لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-12, 01:00 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 25188
المشاركات: 2,201
الجنس أنثى
معدل التقييم: سديم الذكريات عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 50

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سديم الذكريات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمي روحي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

وقد استدل جمهور العلماء على عدم لحوق ولد الزنى بالزاني بما رواه أحمد (7002) وأبو داود (2265) وابن ماجه (2746) عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ : قَضَى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ مَنْ كَانَ مِنْ أَمَةٍ لَمْ يَمْلِكْهَا ، أَوْ مِنْ حُرَّةٍ عَاهَرَ بِهَا فَإِنَّهُ لا يَلْحَقُ بِهِ وَلا يَرِثُ وَإِنْ كَانَ الَّذِي يُدْعَى لَهُ هُوَ ادَّعَاهُ فَهُوَ وَلَدُ زِنْيَةٍ مِنْ حُرَّةٍ كَانَ أَوْ أَمَةٍ .

والحديث حسنه الألباني في صحيح أبي داود ، وحسنه الأرناؤوط في تحقيق المسند. واستدل به ابن مفلح لمذهب الجمهور.

فقضى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن ولد الزنى لا يلحق بالزاني ولا يرثه ، حتى لو ادعاه الزاني .

ولاشك أن إلحاق الولد بشخص ما ، أمر عظيم يترتب عليه أحكام كثيرة ، من الإرث ، والمحرمية له ولأقاربه .

والحاصل أن الفتاوى التي صرحت بانتفاء نسب ولد الزنا من الزاني ، موافقة لما عليه جمهور العلماء .

وأما الشيخ ابن جبرين حفظه الله ، فلعله بنى كلامه على القول الآخر الذي ذكرنا أصحابه فيما سبق .

وبناء على قول الجمهور ، فإن ولد الزنا – ذكرا كان أو أنثى – لا ينسب إلى الزاني ، ولا يقال إنه ولده ، وإنما ينسب إلى أمه ، وهو محرم لها ، ويرثها كبقية أبنائها .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ( وأما الولد الذي يحصل من الزنا ، يكون ولدا لأمه ، وليس ولدا لأبيه ؛ لعموم قول الرسول صلى الله عليه وسلم : " الولد للفراش وللعاهر الحجر " العاهر : الزاني ، يعني ليس له ولد . هذا معنى الحديث . ولو تزوجها بعد التوبة فإن الولد المخلوق من الماء الأول لا يكون ولدا له ، ولا يرث من هذا الذي حصل منه الزنا ولو ادعى أنه ابنه ، لأنه ليس ولدا شرعيا ) انتهى ، نقلا عن : فتاوى إسلامية 3/370

وفي فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله (11/146) : الولد المخلوق من ماء الزاني لا يسمى ولدا للزاني اهـ .

والله أعلم .

 
 

 

عرض البوم صور سديم الذكريات   رد مع اقتباس
قديم 09-04-12, 04:19 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 202983
المشاركات: 109
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 243

االدولة
البلدAngola
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمي روحي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمي روحي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emomsa مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مرحبا همس ...........

كاتبة موهوبة .......
ورواياتك اجتماعية تناقشين فيها مشاكل حساسة في المجتمع .......

وبما اننا مازالنا معك في البداية ......
سننتظر الاحداث القادمة بكل شوق وفضول للابطال وما يحدث لهم .............

الف شكر غاليتي على ردك الاكثر من رااااائع
اسعدني تواجدك معي بروايتي الرابعه
دمتي لي بود
اختك هممووسه

 
 

 

عرض البوم صور أمي روحي   رد مع اقتباس
قديم 09-04-12, 04:23 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 202983
المشاركات: 109
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 243

االدولة
البلدAngola
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمي روحي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمي روحي المنتدى : القصص المكتمله
Shakehands

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الزيزفون مشاهدة المشاركة
   صباح الخير .........تسلم ايدك همس على البارت الحلو ......... مثل ماتوقعت ظهور الشخصيات الجديدة بيكون مرتبط بالشخصيات الي قبل واكيد بيكون لهم دور بارز

فارس وفرح

تدري من يوم قلتي انو فارس بيسافر جاني هاجس انو هالسفرة ماراح تكون عادية بس اتمنى من كل قلبي مايكون في علاقة حب من فارس لفرح حتى لو كان فارس داشر بس كون وحدة مثل فرح تبيع جسدها من واحد لواحد مهما كانت ظروفها مالها عذر وبالاخير تلقى حب وزواج وسعادة ابد ماأيدها لانو حتى الرجل الصايع مستحيل يتزوج بنت لها علاقات بالتلفون مع غيره فكيف بوحدة منتهية نامت بحضن كذا رجل وعايشة مبسوطة

يمكن تكون فرح المغترة بجمالها هي الي تتعلق بفارس بس مااتمنى انها تتزوج عن حب ولا تاخذ واحد مثل فارس لو هي مثل شجون اختها تدور رزقها بالحلال والتعب كان بتمنى لها هالشي .....

تدري اتمنى فارس يعشق شجون ولا ياخذ فرح يعني اكيد بتصير بين الاثنين علاقة وفارس بيشوف شجون الي جمالها مخفي بسبب شغلها وعدم الراحة الي عايشتها الا انو ممكن اخلاقها وخوفها من ربها هي الي تجذب فارس لها ويعشقها ومايطولها الا اذا تزوجها غصب عنها وابوها ماراح يمانع بس احس هي الي بتكسر غروره مو وحدة مثل فرح سهلة ومتعودة على الكلام المعسول للرجال

مشاري وسحر والعنود

العنود على ايش شايفة نفسها تبي واحد مثل فارس بيجي يوم ومشاري بيتغير وبيرمي الطيبة ورى ظهره واول من بتكره تغيره هي العنود واعتقد هو الي بيتزوج سحر تناسبه ويناسبها الحين هو يشوفها صغيرة بس عقلها كبير واكبر من المغرورة العنود ............فعلا ماتستاهله امثال مشاري نعمة بس هي مو كفو نعمة وان شاء الله يارب سحر تكون من نصيب مشاري
اجل لاتحبه ولامهتمه فيه وماتبيه حتى يسوي خير مع اهله وخواته خير مين مفكرة حالها الحمد لله والشكر

ياسر ومها

ياكرهي لامثال مها تعتقد بحركاتها الوقحة هي الي بتجذب ياسر لها اصلا الي ماتخاف ربها وترخص بنفسها مافي رجال محترم يلتفت لها وان شاء الله ماراح تحصل الي تبيه لانو امثال ياسر يحترمون البنت الخجولة والمحتشمة والي تخاف ربها قبل كل شي مو تمشي ورى رغباتها وتستعرض بنفسها اعتقد بيجيها درس يعلمها قدرها من ياسر

بس ايش قصة مشاري وصلاح وليه حاقد عليه ..........متشوقة اعرف سرهم ......

شعاع ايش الي وصل علاقتها مع فارس لهالدرجة من قربهم الشديد من بعض لكره وحقد فارس عليها ياترى ايش الي صار وقلب حالهم
عبد الرحمن حبيت هالشخص وحبيت دفاعه عن خالته الله يخليه لامه وتفرح فيه امثاله يرفعون الراس


هموسة في انتظارك وانتظار غريب وظهوره وهل ممكن يكون هو نفسه ياسر لانو ملامحه وصفاته ذكرتني بغريب وسمرته .........هل ممكن يكون هو ومغير اسمه .......اذا كان هو فهالشي يفرح القلب لانو قدر يحقق شي من حلمه وعقبال ماينفذ وعده لشجون


وردة قلبي
عاجز لساني عن شكري لك
تنورين روايتي في كل مكان
كل الشمس تضيء لنا الارض
دائما رائعة في تعاملم واهتمامك براياتي
وذقك وخسن اختيارك للرد
يجعل الكاتب لايمل من قراءة ردك
لاحرمني الله منك وردتي
كنتي وردة يفوح اريجها بكل مكان
تقبلي تحياتي محبتك همس
دمتي لي بود

 
 

 

عرض البوم صور أمي روحي   رد مع اقتباس
قديم 09-04-12, 04:30 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 202983
المشاركات: 109
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 243

االدولة
البلدAngola
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمي روحي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمي روحي المنتدى : القصص المكتمله
Shakehands

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياض الصبح مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

صباح الخير و الرضا من الرحمن

همس .. ما شاء الله تبارك الرحمن اسلوب روعه و القضية اللي تناولتيها

قضيه توجع القلب حيل و خصوصا مع نظرة المجتمع للفئة هذي بالدونيه

و كأنهم هم من اختاروا هالقدر لـــ نفسهم ...

=========================
(( غريب ))

فعلا امه اختارت له الأسم الصح .. غريب و هو بين اهله و أمه و اخوانه يمكن ظلم

منها هالشيء .. بس اكيد لانها عارفه انه ولد حرام فــ نفسها كرهته و لانه راح

يظل طول عمره وسمه العال فحياتها .. قساوة قلب منها لما اخته و تركته في مكان

ما تدري بعدها بعيش و يلقى له ناس تظفة و لا بيبقى داج في الشوارع ينهشونه

شياطين الأنس .. بس منو الرجال اللي ذكره غريب و كان م امه معقولة يكون زوجها

لاني استبعد انه واحد من عيالها بما انهم كانوا يحبونه و يعاملونه بطيبة قلب ...

و شيء ثاني هي تجاهلته أن هالولد حتى لو كان مو من زوجها فهو ولده و له حق

مثل باقي خوانه لقول رسولنا الكريم " الولد للفراش ... " يعني ينسب له و يارثه

العم جاسم نعم قاسي بس الحمدالله انه اخذه عنده أحسن له من الشوارع

غريب هالوقت وينه ؟؟ هل فعلا حقق حلمه أنه صار شيء كبير فالمجتمع ؟؟؟

=============================
(( شجون ))

نفس الحاله بس هي معروف نسبها بغض النظر عن الشكل اللي يختلف عن اختها

ياما اخوان و كل واحد فيهم شكله غير .. مو شرط ما يشبههم صار مو ولدهم بس

تفكير الناس دايما بالأسوأ .. الله يعينها على حياتها جدا صعبه أب ضايع في ظلمات

السكر و عايش بصدمه موت الحبيبه , و اخ و العياذ بالله مومس ما خافت عذاب ربها

و انها تموت على ماهي عليه ...

سؤال ؟؟ شجون لما خافت يوسف تذكرت غريب وش الرابط العجيب اللي بينهم و

معقولة يرجع غريب و يعرف يوسف ..؟؟

===========================
(( فرح ))

مسكينة هالإنسانه أرحمها على اللي تسويه في نفسها يا عذابها من ربها

و للأسف انه تتفاخر بهالشيء يعني معروف " إذا بليتوا فــ استتروا " بس هي

متفاخره بهالشيء حتى لو ما قالت بس الأفعال تبين و سماهم في وجوههم

أتوقع حياتها راح تتغير من سفرتها لــ باريس ما ادري للأسوأ و لا الأفضل ...!

=============================
(( مشاري و العنود ))

مشاري شخصيته جميلة و حبوبه بس سبحان الله زوجته بعيده كل البعد عن شخصيته

يعني بدال لا تحمدربها انه زوجها حبوب و يحبها و لا يرفض لها طلب و الكل يحبه و يعزه

حريم " ما يعجبهم العجب و لا صيام في رجب " ,, بيجي يوم و يمل مشاري من هالطريقه

القشرا في التعامل و خصوصا لوصل الأمر لخواته ...

=============================
(( فارس ))

كريه و شخصيته متغطرسه .. و فوق هذا لعاب و داشر .. كرهه للحريم وراه سبب

كبير لأنه له نظره معمه عليهم اتوقع لاخته شعاع دور فيها .. و هو السبب بالجفاء

بينهم ...

================================
(( شعاع ))

هي مقعدة و لا رجولها فيها شيء ثاني ؟؟

شنو الشيء الكبير اللي سوته و خلى فارس يجافيها .. معقولة كانت بنت لعابه

و لا تعرضت لشيء من هالقبيل غصب عنها .. و خلى البعض يتعاطف معاها و

اللي يجفاها ؟؟...

================================
(( سحر ))

حبيتها هالبنت .. هي يتيمه و عايشه عن عمها اللي هو زوج نوال . صح

كرهها لفارس معقوله ردة فعل عكسية و تغطي فيها مشاعر ثانيه و لا لانه مغرور

و داشر سبب هالكره ...؟؟؟ ...

==============================
البنت اللي بالدار .. منو هي .. سحر و لا وحده بعدها ما ظهرت على الساحه

صلاح و كرهه لمشاري .. اتوقع لانه واحد من الاثنين يا انه بسبب شعاع أو العنود

==============================


سلمتي يارب و استمري للامام


همس أبي اسماء رواياتج اللي قبل أنا بس اعرف جروح المدينه .......

و ياليت تحددين موعد نزول البارت

..
..
..

حبيتي بياض الصبح
ردك قمة بالروعة وفصلتي الاحداث والشخصيه تفصيل قمة بالروووووووعة
حتى الاسماء طابقتيها على الاحداث ردك راااائع كروعتك
حبيتي سيكون تنزلين الاجزاء كل يوم اثنين وجمعه بإدن الله وغالبا سيكون العصر
وراوياتي هي
اول وحدة كانت تجربتي الاولى باسم شر الانتقام
2/ جرح المدينة وجرح القلوب الحزينة
3/ هجير قلبي عند اسير
وكانت هذه الي تبين يديك الآن هي الرابعه
افرحني سؤالك واهتماك
عاجزة عن شكرك غاليتي
دمتي لي بود

 
 

 

عرض البوم صور أمي روحي   رد مع اقتباس
قديم 09-04-12, 04:31 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 202983
المشاركات: 109
الجنس أنثى
معدل التقييم: أمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداعأمي روحي عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 243

االدولة
البلدAngola
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أمي روحي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أمي روحي المنتدى : القصص المكتمله
Newsuae

 

الــــ ج ـــــزأ الـــــرابع

في مطار الرياض

فارس: اخير جت هالرحلة كنت انتظرها على احر من الجمر
احمد: ايه ماصدقنا كتمة هنا نبي نروح نبسط انفسنا هناك ونكيف ,,, فارس شوف البنات الي هناك
فارس: وين؟؟؟
احمد: البنات الثلاث الي جالسات لحالهم
فارس: ايه شفتهم ايش فيهم
احمد: شكلهم خقق شوف
فارس: بدون مبالات تلقاهم بس بالنقاب والا اذا فسخو تلقاهم جياكر
احمد: مادري احساسي انهم يجنون تخيل لو ان رحلتهم نفس رحالتنا
فارس: والطل
احمد: تعجبني ياثقيل اموت واعرف البنات مايهزون لك شعرة ليه
فارس: ناظر بعيد كذا من ربي استحقرهم خلقني ربي كذا
احمد: حط رجل على رجل وانا اموووت بترابهم خلقني ربي كذا
فارس: عاد انت حدث ولاحرج مشبك ميه وقائمة الانتظار مية ثانيه هههههههههههه مابعد 3 جوالات شي وخمسين بطاقة من زين وسرا وموبايلي ومنتظره شركة اتصالات تفتح جديدة علشان تشتري منهم بعد هههههههههههههههههههه
احمد: ياخي قول ماشاء الله لاتطخنا بعينك بعدين لاتكبر السالفة عشرة بنات بس وتقول ميه
فارس: كيف متحملهم هم ودلعهم ماسخات مالغات مالي مزاجهم
احمد: ياخي احبهم مبلي بحب البنات زي مابلاك بكرههم
فارس: انا بس اتسلى فيهم انفث منهم نفثتين بعدين ادوسها بجزمتي
احمد: اقول خلنا من دوستك ومشينا نادو على رحلتنا
نادين: يالله فوفو نادو على رحلتنا
فرح: طيب وهي تمشي سرحت بأختها وجلست تتذكر
فرح لابسه عبايتها وشايلة شنطتها شجون لاوصيك على نفسك سكري باب البيت كويس واول مايجي الليل سكري باب غرفتك وخلي المفتاح عليه جت تبي تبوسها بس تراجعت لانها تعرف كره شجون لها
رها: هيه فوفو وين رحتي
فرح: ايش بغيتي
رها: لي ساعه اكلمك ااشرك على المزيون الي يمشي قدامنا
فرح: بدون نفس مادري مانتبهت
احمد: يابختنا يافارس المزيونات بنفس رحلتنا لا ومن زين حظنا شكل الموظيف ياشر على الكراسي الي جنبنا علشان يجلسون فيها
الموظيف : انتم الثنتين هنا والآنسه هناك
فرح: لاسوري لازم نجلس سوا
الموظيف : اوك راح وكلم رجال كان جالس وطلبه يغير مكانه وجلسو البنات جنب بعض وبينهم فاصل بين فارس واحمد طبعا احمد بالطرف وفارس عند الشباك
نادين: الشاب بس يطالع فينا
فرح: طنشيه
رها: ان طنشته ماتقدر تطنش هالقمر الي جنبه
نادين: مسوي ثقيل
فرح: ضحكت بدلع مافيه ثقيل علينا
احمد: والله يالي بالوسط عليها نظرات تذوب وشكلهم عوايل هااااي
فارس: يطالع برا وساكت
احمد: تعمد يكلمهم لف يوم طارت الطيارة ممكن لو سمحتي المجلة الي عندك
نادين: بدلع ليه ماعندكم زيها
احمد: الا بس شكل الي عندكم احلى او محليتها هالاصابع
نادين: ضحكت بنعومة ودلع تفضل
احمد: اخذها وتعمد يمسك طرف اصابعها وحط عيونه بعيونها وقال بهمس كذا ماتحمل اخاف اذووب
نادين: عادي ذوب احنا رايحن لفرنسا راح تجمد هناك وغمزت له وصدت عنه تكلم البنات
احمد: يااااااااا عيني دلع ونعومة وربي ماقدر على كذا
نادو في الطيارة ان الطائرة راح توقف اضطرايا في أحد المطارات
فارس: ياربي على هالحظ
احمد: عادي خلنا نتمشى شوي بتركيا ايش ورانا نزلو وراح لبوفيه المطار وشافو البنات يشترون وراح احمد يكلم رها ونادين والا فرح كانت جالسه على الطاولة تنتظر البنات
رها :تعالو حياكم وجيب صديقك معاك
احمد: من عيوني ثواني بس راح جري لطاولة فارس تعال شوف لايفوتك البنات كشفو لثامهم وصارو يجنووووووون وعازمينا على طاولتهم
فارس: مالي خلقهم
احمد: تعال خلنا نبسط بس الثنيتن الي كشفو الثالثة لسه ماكشفت شكلها جيكرة موزيهم
فارس: يمكن ههههههههههههههه
رها: يارب يقتنع رفيقه ويجي
فرح: راح يقتنع بس هو مسوي ثقيل علشان البنت هي تجري وراه اعرف اصناف الشباب زين بس ماعليكم انا راح اجيب راسه
نادين: قدها وقدود ههههههههههههه
فرح: يوم شافتهم قربو اسمعو لاتعلمونهم احنا بنات مين قولو لهم احنا بنات هوامير بالرياض واهلنا مسفرينا للخارج ننبسط اسبوع ونرجع اوك
البنات: اوك
رها: بس ليه ماكشفتي مو عادتك بالعادة اول وحدة تكشف انتي
فرح: ماعليك لزوم الشغل كذا علشان اجيب راس هالمغروراسكتو جو
احمد: مسائكم الله بالخير ياعسولات
البنات وقفو وسلمو عليهم
جلسو يسولفون ويمزحون الا فارس وفرح كل واحد يرد كلمة اوكلمتين ويسكت حتى جاء اكلهم
نادين: فوفو حياتي كيف تاكلي بلثامك كذا يضايقك
فرح: طيب بسس
رها: بس ايش قلبو
فارس: عقد حواجبه كان جلوسنا مضايقك نروح انا واحمد طاولة ثانية
فرح: بدلع لاخلك عاتي وحطت يدها الي مزينة اظافرها بمناكير احمر يزيد بياضها حطت هاليد على لثلمها علشان تكشف
فارس: قرب عصيره يشرب ولارفع عيونه لها بس يسرق النظرات سرق
احمد: طير عيونه فيها يبي يشوف ايش تحت لثامها
فرح: فسخت لثامها ومسويه مستحية ومنزله عيونها رفعتها بشويش لهم حتى تلاقت عيونها بعيون فارس
فارس: شرق بعصيره
احمد: كان مطير عيونه وفاتح فمه مبهور من جمالها بس فاق من سرحانه مع شرقة فارس بالعصير
رها: بسم الله عليك
فرح: كتمت ضحكتها قالت بنعومة بسم الله عليك ومدت له المنديل
فارس: اخذ المنديل ولامس اصابعها وذاب اكثر
نادين: حطت يدها على كتفه هاه بشر فديتك عساك تحسنت
فارس: الحمد لله مافيني شي
احمد: يبي يرقع زاد اذا شفت العصير حلو كذا لاتصير مشفوح وتشربه كله
فارس: رفع عيونه لفرح ساعات يزيد العصير عن حلاه وتشرق فيه غصب عنك
فرح: ابتسمت بنعومة ودلع
**************************
في بسطة ام صالح

ام صالح : يالله يابنت نشيل البسطة ونرجع للبيت
شجون: سمي ياخالة بعد ماوصلو للبيت ونزلت شجون كل الأغراض خاله ايش رايك انام عندك الليله
ام صالح: باستغراب ليش؟؟؟؟؟؟
شجون: بارتباك وتبلع ريقها علشان بكره ننزل للسوق بدري اعرف نفسي نومي ثقيل وان رجعت للبيت وراحت علي نومة
ام صالح: اجل بالدراسة كيف تروحين للمدرسة
شجون: كانت اختي فرح تقومني قالت بقلبها اغفرلي يارب على هالكذبة
ام صالح: وين طاسه أختك هالمره
شجون: بضيقه مادري عنها المهم خاله انام اولا
ام صالح: كيفك بس البيت ضيق وماعندي غرف زايدة تنامين بالمخزن
شجون: بفرح ايه ايه
ام صالح: تراه مافيه مكيف
شجون: عادي ياخالة
ام صالح: اجل نظفي البيت قبل ماتنامين وراح اعطيك حقك
شجون: مومشكلة راح انظف لك من عيوني مقابل نومتي عندك الليله
ام صالح: وش دعوة يابنتي كل شي بحقه ونومتك عندي تفرحني الناس لبعضه وانا خالتك
شجون : تسلمي ياخالة ماتقصري والله وراحت جري وهي مبسوطة للمطبخ تنظف وترتب البيت يوم خلصت شغلها اخذت فراش قديم من ام صالح وسكرت المخزن ونامت عليه حطت يدينها تحت راسها تنهدت بفرح اخيرا راح افتك من بيتنا هالليله الله ييسر لي امري الليله الي بعدها متى يخلص هالاسبوع وترجع فرح اخاف من ابوي اجلس بالبيت لحالي انا وياه آآآآآآآآآه اقول كلمة ابوي وماعمري حسيت انه ابوي انحرمت من حنان الأم وحنان الاب وهو حي الابو الي المفروض مصدر أمان لبنته وأنا صار مصدر رعب لي وينك ياغريب الي كنت معوضني عن الأخ والأب وكل شي
انقلبت على جنبها الايمن وحطت يدها تحت خدها اقتداء بنبيها صلى الله عليه وسلم حتى هالسنة ماخليتها اذكر وصاياك لي زين ياغريب كان مدرسك يعلمك وانت تجي تعلميني اشتقت لك وربي اشتقت لك صح يومها كنت طلفة لسه برابع ابتدائي وانت بأول ثانوي بس كنت احس بالأمان معاك وكبرت وانا اسم زوجي مقترنة باسم غريب ماكان يحن علي غيرك ولايهتم فيني غيرك ولايدافع عني غيرك غمضت عيونها وسرحت بعييييد
غريب: ايش فيك شجون تبكين
شجون: تشاهق وعجزت تتكلم
غريب: وهو جالس على الارض جنبها شجون ردي علي ابوك ضربك؟
شجون: تهز راسها لا
غريب: فرح ؟
شجون: تهز راسها لا
غريب: اجل مين ردي علي؟؟؟
شجون: تحاول تهدأ كنت امشي ومريت من عيال الحارة جاء زياد يتريق علي عجزت استحمل رديت عليه قام وجرني مع شعري وضربني
غريب: قام معصب والله ماخليه
شجون: جرته مع يده لاتكفى غريب خله
غريب: وربي الي خلقني ماخليه وراح وهو معصب
شجون: ركضت وراه واول مرة بحياتها تشوف غريب بالعصبيه هذي راح جهة زياد وجره مع صدره حاولو ربعه يدافعون عنه بس دفهم وجلس يضرب زياد بقوة حتى فر منه زياد وراح يقول لأبوه ركضت شجون لغريب الحين ابوه راح يعلم عمك جاسم وراح يضربك
غريب: وهو يتنفس بقوة من زود العصبيه خليه يعلم ماهموني
ونفس كلام شجون صار اصلا ابوزياد وجاسم يجلسون سوا جاء جاسم وابو زياد ثاير وجر جاسم غريب ودفه على الارض وصار يضربه بالعصا بكل قوته يقدر يدافع عن نفسه لان جاسم وغريب متحمل وماطلعت له ولادمعه حتى سال الدم من يد جاسم جرح يده بالعصا بدون مايدري
شجون: ركضت ودفت جاسم بجسمها الصغير وهي تبكي حرام عليك ماله أب ولا أم ماتخاف ربك تطلع دمه راح ربي يعاقبك علشانه وهي تشاهق
جاسم: تضايق يوم شاف يده المجروحه بس كان معصب عليه رمى العصا وراح
ابو زياد : ارتاح يوم انتقم لولده ناظره ولد لقيط قليل أدب وراح
زياد: بانتصارخلك علشان مرة ثانيه ماتمد يدك علي
غريب: بعصبيه وربي والي خلقني ان مديت يدك على شجون لاقطعها لك وربي لاجاسم ولا ابوك يومها راح يمنعومني لو كان على جثتي
زياد: خاف وراح
غريب: راح تحت الشجرة بدون مايكلم شجون
شجون: تألمك يدك صح
غريب: مايرد عليها
شجون: غريب اكلمك
غريب: بعصبيه وأنا اسمعك
شجون: عارفه انها تألمك صح
غريب: بعصبيه مو يدي الي تألمني قدر كلمتك الي ألمتني انتي ذليتني ياشجون نزلتي راسي بينهم وفرحتيهم علي انتي جرحتيني تقولين ماله اب ولا ا مكانك تسرحمينهم
شجون:ببرائة الطفولة قسم ماقصدت بس عجزت استحمل يضربك قدامي وبكت وربي ماكان قصدي اجرحك
غريب: خلاص شجون ماصار شي
شجون: مسحت دموعها وقامت شقت طرف ثوبها
غريب: ايش تسوين يالمجنونة
شجون: ابربط يدك
غريب: بس ماعندك غير هالفستان
شجون: ماهنمي راح البسه وهو مشقوق عادي
غريب: ابتسم لها ومد يده لها ماراح افرط فيها ابد
شجون: ابتسمت له بس غريبه غريب دايم انت هادي اول مره اشوفك عصبي كذا دايم زياد يقط كلام وماترد عليه كنت تقولي مابي مشاكل مع عمي جاسم
غريب: وهو يمشي معاها راجعين لبيوتهم ايه لأنه كان يسبني انا كنت اقدر اتصبر بس انتي لا
شجون: بس تصدق ماتوقعتك كذا بطل كأنك طرزان هههههههههههه
غريب: من بركات ضرب عمي جاسم لي برد لحمي وصرت ماحس ههههههههههههه

شجون:فتحت عيونها وانقلبت على ظهرها حطت يدينها تحت راسها وتناظر السقف ياترى انت وينك الحين ومازلت قوي وماتبان قوتك الا عند االزوم نسيتني او لا رميت قطعة فستاني او زي وعدك ماراح ترميه آآآآآآآآه اكيد الزمان نساك شجون بس انا مانسيتك ومستحيل انسى انسان وقف معاي فترة من عمري تزوجت او لسه؟؟؟ يارب انك مبسوط وسعيد هذا اهم شي عندي
********************
في بيت ابو مشاري

البنات سهرانات عند مشاعل
مها: بنات نسيت ابعلمكم شي مهم
البنات خيرررررر بشرري
مها: تتصنع الخجل بديت احب
البنات جـــــــــــــــــد
مها: لاخال ههههههههههه ايه وربي جد
غلا: ومنو تعيس هالحظ قصدي سعيد الحظ
مها: يسوري
سحر: منويسوري هذا ؟؟؟؟
مها: الدكتور ياسر جراح قلب وشكله راح يداوي جرح قلبي ثقل وحلا ويجنن ويهبل
مشاعل: قلتيها ثقل وانتي خفيفه مالت عليك مافيه توافق بينكم ابد اركدي بس ودوري غيره
مها: يجنن غلا له اسبوع عندنا وانا احاول فيه بكل الطرق الفت نظره
غلا: وعسى ليلى لفتت نظر قيس
مها: ليتني ليلاه كان لفت نظره بس ماهتم فيني ابد بس ماراح ايأس
مشاعل: لاتقطي نفسك عليه راح يحتقرك
مها: اشوفك ماقطيتي نفسك على سليطين
مشاعل: سلطوني فديته يحبني وانا احبه من يومنا صغار وهو خطيبي الحينوبعدين ماقطيت حالي عليه بس هو حاس بقلبي
غلا: الحمد لله الذي عفانا مما ابتلاكم فيه حب ماحب حومتو كبدي هذي سلطان وهذي ياسر وهذي فارس
سحر: يع لا ان شاءالله خلصو الشباب احب فارس
غلا: يعني تسوين ماتحبين
سحر: بارتباك ايه ماحب
غلا: والخواطر الي دايم اطيح فيك وانتي تكتبينها لمين؟
سحر: كذا خيال زي كاتبات الروايات والأشعار
مها: ايش عنه خواطرها وانا اقولك
غلا: عن حبيب لها بس مو يمها ولاهو حاس بحبها وتغمز بعينها لسحر
مشاعل: ياااااااااااااااااااااعيني وطلعتي تحبين صحيح وتحبين فارسوه
غلا: قايله لكم من زمان انها تحبه
مها: هالمزيون هو يعطي وجه والا كان انا حبيته من زمان بس مغرور مايعطي وجه لأحد وراح تتعبي معاه ياسحر
سحر: بعصبيه ياربي غثوتني فارس فارس متى راح تقتنعون اني ماطيقه
مشاعل: قلنا لك مابعد الكره الا الحب وهذاك حبتيه ومخبيه علينا
سحر: يووووه تصبحون على خير مع السلامه
البنات تعالي يامجنونة
غلا: سحر خلاص نمزح
سحر: طنشتهم ونزلت تحت وهي حيل مقهورة شافت خالتها تحت باستها مع راسها
ام فارس: وين يابنتي
سحر: جاني النوم وابرجع فديتك
ام فارس: لحالك
سحر: عادي ياخالة من بعد البيت يعني كلنا بسور واحد
ام فارس: لايابنتي ابوقف حتى تدخلين بيت عمك وراحت تلبس عباتها
سحر: لاياخاله
ام فارس : لاتحلفي فتحو باب الفله الي يدخل مشاري
ام فارس: جابك ربي وقف لسحر حتى تدخل بيتهم
مشاري: سمي ياخاله
سحر: ياربي على هالحالة وربي استحي كيف امشي
مشاري: وقف لها
سحر: لفت عليه وهي متستره مايحتاج يابو بندر بس خالتي مكبرة السالفه ماراح يجيني شي خطويتين وانا واصله البيت
مشاري: بابتسامه وانا ماوراي شي اشم الهواء برا حتى تدخلي بيتكم
سحر: راحت وهي تسرع بمشيتها شوي وتطيح من سرعتها
مشاري: ضحك على خجلها ودخل للبيت
سحر: دخلت للبيت تنهدت براحه ربي لطف مو فارس كان علوم مايرتاح حتى يسمعني كم كلمة زي السم طلعت فوق لغرفتها وشققت كل خواطرها ضاقت يوم تذكرت انها لازم بكره تروح تزور امها الله يعين بس على زوج امها وولده الغثيث قامت وتسندت على شباكها تنهدت بضيق اخبي ماخبي حبي لك يا.... اخاف اني مفضوحه اني موبس احبك الاهيمانة بحبك اعشقك حتى النخاع من اول ماوعيت وعرفت الحب ماحب قلبي غيرك ولاختار رجال غيرك عارفه انك مويمي ولا حاس بحبي لك ولو عرفت اني احبك راح تستحقر حبي لك لأنك لاهي عني عارفه حبي لك غلطه كبيره بس الشكوى لله الحب يدخل بدون استئذان ومتأكده انك مو من نصيبي ولا راح بيوم تكون من نصيبي بس احبك وربي احبك
**********************
في فرنسا

سكنو البنات والعيال بنفس الفندق طبعا احمد اصر انهم يسكنون بنفس فتدق البنات مع انه كان غالي على فارس واحمد بس احمد صمم وفارس ماعارض كثير لأنه عنده فرح صيدة جديدة راح يتسلى فيها يومين وثم يرميها زي عادته
رها: يالله بنات تأخرت على البارتي الي تحت
نادين: طلعت وهي متكشخه ايش نسوي بالسنيورتا فرح لسه تكشخ
رها: يحق لها اذا كشخت تكون بارزة حيل
فرح: طلعت ايش فيها فرح
نادين ورها صفرو خطيرررة يابنت الايه
فرح: تدور على نفسها بدلع لاتطخوني بعينكم كانت لابسه تنورة ضيقه نصف الفخذ سوداء مع بوت اسود طويل بدي مشكوك كت بدونبس ماسك على الصدر ومسويه تسريحة ناعمه ومخليها كيوت مرة
تحت في بهو الفندق مكان الحفل
احمد: جالسه على الطاولة تأخرو مرة
فارس: وهو كاشخ ببدلته الرسميه الي تناسب الحفله ويدخن وبدون مبالات مادري متى تثقل وتطنشهم لاتحرق دمك عليهم
احمد:ياخي انت لوح ماتتحرك على جمال فرح ماحركتك انا نادين اقل منها جمال بس اروح ملح عندها شوف من هناك
فارس: ايه هداخوينا عادل جاء
عادل: جلس معهم واخذتهم السوالف بس احمد مويمهم بس يطالع الباب ينتظرهم
نادين: وهي بالاصنصير مع البنات مادري ليه اخرتينا كذا
فرح: وهي تعدل نفسها الثقل زين
رها: ياخبلة خوذي خبرة من فرح ماراح تندمي
نادين: أي خبرة يجي ابو رامي ويخرب علينا كل شي لاتنسين انه بكره مسوي حفلة كبيرة ويبغانا نجيه علشان نبسط زباينه احس اني طفشت
فرح: طفشتي ماطفشتي هذا رزقنا
رها: صادقه فروحه هذا رزقنا
نادين: بسرعه فتح لاتأخرونا زيادة
رها: والله البنت رايحه فيها ههههههههههههه
فرح: راح تندم العيال زي كذا مالهم وفاء ينبسط شوي ويرميك اهم شي لاتتوهق فيهم الا اذا كان معاهم بزنس احنا مانشتغل بدون مقابل
رها: شوفيها تأشر لنا معصبه ههههههههه
احمد: فز من مكانه وراح صوبهم
عادل: ايش فيه قام بدون مايتكلم
فارس: بضحكة تريقه الولد طايح ببنات وسارقات قلبه وعقله
عادل: ياويلي لايكونو مزيونات
فارس: شويا ت وتشوفهم وتحكم
عادل: وانت ليه ماسرقو عقلك وقلبك
فارس: تخسى االي تسرق قلبي
احمد: اهلين تأخرتو كثير
نادين: تسوي مستحيه ايش اسوي فرح اخرتنا حيل
احمد: وهو ماسك يدها ارحمي قلبي ولاتتأخري علي ثانيه
نادين: بخجل اوك
رها: اهلين احمد
احمد: اهلين رها وطالع ورا رها وشاف قمر ورا رها قال بقلبه سبحان من خلقها اهلين فروحه
فرح: بابتسامة ودلع جذابه اهلين حمودي
احمد: تفضلوحاجزين لكم طاولة هناك
عادل وفارس كانويسلفون ويضحكون وفارس متعمد يخلي ظهره ناحيتهم مسوي ثقل عليهم
البنات هاي
عادل: رفع راسه وانبهر من كشختهم بس فتح فمه يوم شاف جمال فرح
فارس: انبهر من زينها وحجر ابتسامته يوم شاف عادل يطالعها وهو فاتح فمه داس على طرف رجل عادل وقال بصوت خفيف لاتفشلنا خلك ثقيل وسكر فمك
عادل: يابن الايه ماقلت لي انهم كذا هذولي يجنون وخصوصا ام الاسود شوف الصدر والبياض والا الابتسامه الي تسحر والدلع والنظرات
فارس: لايغرك نعومة جلد الثعبان
عادل: اقول وخر مناك بس خلني ادور رزقي
فارس: احذر ترا الي لابسه احمر لاحمد
عادل: اجل انا الي لابسه اسود
فارس: ان طلتها
عادل: شكلها ذكيه وصعبه ومغرورة ابي الي لابسه وردي واخلي الثالثه لك مكار ومكارة قام عادل وغير مكانه وجلس جنب رها
احمد ونادين منسجمين سوالف وضحك وعادل ورها كمان بس فارس الي يدخن ويشرب عصيره وفرح الي تقلب بجوالها
احمد: تسمح لي رقصه نادين
نادين: بدلع اوك
عادل: ممكن رها
رها: ممكن
احمد: وهو ماسك خصرنادين مابقى غيركم قومو ارقصو
فرح: بخجل مصطنع ماحب ارقص
احمد: وهو مبسوط لان نادين معاه براحتكم
فارس: طفى زيقارته انتي فرح ايش
فرح: انا فرح بنت ...... ابوي يشتغل اعمال حرة من اكبر هوامير الرياض
فارس: حلو طيب ليه مسافره لوحدك
فرح: وهي تحط رجل على رجل ويبان فخذها الابيض الفاتن مولوحدي مع صاحباتي اهلي فري لأنه واثقين بتربيتنا
فارس: حلو ويقول بقلبه وهو يطالع لبسها اوما تربية خوش تربيه
رجال: طق كتف فرح ممكن رقصه
فرح: بدلع سوري
فارس: غريبه ماترقصي
فرح: مارقص مع الغرب
فارس: يعني ترقصي بس مع الي تعرفينهم
فرح: يمكن
فارس: طيب نقوم نرقص
فرح: بخجل مصطنع مابغى ارفض لك طلب والا مو من عادتي ارقص
فارس: مد يده لها
فرح: مسكت يده بيدها الناعمه
فارس: كأي رجل تحركت حواسه لمسكتها وهو يرقص معها كان يسولف معاها وهي تتكسر بكلامها ونظراتها ودلعها نعومة جسمها ذوبته قرب وجهه جنب وجهها وحط خشمه على خشمها هي قربت وضمته اكثر وسبلت عيونها وتتمايل بنعومة مع الأغاني الرمانسيه
سهرو سوا وطلعو البنات لغرفهم
عادل: وربي بنت خقق ماتوقتعهم كذا ابد طحتو على بنات ررروعه
احمد: اما انا طيحتني نونا على وجهي
عادل: وانا رورو طيحتني على خشمي هههههههههه
ناظرو بفارس ساكت ويطالع التلفزيون ويدخن
احمد: مسوي اخونا ثقل تراك اهلكت نفسك بالدخان
عادل: خل عنك وربي مافيه واحد بكامل قواه العقليه يحضن ملاك زي فرح ولايجن فيها
فارس: وهو يطفي جواله ويتكي على الكنبة ويحط يدينه ورا راسه من ناحية حلوة حلوة بس كله مكياج مو جمال طبيعي ابد هذا حتى عيونها ماسلمت منها كل يوم حاطة عديات غيراولا
وثانيا اعجبتني وافتتني كرجل ايه بس حبيتها لا وماهزت فيني شعره وهي ترقص معاي واتحسس نعومة جسمها اتخيل ماسك لي ثعبان تتمسكن حتى تتمكن مجرد ماتسغفلك تلدغك وراح تكون لدغتها مميته اعرف هالأشكل من البنات واستحقرهم
احمد: اقول بلافلسلفه ابروح انام
عادل: آآآآآآآآه يارور بس تصبح على خير وخلك بهبالك حتى تطير منك فرح
فارس: بضحكة تريقه خلها تطير عمرها ماوقعت
عادل: اقول تصبح على خير بس ورانا سهره حلووة بكره
فارس: وين نفس الفتدق او نروح لمنتزه غير
عادل: لا فلها عندي لك سهره غيررررر واحد من هوامير الرياض جاي هنا ومسوي سهره شبيسل وداعييني وانا ابدعوكم
فارس: لاعيب مانعرفه
عادل: ماعليك امون عليه ودايم اسهر بسهراته بالرياض بس متأكد انها راح تعجبكم
فارس: بإبتسامه راح نشوف
*
*
*
انتهى هذا الجزا

السهرة عند ابو رامي ايش تحمل من مفاجأت
وايش راح يصير بحب مها لياسر
ومنو الشخص الي تحبه سحر
ووين غررريب ومتى راح يظهررر وينقذ شجون

فائدة

@÷÷ـ ـ صــيـــام ايام الاثنين والخميس من كل اسبوع ـ ـ÷÷@@^^
~¤ô§ô¤~ ماهي ايام الاثنين والخميس ~¤ô§ô¤~
يوم الاثنين
يوم تعرض فيه الأعمال على الله
ويوم الخميس أيضاً يوم تعرض فيه الأعمال على الله
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب ان يصومها
لانه كان يحب ان يعرض عمله على الله وهو صائم
~¤ô§ô¤~ حكم صيام ايام الاثنين والخميس ~¤ô§ô¤~
حكمها انها سنه مؤكدة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
~¤ô§ô¤~ فضل صيام ايام الاثنين والخميس ~¤ô§ô¤~
ورد عن فضلها احاديث ومن ضمنها :
حديث أبي قتادة قال :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن صوم يوم الاثنين؟
فقال: " فيه ولدت، وفيه أنزل علي"
[ رواه مسلم ]
و عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" تعرض الأعمال يوم الاثنين والخميس فأحب أن يعرض عملي وأنا صائم "
[ رواه الترمذي ]
------------ --------- ---------
~¤ô§ô¤~ حديث اتمنى الإستفادة منه ~¤ô§ô¤~
قال رسول صلى الله عليه وسلم :
" من أصبح منكم اليوم صائما ؟
قال أبو بكر رضي الله عنه : أنـــا .
قال : فمن تبع منكم اليوم جنازة ؟
قال أبو بكر رضي الله عنه : أنـــا .
قال : فمن أطعم منكم اليوم مسكينا ؟
قال أبو بكر رضي الله عنه: أنـــا .
قال : فمن عاد منكم اليوم مريضا ؟
قال أبو بكر رضي الله عنه : أنـــا .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
ما اجتمعن في امرئ إلا دخــل الــجــنــة"
[ صحيح / رواه مسلم ]ا
^^@@÷÷ـ ـ احاديث عن فضل الصيام ـ ـ÷÷@@^^
الأحاديث التي وردت في فضل الصيام كثيره
وسوف أختصرها بالأحاديث التي تبين الفضل العظيم للصيام
لكي تشجعكم إن شاء الله على الصيام أكثر وأكثر إبتغاء مرضاه وجه الله سبحانه وتعالى :
أولا:
من فضل الصيام أنه سبب من الأسباب للدخول من باب من ابواب الجنة الثمانية
وهو باب الريان
وقد ورد حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الفضل :
"إن في الجنة باباً يقال له الــريــــان
يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم
يقال:أين الصائمون ؟ فيقومون ، فلا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق، فلم يدخل منه أحد"
[ سهل الساعدي / صحيح / البخاري / الجامع الصحيح / 1896 ]
ثانياً:
من فضل الصيام بأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يتكفل بأجر الصائم بنفسة
ومن أكرم من الله سبحانه وتعالى أكرم الأكرمين إذا أعطى .
وقد ورد حديث بهذا الفضل عن الرسول صلى الله عليه وسلم:
" يقول الله عز وجل كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فهو لي وأنا أجزي به
إنما يترك طعامه وشرابه من أجلي فصيامه له
وأنا أجزي به كل حسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف
إلا الصيام فهو لي وأنا أجزي به "
[ أبو هريرة / صحيح / مستند أحمد / 13 / 239 ]
ثالثاً :
من فضل الصيام أيضاً بأن الصيام جنة وأن ريح فم الصائم عند الله أطيب من ريح المسك
وورد حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا الفضل :
"الصيام جنة ، وإذا كان أحدكم صائما فلا يرفث ولا يجهل ،
وإن امرؤ قاتله أو شاتمه فليقل : إني صائم "مرتين "
والذي نفسي بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك
يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي ، الصيام لي وأنا أجزي به ، والحسنة بعشر أمثالها "
[ أبو هريره / صحيح / الألباني صحيح الجامع / 3877 ]

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة بياض الصبح ; 10-04-12 الساعة 02:58 PM سبب آخر: تعديل رقم البارت ^ـ^
عرض البوم صور أمي روحي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمي, للكاتبة أمي روحي, ليلاس, العنكبوت, بيت, روايات خليجيه, روايات و قصص, رواية بيت العنكبوت, روايه سعوديه, روحي, قصص من وحي قلم الأعضاء
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t174576.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 20-10-14 09:37 PM
Untitled document This thread Refback 04-08-14 05:03 AM


الساعة الآن 12:17 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية