لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > طب الاعشاب واسرارها
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

طب الاعشاب واسرارها طب الاعشاب واسرارها


معلومات مهمة عن تبييض الاسنان باستخدام الليزر

ما هو تبييض الأسنان بالليزر؟ يعتبر تبييض الاسنان بالليزر أحدث وسيلة في طب تجميل الأسنان، وذلك بعد أن أصبح الليزر يستخدم في الطب عامة بشكل كبير، لكن تظل هذه الطريقة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-14, 09:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 243510
المشاركات: 5
الجنس ذكر
معدل التقييم: حياتي ليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حياتي ليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : طب الاعشاب واسرارها
افتراضي معلومات مهمة عن تبييض الاسنان باستخدام الليزر

 

ما هو تبييض الأسنان بالليزر؟

يعتبر تبييض الاسنان بالليزر أحدث وسيلة في طب تجميل الأسنان، وذلك بعد أن أصبح الليزر يستخدم في الطب عامة بشكل كبير، لكن تظل هذه الطريقة كمالية بالمقارنة مع تقويم الأسنان الذي يهدف في الأساس لتعديل الأسنان وترتيبها، لكن ما فائدة الترتيب في ظل وجود أسنان صفراء؟ وماذا لو كان المريض لديه حساسية الأسنان؟ حتى جاء الليزر ليجيب علي جميع هذه التساؤلات والذي أكد العديد من الأطباء انه صحي للغاية ويعتبر الحل الأمثل لصاحبي الأسنان الحساسة. فقديماً كان من المفترض أن يتم وضع قالب علي الأسنان بحيث يحتوي علي مادة الهيدروجين بيروكسايد، ما كان يؤدي لظهور حساسية لدي المرضي.

يتميز استخدام الليزر في تبييض الأسنان أنه يوفر المزيد من التحكم في التبييض بشكل يتناسب مع كل سن، بحيث لا يتعرض المريض إلي الألم الناتج عن التحسس. فأشعة الليزر لا تؤدي إلي تسخين السن وبالتالي أصبحت الحساسية الناتجة عن تبييض الأسنان والتي تنتج حتى عن كثرة استخدام معاجين الأسنان الخاصة بالتبييض وليس فقط العمليات من الماضي.

يسمي نوع الليزر الذي يتم استخدامه في التبييض بإسم Diode Laser، وما يميزه عن استخدام الضوء الأزرق والذي ما زال يتم استخدامه في كثير من الأماكن أن الليزر لا يسبب الحساسية، لكن درجة التبييض متقاربة لحد كبير مع الأخذ في الاعتبار قدرته الليزر علي التحكم بشكل اكبر في تبييض الأسنان. فالمادة المستخدمة في تبييض الأسنان بالليزر والتي تدعي الهيدروجين بيروكسايد هي نفسها التي يتم استخدامها في التبييض بالضوء الأزرق، لكن الاختلاف هنا هو طريقة تحفيز هذه المادة بالليزر بحيث لا يؤثر ذلك علي اختراق الأسنان ولا يؤثر علي الجسم الداخلي للسن وليس له مضاعفات علي المدى الطويل.

قبل البدء في العملية يتم قياس لون الأسنان كهربائياً حتي يتم مقارنتها مع النتيجة النهائية بعد العملية، وتستغرق العملية حوالي 90 دقيقة بما يعادل ساعة ونصف. بعد الانتهاء من العملية يأخذ المريض عدة صيانة للاستخدام المنزلي حتى يحافظ علي اللون الجديد لأطول فترة ممكنة والتي من المعتقد أن تستمر لعدة سنوات.

كفاءة الليزر في تبييض الأسنان:

تجدر الإشارة هنا إلي أن تبييض الأسنان بالليزر بسبب عدم اختراقه للأسنان فإنه لا يستطيع إزالة البقع التي تكون جزء من تركيب السن الداخلي، بينما يعمل بكفاءة عالية في إزالة البقع الناجمة عن تناول الأطعمة والأغذية والتوابل الملونة وشرب القهوة والشاي والتدخين. لكن قد تتطلب بعض الحالات استخدام فينير الأسنان.

ما هي فكرة العملية؟

ذكرنا مسبقاً ان المادة التي يتم استخدامها في التبييض هي الهيدروجين بيروكسيد والتي تتمكن من دخول طبقة المينا وأحياناً كثيرة إلي عاج الأسنان، بعد ذلك تتحول المادة إلي ذرات غير مستقرة تعمل علي تحطيم ذرات المواد المسببة لاصفرار الأسنان الأمر الذي يؤدي إلي تفتيح لون الأسنان بالنهاية. لكن الفكرة في الليزر هي عدم التسبب في حساسية الأسنان والتحكم بشكل اكبر في تبييض السن بالإضافة إلي طول فترة بياض الأسنان في حالة الاهتمام المستمر.

 
 

 

عرض البوم صور حياتي ليك   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, مهمة, الأيسر, الاسنان, باستخدام, تبييض
facebook




جديد مواضيع قسم طب الاعشاب واسرارها
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:32 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية