لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


مقابلة مع لاعب منتخب المانيا باستيان شفاينشتايجر

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد أن تم تهميشه بسبب الاصابات المختلفة، باستيان شفاينشتايجر عاد في العمل من جديد، والوفاء للدور الذي يطلبه

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-12, 09:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كابتن ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 35229
المشاركات: 5,672
الجنس ذكر
معدل التقييم: هـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييمهـيـسـوكـا عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1911

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
هـيـسـوكـا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
Question مقابلة مع لاعب منتخب المانيا باستيان شفاينشتايجر

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



شفاينشتايجر


بعد أن تم تهميشه بسبب الاصابات المختلفة، باستيان شفاينشتايجر عاد في العمل من جديد، والوفاء للدور الذي يطلبه منه المدرب يواكيم لوف في أن يلعب مع فيليب لام قائد الفريق. في هذه المقابلة مع الكاتب ستيفن لوديكي، تحدث شفاينشتايجر عن حبه الكبير للبحر، وكيف انه يرى نفسه جزءا من الفريق الألماني، وحول فرص ألمانيا في كأس الأمم الأوروبية 2012.

س: باستيان، بعد ظهر اليوم كانت لديك فرصة للأسترخاء...و ذهبت للنزهة داخل مدينة غدانسك ...

وأحببت كل لحظة منها... جعلت من هذا اللتغيير موضع ترحيب بعد الروتين اليومي، وأعتقد أنه من المهم بالنسبة لنا لاعبين ليست مجرد البقاء في الفندق ولكن أيضا في محاولة تعلم شيئا جديدا عن منطقة أو مدينة كنت فيها, في جنوب أفريقيا، على سبيل المثال، ذهبنا في جولات، الاولى من جوهانسبرج، كيب تاون في وقت لاحق. ونتيجة ضد الأرجنتين اكدت أنها لم تفعل لنا أي ضرر على الإطلاق!

س: أنت معروف لحبك للمقاهي والبحر، لذلك يجب أن يكون غدانسك في قلبك.

بالتأكيد! أحببت الجزء القديم من المدينة، وسوبوت بالطبع، وهي منتجع شاطئ البحر الحديثة. أنا أحب البحر - هناك رائحة رائعة هذا الصيف في الهواء، وتشرق الشمس، انها دافئة، والجميع في حالة استرخاء.

س: هل هناك أي جانب فلسفي لأنه، أيضا؟ حقيقة ان الرجل، عندما يواجه نفسه مع اتساع البحر، يرى نفسه صغير وتائه؟

هذا أيضا. قضاء بعض الوقت في البحر له تأثير مهدئ على ، مثل رحلة إلى جبال ولاية بافاريا. أحب الذهاب في جولات المشي لمسافات طويلة، والحصول على مكافأة النظر الى مناظر خلابة من القمة.

س: أتيت وان مركز للغاية. هل يمكنك أن تأخذ عقلك عن كرة القدم خلال البطولة؟

نعم، أستطيع، والقدرة على فعل ذلك امر في غاية الاهمية. في البطولة، أفكر في كرة القدم طوال الوقت تقريبا، لذلك التغيير والاختلاف أمر لا بد منه بالنسبة لي. انها العودة الى الوطن نفسه في ميونيخ. أحب الصخب وصخب المدينة، ولكن أحيانا أحتاج قليلا من السلام والهدوء. أحتاج الى العالمين: التشويق والإثارة لكرة القدم، ولكن أيضا الاعتيادية المطمئنة من الحياة الطبيعية.

س: وفقا لزملائك في البايرن هولغر بادشتوبر وفيليب لام، الخسارة امام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لها تأثير إيجابي، بعد كل هذا, جوعهم لتحقيق النجاح، كما قالوا اصبح أكبر من أي وقت مضى.

لقد كنت اشعر بالجوع قبل وقت طويل من المباراة الفعلية، في الأساس من لحظة سمعت أن ميونيخ سيستضيف المباراة النهائية. لقد تعلمت كيفية التعامل مع خسارة تلك المباراة، على الرغم من اننا خسرنا المباراة لسبب ما.

س: إذا كنت قد عقدت رأسك بسبب اليأس؟

ليس بعد الان, قد ترون، فعلنا كل ما هو صواب وخسرنا, ما زالت لعبة، كان يمكن أن يكون أكثر صعوبة في التأقلم معها. ولكن هذا ليس ما كان عليه. في كرة القدم، الفوز أو الخسارة يعتمد على مجموعة من التفاصيل الصغيرة. وكان تشلسي بالتأكيد ليس الأكثر إبداعا من الجانبين، لكنها جعلت معظم ما كانت جيدة في الحظ بالطبع في ركلات الترجيح.

س: كان من المفترض أن يكون كل شيء حتى على هذا النحو؟

دعنا فقط نقول أن هناك اثنين من القصص المحتملة في انتظار أن يقال. كان يمكن أن تكون هذه "أول ناد للفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا على أرضه ووسط جماهيره، إيفاد فريق شاب للغاية"، أو بدلا من ذلك، يذهب الكأس لفريق من لاعبين كبار السن من غير المرجح أن تشهد مثل هذا الحدث الكبير مرة أخرى، بعد أن خسر بشكل مأساوي المباراة النهائية قبل أربع سنوات بركلات الترجيح ".

س: وقد زاد هذا من الضغط علىيك من اجل الفوز في اليورو؟

كيف يمكن تعريف الضغط؟ نحن جميعا نعيش حياة مميزة. الناس الذين هم في حاجة، والذين يقاتلون من أجل البقاء على قيد الحياة هم تحت ضغط حقيقي. بالنسبة لي، هذه البطولة هو شيء من التحدي، تحديا كبيرا لإظهار ما نحن قادرون على، للذهاب إلى أقصى الحدود. إذا ما تمكنا من لعبنا بكل امكاناتنا كامل على أساس ثابت، يمكننا رفع الكأس، انها بهذه البساطة. ولكن هذا ليس ما يمكن أن أسميه الضغط.

س: هل توافق لو قلت أنه في عام 2010، فريق ازدهرت في حماسة، في حين انها الآن في المقام الأول هو الكفاءة؟

ليس بالضرورة. لا ننسى أن مباريات المجموعة في جنوب أفريقيا لم تكن سهلة، مع المباراة ضد غانا كونها أول مبارة تعتبر حياة أو انهيار. أيضا، في مباراة ضد انكلترا والأرجنتين لم تكن كلها خفيفة، انها مجرد أننا نجحنا في أخذ زمام المبادرة في وقت مبكر، والتي جعلت الامور أكثر سهولة. وآمل أن نتمكن قريبا ان نعيد اكتشاف ايقاعنا في هذه البطولة.

س: تخيل ألمانيا من عام 2010 لعب ضد المنتخب الحالي، من الذي سوف يفوز؟

كان لدينا فريق جيد وقتها, ونحن لدينا فريق جيد أيضا الآن. والفرق هو أن في جنوب أفريقيا، عشرة لاعبين يشهدون اول بطولة كبرى لهم. هؤلاء الرجال هنا مرة أخرى، ويعرفون مايجب عمله في البطولات الكبرى

س: هذا ينطبق على أنت كذلك، أليس كذلك، باعتبارك واحدا من اللاعبين الرئيسيين؟

نعم، ولكن دور زعيم هي واحدة لقد كنت دائما على استعداد لتحمله. يجب على الجميع تحمل جزء من المسؤولية العامة، لكنه يأخذ بعض اللاعبين ان يأخذو زمام المبادرة وتغيير المسار. وهذا ليس بالأمر السهل القيام به.

س: والاهم هو الكلام الذهني؟

شكرا لقوله ذلك! لأنه لم أكن اؤمن بها عندما كنت صغيرا. سمعت لاعبين مثل مايكل بالاك واوليفر كان وينز ليمان يقولون كيف للطاقة ان تضعف او تقوي الحالة، والحق يقال، أنا لم أخذ كلامهم على محمل الجد على الاطلاق. ولكن الآن انا امر بنفس النوع من الخبرة. خلال المباراة يجب ان تاخد في الحسبان ملايين الاشياء، والتركيز على أشياء لا تعد ولا تحصى في الوقت نفسه، لدرجة أنه بعد المباريات، أشعر بأن هذا التعب كبير، وليس بالضرورة مادية لكن العقلية. تأخذ في دوري ابطال اوروبا في الدور قبل النهائي في مدريد، أو في المباراة الاخيرة ضد الدنمارك. لن تصدق كم أنا متعب! ما هو أكثر من ذلك، أنا لا ألعب فقط لنفسي، ولكن لمدة 82 مليون ألماني عندما كنت تشعر بأنك مدينون لهم لأداء وأفضل ما تستطيع، وكنت في حاجة الى الكثير من الطاقة.


س: هل تطلب المشورة كبار الرياضيين الآخرين؟

نعم، ولكن ليس الناس فقط في مجال الرياضة. هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين أعرف كيف يتقنون الكثير من التحديات. ولكن مجموعة من الناس الذين يفهمون حقا لي، هو صغير جدا.

س: هل تندم على هذا؟ يقصد بها العدد الصغير

حسنا، قلة من الناس فقط من يقدرون بحق مسألة لعب على هذا المستوى ...معظم المشجعين هناك لايرون سوى الذروة، والهدف، وأنهم يعبدون الهدافين، والتي هي على ما يرام تماما معي. ولكن أنا أحب التبادل مع خبراء حقيقيين، هم الذين يدركون أهمية، كما يقول، وحيازة يتعافى في منتصف الميدان، أو من لاعب ينتقل الى الفضاء في اللحظة المناسبة في الوقت المناسب. على سبيل المثال، عند الحديث عن برشلونة، فإن الغالبية العظمى من الناس يقولون أن تشافي وانيستا من اللاعبين الأكثر أهمية.

س: ولكن

ولكن بالنسبة لي،هو كارليس بويول. انه رئيس الفريق الذي يقوده ، على الرغم من بعض زملائه في الفريق، الا ان له نظرة لاعبي كرة القدم أكثر مهارة.

س: ما الذي تقوله هو المفتاح لنجاح المنتخب الالماني؟

أن لدينا فلسفة متسقة أننا نؤمن، من الفريق والجهاز الفني للأطباء، اخصائي العلاج الطبيعي، والإداريين. نحن وحدة واحدة، لا أحد يخاف أن يقول رأيه في وجه الآخر، لأنه يمكن أن يكون متأكد من شيء والخروج من غرفة خلع الملابس. لدينا شعور كبير من العمل الجماعي.

س: ثلاثة انتصارات من مباريات المجموعة وكثير من الارقام الاخرى - وهو شي مثالي حتى الآن.

نعم، أنا أكثر من سعيدة، ولكن الأحداث قد اتخذت منحى مختلفا - فان بيرسي فتح ما يقرب من النتيجة، كرة جاكوب بولسن ارتطمت بالقائم. لم يكن كل الامور سهلة. إذا ما تمكنا من تعلم الدروس الصحيحة من هذه الحالات، سنقوم بأخرج أفضل فريق، بذل المزيد من الهيمنة والهزال أقل من الطاقة في هذه العملية.

س: هل شاهدت إسبانيا لعب ضد كرواتيا؟

نعم، وقبل أن تسأل - أنا سعيد لاسبانيا لقد تقدمت الى الدور التالي، لمجرد انهم فريق كبير. بالتأكيد، انهم منافس رئيسي ليكون ضدنا، ولكن ان كان تم اقصائها, سنشعر ان عقبة كبيرة قد انزاحت ... ولكن أريد أن ألعب ضدهم، وربما الفوز عليهم، . أود القيام بذلك بالطريقة الصعبة. أما وقد قلت ذلك، فأنا لا أرفض الكأس إذا كانت إسبانيا خارج المنافسة (يضحك).

س: أنت قلت مؤخرا أن للفوز على اسبانيا ,المانيا يجب ان نفعل ذلك الطريقة الألمانية ...

وأعني بذلك بالالتزام، الروح القتالية، قوة الإرادة المطلقة، والعاطفة - فقط هذا النوع من الصفات التي يحسدنا به كثير من الناس.

س: أول الأشياء أولا، وإن كان. اليونان تنتظركم في الدور ربع النهائي.

نعم، وأنه سوف يكون من الصعب اللعب ضدهم خاصة وانهم يلعبون في الخلف كثيرا. لدينا احترام كبير لليونانيين، وخصوصا الكثير من "الخبراء" كانوا يقولون انهم لا تتاح لهم الفرصة للتقدم للأمام. يجب علينا ألا كيل تقدير لهم، ونأمل أن المشجعين في ألمانيا يدرك أننا حتى الآن أي شيء ولكن من خلال!

 
 

 

عرض البوم صور هـيـسـوكـا   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاعب, منتخب, مقابلة, المانيا, باستيان, شفاينشتايجر
facebook




جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:52 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية