لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى العام
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


مكونات الحياة:الأسرة,الصداقة, الحب ...مشاركة...

مكونات الحياة : الحب .. الصداقة ... الأسرة الحب: لماذا يحدث أننا – من بين آلاف الرجال والنساء الذين نصادفهم – نختار شخصا واحدا نركز عليه أفكارنا؟ هناك نظريتان

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-12, 07:12 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
القلم الذهبي الثالث
روح زهرات الترجمة


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 155882
المشاركات: 14,421
الجنس أنثى
معدل التقييم: katia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميعkatia.q عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 16186

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
katia.q غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
Smile مكونات الحياة:الأسرة,الصداقة, الحب ...مشاركة...

 

الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

مكونات الحياة : الحب .. الصداقة ... الأسرة
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...
الحب:

الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

لماذا يحدث أننا – من بين آلاف الرجال والنساء الذين نصادفهم – نختار شخصا واحدا نركز عليه أفكارنا؟
هناك نظريتان
تقول النظرية الأولي أننا في فترات معينة من حياتنا , لا سيما المراهقة, نكون في حالة تشوف الي الحب, فهناك رغبة غامضة كأنها غير شخصية ينتج عنها شعور لطيف بالتوقع وفي مثل تلك اللحظات يستسلم الشاب لأطياف خياله , وتقع الفتيات في حب أبطال القصص ومشاهير الممثلين أو أحد أساتذهن.
أما النظرية الأخري فهي علي النقيض تماما, وهي القدر المكتوب...
وفي بعض أساطير اليونان القديمة أن الناس في الأصل كانوا عبارة عن رجل واحد وامرأة واحدة, ثم جاء بعض الآلهة فشطر كلا منهما نصفين, وكل من هذين يبحث عن النصف الآخر باستمرار, وحين يتلاقي جزءا زوج مكتوب عليهما اللقاء فانهما يدركان أمر الصلة بينهما ويقعا في الحب من أول نظرة.
ولكن الحقيقة أن الحب عمل مثل أي عمل يحتاج جهد للمحافظة عليه وانماؤه, فعلي المرأة أن تلفت دائما انتباه الرجل ومن أشيع الوسائل للفت الانتباه هي اللجوء للزينة, ومن حق المرأة وواجبها أن تكون مبعث السرور.
وعلي الرجل دائما ان يعطي الطمأنينة للمرأة وأبسط الطرق لذلك عن طريق المدح, والمدح مدعاة للسرور لأن كل النساء والرجال تقريبا فيهم نوع من ( مركب النقص)
فأجمل النساء تتشكك في ذكائها وأحذقهن لا تثق بمفاتن جسدها وما أروع الكشف عن مزايا كثيرة محببة التي يتمتع بها شخص لا يدرك انه يملكها. ومن المحقق أن المرأة الخجول أو المرأة دائمة الاكتئاب تتفتح كالأزهار في الشمس حين تجد نفسها موضع اعجاب.
يوما قال بيرون ان الموت في سبيل المرأة التي يحبها أسهل من العيش معها
فهل هناك فن نستطيع به أن نتجنب ادخال الضجر الي نفوس الناس؟
ان السر العظيم يكمن في السماح لهم بأن يكونوا طبيعين, فمن العسير أن يتخذ الانسان لنفسه موقفا غير طبيعي, دون أن يفقد شيئا من جاذبيته, والحكماء من المحبين يجهدون في الاحتفاظ بالميول الطبيعية لمن يحبون.
وهناك رجال يرجون تغيير طبائع النساء ويفرضون عليهن الأذواق والأفكار وهذا حمق بحت, فاذا نحن وجدنا امرأة تختلف أعظم الاختلاف عن مثاليتنا وجب علينا ألا نحبها أما اذا وقع عليها اختيارنا فانه يصبح من واجبنا ألا نعترض سبيل نموها
وهناك عدة قواعد يجب أن يتبعها أبناء الجنسين في اجتناب ادخال الضجر الي نفس المحبوب
وأول هذه القواعد أن يظهر الشخص في أعظم لحظات رفع الكلفة من الاحترام الوافر مثل ما كان يبديه في لحظات اللقاء الأول
والقاعدة الثانية هي الاحتفاظ بروح المرح في جميع الحالات ومقدرة الشخص علي السخرية من نفسه وادراك ما في معظم الخلافات من سخافة.
والقاعدة الثالثة هي استثارة الغيرة في حدود معقولة أي تجنب قلة الاكتراث وعدم الثقة وكليهما اليم
والقاعدة الرابعة هي التمهيد لعمليات بلورة جديدة عن طريق الانفصال بين الفينة والفينة فهناك خطر من العطلات الغرامية أو الزوجية ولكن هذه العطلات قد تسفر عن فائدة اذا هي كانت قصيرة واذا تخللها الرسائل
لقد حدث مرة أنني قابلت في أسبانيا عجوزا من الفلاحات بوقار غير عادي, وان نسيت كل شيء لن انسي أبدا قولها لي ( أوه.. ليس عندي ثم ما يدعو للشكوي, لا شك أن حياتي كان فيها متاعب, فحين كنت في العشرين أحببت شابا وأحبني فتزوجنا... وبعض أن مضي علي زواجنا أسابيع قليلة قضي نحبه, ومهما يكن من شيء فانني قد فزت بنصيبي من السعادة, ثم قضيت السنوات الخمسين الأخيرة وانا أفكر به)
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

الصداقة:

الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

تختلف روابط الصداقة كثيرا عن تلك الروابط التي تصل ما بين الزوجين ,وبين الأسرة , وان كانت لا تقل عنها أهمية في حياة المجتمع. فما الذي يجعل الصداقة مهمة؟
نحن كثيرا ما نجد أنفسنا غير قادرين علي التحدث عن أقرب شيء الي قلوبنا مع عائلاتنا أو مع الأشخاص الذين نحبهم, لأن الروابط العائلية من الدم وليست من العقل , ولأن كل شخص يقوم بتمثيل دوره, الأطفال , الأب , الأم, الزوج , الزوجة, لهذا لكل منا شكاوي لا يتحدث عنها أحد.
وهذه الأحاسيس المكظومة المكبوتة تسمم عقول الأشخاص الذين يحاولون اختبار أفكار ومشاعرهم, ويجب الافصاح عن الأحاسيس الخفية وتنبغي مناقشتها مع أصدقاء حميمين حتي لو رفضوا النصيحة فانهم سيفضون بما يكتمونه من سوء النية والحقد, فهناك حاجة ماسة الي رابطة اخري غير رابطة الحب, كما أن هناك حاجة الي جماعة أخري من الناس غير الأسرة.
الصداقة –فن كالزواج – معناها عهد عبر عنه (آييل بونار) قائلا: ان الصداقة هي اختيار أكيد لا يتغير لشخص اصطفيناه لأنه يملك صفات تحوز مزيدا من اعجابنا..
علي أنه لا ينبغي ان يكون هناك أي اشتراط فاذا نشأت الصداقة وجب علي الصديقين ان يظلا هكذا علي الدوام
النساء يمكن أن يصبحن صديقات ولكن الصداقة بين الفتيات بها مشاعر حقيقية أكثر قوة وعنفا عن مشاعر الشبان كما ان فيهن عنصرا من التآمر والتحالف السري في مواجهة كل الأعداء, أي ان الصديقة تأخذ دائما صف صديقتها ضد أي شخص سواء حبيبها او فردا من أسرتها , وهذه الحاجة الي التآمر وتبادل المساعدة مرجعها الي شدة ضعف الأنثي المراهقة والي ما تعرضت له من شدة الكبت زمنا طويلا كما ان هناك في بعض الأسر لا تستطيع الفتاة المشاركة بجميع ما يخطر ببالها لهذا تتخذ صديقة تجعلها موضع أسرارها
ولكن للأسف معظم الصداقات النسائية تنتهي في وجود زواج ناجح , فان العائلات تغار كثيرا من الصداقات بالغة الوثاقة ,فالصديق مستودع الأسرار لذا فان الطرف الآخر لا يتقبل الصديق , وأيضا قيل أن المرأة متي تزوجت أفسدت ما بين زوجها وبين أصدقائه
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

الحياة الأسرية:
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

يقول بول فاليري : يوجد في كل أسرة من الأسر نوع معين من الضجر الداخلي المستور, بنجو أعضاؤها ويعيشون معيشتهم الخاصة ,وكذلك توجد في كل أسرة قوة قديمة مقتدرة تسجل وجودها حين يلتئم شمل الجميع في غرفة الطعام لتناول وجبات العشاء حيث يشعر أفرادها بالحرية في أن يكونوا علي سجيتهم تماما.

من منا لا يتطسع الملاءمة بين تصريحي فاليري؟ من منا ليس لديه ذكري عن شعوره عند اجتماع أفراد أسرته بعد فراق؟ من منا لا يشعر بالأمان الا في وجوده بين أسرته وعائلته؟
ان لاصديق يحبك لذكائك والعاشق يحبك لجاذبيتك ولكن حب أسرتك لك لا يعرف التسبيب والتعليل فلقد ولدت في تلك الأسرة وأنت من لحمها ودمها ومع هذا فانها قد تثير غضبك فوق ما تثيره أية مجموعة من الناس في هذا العالم
ومن منا الذي لم يقل في مرحلة ما من مراحل شبابه :(أنني أختنق هنا , لم أعد أستطيع الحياة مع عائلتي, انهم لا يفهمونني, وأنا لا أستطيع أن أفهمهم؟) ومع ذلك, فمن منا حين يجد نفسه وقد أحاط به قوم غرباء ,مستحقرا أو مهملا اهمالا, لا يحن الي العودة الي أولئك الذين كان في أعينهم هو محور الكون؟
شعور الأم نحو طفلها شعور نقي وجميل الي أبعد حد والأم بالنسبة لطفلها بمثابة الملائكة, اذا هي سهرت عليه فانها تكون منبع كل المسرات, وكل الحياة, واذا هي عنيت به مجرد عناية فانها تظل الشخص الذي يمحو اللم ويمنح السعادة والأم تضحي بنفسها بمحض ارادتها في سبيل طفلها, ومنها يتعلم الطفل كيف يمكن للحب ان يكون كاملا وغير أناني, وحب الأمومة يدل الطفل علي أن الدنيا ليست في جملتها وتفصيلها منطوية علي العداء, وأن من الممكن العثور دائما علي الحنان والعطف وأن في الدنيا أناسا يمكن منحهم الثقة دون تحفظ, ويمنحون كل شيء دون ان يطلبوا مقابلا.
ولكن في بعض الأحيان يكون أثر الأم فاجع السوء ان كانت حمقاء فهناك فتيات كن في سن المراهقة علي خلاف دائم مع أمهاتهن وبمراقبة مراحل نضوجهن وجدت أن الكثيرات منهن قد ظللن علي ما في نفوسهن من مضض وميل الي التحدي, وبقين علي اقتناع أن النساء يحملن لهن شعورا عدائيا, ولم يستطعن أن يحببن لأن ما رأوه في طفولتهن من علامات الحب قد أفزعهن.
والوالد يتمثل فيه العالم الخارجي, وهو الذي يشرف علي أداء الأبناء لأعمالهم. وهو شخص لا يكاد يقنع بشيء لأنه في معظم الحالات لم يظفر بالحياة التي كان يريدها ولهذا فهو يرجو أن ينجح أولاده حيث فشل هو, فان حبه المسرف لهم لا يلبث أن ينقلب الي قسوة, وفيما بعد ينشأ التنافس بين الأب وابنه , فالوالد لا يستطيع أن يقنع نفسه بسهولة بالتخلي عن ادارة أعماله ومن الجائز ان تنشأ بين الوالد وابنته ألة مماثلة لتلك التي تنشأ بين الأم وولدها.
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

مقتبس من كتاب فن الحياة
ل أندريه موروا
الحياة:الأسرة,الصداقة, ...مشاركة...

 
 

 

عرض البوم صور katia.q   رد مع اقتباس

قديم 19-06-12, 09:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 232007
المشاركات: 2,668
الجنس أنثى
معدل التقييم: اميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييماميرة الربيع عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1615

االدولة
البلدYemen
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اميرة الربيع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : katia.q المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

اختيار موفق جداً جداً

تلك المكونات هي مكونات المجتمع

الاسرة هي البناء الاول للمجتمع ،، الصداقة لابد من وجودها حتى تستمر الحياة ،، الحب الذي يربط الكل الاسرة والاصدقاء فهو الرابط القوي العجيب

جميلة الاقتباسات التي اخترتيها لنا عزيزتي

موفقة عزيزتي

 
 

 

عرض البوم صور اميرة الربيع   رد مع اقتباس
قديم 19-06-12, 10:57 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
قارئة مميزة
فريق كتابة الروايات الرومانسية
مشرقة منتدى الروايات الرومانسية المترجمة

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 206072
المشاركات: 13,995
الجنس أنثى
معدل التقييم: زهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميعزهرة منسية عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 66888

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
زهرة منسية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : katia.q المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

مرحباً كاتيوش
برافو عليكى الموضوع متميز جداً جداً جداً
وأختياراتك موفقة جداً فى بعض الأمثلة حسيت أن مررت بها
فى نظرى الصداقة لا تخلو من الحب والحياة الأسرية فلما أصادق بجد بدى صديقتى صفة الأخوة
وكمان الحياة الأسرية لا تخلو أكيد من الحب وكمان الصداقة
موفقة كاتيوش كتيرررررررررر

 
 

 

عرض البوم صور زهرة منسية   رد مع اقتباس
قديم 20-06-12, 02:18 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : katia.q المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

اظن ان كل من الاسرة والحب والصداقة انما هي سلسلة متكاملة
لا تنجع احداها الا بنجاح الاخري
وتبقى ثلاثتهم مقومات الحياة اليومية

اختيارك دوما الافضل

وكلماتك نجد فيها غايتنا


اضاف الي موضوعك الكثيييير

الف شكر

تحياتي

بالتوفيق

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس
قديم 20-06-12, 03:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي
الوصيفة الثانية لملكة جمال ليلاس

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 187649
المشاركات: 5,955
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييمدانة ليبية عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1969

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة ليبية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : katia.q المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

روعة كاااتي رووووووووووووعة
اختيار رائع وسردك للمواضيع غاية في الجمال

كل هذه الامور مرتبط ببعضها ونحتاج لتواجدها في الحياة حتي تكون متوازنة ونشعر بكل هذه المشاعر الجميلة مع كل من حولنا
كل شخص بمكانته في حياتنا وطريقة حبنا له
احسسسسنتي كاتي وسلمت اناملك يا قمممر

موضوع رائع يستحق الشكر والتقييم

ربي يوفقك ان شا الله

بحفظ الرحمن

 
 

 

عرض البوم صور دانة ليبية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
...مشاركة..., مكونات, الحب, الحياة:الأسرة, الصداقة
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:11 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية