لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

هذه أول رواية لي احترت كثيرا في إنزالها على الرغم أنها مكتوبة من منذ السنة ولا ادري ما السبب قد يكون خوفي من الفشل أو عدم مقدرتي على إتمامها ولا

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (5) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-13, 10:05 PM   2 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
Icon Mod 44 جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

هذه أول رواية لي احترت كثيرا في إنزالها على الرغم أنها مكتوبة من منذ السنة ولا ادري ما السبب قد يكون خوفي من الفشل أو عدم مقدرتي على إتمامها ولا أريد أن يتعلق احد بأحدثها ثم لاا ستطيع إكمالها فقد اكتويت بنار روايات كثر لم يكتب الله لها الكمال على الرغم من جمالها وقوتها
لكن قبل أيام عزمت على إنزالها هي رواية بسيطة تميل إلى الواقع أكثر من الخيال أحداثها مستوحاة من واقع عشت فيه وأحداث قد حدثت لأشخاص قريبين مني قدتكون أخت أو صديقه مقربه وباحت لي بسرها وعادات وتقاليد مجتمع أعيش فيه البعض أتمنى إن تتغير والبعض منها مازلت متمسكه بها فأحببت أن اقتبس من أحداثهم وقضاياهم رواية تحكي معانتهم معظم الأحداث تدور في المنطقة الجنووبيه كماهو واضح من العنوان فآنا جنوبيه حد النخاع والى الموت حبي للمنطقة الجنوبية وعشقي لها عشق أزلي على الرغم من سفري إلى بعض المناطق إلا اني هناك جسدآ
والروح في الجنوب وخاصة معشوقتي أبها مدينة الضباب عشق يتوقف النبض عنده وحب تجاوز الوصف وحبي للمنطقة الجنوبية لاينقص من حب باقي مناطق مملكتي الحبيبة إلا إن الروح والقلب مآسوره للجنوب..اعترف بأنني لست شاعره ولاصاحبة خيال خصب يولد كلمات وعبارات ولكني صاحبة قلب عاشق قد أتحدث عن معشوقتي وأترنم بجمالها بعبارات بسيطة أسماء القرى والعوائل من نسج الخيال ....أتمنى اللي ينقل الرواية ينسبها لي ..



تغآزلني وهي تدري ،
وش يسَوي الغزَل فيّه ،
تِنآديني ، و بي تسري ،
و أعيش أوقآت و رديّة ،
تِقول بصوتَهآ ألمَبحوح ،
أحبِك يَ ضنى هالروح ،!
أحبِك يَ بعد نآسي ،
أحبك يَ أغلى مِن ليّه ،
أحبِك لو فَنى بآسي ،
وصَرت بيوم مَنسيّه ،
إحبك و أعشَقك و أهوآك ،
و روحي فيك [ مَنفيّة ] ،!

وتغَرقني مِن ألفَرحة ،
وينبض هَآجسي فيّة ،
وتزيد بدآخِلي بَهجَة ،
[بنَبرتهآ الجنوبية ] ..
وأرِد بنفس هاللهجَة ،
و [بالشين التهآمية ] ،
فديتش يَ ضنى قلبي ،
و يَ نبضي و يَ حُبي ،
فديتش يَ [ الجَنوبيّة ]
فديت إحساسش ألصآدق ،
و فطنة عقلش الحاذق ،
وكِلش يَ أحلى مَآ ليّة ،!

أحبش مِن هنآ لعندش ،
ويمكن بعدش شويّة ،

وتتغيَر ملآمِحها و تتبسّم ،
وتصير خدودها حمرآ و ورديّة ،!
وتقول أنآ أعشقك أكثر ،
و إنته أكثر شويّة ،!
وأقول اشرحيها لي :
حبيبش جآهل شويّة
وتقول مدري أنا عنّك ،
شغل عَقلك شويّة ،!

و [ أكح ] إبغى أخوفها ،
وهيّه مصفيَة النيّة ..
تفزّ تقول بي عَنّك ،
وأرد مجآرَة يَ بنيّة ،
بروح إلي عَشق نبضش ،
وعجز لآ يلتقي بزيّة ..
بروحي كِل أوآجَعش ،
ولَو زآد الوجَع فيّة ،!
ترِد مجآر يَا ويحي ،
مذآب هروجك كذيّة ،!
وأقول اني أحبش موت ،
وذي بلوى العشق فيّة ..
جَنوبيّ و عشق مُهرَة ،
مِن مُهرَة جَنوبيَة ..
كذآ فينآ بَرآئة عِشْق ،
وفينآ أحلآم ورديّة ،!
نحب و حُبنآ صَآدق ،
نعيش بشمسَه و فَيّة ،
حَبيبش بالوفى ترَبّى ،
و أطبآعَه عَسيرية
يَعني لو تبيي غيرَة ،
تَرى مآ بتلتقي ترى مابتلقى بزيه




خلود...صحاها من النوم صوت المنبه المزعج اللي يرن با استمرار حاولت تتجاهله وهي تدس نفسها في الفراش لكن رنينه المستمر اجبرها تحرك يدها وهي تدور له تحت المخدة وأخذته وسوت له غفوة ولاامداها ترجع تغمض عيونها إلا يرجع يرن أوف منه المرة ذي أخذته وفكت غطاه وطلعت البطارية منه بكبرها كأنها تنتصر منه ع إزعاجه لها ....ورجعت تلم نفسها بقوه وتدخل رجولها داخل الروب القطني الطويل لان الجو بارد رغم وجود ألمدفئه حاولت قد ماتقدر تلم نفسها زين علشان تحس بحرارة رجولها ودوبها تغفي إلآتنط وتقول يمه والدوام بسرعة قامت وفتحة النور وأخذت الجوال تبي تشوف الساعة كم إلا الجوال من غير بطارية وبحركة سريعة رفعت عيونها لجدار عشان تشوف الساعة كم ...تنهدت وهي تقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم استغفر الله العظيم دوبها الساعة 3الفجر أخذت تتمتم (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله)
رجعت تتمدد على السرير باالعرض وهي تستغفر أكثر من مره وتفكر في الدوام لا ليس دوام بل رحلة موت المدرسة النائية اللي تدرس فيها يارب رحمتك بي والله تعبت وانا باقي دوبي في أول الترم وأتعبت أبوي معي تعب نفسي من الخوف من الطريق وتعب جسدي ولا ارجع إلا عظامي متكسرة من ذاك الجبل والعقبة ياااااارب اختار لي ولا تخيرني ويسر لي نقل ياارب ..رجعت تقوم وتدخل الحمام وبعد مده خرجت وهي تنتفض من البرد الأجواء بارده في أبها الأيام ذي فالشتاء على الأبواب باقي قدامها وقت تصلي الوتر وتتجهز واصلآ ماتتعب نفسها بكشخه او شي فاالمكان اللي تدرس فيه سدنفسها عن كل شي..
استقبلت القبلة بروح خاشعة وقلب منكسر ففي روحها حاجات و اومنيات
ومطالب لا احد يستطيع إعطائها غير الله كيف لاوهذا وقت نزول الله إلى السماء الدنيا ...

في مكان بعيد شوي عن الجناح ذا جالس على سجادته يعيش أفضل لحظات ألخلوه مع الله يدعوا بقلب منكسر وخاشع وعين باكيه ودموعه تشق طريقها على خده اللي بدأت تجاعيد الزمن تغزوا ملامحه الجنوبية السمراء
ياارب يارحيم ياكريم ياارب أن تحفظ الإمانه ذي اللي عندي ياارب انك تعلم أنها اغلى من الروح ياارب انك تعلم انه مااحد شاغل بالي غير خلود ياارب لاتحوجها لأحد غيرك ارزقها من حيث لاتدري ولا تعلم ياارب حنن قلب عمي محمد عليها وتنهد تنهيده طويله قطع عليه الخشوع ذا صوت نغمة نوكيا المعروفه ولكنه لم يقطع دعائه فليس هناك شيء يستحق إن يقطع خلوته مع ربه ...أتم دعائه واستغفر ثلاث واتجه إلي جواله وقد عرف هوية المتصل دون أن يرى الشاشة كما توقع مكالمة لم يتم الرد عليها ابوفرحان سوى إعادة اتصال لنفس الرقم أول رنه رد كأن ابوفرحان متأكد انه بيرجع يتصل عليه بصوت كله خشونة ووقار وهيبة ابوخالد...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير ابوفرحان .....
ابوفرحان: وعليك السلام يله حي ابوخالد عسى ماقومتك من النوم
ابوخالد :لا والله صااحي بس الجوال صامت ..
ابوفرحان :عمومآ خل بنتك تتجهز شوي بمرها الله يرضى عليك ماابغى نتأخر خبرك الطريق ..
ابوخالد :على خشمي إن شاء الله ماتجي إلا وهي زاهبه (يعني جاهزه) وأردف كيف السيارة يا ابوفرحان شيكت عليها على الزيت والماء والاكفار .
ابو فرحان: الله يا شيكت عليها وشيكت على أبو أبوها بعد ها وش تبغى ..

تبسم ابوخالد على خفةٌدمه وعلى تحمل نصائحه اللي من يوم ما ركبت خلود معه وهويوميآ يردد ذي الاسطوانة
لا تزعل مني يا ابوفرحان العذر والسموحه
ابوفرحان :لاعادي لكن ياخي ارحم نفسك شوي وهي موحدها معها 6ارواح..

ابوخالد: بتنهيده الله يحفظكم ياابوفرحان شفقاان على ذا البنت الله يحفظ لنا ولكم

رجع عدل جلسته بعدما شاف ساعة الجوال باقي وقت طويل على صلاة الفجر وحط رأسه على رجولة.يفكر يارب أرشدني لصواب وماابغى اخذ ذنب اليتيمة مدرستها في منطقه نائية وخطيرة 300كيلوسفرمن تروح لين ترجع وقلبي معها حتى شبكة جوال مافي لكن الدنيا محد يأمنها ابــد..ولو وحده في الدنيا استغنت عن الوظيفة والزواج كانت خلود أول وحده بس الوظيفة سلاح لها وأمان بعد ربي والزواج أكثر من مره تنخطب وآمها ترفض كل مره بحجه جديدة وانأ اعرف أنها ماتبغها تروح من عندها صالحه في حبها لخلود أنانيه ماتبغاها تغيب عن عينها حتى لما تطول في النوم تخاف أنها تموت حتى لما تنخطب تحط شروط تعجيزيه مثل انها تسكن عندها بنفس البيت بس الدنيا ذي كلا يقول نفسي نفسي وأخاف عليها عقب ما تغمض عيني يلحقها ضيم أتمنى لها زوج صالح يحفظها ويحميها مهما بلغت المرأة من المال والجاه إلا انهاتظل مكسروه في حاجة زوج وسند لها صح أبوها عايش بس مايعترف بشي اسمه خلود مايعاملها نفس عياله عمي الله يصلحه رجعه من سرحانه صوت زوجته


صالحة:ابوخالد بسم الله عليك وش فيك ناظر لها وهي تجلس على ركبها جنبه وش فيك ياولد الحلال لي ساعة ازهم عليك بمعنى (أناديك) خفت عليك وهو مازال يناظر وجهها اللي يعشق كل تفاصيله على الرغم من أنها على أعتاب 43سنه إلا أنها مازالت في جمال العشرون ربيعآ ..
ابوخالد: بتنهيده طويلة تعبان ياصالحه ..

صالحة: بخوف وهي تمسك يده مجار من التعب و بي عنك(بمعنى سلامتك ) جعل التعب بقلبي ولا بك رجع عدل جلسته وحط رأسه في حضنها قالت تعوذ من الشيطان الخير كثير وربي رازقنا الحمد لله ريح نفسك ..
ابوخالد: ياصالحه الرزق مااشغلني الحمد لله خير الله واجد يارب لك الحمد والشكر لكن خلود هي اللي
كاسره قلبي وحارقته ..
صالحة:وهي تمرر يدها على وجهه اللي تعشق كل تفاصيله رغم سمار بشرته إلا انه يملك ملامح غاية في الجمال كيف لاتعشقه وهو ابو خالد اللي لو تسوي المستحيل ماترد لوربع جزاه قالت خلود بخير لاتشيل همها والحمد لله انت ماقصرت لو كانت عند أبوي ماكان حالها كذا وهي دحين كبيره وعاقله وفاهمه ومعلمه ذا من فضل ربي ثم من فضلك أنت..

ابوخالد: قلبي ماهو مرتاح لذيك المدرسه في مكان قفره (أي بيعد عن الناس )قالت طيب خلاص بلاه التدريس ذا يامحمد انت مقروع باالله ترى قلبي قارصني من شفت ذاك الوادي خلها ورزقها على الله ..
ابوخالد:ا انت صاحيه تبغين يروح تعب 22سنه مابش انت ذا تعيين رسمي إذا رفضته مستحيل باقي تتعين صالحة: والعبره تخنق صوتها والدموع تنزل طيب شوف لها نقل يامحمد وإلا خل بنتي تقعد عندي ماشبعت منها ضغطي هابط من جاء ذا التعيين ذاله عليها (بمعنى خائفه)
ابوخالد:تنهد قال ياصالحه ماخليت احد ماكلمته
مستحيل تنقل إلآ بعد سنه كامله من التعيين ..
صالحة: بصوت متحشرج من البكاء محمد خل بنتي انت مقروع باالله تخليها..
ابوخالد: توكلي على الله واستودعيها الله تنهد وهو يسمع نشيج بكائها وهو الذي لايتحمل دموع امرأه قط فما بال عندما تكون هذه الباكيه معشوقته وحبيبته وكآن دموعها اللي تنزل على خده
مفتاح لدموعه اللي تعصاه دائم وماتنزل إلا لخلود بس حتى بموت ابوه مانزلت له دمعه ليس قسوة قلب او عقوق بل طبيعة الرجل الجنوبي وهو أبو خالد المعروف بقوة شخصيته التي خلت كل من عائلته يعمل له الف حساب عائلته إخوانه اللي تخلى عنهم علشان خلود ديرته اللي أنولد فيها ووظيفته تخلى عنها علشان خلود ..رفع نفسه من حضن زوجته ومسح دموعها وباس مكان الدموع وقال خلاص ياصالحه قومي مريها ترى ابوفرحان داق من شوي يقول ضروري تكون زاهبه شوي بيجي وانزلي سوي شاي وقهوة وخلي القهوة 2ترامس طالعت فيه قالت لمين الثاني قال للابو فرحان رفعت حاجب دليل على عدم الرضى قالت وش كلفني في أبو فرحان وزوجته مسك يدها وقال انوي بها صدقه لوجه الله وش راح يضرك أنت كذا اوكذا راح تسوي قهوة خليك ذكيه شوي واعرفي كيف تجمعي حسنات يمكن تحصلي منه دعوه بظهر الغيب تصادف ساعة أجابه ويكون لها القبول ويدفع بها شر عنك قالت خلاص طيب رجع مسك يدها وقال ليش زعلانه اخلصي النية قالت له بنفس شينه خلاص فك يدي فك يدها وهو يضحك قال وهو خارج قولي لخلود تفطر ضروري قالت والله انك تعرف أنها ماتحب تفطر يادوب كوب النسكافه وخلاص قال بحزم مو يكيفها تفطر مدرستها مافيها حتى مقصف مثل ماشفتيها كيف بتجلس 8ساعات من غير زاد قالت بصرك فيها كلمها انت عجزت معها تقول تجيها لوعه من الطريق وغثيان

خرج من الجناح ولف يطالع جناح البنات كاالعاده خلود صاحية وصوت القران يصدح من غرفتها الشيخ خالد الجليل سورة البقرة تنهد وهوي دعي يأرب انك تحفظها..


خلود:خلصت صلاة الوتر وكنت شبه جاهزة وكنت اتآكد أني مانسيت شي لأننا بنصلي الفجر في محطة قريب من نقطة التفتيش شوي وينفتح الباب إلاالغاليه آمي رحت لها وحبيت رأسها ويدها فديت الغالية وش زين الصباح ذا دامني تصبحت في جهك
ضحكت أمي وقالت صباح الخير كيفك.
خلود: بخير دامني أشوفك قالت يله تجهزي السواق دق من بدري يقول تجهزي وطلعت شوي رجعت قالت ترى أبوك زعلان منك تعلقت عيوني في عيونها ليش يمه زعلان جعلني قبله..
صالحة: يقول ليه ماتفطري..
خلود: فديته أبوي يبشر وخرجت الصاله إلآاخواتي مجتمعين فطوم وزينه وزينب وكاالعاده سلام حار بيني وبين فطوم احبها بشكل جنوني توأم روحي..
زينه: ياالله صباح خير على ذا الرومنسيه من الصباح طاقه خواتي
قلت لها: غيرانة..
زينة: على ايش ياحسره الله يهني سعيد بسعيدة..
طنشتها وانا أقول بسم الله وش مصحيكم ..
زينة: والله الليل طويل وتعرفي قرار وزارة الداخلية ننام بعدا لعشاء يعني شبعنا نوم وقلنا نشيعك قبل تروحي رحلة الموت حقتك اقصد نودعك ..
فاطمه: بسم الله على أختك ياخبله وصوت ثاني زينه أصبحي عن أختك من بعض الفال..
زينة: ولللل خلاص نمزح ياكلمه ردي مكانك .

ودخلت المطبخ المفتوح على الصالة .
زينة: بصوت مرتفع خلود وش لبسك اليوم ..
خلود: بلوزه قطني اسود وتنوره جنزاسود وشال وردي وليش السؤال.
زينة: يااختي ارحمي نفسك والطالبات اكشخي لومره كأنك رايحه عزا أعوذ باالله.
خلود: أنت إنسانه فاضيه لو انك كل يوم تعيشي الرعب اللي اعيشه قسم باالله مايجي لك نفس تغسلي حتى وجهك ..
زينة: أنت إنسانه معقده حتى كحل موحاطه ترى كشخة المعلمه عامل مهم من عوامل استيعاب الطالبات لدرس .
فاطمة: بضحك الله واكبر يازينه مين صاحب النظرية ذي.
زينة: محد بس اتكلم من واقع تجربه سقى على عيني إني معلمه قسم باالله إني للاكشخ كل يوم.. فاطمة :استغفري احسن لك بلاهذره زايده على الفجر..

شوي ويدخل أبوي تسبقه ريحت عطره العودة قال صبحكم الله با الخير ياجنان الدنيا ذي كلمه يقولها ابوي لنا يقول البنات جنه ..قال خلود افطري بسرعه السواق على وصول أكلت كرون فلكس شوي وسلمت ع أمي والبنات وطلعت الحوش أكمل أذكاري وآمي واقفة معي فديتها تدعي لي
شوي جوالي يهز عرفت إن السواق وصل خرجت وبداء رحلت القلق والخوف وانأ اردد((« بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم ، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ))


طلعت وكا العاده أبوي فاتح كبوت السيارة ومدنق ويشوف المويه والزيت وابوفرحان واقف معه ركبت وأبوي قفل الكبوت وقال أبو فرحان: وسعوا لبنت أبو خالد زين قبل أبوها يمحطني هههههههه ويضحك
قال له أبوي لوجتني تشتكي محطك صدق ركب ابوفرحان وهومازال يضحك الرجال ذا احترمه مبتسم على طول لماركب مد له أبوي بكيس قال خذ فطور لك قال له ابوفرحان الله يكثر خيرك قل أمين ويزوجك قال له أبوي توكل وأنت ساكت بس للأخذ الفطور قال خلاص خلاص شكلك خواف من وزارة الداخلية قال أبوي تيسر وأنت ساكت محد يبي الزواج غيرك قال ابوفرحان صدقت والله قال أبوي شوف في قهوة مع البنت قال ابوفرحان: عز الطلب يله سلام عليكم وانطلقنا بنته قدام أتوقع اسمها هيله واللي جنبي اربع مااعرف أسمائهم فاالحاله النفسية من الخوف ماخلتنا نتعرف على بعض كل وحده يلفها الصمت الممزوج بالخوف والقلق ..صمت رهيب سائد في السيارة ماغير صوت القرآن يبددمشاعرالخوف المسيطرة علينا التفت أشوف السماء كتله من السواد المخيف وضباب يتضح من إنارة الشارع مشينا لين محطة تموينات صليناالفجر هناك ومشينا لين نقطة تفتيش اللي بعدها راح تكون رحله الموت وبداء مؤشرالخوف يرتفع باختفاء المباني وانقطاع تدريجي للآسفلت وقفنا هناك علشان في سيارة هايلكس تنتظر معلمتين معنا مدرستهم بعدنا ب30ك نزلوا وحنا كملنا سفرنا شوي إلا جوالي يهز عرفت يا أمي يا أبوي وفعلا كان أبوي طمنته انناوصلنا النقطة وقفل وبداء الإسفلت ينقطع وحنا ندخل حدود الوادي اللي يقع بين جبال شاهقة وفيه عقبه وبعدالعقبه بشوي جبل فوقه المدرسة المكان ذا اسمه غبنه مشينا وأنا بموت خوف صح بكمل 10 أيام لي وانا مداومة المدرسة ذي بس رعب بجد لي أول دوام لي كان مع أبوي وأمي 4ايام مع ابوي وبعدها مع أبو فرحان يعني اليوم لي 6 اياام معه يااه يارب انك تعينني ياارب وتحفظنا وبدأنا نتوغل في الوادي كانت مساحة هذا الوادي كبيره بشكل غير طبيعي من المفترض وجود كوبري كي يصل هذا الوادي باالقريه ولكن قبل 3سنوات كان هنا مشروع إنشاء كوبري وسد كيف يحفظ مياه الآمطار ويقلل من مخاطر السيول ولكن ذات مره هطلت امطار متواصله لمدة 3ايام و غزيره على قرى وهجر تهامه فنزل سيل كبير لم تشهده تهامه من قبل جرف معه كل شيء في طريقه وكان مشروع السد اول الضحايا. الطريق كان وعر رغم إن السيارة من نوع صالون دفع رباعي إلا إن الصخور كانت تعيق وصولنا غير إن هذه المنطقة تعتبر منطقه أمنيه خطيرة لملاصقتها مع الحدود اليمنية يعني مجهولين +مهربين وقطاع طرق مسلسل من الرعب أعيش فصوله يوميا وكل توقع شين يخطر ببالي وقلبي يرجف مع كل حجر يضرب فينا .. رجعت افتح شنطتي واخرج مصحفي واقرأ وردي اليومي لسورة البقرة معي وقت اختمها وباقي ماوصلنا وبنفس الوقت اشغل نفسي عن التفكير لآني احس بطني بينفجر من القيلون العصبي استمرا بنا الطريق صعودآوهبوطآ ونحن في حالة خضخضه تحركت معها كل أحشائنا وظلوعنا.توتر بجد يتلف الأعصاب وبعد مده من الوقت كنا على مشارف القرية اسمها غبنه كان ضوء الصباح قد نشر أشعته وان كان بعض الضباب قدحجب الرؤيه بعض الشي إلا إن جمال القرية ازداد فتنه بهذا الضباب

يااااااه لوحه من الجمال الرباني الذي لم تعبث به أيدي البشر بعض من الثلج المتفرق يغطي الطريق الترابي بيوت صغيره متفرقه عن بعضها والمزارع تنتشر بشكل كبير يوجد على اجزاء متفرقه من هذه المزرعه مايسمى ميضافه (لطرد الطيور) وتهيابه (فزاعة لاخافة الطيور وابعاد القرود عن المزارع ) مزارع الحبوب مثل الدخن والبر والسمسم والبن وبعض الفواكه والمحاصيل الزراعية الآخرى أشجار التين ألشوكي متفرقة هنا وهناك رائحة الطين المشبع بقطرات الندى والمختلط برائحة بعض اللآشجار العطرية والحشائش بيوت النحل تنتشر بشكل كبير خاصة في عمق الوادي الذي يكتسي بحله من الخضار القاتم بفعل بعض الأشجار خاصة أشجار السدر والطلح والعرعر فاالعسل السدر الآصلي هذا الوادي هو موطنه في ظل توفراشجار السدر المياه متوفره بكثره فلاحاجة لحفر ابار ارتوازيه بفضل السيول وغزارة الآمطار على مدار السنه مجرد حفره بسيطه وتظهر المياه

وكذلك حظائر الماشية تنتشر بشكل كبير أكد اجزم انه لايوجد بيت ليس بجانبه حظيرة للماشية غنم بقر جمال وبعض النساء بداخل الحظائر فاالمرآه هناهي من تقوم برعي الماشية في اغلب الآوقات والاهتمام بها فاالأغنام مصدر دخلهم الأساسي فتصنع الزبده وتدبغ بعض الجلود . فليس هناك مايشغلها عن هذه المهنة ارتباط سكان هذه القرية بقريتهم ارتباط وثيق على الرغم من صعوبة العيش هنا وعدم توفر ابسط مقومات العيش ولايوجد بهذه القريه أي مركز صحي يوجد مستوصف صغير يبعد عن هذه القريه مايقارب 44ك في طريق جبلي وعر ولايوجد كهرباء سوى بعض المواطير اليدويه عند بعض البيوت إلا أنهم لم يرضوا الخروج منها .ولفت انتباهي الزي الرسمي او اللباس التقليدي لهذه القرية أو القبيلة يلبسه الكبير والصغير وهو عبارة عن صد يريه ملونه وإزار شهير واحيانآ خنجر وكذلك عصابة الرأس عبارة عن الريحان والعثرب نبات عطري ذو رائحه جميلة وهذا اللباس يلبسه شباب وكهول القرية كل الوقت حتى طلاب المدرسة يرتدون هذا اللباس ويعتبر عنصر فخر يحرصون على ارتدائه ولايمكن التنازل عنه كونه يمثل هوية الشاب التهامي في هذا الوادي السحيق حتى وان دخلوا مضطرين في متاهات المدن كاالذهاب إلى مدينة أبها لمراجعة احد الدوائر الحكومية وما يعبر هذا الشي إلا على عراقه أصيله وكذلك كرم أهل هذه القرية الكرم الجنوبي الأصيل
. بدائنا في الصعود جبل شاهق بعض الشي كان في استقبالنا القرود كثيره طريق الجبل مخيف ليس مسفلت ولا يوجد به أي حواجز هاويه باالأسفل تنتظر كل سيارة تسقط واخيرآ وصلنا المدرسة عذرآ ليست مدرسه بل شبه بيت متهالك عبارة عن خمس غرف شعبي متهالكة وحوش صغير لايكاد يستر مابداخله والعجيب ف الأمر أن المدرسة ليس لها باب صدق أولا تصدق نزلنا ودخلت المدرسة وكان البرد شديد أحس عظامي ترقص من البرد ليس معروف هنا شي اسمه أذاعه أو طابور فا كل طالبات هذه المدرسة لا يتجاوز عددهم 20 طالبه من أول ابتدائي إلى سادس دخلت في الغرفة اللي مشتركه مع المديرة وكانت في استقبالنا خاله كاذيه الفراشه أو المستخدمة.
الخالة كاذية بلهجه تهاميه و بصوت كله نشاط: يله حي بنات أبها يامرحبا لاحياني عن ذا الوجيه سلمت عليها وعلق ب انفي رائحة الريحان الجنوبي وبعض الآطياب يزين وجهها الآبيض حمره زادتها هذه الحمره جمالآ وفتنه بفعل البرد على الرغم من بساطةً ماتلبسه الخاله كاذيه عباره عن ثوب اسود ذا نقوش وردية مزموم من البطن واكمام طويله وغطاء عباره عن طرحه سوداء ثقيله بعض الشيء وتحتها يكون منديل او مايسمى( المسفع) ذا اللون الآصفر ياااه يا خاله كااذيه محد يهون علي المكان ذا غيرك..
قلت: حيااك الله يا خاله ..
الخالة كاذية : ممازحه لي وقد شاهدت في الأيام الماضية مدى خوفي وهلعي من السيول والطريق ها الحمد لله شفتي لش عندنا 8اياام ماجاء سيل ولا شي..
ضحكت وقلت :إن شاء الله مايجي يا بنت الحلال وانا موجوده كم هي رائعة الخالة كاذيه على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها كما حكت لي الا إن البسمة لا تكاد تفارق محياها السمح فعلا المال ليس سعادة وان ملكت المال فلن تستطيع شراء السعااده وقعت على الحضور وخرجت متجه للفصل أنا تخصص رياضيات بتقدير ممتاز كالوريوس باالآضافه إلى تعليم زائد دورة دبلوم حاسب آلي سنه إلا انه تم توجيهي للمرحلة الابتدائية أي ظلم هذا في حقنا وإجحاف ولما اعترضت قالوا با الحرف الواحد إذا ماتبيه غيرك ألف يبيه تم اغتيال احلام وطموحات قد بنيتها طيلت 22سنه ...دخلت الفصل اللي عدد طالباته مشترك مابين رابع ابتدائي وثالث ابتدائي مع بعض بنفس الفصل دخلت وكان عدد الطالبات 11رابع ابتدائي7 و ثالث ابتدائي 4 قلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ردوا السلام وهم في قمت الأدب والاحترام شكل الفصل يخرع بقايا سبورة لا ياكاد يٌوضح عليها شيء بسبب الماء الذي ينزل عليها بعد هطول المطر من سقف الفصل المتهالك الشقوق في الجدار رسمت عليه لوحه من الرعب يكاد يسقط في أي لحظه وكذلك دودة الأرض قد أقامت لنفسها بيوتآ على جدران المدرسة بشكل كبير وكأنها توضح أحقيتها بها المكان منا

رفعة نظري إلى سقف الغرفة عبارة عن أعواد متينة تم سقف الغرفة بها الحشرات التي وللأول مره أشاهدها منتشرة بكثرة ا الفصل به نافذتان تطل على منظر خلاب يسلب العقل والروح فمن يرىء هذا جمال يكاد يقسم انه ليس في المملكه ولكن لايمكنني الآستمتاع بها المنظر ففي هذا الوادي كثير من الجثث التي جرفت السيول اصحابها واصبحوا اجزاء متفرقه وطعام لدواب الآرض منهم معلمه وسائق وكذلك سياره نوع شاص سقطت من اعلى سفح الجبل المقابل لنا كان بها 3 معلمين رجال واسقرت السياره بهم في هذا الوادي السحيق ولم يعلم آحد عنهم وكذلك وزارة التربيه والتعليم لم تحرك ساكنآ كماقالت لي الخاله كاذيه فهي من سكان هذه القريه وتعمل في هذه المدرسه هي وزوجها منذ تآسيسها فقد روة لي قصص ومعاناة كل من رماه حظه العاثر هنا في أول يوم من ايام المباشره قالت لنا مديرة المدرسة عند نزول المطر في هذه المنطقة او المناطق المجاوره ينزل الوادي لان السيل يكون منقول يعني كبير مره راح يستمر السيل 3او4 اياام يعني يعزل المنطقة ذي عن العالم كله وفي اليوم ذا كل معلمه تروح توقع في إدارة التعليم التابعة لها علشان مايحسب لها غياب والعجيب في الآمر ان هذه المدرسة لم يزورها أي احد من قسم الأشراف التربوي منذ تأسيسها إلا مره واحده وفي هذه الزيارة نزل سيل فجئه منقول واحتجز الموجهة والسائق وزوجته 3ايام ورغم أنهم شاهدوا خطورة الوضع إلا انه مازال الآهمال من وزارة التربية والتعليم وكآن أرواح المعلمات رخيصة شي عجيب..
خلاص بمجرد فكرة السيول جاني مغص قلب روحي قلب ياارب رحمتك تنهد وانااجول ببصري على باب الفصل الحديدي قد تآكل اطرافه بسبب الماء
هدوء عجيب يسود المكان وبعض اصوات الحيوانات والقرود وبدآت اشرح مادة التربية ألاجتماعيه لصف الرابع اليوم كامل كا سابقه دون جديد غير خوف مداهمة السيول لنا
وقت الانصراف باالعاده يكون على الساعة 12 او11
ونفس رحلة الموت إلا أن النزول أفضل بكثير من الصعود
بس بمجرد ركوبي السيارة أحس بكل عرق فيني ينبض تعب أحس جسمي كله مكسر بجد ورج السيارة لنا لو كنت حليب كان خرج مني زبده.وكل يوم ابوي يوقف لي عندالمحطه علشان السواق يقول مايمديه يرجعني البيت ..المره ذي أبوي دق واناعند المحطة وقال أن خالد واحمد ولد أخته هم اللي راح ياخذوني على البيت أف والله مو ناقصة إحراج من احمد ذا وغثة من خالد الخبل بس اكيد أبوي في الديره كاالعاده وصلت المحطة وكانت كامري واقفة بيضاء تنتظرني بمجرد مانزلت خرج خالد وهولابس ثوب نوم وفوقه جكيت جلد اسود ومتلطم ب شاال بني جاء عندي وشال الأغراض وكاالعاده يمارس طقوس الخبال علي هلا والله ب استادة خلوده كيفش ياابله ها بشري كيف طالباتش عسى مامحطيهم اليوم ولاكنتي غثة عليهم وأنا مطنشه قال الحق علي اللي أتكلم علاش ويضحك واركب وأنا ساكتة من جهته هو واللي اسمه احمد ساكت ريحة الدخان ذبحتني ذبح وزاد علي عوار صدري من البرد وتحركنا..

أحمد:اليوم ماكان عندي استلام استلامي كان من 6المغرب لين 12وصحيت على صوت الجوال إلا هوخالي يقول أروح مع خالد نجيب كيلوا بترا بنته خلود ع قولته أو ربيته يعني اللي ربااها من صغرها ...كنت اناظرها وهي جايه لسيارتي كانت كتله من السواد تتحرك عبايه رأس كريمه تغطي رأسها لين أسفل قدمها وجونتي في يديها وش ذي كانت تمشي بسكون وأحس فيها شي مميز وهي تمشي كأنها ملكه وخالد الخبل يثرثر عليها وهي معطيته اكبر طاف سبحان الله يمكن تقولون إني مغزلجي وش أبي بوحدة كاسيها السواد بس بجد رجعت من سرحاني ع صوت رقع الباب ولاتحركت التفت خالد قال يابوحرك باقي يتنظر ركاب الله يفشلك نعم يا خالد حركت وانا أحاول اسرق النظر لها في المرايه الاماميه كانت منخشه لدرجة كأنها منحاشه من ناارسلامات كل ذا خوف مني ..وفشلت كل محاولاتي إني القط منهاشي مديت يدي وشغلت شريط أغاني قال خالد قفل ترى بتذبح خلود تراها ماتسمع رفعت حاجب وأطالع رجعت طفييته والهدوء يلف المكان وخالد يلعب ب جواله وهي ساكنه كأنها جثه هامدة ,,شوي إلآصوت جوال يدق جوال الست خلود ردت بصوت منخفض بس سمعتها تقول إيه ركبت شكله خالي قال لها عطيني خالد رفعت الجوال لخالد اللي غصب مد يده وأخذه وكلمه خالي وهو ماغير ابشر على خشمي شكله يوصيه على شي ورجع قال أعطني احمد وإعطاني وكلمت خالي وأشوف الجوال إلا هو ايفون أبوك يا القهر وانارجال موظف ماقدرت اشتريه وهي دوبها متعينه يعني مستحيل يكون نزل لها شي يعني ماغير خالي اللي اشتراه لها شوي وأنا اكلم خالي رن جوال ثاني صوت جانيي من الخلف من عندها إلا هوجوالها وأكيد أنها آمها تطمن ونفس الشي قالت لها أعطيني خالد وكلمها خالد شكلها توصيه ف أغراض والتفت واشوف وش الجوال توقعته نوكيا إلآيطلع جلكسي تاب ياهووو وش الحال ذا وش النعيم اللي عايشين فيه المعلمات ..وعناد فيها مدري


غيره خليت الايفون في حضني واحك خشمي إلا تداهمني ريحة عطر دوختني من الجوال ولا حسيت بنفسي إلآلما قال خالد وقف عند بنده أبي أغراض قلت له نوصل أختك وبعدين نرجع قال لي طيب رجع الجوال وإلآشكله عجبك وضحك ضحكه تنرفز قلت ها ذا نسيته قال ايه صح ههههههههههههههههههههههههه ..نزلت وصكت الباب صكه حسيت رموش عيوني بتطيح حتى خالد اخرج رأسه مع الشباك قال بنت كسرتي باب الرجال وهي ياجبل مايهزك ريح وضغطت زر عند البوابه ودخلت الله يكسر راسك سيارتي غصب شريتها وحركنا ع بنده وفي قلبي حقد عليها المدلعه ........

يمممممممه وش الإنسان ذا عوذ بالله وقح كل وقته يحرك المرايه سلامات دخلت وكاالعاده أمي في الصالة مع ميشووتوته والبنات زينه وزينب وفطوم في الدوام تشتغل ممرضه يخلص دوامها المغرب ينتظروني نتغدا وعند أمي قانون محد ينام الظهر من زمان الكل يحل وجباته ويذاكر والعصر اانا وهي والبنات في البيت مابين سوالف واشغل البيت اللي مايخلص.....والمغرب نجهز العشاء وعقب صلاة العشاء مباشرة العشى وبعده نوم آمي فديتها متقاعدة لها سنتين كانت معلمه خريجة معهد معلمات وبعد فتره صارت مديره ثم موجهه في مكتب الآشراف بعدين طلبت تقاعد نظاميه ومرتبه وقتها وشغلها من بعد أزمة الشغالات وحنا نساعدها في شغل البيت اناوالبنات..

ابوخالد:اليوم أول مره من تعينت خلود مااروحها أنا وخالد اليوم اتصلت على أمي في ألديره صوتها ماعجبني فا نزلت عندها الديره تبعد عن أبها 38ك وصلت الديره بدري وأروح اسلم ع الوالدة ..
ابوخالد: وش فيش يمه تعبانه..
آمه: الحمد لله مابي خلاف غير أخوك الخبل اللي ذبحني ولا رفع علي السكر والضغط غيره ليته مات مع أبوه وإلآانا أحسن..
ابوخال: استغفري يمه وجابر ش مسوي لش

ىمه: خله عنك بشرني عن مرتك وعوالك.

ابوخالد: كلهم بخير يسلمون عليش ..

آمه: وربيتك كيفها ..
ابوخالد: بخير يمه ابشرش تداوم والحمدلله ماعليها من الدنيا خلاف غير خوفي عليها من ذاك الطريق
آمه: الله يحفظها خلها تنفع نفسها وانت بصرك دور لها نقل ..
ماودك تنزل انت وياهم يوم الأربعاء ترتاحون شويه من البرد..
ابوخالد: والله يمه ودنا بس تعرفي دوام العيال وخلود مسكينة ماتجي من المدرسة إلآتعبانه وسميتك تداوم من الصباح لين المغرب في المستشفى وصالحه ظهرها شوي متعبها وشغل بيت..
آمها: فقدهم والله.
ابوخالد: إلآ ماودش أنت تجين عندي ترى مبطيه من بيتي ..

آمه: جعلك دايم بيتي ستري وانأ أمك ..
شوي ويدخل جابر ويسلم من طرف خشمه قلت وش فيك على أمك أنت ماتستحي قدك بتصك 30 وأنت لاشغله ولامشغله وزاد على كذا الضعيفه ذي ماخليتها بحالها ..
جابر: بكل وقاحة وأنت وش دخلك واسمع نصيبي من ورث أبوي ابغاه اليوم قبل بكره..

ابوخالد:نصيبك محفوظ وعليه أوراق وترى المصروف اللي أحوله في حسابك من عندي وش تبغى فيه..

جابر: أبغى أتزوج ..

ابوخالد: من هي سعيدة الحظ ذي اللي بتوافق ع واحد عاطل باطل عاق مثلك ..
جابر: وش دخلك أنت أعطني الفلوس وبس ومن حقي أتزوج .
ابوخالد: توظف وعدل من نفسك بدال الدشره ذي وابشر زوجتك عندي والمهر علي هاوش قلت ..

جابر: وظيفة مستحيل وزوجتي غصب عنك بتعطيني وأنت وماتشوف الدرب..
ابوخالد: أنا خلاص ضغطي وصل محد قد طول لسانه علي يجي السربوة ذا كان بآمكاني أقوم ادبغه لين يتفل العافية بس أمي موجودة ..
جابر: اسمع خلود راح أخطبها غصب عنك..
ابوخالد:لماقالت خلود طيرت عيوني فيه قلت عيد خلود مين..
جابر: بنت عمي محمد..
ابوخالد: والله لو تموت يا خلود أنها محرمه عليك لين تقوم القياامه هيا انقلع وابلع هروجك ذي اللي مثل وجهك ولا احد يسمعك غيري
جابر: ليه أنت تبغى تتزوجها أنا عند الكلمة ذي نسيت نفسي وهجمت عليه ودبغته دبغ من غير مااشعر بنفسي وأنا أقوول ياوسخ ياداشر يا زباله ذي بنتي ربيتها من كان عمرها سنه كيف تقول كذا وأنا ماخليت مكان فيه مادبغته وأمي ماغير تصيح وتضرب صدرها لين ماحسيت إلآواحد يسحبني من فوقه إلا هو اخوي حسن : وش فيكم..
ابوخالد: أخوك ذا يبغي له تربيه داشر..
حسن: ليه وش مسوي..
ابوخالد: سواد وجهه قام من الأرض يترنح ويقول خلود لي لوتموت قفزت عليه من جديد وحسن يمسكني ودفني عنه وهوخرج وهويسب وأمي قاعدة تدعي علي جابر..
حسن :تضرب أخوك علشان بنت..
ابوخالد:ايوه بضربه وبقطع لسان أي احد يتكلم على خلود ..
حسن: طيب يامطوع أخوك ماغلط طلبها زوجه له ..
ابوخالد: بشده وأنت شايف أن السربوت ذا كفوا انه يتزوج خلود..
حسن: ليه من حضرتها خلود تحمد ربها أن جابربيخطبها قدها بتعنس ..
ابوخالد: خلود عمرها24سنه وصغيره وألف واحد يتمناها ..
حسن:بسخرية والله ماشفنا من الآلف ولا واحد..
ابوخالد: ولاتنسى أن العانس اللي تقول عندها قد حفيت رجولك علشان تتزوجها صح ..
أمي صفقت في صدرها قالت سود الله وجهك يا حسن تتزوج وحده أخوها ربااها ومن عيالك يافضحتي عند الناس هياالكلام ذا لايسمعه غيرنا وأنت يا ابوخالد فديت خشمك دخل الدخيل علاك أن أم خالد ماتدري بأم هروج ته وين أودي وجهي منها..
ابوخالد: يمه وانا مجنون من زين الهروج اللي أوصلها لها لكن اشهدي على عيالك أن واحد منهم تعرض لخلود والله اللي رفع سبع وبسط سبع أني لأدفنه حي ..
حسن: ماشاء الله كله علشان الآستاذه خلود..
ابوخالد: أستاذه غصب عنكم ..
حسن: أكيد راح تكون أستاذه دامك أبوها ماخليت واسطة لك إلآشغلتها ..
ابوخالد: موت بحرتك تعينت بشهادتها لو بتوسط لها كان من أول ماتخرجت لكن بتظل طول عمرك حاسد يا حسن صف قلبك وربك راح يرزقك وخلود لو وافقت على اللي يتقدمون لها كان من زمان قد تزوجت لكن خلود موحي الله تأخذ أي أحدو الكلام ذا لك ولسعد أخوك نجم سهيل لو وصلت له أنت وأخوك ذيك الحزه تعال اخطب خلود مني ...
حسن وماشاء الله فاطمة بنتك قدها تداوم في مستشفى ....
وعادي عندك بنتك مع الرجال ماتت الغيرك في قلبك وإلا صالحه حالفه عليك حاطه رجلها فوق رقبتك ..
ابوخالد: شي مايخصك بنتي واثق فيها لوهي بين ألف رجال وحكاية صالحه تتحكم فيني يرضوه شي مايخصك خلاص ياحسن خل الماضي والحسد عنك يااخي وابعد عن عيالي..
حسن: بكره لأجابت بنتك فضيحة لأتقول تعالوا يااخواني ..
ابوخالد:بقهر تطمن ماراح أجي اطلب واحد من عيالك يستر على بنتي الله لايحوجني لكم..
خرجت من بيت الولده وكل شياطين الدنيا براسي وأمي تقول تعال تغدا وتتحسب على أخواني أخرجت مفتاحي وفتحت بيتي الحمد لله إن عند بيت ملك لي ودخلت وكل جسمي يشب نار على طول توضيت وصليت ركعتين علشان تهداء نفسي وأنا أتذكر كلام السربوت جابر كيف أتزوج بنتي كيف خلود بنتي خلود هي سبب كل خير أنا فيه من بعد ربي خلود من أول يوم شفتها فيه ومشاعر غريبة تسكني لها أحسها بنتي ومو آي بنت بنت باره بنت خرجت لدنيا ومعها خيرها

.جلس يفكر وكل الآحداث اللي قبل اكثر من 36سنه تمر قدامه كأنها اليوم......

مازال هناك غموض واسرار سوف تنكشف تدريجيآ مع الفصول القادمه
التمسوا لي العذر إن وجد اخطاء املائيه
.............................................


عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ تَعَارَّ مِنْ اللَّيْلِ فَقَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ثُمَّ قَالَ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي أَوْ دَعَا اسْتُجِيبَ لَهُ فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ .

الحديث في صحيح البخاري

. قال ابن بطال : وعد الله على لسان نبيه أن من استيقظ من نومه لهجا لسانه بتوحيد ربه والإذعان له بالملك والاعتراف بنعمة يحمده عليها وينزهه عما لا يليق به تسبيحه والخضوع له بالتكبير والتسليم له بالعجز عن القدرة إلا بعونه أنه إذا دعاه أجابه , وإذا صلى قبلت صلاته , فينبغي لمن بلغه هذا الحديث أن يغتنم العمل به ويخلص نيته لربه سبحانه وتعالى







["]البارت الثالث
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الرابع والخامس
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السادس
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السابع
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثامن

جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

االبارت التاسع
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت العاشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الحادي عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثاني عشر

جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثالث عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الرابع عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الخامس عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السادس عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السابع عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثامن عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت التاسع عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الحادي و العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثاني و العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثالث و العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الاخير
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

SIZE="4"l

 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها  

قديم 22-04-13, 10:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

البارت 2



تعالي خبريني عـن سواليـف المطـر والغيـم

إذا بارق خيالك مرنـي فـي وقـت عصريـه
وانا جالس على جال البحر واجـاذب الترنيـم
على ذكرك بنيـت احلامنـا والنـاس منسيـه

تذكرتك على حد الشفق فـي حـزة التعتيـم
قمر والشمس راحت للمغيـب ومالـت لفيـه

جبال ابها تناظر للسحـاب وتشتكـي للريـم
اجل سالت دموعك يافهد مـن شـان ريميـه

تحضنين السحاب وينتشي من ناصيتـك يهيـم
تنادين الضبـاب ويقتـرب ويلامـس ايديـه

احس في بردك الهادي على صدري هنا ويقيـم
يدفيـه الحنيـن المكتـوي مـن بعـد غاليـه

فديتك لاضحكتي للبروق اللـي تهـل الديـم
واشوف خدودك اللي من حمار الـورد مكسيـه

تأكدت ان شمسك ما حضت منك سوى التسليم
توارت عن عيونك والخجل من عينـك الحيـه

هلا يا طهر جفن الماء هـلا ياروعـة التقسيـم
على اوتار الخفـوق وجـرة الألحـان قمريـه

دخيلك لاتأخر عاشقـك لاتشتكيـن الضيـم
انا لجلك سريـت وسيرتـك للنـاس مرويـه

نعم يا ابها البهيه شاعرك يعجـز عـن التقديـم
وش يقول وخفوقـه ممتلـي شـوق وحنيـه

ربى في ارضك كبر في ارضك تعلم والزمن تعليم
تعلم كيف يشـدوا للوطـن لاحـان طاريـه

احبك حب لو قسم علـى العربـان بالتقسيـم
يكفي من سكن في ارض الجنوب وفي الشماليه

جنوبيه تعالـي سولفـي لجـل المطـر والغيـم
وعينـي ذي سعوديـه وعينـي ذي جنوبـيـه

-------
الشاعر / فهد الشهراني



قبل اكثر من 36سنه او تزيد..


كان هو في المرحلة الثانوية ومنذ ان بلغ رشده ومحمد عمه يقول له (يا السمي
ترى صالحه زوجتك متى ما بغيت تعال خذها ترها على اسمك من وهي صغيره..

هي كانت مجرد طفله صغيره لم تتجاوز 14عامآ وعلى الرغم من صغر سنها إلا انها تمتلك جمالآ فاتنآ تتميز به عن باقي بنات عائلتها كيف لا تكون بهذا الجمال وآمها (زينه) فاقت كل بنات جيلها جمالآ وفتنه فكثيرآ ماكانت تلعب مع آختي صفيه اللي تكبرها بعامين رغم ان صفيه كانت حاقد ه وغيوره لآن صالحه تفوقها في كل شي في الجمال و التفوق الدراسي وحظيت كذلك بحب أبي وآمي لها مما اثار غيرة وحقد صفيه فكانت كثيرآ ماتفسد ظفائر شعرها الطويل بحجة اعادة تمشيطه ومازاد غيرة صفيه هو ان صالحه سوف تتزوج وهي اصغرآ منها سنآ ..

ولا زالت ذكرى ذلك الزواج عالقة في ذهني في يوم الزواج وتحديدآ يوم الأحد بعد صلاة المغرب (كانت الزواجات في الجنوب موعدها من الصباح إلى العصر)
اخذت آمي توصيني ببعض الوصايا وختمتها بقولها خلك رجال
وكذلك عمتي زينه : محمد فديتك هب شانك بها ترفق بها تراها جاهله اول حيضه لها مغسله منها من يومين قلت لها : على خشمي ازهليها

فاالدخله لابد ان تكون في بيت أهل العروس وبحظور اقارب العريس والعروسه كان امام باب الغرفه عمي محمد وآمها وكذلك ابوي واخوي حسن واخوها علي وجدها زايد كل واحد منهم يمسك بيده فرد(مسدس)
كآنهم في عملية مداهمه ولكنها العادات والتقاليد في ذلك الوقت
دخلت الغرفة التي بها العروس كانت ترتدي فستان ابيض اكبر من حجمها فهي صغيرة البنية اسدلوا لها شعرها الطويل والكثيف على طول ظهرها
من الأمام غره قصيرة وضع على مقدمة رآسها تاج من الذهب وبعض من الروج والكحل يزين عينيها الواسعه مما زادها فتنه ..في أذنها اقراط من الذهب كبيرة الحجم زينة اصابعها الصغيره بحناء
تلبس في يدها اليمين بناجر عدد 12 حبه كلما حركت يدها احدثت ضجه في المكان
لآنها ببساطه كبيرة الحجم باالنسبه لصغر يدها

يدها الآخر بها اسوره بها 5 خواتم (وهو مايطلق عليه كف الآميره)

يزين نحرها لآبيض رشرش وبعض العقود من الذهب وعلى خصرها النحيل حزام من الذهب كنت أتأمل تلك العروس الصغيره كيف لها ان تتحمل فآنا قد وهبني الله بسطة في الجسم وقطع علي تلك الأفكار صوت الباب ..
كان أبوي :محمد ياولد اخلص علينا الرجال يحترونك
قلت طيب..
كانت تجلس على سرير من الخشب به لحاف ابيض اللون فهذا اللحاف هودليل على شرفها ورجولتي جلست إلى جوارها وهي ترتجف وتبكي وما آن بدآت في التقرب منها حتى عاد ابوي في صراخه و الطرق على الباب فتحت جزء من الباب وكان ينظر لي بنظرات غضب وهويردد بصوت منخفض بعض الشتائم لي وختمها بقوله إذا انت مو رجال فخل بنت اخوي للي ارجل منك كانت هذه الكلمات شرارة غضب طال صالحه الشي الكبير منها ولم يفلح استعطافها لي وصوت صراخها قد وصلهم في الخارج وماشعرت بنفسي إلا لما سمعت صوت طلق النار صوت أمي وجدتي يقطرفون وصوت طرق شديد على الباب ..

بعد مضي 6شهور على زواجي التحقت باالجيش في مدينة تبوك وخليت صالحه عند اهلها لآنها تدرس بالإضافه انها صغيرة في السن
أنهت المرحلة المتوسطة بتفوق والتحقت بمعهد اعداد المعلمات لم يكن هناك جديد في حياتي غير اني في كل إجازه اشاهد صالحه تتغير تزداد فتنه عن قبل ولكن لم تحمل سألني ابوي وامي اكثر من مره واقول ربي ماكتب
اخذتها آمها وآمي إلى معالجه شعبيه ولم يفلح عالجها
العجيب ان امها حملت رغم خطورة الحمل عليها وجابت خلود من شفتها تعلق قلبي بها يمكن علشاني
عرفت اني عقيم
في السنه الثالثه من دراستها في المعهد كلمت عمي محمد قلت ابغى زوجتي معي وتكمل دراستها هناك وافق بنفس يوم السفر جاني ابوي
وقال :ترى صالحه مو رايحه معك
قلت: ليه قال جتني امها وتبكي وقالت اناطلبتك ان محمد ماياخذ بنتي معه خله يخليها تكمل باقي سنه وتتخرج تنفع نفسها دخلت عليك
عصبت انا وسافرت تبوك و7شهور ماجيت الديره في يوم اتصل ابوي على تلفون السريه ماكان في جولات مثل ذحين قال: خذ رخصه وتعالي بسرعه عمتك زينة ماتت فجئه كان الخبر علي مثل الصاعقه اجل كيف صالحه بتتحمل وعمي محمد اللي يموت على التراب اللي تمشي عليه وعلي وخلود اللي دوبها بتكمل سنه مرت ايام العزا سريعه عمي محمد اعتزل العالم وكره حتى عياله رجعت دوامي وبعد ماتخرجت صالحه من معهد اعداد المعلمات بتفقوق جيت من تبوك قال: ابوي يامحمد اصدقني القول العيب منك او من بنت عمك قلت : لا والله العيب مني وكلمتها وخيرتها وقالت ربي ماكتب لنا ذريه وانا راضيه فيك
قال ابوي : انت بيد شوري قلت ايو الله
قال :خلود بنت عمك من ماتت امها وابوها ماهو طايقها يقول ماماتت زينة إلآ بسببها قدها بتكمل 3شهور وهي عند جدتها وصالحه تعبت رايحه جايه خذها واكسب اجرها واكفل بنت عمك يتيمه وربي راح يرزقها ومنها تريح مرتك وخل صفيه ترضعها مع منال وتصير بنت اختك وتصير محرم لها
قلت: قلت وعمي محمد
قال :ماعليك منه وازهله وهي ماهي عند غريبه عند اختها
وكانت هذه النصيحة اجمل نصيحة سمعتها في حياتي
اخذت خلود وصالحه تسكن في بيت اهلي ولكن خلود رفضت الرضاعة من صفية وزوجة اخوي حسن
حالة عمي محمد النفسيه ساءت لدرجة انه اصبح عدواني بشكل كبيريقضي معظم وقتة عند قبر عمتي زينة
صالحه تعينت معلمة للمرحلة الإبتدائية ممازاد حقد وحسد صفية
وكنت في كل شهرين اجي الديره ويزداد تعلقي في خلود كانت آمي هي تهتم بها إذا كانت صالحة مداومة
طلبت نقل من تبوك على خميس مشيط وجاني نقل وكنت انزل الديرة خميس وجمعة
حسن اخوي و صفية ماكان لهم شغل ولا مشغله غير صالحه وخلود اكثر من مره احصل ولد حسن عبدالرحمن يضرب خلود ومنال واحمد عيال صفيه
في كل يوم تبكي صالحه منهم ومازاد غضبهم وحقدهم على صالحة هو حب أمي وأبوي لصالحة ففي كل مرة تردد صفية مرتك الساحرة سحرة
أمي وخلتها تخدمها هي واختها
في يوم من الآيام سمعت حسن يكلم صفية عن صالحة ويقذف عرضها زورآ وبهتنآ وصفية تشهد انها شافتها اكثر من مره تخرج مع واحد لما اكون مداوم ماتحملت هجمت على صفية وسحبت فيها الأرض وتضاربنا انا وحسن لين مافك بيننا إلآ ابوي ومن بعد هذه السالفة ذي حلفت أني ماعاد اجلس في الديرة يوم طلبت نقل لصالحه على آبها او خميس مشيط

ونزل اسمها في أبها وكانت المشكله وين نخلي خلود ماكان عندي حل إلا اني افصل من الوطيفة واجلس انا معها لآنها كانت متعلقة فيني وكان معي مبلغ استآجرت بيت وأبوي وأمي ساعدوني لمدة 5سنوات مااروح الديرة إلإ اسلم على أمي وأبوي وارجع قبل يموت ابوي ب بشهر جاني في أبها
وقال: طلبتك ياولدي تسامح اختك واخوك صح غلطوا بس تحمل والدنيا ماتدوم بكره لامات اخوك تندم سامحه وانا عارف انه مخطي بس هو الكبيرتحمله واجرك على ربي
قلت ياابوي جيتك على عيني ورأسي لوبغيت عيون وفعلآ تصالحنا ولكن مازال في النفوس شيء

رجع من سرحانة على صوت آذان الظهر كم هي مرهقه تلك الذكريات البئيسة مهما حاول يصفي قلبه على اخوانه إلا قلبه لن يسامحهم جدد وضوئه وطلع يصلي وبيرجع أبها المكان اللي مايرتاح إلآ فيه

بنفس المكان بيت عبارة عن عمارة دورين صوتها مرتفع وهي تقول هيا ريحوني لا اسمع احد يقول يابسمه هبي لنا من فلوس حافز من ذحين حذرتكم
ردت أمها: لا والله إن شاء الله انش يتذوقينا من حافز أنا وابوش وجدتش واخوانش لنا حق فيه
ردت بسمه :نمه (بمعنى ليه) اذوقكم جمعيه خيريه والله محد ذوقني يوم كنت اشحث علشان اشحن جوالي ترى مانسيت
وبعدين انت يمكن افكر احط لش بس ابوي من سابع المستحيلات عنده ماشاء الله وجدتي التاجر العاطل ابو متعب الله يخليه يهب لها كل شهر 800ضمان ومساعده مقطوعة عشرة الف كذا بدون وجه حق لاتعبت في دراسة ولاشي وقد اعرست 4 مرات وانا اللي تعبت وتخرجت ولاتعينت ولا اعرست ولما قال ابومتعب هبو لهم حافز قدكم فاغرين له

قالت جدتها:تراب يابسمه في وجهش صلي على النبي تحسبين الضمان والمساعده المقطعيه

ردت بسمه والله اني قد قلتها انش ياجده ماتستاهلين ولا ريال المساعدة المقطوعة قد اسمها المقطعية هههههههههههههههههههههههههه
ردت امها بسمه احشمي جدتش وبعدين مين صرف علش غيرنا متى جاء حافز إلآ اليوم
ردت بسمه : ايوه ماانكر انك تعطيني بس والله انش تطلعيني روحي لين تعطيني و تخليني اشتغل في البيت شغل اضافي ترى مانسيت
قالت أمها: خلاص لاتعطينا منه شي الله لايكثر خير العدوا طيب باقي طلعتي بطاقتة صراف اليوم
ردت بسمه :والله رحنا اليوم انا ومنال وزهرا بنات خالي والدور مالحق إلآ منال اعطوها رقم حساب بس والبطاقة السنة الجاية ههههههه مدري وش يحسون فيه
وقبل ماادخل شفنا ابو خالد ولد خالتش فاطمه وسلم عليه خالي ابراهيم وسئله ليه ماداومت وقال له سالفة البنك وقال ازهلها يوم وبطاقات الصراف وهي عندك يعرف ناس في البنك
ردت أمها: الله يستر عليه أبوخالد مايقصر سبحان من اخرجه من اخوانه
بسمه: يمه صح هو يصير خالي لآن خالتي صفيه رضعتني مع احمد وانت رضعتي زهرا مع حسن

أمها :ايه خالش يصير ويجوز تكشفين عليه مثل بنات خالش

بسمه:ليه ماهو عايش هنا يمه
أمها: عنده ماشاء الله فله في أبها وخير كثير تبارك الرحمن

الجده :منو ذا ياعايشه

ردت بنتها: محمد ولد خالتي فاطمه تقول بسمه لقيته عند باب بيت ابراهيم شكله كان يسلم على اخته صفيه

ردت الجده: ليت ماعنده اخت كان ارتاح منها اعوذ باالله لاسقى يقوم اخذها ولدي حاسده وقاطعة رحم
ردت بنتها: يمه خلاص استغفري وش علينا منها قومي ادخلي المجلس اكيد بيجي يسلم عليش

ردت الجده: الله يطعني عن وجهه ماقد قصر ابوخالد

ابوخالد


خلصت صلاة الظهر ورحت اسلم على اختي صفيه وشفت زوجها وقال لي عن سالفة البنك قلت انا بخلصها رحت سلمت على خالتي حليمة
ومثل كل مرة ترحب وتهلي وتشكي علي من اختي صفية

خرجت من عندها ومريت محلات لي اطمن على الشغل فيه ومريت بيت ابو فاضل أيتام 3بنات وولدين يكسرون الخاطر مالهم عائل بعد الله إلا امهم واخوهم الفضل يدرس ثاني ثنوي لكن رجل بمعنى الكلمه قلت لصاحب السوبر ماركت حقي يفتح لهم حساب بدون تسديد وبعد فتره اتصل فيني فضل وقال:
ياعم محمد انت ماقصرت لكن قفل الحساب او خلني اشتغل في الفتره المسائيه مقابل هذا الحساب
ابو خالد قلت:ليش ياالفضل احد تكلم عليك شي قال لك تدفع من العمال لآن مااحد يدري عن الحساب ذا غير العامل وانت
ردالفضل:لاوالله مااحد قال شي لكني مو مرتاح وانا كذا مااصرف على اهلي ابغى احس اني ساعد امي في شي
ابو خالد :ابشر ياالفضل لكن تشتغل في السوير هناصعبه تعرف تعليقات العيال ولا ابغى احرجك لكن عندي بسطت خضار احتاج مشرف على المال
رد الفضل: ماهمني كلام الناس دامني اشتغل مافكرت فيهم اهم شي شغل
ابو خالد: اجل من بكره بعد العصر تروح لين 9 في الليل
وموقف ثاني كبرفي عيني الفضل جيت عنده في حلقة الخضار وسلمت عليه وشفت جواله انه حز في خاطري اني اناشايب ومعي احدث موديل وهوباقي شباب معه كشاف
قلت له:الفضل انت تعتبرني ابوك
رد الفضل :اكيد ياابوخالد
قلت له:لوابوك اعطاك هديه تردها
رد الفضل:اكيد لا
قلت:طيب انا بهديك جوال تقبله
ردالفضل:جعلك سالم ومايرد الكريم إلآ لئيم لكن لواخذته اخواتي راح تنكسر قلوبهم وهم يشوفونه وقد حلفت مااعطي لنفسي شي قبل خواتي
كبربعيني كثير قلت:حتى اخواتك بحط لهم عادي
رد الفضل ياابو خالد خلني على الكشاف اناواخواتي احسن لنا ماابغى يصيرلهم شي تعرف انت التقنيه الجديده

ليت جابر عنده لوربع ماعند فضل تبارك الرحمن

فتح لي الباب ورحب فيني حاول فيني ادخل اعتذرت وقلت له اخواتك سجلوا في حافز
ردالفضل :ايوالله سجلوا لكن باقي رقم الحساب مرتين استأذن من المدرسة واخذ مشوار ونروح البنك ومايلحقهم الدور واليوم كنت بروح بس المرشد رفض يقول كثرخروجي وقت الدوام
ابو خالد :ادخل اعطني صور من كرت العائله انااعرف واحد في البنك راح يطلعها وخذ هذي اغراض لكم
الفضل: ليش تتعب نفسك كثر الله خيرك والله البيت مليان
ابوخالد:اعرف ان البيت مليان وإذا احتجت شي ياالفضل اتصل علي وفاتورة الكهرباء ترى انا سددتها اليوم واعطيتهم رقم جوالي تنزل الفاتورة عليه ولاعاد تشيل هم الكهرباء مره
الفضل: ليش ياعم محمد والله اني كنت بروح اليوم اسدد كثر الله خيرك
ابوخالد: وخيرك ياالفضل يله مع السلامة


على طول رحت البنك وسألت عن المدير عائض الآحمري قالوا ماهو موجود نقل فرع ثاني
قال الموظف:أي خدمة
قلت أبي افتح حساب

رد الموظف :ممنوع حاليآ تعرف الضغط من بعد حافز اليومين ذي موقفين
قلت طيب عادي اقابل المدير

قال الموظف: مشغول المدير ذحين تعال بكره باقي على انتهاء الدوام ربع ساعه

قلت :وربع ساعه ذي وش يقعد يسوي فيها المدير
قال الموظف بكل وقاحه وش تبغى دحين
قلت انا عميل لي حساب عندكم ولي احقيه ومميزات تقدمونها لي
قال الموظف بأستهزاء كم حسابك يعني بتهددنا مثلآ تسحب رصيدك
قلت ايه:خذ ذا رقم الحساب ابي دحين تحولون كل حسابي على الحساب ذا
الموظف : بينه وبين نفسه ياذا العميل اللي صجيت امي فيه خلنا نشوف كم حسابه بس
لالالالالالالامستحيل وش المبلغ ذا بلعت ريقي وانا احاول اكون طبيعي كم صفر ذا خلني اتأكد من الآرقام صح نفس الشيء تسع مئة الف ويبي يسحبها اصلآماعندنا لوربع المبلغ في خزانة الفرع
طالعت فيه وهوقاعد يسبح ويستغفر قلت :لو سمحت انت ابو من
قال :ابوخالد
قلت:والنعم فيك وش تشرب ياطويل العمر
قال لي :ولاشي مستعجل ابي المبلغ قبل ينتهي دوامك موباقي عليه ربع ساعه
الموظف: طال عمرك وش بغيت وانا مستعد اسوي لك أي شي
قلت: موانت قلت انه ممنوع اصدار أي بطاقه
قال الموظف بربكه ثواني اكلم المدير علشان تدخل عنده
خلف ذاك المكتب جالس ينتظر نهاية الدوام علشان يروح
دق على الباب تفضل:
الموظف :استاذ حمد في عميل هنا جاء يبي يفتح حساب
المدير:قول له ممنوع فتح أي حساب علشان زحمة حسابات حافز
الموظف: قلت له بس قال انه يبي سحب كل رصيده من عندنا
المدير:قلعته خله يسحبه
الموظف :بس طال عمرك المبلغ كبير
المدير:كم يعني 80او100الف اعطوه وخله يشبع بها
الموظف لاطال عمرك تسع مئةالف
المدير: فغر فمه انت صادق


الموظف: المشكله ان خزانة الفرع مافيها حتى ربع المبلغ
المدير :طيب افتح له حساب إن شاء الله لو 10 وفكنا من الوهقه ذي
الموظف :قلت له بس رفض يقول يبي المبلغ
المدير: خلاص خله يدخل وانا بكلمه هو وش اسمه
الموظف :اسمه محمد عبدالرحمن حسن الحريقي
المديره:انت مجنون ذا اكبر تاجرفي أبها معروف وغير كذا ملتزم وله نفوذ في كل مكان قسم باالله بكره قد صحيفة(.....) تكتب عنا خله يدخل بسرعه
بعد ثواني كان واقف باب المكتب رجلآ قد تجاوز 45 سنه ذو بشره فاتحه يميل إلى السمار قليلآ يمتلك ملامح حاده يزين وجهه لحيه سوداء بها بعض الشعيرات البيضاء ممازاده جمالآ ووقارآ هندامه الآنيق ساعته الفاخره
سواك في جيبه وقلم نظارة شمسيه له حظور عجيب الناظر له لوهله يرتاح لمحياه السمح ماأن توسط المكتب حتى سبقته رائحة عطره الفاخر القى السلام بصوت فخم
المدير:وعليك السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله استاذ محمد المعذره
الموظف ماعرفك أي خدمة
رد ابوخالد: ابد كنت ابي افتح حساب لكن الموظف قال موقفين قلت اسحب رصيدي دام ان العميل عندكم ماله أي ميزه وخدمات

المدير: ابد طال عمرك اللي تبيه يصير وخدمة العملاء امثالك شرف لنا وش تأمرني به غير سحب رصيدك مانبي نخسر عميل مثلك
ابوخالد: تفتح لي دحين 5حسابات ومااخرج إلآ وهي معي وذي صور من الهويه لكل بنت
المدير:طال عمرك ليه مايفتحون في القسم النسائي
ابو خالد: والله لهم اكثر من اسبوع يروجون ويرجعون مايلحقهم الدور وحده بس فتحوا لها حساب وبطاقة الصراف بعد سنه في أي عالم انتوا عايشين حرام عليكم يسروا على الناس يااخي النبي صلى الله عليه وسلم قال ((اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه)).
)ترى منهم ايتام ومحتاجين وفقراء لوماهم محتاجين ماكان لقيتهم من 6الصباح واقفين عند باب البنك وفي النهاية تتصلون على الشرطه تبعدهم خافوا الله في الناس
المدير:والله تعرف ضغط علينا والموظفين عليهم ضغط
ابوخالد :طيب وظفوا الشباب ياكثرهم معهم شهادات حاسب
:المدير: ابشر طال عمرك شوي والبطاقات جاهزه وذا رقم جوالي الشخصي إذا محتاج شيء اتصل بس وخدمتكم هدفنا
خرجت وانا افكر في كل واحد ماعنده سلطه او واسطه كيف يمشي اموره يارب انك تعلم اني ماسعيت لهم إلآ ابتغى ماعندك

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال : وكالقائم الذي لا يفتر ، وكالصائم الذي لا يفطر )) متفق عليه


في مدينة آبها مدينة الضباب في حي راقي فله ذات تصميم فريد بها مسجد

قبل المغرب بصوت متذمر يمه حرام والله خلاص انكسر ظهري من الغسيل
ترد آمها(صالحه): زينة كملي شغلك اشوف يله حطي على الديتول ربع كوب ماء ورد ونص مسك ابيض واشطفي بلا هذره
ترد زينه :والله انها اكبر فشله في العالم ابوي عنده مكتب استقدام وحنا بلا شغاله فشله ترى
ردت أمها:يله خلاص خلصنا باقي الدرج
زينه:يمممممممممه حتى الدرج كمان غسيل بمسحه وخلاص ذحين يجي خالد من الملعب بيوسخه
آمها:طيب بس بعد ماتمسحي الدرج رشي شوي مويه مقري فيها مع ملح في لآركان وصلي المغرب والحقيني فوق السطوح
زينه: يممممممممممممممه لايكون بغسل السطوح بعد
آمها: لابنخبز في الميفا (تنور الخبز) خبز
زينه:يممممممممممممممممه حرام ترى راح اشتكي على منظمة حقوق الإنسان عنف اسري ذا وخلود فاطمة وزينب على يديهم نغش حنا
أمها: خلود مارجعت من الدوام إلآ هلكانه وعندها تحضير وبتسوي العشاء
وفاطمة باقي ماقد خلص دوامها وإذا جت بتحضر العشاء ويتغسل الآواني
وزينب الله يطعني عنها من العصر تغسل ملابس وبتكوي وعندها مذاكره يعني الكل يشتغل
زينه: ايوه زينب بس علشانها غسيل وكوي قلتي الله يطعني عنها وانا اللي من العصر اغسل الفله كلها ماجبرتي بخاطري بكلمه وانكسر ظهري حشى موفله ذي ساحة مطار الله يصلح ابوي بس

أمها:قولي ماشاء الله خبله ..
بعد ربع ساعه كنت هي وأمها وخلود فوق السطوح
زينه :يمه اخبز انا انت من جدك
أمها: وهي تقوم بتشكيل العجينه ماغيرك بيخبز إن شاء علشان تتعلمي بكرة إذا تزوجتي تخبزين لزوجك
زينة: جعله ماياكل خبز الله مكثر المخابز ليه الشقى مو كفايه حنا ابوي عنده اكبرمخابز في أبها وحنا باقي على ذا الميفا
خلود :يمه اعطيني انا اخبز وخلي زينة
أمها: خلود حلفت مايخبز إلآ زينه ذا الليله انت انزلي من الدخان صدرك بيعورك يكفي العشاء سويتيه
زينه: يمه سؤال صريح انا بنتك او حصلتيني عند الزبالة او مسجد بصراحه عادي قولي علشان اروح لداود الشريان ويدور عن أمي الحقيقة
أمها: بضحكهاخلصي ابوك قده في أبها بيتعشى وينام
بعد اكثر من 3 ساعات في جلسه عائليه على الآرض تتوسطه سفرة العشاء ابوخالد وآم خالد(صالحه) وفاطمة وزينة وزينب وخالد وتوته(تولين) ومشاري
ابوخالد: فديت يدك اللي خبزة يازينه اول مره اذوق خبز كذا الله يعطيش العافيه
خالد:يطالع فيها هوني على روحك يازوينه لاتصدقين ترى مجرد رفع معنويات وإلا محد ينافس أمي في خبز قرصان البر احد إلآ خلود
زينه: انت وش دخلك محد طلب رآيك
رد خالد:مجرد نصيحه علشان ماتنخدعي بنفسك
ابوخالد :لاوالله إلآ احسن خبز ذقته
زينه فرحانه بمدح ابوها لها:فديتك جعله باالعافية عليك لكن بشكي عليك من أمي امنعني منها
ابوخالد بروح مرحه يمتزج بها حنان وعطف ليس له مثيل فا اولاده اغلى مايملك
ابوخالد: :افا افا وانا ولد ابوي ليش وش سوت بش
زينه: تخيل اليوم خلتني اغسل البيت كله واخبز
رد بضحكه: مالش حق ياصالحه هوني عليها
صالحه: تعشى انت وهي واخلصواعلينا علشان فاطمة تغسل الآواني وتنام ماقد نامت
رد ابوخالد:تبشرأمي فاطمة بقوم اساعدها بغسل معها
ردت فاطمة : فديتك تسلم الآواني شوي بغسلها بسرعه
ابوخالد: لااساعدك يعني اساعدك كم عندي فطوم
ابوخالد: خلود قبل تنام اكلت
ام خالد: اكلت والله ماهو ذاك الزود اليوم تشكي من رقبتها حطيت لها كريم ودلكت لها وصلت ونامت
ابو خالد: اتصلت علي والله وحسيت من صوتها انها تعبانة الله يعينها ويحفظها
وانت ياخالد: كيف الدراسه معك
خالد :تمام
ابوخالد :انتبه لدروسك وإذا احتجت شي قول لي
خالد :طيب
ابوخالد: خالد شفت ولد عمتك احمد تعشى وينه سيارة ماهي واقفه برى
خالد: كلمته عن العشاء قال بيطلع مع اخوياه
ابوخالد: زينب حبيبة ابوها ليش ساكته
زينب: نعسانه وتعبانه وانا اكوي حرقت يدي
ابوخالد: ابوخالد بخوف وريني يدش الله يطعني عنش ودي انها بيدي عن يدش واخذ يلمس مكان الحرق ويبوسه وقال آم خالد لاعاد تكوي زينب ملابس مره خاصةملابسي انا وخالد بكويها برى
ابوخالد:كل واحد فيكم ياعيال قبل ينام يصلي ركعتين ولاتنسوا قراءة سورة الملك وعاء (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر،

واذكار النوم استودعتكم الله
ابو خالد :توته ومشاري اللي يحب ابوه يجي يهمز رجولها يله بسرعه وينام

هكذا هو ابو خالد على الرغم من كثر اشغاله إلآ ان عائلته اهتمامة الاول والآخير

في جناحها الخاص بعد مانام مشاري وتوته وصلت ركعتين بدلت ملابسها بقميص حرير اسود لنصف الركبه رفعت شعرها الطويل ذيل حصان رشة من عطرها المفضل جلست تنتظر زوجها تأخر الليله من بعد العشاء ماعاد رجع بمجرد دخوله قالت صالحه:وينك فيه كل الوقت ذا
ابوخالد:وهويتأمل وجهها الخالي من كل شي سوى بقايا من الكحل قال خرجت اشوف احمد رجع اشوف الحارس هو دخل السيارة واحصلته تعبان مزكم تخيلي ان الدفاية عنده خربانه من يومين وماقال لي ودخله برد الله يعفى عني من ذنبه رجعت اخذت له دفايه من المخزن ورحت الصيدليه وشريت له حبوب لانه رفض يروح المستشفى
قالت أم خالد: الله يجزاك خير ماتقصر
ابوخالد:إلا والله اني مقصر واني مسؤول امام الله عنه الله يسامحني اسمعي
ببدل ملابسي وبصلي لاتنامي احتاجك الليله ياصالحه روحي تعبانه مرهقأ نفسيآ
ردت عليه أم خالد : مجاره روحك من التعب وبي عنك طلعت لك ملابس
وبنتظرك
بعد 7دقائق كانت جالسه على طرف السرير وهو مستلقي في حجرها مغمض عيونه يستمتع بقربها فهي ملاذه الروحي عندما يكون متعب فهي حبيبة الروح ورفيقة دربه
أم خالد تعلم جيدآ سبب تعبه كاالعاده في كل مره يروح الديره يرجع تعبان نفسيآ من اخوانه وهي مو بيدها شي غير انها تخفف عنه
تكلمت بصوت هامس محمد كيفها عمتي فاطمة

ابوخالد:بخير تسلم عليكم كثير وتنشد عنك وعن العيال وتقول فقدتكم

أم خالد:بحب وحنين لتلك المرأة التي كانت لها أمآ حنون
الله يطعني عنها عمتي فاطمة حتى انافقدها لكن حسبي الله على من احرمني منها
ابوخالد:مازال مغمض عيونه ويسمع لها

على صوت همسها فتح عيونه يطلع في وجهها فهي كل لليله عروس
تزداد فتنه شفتيها المكتنزه انفها الحاد عيونها الواسعه اهدابها الكثيفه
صدرها الفاتن على الرغم من انها انجبت 6مرات إلا انها تمتلك صدرفاتن مثير
رجعه من سرحانه في تقاسيم وجهها صوتها الهامس
حبيبي ايش فيك لاتخوفني عليك
ابوخالد: حاس بتأنيب ضمير اليوم ضربت جابر بس يشهد الله هو استفزني
الوالده تشكي منه
أم خالد: حاول تمسك نفسك ولاتحط عقلك بعقل جابر الله يصلحه
هو لم يخبرها بماقاله حسن ولا بطلب جابرلزواج من خلود لأنه يعلم انها ستثور ولايريد ان تتسع فجوة الكره بينها وبين حسن فهي لم تنسى الماضي

ومازال للغموض بقيه



عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن

ومن قالَ حين يأوي إلى فراشِه:
("لا إلهَ إلا اللهُ، وحدَه لا شريكَ لهُ، له الملكُ، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قَديرٌ، ولا حولَ ولا قوَّة إلا بالله، سبحانَ اللهِ، والحمدُ لله، ولا إله إلا الله، واللهُ أكبرُ".))
غُفِرت له ذنوبُه- أو قالَ: خطاياهُ، شكّ




 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها  
قديم 23-04-13, 07:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

البــــــــارت 3




تقول الله يطعني وانا اقول الله يسبق بي
جنوبي نثر همه على غيمة جنوبيه

أحس أني إذا قالت فديتك ياعرب ربي
تراقص بي جبال ابها مع الريح الشماليه

ولا ادري ليه تسر ي بي هواجيس وتبعد بي
اذا قالت عسى مافيك يالغالي يجي فيه

تباكرني فداياها وتمسي بي وتصبح بي
واقوم ارقص مع نغماتها خطوة عسيريه


خذت رقة بنات ابها وعطر الساحل الغربي
عسيرية جسد تزهى بلون خدود ورديه

سوالفها تغني بشفايفها وتشعف بي
وتفتح داخلي شرفة مناظرها الطبيعيه

وكحل عيونها ليل على متنه يسافربي
ويبني داخل عيوني لها تمثال حريه

تحوديني وتأخذني لدرب ماهو بدربي
اصولية أدب وأخلاق باستايل حداثيه


تعاقبني على ذنبي وذنب ماهو بذنبي
خطاوي راهبه تختال في ثوب الأباحيه

على ايديها شربت المر ياحلوه على قلبي
قبيلية نسب لكن بلا نزعات عرقيه

اذا غابت تغيبني عن العالم وتبعد بي
اذا ردت أحس اني ملكت الأرض بيديه

اداريها تزعلني وازعلها وترفق بي
وتلبسني وراها لين ترضى الف جنيه

ثلاث سنين بي عنها تخافت بي وتجهر بي
وتقول اخشى اجي والقاك ما تتحمل الجيه

وهي ماشافت الي شفت والدنيا تصافق بي
ولا حست ولا شافت ولا سمعت بلاويه

كثير أحيان تفلتني وبعض أحيان تمسك بي
ألين أبديت سطوتها على قلبي علانيه

وجتني كما الطوفان يغرقني ويغرق بي
محت عني دروب سود ودروب رماديه

همى لاحساسها غيمي نمى بأنفاسها عشبي
ركض لعيونها شعري وسلمته طواعيه









في بيت شعبي مكون من 4غرف ومطبخ وحمام وحوش متوسط الحجم ينتشر في هذا الحوش تنور الخبز

المعروف الميفا) بكثره خزانات مويه مربعه اسطونات غاز.في زاوية الحوش شجرة حنا كبيره ..احواض بها

ريحان وشيح شجرة عطرية) واحواض آخر ى بها نعناع وحبق..

أم فضل امرأة على اعتاب 43سنة احدى خريجات معهد اعداد المعلمات بسبب موت زوجها وظروف صحيه

قبل ذلك تأخرت سنتين .. فكانت هي من اخر خرجات دفعات المعهد في ذلك الوقت ولم يكتب الله لها

وظيفه بعد ذلك التعب...

صنع منها موت زوجها والفقر والحاجة إمرأة بهيئة عجوز امتلأ قلبها حزنآ وآسى رحل زوجهاسريعآ وترك

بنتين وولد وجنين في رحمها وحياة فقر وعوز ولكنها صابرة وشاكرة لم يترك لهم من متاع الدنيا سوى ضمان

احتماعي لايكفي وبيت يحمل الكثير من المعاناه خاصه في موسم الآمطار ..

لم تخجل من كونها متعلمة من العمل فهي لم تقف على باب احد منذ موت زوجها ولم تنتظر ان تمطر عليها

السماء مالآ ..
تعمل كاطباخة لبعض المأكولات الشعبيةو المعجنات والحلويات بمساعدة ابنتها نادية التي قاسمتها

الهم واشتهرت بخبز البر الميفا(تنور لصنع الخبز)فهي تمتلك مهارة ونفس رائع في الطبخ جعلها مشهورة

في رمضان لاتعرف النوم ولاالراحة في الليل تقوم هي وبناتها بتقطيع الخضار وفرم الملوخية تخمير العجين..

قبل الظهر ب 3ساعات او 4 تطبخ الايدمات والشوربة والحلبة وبعض المعجنات والقهوة تضعها في حافظات

آكل كبيرة الحجم بعد صلاة الظهر تقوم بخبز مايقارب 50 من حبات البر الآبيض وكذلك خبز الخميرا(نوع من

انواع الحبوب يطحن وله طريقة معينه) وكذلك تصنع اللوح ) وبعد خبزه تقوم بلفه في جرائد ومناشف حكي

يحتفظ بحرارته ويوضع في حافظات كاتمة الحرارة وقبل آذان العصر تذهب لبيعه بسوق شعبي مشهور يقام

في شهر رمضان المبارك يرافقها ذلك الرجل الصغير فضل فكثيرآ ماشاهدت نظرات الحزن تكسو قاسيم

وجهه الآسمر ولكن مابااليد حلية..

بعدصلاة العشاء .. بجسد ممتلىء امرأة ذات بشرة سمراء متوسطة القامة تمتلك عينان رسم عليها الحزن دمع لايجف

وجنتيها احتل الكلف والنمش وبعض التصبغات جزء كبير منها بفعل حرارة الشمس على سجادتها جالسة

شوي تستغفر وتسبح ..وشوي تفكر في وضعها الكهرباء بيقطعونها 3 شهور ماسددت والضمان ماعاد منه

شي هو اصلآ 2500ريال بس يارب فرجها من عندك قطع عليها افكارها ..

صوت ولدها شاكر عمره 9سنه

شاكر:يمه لاعاد تخبزين ولاعاد تروحين تطبخين لناس ..

أم الفضل :ليش

شاكر:اصحابي يعايروني ياولد الطباخة

أم الفضل:اخرجت تنهيدة وكآنها ناقصة انت ماتحبني ياشاكر صح

شاكر: إلآ والله احبك والله

ام فضل: ليش ماسمعت كلامي كم مرة قلت لك لاعاد تروح معهم

شاكر:مارحت معهم طلعت من التحفيظ قالوايااسود ياعبد مارديت عليهم بس لماقالوا ياولد الطباخة تضاربت

معهم..

آم فضل: لاتهتم لكلامهم انت احسن منهم لآنك تصلي وتحفظ القرآن شاطر في المدرسة حتى يوم الجمعة

بعد الخطبة كرمك استاذ الحلقة واللي يقول لك اسود قل له تعال اخلقني احسن وبعدين كم مرة قلت لك

ان بلال مؤذن النبي اسود وماكان يزعل اويستحي انه اسود,, وبعدين الشغل موعيب كم مرة قلت لك

يعني انا احسن من الآنبياء كلهم اشتغلوا النبي صلى الله ليه وسلم كان يرعى الغنم وادريس خياط

واخوك فضل يشتغل في حلقة خضار ولايستحي لآنه رجال وانا اشتغل اجيب لكم فلوس ..

شاكر:انابتوظف واجيب لك فلوس ..

أم فضل: بتعب كل مره تعيد نفس الكلام إن شاء الله لماتكبر وتتوظف ماعاد بطبخ ..

شاكر:واشتري لك جوال واشتري لك بناجر في يدك مثل الحريم ..

أم فضل :فديتك جعلني قبلك ياشاكر

شوي دخل فضل وسلم على يد أمه وراسها ..

فضل :شاكر تضاربت مع مين ..
ردت أمها:صغار يافضل فديتك لوبنطاوعهم ماخلصنا منهم بيتصالحون هي تعرف ان فضل عصبي مره وحار

ومايرضى على اخوانه..

فضل: شاكر إذا احد غلط عليك وماجيت تقول لي والله اذبحك سامع ..

شاكر: يخاااااااااااف من فضل طيب

فضل: وجابر وش كان يقول لك العصر..

شاكر :يطالع في أمه بخوف..

فضل :تكلم وجع يوجعك..

أم فضل: هون على اخوك يافضل الله يصلحك وانت بتطاوع جابر امه ماسلمت منه خله يتكلم لين يشبع ..

فضل: بحرقه والله لوماهي حشيمة ابوخالد اني للآدبغ جابر السربوت الحرمه لين يتوب منا اعرفه جبان والله مايمنع نفسة ..

أم الفضل: تعوذ من الشيطان يافضل شيم ابو خالد اللي ماقصر معنا

فضل :وماذبحني إلآ كذا وإلا جابر ماهو عسرة علي تطلع روحه بيدي..

آم فضل:بخوف على ولدها وسندها في الدنيا لايافضل الله يكفيك شره ويهب جابر في يد منهو اقوى منك..

فضل :يمه ترى ابو خالد سدد الكهرباء وحلف ماعاد نسدد هوبسدد لانه اعطى الشركة رقم جواله

أم فضل :وكآن جبل انزاح من فوق ظهرها كانت بتفكر من وين لها 3000 ريال وكل حزة تقول بيفصلون عليهم

قالت يارب يجزاه الف خير ويحفظ له كل غالي عليه مثل مافرج عني ...

في غرفة بنفس البيت

نادية: انت من جدك ذحين الزعل ذا كله علشان أمي هي بتطبخ لعزيمة مدرستك تتفشلي من امك ترى

تطبخ علشانك ياهانم ..

سماهر: حطي نفسك مكاني يانادية بكرة كل صديقاتي بيعرفوا ان امي طباخة والله فشلة ..وماحست غير

بكف قووي سكتها ..

نادية :أمي تشرفك ياحمارة هيا لاتسمعك ذحين ويضيق صدرها ويرتفع سكرها بسببك سماهر تتفشلي

من آمك اللي دمك اللي يجري بعروقك هو دمها تتفشلي منها علشانها تطبخ ولحم اكتافك من تعبها

تتفشلي منها وهي توقف في حرارة الشمس قدام الميفا(التنور) وتخبز علشان توفر لك فلوس ..ماسألتي

نفسك يوم وانت تشوفي كف يديها وهو كله حروق من نار الميفا .. الربو اللي جاها من دخان الميفا

تتفشلي من أمك اللي كل شهرين تشتري لك مريول جديد وشنطة علشان ماتحسي باالنقص من دون

صديقاتك تتفشلي من أمي للي تطبخ للناس علشان تشتري لك اغراض المدرسة وعلشان تلبسي احسن

لبس في يالزواجات ها يسماهر فضل اللي هو احسن منك ورجل هو يروح يوصل الطلبية ولاعمره تفشل

من أمي حتى ان أمي طبخت لحفلة مدرسته ولاقال بتفشل من اخوياي والمعلمين انت تتفشلين من أمي

لآنها طباحة ولا تراها فرحاانة بالطلبية هذي علشان تشتري جوال جلكسي لسماهربنتها الباره بها يا هانم

البارح وانت نايمة تقول بكلم فضل يخليني اشتري جوال لسماهر ماابغاها تحس ب النغص من دون

صديقاتها شفتي أمك اللي تستحي منها وش هي تفكر فيه..

صووت ثاني من باب الغرفه

فضل :ايش فيه انت وهي اصواتكم واصله آخر الحاره ايش فييييييييييييه يانادية ..

نادية: وهي تبكي تعرف ان فاضل راح يذبح سماهر لوعرف كل شي إلآ أمي حتى إذا جاء وهي تشتغل وحنا جالسين يحوسنا

فضل :نادية انت وساهر ايش فيكم تكلموا

نادية : ولاشي تخاصمنا علشان غسيل الملابس ..

فضل :بشك متآكده يانادية ..

نادية: ايووووه يافضل ..

أم فضل: جت على صوت صراخ فضل خير إن شاء الله ايش فيكم ..

فضل: ولاشي ياالغالية مخاصمة علشان شغل بيت

ام فضل :وهي تشوف وجه سماهر كله دموع خلاص يانادية كم مرة قلت لك دور سماهر انا بقوم به هي

عندها اختبارات ..

سماهر:احس بموووووووووووت كاره نفسي احس اني احقر مخلوق...يارب سامحني ولاتحرمني من آمي


جابرماغير مقهوور من محمد اخووي نفسي اعررف ليه مايبغاني اتزوج خلوود رحت لعمي محمد في بيتة

وكان عبدالله موجود وناصر ولد زوجته...

جابر: ياعم طلبتك

محمد(ابوعلي) قال جااك ان قدرت علية..

جابر: ابغى خلود لي زوجة على سنة الله ورسوله وماحسيت إلآ اللي يرفعني من فوق الكنب

عبدالله وهويصاارخ ويقول تخسى إلآ انت والله ياخلود ماتطولها هو انت تعرف الله ورسولة خنقني حست

روحي بتطلع وعمي وناصر يحاولون يفكونه وغصب فكوه وابوها اعطااه كف وطرده من المجلس

عبدالله وهو يطالع لي بنظرات كلها غضب وهو واقف عند باب المجلس


عبدالله:اسمع ي ابوية والله لو عطيته خلود يذبحه انه على يدي ترى ماعندي شي اخسره ..

قال عمي انقلع ي رخمه ولد عمها..

عبدالله: وش علي ولد عمها ولد جدي قسم با الله يا خلود مايجمعها مع الداشر ذا فراش قال بنتك حرام

عليك وش سووت لك موكفاايه حارمنا منها وحارمها حنانك وقلنا خلاص مريض وغصب عنه وفي النهايه

ترميه للكلب ذا..

قال عمي محمد: بهدوء كا العاده عبدالله بنتي وانا حر..

عبدالله : صرخ وهو واقف عند الباب صرخه حسيت قلبي طاح في بطني لين دخل عندي ورفع يده في

وجهي قال لو تبغى تشترري سلامتك ابعد عن خلوود وإلآ والله انك لتندم وخررج وجع يا ذا العبدالله

يدرس اول ثانووي بس اللي يشوفة يقول مصارع اعطاه الله بسطه في الجسم وعقل وحكمة كله رجووله

احتقر نفسي عنده ...
رجع عمي وقال جابر:مثل ما انت عارف خلوود صح هي بنتي بس من يومها صغيره وهي بنت ابو خاالد

يعني تروح تطلبها من ابو خاالد وإذا وافق وانا مابزيد على السمن إلآ عسل ..

جابر:,اجابت عمي ماريحتني وكآنه متوقع ان ابو خالد مستحيل يعطيني..

قلت يا عم ماجيتك إلآ قد كلمته بس حالف ان خلود ماتصير حليله لي..

عمي: قال عاد انت واخوك تصافوا هذا اللي عندي ....والتفت واشوف ناصر وهوكا العاده ساكت قمت

سلمت على راس عمي

وطلعت إلآ ينط علي عبدالله من جديد قال جابراشتر سلامتك احسن خلود لوباقي سمعتك بس تنطق

اسمها قطعة لسانك روح تزوج من الخماخم اللي تروح معهم يامسود الوجه ياغبني انك ولد عبدالرحمن

الحريقي واخو ابوخالد اللي تفز له المجلس طبعآ مارديت علية لاني مااضمن اخرج سالم من عنده ..

عبدالله :دخلت البيت وانا معصب وتطلع امي في وجهي وشبك ياولد كفااني الله شررك قال زوجك تجنن

رسمي يبغي يزوج خلوود لواحد داشر ضرربت امي في صدرها وقالت سود الله وجه العدو وليش ابوك يبغى

الفكه منها اليتميه لا صرفه ولا كلفه خله يخلي خباله ويخلي البنت في حالها ومن هو ذا قالت جابر

قالت ولد عمك قلت:ايوه وليتني ارتحت بلا ولد عم ودخل ابووي ساكت ولا علق على الموضوع ..

قالت امي : محمد انت صادق في ذا الكلام..

قال ابوي : اص ولا كلمه انت لا البنت بنتك ولاشي لو تقدم لبناتك ذيك الحزه اهررجي ودخل غرفته

ناصر: متكتف يطالع بصمت.قال عبدالله موا سلوب تكلم ابوك فيه مهما كان تحترم ابوك

عبدالله : بصراخ تاصر تبغاني اشوفه يرمي اختي واسكت لا والله مااسكت اول سكتنا وقلنا مريضه عنده

حالة نفسية ..

ناصر: عبدالله وبعدين ذا ابوها مهما كان ..

عبدالله :الله واكبر من ذا الآ بو يا ناصر انت تتكلم كذا لانها مو اختك النار اللي تحررقني ماحرقتك سكت

ودخل غرفتنا المشتركة ولحقته اخوي ناصر وصديقي صح اخوي من امي بس احبها واحترمه ..بس كلامه

قهررني اخذت جوالي بعصبيه وعلى طوول دقيت رقم اميرتي لاني مااناديها إلآ به خلوود حافظ كل ارقامها

الثلاثه غييب ومستحيل اسجل رقم خواتي ف جووالي ...مع الرنه الثالثه انفتح الخط وببحتها المعروفه قالت

فديت ابو متعب شيخ الديرة كلها ..

عبدالله: وحيااك ي القاطعه..

خلود:افا ابو متعب زعلان علي..

عبدالله: ايوه من تعينتي وانت ناسيه ان عند اخو..

خلود:لله يطعني وجعله بروحي مانسيتك امس داقه ع جوالك مغفل والبيت رد علي اتوقع انه ناصر قال

محد في البيت وصعب ننزل حاليأمثل ماتعرف ابوي مشغوول عنده شغل ف النماص مع عمااله هناك يروح

ومايرجع إلآبعد 9ف الليل.

عبدالله:معذوره حبيت اطمن عليك ..
خلود: فديتك جعلك سالم كيف عمتي والبنات..

عبدالله:كلهم بخير يسلمون عليك ..ام خالد حولك..

خلود:لاوالله انا بغرفتي كنت احضر وهي مع ابويه والعيال في الصالة ..

عبالله :خلاص بتصل على ابوك دامها معه..ورجعت ادق على ابو خالد وانفتح الخط وهويقول بصوت كله

هييبه ووقار حياالله اهل الديرة ..

عبدالله : احب الرجل ذا كم تمنيت انه ابوي بس تجري الريااح بمالا تشتهي السفن محد يختار امه وابووه

عبدالله: الله يحيك ويبيقيك ي ابوخالد بشررني عنك وعن كل غالي عليك...

ابو خالد: ياارب لك الحمد والشكر طيب طاابت علوومك

عبدالله:حولك احد ي ابو خالد قال ايوه

عبدالله:اجل اخرج بغيتك بموضوع ..

ابوخالد:خلاص قفل وانا بدق قلت ..

شوي رجع يدق ابوخالد: خير يا عبدالله

عبدالله :بسألك يا ابوخالد خلود وش هي تعني لك ؟؟

ابوخالد :عبدالله و شوه العلم..

عبدالله: جاوب اول..

ابوخالد: اغلى من الروح خلود لوخيروني بينها وبين عيالي اللي من صلبي اخترت خلوود

عبدالله :لوجاك:عريس لزينه وفاطمة وزينب وهو داشر وعاق مضيع حق الله تراضه لهم

ابوخالد:والله لوتعنس العمر كله

عبدالله :العذر والسموحه يا ابو خالد صح انت ولد واخو وعزيز وغلاتك من غلا اخوي علي الله يرحمة بس

جا ء برجاء اليوم يخطب خلود من ابوي وانت تعر ف ابوي مايحتااج اعلمك سكت وانا مااسمع غير انفاسه المضطرربه ..
ابوخالد:حسبي الله ونعم الوكييل اسمع يا عبدالله جابر لوكان اخر واحد ف الدنيا والله مااعطيه خلود حتى

لو هي توافق عليه..

عبدالله جعلك سالم وغانم ي ابو خالد هذا العشم فيك وخنقتني العبره وانامقهور من ابووي وتعامله مع

خلوود سكت انا وهوسكت

ورجع يقول عبدالله فديت خشمك ترى خلود امانه برقبتك بعد ماتغمض عيني..

عبدالله :لماسمعت كلامة انتفض كل عرق فيني وقلت جعل عمررك طوويل يامربي اليتامى وكافل الآرامل

ابوخالد توصي شي ياعبدالله محتاج شي انت والآهل ..

عبدالله : قلت غير خلود مااوصيك قال ابشرر ..

قفلت و حمل وانزاح عن قلبي ليتني مخلص الثانوية واتوظف واخذ خلوود معي اخ بس رجعت انسدح واناظر

نااصر وهوسااكت وانااقول بنفسي ليه مايخطب خلود مناسب لها تقريبآ ومحتررم ومافي شي ناقص ونفس

حال خلوود ابووه من طلاق امي مااعتررف فييه ابد تكفل فييه خالي مرعي وخلوود نفس الشي ليته

يتزوجها وين بيلقى مثل خلوود جمال غير طبيعي حتى لما اطالع فييها احاول اغض بصرري عنها رغم انها

محتشمه في لبسها ماعمرري شفتها إلآ محتشمة..


نااااصر :اليوم عبد الله عجبني وكبر بنظري رغم انه غلط ع ابوه وجابرد مصدق نفسه انه بيتزوج خلود وش

جاب الثرى لثريا مافي توافق بينهم خلود هي حلمي اني اتزوجها اعشقها من صغرها تمنيت انها ماكبرت

علشان اشوفها مثل قبل مدري كيف شكلهاذحين اكيد انها اجمل من قبل كانوا يجون الديرة وقت العيد

ونجتمع كنت انا محامي الدفاع عنها من جابر واحمد واخواته كنت اناوهي مضطهدين بحكم ان ماعندنا

اباء مثلهم انا كنت عادي ماابكي بس خلود حساسة كانت تبكي وتروح تشتكي عند ابو خالد وهو مايقصر

يجي يضررب الصغير والكبير لعيون خلوود رغم خالي مرعي هو اللي ربااني بعد طلاق امي وقاال طب وتخير

من بنااتي قلت مالي فيهم خاطر هم خواتي قال اجل اختار الي تبي وانا سند لك وعوون وابويه تزوج

ونسى شي اسمة ناصر ..حتى لما تخرجت دكتور رحت ابشره قال بتنفع نفسك ..

قطع عليه هواجسه وافكارة صوت عبدالله وهويقول ناصر ليش ماتخطب خلود ..

ناصر:لماسمعته مطيت عيوني فيه ايش ؟؟

عبدالله :اشبك فغرت كذا اقول ليش ماتخطب خلود اختي ؟؟

ناصر:والله شرف لي بس تتوقع توافق...

عبدالله : انت كلم خالك مرعي و هو بكلم ابوخالد عنده كل شي..

ناصر: عبدالله من جدك انت تتكلم..

عبدالله:بنفخه ناصر اشبك تاكل الكلام ..
كلامي واضح ووالله ان جتني تشتكي منك ان تندم..

ناصر:احس بمووت من الفرحة ابشر والله انها بعيوني لوكتب الله لنا نصيب..

عبدالله :مدري تصرفي صح اوغلط بس ناصر مايضيمها اعرفه حنوون لين متى بظل ساكت ..


موت ﻻ يوجع الموتى لكنه يقتل الاحياء وجعآ..



في غرفة بنفس البيت سادح يطالع في سقف الغرفة يحس كل شي له علاقة ب زينة الله يرحمها يوجعه

الفقد والشوق لها مضى على موتها مايقارب 25سنة او اكثر وهو مازال يبكي على فراقها كآنها اليوم ماتت

الغرفة هذي شهدت كل مواقفة معها حتى انه رفض أي تجديد فيها يحس باقي يشم ريحتها حتى لما

تجي خلود اوصالحة يشم ريحة زينة..

هنا كانت تجلس وهنا كانت تمشط شعرها على السرير ذا كانت تجلس تحني رجولها ويديها هي تعشق

الحناء هنا كانت تجلس تغير ملابس صالحة .. وهناك كانت تجلس ترضع علي الله يرحمة..

عشقها عشق لحد الجنون كثيرآ ماكان اخوه عبدالرحمن الله يرحمه ينادية محمد بر زينة لآنه ملازم لها طول

الوقت حتى لماكانت تخرج تسير على الجيران يوقف لها لين ترجع وبعض المرات يشيل عنها ثلاجة القهوة

وكان يسمع كلمات استهزاء به لجدرة انهم قالوا انه مسحور بس ماكان يهتم لهم زينة بلغت من الجمال

مالم يصفة لسان ...

يذكر وهو في عمر26سنة في ذلك الوقت مايعرف لا دراسة ولا وظيفة هو واخوه عبدالرحن يشتغلون في

ارضهم يزرعون بعض الحبوب مثل الحب ..والدخن والسمسم.. معهم سيارة قديمة ابو شراع غمارة وحدة

بعد موسم كل حصاد يروح يبيع لمحاصيل في اسواق مشهوره ..

مثل سوق الثلاثاء .. سوق ربوع حميضة اسوق مشهور قديمآ كل القرى تقصدها يباع فيها الغنم والجمال

والبقر والسمن والعسل والبز (القماش)كلآعلى حسب مهنته مره عرض عليه تاجر مشهور اسمه زايد

يشتغل عنده حمال في السيارة وافق محمد

كان يصحى مع الفجر ويروح مزرعة زايد علشان يحمل القصب والحبوب واعلاف الدواب ..كان محمد آمين

في شغله احبه زايد لدرجة انه خلاه ينام معهم بنفس البيت

ومع ولد اخوه يحيى اليتيم كان عمره 20سنة كان يشتغل مع عمة ..محمد تعلق قلبة ببنت زايد كانت

جميله أمها سورية لم تنجب غيرها عمرها 15سنة وهي وحيدة آهلها كانت مدلله لااحد يرفض لها طلب

فهي وحيدة التاجر زايد ..

راح محمد وكلم اخوه عبدالرحمن انه يبغى يخطبها وراح معه اخوه قال قال زايد راح اشاور البنت وامها وارد

لكم كلمها ابوها ووافقت ..وامها رفضت تقول واحد غريب وبنتي صغيره وخلها تكبر وياخذها ولد عمها يحيى

زينة رفضت قالت مااشوف يحيى إلآ اخ لي ابغاه عزوه وسند لي امازواج والله مايجمعني به فراش هو اخوي

وإن جبرتوني ذبحت روحي ابوها مايرفض لها طلب وتم زواج محمد بزينة بمهر يكسر الظهر لدرجة انه باع

سيارتة وومزرعته رغم انه كان عيب الواحد يبع ارضه ..لكن محمد كان عاشق ضرب بكل العادات والتقاليد

عرض الحائط..

آمها كانت زعلانه منها ولاتكلمها في ليلة زواجها قال لها ابوها لاتهتمي لها بدها ترضى امك هي ماتصبر

عنك..

وراحت مع زوجها وهي عمرها 15سنة حملت ب صالحة وبعد 5سنوات حملت بصالحة وتعبت تعب غير

طبيعي بسبب صغير سنها واخذتها امها عندها سنتين بسبب مرضها وكان محمد معها رغم انه عيب

يسكن بيت اهل زوجته بس ماكان يصبر عنها..

وبعد مارجعت لها صحتها وامها وصتها ماتحمل وبعد زواج بنتها صالحه يعني بعد 15او14سنة حملت

وماحست بنفسها إلآ باالشهر الرابع كانت مره تعبانة محمد زعل وامها حاولت فيها تنزل الحمل ورفضت

وتم حملها وتعسرة ولادتها يومين متواصله وبعدين ولدت بخلود هي كانت فرحانه ..وتقول إذا اعرست خلود

بكسي كل جيراني الرجال والحريم واللي يبغى خلود زوجة له يجيب لي صحن ذهب لآنها هي كانت تحب

شي آسمه ذهب حتى لما تتوحم تتوحم على ذهب ..

ومحمد كان زعلان وكاره خلود لانها سبب تعب آمها واستمر التعب ملازم لزينة لمدة سنة وبعدها ماتت

ليبكي عليها الصغير قبل الكبير كان خبر وفاتها على ابوها كسر ظهر فهو لم يخرج من الدنيا إلآ بزينة ولم

يعيش كثيرآ بعدها فمات بعدها بشهور..وآمها زاد كرهها لمحمد وبعد موت زوجها اخذها يحيى ولد اخو

زوجها لتعيش معه..

بموت زينة مات محمد الف مره بعدها كره كل عياله وخاصة خلود كان يقضي اكثر وقته عند قبرها وهويبكي

لمدة سنتين اخذه اخوه عبد الرحمن عند اكثر من معالج ومشعوذ لدرجة وصلوا بة للكي في راسه


ولكن مافاد واصبح حديث المجالس ...ودخل علية اخوه عبدالرحمن وقال علي الحرام ان ماقمت ذحين

وغديت جال وتخلي ام خبال ذا عنك آني لأهبام فرد(مسدس) ذا في نحرك سنتين وانت تكبي كآنك مره



شوف كلمنا مرعي وخطبت لك اخته و وافقه هيا اغد رجلآ وخل خبالك؟؟ وتم الزواج والكل يتوقع ان الزواج

يمكن ينسيه زينة بس كنت كل مااقرب من محاسن تخيلها زينة من حبة في زينة سمى بنته عليها ..

وزاد حزنه موت ولده علي بحادث في عز شبابه وخلى له ولدين وبنت نسخة من جدتهم ليزيد عليه العذاب

رجعه من سرحانه صوت زينة بنته ابويه قوم الغدا زاهب ..


احمد :الحمدلله موظف في شرطة آبهاو اداوم وارجع بيت خالي محمد(ابوخالد) ماقد قصر معي توسط لي

لين وظفني ...

ساكن معه في ملحق حتى فلوس غسيل ملآبسي مايخليني ادفع ريال الوجبات إذا هو موجود ياكل معي

هو وخالد وإذا ماهو موجود انا وخالد بصراحة احس براحة نفسية وانا عنده حتى اني اصلي كل الفروض في

مسجد الفلة خالي محمد ماعمري شفت إنسان مثله تبارك الرحمن حافظ القرآن امام يصلي بنا في

المسجد..مجلسه عامر باالناس ماعمر احد طلبه شي وقال لا..ربي منعم عليه صاحب عقارات ومؤسسات

معروف عند الكل ...متو اضع اكثر من مره لما ارجع من الدوام احصله يتقهوى مع حارس الفله..

لما اكون في الديره يضيق صدري ماغير مناقر انا واخواتي نفسي اتزوج واستقر بس عندي شروط

ماحصلتها ولا في وحدة من اللي آمي تختارهم لي انا ابغى وحده جميلة بيضاء قشطة طوويلة شعرها حرير

اعشق الجمال إذا شفت وحده في التلفزيون جميلة تضيع علومي وعند خالي هنا الله يصلحه ماعنده إلآ


قنوات كلها اسلامية احيانآ اطفش بس ماعاد معي إلا خير وانا عند خالي محمد وابوي مؤيدني على اني

ماتزوج إلآ وحده جميلة يقول الجميلة والله ياابوك انها دواء ..

آبوي واااااااااااااااااااااه من آبوي الله يهديه خلاص بيصك فوق50وهوبااقي يعااكس الممرضات اللي معه في

المستشفى والله اخجل من ابوي يستغل انه مدير ويسوي اللي يبغي والمرة ذي يبغي يتزوج ممرضة

فلبينة وليتها صغيره ع الاقل والله انه ارحم بس عمرها حول40 والطامه الكبرى انها مو مسلمه و متزوجه

كمان وهو اكثر من مره يسافر الفلبين عند اهلها علشان يتعرف عليهم ويسعى في طلاقها من زوجها على

قولته بينهم مشاكل ..عذر ابوي يبغاها تعتنق الاسلام ياخذ اجر فيها يعني خلصت ابواب الاجور ووقفت

على زواجه من الفلبينيه ذي وامي مسكينه تحااول تسوي المستحيل علشان يرضى ذبحني ذل امي

خاصة بعد ماسافر الفلبين والناس ماخلوا امي في حالها ماغير يحشوون فيها ويزيدون من الكلام كأنهم

الشياطين اللي تسترق الوحي من السماء كلمه وحده والبااقي من عندهم اكثرمن مره اجي البيت احصلها

تبكي وتقول ابوك تزوجها وبيجيبها عندي هنا وصراحه ابوي يسويها 42ساعه وهويكلمهاولمافتحت جوالها

حصلت صوره لها الوسخه شبه عااريه ابوي انسانه يعيش اكبر من عمرره احلام ورديه اختلط في الاجانب

ذولي واخذ اطباعهم ابوي ماعمره قد قال لي صل ابد لاانا ولا اخواتي ابوي متحرر حتى خرب خواتي لبسهم

فااضح حتى قدامي انا وإذا جيت اتكلم قال بناتي واناحررلماتتزوج احكم زوجتك استحي لمااطلع مع اخواتي

السوق واقابل واحد من اصحابي اشكلهم تفشل عبايات مخصرره ولثمه غير المكيااج الكامل وفي البيت

حدث ولا حرج كل القنوات الهابطه خاصه منال ماغير على الاغاني ترقص ليل نهار ولا صاررت مشهوره في

الزواجات برقصها تررقص وكل زواج تطيح تستنزل (الزار) وآمي مصممه ان اللي فيها حسد وعين وسحر

علشان لاتتزوج ولاتتوظف منال امي كل شي عندها عين حتى لما ينكسر الكوب تقول عين ..

وامي داقه علي تقول تعال نودي منال شيخ فيها عين قالت يمه مافيها لا عين ولاشي ومن هي ذي اللي

ماعندها ذووق تحسد منال البلاء من التلفزيون يمه والاغااني والصلاه قالت: واللي يسمعك يقوول انك

ذبحت نفسك في الصلاه قلت والله البركه فيك انت وابووي مااذكر ولا مرة قلتي لي قووم صل قالت انزل

احسن لك قلت والله عندي استلام يوم الاربعاء بنزل وشيخ والله مااروح بها مكان ..صح اني وقح مع امي

بس هي السبب هي وابوي والله موطاايق ادخل بيتنا ليت عندي دوام حتى خميس وجمعه ولا انزل الديره

يضيق صدرري من البيت مشاكل امي وابووي واخوواتي ودلعهم اللي بيذبحني وزاد شغالتنا الملعونة عليها

جمال موصاحي ملاحظ عليها حركات لما اكوون نايم تدخل غرفتي بحجتة الملابس.كم مره قلت لهم حنا

مو بحاجة شغاله 3بناتك وش فايدتهم قال انا ابغاها مااحس با الراحه إلآ لما اجي بيت خاالي صووت القران

24ساعة يصدح في الفله..


في آبها

ابوخالد:قبل يومين خلود خطبها واحد اعرفه وهو إنسان كويس بس صالحة كاالعادة رفضت بحجة ان وظيفته

في تبوك وبياخدها المشكلة ان خلود تقول إذا امي رافضته انا ماابغاه ولو هي موافقة كان زوجتها غصب

عن صالحة كل مرة تطلع لي بعذر ..

واليوم جاني مرعي خال ناصر وخطب خلود لناصر وقلت ليه ابوه مايجي معه قال خاله مثل ماعرف انا ربيت

ناصر من صغره وابوه وابوه مسافر ..


بصراحة انا مومرتاح لآن ابوه ماجاء معه ..وناصر مثله ماينرد وصالحة وافقت لان دوامة في آبها وبتضمن ان

خلود ماراح تبعد عنها وخلود قالت بصلي الآستخارة وارد لك خبر...

خلود في المطبخ اجهز شاي وقهوة

زينة:وهي جالسة على الدولاب خوخة مين اللي بيجي عند ابوي ..

خلود:ماادري والله اتصل علي وقال جهزي قهوة وشاي وبخري المجلس بيجوني ناس وماسألت ..

زينه:ياخبلة ليش ماتسألي يمكن ناصر بيجي يشوفك نظرة شرعية

خلود:زينة انت صاحية نظره شرعية وماقد رديت له الموفقة في أي عالم ..

زينة : صح صادقة والله طيب وش رايك نكلم ابوي نروح الديره الآسبوع ذا والله طفشنا هنا ماعندنا احد

من قرايبنا نروح له والله احسد صديقاتي لمايقولون انهم يجتمعون مع عيال عمامهم وخوالهم

خلود:والله ودي اصلآ بينهم مشاكل قديمة اتمنى انها تنحل ابوي تعب بين اعمامي وآمي

زينة: آمي الله يصلحها المفروض خلاص تنسى الماضي ايش ذنبنا حنا طيب وعيال عمي حسن وعمتي

صفية مااذكر متى شفتهم يمكن قبل سنتين في بيت جدتي فاطمة..


خلود: جدتي فاطمة فديتها تصدقين محد تعبان كثرها كل واحد منهم يقول انت ماتحبي عيالي

زينه:إلا ابوي فديته ..

خلود:فديته ابوي محد مثله جعلني قبله آمي وينها طيب

زينه:آمي عليها طلعات ماادري وش تحس به..

خلود:بضحكه زينة وجع آمك ليش وش بها..

زينة:تخيلي معها كرتون زبدة واخذت المركب وطلعت فوق السطوح تقول بتسوي سمن ناقص تسوي عسل

خلود:هههههههههههههههههه

زينه:لابجد ياخلود آمي اللي يشوف شكلها والآستايل حقها صبغه ولبسها يقول الإنسانة ذي هادية وباردة

وناعمة حدها ورق عنب وسلطات ....مو سمن وخبز ..

خلود :هههههههههههه قولي ماشاء الله ..آمي بسم الله عليها تجنن

زينه: ايو الله انها تجنن علشان كذا ابويه رايح فيها ماغير سمي يآم آم خالد وابشري وعلى خشمي

خلود:هههههههههههههههههههههه حمااره انت والله ليتها تسمعك ..

زينه:ا قلت لها اليوم وانها تقرصني قرصه حسيت كتفي بينشل ..امي الله يصلحها مره تحب التدقيق في

النظافة ياالله شكل جدتي الله يرحمها متوحمة على صابون تايد ..

خلود:ههههههههههههههههههههههههه فديتها آمي صقرة مومثلك

زينة :يحق لك تفدي لها ماراح تناديك بعد شوي مامعها شغله إلا انا استاهل انا اللي جلست السنة ذي

فالبيت قلت بجلس سنة وارتاح من بعد كرف الثانوي واستلمتني امي

خلود:ههههههههههه والمعهد باقي سجلتي فيه ..

زينة:إن شاء الله بسجل علشان ارتاح من الكرف..

خلود:احسن تستفيدي دورة انجليزي تفيدك في مجال تخصصك هندسه ..

خالد يدخل:بسرعة الشاي والقهوة وموية وتمر الضيف وصل..

زينة :خالد:مين عند ابوي

خالد:وش دخلك ياملقوفه

زينة:قلعك قول آمين

خالد:خلود ابوي يقول بعدى صلاة العشاء مباشره السفره في الملقط تكون جاهزه ايدمات وسلطات وخبز

ودق على المندي وطلب ذبيحة..

خلود:يبشر ابويه من عيوووووووووني

زينة :ذبيحة و ضيف اكييييييييييييييييييييييييييييييييييييد في شي حاصل خالد عليك وجه الله ان تقول منهو.


خالد:شايب جاي يخطبك إذا انت شاطره في الرياضيات احسبي عمره يقول ان اخته اللي اصغر منه ماتت

وعمرها 99سنه يله اتحداك تعرفي عمره


خلود:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


زينة:شابت ركبك قول آمين العجوز مرتك ..


خلود:زينه فديتك تعالي اخلطي لي الفلفل مع الطمام وانا بقوم اعجن الخبز واسوي ايدام ..

زينه: اسف ياخلود صح احبك بس داومي انا من الصباح لين العصر ..

خلود:هههههههههههههه زينه السلطه بس فديت وجهك ..

زينه :والله محد قالك تخبزي انت تحبي الشقى لوقلتي لأبويه جيب خبز جاهز ماراح يقول لا فتحملي نتيجة

تصرفاتك..

خلود:والله مستحيل ابوي يطلبني شي واقول له لا ..

زينه:ماشاء الله على البر خلك كذا انا وش دخلني خلصي شغلك بنفسك..

خلود:بروحي عن فطوم لوموجودة ماكان اشحثك ذحين ..

زينة :عاااااااااااااادي لاتحاولي ماراح يحن قلبي عليك النظام عندي مايشغل إلآ في وقته..


في مجلس يحتل مساحة كبيرة من الفلة كل زاوية تنطق باالفخامة ديكوارت السقف الكنب تنسيق

الاكسسوارت والآلوان يدل على ذوق رفيع في الآختياار ..

في المجلس ابوخالد وخالد واحمد وعبد الرحمن

ابوخالد: حي الله عبدالرحمن يامرحبا ياهلا وسهلا بك ..

عبدالرحمن: الله يحييك ياعم ويسلمك ويبيقك والله ابدا ياابو خالد جيتك محيي ومسلم عليك قلت آخذ بك

عهدآ مطول منك وجدتي الله يحفظها قالت لي ماصار من ابوي وعمي جابر ووالله مااعجني ولا سر خاطري

واني تمنيت شين يضيمني ولاصار اللي صار لكن مابااليد حيله ياابو خالد وبناتك خواتي وهم فوق الراس

وانت ابخص في ابويه مني واناجتك ذحين اطيب خاطرك و متعذر عن كل كلمه قالها الوالد والسلام ..

ابوخالد:الله يسلمك ومرحبآ الف ياعبدالرحمن والله ان جيتك ذي تسوى عندي شي كبير وليتها كل يوم

اماابوك اخوي وماعاد معي منه مفر صلة رحم بدون سبب يكرهني ويكره عيالي وزوجتي وما مضى يشهد

جيته اكثر من مره قلت ياحسن وش تبغى مني انا حاضر وخلنا ندحر الشيطان ونصير اخوان ماغير انا وانت

وجابر..

قال إذا تبغاني ارضى عنك طلق صالحة قلت ليش قال كذا مزاجي قلت والله زوجتي ماجاني منهاشي

واطلقها قال اجل وش جيتني له روح لصالحة هي كل اهلك ..


وقبل 18سنة جاني واحد من الجماعة وانا كنت في الديرة وقال ترى اخوك حسن في كل مجلس يقول

اخوي محمد كل خلفته بنات ابو البنات خله يشتري لهم رجال ووالله ان عيالي محرمين على بناته وقلت

لرجال انا واخوي الداخل بيننا خسران وسكت على كلام ابوك وقلت بتحمل اخوي.. ايوه انا ابو البنات وش

فيهم البنات هم جنة الدنيا ووالله اني مااشوف في خلود وفاطمة وزينة زينب وتولين احد ..واروح اسلم عليه

ويردني واحرمني حتى منكم حتى بناتي تكلم فيهم اخرتها فاطمة علشانها ممرضة

لكن ياعبدالرحمن هو اخوي ومابيفرق بيني وبينه إلآ الموت الله يصلحه ..وسلامتك ياولدي ..

عبدالرجمن:وهويحس قلبه يتقطع من كلام ابوه فعلآ اكثر من مره يسمع ابوه يتكلم في عمه ..

ياعم انا ماجيتك ذحين وانا ابغى ننبش ونفتح الماضي جيتك علشان نفتح صفحة جديدة ونطيب الخواطر ذا
الدنيا الله يكفى شرها و خواتي يبكون يبغونك وجميلك وفضلك علينا كلنا ماانساه خاصة انا ترى مانسيت

وقفتك معي حتى توظفت ومازال جميلك لحد اليوم يوصلني .

يوماالآربعاء نجتمع في بيت جدتي حنا وانتم واهل عمتي صفية ونفتح صفحة جديدة وابويه خله علي خلنا

نفرح جدتي تراها من ذاك اليوم وهي تبكي ..

ابو خالد:على خشمي والعشاء علي انا لكن بتأخر شوي لين المغرب فاطمة الله يطعني عنها مايخلص

دوامها إلآ المغرب..

عبدالرحمن:لماسمع اسم فاطمة رقص قلبه خلاص إن شاء ننتظركم يله انابروح عندي دوام بكرة

ابوخالد:والله ماتروح إلا متعشي بعد الصلاة العشاء زاهب تعشى وتوكل خميس مشيط قريب..


(

)



قال الأمام علي بن أبي طالب .

الرزق نوعان :

رزق يطلبك .. و رزق تطلبه ،

فأما الذي يطلبك فسوف يأتيك و لو على ضعفك .

و أما الذي تطلبه فلن يأتيك إلا بسعيك .. و هو أيضا من رزقك .

فالأول فضل الله .. و الثاني عدل من الله...

 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها  
قديم 26-04-13, 11:46 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

البارت- 4




استبيحكم عذرآ ايها السادة سوف آسرق من وقتكم القليل...

كي احدثكم عن معشوقتي فليس من الحب ان اكون عاشقة ..

ولآاتحدث عن معشوووووووووووووقتــــــــي .......

معشوقتي هي حسناء فاق جمالها كل وصف ..وساحره فاق سحرها كل الآسحار..

معشوقتي فاتنة يغازلها الضباب على مدار العالم..تتكئ على سفوح جبال شوامخ ..

فهي شامخها يسامرها القمر كل ليلة دون وسيط..معشوقتي فاتنة حتى فيما ترتدية فهي

تكتسي بحلة خضراء يفوح عبيرها في كل مكان ...معشوقتي فاتنة خجولة تختبئ خلف

الضباب كاالعذراء حين يغازلها شاب ..معشوقتي عروس في كل يوم لآتشيخ ولآتذبل غارت

من حسنها كل عروس ..معشوقتي هي آبنة المطر والسحاب ..معشوقتي حبلى باالغيوم على مدار

العالم..معشوقتي لها بنات غيد في حسن وجمال آمهم الفاتنة ..فتلك سودة عسير ممطرة كل حين

ذات خمار آخضر تتوشح به ..والحبلة تلك المتغطرسة الفاتنة تتكئ على رؤوس الجبال في عزلة

ليس لها جار غير القمر ..والكثير من البنات الغيــد لايستطيع العقل وصف جمالهن ...

معشوقتي قربها لروح متعة ..في كل يوم استعيذ باالله مئات المرات من يوم لآاكون بها ..

معشوقتني اشعلتني حبآ وغرامآ بها..سحرني جمالها سحرآ لا اريد له رقية ..

اشعلت قلبي حبآ وغرامآ بها من ناصيتي إلى اخمص قدمي ...تغنى بجمالها كل شاعر,,

معشوقتي هي ( آبها البهيــة ) كما قيل ترد الكهلة صبية ...

لآ ابهى من آبها ..ولآعسير في عسير ..كما قال خالد الفيصل





قالوا تسافر ؟ قلت مليت الأســـــفار
لأهل السفر غاية وأنا غايتي غير
قالوا تصيف ؟ قلت في دار الأخيار
مصــيفي || أبــهـا || منزل العز والخير
أهيم مع رقصة سحـــابة إلى ثار
وان هبت النسمة وغرد لها الطير








ابوخالد من بعد ماجاني عبدالرحمن وانا شا يل هم كيف اقول لعيالي وخاصة آمهم

ماابغى اجبرهم ماعمري جبرتهم ابغى يروحون لديره وهم مقتنعين مو جبر مني

وكلمت البنات زينة مره فرحانة هي وزينب وفاطمة قالت عادي بس احسها متخوفة

خاصة من بعد سالفة شغلها في المستشفى خاصة ان عمها جابر نقل لها كلام عمها حسن

وخلود كاالعادة قالت الآمر والشور لك وكلمتك تمشي على الصغير فينا والكبير

ابو خالد: انت با الذات ياخلود إذا مالك خاطر في الروحة ذي ترى عادي الزم

ماعلي راحتك ..

خلود:انا بنتك ومالي كلمة بعدك ولعل الروحة ذي خير وتصفى النفوس بعدها..

ابوخالد: الله يحفظك ياالغالية وانشهد انك مو بنتي بس إلا اغلى من الروح

خلود:جعلك سالم وانا بخير دامني تحت جناحك ..

ابوخالد: بينه وبين نفس يحس كلام خلود مثل البلسم قاعدة معه و هي لآبسه عبايتها

تمنى انها راضعه من اخته علشان يكون لها محرم بس رفضت الرضاعة من صفية

خلوها يوم كامل من بدون رضاعة علشان تجوع وتضطر ترضع من صدر صفية إلا

انها رافضه حتى تفتح فمها سبحان الله ونفس الشي من زوجة حسن كنت ابغى

اصير لها محرم ماخليت شيخ إلاسآلته وقلت له كل شي قال لآيجوز تكشف عليك

انت غير محرم لها كان اصعب قرار مر في حياتي اني اقول لها تتغطى مني

ياالله كيف وهي من عمرها سنة اواقل وهي ماتعرف رجل في الدنيا ذي غيري

لماكنت اتآخر في المحل صالحه تنام وهي تجلس تنتظري لين ارجع وتطمن

وتحضر لي آكلي ..وباقي لحد دحين تصل فيني إذا تآخرت بعكس بناتي تشوف الشي

اللي احبه وتسويه ماعمرها عصتني في شي من عرفتها حاولت اشغل نفسي برا البيت

ولآارجع إلا متآخر علشان تاخذ راحتها.. مااسوي شي إلآ بعد مااقول لها

حتى لوحات المحلات كلها بآسمها هي حتى لما جاني خالد كنت ناوي اسميه على

ابوي الله يرحمة ولما سآلتها قالت نسمية خالد ونفس الشي مشاري وتولين هي تختار

ومستحيل اقول لها لآ رجع من سرحانه ..

صوتها: ابويه تآمرني على شي بروح احضر واخلص كذا شغله.

ابوخالد: الله يحفظك..................باقي علي صالحه

رحت لها في غرفتنا وقلت لها تجهزي بنروح نزور صديق لي وقال جيب زوجتك تتعرف على زوجتي

صالحه: محمد انت صادق ..

ابوخالد: وهو يمسك وجهها بيده صادق والله اكشخي ياصالحة خل اللي يشوفك الليلة يقول

عروس وختم كلامه بقبلة جنب شفتها

صالحة: وهي تدفة محمد اشبك منت طبيعي لو دخلوا العيال وحنا كذا خبل ..

ابوخالد: وهو مستمتع بخجلها اقول تجهزي بطلع السوق اشتري اغراض

امرك وانت جهازه ولآتاخذي ومشاري وتولين لآاشوفهم ..

صالحة: بشك محمد الله يعطيني خيرك بس

ابوخالد: وهو يضحك تجهزي بسرعه ترى الرجال ينتظر وخرج ..

بعد ساعتين وهي معه واقفين قدام فندق فخم قالت بشك : ابو خالد صديقك ساكن في فندق

ابوخالد :يحاول مايضحك ايوه رومنسي الرجال مسك يدها ودخل

دخلت جناح فخم اللي يشوفه يقول جناح عرسان من المدخل اضاءات خافته شموع

على الطاولات روائح عطريه مختلطه مو قادرة تميز وش هي ...

مسك يدها لين دخلها غرفة واجهتها زجاج عاكس تطل على مناظر ساحره

رجعت تطالع فيه وكآنها تقول له وش ذا ؟؟ووين صديقك ..؟؟

قال: لها بصوت هامس دقايق وراح تفهمي كل شي وطلع وخلاها ,,,

هي فسخت عبايتها وحاسة ان في شي محمد موطبيعي مره صح انها تطلع معه لوحدهم

بس اليوم حاسة ان في شي قعدت تفكر يممه لآيكون بيتزوج جابني هنا علشان يقول لي ..

لالا مستحيل محمد يسويها تعوذت من الشيطان وواقفت دام المرايه تعدل لبسها وراحت

توقف قدام الزجاج العاكس وهي تشوف نافوره تتوسط حديقة الفندق

وإضاءات الحديقة الخافته وزاد الضباب اللي مغطي الاشجار خاصة

ان المغرب قرب يإذن ..منظر ساحر كاان بس قلبها مو مرتاح ..

ابوخالد : رجع من السيارة معه اكياس بيده نزلها على الطاولة وهي ماحست

فيه وقف يتآمل الحورية اللي واقفة قدامة كانت في غاية الفتنة شعرها صبغتة

زاد من جمالها مع بياض بشرتها كانت لآبسة طقم تركي فخم كاالعادة بلون

الوردي الغاتم والرصاصي الجكيت عباره عن فرو معطيها شكل بنوته صغيرة

شعرها مرفوع لفووق ونازل منه كذا خصله تنهد لين وقف خلفها مباشره

حاوط خصرها بيديه وهو يضمها لصدره ويشم ريحة شعرها رجعت هي

تميل راسها عليه وتقول محمد اشبك قول ترى الشيطان بداء يلعب فيني

هو كان مغمض عيونه ومستمتع بقربها رجعت تلف وتقابل له قالت ارحمني

وقول وهو يطالع في كل جزء من وجها عيونها الفاتنة رموشها الكثيفة

خشمها الشامخ شفايفها المغرية قال ولا شي اشتقت لك وقلت نجي لوحدنا

ماخلاني مشاري اخذ راحتي كل مااقرب منك يقول روح هذي حقي

قالت بشك متآكد يامحمد ..رد عليها وكذا موضوع بستشيرك به ..

قالت محمد لواكتشف بس انك بتتزوج علي ذبحتك ...

قرب منها وهو يقول هو انت خليتي فيني عقل باقي ...وغابة معه في عناق طوووووووووويل



في آبها /

خلود :الحمد لله رب العالمين بكمل اربع اسابيع وانا اداوم نفس الشعور باالخوف واللي هون علي ان المديرة قالت

لي بما ان عندك شهادة حاسب راح اوكل لك مهمة رصد مهارات الطالبات وحظور وغياب المعلمات واشياء

تخص إدارة المدرسة من البيت عن طريق موقع نور وكآنها بطلبها ذا اعطتني كنز الحمد لله رتبت جدولي بحيث

يكون الآربعاء فاضي الحمد لله وعقبال النقل ...خطبني ناصر ومحتارة ومترددة مره وبنفس الوقت ابغى ابوي

يرتاح من همي انا عارفه انه شايل هي رغم اني صليت الآستخارة بس احس بضيق فضيع بس بوافق علشان

ابوي لين متى بظل حمل عليه مو مهم اكون سعيدة اصلآ السعادة فارقتني من اول يوم تحجبة عن آبوي

قطع عليها ثرثرتها مع نفسها صوت زينة:ياهو وين وصلتي ساعة انادي عليك ..

خلود: هلا زينة ولا مكان معك بغيتي شي ...

زينة:بشك متآكده

خلود: زينة تحقيق هو ..

زينة :وهي تفتح القدور يم يم شكل الفطور مشهي مره متى يآذن المغرب ..بس ليش نوعين معكرونه سلامات

خلود: ابوي فديته يحب معكرونة بالبشاميل ومبطي ماآكلها ومستحيل يقول سووا لي وقلت بما انه صائم خلني

اسويها وخالد يحب باالخضار وسويت النوعين ..

زينة : تسلم يدك ياحظ ناصر فيك بسرعة وافقي ترى متحمسة للعرس ذا مبطية مارقصة ..

خلود: بتنهيدة كلها تعب زينه اخرجي عني خليني اكمل فرد العجينة مااعرف اشتغل وناس تتكلم عندي

زينة :مع نفسك بقووة جاية اوسع خاطرك تطرديني كذا..

قطع عليهم صوت ثالث السلام عليكم ياولد وين آم خالد

زينة: ابوية جاء بروح له افضل لي منك ياالنفسية ..

خلود:وهي تسمع زينة تقول ياهلا فديت وجهك ياالغالي بسرعه احضني يله ترى ناقصني حنان

إذا انحرفت لاتلومني ..

ابوخالد:هلا يانور البيت وين آمك وخلود

زينة : لا بصراحة ماعاد اتحمل انا ارحب فيك وتسآل عنهم قووية ..عمومآ خلود في المطبخ وامي مع قرودها

في غرفتها..

ابو خالد:ههههههههههههههههههه لآتزعلي حتى انت غالية
زينة: واضح مره عمومآ جهز نفسك نبغى السوق نشتري هدايا علشان نزلت الديره تراني متحمسة

ابو خالد: من عيوني

هي في المطبخ سمعت كل الحوار اللي دار بين زينة وابوها تحاول ماتبكي بيوم كانت مثل زينة

ويمكن اكثر كان ابوها اقرب شخص لها حتى من آمها ماتعرف رجل بحياتها إلآ هو خاصة

من صار عمرها 3سنوات وبدآت تميز وتفهم زاد تعلقها به صارت مثل الظل له لمايطلع المسجد

توقف له عند الباب لين يرجع لما يدخل تجلس عنده وتبداء طقوس الدلع عليه شوي تلبس شماغه

وشوي تخلية يجلس وتركب فوق ظهر ويلف بها في البيت كامل ولا ينزلها من فوق ظهره

إلآ لماهي تطلبة ..الآكل مستحيل تجلس إلآ جنبه واحيانآ في حضنه..احيانآ لما آمها تعصب عليها

تروح عنده هو يمشط لها شعرها وترضى في أي شي يسويه اهم شي ان ابوها هو اللي سواه مايهم

هو حلو اولا ..لما آمها ولدت ب/فطوم كانت تغار إذا ابوها شالها وكان مستحيل تخليه يشيلها

كانت انانية في حبها له ..باقي تذكر لما كانت بتدرس اول ابتدائي واخذها السوق ماخلت شي إلآ اشترته

اللي تحتاجة واللي ماتحتاجة وماقال لها لآ ..كان ياخذها المدرسة ويجلس عند البواب لين تخلص

احيانآ كانت تخليه يشيلها واحيانآ يشيل شنطتها ومن تطلع معه لين توصل البيت وهي تحكي له

وش صار معها وهو يسمع لها ..ولا تذكر ولا مره ضربها او هاوشها بعكس امها كانت إذا خربت

أي شي تضربها وتروح تشتكي للآبوها وهو بطريقته يراضيها ..كانت حياتها اروع مايكون لين

راحوا الديرة في العيد وقال لها احمد ترى انت مو بنت خالي محمد هو حصلك عند الزبالة و اخذك

انت يتيمة قلت له انت كذاب قال والله حتى اسآلي جابر منال وسآلت جابر قال ايوه ابوك حطك عند الزبالة

علشان انت قتلتي امك وانه يرميك هناك..جلست افكر كيف قتلت آمي وامي معي وابوي يحبني

ماصدقتهم ورحت ابكي عند ابوي في

المجلس وراح ضربهم ..ولما كنت في سادس ابتدائي المعلمة تنادي اسمي خلود محمد حسن

قلت لها ابله اسمي مو كذا اسمي خلود محمد عبدالرجمن قالت لآ اسمك كذا رجعت البيت وسآلت

ابوي قال يمكن غلطانه انا ماصدقت لما نام ابوي رحت فتحت شنطتة وحصلت شهادة ميلاد بأسمي

وصورة من كرت عائلة فيه اسمي واشوف الصورة ماكانت واضحة واشوف الآسم كان محمد عبدالرحمن

ال حريقي وجلست ابكي يعني كلام احمد ومنال وجابر صح انا مو بنته طيب ليش اخذني و وين ابوي وآمي

لآ ماابغاهم مااحبهم احب ابوي محمد وآمي صالحه ودخلت امي علي وانا اصيح قلت لها امي ابوي وينه

قالت نايم قلت لا ابوي محمد حسن وينه وابكي واصيح ....

رجعها من ذكرياتها صوت آمها وهي مقابل لها خلود يمه وش فيك بسم الله عليك ليش تبكي

خلود :تحاول تمسك نفسها ولا شي فديتك

آمها:بخوف وهي ماسكه اكتافها كيف ولآشي و وجهك محمر كذا والدموع ذي

خلود:يمه ولاعاد قدرت تكمل وهي تبكي وزاد بكاها لما حضنتها آمها الحضن ذا اللي مشتاقه له حيل

الحضن اللي كانت ترتمي فيه كل وقت لما تكون زعلانه من فاطمه وزينه تجي تشتكي للآمها

حتي لما يكون عندها اختبار ويصعب شي عليها تجي وترتمي في حضن آمها ...

ماتعرف في الدنيا ذي شي اسمه صديقة آمها هي صديقتها وكل شي مستحيل تخبي عنها شي

حصرت حياتها بين شخصين بس محمد وصالحة .....

لكن بعد ماعرفت ان ابو خالد مو ابوها تغير كل شي ماعاد هي خلود

عند باب المطبخ : ابوخالد : صالحه وش فيها خلود

صالحه: ماادري دخلت عليها تبكي وتقول مافيها شي

ابوخالد: وهو محترق موقادر يدخل يشوفها ولا بيده شي يسويه وهويسمع صوتها وهي تصيح

قال زينة تعالي جيبي عباية او جلال صلاة وغطيها خليني ادخل اشوف ايش فيها ...

بعد ماهدءت في الصالة وهي متغطية وآمها جنبها وابوخالد جالس وعيونه في الآرض

آبوخالد: خلود ياابويه وشبك وش مضيق خاطر

خلود: وهي تحاول يكون صوتها طبيعي مافي شي ياابويه لاتقلق كنت متضايقة بس

آبوخالد: خلود تخبين علي قولي لايكون علشان خطبة ناصر ترى الوضع عادي

إذا مو مرتاحة عادي الزواج قسمة ونصيب ..

خلود: وهي تلوم نفسها كيف تقنعه ذحين حتى لو قالت له مافيها شي راح يظل قلبه مشغول عليها

مافيني شي صدقني كنت متضايقة ولما ابكي انا مااعرف امسك نفسي ..

ابو خالد: تنهد وهو حاس ان فيها شي وماراح تقول له ولايقدر يجبرها قال اتمنى ياخلود

انك ماتخبي عني شي انا بقوم اتجهز لصلاة المغرب وانت يازينة جهزي الفطور وترى احمد بيفطر معي


بعد العشاء وفي غرفة خلود امها والبنات ..

خلود :يمة فديتك مافي شي كنت متضايقة وبكيت وارتحت ذحين لاتشغلي نفسك
زينة: ياحياة الشقى والله لو اني ابيكي لبكره محد سآل فيني يارب العوض منك

فاطمة: انت ماعمري قد شفتك متضايقة ماشاء الله

زينة: قولي ماشاء الله قبل مااقوم افتح في وجهك شوارع

خلود: يمه بغيتك في موضوع

آمها: خير عن شاء الله

خلود: اكيد ابوي قال لك عن جمعة الآربعاء انا والبنات شرينا هدايا لهم قلنا اول نروح نسلم على

على جدتي فاطمة وبعدها نروح عند عمي حسن وعند عمتي صفية نسلم عليهم وبعدها نرجع

نكمل السهرة ببيت جدتي ..

زينه:صدق يمة (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ) طلبتك روحي معنا خلاص خلنا ننسى

الماضي فديتك

آمها: خلاص طيب ابوكم البارح قال لي وقلت عادي ماعندي مانع

زينة: تنط على امها وتحضنها فديت آمي يانااس فديتها ...


آبوخالد: حاس بضيق على خلود ومابيدي اسوي شي دموعها الليلة نار تحرقني ولا بيدي

اسوي شي اعرف انها تعبانه وتعاني لكن تكتم علشان مانشيل همها وهي ماتدري

اني حاس بها خطبة ناصر لها فرحتني مره بس انا مو مرتاح ابوه واحد راعي مشاكل

وناصر ضعيف ومحتار واتمنى انها ترفض انا اتمنى لها زوج شخصيتة قوية يقدر يدافع

عنها خلود هادية مره ولا تحب المشاكل يمكن علشان كل حياتها رفاهية ماكنت ارفض لها طلب

اول مره احس اني عاجز استغفر الله استغفر الله



آحمد :اليوم الثلاثاء خلصت دوام وبكره ماعندي شي نزلت الديرة وكاالعادة آمي مو في البيت

ماعمري جيت من الدوام واحصلها فتحت الباب إلا صوت الآغاني يرج البيت رج الصوت طبعآ

من غرفة خواتي وقفت اطالع لمنال وهي ترقص ملابسها حدث ولآحرج بلوزه علاق لين البطن وبنطلون

اسكيني ماس على جسمها وهي قاعده تتمايل مع الموسيقى ولا حست فيني لاهي ولا البنات هي ترقص

والباقي كل وحده مبحلقه في جوالها آخيرآ انتبهت منال لي قالت بكل وقاحه خير وش جابك غرفتنا

مارديت عليها دخلت لين اخذت الرسيفر وضربته بكل قوتي في الجدار لين تحول لكسر ومسكتها هي

قلت:منال قومي غيري المصخره اللي عليك احسن

منال:بصراخ وش دخلك انت وجلست تصارخ وتنادي ابوي

احمد: وفري على نفسك الصراخ ابوي مشغول يكلم (ترايسي ) ولاهو حولك يله انقلعي غيري

خرجت من البيت وانا متضايق موحاله ذي وعلى طول بيت جدتي فاطمة ماارتاح في الديرة

إلآ عندها صح ان خالي جابر يغثني بس اهون من بيتنا قد اعطتني نسخة من مفتاح بيتها

حصلتها سادحة في الصالة وتتابع قناة بداية ولما شافتني قامت ترحب فيني

الجدة : ياهلا فديت وجهك ونورك

احمد: كيفش ياجدة اربش بخير بشري عن صحتش

الجدة: نحمد الله ماعلي من الدنيا خلاف ابشرك بشرني عنك وعن خالك وعيالة اربهم بخير ..

احمد: بخير ويسلمون عليش كثير السلام

الجدة: فديتك انت وخالك اشبك ياآبويه عساك تعبان

آحمد:تنهد وهو يتمنى انها آمه تسآله السؤال ذا..تعبان ياجده تعبان من روحي ومن آمي وابوي واخواتي

الجدة :طعن قلبي عنك ومجاره روحك من الضيم ..وامك ام خبله ياهي عنك

آحمد: ياجدة ماعمري جيت من الدوام واحصلها إلآ مسيره

الجدة: لاتشكي لي فآبكي منها والله ياولدي ما اعرف منك كلمة المعروف او تجيني تسولف وتشوف

وشني بيد إلا تجي متى مافضيت شوي وروحت الله يستر حالي وحالها

آحمد: ادعي لها ياجده ..

الجدة :كفاية بي ادعي على خطو القدم لها ولجابر لكن الصلاح من الله ووالله ماني عاقة في آمي وآبوي

الحمد لله جلست مع آمي 6سنوات في بيتها وخليت بيتي ولا اعرف لااخرج مكان لين آمي سارت بها اكفانها

لكن آمك ماني في حاجتها عسى ربي يخلي لي ابو خالد يجي في الآسبوع مرتين وكنس وغسل وجاب لي شغاله

وشردها خالك جابر وانا باقي بصحتي اقوم بروحي لكن ضامني كلام الناس بها

آحمد: الله يهديها هي وابوي ياجده مدري كيف اسوي معهم هي تشتكي وهو يشتكي منه ومحتاربينهم

الجدة: ابوك جاني وقال خالة انا رجل بيتزوج لايكون في خاطرش شين علي ..قلت لآوالله ياامك انت رجال حر

نفسك لكن ودي يوم انك نويت تعرس كان اخذت بنت حسب ونسب احسن لك من فلبين قال ياخالة احبها وابغى

اخذ اجر بها قلت بصرك ياخالتك مالي عليك إلا كلمة المعروف ..

وانت يا احمد إذا بيد شوري اعرس خذ لك بنت رجال من ثوبك تحفظك وتصونك ..

احمد: على يدش جدة اخطبي لي وانا موافق..

الجدة :والله البنات ياكثرهم لكن انت بيد نقوتي ( يعني اختياري) ولا بعدين تقول راسي قلبي وانت ياجدة السبب

احمد: وهويضحك لآ والله انت فصلي وانا اللبس ..

الجدة: يعلم ربي اني احبك ولاني بيدك لك إلا شين يعجبك ...عندك بنات خالك حسن وبنات خالك محمد وبنات

جدك محمد اختار وكلهم ياسلام دواء ..

احمد: ههههههه جدة مايصير كذا انا ماقد شفتهم انت وش اكثر وحده اعجبتش فنانه مره منهي .

الجده: بنات خالك حسن مابهم شين فاطمة سميتي ياسلام فنانة وعاقلة وكلها.. وسحرها مثلها وعلياء باقي جاهلة

آحمد: خلاص اختاري اللي قلبك انت بيدها ياجده وانا موافق ..

الجدة : سميتي فاطمة فديتها لكن معها ابوها شرهه مثل آمك وانت رجال حار ولآ بتتحمل

آحمد: وهويضحك على جدته والله انك صادقة لا خلاص بنات خالي حسن الله يوفقهم ..

الجدة: باقي بنات جدك محمد: خوات عبدالله الكبيره ريتها فنانه لكن اللي دون ولاهي مثلها

آحمد: اهم شي هي بيضاء اولآ

الجدة: لآوالله ماهي بيضاء قشطة على ماقلت ..

آحمد: اجل خلاص ماعاد ابغاهم ..وبنات خالي محمد

الجدة: بحب وحنين لعيال ولدها اللي ماحسبت بيوم ان محمد بيجيه عيال قالت سميتي فنانه لكن ولاهي بيضاء

قشطة على ماقلت وزينة وزينب مخطوبين ابوهم قال لي ..

آحمد: قولي والله ياجدة لمين ..

الجدة : وماذا علاك انت مايخصك

آحمد: بضحكه على تفشيل جدته له الله مابش علي خلاص وربيته

الجدة : آني صادقة اسمجتني .. فديتها اما خلود ماقد وصف بزينها امها زينة الله يرحمها عن جدك محمد

افلح عقلها يوم ماتت..


آحمد: وكان سادح وانه يجلس بيضاء ياجدة

الجدة : بسم الله علاها كآنها لمبه

آحمد: انت متآكده ياجدة

الجدة وهي واصله حدها من احمد: اقولك قوم عني خلني اصلي احسن لي

آحمد: والله انك ماتصلحين خطابة ياجدة وهو يضحك واخيرآ حصل مراده رجعه من سرحانه

صوت جدته: احمد اشبك تكشح وحدك ياالله في الصلاح

احمد: ونفسيته تغيرت 180 درجة على يد جدته فديتش ياجده شوي ويدق جواله

احمد: الو هلا الحمد لله موجود جيت ماحصلتك لا عند جدتي فاطمة .لاوالله موفاضي لسوق يمه دوبي نزلت

بكرة اوديكم لا بنام عند جدتي كيف ليه يمه خلاص مع السلامه

الجدة: امك

احمد: ايوه تبغى السوق هي والبنات ...

الجده: كل يوم امك وهي ذا السوق ولا بان علاها هي واخواتك اعوذ بالله ..



خلود: جاء يوم الآربعاء بسرعة فضيعة ليه الآشياء اللي نخاف منها تجي بسرعة

تنهدة وهي تسمع صوت زينة وزينب متحمسين مره عكسي انا وفطوم كملت تمشيط

لتولين ولابستها ورتبت ملابس لنا لين يوم الجمعة احسها دهر استغفر الله بس علشان

ابوي بتحمل بعد ثلاث ساعات كنا في الديرة بمجرد خروجي من آبها احس بخنقة مكتومة

ابغى ابكي بس كفاية انفجار يوم الآثنين كانت تشوف حريم يمشون في الشارع وعيال صغار

جالسين عند المسجد يلعبون كورة واكثر من بقالة منتشرة في نفس الحارة رجعت من سرحاني

على صوت تولين حلود سوفي حروف صعيره الترجمة( خلود شوفي خروف صغيرة) قلت لها

وانا اضحك على نطقها عند جده فاطمة كثير خروف اوديك عندها ..

وصلنا بيت جدتي كان عبارة عن عمارة دور واحد بها حوش كبير كله مليان اشجار

البيت ذا لها فيه ذكريات موجعة في البيت ذا عرفت انها مو بنت ابوخالد في البيت

ذا انكسر فيها شي عمره مايتصلح ...بس هي تحب جدتها حب غير طبيعي

جدتي ماتدري اننا بنجي قلنا للآبوي لاتقولها خلها مفاجئة فتح ابوي الباب ودخل

وحنا وراه ويقول ياآم حسن يابنت جابر يااهل الدار شوي إلآ هي جاية اقلط يامرحب

قال ابوي : معاش ضيوف ..قالت مرحبا الف بك وبضيوفك ولا حياني عنكم

بمجرد ماقربت منا وشافت خالد عرفتنا وسلم عليها خالد وهي ماخلت مكان في وجهه

إلآ سلمت عليه وهي تقول فديت ياآبوية وآمي وانت ياخالد ..وانا احس العبره بتخنقني

وسلمت آمي عليها وكان بينهم سلام حار بكت فيه آمي وجدتي وبكيت معهم لين قال ابوي

آم خالد خلاص تعوذي من الشيطان وسلمت علي ونفس الشي تحضني وتبكي وتقول محد مثلي الليلة وانتوا

عندي قالت زينة: ياهوووو خلاص فكونا من الدموع تعالي ياجدة اسلم عليش وسلمت على البنات ودخلتنا

غرفة استقبال حلوة مرة ابوي قال انا بطلع اصلي انا وخالد شوي احصلكم جاهزين وراح وحنا نسولف مع

جدتي وفرحت مره لماقلنا لها بنروح بيت عمي حسن ..

في نفس الحارة بيت قريب مره منهم ريحت البخور تعج في المكان وصوت عبدالرحمن يقول :

ابوية بعد الصلاة تجي البيت على طول عندي ضيف

ابوه : ومين ضيفك ذا

عبدالرحمن : انت تعال وبس

ليلى (زوجة حسن): عبد الرحمن فديتك تآكد ان المجلس مكيفاتة الآثنين شغالة

عبدالرحمن : ايوه انا مشغلها وترى عمي محمد وعيله وصلوا شفت سيارته عند بيت جدتي يعني بعد

الصلاة اكيد بيجون ..

ليلى: يامرحبا والله يحييهم

في غرفة البنات سحر وعبير وعلياء يتجهزون وحايسين الغرفة كلها دخل عبد الرحمن قال

بسم الله وش الحوسة ذي يله بسرعة روحوا ساعدوا امي

في بيت الجدة واقفين عند الباب وابو خالد يقول ماله داعي يمه تروحين معهم بيسلمون ونطلع

ماراح نتآخر قالت لآوالله إلا بروح يله توكلنا على الله جيب مشاري اشيلة قال لآوالله يمشي على رجوله رجال


عبدالرحمن كان واقف وشافهم وهم جايين تقدم لين وصل لعمه وسلم عليه وعلى خالد وعلى جدته

وقال حياالله آم خالد يامرحبا الف فيكم ياهلا وغلا ادخلوا مع الباب الثاني امي قدامكم ..

آم خالد الله يحييك ويسلمك

دخلوا وسلام حار بينهم وسوالف لين اتصل ابو خالد وقال خل البنات يجون المقلط يسلمون على عمهم

فاطمة كانت مره خايفة مسكت على يدها وقلت توكلي على الله وراحت معهم جدتي ..



احمد : كلام جدتي عن خلود خلاني اقتنع اني اخطبها وكلمت ابوي ووافق وقال ونعم الآختيار

انتظر لين ارجع من الفلبين واخطبها لك وابشر راح اساعدك وقال اهم شي امك ماتدري

وافق انتظر امي واخواتي اوديهم السوق وتطلع منال هي وعبايتها ومكياجها حفله وقلت

منال إذا تبغي السوق اغسلي للي في وجهك وإلاانقلعي هنا وخرجت وخليتها وامي

باقي زعلانه ليه اكسر الرسيفر امس وركبت معنا بسمة واحلام بنات عمتي

وحنا في السيارة قلت بسرعة خلصوا اغراضكم بعد العشاء خالي محمد واهله

معه..

صفية : والله حنا بنتآخر في السوق ودوب صالحة تتنازل هي وبناتها ويجونا

احمد: يمه تعوذي من الشيطان وخلاص بلا مشاكل ذحين بدق على خالي

واقول انت مشغوله وبعدين نروح لهم بيت جدتي وانتهت السالفة ..

بسمة: كيفك يااحمد ماعاد لك حس فقدك ياالدب ..

احمد: هلا بكتمه كيفش

بسمة : والله انك ما تستاهل احد يحترمك اسلم عليك وتقول كتمة

احمد: ادلعك احمدي ربي ...

احمد:هم يسولفون وانا عقلي مشغول في خلود اتمناها والله بس خايف من آمي ترفض

حتى لو رفضت راح اتصرف انا

بسمة: بنات زينة قالت لي اليوم ان اخوها ناصر خطب خلود بنت خالك محمد

صفية: انت صادقة ..

بسمة: جد والله قالت اليوم ياحظها خلود يجنن ناصر مدري هي حلوه

منال : من وين حلوه يع والله مافيها شي حلوو

صفية: حظها يفلق الحجر تعينت وبتتزوج امها صالحة ام الآسحار

احمد: بمجرد ماسمعت كلامهم والحكاية فيها خلود وناصر وخطبها لا مستحيل واربط فرملة

والتفت على بسمة مين قال لك وامي تقول ولد اشبك بتصدم بنا ..

بسمة : بخووف هيا بشويش علينا ترى باقي ماقد تمتعت بفلوس حافز

احمد: بصراخ تكلمي احسن

بسمة : اشبك اخته قالت لي اليوم بس باقي ماردوا لهم خبر

احمد: بينه وبين نفسه اكيد بتوافق خلود يعني حظي نحس كذا ...

خلود: مو مصدقة اني خرجت من بيت عمي حسن كنت مخنوقة رغم ان زوجتة وبناته

ماشاء الله مره عسل واحسن شي ان عمتي صفية مو في البيت الحمد لله مالي خلق نغزاتها

جلسنا نسولف مع جدتي كانت مرة مستانسة فينا

ابوخالد: يمة كيف جابر لش عهدآ به

الجدة : لآوالله له اسبوع ماقد جاء ارتحت منه الله يصلحه بس

ابوخالد: وهو يتنهد يوم الآحد اتصلت علي الشرطه واروح اشوف وش بيغون واحصلهم

ماسكين جابر

الجده: بخوف مهماكان يظل ولدها قطعة منها ليش وصار عليه

ابو خالد: ماصار عليه شي بس مسكوه ومعه قات يهربه

الجدة : الحمد لله على كل حال الله يوسع قلبي

ابو خالد: وقال الضابط لماعرفت انه اخوك اتصلت عليك إذا تبغى تخرجه عادي

الجدة: بحرقة سود الله وجهه لا والله انت مقروع باالله يامحمد ان تخليه تربية الحكومة

ابو خالد: والله قلت لهم خلوه يخيس في السجن حتى لوكان ولدي يهرب قات خله ياخذ جزاه

مر الوقت سريع وجت عمتي صفية وبناتها ومعهم بنات عمتهم وبنات عمي حسن

وكنت انا وفطوم وآمي في المطبخ نجهز العشاء قالت جدتي

صالحة : الحريم وصلوا ادخلي انت اول وبعدين بناتك لاتدخلون سوا

بسمة : مره متحمسة اشوف بنات خالي محمد رغم اني سآلت منال ماغير تسب فيهم وفي آمهم

شووي دخلت علينا وحده قمر لآبسه تنورة جنز وبلوزه كت وردي مشجر فيها كذا لون اللي يشوف

وجهها يرتاح سبحان الله محنية يديها ورجولها رافعه شعرها كله لفوق راسمه عيونها تجنن

قلت منال: مين الصاروخ ذي

قالت وهي تشمق بفمها: صالحة الخايسة زوجة خالي محمد

بسمة: يالبيييييييييييه ياالزين ماشاء الله ..شوي دخلت وحده ثانيه تجنن لونها حنطي بس عليها ملامح

خرافيه وشعرها طويل وكثيف وطويلة وادق منال منهي ذي

منال: بنتها فاطمة ممرضة

بسمة : ماشاء الله شوي وتدخل وحده عليها جسم كآنها عارضة ازياء سبحان الله بيضاء وعليها خشم كآنه

سيف وعيون تذبح وغمازات زادتها فتنه وشعرها لين تحت قد رفعته فوق ومفيره اطرافه لآبسة تنورة

اسود لين الكعب وبلوزة اسود فيها ورد احمر ومحنية رجولها بطبعات ورد ولابسه صندل

واطي احمر وحاطة كحل بس ومرطب شفايف كانت فتنة قلت بسمة مين الصاروخ ذي

قالت : خلود ربية خالي

قلت : ذي اللي تقولي عنها خايسه نفرو بك يامنال إذا ذي شينه آجل انت ايش ..

وبعدها دخلوا بنتين حلووين مره زينة وزينب باين عليهم فلة الله وسحبت على منال ورحت معهم

خلود : احس قلبي بيتوقف المواجهة اللي كنت خايفة منها عمتي صفية ماغير تقزنا بعيونها ابتداء

من آمي لين تولين ومشاري واللي ريحني ان خواتي وعمتي عزمهم ابوي مره كنت مبسوطة عمتي

محاسن حضنتني وهي تهمس في آذني عسى ربي يكتبش من نصيب ناصر واحطش في عيوني





انتهى

 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها  
قديم 27-04-13, 07:17 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

البارت الخامـــــــس



كل ما كتبت أبها .. نشت فوق الأوراق

سحابة .. وابتل في الصدر معلوق

أخيل بين أصابعي .. نوض براق

وكن القمر ينبت له غصون .. وعروق

شقت ثياب الليل .. عن جلد الأشفاق

لا بان لي معنى0 .. ولا زانت طروق

ضاع القصيد00وما بقى غير الأشواق

وأحلى الشعر ما يكتب الشوق في الشوق

إن خان بي الشاعر .. فأنا جيت عشاق

وكل عاشق لا بد ما يطلب حقوق

يا سودة أبها .. خاشري كل شعاق

كبد السما لا شك لدي لي بموق

إن كان أبو بندر على الوصل سباق

لي الفخر .. إني من الشيخ مسبوق

لأجلك عسير .. أزعلت خلاني فراق

جيتك .. ودونك أشهب القاع مشقوق

لي ديرة خدانها مثل الآفاق

فاطرافها .. وديان .. وجبال .. وعروق

وحد ما بين ترابها .. دين وأخلاق

وفرق شمل عدوانها .. كفر وعقوق

الشاعر بدر بن عبد المحسن




بعد انتهاء السهرة ..


في بيت حسن: ليلى مع عيالها عبد الرحمن: هابشروا كيف السهرة عندكم

ليلى: الحمد لله انبسطنا وصالحة وبناتها عسل تبارك الرحمن ماخرب علينا إلآ عمتك صفية

عبد الرحمن: لييييييييييييييييييييييييييييييييييه

فاطمة: عمتي الله يصلحها هي وبناتها نفسية بقوة ومن دخلت ما معها سالفة إلا السحر وكلام

ماينقال..

سحر: شكلها تقصد عمتي صالحة مره كانت نظراتها لهم مالها داعي

فاطمة: بس عمتي صالحة اعطتها اكبر طاف ماكآنها موجودة

ليلى: ماتبغى المشاكل يابنتي معها عمتك الله يغفرلي ولها ماينتهي الكلام معها

كآنها ابوك حبذ انها هي وابوك بديرة وحدهم الله يصبرني انا وابراهيم ..

فاطمة: على طاري ابوي ترى بنات عمي لما دخلوا يسلمون عليه جاب العيد خاصة

مع فاطمة حسيتها شوي وتبكي منه ..

عبد الرحمن: وهو كان يناظر في جواله بمجرد مرور اسم فاطمة كآنه ماس ضربه

وقال ايش قال لها ابوي ...

فاطمة: قال لها انت فاطمة الممرضة او دكتورة وانت تنامين في المستشفى

بس ردت عليه زينة اختها تخيل قالت: عم الله يصلحك وين تنام في المستشفى

سلامات ماعندها بيت دوامها من الصباح لين المغرب بس

عبدالرحمن: وهو حاس ان ضغطه مرتفع من ابوه قال المشكلة اني اسبوع وانا اوصي عليه

مايتعرض لعيال عمي بكلمة

ليلى: وهي حاسة في ولدها عبد الرحمن انت صدق تبغى فاطمة خلني اكلم امها

عبدالرحمن : بضيق ابوي واقف لي باالله كيف بتوافق بعد كلام

ابوي الليلة ..

ليلى :والله انها قمر تبارك الرحمن ويكفي انها محترمة هي وامها الليلة مانزلت عيني

منها دخلت قلبي سبحان الله وابوك بده يرضى لا تشيل هم ..

عبد الرحمن : بضيق طيب يمه بقوم انام وانت يا فاطمة جيبي لي موية ..

في غرفة عبدالرحمن : اخته فاطمة اقرب وحدة له بيتكلم معها بدون حواجز

عبد الرحمن: فطوم اكيد انت جلستي مع بنات عمي ايش نظرتك عنهم ..

فاطمة: بضحكة : قول انك تبغى اخبار فطوم بدون لف ودوران

عبد الرحمن: تكلمي بلا ثقل دم ترى واصلة معي هنا ويحط يده على خشمه.

فاطمة: والله كلمهم عسل مايحتاج وفاطمة جلست معها شوي احسها تتهرب

كل وقتها وهي تحضر وتشتغل بس سوينا قروب معهم وراح اتواصل معها

عبد الرحمن:بتنهيدة وهو يحس ان فاطمة مستحيل تكون له وابوه كذا ..

فاطمة: عبدالرحمن تعوذ من الشيطان لو ربي كتب فاطمة لك راح تاخذها

غصب عن ابوي يعني كل شي قضاء وقدر

عبدالرحمن: بكل صراحة انا احبها تفهمي وش يعني احبها الليلة بمجرد ماهي

هنا احس بسعادة مايعلم فيها إلا ربي اذا ماتزوجتها والله ماعاد اتزوج غيرها

فاطمة : بحزن على اخوها تعوذ من الشيطان وربي راح يكتب لك اللي فيه الخير


في سيارة احمد

ابوه( إبراهيم) حياالله بسمة هابشري كيف السهرة الليلة

بسمة:وااااه ياخال تجنن مره انبسطنا الحمدلله

منال: وين انبسطنا يع مالت ملل تكلمي عن نفسك يابسمه

بسمة : منال الله يشفيك بس ..

ابو احمد: وكيف زوجة محمد وبناته

بسمة: عسل ياخال عسل خاصة امهم وخلود

منال: والله انك ماصدقتي زوجة خالي مدري وش تحس فيه حتى ملابسها كآنها باقي صغيرة مولايق عليها مره

قدها عجوزه وهي باقي تشبب نفسها

بسمة: منال زوجة خالك مو حلوه وبناتها مو حلوين آجل مين هي اللي حلوه والجمال عندك ايش هو يعني

احمد: بسمة منال تراها اجمل وحدة في العالم السنة ذي راح تكون ملكة جمال العالم

صفية بضيق وغيرة من صالحة خاصة : صالحة ذبحت اخوي ماعاد خلت به عقل ان قالت روح راح

وان قالت ارجع رجع الليلة كل شوي يناديها اخذت عقله ام الآسحار الله لايوفقها

احمد: بعصبية يمة وبعدين معك انت كل شي سحر والله لو خالي ماهو مرتاح معها ماكان يسوي لها كذا

زوجة خالي والله انها محترمة لي سنتين وانا ساكن عندها والله ماشفت منها إلا كل خير اكلي

جاهز والعصر قهوة وحلا وشاي ومكسرات حتى لوخالي مو موجود لاعاد تدعي عليها حرام عليك

ابو احمد: انا اشهد ان كلامك صدق الزوجة صالحة تخلي الرجل غصب يحبها ومايرفض لها طلب

صفية بقهر: وانت الزوج صالح ماشاء الله ..

احمد اعوذ باالله من جلسة مع آمي تجيب المرض كل شي عندها سحر اجل كيف لوعرفت اني كنت بخطب

خلود والله راح تقول سحرتك صالحة نزلت من السيارة وقلت لبسمة تجي غرفتي

احمد: حياالله بسومه العسل

بسمة: وهي ترفع حاجب دوبي بسومة والمغرب تقول لي كتمة

احمد: خبلة ليه الزعل خذيها بروح رياضية شوفي اختك احلام ادلعها كوابيس وعادي ماتزعل

بسمة : طيب خلص وش تبغى

احمد: يعرف ان بسمة مستحيل تقول له كل شي قال بسمه بقول لك كلام ولوماني واثق فيك ماكان

قلت لك بس اوعديني محد يدري

بسمة: بحماس والله ما اقول قسم

احمد : انا نويت اخطب

بسمة : بفرحة قول قسم اخيرآ يااحمد كم لك وانت عانس

احمد: وهو مطير عيونه فيها بسمة انا عانس ليش حرمة ياحمارة

بسمة : لا اقصد انك تآخرت في الزواج بس قول لي منهي

احمد: حطيت وحده في بالي بس انت تقولي انها انخطبت

بسمة : لاتكون خلود بنت خالك مستحيل تبغى امك تذبحها وتذبحك ..

احمد : بسمة تتوقعي لو رفضت ناصر وخطبتها انا بتوافق ..

بسمة: وليش متوقع انها ترفض ناصر مستحيل ترفضه...

احمد: وليش ماترفضه مين حضرته..

بسمة: احمد لاتنسى ان اخوها عبدالله اخوه وناصر مايعيبه شي وامه محاسن ماشاء الله جنة لو شفتها

الليلة كيف مهتمة في خلود بتشيلها من فوق الآرض لكن انت آمك صفية سجلها حافل باالمشاكل مع آم

خلود

لوشفت آمك الليلة مسوية حفله هناك غير نظراتها لهم وكلامها يعني اغسل يدك من خلود يااحمد..

احمد: كلام بسمة حطمني مره قالت لها من وجهة نظرك انا زوج مناسب لخلود

بسمة : اقول بصراحة بس لاتزعل يااحمد

احمد: قولي عادي ...

بسمة : بصراحة يااحمد مافي توافق بينكم لا في الشكل ولا شي ثاني

احمد: بعصبية تراب في وجهك يا كتمة ليش وش شايفة

بسمه : ها شفت زعلت اجل يله بروح

احمد: كتمة كملي قبل اقوم احوسك ..

بسمة : من جد يا احمد خلود وين وانت وين الله يرحم حالك بغض النظر على انك شين ذا

امر مايختلف عليه اثنين ..بس انت دفش تمساح متوحش يااحمد و خلود فيها رقة ونعومة غير

طبيعية ماراح تتحملك هي مو مثلي انا واخواتك بعني اغسل يدك

احمد: وهو متحطم من بعد كلام بسمة اكثر من قبل بس ماوضح لها يحصل

لها الشرف لو تزوجتها وانا رجال مايعيبني شي ..

بسمة : سبحان الله وانا اقول منال من وين لها الغرور

احمد:وهو ياخذ مفتاح سيارته كتمة قومي انقلعي عني بروح مع الشباب

خرجت من البيت وانا ضايق مره واتذكر اني نسيت جوالي في بيت جدتي ..

خلود: جدتي طلبتنا ننام عندها خلصنا شغل ونام البيت كله إلا انا عجزت انام مو متعودة انا إلآ

في غرفتي رجعت اقوم اصلي محتاجة اصلي وابكي فيني ضيقة لي اكثر من اسبوع ورحت

الحوش اصلي في الآجواء حلوه في الديره دافية مو مثل آبها برد وبديت اصلي بخشوع

وابكي وادعي ان ربي يختار لي مافيه الخير ..

احمد: واقف عند بيت جدتي واشوف سيارة خالي واقفه وش الوهقه ذي نايمين عندي جدتي

كيف اخذ جوالي الجوال في المقلط فتحت باب الحوش بشويش ودخلت كآني سارق واحصل

باب المقلط مقفل لالا مستحيل وش اسوي دحين رجعت بخرج إلا اسمع صوت من الحوش

إلا اشوف وحده لابسه عباية واقفه تصلي جاني خوف حسبتها جنية وكان صوتها مرتفع شوي

وهي تبكي ولا ادري وش تقول غير كلمة يارب يارب وتبكي وتسجد وتطول في السجود

مستحيل تكون خالتي صالحة انتظرتها لين وقفت عرفتها بطولها خلود حسيت اني حاقد عليها

وعلى ناصر خرجت وانا مقهوووووور ..


يوم الخميس خلود البارح ابوي قال ان اخوي عبدالله عزمنا على الغدا عندهم ورحنا

عمتي محاسن فرحانة فيني مرة انا وامي والبنات وشايلة هم المواجهة مع ابوي

رحت المطبخ اساعد عمتي وزينة احاول اشغل نفسي احس اني مكتومة مره

عبدالله: فرحان اليوم واخواتي عندي الحمدلله رحت عندهم واحصل ام خالد والبنات

عبدالله: حياالله ام خالد يامرحبا

ام خالد : الله يحييك ويحفظك ماكان له داعي العزيمة ياعبد الله

عبدالله: واجبكم واكثر و والله اني فرحان بشوفتكم وفرحان اكثر لماعرفت ان المشاكل اللي بين

ابو خالد واخوانه انتهت والحمدلله وانت ياصالحة خلك عاقلة ومهما تسمعي من كلام طنشي

علشان ابو خالد اللي ماقد قصر معك

آم خالد: بحب لعبد الله رغم ان عمره صغير إلا ان عقله كبير فديتك ياعبد الله وابو خالد إن شاء

مااقصر معه

عبدالله : الله يحفظك وإذا احتجتي شي اتصلي علي في أي وقت

ام خالد: فديتك وجعلني قبلك ماتقصر

عبدالله : ام خالد مشاري وش القصة ذي اللي في شعره كآنه بنت مايصير الكلام هذا

آم خالد: والله ماهو انا انها زينة رحنا مول وانها تقص له ولتولين

عبدالله : بزعل زينة والله لو باقي شفت في شعر مشاري قصة كذا انك لتشوفي شي مايسرك

زينة: بخوف من خالها ابشر وعلى هذا الخشم وآخر مره

عبدالله: وين خلود طيب

آم عبدالله : في المطبخ مع آمك

وقف عند باب المطبخ يشوفها تسولف مع آمه وتضحك خلود فيها هدوء غير طبيعي حتى كلامها بشويش

قلت خلود تعالي ابغاك شوي

خلود: طيب اخلص اللي بيدي واجي

عبدالله : لا تعالي ذحين

في الغرفة وهي جالسة جنبه عبدالله بحب يناظر في وجهها سبحان الله خلود تشبه علي اخوي الله يرحمه
عبدالله : كيفك ياخلود بشريني عنك

خلود: فديتك الحمد لله بخير دامني اشوفك

عبدالله : متآكده انك بخير ياخلود

خلود: لاتشيل هم فديتك انا بخير الحمدلله

عبدالله : وليش النحف ذا ابوك قال لي انك تعبانة

خلود: فديتك ياعبدالله النحف عادي علشان الدوام بس

عبدالله: عيونك تقول غير كذا ياخلود تكلمي قولي وش مضايقك انا معك

خلود :وهي تحس ان اهتمام عبدالله فيها يضعفها اكثر وكلامه وهي ماتبغى تكدر خاطره

عبدالله انا بخير لاتشيل همي

عبدالله : يمسح وجهها بنظر شاملة باين التعب عليها خلود انت مو مرتاحة لخطبة ناصر ومسك يدها

خلود: لاعادي ياعبد الله انا موافقة عادي

عبدالله : ماسك يدها ويضغط عليها وكآنه يقول لها انا معك حتى لو كان ناصر اخوي حتى انت اختي وروحي

خلود سآلتك با الله انت مرتاحة لناصر او موافقة بس علشان محد يشيل همك

خلود: ودموعها تسبق كلامها عبدالله فديتك لاتضغط علي اكثر

عبدالله: قربها منه وحضنها بقوة خلود تكلمي قولي والله ماتاخذي ناصر وانت مو مرتاحه لاتشيلي همي

وهم زعل آمي تراها تحبك من قبل والزواج قسمة ونصيب

خلود: وهي في حضنه اول مره من كبرت احد يحضنها محتاجه احد تشكي له وتبكي غير آمها وابوها

وهي تمسك فيه بقووه وتبكي وتقول والله مو مرتاحة يا عبدالله تعبانة والله تعبانه وتبكي وبوافق

بس علشان عمتي محاسن وعلشانك ماابغى اخسركم وعلشان ابوي يرتاح من همي

عبدالله : بطبعي قاسي وعصبي وماعمري قد مسكت يد وحده من خواتي اصلا مايقدرون يجلسون

جنبي يخافون مني بس خلود غير كنت احس انها مو مرتاحة لناصر مره خلاها تبكي وتتكلم

لين سمعت صوت زينة : لالالالالالا مستحيل خالي عبدالله يعرف يحضن احد مو مصدقة جدتي

تقول تعالوا الغدا بسرعة وترى خلود ماتخلص دموعها يعني راح تتعب قال طيب ذحين جايين

عبدالله : خلود خلاص قومي اغسلي وجهك وإن شاء الله مايصير إلا شي يرضيك

خلود: عبدالله فديتك لاتقول لعمتي اني قلت لك اخاف تزعل مني ..

عبدالله: وهو بيوس راسها ابشري على ذا الخشم...


بعد مرور شهر كامل ....

ابو خالد: الحمدلله مرتاح كلمت واحد من الوزارة يدور لها نقل وقال مستحيل تنقل قبل سنة تقدر

بس تجيب لها تقارير طبية انها مريضة وتاخذ ايجازة لين تصدر حركة النقل في شهر 12وهي تحدد

المدرسة اللي تبغاها وابشر ياابو خالد كلمت خلود وقالت مستحيل اخذ تقارير طبية وانا مو مريضة

حرام وانا بينزل لي راتب وانا جالسة خلني اداوم وربي يكتب مافيه الخير ..

وقالت لي انها مو مرتاحة لناصر وكنت محتار كيف اقول لناصر وكل مره يسآل واقول باقي تفكر

اتصال من رقم غريب : السلام عليكم معي محمد ابو خالد

ابوخالد: وعليك السلام وصلت ياالغالي من معي

هو: معك الحسين ناصر ابو ناصر

ابو خالد: ياهلا ومرحبا ياابو ناصر

الحسين: الله يسلمك ابد ياابو خالد سمعت ان ناصر خطب عندك ولا هو حق انك تقبل خطبته بدون ابوه

ولاهي من عاداتنا انا ابوه مهما كان

ابو خالد: والله ياابو ناصر انا مااعرفك إلا بسلامتك واعرف ان مرعي هو من تكفل في ناصر

وجاني خاطب وقلنا نفكر ونرد لك

الحسين : المهم اني ابوه مهما كان وترى مااني موافق على زواجة من بنتك وناصر عنده خبر

ابوخالد: الله يستر عليك ياابو ناصر وبنتي عندي وولدك عندك وما صار شي ..

وعلى طول اتصل واكلم مرعي خال ناصر ان خلود ماهي موافقة والله يعوضها بخير منه..



زينة : بنااااات خلنا الآسبوع ذا ننزل الديرة

فاطمة: لا باالله فكينا يازينة كفاية المرة اللي راحت عمتي صفية وعمي حسن غثوني

زينة : على طاري عمتي صفية نفسي اعرف وش تحس فيه لما كنا في الديرة ابويه

كان ينادي آمي راحت هي ولما جت آمي قالت خلاص تعال اسكن في بيتك وخل آبها

وإذا صالحة ولاهي بيد الديرة تزوج وحطها هنا بدال ماتجلس عند امي لما تنزل

خلود:وهي مصدومة زينة صدق وابوي وش رد على المعتوهه ذيك

زينة: والله كنت واقفة بس ابوي فديتة طلع رومنسي تخيلي مسك آمي مع اكتافها

وقربها منه وباسها على راسها قدام عمتي وقال مستحيل اتزوج على الغالية هي الكل في

الكل انا معها ان بغت آبها انا معها وان بغت الديرة انا معها هي تآمر وانا انفذ وتعالي شوفي

وجه عمتي صفية ..

خلود:الله يشغلها بنفسها عن آمي وآبوي اعوذ باالله منها .....


خلود: البرد الآيام ذي زاد اعوذ باالله والامطار كل يووم اليوم كنا مداومين ومطر لين المحطة

بس وصلنا قرية غبنه وما فيها مطر بس كان برد وكاالعادة نفس كل يوم والجديد

في الموضوع اني شريت فرش للفصل وطاولات وكراسي بلاستك افضل من الخشب كلها

حشرات صغيرة جسمي كله بقع يعني صار الفصل شكله مقبول وقبل اروح اشيل الفرش

علشان المطر فتحت شباك الفصل علشان اشوف الوادي من فوق كان منظر ساحر اشجار كثيفة

وقالت لي خالة كاذية ان زوجها شاف عند المدرسة قبل يومين نمر يممممممممه اول شي

سيل كنت اخاف منه دحين نمر مره وحدة شفته مرة في قناة المجد الوثائقية كان سريع

ياالله رحمتك تعوذت من الشيطان ورجعت اشرح الدرس وكنت مره منهمكة اشرح

شوي اللي احس صوت جاي من الشباك قلت يمكن اتخيل واشوف الطالبات إلا كلهم

يطالعون ناحية الشباك ماعاد قدرت التفت قلت وش هو قالوا ياآبله ..


شوي إلا اسمع صوت شي ينط عندي في الفصل واصيح بكل قوتي واخرج من الفصل




في آبها

صالحة: اعوذ باالله فيني ضيق مدري من ايش احس قلبي مقبوض اتصلت على فاطمة وتطمن قلبي

وخلود مافي عندها شبكة واليوم كان مطر بس ابوها قال هناك ماعندهم مطر يارب استودعتك يارب



انتهى

 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t187366.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظƒظ„ظ…ط§طھ طھظ‚ظˆظ„ ط§ظ„ظ„ظ‡ ظٹط·ط¹ظ†ظٹ ط§ظ„ظ„ظ‡ ظٹط³ط¨ظ‚ This thread Refback 31-08-14 08:07 AM
ظٹط§ط±ط¨ طھطµط¨ط±ظ‡ط§ This thread Refback 16-08-14 10:07 AM
ط¬ظ†ظˆط¨ظٹ ظˆط¹ط´ظ‚ ظ…ظ‡ط±ط© ظ…ظ† ظ…ظ‡ط±ط© ط¬ظ†ظˆط¨ظٹط© This thread Refback 05-08-14 07:45 PM
ظٹط§ط±ط¨ طھطµط¨ط±ظ‡ط§ This thread Refback 04-08-14 11:57 PM
ظٹط§ط±ط¨ طھطµط¨ط±ظ‡ط§ This thread Refback 01-08-14 06:33 PM


الساعة الآن 03:17 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية