لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الترفيهي > مدونتي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

مدونتي يومياتي - صفحتي الخاصة -


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-13, 03:05 PM   المشاركة رقم: 31
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 231500
المشاركات: 37
الجنس أنثى
معدل التقييم: ودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاطودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ودي اطير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ودي اطير المنتدى : مدونتي
افتراضي رد: مُنتصفَ الّليل .. زائرُ بِلآ ملآمحّ !

 








قامت المدرسه بشراء أكثر من 14 مكيف سبللت وضعتها بالساحه الداخليه وشاشة بلازما
المثير للسخريه أن المكيفات جميعها" لآتعمل " وأكاد أجزمُ بأن المديره أشترتها من سوق " الحراج " بسعرٍ بخس
لكِ تعتقد الموجهه الأتيه من الوزاره أنها تقوُم بعملها جيداً وبذمه وضمير .. كانت مكيفات الساحه والشاشه
حديثنا لمدة أسبوع وفي كل مره كُنت أعلل : بأن المديره وضعتها لأجل الموجهات اللواتي يأتين من الوزاره !
ويؤيدنني صديقتاي .. من ثُم تأخذنا الاحاديث ونعود لذات النقطه , كان امراً محبطاً أن نفرح برؤية المكيفات
من ثُم نصدم أنها " لآتعمل " , أكتشفت من خلال دراستي في المتوسط أن الفتيات بهذه المرحله يحببن الهوشات
ويقدرنها بشكلٍ لآيصدق فما إن تقوُم هوشه بين فتاتان حتى تجد أن نصف طالبات المدرسه أجتمعن وأخذن
يشجعن ويهتفن ويعززن للفتاتان ويحرضن بينهم ليطوُل الامر وتأتي الاداريات ويفرقنهن !
ودائماً لابد أن يكوُن هناك فتاة " فتانه" بمفهومهن ما إن تبدأ الهوشه حتى تركض مسرعه وتقوم بإبلاغ الإداره
عن الامر , ايضاً من ما أكتشفته أنهُ لآبد أن يكوُن هناك جلسات طرب في الفسحه فتجدُ
شلة مجتمعه أخر الساحه وتمسكُ بأي شيء وتطبل والاخرى تغني والبقيه كورال وهناك رقاصات ايضاً !
مما يجذب الفتيات الاخريات ويحصل تجمع , وتذهب الطالبه ال " فتانه " وتعيد المشهد الدرامي كأي يوُم
هُناك ايام ركوُد وهناك أيام عاصفه في المتوسطه .. على كُلن السنه الثانيه كانت ممتعه بعض الشيء
إن تجاهلت الفتيات اللواتي كانوا يضايقنني بشكلٍ مستمر بالصف





 
 

 

عرض البوم صور ودي اطير   رد مع اقتباس
قديم 11-03-13, 03:10 PM   المشاركة رقم: 32
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 231500
المشاركات: 37
الجنس أنثى
معدل التقييم: ودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاطودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ودي اطير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ودي اطير المنتدى : مدونتي
افتراضي رد: مُنتصفَ الّليل .. زائرُ بِلآ ملآمحّ !

 





# من الطبيعي أن نُصدم بأناسٍ كُنا نظنهم قمة بالطهر والنقاء .. لأننا نبالغ احياناً بالتقدير !
# خلآل فترة إنقطاعي عن اللآملامح أكتشفتُ شيئاً .. سأدونهُ عندما أنتهي
# أظن ان الايام الصعبه تكسبنا قدره على التعامل مع الأزمات






 
 

 

عرض البوم صور ودي اطير   رد مع اقتباس
قديم 11-03-13, 03:40 PM   المشاركة رقم: 33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 231500
المشاركات: 37
الجنس أنثى
معدل التقييم: ودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاطودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ودي اطير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ودي اطير المنتدى : مدونتي
افتراضي رد: مُنتصفَ الّليل .. زائرُ بِلآ ملآمحّ !

 







في السنه الثالثه المتوسطه .. كُنت مع ذات فتيات صفي من السنه الاولى والثانيه , لذا لم يتغير شيئاً !
فأنا الفتاة الهادئه كثيرة النوُم , لكن خارج الفصل أجدني شخصيه اُخرى أكثر انفتاحاً وأكثر تفاعلاً
تعرفنا على ثلآث فتيات اُخريات .. أصبحن ست فتيات خلال الفصل الدراسي الاول تعرفنا على بعضنا جيداً
جلبنا معنا الجوالات للمدرسه وجلسنا في السطح , هربنا من الحصص معاً , أمضينا اياماً لطيفه
أتذكر موقفاً ليس بالماضي البعيد .. كنت أجلس في الصف قبل أن تأتيني صديقتي وتطلب مني أن اتي معها
كُنا قد أعتدنا أن تكوُن غرفة التدبير مقراً لستتنا لذا توجهنا لهناك .. أخبرتني أنها تُريد مني أن ارسم لها
فقد كُنت جيده بعض الشيء في الرسم وهو شيء وراثي بعائلتنا ممتداً من والدي لأخي الاكبر من ثُم لأختي
من ثُم لي ولأختي الاصغر مني سنناً .. جلستُ فوق الطاوله بينما هي أخذت تمشي بالغرفه
وهي تثرثر على رأسي بالكثير من الاحاديث , أقتحمت مراقبة الدور الغرفه بشكلٍ مريب وهي تلوح بمسطرتها :
ماشاء الله ماشاء الله اش جالسين تسوون هنا !
كنت لازلت أجلس فوق الطاوله وأكمل الرسمه .. أجابتها صديقتي : نرسم يا ابله !
من الجيد أن تعلموا ان المعلمات في المتوسطه يملكون تفكيراً سيئاً جداً نحو الطالبات فإن كان هناك
طالبتان في غرفه مغلقه فهما بالتأكيد يقومان بشيءٍ سيء .. أخرجتنا وهي تثرثر على رأسنا بالاحاديث
من ضمن الكلام كانت تقول لي : انتي يافلانه صف 3/1
فقلت مصححه لها : لا يا ابله انا صف 3/2
فكادت أن " تأكلني بلسانها " على الرغم من أنها مخطأة .. أوقفتني امام معلمة الغياب وأخذن
تشرح لها كيف أمسكت بنا ونحن في : " جُوٍ رومانسي " على ماتقول على الرغم من أن الغرفه مليئه بالغبار
والطاولات المكسره والمروحه على وشك السقوط .. والجدار يحكي عن نفسه ! وأضافت " اي بنتين يجلسون
مع بعض في غرفه قليلات ادب " لم تقل بأني قليلة أدب بصريح العباره لكنها تقصدُ ذالك وبعد
أن انهين محاضرتهن واتهاماتهم قالت معلمة الغياب بشكلٍ مهين برأيي : " ولسه واقفه بوجهي .. آنقلعي فصلك اشوف "
مما أصابني بالغيض طيلة الدوام وحتى رن جرس الصرفه وعلى قولة أهل الرياض / " الطليعه أو الطلعه "
حتى أن صديقاتي أستغربن وضعي .. أخبرت احداهن بأني : منقهره " وربما " أموت غيضاً اذا مامسحت فيها الارض !
فتوجهنا لمكتبها وقفتُ هناك وأخذت اثرثر بغضب وادعو عليها بصوتٍ مرتفع .. كان تصرفاً يائساً
خرجت من الغرفه ترتدي عباءة الرأس .. وانا من خلفها أدعو بأن تسقط وتتكسر
بعد الدوران والتفكير وجدتُ أن انسب حلٍ هو أن اكتب لها رساله , أيدتني صديقتي وهي تضحك بحماس
أحضرنا ورقة وقلماً وكتبت لها بخطٍ عريض : " الله لايحللك يا ابله زهره , تراك ظالمتني يامعلمة الاجيال "
وكدتُ أن اكتب اسمي لكن صديقتي رفضت مع معرفتي بأنها ستدرك خطي فهي تعرف خطي " من كثر
ماتقرأ اوراق الغياب اللي اكتبها واوقعها " وضعتها من تحت المكتب وانا اشعرُ بشيءٍ من النصر
في اليوم التالي لم أحضر المدرسه وكان هُناك يوما عطلة " خمس وجمعه " يوم السبت عندما حضرت أخبرتني
بأنها تريد مني أن احضر لمكتبها .. قلت : ابشري من عيوني
الحصه الرابعه توجهت لها أغلقت الباب واجلستني على الكرسي أمام مكتبها .. سألتني اولاً :
شكلك عارفه اش ابغى منك ؟
ضحك وانا اجيبها بأسلوبٍ مستهزء .. تعمدتهُ على الرغم من أدبي في الحديث مع من هُم أكبر مني سنناً
لكنها أهانتني بشكلٍ او بأخر : عشآن الرساله يا ابله
ولكم أن تتخيلوا جملتي بكمية الدلال المفرط .. مستفزه صحيح ، هذا ما اريده !
نظرت ألي بنظره دراميه وهي تثرثر عن انها مثل والدتي على الرغم من أن والدتي لن تشك بي
والكثير من الاحاديث الفارغه .. أخرجت الورقه من حقيبتها وهي تقول :
هذي رساله ترسلينها لمعلمتك يافلانه !
أخرجت مافي جعبتي وانا اتحدث معها .. أنتهى بنا الامر بأن صافحتها وقلت بأدب :
حقك علي يا ابله والسموحه منك اذا تشوفين رسالتي فيها غلط بحقك !
قبل أن اخرج قالت : الله يسامحك يابنتي
قلت وانا اضحك مستخفه لأني لم أعني اعتذاري في السطر اعلاه : الله يسامحنا جميع يا ابله
من بعد ذاك الموقف وانا أكن حقداً لهذه المعلمه






 
 

 

عرض البوم صور ودي اطير   رد مع اقتباس
قديم 11-03-13, 03:45 PM   المشاركة رقم: 34
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 231500
المشاركات: 37
الجنس أنثى
معدل التقييم: ودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاطودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ودي اطير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ودي اطير المنتدى : مدونتي
افتراضي رد: مُنتصفَ الّليل .. زائرُ بِلآ ملآمحّ !

 








# لستُ " طيبه " جداً لئلآ أكن حقداً لشخصٍ ما او اشخاص , لكنِ متأكده ان مفهومي للحقد
يختلف عن بشاعة الكلمه بنظري !
# إحسان الظن واجب على المعلم والطالب ليس على الطالب وحسب
# لاتقل كلاماً دون أن تثمنه فبعض الكلمات قد تجرح حتى وإن لم تكن تقصدها فعلاً





 
 

 

عرض البوم صور ودي اطير   رد مع اقتباس
قديم 11-03-13, 03:48 PM   المشاركة رقم: 35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 231500
المشاركات: 37
الجنس أنثى
معدل التقييم: ودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاطودي اطير عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ودي اطير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ودي اطير المنتدى : مدونتي
افتراضي رد: مُنتصفَ الّليل .. زائرُ بِلآ ملآمحّ !

 













قد نظنُ أننا أشبه بقطعة سُكر غارقه بكوُبٍ من الحُزن .. لآنرى ضوء الشمس ( لأننا نضع أيدينا أمام اَعيننا ) !
أ نستطيع خلق ملآمحٍ لشخصٍ وُلد دونها .. ماهو الماضي ؟ هل أملك ماضٍ حزين .. أم سعيد
أن نصبح عملآء للماضي .. نضع ثوان المستقبل بداخله , توقفنا أمام تلك العبارات أشبه بدفن وقتٍ كان من الممكن أن يكوُن ثميناً
الماضي مجموعه من الأيام السيئه والجيده .. أشبه بشخصٍ مُنافق , يضيع وقته بالتمثيل أمام اشخاصٍ لمصالح خاصه به
إن أستيقظت على صوُت غناء العصافير وشمسٍ مشرقه .. ستهمسُ لنفسك أن اليومُ جميل / أو رُبما تقول أنها بدايه رائعه
ستدفع شيئاً من الأمل لنفسك .. حتى مُنتصف اليوم كان كُل شيءٍ على مايرام !
إلا انك بعد الساعه السادسه مساءاً .. تلقيت إتصالاً سيئاً من زميلٍ لك يخبرك بهِ أن " فلآن " من الناس ربما
هو قريبٌ أو حبيبٌ أو عدوُ أو لآيعني لك شيئاً .. قد مات / ستصبحُ بوضعٍ نفسيٍ سيء وستصاب بالحزن
وقد يمضي بك النصف الاخر من اليوم حزيناً وبنهاية ذالك بعد أن توسد رأسك الوساده الناعمه .. هل ستقوُل إن اليوُم
سعيد أم حزين .. سيئ أم جيد , أ اخمن بدلاً عنك ؟ ستقول إنهُ " يوُم سيئ " لأننا نحكمُ على الأمور بالنهايات
دوُن أن نعيد الشريط للخلف وننظر للبدايه .. مع أن الصحيح هو أن يومك لم يكن جيداً او سيئاً بل كان يوماً وحسب!
لآتكن جاحداً أو مبالغاً بالأمور .. اليوُم لم يكن سيئاً بل نصف اليوم كان سيئاً لماذا تتجاهل النصف الاخر ؟
هذا مشابهه للماضي أنستطيع تجاهل الايام السيئه ونقولُ وحسب أن الماضي جميل .. أو نستطيع أن نتجاهل الايام الجميله
ونقول أن الماضي سيء .. إذاً الماضي هو الماضي وحسب . أظن ان ذوُ اللآملامح بلآ ملامح مُنذ البدايه !







 
 

 

عرض البوم صور ودي اطير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملآمحّ, مُنتصفَ, الّليل, بِلآ, زائرُ
facebook




جديد مواضيع قسم مدونتي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:25 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية