لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-13, 09:14 PM   المشاركة رقم: 1251
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براعم مشاهدة المشاركة
   هلا وغلا ام السوس ياقلبي

اعترف اني قصرت بالتعليق على رائعتك

ولكن ام السوس عندما نرى الابداع في كل مره يتجدد ويتفنن في تشوقينا تعجز الكلمات عن التعبير

عنجد مرات مابعرف شو بدي احكي وفي كل مره هنالك الجديد وغير المتوقع في انتقام الحب

وفي كثثثير من المواقف عجزت كلماتي عن التعبير >>>> فقط الدموع حاضره

هلا والله وغلا بلينا منورة دائما
تسلمي والله انا الي عاجزة امام روعة كلماتك ما انا الا تلميذة في محيط ليلاس واذا تشجعت وكتبت فلانني محاطة بقراء يشجعون الهوات امثالكم


اعترف انني بالبدايه كانت توقعاتي متسرعه >>>> ولكن رفعت الرايه من شي 10 _
او 15 فصل ويمكن او اكثر هههههههههههههههههههههههه


بالعكس كثير من توقعاتك كانت صائبة بل انك سبقتي الاحداث في كثير من المرات

عم تنتقمي من الكل الابطال والمتابعين
ههههههههههههههههههههه ماقصرتي >>>> حياتي موووووووووووووه

ما سويت شئ هذا الحب بيمارس انتقامه

هالفصل نزل وما اعلنتي عنه وللاسف ماكنت موجوده وقت النزول مايمنعني عن التواجد الا ضروف خارجه عن ارادتي

كلا وظروفه وانا اقدر ظروف الجميع كما تقدرون ظروفي

اممممم

سعيده جدا بردك الجميل

وسعيده اكثر بصداقتك معرفتك مكسب لي يا ام السوس

معزتك بالقلب واكيد قلبك حاسس

ردي قليل في شكرك لدعمك الدائم
وصداقتك فخر للجميع
ومعزتك يعلمها الله تعالى


وللتقرب اكثر من قلمك >>>> الفضول دفعني نحو فرح من رحم الالم

يمكن كمان قصرت بتعليقي على رائعتك الاولى


يمكن قعدت 3 ايام متواصله وانا اقرا فيها دون ملل
صدقا >>>> بطلت اطبخ هههههههههههههه

اتمنى فعلا انها راقت لك تجربتي الاولى مع القلم الروائي

ففرح من رحم الالم لها مكانة خاصة بقلبي فهي ابنتي البكر

لا براعم الا الطبخ .....الا بطن ابو الشباب


كل شي يجوز في الحب والحرب >>>> امممم حمستينا يلا يلا نزلي الفصل >>>> لعل وعسى قراته قبل السفر

مشكوره ياقلبي

مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه

موعدنا اذا الله كتب لنا عمر >>>> من الاردن ^^

الله يوصلك للاردن بخير وسلامي لاخل الاردن الكرام
وحرب الحب مستمرة والفصل الخميس ان شاء الله
دمتى بالقلب قريبة وللنفس صديقة
دمت بكل الحب

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 05-06-13, 09:56 PM   المشاركة رقم: 1252
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متيمةٌ أَنا بهِ مشاهدة المشاركة
  

لحححظظظظةةةة !!!!!
شو قلتي سوسو ؟؟؟؟

قبل الأخييير !؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاااا :((((

زيديها بارتين كماان !!! :(

ههههههه ولا يهمك انا اصلا شاكه ان البارت الاخير بجزئين

وشكرا لتواجدك ديالا ولقاءنا باذن الله يتجدد حتى بعد الانتقام ^-*

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 06-06-13, 12:47 AM   المشاركة رقم: 1253
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في فريق الترجمة


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 249093
المشاركات: 2,792
الجنس أنثى
معدل التقييم: متيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسي
نقاط التقييم: 8208

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متيمةٌ أَنا بهِ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنات المؤدبات مشاهدة المشاركة
   ههههههه ولا يهمك انا اصلا شاكه ان البارت الاخير بجزئين

وشكرا لتواجدك ديالا ولقاءنا باذن الله يتجدد حتى بعد الانتقام ^-*

لا تشكريني على شي انا افتخر فيه ^^ .. كتيير فرحت لأني قدرت اتابعك .. حتى لو مش من البدااية .. لكن تابعتك ^^
اكيييد يتجدد
الله يوفقك و يوفق بنوتااتك

 
 

 

عرض البوم صور متيمةٌ أَنا بهِ   رد مع اقتباس
قديم 06-06-13, 02:37 AM   المشاركة رقم: 1254
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

السلام عليكم

الي كل متابعين الانتقام


الفصل ما قبل الاخير سينزل الان ان شاء الله
كونوا في الموعد .....فيس الاشهار العالمي ههههه

والله الله بردود الي تشحن الهمة لخاتمة تكون بالمستوى المطلوب
والله الله بالتوقعااااااااات الاخيرة لمصب النهاية
البنــــــــــــــــ ام ـــــــــــــــات

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 06-06-13, 02:39 AM   المشاركة رقم: 1255
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شهور هي التي قضيناها معا

ضحكنا معا....... بكينا معا ......استمتعنا معا

تعلمنا واستفدنا معا


عرفنا انواع الانتقام التي يستطيع الحب ان يجازي بها


علمنا قوته ...بطشه ...حلمه وعفوه


عفوه الذي يكون بعد مقدرة




وهاهي النهاية على بعد خطوات فقط


اترككم مع البارت ما قبل الاخير من انتقام الحب


انتقام مختلف انتقام يجعل الكبرياء تندثر امام الحب

يجعل الاعتراف اقرب طريق لكسب رضاء الحب

هكذا هو حبنا عندما يكون حلال يباركه الرب

فالحب ليس عيبا ولا حرما لكن ............


لا يتخطى حدود الله ....وتحت رايته

احداث اليوم .......


اعتقد انها غير متوقعة

لانها رجوع للاصل واساس تربية صحيحة عادت للسطح في الوقت المناسب


~لا تلهيكم الرواية عن الصلاة ~






الفصل السابع والخمسون



اتصلت بها و ابلغتها خبر ولادتها
وكم كانت فرحتها كبيرة
من اجل سلامتها .....ولاجل بندر وانتهاء مدة العدة
ريهام :وكيف حالها الحين ؟
امل :بخير بس صدعت روسنا تبغي ولدها
ريهام :ههههه فديتها الام الحنون ...الا كيف حالته ؟
امل : بخير كلمنا الدكتورة وقالت بعد شوي تجيبه لها بس هي مو مصدقه تبغى تشوفه وخاصة لما عرفت اننا كلنا شفناه
حتى مشعل جا الصبح وشافه قبل ما يسافر
ريهام :مشعل غريبة ما توقعت !
امل بتعجب :وليش غريبة وما توقعتي مشعل ابوه وله الحق يشوفه
ريهام بارتباك :لا ما قصدت اكيد هو ابوه
امل تغير الموضوع :متى تسافرون ؟
ريهام :بعد ساعة
امل :يعني ما راح نشوفك
ريهام :احاول اجي اشوفها واشوف عزوز حبيب قلبي

دخل مصعب الى الغرفة بجناحه في منزل والده ومازالت تتحدث
ما ان انهت الاتصال سالها
مصعب : مين ذي الي تشوفيها ومنهو عزوز ؟
ريهام بفرحة : مرام ولدت وجابت عزوز
مصعب :اها مبروك عليهم انا لازم اتصل بمشعل واباركله
ريهام :وليش تباركله ؟
مصعب :لانه ابوه
ريهام :بس طلقها بعد ما اتهمها وشك فيها
مصعب :بس بيظل ابوه ..وعلى حد علمي هو ندم على شكه واعتذر وهي اللي رافضه تسامحه
ريهام :انت تدري ان بندر راح يتقدم لها ؟
مصعب باستغراب :لا ما قال لي بندر
ريهام :لانه كان ينتظر العدة تخلص
مصعب :على البركة والله يقدم له كل خير
اقتربت منه وبصوت حمل قدرا كبير من ذبذبات الدلع النسوي الذي لا يجيده غير النساء ورغم حياءها
ريهام :حبيبي ممكن امر على مرام بالمستشفى قبل ما نسافر
مصعب وهو يجذب انفها بخفه :وانا اقدر ارفض وانت تطلبي مني كذا
بس عشر دقائق لاننا لازم نبات في بريدة ونكمل طريقنا اليوم الثاني للمدينه
ريهام :مشكور حبيبي ولا يهمك ماراح اتأخر اتطمن عليها وعلى البيبي بس

مصعب : خلصتي الشنط حتى انزلهم للسيارة ؟
ريهام :تقريبا باقي بس اتاكد منهم
مصعب :طيب انا تحت اول ما تخلصي دقي على حتى ما نتاخر
\
\\

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\
تنظر الى فكه المضغوط بقوة حتى انها تسمع صرير اسنانه والى بروز عروق كفه الممسك بالمقود والى تلك العقدة بين حاجبه
صوت انفاسه اللاهثه
كل هذا دليل غضبه يقود السيارة بسرعة جنونية
كانت تنظر الى الابنية التي كانت تختفي بالتدريج
وهما يتركان مدينة عنابة خلفهما
ارادت ان تبرر ان تتكلم ان تساله اين ياخذها ؟!
اشواق :حاتم من حقي ندافع عن نفسي

حاتم :مش من حقك
اشواق :لا من حقي
حاتم :قلتلك مش من حقك لاني ما اتهمتك حتى تدافعي على نفسك
اشواق :وهذا كله وتقول ما اتهمتني
حاتم :اتهمتك ؟؟وكتاش
اشواق :وكلامك وعنفك معايا في المستشفى
حاتم :حابة اني نسمع واحد يخطب مرتي وتحبي نكون عادي ويمكن نبارك له او نقله لا راك غالط مزال ما طلقتهاش اول ما نطلقها نتصل بيك
اشواق :قلتلك انه كان يحساب اننا مطلقين
حاتم :وانت وعلاش ما بينتي له

اشواق :قبل ما ننطق انت دخلت لو تاخرت كنت راح تسمع اني نوضح له ونرفضه
حاتم :ممكن ما نتكلم في هذا الموضوع مرة ثانية لاني ماراح نضمن ردت فعلي
اشواق :ممكن ... وممكن نعرف وين رانا رايحين
حاتم :تونس
التفتت له بكامل جسمها
اشواق :تونس ..اصلا باسبوري مش معايا
حاتم :راه عندي
اشواق :وبابا راح يتقلق عليا
حاتم :راح نتصل بيه ونقوله انك معايا
اشواق :حاتم رجعني للدار
حاتم :اشواق ما تجربي صبري معاك لانك عارفة اني صبري قصير شدي الطرف على الاقل حتى نهدى فكلام مديرك للان يرن في اذني و يحرق اعصابي
سكتت على مضض وهي تستدير الى النافذة وتراقب المناظر من حولها
تحاول ان تهدأ من اعصابها كي لا تفلت لانها تدرك كيف يكون هذا الرجل اذا غضب

\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\

في المستشفى
ريهام وهي تحمل الصغير :يا قلبي يدنن ما شاء الله بس صغير مره
امل :اي مو ضاهر منه الا خشمه وش كبره هههه
مرام :اقول انت وهي هاتو ولدي ما خليتوا وصف شين الا قلتوه عنه
ريهام :هههه من الحين عاد تدافعي عنه ونسيتينا
مرام :اكيد ادافع عنه وانسى طوايفكم هه
ريهام :خذيه النتفه يبغى يرضع سبحان الله كانه متعود على الرضاعة على طول عارف مكانها
مرام : سبحان من علمه
ريهام :سمي عليه
مرام وهي تحمله بسم الله عليه ....ريهام ممكن تسنديني حتى اعدل جلستي
ريهام :اكيد يا قلبي
امل :ابوي يتصل اكيد ماما رجعت
ريهام : كنت راح اسالك عن خالتي
امل :رجعت البيت من شوي حتى تسوي لمرام شوربة وحليب وحلبة
في هذه الاثناء دق جوال ريهام
ريهام :السلام عليكم هلا بندر

بندر :وعليكم السلام هلا رهومة كيف العروس
ريهام :مشتاقة لك
بندر :لحقتي تشتاقي هههه
ريهام :الشرهة على الي يشتاق لك اصلا
بندر بضحك :امزح والله انا بعد فاقدك اقول رهومة
ريهام : اخلص على مو وقت طلباتك
بندر :هههه فديت الي يفهمني ...اطلعي انا برى

ريهام :وين برى .؟
بندر :في المستشفى

ريهام :طيب
وخرجت اليه كان يقف في اول الممر
يحمل سلة من الشكولاطة وباقة من الورد
ريهام :واو حركات ورد وشكولاطة
بندر بابتسامة :كيف حالها ؟
ريهام :بخير هي وولدها
بندر :خذي وصليهم لها وباركيلها وتحمدي لها بالسلامة بالنيابة عني
ريهام :وش ناوي تسوي الحين
بندر :راح انتظر ابو مشعل واخطبها رسمي واحدد موعد الملكة خبريها بهالشئ
ريهام وهي تاخذ منه الباقة الكبيرة :اوكي لا تروح راح اجيب لك عزوز تشوفه
واتجهت الى الغرفة وبعد مدة خرجت تحمل الصغير
ريهام :شوفه ما شاء الله يجنن
بندر :وهو ينظر اليه ما شاء الله الله يحفظه لها
ريهام :خذ احمله
بندر :لا اخاف اصلا ما اعرف
ريهام :ههههه اي والله مره صغير انا لولا هالبطانية ما كنت عرفت احمله
بندر وهو يدس اوراق نقديه بين غطاءه :الله يجعله من الصالحين ...يلا انا استأذن رجعيه لامه
\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\
عبرا الحدود منذ عشر دقائق
لم يتاخرا فلديه معارف كثر سهلوا له العبور بوقت سريع
دق هاتفه

حاتم وهو يثبت سماعات البلوتوث على اذنه
السلام عليكم اهلا عادل
عادل :وعليكم السلام اهلا بيك وينك جيت للمصنع قالوا ما جيتش اليوم
حاتم :ايه عندي اشغال.... تحتاج مني شئ ؟
عادل :ايه اليوم موعدي عند الطبيب في العاصمة وقلت تروح معايا
حاتم :راني بعيد شوي ما نقدر نجي معاك
عادل :وينك ؟
حاتم :دخلت تونس
عادل :وحدك ؟
حاتم :لا
عادل :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ما عندك صبر تطبق نصيحتي
حاتم :روح شوف اشغالك وخليني من نصائحك
عادل :هههههه ايه خليك من نصائحي ...المهم النتائج ههههههههه
حاتم :طريق السلامة السلام عليكم
واغلق الخط دون ان ينتظر رده

\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\
وصل الى العاصمة بعد رحلة جوية قصيرة
ولان حاتم لم يرافقه فقد فضل السفر جوا
وهاهو في المستشفى
دخل الى الطبيب
البروفيسار الذي سيباشر حالة قدمه
اخذ كل اورق التحاليل التي اجريت له في ايطاليا

الطبيب :شوف عادل العرج هذا مؤقت ومش لازمك عملية اخرى مع التمارين العلاجية المستمرة راح ترجع تمشي عادي يمكن الامر يطول شوي بصح انا ننصحك انك ما تعمل عملية اخرى لانها ممكن ما تفيدك كيما ممكن تاثر عليك
عادل :يعني هذا رايك ؟
الطبيب :ايه وتقدر تعمل اشعة جديدة وتحاليل وتبعثها لطبيبك في ايطاليا وتعرف رايه والي راني متاكد انه مثل الي قلته لك بصح على الاقل تطمن
وقف عادل ومعه عصاه :بارك الله فيك راح نبدي العلاج الطبيعي وفي نفس الوقت راح نعمل كل الاشعة ونبعثها لايطاليا
الطبيب:وانا راح نكتب رسالة تعطيها لاي مركز تدريب وراح تشرح واش التمارينات الي تصلحلك وثاني المستشفى فيه جهاز اشعة جديد ومتطور في قسم الباطنية راح نكتب لك رسالة وتحدد موعد حتى تعمل كل الاشعة هنا
\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\
اليوم كان موعد العلاج الكيماوي الثالث
تعبت كثيرا منذ الصباح وهي تتقئ
لا تكاد تفتح عينيها
شعرها الاسود بدء بالتساقط حالتها جدا صعبة كما كل جلسة علاجية
لم تتحمل هذا خرجت من الغرفة واستندت الى الجدار واخذت تبكي
اقترب منها
عبد الله :مايا لازم تكوني قوية
مايا :ما نقدر والله شكلها يبكي الحجر
عبد الله :والمشكل كل هذا العذاب وللان مالقينا متبرع لها وانت رافضة الحل الي قلته لك
خرج الطبيب المعالج
الطبيب :مدام مايا لازم تلاقي متبرع باسرع وقت سعاد تستجيب للعلاج ما شاء الله والخلايا السرطانية راهي تتناقص يعني لازم ندخلوا المرحلة الي بعدها
مايا :ان شاء الله راح نعمل المستحيل
الطبيب :تقدري تعملي اعلان في الصحف او تشوفي اهل والدها ممكن تتطابق تحاليلهم
مايا :راح نحاول
الطبيب :اي جديد خبريني
ما ان غادرها الطبيب حتى غطت وجهها بكفيها وانفجرت بالبكاء
عبد الله وقد هاله منظرها :مايا ان شاء الله راح نلقاوا متبرع ما تفقدي الامل خلي ثقتك بالله كبيرة
مايا وهي تمسح دموعها : والنعم بالله
\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\
تاه بين اروقة المستشفى وهو يريد الذهاب الى قسم الباطنيه

وبينما هو يتجول ويقرأ اللافتات لمحها
وقف وهو يركز بملامحها
لازالت كما عرفها جميلة الوجه بملامحها الطفولية رغم الارهاق الواضح عليها واحمرار انفها
تفاجأ وهو يراها مع شاب لا يعرفه ليس اخوها ولم يسبق له ان عرفه
ثارت ثائرته
اخرج هاتفه واتصل
عادل :حاتم ليقت مايا
حاتم :الحمد لله وين لقيتها
عادل :في المستشفي انا شاغل روحي بالبحث عليها وهي مع شاب اخر
حاتم :ما تتسرع عادل كلمها قبل واعرف شكون الي معاها واذا كانت متزوجة انت الي يهمك ولدك
عادل :يعني نروح نكلمها
حاتم :اكيد يلا روح واتصل بيا اذا كاين جديد

اغلق الاتصال واتجه اليها
وقبل ان يصل رفعت نظراتها له
لمحته بسرعة وازاحت عينيها عنه لكن سرعان مارجعت تثبتها عليه
وقف هو وتبادلا النظرات
كانت دموعها تجري كسيل على خديها وتكتم شهقاتها
نظر عبد الله الي اين تسمرت نظراتها والدهشة ترتسم على ملامحه
اقترب عادل
عادل :واش راكي مايا
مايا بصوت متقطع :مارنيش بخير عادل بنتك راح تروح من بين ايدي بنت راهي تموت
\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\
دخلا الى احد الفنادق التونسية
اتجه ليحجز غرفة
حاتم :غرفة لاثنين
العامل :ممكن شهادة تثبت زواجكم
حاتم :بارتباك فهي بجانبه ولا يريد ان ترى الدفتر العائلي قبل ان يخبرها هو
لكن فترة صمته جعلت العامل يفهم شئ اخر
العامل :ممكن نسهلك الامر بصح انت ودراهمك
حاتم بغضب :ما نحتاج تسهلي الامر لانها زوجتي واذا اوتيلكم متعود يبات فيه الحالات المشبوهة فانا ماشي منهم
والتفت اليها ممكن تنتظريني لهيك
اتجهت الى احد الارائك في صالة الفندق بينما هو بقي مع عامل الاستقبال
ما ان سمع احد العمال صوت صراخه حتى اسرع للمجيئ قبل ان ينتبه النزلاء له
العامل الثاني :اسف سي حاتم هذا العامل جديد وما عرفك واش تحتاج وانا في خدمتك
العامل الاول بخوف وارتباك :كنت نفدلك (امزح )معاه برك اصلا ممنوع يباتوا اثنين بلا عقد زواج
حاتم :اذا حاب تتمصخر مرة اخرة اعرف مع من تتمصخر
العامل الثاني :امسحها في وجي سي حاتم انت زبون عندنا من مدة وعمرنا ما قصرنا في حقك وهذا راح يكون حسابه معايا
حاتم :خلاص ما نحتاج منكم والو ويا كثرها الفنادق في تونس
والي تحترم زبائنها
العامل الثاني :والله غير ما تبات في تونس غير عندنا ولك خصم خاص المهم تكون راضي علينا
حاتم :الحمد لله مش محتاج خصمكم وهذا دفتر العائلة وبسبوري انا والمدام كمل الإجراءات واعطيني مفتاح الغرفة لاني تعبان .

بسرعة كان المفتاح بيد العامل الذي سبقه ليتجه الى الغرفة
حاتم :اعطيني المفتاح نعرف طريقي
اشار اليها وصعدا الى الغرفة
:
في الغرفة
القى بنفسه على السرير بتعب وبقيت هي واقفة

اشواق :كيفاش قدرت تاجر غرفة من غير اثبات زواج
اخرج حاتم الدفتر العائلي والقاه في وجهها
حاتم :بهذا وما تخافيش ماني من الناس الي تتلاعب في هذي الامور ونقبل اني نأجر الغرفة بطريقة مشبوهة
اخذت تنظر الى الدفتر الملقى على الارض وبدهشة
اشواق :تسجل زواجنا ؟
حاتم :ايه
اشواق :وقتاش و وعلاش ما خبرتني
حاتم :كنت جاي المستشفى حتى نخبرك قبل ما نشهد خطوبتك
اشواق :حاتم خطوبة الدكتور سليمان انا فهمتك اسبابها
وقف حاتم بسرعة واقترب منها بشكل مخيف
حاتم :ما تذكري اسمه على لسانك
واكمل بهمس استغفر الله
نظر اليها وهو ياخذ بيدها ليجلسها معه
حاتم :خلينا نتكلموا
اشواق :وعلاش جبتني هنا ؟
حاتم :زوجتي ومن حقي ناخذك وين ما نحب
اشواق :بصح حنا متفقين على الطلاق
حاتم وهو يقترب من وجهها اكثر حتى شعرت بحرارة انفاسه تلفح وجهها
:مزلتي مصرة على الطلاق اشواق ؟
اشواق وهي تحاول ان تبتعد لكنه اسرع وقربها اكثر :حاتم خليني
حاتم :جاوبي عليا مزلتي مصرة نطلقك ؟
اشواق وقد خانتها الحروف اكتفت بتحريك رأسها بنعم
حاتم ولازال قريبا منها :خلاص راح نطلقك بصح بشروط
اشواق :شروط ؟
حاتم وهو يبتعد ويستند على ظهر السرير :ايه شروط اذا قبلتيها راح نطلقك
اشواق :واش هي شروطك ؟
حاتم :قبل ما نقلك شروطي راني حاب نتكلموا بكل صراحة
من غير كذب او لف ودوران

اشواق :انا ما نحب الكذب ولا نلف وندور لاني ما نخاف
حاتم بشبه ابتسامة :يعني راح تجاوبيني بكل صراحة ؟
اشواق بتحدي: اكيد
حاتم بصوت منخفض :انت حابة الطلاق لانك رافضتني انا او رافضة ظروف زواجنا
اشواق بارتباك :وانت واش تفرق معاك ؟ المهم اني طالبة الطلاق
حاتم :لا تفرق وتفرق بزاف
جاوبيني اشواق
اشواق :رافضة الطريقة
حاتم :يعني الرفض مش لشخصي ؟
اشواق :وين حاب توصل
حاتم :اذا كان زواجنا طبيعي كنت راح تبقي معايا ؟
اشواق وهي تقف :ايه حاتم بصح واش فايدة كلامك وانا وانت متزوجين والظروف الي تزوجنا فيها غالطة ومستحيل ننسى اني اخر وحدة عرفت وان زواجنا كان بقرار من المخابرات
حاتم وهو يتجه نحوها :واذا جيت الان وخطبتك من جديد وانا حاتم وانا الي مقرر راح تقبليني ؟
اشواق :بارتباك من قربه :خطوبة واحنا متزوجين
واصلا اشياء بزاف ما راح تخلي حياتنا سعيدة
حاتم :انسى اي شئ ركزي على حاتم واشواق هل راح يعيشو بسعادة وهوما مع بعض
اشواق وهي تبتعد :وش هي شروطك حاتم ؟
حاتم :اوكي مدام ..انا راجل رغم اني تزوجت مرتين بصح ما عندي حظ والاثنين نهايتهم الطلاق
وانا بصراحة خلاص كرهت الزواج وعمري ماراح نتزوج مرة اخرى يعني بصراحة تعقدت من الزواج
وطبعا الوالدة مش راح تقبل اني نبقى بلا زواج وراح تكسر راسي بطلبها مني اني نتزوج وانها تبغى تشوف ولادي و الكثير من كلام الامهات المعروف
وعلى هذا انا حاب بيبي طفل او طفلة يسكت امي ويكون سند لي في كبري لاني كيما قلت مش راح نتزوج
لم تستوعب ما يقول بقيت تنظر اليه لمدة كانها تحلل ما قال
اما هو فكان يكتم ضحكته على منظرها المندهش بل الغير مصدق لما سمع
حاتم :وش قلتي وش ردك .؟
اشواق :على واش ؟
حاتم :على انه يكون عندنا بيبي
اشواق بغباء :ومنين نجيبوا هذا البيبي ؟
حاتم :ههههه مثل اي زوجين عاديين
هنا بدأت الفكرة تتضح
اخذت تفكر في طفل لها يكون منه يحمل ملامحه الوسيمة

لكن كيف ذلك ؟ ما ان وصلت الى جواب لسؤالها
حتى احمر وجهها خجلا والتفت بحدة اليه
اشواق :انت مجنون باي منطق تفكر
كيفاش يكون بينا بيبي وحنا راح نتطلقوا راك عارف وش راك تقول
حاتم :ايه راني عارف البيبي عادي يعيش معاك وانا مش راح نخليه طبعا واول ما تفكري في الزواج ناخذه ويتربي معايا وامي مش راح تقصر في تربيته
اشواق :كنت متوقعة انك مجنون بصح مش لهذي الدرجة !
حاتم :هذا شرطي للطلاق
اشواق بنظرات كالشرر:شرطك مرفوض
حاتم :وطلاقك مرفوض

\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\

احس ان الاكسجين يسحب من حوله
وهو يستمع الى الطبيب وما عانته صغيرته
نعم صغيرتي لا احتاج لاي تحليل لاكتشف ذلك
وانا ارى فيها عيني والدتي وملامح حاتم ولون عيني
كل ملامح الجوهر التحمت بها بقوة
جميلة هي صغيرتي بملامح البراءة كوالدتها
بعد ان اكمل الطبيب شرح الحاله
عادل بصوت بذل جهدا ليكون مسموعا :وكتاش نعمل التحاليل ؟
الطبيب: غدوا اذا ممكن وراح تطلع بعد اسبوع
عادل :اذا ممكن تلقى اي حل حتى تطلع النتائج في نفس اليوم
الطبيب :هذه التحاليل ثمنها غالي اذا عملتها عند مركز تحليل خاص لكن ممكن تتحصل على نتائج سريعة
عادل :مش مهم الفلوس اهم شئ انها تطلع في اسرع وقت
الطبيب :خلاص راح نكتب كل التحاليل اللازمة حتى تعملها عند الخاص
عادل :دكتور وحالة سعاد هل راح يكون اختلاف لو عالجتها في الخارج
الطبيب :ممكن ربح الوقت والا حتى هنا الطب تطور وبنتك في حالة ما تقدر تسافر
اي احساس هذا الذي اخترق كل مشاعري
كل خلية بي
وانا اسمع كلمة ابنتك
ابنتي التي تعلق قلبي بها ما ان لمحتها
انهكها المرض وغير ملامحها وتساقط شعرها لكنها لازلت جميلة
كيف كبرت بعيدا عني ؟
كاد الموت يختطفني وانا لا ادري عنها
وهاهو المرض يحاوطها قبل ان امارس ابوتي معها
استاذن من الطبيب وطلب منه زيارتها فسمح له
دخل الغرفة اين كانت تنام بهدوء ووالدتها تجلس بالقرب منها واثار البكاء على وجهها
ما ان دخل حتى وقفت مايا
لم تتوقع ان عادل سيعترف بابنته بهذه السهولة ما ان اخبرته ان ابنته في خطر حتى كاد يجن وهو يستحثها ان تخبره كل ما حدث وما يحدث
وطلب منها رؤيتها
عادل :كيف حالتها الان ؟
مايا :رقدت بعد ما تعبت من التقئ
عادل :غدوه راح نعمل تحاليل وان شاء الله تتطابق ونقدر نتبرع لها بالنخاع
مايا :كنت راح نتبرع لها بصح ما تطابقت نتائجنا
عادل :وعلاش ما اتصلتي فيا ؟
مايا :حاولت كان رقمك دايم خارج التغطية واخر مرة لما قلت لك انا مايا ما عرفتني فقلت اكيد نسيتني وما تنسي كلامك ليا لما خبرتك بحملي
عادل :نعترف اني ما صدقتك وقتها وكان عندي الحق بعد تسع شهور تخبريني انك حامل !
اكيد كانت صدمة ليا بصح بعدها بحثت عليك ورحت حتى لدار باباك
وعرفت انك خرجتي من عندهم من مده
مايا :بابا كان رافض حملي وقال لازم نسقطو وانا رفضت وبعدها ما قدرت نتحمل الضغوطات خرجت ورحت لحي ×××× تعرفت على واحد العجوز خلاتني في بيتها حتى ولدت
يوم الي كلمتك كانت حالتي صعبة
ورفض اي مستشفى يقبلني حتى رحت لعيادة خاصة وفيها ولدت بعملية والعجوز هي الي دفعت التكاليف وبعدها بقيت نعمل في العيادة ونصرف على العجوز وبنتي ولما كانت سوسو ثمانية شهور ماتت العجوز ربي يرحمها وسكان العمارة ما قبلوني عندهم لانهم مش مصدقين ان سعاد بنت حلال طعنوا في شرفي وفي نسب بنتي وخرجوني والشاب الي كان معايا هو الي ساعدني وعرفني على معلمه في العمل واجرت عنده غرفة صغيرة وزوجته مراه طيبة كنت نخلي سعاد عندها لما كنت نعمل
وهي الي نبهتني لمرضها

كانت تتكلم ودموعها في سباق سريع على خدها
بينما هو كان الالم يعتصر قلبه كل هذا عانته وكان هو السبب ، شابة في العشرين جعلها تواجه مصاعب لا يتحملها من هم اكبر منها سنا فكيف بشابة صغيرة معها ابنة صغيرة ؟!

عادل بتبرير :عملت حادث وسافرت لايطاليا وكنت في غيبوبة لشهور
وبعد ما فقت من الغيبوبة عملت عملية في رجلي وكان لازم نبقى حتى نقدر نحركها وطول الوقت الي اتصلتي فيها حاتم هو الي كان يجاوبك
وهو الي ما عرفك
مايا :يعني ما كنت تتهرب مني ؟
عادل :لا والله بالعكس اول ما فقت من الغيبوبة تذكرتك ووصيت حاتم يبحث عليك ويتاكد من حملك
مايا :والله انها بنتك واني ما عرفت اي راجل لا قبلك ولا بعدك
عادل :متاكد من هذا مايا وحتى انكاري لحملك يوم كلمتيني كان من المفاجأة وما شكيت فيك قلت انك مش حامل اصلا وهذا الي اقنعت فيه نفسي
مايا :عادل انا عمري ما استغليتك وحملي ما عرفت بيه الا بعد الطلاق
عادل :عارف مايا والله اني عارف وخلينا من الماضي المهم الان كيف ننقذوا بنتنا
مايا :صح هذا هو الاهم لانه لو صار لسوسو حاجة انا ما نقدر نعيش
عادل :بعيد الشر عليها خلي عندك امل في ربي
سكتا مدة وكل منها ينظر الي سعاد النائمة بهدوء
عادل :شكرا مايا
التفتت اليه
وبتساؤل
مايا :على واش تشكرني
عادل :على انك احتفضتي ببنتي وتحملتي كل الصعاب من اجلها وبابتسامة وعلى انك سميتيها سعاد
مايا وهي تخفض رأسها بحياء
:تتذكر كلامنا يوم قلت لو رزقك ربي بنت تسميها على امك سعاد
عادل :طبعا متذكر اصلا انا متذكر كل ايامي معاك
عاودت خفض راسها تخفي تورد وجنتيها
في نفس اللحظة التي بكت فيها سعاد وهي تستيقظ من النوم
اسرع عادل لها
عادل وهو يمسح على راسها يقبل وجنتيها يمسك يدها الصغيرة النحيفة
واش بيها بنتي واش يوجع امي وش يوجع الغالية حبيبة ابوها :
واكمل بكلمات حنونة
لم تتمالك مايا نفسها وضعت يدها على فمها تكتم شهقتها
لم تتوقع حتى في احلامها ان يتقبل عادل سعاد فكيف ان يعاملها بكل هذا الحنان
كتمت شهقتها التي ستخونها من نبرة الحنان في صوت عادل وعندما لم تستطع اتجهت بسرعة الى خارج الغرفة

\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\

كان سيغادر المستشفى عندما التقى به
بعد السلامات والتبريكات
بندر :عمي ابو مشعل ادري ان الوقت مو مناسب
بس انا انتظرت كثير وابغى اخطب مرام بعد ما طلعت من العدة وابغى ردك
ابو مشعل :وانا سبق وخبرتك اني ماراح الاقي احسن منك لبنتي وخاصة انك عارف كل ظروفها
وانا عن نفسي يسعدني هالشئ واظن بعد مرام موافقة
بندر :تسلم يا عم والله شرف لي اني اناسبك وطلبتك انك ترجع تشاورها وخلها تأخذ وقتها في التفكير وتستخير
بس حبيت اقلها ان ولدها ولدي وما تخاف من ذي الناحية
ابو مشعل :انا بشاورها رغم اني متاكد انها موافقة
بندر :اذا وافقت نعمل الملكة بعد شهرين حفل بسيط عائلي والزواج بعد شهر من الملكة
ابو مشعل :هههه وليش كل هالاستعجال
بندر بابتسامة :اذا على الاستعجال فما احد صبر مثلي
وانا ابغى استقر وانا وابوي عايشين لوحدنا بعد زواج اختي وهو الصراحة يبغى نملي عليه البيت وكمان ابغى عزوز يتربي عندي ويتعود علي واتعود عليه
ابو مشعل :يصير خير انا راح اشاورها واردلك خبر
\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\


انطلقت من عينيها سهام كادت تخترق صدره
وبنبرة حادة تميل للصراخ
اشواق :لوكتاش (الى متى ) وانا مخطط في حياتك ولوكتاش وانا مشروع في مشاريعك خطة في حياتك قلي حاتم بدينا بخطة والان تبغاني نكمل معاك ومع خططك بكل بساطة حاب بيبي كاني آلة عندك تحمل وتولد وتخليك اب زيد حدد نوع البيبي احسن ... وانا وين حياتي في كل هذا وين اشواق في مخططاتك لوكتاش وانا وسيلة لغاياتك قولي حاتم
اقترب منها وهو يلاحظ ارتجاف فكها وكل جسمها من الغضب
حاتم :هدي روحك اشواق
ضربته في صدره واكملت كلامها
اشواق :زيد وش حاب ثاني مني لاني بالنسبة ليك مخطط وخلاص
حاتم وهو يقربها لصدره رغم محاولاتها الافلات
الا انه كان يحاوطها بقوة
حاتم:اسمعيني يمكن ماعرفت نعبرلك لاني صحيح ما نعرف نعبر
اشواق حتى اقتراح البيبي ما كان لاني نبغى بيبي انا حاب بيبي يربطني بيك اي شئ يقربني منك اي شئ يخليك قريبة مني
ممكن وسيلتي غالطة لكن والله غايتي اني نكون معاك عجزت نقنعك
وفكرت لو بينا طفل او طفلة راح يخليك تبقي معايا
عارف بان تفكيري اناني بصح والله ما نقدر نعيش بلا بيك
وبصوت اقرب للهمس وهو يضع راسها على صدره
اشواق انا نحبك وما تخيلت اني ممكن نقدر نحب مرة ثانية اصلا حبي لك عرفت انه اول حب حقيقي في قلبي
انسان تعرض للخيانة من انسانة تمناها زوجة وكانت اول حب له حطمني
ومعاها مات قلبي كنت عايش للعمل والشغل برك ( فقط )وكان مستحيل اني نتزوج فما بالك اني نحب
اشواق بصوت اهدأ :كنت عارف اني حبيتك لكن كنت تصدني ما تفوت فرصة الا استهزيت فيه وفيا
حاتم :كنت خايف عليك كنت خايف ان تعلقك بعادل
اشواق :وانا كنت كارهة نفسي كيف اني حبيت عادل الي كان اكثر شخص نكرهه كنت نشوف محافظتك على الصلاة وقرايتك للقران واخلاقك كنت في اعماقي نقول مستحيل هذا عادل وانت ما رحمت حيرتي وخبرتني ان احساسي صحيح ان قلبي مش خاين وانه حب انسان نحتقره
حاتم :وانا كنت خايف قلبك يتكسر مع انسان قلبه ثلج مثلي لاني نعرف وش معني كسر القلب وبعدها كنت نقاوم نفسي حتى ما نحبك
خفت من الحب مرة اخرى
خفت من طريقة زواجنا خفت اني نموت وما نقدر نقلك اني حاتم
خفت حتى من عادل ما كنت نعرف كيف خطبك او انه اجبرك خفت من حاجات بزاااااف وما كانت عندي القوة انه يتكسر قلبي مرة ثانية لاني عارف اني راح نتحطم
اشواق وهي مستسلمة بين احضانه :يعني عندي حق اني قلت عادل دايم بينا
حاتم :لا هذا قبل ما نعرف ان عادل ما كان يحبك ولا انت تحبيه وانك حبيتي حاتم الي عاش معاك وحبك بدأ لما عشتي معايا يعني حبيتي حاتم باسم عادل

اشواق حبيبتي غلطيني حمليني الذنب حتى لو كرهتيني المهم ما تتركيني اعطيني فرصة اعطي لقلبك فرصة والله ما راح نخليك تندمي عمري انا كنت رافض نجبرك بصح الان ما يهمني المهم تكوني زوجتي ومعايا وحياتي نكملها معاك
اشواق :وهي تبتعد وتنظر في عينيه :تتوقع ان بدايتنا مش راح تأثر على حياتنا
حاتم :انسي البداية انسي الي فات انا راح نجيب اهلي ونخطبك ونعمل حفل زواج يليق بيك وراح نبداو من جديد باساس صحيح
اشواق :وعادل
حاتم :انسيه لان عادل عنده حياته الخاصة وولده اوبنته
الي راح يغير من حياته
اشواق :عنده اولاد ؟
حاتم بابتسامة :حكاية طويلة من بعد نحكيها لك
ويا كثرها حكايات عادل الي راح تسمعيها
اشواق :انا حابة نسمع حكايات حاتم
حاتم :حاتم ما عنده حكايات بزاف اهم حكاية عنده حكايته مع اشواقه
اشواق :وزواجك الاول الى كل مرة تذكره نحس بروحي نتخنق
حاتم :ههههههههه نعتبره اعتراف صريح بغيرتك عليا
اشواق :اذا حبي مفضوح واعترفت بيه بلا اي خجل ما راح نخبي اني نغار عليك ونغار بزاااف
حاتم: انت تأيدي مقولة الحب والغيرة متلازمين
اشواق :اكيد
حاتم : يعني نقدر نطلب منك ما تعملي في المستشفى مع هذاك المدير مرة اخرى
اشواق :هههه انت استغلالي وتعرف تخلي الظروف تخدمك
اقترب منها اكثر واكثر حتى يثبت لها انه فعلا يعرف كيف يستغل الظروف ...
حتى لم تعد قدميهما قادرة على حملهما حملها برفق ووضعها على السرير
استلقت بهدوء وهي تحاوط رقبته وتنظر الى وجهه المقابل لها
اشواق بابتسامة :حاتم ما تنسى انك للان ما خطبتني
حاتم :عادي نصحح غلطتي ونخطبك
اشواق :هههههههههههه لا هكذا راح تحتقرني اني سلمتك نفسي
حاتم :لا ماراح نحتقرك
اشواق :ههه انا راح نحتقر نفسي
حاتم وهو يتنهد :اووووف وكتاش نرجعوا لعنابة ونخطبك

اشواق :ولازم ما تتخطى حدود الخطبة حتى للعرس
حاتم :اشواق ممكن معاملة خاصة لحسن السيرة والسلوك شوفي في باريس ما طالبتك باي شئ
اشواق :اصلا الشئ الي شفعلك عندي انك ما طالبتني باي شئ وانت باسم عادل
حاتم وهو يعدل من وضعيته ويجلس :الحمد لله
اشواق :الحمد لله بصح على اي شئ بالضبط
حاتم :على انك حلالي والله ان كلامنا رغم انه مزاح بصح خلاني نخاف من الحرام
اشواق :شفت وعلاش حبيتك لان تخاف من الحرام وتخاف من ربي
حاتم وهو يقترب :وتعرفي تراجعت في كلامي وبطلت قرار الخطبه
اشواق :حاااااتم
حاتم :اوووش

\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\



=هل لي أن افهم
كيف تنفى الأحلام
في الوسادة
كيف أتكسر كما الظل
في خيال العابرين ؟
كيف أسبح في دخان احتراقي
حتى آخر معنى للصبر؟
وكيف أتزمل في أعماق بئر
الحواس المقلوبة
لتمر الأوهام دون وصاية
ويصير المرهف
اختراعا جديدا للنفي
وتصويبا لطلقات تغتال
ما تبقى من سويعات
لم احتسبها يومامن العمر


يمسك جواله بين يديه وينظر الى صورة صغيره التي التقطها له عندما زاره

كم تمنى انه معهم الان لكن تسرعه ولسانه المتمرد حرماه من هذا
كما حرم منها هي
رن جواله فجأة
مشعل :السلام عليكم هلا مصعب هلا بالمعرس
مصعب :وعليكم السلام هلا فيك زود ...معرس !ترى ما نسيت انك ما حضرت امس
مشعل باعتذار :السموحة يالغالي وربي ان ظروفي ما سمحت لي والا انت عارف اني ما كنت راح اتأخر عنك انت اخو الغالي الله يرحمه وفي مقام اخوي

مصعب : تسلم يا مشعل وربي يشهد ان لك معزة خاصة بقلبي
انت حبيب الغالي الله يرحمه وغالي عندي بعد والله يسهل ظروفك وماراح اتنازل عن جيتك عندي بعد ما ارجع من السفر ان شاء الله
مشعل :ابشر باللي تبي
مصعب :تسلم .. وينك فيه انا بالمستشفى جيت لحتى ابارك لك بالمولود الف مبارك لك وجعله من مواليد السعادة ومن الصالحين
مشعل :الله يبارك فيك وعقبالك ...انا بعيد عن الرياض الحين جاني شغل ما قدرت اعتذر عنه اول ما تطمنت عليهم سافرت على طول
مصعب :تروح وترجع بالسلامة وترى وتمايم الولد على
مشعل :جعلك سالم وما قصرت بس تراني حالف ما يسوي تمايمه غيري حتى سميه ما رضيت يسويها
مصعب : اذا كذا الله ييسرلك تبر بحلفانك وهديته راح توصل
مشعل :لا تكلف على روحك يارجال
مصعب :ما فيها كلافة ولا شئ
مشعل :الله يقدرنا ونرد خيرك يا مصعب
مصعب :اي خير الله يهديك والله ان خيرك اسبق وماراح انسى وقفتك مع المرحوم
مشعل :رائد الله يرحمه كان اخوي مو بس اخوك
مصعب :الله يرحمه ...ادري والله
مشعل :مصعب ممكن اطلب منك طلب
مصعب : سم وآمر
مشعل :ما يامر عليك عدوا بس بغيت اكلمك في موضوع كذا ابغى نصيحتك فيه
مصعب :وانا تحت امرك متى ما بغيت تتكلم
مشعل :مو الحين خليها لين ترجع من سفرك
مصعب :مثل ما تبي واذا غيرت رايك تكلمني في اي وقت لا يردك غير لسانك
مشعل :تسلم ما يجي منك قصور
مصعب :توصي على شئ من المدينة ومكة
مشعل :سلامتك بس لا تنسانى من دعائك
مصعب : ماطلبت شئ ان شاء الله اني بدعيلك
\
\\
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
\\
\



انتهى



البنــــــــــــــــ ام ـــــــــــــات


ان الله تعالى لا يعذب أحدا إلا لحكمة ، ولا يضع عذابه إلا في المحل الذي يليق به ، كما اقتضى شرعه العقوبات الدنيوية بالحدود التي أمر بإقامتها لما فيها من المصالح والحكم في حق صاحبها وغيره ، وكذلك ما يقدره من المصائب والآلام فيها من الحكم ما لا يحصيه إلا الله ، من تزكية النفوس وتطهيرها ، والردع والزجر ، وتعريف قدر العاقبة ، وامتحان الخلق ، ليظهر من يعبده على السراء والضراء ممن يعبده على حرف إلى أضعاف ذلك من الحكم .
مختصر الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة
( الامام ابن قيم الجوزية رحمه الله)

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة ام البنات المؤدبات, مخدرات, أراء, مشغل, أصعب, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, لقطاء, ام البنات, المؤدبات, الحب, الجزائر, انتحال شخصية, انتقام, حاتم و عادل, ينتقل, روايات رومنسيه اجتماعيه, روايات سعوديه, روايات و قصص, رواية حينما ينتقم الحب, روايه جزائريه سعوديه, شبكة ليلاس, شبكة ليلاس الثقافية, سياحة فرنسية, سجن, عائلة الجوهر, عصابة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:58 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية