لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-13, 02:49 PM   المشاركة رقم: 1146
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرة عين امي مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هلا باسماء الغالية

اولاً انا ضد جزئين في الاسبوع دام حنا بنخسر ردك على ردودنا عشان انا بالصدق استمتع بردودك بقدر استمتاعي بالبارت نفسه ويمكن اكثر لكذا ماني مستعدة اخسر متعت قراءت الردود


الله يسعدك وانا استمتع بالرد عليكم واشتاق فعلا لتحاوري معكم وباذن الله اقدر اتوفق بالرد عليكم دائما

ااااااااااااااااااااه ياليت اغمض عيني وافتحها وانا وانتي سلاف بمكان واحد وجه لوجه واستمتع صدق بكلامك وسواليفك بس ان شاء الله يكون لنا لقاء في جنان الخلد

امين يا رب وهل هناك اجمل من لقاء الجنة

مسكين حاتم مقدر عليه يراقب اشواق كل ماهمت بالمغادرة وهو مكتوف اليدين ... كان قرار اشواق قاسي في حق حاتم بس هو التصرف الصحيح لوحدة نفس شخصيتها وبنفس وضعها بس يارب ترضى تعطي حاتم فرصة يشرح لها الاسباب من منظوره هو ساعتها بتعرف انه ماخبى عليها الا لمصلحتها هي
صح لازم قبلها نحلل شخصية البطل فطبيعي ردت فعل اشواق ولازم نعرف من شخصية حاتم كيف راح يتصرف



علاقة اخوية متينه عفوية بين بندر ورهف حبيتها كثير وضحكت معهم الله يسعدهم ويخليهم لبعض

لان بندر انسان يجيد الاحتواء هنيالها الي بتكون مرته هههههههههه

كان نفسي اكون معهم واروح المطعم الجزائري
لا هذي خليها على انا الي اعزمك


ياموجع قلبي عليك ياالنوفي الله يفك ازمتك ويخلصك من نواف وشره يارب

امين

لقاء محزن مليء بالشواق عمر الواحد ماينسى غالي مات كيف لو كانت ام الله يصبرهم على فرقاك يارائد

صحيح كلامك

الحمدلله اللي فك كربت سمر ورجع لها اخوها والله يعين جود على ظلم المجتمع واقاربها لها
وللاسف في منهم كثييير

لقاء رائع رائع رائع بين مصعب وريهام شرح وتوضيح مسهب ورمي للماضي بكل مافيه من الاالام والحزان خلف قضبان السجن .... استفادة ريهام من حياتها في السجن الكثير مما لم تكن لتدركه في حياتها العادية

رب ضارة نافعة

ياهلا ويامرحبا مليون في ذمتي ومايسدين واخيراً ظهر عدولي للوجود وبيروح يدور مايا ويعرف من اهلها انهم تبروء منها وبيصدقها بكل اللي قالته له وبيحف رجوله لين يلقاها وهو الظاهر من اهتمامه برقمها اللي اول شيء جاء في باله لمن عرف بغرق الموبايل لها حيز في تفكيره
حبيت بس اذكركم انه عايش بعنابة يعني بالشرق الجزائري وهي ساكنة بالعاصمة وصعب الواحد يدورها في العاصمة الكبيييييييييييييرة

حلو كلامهم مع بعض روح الجديه من حاتم والفكاهه من عادل ثنائي جميل بس الا اسنان عادل راح يخرب برستيجه ههههههههههههه

هههههه لا الا البرستيج

لقاء مفعم بالمشاعر الدافية لف سامر ورهف تفاهم وانسجام بس كنت بدي اعرف شو هي الهدية
هههه فيس النذالة الي ماراح يخبركم

اه بندر ينتظرها ها مصعب علينا بس الحمدلله الا صارت لقائتهم حيوية منعشه يلفها الحب والتفاهم وبصير عرسهم بنصف السنة مع رهف وسامر الله يتمم لهم على خير ونشوف الهدايا البارت الجاي هههههههههههه
هههههه مافي هدايا البارت الجاي فيه مصايب

يعطيك العافية حبيبتي سلاف وفي انتظارك دوماً
جوهرة اليمن السعيد ... اسماء

ويعافيك ربي جوهرة اليمن السعيد ويسعدك وين ما كنت
انتظرك دوما بردك المتميز شكرا لك اسماء

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 06-05-13, 02:53 PM   المشاركة رقم: 1147
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

السلام عليكم وحمة الله وبركاته

الاثنين يجمعنا مرة اخرى مع احداث الانتقام

اسفة لاني ما قدرت انزل بارت يوم الخميس

حبيت اقولكم ان موعدنا الرسمي يوم الاثنين واذا جهز اي بارت

راح انزله يوم الخميس باذن الله

الاحداث اليوم مختلفة مدري ليه حاسة انها خارج توقعاتكم

القفلة ما كانت مقصودة بقدر ما كانت فعلا انتهاء للحدث

حاولت اني ابدء مرحلة جديدة لكن ما قدرت مع طول احداث هالفصل

الفصل طويل واحداث مختلفة اتمنى لكم قراءة ممتعة وانتظر ردودكم

~ لا تلهيكم الرواية عن الصلاة ~


الفصل الواحد والخمسون

اخبرها والدها ان نواف استأذن منه ليخرجا معا
ورغم انها ابدت رفضها إلا انه اقنعها انهما يحتاجان ان يتعارفا اكثر حتى تمحي عنها فكرتها السابقة
كما انه ليس بالغريب انه.....ابن اخته

هاهي تنزل بعد ان تلقت اتصاله
الذي اخبرها انه ينتظرها في السيارة
تمنت انها اخذت برأي حنين عندما نصحتها بالاستخارة قبل الذهاب معه
ليتها فعلا استخارت
خاصة وأنها عامر غير موجود ليذهب معها فقد بات ليلته عند اخواله
لهذا سيذهبان برفقة دلال
لم تستسيغ الفكرة فدلال ...اخته
التقت والدتها وهي تهم بالمغادرة
قبلت جبينها
نوف:نواف ينتظرني
ام يوسف :دلال راح تكون معكم
نوف :ايه هو خبرني انها راح تكون معنا
ام يوسف :لا تتأخري
نوف :ان شاء الله ...
ام يوسف :وشفيك يا بنتي؟
نوف :ما ابغى اروح معهم قلبي مقبوض
ام يوسف :تعوذي من الشيطان ترى نواف زوجك وقبلها ابن عمتك
نوف :وأنا قلت غير هالحكي ..يمه ادعيلي
ام يوسف :الله يحفظك يا بنتي ويشرح صدرك
نوف بابتسامة :توصين على شئ
ام يوسف :سلامتك
خرجت بخطوات مترددة لم تكن المرة الاولى التى تخرج مع دلال ويوصلهما نواف للسوق او لغيره
لكنها اول مرة تفعلها بعد ملكتها
هل مازال على عادته بتتبعه بنظراته كل من تمر بجانبه
لن ارضى بهذا الامر هذه المرة لا ليس وأنا ....زوجته
اقتربت من السيارة ففتح لها الباب الامامي
كانت السيارة مظلله ركبت وقبل ان تسلم لاحظت ان دلال ليست بالمقعد الخلفي
نوف :وينها دلال انت قلت انها راح تكون معنا
نواف :سكرى باب السيارة وسلمي قبل
نوف :انا ماراح اروح معك لحالنا
نواف بعصبية :ماراح نكون لحالنا يا بنت خالي دلال عند واحدة من صحباتها هنا قريب راح نمرها ونأخذها
ارتحتي الحين وتطمنتي ان الوحش ما راح ياكلك
اغلقت باب السيارة واعتدلت في جلستها فانطلق هو بسرعة تدل على غضبه
وساد الصمت بينهما

إلا من حديث ذاته

اقسم انك ستندمين سأسحق كبرياءك
وتعرفين كيف تترجينني
وستشتاقين للحظة مثل هذه
اليوم قررت ان ارى الذل في عينك
ليس بخطة والدتي فهي خطة مستهلكة وأنت بالأول والأخير زوجتي فلن يكون ذلك مهان لك بقدر ما سأفعله الان سأجعل الجميع يترجاني بل اكثر ساجني المال لأجل ان اتمم هذا الزواج الذي ترفضينه انت
هي : سيأكلني الندم ليتني لم اركب حتى وان عصب وصرخ لا اريد الذهاب معه حتى بوجود اخته
اخذ هاتفه ليتصل
تأفف بصوت مسموع وهو يعيد الاتصال مرة واثنين وثلاث
ثم التفت لها
نواف :الحمارة جوالها مقفل وأنا قايلها اني بمرها الحين كيف تعرف اننا تحت حتى تنزل
نوف :يمكن ما في شبكة او خلص شحنه
نواف وهو يدخل شارع ضيق يزيد ضيقه تلك السيارات المتوقفة على جانبيه
نواف :اوف وين اوقف السيارة الحين
والتفت لها
نوف انت انزلي ناديها هي بذيك العمارة الدور الثالث اول شقة على اليمين
وأنا احاول اركن سيارتي اول ما تنزلوا اتصلي
نوف :طيب اوكي
ونزلت وهو يراقبها حتى دخلت العمارة
وبعدها حرك سيارته بسرعة
نواف :راح تترجوني كلكم لأجل ان اتمم هالزواج يا ××××
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
بصراخ تغيرت فيه نبرة صوته بكتم تلك الدموع الى تتجمع في عينيه التي تغزوها العروق الحمراء غضبا
بكتم الحزن
وكتم الفقد
وكتم الالم
عادل :من حقي نعرف وقتها انت كيف قدرت تخبي علي وأنت تعرف شكون هو رائد بالنسبة ليا
حاتم :حالتك ماكانت تسمح وكنت عارف انك ماراح تتحمل خبر موته وكان لازم نفسيتك تكون مليحة للعملية
عادل :حتى ولو كان لازم نعرف حرمتني من اني نودعه من نظرة اخيرة من حتى اني ندعيله ونعزي اهله فيه حرمتني من كل هذا وش من قلب عندك
حاتم :ما كنت تقدر تعمل اي حاجة لو ظهرت كانت الخطة كلها راح تفشل
عادل :يحرقها من خطة الي خلتني نفقد رائد
تعرف شكون رائد لي
هو خويا الي ما جابته امي
خويا الي كان قريب وقت انت بعدت وفضلت تسجن نفسك بعد الي عملته منال
بعد ما غلقت على روحك ونسيتني هو كان قريب من روحي
كان يحس بالوحدة الي سكنتني
وأنت تجي بكل سهوله تحرمني من اني نودعه لأخر مرة
حاتم :كل شئ له ثمن وهو للأسف كان ثمن لأمن بلاده من عصابة مثل هذه
عادل :غالي هذا الثمن غالي بزاف
حاتم :كان راضي على موته وكان مستعد يموت على جال وطنه ودينه
كان بين ايدي ومات وابتسامته منورة وجهه
عادل :خذيت مع اسمي حاجات بزاااف
حاتم بشك :وش تقصد باني خذيت حاجات بزاااف ؟
اذا تقصد اشواق فـ
قاطعه بحده
عادل :واش دخل اشواق انت عقلك عملتله بوز (pause )عندها
ياريتني ما قبلت بهذه الخطة اصلا انتم ما عطيتوني فرصة نقرر عملتوا كل حاجة وكان ما عندي الحق نقرر كنتم قادرين تاجلوها حتى نتعافى بصح انت مصدقت وخذيت مكاني وكأنك انت البطل

حاتم :اذا عقل مصورلك اني خذيت اسمك حتى نكون بطل راك غالط بزاف انا ثاني ماكان عندي اي خيار فلا تلومني انا كنت اداة المخابرات هي الي قررت وأنا دفعت ثمن تهورك انت
عادل ضرب على صدره
نار هنا في صدري على انه مات وما يعرف حتى اني مش انا الي معاه
حاتم :خبرته قبل ما يموت كان عارف الوحيد اي كشفني وعرف اني مش عادل
عادل :ممكن تخليني وحدي
حاتم :عادل لازم تصبر اذا مصعب صبر اكثر منك
عادل :قلتلك خليني وحدي حاتم
مستخصر فيا حتى وقت نتقبل فيه اني فقد اعز صحابي
حاتم وهو يتفهم حالة شقيقه :سامحني عادل بصح كان لازم انك ما تعرف على الاقل باش ما تعمل الي راك تعمله الان وانت كنت تتحضر للعملية
وخرج بهدوء بينما جلس الاخر ورأسه بين يديه
وتلك التي كانت تضبب الرؤيا من حوله تتساقط تباعا
ليتبعها شهقات عجز ان يحبسها وهو يقنع نفسه انه ليس هكذا ليس هكذا يبكي الرجال
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\

تسير بلا وعي
تتجمع الدموع في عينيها لكنها عاصية
فتبكي بصمت
كم هو مؤلم البكاء بصمت
حينما تخون الدموع
وحينما يخون الصوت فلا يخفف عنك حتى بصرخة
عندما يفشل كلايهما بان ينتزعا يدي الالم وهو يعتصر قلبك
لم تطلب الكثير فقط بضع قطرات تريحها
او صرخة تخفف عنها
هل هذا كثير
تحمل تلك الورقة بيدها تعتصرها حتى غيرت ملامحها
ليتها تستطيع ان تغير ما كتب بداخلها كما غيرت ملامحها
آآآآه ارادت ان تنطق بها لكنه انضمت لصف الخونة
حتى انت يا آآه ...لم اعهدك تخونين ابدا
وصلت اخيرا الي ذلك الحي المتواضع الذي يحوي غرفتها الوحيدة مع ابنتها الوحيد
كان من المفروض ان تمر جارتها العجوز لتأخذ صغيرتها لكنها لم تفعل
فهي تحتاج ان تبقى وحدها وتصالح دموعها وصرختها
وتلك آآآه المتواطئة ايضا
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
وضعت يدها على الجرس ليفتح الباب سريعا
تراجعت الى الوراء
وتلك الفتاة تفتح الباب وتقف امامها مباشرة ولباسها جدا عاري
نظرت اليها باستفهام
فردت الاخرى
نوف :ابغى دلال
ابتسمت الاخرى وهي تردد .اها دلال
زادت من فتح الباب وهي تجذبها برفق
تفضلي الحين اناديها لك
اصوات مختلفة تصدر من هذه الشقة
ضحكات متغنجة
وموسيقى تأتي من احد الغرف التي ترى منها رقصات بنات
كانت تتساءل هل دلال تأتي الي مثل هذه الامكان
حتى وان كانت جمعة بنات فلا يجدر ان تكون هكذا
استرقت النظر الي الحدى الغرف التى كان بابها شبه مفتوح لترى

انه شاب نعم رأيت شاب يعانق فتاة يعنى اننى .....
ما ان ادركت الامر حتى عادت ادراجها الى الباب لكن
احدهم كان اسرع منها وفتح الباب بقوة
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\

انتهت من سنة الظهر طوت سجادتها
وإسدال الصلاة واتجهت الي حيث يجلس والدها
اشواق :بابا غدوة نروح للمستشفى ونقطع اجازتي
سعيد:كان خليتي حتى يرجع زوجك
اشواق :وهو واش دخله بعملي واصلا انا قلتلك قراري
سعيد :يا بنتي فكري مليح الطلاق مش ساهل وأنا قلتلك الف مرة حاتم كان صريح معايا واذا مقالكش هذا لان الخطة سرية واي غلطة ممكن الثمن حياتكم انت وهو
اشواق :بابا ما تقعد كل شوي تبرر له انا خذيت قراري وخلاص
وغدوة رايحة للمستشفى
وحاتم شخص كان في مرحلة راح ننسها وننساه فتعيش بابا مش كل مرة تفكرني فيه

سعيد :بصح بعد يومين هو راجع وسيدي الرايس عامل عشاء على شرف كل الي شارك في هذي المهمة ومنها انت
اشواق :انا ما شاركت فيها ولا نستحق التكريم انا كنت فيها مجرد وحدة مستغلة غبية مش عارفة وش يصير حولها حتى اسم زوجها عرفاته في اخر يوم
سعيد :راح ترفضي الدعوة
اشواق وهي تقف لتغادر :روح في بلاصتي بابا انت الي كنت عارف اللعبة من البداية
خرجت وبقي سعيد
حرك رأسه بقلة حيلة
سعيد :راسك يا بس ربي يعينه على انه يقنعك
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\

رقم غريب يظهر على شاشة جواله
يوسف :السلام عليكم
:::
يوسف :وصلت خير
:::
وقف بحده حتى سقط الكرسي خلفه
يوسف :نوف اختي ؟
:::
يوسف :انا جاي الحين
وضع جواله في جيبه وحمل مفاتيحه وخرج بسرعة
يوسف يحدث سكرتيره
الغي كل مواعيدي وخبر مشاري يروح موقع المشروع الجديد الي بتيمه بدل مني
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\

طرق باب غرفته فقد اعطاه وقتا كافيا ليهدأ
لم يسمع اي صوت ففتح الباب ودخل
وجد الغرفة تغرق في الظلام وعادل يجلس على السرير
مسندا ذراعيها على فخذيه ويسند رأسه عليهما
حاتم :عادل
عادل بحده :قلتلك خليني وحدي انت ما تفهم عربي والا ما تسمع
تجاهل حده صوته ومد يده لمقبص الضوء لينتشر بعدها النور ويبدد ظلمة المكان
اغلق عادل عينيه بقوة من تأثير الضوء بعد بقائه لمدة في الظلام
اقترب منه وهو يدرك ما يعانيه اخاه

حاتم : لازم تكون قوي وتواجه حياتك مش انت اول والا اخر واحد يفقد صديق او اخ
عادل بحده :هذا للي ما عنده قلب
حاتم : كلنا عندنا قلب يا عادل وتأثرنا لكن صبرنا..
قاطعه
عادل :انت اخر واحد يتكلم على الصبر والتأثر لما فقدت صداقة حمدي وحب منال عزلت روحك وتغيرت حياتك
حاتم :انا ما تغيرت لاني ما قدرت نصبر لكن ان اعز صاحبك يطعنك في الظهر يلزم تعيد حساباتك
عادل :كيما طعنتني انت في ظهري
تفاجأ
حاتم :انا طعنتك؟؟ ....عرضت حياتي كلها للخطر على جال حماقاتك وبعدها تتهمني اني طعنتك
يصفق بيديه
عادل :برافو وبداية افتخار الاخ البطل المضحي
حاتم :انت مهبول والكلام معاك مضيعة وقت
كان سيخرج لولا لكمة عادل التي توسطت خده وضع يده مكان الالم وهو ينظر لعادل بدهشة
عادل :هذا حتى تعرف شكون المهبول وتعترف انك اناني لما حرمتني من اني نبكي صاحبي
حاتم :انت صح مريض
عاد عادل للكمه على وجهه لتتساقط دماء من شفتيه
احس بطعم الدم في فمه رفع رأسه ليبتعد بسرعة كي يتفادى لكمة ثالثة

رفع قبضته ليهوي بها على عادل و هويقول :اجبرتني يا عادل
لكمه بقوة بالقرب من عينه
تراجع عادل الي الوراء لكنه ثبت نفسه وعاد ليلكمه
مسك حاتم يد عادل ولفها للخلف لكن عادل ضربه على بطنه بكوعه حتى انحني ليعيد ضربه على وجهه
لم يلبث حاتم كثيرا حتى لكمه مرة وأخري
تبادلا اللكمات وتناثرت دمائهما واختلطت لكن هذه المرة بمفهوم اخر فارقت العروق ورمز الاخوة لتتلاحم بقسوة وتتطاير بحده
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\


بلحية كثيفة مرتبة زادته وقار ولون بشرته الشديد السمار يشع منها نور خفي
يجلس على مكتبه ويكلم الجالس في الجانب الاخر
:اشياء كثيرة تخدم اختك ومنها تضارب اقوال الشهود
لما صارت مداهمتنا احنا رجال الهيئة مع فرق الشرطة كانت اختك توها داخلة وهذا بشهادة البواب يعني قبلنا بحوالي عشر دقائق
ولما داهمنا الشقة كانت للحين بعبايتها
وزد على هذا لما سوينا لهم تحاليل اختك الوحيدة الى تحاليلها طلعت سالبة وأنها ما كانت بحالة سكر ولا متعاطية مخدرات
احنا سمعنا افادتها بس نبغى نتأكد منك
وثق اني متأكد ان في الامر انّ وعشان معرفتي الشخصية بابوك وكمان ان مبدأ عملنا التستر على الاعراض اقنعت الشرطة ان حالتها احنا الي نتابعها لين يلاقوا ادلة تدينها والي للحين مو موجودة غير تواجدها بالشقة اثناء المداهمة
يوسف بوجه اسود : ما قصرت يا ابو محمد انا واثق في اختي وهي طالعة من البيت مع خطيبها ..اقصد زوجها مملكين من فترة وهو اصلا يكون ابن عمتي فمدري كيف حتى جت لهالشقة مدري ومخي عي يفكر
ابو محمد :وهذا نفس كلام اختك تقول انها كانت طالعة معه والمفروض اخته تكون معهم عشان كذا وصلها للعمارة واعطاعها رقم الدور والشقة حتى تنادي اخته الي حاول يتصل فيها بس جوالها كان مغلق
بس اخته ما كانت متواجدة بين البنات 15 الي مسكناهم
وكمان الشباب 5 ما احد يعرف اسمها
يوسف :والحين وش الحل
ابو محمد :ابن عمتك هو الوحيد الي يقدر يطلعها من هالورطة بشهادته انها كانت معه وانه هو الي طلب منها تطلع الشقة
يوسف :بس هو ليش طلب منها تروح شقة مثل ذي
ابو محمد :يمكن ملخبطين بالعنوان
يوسف :يمكن بس انا نواف ما اتطمن له
ابو محمد :هو لازم يجي هنا باقرب فرصة قبل ما تنعرض قضيتهم على المحكمة القضية مو سهلة اختك لقوها في شقة دعارة وأنت بكرامة
ابتلع ريقه كي يخفف من تلك الحرقة التي تشتعل في حلقه لكنه لم يزده إلا اشتعالا
يوسف :ممكن اقابلها
ابو محمد :مو بس تقابلها الا راح تأخذها معك بس اتمنى ان زوجها يشهد بأقرب فرصة حتى تسقط القضية عنها
لان فيها شهود كثير شهدوا انهم اول مرة يشوفوها واصلا ماكانت معهم باحتفالهم
بس في وحدة بس هي الي شهدت انها دايم تكون معها وانها صديقتها حتى انها تعرف اسمها بالكامل ورقم جوالها وحتى مكان سكنها
تنهد بقوة يوسف:لا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل
وقف الشيخ ابو محمد وهو يخبره انه يطلب استدعاء اخته
وان خروجه سيكون على مسؤوليته شخصيا
وفعلا لم تمضي دقائق حتى كانا في سيارة يتجهان الى المنزل
لا يسمع إلا صوت شهقاتها وتنفسه الغاضب

\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
فوضي تعم المكان
وجسديهما يستلقيان على الارض تعلو صدورهما من تعب اخذ منهما كل مأخذ
يمسح الدم المتدفق من انفه بكمه
عادل :زادت قوتك كسرتلي وجهي
حاتم المستلقي على ظهره بالقرب من شقيقه
حتى انت مزالت قوتك شوف وجهي يعطيك خبر
عادل :كان لازمني هذا الضرب حتى نفطن
حاتم :راني هنا كل ما حبيت تفطن غير اطلب برك
عادل :ههههه الي يسمع يقول غير انا الي خذيت الضرب
حاتم :مزالك تتكلم روح شوف وجهك قبل بالمرايا
عادل يستدير على بطنه ليقابل وجه شقيقه
شحال (كم)عندك ما خذيتش الكف ههههه
حاتم :لا والله ما عندي بزاف بصح باسمك لو حاب نرجعلك حقوق الاسم لازم تخذ معاه الضرب الي خذيته
عادل :هههههه انسى واش قلت كنت مقلق وخرجت على السيطرة
حاتم وهو يقف ويتجه الي الصيدلية الصغيرة في حمام الغرفة
نوض خليني نعقملك ونداوي جراحك
عادل :هات انا نداويك قبل
حاتم :تخيل امك لما تشوفنا اليوم
عادل :هههههه سماك تحمار
حاتم :ايه خاطر انا الي بديت
عادل :انا الي بديت بصح انت لازم تكون اعقل مني ههههه
حاتم :خخخخ ايه صح نقعد قدامك ونخليك تبرد قلبك حتى تخرب خريطة وجهي كامل
عادل:سامحني حاتم تعرفني مهبول
حاتم :هههه وأنا واش قلت
تعالت ضحكاتهما رغم تلك الجروح في وجه كل منهما
اخوتهما نادرة ليست بتلك المثالية التي تجنبهما الخطأ
لكنها بطهارة قلب تمسح كل الاساءات وتجعل كل منهما يتفهم الاخر
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
هذه هي المكالمة الرابعة
اتصلت ام ناصر وأم مروان والجارة ام ضاري
وأخرى زوجة صديق زوجها
والكل يسأل على صحة الخبر الذي لاتعلم كيف انتشر
هل حقا القي القبض على نوف في شقة مشبوهة
لم تعد تتحمل هذا وقفت وهي تنادي
ام يوسف :منى تعالي افصلي هالزفت ما ابغى اكلم احد رفعوا ضغطي واتصلي على اختك شوفيها وينها وليش تأخرت

في هذه الاثناء دخل يوسف ونوف
وقفت بسرعة واتجهت اليهما
يوسف :السلام عليكم
ام يوسف :وعليكم السلام نظرت الى وجه نوف
وش صار وش فيها اختك
يوسف يكلم نوف :روحي غرفتك وبعدين نتكلم
دون ان تتكلم صعدت بسرعة الي غرفتها ولازلت عينيها تذرفان دمع الظلم والغدر
لما حصل هذا اي طعنه غرستها بصدري يا .....زوجي
اي خديعة هذه التي لم تكن محض صدفة
لم تكن إلا تدبير رخيص من شخص ارخص
كنت اعلم انك لم تتغير لكن لم افكر للحظة ان يدك الخبث بك طويلة حتى تمتد الي اعماق قلبي وتشوه معالم حياتي المقبلة
وتزيد نثر الغبار حولي وتكتم احلام عمري
وتعيق تنفسي حتى اموت ببطء وعيون الشماته تتابعني
ووصمة العار تدنسني
تبا لك ايها الخائن تبا لقلب هواك من قبل وقلب كان يحاول تجديد انقاض مدينة حبي داخله
تبا لك ايها القلب المغدور
كيف كنت اريد ان اصحح اخطأءك وانا كلي اخطأء تبا ...ثم تبا ..لتعقبهما تبا



في الاسفل تكفكف دموعها
ام يوسف :يا فضيحتنا شقق مشبوهة وش اقول لأبوك راح يروح فيها لو درى
صارت فضيحتنا على كل لسان الله لا يوفقك يا نواف
يوسف :يمه اهدي لا تزيديها على نوف ونواف الكلب حسابه معي والي خلقني ماراح افوتها له
تركها تعاود البكاء وصعد للاعلى طرق الباب وفتحه
وجدها مازالت بعباءتها تجلس على فراشها تضم نفسها وتغرس رأسها بحافة سريرها وشهقاتها تتعالي
جلس بالقرب منها
رفعت رأسها له وعادت لتدسه في الفراش
وبصوت مكسور
نوف :وربي هو الي قالي انادي دلال من الشقة ماكنت ادري هي شقة ايش ولما ما عجبني الوضع كنت راح اطلع بس ....بس دخلت الشرطة
يوسف :اششششششت لا تبرري لاني ادري انك مظلومة وان الكلب هو الي يبغى يورطك مدري وش فايدته من كل هذا بس انا متأكد انه يبغى شئ وما سوى هذا الشئ الا له هدف

نوف :يبغى يشوه سمعتي مثل ما كشفته عند الكل
يوسف :مو بس كذا اكيد هو يبغى يشوه سمعتك بس موقاصدك انت بس الا يبغى يكسرنا كلنا
نوف :كسرني يا خوي ما كنت اتوقع انه ممكن يسوي معي كذا انا وش سويتله حتى يشوه سمعتي والله حرام
يوسف :لا تسوين في نفسك كذا انت خلي ثقتك في ربك كبيرة وتأكدي انه اختبار لك اذا صبرتي لك الصبر واذا سخطي لك السخط انت
خلي ايمانك بالله قوي
نوف رفعت رأسها وارتمت بين احضانه ولازلت دموعها انهار تنسكب بطعم الغدر حتى بللت ثوبه
اخذ يمسح على رأسها وهو يقرأ عليها ايات الله حتى تستكين وبصوت عذب زينه كلام الله
((إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا, فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى, وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا, وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40) التوبة
وأكمل
((هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ, وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ, وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (4) الفتح
اخذ يرددها حتى احس انها استكانت بين يديه وتوقفت شهقاتها
عدل وضعها برفق على سريرها اخذ المفرش وغطاها جيد وخرج وهو يحاول الاتصال ب....نواف
::
.يبدو عليها الغضب بشدة
دلال وهي تجلس بجانبها
يمه شفيك معصبة
ام نواف :لان حظي ردي حتى باولادي
دلال :وش سوينا انا حتى غرفتي ما تركتها إلا الحين
ام نواف:اخوك الحمار
دلال:وش سوى نوافو
ام نواف :اخذ نوف لشقة من اياهم وتركها هناك لين جت الشرطة ومسكتها
دلال بصدمة :معقول نواف وصلت فيه الحقارة انه يشوه سمعتها وش راح يستفيد
ام نواف :والله ما عدت اعرف كيف يفكر انا قلت يدخل عليها حتى تقبل تتزوجه بسرعة مو يشوه سمعتها
سمعا صوته الذي جمدهما
ابو نواف :لهالدرجة وصلت فيك الحقارة انك تسوى في بنت اخوك ترضيها في بنتك
ام نواف بارتباك :هو زوجها وماكان راح يسوي شئ حرام
ابو نواف :الا حرام وحرااااااام لما تكون نيته كذا حرام لما يغذر في خاله حرام
لما يخطط مع امه حتى يقهر بنت اخوها حرااام
دلال بصوت خافت :ياريته سوى بس كذا
ابو نواف :وش سويتي انت و ولدك يا مره تكلمي
ام نواف :انا مالي دعوة وماعرفت الا الحين
ابو نواف وهو يقترب منها بغضب
وش سوى ؟
ام نواف :ترك نوف في شقة مشبوهة وانمسكت
مسح على وجهه ببطء وجلس وهو يلقي نفسه على الاريكة
ابو نواف :حسبي الله عليه حسبي الله ونعم الوكيل
مسود الوجه
ام نواف :بس طلعت يوسف طلعها
ابو نواف :وش يخطط له ولدك
ام نواف :ولدك ولدك كأنه ولدي لوحدي تراه ولدك لو ناسي
ابو نواف :ماهو ولدي ولا اعرفه من اليوم مالي دعوة فيه ولا ابغى اسمع اسمه لين يصحح غلطته ويعتذر لخاله وبنته
ام نواف :عشان نوف تتنكر لولدك
ابو نواف :انت متى تتخلين عن حقدك متى تفهمي ان حقدك ماراح يدمر غيرك وغير ولادك انت من وش مخلوقة مستحيل يكون لك احساس تراها بنت اخوك
ام نواف :وهو ولدي وادري انه سوى كذا لأنها متعودة تروح هناك وألا هو وش له يأخذها إلا اذا هي طلبت منه
ابو نواف :ماهو جديد عليك انت الكلام معك ضايع
انا رايح لابو يوسف حتى يعرف اني رفعت ايدي من هالولد واني لو شفته اذبحه بيدي

\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
بعد عدة محاولات جاء صوته
نواف :هلا بالنسيب هلا بولد خالي هلا بيوسف
يوسف بغضب :اشوف للحين متذكر اني ولد خالك ونسيبك
نواف :وليش انسى معقولة انساك ههههههه
يوسف :تدري لو اشوفك الحين راح اخليك تنسى اسمك
نواف :هههههه تبطى
يوسف :لك ساعتين ألاقيك في المركز وتشهد انك انت الي خذيتها هناك
نواف :وإذا ما جيت وش بتسوى
يوسف :راح تجي يا نواف وانت تأكل ××××
نواف :هههههه وش ذا الالفاظ القذرة وانا عبالي انك محترم
يوسف :راح تشهد وبعدها راح تطلقها
نواف :ترى لو طلقتها الحكي راح يكثر وانت عارف الناس كيف تخترع الحكي
ليش طلقها لو هي مظلومة ولو هي بريئة ما تخلى عنها ولد عمتها ومن هالحكي الي يحبه قلبك ههههههه
عاد انت عارف كلمة مني والكل ما عاد يسكت ههه
ادرك يوسف ان نواف بيده العبث بكرامة وشرف اخته بين الناس
يوسف :تعال قبلها اشهد وبعدها يصير خير
نواف :ههههه ليش احد مخبرك عني اني غبي
لا يا حبيبي ماراح اجي الا وكل شروطي تتنفذ
يوسف :تدري انك كلب
نواف :وتدري انه لو ما حفظت لسانك ماراح تشوف خلقتي وخلي اختك تنسجن
يوسف يحاول ان يهدء غضبه
طيب وش هي شروطك
نواف :أي كذا خليك مؤدب
اول شئ ابغي ×××××ريال
يوسف :انت انهبلت من وين اجيبلك هالقيمة تدري انه ما املكها
نواف :عادي انت وخالي وكل جماعتكم راح تدبروا المبلغ بسهوله
يوسف :ليش هي دية حتى ادبرها انا وجماعتي
نواف : حلوه بس لا تحاول تخفف دمك مرة ثانيه
يوسف :خلاص راح احاول ادبرالمبلغ بس انت تشهد انك انت الي اخذتها وخربطتم بالعنوان وشهادتك تكون بكرى
نواف :تؤ تؤ تؤ ترى هذا اول شرط باقي شرط ثاني
يوسف وهو يحكم شد قبضته حتى ابيضت :وش شرطك الثاني
نواف :دلال تكون زوجتك وألا ماراح اتزوج اختك وخلي سيرتها علك بحلوق الخلق
يوسف :افهم من كلامك انها شريكتك بالخطة
نواف :دلال ما لها دعوة بخططي ولا تحاول تقهرها بعد ما تتزوجها لأنك عارف انا وش ممكن اسوي وخاصة ان اختك بتكون في بيتي
يوسف :متى تجي تشهد
نواف :اول ما يكون المبلغ عندي

يوسف :عطني يومين وهو يكون عندك

\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
بعد يومان
يحمل بين يديه جريدة وطنية
يقراء فيها خبر التكريم الذي كان
في العاصمة الجزائر
وفي احدى الاماكن الاكثر حماية
جنان المفتي مقر اجتماعات رئيس الدولة
في مؤدبة عشاء على شرف رجال نجحت مهمتهم في ردع ايادي الفساد التي كانت تمتد لتؤرق امن البلاد
لم يكن التكريم الادفعا لتحفيز الشباب لقمع الشر الممتد
رمى الجريدة بغضب
:راح تخليه هكذا يستمتع بلي عمله مع خونا
تكلم الاخ الاكبر
:واش حاب نعمله
: راك ناسي بأنه السبب بموت خوك وألا نورمال موته وجثته الي كلاها الحوت
:خوك مات لأنه طماع كان عملنا في الكيف والحشيش وش له يروح لجماعة روبار
:ماني جاي نتكلم على اخطاء خوك انا حاب ننتقم من ولاد فيصل الجوهر الي لعبوا بالكل
:لا انساهم وهكذا الشرطة تنسانا والكل يتأكد ان بموت خوك راحت تجارته وهكا عملنا يكون بسرية وبعيد عليهم لو قتلنا ولد الجوهر راح يعرفوا ان مزال اللي يسير العمل في الخفاء وهذا يضرنا
تنهد الاصغر
عندك الحق موتهم ماراح يرجع خونا معانا
:هكذا تعجبني
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\

مازالت في غرفتها
حتى خبر براءتها لم يفرحها
وهل يدخل الفرح قلب ميت
اهلكه الحزن
وانطفئ نوره
وتخافتت خفقاته
وقست جدرانه
وأوصدت ابوابه
واحترق بنار البغض
تجلس على فراشها تنظر في اللا شئ كأن هناك صورة خفية بالجدار تتفحص ملامحها ولا يراها الا هي
دخلت حنين دون ان تلتفت لها الاخرى
حنين :نوف ترى ما يجوز كل هالحزن الحمد لله ان كل شئ انتهى وقضيتك ماعاد لها وجود وكل الي تكلم بلع لسانه
شفتي كيف ان ربنا استجاب دعانا
نوف بصوت لا يمت بصله للإحياء صوت ميت خاوي لا روح فيها ولا تراقص لحروفه ولا تناغم لكلماته
بس انا ما دعيته
انا خجلت ادعيه
بأي وجه ادعيه وانا الي كلي ذنوب
وانا الي المعاصي ختمت على قلبي وتيبس بها لساني
ادري ان كل الي صابني ماهو الا عقاب لإهمالي
حنين :لا تقولي كذا كلنا مذنبين ومو مطلوب اننا نكون ملائكة لحتى ندعيه ربي اكرم من انه يستجيب بس للي معصومين لان مافي أي احد بعد الانبياء معصوم
في حديث يقول
((لولا أنكم تذنبون لخلق الله خلقًا يذنبون فيَغفر لهم))

وكمان مومعناته ان الي صار لك عقوبة ترى اذا احب الله عبدا ابتلاه
وهالابتلاء ممكن يكون فرصة للعبد حتى يعرف خطأه ويصححه
ولا تمكني الشيطان منك
ولا تفكري ابدا ان الله يقبل بس دعاء العابد
تراكي مظلومة ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
نوف :تدرين حنو لما كنت في ..ذيك الشقة وسمعت للاغاني حسيت بعظم هالشئ رغم اني كنت استمع للاغاني عادي وأتابع كل جديد الفديوكليبات بس هناك حسيت فعلا ان نار تصب بأذاني

اول مرة استشعر قول الله تعالى
: "وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ" (لقمان:6، 7)
خفت ان يخسف فيهم وأكون انا معهم
خفت والله خفت
وببكاء اكملت
وطول ما كنت محجوزة ما فكرت إلا انه كيف كنت اسوى اشياء مثلهم صحيح ما كنت البس مثلهم ولا ارقص مع شباب ولا اكلمهم حتى
بس في اشياء مثلهم وأولها سماعي للاغاني وأنا مقتنعة انها حرام بس اول مرة افهم هي ليش مزامير الشيطان

عشان كذا كنت استحي ادعي ربي وفيني احساس ان في اشياء مشتركة بيني وبينهم
حنين بابتسامة :مو لهدرجة عاد انا ما اصغر ذنبك واصلا كم من مرة نصحتك تتركي عنك الاغاني بس في نفس الوقت لا تخلي ذنبك سبب لقنوطك من رحمة الله ومثل ما جاء في القران
قوله تعالى‏:‏ ‏{‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ، وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ‏}‏


‏[‏سورة الزمر‏:‏ الآيتين 53،
فخلي الي صارلك اختبار يقربك من الله وتاكدي ان فيه خير
نوف :اهم شئ اني افتك منه ويطلقني
حنين:روحي توضي وصلي ركعتين وانزلي تحت والله خالتي تحاتيك وعمي كل مرة يسأل عنك
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
وأخيرا عادت عائلة الجوهر الي عنابة بونة الفاتنة
كان يصعد الدرج لمنزلها وفي منتصفه
التقى بوالدها في منتصف الطريق
بعد السلام
سعيد :تفضل يا ولدي الدار دارك
حاتم :اذا مشغول اتفضل عمي السعيد انا ماني غريب
السعيد :امر صغير بالميناء ولازم نكون معاهم انت ادخل واشواق عشر دقائق وتكون هنا
حاتم :خلاص نقعد نستناها انت روح لشغالك
السعيد :ماش راح نتأخر نص ساعة ونرجع
اخذ حاتم منه المفتاح وابتعد يكمل صعوده
وجلس ينتظرها حتى تعود من عملها
كم اشتاق لها اشتقت لنظرات التحدي منها
اشتقت لقوتها
لثقتها لجمال عينيها وتموجات شعرها اشتقت لكلها اشتقت لك اشواق
حتى اسمك يستفز الشوق في قلبي
ويضاعفه
فتحت الباب ودخلت دون ان تنتبه للجالس في الصالون المفتوح
اشواق :السلام عليك بابا راني جيت
نزعت خمارها وحركت شعرها بكلتا يديها
كل هذا وهو واقف يتأملها دون ان تنتبه
وما ان استدارت حتى تجمدت وتيبست يديها ولم يبقى بها شئ يتحرك إلا نبضات قلبها التي تكاد تخترق صدرها
وتلك الانفاس المضطربة
\
\\
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
\\
\
خرجت من غرفة نوف لتجده امامها
حنين بابتسامة :متى جيت
يوسف :توي جاي حنين تعالي لغرفتي ابغى اكلمك في موضوع
دخلا الغرفة
جلست لكنه بقي واقفا يتحرك باضطراب
حنين :يوسف لهالدرجة الموضوع مربك
يوسف :اكثر مما تتصوري
حنين :طيب هو يخص نوف ...نواف ما رضى يطلقها
يوسف :هو مو راضي يطلق لكن في نفس الوقت من مصلحتها انه ما يطلقها
لان كذا كلام الناس ماراح يرحمها وحتى برءتها الكل راح يشكك فيها ويقول ليش طلقها ولد عمتها لما هي بريئة
حنين :معقول عشان كلام الناس تتورط نوف بزواج فاشل مع زوج ما يأتمن له
يوسف :لاننا عاشين مع الناس وهي اول من راح يتأثر
واصلا ما لنا خيار هو موراضي يطلق وشارط شروط حتى يتمم الزواج
حنين :بالطقاق يولي هو وشروطه اصلا نوف ماراح توافق
يوسف :انا ماعدت عارف افكر ما ابغاها تتزوجه وخايف ينفذ تهديده ويفضحها بطلاقه
والي زاد وغطي شرطه
حنين :وش هو شرطه
يوسف وهو يشتت نظراته عنها :شرط اني اتزوج دلال
انتهى
البنـــــــــــ ام ــــــــــات

قَالَ العلَّامةُ ابنُ القيِّم -رحمه اللهُ-:
"إنَّ المُبادرَة إلى التَّوبَة من الذَّنبِ فرضٌ علَى الفورِ، ولا يجوزُ تأخيرُهَا. فمتى أخرَّها عصى اللهَ بالتَّأخيرِ، فإذا تابَ من الذَّنبِ بقيَ عليه توبةٌ أخرَى، وهي توبتُه منْ تأخيرِ التَّوبة. وقلَّ أن تَخطُرَ هذه ببالِ التَّائبِ، بلْ عندَه أنَّه إذا تابَ منَ الذَّنب لمْ يبقَ عليْه شيءٌ آخر، وقد بقيَ عليه التَّوبةُ منَ تأخيرِ التَّوبة. ولَا يُنجِي منْ هذَا إلَّا توبةٌ عامةٌ، ممَّا يعلَمُ منْ ذُنوبِه وممَّا لا يعلَمُ، فإنَّ ما لا يعلَمُه العَبدُ منْ ذُنوبِه أكثَر ممَّا يعلمُه. ولَا ينفعُه في عدم المُؤَاخذَة بها جَهلُه إذَا كانَ مُتمكِّنًا منَ العلمِ، فإنَّه عاصٍ بترك العِلمِ والعملِ، فالمَعصيَةُ في حقِّه أشدُّ."

المصدر

["مَدارِجُ السَّالكين" لابنِ القيِّم]

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 06-05-13, 07:49 PM   المشاركة رقم: 1148
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
'الأَمِيـــرَة الكـُورِيــَة'
نجمة بوليوودية



البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92773
المشاركات: 13,619
الجنس أنثى
معدل التقييم: park hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسي
نقاط التقييم: 9515

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
park hae in غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم سوسو

حاتم و عادل خلعوني كي بداو المعركة ههههه قلت غير الخير واش كاين ؟؟
و ممباعد فهمت العلاقة بيناتهم كيفاش
بصح مليح ...نحو الضغط شوية هههههه
عادل اكيد متوقعين مفاجأته و حزنه لانه صحبة بزاااف مع رائد
و في الاخير هاذي هي الدنيا .... ناس رايحة و ناس جاية المهم الصبر
لانه كلنا لها

اشواق

عجبني حاتم كي فاجأها ههههه راني متشووووووقة باش نعرف كيفاش يقنعها


نواف
لا حول ولا قوة الا بالله وصل بيهم الخبث لها الدرجة
واش ها العقول الوسسسسسخة

الله لا يوفقك يا نواف

انا الي قاهرني الشرط الثاني ..كيف الحل ؟؟
مستحيل يوسف يتزوج دلال مستحيييييييييييييييل

عجبني يوسف انه ناقش الامر مع حنين ...لكن يا ويلي واش رح يقدرو يعملو

ممكن نوف تدري و تصر على الطلاق
لكن كمان هي هيك رح تضرر .....اصلا بكلا الحالتين متضررة
الزواج من نواف رح يكون اسوأ من الاشاعات و كلام الناس

كنت بفكر ممكن ابو نواف يعمل شئ بعد ما دري بفضايح مرته وولاده
لكن ما ادري واش بيده يعمله ؟

احم احم سوسو شغلة العصابات ما نتهتش ؟؟؟
الله يستر و يحميكم يا ابناء الجوهر

عدووولة
رجعت لعنابة و دريت بموت رائد و حزنت عليه ايا خلاص
لازم تحوس على مايا ...... حف روحك يا البوقووووووص تاعنا


سلاف
يعطيك الصحة
و بانتظار القادم .....اتمنى الخميس طبعا لكن اذا مكاش راح نتفهمهو اكيد

بوسيلي المؤدبات ^^

 
 

 

عرض البوم صور park hae in   رد مع اقتباس
قديم 06-05-13, 10:14 PM   المشاركة رقم: 1149
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في فريق الترجمة


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 249093
المشاركات: 2,792
الجنس أنثى
معدل التقييم: متيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسي
نقاط التقييم: 8208

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متيمةٌ أَنا بهِ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

الّسلاآآم عليكمْـ
أنا من شفت إن البارت نزل جيت طيراااان .. بس أبشرك .. وقفتيلي قلبي كذا مرة .. كنت أتمنى أقولك االحمدلله على رجعة فيسك الشرير بسلامة .. بس صدقيني بعد اللي شفته اليوم مستحيييل أقولك إلا ربي يبعد عنك هالفيس اللي دمرنا !!! هههههههههههههه


الله يسااامحك يا سوسو .. انا بس من كلام الزفت نوااف دمعت عيني وقلبي انقبض متلها !!!! يخرب بيتوووو !!!! إلي خاطر انسحب وما اعرف شو بيصير .. فيكي تقولي متت خووووف !!!!
انا برجع أقرأها بس ترجعلي شجاعتي !! شكلي بروح فيها وفيسك الشرير موجود !!
>>رحت شي نص ساعة بعيد عن البارت ولما اتجشعت شوي .. جييت !!

عادل !! :((
ما اقول إلا الله يصبره على فقدان اخوه وصديقه .. كأنها نار تحرق الصدر :(

نوووف !!! سوسوووووو .. سُلاااااااااااااف .. وقفتيلي قلبييييي !! الله يصبرني واشووف شو صاار بالمسكيينة :(

ويصبرني على رااس اشواق .. !!! لكن بالنهاية واحد منهم يتقدم للثاني و الأجدر يكوون حاتم :) حتى لو بعد فترة .. لكن لااااازم يكون حاتم .. لأنه السبب في جرح أشواق !! حتى لو ما كانت تعرف الهدف !! الأجدر يقولها ويخبرها بكل شي .. وهي أكيييد ما كانت بتقوول كلمة وحدة !!

تصدقي دقات قلبي على نوف وصلت مليوون !! احس كل اللي صار بالرواية شي وهالموقف شي تاني !!!! حتى موقف حاتم و اشواق المرة الماضية قدرت اتحمل شوي لكن اليوم خلااااص !!!

شو بيصيييير بين عاادل وحاتم !!!!!!!! انا توقعت حاتم يبعد من لما اعطاه اللكمة !! لكن ردلو اللكمة !!!!!!!!!!!!! قلت حاتم رح يحتوي غضب عادل !! بس مش هيييك !! هههههههه ..

قلت ممكن يحصل فيها شي غيييييير تماما عن هالشي !!! مسكييينة نوف :( بس يااااا رب يوقع نواف وامه في شر افعالهم !! مستحيييييل هالتفكيير يكون من وحدة اسمها عمتها !!! يا سااتر !! يقتلُ الإنسان أخاه لبضع وريقاتٍ من المال !! و هذه دمرت حياة ابنة اخيها !! والحمدلله ان الشيخ بيعرف يوسف وابوه !! ربنا سترها !!
سوسو .. حبيبة قلبي .. متى فيسك الشرير يغادرك ويهاجر !!!!!!! تعبني !! :((

يوبييييي .. ههههههههههههههههههه .. انا شكلي بقووم اضرب روسهم التنين ببعض !! هههههههههههههه .. بس خراايط العالم كله اكييد مرسومة بوجيهم !! ههههههههههههههههههه ..

يخرب بيتهااااااااااااااا ام نوااااف !!!!!!!!!!!! مش معقوووووووولة !!!! وحتى تعرف ابنها غلطان وتقوول الغلط على نووف !!!!!!!!
بس أعجبني بقوة رد أبو نواف :) .. الإنسان الطيب في العائلة كلها !!

خلاااااااااااااااص سوسو انا مش متحملة كلمة من هذا الزفتتتتتتتت نواااف !!!!!! ويقوله اتزوج اختي !!!!!!!!! وفوق الفلوووس كمان !!

اما فيسك الشرير حااضر وبقووووووووووووة !! مسيطر عالوضع !!

ما اقدر اقولك شي على الحوار بين حنين ونوف .. اكثر من ابدعتي.. على رغم بساطة الحوار لكن ضربتي شي في الصميم .. و يا رب يحفظ بنات المسلمين ويبعد عنا كل هالبلاوي ويبعدنا عن طريق النار ويرزقنا الجنة .. :)

نستنى للبارت الجاي بين اشواق وحاتم .. شكلها النار بتولع بينهم .. معركة حااامية !! هههههههه

النهاية .. اعتقد إنك اجرمتي فينا شوي ؟ او اكتر بكتير من شوي !! يعني كل الحل بين جواب حنين .. اعتقد بتوافق لمصلحة يوسف ونوف .. او يوسف يوجد طريقة تانية !


سلمت يُمنــاكِ سُلاف :) .. البارت كاان .. مُدمر للأعصاااب !!!

بانتظاارك .. حاولي تنزلي بارت قبل الإتنين الجاي :) ..

دمتي في رعاية الله :) ..

 
 

 

عرض البوم صور متيمةٌ أَنا بهِ   رد مع اقتباس
قديم 06-05-13, 10:56 PM   المشاركة رقم: 1150
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 208618
المشاركات: 242
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارتواء! عضو على طريق الابداعارتواء! عضو على طريق الابداعارتواء! عضو على طريق الابداعارتواء! عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 307

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارتواء! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

مساءك ورد*

نواف :/ >>>> وللاسف خذيت اول شخصيه بالرد*

حيوان بمعنى الكلمه ..وتكرمون*
قمة السفاله وانحطاط التفكير لا يوجد بقلبك ذرة احساس .. ليس حبا ما يكنه قلبك لها بالتاكيد حتى في أوائل عهدك اعتقد انك كنت تستدرجها وعندما لم تقع في مصيدتك وراءت صور الجوال كشفت عن حقيقتك ولانها صعبة المنال اخترت طريقا يوحي ب تغيرك .. ماذا لو لم تأتي الشرطه ؟! ماذا لو هتك عرضك بما انها زوجتك ..؟! اتظن ان الفضيحه ستقتصر على بيت خالك .. بل سيطالك من النار جانب بسبب اختيارها..وحسنا انتهى الامر ب اشاعة الفضيحه ودخول الشرطه.. الان فعلا تريد الزواج بها.. وتظن الناس اغبياء لتنطلي عليهم فكرة اخطأت بالشقه.. بالعكس سيكونوا شقين الاول ان السئ يفوح رائحته والناس على درايه بسوء ممشاك ويقولو طبقا وافق شنته ..والثاني انك اداه لا اصلاح ما فسد وان المال اُعطي لك لمدارات الفضيحه ف اي حيوان انت .. والشرط الثاني بتفتكر انك لويت ذراع يوسف بانه ياخذ اختك .. واخذها واذلها وخلها خادمه تحت رجول حنين.. وذاك الوقت تتمنى طلاقها منه وهو يرفض .. ترى الزواج مهوب غصيبه ولا الحب .. طبعا انت ما فكرت بالاثنين .. تفكيرك منصب على المال*

ابو نواف .. وجعل مابه نواف..ولادلال ولا امهم :)*
بماذا يفيد تبرءك منه .. تربيتك المتراخيه الست برجل ستطيع شكم ابنك وزجتك الا تستطيع وضع نقاط على الحروف ولو لمره بحياتك .. ي رجل تصدق توقعت ما لك صوت..
الحين ي طويل العمر ياما يكون لك ردة فعل رجوليه ترفع الراس بالحق والا ضع احمر شفاه واترك لزوجتك اكمال ما بدءت *ولا نسى الساكت عن الحق شيطان اخرس*
ام نواف *وين حريقة فرانس ما خذتك بطريقها..غلطانه وعينك قويه وتبرر لولدها تفتكري يعني لا تزوجتي ما يمديه اخوك يدوس ببطنك :/ *سواد قلبك اذى الكثير والاهم الاقرب لك*

>>>>>نفس عميق لتهدئه وما بردت كبدي*

حاتم وعادل .. والهوشه اللي صارت وتكلمو جزائري بحت وما فهمت الا ان الهوشه اخويه وانتهت بكل واحد يعالج الثاني بعد الشوارع اللي فتحت بوجهه..وانها عاده .. عاده جميله تقوي الاخوه ومن خلال خبره اللي تهاوشون اكثر حبا من الاتكيت :) بس انتم كبار وبكره ان شاء الله بيصير عندكم اولاد .. ماراح تكون حلوه بحقكم و.. يمكن تاخذ محمل الجد ويتهاوش الاولاد*
عادل طلعت سمه قويه بحاتم وهي غيرته الشديده على اشواق .. الللي ناوي يوقع قلبها بمفاجئته بصدر البيت .. اشواق لا تتخاذلي وتسوي مثل بعض حريم كلمتين حلوين ويروح الللي بخاطرك .. تعبي حويتم كثير اجل ياكلها بالبارد حتى عادل اللي تخيرها وهو خذاها >_<*
مايا وما عرفنا شو اللي بالصغيره وشكله خطير ماذا لو ماتت الطفله قبل استفاقت عادل ؛(
اهل الشرقيه لا حس ولا خبر لا تنسونا من كروت الزواج*
اذا وافقت حنين على الزواج فهذا من طيب اصلها وان رفضت من حقها ما تنلام حيزبون بتعيش معها*
عندي احساس بنافذة امل تشرق على حياة نوف ممكن يقبض على نواف بوضع مخل او يموت .. لن يتزوج يوسف دلول*
و شكرا لك ام البنات وان كان قراءة مابين السطور سيئ ف اعذري لي جمال احرفك استنطق التزامنا بالصمت ..
الود لقلبك*

 
 

 

عرض البوم صور ارتواء!   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة ام البنات المؤدبات, مخدرات, أراء, مشغل, أصعب, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, لقطاء, ام البنات, المؤدبات, الحب, الجزائر, انتحال شخصية, انتقام, حاتم و عادل, ينتقل, روايات رومنسيه اجتماعيه, روايات سعوديه, روايات و قصص, رواية حينما ينتقم الحب, روايه جزائريه سعوديه, شبكة ليلاس, شبكة ليلاس الثقافية, سياحة فرنسية, سجن, عائلة الجوهر, عصابة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:49 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية