لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > الشعر والشعراء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الشعر والشعراء الشعر والشعراء


صدق اني ماني الشخص المثالي عبد الرحمن بن مساعد (مشاركة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عبد الرحمن بن مساعد الشاعر أم الأمير أم رئيس النادي الرياضي ؟؟!! شبيه الريح في الرقة والرومانسية أم السامع لنبض الشوارع في

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-13, 08:21 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مميز جدا
سندريلا
القصة الأجمل



البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 193985
المشاركات: 9,353
الجنس أنثى
معدل التقييم: روفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 20774

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
روفـــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الشعر والشعراء
Newsuae2 صدق اني ماني الشخص المثالي عبد الرحمن بن مساعد (مشاركة)

 
دعوه لزيارة موضوعي

(مشاركة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عبد الرحمن بن مساعد
الشاعر أم الأمير أم رئيس النادي الرياضي ؟؟!!
شبيه الريح في الرقة والرومانسية أم السامع لنبض الشوارع في القوة والتفاعل واللهجة الانتقادية
هل هو مطرود من جنة الخيال كما يقول عن نفسه ؟؟
فليصنفه كل شخص أحبتي كما يحب ويريد
انا ممن تلامس كلمات هذا الشاعر لدي القلب والوجدان وترسم على ملامحي ابتسامات لا تنتهي وتنزل من عيني دموعاً كثيراً ، رغم ان جل ما جاء على لسانه من قضايا يرتبط بمجتمعه هو والبعض منها يلامس مجتمعات اخرى الا أنكم تستطيعون أن تلمسو في كلماته بساطة لا متناهية وصدقاً منقطع النظير
لا حاجة بكم إلى المزيد من كلماتٍ أحكي لكم عنه بها ، فحياته وشعره أفضل من يحكي الحكاية
وها هو ما استطعت جمعه لكم عن الشاعر الأمير عبد الرحمن بن مساعد .


(مشاركة)

سيرته :

الاسم : عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز ال سعود
تاريخ الميلاد : -8-1967م
الموافق 12-6-1387هـ
مكان الولادة : باريس
الحالة الاجتماعية : متزوج
المهنة : رئيس نادي الهلال السعودي حالياً منذ عام 2008

(مشاركة) مش يعني اللي ما يشجع الهلال ما يحطلي شكر
والهلالي شكر وتقييم (مشاركة) (مشاركة)


(مشاركة)
هذه الصورة قديمة اعتقد ان الامير اصبح شاباً الان (مشاركة)



(مشاركة)




(مشاركة)

يقول الامير محدثاً عن مسيرة حياته :

في السنة الأولى من الولادة (بعد شهرين تقريبا) انتقلت مع العائلة إلى بيروت . وفي هذا المكان اختزنت الكثير من الذكريات . أذكر جيدا أننا سكنا أنا و أبي و أمي و أخوتي في شقة متوسطة المستوى والحجم . هذا المكان يشحن الذاكرة بالكثير من البدايات وأطياف الطفولة .

(مشاركة)

بدأت المرحلة الدراسية ، انتظمت في مدرسة تعتمد في تعليمها الأساسي على الجانب الإسلامي ، والدي كان ومازال يهمه هذا الجانب ، يهمه أن ينمي فينا الجانب الديني ، ويعتبره عمود العلم .
ولم يكتف والدي أطال الله في عمره بالاعتماد على المدرسة ، بل أخذ يدرسنا الدين الإسلامي بكثافة ، من خلال حلقات دورية ولم يكن وجودنا في الخارج فقط هو الذي دفعه إلى هذا الحرص ، بل لإن منهج حياته قائم على هذا الجانب.
حفظت القران صغيرا ، وأفادني ذلك كثير ، في ثقافتي وفي تربيتي ، ولغتي وكذلك أخوتي .

كان والدي يدرسنا بحزم ، ولكن بلا قسوة ، ويعلمنا بشدة لكن بلا ضرب ، كان مثلا لا يقبل الخطأ اللغوي ، وأي خطأ في التشكيل يعتبره جريمة كبرى تستحق العقاب ، خاصة وأنه فصيح اللسان ، ويمكن أن يلقي خطبة كاملة مدتها نصف ساعة دون أن يلحن .
كذلك أمي التي لعبت دورا مهما في تكوين شخصيتي .. فقد كانت تعاملنا بلطف وحزم في الوقت ذاته، تدللنا ولكنها لا تتساهل معنا، سواء في الدراسة أو التصرفات اليومية.
علاقتي بأخوتي .. عميقة إلى درجة تستعصي علي التعبير، وفي الوقت نفسه هي وطيدة إلى درجة لا تحتاج إلى تعبير، فكل منا يعرف مشاعر الآخر تجاهه دون أن يقول، إذا رجع أخي عبدالله من السفر .. لا أسلم عليه بالأحضان والقبل .. فقط (يمسيك بالخير يا عبدالله ويعرف هو من دون أن أعبر له أنني افتقدته في الأيام الماضية واشتقت لوجوده بيننا، فالعلاقة ثابتة ولا تحتاج إلى تصنع .


بعد ثلاث سنوات تقريبا من دراستي في بيروت ، قرر الوالد العودة بنا إلى الرياض ، وكان الرحيل لأفارق ما يسمونها (مرابع الطفولة) وأعود إلى الوطن .
وأكبر تحول حدث في حياتي بعد الانتقال هو اكتشافي أنني (أمير) ، لم يخطر في بالي يوما من قبل أن أكون في مثل هذه المكانة الاجتماعية ، فالحياة التي عشتها سابقا تخلو من المميزات . ولكن طريقة الاستقبال ، ثم المعاملة بعد ذلك أوحت إلي أنني أتمتع بمكانة خاصة ، ثم علمت تدريجيا ماذا تعني كلمة (أمير) ما هي تبعاتها الاجتماعية ومسؤولياتها ؟ وعرفت بعد ذلك أن لي جدا عظيما تتحدث عنه أقاصي الدنيا هو الملك (عبدالعزيز) - طيب الله ثراه .
بانتقالي إلى الرياض وجدت وتيرة الحياة تسير بشكل أفضل وأعطتني الإحساس بالاستقرار والثبات، رغم أنني افتقدت وتيرة حياة عشتها، لكنني لم أتحسر عليها، الرياض أعطتني الإحساس بالأمان والقوة، وبيروت أعطتني الإحساس بالاختلاف، وحفزت مشاعري، وضختني بالمشاغبة. كنت في المدرسة متفوقا ، ولكنني أهوى المقالب.
أتذكر أنني لا أحب حصة الرسم، لأنني لا أجيد هذا الفن ، وفي إحدى الحصص فشلت في رسم ما طلبته منا المدرسة فقمت بسكب المحبرة على ورقتي ، لكي أخفي رسمي السيئ . ثم أخبرت المدرسة أن زميلتي (أمل) التي تجلس بجانبي سكبت المحبرة على ورقتي، فنالت (أمل) العقاب .. ونفذت أنا :)

في بداية دراستي في الرياض واجهت صعوبة في التأقلم وتغيرت أجواء الدراسة لدي خاصة وأنني كنت في بيروت ادرس في مكان مختلط .. أما فقدت فيها ذلك الاختلاط بين الطرفين.ولكنني تأقلمت بسرعة، لأنني كما أعتقد إنسان اجتماعي بطبيعتي.

في طفولتي أحببت القراءة، قرأت ديوان المتنبي، وأبي كان حريصا على تنمية هذا الجانب، درسنا القرآن وحفظته، كذلك تفسير ابن كثير والتاج والأحاديث .. هذه مسلمات في القراءة لابد منها، ويكون التنويع في المجالات الأخرى. وفي رمضان خاصة تزداد قراءة القران بتشجيع من الوالد.


(مشاركة)

حكايته مع الشعر وكيف كانت البداية :
بدأ اهتمامي الشديد بالشعر بدءاً بالمتنبي الذي حفظت الكثير من أشعاره فأصبحت أقرأ كل ما يقع تحت يدي
وعندما بلغ عمري السابعة عشر، بدأت القصائد الشعبية تشدني.
عرفتها من خلال الأغاني، كانت ثقافتي عربية أكثر منها خليجية، في الأغنية لا أسمع إلا أم كلثوم وعبدالوهاب وفيروز .. ولكن قصائد بدر بن عبدالمحسن شدتني، فبدأت أتابع له بكثافة، لم يكن له ديوان ولكنني أقرأ كل ما ينشره.
بدر بن عبد المحسن بالنسبة لي شيء عظيم، وهو الذي دفعني للكتابة، رغم أنني كنت أكتب بالفصحى، وأول قصيدة كتبتها بالفصحى عرضتها على مدرس العربي، فقال لي : إن معانيها جيدة، لكنها غير موزونة.
كان الوزن عائقا أمامي، لكنني تجاوزته، لأنني أملك أذنا موسيقية تكشف الخلل، فالموسيقى موجودة في حياتي بشكل أو بآخر، فأي وزن أحفظه أتمكن منه، وإن كان عندي قناعة أن الشعر هو فكر أكثر من وزن، لذلك لم يعد الوزن هو همي في الكتابة.
أتذكر أن التحول من كتابة الفصيح إلى العامي بدأ عندما أحببت لأول مرة، أحسست أن التي أحبها لن تفهم الفصيح :)
لكن هناك شيئا غريبا .. هو أنني لا أذكر متى خفق قلبي لأول مرة، ولمن ؟ لا أعرف من هي أول حبيبة في حياتي .. تخيلوا ؟!
ربما لأنني كنت أحب الحالة نفسها، وليس المرأة، ربما كنت أرغب أن أكون معذبا، فكانت البداية من هذا المنطق، وشعرت أنني يوما سأكون شاعرا جيدا.
استمريت في كتابة القصائد العامية .. حتى عرفني الجمهور من خلالها .


(مشاركة)


للآمانة انا مدينة للامير وشعره في كل ما تعلمت من كلمات سعودية (مشاركة) كنت كلما سمعت كلمة في قصيدته لم افهمها اسارع للبحث عنها واذكر ان اول كلمة كانت (( بزران )) وانا اقول يا ربي شو يعني وافكرر وافكرر بعدين رحت ل عمو جوجل لقيت عنده الجواب ان معناها الاطفال الصغار وهكذا تابعت رحلتي في تعلم اللهجة السعودية مع الأمير عبد الرحمن (مشاركة)

يُتبع :)

 
 

 

عرض البوم صور روفـــي   رد مع اقتباس

قديم 26-02-13, 08:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مميز جدا
سندريلا
القصة الأجمل



البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 193985
المشاركات: 9,353
الجنس أنثى
معدل التقييم: روفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 20774

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
روفـــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : روفـــي المنتدى : الشعر والشعراء
Thanks دواوين عبد الرحمن بن مساعد وماذا قالو عنه

 
دعوه لزيارة موضوعي








لا يوجد للامير عبد الرحمن بن مساعد دواوين مطبوعه بل هي عبارة عن امسيات شعرية يلقي بها القصائد
وتوجد بشكل تسجيلات صوتية ايضاً على شبكة الانترنت .

الــديــوان الاول

الأمسية الشعرية الأولى والتي أقيمت بدولة البحرين في يوم 24 جمادى الأولى 1416 هـ الموافق 18 اكتوبر 1995م
ومــن ضمـن اجمــل ماقــدمة الاميــر الشــاعر في هذا الديــوان

أســألوا دمــي

البحــرين

عجب عجــاب

فقيـر

البرواز

اســأل الأعمى

دخــون





الــديــوان الثـــاني



الأمسية الشعرية الأولى بالمملكة العربية السعودية و قد أقيمت في جدة عام 1999م

ومـــن أجمــل مــا أجمل ماقــدمه الأمير الشــاعر في هذا الديــوان

مجد بلادنــا (الاوبريت الذي كتبه بمناسبة مهرجان الجنادرية الثالث عشر)

صـدق أو لاتصــدق

نبــض الشـــوارع

يــاكاعب

نــحــس




الــديـوان الثــالث

أمسية جدة في يونيو عام 2000 بالغرفة التجارية
بدعوة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز
ضمن فعاليات مهرجان جدة .
و أمسية هلا فبراير بدولة الكويت في ختام فعاليات مهرجان هلا فبراير 2001

ومـــن أجمــل مــا أجمل ماقــدمه الأمير الشــاعر في هذا الديــوان

يـاكــويت

الـــحرامي

مجـــلس رجــال

تعاريـــف

شـهـر




الــديــوان الــرابــع

أمسية القاهرة سنة 2002م .. بدعوة من الأستاذ / عماد الدين أديب
ومـــن أجمــل مــا أجمل ماقــدمه الأمير الشــاعر في هذا الديــوان

مــصــر

مـوشـح عـربـي

سبتمبـر

مشــاهـد

محـــاكي الــصم






الامير عبدالرحمن بن مساعد هو للأمانه اول شاعر معاصر في الشعر النبطي .. أرجله ثابته على التراث
ومستنير إلى حد بعيد جدا.. ويلتقط المفارقات الانسانيه والاجتماعيه بسخاء..
الشاعر/ عبدالرحمن الأبنودي


عبدالرحمن مطرود من جنة الخيال ... ولكنه يؤثث جنة الواقع لنا .
يكتب عن فوضى
الحياة بترتيب متقن ...
يأخذنا إلى شمس عيوبنا .. دونما حجاب يجعلنا نراها .. كما حصلت لنا...
الكاتبه/ ريا أبو غالب

انا احد المعجبين بالامير عبدالرحمن منذ وقت طويل وقد أسعدني الحظ بأن أشاهد أمسيه سابقه له في البحرين.
الشيء العجيب والمدهش في الأمير عبدالرحمن انه بجانب انه فنان وشاعر كبير .. إلا أنه التقي الورع فإسلامه حقيقة إسلام عظيم.
...وبساطة الاداء والثقه بالنفس والقرب من المشاهدين والمستمعين شيء خيالي .وشعره مفهوم تماماً لكل من استمع إليه.
الملحن/ كمال الطويل

ان هناك قيمة معنوية كبيرة في حياتنا مازالت تقدم وتقدم إنها متمثلة في شخص الموهوب والباسق كنخيل الرياض الشامخة والعفوي والمحب لمجتمعه وللناس ولعين الشعر التي لاتنضب إنه الأمير عبد الرحمن بن مساعد آل سعود
الكاتب/ ابراهيم بن سوّاد

سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد كتب الشعر على سجيته وبدون تكلف وظف الشارد من الكلمات وصاغها في قالب شعري جميل . عشق قصائده الصغار .. وتلذذ بها الكبار .. كتب للعاشق فلامس القلوب

الكاتب/ نايف المطيري

الأمير عبد الرحمن بن مساعد ظاهرة يجب أن تدرس وتدرس. له الكثير من الأقوال والجمل التي غيرت الواقع إلى ما هو أجمل من ذلك، فهو الوحيد الذي تمرد على معظم الأمثال والأقوال ونسفها ليثبت بأن القناعات تتغير بتغير الزمان والمكان

الكاتب/ توفيق الخليفة

الأمير عبدالرحمن شاعر يجيد فن التناقضات , متمكن ومبدع ومتميز مقارنة بالشعراء الآخرين

الفنان/ محمد عبده

احسست بعمق قصائد الامير عبدالرحمن واحسست بانه شاعر موهوب.
ونادر ان نجد اليوم الشاعر الحقيقي الذي يمتلك الموهبه والتعبير القوي والتنوع .
هو انسان بسيط جدا فيه شيء من الزهد ..وتعبيره متدفق ..وهو شاعر ذو قيمه كبيره .

الصحفي/ محمد صالح








نقلاً عن الأمير الشاعر في أحد المقابلات عن مبادئه في الكتابة :

المبدأ الأول :

انني أرى ان الشعر أكبر من ان يكون مجرد رسالة عشق من رجل إلى امرأة وان كان هذا غرضا شعريا مطلوبا، وأنا عندما ارى ان الشعر اكبر من ان يكون مجرد عاطفة بين رجل وامرأة هذا لكي نخرج من فئة الشعراء الذين تنطبق عليهم الآيات الكريمة (والشعراء يتَّبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل وادٍ يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيراً وانتصروا من بعد ماظلموا) هناك استثناء والانتصار في الآية هو الانتصار للحق.

المبدأ الثاني:

انني عندما اقول قصائد نقدية لا أستثني نفسي فأنا لي سلوكيات خاطئة لا أنكرها واستند إلى الآية الكريمتين (وما أبرىء نفسي إن النفس لأمارةٌ بالسوء) والآية (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب).


المبدأ الثالث :

انني كشاعر أصف ما يحدث من المحيط إلى الخليج تطرقت إلى الظواهر السلبية محاولا معالجتها حتى لو كنت أنا طرفا فيها ولا يمكن ان تعالج اي مرض ما لم تحدد ما هو وما لم تشخصه بشكل صحيح.

المبدأ الرابع :

انك تجد ان جميع قصائدي مليئة بالتساؤلات والاستفهامات والسخرية ولا تجد جواباً محددا,, انا لست واعظا ولست موجها تربويا ولا أملي على المتلقي نتيجة انما اتركه لوضع النتيجة الملائمة له ولاعطاء مثالٍ على ذلك قصيدة (كباريه) وصفت المكان والممارسات السيئة التي تدور فيه بدون ان اقول وبشكل مباشر لا تذهب إلى هذا المكان، وبالرغم من ان هذه الممارسات التي تدور في الكباريه بذيئة جدا إلا انه لا يوجد في النص كله أي لفظ يخدش الحياء.

المبدأ الخامس:

هو انتمائي الشديد إلى وطني واني اشعر انه من الواجب على اي انسان يملك فكراً وقلما ان يكون هدفه هو اصلاح المجتمع بدءا من نفسه واصدقائه وزملائه لكي يكون أهلا ويكون مستحقا لوطنه.

المبدأ السادس:

ان قضيتي تتلخص في محاربة الاخطاء ونصرة الحق واثراء الاحاسيس والرقي بها وابعاد القسوة عن قلوبنا وازالة التحفظ عن مشاعرنا.صدق أو لا تصدق كلنا رغم القسا والظاهره نبكي قدام المرايا

المبدأالسابع و الأخير:

هو أنني لا اسمي أحداً بعينه ولا أنتقد اشخاصا بعينهم وانما أنتقد سلوكا وذلك كله اسوة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ما بات أقوام يفعلون كذا .



يُتبع :)

 
 

 

عرض البوم صور روفـــي   رد مع اقتباس
قديم 26-02-13, 09:01 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مميز جدا
سندريلا
القصة الأجمل



البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 193985
المشاركات: 9,353
الجنس أنثى
معدل التقييم: روفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 20774

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
روفـــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : روفـــي المنتدى : الشعر والشعراء
Congrats مذهلة دخون اسألو دمي عبد الرحمن بن مساعد

 
دعوه لزيارة موضوعي





من المعروف ان العديد من المطربين غنو من كلمات الشاعر الامير عبد الرحمن بن مساعد
منهم محمد عبدو و اصالة نصري وعبادي الجوهر

ساورد لكم بعض القصائد التي اجدها مميزة و محببة جداً الى قلبي في هذه المشاركة
وبعد ان اضع التصاميم في المشاركة التي تليها سأضع لكم كل ما جمعته مكتوباً من قصائد الامير الشاعر :)
ويجدر بالذكر أن مجمل قصائد الأمير باللغة العامية وبعضها فقط بالفصحى





مذهلة

مُذهلة .. !

ماهي بس قصة حسن ...

رغم ان الحسن فيها بحد ذاته .. مشكلة

مُذهلة ..

كل شي فيها طبيعي .. ومو طبيعي

أجمل من الأخيلة

طيبها .. قسوة جفاها ..

ضحكها .. هيبة بكاها ..

روحها .. حدة ذكاها ..

تملأك بالأسئلة ..

مُذهلة ..

مُذهلة ..

تملأك بالأسئلة ..

هي ممكنة والا محال ..؟!

هي أمر واقع .. أو خيال ؟!

هو سهلها صعب المنال .. ؟

أو صعبها تستسهله !

مُذهلة ..

تملأك بالأسئلة ..

ليه كل معجز مر هذا الكون .. فيها له صلة ؟؟

ليه كل شي فيها تظن انك تعرفه .. تجهله !؟

ليه كل (لا معقول) فيها ورغم هذا تعقله !؟

طيبها .. قسوة جفاها ..

ضحكها .. هيبة بكاها ..

روحها .. حدة ذكاها ..

تملأك بالأسئلة ..

مُذهلة ..

يا بدايات المحبة ..

يا نهايات الوله ..

كيف قلبي ما احبه ؟

وانتي قلبك صار له !

يا أعذب من الأمنيات ..

يا عالم من الأغنيات ..

يا أجمل الشعر البديع ..

من آخره لين أوله ..

ما راودتك الاسئلة ؟!

ليه عمري ما لقى لبرده دفى ..

الا دفاك ِ !

ليه قلبي ما بدقاته عزف لحد ٍ ..

سواك ِ !

ليه أنا عيني تشوف وماتشوف ..

الا بهاك ِ !

يا أجمل من الأخيلة ..

هذا جواب الأسئلة ..

كي تكوني من حنيني ..

وبس فيني .. ومو بدوني مُذهلة



اسألوا دمي


اسألوا دمي ..وسعادتي وهمي

اسألوا التوفيق..

والكدر والضيق

اسألوا الطيب في صفاتي..

والدعاء اللي في صلاتي

واسألوا شهودي..

الدموع اللي في سجودي

اسألوهم..واسألوا دمي ..

عن غلا أمي




صدّق أو لا تصدّق ..!

صدق أو لا تصدق

كل ما تباعدت المسافة بين الرغيف والجوع

تلقى الفرح أصدق

صدق أو لا تصدق

لامن غدت كل المشاكل جوع الصغار وسقفٍ يداريهم قبل يصحى النهار

تلقى الشعور أعمق

صدق أو لا تصدق

كل ما انقفل درب انفتحت أبواب

صدق أو لا تصدق

لو فيه احد طيب .. للطيبة أسباب

صدق أو لا تصدق

قليل من يعفي ويسامح .. كثير وده ينتقم

بس ينتظرله وقت سانح

صدق أو لا تصدق

القناعة كنز يفنى

ولو كل من ياخذ قنع .. وكل من ياكل شبع

كان الفرح غطى شوارعنا

صدق أو لا تصدق

كل النهايات البداية .. وأحلى البدايات النهاية

وكلنا رغم القساوة الظاهرة .. نبكي قدام المراية

صدق أو لا تصدق

به مطول لحيته .. والثوب يلمس ركبته

وما قرا في الشهر آية

صدق .. ان الشعر صدقه .. اعذبه

ودي احكيلك حكاية وقبلها ابغى لسؤالي اجوبة

المال هذا هو وسيلة والا غاية ؟!

لو ماهو غاية .. ليه الحروب ؟ .. ليه السلام اللي تمناه الشعوب ؟

ليه الحسد يملى القلوب ؟

وليه الفقير المعدم الكادح .. بهجته تملى الملاح

لامن لقى ذاك الثري يعطي هذيك المطرية مليون

وهذا الثري لامن سرى من حفلته .. وقفت سيارته عند الاشارة

وجاه شايب يطلبه .. الهم عاثي في وقاره

دق باصابع متعبه .. على الشباك

قال : انا ياسدي مديون .. وانت الكريم

يحكون عنك في الجرايد .. وتقال في جودك قصائد

ويقال انك للأرامل واليتامى عون

ما ابغى منك الا حاجة .. لبس الشتا لجل العيال

الله يسددلك خطاك .. اعطني مما عطاك

واعتدل راعي الملايين الكثير في جلسته

وعقد حجاجه ثم قال :

ألا ما اثقلك واغباك .. ليه يا اخي ما تشتغل

انت كسول .. ومستغل

وطلّع من المحفظة فكّه .. رماها وقفل الشباك

ابغى لسؤالي اجوبة ...

ليه البر والتقوى .. مليان في جرايدنا ؟!

وليه هموم هالشارع ؟! .. بعيدة عن قصايدنا ؟!

ليه الفساد .. ليه الكساد ؟!

وليه الحروب ؟! .. وليه الحسد مالي القلوب ؟!

وشهو الجواب ؟!

اتمنى انه مايكون المال هذا هو وسيلة ماهو غاية

هذي الكلمة النبيلة .. اخترعها أغنيا

لجل مسكينٍ شقى .. يرضى بقليلة

وصدق انت او لا تصدق

ماني الشخص المثالي .. كل مافي الامر اني شاعرٍ ماهو يبالي

كان صار اللي اقوله علقمٍ او صار حالي

كل مافي الأمر اني استريح .. لا مشابي مركبي عكس اتجاه الريح

وما ابرّي من الخطى نفسي ..

واللي اجاهربه مثل همسي

صدق اني ماني الشخص المثالي

كل مافي الأمر اني اجمع احساس الحواري وسط صدري

وانقل الواقع لشعري

كل مافي الامر اني شاعرٍ مطرود من جنة خيالي

صدق اني ما قصدت اني اكون

صوت للي مايبون

صدق اني ماني الشخص المثالي

والا تدري لا تصدق


النظرة الخجولة

ما سألتوا صاحب النظرة الخجوله كيف يسهرني وله وجهٍ صبوح
كيف يظلمني وله طهر الطفوله كيف يفتنّي وهو دايم يروح
وكيف أنا ألقى ربيعه في فصوله دام كذبه صادق وصدقه مزوح
له صفاتٍ تورد العاشق ذهوله مستكين صامت وكلّه جموح
أصعب الأشياء وأكثرها سهوله أغمض الأشياء و أكثرها وضوح
سهل تغرم به وصعب إنك تنوله غامضٍ طبعه وواضح في الجروح
أسعد بشوفه ولكن ما أطوله كنّي الوادي وهو أعلى السفوح
يبتسم لا منهم عنّي حكوا له ولا حكوا لي عنه أعماقي تنوح
لي بقلبه شيٍ لكن ما يقوله وله بقلبي كلّ و لكنّي أبوح
كنّه الغيمه و انا أرجي هطوله ما نزل غيثه ولا برقه يلوح
ما عرفتوا ليش تسهرني فعوله وليه يسكنّي وهو دايم يروح
هو يبيني بسّ أطباعه خجوله وما يبيني أغفا وهو وجهه صبوح



وهذه بعض القصائد المصورة من امسياته المختلفة أرجو ان تنال الاختيارات اعجاابكم :)


روابط يوتيوب للقصائد

من أمسية جدة عام 2000
القصيدة الرااائعة في صدقها وخفة دمها

نحس



تعاريف




شبيه الريح






امسية الرياض قصيدة
مَشاهد
مشاهد منفصلة تحكي عن نقد لبعض الاشكاليات في المجتمع جميلة جداً




من امسية الكويت في هلا فبراير قصيدة

تدرين وأدري




من امسية هلا فبراير 2001 قصيدة

مساء الخير



من أمسية البحرين قصيدة

دخون





يُتبع :)

 
 

 

عرض البوم صور روفـــي   رد مع اقتباس
قديم 26-02-13, 09:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مميز جدا
سندريلا
القصة الأجمل



البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 193985
المشاركات: 9,353
الجنس أنثى
معدل التقييم: روفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 20774

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
روفـــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : روفـــي المنتدى : الشعر والشعراء
Love رد: صدق اني ماني الشخص المثالي عبد الرحمن بن مساعد (مشاركة)

 
دعوه لزيارة موضوعي



هذه المشاركة تحمل تصاميم لابيات بقلم الشاعر تحمل صورته :)
واعتذر من كل المشاركات اللواتي يتقن فن التصميم و استخدام برامجه اذ ان مواهبي محدودة جداً في هذا المجال
ولا اتقن استخدام الفوتوشوب :( حاولت جهدي ولكنني ادرك كم يشعر الشخص المختص بالتوتر والانزعاج عندما يرى ما يضرب على اعصابه في مجال اختصاصه :) فسامحوني ان لم تكن تصاميمي ذات جمالية كبيرة او اتقان فني ومهني
ولكن هذا ما استطعت الخروج به
وكما يقول المثل الشعبي عندنا : ورجي عذرك ولا تورجي بخلك :)


















يُتبع :)

 
 

 

عرض البوم صور روفـــي   رد مع اقتباس
قديم 26-02-13, 09:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مميز جدا
سندريلا
القصة الأجمل



البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 193985
المشاركات: 9,353
الجنس أنثى
معدل التقييم: روفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميعروفـــي عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 20774

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
روفـــي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : روفـــي المنتدى : الشعر والشعراء
Top تصاميم اشعار عبد الرحمن بن مساعد قد الحروف البرواز

 
دعوه لزيارة موضوعي

تعبت والله تعبت على فكرة واااااااااااااااه :(

هذه مجموعة من التصاميم تحمل ابيات من قصائد الشاعر :)














يُتبع :)

 
 

 

عرض البوم صور روفـــي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(مشاركة), لاند, مساعد, المثالي, الرحمن, الشخص
facebook



جديد مواضيع قسم الشعر والشعراء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:08 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية