لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

هذه أول رواية لي احترت كثيرا في إنزالها على الرغم أنها مكتوبة من منذ السنة ولا ادري ما السبب قد يكون خوفي من الفشل أو عدم مقدرتي على إتمامها ولا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-13, 10:05 PM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
Icon Mod 44 جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

هذه أول رواية لي احترت كثيرا في إنزالها على الرغم أنها مكتوبة من منذ السنة ولا ادري ما السبب قد يكون خوفي من الفشل أو عدم مقدرتي على إتمامها ولا أريد أن يتعلق احد بأحدثها ثم لاا ستطيع إكمالها فقد اكتويت بنار روايات كثر لم يكتب الله لها الكمال على الرغم من جمالها وقوتها
لكن قبل أيام عزمت على إنزالها هي رواية بسيطة تميل إلى الواقع أكثر من الخيال أحداثها مستوحاة من واقع عشت فيه وأحداث قد حدثت لأشخاص قريبين مني قدتكون أخت أو صديقه مقربه وباحت لي بسرها وعادات وتقاليد مجتمع أعيش فيه البعض أتمنى إن تتغير والبعض منها مازلت متمسكه بها فأحببت أن اقتبس من أحداثهم وقضاياهم رواية تحكي معانتهم معظم الأحداث تدور في المنطقة الجنووبيه كماهو واضح من العنوان فآنا جنوبيه حد النخاع والى الموت حبي للمنطقة الجنوبية وعشقي لها عشق أزلي على الرغم من سفري إلى بعض المناطق إلا اني هناك جسدآ
والروح في الجنوب وخاصة معشوقتي أبها مدينة الضباب عشق يتوقف النبض عنده وحب تجاوز الوصف وحبي للمنطقة الجنوبية لاينقص من حب باقي مناطق مملكتي الحبيبة إلا إن الروح والقلب مآسوره للجنوب..اعترف بأنني لست شاعره ولاصاحبة خيال خصب يولد كلمات وعبارات ولكني صاحبة قلب عاشق قد أتحدث عن معشوقتي وأترنم بجمالها بعبارات بسيطة أسماء القرى والعوائل من نسج الخيال ....أتمنى اللي ينقل الرواية ينسبها لي ..



تغآزلني وهي تدري ،
وش يسَوي الغزَل فيّه ،
تِنآديني ، و بي تسري ،
و أعيش أوقآت و رديّة ،
تِقول بصوتَهآ ألمَبحوح ،
أحبِك يَ ضنى هالروح ،!
أحبِك يَ بعد نآسي ،
أحبك يَ أغلى مِن ليّه ،
أحبِك لو فَنى بآسي ،
وصَرت بيوم مَنسيّه ،
إحبك و أعشَقك و أهوآك ،
و روحي فيك [ مَنفيّة ] ،!

وتغَرقني مِن ألفَرحة ،
وينبض هَآجسي فيّة ،
وتزيد بدآخِلي بَهجَة ،
[بنَبرتهآ الجنوبية ] ..
وأرِد بنفس هاللهجَة ،
و [بالشين التهآمية ] ،
فديتش يَ ضنى قلبي ،
و يَ نبضي و يَ حُبي ،
فديتش يَ [ الجَنوبيّة ]
فديت إحساسش ألصآدق ،
و فطنة عقلش الحاذق ،
وكِلش يَ أحلى مَآ ليّة ،!

أحبش مِن هنآ لعندش ،
ويمكن بعدش شويّة ،

وتتغيَر ملآمِحها و تتبسّم ،
وتصير خدودها حمرآ و ورديّة ،!
وتقول أنآ أعشقك أكثر ،
و إنته أكثر شويّة ،!
وأقول اشرحيها لي :
حبيبش جآهل شويّة
وتقول مدري أنا عنّك ،
شغل عَقلك شويّة ،!

و [ أكح ] إبغى أخوفها ،
وهيّه مصفيَة النيّة ..
تفزّ تقول بي عَنّك ،
وأرد مجآرَة يَ بنيّة ،
بروح إلي عَشق نبضش ،
وعجز لآ يلتقي بزيّة ..
بروحي كِل أوآجَعش ،
ولَو زآد الوجَع فيّة ،!
ترِد مجآر يَا ويحي ،
مذآب هروجك كذيّة ،!
وأقول اني أحبش موت ،
وذي بلوى العشق فيّة ..
جَنوبيّ و عشق مُهرَة ،
مِن مُهرَة جَنوبيَة ..
كذآ فينآ بَرآئة عِشْق ،
وفينآ أحلآم ورديّة ،!
نحب و حُبنآ صَآدق ،
نعيش بشمسَه و فَيّة ،
حَبيبش بالوفى ترَبّى ،
و أطبآعَه عَسيرية
يَعني لو تبيي غيرَة ،
تَرى مآ بتلتقي ترى مابتلقى بزيه




خلود...صحاها من النوم صوت المنبه المزعج اللي يرن با استمرار حاولت تتجاهله وهي تدس نفسها في الفراش لكن رنينه المستمر اجبرها تحرك يدها وهي تدور له تحت المخدة وأخذته وسوت له غفوة ولاامداها ترجع تغمض عيونها إلا يرجع يرن أوف منه المرة ذي أخذته وفكت غطاه وطلعت البطارية منه بكبرها كأنها تنتصر منه ع إزعاجه لها ....ورجعت تلم نفسها بقوه وتدخل رجولها داخل الروب القطني الطويل لان الجو بارد رغم وجود ألمدفئه حاولت قد ماتقدر تلم نفسها زين علشان تحس بحرارة رجولها ودوبها تغفي إلآتنط وتقول يمه والدوام بسرعة قامت وفتحة النور وأخذت الجوال تبي تشوف الساعة كم إلا الجوال من غير بطارية وبحركة سريعة رفعت عيونها لجدار عشان تشوف الساعة كم ...تنهدت وهي تقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم استغفر الله العظيم دوبها الساعة 3الفجر أخذت تتمتم (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، الحمد لله، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله)
رجعت تتمدد على السرير باالعرض وهي تستغفر أكثر من مره وتفكر في الدوام لا ليس دوام بل رحلة موت المدرسة النائية اللي تدرس فيها يارب رحمتك بي والله تعبت وانا باقي دوبي في أول الترم وأتعبت أبوي معي تعب نفسي من الخوف من الطريق وتعب جسدي ولا ارجع إلا عظامي متكسرة من ذاك الجبل والعقبة ياااااارب اختار لي ولا تخيرني ويسر لي نقل ياارب ..رجعت تقوم وتدخل الحمام وبعد مده خرجت وهي تنتفض من البرد الأجواء بارده في أبها الأيام ذي فالشتاء على الأبواب باقي قدامها وقت تصلي الوتر وتتجهز واصلآ ماتتعب نفسها بكشخه او شي فاالمكان اللي تدرس فيه سدنفسها عن كل شي..
استقبلت القبلة بروح خاشعة وقلب منكسر ففي روحها حاجات و اومنيات
ومطالب لا احد يستطيع إعطائها غير الله كيف لاوهذا وقت نزول الله إلى السماء الدنيا ...

في مكان بعيد شوي عن الجناح ذا جالس على سجادته يعيش أفضل لحظات ألخلوه مع الله يدعوا بقلب منكسر وخاشع وعين باكيه ودموعه تشق طريقها على خده اللي بدأت تجاعيد الزمن تغزوا ملامحه الجنوبية السمراء
ياارب يارحيم ياكريم ياارب أن تحفظ الإمانه ذي اللي عندي ياارب انك تعلم أنها اغلى من الروح ياارب انك تعلم انه مااحد شاغل بالي غير خلود ياارب لاتحوجها لأحد غيرك ارزقها من حيث لاتدري ولا تعلم ياارب حنن قلب عمي محمد عليها وتنهد تنهيده طويله قطع عليه الخشوع ذا صوت نغمة نوكيا المعروفه ولكنه لم يقطع دعائه فليس هناك شيء يستحق إن يقطع خلوته مع ربه ...أتم دعائه واستغفر ثلاث واتجه إلي جواله وقد عرف هوية المتصل دون أن يرى الشاشة كما توقع مكالمة لم يتم الرد عليها ابوفرحان سوى إعادة اتصال لنفس الرقم أول رنه رد كأن ابوفرحان متأكد انه بيرجع يتصل عليه بصوت كله خشونة ووقار وهيبة ابوخالد...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير ابوفرحان .....
ابوفرحان: وعليك السلام يله حي ابوخالد عسى ماقومتك من النوم
ابوخالد :لا والله صااحي بس الجوال صامت ..
ابوفرحان :عمومآ خل بنتك تتجهز شوي بمرها الله يرضى عليك ماابغى نتأخر خبرك الطريق ..
ابوخالد :على خشمي إن شاء الله ماتجي إلا وهي زاهبه (يعني جاهزه) وأردف كيف السيارة يا ابوفرحان شيكت عليها على الزيت والماء والاكفار .
ابو فرحان: الله يا شيكت عليها وشيكت على أبو أبوها بعد ها وش تبغى ..

تبسم ابوخالد على خفةٌدمه وعلى تحمل نصائحه اللي من يوم ما ركبت خلود معه وهويوميآ يردد ذي الاسطوانة
لا تزعل مني يا ابوفرحان العذر والسموحه
ابوفرحان :لاعادي لكن ياخي ارحم نفسك شوي وهي موحدها معها 6ارواح..

ابوخالد: بتنهيده الله يحفظكم ياابوفرحان شفقاان على ذا البنت الله يحفظ لنا ولكم

رجع عدل جلسته بعدما شاف ساعة الجوال باقي وقت طويل على صلاة الفجر وحط رأسه على رجولة.يفكر يارب أرشدني لصواب وماابغى اخذ ذنب اليتيمة مدرستها في منطقه نائية وخطيرة 300كيلوسفرمن تروح لين ترجع وقلبي معها حتى شبكة جوال مافي لكن الدنيا محد يأمنها ابــد..ولو وحده في الدنيا استغنت عن الوظيفة والزواج كانت خلود أول وحده بس الوظيفة سلاح لها وأمان بعد ربي والزواج أكثر من مره تنخطب وآمها ترفض كل مره بحجه جديدة وانأ اعرف أنها ماتبغها تروح من عندها صالحه في حبها لخلود أنانيه ماتبغاها تغيب عن عينها حتى لما تطول في النوم تخاف أنها تموت حتى لما تنخطب تحط شروط تعجيزيه مثل انها تسكن عندها بنفس البيت بس الدنيا ذي كلا يقول نفسي نفسي وأخاف عليها عقب ما تغمض عيني يلحقها ضيم أتمنى لها زوج صالح يحفظها ويحميها مهما بلغت المرأة من المال والجاه إلا انهاتظل مكسروه في حاجة زوج وسند لها صح أبوها عايش بس مايعترف بشي اسمه خلود مايعاملها نفس عياله عمي الله يصلحه رجعه من سرحانه صوت زوجته


صالحة:ابوخالد بسم الله عليك وش فيك ناظر لها وهي تجلس على ركبها جنبه وش فيك ياولد الحلال لي ساعة ازهم عليك بمعنى (أناديك) خفت عليك وهو مازال يناظر وجهها اللي يعشق كل تفاصيله على الرغم من أنها على أعتاب 43سنه إلا أنها مازالت في جمال العشرون ربيعآ ..
ابوخالد: بتنهيده طويلة تعبان ياصالحه ..

صالحة: بخوف وهي تمسك يده مجار من التعب و بي عنك(بمعنى سلامتك ) جعل التعب بقلبي ولا بك رجع عدل جلسته وحط رأسه في حضنها قالت تعوذ من الشيطان الخير كثير وربي رازقنا الحمد لله ريح نفسك ..
ابوخالد: ياصالحه الرزق مااشغلني الحمد لله خير الله واجد يارب لك الحمد والشكر لكن خلود هي اللي
كاسره قلبي وحارقته ..
صالحة:وهي تمرر يدها على وجهه اللي تعشق كل تفاصيله رغم سمار بشرته إلا انه يملك ملامح غاية في الجمال كيف لاتعشقه وهو ابو خالد اللي لو تسوي المستحيل ماترد لوربع جزاه قالت خلود بخير لاتشيل همها والحمد لله انت ماقصرت لو كانت عند أبوي ماكان حالها كذا وهي دحين كبيره وعاقله وفاهمه ومعلمه ذا من فضل ربي ثم من فضلك أنت..

ابوخالد: قلبي ماهو مرتاح لذيك المدرسه في مكان قفره (أي بيعد عن الناس )قالت طيب خلاص بلاه التدريس ذا يامحمد انت مقروع باالله ترى قلبي قارصني من شفت ذاك الوادي خلها ورزقها على الله ..
ابوخالد:ا انت صاحيه تبغين يروح تعب 22سنه مابش انت ذا تعيين رسمي إذا رفضته مستحيل باقي تتعين صالحة: والعبره تخنق صوتها والدموع تنزل طيب شوف لها نقل يامحمد وإلا خل بنتي تقعد عندي ماشبعت منها ضغطي هابط من جاء ذا التعيين ذاله عليها (بمعنى خائفه)
ابوخالد:تنهد قال ياصالحه ماخليت احد ماكلمته
مستحيل تنقل إلآ بعد سنه كامله من التعيين ..
صالحة: بصوت متحشرج من البكاء محمد خل بنتي انت مقروع باالله تخليها..
ابوخالد: توكلي على الله واستودعيها الله تنهد وهو يسمع نشيج بكائها وهو الذي لايتحمل دموع امرأه قط فما بال عندما تكون هذه الباكيه معشوقته وحبيبته وكآن دموعها اللي تنزل على خده
مفتاح لدموعه اللي تعصاه دائم وماتنزل إلا لخلود بس حتى بموت ابوه مانزلت له دمعه ليس قسوة قلب او عقوق بل طبيعة الرجل الجنوبي وهو أبو خالد المعروف بقوة شخصيته التي خلت كل من عائلته يعمل له الف حساب عائلته إخوانه اللي تخلى عنهم علشان خلود ديرته اللي أنولد فيها ووظيفته تخلى عنها علشان خلود ..رفع نفسه من حضن زوجته ومسح دموعها وباس مكان الدموع وقال خلاص ياصالحه قومي مريها ترى ابوفرحان داق من شوي يقول ضروري تكون زاهبه شوي بيجي وانزلي سوي شاي وقهوة وخلي القهوة 2ترامس طالعت فيه قالت لمين الثاني قال للابو فرحان رفعت حاجب دليل على عدم الرضى قالت وش كلفني في أبو فرحان وزوجته مسك يدها وقال انوي بها صدقه لوجه الله وش راح يضرك أنت كذا اوكذا راح تسوي قهوة خليك ذكيه شوي واعرفي كيف تجمعي حسنات يمكن تحصلي منه دعوه بظهر الغيب تصادف ساعة أجابه ويكون لها القبول ويدفع بها شر عنك قالت خلاص طيب رجع مسك يدها وقال ليش زعلانه اخلصي النية قالت له بنفس شينه خلاص فك يدي فك يدها وهو يضحك قال وهو خارج قولي لخلود تفطر ضروري قالت والله انك تعرف أنها ماتحب تفطر يادوب كوب النسكافه وخلاص قال بحزم مو يكيفها تفطر مدرستها مافيها حتى مقصف مثل ماشفتيها كيف بتجلس 8ساعات من غير زاد قالت بصرك فيها كلمها انت عجزت معها تقول تجيها لوعه من الطريق وغثيان

خرج من الجناح ولف يطالع جناح البنات كاالعاده خلود صاحية وصوت القران يصدح من غرفتها الشيخ خالد الجليل سورة البقرة تنهد وهوي دعي يأرب انك تحفظها..


خلود:خلصت صلاة الوتر وكنت شبه جاهزة وكنت اتآكد أني مانسيت شي لأننا بنصلي الفجر في محطة قريب من نقطة التفتيش شوي وينفتح الباب إلاالغاليه آمي رحت لها وحبيت رأسها ويدها فديت الغالية وش زين الصباح ذا دامني تصبحت في جهك
ضحكت أمي وقالت صباح الخير كيفك.
خلود: بخير دامني أشوفك قالت يله تجهزي السواق دق من بدري يقول تجهزي وطلعت شوي رجعت قالت ترى أبوك زعلان منك تعلقت عيوني في عيونها ليش يمه زعلان جعلني قبله..
صالحة: يقول ليه ماتفطري..
خلود: فديته أبوي يبشر وخرجت الصاله إلآاخواتي مجتمعين فطوم وزينه وزينب وكاالعاده سلام حار بيني وبين فطوم احبها بشكل جنوني توأم روحي..
زينه: ياالله صباح خير على ذا الرومنسيه من الصباح طاقه خواتي
قلت لها: غيرانة..
زينة: على ايش ياحسره الله يهني سعيد بسعيدة..
طنشتها وانا أقول بسم الله وش مصحيكم ..
زينة: والله الليل طويل وتعرفي قرار وزارة الداخلية ننام بعدا لعشاء يعني شبعنا نوم وقلنا نشيعك قبل تروحي رحلة الموت حقتك اقصد نودعك ..
فاطمه: بسم الله على أختك ياخبله وصوت ثاني زينه أصبحي عن أختك من بعض الفال..
زينة: ولللل خلاص نمزح ياكلمه ردي مكانك .

ودخلت المطبخ المفتوح على الصالة .
زينة: بصوت مرتفع خلود وش لبسك اليوم ..
خلود: بلوزه قطني اسود وتنوره جنزاسود وشال وردي وليش السؤال.
زينة: يااختي ارحمي نفسك والطالبات اكشخي لومره كأنك رايحه عزا أعوذ باالله.
خلود: أنت إنسانه فاضيه لو انك كل يوم تعيشي الرعب اللي اعيشه قسم باالله مايجي لك نفس تغسلي حتى وجهك ..
زينة: أنت إنسانه معقده حتى كحل موحاطه ترى كشخة المعلمه عامل مهم من عوامل استيعاب الطالبات لدرس .
فاطمة: بضحك الله واكبر يازينه مين صاحب النظرية ذي.
زينة: محد بس اتكلم من واقع تجربه سقى على عيني إني معلمه قسم باالله إني للاكشخ كل يوم.. فاطمة :استغفري احسن لك بلاهذره زايده على الفجر..

شوي ويدخل أبوي تسبقه ريحت عطره العودة قال صبحكم الله با الخير ياجنان الدنيا ذي كلمه يقولها ابوي لنا يقول البنات جنه ..قال خلود افطري بسرعه السواق على وصول أكلت كرون فلكس شوي وسلمت ع أمي والبنات وطلعت الحوش أكمل أذكاري وآمي واقفة معي فديتها تدعي لي
شوي جوالي يهز عرفت إن السواق وصل خرجت وبداء رحلت القلق والخوف وانأ اردد((« بسم اللَّهِ، توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أعوذُ بِكَ أنْ أَضِلَّ أو أُضَلَّ ، أَوْ أَزِلَّ أوْ أُزلَّ ، أوْ أظلِمَ أوْ أُظلَم ، أوْ أَجْهَلَ أو يُجهَلَ عَلَيَّ))


طلعت وكا العاده أبوي فاتح كبوت السيارة ومدنق ويشوف المويه والزيت وابوفرحان واقف معه ركبت وأبوي قفل الكبوت وقال أبو فرحان: وسعوا لبنت أبو خالد زين قبل أبوها يمحطني هههههههه ويضحك
قال له أبوي لوجتني تشتكي محطك صدق ركب ابوفرحان وهومازال يضحك الرجال ذا احترمه مبتسم على طول لماركب مد له أبوي بكيس قال خذ فطور لك قال له ابوفرحان الله يكثر خيرك قل أمين ويزوجك قال له أبوي توكل وأنت ساكت بس للأخذ الفطور قال خلاص خلاص شكلك خواف من وزارة الداخلية قال أبوي تيسر وأنت ساكت محد يبي الزواج غيرك قال ابوفرحان صدقت والله قال أبوي شوف في قهوة مع البنت قال ابوفرحان: عز الطلب يله سلام عليكم وانطلقنا بنته قدام أتوقع اسمها هيله واللي جنبي اربع مااعرف أسمائهم فاالحاله النفسية من الخوف ماخلتنا نتعرف على بعض كل وحده يلفها الصمت الممزوج بالخوف والقلق ..صمت رهيب سائد في السيارة ماغير صوت القرآن يبددمشاعرالخوف المسيطرة علينا التفت أشوف السماء كتله من السواد المخيف وضباب يتضح من إنارة الشارع مشينا لين محطة تموينات صليناالفجر هناك ومشينا لين نقطة تفتيش اللي بعدها راح تكون رحله الموت وبداء مؤشرالخوف يرتفع باختفاء المباني وانقطاع تدريجي للآسفلت وقفنا هناك علشان في سيارة هايلكس تنتظر معلمتين معنا مدرستهم بعدنا ب30ك نزلوا وحنا كملنا سفرنا شوي إلا جوالي يهز عرفت يا أمي يا أبوي وفعلا كان أبوي طمنته انناوصلنا النقطة وقفل وبداء الإسفلت ينقطع وحنا ندخل حدود الوادي اللي يقع بين جبال شاهقة وفيه عقبه وبعدالعقبه بشوي جبل فوقه المدرسة المكان ذا اسمه غبنه مشينا وأنا بموت خوف صح بكمل 10 أيام لي وانا مداومة المدرسة ذي بس رعب بجد لي أول دوام لي كان مع أبوي وأمي 4ايام مع ابوي وبعدها مع أبو فرحان يعني اليوم لي 6 اياام معه يااه يارب انك تعينني ياارب وتحفظنا وبدأنا نتوغل في الوادي كانت مساحة هذا الوادي كبيره بشكل غير طبيعي من المفترض وجود كوبري كي يصل هذا الوادي باالقريه ولكن قبل 3سنوات كان هنا مشروع إنشاء كوبري وسد كيف يحفظ مياه الآمطار ويقلل من مخاطر السيول ولكن ذات مره هطلت امطار متواصله لمدة 3ايام و غزيره على قرى وهجر تهامه فنزل سيل كبير لم تشهده تهامه من قبل جرف معه كل شيء في طريقه وكان مشروع السد اول الضحايا. الطريق كان وعر رغم إن السيارة من نوع صالون دفع رباعي إلا إن الصخور كانت تعيق وصولنا غير إن هذه المنطقة تعتبر منطقه أمنيه خطيرة لملاصقتها مع الحدود اليمنية يعني مجهولين +مهربين وقطاع طرق مسلسل من الرعب أعيش فصوله يوميا وكل توقع شين يخطر ببالي وقلبي يرجف مع كل حجر يضرب فينا .. رجعت افتح شنطتي واخرج مصحفي واقرأ وردي اليومي لسورة البقرة معي وقت اختمها وباقي ماوصلنا وبنفس الوقت اشغل نفسي عن التفكير لآني احس بطني بينفجر من القيلون العصبي استمرا بنا الطريق صعودآوهبوطآ ونحن في حالة خضخضه تحركت معها كل أحشائنا وظلوعنا.توتر بجد يتلف الأعصاب وبعد مده من الوقت كنا على مشارف القرية اسمها غبنه كان ضوء الصباح قد نشر أشعته وان كان بعض الضباب قدحجب الرؤيه بعض الشي إلا إن جمال القرية ازداد فتنه بهذا الضباب

يااااااه لوحه من الجمال الرباني الذي لم تعبث به أيدي البشر بعض من الثلج المتفرق يغطي الطريق الترابي بيوت صغيره متفرقه عن بعضها والمزارع تنتشر بشكل كبير يوجد على اجزاء متفرقه من هذه المزرعه مايسمى ميضافه (لطرد الطيور) وتهيابه (فزاعة لاخافة الطيور وابعاد القرود عن المزارع ) مزارع الحبوب مثل الدخن والبر والسمسم والبن وبعض الفواكه والمحاصيل الزراعية الآخرى أشجار التين ألشوكي متفرقة هنا وهناك رائحة الطين المشبع بقطرات الندى والمختلط برائحة بعض اللآشجار العطرية والحشائش بيوت النحل تنتشر بشكل كبير خاصة في عمق الوادي الذي يكتسي بحله من الخضار القاتم بفعل بعض الأشجار خاصة أشجار السدر والطلح والعرعر فاالعسل السدر الآصلي هذا الوادي هو موطنه في ظل توفراشجار السدر المياه متوفره بكثره فلاحاجة لحفر ابار ارتوازيه بفضل السيول وغزارة الآمطار على مدار السنه مجرد حفره بسيطه وتظهر المياه

وكذلك حظائر الماشية تنتشر بشكل كبير أكد اجزم انه لايوجد بيت ليس بجانبه حظيرة للماشية غنم بقر جمال وبعض النساء بداخل الحظائر فاالمرآه هناهي من تقوم برعي الماشية في اغلب الآوقات والاهتمام بها فاالأغنام مصدر دخلهم الأساسي فتصنع الزبده وتدبغ بعض الجلود . فليس هناك مايشغلها عن هذه المهنة ارتباط سكان هذه القرية بقريتهم ارتباط وثيق على الرغم من صعوبة العيش هنا وعدم توفر ابسط مقومات العيش ولايوجد بهذه القريه أي مركز صحي يوجد مستوصف صغير يبعد عن هذه القريه مايقارب 44ك في طريق جبلي وعر ولايوجد كهرباء سوى بعض المواطير اليدويه عند بعض البيوت إلا أنهم لم يرضوا الخروج منها .ولفت انتباهي الزي الرسمي او اللباس التقليدي لهذه القرية أو القبيلة يلبسه الكبير والصغير وهو عبارة عن صد يريه ملونه وإزار شهير واحيانآ خنجر وكذلك عصابة الرأس عبارة عن الريحان والعثرب نبات عطري ذو رائحه جميلة وهذا اللباس يلبسه شباب وكهول القرية كل الوقت حتى طلاب المدرسة يرتدون هذا اللباس ويعتبر عنصر فخر يحرصون على ارتدائه ولايمكن التنازل عنه كونه يمثل هوية الشاب التهامي في هذا الوادي السحيق حتى وان دخلوا مضطرين في متاهات المدن كاالذهاب إلى مدينة أبها لمراجعة احد الدوائر الحكومية وما يعبر هذا الشي إلا على عراقه أصيله وكذلك كرم أهل هذه القرية الكرم الجنوبي الأصيل
. بدائنا في الصعود جبل شاهق بعض الشي كان في استقبالنا القرود كثيره طريق الجبل مخيف ليس مسفلت ولا يوجد به أي حواجز هاويه باالأسفل تنتظر كل سيارة تسقط واخيرآ وصلنا المدرسة عذرآ ليست مدرسه بل شبه بيت متهالك عبارة عن خمس غرف شعبي متهالكة وحوش صغير لايكاد يستر مابداخله والعجيب ف الأمر أن المدرسة ليس لها باب صدق أولا تصدق نزلنا ودخلت المدرسة وكان البرد شديد أحس عظامي ترقص من البرد ليس معروف هنا شي اسمه أذاعه أو طابور فا كل طالبات هذه المدرسة لا يتجاوز عددهم 20 طالبه من أول ابتدائي إلى سادس دخلت في الغرفة اللي مشتركه مع المديرة وكانت في استقبالنا خاله كاذيه الفراشه أو المستخدمة.
الخالة كاذية بلهجه تهاميه و بصوت كله نشاط: يله حي بنات أبها يامرحبا لاحياني عن ذا الوجيه سلمت عليها وعلق ب انفي رائحة الريحان الجنوبي وبعض الآطياب يزين وجهها الآبيض حمره زادتها هذه الحمره جمالآ وفتنه بفعل البرد على الرغم من بساطةً ماتلبسه الخاله كاذيه عباره عن ثوب اسود ذا نقوش وردية مزموم من البطن واكمام طويله وغطاء عباره عن طرحه سوداء ثقيله بعض الشيء وتحتها يكون منديل او مايسمى( المسفع) ذا اللون الآصفر ياااه يا خاله كااذيه محد يهون علي المكان ذا غيرك..
قلت: حيااك الله يا خاله ..
الخالة كاذية : ممازحه لي وقد شاهدت في الأيام الماضية مدى خوفي وهلعي من السيول والطريق ها الحمد لله شفتي لش عندنا 8اياام ماجاء سيل ولا شي..
ضحكت وقلت :إن شاء الله مايجي يا بنت الحلال وانا موجوده كم هي رائعة الخالة كاذيه على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها كما حكت لي الا إن البسمة لا تكاد تفارق محياها السمح فعلا المال ليس سعادة وان ملكت المال فلن تستطيع شراء السعااده وقعت على الحضور وخرجت متجه للفصل أنا تخصص رياضيات بتقدير ممتاز كالوريوس باالآضافه إلى تعليم زائد دورة دبلوم حاسب آلي سنه إلا انه تم توجيهي للمرحلة الابتدائية أي ظلم هذا في حقنا وإجحاف ولما اعترضت قالوا با الحرف الواحد إذا ماتبيه غيرك ألف يبيه تم اغتيال احلام وطموحات قد بنيتها طيلت 22سنه ...دخلت الفصل اللي عدد طالباته مشترك مابين رابع ابتدائي وثالث ابتدائي مع بعض بنفس الفصل دخلت وكان عدد الطالبات 11رابع ابتدائي7 و ثالث ابتدائي 4 قلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ردوا السلام وهم في قمت الأدب والاحترام شكل الفصل يخرع بقايا سبورة لا ياكاد يٌوضح عليها شيء بسبب الماء الذي ينزل عليها بعد هطول المطر من سقف الفصل المتهالك الشقوق في الجدار رسمت عليه لوحه من الرعب يكاد يسقط في أي لحظه وكذلك دودة الأرض قد أقامت لنفسها بيوتآ على جدران المدرسة بشكل كبير وكأنها توضح أحقيتها بها المكان منا

رفعة نظري إلى سقف الغرفة عبارة عن أعواد متينة تم سقف الغرفة بها الحشرات التي وللأول مره أشاهدها منتشرة بكثرة ا الفصل به نافذتان تطل على منظر خلاب يسلب العقل والروح فمن يرىء هذا جمال يكاد يقسم انه ليس في المملكه ولكن لايمكنني الآستمتاع بها المنظر ففي هذا الوادي كثير من الجثث التي جرفت السيول اصحابها واصبحوا اجزاء متفرقه وطعام لدواب الآرض منهم معلمه وسائق وكذلك سياره نوع شاص سقطت من اعلى سفح الجبل المقابل لنا كان بها 3 معلمين رجال واسقرت السياره بهم في هذا الوادي السحيق ولم يعلم آحد عنهم وكذلك وزارة التربيه والتعليم لم تحرك ساكنآ كماقالت لي الخاله كاذيه فهي من سكان هذه القريه وتعمل في هذه المدرسه هي وزوجها منذ تآسيسها فقد روة لي قصص ومعاناة كل من رماه حظه العاثر هنا في أول يوم من ايام المباشره قالت لنا مديرة المدرسة عند نزول المطر في هذه المنطقة او المناطق المجاوره ينزل الوادي لان السيل يكون منقول يعني كبير مره راح يستمر السيل 3او4 اياام يعني يعزل المنطقة ذي عن العالم كله وفي اليوم ذا كل معلمه تروح توقع في إدارة التعليم التابعة لها علشان مايحسب لها غياب والعجيب في الآمر ان هذه المدرسة لم يزورها أي احد من قسم الأشراف التربوي منذ تأسيسها إلا مره واحده وفي هذه الزيارة نزل سيل فجئه منقول واحتجز الموجهة والسائق وزوجته 3ايام ورغم أنهم شاهدوا خطورة الوضع إلا انه مازال الآهمال من وزارة التربية والتعليم وكآن أرواح المعلمات رخيصة شي عجيب..
خلاص بمجرد فكرة السيول جاني مغص قلب روحي قلب ياارب رحمتك تنهد وانااجول ببصري على باب الفصل الحديدي قد تآكل اطرافه بسبب الماء
هدوء عجيب يسود المكان وبعض اصوات الحيوانات والقرود وبدآت اشرح مادة التربية ألاجتماعيه لصف الرابع اليوم كامل كا سابقه دون جديد غير خوف مداهمة السيول لنا
وقت الانصراف باالعاده يكون على الساعة 12 او11
ونفس رحلة الموت إلا أن النزول أفضل بكثير من الصعود
بس بمجرد ركوبي السيارة أحس بكل عرق فيني ينبض تعب أحس جسمي كله مكسر بجد ورج السيارة لنا لو كنت حليب كان خرج مني زبده.وكل يوم ابوي يوقف لي عندالمحطه علشان السواق يقول مايمديه يرجعني البيت ..المره ذي أبوي دق واناعند المحطة وقال أن خالد واحمد ولد أخته هم اللي راح ياخذوني على البيت أف والله مو ناقصة إحراج من احمد ذا وغثة من خالد الخبل بس اكيد أبوي في الديره كاالعاده وصلت المحطة وكانت كامري واقفة بيضاء تنتظرني بمجرد مانزلت خرج خالد وهولابس ثوب نوم وفوقه جكيت جلد اسود ومتلطم ب شاال بني جاء عندي وشال الأغراض وكاالعاده يمارس طقوس الخبال علي هلا والله ب استادة خلوده كيفش ياابله ها بشري كيف طالباتش عسى مامحطيهم اليوم ولاكنتي غثة عليهم وأنا مطنشه قال الحق علي اللي أتكلم علاش ويضحك واركب وأنا ساكتة من جهته هو واللي اسمه احمد ساكت ريحة الدخان ذبحتني ذبح وزاد علي عوار صدري من البرد وتحركنا..

أحمد:اليوم ماكان عندي استلام استلامي كان من 6المغرب لين 12وصحيت على صوت الجوال إلا هوخالي يقول أروح مع خالد نجيب كيلوا بترا بنته خلود ع قولته أو ربيته يعني اللي ربااها من صغرها ...كنت اناظرها وهي جايه لسيارتي كانت كتله من السواد تتحرك عبايه رأس كريمه تغطي رأسها لين أسفل قدمها وجونتي في يديها وش ذي كانت تمشي بسكون وأحس فيها شي مميز وهي تمشي كأنها ملكه وخالد الخبل يثرثر عليها وهي معطيته اكبر طاف سبحان الله يمكن تقولون إني مغزلجي وش أبي بوحدة كاسيها السواد بس بجد رجعت من سرحاني ع صوت رقع الباب ولاتحركت التفت خالد قال يابوحرك باقي يتنظر ركاب الله يفشلك نعم يا خالد حركت وانا أحاول اسرق النظر لها في المرايه الاماميه كانت منخشه لدرجة كأنها منحاشه من ناارسلامات كل ذا خوف مني ..وفشلت كل محاولاتي إني القط منهاشي مديت يدي وشغلت شريط أغاني قال خالد قفل ترى بتذبح خلود تراها ماتسمع رفعت حاجب وأطالع رجعت طفييته والهدوء يلف المكان وخالد يلعب ب جواله وهي ساكنه كأنها جثه هامدة ,,شوي إلآصوت جوال يدق جوال الست خلود ردت بصوت منخفض بس سمعتها تقول إيه ركبت شكله خالي قال لها عطيني خالد رفعت الجوال لخالد اللي غصب مد يده وأخذه وكلمه خالي وهو ماغير ابشر على خشمي شكله يوصيه على شي ورجع قال أعطني احمد وإعطاني وكلمت خالي وأشوف الجوال إلا هو ايفون أبوك يا القهر وانارجال موظف ماقدرت اشتريه وهي دوبها متعينه يعني مستحيل يكون نزل لها شي يعني ماغير خالي اللي اشتراه لها شوي وأنا اكلم خالي رن جوال ثاني صوت جانيي من الخلف من عندها إلا هوجوالها وأكيد أنها آمها تطمن ونفس الشي قالت لها أعطيني خالد وكلمها خالد شكلها توصيه ف أغراض والتفت واشوف وش الجوال توقعته نوكيا إلآيطلع جلكسي تاب ياهووو وش الحال ذا وش النعيم اللي عايشين فيه المعلمات ..وعناد فيها مدري


غيره خليت الايفون في حضني واحك خشمي إلا تداهمني ريحة عطر دوختني من الجوال ولا حسيت بنفسي إلآلما قال خالد وقف عند بنده أبي أغراض قلت له نوصل أختك وبعدين نرجع قال لي طيب رجع الجوال وإلآشكله عجبك وضحك ضحكه تنرفز قلت ها ذا نسيته قال ايه صح ههههههههههههههههههههههههه ..نزلت وصكت الباب صكه حسيت رموش عيوني بتطيح حتى خالد اخرج رأسه مع الشباك قال بنت كسرتي باب الرجال وهي ياجبل مايهزك ريح وضغطت زر عند البوابه ودخلت الله يكسر راسك سيارتي غصب شريتها وحركنا ع بنده وفي قلبي حقد عليها المدلعه ........

يمممممممه وش الإنسان ذا عوذ بالله وقح كل وقته يحرك المرايه سلامات دخلت وكاالعاده أمي في الصالة مع ميشووتوته والبنات زينه وزينب وفطوم في الدوام تشتغل ممرضه يخلص دوامها المغرب ينتظروني نتغدا وعند أمي قانون محد ينام الظهر من زمان الكل يحل وجباته ويذاكر والعصر اانا وهي والبنات في البيت مابين سوالف واشغل البيت اللي مايخلص.....والمغرب نجهز العشاء وعقب صلاة العشاء مباشرة العشى وبعده نوم آمي فديتها متقاعدة لها سنتين كانت معلمه خريجة معهد معلمات وبعد فتره صارت مديره ثم موجهه في مكتب الآشراف بعدين طلبت تقاعد نظاميه ومرتبه وقتها وشغلها من بعد أزمة الشغالات وحنا نساعدها في شغل البيت اناوالبنات..

ابوخالد:اليوم أول مره من تعينت خلود مااروحها أنا وخالد اليوم اتصلت على أمي في ألديره صوتها ماعجبني فا نزلت عندها الديره تبعد عن أبها 38ك وصلت الديره بدري وأروح اسلم ع الوالدة ..
ابوخالد: وش فيش يمه تعبانه..
آمه: الحمد لله مابي خلاف غير أخوك الخبل اللي ذبحني ولا رفع علي السكر والضغط غيره ليته مات مع أبوه وإلآانا أحسن..
ابوخال: استغفري يمه وجابر ش مسوي لش

ىمه: خله عنك بشرني عن مرتك وعوالك.

ابوخالد: كلهم بخير يسلمون عليش ..

آمه: وربيتك كيفها ..
ابوخالد: بخير يمه ابشرش تداوم والحمدلله ماعليها من الدنيا خلاف غير خوفي عليها من ذاك الطريق
آمه: الله يحفظها خلها تنفع نفسها وانت بصرك دور لها نقل ..
ماودك تنزل انت وياهم يوم الأربعاء ترتاحون شويه من البرد..
ابوخالد: والله يمه ودنا بس تعرفي دوام العيال وخلود مسكينة ماتجي من المدرسة إلآتعبانه وسميتك تداوم من الصباح لين المغرب في المستشفى وصالحه ظهرها شوي متعبها وشغل بيت..
آمها: فقدهم والله.
ابوخالد: إلآ ماودش أنت تجين عندي ترى مبطيه من بيتي ..

آمه: جعلك دايم بيتي ستري وانأ أمك ..
شوي ويدخل جابر ويسلم من طرف خشمه قلت وش فيك على أمك أنت ماتستحي قدك بتصك 30 وأنت لاشغله ولامشغله وزاد على كذا الضعيفه ذي ماخليتها بحالها ..
جابر: بكل وقاحة وأنت وش دخلك واسمع نصيبي من ورث أبوي ابغاه اليوم قبل بكره..

ابوخالد:نصيبك محفوظ وعليه أوراق وترى المصروف اللي أحوله في حسابك من عندي وش تبغى فيه..

جابر: أبغى أتزوج ..

ابوخالد: من هي سعيدة الحظ ذي اللي بتوافق ع واحد عاطل باطل عاق مثلك ..
جابر: وش دخلك أنت أعطني الفلوس وبس ومن حقي أتزوج .
ابوخالد: توظف وعدل من نفسك بدال الدشره ذي وابشر زوجتك عندي والمهر علي هاوش قلت ..

جابر: وظيفة مستحيل وزوجتي غصب عنك بتعطيني وأنت وماتشوف الدرب..
ابوخالد: أنا خلاص ضغطي وصل محد قد طول لسانه علي يجي السربوة ذا كان بآمكاني أقوم ادبغه لين يتفل العافية بس أمي موجودة ..
جابر: اسمع خلود راح أخطبها غصب عنك..
ابوخالد:لماقالت خلود طيرت عيوني فيه قلت عيد خلود مين..
جابر: بنت عمي محمد..
ابوخالد: والله لو تموت يا خلود أنها محرمه عليك لين تقوم القياامه هيا انقلع وابلع هروجك ذي اللي مثل وجهك ولا احد يسمعك غيري
جابر: ليه أنت تبغى تتزوجها أنا عند الكلمة ذي نسيت نفسي وهجمت عليه ودبغته دبغ من غير مااشعر بنفسي وأنا أقوول ياوسخ ياداشر يا زباله ذي بنتي ربيتها من كان عمرها سنه كيف تقول كذا وأنا ماخليت مكان فيه مادبغته وأمي ماغير تصيح وتضرب صدرها لين ماحسيت إلآواحد يسحبني من فوقه إلا هو اخوي حسن : وش فيكم..
ابوخالد: أخوك ذا يبغي له تربيه داشر..
حسن: ليه وش مسوي..
ابوخالد: سواد وجهه قام من الأرض يترنح ويقول خلود لي لوتموت قفزت عليه من جديد وحسن يمسكني ودفني عنه وهوخرج وهويسب وأمي قاعدة تدعي علي جابر..
حسن :تضرب أخوك علشان بنت..
ابوخالد:ايوه بضربه وبقطع لسان أي احد يتكلم على خلود ..
حسن: طيب يامطوع أخوك ماغلط طلبها زوجه له ..
ابوخالد: بشده وأنت شايف أن السربوت ذا كفوا انه يتزوج خلود..
حسن: ليه من حضرتها خلود تحمد ربها أن جابربيخطبها قدها بتعنس ..
ابوخالد: خلود عمرها24سنه وصغيره وألف واحد يتمناها ..
حسن:بسخرية والله ماشفنا من الآلف ولا واحد..
ابوخالد: ولاتنسى أن العانس اللي تقول عندها قد حفيت رجولك علشان تتزوجها صح ..
أمي صفقت في صدرها قالت سود الله وجهك يا حسن تتزوج وحده أخوها ربااها ومن عيالك يافضحتي عند الناس هياالكلام ذا لايسمعه غيرنا وأنت يا ابوخالد فديت خشمك دخل الدخيل علاك أن أم خالد ماتدري بأم هروج ته وين أودي وجهي منها..
ابوخالد: يمه وانا مجنون من زين الهروج اللي أوصلها لها لكن اشهدي على عيالك أن واحد منهم تعرض لخلود والله اللي رفع سبع وبسط سبع أني لأدفنه حي ..
حسن: ماشاء الله كله علشان الآستاذه خلود..
ابوخالد: أستاذه غصب عنكم ..
حسن: أكيد راح تكون أستاذه دامك أبوها ماخليت واسطة لك إلآشغلتها ..
ابوخالد: موت بحرتك تعينت بشهادتها لو بتوسط لها كان من أول ماتخرجت لكن بتظل طول عمرك حاسد يا حسن صف قلبك وربك راح يرزقك وخلود لو وافقت على اللي يتقدمون لها كان من زمان قد تزوجت لكن خلود موحي الله تأخذ أي أحدو الكلام ذا لك ولسعد أخوك نجم سهيل لو وصلت له أنت وأخوك ذيك الحزه تعال اخطب خلود مني ...
حسن وماشاء الله فاطمة بنتك قدها تداوم في مستشفى ....
وعادي عندك بنتك مع الرجال ماتت الغيرك في قلبك وإلا صالحه حالفه عليك حاطه رجلها فوق رقبتك ..
ابوخالد: شي مايخصك بنتي واثق فيها لوهي بين ألف رجال وحكاية صالحه تتحكم فيني يرضوه شي مايخصك خلاص ياحسن خل الماضي والحسد عنك يااخي وابعد عن عيالي..
حسن: بكره لأجابت بنتك فضيحة لأتقول تعالوا يااخواني ..
ابوخالد:بقهر تطمن ماراح أجي اطلب واحد من عيالك يستر على بنتي الله لايحوجني لكم..
خرجت من بيت الولده وكل شياطين الدنيا براسي وأمي تقول تعال تغدا وتتحسب على أخواني أخرجت مفتاحي وفتحت بيتي الحمد لله إن عند بيت ملك لي ودخلت وكل جسمي يشب نار على طول توضيت وصليت ركعتين علشان تهداء نفسي وأنا أتذكر كلام السربوت جابر كيف أتزوج بنتي كيف خلود بنتي خلود هي سبب كل خير أنا فيه من بعد ربي خلود من أول يوم شفتها فيه ومشاعر غريبة تسكني لها أحسها بنتي ومو آي بنت بنت باره بنت خرجت لدنيا ومعها خيرها

.جلس يفكر وكل الآحداث اللي قبل اكثر من 36سنه تمر قدامه كأنها اليوم......

مازال هناك غموض واسرار سوف تنكشف تدريجيآ مع الفصول القادمه
التمسوا لي العذر إن وجد اخطاء املائيه
.............................................


عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ تَعَارَّ مِنْ اللَّيْلِ فَقَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ ثُمَّ قَالَ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي أَوْ دَعَا اسْتُجِيبَ لَهُ فَإِنْ تَوَضَّأَ وَصَلَّى قُبِلَتْ صَلَاتُهُ .

الحديث في صحيح البخاري

. قال ابن بطال : وعد الله على لسان نبيه أن من استيقظ من نومه لهجا لسانه بتوحيد ربه والإذعان له بالملك والاعتراف بنعمة يحمده عليها وينزهه عما لا يليق به تسبيحه والخضوع له بالتكبير والتسليم له بالعجز عن القدرة إلا بعونه أنه إذا دعاه أجابه , وإذا صلى قبلت صلاته , فينبغي لمن بلغه هذا الحديث أن يغتنم العمل به ويخلص نيته لربه سبحانه وتعالى







["]البارت الثالث
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الرابع والخامس
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السادس
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السابع
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثامن

جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

االبارت التاسع
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت العاشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الحادي عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثاني عشر

جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثالث عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الرابع عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الخامس عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السادس عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت السابع عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثامن عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت التاسع عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الحادي و العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثاني و العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الثالث و العشرون عشر
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

البارت الاخير
جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية



لــ تحميل الرواية على ملف ورد و تكست

مكتبة القصص المكتملة على هيئة وورد



لــ تحميل الرواية في pdf & utf.8

مكتبة القصص و الروايات المكتملة بصيغ تدعم { الأيباد , الأيفون , الجلكسي }


SIZE="4"l

 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها   رد مع اقتباس

قديم 22-04-13, 10:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

البارت 2



تعالي خبريني عـن سواليـف المطـر والغيـم

إذا بارق خيالك مرنـي فـي وقـت عصريـه
وانا جالس على جال البحر واجـاذب الترنيـم
على ذكرك بنيـت احلامنـا والنـاس منسيـه

تذكرتك على حد الشفق فـي حـزة التعتيـم
قمر والشمس راحت للمغيـب ومالـت لفيـه

جبال ابها تناظر للسحـاب وتشتكـي للريـم
اجل سالت دموعك يافهد مـن شـان ريميـه

تحضنين السحاب وينتشي من ناصيتـك يهيـم
تنادين الضبـاب ويقتـرب ويلامـس ايديـه

احس في بردك الهادي على صدري هنا ويقيـم
يدفيـه الحنيـن المكتـوي مـن بعـد غاليـه

فديتك لاضحكتي للبروق اللـي تهـل الديـم
واشوف خدودك اللي من حمار الـورد مكسيـه

تأكدت ان شمسك ما حضت منك سوى التسليم
توارت عن عيونك والخجل من عينـك الحيـه

هلا يا طهر جفن الماء هـلا ياروعـة التقسيـم
على اوتار الخفـوق وجـرة الألحـان قمريـه

دخيلك لاتأخر عاشقـك لاتشتكيـن الضيـم
انا لجلك سريـت وسيرتـك للنـاس مرويـه

نعم يا ابها البهيه شاعرك يعجـز عـن التقديـم
وش يقول وخفوقـه ممتلـي شـوق وحنيـه

ربى في ارضك كبر في ارضك تعلم والزمن تعليم
تعلم كيف يشـدوا للوطـن لاحـان طاريـه

احبك حب لو قسم علـى العربـان بالتقسيـم
يكفي من سكن في ارض الجنوب وفي الشماليه

جنوبيه تعالـي سولفـي لجـل المطـر والغيـم
وعينـي ذي سعوديـه وعينـي ذي جنوبـيـه

-------
الشاعر / فهد الشهراني



قبل اكثر من 36سنه او تزيد..


كان هو في المرحلة الثانوية ومنذ ان بلغ رشده ومحمد عمه يقول له (يا السمي
ترى صالحه زوجتك متى ما بغيت تعال خذها ترها على اسمك من وهي صغيره..

هي كانت مجرد طفله صغيره لم تتجاوز 14عامآ وعلى الرغم من صغر سنها إلا انها تمتلك جمالآ فاتنآ تتميز به عن باقي بنات عائلتها كيف لا تكون بهذا الجمال وآمها (زينه) فاقت كل بنات جيلها جمالآ وفتنه فكثيرآ ماكانت تلعب مع آختي صفيه اللي تكبرها بعامين رغم ان صفيه كانت حاقد ه وغيوره لآن صالحه تفوقها في كل شي في الجمال و التفوق الدراسي وحظيت كذلك بحب أبي وآمي لها مما اثار غيرة وحقد صفيه فكانت كثيرآ ماتفسد ظفائر شعرها الطويل بحجة اعادة تمشيطه ومازاد غيرة صفيه هو ان صالحه سوف تتزوج وهي اصغرآ منها سنآ ..

ولا زالت ذكرى ذلك الزواج عالقة في ذهني في يوم الزواج وتحديدآ يوم الأحد بعد صلاة المغرب (كانت الزواجات في الجنوب موعدها من الصباح إلى العصر)
اخذت آمي توصيني ببعض الوصايا وختمتها بقولها خلك رجال
وكذلك عمتي زينه : محمد فديتك هب شانك بها ترفق بها تراها جاهله اول حيضه لها مغسله منها من يومين قلت لها : على خشمي ازهليها

فاالدخله لابد ان تكون في بيت أهل العروس وبحظور اقارب العريس والعروسه كان امام باب الغرفه عمي محمد وآمها وكذلك ابوي واخوي حسن واخوها علي وجدها زايد كل واحد منهم يمسك بيده فرد(مسدس)
كآنهم في عملية مداهمه ولكنها العادات والتقاليد في ذلك الوقت
دخلت الغرفة التي بها العروس كانت ترتدي فستان ابيض اكبر من حجمها فهي صغيرة البنية اسدلوا لها شعرها الطويل والكثيف على طول ظهرها
من الأمام غره قصيرة وضع على مقدمة رآسها تاج من الذهب وبعض من الروج والكحل يزين عينيها الواسعه مما زادها فتنه ..في أذنها اقراط من الذهب كبيرة الحجم زينة اصابعها الصغيره بحناء
تلبس في يدها اليمين بناجر عدد 12 حبه كلما حركت يدها احدثت ضجه في المكان
لآنها ببساطه كبيرة الحجم باالنسبه لصغر يدها

يدها الآخر بها اسوره بها 5 خواتم (وهو مايطلق عليه كف الآميره)

يزين نحرها لآبيض رشرش وبعض العقود من الذهب وعلى خصرها النحيل حزام من الذهب كنت أتأمل تلك العروس الصغيره كيف لها ان تتحمل فآنا قد وهبني الله بسطة في الجسم وقطع علي تلك الأفكار صوت الباب ..
كان أبوي :محمد ياولد اخلص علينا الرجال يحترونك
قلت طيب..
كانت تجلس على سرير من الخشب به لحاف ابيض اللون فهذا اللحاف هودليل على شرفها ورجولتي جلست إلى جوارها وهي ترتجف وتبكي وما آن بدآت في التقرب منها حتى عاد ابوي في صراخه و الطرق على الباب فتحت جزء من الباب وكان ينظر لي بنظرات غضب وهويردد بصوت منخفض بعض الشتائم لي وختمها بقوله إذا انت مو رجال فخل بنت اخوي للي ارجل منك كانت هذه الكلمات شرارة غضب طال صالحه الشي الكبير منها ولم يفلح استعطافها لي وصوت صراخها قد وصلهم في الخارج وماشعرت بنفسي إلا لما سمعت صوت طلق النار صوت أمي وجدتي يقطرفون وصوت طرق شديد على الباب ..

بعد مضي 6شهور على زواجي التحقت باالجيش في مدينة تبوك وخليت صالحه عند اهلها لآنها تدرس بالإضافه انها صغيرة في السن
أنهت المرحلة المتوسطة بتفوق والتحقت بمعهد اعداد المعلمات لم يكن هناك جديد في حياتي غير اني في كل إجازه اشاهد صالحه تتغير تزداد فتنه عن قبل ولكن لم تحمل سألني ابوي وامي اكثر من مره واقول ربي ماكتب
اخذتها آمها وآمي إلى معالجه شعبيه ولم يفلح عالجها
العجيب ان امها حملت رغم خطورة الحمل عليها وجابت خلود من شفتها تعلق قلبي بها يمكن علشاني
عرفت اني عقيم
في السنه الثالثه من دراستها في المعهد كلمت عمي محمد قلت ابغى زوجتي معي وتكمل دراستها هناك وافق بنفس يوم السفر جاني ابوي
وقال :ترى صالحه مو رايحه معك
قلت: ليه قال جتني امها وتبكي وقالت اناطلبتك ان محمد ماياخذ بنتي معه خله يخليها تكمل باقي سنه وتتخرج تنفع نفسها دخلت عليك
عصبت انا وسافرت تبوك و7شهور ماجيت الديره في يوم اتصل ابوي على تلفون السريه ماكان في جولات مثل ذحين قال: خذ رخصه وتعالي بسرعه عمتك زينة ماتت فجئه كان الخبر علي مثل الصاعقه اجل كيف صالحه بتتحمل وعمي محمد اللي يموت على التراب اللي تمشي عليه وعلي وخلود اللي دوبها بتكمل سنه مرت ايام العزا سريعه عمي محمد اعتزل العالم وكره حتى عياله رجعت دوامي وبعد ماتخرجت صالحه من معهد اعداد المعلمات بتفقوق جيت من تبوك قال: ابوي يامحمد اصدقني القول العيب منك او من بنت عمك قلت : لا والله العيب مني وكلمتها وخيرتها وقالت ربي ماكتب لنا ذريه وانا راضيه فيك
قال ابوي : انت بيد شوري قلت ايو الله
قال :خلود بنت عمك من ماتت امها وابوها ماهو طايقها يقول ماماتت زينة إلآ بسببها قدها بتكمل 3شهور وهي عند جدتها وصالحه تعبت رايحه جايه خذها واكسب اجرها واكفل بنت عمك يتيمه وربي راح يرزقها ومنها تريح مرتك وخل صفيه ترضعها مع منال وتصير بنت اختك وتصير محرم لها
قلت: قلت وعمي محمد
قال :ماعليك منه وازهله وهي ماهي عند غريبه عند اختها
وكانت هذه النصيحة اجمل نصيحة سمعتها في حياتي
اخذت خلود وصالحه تسكن في بيت اهلي ولكن خلود رفضت الرضاعة من صفية وزوجة اخوي حسن
حالة عمي محمد النفسيه ساءت لدرجة انه اصبح عدواني بشكل كبيريقضي معظم وقتة عند قبر عمتي زينة
صالحه تعينت معلمة للمرحلة الإبتدائية ممازاد حقد وحسد صفية
وكنت في كل شهرين اجي الديره ويزداد تعلقي في خلود كانت آمي هي تهتم بها إذا كانت صالحة مداومة
طلبت نقل من تبوك على خميس مشيط وجاني نقل وكنت انزل الديرة خميس وجمعة
حسن اخوي و صفية ماكان لهم شغل ولا مشغله غير صالحه وخلود اكثر من مره احصل ولد حسن عبدالرحمن يضرب خلود ومنال واحمد عيال صفيه
في كل يوم تبكي صالحه منهم ومازاد غضبهم وحقدهم على صالحة هو حب أمي وأبوي لصالحة ففي كل مرة تردد صفية مرتك الساحرة سحرة
أمي وخلتها تخدمها هي واختها
في يوم من الآيام سمعت حسن يكلم صفية عن صالحة ويقذف عرضها زورآ وبهتنآ وصفية تشهد انها شافتها اكثر من مره تخرج مع واحد لما اكون مداوم ماتحملت هجمت على صفية وسحبت فيها الأرض وتضاربنا انا وحسن لين مافك بيننا إلآ ابوي ومن بعد هذه السالفة ذي حلفت أني ماعاد اجلس في الديرة يوم طلبت نقل لصالحه على آبها او خميس مشيط

ونزل اسمها في أبها وكانت المشكله وين نخلي خلود ماكان عندي حل إلا اني افصل من الوطيفة واجلس انا معها لآنها كانت متعلقة فيني وكان معي مبلغ استآجرت بيت وأبوي وأمي ساعدوني لمدة 5سنوات مااروح الديرة إلإ اسلم على أمي وأبوي وارجع قبل يموت ابوي ب بشهر جاني في أبها
وقال: طلبتك ياولدي تسامح اختك واخوك صح غلطوا بس تحمل والدنيا ماتدوم بكره لامات اخوك تندم سامحه وانا عارف انه مخطي بس هو الكبيرتحمله واجرك على ربي
قلت ياابوي جيتك على عيني ورأسي لوبغيت عيون وفعلآ تصالحنا ولكن مازال في النفوس شيء

رجع من سرحانة على صوت آذان الظهر كم هي مرهقه تلك الذكريات البئيسة مهما حاول يصفي قلبه على اخوانه إلا قلبه لن يسامحهم جدد وضوئه وطلع يصلي وبيرجع أبها المكان اللي مايرتاح إلآ فيه

بنفس المكان بيت عبارة عن عمارة دورين صوتها مرتفع وهي تقول هيا ريحوني لا اسمع احد يقول يابسمه هبي لنا من فلوس حافز من ذحين حذرتكم
ردت أمها: لا والله إن شاء الله انش يتذوقينا من حافز أنا وابوش وجدتش واخوانش لنا حق فيه
ردت بسمه :نمه (بمعنى ليه) اذوقكم جمعيه خيريه والله محد ذوقني يوم كنت اشحث علشان اشحن جوالي ترى مانسيت
وبعدين انت يمكن افكر احط لش بس ابوي من سابع المستحيلات عنده ماشاء الله وجدتي التاجر العاطل ابو متعب الله يخليه يهب لها كل شهر 800ضمان ومساعده مقطوعة عشرة الف كذا بدون وجه حق لاتعبت في دراسة ولاشي وقد اعرست 4 مرات وانا اللي تعبت وتخرجت ولاتعينت ولا اعرست ولما قال ابومتعب هبو لهم حافز قدكم فاغرين له

قالت جدتها:تراب يابسمه في وجهش صلي على النبي تحسبين الضمان والمساعده المقطعيه

ردت بسمه والله اني قد قلتها انش ياجده ماتستاهلين ولا ريال المساعدة المقطوعة قد اسمها المقطعية هههههههههههههههههههههههههه
ردت امها بسمه احشمي جدتش وبعدين مين صرف علش غيرنا متى جاء حافز إلآ اليوم
ردت بسمه : ايوه ماانكر انك تعطيني بس والله انش تطلعيني روحي لين تعطيني و تخليني اشتغل في البيت شغل اضافي ترى مانسيت
قالت أمها: خلاص لاتعطينا منه شي الله لايكثر خير العدوا طيب باقي طلعتي بطاقتة صراف اليوم
ردت بسمه :والله رحنا اليوم انا ومنال وزهرا بنات خالي والدور مالحق إلآ منال اعطوها رقم حساب بس والبطاقة السنة الجاية ههههههه مدري وش يحسون فيه
وقبل ماادخل شفنا ابو خالد ولد خالتش فاطمه وسلم عليه خالي ابراهيم وسئله ليه ماداومت وقال له سالفة البنك وقال ازهلها يوم وبطاقات الصراف وهي عندك يعرف ناس في البنك
ردت أمها: الله يستر عليه أبوخالد مايقصر سبحان من اخرجه من اخوانه
بسمه: يمه صح هو يصير خالي لآن خالتي صفيه رضعتني مع احمد وانت رضعتي زهرا مع حسن

أمها :ايه خالش يصير ويجوز تكشفين عليه مثل بنات خالش

بسمه:ليه ماهو عايش هنا يمه
أمها: عنده ماشاء الله فله في أبها وخير كثير تبارك الرحمن

الجده :منو ذا ياعايشه

ردت بنتها: محمد ولد خالتي فاطمه تقول بسمه لقيته عند باب بيت ابراهيم شكله كان يسلم على اخته صفيه

ردت الجده: ليت ماعنده اخت كان ارتاح منها اعوذ باالله لاسقى يقوم اخذها ولدي حاسده وقاطعة رحم
ردت بنتها: يمه خلاص استغفري وش علينا منها قومي ادخلي المجلس اكيد بيجي يسلم عليش

ردت الجده: الله يطعني عن وجهه ماقد قصر ابوخالد

ابوخالد


خلصت صلاة الظهر ورحت اسلم على اختي صفيه وشفت زوجها وقال لي عن سالفة البنك قلت انا بخلصها رحت سلمت على خالتي حليمة
ومثل كل مرة ترحب وتهلي وتشكي علي من اختي صفية

خرجت من عندها ومريت محلات لي اطمن على الشغل فيه ومريت بيت ابو فاضل أيتام 3بنات وولدين يكسرون الخاطر مالهم عائل بعد الله إلا امهم واخوهم الفضل يدرس ثاني ثنوي لكن رجل بمعنى الكلمه قلت لصاحب السوبر ماركت حقي يفتح لهم حساب بدون تسديد وبعد فتره اتصل فيني فضل وقال:
ياعم محمد انت ماقصرت لكن قفل الحساب او خلني اشتغل في الفتره المسائيه مقابل هذا الحساب
ابو خالد قلت:ليش ياالفضل احد تكلم عليك شي قال لك تدفع من العمال لآن مااحد يدري عن الحساب ذا غير العامل وانت
ردالفضل:لاوالله مااحد قال شي لكني مو مرتاح وانا كذا مااصرف على اهلي ابغى احس اني ساعد امي في شي
ابو خالد :ابشر ياالفضل لكن تشتغل في السوير هناصعبه تعرف تعليقات العيال ولا ابغى احرجك لكن عندي بسطت خضار احتاج مشرف على المال
رد الفضل: ماهمني كلام الناس دامني اشتغل مافكرت فيهم اهم شي شغل
ابو خالد: اجل من بكره بعد العصر تروح لين 9 في الليل
وموقف ثاني كبرفي عيني الفضل جيت عنده في حلقة الخضار وسلمت عليه وشفت جواله انه حز في خاطري اني اناشايب ومعي احدث موديل وهوباقي شباب معه كشاف
قلت له:الفضل انت تعتبرني ابوك
رد الفضل :اكيد ياابوخالد
قلت له:لوابوك اعطاك هديه تردها
رد الفضل:اكيد لا
قلت:طيب انا بهديك جوال تقبله
ردالفضل:جعلك سالم ومايرد الكريم إلآ لئيم لكن لواخذته اخواتي راح تنكسر قلوبهم وهم يشوفونه وقد حلفت مااعطي لنفسي شي قبل خواتي
كبربعيني كثير قلت:حتى اخواتك بحط لهم عادي
رد الفضل ياابو خالد خلني على الكشاف اناواخواتي احسن لنا ماابغى يصيرلهم شي تعرف انت التقنيه الجديده

ليت جابر عنده لوربع ماعند فضل تبارك الرحمن

فتح لي الباب ورحب فيني حاول فيني ادخل اعتذرت وقلت له اخواتك سجلوا في حافز
ردالفضل :ايوالله سجلوا لكن باقي رقم الحساب مرتين استأذن من المدرسة واخذ مشوار ونروح البنك ومايلحقهم الدور واليوم كنت بروح بس المرشد رفض يقول كثرخروجي وقت الدوام
ابو خالد :ادخل اعطني صور من كرت العائله انااعرف واحد في البنك راح يطلعها وخذ هذي اغراض لكم
الفضل: ليش تتعب نفسك كثر الله خيرك والله البيت مليان
ابوخالد:اعرف ان البيت مليان وإذا احتجت شي ياالفضل اتصل علي وفاتورة الكهرباء ترى انا سددتها اليوم واعطيتهم رقم جوالي تنزل الفاتورة عليه ولاعاد تشيل هم الكهرباء مره
الفضل: ليش ياعم محمد والله اني كنت بروح اليوم اسدد كثر الله خيرك
ابوخالد: وخيرك ياالفضل يله مع السلامة


على طول رحت البنك وسألت عن المدير عائض الآحمري قالوا ماهو موجود نقل فرع ثاني
قال الموظف:أي خدمة
قلت أبي افتح حساب

رد الموظف :ممنوع حاليآ تعرف الضغط من بعد حافز اليومين ذي موقفين
قلت طيب عادي اقابل المدير

قال الموظف: مشغول المدير ذحين تعال بكره باقي على انتهاء الدوام ربع ساعه

قلت :وربع ساعه ذي وش يقعد يسوي فيها المدير
قال الموظف بكل وقاحه وش تبغى دحين
قلت انا عميل لي حساب عندكم ولي احقيه ومميزات تقدمونها لي
قال الموظف بأستهزاء كم حسابك يعني بتهددنا مثلآ تسحب رصيدك
قلت ايه:خذ ذا رقم الحساب ابي دحين تحولون كل حسابي على الحساب ذا
الموظف : بينه وبين نفسه ياذا العميل اللي صجيت امي فيه خلنا نشوف كم حسابه بس
لالالالالالالامستحيل وش المبلغ ذا بلعت ريقي وانا احاول اكون طبيعي كم صفر ذا خلني اتأكد من الآرقام صح نفس الشيء تسع مئة الف ويبي يسحبها اصلآماعندنا لوربع المبلغ في خزانة الفرع
طالعت فيه وهوقاعد يسبح ويستغفر قلت :لو سمحت انت ابو من
قال :ابوخالد
قلت:والنعم فيك وش تشرب ياطويل العمر
قال لي :ولاشي مستعجل ابي المبلغ قبل ينتهي دوامك موباقي عليه ربع ساعه
الموظف: طال عمرك وش بغيت وانا مستعد اسوي لك أي شي
قلت: موانت قلت انه ممنوع اصدار أي بطاقه
قال الموظف بربكه ثواني اكلم المدير علشان تدخل عنده
خلف ذاك المكتب جالس ينتظر نهاية الدوام علشان يروح
دق على الباب تفضل:
الموظف :استاذ حمد في عميل هنا جاء يبي يفتح حساب
المدير:قول له ممنوع فتح أي حساب علشان زحمة حسابات حافز
الموظف: قلت له بس قال انه يبي سحب كل رصيده من عندنا
المدير:قلعته خله يسحبه
الموظف :بس طال عمرك المبلغ كبير
المدير:كم يعني 80او100الف اعطوه وخله يشبع بها
الموظف لاطال عمرك تسع مئةالف
المدير: فغر فمه انت صادق


الموظف: المشكله ان خزانة الفرع مافيها حتى ربع المبلغ
المدير :طيب افتح له حساب إن شاء الله لو 10 وفكنا من الوهقه ذي
الموظف :قلت له بس رفض يقول يبي المبلغ
المدير: خلاص خله يدخل وانا بكلمه هو وش اسمه
الموظف :اسمه محمد عبدالرحمن حسن الحريقي
المديره:انت مجنون ذا اكبر تاجرفي أبها معروف وغير كذا ملتزم وله نفوذ في كل مكان قسم باالله بكره قد صحيفة(.....) تكتب عنا خله يدخل بسرعه
بعد ثواني كان واقف باب المكتب رجلآ قد تجاوز 45 سنه ذو بشره فاتحه يميل إلى السمار قليلآ يمتلك ملامح حاده يزين وجهه لحيه سوداء بها بعض الشعيرات البيضاء ممازاده جمالآ ووقارآ هندامه الآنيق ساعته الفاخره
سواك في جيبه وقلم نظارة شمسيه له حظور عجيب الناظر له لوهله يرتاح لمحياه السمح ماأن توسط المكتب حتى سبقته رائحة عطره الفاخر القى السلام بصوت فخم
المدير:وعليك السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله استاذ محمد المعذره
الموظف ماعرفك أي خدمة
رد ابوخالد: ابد كنت ابي افتح حساب لكن الموظف قال موقفين قلت اسحب رصيدي دام ان العميل عندكم ماله أي ميزه وخدمات

المدير: ابد طال عمرك اللي تبيه يصير وخدمة العملاء امثالك شرف لنا وش تأمرني به غير سحب رصيدك مانبي نخسر عميل مثلك
ابوخالد: تفتح لي دحين 5حسابات ومااخرج إلآ وهي معي وذي صور من الهويه لكل بنت
المدير:طال عمرك ليه مايفتحون في القسم النسائي
ابو خالد: والله لهم اكثر من اسبوع يروجون ويرجعون مايلحقهم الدور وحده بس فتحوا لها حساب وبطاقة الصراف بعد سنه في أي عالم انتوا عايشين حرام عليكم يسروا على الناس يااخي النبي صلى الله عليه وسلم قال ((اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق عليه)).
)ترى منهم ايتام ومحتاجين وفقراء لوماهم محتاجين ماكان لقيتهم من 6الصباح واقفين عند باب البنك وفي النهاية تتصلون على الشرطه تبعدهم خافوا الله في الناس
المدير:والله تعرف ضغط علينا والموظفين عليهم ضغط
ابوخالد :طيب وظفوا الشباب ياكثرهم معهم شهادات حاسب
:المدير: ابشر طال عمرك شوي والبطاقات جاهزه وذا رقم جوالي الشخصي إذا محتاج شيء اتصل بس وخدمتكم هدفنا
خرجت وانا افكر في كل واحد ماعنده سلطه او واسطه كيف يمشي اموره يارب انك تعلم اني ماسعيت لهم إلآ ابتغى ماعندك

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله وأحسبه قال : وكالقائم الذي لا يفتر ، وكالصائم الذي لا يفطر )) متفق عليه


في مدينة آبها مدينة الضباب في حي راقي فله ذات تصميم فريد بها مسجد

قبل المغرب بصوت متذمر يمه حرام والله خلاص انكسر ظهري من الغسيل
ترد آمها(صالحه): زينة كملي شغلك اشوف يله حطي على الديتول ربع كوب ماء ورد ونص مسك ابيض واشطفي بلا هذره
ترد زينه :والله انها اكبر فشله في العالم ابوي عنده مكتب استقدام وحنا بلا شغاله فشله ترى
ردت أمها:يله خلاص خلصنا باقي الدرج
زينه:يمممممممممه حتى الدرج كمان غسيل بمسحه وخلاص ذحين يجي خالد من الملعب بيوسخه
آمها:طيب بس بعد ماتمسحي الدرج رشي شوي مويه مقري فيها مع ملح في لآركان وصلي المغرب والحقيني فوق السطوح
زينه: يممممممممممممممه لايكون بغسل السطوح بعد
آمها: لابنخبز في الميفا (تنور الخبز) خبز
زينه:يممممممممممممممممه حرام ترى راح اشتكي على منظمة حقوق الإنسان عنف اسري ذا وخلود فاطمة وزينب على يديهم نغش حنا
أمها: خلود مارجعت من الدوام إلآ هلكانه وعندها تحضير وبتسوي العشاء
وفاطمة باقي ماقد خلص دوامها وإذا جت بتحضر العشاء ويتغسل الآواني
وزينب الله يطعني عنها من العصر تغسل ملابس وبتكوي وعندها مذاكره يعني الكل يشتغل
زينه: ايوه زينب بس علشانها غسيل وكوي قلتي الله يطعني عنها وانا اللي من العصر اغسل الفله كلها ماجبرتي بخاطري بكلمه وانكسر ظهري حشى موفله ذي ساحة مطار الله يصلح ابوي بس

أمها:قولي ماشاء الله خبله ..
بعد ربع ساعه كنت هي وأمها وخلود فوق السطوح
زينه :يمه اخبز انا انت من جدك
أمها: وهي تقوم بتشكيل العجينه ماغيرك بيخبز إن شاء علشان تتعلمي بكرة إذا تزوجتي تخبزين لزوجك
زينة: جعله ماياكل خبز الله مكثر المخابز ليه الشقى مو كفايه حنا ابوي عنده اكبرمخابز في أبها وحنا باقي على ذا الميفا
خلود :يمه اعطيني انا اخبز وخلي زينة
أمها: خلود حلفت مايخبز إلآ زينه ذا الليله انت انزلي من الدخان صدرك بيعورك يكفي العشاء سويتيه
زينه: يمه سؤال صريح انا بنتك او حصلتيني عند الزبالة او مسجد بصراحه عادي قولي علشان اروح لداود الشريان ويدور عن أمي الحقيقة
أمها: بضحكهاخلصي ابوك قده في أبها بيتعشى وينام
بعد اكثر من 3 ساعات في جلسه عائليه على الآرض تتوسطه سفرة العشاء ابوخالد وآم خالد(صالحه) وفاطمة وزينة وزينب وخالد وتوته(تولين) ومشاري
ابوخالد: فديت يدك اللي خبزة يازينه اول مره اذوق خبز كذا الله يعطيش العافيه
خالد:يطالع فيها هوني على روحك يازوينه لاتصدقين ترى مجرد رفع معنويات وإلا محد ينافس أمي في خبز قرصان البر احد إلآ خلود
زينه: انت وش دخلك محد طلب رآيك
رد خالد:مجرد نصيحه علشان ماتنخدعي بنفسك
ابوخالد :لاوالله إلآ احسن خبز ذقته
زينه فرحانه بمدح ابوها لها:فديتك جعله باالعافية عليك لكن بشكي عليك من أمي امنعني منها
ابوخالد بروح مرحه يمتزج بها حنان وعطف ليس له مثيل فا اولاده اغلى مايملك
ابوخالد: :افا افا وانا ولد ابوي ليش وش سوت بش
زينه: تخيل اليوم خلتني اغسل البيت كله واخبز
رد بضحكه: مالش حق ياصالحه هوني عليها
صالحه: تعشى انت وهي واخلصواعلينا علشان فاطمة تغسل الآواني وتنام ماقد نامت
رد ابوخالد:تبشرأمي فاطمة بقوم اساعدها بغسل معها
ردت فاطمة : فديتك تسلم الآواني شوي بغسلها بسرعه
ابوخالد: لااساعدك يعني اساعدك كم عندي فطوم
ابوخالد: خلود قبل تنام اكلت
ام خالد: اكلت والله ماهو ذاك الزود اليوم تشكي من رقبتها حطيت لها كريم ودلكت لها وصلت ونامت
ابو خالد: اتصلت علي والله وحسيت من صوتها انها تعبانة الله يعينها ويحفظها
وانت ياخالد: كيف الدراسه معك
خالد :تمام
ابوخالد :انتبه لدروسك وإذا احتجت شي قول لي
خالد :طيب
ابوخالد: خالد شفت ولد عمتك احمد تعشى وينه سيارة ماهي واقفه برى
خالد: كلمته عن العشاء قال بيطلع مع اخوياه
ابوخالد: زينب حبيبة ابوها ليش ساكته
زينب: نعسانه وتعبانه وانا اكوي حرقت يدي
ابوخالد: ابوخالد بخوف وريني يدش الله يطعني عنش ودي انها بيدي عن يدش واخذ يلمس مكان الحرق ويبوسه وقال آم خالد لاعاد تكوي زينب ملابس مره خاصةملابسي انا وخالد بكويها برى
ابوخالد:كل واحد فيكم ياعيال قبل ينام يصلي ركعتين ولاتنسوا قراءة سورة الملك وعاء (لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر،

واذكار النوم استودعتكم الله
ابو خالد :توته ومشاري اللي يحب ابوه يجي يهمز رجولها يله بسرعه وينام

هكذا هو ابو خالد على الرغم من كثر اشغاله إلآ ان عائلته اهتمامة الاول والآخير

في جناحها الخاص بعد مانام مشاري وتوته وصلت ركعتين بدلت ملابسها بقميص حرير اسود لنصف الركبه رفعت شعرها الطويل ذيل حصان رشة من عطرها المفضل جلست تنتظر زوجها تأخر الليله من بعد العشاء ماعاد رجع بمجرد دخوله قالت صالحه:وينك فيه كل الوقت ذا
ابوخالد:وهويتأمل وجهها الخالي من كل شي سوى بقايا من الكحل قال خرجت اشوف احمد رجع اشوف الحارس هو دخل السيارة واحصلته تعبان مزكم تخيلي ان الدفاية عنده خربانه من يومين وماقال لي ودخله برد الله يعفى عني من ذنبه رجعت اخذت له دفايه من المخزن ورحت الصيدليه وشريت له حبوب لانه رفض يروح المستشفى
قالت أم خالد: الله يجزاك خير ماتقصر
ابوخالد:إلا والله اني مقصر واني مسؤول امام الله عنه الله يسامحني اسمعي
ببدل ملابسي وبصلي لاتنامي احتاجك الليله ياصالحه روحي تعبانه مرهقأ نفسيآ
ردت عليه أم خالد : مجاره روحك من التعب وبي عنك طلعت لك ملابس
وبنتظرك
بعد 7دقائق كانت جالسه على طرف السرير وهو مستلقي في حجرها مغمض عيونه يستمتع بقربها فهي ملاذه الروحي عندما يكون متعب فهي حبيبة الروح ورفيقة دربه
أم خالد تعلم جيدآ سبب تعبه كاالعاده في كل مره يروح الديره يرجع تعبان نفسيآ من اخوانه وهي مو بيدها شي غير انها تخفف عنه
تكلمت بصوت هامس محمد كيفها عمتي فاطمة

ابوخالد:بخير تسلم عليكم كثير وتنشد عنك وعن العيال وتقول فقدتكم

أم خالد:بحب وحنين لتلك المرأة التي كانت لها أمآ حنون
الله يطعني عنها عمتي فاطمة حتى انافقدها لكن حسبي الله على من احرمني منها
ابوخالد:مازال مغمض عيونه ويسمع لها

على صوت همسها فتح عيونه يطلع في وجهها فهي كل لليله عروس
تزداد فتنه شفتيها المكتنزه انفها الحاد عيونها الواسعه اهدابها الكثيفه
صدرها الفاتن على الرغم من انها انجبت 6مرات إلا انها تمتلك صدرفاتن مثير
رجعه من سرحانه في تقاسيم وجهها صوتها الهامس
حبيبي ايش فيك لاتخوفني عليك
ابوخالد: حاس بتأنيب ضمير اليوم ضربت جابر بس يشهد الله هو استفزني
الوالده تشكي منه
أم خالد: حاول تمسك نفسك ولاتحط عقلك بعقل جابر الله يصلحه
هو لم يخبرها بماقاله حسن ولا بطلب جابرلزواج من خلود لأنه يعلم انها ستثور ولايريد ان تتسع فجوة الكره بينها وبين حسن فهي لم تنسى الماضي

ومازال للغموض بقيه



عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك. قال أبو عيسى: هذا حديث حسن

ومن قالَ حين يأوي إلى فراشِه:
("لا إلهَ إلا اللهُ، وحدَه لا شريكَ لهُ، له الملكُ، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قَديرٌ، ولا حولَ ولا قوَّة إلا بالله، سبحانَ اللهِ، والحمدُ لله، ولا إله إلا الله، واللهُ أكبرُ".))
غُفِرت له ذنوبُه- أو قالَ: خطاياهُ، شكّ




 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها   رد مع اقتباس
قديم 22-04-13, 10:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 248010
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالينبضي آبها عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 922

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبضي آبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

ت

وضيح اسماء الشخصيات

عائلة الحريقي 2 من الآخوان
1-الآب عبد الرحمن متوفي
زوجتة فاطمة
له من الآبناء
1_حسن ومتزوج
زوجتة ليلى
وعنده ولدين عبدالرحمن 24سنه.ومنصور20سنه
و3بنات سحر وفاطمة وعلياء
2_محمد ابوخالد
زوجته صالحه
له من الآبناء خالد 18سنه ومشاري الصغير سنة ونص ..
وله من البنات فاطمة23سنة ممرضة ..وزينة 20سنة ..وزينب15سنه ..وتولين 4سنوات
3_صفية متزوجة من ولد خالتها حليمة ابراهيم عمرها44سنه
عندها ولد واحد احمد عمره 27سنة موظف في مرور أبها ساكن عند خالة محمد(ابوخالد)
و3بنات منال24سنه..حليمة 17سنة .وزهرا23سنة
4_جـــــابر عاطل باطل كل مره وهومسجوون
الآخ الثاني للأبو عبدالرحمن
محمد عمرها حول60سنة
زوجتة زينة ماتت
له من العيال
1_صالحه عمرها تقريبأ43سنه
2_علي عمره 39سنه متزوج وهو صغير
زوجتة ميمونة
عيالة سعود يدرس تمريض وفيصل يدرس اعلام تؤأم
وبنت عمرها15سنه اسمها زينة
3_خلوووووووووووووووووود عمرها 24سنه معلمة (هي بطلة قصتنا)
ابو محمد بعد موت زينة زوجتة زوجه اخوه عبدالرحمن غصب
زوجتة محاسن
لها من زوجها الآول ولد اسمه ناصر عمره 28سنه دكتور
ولها من محمد
عبدالله عمره18سنة وبنت اسمها زينة 15سنة واماني 11سنة

خلووووووود بعد موتها امها انتقلت للعيش مع محمد(ابوخالد) زوج اختها يعني هي ربيته اي رباها
ولاتناديه إلآ ابووووووووووووي ..
كيف عرفت انها موبنت ابوخالد؟؟؟؟؟؟؟
هل هي تكشف عليه وتختلط معه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وش موقفها من ابوها واخوها علي بعد ماعرفت الحقيقة؟؟؟؟؟
محمد الكبير ابوعلي ليه متآثر بموت زينه وليها يحبها الحب ذا كله ؟؟؟؟
جابر راح يرجع يخطب خلود مره ثانية ؟؟؟؟؟من مين ؟؟؟؟وايش راح يصير له ؟؟؟؟
كل هذا الغموض راح تكشفة البارتات القادمة ...
لاتحروومني تواجدكم وتوقعاتكم اللي تتوقع توقع صحيح لها

هناك بعض الآشخاص راح يظهرووووووون بتطور الآحداث

بــــــــارت هدية
............................................................ ............................................................ .........

رجعت لكم ياليلاسي الغالي بعد غياب طوويل كثيرآ ماكان هذا المنتدى مكاني المفضل وان صاحب ذاك التواجد

صمت وعدم مشاركه إلا انني كنت في قمة سعادتي عندما اكون متواجده به

انا من عشااق الرويات وخاصة تلك التي تحكي الوواقع ...

المره ذي قلت بنزل روايتي في ليلاس بس واجهتني مشكلة في تفعيل العضوية فنزلت الرواية في منتدى مجاور
قبل ليلاس ...

كل الشكر والتقدير للمشرفة الغالييييييييييييييييييييية نجلاء الريم اللي ماقصرت اتعبتها حييييييييل

وكذلك الغاليييييييييييية آم ليان (صباالجنووب)كانت همزة الوصل بيني وبين الآدارة الله يسعدها ام ليان ويشفي

ولدها ياارب

احتمال كبير ينزل البارت الثالثة على الفجر بما أن الرواية مكتوبة عندي وجاهزة ....


 
 

 

عرض البوم صور نبضي آبها   رد مع اقتباس
قديم 22-04-13, 10:52 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 241943
المشاركات: 3,890
الجنس أنثى
معدل التقييم: الورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالقالورده الذهبيه عضو متالق
نقاط التقييم: 3405

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الورده الذهبيه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

ياهلا والله ببنت ديرررررتي

حياك الله

أسفرت وانورت واستهلت وامطرت

يامرحبا بك عدد مامشيتي عليه من الحصى والرمل

>>ترحيب متحيز لبنت ديرتي خخخخخخخ

وربي فرحت فيك شووواقه لمن شفت روايتك هنا في الوحي وفي ليلاس خاصه

انا قريتها في المنتدى الثاني وشدتني كثير
متابعة معك إن شاء الله

بدايتك رائعه ومشووقه
احححس الأحداث تتمحور حول خلود
وكييف راح تعاني من البدايه التدريس والمنطقة النائية اللي بتكون موجوده فيها
ومن الزووج أو أهل زووج أختها اللي ربها

تصويرك للأحداث رائع جداً فعلاً وصفت القرى وكيف بتعاني في كل شي
بدايه من المدارس وأيضا انقطاع الخدمات اللي المفروض بالأساس موجودة من غير ما احد يطالب

يطعني عنك شواقه
تسلم الأيادي يا عسسل

 
 

 

عرض البوم صور الورده الذهبيه   رد مع اقتباس
قديم 22-04-13, 10:56 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 237614
المشاركات: 8,055
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11015

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجلاء الريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبضي آبها المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبي وعشق مهرة من مهرة جنوبية

 

ياهلا ومرحبا فيك *بمهرة الجنوب *نبض ابهااا بليلاس الغالي مجمع الابداع والاحبه
انشالله تلقين الي يرضيك و تصلين بروايتك لبر الأمان ....
قوانين القسم ( شروط انتسابك ككاتب + قانون القصص المكتمله والمهمله + الردود المخالفه )

 
 

 

عرض البوم صور نجلاء الريم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبها.ضباب, الديرة, جنوبية, شحوم, عادات
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t186520.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط¬ظ†ظˆط¨ظٹ ظˆط¹ط´ظ‚ ظ…ظ‡ط±ط© ظ…ظ† This thread Refback 03-08-14 11:09 AM


الساعة الآن 11:33 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية