لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


البرازيل تفتتح كأس القارات بلقاء اليابان

"] سُحبت يوم أمس السبت قرعة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل بين 15 و30 حزيران/يونيو المقبل، ووقع منتخب البلد المضيف إلى جانب إيطاليا وصيفة بطلة أوروبا واليابان

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-12, 06:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 239501
المشاركات: 9,417
الجنس أنثى
معدل التقييم: Q.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسيQ.miiro عضو ماسي
نقاط التقييم: 5980

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Q.miiro غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي البرازيل تفتتح كأس القارات بلقاء اليابان

 

البرازيل القارات



سُحبت يوم أمس السبت قرعة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل بين 15 و30 حزيران/يونيو المقبل، ووقع منتخب البلد المضيف إلى جانب إيطاليا وصيفة بطلة أوروبا واليابان بطلة آسيا والمكسيك بطلة الكونكاكاف، وذلك في منافسات المجموعة الأولى.

أما في الثانية، فجاءت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا مع الأوروغواي بطلة كوبا أميركا وتاهيتي بطلة أوقيانيا إضافة إلى المنتخب الذي سيتوج بلقب بطل إفريقيا في البطولة التي تحتضنها جنوب إفريقيا في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير المقبلبن.

ووضعت إسبانيا والبرازيل على رأس المجموعتين وذلك لأن الأولى بطلة العالم والثانية الدولة المضيفة.

ولم يكن بامكان إيطاليا التي خسرت نهائي كأس أوروبا 2012 أمام إسبانيا بالذات، أن تقع في نفس المجموعة مع الأخيرة، والأمر ذاته ينطبق على الأوروغواي بطلة كوبا أميركا التي ليس بإمكانها أن تقع مع البرازيل لأن قواعد البطولة تمنع وجود منتخبين من نفس القارة في المجموعة ذاتها.

وهذا الأمر وضع حكماً إيطاليا في مجموعة البرازيل، والأوروغواي في مجموعة إسبانيا.

والمنتخبات التي دخلت القرعة الفعلية اليوم في ساو باولو هي اليابان والمكسيك وتاهيتي، إضافة إلى بطل إفريقيا الذي تحدد هويته في العاشر من شباط/فبراير المقبل بعد نهائي البطولة التي تحتضنها جنوب إفريقيا.

وستكون اليابان في 15 حزيران/يونيو المقبل الاختبار الأول للبرازيل التي تخوض بطولتها الرسمية الأولى بقيادة مدربها الجديد-القديم لويز فيليبي سكولاري الذي خلف مانو مينيزيس المقال من منصبه يوم الجمعة الماضي.

وعلق سكولاري الذي قاد البرازيل إلى لقب مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 قبل الإشراف على المنتخب البرتغالي (2003-2008) وقيادته إلى نهائي كأس أوروبا 2004 ثم تشلسي الانكليزي (2008-2009) وبونيودكور الأوزبكستاني (2009-2010) وفريقه السابق بالميراس (2010-2012) الذي أقاله من منصبه في 13 أيلول/سبتمبر الماضي، على القرعة قائلاً: "البرازيليون يريدون فريقاً جاهزاً وجيداً جداً بإمكانه أن يقدم كأساً قارية ممتازة تشكل مختبراً لمونديال 2014. البرازيل تكون حاضرة دوماً عندما تكون في مواجهة خصم صعب"، في إشارة منه إلى إيطاليا.

وتسعى البرازيل إلى الاحتفاظ باللقب ورفع الكأس للمرة الرابعة في تاريخها بعد أن توجت به سابقاً أعوام 1997 بفوزها على أستراليا 6-صفر في السعودية، و2005 بفوزها على غريمتها الأرجنتين 4-1 في ألمانيا، و2009 بفوزها على الولايات المتحدة 3-2 في جنوب إفريقيا.

وسترتدي هذه البطولة أهمية كبيرة لمنتخب "سيليساو" لأنها ستشكل بروفة لنهائيات مونديال 2014 التي يستضيفها على أرضه.

ستكون مواجهة الجولة الأخيرة من دور المجموعات في 22 حزيران/يونيو الأقوى للبلد المضيف لأنها ستجمعه بالمنتخب الإيطالي في إعادة للمباراة التي جمعتهما في البطولة عام 2009 حين خرج "سيليساو" فائزاً بثلاثية نظيفة في دور المجموعات، وكانت تلك المواجهة الأخيرة بين الطرفين على الصعيدين الرسمي والودي.

كما ستشكل مباراة المكسيك في الجولة الثانية مناسبة لأصحاب الضيافة من أجل تحقيق ثأرهم لأنهم خسروا نهائي هذه البطولة عام 1999 أمام بطل الكونكاكاف (3-4 في المكسيك).

وبدوره قال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين، "لقد مرت 63 سنة على استضافتنا لمنافسات كأس العالم للمرة الأخيرة، والآن سنستضيف العالم مرة أخرى من خلال كأس القارات.

اللجنة المنظمة سعيدة جداً بالتواجد إلى جانب الاتحاد الدولي والحكومة، كما أنها سعيدة أيضاً لتمثيل المواطنين المهووسين بكرة القدم...".

ومن جانبه تحدث مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي عن مواجهة المنتخب الياباني الذي يشرف عليه مواطنه ألبرتو زاكيروني، قائلا: "ستكون المشاعر كثيرة في مواجهة محترف كبير وصديق إيطاليا".

أما زاكيروني فقال: "أنا أسمع النشيد الوطني الإيطالي في رأسي على الدوام، لكن عندما سأسمعه في المباراة سأكون في الجهة المقابلة. لا يمكنني حتى تخيل ما أريد إثباته (في مباراة المنتخبين). لن يتكون مباراة عادية على الاطلاق".

أما بالنسبة للمجموعة الثانية، فستكون مواجهة الجولة الأولى نارية لإسبانيا لأنها ستجمعها بالأوروغواي في أول مواجهة في بطولة رسمية بين المنتخبين منذ نهائيات مونديال إيطاليا 1990 حين تعادلا صفر-صفر في دور المجموعات، علماً بأن المباراة الرسمية الأخرى بينهما انتهت بالتعادل أيضاً وكانت في مونديال البرازيل 1950 (2-2).

ومن المؤكد أن بطل مونديال 2010 وصاحب المركز الرابع في العرس الكروي الأول على القارة الإفريقية هما الأوفر حظاً لبلوغ الدور نصف النهائي، علماً بأن إسبانيا كانت خرجت من هذا الدور في النسخة الماضية على يد الولايات المتحدة (صفر-2)، أما بالنسبة لبطل الكونكاكاف فكانت مشاركته الأخيرة عام 2005 حين بلغ الدور نصف النهائي وخرج على يد الأرجنتين بركلات الترجيح.

وقد حذر مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي من أن المنتخب البرازيلي ليس بالعملاق النائم رغم خروجه خالي الوفاض من مونديال جنوب إفريقيا 2010 وكوبا أميركا 2011 وتراجعه في تصنيف الاتحاد الدولي وخروجه من نادي العشرة الأوائل.

وأضاف دل بوسكي الذي يأمل أن يضيف لقب الكأس القارية إلى الانجاز التاريخي لبلاده كأول بلد يتوج بثلاثية كأس أوروبا-كأس العالم-كأس أوروبا، "لا يمكننا القول بأن البرازيل نائمة - إنها حاملة اللقب منذ أربعة أعوام".

وأكد دل بوسكي أن إسبانيا تحترم جميع المنتخبات المنافسة إلى أقصى الحدود، وبينها تاهيتي المصنفة 139 عالمياً والتي ستمثل القارة الأوقيانية للمرة الأولى.

كافو يكشف عن كرة كأس القارات





البرازيل القارات





وخلال المراسم القرعة، كشف نجم كرة القدم البرازيلي كافو الفائز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم 1994 و2002 عن الكرة التي ستُلعب بها مباريات كأس القارات 2013.

 
 

 

عرض البوم صور Q.miiro   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرازيل, اليابان, القارات, بمقام, تفتتح
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:48 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية