لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > الرجيم والنحافة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الرجيم والنحافة الرجيم والنحافة


رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم أتكنز

رجيم الدكتور حسين دشتي هو أحد اشهر أنظمة الرجيم في الوطن العربي، وهو يعتبر النسخة العربية من رجيم «أتكنز»، الذي يعتمد بشكل كبير علي البروتين والإمتناع عن تناول النشويات، فما

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-13, 08:42 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
همسة حب


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 247670
المشاركات: 2,835
الجنس أنثى
معدل التقييم: Julianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسيJulianna عضو ماسي
نقاط التقييم: 5648

االدولة
البلدSweden
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Julianna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرجيم والنحافة
New Suae رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم أتكنز

 

العربية

العربية

رجيم الدكتور حسين دشتي هو أحد اشهر أنظمة الرجيم في الوطن العربي، وهو يعتبر النسخة العربية من رجيم «أتكنز»، الذي يعتمد بشكل كبير علي البروتين والإمتناع عن تناول النشويات، فما هو رجيم دشتي؟

نظرية دشتي

يري الدكتور حسين دشتي - طبيب الجراحة الكويتي - وصاحب رجيم دشتي، أن المواد النشوية مثل الأرز والخبز والسكريات عادة ما تكون خالية من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن النادرة، كما أنها تشجع الشخص الذي يأكلها علي أن يدمنها ويكثر منها، يزعم رجيم دشتي أنه يستهدف المناطق التي تزداد بها الشحوم والدهون، مثل الردفين والبطن والفخذين والصدر، ويفترض به أن يكون أسلوب حياة وليس مجرد نظاماً غذائياً لفترة محددة فقط.

يفترض أن يشعر متبع رجيم دشتي خلال الشهر الأول من اتباع النظام الغذائي بتحسن كبير في مستوي النشاط، ونقصان واضح في الوزن، ونقص الكوليسترول السىء، وارتفاع الكوليسترول الجيد، وانتظام مستوي السكر في الدم، والقضاء علي الشعور بالانتفاخ والتخمة.

مراحل رجيم دشتي

ينقسم رجيم دشتي إلي أربعة مراحل، المرحلة الأولي وتكون ما بين أسبوعين أو أكثر بحسب الحالة، وتسمي مرحلة حرق الدهون، ويمنع في هذه المرحلة النشويات والسكريات، حيث يسمح بتناول 20 جراماً فقط من النشويات يومياً، في هذه المرحلة تكون خسارة الوزن سريعة، ولكنها قد تتبطأ في مراحل الرجيم المقبلة.

المرحلة الثانية يزيد فيها تدريجيا استهلاك النشويات «5 جرامات كل أسبوع إلي حد معين»، تستمر المرحلة الثانية أسابيع أو شهور بحسب الوزن المرغوب في فقدانة، حتي يتم التخلص من غالبية الوزن الزائد.

في المرحلة الثالثة تكون خسارة الوزن أكثر بطئاً، وذلك لأن الجسم قد اقترب بشكل كبير من الوزن المثالي، ويكون هدف الرجيم في هذه المرحلة تحديداً هو تثبيت الوزن والمحافظة علي الوزن المفقود، وتستمر هذه المرحلة ما بين شهرين إلي ثلاثة شهور، يسمح خلالها بتناول من 10 إلي 20 جراماً من النشويات مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع، وهو ما يوازي شريحة بيتزا أو حبة بطاطس مخبوزة بالفرن، أو 20 حبة مكسرات أو كوب بسلة خضراء مطبوخة.

أما المرحلة الرابعة فهي مرحلة الصيانة، وهي تهدف إلي التأكيد علي الاستمرارية في اتباع أسلوب الحياة الصحي، الذي اعتاده المريض خلال المراحل السابقة، والذي يضمن ألا يعود المريض لوزنة السابق مرة أخري.

دشتي يقول..

خلال فترة الرجيم يكون معدل فقدان الوزن ما بين 2 - 6 كيلوا، بحسب كمية الوزن الزائد واستجابة جسد المريض، لا يسمح بتعدي نسبة النشويات 20 جراماً في اليوم، وينصح بأن تكون النشويات هي النشويات الصحية الموجودة في الخضر الورقية، مثل الجرجير والسبانخ والكرنب والنعناع والكرفس والخس والكسبرة الخضراء والقرنبيط والخيار والطماطم وزيت الزيتون أو زيت الكتان أو الكانولا.

يمنع تماما في بداية النظام الغذائي تناول الفواكة والعصائر والخبز والنشويات والسكريات ومنتجات الألبان ما عدا الأجبان، ويسمح بتناول أي كمية من البروتين والدهون كما هو في نظام رجيم «أتكنز»، الذي يعتمد بشكل أساسي علي البروتين والدهون، ومن ممنوعات رجيم دشتي السكريات بأنواعها والعسل والحليب والزبادي والفواكة والعصائر والمخبوزات والبطاطس والجزر والكاتشب والخل، كما ينصح الدكتور دشتي بالتقليل من تناول الكافيين.

ينصح الدكتور حسين دشتي متبعي رجيم دشتي بتناول «Multi vitamins» أو أقراص فيتامينات متنوعة، وشرب كميات كبيرة من الماء، وممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً.

من الأعراض الجانبية لرجيم دشتي والتي يعاني منها البعض هي مرارة الفم، وهو عرض طبيعي بسبب تكسر الشحوم في الجسم، لكن الدكتور دشتي يقول إنه يسهل علاجها بشرب 3-4 لتر ماء يومياً، وتناول النعناع والشاي الأخضر.

لا يحبذ الدكتور دشتي أيضاً تناول أدوية الرجيم ويقول إنها قد تسبب مشاكل في القلب وصداع وجفاف الفم والدوخة والعجز الجنسي وزيادة الشعور بالقلق.

ينصح الدكتور حسين دشتي من يريدون اتباع الرجيم بعمل تحاليل دم ووظائف الكلي والكبد ونسبة السكر وقياس الضغط قبل البدء في الرجيم، ولا ينصح باتباعه لمن هم أقل من 12 سنة ولا الحوامل ولا مرضي الكلي والكبد.



العربية

 
 

 

عرض البوم صور Julianna   رد مع اقتباس

قديم 06-05-13, 11:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 176296
المشاركات: 6
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام جناين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام جناين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Julianna المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي رد: رجيم دشتي النسخة العربية من رجيم أتكنز

 

شكرا على المجهود الطيب للفايده

 
 

 

عرض البوم صور ام جناين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أتكنز, العربية, النسخة, يصبح, رجيم
facebook



جديد مواضيع قسم الرجيم والنحافة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:19 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية