لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

باسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم والرحمة الله وبركاتة حبيت انزل لكم قصتي واتمنى تحوز على رضاكم قصتي تحمل الحب و الكره الحقد

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-13, 12:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 250698
المشاركات: 275
الجنس أنثى
معدل التقييم: وجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 629

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وجـــدد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

 

باسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم والرحمة الله وبركاتة

حبيت انزل لكم قصتي واتمنى تحوز على رضاكم

قصتي تحمل الحب
و الكره
الحقد
النتقااام
القسووة
تحمل الفرح والحزن

بها من الواقع الكثيييييييييير
فيه مشاهد واقعيه
اتمنى تفاعلكم ودعمكم
كونو بالقرب

باسم الله نبدى

البرت الاول


وجـــــــد

ماانسى ذاك اليوم الي تغيرت فيه حياتي طلعت من بيت جدي وخوالي الى بيت ناس غريبين معرف عنهم اي شي
يمكن مراح تصدقون طفل بعمر

5سنوت كيف تذكر شي
اول ليله ماتنام بحضن امها من جت على هالدنيا كنت اقول لامي يمه اذكر يوم تروحين وتخليني مع زوجك كانت تقول لي مستحيل انتي كنتي طفله.في ذيك الليله بكيت بجنون أذكر كان خالي
يحاول يسكتني في الحقيقه مااظلم امي كانت بتاخذني معها بس جدي الله ايسامح رفض رفض قطع امي ترجته وبكت بس جدي اذا قال كلمه مايثنيها لو ايش ماكان خالي طلع فيني برا يدورفيني يحاول يسكتني وانا كل مالي وازيد جنون بالبكا حتى انه اخذني للمزرعه باليل بيونسني لنها مكاني المفضل بس بالحضة كرهتها ذيك اليله خوالي مانامو بسببي واقسم خالي
ياخذني ثاني يوم لامي وفعلا بثاني يوم رحت لاامي
دخلت البيت الي فيه شفت حريم كثار دورت امي من بينهم ركض لها وارتميت بحضنها
ونا جاسه بحضن امي فجاه دخلو مجموعة اولاد 10و12 وكانت ملابسهم ماء تكلمت وحده من
الحريم تسئلهم ليش عليهم ماء رد واحدوهو يضحك ويقول كنا نسبح بالبير ناظرت له وشفت ملابسه لازقه عليه من الماء كلمته المره مره ثاني قالت فهد رح بدل ملابسك رد عليها
وهو مركز نظراته علي ييييمه مت رعب من القى نظره علي نظرته كانت نظراته شررر
عرف ان عذابي قادم وعلى يده مكان فهد الا ولد جارت امي والى كانو معه اخوه متعب من شكله طيب وهوماتكلم والثانين عيال عمته

ليله الثانيه نمت بحضن امي بعد ليلتي السابقه الحزينه
:وجد
سكرت المذكرات وردت على الي تناديها
:ه? وسن
وسن:يالله انزلي ابوي تحت ويسئل عنك
وجد اخذت نفس :طيب نازله
سكرت كتابي ونزلته على المكتب وقمت ابنزل
وانا ماشيه شفت وسن تناظر للمكتب لفيت طاحت عيني على مذكراتي انتفضت شلون نزلته هنا كيف نسيت رجعت زي المجنونه اركض وسحبت وراي رحت وفتحت درج المكتب دخلت فيه وقفلت بانسبة لمذكراتي محرم على اي ان كان يناظر حتى لغلافه
وسن:نفسي اعرف وش فيه هالكتاب الي دايم وانتي تاكلين فيه اكل
ناظرت فيها :وانتي وش عليك كتابي وكيفي
وسن بطفش:ايه ايه كيفك اصلا انتي لا يوخذ منك لاحق ولا باطل انزلي بس
وجد مشت للباب :طيب يالله قدامي
طلعت هي ووسن وقفلت باب غرفتها طبعا محرم على الجميع دخولها بغيابها
نزلت مع الدرج ودخلت على صالة كببيرة نوع ما
وجد :السلام عليكم
رد الجميع:وعليكم السلام
تقدمت وقبلت راس ابوها :مساك الله بلخير .وجلست بجنبه.
ابوها :هلا ببنتي وجد مساء النور
وجد لفت على البقيه:مساء الخير جميعا
:مساء الورد
جادبطنازة:تكفين كان مانزلتي
وجد بتقهره:والله مو لسواد عيونك نزلت بس عشان ابوي
مشهوربحب:معليك منه انتي نور هالبيت لو تغيبي
دقيقه يظلم
وجد ببحه ماتطلع الابحالات خاصه:فديت قلبك ياخوي ياعزوتي
دخلت تركض بفرحه من سمعت ان وجد انزلت:وجـــــد
وجد ناظرت فيها وبتسمت بغصه :هلا وجود حبيبتي
وجود حضنتها بقوة:وجد وحشتييييني موت
جاد بطنازة ويقلد صوتها:وحشتيييني موت هيييه تراها عندك بالبيت الي يقول مسافره
وجود بطفولية:حرام عليك ماشفتها من البارح صح وجد
وجد تناظر لها بس مو منتبها للكلام هاطفله تذكرها بالغالي عقلها رايح له فقدته من سافرت منهم من سنين

قبل 10 سنوات
في ذاك اليوم المشئوم بالنسبة لها ماتنساه ولاراح ينمسح من ذاكرتها

جردوها بكل وحشيه من كل شي حلو بحياتها فقدته من طلعت من بيت ابوها الي رباها
الي قتلها وسى عليها ابوها الي تخلى عنها من وهي برحم امها وجت على الدنيا وكبرت صارت طفله بعدها شابه
وهي ماشافته ينادونها اطفال حارتها اليتيمة وهو حي جرح موسوم بقلبها عمره ما يبرى
واشيا كثيره انحرمت منها وابوها الي رباه ماقدر يجيبهن لها النه الوحيد الي يقدر هو ابوها

اخذها ابوها من عند امها
بكت ضعف بكاها ليلة زواج امها وعرفت معنا الفراق بذاك الوقت ماكانت تعرف وشو الفراق الا انها
متشوف امها بس الحين تعرف وش معنا بتسافر بتهاجر من عشها الي قضت فيه طفولتها ومراهقتها وحبها لهالعايله وعذابها من بعضهم او تحديد واحد منهم والبقيه يحبونها ظاهريا بغض النظر عن مابقلوبهم لها
كان عمرها 16 سنة انهارت وهي تودعهم وكانها ماراح تشوفهم بعد اليوم صحيح اصلا الزياره مو مثل العيش وسطهم

تناظر لاامها وخواتها وهم يصيحون بصمت عشان مايضايقونها اكثر
طاح نظرها على اخواها الي تعتبره ولدها ابو سنتين وهو يبكي من بكاهم ومو عارف شي

صحت من سرحانها على شي لمس خدها
جاد يمسح دمعتها وبحنان :ليش هادموع ماخلصنا ياوجد سنين مضت انسي وعيشي
وجد فزت واقفه ماحست بدمعتها وهي تنزل مستحيل تطلع دموعها قدام احد قالت بجرح غاير مايضمد: محد ينسى
حياته ياخوي الا الميت اذا مت بتنسونها انتم بعد
وطلعت من الصاله بسرعه
جاد ناظر في ابوه وشافه صاد يناظر اثرها
تنهد بحسره على حالها وقام يطلع للستراحه ياحول ينسى

دخلت غرفتها وصكت الباب بقوه وراها كل البيت سمعه
رمت حالها على كرسي المكتب وسحبت الكتاب والقلم وبدت تخط بيدها

مذكرتي الحبيبة شفتي كيف الكلام سهل وبلاش
يقول انسي انسى وشو ولاوشو انسى حياتي
او اهلي او ابوي او امي اوخواني وولدي
او او او وش انسى وش اعيش مراح احد
يحس في شعوري ولا فيني اصلا بيحسون
محد يعرف حياتي او والحين وش بيهمهم
بحياتي عشان يعرفون عنها شي حياتي ما
تهم احــد غيــري ايه ماتهم احد
بتعرفون حياتي تبوني اقولكم قصت حياتي

طيب اسمعو من البدايه
اليوم فاضيه وابقولكم
طفولتي وكيف
تربيت ببيت
امي وزوجها

تحملوني لين يجون ويدقون الباب على

وين وقفت ايه

اول يوم اشوف فيه متعب وفهد





قبل 19 سنة

جيت مع خالتي وجدتي
ممم والله مااذكر وش بعدها اخر شي اذكره دخلت الشباب بعدها ماذكر شي كان الذاكره انمسحت عندي

ههههه من بيلومني طفله 4سنوات وش بتذكر
لاتخافون راح اجيبها السالفه فهد ومتعب بطلي اعتبره برغم ان مواقفه قليلة معي



بعد 3سنوات
عشتها ماذكر منها شي الا زي الحلم

اليوم عمري 8 سنوات

دخلت للبيت جايه من برا
انادي امي:يمه
ماحد رد علي خفت بقوه وين امي وين راحت:يييمه

فهد سمعها تنادي وطلع لها من مكان الرجال
:امك ماهي هنا
وجد ماتت رعب من شافته:الا امي هنا بالبيت
فهد :ههههههههه لاتخافين تعالي اوديك لها
طار عقلها رعب من ضحكته وصارت ترجع على ورا
واقفه بالحوش قريبه للباب الشارع وهو كان قدامها بس بعيد باب
الرجال مقابل لبابا الحريم ساكنين ببيت شعبي بس كبير شوي
مشت على ورا لين ضربت بالباب لفت على ورا وركضت على الشارع ركض وراها طلع مع الباب وصدم بشخص كان واقف على الباب رفع نظره له وبصدمه
:عبد الله



متعب دفه مع صدره بكل قوته :يوااااطي كم مرة قلت لك وجد مالك دخل فيها
فهد تراجع بخوف :وانا وش سويت لها ترا هي خوافه بس قلت لها تعالي اوديك لاامك خافت
كان واقف وراهم يطالع لهم وهو ساكت
متعب: وش دخلك فيها اختك هي مالك دخل فيها من اليوم ماتحتك فيها سامع
فهد بخوف:طيب بعد اليوم مراح اكلمها حتى
.
لف بنظره يشوف وين راحت مع طلوع فهد وراها نسيوها
لف يمين يسار مشاف احد حس ان فيه احد بزاوية ورا قماش معلق على الجدار
قريب منهم عرف انها سمعت كلامهم
ناظر بفهد ومتعب جا بيتكلم بس تراجع ومشى من عندهم وماعلق على الموقف برمتة
.
ناظرته وهو يمشي ومقال شي جمدت بمكانها خوف من فهد تدري متعب معه بس ميخاف من متعب كثر خوفه منه
راقبتهم شافت متعب يسحبه معه
حطت يدينها على وجهها وصارت تبكي بدون شعور

بعد فتره حست بحد واقف وراها سكتت بس مالفت وبرعب لفت بببط
تيبست بصدمه ماتوقعت انها بتشوفه
بس قبل تستوعب شافت امها تركض لها وتحضنها
ام وجد :سامحيني ياقلبي والله مادريت انك بترجعين بدري وجودي سامحيني ياقلب امك
وجد ارتمت بحضنها وهي ساكته ماتكلمت بحرف بسبب الي ورا امها


البارت الثاني


ر اقبها من بعيد وهي ترتمي بحضن امها تراجع ولف من ورا الجدار قبل لاتشوفه امها
كان هو ومتعب ماشين من عند البيت وسمع اصوات من داخل البيت استغرب مكان فيه احد امها كانت عندهم ووو
وجد لاااا ليكون ركض لداخل البيت وقبل يدخل شافها طالعه زي المجنونة وقف على اخر عتبة وبلحضة طلع وراها فهد
قبل يتدخل ركض متعب ودفه وصار يخانقه بعد دقايق فقدها تلفت ماشافها انتبه لها متخبية تحت القماش تراجع
وراح ينادي امها عرف انها خايفه

انسحب من عندها شافها تراقبه بخوف مايدري ليش تخاف منه برغم انه مايشوفها الى قليل
تنهد بقهر منها مايبيها تخاف منه بس ما بيده شي
ركب سيارة وحرك للمجهول مايعرف وين بيروح




وجد
اليوم
نفس التاريخ الي تعرض لي فيه فهد لااول مره بس بعد 5سنوات

الحين عمري 13 سنة

طلعت من الغرفة ادور امي شفت اخواني يلعبون بالحوش
رحت لهم

وجد:راما وين امي
راما تبني بيت طين من الارض بعد المطر :برا تسقي الغنم
وجد :شوو وليش ماقلتي لي اروح لها
لاما تحط عيدان على سقف بيتها الي بنت:ووجد تعالي شوفي بيتك الي بنيت
ابتسمت وجد وهي تمشي لها:وينه
لاما وقفت وبعدت شوي :هنا قربي شوفيه
قربت وجد ونزلت شوي على الارض تشوف البيت بس انصدمت وهي تشوف كيف لاما راسمته
صرخت فيها:شنوووو هاذ لاما
لاما حطت رجلها لبرا
وجد شافتها تركض اركضت وراها :تعااااااالي وين بتروحين مني تعالي
طلعت برا سمعتها تضحك و تقول وجهك عنها
كانت مندفعه وحاولت تتراجع بس مامداها توقف الا وهي قدامه بظبط
طاح وجهها منه وبخجل تراجعت على ورا ودخلت داخل البيت تسندت على الجدار رجلينها ماتشلها من اربكه
سمعت لاما تضحك
رد عليه بعد دقايق :وش فيه ليش تضحكين وليش قبل شوي جيتي زي المجنونة تركضين
لاما:هههههه فاتك سويت لوجد بيت كبيييير
:والله وبس وجــد
لاما ضحكت بطفوليه:هههه لاااا مو كذا فاتك شكل وجد وهي مصدومه ومنقهره هههههه
تخيل سويت بيت كبيييير وحطيت فيه غننننم وبقر كثييير وقلت لها تعالي شوفي بيتك وهي انقهرت علي
وصارت تصارخ وانا هربت وطلعت ولقيتك قدامي ياااربي والله لو ماانت فيه كان ذابحتني بس اشوووى
هي تخاف منك
حس بشي يخترق قلبه زي الطعنه :تخاف مني من منه المفروض تخاف
لاما ببراءة هزة كتفها :مدري
قال بجمود :امك وينها
لاما تشر قدامه :هناك
تحرك لقدام رايح لها مشى مسافه ماهي بعيده

من بعيد يشرلها: سلام عليكم
ردت عليه بفرح:هلا عليكم السلام ياهلا بك يايمه كيفك
ابتسم لها بحب :بخير ربي يسلمك وش تسوين يالغاليه
ام وجد:ماسوي شي ياوليدي بس اسقي الغنم حتى اني رايحه بدس عن وجد لاتدريبي هههههه
:هههههه وليش عاد تندسين عنها
ام وجدبحب:ياوليدي وجد ياله تلحق على البيت واخوانها قايمه بكل شي وماتبيني اسوي شي
تعبت وهي تشتغل بكل شي
تذكرها قبل دقايق من طلعت قددامه
ابستم بخفه وهو متناسي كلام لاما عنها:لله يعين ياخاله لو بس توافقين العامل يشتغل فيها كان ارتحتي وريحتي بنتك
ام وجد:ادري يمك ادري اني ابرتاح واريح هالمسكينه بس ماثق فيه ياولدي
:ماقول الا الله يهديك ويلين راسك هههههه
ام وجد:هههه امين
تذكر ليش جاي:اها بغيت انسى
ام وجد :خير ياوليدي
:كل خير ان شاء الله اليوم عازم خوياي ومسوي لهم عشى وجيت اخبرك عشان تجين
ام وجد :مشاءالله بس اعذرني ياولدي ماقدر
:افا وليش
ام وجد :مثل ماتعرف وجد مااقدر اخليها بالبيت وهي ترفض تروح معي
بامر قاطع:لا والله بتجين
ام وجد:ماقدر
:تجين ياخاله انتي ووجد وكلكم محد بيقعد
ام وجد بحسره على بنتها :بترفض اعرفها مراح توافق تجي ومراح تقعد لوحدها بنتي مكانت كذا مدري وشو الي صابها
:بنتك تتدلع مافيها شي بس انتي مدلعتها شدي عليها واول شي اليوم جيبيها معك للعشى
واحرصك ياخاله احرصك لاتخلينها لوحدها لو اصرت ماتجي
انا حلفت عليك تجين وجيبيها معك
ام وجد بستسلام :ان شاء الله اجي اذا ربي اراد


____
البارت الثاني




اول شي حبيت اعرفكم على ابطال روايتي

(تعريــــف بالعوايل)
((ابو سعود نايف 44))
((ام سعود ضحى 40 متزوجه ابو سعود بعمر15))
((سعود 23))
((رواد 21))((متعب20)) ((فهد19)) ((عليا16))
((وجدان13)) ((محمد16))
((ام وجــــد 36زوجة ابو سعود الثاني))
((وجــد بنتها من زوجها الاول13))
((راما 7سنوات)) ((لاما 5سنوات))

باقي البطال راح تتعرفون عليها مع القصة




(جنون)

المـــاضي

______
احيان من شدت الضيق ودك مانخلقت
واحيان بالعكس ودك لمسبب الضيق طعنت



____________


وجد تحط يديها على راسها:راااما اسكتي طلعه مافيه
راما تصارخ :لييييييش طيب بنقعد محشورين كذا لين متى
وجد تصد عنها:لين ترجع امي
شهقت :شووووو بعقلك انتي امي توها راحت والله انهبل
وجد :وليش مارحتي مع امي من قالك اقعدي عندي

راما بقهر:مو على كييييفي ولا ماقعدت بس امي تعيي ورواد قال.وحطت يدها على فمها كانها قالت مصيبه.
وجد بستغراب:رواد وش دخله
راما بخوف:لا ماقلت رواد
وجد برفعت حاجب:نعم اكذب سمعي يعني
راما: انا اقصد رواد اليوم قال تعالو كلكم بس امي ما قالت لك
وجد :احسن لنه لو قالت لي مارحت تعرفيني مستحيل اطب بيتهم
راما:ااف منك مدري ليش ماتروحين وش السبب الي يمنعك
وجد بضيقه:كله من اخوك
راما :وش دخله ومن اخوي
وجد بربكه :اخوك راع العزيمه وشوله يعزم امي كان الحين ماصدعتي راسي ببكاك
راما:قلت لك خليني اطلع من هالجحر اروح بالحوش اتمشى اقل شي
وجد بطفش منها :خلاااااص طسيييي
نطت راما بفرحه وفتحت الغرفه وطلعت
شوي وجايه تركض :ووجد وجد
وجد بطفش:نعععم
راما بوناسه:امشي برا بشارع الجو جناااان
وجد صرخت برعب :لاااااااا
راما انقزت :بسم الله و ش فيك
وجد بترقيعه:لا بس طلعه برا لا ماتفتحين الباب
راما بسرعه:فتحته وخلصت
صرخت بجنون :اييييش فتحتيه فتحتي الباب
راما بخوف:ايه ليش
وجد ماااتت رعب بنهيار :يامجنونه وش سويتي لاااا انهيتيني لا راما انا اختك ليش ماتخافين علي
لا لا
راما بخوف :خلا ص خلاص ابقفله وركضت برا
صرخت وجدد :لااااااا راما قفلي هاذ قفلي الغرفه.جت بتاقف ماقدرت من الرعب .
دقايق ورجعت راما:خلاص وجد قفلت .وتضمها .والله قفلته خلاص اهدي
ربع ساعه
بعد ماعدت وجد
الغرفه هدو
ناظرت وجد لاراما وشافتها جالسه بزاويه وتناظر لقدام حست انها خوفتها
فكرت شوي مراح يصير شي الحاره مليانه ارجاله وهو اكيد عند الرجال مستحيل يطلع
ابتسمت لفكره :راما
راما:__
وجد رفعت صوتها :رمرم رومه
راما لفت عليه شوي:انتي ليش تخافين كذا
وجد بصدمه من السوال ماعرفت ترد:هاه
رراما عادت عليها:ليش تخافين
وجد تدور حجه شي ينقذها:هاه لا انا ايه ايه مره تعرضت لهجوم قبل خمس سنوات من كلب واخاف ينفتح باب الشارع
.وبحماس,بس ولا يهمك انا الحين اطلع معك ونشب نار بعد وش تبين اكثر من كذا
راما بفرحه:والله
وجد استانست :والله ويالله الحين نطلع
قامت وفتحت الباب وتحاول تبعد شعور الخوف منها


___________

بيت ام سعود

عليا تصلح القهوه لرجال

دخل فهد ياخذ القهوه

ومن عند الباب نادا :ياولد
عليا تصوت له :ادخل مافيه احد
فهد بيتاكد :مافيه احد وين ضيوفكم
وجدان :هههههههه ضيوف نسيت انها بس العايله
محمد :لاتشرهين عليه هو كذا دايم ماجر مخه
فهد عصب عليه:اقول انقلع لرجال صب القهوه
محمد بيقهره:اعذرني عندي موعد مهم باااي
وطلع من عندهم
فهد يتابع خطوات :وين ذلف
وجدان :اكيد انه رايحـ ..وجدااااان
لفت لعليا :وجع عندك ليش تصرخين
عليا بتصريفه:ايدامك احتراااق
وجدان ركضت للمطبخ

اخذ القهوه وراح
عشر دقايق ودخل محمد مستعجل
راح لثلاجه وفتحا واخذ منها شي وسكرها
وجدان تراقبه
:حمود وشاخذت
محمد حطه ورا ظهره :مالك شغلل
وطلع بسرعه اركضت وراه بس راح مالحقت عليه


بعد نص ساعه
دخلو العيال يغرفون العشا

جت وجدان تركض وبيدها قدر
:لحضة شباب
رفع يده رواد :ليش
وجدان بتوتر:ا ا ممكن تغرف هنا قبل
متعب رفع حاجبه:نععم نغرف لمن
وجدان ناظرت رواد وصدت :هاه ا امي قالت اغرفو هنا
رواد بصرخه:ايه لمـــــن نغرف تكلمي عدل
وجدان بخووف منه :لا محد بس امي قالت لي كذا
رواد عصب:وجدااان ردي على قد السوال الميـــــــن
وجدان بسرعه قالت وهي تغمض عيونها :لووجد
بصرخه :اييييييييييش هي ماجدت
ماجت مع خالتي
وجدان بخووف :لا ماجت
رواد صرخ عليها :انقللللعي من قدامي ومافيه عشى خليها تولي من قالها لاتجي وانا ملزم عليهم كلهم
وجدان انهبلت رمت القدر واركضت لبرا

شافت امها وخالتها واقفات يسمعن
ركضت لامها :يمه شفتي صرخ علي وانا وش ذنبي اذا هي ماطاعته
امها تضمها :بس حبيبتي معليه تعرفينه اذا عصب ايخانق كل الي قدامه اهدي
ام وجد:ياربي الله يهديه اصلا انا ماقلت لها لني عارفه انها بترفض عشان كذا ماقلت
رواد من وراها :ليش تخلينها بالبيت لوحداها
ام وجد بتوتر :ماهي لوحدها معها اختها
رواد :واذا كان ماتخلينه مره ثانيه حتى لو اضطريتي تجلسين عندها
ام وجد بخوف على بنتها :مادري والله خلاص ابروح الحين
رواد :لا الحين العشى جا تعشي اول

_

وجد شبت النار وجلست هب وراما
تعدل الحطب عليها :راما روحي جيبي بريق اشاي
بنصلح شاي راحت راما

حست باحد وراها تجمدت برعب
قبل تتصرف حست بيدين على عيونها وبدون شعور دفت بقوه
طاح على ورا ماتوقع ردت فعلها :يامجنونه ليش
وجد استوعبت :محمد ياحماااار خوفتني
محمد:ههههههه ياخوافه
وجد: حمار
محمد :والله ماني حمار حتى مااعرف انهق
وجد غصب عنها ضحكت:ههههههههه
محمد يمتص عصبيتها :فديت هاضحكه
وجد :والله خوفتني
محمد :ماعش الي يخوفك
وجد بحسره:مو عايش ومتهني
محمد انتفض :منهو وو
وجد انتبهت:انتت منو بعد ههههه
محمد :احمار صدقت على بالي صدق
وجد:ههههه لا خاف مافيه احد غيرك منغص علي
محمد شهق بتمثليه:ئئئئئئ انا اها طيييب مراح اعطيك الي سرقت لك
نطت وجد ونست زعلها :والله وشو وشو
محمد :نوووو مافيه
وجد مدت بوزها:حموود بليييز
محمد ابتسم :وانا اقدر على زعلك من عيوني
وجد :تسلم عيونك
محمد طلع كيس من جيبه وفتحه طلع منه لحم وكلى والقلب
:مفاجه هههه
وجد فاتحه فمها:حمووود شنو هاذا بجيبك حاطه
محمد بضحكه:هههههه لنه سرقه ياحلوه
وجد :هههههه بس دم اكيد موصخك
محمد : ههههههه لعيونك
جت راما :لاااا ماشاء الله مستانسين وانا اكرف
وجد بصدمه:تكرفين ياكذابة كلها ابريق
راما :لو شلت قرطاس اعتبره كرف
وجد اقول روحي جيبي اعود الشوي حمود بيشوي لنا
راما :توي جيت ترسليني اااف
راحت وجابت الغراض

وبدو الشووي وزينو لهم جلسه وجلسو

راما :قهر ليت رواد
محمد : بس بس فكي طاريه توه قلب البيت علينا بصراخه
راما :من مزعله
محمد:وفيه غير وجد يثير جنونه ويعادنه
وجد كان تشرب الشاي وشربته وهو حار كله :اكح كح هئئ
محمد مد لها الما :بسم الله عليك خو ذ الماء
وجد شربت من الماء :اااف حااار
محمد :كله من طاري رواد
وجد شرقت بالماء :كح كح
محمد :وجوج وش فيك هدي السرعه ههههه
وجد بتعب من الشرقه:بس حمود جب لا اموت بالنهاية
محمد مات ضحك:هههههههه والله لو ذاك ملك الموت مصار فيك كذا
راما ببراءة:رواد والله مايخوف
محمد ناظر فيها ولف لوجد:وجد جد ليش تخاافين منه
وجد سكتت
محمد :وجد وش فيك
وجد بسرحان :تصدق حمود ماعرف ليش اخاف منه بس اعرف شي
اني احس بالامان اذا كان قريب
محمد:انتي غريبة بكل شي


_____

دخل على مجلس الرجال سرحان ترك الرجال يتعشون وماحس بنفسه
لا وهو واقف ورا الخيمه الي جالسين فيها وجد وسمع صوت محمد
قبل يرجع سمع محمد يقول كله من طاري رواد
وقف يسمع ردها عليه كل كلامها صدمه له معرف شي مافهم منها شي
صادق محمد غريبه بس الي فهمه انا تحس بالامان بقربه
بس ليش ليش تخاف منه
:ابو تركي
صححا من سرحانه على صوت صديقه
:هلا هلا عبد الله

صديقه:وش عندك على الباب واقف وسرحان
رواد:هاه لا ولا شي انا كنت ابدخل
وتقدم لداخل حياك اتفضل

____
:يالله مع السلامه تصبحون على خير
ام سعود:تو الوقت يام وجد اجلسي شوي
ام وجد:لا والله ياختي ابناتي بالبيت الحالهن لازم اروح


____

محمد قام:يالله ياحلوات سهرنا سهره جميله بحضرتك مع السلام
وجد:حموود تو الوقت اجلس
محمد:لا خلاص الناس سرو هههه يالله باي
طلع

دقايق ودخلت امها
:ماشاءالله جلسه وحركات من وراي
وجد بمزحه:خلي رواد ينفعك ههههههه

يتببببع

 
 

 

عرض البوم صور وجـــدد   رد مع اقتباس

قديم 20-02-13, 12:52 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 237614
المشاركات: 8,055
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11015

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجلاء الريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجـــدد المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

 

ياهلا ومرحبا فيك بليلاس الغالي مجمع الابداع والاحبه
انشالله تلقين الي يرضيك و تصلين بروايتك لبر الأمان ....
قوانين القسم ( شروط انتسابك ككاتب + قانون القصص المكتمله والمهمله + الردود المخالفه )




..
..
..

البارت الخامس
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت السادس
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت السابع
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت الثامن و التاسع و العاشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت الحادي عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت الثاني عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت الثالث و الرابع و الخامس عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت السادس عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت السابع عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت الثامن عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت التاسع عشر
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

البارت العشرون و الحادي و الثاني و العشرون
بين الماضي والحاضر تاهت عناويني
..
..


لــ تحميل الرواية على ملف ورد و تكست

مكتبة القصص المكتملة على هيئة وورد



لــ تحميل الرواية في pdf & utf.8

مكتبة القصص و الروايات المكتملة بصيغ تدعم { الأيباد , الأيفون , الجلكسي }


..

 
 

 

عرض البوم صور نجلاء الريم   رد مع اقتباس
قديم 20-02-13, 12:57 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 250698
المشاركات: 275
الجنس أنثى
معدل التقييم: وجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 629

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وجـــدد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجـــدد المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

 


البارت الرابع
((غالي))


بعد سبوع
الصبح لساعة 7:30

وجد بالمطبخ تصلح الفطور
الصاج ارضي ولازم تجلس على الارض تصلح الخبز
جابت اغراضها وجلست تخبز معطيه الباب ظهرها وتطلع الخبز بالسكين
فجاه حست باحد وراها قبل تلتفت حست بانفاس حاره تلفحها من ورا الحجاب و بيدين تلتف على كتفيها انتفضت برعب حاول تبعده حست فيه يحاول يشيل حجابها دفته بقوه بس ماتحرك
حست فيه يقبلها بدون شعور سحبت السكين الي قدامها

شافها تسحب السكين قفز بسرعه بس السكين اوسمته على طول ساقه
طالع فيها مصدوم ونزل نظره لساقها تنزف بغزاره تراجع بصدمه وطلع مع الباب بسرعه

تنتفض بجنون مو مصدقه الي صار تحس انها بحلم رددت بدون تصديق:لا لا انا احلم هو مكان هنا لا
مو حقيقة. ركضت للمغسلة وفكت الماء وصارت تغسل وجهها بقوه وتضربه بتصحي من الصدمه

سكرت الماء وتسندت على الجدار مو مستوعبه نزلت ببط على الارض مالت براسها على الجدار
وغمت عيونها تحاول تهدي رجفتها

بعد فتره على وضعيتها شمت ريحة حرق فتحت عيونها وشافت الخبز محترق على النار
فزت وراحت تطلع الخبز المحترق وتحط جديد
جلست ربع ساعة
تحاول تنسى الي صار قبل شوي
صارت تفكر كيف جاء ومن وين دخل
خلص الخبز وحطته بصحن وشالته لاامها
وابو سعود
طلعت عليهم بالحوش حق الرجال وسلمت عليهم
:السلام عليكم صباح الخير
ابو سعود +ام وجد :وعليكم السلام صباح النور
وجد نزلت الفطور وحبت على راس امها وزوجها
ابو سعود ببتسامه:حياالله بنتي وجد تعالي يابوك افطري معنا
وجد :اعذرني يابوي بس ماني مشتهيته عن اذنكم ابدخل
ابو سعود:لا لا مافيه روحه اجلسي تقهوي اقل شي
وجد بتوتر وهي تسمع حركه عند باب الشارع:معليه يبه ابدخل اخاف احد يجي
ابو سعود بطيبة :يابنتي اجلسي مافيه احد غير اخوانتس
وجد برفض:?اا اب... قطع كلامها صوته .يبه خلصت
قفزت برعب ومن الخوف مانتبهت لدله صدمت فيها وانكبت عليها قفزت علنها شافت الوجار قدامها
بس ماتقدر تتفاده لنها قفزه بجهته غمضت عيونها مستسلمه لنار قدامها بس حست بيدين تلفت عليها
بلحضه صارت على الارض فتحت عيونها بسرعه بتشوف من الي انقذها من شافته غمضت عيونها بسرعه
وفتحتها بتتاكد صدق شافته قدامها حست انها قبل شوي تتوهم بسماع صوت فهد
لفت على ورا وشافته واقف بعيد ويناظر فيها بدون شعور اركضت لداخل وسكرت الباب
وراها
ابو سعود ناظر في عياله حس الجو متوتر :تعالو

ام وجد تنادي على رواد الي تراجع بيطلع:رواااد تعال وين رايح تعال تقهو وافطر الفطور جاهز
رواد بضيق :بس ياخاله ماني مشتهي عن اذنكم .وطلع
لفت على فهد :وانت يافهد تعال افطر
فهد بتردد :هاه لا انا ابروح بعد
ابو سعود:فهد انت حطيت سطوانات الغاز بسيارة عشان اعبيها
فهد نزل نظره لبقايا الدم الخفيفه الي على ثوبة:لا يبه
مالقيتها
ابوسعود:وشو مالقيتها قدامك بحوش الحريم رح شف وجبهن
يالله

فهد بتوتر :طيب بس استنى شوي
ابو سعود قاطعه :وشو استنى لا انا ابمشي الحين
قم قدامي الحين

____


ماتشوف من الدموع ماتقدر تتحمل ماهي حمل الي يصير لها
من موقف الصبح بعدها موقف رواد تحس انها بتموت
دخلت غرفتها وسكرت الباب وانهارت تبكي بكاء يقطع القلب
سمعت طق الباب
كتمت صوتها تحت الفراش عشان مايسمعها الي يطق

طق الباب اكثر من مره بس ماردت عليه
نداها بكل حنيه:وجد وجد يابوي افتحي الباب
وجد سمعت صوته وفزت بقوه حاوت تهدي نفسها بسحت دموعها
ركضت للماء الي منزل بجنب سريرها وسكبت بيدها شوي اغسلت وجهها
بعد دقيقه راحت وفتحت الباب :هلا يبه امرني
ابو سعود مسك يدها وهو يتفحص وجهها :وش فيتس يابوي وجد تقل انتس تعبانه
وجد حتضنت يده وقبلتها :لا يالغالي بس مصدعه شوي
ابو سعود:لا يابوتس سلامات يعني ماتقدرين تروحين لموعدك
وجد تذكرت موعد السنان حقها:وااه نسيته لا ابروح اكيد
ابو سعود توجه للباب بيطلع:خلاص يابوتس البسي واطلعي لي انا بسياره
وجد ابتسمت :حاضر دقايق وجايه
طلع ابو سعود وهي راحت تلبس

طلعت من غرفتها وسكرت الباب
راحت على قسم الرجال مرت على امها
:يمه انا رايحه مع ابوي للموعد توصين شي
امها:سلامتك يايمه الله يشفيك يارب ويوفقك ياقلب امك
نزلت على راس امها وقبلتها :مع السلامه يمه
طلعت ومانتبهت للي منسدح
طلعت مع باب الشارع وسكرته وراها
رايحه لسياره شافت عمها محرك السيارة شوي وشغاله دليل انها مستعجل
اركضت له بسرعه وصلت السياره وفتحت الباب الامامي

تكلمت بسرع :اسفه يبه تاخرت عليك كنت اسلم على امي و..بترت كلامها وهي تشوفه جالس قدام شهقت بقوه وسكرت الباب
برعب كانت لاصقه فيه وهي تتكلم مانتبهت له
ركضت لبيت بترجع مستحيل تروح معه

فتح الباب الي ورا ونزل يركض وراها:وجججد وجد وقفي لحضة
وجد وقفت من سمعت صوته
وقف عندها :وجد ليش رجعتي يالله فات موعدك
وجد برفض:مستحيل اروح
محمد بستغراب:ليش مستحيل وش فيك
وجد بخوف وماتدري وش تقول له:مافيني شي بس خلاص مابي اروح
محمد مسك يدها وسحبها معه:اقول بلا دلع ويالله قدامي
وجد برعب :لاا حمود مابي والله خايفه
وقف وناظر فيها:من وشو خايفه
وجد ماتدري كيف طلعت منها:هاه خايفة ايه خايفة من الدكتور
محمد :هههههه حلوه ليش انتي داد
وجد بخوف حقيقي:حموووود لا تضحك والله خايفه
محمد بتهديه :خلاص ياقلبي ولا يهمك راح انزل معك
وجد تمسكت فيه:طيب حمود مراح تخليني لين ارجع
محمد مشى وهو ماسك يدها :خلاص ولا يهمك
فتح لها الباب وجلسها ورا السايق سكر الباب ولف مع الجهه الثانية وركب ورا فهد

حرك ابو سعود وهو يكلمها:وجد ليش رجعتي
محمد رد بسرعه :كله من دلعك يبه بالله عليك فيه احد بعمرها يخاف الدكتور
ابو سعود ضحك :ههههههههههه افا تخافين من الدكتور ياوجد
وجد برجفه باينه بصوتها :لا يبه بس شوي
محمد ضغط على يدها وبهمس:من جدك خايفه من الدكتور مو اول مره تروحين وش
فيك
وجد تغمض عيونها وسكتت ماتقدر تتكلم تحس انها بتموت رعب مو متخيل انها معه
بنفس السياره انزلت دموعها غصب عليها لفت للجهه الثاني على النافذة
تحاول تهدي روحها تحس الطريق طوييييل مسافت المستشفى 10دقايق وصلو اخيرا
فتحت الباب بتنزل سمعت ابو سعود يكلم فهد :فهد ياولدي انزل مع اختك عندي شغل
تجمدت ماقدرت تنطق حرف من الصدمه ينزل معها شلون مستحيييل
سمعت رده:على امرك يبه
حاولت تتكلم تعترض ماقدرت السانها انعقد
بس صارت تنتفض حست بمحمد يضغط على يدها وسمعته يهمس لها:وجد تبيني انزل
معك
لفت عليه وهزت راسها بأيه فتح الباب ونزل

انتبه له ابو سعود :محمد وين
محمد :ابنزل مع وجد يبه
ابو سعود :ماسمعتني اقول لااخوك ينزل اركد بمكانك
وجد اخيرا صحت من حالت التجمدت تكلمت وهي ماسكه يد محمد :لاااا يبه ابي
محمد ينزل معي
ابو سعود سكت شوي بعدين قال:طيب يابنتي مثل ماتبين
نزلت وجد هي ومحمد وحرك ابو سعود للورشته

________
العصر الساعة 3:40

بيت ابو تركي جد وجد
(((((((تعرييييف باخوال وجد ))))))
((فاطمة ام ماجد 40 )))
<<ماجد 24>>
<<مروة21>>
<<خولة17>>
((حنان 39 ام جلاد ))
[[جلاد16]]
[[جنى13]]
[[جلال10]]
((تركي 23))
_________

دخل جلاد ينادي :وووجد
طلعت وجد من المجلس :جلول حبيييبي
جلاد مسوي معصب :لاتكلميني ليش ماقلتي انك جايه لو خالي تركي ماقلي مادريت
وجد:سووووري جلول متزعلشي
تركي من وراه :وجودي حبيبت خالها تعالي
وجد طارت له وتعلقت بارقبته :عيون وجد شو تريد
تركي :ابوي يقول تعالي
وجد استانست :طيب يالله يالله نروح
تركي:ههههه طيب روحي البسي عبايه بنطلع برا بالمشراق
وجد اركضت تلبس عبايتها ورجعت بسرعه
طلعو لبرا عند جدها
:السلام عليكم
تعدل الجد بجلسته وبفرحه بشوفت وجد:ياهلا ياهلا وغلا ياحيى الله وجدي
ياهلا بحبيبت جدها تعالي تعالي بجنبي تعالي
ركضت له وضمته بقوه حبته على راسه وخده ويدينه وهي تسائله عن اخباره
واحواله وناسيه الي حولها جلست بجنبة
ضم كتفها ولف على الي بجنبة:صب القهو لوجدي ياماجد

شهقت وجد ولفت على ورا جده شافت ماجد جالس وبيده الدله
ابتسم ماجد على شهقتها :كيفك وجد
وجد ردت بحيا:تمام
صب فنجال ومده لها وهو مبتسم :تقهوي
وجد ميته حيا وماقدرت تمد يدها
ابو تركي اخذ الفنجال ومده لها :خوذي ياجدك تقهوي
اخذت الفنجال
جدها قام يسئلها ويسولف معها
وهي ترد عليه بهدو مستحيه من ماجد
جد سيارة لهم فزت ودخل بسرعه قبل توقف السيارة
شافت البنات جالسات
لوحدهن بدون الكبار
جنى صوتت لها :وجد تعالي هنا بسرعه
راحت لهن :وش عندكم مجتمعات

______

عند الحريم
ام وجد تحس بالوعه قامت للمغسلة
رجعت لين حست انها ارتاحت
طلعت وتتسند على الحافت الجدار حست الدنيا تدور فيها واضلمت الرويا عندها
طاحت على صرخت ام جلاد



يتبــــع

تعليقكم
على الرووايه

 
 

 

عرض البوم صور وجـــدد   رد مع اقتباس
قديم 20-02-13, 01:43 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 142868
المشاركات: 11,370
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسينوف بنت نايف عضو ماسي
نقاط التقييم: 3549

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوف بنت نايف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجـــدد المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

 

السلام عليكم
بدايه موفقه
بصراحه شدتني
بساطه الحوارات
وقصه غريبه شوي
باين بتكون علاقه غريبه بين وجد ورواد

فهد انسان غير سوي وبيكون محسوب علي وجد
اتوقع ام وجد توفيت. او مصابه بمرض خطير
......
الغريب علاقه وجد بماجد
مش هو خالها ليش خجلانه منه
انتظر بقيه الاجزاﺀ بشوق
واتمنى الانتظام بالتنزيل لين توصلين بالقصه لبر الامان

موفقه اختي. وجدد

 
 

 

عرض البوم صور نوف بنت نايف   رد مع اقتباس
قديم 20-02-13, 02:37 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 250698
المشاركات: 275
الجنس أنثى
معدل التقييم: وجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جداوجـــدد عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 629

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وجـــدد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجـــدد المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: بين الماضي والحاضر تاهت عناويني

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف بنت نايف مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
بدايه موفقه
بصراحه شدتني
بساطه الحوارات
وقصه غريبه شوي
باين بتكون علاقه غريبه بين وجد ورواد

فهد انسان غير سوي وبيكون محسوب علي وجد
اتوقع ام وجد توفيت. او مصابه بمرض خطير
......
الغريب علاقه وجد بماجد
مش هو خالها ليش خجلانه منه
انتظر بقيه الاجزاء بشوق
واتمنى الانتظام بالتنزيل لين توصلين بالقصه لبر الامان

موفقه اختي. وجدد


هلا وغلا نورتي نوف حبيبتي
الحمد الله انها اعجبتك
اسعدني تعليقك


ان شاء الله بانزل كل يوم بارت

اسعدني مرورك ومتابعتك

 
 

 

عرض البوم صور وجـــدد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة وجدد, ليلاس, منتدى قصص من وحي قلم الأعضاء, منتديات ليلاس, الماضي, الحاضر, انتقام, تأهت, بين الماضي و الحاضر, روايات خليجيه, روايات سعوديه, روايات و قصص, روايات طويلة, رواية بين الماضي و الحاضر تأهت عناويني, روايه اجتماعية رومنسيه, شاب مجهول النسب, عناويني, فتاة مشتته, وحي الأعضاء, وحدي, ضياع حياة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:58 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية