لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > الادباء والكتاب العرب
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الادباء والكتاب العرب الروايات - السير الذاتية -أدب الرحلات العربية – كتب أدبية


ابراهيم الفقي ، حياة بلا توتر ، بداية للإنتاج الإعلامي والتوزيع ، 2011

بسم الله الرحمن الرحيم ابراهيم الفقي ، حياة بلا توتر ، بداية للإنتاج الإعلامي والتوزيع ، 2011 عرض الكتاب:التوتر.. القلق.. الخوف من المستقبل.. الحزن كلمات تتردد

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-05-12, 02:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 14,020
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4990

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الادباء والكتاب العرب
افتراضي ابراهيم الفقي ، حياة بلا توتر ، بداية للإنتاج الإعلامي والتوزيع ، 2011

 

بسم الله الرحمن الرحيم

ابراهيم الفقي ، حياة بلا توتر ، بداية للإنتاج الإعلامي والتوزيع ، 2011


الإعلامي والتوزيع 2011

عرض الكتاب:التوتر.. القلق.. الخوف من المستقبل.. الحزن كلمات تتردد كثيراً حولنا حتى أصبحت هى الصورة المسيطرة على حياتنا، وأصبحت السعادة أمنية غالية لاينالها إلا القليل من الناس فما السبب في ذلك؟ وكيف يمكننا أن نغير تلك الصورة المسيطرة على حياتنا ونتخلص من مسببات التوتر والقلق؟ وكيف يمكن أن نصل للسعادة الحقيقية؟ كل هذا وأكثر يقدمه لنا د/ إبراهيم الفقي في كتابه الصادر مؤخراً عن دار إبداع للإعلام والنشر "حياة بلا توتر" والذي يشير في بدايته إلى أن الأحاسيس دائماً تتقلب مثل الطقس، فقد تستيقظ من نومك وأنت تشعر بالسعادة ثم يحدث أثناء اليوم مايعكر صفوك والعكس صحيح.
متى أشعر بالسعادة ؟
يؤكد د/ إبراهيم الفقي أن كثير من الناس ينتظر أن يحدث له شئ بعينه حتى يشعر بالسعادة، كما يظن بعض الناس أن الشعور بالسعادة هو نتيجة النجاح، ولكن العكس هو الصحيح حيث أن النجاح هو نتيجة الشعور بالسعادة، ويدلل على صحة كلامه باستعراض أمثلة من حياة المشاهير مثل ألفيس بريسلي، داليدا فقد امتلكوا كل ماتمنوا وحققوا النجاح والشهرة ومع ذلك لم يكونا سعيدين في حياتهما، وأنهوا حياتهم بالانتحار.
ثم يشير بعد ذلك إلى أنه لايوجد إنسان تعيس ولكن توجد أفكار تسبب الشعور بالتعاسة، وأنه إذا لم يكن الإنسان سعيداً بحياته فإنه لن يكون سعيداً بأي حياة، وأنه لايوجد طريق إلى السعادة لأنها هى الطريق، فالسعادة الحقيقية تكمن في حب الله تعالى.

السعادة في متناول أيدينا؟
يبين المؤلف أن السعادة في متناول أيدينا ولكننا لانشعر بها لأننا ننظر إلى ما لدى الآخرين ونتمنى الحصول عليه، ولانرضى بما هو بين أيدينا، فإذا أردنا السعادة فلتكن قلوبنا نقية لاتحمل حقد ولاضغينة لأحد، ولنجعل الصفح والتسامح مبدئنا في الحياة، ولننظر إلى عيوب أنفسنا ونصلحها، ولنجعل أهدافنا راقية وعالية وننشغل بمحاولة تحقيقها.

التوتر إبن القلق
يعرف المؤلف القلق بأنه حالة توتر شاملة ومستمرة نتيجة توقع تهديد خطر فعلي أو إحتمالي يصاحبه خوف غامض وأعراض جسمية ونفسية.

أنواع القلق
ويستعرض المؤلف بعد ذلك أنواع القلق التي تنقسم إلى قلق إجتماعي وهو الاحتكاك والإحباط في علاقات إجتماعية، قلق شخصي وهو يتعلق بذات الشخص نفسه.

ويشير كذلك إلى أن المال ليس من أسباب السعادة لأن زيادة المال يتبعها زيادة إنفاق وزيادة الصراع والهموم، ولذلك يجب أن نتوقف ونسأل أنفسنا لماذا نحن متوترين وقلقين؟ فربما نجد الأسباب واهية وغير حقيقية.
ماهى أسباب القلق والتوتر؟
يوضح المؤلف أن التوتر يؤثر على الناس باختلاف هواياتهم، وظيفتهم، وبيئتهم وهو يقلل من إنتاجية الفرد ويفقده التركيز والثقة في النفس، ثم يستعرض أسباب التوتر ومنها الأفكار المكبوتة، الرغبات والاحتياجات غير المسددة، عوامل حيوية متعلقة بالجهاز العصبي، العوامل الوراثية.
كذلك فالتوتر له درجات فهناك التوتر البالغ الشدة، التوتر الشديد، التوتر المعتدل، التوتر الضعيف.
ثم يبين المؤلف أعراض التوتر التي تتمثل في أعراض نفسية منها الشعور بالعصبية والخوف وعدم الإحساس بالراحة وفقدان الشهية أو زيادتها، وأعراض فسيولوجية جسدية كفقان القلب و مشاكل في التنفس ورعشة في اليدين وبرودة في الأطراف وغير ذلك.

حياة بلا توتر كيف؟
يبين المؤلف أن للتخلص من التوتر فإن الحل هو علاج القلق الذي ينقسم إلى علاج نفسي يتمثل في تحديد أسباب القلق وإعادة الثقة بالنفس، الإرشاد والنصح بتقديم المشورة لصاحب القلق.
وعلاج بيئي يتمثل في تعديل العوامل البيئية السيئة، الاستعاذة بالله، التسامح والصبر.
ثم يستعرض المؤلف بعد ذلك أضرار القلق النفسية والجسدية ويتساءل لماذا نعرض أنفسنا لكل هذا والعمر مجرد لحظات؟
ثم يقدم مجموعة من النصائح تساعد على التخلص من التوتر منها الاسترخاء، تنظيم ساعات النوم، اتباع عادات صحية وسليمة في الغذاء، وطرد الأفكار السلبية التي تسبب الهموم.

سيطر على غضبك
الغضب نار تحرق العقل والبدن وتصيبه بالأمراض، والتحكم في الغضب من الأمور بالغة الأهمية لكي ينجح الإنسان في حياته، ولذلك لابد أن نقاوم الضغوط بالصبر، ونتجاهل الحاقدين.

كن نفسك
ينصحنا المؤلف بأن نبتعد عن تقليد الآخرين وأن نجد أنفسنا ونكون أنفسنا، وأن ننظر دائماً للأمور من الناحية الإيجابية ونستمتع بحياتنا ولانحبط أنفسنا فيما نعمل.

البحث عن السعادة هى قصة الإنسان
يؤكد المؤلف هنا على عدة مفاهيم منها السعادة شئ نسبي، ولايوجد طريق للسعادة لأنها هي الطريق، والسعادة الحقيقية تكمن في حب الله تعالى.
ثم يستعرض مسببات التعاسة كما يراها البعض سواء قلة المال أو سؤ العلاقات الاجتماعية ولكن الأسباب الحقيقية من وجهة نظره هي البعد عن الله تعالى، وضعف القيم، ونقص الاحتياجات وعدم الأمان، وعدم الرضا والعرفان والشكر، وعدم حب الذات وتقبلها، والتركيز على المادة والحياة المادية، وتراكم الأحاسيس السلبية من الماضي، والخوف والقلق من المستقبل. ثم يقدم لنا استراتيجية تمكنا من تحويل التعاسة إلى تجربة إيجابية.

الأسباب العشرة للسعادة
يقدم المؤلف في هذا الجزء أسباب السعادة وتتمثل في الارتباط بالله عز وجل باتباع أوامره واجتناب نواهيه، والتمسك بالقيم العليا مثل الصدق والأمانة والمحبة والتسامح، ونقاء النية والضمير والرضا التام بقضاء الله، وإدراك وتقدير الأركان الذاتية والقوة الداخلية والعمل بها، والإتزان في أركان الحياة السبعة الروحي والصحي والشخصي والعائلي والمهني والاجتماعي والمادي، والسلام الداخلي والراحة النفسية، والتسامح دون شروط والعطاء دون مقابل، وتحديد الأهداف وتحقيقها، والعيش في الوقت الحاضر، والعيش مع الأمل والتفاؤل.

القوانين السبعة للسعادة
يشير المؤلف إلى أنه توجد سبعة قوانين للسعادة هى قانون الحب فكل شئ ينبع من الحب، وقانون التسامح وهو أساس الطاقة المجردة وبلا حب لايوجد تسامح، وقانون العرفان فأحلى شئ هو العرفان بالجميل، وقانون الانجذاب فأي شئ تفكر فيه ينجذب إليك، وقانون الوفرة فيجب أن تعطي لكي تأخذ، وقانون العودة فما تفعله يعود إليك بنفس النوع، وقانون السبب والتأثير فأي سبب له تأثير عليك وعلى من حولك.

صناع السعادة
وينصح المؤلف بأن نحرص على البذل والعطاء، فتمام المتعة أن نرى الآخرون يستمتعون، وتمام السعادة أن نرى الآخرين سعداء. ثم يستمر المؤلف في الحديث عن السعادة ومسبباتها ويستعرض أقوال بعض المفكرين والعلماء عن السعادة ويتخيل حوار وهمي بينه وبين السعادة ويقدم لنا فلسفته الشخصية في السعادة حيث لايوجد إنسان تعيس ولكن هناك أفكار تؤدى للتعاسة، وإذا لم تكن سعيد الأن فلن تكون سعيد عندما تصبح ماتريد، وإذا لم تكن سعيد بما عندك فلن تكون سعيد بما تحصل عليه، ولايوجد طريق للسعادة أن السعادة هى الطريق، والسعادة الحقيقية تكمن في حب الله سبحانه وتعالى.
ثم يختتم الكتاب بمجموعة من النصائح والإرشادات التي تحقق السعادة.
هذا الكتاب يعد برنامج متكامل يعالج القلق والتوتر ويساعد على الوصول للسعادة بطريقة بسيطة بعيدة عن التعقيد والمصطلحات العلمية المعقدة، يحتاجه الكثيرون في حياتهم فمن منا لايعاني في حياته من التوتر أو القلق أو الخوف و الإكتئاب أحياناً و يبحث عن السعادة في الحياة والراحة والاطمئنان، وهذا الكتاب على الرغم من قلة عدد صفحاته فإنه كبير في قيمة مايحتويه من نصائح وإرشادات هي خلاصة تجارب الكثير من الناس في رحلة بحثهم عن السعادة يقدمها لنا المؤلف في صورة مركزة وبسيطة ومفهومة على شكل قواعد يسهل تنفيذها في حياتنا اليومية.


للتحميل من هنا

http://www.4shared.com/office/HMZV9tb6/__-__.html


او

http://www.4shared.com/office/RIm8fBYP/__-___.htm

 
 

 

عرض البوم صور dali2000   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ابراهيم الفقي ، حياة بلا توتر ، بداية للإنتاج الإعلامي والتوزيع ، 2011
facebook



جديد مواضيع قسم الادباء والكتاب العرب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:06 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية