لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


مابعيال عمي قصور لكن! الروح ماتغصب على روح (روايتي الأولى حياكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيفكم ليلاس الاعزاء=)) اممم بصراحه انا اول مره بحياتي انزل موضوع بمنتدى احب الكتابه والخواطر وقبل سنه قررت اكتب روايه انهيتها في

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-02-13, 05:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 247510
المشاركات: 20
الجنس أنثى
معدل التقييم: ayoom عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 42

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ayoom غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Newsuae2 مابعيال عمي قصور لكن! الروح ماتغصب على روح (روايتي الأولى حياكم

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفكم ليلاس الاعزاء=))

اممم بصراحه انا اول مره بحياتي انزل موضوع بمنتدى احب الكتابه والخواطر وقبل سنه قررت اكتب روايه انهيتها في شهر 5العام بس ما نزلتها ولافكرت انزلها الى ان صديقاتي قروها وحمسوني انشرها ومالقيت احب واحلا من ليلاس انزل فيه لان التشجيع دايم حلو فيه ،،،
روايتي بدايتها حقيقه وافراد العوايل ايضا واقع وقصص الحب واقعيه لكن نهايتها كانت من بنات افكاري والمواقف مو كلها حصلت اتمنى من جد حياة الابطال الحقيقيين تنتهي مثل ما كابت وتمنيت والخيره فيما اختاره الله


بسم الله ،،نتوكل على الله =))




البارت الاول

دخل ابو متعب مبتسم بوجه بنته ووحيدته "هوى" ،،،،
هوى:هلآ وغلآ،،بأغلى بآبآ بالكوون،،،،
آبو متعب:هلا،،،بهوى وغلآ ابوهآ ،،،شلونج بابا؟
هوى:بخير دامني اشوفك بخير،،
ابو متعب: حبيبتي نأديلي اخوانك وامك ابيكم ضروري،،
هوى وهي تأشر على عيونهآ:من عيني هذي قبل هذي...وطلعت تناديهم ..
اعرفكم بعآيله ابو متعب...
آبو متعب(رآشد): 37 سنه رب الاسرة حنوووون وطيب لاقصى حد يحب عايلته بجنووون رغم المشآكل اللي بين زوجته واهله بس قادر يرضي الطرفين ،،له 3 اولاد وبنت هي غلآه بهالكون لو تطلب عيونه قدمهآ لها

آم متعب (مريم):31 سنة ،،حلوة اللبن ،،حنونه وطيبه وتتحمل اهل زوجها لعيونه وعيون عيالها ،،،،مرآه ذكية وطريقتها بالتربيه هي المصادقه لعيالها مو الامر والنهي

متعب:19 سنه البجر للعايله مزاجي مره طيوب ومره ماينطاق ،،،حكر شوي فيه تكبر بسيط بس بالغالب يخفيه ،،وسيم،،وكل البنات يخقون عليه ،،،طويل وابيضاني عيونه واسعه وكحيلة جسمه ريآضي ،،،يحب يترزز ويتكشخ ،،،لكن شكوكي شوي،!

هوى:البنت الاولى والاخيره ،،دلوعة العآيله ،،ماتنرد طلباتها ومدلله ،،،اقرب اخوانها لها عبد الرحمن ،،دايم هي ومتعب زعل وهوشآت ،،،لانه يكره دلال اهله لها ،،،رغم دلالهم الا انها قد الثقه وماخربت بالعكس ،،،جمالها الجذآب مو الكامل ،،عيونها واسعه وبيضآ قصيرة،،لها غمآزه بخدها الايمن،،،،شعرها اسود لنص ظهرها وجسمها حلوو..وين ماتحطها تنفع مع اخوانها عربجيه وقت الصج نعومه وهاديه

عبد الرحمن: 14سنه،،طيب ودين حيل ماعنده سوآلف البنات والاغاني،،،مايتدخل بشؤوون احد ينصح ويسكت دون اكراه ،،،يحب اخته هوى حيل ،،،يحب يشكي لها ودايم تشكي له بار بوالدينه حيل،وسيم والكل يقوله لا كبرت بتغطي على متعب بالجمآل

سعود: آخر العنقود 11سنه،،دلوع مرات بس فيه من المرجله كثير،،،،مزيون بس مو كثر اخوانه ،،،غيور من هوى حيل يكتم ويسكت بس بلحظه ينفجر ويطلع اللي بقلبه ومجرد مايشوفها حزينه يصير حنون وينسى

الكل متجمع حول رآشد وينتظرون سبب هالاجتمآع ،،،
ابو متعب: مريوم زهبوا نفسكم بعد باجر بنروح بيت خليفة اهلي كلهم متجمعين بالدمآم
الكل بانت عليه الصدمه ! ،،متعب:يبه؟عمامي!
ابو متعب:اايه عمآمك ولا ماتبون؟؟
هوى:مو عن يبه بسس آنا اخر مره شفتهم عمري 10 سنين!شمعنى تو تتذكرهم وتذكرونا
ابو متعب: خلاص طاح الحطب ،،،اخوي العود جاني ومحينا اللي صار واتفقنا ان الميآه ترد لمجاريهآ ونكمل وصيه ابوي يومه وصآنا نتم ع قلب وآحد
مريم:ابشر يآ رآشد هذي الساعه المباركه ياحلو وصل الارحآم
سعود:ووووواو يبه يعني بيصير لي عيآل عمام وجذي حركات وفلله
عبد الرحمن:بس يبه وعمي نآصر ومخلد! اللي عايشين هني بالكويت نشوفهم هناك؟ وهم ضمن الصلح
ابو متعب:اي بابا انا وعمك نآصر ومخلد وخليفه كلنا تصالحنا وقررنا نجتمع بالدمام لان مثل ما انتم عارفين جدتكم بمثل هالايام(العطله الصيفيه) تكون هنآك في بيت عمكم مخلد نقصر العنوة وتتعارفون على اهلكم وعزوتكم هنآك
،،،،وقام ابو راشد بيرتآح
متعب بتكبر وحده: امحق عزووه مانبيهم بعد هالسنين طول ما انا ادرس بالدمام اتحاشى وجيه عيآلهم الودره الحين بنرد اووف وطلع وخلاهم بحيره
استغربوا من حكي اخوهم ،،،سعود:ليش يكرههم هالقد؟!! معقوله عيال عمامي مو زينين؟
تموآ هوى وعبد الرحمن يطالعونه بتردد وحيرة
سعود:يعني شنو ردوا؟؟ انتوا خاشين عني شي تراني مو بزر !
هوى: اسمع سعوودي ،،متعب عانا كثير مع عمآمي لانه اكبرنا فكان يشوف فرق معاملة جدي بينه وبين بنآت عمي مخلد اللي عشنا معاهم ببيت واحد قبل تنولد انته وحمني ،،وانا كنت صغيره اهوا اكل العذاب وماكان محبوب لانه مقزر عيشته عند خوالي مايجي الا جم يوم عندنا بس عشان يفتك منهم ،،
عبد الرحمن: ااي هواوي بس ،،،متعب يكره عيال عمامي واهما مالهم ذنب كانوا يتعذبون مثله لان جداني مو مدلعين غير بنآت مخلد لانه خمس بنآت وبينهم ولد وحيد ضايع هالمقرود
ولانه ساكن معهم بنفس البيت
سعود: طيب ليش احنا ماسكنا مع جداني؟!
هوى:لان ماقدرنا نتحمل تفرقتهم ومشاكل مع مرة عمي مخلد وبناتها وطلعنا ابوي
وصار من المغضوب عليهم
مع انه قبلنا طلع عمي خليفه وناصر بس ابوي غير لاني امي مو نفس اصل عمآمي ،،،(،،،؟) اما حريم عمامي صح مو غاليات عليهم لكن نفس اصلهم ،،،
عبد الرحمن: لااا والله وشفيه اصل امي اشرف منهم ماهي يهوديه هي ولا اجنبيه ،،اصل وفصل شيوخ وسلآطين،،
هوى:حمني هدي ،،،! ادري امي اصل وفصل فديت خوآلي بس عمامنا معقدين وكانوا يبون ابوي لبنت عمه عمة بعينها بس اهو رفضهآ واخذ امي...السالفه كلها غيره وحقد،،المهم الحين خلونا نبطل صفحه جديده وانسوا اللي مضا والحمد لله ماعشتوا فيه ،،،،كبرنا وعيالهم كبروا وجدي الله يرحمه وجدتي لعل وعسا مع الكبر حنت وتغيرت
ابتسموا لاختهم وكل واحد راح داره يشووفون شنو ناقصهم للسفرة المرتقبة ،،



الساعة 2 بالليل ،،صحت هوى عطشانه ،،لبست شبشبهآ وهي لابسه بيجامتها البينك،،وراحت للمطبخ ،وهي راده انتبهت لدار الاستقبال بالدور الارضي ليتها شغال،،،نزلت باستغراب وطلت وشآفت امها جالسه وتفكر،،،
دخلت وهي قلقه،،،مامي ؟ وجلست جنبها
رفعت راسها لبنتها اللي كبرت وقالت:هلا حبيبتي شمصحيك الحين!
هوى:حسيت بحبيبتي وغنآتي بروحها وقلت اشوفها ،،،تحاتين الجمعه العائليه؟!
مريم:،،،مايفهم المرة إلا بنتها ،،،،ابتسمت وضمتها الله يستر يا بنتي الله يعديها ع خير
هوى.:حيآآتي ماما لا تحاتينها انا احاسه بننبسط فيها ،،،ولو قطوا حجي وكلام ،،سكبي ...
ابتسمت مريم:اممم هوى ،،،؟ انتي لو عطيناك الحريه بانج تروحين او لا شنو بتختارين؟
هوى: ارووح طبعا يتمون اهلي وعمامي اروح عشان ابوي وعشان عمامي اللي مالهم ذنب واعرف حنيتهم بس جدي الله يرحمه غاصبهم ،،وبالاسلوب نفرض احترامنا المهم نسوي اللي علينا جدام ربنا موو؟وابتسمت لامها
مريم ابتسمت وارتاحت لتفكير بنتها الرزين:ليتك عطيتي اخوك متعب شوي من الايجابيه

تنهدت هوى :يمممه متعب عانا معاهم اعذريه
ويالله قومي نآمي ماباقي شي ونسافر
....وقامت كل وحده ع دارها



الساعة 11 الظهر ،،،
قعدت هوى من بكير ،،،وخلت الخدم يزهبون فطور حلو لانهم بيفطرون ويمشون للدمام ،،،جلس الكل ع السفرة الا متعب،
راشد: وين متعب،،،:كاني صبآح الخير (عاقد حجانه طبعا)
الكل صباح النور ،،،،،
متعب:يبه باروح ع سيآرتي من بيجي معي؟
الكل سكت...
متعب:سعود تعال معآي..
سعود بتلعثم: اممم ا،،ا لا شسمه انا وهوى نتبارى بلعبه بالايفون وقلنا نختمها بالطريق اسف
سكت الكل وهمس حمني لسعود اللي جنبه: اممم الترقييعه ياشيخ
سعود:من صجك لايحوشك اهو طبيعي ما احمله بعد عاقد الحجآآن يا إممممي

قآم الوالد وقال يالله تزهبوا على ما اوصي السوآق ع البيت

قآمت الام تجيك ع الاضوآء والكهرب واستعجلت الخدم اللي بترسلهم بيت اختها لانهم بيتمون 3 ايام والشباب راحوا مع ابوهم ينقلون العفش،،،اما هوى ،،صعدت دارها بس تلبس فستانها وعبايتها وتنزل

السآعة 4 ونص العصر ،،،سياره راشد وولده متعب في حي اخوانه ،،(اخوان ابو راشد نقدر نقول مستحلين حي بالدمآم فيه بيت كل من ناصر وراشد ومخلد اللي عايشين في الكويت وبيتهم بس بالعطل يجونها اما راشد فبيته لسا يبنى ماخلص،،،وفيه بيت خليفه وحمده اخت راشد ،اللي عايشين في السعوديه )
على فكره ابو متعب واخوانه كلهم سعوديين لكن مواليد الكويت في كبرهم انتقل خليفه وحمده وعاشوا في السعوديه اما راشد وناصر ومخلد تموا في الكويت مع امهم العايشه عند مخلد...اتصل راشد في خليفه يبلغه بقربهم وقاله خليفه: ابو متعب الوالده تقول تجون عندها في بيت مخلد ...راشد: تبشر الغاليه ،،،،مخلد عنده خبر ،،،اوك اوك تسلم
وقف عند بيت مخلد اللي مقابله بيت خليفه وناصر يساره بيت حمده ويمينه بيت راشد يبني
التفت لاهله،،،،يالله بابا نزلوا ...حسوا كلهم برعب ورهبه بس نزلوا بهدوء وفتح مخلد بيته وسلم على اخوه وعياله وباينه عليه الصدمه انهم كبروا ،،،كان سلامه بارد ....دخلوا في الحوش كانوا واقفين عايله مخلد
اعرفكم فيهم ؛)
ام عامر : مره خبله وحقوده ماتحب مريم لانها احسن منها شكل وتربيه لعيالها وشغل بيت وفي كل شي ،،
ابو عامر(مخلد): غيووور عمره 39 سنه وهو اخ راشد اللي فوقه على طول ،،،امه تحبه وتحب بناته حييل وماترضى عليهم،،
منآل: 21 البجر لابو عامر طيبه وعلى نياتها لكن عمتها وامها وجدتها يأثرون فيها
رغد: 20 سنة تبين حبوبه وهي مالها دخل باحد ابدا بس ماتحب احد يتعرض شي حطته ببالها
حنآن: 19 عووبا وشينه تحب تترزز عند العيآل وتتمنى احد يطل بوجهها ،،،تحقد بس ماتبين هالشي لان اهلها مو معطينها وجه مثل خواتها

العنود: هي ازين خواتها 17 سنه لكن مو احلا من هوى متكبره ومغروره بوقت الحاجه يصير ماكو اطيب منها ،،،دلوعه جدتها درجه اولى ،،ومايعه

عامر:15 سنه طيب وعلى نياته الوحيد بين خواته ،،،،كان يحب عيال عمه راشد ،،عبد الرحمن بسنه من السنين كان معاه نفس المدرسه وهوى يتذكرها لما كانت ببيتهم دايم تجلس معاه

نرجس: اخر العنقود 7سنوات طيوبه وعوباا

دخل راشد وعايلته وبدا يسلم على بنات اخوه وولده ومرته ووراه مريم وعياله ايضا يسلمون
سلامهم بارد حيل عدا منال لان تتذكر عمها وكانت دلوعته وتحب مريم لانها طيبه معاها يومها طفله اما عامر سلم على عبد الرحمن بحرااره ،،،وابتسم لهوى ،هو يقول:تراني ما نسيت انا سالم أختي عبير ،،،((كانت تدرسه بحكم انها العوده يعني بثاني ابتدائي وهو اولى فكان دايم يلجأ لها تساعده بالواجب لان خواته يطنشونه وكان مجننها ما يحفظ هالعباره الا بطلعه الروح) ابتسمت هوى :بعد ما طلعت رووحي
ودخلوا كلهم عند الجده سلموا عليها وكان واضح قدام راشد انها حنونه وحبت عياله حيل وفرح مع ان عياله حاسين هالغلا اصله غل ومو من قلبها ،،،




طلعوا الشباب والرجال للديوانيه ،،وطبعا حنان والعنوود خقووووا على متعبب ...تمت هوى بعبايتها ونزلت ملفعها ع اكتافها قالت مريم:يمه قومي قطي ماكو غريب وعامر زي اخوج وماراح يدخل اصلا ،،،قامت منال :هواوي تعالي معاي للتويليت وعطيني ملابسج اعلقهم بالشماعه ،،،ابتسمت هوى وطلعت وانتبهت انه حنان والعنود قاموا معهم ،،، رمت عباتها وملفعها اخذتهم من يدها منار وقالت لحنان تعلقهم بغرفه الضيوف ،،،
العنود: اممم وين غطوتك او نقابك!
ردت هوى: ما البس انا كاشفه
شهقت بتصنع :اااه من جدك والله لو يشوفوك عمامي يذبحونك
ردت هوى بصدمه كأنها مرتكبه جريمه:!! What!?دادي راضي محد له حكم غيره بعدين ماطلعت عن الشريعه انا
كانت عند المناظر فمبين بس وجهها لما طلعت لهم انبهروا فيها مررره
كانت هوى لابسه فستآن نص الركبه موفي من الشيفون الطايح نعوم هاي نك وحفر وجاي فيه من الخصر مثل البف مربوطه بشريطه بذنجانيه ولابسه فلآت بذنجاني ناعم مع شعرها الستريت وحاطه خطه خفيفه وقلوس ،،،،كلهم انصدموا ماتوقعها بهالشكل حلوه ونعومه وتموا يناظرون بعض والعنود فارت من الغيره لان جا من بيصك عليها ،،،ابتسمت هوى :شفيكم؟! ....

 
 

 

عرض البوم صور ayoom  

قديم 17-02-13, 06:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 237614
المشاركات: 8,068
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميعنجلاء الريم عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11015

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجلاء الريم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayoom المنتدى : الارشيف
افتراضي رد: مابعيال عمي قصور لكن! الروح ماتغصب على روح (روايتي الأولى حياكم

 

ياهلا ومرحبا فيك بليلاس الغالي مجمع الابداع والاحبه
انشالله تلقين الي يرضيك و تصلين بروايتك لبر الأمان ....
قوانين القسم ( شروط انتسابك ككاتب + قانون القصص المكتمله والمهمله + الردود المخالفه )

 
 

 

عرض البوم صور نجلاء الريم  
قديم 17-02-13, 07:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 246855
المشاركات: 342
الجنس أنثى
معدل التقييم: ماهيناز عضو سيصبح مشهورا قريبا جداماهيناز عضو سيصبح مشهورا قريبا جداماهيناز عضو سيصبح مشهورا قريبا جداماهيناز عضو سيصبح مشهورا قريبا جداماهيناز عضو سيصبح مشهورا قريبا جداماهيناز عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 633

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ماهيناز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayoom المنتدى : الارشيف
افتراضي رد: مابعيال عمي قصور لكن! الروح ماتغصب على روح (روايتي الأولى حياكم

 

تسلمى اختى ايوم يسعدنى اكون اول متابعينك القصة جميلة جدا واضح ان الصراع هيكون على هوى من اولاد اعمامها بصراحه البنت تستاهل حبيتها جدا بس انا ارشح لها فارس او عزيز لكن تركى وفهد صغيرين جدا مش كده برضه ههههههههههه اما السخيفةحنان وكمان العنود محبتهمش بصراحة احس وراهم مشاكل ربنا يستر ياترى ايه مواعيد تنزيل الفصول وشكرا لكىبجد القصة عجبتنى جدا يسلمو مرة تانية

 
 

 

عرض البوم صور ماهيناز  
قديم 17-02-13, 07:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 247510
المشاركات: 20
الجنس أنثى
معدل التقييم: ayoom عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 42

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ayoom غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayoom المنتدى : الارشيف
افتراضي رد: مابعيال عمي قصور لكن! الروح ماتغصب على روح (روايتي الأولى حياكم

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم مشاهدة المشاركة
   ياهلا ومرحبا فيك بليلاس الغالي مجمع الابداع والاحبه
انشالله تلقين الي يرضيك و تصلين بروايتك لبر الأمان ....
قوانين القسم ( شروط انتسابك ككاتب + قانون القصص المكتمله والمهمله + الردود المخالفه )

هلا فييك حياتي تسلمين ع التشجيع وان شاء الله اكون عند حسن ضنكم ♥

 
 

 

عرض البوم صور ayoom  
قديم 17-02-13, 07:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 247510
المشاركات: 20
الجنس أنثى
معدل التقييم: ayoom عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 42

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ayoom غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ayoom المنتدى : الارشيف
افتراضي رد: مابعيال عمي قصور لكن! الروح ماتغصب على روح (روايتي الأولى حياكم

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماهيناز مشاهدة المشاركة
   تسلمى اختى ايوم يسعدنى اكون اول متابعينك القصة جميلة جدا واضح ان الصراع هيكون على هوى من اولاد اعمامها بصراحه البنت تستاهل حبيتها جدا بس انا ارشح لها فارس او عزيز لكن تركى وفهد صغيرين جدا مش كده برضه ههههههههههه اما السخيفةحنان وكمان العنود محبتهمش بصراحة احس وراهم مشاكل ربنا يستر ياترى ايه مواعيد تنزيل الفصول وشكرا لكىبجد القصة عجبتنى جدا يسلمو مرة تانية

الله يسلمك يارب. انا يشرفني متابعتك جدا جدا ههههههه توقعكً صحيح بس لسه في جعبتي كثيير اسرار وفي شخصيات ماعرفناهم لي الحين ؛))

والله بما اني ب إجازه راح تكون البارتات يومياً كل يوم بارتين مبدئيا. غير الهدايا والاستثنااءات؛)
وان شاء الله تعجبك الروايه باستمراريتها؛**

 
 

 

عرض البوم صور ayoom  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(روايتي, مابعيال, ماتغصب, لكن!, الأولى, الروح, حياكم, قشور
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:11 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية