لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-13, 03:27 AM   المشاركة رقم: 781
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة براعم مشاهدة المشاركة
   ام البنات عوافي

اتوقع اللي ينسجن هو زوج منا عدو حاتم بس نسيت اسمه >> اعذريني يمكن رشيد صح هيك اسمه

وعوافي بانتظارك

هلا براعم
ممممم تقصدي حمدي الا هو اصلا بالسجن
خلاص هانت بعد شوي البارت وراح تعرفي مين
عوااافي لك ياقلبي

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 09-02-13, 03:33 AM   المشاركة رقم: 782
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

اقتباس :-  

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم يمينك ام سوسو على البارت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا نجول منورة غاليتي
وتسلمي على التواجد


اقتباس :-  
عادل ....ماصار عادل صار حاتم مع اني كنت متاكده بس كنتي توهينا الله يهديك بس مقبوله منك لو هرب من مشاعره واضح بالنسبه لاشواق ان هالشخص مختلف عن المغرور عادل هي محتاره وهو محتار ويهرب فعلااا الطيبون للطيبات


فعلا الطيبون للطيبات


اقتباس :-  
رائد بتهرب لامريكا من الاهل والاصدقاء طيب شلون بتهرب من عذاب ربي يابرنس
كم شاب ضيعته كم طفل يتمته كم شابه ارملتها وكم عائله حطمتها بتقدر تهرب وامك وابوك مافكرت بمصعب بمنصبه باخواتك ضميرك بيكون مرتااح وانت تارك وراك خراب ودمار الله اعلم كيف بيتصلح .....

صح لسانك



اقتباس :-  
مراااام ......الله يعينك انا ضد انك ترجعين اجلسي واثبتي حقك ....غلطتك انك انسحبتي من مسرح الجريمه المفروض جلستي مكانك علشان يفهم ويستوعب المصيبه الي سواها فيك



صح هروبها زاد الطين بله بس كلمته جرحتها بالصميم


اقتباس :-  
بندر .......مشكلتك للأسف موجوده عند بعض العقليات القديمة حاليا بدأ الوضع يخف نوعا ما لكن انت بعلمك وشهادتك وطموحك تثبت نفسك وتخليلك وجود وكيان ومركز اعتب عليك انك انت ومرام عندكمنقص وتكملون بعض اذا كان هذا احساسك بنفسك فانت بتكون محلك سر انسان غير واثق من نفسه وهنا قمة الفشل على جميع الاصعدة اجتماعي نفسي وظيفي ....

خلينا نعرف وجهة نظره بس
كليتي انت ونوف الرجال بقشوره هههههه



اتوقع الي ينسجن مشعل

راح نعرف بعد شوي ان شاء الله


ننتظرك ام البنات بكل الود

وانا انتظرك بين اوراقي دوما
دمت بكل خير

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 09-02-13, 03:36 AM   المشاركة رقم: 783
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

السلام عليكم
كان عندي ضيوف وما قدرت انزل البارت لاني ما خلصاته عشان كذا سهرت لهالوقت بس لاجل عيونك
وحتى اوفي بوعدي رغم اني تاخرت
ابوقوا بالقرب
لان الفصل قنابل موقوته الله يعيني علي ردودكم انا احاول ما ادخل لين تهدوا اخاف تحذفوني بالطماطم بعد ما تعرفوا احداث هالفصل خخخخخ ما خليت بطلة ما عملت عليها حركة نذالة صارت نذالة مضاعفة هههههه
بعد قليل الفصل ان شاء الله

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 09-02-13, 04:02 AM   المشاركة رقم: 784
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا نبضات القلب ...الله يذكرك يا انفاس قطر بالف خير
تعبت جدا بهذا الفصل
فصل طويل جدا يمكن اطول فصل اكتبه في هذه الرواية

اخذ مني جهد ووقت
حتى اني لم انم الا اربع ساعات من امس
كنت سانزله قبل هذه الساعة لكن قدوم ضيوف عندي منعني
بعد نوم ضيوفي
بقيت انا مع هذا الليل اكمل الفصل فقط حتى لا اتاخر عليكم ولا انكث وعدي لكم

هذا البارت هدية لاختى اسماء لانها عرفت هوية الذي سيسجن
هذا البارت ايضا هدية لكل من توقع توقعات صحيحة ...فيس يشبكها كلها ببعض

ابغى منكم الهدوء طبعا بعد الكارثة الي تحت ....فيس يمهد

اخص كلامي لحسن الخلق ...رهومة انا حاطة عليك حراسة مشددة اي حركة كذا او كذا لاشعال ثورة او اعتصام ترى راح اسجنك هنا ههههههه ..... فيس يسايرك

تمنى اورجاء ...لكل من تابع لاني فعلا بذلت مجهود الا يحق لي ان اسعد بردود من يقف خلف الكواليس الا استحق كلمة تخفف تعبي وسهري ....فيس ميت من النعاس

ملاحظة في خاطرتين في البارت الثانية بقلمي .....
وملاحظة اخرى انا للحين ما راجعت البارت بكرى اراجعه اتحملو عاد اخطاءه لاني تعبانة الحين
اترككم مع البارت

~لا تلهيكم الرواية عن الصلاة ~


الفصل الخامس والثلاثون



يسوق سيارته غير ابه بالضباب الكثيف
ولا تلك الشوارع التى تجعل عجلات سيارته تنزلق من اثار الثلج المتبقية على الاسفلت
كان يسرع رغم ذلك
يريد الهروب منها من ذاته ومن ضعفه
كم كان منظرها مغري وشفتاها بلونهما الطبيعي يفوقان حبات الكرز احمرار

شفتين يرتعشان غضبا يهتزان على وتري
يستفزان
رجولتي
يستثيران
نشوة قطف الثمر
تحفزان
جنونا يشمر عن ساعده في دمي

لم اقاوم ان اتذوق طعمه
لكن طيف عادل حال من استمتاعي فحولتها لقسوة
اذا الصفعة التي اعطتك اياها ما كنت تقصد انها فعلت معك ما لم يفعلها اي احد
اقسم يا توأمي انك تستحقها
ليتني فقط اعرف اذا كنت فعلا تحبها
اعترف الان ان قسوتي معها ليس حلا
ساغير معاملتي معها
فاذا كان عادل يحبها فانا انفرها منه
اما اذا كان لا يحبها .......فلن اتنازل ابدا عن زوجتي
رفع نظره الى مرآة السيارة ولا حظ السيارة التى لم تكل مراقبته
اوقف سيارته
وترجل منها ثم دخل شارعا ضيقا
انتبه ان الرجل تبعه
توقف حاتم فجأة وعاد الى الرجل امسكه من جاكيته
وحشره عند الحائط
وقال بصوت مخيف :اذهب انت وفرنسوا الى الجحيم لقد مللت متابعتك لي
الرجل بخوف :انا لا اتبعك هذا طريقي
حاتم :ايه طريقك العبها على واحد مثلك واكمل بالفرنسية
وهو يدفعه
الان اريك اين طريقك
اركبه عنوة سيارته واغلق الباب ثم ركب من الجهة الاخرى وهو يغلق الابواب اتوماتيكيا
الرجل :اين تاخذني ارجعني اريد ان اغادر
حاتم :الا تريد الذهاب في طريقك اذا دلني اين مكان فرنسوا ساذهب الان اليه واكفيك مهمة مراقبتي الغبية

وبصراخ :اين هو فرنسوا
الرجل :لا اعلم
حاتم:ايه لا اعلم الليلة نعرفك شكون انا نخرج فيك القهر الي في قلبي
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
خرجت من الحمام ارتدت بيجامة بلون البحر
نظرت في المرآة وتلمست اعلى شفتيها اليسار مكان اللاصقة الطبية الصغيرة
مسحت عليها باصابع ترتجف
ثم اتجهت الى سريرها
قرأت وردها بسكون تحاول ان تنسى كل ما حدث معها
اندست في فراشها
وما ان اغمضت عينيها حتى تزاحمت الافكار والهواجس من راسها
لا افهمك يا عادل
لما لم تنفذ توعدك لي
حتى بعد ان طلبته
حركتك قبل قليل هل هي رغبة ام عقاب
احست ببرودة تسري في كامل جسدها فاثر استحمامها بالماء البارد في عز شتاء فرنسا بدأ يظهر فعله
تكومت على نفسها لعلها تتدفأ
واستسلمت للنوم

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


دخل شقته بعد ان اخذ قراره
بندر :السلام عليكم
ريهام :وعليكم السلام هلا بندر كنت راح اتصل فيك لاني ميته جوع
بندر :طيب ليش ما تعشيتي
ريهام : حبيت نتعشى مع بعض
بندر وهو يجلس على الطاولة :انت وش طابخة
ريهام :احم احم اليوم معكرونة اسبانية راح تاكل صباعك لا
موصباعك الا يدك معها تراها من ايد الشيف ريهام
بندر : يا شين الغرور ترى ما يمدحونه
ريهام :والله يحقلي اتغر انت ذوق وراح تقدر مواهبي
بندر :اي مواهبك بعد ماكنت فأر تجاربك الله يذكر اول ماجيتي كان شوي واحط سرير في الحمام ههههه
ريهام بتكشيرة :يحصلك بس تاكل من طبخي
بندر : يا حبك للفشخرة هههه اغرفي اذوق هالاسباكيتي
ريهام :ماراح اغرف شئ روح شوف لك مطعم تتعشى فيه
بندر :لا تقولي انك زعلتي ترى ما يلبقلك الزعل ابدا
وكمان راح تصيري عجوز وراح تخرعين مصعب
ريهام :خخخخخ ياشينك وانت تخفف دمك
بندر :افا يا بنت اختي هذا وانا جاي حتى اقلك خبر يفرحك
ريهام وعينيها تشعان رجاء:جد بندر اي خبر
بندر :مممم انا موافق على صديقتك
تجمدت ملامحها وبلعت ريقها لتوترها فالامر اختلف الان بعد الحقائق
ريهام وهي تلعب بالشوكة في صحنها :بس ترى في اشياء جدت
بندر :عارف ومايهمني
ريهام باندهاش :عارف انها..
قاطعها
بندر :عارف انها ماهي بنت صديق ابو مشعل وعارف وش صار بينها وبين مشعل
وانا موافق وراح اكلم مشعل واخطبها منه اذا هو راح يطلقها
واتمنى انك تنسي كل هالاشياء وانها تضل بينا
ريهام :تدري بندر كنت متوقعة ان هالامور راح
تخليك ترفضها
بندر :بالعكس يمكن حقيقتها هي الي دفعتني اني اوافق
هي من غير نسب وانا من ام باكستانية يعني...
قاطعته بغضب
ريهام :لا يابندر مومعقول هالكلام انت الي تقوله
موعيب ابدا ان امك باكستانية ياما ناس كثر امهاتهم مو عرب او مو سعوديات وما عندهم اي نقص واكبر دليل مصعب ورائد بالعكس هي ام يفتخروا فيها
بندر :انا ما اقول انه عيب كافي ان امي مسلمة بس ياريتها كانت كاي ام حسستني ان لي ام وما يهمني من اي بلد هي
لما تكبري وانت عارفة ان امك جت السعودية خادمة وبعدها تزوجت شيخ اكبر من ابوها
واول ما ولدت هجت وتركت ولدها عند اخته وكانه خطيئة
كيف راح يكون احساسك
ريهام انا عانيت كثييير يمكن ما كنت ابين لكن في طفولتي ما كنت العب مع الاولاد لاني ما ابغاهم يعايروني فيها
ياريتها ضلت معي وانا ادافع عنها واواجه الكل وارفع فيها الراس
بس ما تركتلي مجال
لا تقارنني بمصعب ورائد ولا اي احد من ام غير سعودية لانهم كلهم كان لهم شئ يخليهم يفخروا بامهاتهم بس انا
لا
ريهام بتاثر من تجمع الدموع بعينيه
:بندر بس الحين انت رسمت طريق مستقبلك المشرف
وما احد يذكر امك الكل يقول ان ابوي عرف يربي والكل ينسبك له انت بس الي متذكر
بندر :دام رائد للحين متذكر ماراح يترك احد ينسى هالشئ
ريهام :الكل يدري ان رائد يغار منك ومن اهتمام الكل فيك ومدحهم لك
بندر بابتسامة ارتسمت بعفوية :حبيبتي لا تظني اني قبلت اتزوج مرام لاني احس بنقص لا بالعكس انا ابغى الي اتزوجها حتى وسمعت كلام من هنا او هنا
ما اطيح من عينهااو تتاثر
نظرات الشفقة الي كنت اشوفها في عيون ناس اول ما يعرفوا ان امي تركتني ونظرات الاستنقاص من ناس ثانية ما ابغى اشوفها بعيون الي راح ارتبط فيها
ومرام ماراح اشوف بعيونها هالشئ
ولا راح اتركها لاحد ممكن يحسسها بنفس الاحساس
راح اكون لها حضن ودفا
موطن بعد غربة
عائلة واحتواء
فاذا انت شايفة انها تستاهل هالشئ ادعي ربك انها تكون من نصيبي
قامت من كرسيها واحتضنته بحنان اخوي
ريهام :الله يجعلك من نصيبها ويجعلها نصيبك وسعادتك يا بندر يا اخو الشف ريهام هههههه

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


دخل الي مكتبه وهو يدفع الرجل امامه
دفعه بقوة ليتوسط المكتب ثم دخل بطوله الملفت متجاهلا كلام السكرتيرة المانع له

الرجل بخوف :لقد ضربني وهدد اذا لم احضره هنا ان يتخلص مني

فرنسوا :وهو يوجه نظرات الى حاتم الذي يبتسم شبه ابتسامة
:اذهب الان اتركنا وحدنا
انسحب بسرعة وهو يوجه نظرات الخوف الى حاتم

امر فرنسوا السكرتيرة بان تنصرف هي الاخرى وتغلق الباب
جلس خلف المكتب وهو يشير له بالجلوس امامه
فرنسوا :كان يمكن ان تتصل وتطلب مقابلتي افضل من هذه الطريقة الهمجية في دخول مكتبي
حاتم ببرود :اردت ان ابرهن لك اني تلميذ جيد لك فرنسوا
فرنسوا :لكني لم اعملك شئ حتى الان
حاتم وهو يحمل قلما يعبث به :بل تعلمت الكثير
المهم متى ابدأ العمل معكم
فرنسوا :هل افسر هذا انه حماس ..اين عادل الذي كان يرفض حتى فكرة ان يتكلم معي في هذا الشأن
حاتم :عادل مات عندما مات اخي وقررت ان ابتدأ حياة اخرى
اريد ان استقل بحياتي اريد ان اجمع المال وابتعد عن اي شئ يذكرني بحاتم وذكرياتي معه
فرنسوا :لكنك تملك المال الكثير ووالدك ذو نفوذ
حاتم :لا اريد مال والدي اريد مالا انا اجمعه اريد ان احقق ذاتي
فرنسوا :ومعي ستفعل لكن ليس قبل ان تنفذ بعض العمليات هنا في اوربا
حاتم :متى ابدأ
فرنسوا :ساخبرك في الوقت المناسب
حاتم :اريد ان اذهب للجزائر الاسبوع القادم هناك امور عالقة بالنسبة لوفاة حاتم وامور مالية ايضا
فرنسوا :اخبرني قبلها بيوم اريد ان اكون على علم
وقف حاتم وهو يرمي القلم باهمال مصدرا صوتا على سطح المكتب الزجاجي:اتمنى ان لا تجعل الاغبياء تراقبني فرنسوا
فلو لم تكن لي نية في العمل معكم لما فعلت لم يعد لي اي شئ اخاف عليه
حتى الجزائر اصبحت لا تهمني بعد ان رحل عنها احبابي
وحتى مركز والدي لن يرعبني لو فقده او اهتزت صورته فانا اتمنى ان لا يعود هو ووالدتي الى هناك الى ارض الذكريات
فرنسوا :اريد هذا عمليا وليس كلام يا عادل
حاتم وهو يتجه الى الباب :ساعود لنتحدث عن نسبتي التي ساحصل عليها
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


عرفت ما ان طلبها بان ما سيخبرها به امر يعكر صفو ليلتها
لكن لم تتخيل ابدا انه سيكون بيد اطول ويعكر صفو حياتها كلها
نوف بنظرات ترجي :يبه انا ما انفع زوجة لنواف ولا هو ينفع لي
ابو يوسف :ليش واش المانع
نوف :لانه شاب طايش وومستهتر ما ينفع للزواج اصلا
ابو يوسف : نواف ما يعيبه شئ رجال يكسب رزقه بالحلال ولاتنسي انه ابن اختي
نوف :بس يصرفه بالحرام
ابو يوسف :لا تتبلين على الرجال
نوف بجرئة :يبه انا شفت مرة جواله من غير ما ادري انه له ولقيت فيه صور بنات ومصخرة
ابو يوسف :يا بنتي لو دورتي لك عن شاب ماله سوابق او مصخرة على قولتك راح تعنسين واي رجال بعد الزواج مصيره يتغير والزوجة الذكية الي بفطنتها تخلي عيون زوجها ما تناظر غيرها
وتخليه على الصراط المستقيم
وانا واثق في ذكاءك وان نواف راح يتغير على ايدك هذا اذا كان صدق الي انت قلتيه عنه
نوف : تكفى يبه لا تضغط علي
ابو يوسف بانفعال:شفيكم يا عيالي كل واحد فيكم له نفس الجواب لا تضغط علي لا الرجال عاجبه شوري ولا البنت
كأن ما لي كلمة عندكم ولا لي رأي و مالي عندكم قيمة ولا حشيمة
نواف ابن اختي وهي طالبتني وانا اعطيتها
بس ما حبيت اجبرك ودام انك مو موافقة وعادي عندك انك تصغريني عندها فما راح اضغط عليك يا اخت يوسف
لا هو مخليني ازوجه دلال ويرتاح خاطري عليه وعليها ولا انت سامعه شوري وقبلتي نواف حتى اتطمن انه لو تغيب عيني انك بين ايدين امينة عمتك عمرها ماراح ترضارلك الضيم
نوف بتأثر :الي تشوفه يبه بس ما ابغى الزواج الا بعد ما اتأكد ان نواف ما عاد له خرابيط اول
ابو يوسف بابتسامة :ولك الي تبين
اقترب منها وقبل راسها وهو يهمس لها بدعواته
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

احتد الحوار بينهما على الهاتف

رائد :وليش ما احد خبرني بخطبته ولا احد اخذ شوري
مصعب :ما خبرناك لانه للحين مصارت خطبة رسمي اما ناخذ شورك الي خابره انه سامر خاطب رهف مو انت
رائد :بس لا تنسى اني اخوها ولي راي وشور عليها
مصعب :ما احد له شور في زواجها الا هي وابوي الله يطول لنا في عمره
رائد :طال عمره او قصر هو داري فينا اصلا
مصعب :ابوي مو مقصر معنا بس هو مريض وانت تدري ان الحادث كان صعب انه يتحمله
رائد :اي الحادث الي حرمه من خدمة حبيبته
حبيبه الي نسانا ونسى الكل وهو يخدم ارضها وشعبها
مصعب :المملكة حبيبتنا كلنا وقلتها لك واعيدها ترى كلنا نفداها بارواحنا يا رائد والا انت ماراح تفداها بلاد الحرمين ؟؟

رائد بارتباك :ما تلاحظ اننا تركنا موضوعنا وتكلمنا في موضوع ما يهمنا
انا مو موافق على سامر
مصعب :وليش ان شاء الله وش ناقم عليه لا هو رجال راعي سكر ولا دخان ولا بنات ولا خرابيط شباب هالايام
ولا تنسى انه رابي معنا
رائد :ما ابغاها تعيش نفس تجربة امي مع زوج راح يكون دوامه اغلي شئ بحياته ولا اولادها يعيشوا الي عشته انا وهي من اهمال ابو
مصعب :رائد هالكلام لا ينعاد لرهف هي وافقت وخبرت ابوي بقرارها
فلا تخرب على اختك واذا انت صدق تبغالها الخير بارك لها واتعال لخطبتها اخر الاسبوع
رائد بتفكير :اذا هي راضية ماراح اعترض راح اكلمها وابارك لها اذا ظروفي سمحت انزل ماراح اتأخر
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


رجع اخر الليل الى الشقة
تعمد ان يتأخر حتى لا يلتقى بها
دخل بهدوء ليجد الغرفة تغرق في الظلام والسكون
اخذ بيجامته واتجه الى الحمام ليبدل
ما ان خرج حتى سمع انين خافت
اتجه الى مصدر ذلك الانين الهامس
لمس الابجورة التى استجابت لتنشر ضوءها الاحمر ارجاء الغرفة
وجدها وتكومة على نفسها وجسمها يرتجف
وجهها الذي لوّن بالاحمر وخديها المشتعلتين احمرار
يناديان
فيستجب
شفاهي بوله مصلوب

وفمي يلوك قبلة اشواقي

خفت عليهما من ولهي واشواقي
فمتدت يدي تلامسهما لعلي اطفئ نار تاججت في صدري
لاتفاجأ بحرارتها المرتفعة
واعرف ان تلك الحمرة الفاتنه كانت نتيجة ارتفاع حرارتها
كأن الحمى اليوم تقف ضدي تهديها مرض ينحرني
همست اناديها باسم كنت اتجنب دوما ان انسج حروفه من فمي
فهو لا يزيدني الا اشواقا
حاتم :اشواق نوضى ناخذك للمستشفى
لا جواب الا تلك الاهات وذلك الانين الهامس
اتجهت الى الصيدلية التي كانت في الحمام اخذت خافض للحرارة وحاولت ان اسندها لتشربه
كل هذا وهي غير مدركه لما افعل او لما تفعل هي بي
اتجهت الى الثلاجة واخذت كيس الثلج ووضعته على جبينها المندى بالعرق
جلبت لها ماءا مثلج وانا اضع المشفة المحظوظه فيه لتستقر على جبينها الذي اقاوم رغبة في لمسه بشفتي

بقيت على هذا العمل حتى فارقتها الحمى قرابة الفجر
جمعت كل اثر لاسعافي لها وكاني طفل صغير يخبأ اثار عبثه عن والدته حتى لا تانبه
واتجهت الى الحمام اتوضأ واذهب بعدها الى المسجد
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


يوم جديد ومع بداية شروق حيي
مع برودة الجو وامتلاء السماء بالغيوم السوداء

فتحت عينيها ببطئ وهي تحس ان رائحته تقاسم الاكسجين لتدخل الي رئتيها تنعشهما اكثر منه
كانها تخيلت انه بجانبها
لكن لاوجود له
فقط عبقه ما تشمه حتى في ملابسها واطراف مفرشها

تعلقت عينيها بعقارب الساعة المعلقة والتي كانت تشير الى ان وقت الصلاة قد دخل منذ عشر دقائق
حاولت ان تنهض لتشعر بان جسمها كله يألمها وكانه مكسر
او انه تعرض لارتفاع الحمى

اتجهت ببطئ الى الحمام لتتوضأ وتصلي قبل ان يداهمها الاشراق

بعد الصلاة لاحظت ان فراشه لازال مرتبا اذا لم يعد حتى الان
كانت في هواجسها عندما سمعت صوت الباب يفتح
اسرعت لتنزع لباس الصلاة بسرعة تحث جسمها عليها واستلقت في فراشها
وهي تدس نفسها تحت الغطاء
دخل الغرفة وابتسم ما ان راى عينيها يهتزان ليفشيا له سر انها تدعي النوم وحركت كتفيها المتصاعدة بسرعة كانها كانت تركض
غير ملابسه ببجامة سوداء واستلقى في فراشه هو ايضا
فلم يعد يقوى على فتح عينيه من الاجهاد

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


التقى به في الرواق وهو يهم بالخروج من شقته
بندر :السلام عليكم هلا مشعل كيفك
مشعل :وعليكم السلام هلا بندر بخير نحمد الله
بندر ممكن ننزل تحت بغيتك بكلمة راس
مشعل :تفضل

\
في الصالة السفلية


مشعل بانفعال :انتم وش فيكم على هالسؤال كل واحد يسالني اذا احب مرام او لا
بندر بخوف ان يكون احد سبقه اليها :ومن غيري سالك
مشعل :عادل امس سالني نفس سؤالك
بندر بارتياح فعادل متزوج ولن يخطبها طبعا
:وانت ليش عصبت
مشعل :انت بالذات عارف نوع علاقتي فيها وان زواجنا لعبة لين يجيها نصيبها واطلقها
بندر : يعني مالك خاطر فيها
مشعل بنفاذ صبر :اختي يا بندر مرام مثل اختي
بندر :لا تقول اختي لانها مو اختك بس اذا
مالك خاطر فيها انا ابغاها حليلة لي واخطبها منك يا ... اخوها
:
:
لما جدران الغرفة تقترب لتطبقا علي
ام ان الاكسجين سُحب من الغرفة وما عدت اقوى على التنفس
مابال الشمس التي اشرقت منذ قليل تغير رايها لتعود من حيث اتت ويعود الظلام ليحيط بي
طلبه اخترقني
لكن ..انتظر يا مشعل لما كل هذا ..اليس هذا ما تريد
اليس هذا اتفاقكم
اليست اختك وتريد لها الافضل وبندر لا يعاب
بعد ان طال سكوته
بندر :ها مشعل وش رايك
مشعل وهو يعود لارض واقعه المزلزل
:اشاورها واردلك خبر

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


في الصالة السفلية تلتفت بجسمها كله لاختها الجالسة معها على نفس الاريكة
رهف :يلا عاد حنو قولي لي ساعة اترجاك
حنين :انا قلتلك بس انت ما تبغي تصدقين
رهف :معقولة ما عندك اي فضول تعرفي انت حامل ببنت او بولد
حنين :ما يهمني الي من الله حياه الله المهم يولد بصحة وعافية
رهف :مدري ليش احس انها بنوته حلوة مثلي يا حلوها لو تكون بنوته
حنين :ان شاء الله تكون بنوته
رهف :بس احيانا احس انه ولد يطلع على خاله مصعب حنون
على الكل

حنين :ان شاء الله يطلع ولد
رهف :انت راح تجنيني انت تبغين بنوته او صبي
حنين : هههههه الثنين راح يكونون اولادي فما يهمني جنسه ابى بس اولد بالسلامة لاني هالشهر تعبت مدري متى ادخل التاسع واولد
دخلا عليهما ابو مصعب ومصعب
سلما وجلسا كل واحد في اريكة منفصلة
ابو مصعب وهو يوجه كلامه لرهف :اقول يا رهف
رهف :سم يبه
ابو مصعب :سم الله عدوينك انا توى مكلم سامر وحدد اخر الاسبوع يجيب اهله ويخطبك
احمر وجهها واحست ان نار حارقة تخرج منها
حنين حتى تجنب اختها الاحراج :يبه راح تكون خطبة بس يعني رجاجيل بس
ابو مصعب :لا راح يجون الحريم عشان كذا تجهزوا
مصعب :انا راح اوصي على الغداء والحلى وراح اكلم امي عن الي يلزمها للضيافة
حنين : طيب انا ورهف يلزمنا السوق
ابو مصعب :انا اخذكم المسا
انسحبت من بينهم بحياء وهي تستأذن
رهف بحياء :استأذن

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


دخل غرفتها وهو ينتظر منها الصمت كما تعودت

مشعل :مرام ممكن نتكلم في موضوع مهم
كانت تقف امام باب الشرفة الكبير تتأمل تقاسيم مدينة تغرق في البياض
لم تلتفت له رغم انها منتبهة لما سيقول
تابع هو كلامه
مشعل :بندر اخو صديقتك خطبك مني اليوم
التفتت له ببطئ لا تريد ان ترى ملامحه او تلمح القبول فيها
تكلمت بصوت خافت مرتجف
كاد ان يجرح حنجرتها التى غزاها الجفاف
مرام :وانت وش رايك ؟
شبه ابتسامة ارتسمت على ثغره وهو يشعر بالفرح لسماع صوتها الهادئ مرة اخرى
مشعل :الراي لك واذا عن بندر رجال مصلي ومنضبط وما يعيبه شئ
مرام :يعني انت موافق
مشعل : مومهم انا اوافق هذا مستقبلك ولازم انت الي تقرري
بندر صديقي وما اعيب فيه شئ
مرام والدموع تتجمع ببطئ في عينيها : انا موافقة

لما لم اتوقع انها ستوافق بهذه السرعة
لكن ماذا اتوقع وانا امدح في بندر
لما موافقتها تجثم على صدري وتخنقني
هذا مايجب ان يحدث ان تعيش حياتها مع زوج تختاره
واكمل انا حياتي مع من اخترت
اليس هذا اتفاقنا
اعلم انه كذلك لكن ما لا اعلمه هذا الضيق الذي اشعر به
تكلم وهو يحاول رسم ابتسامة
مشعل :مبروك مبدئيا يبغالنا نخطط حتى نخبر ابوي بقرار طلاقنا
:
:
اهدئي ايتها الارض لما تتحركين تحت قدماي
اي زلزال هذا الذي يهز كل شئ حولي
حتى اثاث الغرفة اشعر به يتحرك من حولي
لم اقوي على حبس دموع خطت مسارها على خدي
لتنعدم بعدها الرؤية من حولي
ويتهاوي جسدي الوهن ليرتطم بالارض
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

تمسك هاتفها بيد ترتعش



رهف :خايفة الا مرعوبة
ريهام :ليش بس المفروض انك فرحانة

رهف :اخاف اني تسرعت بالموافقة عليه

ريهام :خل عنك الوسوسة انت قرارك صح
المهم ترى ما ضل وقت انت لازم تحضرين نفسك لشوفت اهله وشوفته
رهف :وليش ان شاء الله يشوفني
ريهام :النظرة الشرعية يا قلبي عبالك كل الناس مثل اخوك لا همه نظرة شوفة ولا ملكة
رهف :لانه شايفك بقلبه
ريهام :خل عنك الكلام الكبير الي ما يركب على مصعب
المهم وش راح تلبسي يومها
رهف :مدري راح نروح انا وحنو للسوق اليوم
بس والله تمنيتك معي
واجهشت بالبكاء
ريهام تهديها :بس يا قلبي تراها بس خطبة مو ملكة
رهف :حتى ولو ابغاك معي وجنبي
ريهام :لا تزيدي على ترى والله قلبي يتقطع وابغى اكون معك
رهف :تكفين رهومة حاولي تنزلي الخطبة اخر الاسبوع

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


يحملها بين يديه كجثة هامدة
يركض في اروقة المستشفى
تلقوه الممرضون بالسرير المتحرك وضعها عليه وتبع السرير
الذي كان يجره الممرضون بسرعة
دخلت غرفة الكشف وبقي هو ينتظر خارجا
بعد ربع ساعة خرج الطبيب

مشعل :كيف حالها دكتور
الطبيب : يبدو انها تهمل غذائها لهذا اصيبت بالاغماء من الضعف
لقد طلبت ان تجرى لها بعض التحاليل وبعد نصف ساعة تظهر النتائج
هي الان بخير استفاقت يمكنها ان تغادر بعد ان ينفذ محلول المغذي
ونتاكد من تحاليلها
مشعل :شكرا لك هل استطيع ان اراها
الطبيب :طبعا تفضل
دخل عليها
تعلقت نظراته بالجسد الممدد على السرير
وجهها الشاحب
واثار الدموع على خدها
اقترب منها ووضع كفه على يدها برفق يتلمس مكان ابرة المغذي

مشعل :الحمد لله على سلامتك
مرام :ابغى ارجع الشقة
مشعل :مو الحين حتى يخلص المغذي الي بيدك وتطلع تنائج تحاليلك وبعدها نروح الشقة


اعمضت عينيها ببطئ لا تريد ان يري انكسارها
ولا تريد ان ترى نظرة الخوف في عينيه

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


كان يتقاىسمان الجلوس في الصالة دون ان يكلم احدهما الاخر
هكذا مر يومهما
اراد ان يقطع هذا الصمت
يخشى ان يمتد بهما حتى يعتدان عليه
حاتم :جهزي روحك نخرجوا نشروا حاجات للمطبخ والبيت
لان الكرسماس بعد ثلاث ايام وانا ما نحب نخرج ايام عطلة الكرسماس
تعرفي احتفالاتهم فيه
اتجهت الي الغرفة دون ان ترد عليه
ترتدي ملابس الخروج
وهي تتساءل
ماذا حدث وتغير حتى يدعوني للخروج هل يعقل انه افرج عني لحسن السيرة والسلوك
ام انه اعتذار عما بدر منه امس
تلمست شفتيها
وما ان استقرت يدها على اللاصقة الطبية حتى عبس وجهها
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\



بحماس
ريهام :تكفى بندر خلينا ننزل مو بعد يومين تبتدى عطلة الكرسماس
حقتهم
بندر :انزل السعودية اربع ايام بس انت جنيتي
ريهام :بس هذه خطبة رهف ما اقدر اغيب عن حدث مهم لها
تراها اختي مثل ما هي اختك لوناسي
بندر :هههه اي ناسي هو رائد خلاني اتذكر انت ناسية انه كان رافض اي تواصل لي معها وكل مرة يقول
لا تصدق حالك انك اخوها
كانه مو معترف انه يحرم بالرضاع ما يحرم بالنسب
ريهام :انت اترك عنك كلام رائد الكل يدرى انه يغارمنك
رهف اختي مثل ماهي اختك سواء رائد قبل اولا
المهم انت وش رايك ننزل السعودية والله ما اقدر اترك رهف في يوم مثل هذا

بندر :وانا اقدر ارفض لك طلب خلاص راح اتصل واحجز بس قبلا اشوف رائد يمكن انه ينزل معنا
ريهام بابتسامة :اهم شئ ما يعرف اي احد اننا راح ننزل ابغى تكون لها مفاجأة

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


في احد المراكز التجارية
كان يدفع عربة التسوق وياخذ اشياء اعتاد على شرائها
وهي تحمل علبا تقرأ مكوناتها بعناية تتاكد خلوها من لحم الخنزير او اي مشروب كحولي
ومن بعدها تضعها في العربة

حاتم :اذا كملتي نروح لقسم الخضر

اشواق : ايه نروح
كانت تسير الى جانبه
ومع استدارته كادت عربته تصطدم باحد العربات
حاتم :انا اسف
ما ان تمعن النظر في صاحب العربة حتى عرفه
الدكتور سليمان : عادل الجوهر ؟؟
اقترب حاتم منه وسلم عليه
حاتم :واش راك دكتور واش جابك لفرنسا
سليمان :بخير وانت انا جيت نشوف بنتي ونبقى معها ايام كان يتكلم وهو يشير الى طفلة بجانبه
حاتم :ماشاء الله ما كنت نعرف انك متزوج وعندك بنت هنا
سليمان :كنت متزوج وطلقت وهي عايشة مع امها
اكمل الدكتور كلامه بابتسامة الي اشواق
واش راك دكتورة اشواق عاش من شافك
اشواق بارتباك :بخير دكتور تعيش
سليمان :تفاجأت بطلبك لعطلة سنة من غير راتب بصح ما توقعت انك خلاص تزوجتي ... مبروك عليك

اشواق :الله يبارك فيك
حاتم :مطول هنا في فرنسا
سليمان : لا ايام العطلة برك
وانتم
حاتم :لا هنا مستقرين هنا لمدة
سليمان :واش عملتوا في قضية موت اخوك
حاتم :ما عملنا اي شئ هذا قدره
سليمان :لكن انا متأكد ان العملية الي عملتها كانت ناجحة
وخاصة ان الاسعافات الاولية الي عملتها له الدكتور اشواق كانت سبب ان جسمه تحمل العملية
حاتم :نظر الى اشواق التى بادلته النظرات
وتكلم :اشواق هي الي اسعفته
سليمان :هي ما قالت لك ...كان لازم انك تفتخر بيها اشواق دكتورة وانسانة امثالها قليل
حاتم بنبرة مختلفة : طبعا مدامها زوجتي لازم تكون نادرة
كانت تلاعب الصغيرة وتكلمها برقة تلهي نفسها عن حديثهما
بعد احاديث متشعبة استاذن الدكتور وانصرف مع ابنته
حاتم :بحدة نشوف عجبتك الوقفة هنا
اشواق :وين حابني نوقف
حاتم :كنتي رحتى انت والطفلة بعيد وخليتينا نتكلم
اشواق : بصح انا كنت بعيدة شوي
حاتم :ايه بعيد امشي نكملوا نشروا لاني مليت من هذا المكان كله
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

دخل الطبيب وهو يحمل نتائج التحاليل
كان تجلس على السرير بعد ان تحسن حالها باخذ المغذي
الطبيب :هل تعيشان معا
مشعل موضحا له الامر :انها زوجتي
الطبيب بابتسامة :ااذا احرص عليها ان تتغذى جيدا فهي الان مسؤولة عن نفسها وعن جنينها
ان زوجتك حامل
تعلقت نظرتهما
وساد صمت مرعب
تحولت نظرات الدهشة في عينيه الي نظرات غضب
وبعد ان استأذن الطبيب
مشعل وهو يحاول كتم غضبه :امشي قدامي لنا شقة نتفاهم فيها
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

وصلا الشقة رمى كل تلك الاكياس على الارض بغضب وتكلم بنفس الشعور
حاتم :كان ناقص يتغزل فيك قدامي
اشواق :الراجل كان كلامه عادي واصلا تكلم معي كلمتين واش راكي وباركلي هذا مكان
حاتم :ونظراته لك يا مدام
اشواق :والله ما كنت مهتمة نشوف فيه حتى نعرف نظراته ونفسرها
حاتم وهو يقترب منها بغضب
واش بينك وبينه
اشواق :عادل اخر مرة نسمحلك تشكك في اخلاقي
حاتم :لكن نظراته كانت تبين اعجابه
وناسي انك مع زوجك
اشواق :ما دخلني في نظراته واصلا ما تهمني
ولا انت اصلا تهمني
حاتم : واذا انا ما نهمك شكون يهمك يا مدام
اشواق :وقيلة مصدق نفسك انك صح زوجي انت وانا عارفين انها مدة وكل واحد يروح في حاله
حاتم :وانا الي نقرر هذي المدة ومدامك عايشة معايا تحترمي نفسك وتصرفاتك
اشواق : انا محترمة رغم عنك شوف نفسك قبل
انسحبت الى الغرفة القت خمارها على السرير واخذت تنزل معطفها
تبعها بغضب
حاتم لما نكلمك ما تروحي وتخليني نتكلم وحدي
اشواق :ما بينا اي كلام
حاتم :والله ... هذا الي ناقص انك تسكتيني حتى على الكلام معاك
اشواق :لا مصدق روحك صح راجلي
حاتم برفعة حاجب :عندك شك اذا عندك نبرهنلك
اقترب منها بوحشية وهو يدفعها على السرير ويلقي بجسده عليها
كان كوحش كاسر اعماه الغضب والغيرة يحاول ان يجردها من ملابس وعذريتها
كانت تحاول دفعة بكل قوة تنال اظافرها من اي جزء تصل اليه
لكن كانت قوته تفوقها بمرات
كانت تهتز كورقة خريف خرقاء
وكان هو مستسلما لغضبه
الي ان انتبه الي تلألأ تلك القطرات التى انسكبت على خدها
اول مرة يراها تبكي واول مرة يرى في عينيها هذا الانكسار
هدأت ثورته فاحس باستكانة جسدها
سحب نفسه ما ان ادرك ما كان بصدد فعله
كيف سلم نفسه لشيطان الغضب
وجعله يفقده رشده وصوابه
اتجه خارج الشقة بينما هي ركضت الى الحمام بانكسار تكتم شهقاتها
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

يسير امامها والغضب يتطاير منه
اما هي فتسير بوهن خلفه تبكي بصمت
لم يكلف نفسه حتى اسنادها
تسير والاشياء تظهر من حولها يلفها الظلام حتى انها كادت تصطدم باحدى الماره
توقفت امراة كادت ان تصطدم بها مرام وهي تتبعها بنظراتها
رجعت اليها
رفيقتها تستحثها السير
:ليش واقفة
تكلمت الاخرى بصوت تملؤه العبرة
انت شفتي البنت الي صدمت فيني
اجابتهارفيقتها وهي ترفع نظرها الى حيث تنظر الاخرى
لا ما انتبهت
اجابتها الاخري ودموعها بدأت بالانهمار
هذه بنتي اكيد هي بنتي مرام
التفتت رفيقتها يمينا وشمالا تكتشف ان لا احد حولها يسمع كلامهما
وتكلمت بصوت خافت :انت انجنيتي وش جاب بنتك هنا انت ناسية اننا بباريس
احنا مو بالشرقية
جاوبت الاخرى باندفاع :هي والله هي انت لو شفتيها راح تعرفيها انا كنت اشوف نفسي فيها شبهي والله تشبهني نفس العيون والشفايف والخدود

بس هي كانت تبكي انا لازم اعرف مكانها انا لازم اكلمها اخذها بحضني
انهت كلمتها وهي تهم بالمغادرة تتبع مرام
لكن رفيقتها امسكت بهاو اوقفتها مكانها
لا والله انك انهبلتي وش راح تقولين لها ها
انا امك الي جبتك بغلطة ورميتك على عتبة المسجد
ولما تسالك ليش او مين ابوها وش راح تقولي ها
طيب اتركينا منها وش راح تقولي لزوجك واولادك ترى انا قبل ما اتزوج جبت بنت بالحرام وانت ما لاحظت لاني قبل ما اتزوجك تبت وعملت ترقيع
وابوي وش راح تبررين له يعني انت ربي سترك يومها تجين بعد كل هالسنين تفضحي حالك
انت تفضحين الي ستره ربك
انت تبتي وغير كذا ماراح تنفعيها باي اشئ
انت سمعتي بنفسك كلام الشيخ يوم سالناه
ان اولاد الزنى ما ينسبون لابائهم
هذا اذا ابوها للحين موجود
غير انك ممكن تنحبسين او تنجلدين بقضية زنى
انهارت الاخرى بالبكاء وجلست على اول مقعد امامها
بس انا حاسة انها تحتاجني انا كنت صغيرة طفلة عمرها 15 سنة لعب علي بكلامه وما عرفت انه ذئب بشري الا بعد ما اخذ مني اغلى شئ
ولولا ان امي عرفت كيف تتصرف وتسفرني لين ولدت كان الكل لاحظ حملي
وضعت رفيقتها يدها على كتفها تهدأها
خلاص اهدي الي صار صار وانت الحين زوجة لرجل مهم واهم شئ عنده سمعته فلا تهدمين بيتك
ولا تنسي ابوي هو تعب طول حياته لين عمل اسم في السوق فلا تجين انت الحين تهدمين كل شئ
انت تبتي وطول عمرك تدعين لها ولا تنسين انك لما تركتيها تركتي معها فلوس وكل ذهبك وذهب امي
فلا تفسدين حياتك وحياة اسرتك واولادك وحتى حياتها هي بنتك
امشي معي الحين ترى البودي قارد حقك يناظر فيك واكيد راح يخبر زوجك انك كنت تبكين وفكري تخترعين له كذبة من الحين
وخلينا نروح موعدنا اكيد الدكتورة تنتظرك الحين

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


خرج بسرعة واستقر في سيارته
كان الليل يسدل ستاره ببطئ
اما هو فكان يسترجع ما حدث بسرعة
:كيف سمحت لنفسي ان انحدر الى فعل مثل هذا
ايعقل ان اكون حيوانيا لهذا الحد ومع من مع حبيبة اخي امانته التي تزوجتها لاحميه واحمي وطني من حاقدين يتربصوا به لينالوا منه
انت من تجرعت مرارة الخيانة من اقرب الاصدقاء
كنت ستسقيها اقرب الناس اليك
خنته دون ان تشعر وحبها يتسرب الى قلبك ويصهر جليدا غلفه لسنوات
لكن ان تخونه بهذا الشكل فلا احد سيشفع لك حتى نفسك
ضرب المقود بقبضته
وهو يتكلم بحدة
حاتم :عادل انت لازم تنوض من غيبوبتك لازم نعرف اذا انت تحبها اولا اذا راح تتفهم الظروف الي خلتني نتزوجها
راح نهبل من كثر التفكير يا عادل تعيش حس بيا وارجع بينا

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\


كانت تهم بالدخول الى غرفتها لا تريد اي مواجهة معه
لكن استوقفها صراخه
مشعل :و قفي وين رايحة
مرام :مشعل انا تعبانة ابغى ارتاح
مشعل :اكيد تعبانة مو انت حامل ليكون فاكرة اني سكتت في المستشفى يعني راح اسكت
اقترب منها ورفع يده لتستقر على وجهها كادت تسقطها ارضا

مع من يا فاجرة تكلمي مين ابوه
كيف قدرتي تخوني الكل ابوي الي ما قصر معك ولمك من الشوارع وامي الي عاملتك كبنتها
انا الي اعتبرتك اخت وصديقة واعطيتك اسمي
كلنا ما هميناك وسلمتي نفسك برخيص
بس وش انتظر من بنت الحرام اكيد راح تتبعي طريق امك
الزانية يا زانية
طعنـتك حبيبي بالمقتل
كانت تغتال احاسيسي
و تكون أشد كوابيسي
ويصيح الخنجر في قلبي
هل كنت تحس و لاتأمل
هل تعرف فعلاً ما تفعل؟

طعنتك حبيبي و الخنجر
ينسّـل لداخل احشائي
و يمزقني ارباً ..اربـاً
و كأنك اكبر اعدائي
وتزيد الطعن لتقتلني
و أنا ظامئة لحنينك
فتصّور يا مشعل …تصّور

طعنتك ..وجموح مشاعر
تقتلني..بكل دقيقة تمر
و توجّه كل اساءاتك
ترمي بسهامك في قلبي
تقتلني..تتسـلى بقتلي
كفّيك تلّف على عنقي
و أنا ما زلت الى الآن
ابـارك سكينك في صدري
ابارك يدّيك على عنقي
و أصب السب على نفسي
وجنوني و الحظ العاثر

تمثيلك كان خرافياً
و الالم حبيبي حقيقياً
و الذبح بسكين عاجل
دعني لحظة هلاّ تفعل
لي آخر طلبٍ ..هل تسأل
سياف الحجاج تفضل
بسؤال قتيله ..عن طلبٍ
في آخر لحظة من عمره
هلاّ أعطيتني هذا الحق
لأبارك كفي القاتل
كم سخرت منا الايام
كم تهرب منا الأعمار
حين يكون آخر طلب
لقتيل قتله العشق
اخرج حبك من قلبي

::


هزها وهو يمسكها بقوة من ذراعها
مشعل :تكلمي مع من ها ....بندر صح قولي
اكيد هو الواطي وجاي يصحح غلطته
مرام : بندر اشرف منك ومن ....
اخرصها بصفعة اخر ى
ادمت شاربها
مشعل :وتدافعي عنه يا لي ما تستحين
مرام بصراخ هستيري : لا ترمي غلطتك على غيرك
وطلقني انت ما تستاهل حبي ولا أي شئ سويته عشانك
مشعل : ليش عندك شك انك ممكن تظلين على ذمتي
انت طالق يا مرام ومن بكرى راح ارسل لابوي يستلمك ويعرف أي خسيسة رباها ببيته
بس قبلها راح اعرف ان كان هالحمل من بندر وراح يكون حسابي معه
او يمكن انك حتى ما تعرفي مين ابوه
هنا انعكست الادوار وصار خده هو من استقبل صفعتها
مرام :انا اشرف منك راح تعرف انك ظلمتني يا مشعل بس حينها ماراح ينفعك ندمك
دخلت غرفتها بسرعة واغلقت خلفها الباب واستندت عليه و هي تضرب بطنها ضربات متتالية
مرام :شوفي وين وصل حالك يا مرام بحبك واستسلامك


احمل جنينك في بطني
وتسب انت به عرضي
ويكون الصمت هو حالي
وكلامك طعنات تدمي
لكني ابدا لن اخسر
تبريري لرجل لم يدرك
ليلته لعذريتي نهشت
اهداني عشقا لم يقصد
والان قذفني دون ان يجلد
و ادمي قلبي بلا رحمة
فتساقط مع نزفي حبه
وتخبط في ارض الواقع


اما مشعل فخرج وهو يغلق الباب باقصى قوته

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

سمع صوت عجلات سيارة انطلقت بسرعة
التفت ليجدها سيار مشعل
شغل سيارته وتبعه بسرعة
حاتم :انا لازم نعرف اذا هو يعرف عن عمل كارين ومتعاون معها او لا
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

كانت بكامل زينتها بلباسها العاري الذي يكشف اكثر مما يستر
حينما دق جرس الباب

فتحت بسرعة كما هي عادتها دوما
لتتفاجأ بمشعل
كارين :مشعل ؟
مشعل :انا متعب كارين اريد ان اقضي ليلتي هنا
كارين :تفضل
دخل الى الشقة والتفت اليها وهو يلاحظ لبسها

مشعل باشارة للباسها وزينتها
:لماذا تلبسين هكذا لا تقولي انك بانتظاري لانك تعلمين انني لن اتي الليلة
كارين بارتباك تجاهده :لا لم اكن انتظرك لكن لقد اشتريت هذا الفستان
اليوم واحببت ان اجربة بزينتي حتى اعرف اذا كان سيعجبك عندما ارتديه لك غدا فقد نويت ان اقيم لك حفلة خاصة
مشعل وهو يلقي نفسه على الاريكة
مشعل :اسف كارين فانا في مزاج لا يسمح لي بان اري زينتك الليلة
رن هاتفها الذي كان داخل حقيبة يدها
ارتبكت وهي تخرجه وتستقبل الاتصال
فرنسوا :اين انت الزبون ينتظر
كارين بهمس :ميشال هنا
فرنسوا :تبا له
واكمل اعطيه حبة من تلك الحبوب ولن يستيقض حتى ترجعين ولن يشعر بك وانت تغادرين
كارين :حسنا سافعل
اغلقت التصال واتجهت الى غرفتها حملت حبة من تلك الحبوب مرت المطبخ اخذت كاس ماء واتجهت الى اين يستلقي مشعل
كارين :خذ حبيبي هذا الدواء سيشعرك بالراحة
اخذ منها الحبة والكأس وقال برجاء
مشعل :هلا جلبتي لي غطاء اريد ان انام قليلا
اتجهت هي بينما هو قذف بتلك الحبة بعيدا وهو يهمس لنفسه
مشعل :ما ابغى ارتاح ابغى اتذكر كل كلمة قالتها ابغى افكر مين هو الي سلمت له نفسها بهالسهولة
عادت كارين لتجده يغطي عينيه بذراعه
همست باسمه لكنه لم يحس حتى بتواجدها
وضعت الغطاء فوقه باهمال
ودخلت لغرفتها رشت على نفسها نصف قارورة العطر
عدلت زينتها
ثم ارتدت معطفها وحذائها الطويل
واتجهت الى الخارج
افاق من افكاره على صوت الباب يغلق
مشعل :وش الي مخرجها هالحزة
انتظر قليلا ثم فتح الباب وتبعها بحذر
اندهش وهو يراها تأخذ سيارته
تلمس المفاتيح في جيبه فوجدها هناك اذا كيف استطاعت ان تشغل سيارته
رفع يده واوقف سيارة اجرى وامر السائق ان يتبع السيارة

\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
بعدايام
دخل وهو يستعجلها
بندر :ريهام ترى كذا راح نتأخر ورائد ينتظرنا تحت
ريهام وهي تعدل من هندامها
خلاص جاية انت نزلت كل الشنط
بندر :أي نزلتهم خلصينا عاد
ريهام :ابغى اودع مرام واشواق
بندر :كلميهم بالجول من المطار ترى ماراح نغيب الا اربع ايام بس ان شاء الله

خرجا واغلقا الباب خلفهما ركبا سيارة الاجرى التى كانت تنتظرهم كان بندر ومرام يركبان بالخلف اما رائد فيركب بمحاذات السائق
اليوم سيسافرون الى السعودية لمفاجأة الكل بتواجدهم في خطوبة رهف
: \
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
:
:في المطار
وبعد ان اودعا حقائبهم الشحن
هاهم ينتظرون ان ينادى على رحلتهم

:
:
:في غرفة الشحن رجل وامراة يرتدون لباس عمال المطار

المرأة :هذه هي الحقيبة ضع البضاعة هنا
الرجل :هل انت متأكدة انها هي
المراة :طبعا الم تلاحظ الثياب اكيد انها هي
رتب البضاعة بعناية واعاد الثياب واغلق الحقيبة ثم انصرفا بحذر
:
:
:
اتجه ثلاثتهم الي الطائرة
وهاهي تقلع في السماء
يعد ركابها الساعات حتى يصلون الى ارضي ابو متعب


\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
هذا هو اليوم الموعود
اليوم ستكون رهف خطيبته رسميا
واخير ستكون له
وصل جميع اهله اخواته اعمامه كبار قبيلته
خطبته لن تكون عادية فهو وعد ابو مصعب انه سيسوق له الاهل واعيان القبيلة
حتى يعرف انه شاري ابنته ونسبه
سامر وهو يخرج لامه واخواته اللاتي اتين امس من الباحة
ام سامر :ماشاء الله عليك الله يتمم لك بخير
واقتربت منه تضمه وهي تمسح دمعة فرح ارادت ان تعلن تواجدها
سامر وهو يقبل راسها :ليش بس الدموع يالغالية
ام سامر دموع الفرح ما بغيت تعرس وافرح فيك
سامر :هاليوم بالذات يالغالية ما ابغى دموع حتى دموع الفرح
اخت سامر وهي تقترب لتبخره :
الف الصلاة والسلام على رسول الله محمد كلوووووووووووش
وبعد ان استقبل التهاني من اخواته
هاهو موكب السيارات يتبع بعضها بعضا لتتجه الى بيت ابو مصعب
: \
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
كانت متوترة وخائفة
حنين :انا لو اعرف انت ليش بس متوترة كذا
رهف :انت تحسبين انها سهلة وانا داخلة على مجلس مليان حريم والكل يتأملني
والكل يدور على الاخطاء الخمس فيني
حنين :هههههه لا تخافي خوات سامر حبوبات ونعرفهم من زمان
رهف :بس انا ما اذكرهم
حنين :لانهم اكبر منك بكثير اصغر وحدة اتذكر انها كانت اكبر مني بسنة او سنتين
وهي تزوجت من اربع سنين يعني كلهم متزوجات

وامه مرى طيبة الطيبة بوجهها
رهف :يا ريت ريهام معي
الدبة من الصبح احاول اكلمها جوالها مقفل
حنين :اكيد انها تتمنى تكون معك بس كلا وظرفه
انا نازلة تحت اشوف يمكن انهم وصلو ا وانت لا اوصيك ريلاكس

: \
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
في مجلس الرجال
ابو سامر رجل يكسوه الوقار شيخ خالط الشيب لحيته ليغمرها بالبياض
تكلم بصوته القوى : انا طالبك يا بو مصعب قول تم
توجهت الانظار كلها الى الشيخ واولها نظرات ابنه سامر
ام مصعب :تم يا ابو سامر
ابو سامر بابتسامة زادته وقارا
انت تدرى اننا اليوم هنا طالبين القرب ببنتك وانت عطيتنا بس ترى انا طامع في اكثر من خطبة انا ابغى املك له ترى انا شايب ما يقوى على السفر كل مرة للرياض وابغى اليوم تكون فرحتى فرحتين والعرس متى ما بغيتم انتم وانتم الي تحددوه

ابو مصعب :وانا تممت لك
اقول يا مصعب روح جيب المملك الحين
ابو سامر :عشا الرجاجيل اليوم علي
زوج اخت سامر :وعشى الحريم علي

:
:
خرج مصعب وهو يرمي بنظرات تهديد الي سامر الذي يكتم ضحكته
لكن لم يستطع ابدا ان يخفي الفرح المرسوم على وجهه
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
رجع مصعب الى المجلس مع المملك
كان هو الشاهد الاول وزوج اخت سامر الشاهد الثاني

::
دخل ابو مصعب بالدفتر لرهف حتى تزينه ببصمتها
بينما اتى مصعب اتصال استاذن على اثره
مصعب :الو هلا
المتصل :الرائد مصعب
مصعب :وصلت خير
المتصل :انا فاعل خير وترى اليوم على طيارة باريس الي راح توصل الرياض بعد ربع ساعة شحنة مخدرات

اكمل كلامه واغلق الاتصال
مصعب :الو الو
بعد ان ادرك اغلاق المتصل للخط
اتصل باعوانه يامرهم بالذهاب الي المطار فورا
وتشديد المراقبة على كل امتعة ركاب الطائرات التى تساتي الرياض
وخاصة طائرة باريس
وهو سيوافيهم فورا
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\

رجع الى المجلس استأذن بان لديه عمل مستعجل

وهم بالمغادرة
تبعه سامر
:سامر :خير مصعب وش صار
مصعب :اتصال من فاعل خير يقول ان شحنة مخدرات راح تدخل الرياض من باريس بعد ربع ساعة
سامر :انتظرني راح اجي معك
مصعب بابتسامة :لا عاد انت اليوم معرس
يا حظك بس و يا ويلك تاخذ راحتك

سامر : ههههه أي ياحظي وحتى العزال مو متواجدين

مصعب : ههههه بس لا تفرح اعتبرها اول واخر مرة لين العرس
سامر :ترها زوجتى الحين
مصعب :راح اتاخر لما ارجع لنا كلام
عانقه وهو يبارك له
مصعب :الف مبروك
سامر :الله يبارك فيك
:: \
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\
وصلت الطائرة اخيرا واستنشقت رائحة الرياض التى تحب
عدلت غطاءها على وجهها و اتجهت تتبع رائد وبندر
اتجهوا الى مكان اخذ الحقائب
لكن لاحظ الكل ان المطار يعج برجال الامن
والتفتيش يستغرق وقتا
بعد مدة طويلة اشارت ريهام لحقيبتها
ريهام :بندر هذي شنطتي
اقتربا من التفتيش
وفتح رجل الامن الحقيبة واخذ يقلبها باحتراف

اخذ هاتف اللاسلكي واتصل بزميله الذي جاء على الفور تبادلا كلمات غير مسموعة
ثم اقترب الثاني من بندر
الشرطي :هذه حقيبتكم
بندر :أي في شئ
الشرطي :بس هاذي فيها ملابس حريم

بندر بنفاذ صبر :لانها لبنت اختي وهذى هي وراي
الشرطي الاول ممكن تجون معي
بندر :ليش بالضبط ممكن افهم
اخذ الشرطي الاول سكينا وشق الحقيبة من جهة اليمين واخرج كيس به بودرة بيضاء
الشرطي :عشان هذه
\
\\
\\\
استغفر الله واتوب اليه
\\\
\\
\



خرجت ريهام من غرفة التفتيش الذي تولته نساء
وهي تبكي

الشرطي بحدة :هالشنطة لك او لا
ريهام بصوت متقطع :لي بس والله ما اعرف أي شئ عن الي لقيتوه
الشرطي :كلهم يقولون كذا
نادى الشرطي احد اعوانه
الشرطي :خذوها على المركز وخلوها بزنزانه انفرادية لين يجي الرائد
انتهى
البنـــــــــ ام ـــــــــــــات




قال الشيخ فركوس الجزائري حفظه الله تعالى

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين أمّا بعد:
فإنّ سعادة المؤمن في دنياه وأخراه تكمن في مدى تأديب نفسه وتزكيتها، إذْ ما تطهر عليه نفسه هو حسنة الإيمان والعملُ الصالح، وأنّ شقاءه منوط بفسادها وخبثها، إذ ما تخبث به وتتدسَّى هو سيئة الكفر والمعاصي والذنوب، قال تعالى:
{قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا، وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا}
[الشمس: 10]
لذلك فالواجب على المؤمن أن يحمل نفسه على الآداب المزكِّية لها، المطهِّرة لخبثها وأدرانها، كما أنّ عليه أن يجنّبها كلّ ما يدسِّيها من الأقوال والأفعال، ويفسدها من سيء المعتقدات تلك هي الذنوب التي لا يسلم منها بنو آدم، فما في جِبِلَّتِهم يأبى أن لا يقع منهم ذنب ولو أرادوا أن لا يقع منهم ذنب أصلا فقد رَامَوْا ما ليس لهم إلاّ من عصمه الله من الذنوب لمن أعطي النبوة من بني آدم، قال صلى الله عليه وآله وسلم:
"وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ لَمْ تُذْنِبُوا لَذَهَبَ اللهُ بِكُمْ، وَلَجَاءَ بِقَوْمٍ يُذْنِبُونَ، فَيَسْتَغْفِرُونَ اللهَ، فَيَغْفِرُ لَهُمْ"
( أخرجه مسلم : 8/94. وأحمد : 2/308. من حديث أبي هريرة رضي الله عنه)

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 09-02-13, 07:29 AM   المشاركة رقم: 785
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في فريق الترجمة


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 249093
المشاركات: 2,792
الجنس أنثى
معدل التقييم: متيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسيمتيمةٌ أَنا بهِ عضو ماسي
نقاط التقييم: 8208

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متيمةٌ أَنا بهِ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: حينما ينتقم الحب

 


السلام عليكم ام السووس :)
بتعرفي الدموع اللي طوووول الليل محبوووووسة وانا بقرأ رواية حزييينة جدا وطول الرواية ما نزلت .. بس هلأ نزلت عند ريهام :( !!!!!!! :'(
انا استعديييت من اول البااارت .. بس ما توقعت هيييييك !! :((( والله حرام :(((( .. لهالسبب كنتي تحكي ما ترموني بالطماطم :) .. لا تخافي .. نصيبك طماااااطم بعون الله !! .. خليكي متخبية .. -فيس تحذير يتوعد لك-

مرام و مشعل .. يستحق الكف إللي كان من نصيبه .. >> يكتشف حقيقة كارهينا .. يعتذر لمرام .. لكن ! بعد فوات الآوااان :) متأكد إن حاتم وراه .. يساعده و يحاول يشوف وين بيروح .. إذا صار شي لمشعل فحاتم موجود للحماية :)

سامر و رهوووف .. مبرووووووووووووووووك :)) .. يا فرحة ما تمت :(
الفرحة ناقصة بسبب اللي صار مع ريهام .. !! أكيد مصعب بيخرجها من الورطة .. بس رائد .. يا ويلك وييييل :) .. أبدا مش حابة أتوقع شي لها :( خايفة منك سوسو :( بس .. ربي يعين مصعب عالموقف الصعب جدا اللي بيمر فيه و يمكن من هالطريقة يحس إنو مشعل كان بريء من سالفة المخدرات بشنطته :) .. -نتوقع خيراً-

نوف .. أكيد يوسف بيقدر يساعدها أو نواف يتصرف شي يكشف تصرفاته و افعاله و يسود وجهه و وجه أمه معه -اكتر من سواده هلأ- .. بس متأكدة هالخطبة مش لازم تتم :))

بندر .. أنت الآن بين يدي ام البنات :) ربي يعيييييينك :P -فيس يحذره منِك- :P

عندي احساس ممكن ابو مصعب يساعد ريهام من الشرطة !! علاقاته القديمة !! احتمال.. ممكن !؟؟؟؟

حاتم .. ضرب الحب نواقيسه في قلبك !! -هههههه- .. بس .. خوفه من خيانة أخوه و خوفه أن يدور الزمن ويفعل ما فعوله به !! قاسٍ الشعور .. أن تمنع نفسك عن حلالك و حبك .. لأنك تخاف الفقد والخيانة ! :( ..
شغله بفرانسوا قوي .. دخل فارض شخصيته وهيبته على المكان .. -سأعود لنتفق على نسبتي- .. قوية دي ..
كلامه كان قوي .. جعل كل خلية في فرانسوا أكيد تتأكد إن عادل -حاتم- يريد العمل معهم .. صفقة رابحة لحاتم وخاسرة لفرانسوا وجماعته لا محالة :)))

بتعرفي موضوع التوقع ! أنا شكلي بنسحب من أي توقع ترمييه ! السجن للرجااالة مش البنات ! :( .. آآآخ منك يا سوسو !! :(:(

حبيبتي .. سلمتِ و دمتِ في رعاية المولى .. بارت راااائع ومشوق جدااااا .. ملتهب .. والله يستر من القادم :)

طلب صغير .. خففي فيس النذالة شوي

 
 

 

عرض البوم صور متيمةٌ أَنا بهِ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة ام البنات المؤدبات, مخدرات, أراء, مشغل, أصعب, منتدى قصص من وحي قلم الاعضاء, لقطاء, ام البنات, المؤدبات, الحب, الجزائر, انتحال شخصية, انتقام, حاتم و عادل, ينتقل, روايات رومنسيه اجتماعيه, روايات سعوديه, روايات و قصص, رواية حينما ينتقم الحب, روايه جزائريه سعوديه, شبكة ليلاس, شبكة ليلاس الثقافية, سياحة فرنسية, سجن, عائلة الجوهر, عصابة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:33 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية