لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (9) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-12, 08:22 PM   المشاركة رقم: 66
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((60))

فتحت عيونـــي بصدمه....مستحيــل مــآ اصدق...رديت قريت المســـج حقه مره ومرتين وثلآآآآث...وبترجـــي...يـــآربي
أصدق قولــه...يــآرب لا توطي رآآآس سلطــآن وخـــآلي فيني...ويــآليت لي ذنب....يــآرب كلآآآمه صدق...فــزيت من
مكـــآآآني....وسجــدت شـــكر لربـــي....ودموعـــي تسيـــل....رفعت رآآآســـي وأنــآ أتسند علـــى سريري...ومــآني
مصدقـــه...معقـــوله أنــآ للحيـــن بنت...بس كيـــف؟...شغلــت عقلي...أنــآ كنت عريــآنه...كيف؟...وانصدمت من اللي
استوعبتــه....معقـــوله يكـــذب....بس وش الغرض من اللي سوآآآآه؟....رديت أقرأ مسجه من أول وجديـــد"حبيبة
قلبي...ترآآ اللي بتســـوينه غلط....والله ماصـــآر شيء....مو أنـــآ اللي ألعب بعـــرض بنت عمـــي....رغم انهـــآ
حلآآآآلي....بس كـــل شيء بوقته حلـــو....المهم هذي اعتبــــريها قرصة أذن....حبيت أربيك وبـــس....وأنتي مثـــل مـــآ
أنتي....فلا تسببين لك ولـــي....كلآآآآآم حنـــآآآ بغنــآ عنه....والطلآآآآآق يـــآآآ قلبـــي....امسحيـــه من
بـــآلك..."وبقهـــر...قـــرصه أذن....وأنــآ طول الشهـــر....وأنـــآ أتمنـــى الموووت....وشعـــور العـــآآآر
كـــأسيني.....قرصــة أذن....وصيـــآحي ودمـــوعي لمـــآ صحيـــت ومـــآ يستـــرني الا لحـــآف خفيف....عضيـــت يدي
بقهـــر....شهـــر كـــآمل...وانـــآ كل مــآ تعلقت عيني بعين خـــآلي أو سلطـــآن أو أبــوي نـــآصر....اكســـر
نظـــري.....قرصة أذن....حسبـــي الله عليـــك....حطيت يدي علـــى فمي وأنــآ أمنع شهقـــآتي لا تطـــلع....آآآآآآه
يمــــه.....انعـــآدت علـــي أحدآآآآث ذآآآك اليــــوم....الرعب والخــــوف....دمـــوعي اللي مـــآوقفت من ركبت
سيـــآرته.....الــــرعب وأنـــآ أشـــوفه يدخـــل البـــرآآآآري....ومــآ صــآر بعيـــوني الا مـــوتي....صحت وترجيت
وذليـــت روحـــي....بس مــآرحمنـــي....تذكـــرت لمــآ حط المســدس علـــى رآآآآســـي....لمـــآ أنقض علـــي...وهو
يقبلنـــي بقســــوة....ترجيته مليـــوون مـــره....بس مــآرحمنـــي....كــآن يجـــر ملآآآآبســـي بقسوة....قلت له بكـــره
أكون ببيته بـــس يتـــركني الحيـــن....بس مـــآرحم ضعفي وقلة حيلتي....الدنيـــآ اسودت بعيـــوني...وضربني
برآآآسي...ومـــآوعيت الا باللحــآف اللي يستـــر جسمي العـــآري...وهو معطيني ظهـــره...وجـــآلس يتقهوى وهو
سرحـــآن....غمضت عيـــوني بــآلم...وأنـــآ أتذكـــر شعـــوري بذيك اللحظه....عـــآآآر وخـــزي....تمنيت الموت
لحظتهـــآآآآ....علشـــآآآن أرتـــآآآح....أذبحـــه أو يذبحـــني....وأريـــح عمـــري....تذكـــرت دخلتي بيتنــآ....وانــآ مــآ
أبغــى أشــوف أحد...علشـــآآآن مـــآ أنفضح...مابيهم يشــوفوني وانـــآ ضعيفه....كســـرني الكلب...والله كســـرني
الحقيـــر...ومو أي كـــسر...دخلت غرفتي....ودخلت تحت المـــآي بعبــآتي وغطـــآي....فركت جسمي بتقزز لمــآ
حسيت جلدي بيتقطع....قرفـــآنه حـــآلي...مسحت دموعــي بقهـــر...بكلــتآ الحــآلتين عقـــآبه عسيـــر...بس شيء أهون
من شـــيء...يــآرب أصدق قـــولــه...يــآرب....قمـــت صلـــيت ركعتيــن لربـــي والســآلفه مو رآآآضيه تدخــل رآآآسي
طيب كيف؟.....بــس عزيـــز مــآ يكـــذب...هذآآآ الشـــيء اللي مريحنـــي.....مسحــت دموعــي وأنــآ أنــآظر ملآآآمحي
الذآآآبلـــه....والله ثم والله ثــم والله....لدفعك ثمن أفعـــآآآلك...وهالشهـــر بكـــل معــآنآآآته اللي مـــرت علـــي....لأخليـــك
تجنيــــه....وفعـــآآآيلك والله لتحصدهـــآآآآ.....طلــعت من غـــرفتـــي أجـــري...أبغـــى أشـــوف سلطـــآن...أبغى ألمه
بحضــني...خفت عليــه أدنسه بدنس عـــزيز لي....بعدت عنه غصب عني....الا سلطــآآآن مــآبغى يدنســـه
شيء....ضربت بــآب جنــآحه مــآ أحد رد...أكيـــد تحت....جريت أهــرول....شفته جــآلس جنب أمي ويضحك....وهو
يشـــوف توم وجيـــري....انعمت عيـــوني عن الكــــل....مــآفيه بين عيـــوني...الا تــوأم روحي...وكــآتم
أسرآآآري...وعـــزي وأخـــوي اللي كفـــآني عن الكـــل....هو أخوي وأبوي وأمي وأختي وعمي وخـــآلي....الكل
نــآظرني بصدمه...قربت منه وحضنته....حضنته وأنـــآ بخـــآطري أدخله جوآآآي....أحميه من هالدنيــآ
كلهـــآآآ,,,,ســآلت دمـــوعي...هنـــآ بحضن اخـــوي مــآ أحد بيأذيني...لا عزيـــز...ولا
ملـــيون من شكـــله...بحضن أخـــوي أصيـــر قويه...وقـــوتي مــآلها حدود....مدني من قـــوتك يــآقلب أختك...لو تدري
وش سووأأ فيني؟....آآآآه يــآليتني أقدر أشكيلك...وتروح وتتوطى ببطن عزيز....وغصب عنه تخليه يطلقني....وتمحيه
من هالدنيـــآآآ أنه أذآآآني بس...ويــآليت أي أذيه يــآ سلطـــآآآن....ذبحني بالحيـــآة....أوجع قلب أختك كثير...بليــآ
ذنب...ذنبي أني أحبك عـــآقبوني...اني بــآشوف عيـــآلك بيدمـــروني....بعدت عن سلطــآن غصب عني...وأنــآ أحس
بــآرتجـــآفه بين يديني.....وصوته الخــآيف وهو يـسـآلني علآآآمي؟....وأمي وسعـــآد وجدتي يسمــوون علـــي....بعدت
عنه وانــآ أضحك...وأمســح دمـــوعي...الكــل انصدموآآ....مسحت دمــوعي بفرح...وانــآ أقــول ببــآلي...شوفوآآ
دموعي عشــآن تعـــرفون ان حــآلي حــآلكم....لي احســـآس ومشـــآعر...شوفوآآآ دموعي هالمـــرة وبــآذن الله آخر
مرة....هالدمـــوع مــآني مستحيه منهـــآآآ....مــآ بغــى أخفيهــآ عن احد....لأنهـــآ دمـــوع فـــرح...دموع
برآآءتـــي....حضنتني أمي وهي تسمـــي علـــي:بســم لله عليك يمــه علآآآمك؟....
ضحكت بخجل:أبدن سلآآآمة رآآآسك يالغـــآليه....بس حلمت حلـــم حلـــو....وسلطـــآن معي وجيت لأني اشتقت له....
قــآلت أمي:الحمدلله.....دآآآمه حلـــو فعســـآه يصدق....
قالت سعــآد بروعه وهي تجلس:الله يقطع ابليسك...روعتيني يــآشيخه...هذآآآ وهو حلــم حلـــو...أجل لو يــروع
شلـــون؟...
قــآلت جدتي بعصبيه:عســـآه الروعه لك...ياللي مــآتستحين....
الكــل شهق...وسعـــآد نــزلت رآآآسهـــآ...وانــآ نــآظرت جدتي بعتب...وهي قــآلت بحنيه وهي متجــآهله
نظــرآآتي:تعــآلي بحضن جدتك....
قربت لهــآ...وانسدحت علــى رجلينهــآآآ...وعيـــوني علــى سعــآد....اللي مضيعه نظرهـــآ بالفرآآآآغ...نــآطرت شذى
المنحرجه من الموقف....الله يهدآآآك يـــآبنت ســآير....أمووت وأعرف ليه مــآتحبين سعــآد؟...قلت بهدوء:يمـــه...
قــألت بضيق واحرآآج من سعــآد:عيونهـــآآآآ...
قلت بهدوء أكبـــر:جيعـــآآآنه يمـــه...
قــآل سلطــآن بفرح:حتى أنـــآآآ...وجــآء جلس قدآآمي علــى الأرض....وأنــآ منسدحه علــى رجــول جدتي...وبدلع
سلطــآن اللي أموت فيه...وفــآقدته كل هالفتــرة....جوجو مـــآكلت اليوم كثير....وبضحكه وهو يحك بطنه...بطن سلطــآن
تبغى لحم ورز.....
ضحكت بسعــآده...وانــآ أجر وجهه اللي أموت فيه لي...وابـــوسه بخدوده....وبضحكه:يخســى الجوع....وتبشــر بطن
سلطـــآن باللحم والرز.....ونــآظرت أمي....يمه فيه والا نطلـــب...
قــالت أمي بضيق:لا والله تغدينــآ كلنــآآآ...والبــآقي كلوه الخدم...مــآ حسبت انك تبين....
قــآلت سعــآد وهي توقف وتعطي سعود لأمــي:فيه ببيتنـــآآ....اليــوم طبخت ومـــآ أحد كلآآآه....فيصل معزووم...ومــأحد
تغدآآ الا أنــآ وعمتـــي.....الحيــن بسخنه ووديه لكـــم...
قلت بحب صــآدق:لآآآخلآآآ ولآآآ عدم...عســـى عمرك طويـــل يــآ أم سعوووود....
شفت جدتي وهي تلــوي فمهــآ بطنــآزه....ابتسمت لي سعــآد...وطلعت من البيت...وبس اختفت من عيــوني...فزيت من
حضن جدتي...قلت بلـــوم:جده وش اللي سويته مع هالمسكينه؟...
قــألت بانكــأر:وش سويت؟...
قالت أمي بضيق:يــآيمه حرآآآم عليك....والله مثل سعــآد لو نمووت مــأنلقـــى...طيبه وادب وأخلآآآق...وشــآيلتك علــى
رآآآسهــآآآ...وحنــآ معك...وحده غيــرهــآآآ...قــآلت مــآني ملــزومه الا برجلي وعيـــآلي...وأنتي أبد...حرآآآم عليك...
قــألت بصرآآخ:غصب عنهــآآآآ....مو طيب منهــآ...عندهــآ فيصل عسى عيني مــآتبجيه...مأدبهــآآآ...والا لو زوجهــآ مو
فيصل...كــآن رآآآميتنــآ من زمـــآن...
قلت بصرآآآخ:هذآآ أنتي قلتيهــآ....زوجهــآ فيصل...احشميهــآ علشــآن اللي ضــآفنــآ كلنــآآآ...ويبدينــآ على نفسه
وعيــآله..وربي يخليه لنـــآآآ...مــآ يستــآهل نحترم مرته من احترآآآآمه.....
قالت بطنــآزه:مــآآآ أشــوفك حشمتي مريم يـــآبنت أبــوك...والا مــريم زوجة الســآآآيق....
قــآلت أمي بعصبيه:يمه لا تخلطين الآآمور ببعض...
قمت بضيق وقومت سلطــآن قلت بضيق:اتــركيهــآ يمه...مصير الأيــآم بتدور وبتندم...وسعـــآد مو مترجيه
حبهــآآآ...كــآفي حب خــآلي لهــآ...وحنــآ اللي نموت فيهــآآآآ....وسعــآد مو مقصره معــآهــآآآ....عمتي
وعمتــي...وتجيب وتحط لهــآآ....بس وش تســـوي؟...ربي يعطيهــآ علــى قد نيتهـــآآآآ.....ويهدي جدتي...
وأخذت سعود من أمي وأنــآ ابـــوسه...وتوجهت لبيت خــآلي وسلطــآن معــآي....وجود مــآسكهــآ سلطــآن.....وجدتي
وجههــآ محمر من العصبيه...أدري ان جدتي تحب سعــآد...بس تعــآملها كذآآ...تخـــآف تــآخذ وجه وتعزر فيهم مثل
مريم...اللي أول أسبــوع لهــآ..كــآن مــآفيه احسن منهــآآآ....بس الوآآآحد له حدوود...وسعــآد بيــوم رآآآح
تنفجــر...جدتي دآآآيمــآ حــآطه دوبهــآ من دوب سعــآد....تعيب على أهلــهــآ وعليهـ،ـآآآ..مع انهم والله والنعم
فيهم...أصل طيب...ونـــآس متــربين وأخلآآآآق ودين...بس بنت ســآير ربي يهديهــآ وش نســوي فيهــآآآ؟....



الله يهديك يــآيمه....جلست بضيق...وانــآ اشــوف وجههــآ اللي محمر من العصبيه....أدري فيهــآ ندمــآنه...بس أمي أم
المكــآبر...الله يهديهــآآ...طبعهــآ لآآ يطـــآق...والكبــر زآآآيدهــآ...والا سعــآد منهو اللي يجيه قلب
ويضــآيقهــآآآ؟...لآآحظت ارتبــآك شذى من الموقف...ابتسمت لهــآ...وقلت لهــآ بحنيه:يمه شذى عطيني من الحلآآ اللي
مســـويته...
قصت لي ومدت لي الصحن...وصبت لي قهوة...وقعدت اســولف معهــآآ...وأطلعهــآ من صدمتهــآآآ...وبــآلي مع
بنتي...الحمدلله ربي يريح بــآلك...الجين تطمنت انك بخيـــر...بنتي رجعت مثل أول...واليـــوم أكبــر دليــل....نــآظرت
شذى بتمعن...يــآمــآلك من الصدمــآت بهالبيت...دآآآم الجــآزي رجعت لطبعهــآآآ...ربي يخليهــآ لنــآآآ..وخلهــآ تكســـر
البيت فوق روسنــآآآ...بس الهدوء مــآ بغــآ اشوفه عليهــآآآ...ســرحت لذآآك اليـــوم...والموضـــوع اللي كلمتني الجــآزي
فيه...وللحين مــآني مصدقه...كيف تجــرآآآ وفكــر اني برد له؟....غمضت عيــوني بــآلم...وانــآ ندمــآنه اني انهــرت
قدآآم الجـــآزي بالذآآآت..وقلت لهــآ أحدآآآث حيــآتي الأليمه مع نــآصر...مــآ انهرت الا قدآآآم الجــآزي...الا قدآآآمها هي
بالذآآآت...وهي اللي قهــرهــآ للحين منه...رغم علآآآقتهم المتحسنه كثير....ابتسمت بــآسى وحســرة...على وشو أرجع
يــآحسرة؟...عمري مــآسمعت بأحد يروح للموت برجلينه....غمضت عيوني بــآلم...وأنــآ اتذكــر لمــآ شفته...بالمستشفى
لمــآ ريم تعبت...تجمدت بمكـــآني...وانــآ أشوف عذآآآبي بملآآآمحه اللي زآآدهــآ الشيب وقــآر...وسنينه اللي زآآآدت...
زآآيدته هدوء ووســـآمه....خــآنتني رجليني...ومــآقويت أتحرك...عيني بعينه...وقلبي يرجف...خــآيف ومشتـــآق...وهو
مــآتحرك له رمــش...جرتني الجــآزي من قدآآآمه...سنين عذآآبي...وضربي ووجعـــي...كــل هالأحدآآآث انعـــآدت
علـــى بــآلي....نفس الوجع نفس الألـــم...بس الفرق هالمـــرة فيه مرآآآره تذبــــح....تموت ومــآتحيي أبد....آآآآه يــآشقى
قلبي معـــآك يــآنـــآصر....للحيـــن انت مصدر رعب...وكيف مــآ تكــون مصدر رعب لي؟...وأنــآ اللي تربيت على
يدينك...ومــآربــآني الا ضربك.....وبكــل وســآعة وجه جــآي وتبغــآني أرجع لك...ليه وش فقدت منك؟...مــآفقدت الا
ضربك...وكفوفك اللي كنت تصبحني وتمسيني عليهــآآآ....وأرجـــع لك...وأنــآ اللي عفتك...من شفت سلطـــآن
وعجـــزه...وحــآله غير حــآل اللي بعمــره...ونظــرة الضيــآع والحيـــرة دوم مرتسمه بعيـــونه...ربي
يســآمحك...علــى اللي جنيته بولـــدي...بوحيدي....ومــآ تنلآآآم الجــآزي لو ايش مــآسوت فيك؟...خوذي حق أمك من
بين عيونه.؟....ترآآآه ظلم أمك كثير...عذبهــآ ووجعهــآ كثير....رجيت سلطــآن يكبــر ويعــزني ويــآخذ بحقي...أثر
سلطــآن طلع ذنبه فيه أكبر من ذنبه فيني...هدم حيــآتي...وهدم حيـــآة أخوووك....وعيت علــى امي وهي تمسح
دموعي بحنيه:علآآآمك يــآيمه ليه تصيحين؟...
نــآظرت وجه أمي القريب مني....ومــكــآن شذى الفــآضي...وارتحت انهــأ مـآشــآفتني....رميت نفسي بحضن
أمي....الحضــن اللي يــآمــآ صحت فيه ظلم نـــآصر...وأترجــآهم مــآ أرجع...وأبوي يجرني جر ويرميني بين يدين
نـــآصر...يمــآرس فيني طقوسه...ويفرغ غضبه فيني.....الله يســآمحك يــآ يبه...الله يســـآمحك.....شربتني ذله وجرعتني
مره.....الله يســآمحكم...الله يســآمحكم....



كنــآ قــآعدين وصوت ضحكنــآ وآآآصل للسمـــآ...الحمدلله يــآرب...ريحتني عليهــآ...كنت أرآآقبهــآ مثل أيــآم
قبل...عيونهــآ تضخ ذكــآء وسعــآده..وابتســآمتها الحلــوة مرتسمه علــى شفــآيفهــآآ...وصوت ضحكــآتها العــآليه يهز
البيت...متوسده صدر سلطــآن كالعــآده...كنت أسمع سوآآآلفهــآ الحــلوة...وهي تضحك مع سعــآد وتســولف...الحمدلله
يــآرب...فرجت لهــآ همهــآآآ....اللي همنـــآ عليهــآآآ...كنت اشــوف سلطــآن اللي ينــآظرهــآ بتمعن...اذآ ضحكت
ضحك...واذآ كشرت كشـــر....والله حــآلتك صعيبه يــآقلب خــآلك...شوي وجت مهــآ اللي بــآين انهــآ صــآحيه...وأمي
معهــآآآ....شوي وقــآمت الجــآزي ومعــآهــآ سلطــآن....لمــآ ســآالتها قالت شذى قــآعده بروحهــآ حرآآآم...
يــووووه دآآيمــآ أنســى سلطــآن انه متــزوج....والحمدلله ربي رزقه بمره صــآلحه...مسكينه اذآ صــآدفتها عندنــآ
وسلمت ترتبك وتتلعوز...كنهــآ بزر...انصدمت بدآآخلي انهـآ أخت الجلف عزيـــز...وبنت عم الجلـــمود
جــآزي....كشــرت من طــآريهم اللي اجتممــع...الله يستـــر من زوآآآج هالاثنيــــن...انه أشهد انه بيصير فيه
مجـــآزر...تذكـــرت عرس طلآآآل اللي حدده وبلغت أمي ومهــآآآ...وأنــآ ادعي بدآآخلـــي....ربي يهديه..ويفكه من
جنوونـــه بالجـــآزي....وحبه اللي مــآجــآب له الا الشقـــــآآآآ....ويرزقه مع بنت الرجـــآل الطيــــب......




نـــآظرته بنفــآذ صبر...وهو منـــزل رآآآسه...تنهدت بدآآآخلـــي بتعب...طول عمــري يــآعيــآلي
شــآقيني...أرحمونـــي...يكفيني هم سلطـــآن....تذكــرت شــور عزيز علــي...علشــآن اتعامل مع هالزفت اللي
قدآآمي...وأعدل حــآله المــآيل...ولد امه يبقى يصير حــآله حــآل الحريم....جــآلس بالبيت وانــآ اصرف عليــه...بس مــآ
كون نــآصر ان مــآغيرت أفعــآلك.....قلت بحده:آخـــر كلآآمك...يعني مــآ أنت بدآآآرس...ولآآ هنـــآآآ....
قــآل بثقه ضعيفه وهو يبلع ريقــه:يبه أنت تدري اني مــآنيب فــآلح بشيء...اتركني علــى رآآحتـــي....
صرخت بعصبيه:انطـــم ولآآآ كلمه...
سكت وهو يرجف...وقفت وانــآ ازفر بقهــر...كنت نــآوي أستبعد شــور عزيـــز...كثر مــآ أقدر...بس أنت اللي
استفزيتني...قلت بجمـــود:قوم جهز لك ملآآآبس بســـرعه...
قــأل برجــآ:تكفى يبه مــآبغى أســآفر....والله مــآ أســآفر برآآ الريـــآض...
قلت بصرآآآخ:رح انقلع بســرعه...ولا تمـــوت مــآ أنت بمســـآفر....
وطلعت برآآ وانــآ اصرخ بــآمه تجهز له ملآآآآآبس...وهو الدموع متجمعه بعيـــونه...ويكــآبر...وأخوآآآنه متوآآرين ورآآ
العمـــود...صرخت بعصبيه:وانتم انقلعـــوآآآ عن وجهـــي....اذلفوا لغرفكـــم....
انحــآشوا نــآيف ونـــوف فــوق...وبدر يلحقهم ويطيح....وأنــآ أصرخ استعجل أم وليـــد...ثوآآني وجــآبت الجنطــه وهي
تصيح:واللي يسلمك يــآنــآصر....
صرخت فيهــآ:الله لآآ يسلم فيني مغز أبــرة...دآآآم هذي خلفتي.....اللي مــآجــآبت لي الا الغثــآ....شيل جنطتك
أشـــوف....
شــآل جنطته وحضنته أمه...وهو دموعه نزلت...وأمه تصيح...أنــآ من شفت دموعه ولعت....وبصرآآخ:أمسح
دموعك...لأحد يشــوفك وتصير مطنــزه للنـــآس....خلف الله على ام جــآبتك...حشى مــآنيب مخلف رجــآل مخلف
نســـوآآآن....
مسح دموعه وطلـــع...ركب الجمس حقي...وحــركت...وهو صــآد عنـــي....قلت بجمود:حط جوآآآلك بالدرج....
طلــع جوآآله...وبعنــآد طلع شريحته وكســرهــآ...ورمى الجوآآآل بالدرج...غمضت عيوني بقهر:يــآرب صبرني....
ســـآعه كنــآ ملتـــزمين الصمت....طوآآآل الطريق....وطلعت عيــونه وهو يشــوف طريق المخيـــم...قــآل برعب:يبه
وين مــآخذني؟....مــآرديت عليه...وهو قــآل بــآستنكــآر...المخيم يبه وش تبي فيه؟....
قلت بجمود:من اليـــوم بيصير المخيم بيتك.....
قــآل بصدمه:يبـــه...
قلت بعصبيه:وحطبه ان شــآء الله..هذآآ قدرك...مو الدرآآسه مــآتبيهــآآآ...بتصير رآآعــي...لأنك لآآفــود ولآآآزود...لمــآ
تفتح العسكــريه....وغصب عن خشمك أرميك فيهـــآآآ.....وطول مــآ أنت كذآآآ خل البرآآآن تربيك....
قــآل بصرآآخ:يبه والله حرآآآم عليـــك...
قلت بصرآآآآخ اكبـــر:أنــآ اللي حرآآم علــي والا أنت...لعنبو دآآآرك...شف عيــآل عمك...رجــآل ينشد فيهم
الظهـــر...الا أنت مفشلني وسوآآآتك سوآآآة المهــآبيل...بكــرة لآآآ غــآبت عيني...بتدوسك النــــآس...وتضحك عليك
الريــآجيل....فكــر بنفسك بأمك بأخوآآآنك...المفــروض تصير لي سند وعـــون...وعــز أعتـــز فيـــك...وأفتخـــر فيك
بالمجــالس...أبغــآهم يقولــون ولد نـــآصر فعــل...وولد نــآصر قـــآل...مو ولد نـــآصر مــآيشــوف ابعد من
خشمه....أنت اللي لأهلك من عقب عيني...أخو وابـــو لأخوآنك وخوآآآتك....عــز وسند لسلطــآن ونــآيف
وبدر....وظهــر وعــز لخوآآآتـــك...أذا احد ضــآيقهن من رجــآلهن...أنت عصـــآهن اللي مــآتعصــآهن...تــآكلهم لحم
وترميهم عضم...أبغــآهم يهــآبون خوآآآتك من هيبتك....قبل اي فعـــل يسوونه معهن...يفكــرون فيـــك.....يقولون يــآويل
ويلنــآ لآآ اذينــآهن...وين نرووح من بين يدين أخوهن؟؟.....مو يحســبون لنــآيف البزر حســآب أكثر منك...والا
يهــآبون الجــآزي أكثــر ممــآ يهــآبونك...بكــره الجــآزي الرجــآل بيربيهــآ وبيكـــسر خشمهـــآ....لو يذوقهــآ
الضيم...مــآرآآآح تتكلـــم...بيربطهــآ رجلهــآ بعيــآلهــآ اذا الله كتب...بس كل شيء بيتغير لآآآ حست ان ورآآهــآ
ظهــر...وعــزيز حسب حســآبك من بعدهـــآآآ......وبــآلم...تكفى لآآ تخليني أفــآرق الدنيــآ
واأنـــآ خــآيف عليكم....وأتخيل كيف النــآس بتدوسكم عقب عيني؟...لآآآ تحملني همكم جميـــع....شيل همي
يــآولدي...شيـــله.....
سمعت شهقــآته العآآآليـــه...وسكت...وقفت عند المخيـــم...وانــآ قلبي موجعني عليه...بــآس رآآآســـي...وابتعد
عنـــي....حــركت سيــآرتي...وأنــآ ودي أرجــع له..وارده معي...بس لآآ رديته الحيــن...عمره مــآبيتسنع....طيبته
الكبيره وسذآآجته....مخليه الكل يستغلـــه....آآآآه يــآقرآآآده حظـــي...هذآآآ عقــآب الله لي باللي سويته بسلطــآن...الله
رزقني بعيــآل...بس وجودهم مــآ يفرق عن غيــآبهم.....بكــري ربي يعينه على مــآبلآآآه...ويغفر لي جرمي
فيه...والثــآني خبلن دآآآج...النــآس تضحك عليه...والثــآلت معقد مــآينطق الا بالغصب...وبــآرد لدرجة النفــور...وبدر
الله يســتر منه......آآآآه ليتك يــآجــآزي رجـــآل....كــآن شلتي هم أبـــوك.....وخففتي حمله....حتى لو كنتي
تكرهيني.....والا ليت عزيز ولدي....آآآآه يــآحظـــي المنحــوس.......
((61))

كــل دقيقه أرفع جوآآلي....أبغــآهــآ تتصل فيني...تحلفني اني صــآدق أو أكذب...بس أبد جمـــود....نــزلت جوآآلـــي
وأنــآ أتسند علــى المـــركـــى.....وأتذكـــر جمــودهــآ لمــآ صحت....دمــوعهــآ وذلهــآ وترجيهــآ قبل لآ أضربهــآ وتفقد
وعيهــآآآ....كل ذآآ انمحــى وتحـــول...لجمـــود...بســرعه لبست ملآآبسهـــآآآ.....وركبت السيــآرة...وركبت جنبهـآ
وحركت...وهـــي سرحــآنه...أبغــآهــآ تتكلـــم تسب تشتم تصرخ....أبد جمـــود....وجمـــودهــآ جبرني أسكـــت...كنت
أسترق النــظر لهــآ وهــي مو مبين منهــآ شيء....كــآنت رآآميه طرحتــهــآ علــى وجههــآآآ...وصلنــآ لبيتهم....قلت
بضيق:جــآزي أنــآ...
لفت علي بســرعه وهــي تحط يدهــآ قدآآآم فمـــي...بدون لآآ تلمسني....بحـــركه
ألجمتني:أووووووص ولآآآكلــــــمه.....وبكـــره....صــوتك يقرفني...وكــل مــآفيك يقرفنـــي...ولآآآ تحسب انك كســـرتني باللي صـــآر...وبقـــوة...لآآ واللي خلقك وخلقنـــي...بس
أكد لي دنــآءة معدنـــك....يــآحيف بــس انك ولـــد عمــي...وباستهــزآآآء...ولآآآ تحسب اني بــآركع تحت
رجلينك...أرجــآك تتزوجنــي تستر علـــي...لآآآ يــآبن النـــآس....لآآآ يــآ ولد عمـــي...لآآآ يــآ خوآآآن العم وولد
العم....لآآآ يــآقليل الأصل والمــروة...بعيده عن شــآربك ذي...وورقتي توصلني...مــآيشرفني ان أتم علــى ذمتك ثــآنيه
زيــآآآآده....وبقهـــر...ورح يــآولد عمــي...مـــآ أنت محلل...وعســى حوبتي مــآتتعدآآآك...وعســـى اللي سويته
فيني...يصير بـــآقرب النـــآس علــى قلبك....ومو ببنــآت عمــي...لأآنهم مــآيستــآهلن...عســى الللي سويته
فيني....يصير بــأغلــى بنــآتك...وعســآه ينكــسر ظهـــرك عليهــآ...مثــل مــآ كســرت قلبي....وبــآنهيــآر...مــآ أنت
محلل...وربي يــآخذ حقي منك...
ونزلت بســـرعه...وأنــآ حــآلتي جمــــوووود.....وصـــدمه.....يــآرب لآآ تحقق دعوتهــآ فيني...لآآآ يــآرب..والله
مــآسويت فيهــآ شيء....صحيح كنت نــآوي...بس صــورة عمــي اللي شفتهــآ فيهــآآآ....كســرت
ظهــري...ضربتهــآآآ...ونزعت ملآآآبسهــآآ...وأنـآ غــآض بصري عنهــآآآآ....أبغى أذوقهــآ مرآآآرة اللي ذقته من قهر
ووجع....علــى أختـــي...أدري زودتهــآآآآ.....بس قهــر الرجــآل يذبح....وقهــري علــى أختـــي كــآن بينهيني...
نفضت الأفكـــآر....وأنــآ أتذكــر كلآآمهـــآآآ....كــل مـــرة تنكــسر بعيـــوني...يجـــي موقف يعــزهــآ بمليـــون
مره....من قبــل....أنــآ اشهد أنك يــآعم جبت لي علــى قلبي علــه....كلآآآمهـــآ ونبـــرة صــوتهـــآ
مــآفــآرقتني...والرآآآحه صـــآرت بعيده عن عيــوني...رحت تزوجت كـــود أنســـى.....بـــس بنت العم مو نــآويه
تعتقني....ولآآآنـــآويه تـــرحمنـــي.....آآآآه الله يهديــك يــآجد...لو ربي يهديك وتعجــل بزوآآآجنــــآآآآ شوي...وتريح
قلبي....اللي هـــآيج وثــــآآآآيـــر...وبغيـــر قربهـــآآآ مــآعــآد له رآآآحــــه.....اتصلت عليــهــآ بدوون شعـــور...ورنتين
وسكــرت بوجهي...وضحكت...وثوآآنــي وجــآني مسج منهــآآآ"يــآزفت يــآحقير لآآآ عـــآآآد تتصــل..."ضحكــت
بقوة...ورديت أتصل عليهــآآآ...بس كذآآآ عنـــآآآد فيهــآ الكلبه...بس دخنت لمــآ شفت الجوآآآل مغلق....رميت الجوآآل
بقهـــر...ونــآظرني مشعل بنص عيــن:شعندك؟...
قلت بقهـــر:أبغى اعـــرس...وش عندي بعد؟...
قــآل بصدمه:لعن أبو دآآآرك...أنت مــآتمل...كــل يومين معـــرس...استح علـــى وجهك....
ضحكت علــى تعــآبير وجهه...انسدحت بروقـــآآآن:ههههه يــآخبـــل مو قصدي اللي خبـــرك...قصـــدي زوآآجـــي ببنت
العــــم....
قــآل بابتســـآمه:آهــآ قول كذآآآ....وش عــآدهــآ مسويه فيك اليوووم؟....مخليتك شــآب وشــآيش على العـــرس.....
ضحكت وانــآ احذف عليه بــآكيت الزقــآير:كــل تبن يــآخرى...وبغروور...وتخســـي تســوي فيني شيء...أنــآ عــزيز
ولــد حمد...مـــآعــآش ولآآ كــآن اللي يسوي فيني شيء....وبزفــرة...بس وربي الســآلفه مصخت.....أبغـــى أتــزوج
وأفتك....وبحــآلميــه....تدري متشـــوق علــى عيــآل لي....
قــآل مشعــل بهدوء:جد عـــزيز عــلى كثـــر...مــآتزوجت ليه مــآخلفت؟...نــآظرته بنص عين...وهو كمــل...علــى
الأقل من اللي أشهرت زوآآجـــك منهن....
زفرت بضيق:لآنـــي من أول يـــوم جمعني فيهن....مــآشفتهن يستــآهلن يصيرن أمهــآت لعيـــآلي....
قــآل بضيق:يــآخي خف من هالغـــرور....
ضحــكت بخفه:والله يــآمشــعل مو غــرور....بس من شفتهن مــآ أرتحت معهن....ومنعتهن من الخلـــفه....لأني كنت
أشمــئز من فــكرة أن طول عمـــري بيعيشن معـــي....وبجديــه...والوحيـــده اللي متقبــل اني أخلــف منهــآ عيــآل هي
الجـــآزي....صحيح فيهــآ عيـــوب كثيـــرة....بس فيهــآ مميـــزآآآت بعد...وعيــوبها ان شــآء الله بأعدلهــآآآ...من تدخل
بيتي....وبفخــر...ويكفيني أن عمي نـــآصر بيصير جد لعيـــآلي...وبصدق...مــآتدري وش كثـــر كنت فرحـــآن
ومفتخـــر بيوم الملكه؟....ويدي بيد عمـــي نـــآصر....علــى كثــر مــآ حطيت يدي بيدين ريــآجيل...الا اني يدي بيد
عمي نــآصر...كبيـــره كثير...وفخـــر كبيــــر....
سكت وانــآ أشـــوف ملآآآمحه اللي تجمهت...وزفــرت بدآآآخلـــي بضيق....شيلهــآ من بــآلك يــآخوي...أخذهــآ اللي
يستــآهلها أكثــر....أخذآآهــآ اللي أحسن مني ومنك....حسيت بغيره خفيفه...لمــآ تذكــرت أحلآآآم جدي وهو يبغــآهــآ
لخـــآلد...نفضـــت هالفكـــرة بســـرعه من بــآلي...استغفـــر الله....حسيت بلسعة غيــرة...بس بســـرعه زآآلــت...وأنــآ
أكــرر...عمــرهــآ مــآ كــآنت لآحد غيـــري...لآآ خــآلد ولآآآ غيـــره...خــآلد الحين متـــزوج أختهــآآآ..واثنينهم
مــآيدرون عن الموضـــوع....ابتســمت وأنــآ أتذكــر لمــآ صــرحت انهــآ تبغى خــآلد لـــريم.....وبتفكـــير...يــآترى أنــآ
كنتي رآآآسمه علي والا لآآآ.؟.....



كنت جـــآلس ببت الشعـــر....ودموعي مو رآآآضيـــه توقف....معقوله أبوي ينظر لي كذآآآ....معقوله ابـــوي مهموم
هالكثر...وأنــآ لآآآهـــي....أبوي القــآسي طلع يفكـــر فينــآآآآ.....غمضت عيوني بقهـــر....طول عمري ثووور...آآآه
يــآيبه...اثري اني زآآآيدك هم يالغــآآآلي....تذكـــرت طفولتـــي....من كنت صغيـــر....كنت مدلـــل...أمـــي كــآنت
مدللتني كثـــير....وأبـــوي كــآن قــآسي كثيـــر....من كنت صغير كنت أسوي المصــآيب...وأمي تغطي
علي....ومــآتخبر أبوي...أبـــوي كــآن دآآيمــآ لآآهي بشغــله...وقليل جدآآ توآآآجده...كــآنت تمر أيــآم مــآنشوف
أبـــوي....كــآن يســآفر بعض الأحيــآن لآشهـــر....توآآآجده نــآدر بينـــآآآ....علآآآقتنــآ أنــآ وأخوآآآنـــي....بأمي أقوى
بكثير....علـــى عكس أبـــوي....اللي حتى مــآنقدر نتحـــآور معــآآآه....مــآغير سلآآآم بينـــآآآ....وهدوووء يذبح بتوآآآجده
بالبيت...بــس رغم كــل شيء...أبـــوي طول عمره مصدر فخــر لي....أبـــوي رغم مزآآجيته وعصبيته...الآآ انه رجــآل
تهتز المجــآلس علشــآنه...كــآنت أسعد لحظـــآت حيــآتي....ايـــآم العيـــد....كــآن مجلـــس جدي ينفتح من
الصبح...كــآن أبــوي يــآخذنــآ معه للمسجد...كل عــآيلتنـــآآآ....كــآن أبــوي يقولنــآ أوقفوآآ معــآي...كنــآ صغــآر...كنــآ
نصلي بالصف الأول...وبس تنتهي الصلآآآه نسلم على بعض...وعلى جدي...والنــآس...كلهــآ تجي توقف بالدور تسلم
علينـــآآآ...طبعــآ أبوي المقصود...وابــوي يعرف النــآس علينــآآآ....والكل يسلم علينــآآآ...وأبوي مــآسك بــوكه ويوزع
العيــآدي...وجدي جنبه بالمثـــل...الرجــآل كــآنوا ينزلون يسلمون علــى نــآيف الصغير....وطبعــآ كــآنت قزآآآمته
ســـآلفه بذآآآآك الوقت......وبعدهــآ نروح بالمجلـــس...كنت أشوف عيون النـــآس على ابوي...كــآنوا يعــآملون ابوي
غير عن كل عمــآني...مع ان أبوي أصغر....بس احترآآمهم لآبوي اكبـــر....ويحتفون فينــآ بس لأننــآ عيــآل
نــآصر...صحت بقهــر...وأنــآ اتذكر استهزآآآئي الدآآآيم بالكـــل....مــآكــآن أستــآذ أو طــآلب يسلم مني....كنت مــآ
أخــآف....وعمـــري مــآخفت من مخلـــوق....ومو شجــآعه وقوة مني....بالعكـــس....لأني متــآكد ووآآآثق ان مــآ احد
يتجرآآ علـــي....لأن ورآآآي أبـــو....يحرق الدنيـــآ اذآ أحد أذآآآآنــــي.....تذكــرت ذآآآك الموقف...وانسدحت
بانهيــآر...كــآن فيه ولــد بالحــآره الثــآنيه...حــآط دوبه من دوبــــي...أكبـــر مني.....قبل أربع سنوآآآت
تقريبـــآآآآ....كــآن فيه ملـــعب قبل شــآرع من بيتنــآآآآ....نلعب فيه حنــآآآ....المهم جــآء هالولد وابوووه
وأخوآآآآنه...وأنــآ ونــآيف وعيــآل شــآرعنــآ نلعب...وحنــآ اللي مركبين الملعب...قــآلولنــآ نطلع...أنــآ عندت...وكلمه
مني ومنهم...مــآ أحس ألا الضرب بدآآآ....أنــآ ابو الصبي...كتفنـــي...وولـــده جـــر العمـــود الكبيــر اللي حنــآ مسويــنه
مرمـــى...وأنــآ اشتم فيهم...بس مــآحسيت الآآ بالموت من الوجع اللي مسك ظهري...وولـــده يضــربنـــي
بظهـــري....كنت أنــآظر نــآيف وهو يصــآرخ فيهم....ويصيح...كــآن صغيــر...كــآنوآآ ضــآربينه...وطــآيح علــى
الأرض...ثلآآآث ضربــآت بظهــري...وحسيت اني بــآمووووت...ونـــآيف يصرخ عليـــهم:ذبحتـــوآآآ
اخـــوي....اتــركـــــــــــوه....تكفوووون فكـــــووووه.....يبــــه....نـــآآآدوآآآ أبـــوي بسرعه.....
وهم يشتمـــون فينـــي....حسيت اني بأفقد الوآآآآعي....بس انتبهت على صرآآآخ الولـــد ورجـــله دم...وقعد يرفس
بنـــآبف....نـــآيف لمــآ شـــآفني خلآآآآص...زحف علــى رجلينه...وحط بطـــل مكســـور...تحت رجل الولــــد....لمـــآ
شفت نـــآيف قــآم يتفل دم....صرخت:اتركــــه....اتـــركوآآآآ أخــــوي يالكلآآآآآآآآب....اتـــركـــوووه....نــآدوووآآآ
ابـــــوي....نــآدوآآآآ نـــآآآآآصر النــــآآآآآصر تكفـــــون....
رفسنـــي أبوهم بظهــــري.....ومــــآآآآحسيــــت ألآآآ ابــــوي يركــــض لنـــآ وهـــو حــــآفي....ورآآآفع
ثـــوبه....وعيـــآل عمـــآمي اللي معهم الليــور...واللي عجره...واللي حديده...والحـــرس ورآآآهم...ابـــوي جــآني
يركـــض...وأبــوهم من شــآف ابوي اللي الشـــر ينطق منه....تـــركنـــي...وأنـــآ خريت من طولــــي
طـــآيح...ومــآحسـيــت بالدنيـــآآآآ....نـــآآآيف قــآلي أن أبـــوي كفخ أبوهم كفين...واتركه وهو متحلف فيه...وشــألني
وجرى بي للمشفى...ونــآيف شــأله عمي أبـــو تركـــي....وخــآلد وعيــأل عمي أجرموآآ بالبــآقين..وهجـــوآآآ هم
وأبـــوهم....أمــآ عزيـــز ومشــعل كــآنوآآآ توهم جـــآيين للبيت...اتصــل وأأأحد علـــى عــزيز وقــآله أن عــآيلة الفلآآآآن
ذآآآبحه ولد نـــآصر الكبـــير....والنـــآصر كلهم بالمستشفى الحين على رجل وحده.....بيشوفون شيصير....وعزيز
مــآعنده بيع برد....سحب الرشـــآش...وهج من القصر بسيـــآرته.....ومشـــعل يضحك بعد مــآعدت الســآلفه...وهو
يقولنــآ وش سوآآآ عزيـــز.....يقول مــآ ادري وشهي الســـآلفه مــآغير عـــزيز وبيده الرشـــآآآآش....وشخط
بسيـــآرته....وآنـــآ ورآآآآه....وأنـــآ قلت مصيبه صــآيره أكيــــد....يقـــول خمس دقـــآيق ووصلت...وعـــزيز مشـــوه
البيت بالرشـــآآآآآش...والنـــآس مجتمعه...وهو يصــآرخ فيهم:كــآنكم ريـــآجيل....اطلعــــوآآآ.....والله لأنهيـــــكم....
والشــآيب يصــآرخ:فكنـــآ من شـــرك يــآولـــد النــــآصر....ولدكـــم مــآبه شيء....

وعـــزيـــز بصرآآآخ:اطــــلعوآآآ والآآآ والله لآآآآهدم البيت علــــيكم......صغيــــر وكبيـــــر.....
نزلـــت له وهـــو يـــرمي علـــى السيــآرآآآت...والنـــآس تصـــور....مســـكته غصـــب...وانــآ أترجـــآه
يوقف...وعزيـــز هــآج...نفض يده عني...وهو يرفس البـــآآآآب:اطلــــعوآآآ....والا والله لآآآكســـر البـــآب....
وصرآآآخ حريمهم دآآآخـــل....ثوآآآني...وجــآوآآ الشـــرطه...وسحبـــوآآآ عـــزيـــز...وانــآ معه.....وعـــزيز يتحلف
ويتوعد....وانهبلت لمــآ قــآلي بالشـــرطه....شكلـــهم ذآآآبحين وليــــد...وتهــآوش عــزيز والضـــآبط...وحذفـــوه بحجز
انفرآآآدي...لآنه يشتم ويسب.....اتصل مشعل علـــى خــآلد...ولمــآ تطمنــوآآآ اني بخيـــر...رآآحوآآآ المخفــر...وطلعوآآآآ
عزيـــز بكفــــآله....ومشعل مــآعليــه شيء...ورفع أبـــوي قضيه....ولعـــب فيهم لعـــب....اعتدآآآء علـــى
قـــآآآصر...وهم بــآلغيـــن.....وانحبس الرجــآل وعيـــآله...وبحب خشـــوم ووآآآسطـــآآآآت....تنـــآزل أبـــوي...بعـــد
مــآرمـــى الشـــيخ عقــآله بمجلســـنــــآآآآ.....وتنـــآزل أبـــوي...وهم غصب عنهم تنــآزلـــوآآآ عن
عـــزيـــز....وللحـــين موقف عــزيز ســـآلفه بالمجـــآآآلس....يقـــولـــون:صـــآيريـــن ولـــد حمد لولـــــد
نـــآآآآصـــر...هذي الفزعـــه....وذا ولد العم.....رمـــى حـــآله للمــــوت....ومــآخلـــى حــآل علـــى اللي ضربــوآآآ ولد
عمه.....حي عيــآل هالعم والله....
وبعـــد أســـبوع طلعت من المستشفـــى.....وأبـــوي ذبـــح جزوووريـــن لسلآآآمتـــي...وعــــزم الكـــــل....ومن عقب
هالمـــرة...عمـــر مــآ أحد تجــآوز حده معـــآآآي....يدرووون ورآآآي أبـــوي...حتـــى عيــآل عمــآمي...يتحملــوني
أحيــآن كثير غصب عنهم....علِــــشــآن ابـــوي....يدرون فيه....عند عيـــآله خط أحمـــر....يحرق الخضر
واليـــآآآبس...أبـــوي يحبنــآآآ كثير....رغم انه يخفي حبه بقســـوته علينـــآآآ....يمكن هذي طريقته بحبنـــآآآ...والا يكفـــي
انه متحمل الجـــآزي وطول لســـآنهــآآآآ.....بس السبب صدمنـــي...أبوي مو عتبـــآن على الجــآآآزي...صحيح حــآز
بنفسه هالشـــيء....بس اكتشفت انه عــآذرهـــآ من بـــآآآب لو مـــآتحبني مــآعتبت علي كذآآآآ.....هذي بنتي...ونفس
طبعي...ومـــآآآحد فــآهمهــآ كثــري....واذآ مــآ أنتــوآآ مصدقيــني...أبقى أحد يذمني قدآآمهـــآآآآ....أو يطريني
بالشينه...والله انهــآ تقلب الدنيـــآآآ عليــــه......
صحت بقهـــر....والله انك صـــآدق يــآيبه...عمـــر مــآ أحد فينــآ فرحك...يمكن بس نـوف وريم...أمــآ انــآ ونــآيف
والجـــآزي...فمسبيبن لك الغثــآآآ...وطبعــآ الجـــآزي اللي مرفـــوع عنهــآ اللقلـــم....مــآبقت شيء...أخذت نصيب نوف
وريم وسلطـــآن...وفوقهم بدوري بعد....الله يســـآمحنــآآآ...اللــــه يســـآمحنـــآآآ.....
تذكـــرت سكـــوت جدي وعـــزيز عن الجـــآزي....مــآ أنكـــر اني كنت خــآيف عليــهــآ من غضبهم...بس صدمني
سكـــوتهم عنهــآآآ...وأحلف الحين أن هالشيء مو علشــآنه هي...علشــآآآن أبـــوي....وطول مــآهم شــآيفينه ســآكت
بيسكتـــون...لأن يدروون بـــآبوي...وأن صبره له حدووود...ولآآآ نفذ صبــــره....بيوريهـــآ قدرهــآآآ...بس كلــنــآ
شكـــرنــآ ربنـــآآآ....ان الســـآلفه وقفت علــى زوآآآجهــآآآآ من عـــزيـــز.....وأنهـــآآآ تدآآآركــــت وضعهـــآآآ....قبل لآآ
يكـــبر المووووضووووووع.....وتشــــوف وجهه نــــآصر الحقيقي....مو وجهه نـــآصر الآآآبو اللي حـــآس بالذنب انه
ترك عيـــآله......عمـــر كـــآآمل.....
ضليت أصيح بروحــــي...وانتبهت أن الدنيـــآآآ ليلت....وشوي شوي غفت عيــــني.......



سكـــرت من الرآآآعي...ورميت الجوآآآل...وحطيت رآآآســـي بين يدينـــي..الحمدلله نـــآيم....وبخيـــر...وصيت الرآآآعي
عليه....يـــآرب قوي قلبـــه...وعقلـــه...ترآآآني عجـــزت مع هالـــولـــد....أبغـــآه شوك ببلعـــوم عدآآآي....وعلقـــم للي
يكـــرهوني...أبغـــآه سيف لـــي...علـــى رقــآب عدوآآآنــــي....أبغـــآه عـــز وسند لـــي....أبغى النـــآس تقـــول عزلله
ان نـــآصر خلف وربـــى...أبغــآه رجـــآل مــآيهـــآب...أبغى دمعه عصـــي...مــآينـــزل علـــى فرآآآق غـــآلي....أبغى
عيـــونه نـــآشفه...تنطق مرجله وذكـــآآآ...أبغــآه هيبه وجـــآه وعـــز...كل شيء وفرته له....بس أبد مــآفيه...مــآبغى
عيــآلي رهيفين قلب...أبغآآآهم حنينين بقســآوة....آآآآآه....غمضت عيـــوني بــآلم....بس عيــآآآلـــي كلـــهم
طيبين...أشوآآآآهم نـــآآآآيف....فيه برووود بس مو قســـآوة....ضغطت علــى رآآآسي بقوة...أمـــآ اللي قلبهــآ ميت هي
الجـــآزي...على طيبة أخوآآآنهــآ وحنيتهـم...بنت أو ولـــد...الآآآ هـــي....كـــل قســآوة قلبـــي تجمعت
فيهــــآآآ....ومــآآآورثتهــآآآآ الا لهــآآآآ.....ابتسمت باستهزآآآء....وأنــآ حنيتي القليله وزعتهــآ على عيــآلي وأبوي
وعززيز وبس....أمــآ هي فكلهــآ عطتهآآآ لسلطـــآن وأمهــآ وخــآلهــآآ...وانــآ رمتني من الحسبه...ابتسمت
بــآآآسى....صدق من قـــآآآل....احصد تجنــــي...وكـــل حب يطلع علـــى بذره....وأنـــآ مــآزرعتك يالجــآزي علشــآن
أحصدك....بس أنتي بذري...وطلعتي علــــى حبي....تذكـــرت أمي رحمة الله عليــهــآ ...على كثر مــآكنت أحبهــآ
واحتـــرم أبـــوي...الا اني لآآآ عصبت...أقلب البيت عليـــهم....لمــآ يرضـــوني...أنــآ بزر الشيبه علـــى قولتهم...وهم
خربوني بالدلآآآآل....وعلـــى قسوة ابـــوي على أخوآآآني....الا أنـــآآآ....كل اللي ابيه مجـــآآآآب...كنت اقرب الخلق
لأأمي وابـــوي....تذكـــرت نصح امي وصيــآحهــآآآ....لمــآ مره أخذت مهـــآآآ زيــآرة لهم...وشـــآآآآفت وجههــآ المتلون
من الضرب....أذكــر امي مــآخلتهــآ تدخل على الحــريم...وجت وصرخت علي وقعدت تدعي علي....وانــآ عصبت
وأخذت مهــآ وضربتهــآ كف....وحبستهــآ بالبيت...حسبت انها هي مشتكيه لآمي مني....وأسبـــوع كـــآمل قــآطعت بيت
اهلــي...وبعدهــآ ابوي جــآء لبيتي وأخذني غصب عني لآمي...وأمي قعدت تصيح وترضيني....غمضت عيوني بــآلم
وأنــآ أمسح عيوني بقـــوة....ودي أصيح بــآعلـــى صــوتي....تعبت والله تعبت....تذكــرت رسميه الجــآزي
معـــآي...وشعـــور الألم ينبض بقلبي....من شفتهــآآآ...وتعلقت عيوني بعيـــونهـــآ...وآنــآ احسهــآ اللي طول عمري
أتمنـــآآآهــآآآ....مـــآخذه مني ومن حبيبة قلبي كثيــــــر.....يـــآليتك مو بس مــآخذه شكلهــآآآ...يـــآليتك مــآخذه
قلبهـــآآآآ....قلبهــآآآآ اللي أوجعني بطيبه.....بس رغم طبعهــآ الخـــآيس اللي وآآآرثته كله منــــي....وكــآني أشـــوف
نفسي أيــآم زمــآآآن...غروور وقـــوة وقسوة وصلآآآآبه وحده وذكــآآآ وكبــريــآآآ ومزآآآجيه متقلبه....كلهـــآ أخذتهــآ
منـــي....واستحقت انهــآ تصير بنتي...بنت نـــآصر النـــآصر وبجدآآآآره....وأكـــثر شخص يمـــكن يشبهني
بهالوجـــود...هي....وكــآن الـــزمن يدووور...بس بــآنعكـــآآآآس الأدوآآآر...بدآآآل لآآآ اكووون الظــآلم...والكل
مظلووميـــن.....صرت المظلـــوم....وبنتي هي الظـــآلمه....
تنهدت بتعب....صحيح أسلـــوبهــآ متعدل معــآي...ومــآتقل أدبهــآ علي وتتوآآقح.....ومــآتقــولي نــآصر...اسمي اللي
لآول مرة أكرهه...والسبب هـــي...كرهت اسمعه منهـــآآآآ...صــآرت تنــآديني يبه....بس الحـــين ندمت اني طلبت
تنــآديني يبه...نــآصر أخف منهــآآآ....يبه مــآحسيت بمعنــآآآهــآآآ....الا لمــآ نطقتهــآ أول مرة....وغيـــرهــآ...أحس
لســآنهــآ يعصــآهــآآآ....أحس كلمة يبه منهــآ جـــآفه...يــآليتهــآ ضلت قليلة أدب ووقحه معـــي...والا انهـــآ تصير
كذآآ...هــآديه بوجـــودي....نظرآآآت الحســـرة وهي تنـــآظرني...عتبهــآ المؤلم اللي ترسلـــه عيونهــآ لي....يــآليتهــآ
تعــآملني مثل مــآتعــآمل ابوي أو وليد ونــآيف..ومــآني طــآمح انهــآ تعــآملني مثل سلطـــآن أو حتى خــآلهــآآآ...لآآني
مستحيل حتى اتجـــرآ وأتخيل هالشيء....لأن بــآختصــآآآر مــآلي حق...وغلطة عمـــري...بهالشـــيء....ابتسمت
بــآسى...عــآمليني باللي تبغينه....الا البـــرووود مستحيل اتقبلـــه....مستحيـــل....يكفيني نـــآيف...وبروووده اللي
بيجلطنـــي.....ابتسمت لطــآريه....هالـــولد عندي غيـــر....هو والجـــآزي عندي غـــير عن كل عيـــآآآلـــي....تذكــرت
شخصيته اللي انقلبت....من هذآآآك الموقف....تذكرته وهو يترجــآني مــآ اهين أبـــو خويه...بس أنــآ كنت
ثــآآآيــر....كنت أحس هالولد مخرب نـــآآآآيف...نـــآآآيف عمره مــآعصــآني الا عند هالـــولد....ينهبــل...يحبه
كثــير...ودآآآيمــآآآ لآآآزق فيه...وتــآرك امة محمد....ومتعلق بهالـــولـــد....أنــآ طبيعتي أخـــآف على عيــآلي من
الهوآآآ....أخــآآآف علـــيهم كثــير...وانــآ عدآآآي كثـــير...أخــآف على عيـــآلي من عيــآل الحرآآآم....وانهم
يستغلونهم...ويضيعونهم....حذرته مليون مرة...يترك هالولـــد...ومــآ يرد علي الا بالصمت...ضربته حبسته
بالبيت....بس أكتشف بعد ســـآعــآت انه هربـــآن....أقفل عليه البــآب...ينط من الدريشـــه....المهم هبل فيني...ودرجــآته
بالمدرســـه مثل وجهه...وهو يدرس بخــآصه...المهم بيوم من الأأيــآم انــآ بـآجتمــآآآع والا مدرسته تتصل علي...والا
متهــآوش مع عيــآآآل....صرخت بالمديـــر من غير مــآ أســآل هو غلطــآن ولا لآآآ:ولـــدي مضرووووب....
قــآل المدير بخوف:ايه..وبســرعه..وضــآرب بعد....
صرخت بخوف:متعـــور..
قال بضيق:مووو كـــثير.....
طلعت من الأجتمـــآآآآع....وشخطت بســرعه لمدرسته....دخلت علــى المديـــر....وشفته جــآلس مع المديـــر بجسمه
الهــزيل....وأزآآآرير ثوبه مقطعه...وطرف فمه فيه دم....وشعره منكـــوش....غمضت عيــوني بقهـــر...الآآآ
عيـــآآآلـــي....لآآآحد يقربهـــم.....قلت بحـــده:اللي ضربــوآآآ ولـــدي من بكـــره نقــل...مــآبغــآهم
يعتبون هالمدرسه....وبثقه...ولـــدي أنــآ وآآآآثق انه مــآيغلط على احد...واللي يغلط عليه بكـــلمه يدووووسه
دووووس.....كــآن من يــكون.....
قــآل باعتــرآآض:بــس..
صرخت بعصبيه خلته يرجف:العـــلم وجـــآآآآك.....واللهم اني بلغـــت...والآآآ من بكـــرة أنــآ رآآآفع فيك تقــرير....عند
الـــوزيـــر....
ســآلت نــآيف عن السبب وهو ســآكت...وقــآلي المديـــر....حسيت بالقهــر....بس كتمته جوآآآي....هذآآ اللي جنينــآه من
هالنــآآآآس....بس مستحيل أركب ولدي الغلط...أخذت نــآيف معــآي...وبالسيــآرة سفلت فيه....والضرب ادخرته
بالبيت...بعد تجــآر مخدرآآآآت....ومخــآويهم...طيب يــآولد امك....انصدمت وأنــآ اشوف الولد وأبوه الشــآيب وآآآقفين
عند الحــآرس وبشمس القــوآآآيــل....طيب جيتوآآآ برجلينكم....أكيد يبغوني أتوسط لهم...بس بعيده عنكـــم...عند الحرآآآم
أنــآ اوقف....أشــرت للحــآرس يدخلهم ورآآي...سلموآآ علي ومعاي نــآيف....واندهشت وأنــآ اسمع الرجــآل يطلبني ان
نــآيف يشهد معــآهم ان ولده بري....وأن رجــآلين عطوهم كيس به المخدرآآآت...هنــآ صرخت...ومــآ ظلت كلمه
مــآقلتهــآآآ...ونــآيف يترجــآني أسكت...بس طردته...وطردت الرجــآل وولده اللي يصيح...والرجــآل يدعي علينــآ
ويتحسب....صرخت بالحرآآآآس...جروهم برآآآ...ودخلت دآآآخل وضربت نـــآيف ضرب...من كثر قهري...معقوووله
ســآذج لدرجه انه يصدقهم....ويبغى ولد امه يشهد....أنــآ ولدي يدخل المرآآآكـــز والمحــآكم...واسمه يدخل بقضــآيا
المخدرآآآت...وحتى ولو كــآن شـــآهد....
تنهدت بضيق...بس اللي صدمني اني عرفت ان ولد ذآآآك الرجـــآل طلع برآآآءة...وان ولد رفيقي طلع هو اللي مسوي له
كميـــن...وطلـــع تــآجر كبير ومدمن مخدرآآآت...والعيـــآآآذ بالله....وهالولـــد كــآن توه متعيـــن...طلبه يعدي له
شحنه...وهو سوآآآ له كميـــن...وخســـره فوق المليـــون ريـــآل...وذآآآ حقد عليـــه...وحط المخدرآآآت بسيـــآرته...وبلغ
عليــه...وانحكم مؤبد...وكــآنت القضيه مســكره...بس انفتحت القضيه بظروووف استثنــآئيه...وأمر من سلطـــآت عليــآ
بالدولـــه....وصــآر استئنــآف للحــكم....وطلع منهــآ برآآآءة...بعد ظهـــور أدلـــه جديده.....وعطوووه الدولـــه تــعويض
مــآدي ضخم...بس وش يفيد؟....سنين عمـــره ضــآعت كذآآآ.....ووظيفته يحلـــم فيهـــآآآآآ.....الله يرزقه...
ويســآمحنـــي.....
استغفرت ربي...شكلي ظلمت الرجــآل وولـــده...لمــآ اتهمته انه يكـــذب....شكــله صــآدق...تذكــرت رفيقي اللي منهــآر
على ولده...ويدعي عليـــه...انه مشى بهالـــدرب الأظلـــــم.....وتبـــرى منه....خــآصه ان رفيقي رجـــل دين وأخلآآآق
وتـــآجـــر....ومــآشــآء الله مو تــآرك علـــى اهل بيته عـــآزة....مدري وش قــلع ولده لهالدرب الآآآقشـــر والعيـــآذ
بالله؟....لآآآهو تربيه سيئة...ولآآآهو عــآيز مـــآل....الله يســـتر...من سوآآآد القـــلوب...وانعدآآآم الضميــــر....وشكل
حكمه اعدآآآآم.....الله يغفر له....هو وخويـــه...وجزآآآهم واقل على اللي سوووه بهالمســـكين......ضغطت على رآآآسي
بــآلم.....عسى نــآيف مــآيدري......علشــآن مــآيلومني....ولآآآ اصير بعينه ظـــآلم.....كفــآيه بعيونهــآ هي أنــآ
صغيــــر....مــآبغى بعد نــآيف ينظر لي كذآآآآ.....يـــآرب حبب عيــآلي فيني...كثر حبي لهم....يــآرب ازرعني
بقلبهــآآآ...أدري انهــآ تحبني....بس مجروحه مني كثير...ســآمحيني يـــآبوك....ووالله مهمــآ بعدتوآآ عن عيني...فــآنتم
قرآآآب لقلبي....كنت أحــآتيكم وأفكــر فيكم.....أكثــــر من اللي ربــوآآآ بحضني....بس كنت أبغى أذل فهد....أبغى يجي
يطلب مني مــآل....علشـــآن أجبره يرجع لي أمــك....أمك جرحتني كثير....يــآليتهــآ تركتني بالبدآآآيــه...أيــآم مــآكنت
أضربهــآ وأعذبهــآآآ...اللي ذبحني انهــآ تركتني بعد مــآ تعدلت معهــآآآآ....وصرت مــآ أضربهــآآآآ....واذآآ عصبت
هجيت من البيت...لمــآ ترتخي أعصــآبي...وأرجع لهــآ مشتـــآآآآق.....ليـــه تركتني بالوقت؟....اللي أصريت اني أتغير
فيه....بالوقت اللي عـــزمت اتغير فيه....وأصيـــر لهــآ زوج حنـــــون......وبدووون أي تبرريـــر..وديتهــآ تــآخذ عزى
ابوهــآآآآ.....وفجـــآآآه رفضت ترجـــع....ترجيت وحــآولت وعصبت وثرت....بس فهد مــآترك لي مجـــآل...واللي كسر
ظهر أبـــوك....شكوآآآهــآ بالمحكمه....هنــآ ثرت....تبغى تفضحني....بس عذرتهــآآآ...لآن أمك وآآآثق انهــآ مستحيـــل
تتصرف كذآآآ....لو ايـــش؟......وهالتفكيـــر مو تفكيـــرهــآآآ.....
ابتسمت بحســرة....وأنــآ اتذكـــر لمــآ شفتهــآآآ....19سنـــه....طول هالمـــده مــآشفتهــآآآآ....وشفتهــآ عند ريـــم...قبـــآل
البـــآآآب...نــآظرتهـــآ ومن لمحتهــآآآ....عرفتهــآآآآ....نفس الطول...نفس التردد...نفس الأرتجـــآف....نفس
العيـــون...نفس المشيه...تعلقت عيوني بعيـــونها.....نفس النــظره البريئه الســآذجـــه....شفتهــآ وهي ترمش
بخوف...وعيونهــآآآ مليــآآنه دموووع....كالعـــــآده......وجمدت....للحين تخــــآآآآفين مني....للحـــين....وبالم....بلآآآك
مــآتدرين انتي وشو بالنسبه لي؟.....مــآتدرين وش كثــر فرآآآقك هزنـــي؟....مــآحزنت بحيــآتي الآآآ علـــى
خمس.....شفت الموووت فيهن...وفــآة امي رحمة الله عليـــهــآآآ....وثــآنيهــآآآ..وفــآة حمد أخوي
وسندي.....وثــآلثهــآآ....لمـــآ بلغني الدكـــتور بحـــآلــة سلطــآآآن..ورآآبعهــآ فرآآآآقك اللي أخذ روحي
معــآه....وخــآمسهــآآآ....سوآآآة بنتك فيـــني....
وربي يشهد علـــي...ان مــآغيـــر هالخمـــس كســـر ظهــري....ربي يجعلهن خمس مصــآيب...ولآآآ يزيدهن
علـــي...ويــآخذ عمــري...ولآآآ يزيـــدني بســآدسه لهن.....يــآرب لآآ تفجعنـــي بمصيبه ســآدسه....مــآعــآد
اقوى......والله مـآآآآ عــآآآد بـــي حيـــل....


 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 05-05-12, 08:23 PM   المشاركة رقم: 67
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((63))

صحيـــت من النـــوم مرعـــوبه...وانــآ اشوف سلطــآن يصــآرخ بــقوة...ويضرب الهوآآآ....ارتعبت من وجهه
الأحمـــر...ووجه والعـــرق مــآلي جبينه...وصوته المتــوجع...قلت بصوت مرتجف:سلطــآن سم بالله....سلطـآن
اصحــى...
قربت منه ومــآحسيــت الا بضربه قويه بيدي....طيرتني بعيد عنه....صرخت بوجع...وركـــضت للبــآب وأنــآ أسمع
البــآب بيتكـــسر...والجــآزي تصـــرخ:شـــذى افتــحي....بســـرعه....شذى....
فتحت له البــآب برعب...وأنــآ اصرخ:جــآزي سلطــآن...
بس فتحت البــآب جرت لسلــطــآن متجــآهله كل شيء...وعمتي مهــآ ورآآآهــآ وهي ترجــف...دخلــنــآ غرفة
النــوم...وحنــآ نســمع صرآآآخ سلطـــآن...وانصــدمنــآ وحنــآ نشـــوف الجـــآزي مقعدته ومكتفه يدينه...وهو بيفلت
منهــآ ومغمض عيـــونه....وهي حــآضنته بقوة...وهي تطمنه انهــآ عنده...وتترجــآه يهدأ....كنـــآ ننــآظرهـــم وحنــآ
نصيح...شكلــهم يكــسر الخــآطر...سلطــآن جــآلس والجــآزي ورآآآآه...مكتفه يدينه...وسلطـــآن يرجف....هدآآآ
شوي...وصــآح بــآلم:أنتي ليه تركتيني بروووحي...أنـــآ خفت.....
قربت عمتي مهــآ وقــآلت بصيــآح:يمـــه وش فيـــك؟....
ارتجف سلطـــآآآن....وانتفـــض بعنف....والجــآزي قلبت حــآلهــآ بســـرعه...ودفنت وجهه بصدرهـــآآآآ...وهي تخفيه
عننـــآآآ.......والجــآزي صرخـــت:اطلـــعوآآآ برآآآآآ.....أطلعي يمه تكفيـــــن.....لآآآ تزوديـــنهـــآ عليه....والله مــآبه
شيء والله....
طلعت وعمتي مهــآ معي...دخلنــآ غرفة الجــآزي....وشفنــآ طــآولة القزآآآآز مكـــسرة...والغرفه ظلآآآآم....شكلــهــآ من
الروعه...ومن صرآآآخ سلطــآن ضربت الطــآوله....جلست وطلعت عمتي مهــآآآ....وهي تصيح...انسدحت بمكــآن
الجــآزي ودموعي مــآجفت....وأنــآ أمسك يدي اللي للحين توجعني من ضربته العنيفه...اليــوم الجــآزي عندنــآآآ..بس
بكــرة بتتزوج...من بيسكت سلطــآآآآن...من أخذته عمــري مــآشفته بهالحـــآله...دفنت رآآآســـي بقهر بالمخده...وصحت
حــآلي...بــآيش رميتي حــآلك يــآشذى؟....تسرعتي كثير...بظل طول عمـــري....ظل لسلطــآآآن...منهو
بيعوضني؟....سنيني اللي ضــآعت....آآآآه يبه....لو تدري بحــآلي وش صــآر فيني؟....ضربت خدودي بــقوة....ضعتي
يــآشذى ضعتي....أرخصتي نفسك....وهذآآ اللي بتجنينه....انعميت عن كلآآآم الكل...وتوني أوعى على حــآلي...عصيت
أمي علشــآن هالجيـــزه....ويــآليتهــآ تسوى....ووقفت بوجه عـــزيز...مليـــون مرة قــآلي فكـــري...عصب
علي...ومــآنع كثيـــر...لأخير لحظه قــآلي فكـــري...ترآآآك بتجنين على نفسك...ولآآآ أخذتيه مــآلك مرد لذآآ البيت....مو
تــآخذينه أسبوع أسبوعين بالكثير شهر...وبعدهــآ تندمين...وتتوقعين اني بــآستقبلك بالأحضــآن...لآآآ يــآبنت أمي
وأبوي...لآآآ تزوجتيه...تتحمليـــه....حتى الشكــوى مــآبغــآك تشكينهــآآآآآ...سلطـــآن وضعه خـــآص...ومو أي وحده
تصلح له.....ودآآآمك تبغينه ومصره عليه....فخوذيه يــآ أختـــي....بس لآآ عــآآآد أشوفك جـــآيتني ندمـــآنه...وقتهــآآآ
انــآ اللي بردك له.....وأقولهــآ لك بالفم المليـــآآآن...أنــآ مــآنيب موآآآآفق...لو يوزنونك ذهـــب...وأبغى كلـــمة لآآآ
منك...وعهدن علــــى رقبتي....مــآتنجبرين عليـــه...لو أغضب مو عمي نــآصر بس....الا جدي قبلــــه......
صحت بقهـــر...يــآليتني قلت لآآآ....يــآليتني....ضــآله بهمي ووحدتي....بدآآآل لآآآ يزود همــــي...ويصير بدآآآل الهم
همـــــــووووووم.......والوحده هي الوحــــده...مــآتغير بهــآ شيء....آآآآه طول عمري وانــآ منحووووسه....دوووم
الدنيــآ كـــآسرتني...وانخدعت بسلطـــآن...وقلت هو اللي بيجبر كســــري.....مــآتوقعت ان الكـــٍسر الحقيقي منه
هو.....ايه هو.....
انهرت بالصيـــآح....اندب حظـــي...وحظ سلطـــآآآن....ودنيـــآآآآي بكبــــرهــآآآ....ومــآحسيــــت بالـــوقت.....ولآآآ
حسيــــت....الا باللي حضني برقــــه.....وبهمـــس:لآآآ تصيـــحين والله مــآفيه شيء.....
لفيت لهــآ وصوت شهقــآتي علت...قلت بخوف:أرعبـــني...والله شكـــله كــآن يخوف....
قــآلت بغصه وهي تعطيني ظهرهــآآآ:هو صحـــى وارتعب ان مــآفيه ضـــو....أنــآ منبه عليـــك....أن النور
مــآينطفي...لو خفيف....هو مو متعود.....
قلت بندم:يـــووووه مخلص البــآتري حقنــآ...ونسيت هالســـآلفه....
قــآلت بحده:لآآآ عـــآآآد تنسين أي شيء يتعلق بسلطـــآآآآن.....لو سمحتـــي...وفزت بســـرعه...أنــآ بروووح
الحمــآم...رجــلي تنـــزف...وترآآآ رميت لحـــآف سريركــــم...لآن دمي ســـآل عليـــه....وخربـــه....واذآآ تبغـــين
تروحيـــن لغرفتك روووحــــي...سلطــآن نـــآآآم.....
شفتهــآ وهي تعرج وتدخل الحمــآم اللي بغرفتهــآآآ.....جريت رجليني بتردد...دخلت الغــــرفه....وشفتهــآ
ظلآآآآم....وضــوء الأبجـــورة الخفيف...وسلطــآن متلحف باللحـــآف الجديد....وريـــحة الغـــرفه تفتح
النفـــــس.....انصدمت...ليه معطـــرة الغرفه؟....بس طنشت....دخلـــت بالســـرير....وأنــآ انــآظر ظهـــر سلطــآآآن
...انصدمت....شكله متـــروش....نــآظرت بيجــآمته اللي لآآآبسه...مو نفس ذيك اللي قبل شوي...وشعره المبلول
بخفه....حسيت انه صــآحي...قربت منه...قلت بهمس:سلطـــآآآآن....
مـــآرد علــــي....قمت من مكــآني...نــآظرت وجهه...وهو غــآط بالنـــوم ببرآآآءة...ولآآآ كـــآآآنه الوحش اللي قبل
شوي...وكل ندم رآآآودني رآآآآح...وانــآ أنــآظر ملآآآآمحه اللي أدمنتهـــآآآآ....بسته بقـــوه وأنــآ أستنشق ريحته
القويــــه....اللي من أكـــُر الأشيــآآآء اللي شدتني....مـــآحسيت الآآآآ بكف قوي علـــى وجهــــي....شهقت من الصدمه
ومن الوجـــع...وبعصبيه وهو نــآيم:جوجو يــآ كلبه حمــآرة...لآآ عــآد تبوسيني....والله اضربك.....
ورد لنــومه...ثوآآآني وحطيت يدي علـــى فمـــي....امنع شهقــآتي تطلـــع...وأنــآ وين مكــآني بحيــآتك يــآ
سلطــآآآن؟....مستكثر علي بوسه....وانــآ اللي مــآبخلت عليك بشـــيء....كــآن بخــآطري أصرخ فيه...وأقولــه أنــآ
شذى...أنــآ زوجتك...رديت بمــكـــآني...وآنــآآآ أحس بقلبي مقبوض...وندم متعمق بذآآتي....حسيت فيه يحضنـــي
بخفه...شديت عليـــه أأكثــر.....ودموعي تسيـــل...خبيني يـــآسلطــآآآن...خبيني....أحضني ودخلـــني
جوآآآتـــك....احميني منهم يــآسلطـــآآآن....بحضنك انسى كل شيء...أنسى نفسي وانسى عجـــزك...وهالشيئين أكثر
شيئين معقديني بحيــآتي.....علــــى قد عجـــز سلطـــآآآآن...علـــى كثـــر مــآربي وآآآهبه حنيه....من
كثرهــآآآ....تحسسك بوجع مر وحـــآلي....والله اني أتحســـف العقـــــل بنــــآآآآس....دآآآم سلطــآن منحرم منه....[س
حكمة الرب والحمدلله على كل حــآآآل....وكل شيء خيرة....يمكن لو انه مــآبه عله...كــآن ظلم وقهر وسوى
المنــكــرآآآت.....شديت عليه أكثـــر...وأنــآ ابتسم وأردد كلآآآم الجــآزي...اللي دآآآيمــآ تكرره علــي...لدرجه اقنعتني ان
حــآل سلطــآن نعمه....وأكيــد معــآهــآ حق...لأن لله حكمه مــآندركهــآ حنــآ بني البشـــر....ابتسمت وأنــآ انــآظر
ملآآآمحه العذبـــه....على كثر عذوبتك يـــآسلطـــآآآآن....الا انك نعمه ونغمه....يــآليت العقـــول تنعطـــى...والله
لأعطيـــك عقلـــي....نــآظرته بتمعــــن...ملآآآمحه الرآآآآيقه...الحــآده بعذوبـــه موجعه....تلمست عوآآآرضـــه...اللي
بــآديه تطـــلع...وضحكت وأنــآ أتلــمس جرحه الخفيف اللي سببته انــآ له...الجــآزي كــآنت تعلمني كيف أحلق له
عوآآآرضـــه؟....انصـــدمت واندهشت من هوس الجـــآزي وجنونهــآ بسلطــآآآآن....وخوفهــآ وحرصهــآ
وتدقيقهــآآآآ....علــى أدق تفصيل بحيــآته...لدرجه اندهــآشي وصدمتي...لمــآ عرفت ان سلطــآن عمره مــآحلق بحلآآآآق
من دخلت الجــآزي المتـــوسط....درســت انتقــآل الأمرآآآض...بوآآآســطه الشفرآآآت المستعملـــه...ومنهــآ حلفت ان
سلطـــآآآآن مــآيدخل الحلآآآق...وهي صــآرت تحلـــق له وجهه...وتحدد له شـــعره...لآآآ وصـــآرت ممتــآزة
بهالشغلـــه.......
واللي حيـــرني بـــعد تدقـــيق سلطــآآآن بــكل شيء...وملآآآحظته الســـريعه...اللي تشككني بحــآلته احيــآنــآآآ...لدرجــه
انه أحيــآنــآ أشك بحــآلي...وأقــول أنــآ اللي مــآنيب صــآحيه مو هو.....لــدرجــة ان ملآآآحظــآته أحيــآنــآآآ تخجلنـــي
كثير.....قبل أسبوعين تقريبــآآ...كنت مــآني حــآفه وجهــي....وشــنبي طــآلع شوي...ومــآني منتبه...وبالأأأصـــح
مــآني مهتمه بشكــلي...يعنــي مـآكنت أتوقع انه يلآآآحظ....كنت منســـدحه علــى سريري....قرب منـــي...فجــآه...وهو
عيـــونه مسلطــه علــى وجهي بتدقيق....بلعت ريقي مليـــون مره...وقــآل بصدمه:أنتي مــآتستحين...ليه طــآلع لك
شنب؟...الحــرمه لآآآزم تشيله....وبفخر..بس أنــآ رجــآل مــآ اشيله....ونــآظرني بحنيه وحـمــآس...يـــووووه
مــآعندك....أرووح اجيب لك من الجــآزي علشـــآن تشيلينه....ومــآتصيرين نفسي....وبصدق...قسم بالله هي تحطه
بالدرج...أرووح اجيب لك.....
مسكته غصب...وانــآ اقوله عندي...ومــآ ارتــآح الا لمــآ طلعت الكـــريم وشلت شنبي....
ومن هذآآآك اليـــوم....رغم احرآآآجي منه...الا اني فرحت فيه كثير....حسيت باهتمـــآمه...وملآآآحظته القويه لي...وأول
أسبوع من زوآآجنــآآآ...كنت ألبس درآآآريـــع...وأنــآ من كنت بنت....دآآآيمــآ لبسي الدرآآآعـــه....كنت بــآنزل بس وقف
بوجهي...وهو زعلآآآن...قلت له باستغرآآآب:وش فيك؟....
قـآل بعصبيه:أنتي خبله...أنتي عجوز...كبر جده أنتي...ليه مــآتلبسين نفس جوجو وريمــآآآ؟....
رديت لورآآآ وأنــآ أطــآلع درآآعتــي العــآديه...نــآظرتهــآ بتدقيق وأنــآ احس اني صدق عجــوز....عز الله اني صدق
مثل جدتك...اللي متشببه....ومير درآآريعهــآآآ...حتى أحسن من درآآآريعي...حسيت بالضيق...رفعت رآآسي له...وشفت
أنــآقته الوآآآضحه....ثوبه الأبيض...كبكه الفضي...جــزنته"تكرمون"الســـودآآآ اللي تلمـــع...شعره الأسود الطويل مسرح
بــآنــآقه كله ومرجع لورآآآ.....ســآعته السودآآآ المــآركه....لو أحد بيشوفنــآ مع بعض بينقد علي...رحت طلعت لي
تنورة...وقميص ولبستهم بضيق...لآآآزم أروووح أشتري لي ملآآآبس حلــوة.....هو يشوف الجــآزي وريــم...واثنينهم
كشخــه....وهو بعـــد كشخه....وسلطــآن ذكــي...يقعد يقــآرن....لفيت له وهو نــآظرني قرب مني...ومد يده...وبلعت
ريقي...فتح أزآآريــر قميصي العلويه....وضحك بفرح:كذآآآ حلــــو...نفس جووجـــو...
غمضت عيوني بقهر...لآآآآآ تقــآرني فيهــآآآآ.....نــآظرت نفسي بالمرآآآيه وشهقت....يمه يبغــآني أطلع لأهلــه
كذآآآ.....كنت بــآسكر الأزرة بس يدي مــآطــآوعتني....نـــآظرت نحري اللي طلـــع جزء منه...وابتسمــت بــآســى...مو
لي هالأأشيــآآآء يــآسلطــآن مو لــــي...جيت بــآسكــرهن بس مسك يدي برجــآآآ:لآآآ لآآ تسكرينه والله حلو...
كسر خــآطري...قلت بضيق:بــآترك وآآآحد بس مفتـــوح...
قــآل برجـآآآ:لآآآآ....مو حلو يصير والله...
قلت بابتســآمه وأنــآ أأشر بيدي بوآآآآحد:بس وآآآحد.....أسكره....
قــآل بزعل وهو يسكره لي.:حلــو بس شويه......
ضحكت عليه وأنــآ أحضنه.....
شديت عليه أكثـــر....وأنـآ ابتسم بغصه....مستحيل أتركك...لو يذبحوني مــآتركتك...عيشتني لحظــآآآت أغنتني عن
حيـــآتي كلهــآآآآ....دخلتني عــآلمك المجنون....صرت أشوف نفسي حلوة...بس لأنك تشوفني حلوة....وابتسمت
بأسى...ودموعي ســآلت....صحيح رآآآح اندم كثير...ونتــآيج الندم بديت اجنيهــآآآآ.....بس مستحيــل أترك احد يتشمت
فيني...بأعيش معك لو تذبحني....يكفيني شمــآتة النــآس لمــآ أخذتك...ولآآ تركتك بتزوود شمــآتة النـــآس...بس كلـــهم
مــآهمونـــي....بكبرهم مــآهموني...انت اللي شريتك وبعت الكل....نــآظرت ملآآآمحه بضيـــآآآع....والسؤآآآل اللي
مــآفــآرقني ينعــآآآد ببــآلـــي.....لو كنت صــآحي كنت بترضى فيــــني؟....نفضت هالســؤال من بــآلي لأني أدري اني
بــآجرح بنفسي...وابتسمت وأنــآآآ أتخيــل الأمــل اللي مــآيفــآرقني....دآآيمــآآآ أتخيل ان سلطــآآآن يتعــآلج ويصير حــآله
حــآل غيره.....وأجيب عيـــآل...ونعيـــش بحب وتفـــآهم......شهقت بصدمه وأنــآ أتفرس بملآآآمحه...لو صدق يتعــآلج
سلطــآآآن ويتشــآفى...معقولـــه يتركنــــي......ويطلقني....
حسيت بوجع من هالكــلمه ونفضت هالفكـــرة...وأنــآ أتذكــر كلآآآم الجــآزي حرف حرف لمــآ فاتحتني بموضوع
سلطــآن:علشــآآآن مــآ أخدعك وأغشـــك...لآآآزم تكـــونين على بينه...سلطــآن حــآولنــآ كثير نعــآلجه....ووديــنــآ
ملفــآته لكــل الدول المتطورة طبيآآآ...وأكبـــر المتخصصين بحــآلة سلطـــآآآن...بس كــآن الجوآآآب وآآآحـــد...ان مــآله
علآآآج أبد...وان اللي صــآر لـــه نتيجة ضغوطــآت نفسيه وجســـديه أثرت فيه كثـــير....ومرضه ابدن مو
ورآآثي....بسبب تــآثير خــآرجي...وسلطــآآآن طبيعي 100%...ووظــآئفه الحيـــويه علـــى احسن مــآ يرآآآم...بس
المشــكــله عنده بالمخ والجمجمه....فيه ارتخـــآآآء....وباختصــآر هذي علة سلطــآآآن...والحين انتي صرتي
بالصورة...وفكـــري وردي لي خبر....
غمضت عيوني بــآلم....يــآرب أنــآ استخرتك...وأنت ريحني...فريح قلبي من هالتردد...والا خذ روحي وريحني من
الدنيــآ بكبرهــآآآآ......



كنت تحت المــآآآي أصيح بوجـــع....طلعت وأنــآ الف حــآلي بالــروب بعد مــآفركت جسمي ملـــيون مرة....واندسيت
بفرآآآشي.....ورجلـــي أحسهــآ بتومتني من الوجـــع....بس طنشت...اللي صــآر اليـــوم أكبـــر من وجع رجلي
وأهم....غمضت عيوني وانــآ أتذكــر كل شيء....كنت نــآيمه...كنت أسمع صيــآح وصرآآآخ بعيد...كنت بتجــآهل...بس
تذكرت سلطــآن...انه مو عندي....فتحت عيوني....وفزيت بروووعه وخوف...وأنــآ اسمع صيــآآآح سلــطــآن
الموجــع...وهو يذبحني من الدآآآخــل....مشيت بالظلآآآآم بروووعه....ودعمت الطــآوله القزآآآآز...اللي أحسهــآ كسرت
رجلــي...من عصبيتي قلبتهــآآآآ...وجريت وأنــآ أجر رجلــي جر ورآآآآي....ضربت البــآب المقفول بقوة....وأنـــآآآ أحس
صيــآح سلطــآآآآن...خنــآجر مسممه تطعن جوفي....كل شيء أستحمله الا وجع سلطــآآآآن...مــآلي طــآقه
عليـــه....صرخت على شذى..وأنــآ اسمع صرآآآخه الموجع...وانــآ احسه يدآآآفع عن نفسه...أكيد
يتحلم...أكيـــد....أخــوي مخنـــوق...سلطــآن مغبــون...عيوني كــآنت تسيل...وامي ورآآآي تصيح وش فيه؟...افتحت لي
شذى البــآب وهي مدري وش تقــول؟...كنت مطنشه كل شيء...ومــآ اسمع الا صوت سلطــآن...جريت لغرفة سلطــآآآن
وأنــآ متجــآهلة وجع رجلي اللي يذبحنـــي....شفته ينتفض بسريره....ووجهه اللي أمووت فيه تحـــول...وصــآر شخص
ثــآني مــآيمت لحبيب روحي واخو عمـــري بشيء...جريت له وأنــآ أجلسه غصب...وأكتف يدينه بقوة...لآآآ يــآذي
روحه...وانــآ اترجــآه:سلطــآآآآآن خلآآآآآص أنــآ عندك....أهدآآآ يــآقلب أختـــك...أهدآآآ......
كــآن بيتملـــص مني...بس كتفته عدل...أدري أني أوجعه...بس وجع جســـدي ولآآآ وجع نفسي....شوي شوي أرتخى
جسمه بين يديني...وهو يعــآتبني بمرآآآآره....قربت أمي وهو ثــآر...طردت امي وشذى...وأنــآ أقلب حـــآآلي...وأدفن
وجهه بصدري....سلطــآن بحــآلة ضعفه...مــآيحب أحد يشـــوفه....طلعـــوآآآ....وانصدمت من ارتجــآفه
بحضنـــي...وثوآآآنـــي وكــل مــآآآفيــني تجمد...وأنــآآآ اسمعه يصيح بــآآآلم....وشيء حـــآآآآر غرقنـــي....غمضت
عيـــوني بقهـــر....جـــآزي مو وقت قرفك....هذآآ سلطــآآآن...لآآآ تفكــرين أنك تنقرفين منه....لآآآ تجرحينه بذآآ
الشيء...لآآآ تجرحينه....وتذبحينه...هذآآآ سلطـــآآآن....سلطــآآآآن....قلت بحنيه ودموعي تسيل:حبيبي ليه تصيح؟....
قــآآل بــآلم:أنــآ مو رجــآل أنــآ بزر...نفس سعود وجود....
حضنته بقوة وأنــآ منهــآره من الدآآآخل والخــآرج....قلت وأنــآ ابــوسه بقوة برآآآآسه:قص بلســـآآآآن كل من قــآآآل انك
بزر...أنت شيخ الريــآجيل كلـــهم...
تشبث فيني...وهو دآآآفن رآآآســه بصدري بقوة....ويشــآآآهق بوجـــع....ذبح قلب أخته....وبدآآآخــلي...أرجــآآآك يــآآ
سلطــآآآن لآآ تذبحني بالحيــآآآ....الا انت ليصير فيك شيء...أرفع رآآآآسك يــآ ولد أمي وابوي...لآآآ تخبي وجهك
عني...لآآآ تخبيه....لآآ تستحي يــآخوي...مــآبيني وبينك حيــآآآ...أنت العمــر والروووح والذآآآآت....
قــآل بتبرير ودفــآع وبلوزتي غرقت بدموعه:أنــآ صحيت وشفت الدنيــآآآ مــآفيه نور...أنـــآ قعدت اقول جــآزي..جوجو
انتي وينك؟...أنــآ أنــآديك انتي ليه مــآتقولين هــآآآه....وليه تروحين عني؟...أنتي اذآآآ رحتي...الوحش
يجيني...وبــآلم...كــآن يخنقني...أنــآ اقول الجــآزي بتذبحك...بس هو مــآيسمعني...وجعني وفكني منه ووجهه أحمر
ودموعه مــآليه وجهه....وأشر على رقبته....خنقني من هنــآ وجعني كثير....أنــآ ضربته بس هو قوي...
حضنته بقوة وانــآ اصيح:لآآآبوك يــالوحش...من حطك بين يديني....والله يــآويله مني...أنــآ رآآآح اموته
خلآآآص...يخسى يخنقك الخسيس....
حضني برآآآحه وبخجل:جوجـــو...
قلت لها بحنيه وأنــآ اكفكف دمعي وشهقــآآآتي...مــآبغى افجع اخوي...وأوريـــه قهري وغبنتي وأنــآ اشوفه
يعــآني...وانــآ مقدرر أعمل له حــآجه:عيـــونهــآ...
قــآل بخجل أكبر وهو يشد خصري ويدفن رآآآســه بحضني:لآآآ تقولـــين لوليـــد ونــآيف....بعدين يضحكـــون علــي....
غمضت عيوني بقهــر وأنــآ اعض يدي بقوة...لدرجة حسيت بأسنــآني بتتقطع...وبثقه مصطنع:يخســـون
ويهبـــون...مــآعــآش ولآآآ كـــآن اللي يضحك عليك...وبثقه اكبـــر...وبعدين انت مــآسويت شيء....علشــآن يضحكون
عليك...
نــآظرني بشك..وابتعد عني وهو يتلمس ملآآآبسه المبلولـــه...وبرطم بزعـــل....بسرعه قلت:سلطــآن عــآدي أنت كنت
مريض...حتى أنــآ بعد عملتهــآ علي....الوحش خنقني...وخفت...وكنت مريضه...بس أنــآ وأنت أقــويــآء...بعد
مــآنخــآف من الوحـــش...ونترك النــور شغــآآآل علشــآن مــآيجينـــآآآ الوحـــش...
قــآل بحمــآس وهو يضحك علي ويضربني:أنتي بــزر تعملينهــآ على حــآلك...مــآتعرفين تروحين للحمــآآآم...
قلت بتحذير وأنـــآ انــآظره بنص عين :سلطــآن..مو ترووح تقـــول للكـــل اني عملتهــآ على حـــآلي...
نــآظرني بصدمه..وهو يضربني كف...حطيت يدي على خدي بصدمه بعد مـــآشهقت...قــآل بعصبيه مــآ أدري وش
تبي؟.:أنــآ خبل أنــآآآ...أروح أقول للنــآس جــآزيوووه البزر....عملتهــآ على حـــآلهــآآآآ....
ضحكت غصب عني....أيه هذآآ اخوي...حكيت خدي بــآلم....يمه ضربه يوجعني...الوحيد اللي أسمح له يضربني هو
سلطــآآآن...يــآكثر مــآحصلت منه كفوووف....ويــآليت على أشيــآء تســـوى...ابتسمت وأنــآ انــآظره يفكــر ويطــآلعني
يضحك...ضكت بآسى بدآآآخلــي...يــآبعد قلبي فشلتي رآآآحت...من صدق اني عملتهــآ على حـــآلي...من كنــآ صغــآآآر
كل فعل شين يسويه...يعصب ويزعــل...ومن أقــوله أنــآ سويته...يستــــآنس...قمت ورديت جلست وأنــآ احس روحي
طلعـــت....نــــآظرت رجلـــي الوآآآآرمه...وانصدمت....يــآويلي شكــل رجلــي انكسرت....قلت لسلطــآن يروح
يتــروش على السريـــع...غصب زحفت للكبـــت...طلعت من كبته بجـــآمه له...وطلعت لي أنــآ قميص بلوفره رمــآدي
كبير....نزعت بلوزتي بســـرعه..وريحة ملآآآبس والغرفة كلهــآ قــآرفتني....ولبست البلوفر...وغصب نزعت بنطلـــون
بيجــآمتي....حسيت بروحي طلعت من وجع رجلـــي...بس تحمــلت...لآآآزم شذى مــآتشوف اللي صــآآآآر....طلع
سلطــآن برويه...وملآآآآبسه اللي كــآن لآآآبسهن بيده....عطيته البيجــآمه وقلت له يحط ملآآآآبسه هنــآآآآ...ويرووح يلبس
بسرعه...أنــآ كنت جــآلسه على الآآآآرض...ثوآآآني وطلـــع سلطــآآآآن....قلت له ينــزل تحت ويجيب كيس الزبــآله
الكبير"تكرموون" من المطبخ....رآآآح جري بعد مــآحلفت له ان النور مبطل....ثوآآني وجــآني قلت له بــآمر:سلطــآن
حبيبي أنــآ مــآ اقدر أتحــرك....شيل اللحـــآف وحطه بالكيـــس كلــه....وارمي علي المخـــآد....
رمى علي المخــآآآد...فكيت الكفر حقهن...وسلــطــآن بسهولـــه حط اللحــآف الكبير...بالكيس.....وأمرته يطلع اللحــآف
الثــآني من الخزآآآآنـــه...ويفرشه...بس مــآقوى يعدله....قلت له يشيلني...عدلته على المــآشي...قــآل بغبــآء وهو
يشوفني أمسك ملآآآبسه وملآآآآبسي واحطهن بالكيس:انتي يــآ حمــآرة ليه تبغين ترمين لحــآفي؟...وبصدمه وتوه يستوعب
وهو يجر قميصه...وليه تلبسين قميصي يــآوصخه؟....
قلت بتعب وغصب عني دموعي نزلت...مــآ اقدر اتحمل...أحس اني مهدمه...والله منهد حيلي...والله...وأنــآ أحس
روحي بتطلع من وجع رجلــي...عذآآآب نفسي على حــآل أخوي يذبحني...:سلطــــآآآآن خلآآآآص...
قــآل بندم وهو يحضني بقوة:خلآآآص خوذي ملآآآبسي كلهم مــآ أبغــآهم...لآآآ تصيحين والله أنــآآآ آسف....
شهقت وأنــآ اصيح بقوة بحضنه....آآآآه يــآخوي...الله يســآمحه...الله يســـآآآآمحه...ودي أدعي عليه...بس لســآني مو
مطــآوعني....الله يســآمحه...الله يســآمحه...قلت لسلطــآن يرميـــه بالمخزن...على مــآيصبح الصبح وأقول للخدآآمه
ترميه برآآ....جــآ وأنسدح على فخوذي وانــآ متسنده على السرير....حركت شعـــره بسرحـــآآآن...قــآل بغبــآآء:جوجو
انتي ليه رميتي اللحـــآآآآف؟...
قلت بجمود:لأن رجلي طلعت دم...وخرب اللحـــآف وأنــآ رميته....
قــآل بثقه:اي صح..انتي خربتيه...برجلك الوصخه...
ابتسمت بــآسى...وأنــآ العب بشعره...وغمضت عيونه بيدي:نـــآآآآم يــآخوي...نــــآآآآآم....
ربع ســـآعه ونــآم...عدلت نومته...وبسته بخفه...وأنــآ أدعي له بالرآآآحه...وطلعت وأنــآ رآآفع رجلي...وعلى رجل
وحده أمشي...وأنـــآ حــآسه بالضيق...أكيد شذى تضــآيقت انهــآ شــآفته...زفرت بضيق وأنــآ أفتح بــآب غرفتي...وأسمع
شهقــآتهــآ االمكتـــومه...بلعت حسرتي وغصتي عليهــآآآ....والله اني مــآ غشيتك ولآآآ خدعتك...قلت لك حــآلته
بالضبط...وانتي اللي رضيتي....قربت منهــآآآآ...وهي كــآسره خــآطري...طول هالمــده كنت أرآآآقبهــآ من
بعيـــد...وارتحت علــى سلطــآآآن كثير...حسيت لو بيصير لي شيء...شذى بتكون له...تهتم فيه وبحيــآته...لآآحظت أن
سلطــآن مــآثر عليهــآ كثير...وهالشيء فرحني كثير...ومــآ أنكــر القهر اللي كنت أحسه لمــآ اشوف فشلتهــآ من
سعــآد...اذآآآ سلطــآن قــآعد وقعد يسولف تقل بزر...قليل مــآتجتمع مع عــآيلة النــآصر...لأنهــآ مـآتبغــى تنحرج من
سلطــآن قدآآآمهم....أدري انهــآ تحس بالنقص....وخــآصه لوحده مثل شذى....لو وحده غيرهــآآآ...مثلآآ لو بنت غرقتهــآ
فلـــوس...لمــآ اعمي عيونهــآآآ...أو وحده تحب المظــآهر...أجخ لهــآ واغرقهــآ باللي تبغــآآآآه...وأرضيهــآآآ....بس شذى
غير...شذى مـآخذت سلطــآآآن بطـــمع...لآآآ أخذته بلحظة ضعف....وأنــآ استغليتهــآ على اكمل وجه...يمكن هذي دنــآءة
مني...بس هو اخوي...أخوي الوحيــد....مــآبغــآله الآآآ الـــزين...مــآبغى تنطفي نــآره عقب عينه...بعد عمري
طويل...واسمه ينمحي من الدنيــآآآ...ولآآ كــآنه كــآن فيهـــآآآآ....أخوي ومستعده أسوي هالشيء مرة ومرتين
وثلآآآث...مــآ أنكــر ان ضميري يعذبني لحظــآآآآت...بس من أتخيل عيــآل سلطــآن تــآرسين البيت...كل شيء ينمحي
ويزووول...دخلت الغرفه بدون لآآآتحس وحضنتهآآ...عســآني أقدر أعوضك....يــآليتني أقدر أسعدكم...بس والله مــآبيدي
شيء....ســآمحيني...شوي وقمت منهــآ بســرعه...وأنــآ أقولهــآ غيرت لحــآفكم..لأن رجلي نزفت عليه...جلست
بالحمــآآآم من وجع رجلــي...جلست تحت المــآي وهو يصب علي بغزآآآرة....لبست روبي وطلعت...وحمدت ربي ان
شذى رآآآحت...انسدحت تحت اللحــآآآف بس عجزت أنــآآآآم...رجلي أحسهــآ انكســـرت...وصوت وجعي مــآقدرت
أكتمه...جيت بآتصل على خــآلي بس سكرت بسرعه..واتصلت على أمي...تلبسني أول...وفعلآآ ثوآآآني وجتني أمي
مفجوعه...ســآعدتني بلبسه...وبعشــر دقــآيق خـــآلي شــآيلني يجري وأمي ورآآنــآ للمشفـــى......وانــآ أصرخ من
وجــع رجـــلي....



انتهى البــآرت هنــآآآ...
قرآءة ممتعه....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 05-05-12, 08:25 PM   المشاركة رقم: 68
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

هذا كلام الكاتبة ظميانه عشقه Y

مســـآآآء الخيـــر على الجميــع....
أشكـــر ردودكـــم الحلــــوة....
وربي يعــآفيكم ان شــآآء الله....بس حبيت أوضح أشيـــآآآء صغيره..دآآمنــآآآ دخلـــنــآ بالروآآآآيـــه جد...وفيه نقــآط لآآآآزم تتوضح للـــكل...ولكـــم الحق بموآآآفقتي بنظــرتي للآمـــور...أو مخــآلفتهــآآآ...وبالنهــآآآيه الاختلآآآآف لآآ يفسد للود قضيه....بخصـــوص شخصيه الجــآزي وقوتهــآآآ....أنــآآآ رغم اني اللي خــآلقه شخصية الجــآزي...الآآآ اني وبكـــل صدق....معــآهــآ وضدهـآآآ....فيه موآآآقف حلــوة لهــآآآ...وفيه موآآآقف وقحه لهــآآآ...وحبيت أصورهــآ بهالصــورة...علشــآآآن تكــون أقرب للوآآآقعيه...بعيــده عن الخيـــآآآل...وشخصية البطله الكــآمله اللي مــآتغلط...والكــآمل وجه الله...حبيت أخلق هالأختلآآآآف...وتركت أسبــآب مقنعه لأفعـــآلهــآآآ...ووضحتهــآ أكثر من مرة....الجـــآزي ورثت الطبع النــآري من أبـــوهــآآآ...ووضعــهـآ الاستثنــآآئي خلق منهــآآ شخصيه بهالغرآآآبه والجنـــون...عيشوآآ الشخصيـــآآآت...والقوآآآآ لهــآ الأعذآآآر....أب نــآبذ لأبنــآئه....وأم ضعيفه...سمحت للكل يتمــآدى عليهم....وأولهم الجــآزي...كــآنت تنفذ لهــآ اللي تبيه....بس علشـــآآآن تتجنب نوبـــآت غضبه....أخت كبرى ضـــآآآيعـــه....أخ عـــآجز...والسبب عصبية أب...ومعــآمله سيئه....خـــآل رغم تعـــآمله الرآآآآقي....الا انه صغير...يمكن تصير له أخت اكثر مـآتكون له بنت...مـــآله شدة الآآآب...اللي مطلـــوبه لـكل بنت...بالعكـــس من كثـــر حبه لهــآآآ...خرب طبعهــآآآ بزووود....وهي اللي ذبحهــآآآ انهــآ كــآنت شــآهدة معــآنــآة أخوهــآ من الصــغر....موقف موقف...ولحظه بلحظه....حضرت عذآآآبـــه...شــآفت عجزه اللي يذبحهـــآآآ....حبته واعتبرته الأخو والأبو والولد....تعلقت فيه بجـــنوون...لأنه أقرب النــآآآس لهــآآآ....وبخصـــوص تزويجهــآ لسلطــآآآآن....صحيح ان فيه ظلم لشذى...وكبير بعد....بس هو أخوهــآآآ...مهمــآآآ كــآآآن أخوهــآآآ....وتشوفه كــآمل لو فيه عيوب الدنيــآآآآ....ومعــآملتهــآ مع أمهــآآآ....حبيت أبين فيه دور الأب المسيطر...لو كــآن ابوهــآ هو اللي مشرف عليــهــآ...كــآن صــآرت مثل نــآيف...القريب من شخصيتهـــآآآ....بس ضعيف قدآآآم ابـــوه....وهذآآ غلط نـــآصر...وغلــط أمهــآ وخــآلها اللي تسيبوآآ معهــآ كثير...وبوآآقعنــآ البنت مــآتنعطى وجه...وشيء طبيعي...مو هي تطلــع من بطـــن أمهــآ متربيه...لآآآزم فيه اشــرآآآف وارشــآد....وعند الغلــط فيه...عقـــآب...فكيفف بنت مــآتعــآقبت ولآآ مرة بحيــآته؟.....وطلبــآتهــآ مهمــآ وصلت للاعجــآز ينفذونهــآآآآ.....والكــل يســآرع لهذآآ الشــيء...وعطوهــــآ صلآآآحيــآت التصرف بحيــآة سلطـــآن...ومــآ حد يتدخل...تجنب لنوبــآت غضبــهــآ...وارضــآء لهـــآآآ....فشنو رآآيكـــم؟....

أمــآآ شذى:فهي أكيـــد بتندم...وشعور النـــدم رآآآح يلآآآآزمهــآآآ....بس حتى سلطــآن يعتبر فرصه لهــآآآ....هي يمكن فرصـــه عيــوبهــآ أكثر من مميـــزآآآتــــه....بس له مميـــزآآآت...والنصيب نصيب...وهـــي لــه...يمكن فيه ظلـــم لهــآ كثير....بس عالأقل هي بتربـــح عيـــآآآل.....

وهذي وجهة نظـــري بهالشخصيتين ...واللي أكثـــر شيء حبيت أوضــح وجهة نــظري فيـــهم....
وأرد وأكــرر....النـــآآآس آآآرآآآآآء.....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 05-05-12, 08:30 PM   المشاركة رقم: 69
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((64))

بعد أسبــــوعيـــن:...

أهم الأحدآآآآث:

**الجـــآآآزي رجلهـــآآآ مجبرة...ومتـــآآآزمه بالســـلم....بس اللي مريحهــآآآ...لقت حجه مــآآآتروووح فيهــآ
للنــــآصر...وكلـــهم جوهــآ يتحمدون لهــآ بالسلآآآمه...وطبعــآ السبب قالت لهم انها طــآحت من السلم....بس اللي
محيرهــآ غيــآب وليد...اللي كل يوم عندهم...صــآرله اسبوعين منقطع...وحتى جوآآآلــــه مغلق...قلبهــآ اوجعهــآ من
هالموووضـــوع...ونســآها مسج عزيـــز الزفت وقهرها منه"حرم عزيز حمد النـــآآآصر...أرجــآآآك اتركي الجنــآن
والهبــآل بصــوب....مــآبغى زوآآآجنـــآآآ بعد يتـــآخر..ومــآآآجـــورة ان شــآآآء الله......واذآآآ فيك هبــآل للحين
مــآطلع...ادخريه لمــآ تصيرين ببيتي....علشـــآآآن أعــآلجه بحكمه..ولآآ عـــآآآد تهــآبدين تقل بزررر..."
نــآظرت مسجه بقهــر...النذل الحقير...اتصل واتصل..ولمــآ مــآرديت عليه...دز لي كذآآ...بس مــآكون الجــآزي ان
مــآرديت....وسلطـــآن كل شوي رسم على الجبس....عــآجبه...وزعل وغــآآآر ليه بس أنتي؟....وغصب رضينــآآآه....

**عـــزيز...قريت مسجهــآ مليون مره..وكل مره أضحك بجنـــون"علـــى تبن يــآزفت...طلق أحسن لك...وكيفي أطلع
هبــآلي وجنــوني...وعســآني أكســر رقبتي مــآلك صــآلح...."
يــآربي تجنن...عضيت شفــآبفي بقهر...قسم بالله ودي أأدبهــآآآ...أووووف بس متى تصيرين ببيتي وأأدبك؟..والدلآآآل
اللي عــآيشه فيه...ومخربك....أطلعه من عيـــونك.....دزيت لهــآآآ"تخسيــــن تخسيـــــن وتهبين فوقهـــن....ومردوووده
يــآمدآآآآم....الوعد قريــــب...وقلة الأدب وطوآآآلــــه اللســـآآن بــآدبك عليــهــآآآآ...."
ثوآآني ووصلني ردهــآ فتحت بلهفـــه...وضحكت رغم قهــري منهــآآآ"احلــــم علـــى قدك يـــآولد المــآآآآمـــآآآآ...واللي
ينــآظر لفـــوق تنكـــسر رقبته....وشكل حلتلك الســـآلفه...ترسل اربع وعشـــرين ســآعه....وبــآكسر الشريحه على
حظك...انقلع عن وجهـــي.."
رديت اتصل...والا الكلبه مغلقته....قلت بوعيـــد:مردك لـــي...وغصب عن خشمـــك.....
جنونــي فيــهــآ غريب...صــآرت مــآتفــآرقني...وكــل يوم أستعيد سوآآلفها....طبعــآ كلهــآ تكسر الوجه....قلة ادب
ووقــآحه....وعوآآآبـــه منقطعة النظـــير....بس اللي مرعبــني...اني علــى الرغم من كــل ذآآ....الا اني منجذب لهــآآآ
بقـــوة....

**ريـــم...دخلـــت شهر ولآآآدتــــي....خلآآآص مــآبقى لي شيء....وجسمي منتفخ....ووآآآرم....وخـــآآآلد يضحك
علـــي....وأنــآ أزعل....وحيــآتي والحمدلله مـــآآآشيه على أتم شكــل....وعسـآآآ الرآآآحـــه دووم جــآمعتني
بخلـــودي...عســــآني فدآآآآآه.....ومتشوقه أشــــوف البيبي حقـــي....يوووه صح مــآقلت لكم فيني بنـــوته....وخـــآلد
طــآير من الفرحــــه فيهــآآآ....يقول طول عمري وأنــآ أتمنى عندي أخت...وربي رزقني ببنت بتصير لي أخت
وبنت....خــآلد مشـــآء الله مــآعنده خوآآآت....حتى من أبـــوه أخوآآآنه كلهم شبــــآآآآب....وصغـــآر بعد....

**خــآآلـــد:يمـــــكن انــآ اسعد مخلــوق بالدنيــآ الحين....حيـــآتي مــآشيه تمـــآم....وأمي وأبوي بخيـــر...وأخوآآآني
كذلك...وكل اللي يعز علي بخيـــر....الحمدلله يـــآرب.....وبنتي صحتهــآ كويسه...وهالشهر بشوفهــآآآ...طول عمري
أحلم بــآخت أحن عليهــآآآ واغــآر واحــآمي عنهـــآ....ويمكن الوحيده اللي حسيت انهــآ أختي نوف بنت خــآلي
نــآصر...كنت منهبل عليهــآ أنــآ وسعود ومدلعينهـآآآآ....بس الحين كبرت...وتغطت عننــآآآ...يمه تضـــآيقت لمــآ تغطت
عني...بس وش نســـوي؟...الدين ديــن...والشــرع شرع...والبنت كبرت....رغـــم اني والله عمري مــآنظرتهــآ الا انهــآ
أختي الصغيره...وعمري مــآتمنيت بنت تكــون أختي كثر مـــآتمنيت نوفــآ الدبه......

**ولـــيد:للحـــين كلآآآم ابـــوه ينعـــآد بمســآمعي....عمر مــآأحد قسى عليه بالكلآآآم كذآآ....يحس انه يحتقر نفسه
كثير....طول عمره همه نفسه وبس...والهيــآط عند ربعـــه....أبـــوي عممره مــآقصر معــآي بشيء....اللي أبيه
عنــدي...مصروووفي رآآآهي...وسيــآرتي بس طلبتهــآ جــآبهــآ لي.....عمره مــآبخل علي بالفلـــوس...بس بخــل علي
بمشــآعره...دآآآيمـــآ كنت أحسد بدر اذآآ ارتمى بحضن أبـــوي....وأتخيل حــآلي أرمي حـــآلي بحضن ابـــوي...قسم بالله
يتوطـــى ببطنـــي...هالأسبـــوعيــن على طولهم وعذآآبهــم....الآآآ انهم ريحوني كثير....حكمت عقــلي...وتخيلت حيــآتي
من دون أبــوي...وانهبلت...فعلآآآ أنــآ مــآ أقدر أسوي شيء بحيــآتي من غير أبـــوي...أبـــوي يقرر عننــآ جميع
قرآآرآتنـــآآآآ....هــربت من أفكــآري وانــآ اسرح بالحلآآآل...مع الرعيـــآآآن....وأنــآآآ احـــس اني وعيـــت...وغشــآوة
كــآنت عــآميتني زآآآلــــت.....

**نـــآآآيف:فـــآقد وليـــد كثير...مــآحسبت اني أحب هالمهبــول لذي الدرجـــه....مــكـــآنه وش كبـــره؟....وأمي تــنــآم
وتصحـــى وهي تصيح عليـــه...وقبل اسبوع وشوي...تهــآوشوآآآ امي وابوي....وعصب أبـــوي...وأمي خــآفت ولمــآ
طلع ابوي قعدت تدعي عليه....قعدت أترجــآهــآآآ مــآ تدعي عليه....أبـــوي ومهمــآ سوى يظــل أبــوي....صحيح
تصرفه مع ولـــيد غلط....بس مهمــآ كــآن هو أبونــآآآ...وأبوي عمره مــآ عمل شيء مو لمصلحتنــــآآآآ.....ووليـــد
صحيح حــآله مــآيل...مــآغير يهـــآآآآيط....ومــآيوزن كلآآآمه...وآآآحد غيـــره يمديه منضرب من زمــآآآآن...بس
النــآس تحشـــم ابوي من ورآآآه....وللنـــآصر بكبـــرهم......والجــآزي الخبله كـــآسرة رجلهــآآآ....والحين انــآ اربع
وعشرين ســـآعه نـــآقع عندهم....وسلطــآآآن مو رآآآضي يفــآرق الجــــآزي.....وغيرآآآآآن علشـــآن الجبس....

**شـــذى:حيـــآتي والحمدلله مـــآشيه تمـــآآآم.....وحــآلة سلطــآآآن تنــآسيتهــآآآآ...وانصدمت لمــآ صحيت
الصبح...ولقيت الجــآزي رجلهــآ مجبسه....وانصدمت اكثر لمــآ عرفت انهــآ قـآيله لجدتهــآ طــآيحه من
السلم....حسدتهــآ بدآآخـــلي....وانــآ مصدومه من دلآآآآل الكل لهـــآآآ....جدتهم العوبه...وأمهم الطيبه...وخالهم
وسعــآد..وحتى سلطــآآآن...اللي صــآر مــآيفــآرقهــآ....وجدهــآ ابو فــآرس تعنى من الدمــآم بس علشـــآن يشوف
رجلهــآ....كله علشــآن كسر رجلهــآآآ...خلف الله علي أنــآ وخوآآآتــي....نموت ونعيش ومــآحد يســآل علينــآآآ...حتى
المستشفى مــآنعتبهـــآآآآ.....لآآ ويــآليت عــآجبهــآآآ...مــآغير تتزعل وتدلـــع....بجد انصدمت بهالجـــآآآنب...لأول مره
اوقن ان الجـــآزي للحين صغيـــره....دآآآيمــآ افعــآآآلهــآ وكلآآآمهــآآآ وأسلوبهــآآآ....يشككني بهالشيء بس الحين
تــآكدت....

**طلآآآآل الكـــل متحمس لزوآآآجه الآآآ هو....يحس قلبه مكســـور...يحس بجموود وبرووود من كل شيء....يحـــس
بحيره ذآآآبحته...وموجعته...وصوت شهقــآتها مو فـــآرقه أبد....ومو مــآسكه عنهــآآآ....غير حلفـــآن امي وأبـــووي....اللي
أصروآآآ انهم يعجلـــون بكـــل شيء.....لزوآآآجـــي.....



أووووووف زهقت من جلســـة البيت....نزلت تحت عند أمي وجدتي وسعـــآد...ومــآلقيت الا جدتي تتقهوى
بروحهــآآآ....ورميت نفسي على الكنب بطفش...قــآلت جدتي بعصبيه:أنتي نــآويه تكسرين البــآقي من عظـيمــآتك...خبله
أنتـــي تقل صخلة هــآيجه....وين مــآحذفتي روحك حذفتيهــآآآآ....
ضحكت غصب عني...وبطفش:ملـــل يــآجده قسم بالله طفشت....وبضيق وأنــآ اجر شعــري....أمي وسعــآد وين؟...
قــآلت بضيق:رآآآحن يزورن جيرآآآنـــآآآآ....ونــآظرتني بنص عيـــن....وش هاللي لآآآآبستـــه؟....
ضحكت بدلـــع:شورت وبـــدي جده....
وباستهزآآآء:وشو يالســـآمجه؟....وبعصبيه...انطقي عدل لآآآ اكســـر رجلك الثـــآنيه...واعوقك مرة وحده...
ضحكت بدآآخلـــي بخبث....خل أهبل بجدتي من زمـــآن عنهــآ....قلت ببرآآآءة وهي تنــآظرني بنص عين:هذآآآ لبسته
علشــآآآن رجلي توجعني...ومــآ أقدر البس جنز طويـــل...
قــآلت باستهزآآآء:رجل وآآآمن بالله...الدختـــور جزآآآه الله خير....ستر على عصقولتهــآآآآ...وبسرعه وهي تلسنعني
بعكــآزهــآآ....ليه طـــآلعه؟....
ضحكت بقوة رغم الألـــم...وجدتي ولعت....وتشتم فيني وتسب...وعطتني ظهـــرهــآ يعني زعلآآآآنــــه....قبلت
كتفهــآآآ...وهي يعني تتغلـــى ...قلت وانــآ كــآببحه ضحكتي:جــــده...
:.....
بلعت ضحكتي غصب:يـــآبنت ســـآآآيــــر....
:.....
ضحكت هنــآ غصب عني...وبصوت ضــآحك:يالســــووووري يــآعنق الغيـــد وغزآآآآل الصيد....على قـــولة
عشـــآآآآآقك....
مــآحسيت الا بعصــآهــآ تنمد لي...وأنــآ طيحت نفـــسي....وقعدت أزحف....وهي تصــآرخ وتشتمني وتشتم
أمي...وأبوي وألنـــآآآصر من اكبرهم لأصغرهم....وقعدت وهـــي تنفخ بقهــر...نــآظرت وجههــآ المحمر وهي تتنفس
بسرعه...وخفت قلت الحين يجي خــآلي ويذبحنـــي...نــآظرت شعرهــآ اللي طــآلع من جلآآآلها الطويل ...وطبعــآ شعر
جدتي أحمر على ابيض على نحـــآآآآسي....ألوآآآآن عجيبه غريبه...قــآلت بعصبيه:علمت يــآصلك ويتعدآآآك
يالمكســـره...يــآتهجدين جنــآنوتك عني...والا بيتي وبيت ولدي يتعذرك......
أأأأوووووب شكل الجده معصبه...والأمبيـــر وآآآآآصل ميتين....ضحكت بخبث مــآيجيب رآآآآسك الا القصيـــد...
تنحنحت ويصوت رآآآيــــق....

ويش أجيب مْن القوافي ويش أقول مْن القصيد
وأنْتِ روح الشعر كله وأنْتِ ناسه وآآآآهله....
يا بعد كل القصايد يابعد قلبن بليد
بلّده كثر المصايب والحزن يوم ازهله...
يا بعد عين الأماني لا توارت من بعيد
لانْثنا حلم المواصل بين آصل ما آصله....
يا بعد شوق المولّع لا بدا حيله يبيد
لا نظر لإيديه عاجز والقيود تكبّله...
يا بعد عمر السعاده يوم عن عيني تحيد
ما سلا قلبك بدوني وفي غيابي ما دلَه....
كيف بوْصف لك شعوري كيف بكتب لك جديد
تاهت القيفان "جـــــده" في بحور الأسئله..
يا بعد روح القوافي يا بعد عين القصيد
أنْتِ روح الشعر كلّه أنتِ ناسه وآآآهَلَهْ.....



من خلصت تنحنحت جدتي وبغروور:صح لســـآنك...مير قصيدتك معفنه زيـــك...مير اللي محليهــآآآآ اسمـــي....
صفرت بخبث:اكشـــخ يالســــوري....أأأأمووووووت أنـــــآآآآ على الغروووووووووووور.......
صرخت فيني بعصبيه:قسم بالله ياجويزي...لآآآ قطيتي كلآآآمك الرمه ذآآآك....لأقوم أكووووفنك وأدفنك...واقول هجت
من هالبيت.....
صـــرخت بفجعه مصطنعه:يمـــــه منك...وبدلآآآآل وأنــآ ازحف لهــآآآ....وتهـــون عليك جويــزي...كــآتمة
سرك...وتربية يدينك....غمزت لهــآ بخبث وانــآ اشوف طــرف ابتســآمتها اللي تحــآول تكبتهــآآآ....تذكــرين لمـآآآ هبلنــآ
بــآم صــآلح...والا وش سوينــآآآ بـآم فوآآآآز؟....
ضحكت بقوة...وجدتي انفجـــرت معــآي....انسدحت علـــى الأرض...وأنــآ حــآطه يدي علــى بطنـــي....شوي شوي
وتدآآركنــآ ضحكنــآآآ...يــآمسكينــآآآت يالنســـوآآآن ذولــــي...آآآآه يــآمحلآآآ ايــآمي هذيك...كنت بزر...همي
لعبي...ومسكينــآت النسوآآآن مــآسلمن مني...كنت قليلة ادب...وحرآآآم دوووم أفـــشل أمي...أضرب
البزرآآآن...وامهــآتهم يجووون يشكووون لأمي...وامي تعصب...وطبعــآآآ جدتي مــآصــآروآآآ يشكولهــآ مني انــآ
وسلطـــآآآن...من مره...جوآآ يشتكــــون...وفشلتهم...قــآلت عيب بزرآآآن وجــآيه هدآآآده ورآآآآهم....
وام فوآآآز تفشلت....جدتي من النــوع...اللي عــآدي حنــآ نضرب ونذبح....بس اذآآآ انضربنــآ والا صــآر فينــآ
شيء...تقلب الدنيــآآآآآ......ومن الموآآآقف اللي تضحكني كنــآ ببيت ام فوآآآآز....أنــآ وسلطــآآآن....نلعب مع فوآآآز
ولددهـــآآآ...والا أبــوه جــآبله قطــآر كبير...سلطــآن شــآفه وكل دقيقه قرصني....يبغــآآآآه...سلطــآن روحه رآآآحت
على القطــآر...وفوآآآز بقرة...وخبل...يخـــآف مني...أخذت القطــآر حطيته بالكرتون....وفوآآز يقولي ليش؟...قلت له
بثقه:هذآآآ مو حقك...حق سلطـــآن....طلعت خمسه ريــآآآل من جيب بنطلـــوني....وطبعــآآآ هالخمس ريــآلآآآت مو
ضــآل لآآآآصق مو حــآطته فيهــآآآ...عطيته قلت له:حنــآ بنروح...وانت قل لأبوووك يشتريلك.....
قــآل بحسره وهو يطــآلع قطــآره اللي مسكه سلطــآن بتملــك:بس...
صرخت فيه:شنــو بس؟...من حلآآآته أصلآآآ هو خــآآآيس...وحتى حرآآآم فيه خمس ريــآل...وبغروور...على الأقل
خمسه ريــآل فيهــآ مسدس وطلقــآت....
والخبل صدق...رآآآح يترآآآكض للبقــآله....أخذت سلطــآن وهجينــآ لبيتنــآآآآ...وركبنــآه ونلعب فيه....وسلطــآن انجن
يشغله وينحــآآآآش....يخـــآف يعضه....وأنــآ قــآعده بالوسط وهو يفتر حولــي....وأنــآدي سلطــآن...اللي يقرب
شوي...ويرجع ينحــآش....شوي وجت أم فوآآآز وفوآآآز الدب يصيح....أمه ضربته علشــآن القطــآر...وتقعد
تصــآرخ....تقول:وين سعلوتكم؟....
وجدتي أحد وجــآب طــآري بالشين....مسحت فيهــآ البلآآآآط.....وتهــآوشن....أمي قــآلت بعصبيه وهي تنــآظرني أنــآ
وسلطــآن ننــآظرهم من فوق ببرود:روووحي جيبي قطــآر الولـــد....وحســآبك بعدين.....
قلت لهــآ بصدق:قسم بالله مــآخذته...هو خبل بـــآعه لي بخمس ريــآل....يعني صـــآر حقي....وانــآ مــآبغى أبيعه...
صرخت امـــي:جــآزي...
قــآلت جدتي بحده:دآآآمهــآ شرته خلآآآص أجل لهـــآآآآ....قلت لك عيــآلنــآ مــآيمدون يدهم على اغرآآآآض غيرهم....
قــآلت باستنكــآر:لهــآآآ...يـآم فهد قولـــي الحق...قطــآر رجلي شــآريه بالسعر الفلآآآني....بنتكم تشتريه بخمس
ريــآلآآآت....
قـآلت جدتي بملل:والله وش نسوي اذآآآ ولـــــدك غبي وغشيم....
وطلعت ام فوآآآز وهي معصبه...وخــآلي جــآ وقآآآلت له امي وتفشل...وغصب أخذآآ القطــآر وهو يحلف يجيب لنــآ
احلى منه...وسلطــآن صرآآآخه قلب البيت....سلطـــآن اذآآآ يبغى حــآجه ومــآصــآرت ينهبل....اللي يبغــآه لآآآزم
يصير....وفعلا بنفس اليوم خالي جاب لنا نفسه....بس مدري ليه هذاك احسن؟....وبالغصب اقتنعنا باللي عندنا....
قالت جدتي بحنين:أيـــآآآم ليتها تعـــود....يازينهــــآآآآ.....
تنهدت بوجع....عزلله يازينهــآآآآ من ايــآآآم...بنفس اليووووم ارتميت بحضن طلآآآآل اشكي له من خــآآآآلـــي...وهو
يعاتب خالي...وخــآآآلي يضحك:عزلله انك مــآآآتستحيـــن...وبعد تسووولفين ســـآلفتـــك....ومفتخـــره....ســآرقه قطــآر
الولـــد وتتشكـــين يــآجويــزي....
مسح على شعري بحنيه...وبحب:لآآآ تقول جويـــزي...هذي الجـــآزي....ويستــآآآهل هو خبـــل....صح...
هزيت رآآآسي له وأنـــآ مبرطمه...وهو حضني أكثر وهو يضحك على تعــآبير وجهـــي....حسيت دمـــوعي بتنــزل
أكثر...بس بلعتهـــآآآآ بسرعـــه....عرسه تحـــدد....بكيت ولآآآجـــآني....مو هذآآآ اللي تبغينه يــآجــآزي مو هذآآآآ.....
حتى أنتي عندك عزيـــز....مو بس هو اللي خـــآآآآآن....مو هو وبـــس....غمضت عيـــوني بقهـــر بس من طــآريه
الشيـــن....
قــآلت جدتي بروقــآآآن:اقطعي هالهروووج....وعطيني من قصيـــدك الزيــــن....
قلت بصوت منبح من الألم....زوآآآآجـــه قريب....انت اللي اخترت يــآطلآآآل....بالسرعه ارخصتني....مــآهقيت قدري
عندك كذآآ....صحيح رفضتك....بس مو بهالســـرعه....تخطبك...ولآآآ كــآن فيه فرق بيني ولا أي وحده ثــآنيه...وين
الحب وين العشـــق؟....ذبحتني بخطبتك ذبحتني....لو انك مجــآملني ومستني شوي....مو يومين ورآآآيـــح
خـــآآآآطب...جرحتني وكسرتني فوق كســوري....وصورته مو مفـــآرقه عيونـــي......


ثمــآآآن شهوور.وعيون الليالي ماهتنت برقاد
ثمــآآآن شهوور وجروح الاماكن بيحت سدي....
ثمــآآآن شهوور اعشق غربةٍ صارت وطن وبلاد
ثمــآآآن شهوور من ضيق الشوارع واصله حدي..
مجرّد شاعره والهم موطن والحزن ميلاد
من ايام الطفوله والسعاده ماهي بقدي....
عليك الله يا جرح الضماير ما بقا ميعاد
ياكود دموع عينٍ حرّقت من حرها خدي....
اويتك وارتويتك نبض شاعر داخله جلاد
جلد بي الف عرق وما شكيت وقلت له هدي....
هويتك يوم لاحساس الغلا هيبه معك تزداد
سكنت بنون عيني ومادريت انك ابد ندي....
عطيتك قلب ما يسمع لعينك عاذل ونقاد
جحد كل البشر يوم اوْ قفت كل البشر ضدي,,,,
وش اسمع ؟ يا صدى جرح الغرا م الثاير الوقاد
وش ادمح ؟ يا طعونٍ جيت اعديها ولا تعدي....
ماعاد يفيد بي عذر الكلام ولفته بضماد
نزف عرق الشعور وسال دمه من طرف يدي...
ما عاد يهزني طاري وصل والا طواري بعاد
تساوت كل هالدنيا بعيني وجاوزت مدي....
لك الله ما نفضت ايدي من دروب الغرام عناد
صدمني خافقٍ وده يخالف بالهوى ودي....
ما فادت تضحياتي والعطا والصدق لا مافاد
ولو صديت عن جرح الضماير ما نفع صدي...
ياليت احساس حبك لاغفا جرحي غفا مانقاد
ورا طيوف الاماني وصاح لك لا.. ياخلف جدي...
عذرتك والعذر منك ..و لو عذر الهوى سداد
ما كان يموت بلساني قبل لا أجرحك ردي....
بسافر واترك جروح الليال بلا وطن وبلاد
تعبت وخان بي قصر الغرام وطاح وانهدي.....



((65))

همس لي سلطــآن بخفه:نـــآآآيف أبغى من حلآآآ الكـآكــآو....
قمت بسرعـــه وقربت الصينيه له...استغربت وأنــآ أشوفه يــآخذ حلآآآو وآآآجـــد....الكـــل نــآظره بصدمه...وهو كــآنه مفجوع أخذآآآ بملــي يده...قــآلت ريم بخجــل:سلطـــآن عيـــب....خذ وحده ورجـــع البــآقي.....
حطهن ورآآآ ظهــره خــآيف لا احد يــآخذهن...وبدفــآآآع:لآآآآ حرآآآآم....ذآآآ جوجـــو تحبه كثيـــر....واللـــه مــآ ارجع...
نــآظرته بوجع..والكل اثر فيهم موقفه...قربت منه ريم وهي تحضنه وتبوسه برآآآآسه...وضحكت وهي تقول:يــآبعد قلبي والله...خلآآآص لآآآ تضغط عليـــهن...لآآ يذوبن بيدك....عطنـــي أنــآ ألفهن لهـــآآآآ....
قــآل باعترآآآآض:لا والله انقلعــي...بعدين تــآكلينه وجوجو مــآ تـــآكـــل.....وبحنيــه...حرآآآآم والله هي تحبه...
قــآلت نوف بتــآآآثر:طيب يــآجوجو والله الحين اقـــولهــآآآ...وأخليها غصب عنهــآ تجي....
اتصلت نــوف عليـــهــآآآآ......وسلطــآن قــآل:أبغى أكلمهـــآ....أنــآ أقول لهـــآآآآ.....
قــآلت بخبث وهي تمسك يد سلطـــآن:تعــآل معــآي بعد احـــسن.....
ورآآآحوآآآ الصـــآله الثــآنيه..وشوي وطلعوآآآ ونوف مـــآآآسكـــه رآآآسهــآآآآ...وسلطـــآن يضحك....وطبعآآآ سلطــآن
الكــآكــآو بيده للحين....ومو مفكــر ينـــزله....
قــــآل ابوي بضحكه:هـــآآآآه بشرووآآآ وش صـــآآآآر؟...
قــآل سلطــآن بثقه ووهو يسفه ابوي:نــآيف وين ولـــيد؟....جــآزي تبغـــآآآآه....علشــآن نستنــآهــآ برآآآ....هي مـآرآآح
تطول الحين تجي....هي مــآتقدر تمشي...خــآلي بالبيت يشيلهـــآآآآآ....وأنــآ وأمي نمسكهــآآآآ....
قــآلت نوف بضحكه:خلآآآص سلطــآآآن...يمه كلمــوآآآ بعض..واللي يسمعهم يقول متغربين مليــون سنه عن
بعض....وبضحكه...طــآفك نــآيف انهبلت لمــآ قلت لهــآ علــى الكــآكــآو...وأن سلطــآن أخذ له....قعدت تصـــآرخ بطت
أذونــــي....وهي تتفدى بسلطـــآني.....حسبي الله على العـــدو....
قــآلت ريم بطيبه:يـــــوووووه جــآزي عند سلطـــآآآآن تنهبـــل....الحيـــن تظل سنين على هالســــآلفه......
طلعنــآ أنــآ وسلطــآن لهــآآآ....وتركنـــآهم يضحكـــون علينــآآآآآ......



صرخ بقل صبر:خلآآآآآآآص جـــوجو ترآآآك دوشتيني....
قلت بحنيه:خـــآلي تخيل يــآبعد قلبي...عرف الحلآآآ اللي أحبه....وخشه لي...وبحب...فكــر فيني يـآعسى ربي يخليه
لي....يمه خــآلي أحس بـآنهبل والله....يمه فديت أخوي.....
نــآظرني بنص عين:عزلله ان حــآلتك مستعصيه.....
ثوآآآنـــي ووصلنـــآ لقصرهم....دخلت سيــآرة خــآلي لدآآآخــل القصر..ووقف قدآآآم البـــآب اللي يدخلــنــآ لبيت
نــــآصر...ونــآآآآيف وسلطــآن ينتظرونـــآآآآ...رحت حضنت سلطــآن وأنــآ أبوسه...يــآرب خله لي....يمه موقفه اليوم
وجع قلبي...يلوموني بحبك...بلاهم مــآيعرفون قلبك....يــآعسآآآني فدآآآ لك ولقلبك....
بعدهــآ سلمت على نـــآيف...اللي أصر على خــآلي يتقهوى....بس خــآلي تعذر....تسندت علــى كتف سلطـــآن...وانــآ
اضحك...ونســـولف...فتح لنــآ نــآيف البــآب...ودخلــنــآ بشـــويش...وأنــآ اكمل ســآلفتي لسلطــآن:تخيل
سلطووون...رحت هبلت بخـــآآآآلي....وجــآبني هنــآآآ...
وبلعت كلآآآمي وانــآ أشوف الصــآله مليــــآنه بالكـــل....غمضت عيوني بقهر....وأنــآ متوعده بنوف الزفت...والحمدلله
اني لآآآآبسه نظــآرتي الطبيه المظلله....أكيد أبو النســـوآآآن موووجـــود....قلت بهدوء:السلآآآآآآآم...
توجهت لجدي سلمت عليه وابوي وعمـــآمي...وجيت بمشي....بس وقفني صوته الوآآآثق...وهو وآآآآقف قبــآلي ومــآد يده
لي:كيفك؟....
كنت بطنش يده الممدوده...وأفشله قدآآآم الكـــل...رفعت رآآآآسي ...وشفته وهو رآآآفع حــآجبه بتحدي...ابتسمت بدآآخلي
بخبث....فهمت لعبتك يـــآولد عمــــي...تبغى تركبني الغلط قدآآآآم جـــدي....علشـــآآآآن تقـــول زوجتي
وبــآربيهــآآآ...ومــآحد يتدخل....والكل مـآرآآآح يتجرآوون...مديت كفي له...وشفت صدمته اللي بسرعه
خبــآهــآآآآ...صــآفحته وأنــآ اضحك على يده بتحدي:بخـــير...وبهمس وصله...ومــآ أظن يسرك الحــآآآل يــآولد عمي...
فجــآآآآة حسيت بأصـــآبعي بتتكـــسر بين يده....حسيت الدمووع تجمعت بعيـــوني....وغصب كتمت صوتـــي....حــآولت
اجر يدي...بس هو جـــآآآآمد....قــآل جدي برآآآحه:عـــزيز اترك مرتك تسلم على النـــسوآآآآن.....
ضحك ببرود وهو يتركـــني...وبثقه:قلتهـــآ يــآجدي مرتي....يعني خلوني أحدد زوآآآجي بالوقت اللي أبغـــآآآآه.....
زفر جدي بقهر...سلمت على الكل بدون تركـــيز....حسيت بنظرآآآت دآآآنه اللي كــآرهتني وطنشتهــآآآ...يمه لآآآ يكون
يقدم الزوآآآآج....والا لأكنسل كل شيء وقتها....لآآآآحقه على الشـــقـــآآآآآ......
مد لي سلطــآن الكــآكــآو اللي شكله مقرف....وكله لآآآصق ببعض...ضحكت نوف وهي تجيب لي الصينيه:خـــوذي ذي
كلهـــآ لك...اللي بيد سلطـــآآآآن يقرف.....
قلت بحده:يقــرف...وبيد سلطـــآآآآن...ظلمتي حــآلك يــآختي...روحي مــآتلزمني ذي الصينيه....مــآبــآآآكل الا من اللي
بيد سلطــآآآآن....مد لي يده...ورغم ان مــآلي نفس....بس غصب عني عطيتهم ظهـــري وفكيت لثــآآآمي وانــآ آكله
كله...مستحيل أخليهم يظنوون اني أقرف من سلطــــآآآآن....
وخلصت وانــآ امدح بسلطــآن اللي نــآفخ حــآله جنبي....قلت بــآستغرآآآب:ولـــيد وين؟....من زمـــآآآن عنه...وجوآآآله
مغلـــق....
حسيت بوجيه الكـــل اللي اتصفقت...وام وليـــد صــآحت...وقفت على حيلي وبخـــوف:ولـــيد ويــــن؟....صــآير فيه
شيء....
قــآم ابــوي بضيق....وهو يمسك كتوفــــي بقوة....وبهدوووء:هــــدي علآآآآمك؟...مــآبه شيء....بس بالبـــر
وديته....وأمه فــآقدته لكـــذآآآ صـــآحت....
مسكت قلبي بوجع...ورميت حــآلي على نـــآآآآصر بتعب...وهو انصدم....وأنــآ ازفر بتعب:الحمدلله...الحمدلله..أهم شيء
مــآفيه شيء....يمه قلبي وقف....
قــآل بحنيه:سلآآآآمت قلبك يـــآآآبـــوك....
حسيت بوخزة وجعتني كثير...بعدت عنه بســرعه...وجلست جنب سلطــآآآآن...واحس قلبي يوجعني...
بدوآآ يوسوولفون...وأنــآ ســآكته...وبعض الأحيــآن أهمس لنــآيف وسلطـــآآآن....ضحكت بدآآخلـــي...وأنــآ اتخيل شكل
وليد بالبرآآآن....شكل أبونــآ معــآقبك....ونــآفيـــك للمرعـــى....غمضت عيوني بقهـــر...وانــآ أحس عيونهم مسلطه
علي"جدي,أبـــوي,عــزيـــز.."...تجــآهلتهم وسرحــــت....يــآرب يصدق ظننــآآآ بهالشهر...يـــآرب يــآكريم...
فزيــت على سلطــآن اللي لزق فيني...وصرآآآخ نــآيف اللي لأول مرة أشوفه معصب كذآآ:ولكم عيـــن تطبووون
بيتنــآآآ....انقلعوآآآ برآآآآ....
صرخ جدي:نــــآآآآيف وقص لســــآآآآن....
الكل كــآن مندهش...نــآيف طول عمره بــآرد...واليوم قـــآلب نــآآآر...ويطرد محمد ونوآآآف....من البيت...صرخ
بقهــر:مـــآلهم دخله على هالبيت...دآآآآمهم مــآ يحترمووون اصحــآبه مــآيدخلـــون....وبصرآآآآخ...وبيتنــآ مــآيتشرف
بآمثــآلهم...
شهقت بصدمه...وأنــآ أشوف نـــآصر يضرب نـــآيف كف....وصرخ"قص لســآن يــآنويف...لآآآصرت صــآحب
البيت...اطرد اللي تبي...وانقلع على غرفتك....وعيــآل عمك تحترمهم غصب عنك....
قــآل بقهر وصرآآآخ:وعيــآل عمي اذآآ مــآ أحترموآآ حــآلهم...ولآآ احترموآآآ دينهم...ولآآآ احترموووك أنت
يــآعمهم...ومستقوين علـــى أخوي الضعيف....وبصرآآآآخ وهو يشووف الصدمه على وجه نــآآآصر...يهبـــون اثنينهم
بموآآآطي رجلين سلطـــآآآآآن.....وسلطـــآآآآن يسوى مليــــون شــآآآآرب من اللي مثلهم وشروآآآآآآهم....
صرخ عـــزيــز:نـــــآآآآيف انكتـــــم....
وطرد نوآآآآف ومحمد برآآآآ.....قــآل جدي بحــــده:وشهو السبب للفلم اللي سويته؟...
سكت نــآآآيف...وانــآآآ قربت من نــآيف بست رآآآآسه برقه...وبهدوء:تقدر تقـــول يــآيبه...فزعه ومرجلــــه
وطيب...ويـــآخذ حق أخوووه بعــــد.....
قــآل نــآيف بابتســآآآآمه:تصبحون على خير...
طلع فوووق وأنــآ جلست ببرووود....قــآل جدي بحده:وشهي الســـآلفه يــآجــآزي؟...
قلت ببرووود:وانـــآ وش يعرفني بالســآلفه؟...
صرخ نــآآآأأصر باستنـــكــآآآر:يــآآآبنت النــــآآآآس انطقي دآآآآآم النفس طيبه....وبثقه...لو مــآتعرفين مــآسويتي الفلم اللي
قبل شوي....
قلت بنفس البرووود:وأنــــآآآ صـــآدقه...مــآعرف شيء عنهم...وآآآذآآآ قصدك الفلـــم اللي سويته لأنه كبـــر
بعيني....وأنــآ وآآآآثقه انهم هم اللي غلطــآآآنيـــن...لأن نــآيف خلـــوق...وسلطــآآآن مؤدب....
نــآظرني نــآصر بخفه...وقـــآم طـــآلع فوق....زفرت بتشفي فيهم...والله وبردت حرتي بهالحثـــآآآله....رفعت رآآآسي
وشفت عزيـــز مثبت نظره علـــي....وهو يبتسم باستهزآآآآء....كــآآآنه يقولي عقب الأفلآآآم مــآمنك أمـــآآآآن....زفرت
بضيق....رغم اني ادري أن اللي سويته غلط...بس غصب عني...تمنيت بوقت زواجة انوار اني بهالوقت اكون
متزوجه....طنشته اكبر همي....طقآآآآآآق.....
بس الكـــل تجمد...وهو يشــوفون أبـــوي نــآزل ووجهه أســـود ....واختفى عن عيونــآآآآ.....


كنت اسمع نــآيف وهو يقولي الســآلفه...وحسيت النــآر ســآعرة بصدري....ذآآآ جزآآآآي منهم....يـــآحيف على
المرجلـــه بس,,,,طلعت وانــآ احس ان الرؤيه معدووومه بعيوني....هذآآآ توني مــآمت وهم ولوووآآآ عيــآلي....تبوون
تتسلووون بسوآآآآلف فرآآآآش ولدي....آآآآه بس....يــآليتكم مو منحسبين علي ولد اخ وولد اخت...كــآنت هــآنت...عزي
لحــآلكم يعيــآآآلـــي عقب عيني....عزلله ان الكل بيــآكلكم....وخــآصه سلطـــآآآن...طلعت وشفت خــآلد يهــآوش نوآآآف
ومحمد المعصبـــين وتركي ونــآصر يهدونهم....توجهت لهم وانــآ اكتم قهــري منهم....قربت منهم وتفلت عليــــهم:تفــــو
عليـــكم يــآآآقليلن المرجلـــه...ضربت نــآآآآيف وظلمت ولدي وبديتكم عليـــه...وانــآ مدري وش سوآآآتكم؟...تفي على
هالشـــوآآآرب...لآبــآرك الله فيكم من ريـــآجيل....
قــآل محمد بخجل:عمــي....
صرخت بحده:لآآآ تقوووول عمي مــآيشرفني....وبجديه...علمن يــآآآصلكم ويتعدآآآكم...من اليــــوم لآآآني عم ولآآآ
خــآآآل لأي وآآآحد منكم يالأثنين...ولآآآآعــــآآآآد تقربوني ولآآآ تقربون عيــآلي بخير ولآآآ شر....أنـــآ وعيــآلي برييين
منكم....وبحده...فرح حزن....مــآبغـــآكم تعتبووون بيتي....وحتى على قبري لآآآ توووقفووون....
قــآل خــآلد بضيق:خـــآآآلــي.....
قلت بغبن وقهـــر:وأنتم شـــآهدين...وهذي وصيه برقبتكم....قبري لآآآآ يوقفون عليه هالأأأنذآآآآل......
وركبت سيــآرتي متتجــآهل دموعهم وتوسلآآآآتهم....مــآبه مجـــآآآل للمســـآمح....غلطكم مــآينغفر ابد.....فريـــت
شوي...وبدووون شعووور....لقيت حــــآآآلـــي متـــوجه لوليــــد....وصلت بالليل...دخلت بيت الشـــعر...وشفته شلووون
نــآيم...بسته برآآآآسه...ورآآآوسته وهربت من افكـــآآآآري الأليـــــمه للنــــــوم......


كنت أنـــآظرهــآ وهي جــآلسه بمكتب أبوهــآآآ....حسيت بقهر منهـــآآآ....قلت بحده:لآآآتحسبين اننــآآآ ســآكتين عنك
ونعدي حركــآتك خـــآيفين منك...لآآآ يــآ مـــآآآآآمــآآآآ....نمررهــآآآ بكيفنــآآآآآ....وبعصبيه....وعزيز بتــآخذينه غصب
عنك....
قــآلت بضيق:مــآبغــآآآآآه....
قلت بحده أكـــبر:مو شرط...بكره لآآآ عشتي معــآآآآه بتبغينه.....وبتهديد...وعزة الله يــآ جــآزي تســوين حركــآتك
المكسره....وتدخلين ابوفــآآآرس أو خــآلك بالســآلفه...والله مــآآآ يصير لك طيب....وبصرآآآآخ...والا قسم بالله أبني لكم
بيت شعر...وأدخله عليك...وأنهي الســآلفه....

نــآظرتني بصدمه...وكملت بنفس القسوة:وهذآآآ العلـــم وجــآآآك....والعـــرس متى مــآحدده رجلك؟...بتكونين
ببيته...وغصب عنك اذآآ مو بطيبك....زفرت بقهر من كلآآآآآمه اللي نرفزني....بــآدخل عليك عزيـــز عليك
الحين....عندك شيء...تبغين شيء نـــآآآآآقشيه هو....واذآآآ اقنعتيه أنــآ موآآآآفق.....
وطلعت وخليتهــآ ورآآآي....جـــآآآآمده....جــآيه الأخت تبغى تتطلق....بس شرشحتهــآآآآآ....أجل مــآ ينلآآآم عزيز...يبقى
يعجل بالعرس...ألله يهديهم...شفت وجهه وشكيت من وجهه اللي متغير ملآآآآآمحه....عزيـــز تربيتي
واعــــرفـــه.....عزلله انك مســـوي للبنت شيء....لكذآآآ جـــآآآزعتن منك....يالخبـــــل.....
قلت بهدوء:عـــزيــــز....
قــآل بثقل:سم يـــآجدي....
قلت بنفس الهدوووء:سم الله عدوك يالغــآآآآلـــي....رح لمرتك بمكتب عمك...وتفــآهموآآآ على أمـــور الزوآآآآج...قبل
يجي خــآلهــآآآآآ....
أخفيت ضحكتي وأنــآ أشوف فرحته اللي طغت على وجهه...يــآحليلك يــآعزوووز اثرك منهبل على العـــرس....هذآآآ
وأنت توك.....عسى ربي يصلحك...ويفكك من حوبه هالبنــــآآآآت....وأنــآ مـآ سكت عنك...الا لأنه حلآآآآآل....أخــآف
لآآآ منعته من الحلآآآآل يرووووح للحـــرآآآآآآم......نــآظرته وهو يمشي ويدخل المكتب ويسكــر البــآآآآآب....

انتهى البـــآآآرب هنــآآآ...
قرآآآءة ممتعــــه.....
نلتقي يـــوم الخميـــس...
باذن الله.....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 05-05-12, 08:32 PM   المشاركة رقم: 70
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((66))

ربع ســـآعه مـــرت من دخلت عليـــهــآآآآ....أنــآظر ملآآآمحهــآ المرتخيه...غطــآهــآ مرتمي باهمـــآآآل علــى
كتتوفهــآآآ...وشعرهــآ لآآآفته بكلبس باهمـــآآآل....ومتنــآآآثره خصلآآآته على وجههــآآآ بجنـــون...مثل جنون
صــآحبتهــآآآ....كــآنت رآآآفعه رجلهــآ المكســورة على الطــآوله....ومغمضه عيونهـــآآآآ....ووجههـــآ الصــآآآفي خــآلي
من أي مسحـــوق تجميل...عجبني شكلهــآ كذآآ...أول مرة أشوفهــآ كذآآ....طبيعيه ورآآيقه....وهــآديه....بدون لآآآ تنــآظر
الكل بنظرآآآت الحذر....والشك اللي تذبح....مــآتجرآآآت أقطع خلوتهــآ بنفسهــآآآ....واكتفيت أتآملهــآآآ...مدري ليه جــآني
احســآس انهــآ بصرآآآآع نفسي مرير؟....وثووآآآنـــي وتــآكد احســـآآآآسي بدموعهــآآآ اللي ســـآلت...قمت بفزع
وصدمه...وقربت منهــآآآآ....قلت بجزع:جـــآزي بسم لله علآآآمـــك؟....
بسرعه رمت حـــآآآلهــآ بحضني...وأنـــآ كل مــآفيني ارتجف...بــآحلـــى أحلآآآمي مــآتووقعت كذآآآ....حسيت بقلبي
بيطيــر....وشعورر حلــــو اقتحم قلبـــي....مسحت على رآآآسهــآ بحنيه...وبهمس ذآآآيب وريحة عطــرهــآ المجنونه
اقتحمتني اقتحــآآآآم:وش فيك يــآقلبي؟....ليـــه تصيحين؟....جدي مزعلك!!.....
مــآردت علي...وحسيت بــآرتجــآفهــآ بحضنــي....شديت عليهــآآآ...وانــآ ميت أبغى أعرف من مزعلهــآآآ؟....علشــآآآن
أروووح أبوس رآآآسه...وأقوله كل يوووم زعلهـــآآآآآ....قعدت أمسح علـــى رآآآسهــآآآ بروقــآآآآن....عجبني
ضعفهــآآآ....عجبني كثير....بعد عشـــر دقــآآآآيق...قــآلت بصوتهـــآ المبحوووح اللي يلعب بي لعب:عـــزيـــز....
قلت بحب:عيـــونه...
قــآآلت بهدوء:طلـــبتك قل تم....
قلت بلآآآ شعوووور:تـــــم....
عضيت بعدهـــآ شفتي بقهـــر....الله يــآخذ هاللســـآن يــآعزيز....شف الحين وش تطلـــب؟...وانــآ اقووول هالحضن مو
ببلآآآآش....مــآلت علـــي...ومستـــآنس بحـــآلي.....صدق اني خبل....
قــآلت وهي تبعد عني...ووجهــآآآ أحمـــر...ورموشهــآ الطويله مبلوله بدمعهـــآآآ:العـــرس يتم على مــآهو
عليه...مــآيتقدم ولآآآ شيء....
قلت بضيق وأنــآ انــآظر ملآآآمح وجههــآ وعيونهــآ معلقه بعيوني:أبغى سبب مقنع....
قــآلت بضيق:مــآعندي سبب...مــآنيب مستعده....وسلطــآن للحين مــآ تــآقلم مع حيــآته الجديده...ومستحيــل أتركه
بهالوضع بالذآآآآت....
قــلت باستهزآآآء:للمعلوميه...ترآآآآ بيتكم يبعد بس شــآرعين.....وسلطــآن بيقعد عندك من الصبح لليــل...وبحده....وأنتي
قلتي حيــآته الجديده...أجــل ابعدي بخيرك وشرك....واتركيـــه يعيش حيــآته....هو وشــذى وبس...بدون تدخل منك...
نــآظرتني وهي رآآآآفعه حــآجب....ووالله لو انهــآ مــآ تبغى مني شيء...كــآنت بتذبحني....وبحده:سلطــآن أخوي...ومـآ
اتركه لو على جثتي....
نـآظرتهــآ بضيق وبحــده:أبغى سبب مقنع...وغيـــر هالكلآآآم مــآعندي....وبتهديــــد....والا وعزة الله يــآجــآزي....شهر
وأسحبك لبيتي...رضيتي والا انرضيتي....
نـآظرتني بقهــر...ونـــآظرتهــآ ببروود...قــآلت بضعف ورجــآآآ:عــزيز أرجــآآآك لآآ تستفزني أكثـــر....رفعت لهــآ
حــآجب...وهي كملت بصوت مقهوور....للحين جرحك مــآ برآآ يــآولد عمي....جرحتني جرح كبير...تذكــر
كلآآآمك...تذكـــر وش سويت فيني؟....شهر كــآمل وانــآ منقرفه من نفسي...مـآ أحط عيني بعين خــآلي وسلطــآآآآن...مــآ
ابغــآهم يتدنسون فيني...واحســآآآس العــآآآر متملكني من رآآآسي لســـآآآآسي...شهر كــآمل لولآآ خوفي من ربي....كنت
أنتحرت وافتكيت من عذآآآآبي.....
وأجهشت بالبكــآ بوجـــع....حضنتهــآ غصب عني...وانــآ اسب نفسي بدآآآخلـــي....والله اللي سويته مو هين...وانتي والله
تستــآهلينه....أجل سوآآآآتك سوآآآآت صــآآآحين....شكلي جرحتك كثير...بس والله مــآهوب كثر جروحي منك...انهبلت
لمــآ قــآلي سلطــآآآن جــآزي وجــآزي...قلت ذي الخبله وش هي مسويه؟....كل ظن شين جــآء ببــآآآلي...والهوآآآجيس
ذبحتني...وانصدمت أكثر لمــآ قلتي أفلآآآآم....رغم اني كنت ظــآن فيك ظنون شينه...بس كل ظنوني
تهـــآآآوت...ومــآبغت الا صدمتي منك...حسيت بالنفور منك...والخوووف...كيف تفكــرين؟...وكيف
تجرآتي.؟...ألجنــآنوة وهو الجنــآنوة مــآيفكــرون كذآآآ.....لآآآ وتلومينــآ بعد اننــآ مــآعلمنـآه...ليه أمك مــآ فهمته؟...أكيد
قريبه منه....ريم اختك اكبر ومتزوجه ومجربه.....وش معنى أنتي؟....كل شيء أنتي...لقــآفتك متى تتركينهــآآآ....كل
مصيبه لآآآزم تكونين ورآآهــآآآ....كل جنون انتي متزعمته...ذليتك وهنتك...ومــآبرد جوفي الا دموعك ورجــآويك
وصرآآآخك...ولمــآ صحيتي كنت أبغــآك تنهــآرين...تذبحيني...تعــآتبني واهينك أكثر...تترجيني أستر عليك...وأنــآ
أقولك بطلقك وافضحك...بس انقلبت الآآآيه...صرت انــآ اللي أرآآآكض ورآآآك...وأنتي مـآغير الطلآآآآق
مــآعندك....قطعني من أفكــآري صوتهــآ المبحوح:عـــزيز اتركني هالفتــرة....نتدآآآوى بعيد عن بعض....أنــآ مجروحه
منك...وأنت بالمثل ان مــآخــآب ظني...اذآآ مو لخــآطري...لخــآطر أبـــوي نــآآآصـــر....
سكت وأنــآ أفكــر بكلآآآمهــآ...وهي مسكت يدي بقوة...وضغطت علينــآآآآ...وبرجــآآ:خلنــآآآ نبدا حيــآتنــآآ صح...من
أول يوم شفتني وشفتك...وأنــآ وانت بخلآآآف كبيـــر....وجرحنــآ بعض كثير....ومن اليـــوم نعتبره أول يوم لنــآ مع
بعض...تدمح كــل غلط مني...وانــآ ادمح كــل غلطــآتك....ونعيش حــآلنــآ حــآل النـــآآآآس.....ووالله موآآآفقتك على ذآآآ
الشيء....بتكــون لي شيء كبيـــررر......
جمدت ملآآآمحي وأنــآ انــآظر بملآآآآمحهآآآ المرتخيه....مــآودي أوآآآفق....بس أسلوبهــآ ذي المـــرة
أعجبني....واعجبتني أكثــر نبرة الرجــآ بصوتهــآآآآ....بس مدري ليــه نظرة عيونهــآ قلبي قرصني منهــآآآ؟...أحس فيه
شيء بعيونهــآ يرعب...ومــآتتغير نظرتهــآ الا عند وآآآحد...مــآتتغيــر هالنظــرة الا عند سلطـــآآآآن.....يــآترى بيجي
يوووم وتنــآظريني بهالنــظره؟.....
قلت بهدوء:موووآآآفق...زوآآآجنـــآآآ ان شـــآآآء الله بالصيف....وبخبث....بس بشرط...
كــل الرآآآحه اللي ارتسمت علــى وجههــآ انمحنت...ونــآظرتني بحذر وتوجـــس:وشـــو؟...
قلت بخبث وأنــآ أغمــز:أبغـــى قصيده منك فيني وبهالســـآآآآعه.....
حمر وجههــآ ولون..وبارتبــآآك:مــآعرف....
ضحكت على اررتبــآكهــآ....وخجلهــآ اللي حسسني انهــآ تحس والحمدلله.....وبخبث واصرآآآر:لآآآ لآآ هالكـــلآآآم
مــآيمشي عندي....عن الكــــذب...ووالله لآآآ مــآقلتي فيني هالحين قصيده....لأقدم زوآآآجنـــآآآآ....
نــآظرتني بملل وبضيـــق:عـــزيز والــله مــآلي مزآآآج هالســـآآآعه.....
بلعت ربقي مليــون مرة...ملآآمحهـآآآ اللي متعقده...كــآنت بهاللحظة غيــــر....غير عن كل المرآآآت اللي شفتهــآ
فيهــآ...قربت منهــآآآ....وبهدوء:تـــرآآآآنـــي حلفت....ولزوووم التنفـــيد...
بعدت عنـــي وهي تغمض عيونهــآآآآ....ومعقده حوآآآجبهـــآآآآ...شكلهــآ تفكـــر....ثوآآآآني وبصوتهــآ اللي زآآآدت بحته
من دموعهــآآآ اللي قبل شوي....:

يا ولد عمي نخيتك والقصيد أسندهـ يمك
عدّها نخوة حميـّا .. عدّها نخوة ميانه.....

وأعرف إني لانخيتك فاض [بالفزعات] جمك
وأعرف إنك ما تقول الراي إلا في"مكـانه"....

إحتميـني يا ولد عـــمي إذا فعلاً أهمك
أوقف بـ وجه المواجـع والظـلايم والمهانه....

زمني حد النجــوم اللي عليها كنت أزمك
عـالم الحـرمان هـذا ذللـّه وإقـطع لسـانه....

عـالم الخـذلان هـذا ذوّقه لحـظــات سمّك
عـالم البهتـان والطغيان ما عندهـ أمانه....

بنت عـمك يا ولد عـمي تـراهــا بنت عمك
تارد الموت الحمر ما هي عن الوقفه جبانه....

دمي اللي في عروقي هو ترا من " نفس" دمك
دم نـشـمـيٍ إلى مـن فـــار مـا دور مـعانه....

والـجـفـا لالـم خطـواته طلبتـك لا يلـمك
الجفا "كافر" وأنا وإنته على نفس الديانه...

إنخـذلـت بـكـل مـن حـولي وخـذلاني يعمك
وإنطعـنت بكـل سكـينٍ نـوت طـعـني خيانه...

طـعـنة الـــدنيا بجوفي عن ندايه لا تصمك
طعنـةٍ تثـعـل جــروحي ثم تمثناها "لعانه"...

يـا ولـد عمـي نخيتك بنت عمك .. بنت عمك
عالم الخـذلان والنـكران مـا عـندهـ أمانه.....

كل مــآفيني ارتجف...وقلبي خفت لآآآيطلع صوته....قربت مني برقه...وهمست لي بدون لآآآتلـــمسني:تكفـــى
يــآعــزيــز....تكفــى يــآولد عمـــي....ترآآآنـــي عزيزة....فزود عزي بعـــزك....ولآآآتنقص قدري....ولك ديـــن
برقبتي...طــول عمـــري....كنت بـآقلب الدنيــآ على نوآآف ومحمد...بس مــآمسكني الآآآ طيبك وفعلك....وبهمس
أكبـــر...سلطــآآآن برقبتك يــآولد عمـــي....برقبتـــك....عزه وبتلقي عندي عـــز بيزيد عزك....ووالله لأعــــزك عز مــآ
عزته مره لرجـــآلهـآآآآ....
كنت أنــآظر بالفرآآآآغ.....واحس اني مسلوب كل شيء....بعدت عني بسرعه...عدلت لثــآمهــآ...لبست نظــآرتهــآ
وطلعت...وودي أوقفهــآآآ...بس لســآني مآآ طــآوعني...أحـــس اني متبعثـــر....وكل شيء فيني متلآآآآشي
ومتلخبط....نفضت صورتهــآآآ وكلآآآمهــآ من بــآلي...بس رد أقسى من أول....رميت شمــآغي بقسوة...وضغطت على
رآآآسي بقوة....وش سويتي فيني؟....وش سويتي فيني؟....قمت قبل لآ انهبل بروحي....وطلعت شفت النســـوآآآن
موجودين وجدي اللي وجهه أســـود...تعلقت عيوني بعيونه...وقربت جلست جنبه....وهمس لي:وش صــآر؟...
ابتسمت بـحســرة:بنت ولدك ذيبه...لحست عقلي بكلمتين.....
زفر برآآحه....وتثبتت نظرآآتنــآ عليهــآ....وهي تهز رجــلهــأ بتوهــآن...قــآلت بهدوء:نــوف وين أبــوي؟....
قـآلت نوف بهدوء:مدري...طلع ومــآرجع للحين...
قــآلت بضيق والخوف بــآن بنبرتهــآآ:اتصلــي عليــه...
قــآلت نوف بجزع:أخســي...والله اللي متصلت عليه لو أموووت....انتي شفتيه معصب...والله ليحط حرة نــآيف فيني
ويذبحني....
نــآظرتهــآ بنص عين :مـــآلت عليـــك.....اتصلت من جوآآآلهــــآآآآ.....
وسكــرت بضيق....قــآل جدي بلهفه:مــآرد...
قــآلت بضيق:لآآآ...
ثوآآآني وجــآهــآ مسج...فتحته بلهفه...وزفرت برآآآحـــه....قــآل جدي بسرعه:هو...
قــآلت وهي تكتب مسج:أيـــه...رآآآح للمخيم عند وليـــد...وبيرجع بكـــره ان شــآء الله....
قـآلت أم وليد بلهفه:بيجي وليد معه....
قالت بصدق:والله مدري....
شوي ورن جوآآلهــآآآآ...سكــرت الجوآآآل ووقفت...وهي تـآخذ جنطتهــآآآ...وبهدوء:سلطــآن شذى يالله خـــآآلــي برآآآ....
قــآلت شذذى بخجل:يوووه جــآزي فشله...الســآيق بره....
قالت بهدوء:لآآ فشله ولآآشيء...هو اصلآآآ كــآن قريب من هنــآآآ....وهو اللي تبرع...يخــآف علينــآ نجي بالليل مع
الســـآيق....ولفت على ريم وبــآستهـآ بخفه...بكــره تعـآلي عندنــآ اذآآآ تقدريــن....طيب....
قــآلت ريم بحنيه:ان شــآء الله...أشوف خــآلد وأرد لك خبر....سلمي على الكـــل...
قالت بهدوء:ان شــآء الله...
بــآست رآآس جدي...وودعت الكــل...وطلعت بعد مــآقــآلت لنوف بس يصحى نــآيف قولي له يكلمني.....وشوي وجــآء
خــآلد المعصب نــآظرني وغمزني...طلعت معــآه وانقهرت لمــآعرفت وش صــآآآر؟....حسبي الله على عدوكم...والله لو
ذآآبحكم عمي مــآحد بلايمه.....تعكــر مزآآجي...واستــآذن خــآلد وأخذ أمه وزوجته...وطلع...وانــآ سندت جدي
لبيتنــآآ...وطلعت لبيت الشعر...أنــآ ومشعل المعصب على محمد....ومفتشل من عمي نــآصر....وغصب قلت له لآآآيقول
لأبوووه....من حلآآآة الســآلفه وتنقـــآآآآل...وقلت بقلبي الله يعينكم...وعزآآآآة بحــآلكم وعمي نــآصر غــآضب
عليكم.....وتفكيــري ببنته موعــآتقني أبـــد...وكلآآآمهـــآآآآ ينعــآد ببـــآآآلـــي...وشعـــور رآآآحه مقتحم
بــآآآلـــي....معقوله بنبدآآ صفحه جديده؟....وننسى كل شيء....بنقدر يــآترى....وكلآآآمهـــآ اللي اتضح...الغلط من بينــآ
مو وآآآرد بعد اليــــوم....واللي بيغلط بالأول هو اللي جنى علـــى حــآله....وهي تحذرني بكلآآآمهـآ....


صحيت من النـــوم مثل العـآده من فجـــر ربي.....بس اللي صدمنـــي...أبوي اللي نــآيم عند رآآآآسي...وبدون
غطــآ....لآآآف شمــآغه على وجهه...وفــآتح زرآآآير ثوبه العلويه...مسكت غطــآي وغطيته...وبسته بشـــوق...أحس
بالحنين لهذآآ الرجـــآآآل....اللي رغم قســـوته اللي مــآلهــأ مثيل....الا انهــآ قنــآع لحنيه كبيره...طلعت برآآآ
كالعـــآده...سلمت على الرعيــآن...ووصيتهم يحظرون الريــوق....رحت حلبت لأبـــوي ....صحيح مــآقلت
لكم...صــرت خبير بالحلآآآآل...وحتى اســـرح فيهم...من الطفش تعلمت لهن...ورديت المخيم....توضيت وأنــآ اشوف
ســآعتي بقى دقــآيق ويــآذن...رحت صحيت أبوي...قــآم بتعب...سلم علي ورآآآح يتوضى.....صلينــآ جمـــآعه
كلنـآآآ....وقعد نفطــر...ومسعود الرآآعي حط لنــآ القهوة على النــآآآآر...أبوي كــآن صــآمت...وأنــآ التزمت الصمت
احترآآآم له...مع ان روحي رآآآيحه على أخبــآر امي فديت قلبهــآ...واخوآآآني....ياليته جــآيب سلطــآن ونــآيف معه....
تنحنح بخفه...وبهدوء:ترآآ العسكـــريه بتفتح هالأسبـــوع....وأورآآآقك دخلتهـــآآآآ....والقبول بينزل قريب بعون الله....
بلعت ريقي بـألم...وقلت بضعف:تــآآآمر يبه...آنــآ لهــآآآ....
ابتسمت برآآآحه:كفــو منك يــآولد نــآآآآصر...عزلله انك لهــآآآآ.....
ابتسمت على نبرة أبوي الغريبه علـــي....والفخر الوآآآآضح فيهــآآآآ....قعدنــآ نســولف شوي....ولمــآجبت طــآري
عيــآل عمي.....سكت وقـــآل بجديه:ولــــيد...
قلت بخوف:ســم...
قــآل بجديه اكبــر:سم الله عدوك....زفر بقهر...وش قولــك باللي يتقوى على اخوك الكبير...ومــآخذه له طنــآزة....
قلت بعصبيه:يهبى من مــآكــآن....وعمره وقتهــآ مــآيكفيني....
ضرب كتفي بقوة...وبقهر:احرقوآآ قلب ابوووك على اخوووك يــآوليد....تمنيت المـــوت وقتهــآ ومـآلقيته....لمت حــآلتي
مليون مره...كله مني...كله مني يــآوليد...وبــآلم...يــآعســآهم يجربون حرقة الضنى...يــآعســآهم يشوفون حــآآل
سلطــآن بعيــآلهم....يــآعســآهم يذوووقون وجعي على ولدي....
حضنت ابوي بقوة...وانــآ احس ابوي مغبووون...منهو تجرآآآ وقهر أبـــوي؟....قلت بقهر:تكفى يبه منهو؟...وانــآ أطلع
لك بروووحه....مــآعــآآآآش ولآآآ كــآآآآن من قهرك.....
زفر بــآلم وهو يبعد عنــي:لو بيدي كــآن أنهيتهم من هالدنيــآآآ...بس الدم يحــكم...وكرآآآمه لأهلهم...والا لو وقفت
الســآلفه عليهم...والله لآنهيهم من هالدنيــآ بدم بــآرد...بس اللي أبغــآه منك الصد عنهم...واحلفك بالله يـآوليد
مــآتتعرضهم...وأنــآ وصلت لهم العلــم..لآآآآ يقفووون علينــآآآ لآآآ بفرح ولآآآ بحــزن...ومن اليـــوم أبقــآك تمسحهم من
بــآلك...
قلت بضيق:منهو يبه؟...
قــآل بضيق أكبر:نوآآآف ومحمد الأنذآآآل.....
قلت بـآلم وقهر:الخسيسين مــآتــآبوآآآ...اكيد متقويــن علـــى سلطــآآآآن.....
قــأل بــآلم ووجــع:وأنــآ مــآ احد كــآسر ظهري بهالدنيــآ الا سلطــآآآآآن...عســى ربي يغفر لي ذنبي فيه....وأقدر
اعوضه على الجرم اللي ارتكبته فيه....وبحـــسرة...ليـــت اقدر أعوضه...لو الثمن عمـــري...والآآآ اني أشوووف حــآله
كذآآآ.....
بست رآآآسه وانــآ اشووف الألم مرتسم بووجهه....قــآل بجمووود:اتركني برووحي وليـــد...
طلعت منه...وهمت امشي بالخلآآآ....والقهر ذبحني...الأنذآآآل قسم بالله أنذآآآل....أكيد مســوين ســآلفه الحقيرين مثل
وجيهم....بس يصير خير....
لمــآ أذن الظهر...صلينــآآ جمــآعه...وقـآلنــآ ابوي بنســري...ودعت الرعيــآآآن...اللي شوي ويصيحون...تعودت
عليهم...يــآحليلهم...وعلى كثر مــآكنت كــآره لهالمــكــآآن...الا اني حزنــآن اني بفــآرقه....ركبت اسوق بــآبوي وابوي
جنبي....ومسكت خط الريــآآآض...بمشــآعر غير...وشخصيه غير...النفي اللي نفــآنيــآه أبوي بالبرآآآن...بجد كــآن
تجربه على كثر مرآآآرتهـــآ الا انهــآ حلوة....كنت أنــآظر أبوي اللي الألم للحين بــآين عليه...رغم الجموود اللي محيط
فيه....بس الشيء الوحيـــد اللي متــآكد منه...أن نوآآآآف ومحمد كـــآآآآسرين ابوي كثير....بس وربي لنتوآآآآجه...والله
وعندهــآ لآوريكم.....




((67))
بعد يوميـــن....

دخلت البيت انــآ وشذى وسلطــآن...وحــآسه بالضيق...رميت غطــآي وحذفت حــآلي على الكنب...وسلــطــآن
قلدني...وشذى سلمت وصعدت غرفتهــآ بضيق...وأمي تنــآظرني بقهر ولمــآ اختفت شذى عن عيوننــآ:هــآه وش
صــآر؟...
قلت بضيق:الله يــآخذهم يقولــون مو مبين....
قـآلت امي بعصبيه:أنتي مــآتخفين ربك....لعنبو دآآآرك كل يوم ...شــآيله هالمسكينه...وذآآآلفه للمستشفى....وبحده...قسم
بالله يــآجــآزي لآآعتبتي المستشفى بعد...والله لأكســر رجلينك....
ارتجفت شفتي بضيق...انــآ من زمــآن فيني دموووع....بس كــآبتتهـــآ...وامي اللي تصــآرخ علي لأول مره
بهالعصبيه...زودتني...قلت بصوت مرتجف:طيب وش سويــت؟....هي شــآكه بنفسهــآآآ...ورحنــآ نتــآكد...
زفرت امي بضيق...وسعــآد سكتت...حضنتني أمي بــآلم:يــآمــآمــآ ادري انك متشوقه على ضنى سلطــآآآن..واذا انتي
متشوقه عليهم مرة...أنــأ مليـــون مره...بس اللي تسوينه غلط....اذآآ ربي كــآتب له يخلف...بيخلف...بس لآآآ تستعجلين
رزق الله لأخـــوك...ولآآآ تتشفقين على بزره كذآآآ....بعدين ربي بيعــآقبــك....
بعدت عن أمي بصدمه ودموعي تســـيل:أستغفر الله يــآرب...والله يمه مـآنيب معترضه...وأدري ان اللي الله كــآتبه
بيصير...وبغصه....وصحيح أنــآ متشفقه على بزره...بس والله شذى صــآر لهـآ يومين تشكي من ظهــرهــآ...والعــآده
متلخبطه عليهــآآآآ.....
قــآلت امي بحنيه وهي تبوس رآآآسي وتنــآظر سلطــآن اللي ينــآظر التلفزيون بانتبــآآآه:ادري يــآيمه....وانتي ادعي لهم
بــكل صلآآآة...وان شــآء الله ربي بيرزقهم من وين مــآ يلتفتون؟....
تممت بان شـآء الله بهمس...وانــآ أنــآظر سلطــآن المندمج مع قنــآته المفضله...قنـآة السيــآرآآآت....شوي وقــآمت
امي...وانــآ حسيت بالضيق...من حــآلي ومن حــآل سلطـآن ومن حــآل شذى...كــآنت فرحــآنه وهي متـآكده انهـآ
حــآمل...وأن أخذتهــأ طــآيره...من تزوجت سلطــآن وحنــآ بالشهر نروح مرة ومرتين....واحتــرت منو اللي متشفقه
اكثر على عيــآل سلطــآآآن....أنــآ او شذى...ومــآقدرت احـــكم.......صبت لي سعــآد قهوة....وقعدت اتقهوى
بتلذذ...وحطت لي أنــآ وسلطــآن من الحلآآآ....قــآلت بهدووء:جــآزي وش رآآآيك تروحين معي الســـوق؟....
قلت بــآستغرآآآب:ليه وش عندك؟...
قــآلت بأستهزآآآء:ليه حبيبتي نــآسيه عرس ولد خــآلك؟....
كبحت دموعي بقوه...وبلعت قهري....وكعقــآب لنفسي...شربت القهوة الحــآرة دفعه وحده....لمــآحسيت بفمي
احتـــرق....أستــآهل...أنــآ استـــآهل....قلت بجمووود:أوكـــي...متى بتروووحين؟...
قــآلت بملل:لو الكيف كيفي...كنـــآ الحين بالســـوق...بس خــآلك مــآشــآء الله عليه....مقــآبل متعب...وبطفش...مــآدري
شلوون كيف مــآيملــون من وجيــه بعضهم.....وبضيق...والله خــآطري يتزآآآعلـــون مرة وحـــده بـــس.....
ضحكت بخفه...وأنــآ النــآر ســآعره جوآآآتي:حرآآآم عليـــك...والله خــآلي مــآيعيش من غيره...وانتي يــآبنت الحلآآآل
بطلــي غيره...أنتي زوجته وحبيبته وام عيــآله...أمــآ متعب رفيق دربه وصديق عمره وأخوووه اللي مــآجــآبته
امه...فلآآآ تقــآرنين حــآلك فيه...لأن أكيـــد انتي أقرب له....انتي اللي مشــآركته كل شيء....
قــآلت وهي تزفر:والله ادري يــآجووجو....بس أطفش...لمــآ أطلبه شيء....يــآجل وبعدين ومو فــآضي....وبـآتًــصــآل
وأأأحد من متعب...يهج من البيت وهو مو مصدق....
ضحكت من حــآآآل خـــآلي...وحبه اللي مو طبيعي لمتعب....من وعيت على الدنيــآآآ...وهالاثنين مــآيتفــآرقون....واللي
يشوفهم يقول أخوآآآآن من كـــثر مــآهم قرآآآب ببعـــض....واثنينهم والله معزتهم عندي وحده...أكثر طفولتي أنــآ
وسلطــآآآن...قضيتهـــآ بينهم....كــآنوآآآ بالجــآمعه...وأنــآ وسلطـآن نلعب بــآورآآآقهم....سلطــآن يرســم...وأنــآ
اوقع...ومتعب يعصب...وخــآلي يضحك.....ههههههه.......
نــآظرتني بنص عيـــن...وبقهر:تضحكـــين هـــآآآآه.....رووووحي يــآجــآزي يـــآبنت مهــآآآآ....عســآآآك تجربين اللي
فيني....وتذوقينه بعــزيز وأنتي تترجينه وهو يطنشك....ومن يجي اتصــآل من رفيقه يهج ويتركك....
تجمدت ملآآآمحي....وأخفيت القرف اللي جــآني من طــآري اسمه....وطنشتهــآآآ....وهي التهت بسعـــود اللي
يصيح....ثبتت نظـــري على سعووود....اللي غلآآآه عندي غيـــر...أموووت فيه.....قــآمت وهي تستــآذن ورآآآحت
لبيتهــآآآ...
وتميت انــآ جــآلسه...واحدآآآث المكتب تنعـــآآآد ببـــآآآلـــي....جدي رعبني بعصبيته....وعرفت أنهم تمسكنوآآآ
لمــآ تمكنوآآآ وسكــتوآآآ عني...لمـــآ حــآوطوني بحبـــل...لو مسكته بيخنقوني فيه...كنت بــآلجــآ لخــآلي وجدي أبو
فــآرس...بس نبرة التهديـــد والتحذيــر...من كبيـــر النـــآآآآصر....وقفتني وأخــرستني...وعرفت اني بــآخســر...واني
دخلــت بمعــركه وخســرت فيهــآ بجدآآآرة....وزوآآآجـــي من عزيـــز....شيء مفـــرغ منه....حسيت كــل شيء
تهدم...حيــآتي...أحلآآآمي...كرآآمتي...طلآآآل...الل ي مــآتهنيت فيه...ولآآآ بقربــه....بــآفقده كثير...نفضت رآآآسي
بدمووع...أطلع من بــآلي يــآولد خــآلي..لآ انت لي وانــآ لك....وعمــرنــآ مــآكنــآ لبعض...والا وش اللي بيجمع نــآصر
وفهد....مــآيجمعهم الا الكــره والعدآآآآوة.....وهالعدآآآآوة بتتم طول العمــــر....ومــآبهم اللي بينلآآآم...فهد شــآف ذل أخته
وموتهــآ قدآآآم عيونه.....ونــآصر انذل بوقفته بالمحــآكم...وزوجته عــآآآآيفته....كبيرة كثير عند الرجـــآآآل...وخــآآآصه
عند نـــآآآآصر...
وعيت من سرحـــآني...على شذى اللي جلست جنبي....ابتسمت وانــآ اشـــوف ملآآآمحهــآ الهــآديه وهي
محمرة...نــآظرتهــآ بحنيه...أدري حطت عند حــآلهــآ أمل...يــآرب أصدق ضنهــآآآ...رآفتــآآآ بحــآلهــآ وبحـآل
أخوي...وبحــآآآلــي....يــآرب حنــآ عبيدك ونرجـــآآآآك...تحقق لنــآ رجــآنــآآآ...يــآرب أكرمنــآآآ
بكــرمك......يــآرب....
حطيت الحلآآ قدآآآمهـــآ وصبيت لهــآ قهوة....قلت بهدووء وانــآ أحــآول أطلعهأ من ضيقهــآآآ:شــذى هذآ الشهر عندنــآ
زوآآآج ولد خــآلي....وبكــره بنرووح أنــآ وسعــآد وأنتي...علشــآن نشــوف لنــآ فســآتين....فــآضيه والا نــآجلهــآآ؟...
قـآلت بضيق:جـــآزي لآآآزم اروووح.....
نـآظرتهـآ بــآلم...وقلت بهدووء:برآآآحتك اذآآ مــآتبغين...بس يهمني أنــآ وامي انك ترووحيــن.....علشـــآآآن تعرفين
علــى جمــآعـــتنــآ اللي عشنــآ عمرنــآ كله معهم....
قــآلت بتعب:ان شــآء الله....بروح علــِشــآن خــآطركم...رغم ان مــآلي مزآآآج....
قلت بهدووء:خلآآآآص شذى اذآآ مــآلك مزآآآج مو شــــرط....ان شــآء الله بعــرس سعـــود بتروووحـــين.....
قــآلت بهمس:ان شــآء الله....
قرب سلطــآن...بعد مــآخلص السبــآق...وجــلس على الأرض قبــآلنــآ....صبت له شذى قهوة...وعطته حلآآآ...وهو قعد
يــآكل ويضحك...ويســـولف...واثنينـــآ نتــآمل بملآآآآمحه.....يمـــكن أنــآ وشذى اكثـــر ثنتين شــآيلآآآت هم هالشخـــص
الغــآلي...نــآظرت شذى اللي تنـــآظره بحنيه...والدمـــع مـــآلي عيونهــآآآ....سحبت نفسي بهدووء
منهم....وطلـــعت....وأنــآ مبتسمـــه....الحمدلله يــآرب....انك الهمتني الصـــوآآآب...كــل يوووم أشوووف ايجــآبيــآآآت
من زوآآآج هالأثنين...صحيح بتــمر لحــظآآآت ملل وندم مريـــرة....بس بتتجــآوزهــآ شذى ان شــآء الله...علآآآقتهـــآ
بسلطــآن صــآرت شــآآآملـــه...أحسه تحبه كثير....يمكن مو حب وعشق الزوجه المجنوون لزوجهــآآآآ....بس فيه حنيه
وحب ورحمه وبحيــآتهم الاثنين فرآآآغ كبيـــر...كل وآآآحد يملي فرآآآغ الثـــآني...يمكـــن مو بالكلآآآآم.....بس
بالمــشآآعر والأحــآآآآسيس....فرحني كثير حب وتعلق سلطــآن الكبير لهــآآآآ....قبل اسبوع رآآآحت لأهلهــآآآ...وسلطــآن
دوشني...كل دقيقه يســآل عنهــآ....فقدهــآ كثير....وبشكل وجعني عليه...يــآرب خل شذى لأخوي......تذكــرت طيبة
شذى وحنيتهــآ على سلطــآآآن....وكـــشرت وانــآ أتذكــر عزيز....أكرهه يــآنــآآآآس...وأنقــرف منه....سبحــآن من
جمعكم...من ظهر وآآآحد وبطن وحـــده....وبــــآسى...عزآآآآه لحــآلك يــآجــآزي معه...بدلتي الخير
بالفـــآآآآســد...نقيضه بكل شيء نقيضه......انســـدحت على سريري وأنــآ العب بخصلآآآت شعري..يــآبختك يــآريم
مــآرآآآح تحضرين العرس....ربي يهون عليــك ولآآآدتك...ويرزقك بالطفل الصــآحي المعــآفى.....ابتسمت بحب...وأنــآ
أتذكــرهــآ أمــس...جنونهــآ بخــآلد اللي مو طبيعي....ورآآحتهــآ اللي مبينه على وجههــآآآ....ربي يهنيك ويزيــدك
ويريحك يــآقلب اختك...والنعم منك يــآولد خــآلي...صنت الأمــآنـــه...ووفيت العهــــد.....ربي يزرعهــآ أكثـــر
بقلبك...ويــكبر حظ أختي ويزينهــآ بعيـــونك...وتنعمي عينك عن جنس حوآآآ كله دونهـــآآآآ......
وعيــت من سرحــآني علــى صوت أمي وهي تمسح علــى رآآآسي:يمه قومي تعشي....
قلت بــآبتســآمه كسولــه:عجزآآآنه اقــــوم يمه...بــآنــآم ولآآآ صحيت اكــل....
لحفتني أمي عدل...وطفت النور وطلعت...وهي تقولي بتحط لي بالحــآفظة الأكــل...علشــآن لآآآ صحيت
آآكـــل...ابتسمت بــآمــل....برخي رآآآسي يمه....علشــآن مــآتكســـرني ريح النـــآآآآصر....مــآكفــآهم أكسروووك
يــآجنتي....نــآوين علي يمه....كسروآآآ قلبي ومــآكفــآهم....بس والله لألعب مثل دنــآئتهم....واذآآآ هم خبيثين فــآنـآ
أخبث....وبرجــآ...يــآرب قدرني عليـــه....وعيني عليــــه....وانصـــرني يــآرب...أفك بنــآت النــآس من
شره....خلآآآص هذآآآ جزآآآآي ورآآآآضيه فيه....بــآعيش معـــآآآه...ومو علشـــآآآنه...أبغـــآآآه يسندني ويسند اخوي
وأخته....مــآحد يقدر علــى النــآصر كلهم غيـــره...وسلطــآن بيرتــآح اكثــر لآخذته...وبحـــسره...مــآعــآد تفرق...آخذه
أو آخـــذ غيره...دآآآآم طلآآآل ورآآآآح....مــآعــآد أبغـــى من جنس آآآآدم رجــــآآآآل......



وقفت قدآآآآم البــحر...والقهر بيذبحنـــي...ومبــآرك ورآآآي...وبضيق:أنت مـآ تستحي على وجهك...عــآمل بحــآلك كذآآآ
علشــآن بنت...وباستهزآآآءء...لآآ والبلآآآ انك خــآطب وزوآآآجك قريب....
قلت بــآلم:ذنبهــآ برقبتكم...قلت لكم مـآلي خــآطر بالزوآآآجه كلهــآآآآ...أنــآ بريء من ذنبهــآ...بريء....
صرخ بــآستنكــآر:حرآآآآم عليك...خــآف الله ببنت النــآس...مــآحد ضربك على يدك وقــآلك وآآآفق...انت اللي مشيت
معنــآ برجلينك...وخطبت...وملكت...وصــآرت زوجتك....وبحنيه....يــآخوي لآآآتكوون ظــآلم البنت مــآلهــآ
ذنب....يكفيهــآ خطوبتهــآ اللي مــآتهنت فيهــآآآ...وبترجي...حــآول يــآخوي وصدقني بترتــآآآح...وشيل الأوهــآوم من
بــآلك....أنت مشيت بطريق وهي مشت بطريق....والبنت الله يستر عليهــآآآ...عمرهــآ مــآعشمتك بشيء...وانت اللي
دآآآيمــآ تقول هالكلآآآم....يعني يمكن مــآتحبك...وكل أحلآآآمك وهم بوهم.....
قلت بــآبتســـآمه كسوله وأنــآ اجلس قدآآآم البـــحر:دآآآم كـــل الأوهــآم كذآآآ....فخلني عـــآيش فيهـــآآآآ...
صرخ علي بعصبيه:عزلله مــآبك طب...ومــآحد بيخسر غيرك....
مشــى وتركنــآآآ...انسدحت قدآآآم البحـــر...وابتســآمتي الصفرآآآ مرتسمه على وجهــي.....ايه عزلله اني
خســرآآآن...خسرتهــآ من طعتكم مثل الخبل...ورحت خطبت....وظلمت حــآلي...وظلمت بنت النـــآآآآس...اتصلت على
رقمهــآآآ بلحظة جنووون...وسكـــرت بوجهي....ابتسمت بحب وانــآ احضن جوآآآلـــي....ومتوقع مســج منهــآ تمسح
فيني الأرض كالعــآآآده....وفعلآآآ ثوآآآنــي وجــآني مسجهــآ بــآسلوبهــآ المجنون المعتـــآآآد"لآآآ عــآد تتصل....مــآيجوز
لك يــآولد خــآلي...والا والله...وهذآآني حلفت...لآودي الجوآآآآل لخـــآآآلــــي...."
بست مسجهـــآآآ...وتــآملت أحرفهــآآآ العصبيه..وجــآهدت علشــآن مــآ أرد عليهــآآآ...وقــآومت روحي مقــآومه
أوجعتني...أدري بحبيبة قلبي مجنونه...وتسويهــآآآآ....وشنو بيفكني من فيصل وقتهــآآآ.؟....ابتسمت بوجع....كــل مــآفيك
غيـــر....عجــزت ألقى لك شبيه بين هالنــآس كلهـــآآآ....كل مــآفيك حــلو وموجـــع....الكــل يحسبني همني
شكــلك...مــآ انكـــر أن جمــآلك يحولني ويرفعني ســآبع سمــآآآ....بس أنــآ أعرفك من الدآآآخـــل....حســآآآآسه
ومجرووحه وطيبه...واعرف قلبك...اللي اذآآآ حب حب بجنوون....يكفي سلطــآن اللي مخليته عـــآآآآيش ملك...بس لأنك
تغلينه.....ابتسمت بــآلم وأنـــآ خــآطري أمســـح رقمهــآآآ....بس يدي عصتني....وابتسمت بحســره...كيف أمسحه وأنــآ
حــآفظه حفظي لأســـمي....زوآآآجـــي قريـــب...ومــآني قــآدر أفــكر بغيرك...ارحميني...واعتقيني لوجه الله....يــآرب
فك عنـــي بــآلي...وصبر قلبي علــى فرآآآقهــآآآ....مسكت قلبي بوجع...يــآآويــل حــآآآلك يــآطلآآآل...لآآحددوآآآ
زوآآآجهــآآآ....يــآرب ....دمعت عيوني بقهـــر....ويــآآآكبــــر ضيقي....وأنــآ اتخيله يدلعهــآ ويحضنهــآآآ...وانهرت
بالصيـــآآآح...تكفووون لآآآ تذبحـــوني....يـــآرب مــآيتهنى فيهــآآآ...يــآرب خذ عمري والآآآ عمره..يــآرب لآآآتخليهــآ
حســرة وحرقه بقلبي مــآلهــآ دوآآآآ.....




نــآظرت سلطــآن اللي نــآيم بقربي بعمق...وعطيته ظهري...وأنــآ أكتم عبرآآآتـــي...يـآرب ارزقني بالولد
الصــآلح...يــآويل حــآلي...آآذآآ مــآخلفت...والله لأضل شمــآته للنــآآآس طول الزمـــآآآن...مسكت بطني بــأمــل...يــآرب
والله ان حــآسه اني حــآمل...يــآرب ارزقني يــآكريم...ولآآآ تخيب هقوآآآآي....تذكــرت صدري وبطنـــي اللي
توجعنـــي....هالشهر...كنت متــآكده اني حــآمل...بس خيبوآآ ظني...لمــآ قــآلوآآ مو بــآين شيء....تو النـــآآآس...حسيت
بضيق الجــآزي بس طنشت...يكفيني ضيقي أنــآآآ...اذآآ هي تبغى عيــآل لآآآخوهــآآآ...أنـــآ ابغى عيــآل لي
أنــآآآ...واثنينــآ بالمركب سوآآآ....تذكـــرت دلآآل اللي للحين مــآتسلم حتى علـــي....وأسلوبهــآ الجــآرح...صرت اتجنب
أرووح لاهلي والسبب هي....وامي لآآآمبــآلآآآة مستمرة....أهم شيء عندهــآ عزيز طيب وبخيــــر...وحنــآ البنــآت
بحريقه...أهم شيء رضى عزيــــز وبس.....آآآآه يــــآقلبي....أرجـــآك يــآرب ارزقني عيــآآآل يكونون لي أخوآآآن وعز
وسند....يكفونـــي عن الدنيــآ كلهــآآآ...مـآ أخذت سلطـــآآآن ووقفت بوجه الكـــل الا عشـــآن هالشيء....هالشيء
وبس...ومــآيهمني غيره...أبغى أصير ام....حــآلي حــآل الكــــل....يــآرب لآآآتخيبني...قمت توضيت...وصليت لوجه
الله ركعتين....أرجـــآه يلطف بحــآل وحــآل هالمسكيـــن....بولـــد نعطيه كل اللي نقدر علـــيه...ومــآنخليه يحس بالنقص
اللي حسينــــآ فيه حنــآ الاثنيــــن.....وعــآنينــآ مرآآآرتــــه....

كنت جـــآلس بغرفتي مقهوور...أبوي حلف علــي مــآتعرض نوآآآف ومحمد....أول مــآرجعت من البر.... بالمجلــس قــآعدين وهم دخلوآآآ..وفرحووآآآ فيني...جوآآآ بيسلمـــون...بس قلت لهم بحـــده:مــآبيني وبينكم...لآآآ سلآآآم ولآآآ كلآآآآم.....ولآآ تعتـــرضون دربي ودرب أخوآآآني....وتجنبونــآآآ والآآ والله مــآيكفيني الا دمكم.....
نفروآآآ علــى ورآآ وهم ينــآظروني بصدمه.....ونــآيف يبتسم بخبث...وهو جــآلس بجنبي...وأبــوي جــآلس جنبي من الطــرف الثــآني...والتـــزم الهدووء....الكـــل كــآن مصدوووم.....صرخ جدي بعصبيه:ولــــيد وش هالكلآآآآم؟....
قلت بجمـــود:مــآظنتي حد يزعـــل من كلآآآم الحق يـــآ جدي.....والعمل ووصلهم...وآذآآ مــآتبووون تنفضحـــون بالنـــآس....على قولة عيـــآل النــآصر تذآآآبحـــوآآآ...قولولهم لآآآ يتعرضوني ويتعرضون أخوآآنــي...ترآآآني بــآيعهــآ بترآآآآب.....وهذآآآ اللي عندي.....وانــآ ولد نـــآصر....
شفت ابتســـآمة أبوي...ونــآيف اللي بيتشقق من الفرحه.....وجدي والكل اللي مصدوميـــن مني....وقفت ونوآآآف ومحمد اللي كــآنوآآآ أقرب عيــآل عمي لي وأأأقفين مبهوتيـــن.....وبهدووء:يبه الحيـــن بنروووح لبيت سلطــآن...برووح أسلم عليهم....تــآآآمر علـــى شيء....
قــآلت بحنيه:سلآآآمتك يــآبوك...سلم على أخوآآآنــــك....
قلت بهدووء:يـــوصل يالغــآآآلـــي...ولفيت على نــآآآيف...تخــآوينــــي....
قــآل بســرعه:بدوون لآآآتقـــول....
بــآس رآآآس أبــوي...وجدي..وأنــآ بالمثــل...وترخصنـــآ وطلعنــآآآ....ونــآيف طول الطريق منهبل....وكل دقيقه يقولي
مــآني مصدق...ووصلــنــآ وتحــآضنــآ انــآ وسلطــآن...وهو يضربني...وين رحت؟...وجت الجــآزي وقعدنــآ حنــآ
الأربعه....مثل العـــآده...أحس اقرب أخوآآآني لي هالأربـــع....وقعدت أسولف لهم على منفــآآآي اللي اشتقت له من
فــآرقته....وسولفنــآ للجــآزي وهي مستــآنسه باللي سويته بنوآآآآف ومحمد......وكـــل الهدووء والقــــوة....تلآآآآشت
قدآآآم هالثلآآآآثي...وأنــآ معـــزم...أني بكــون معهم بس علـــى طبيعتي....أمــآ غيـــرهم بكــون جــآمد...وجــــدي...لأن
مــآينفغ الطيـــب...مع النــآآآآس....وقررت أريــــح أبوي من همــــه....وان شــآء الله قريب بتبدآآآ دورتي....بالعســكريه
مصنع الرجـــآآآل.....جلـــست للفجـــر مع اخوآآنـــي...جــآء فيصل الرجــآل الطيب....شجعني أكمل دربي....قعد شوي
معنــآ وبعدهــآ استـآذن...وتركنــآ....تعشينــآ وجلست جلـــسه تهبـــل...بوووجود أخوآآآنــــي....نــآظرتهم
بحب....وبتمعن بــآول مره...أحس اني اشوفهم لآول مرة...مــآعشت ولآآآ كنت....لو أحد تمــآدى عليكم...يــآويل ويله
مني....نــآظرت سلطــآن بحب....والله أخذت حقك...وانــآ مدري وش الســآلفه؟....وخلهم يتمــآدون عليك بكلمه...والله
لأنفيهم من هالدنيـــآآآآ للآآآبــــد....حسيت بيد تضغط علـــى يدي....نـآظرتهــآ بــآستغرآآآب....وشفت الدموووع مغرقه
عيونهــآآآ...ابتسمت وأنــآ اخذهــآ بحضني...مــآعليك خووووف وانتي مع شيخ النـــآصر....أرقدي وآآآمنـــي...مع
عـــزيز مــآرآآآح تنظــآمين بعـــون الله.....أرتـــآحي يــآ أختـــي...وأرمي هم سلطــآن على قلب أخـــوك...وعيشي
حيـــآتك.....



كنــآ رآآآجعيـــن لبيتنـــآآآ....عقب مــآسهرنــآ سهرة حلـــوة....سهرة من العمـــر....نــآظرت ولـــيد وهو يســـوق
بهدووء...وابتسمت بفررح...يــآليت يــآيبه نــآفيه من زمـــآآآآن.....من زمــآن أدري ان ولـــيد رغم هبـــآله الآآآ انه مــآ
يخــآف من أحد....ولآآآ يهــآب أحد....يمكن أسم أبوي وهيبة النــآس للهالآســـم....خلت ولـــيد كذآآآ....الوحيد اللي كل
قوة ولـــيد تنهــآر قدآآآمه هو أبـــوي....بس اليـــوم غيـــر...حسيت بتفـــآهم وعلآآآآقه حلـــوة انبنت بين أبوي
وولـــيد...وكله كـــوم واللي سوآآآه بنوآآآآف ومحمد كـــوم...تو مــآبردت نـــآري...حتى وأنــآ اسمع صرآآآخهم اللي
وآآآصل للسمــآ...وانــآ اعرف عزيـــز اذآآآ عصب...وضربه اللي يموت...مــآحسيت بنــآر قهري علـــى أخوي....الا
باللي سوآآآه ولـــيد....رغم انه مــآ ضربهم...بس وقفهم عند حدهم...ومسح فيهم الآآآرض...واللي فرحنـــي هدوووء
أبـــوي...والكـــل مورآآآضي يتكـــلم ينتظرووون ابوي يقرر....بس أبوي أبد بروووود....ابتسمت بــآسى بلآآآهم
مــآيدرون باللي سوووه قليلين المروة.....


كنت مصدوووم أنــآظر طيفه وطيف نــآيف اللي اختفوآآآ من عيـــونــآآآآ....من شفته وأنــآ حسيت فيه غير....فيه شيء
متغير....بس مو لهذي الدرجـــه.....نــآظرت نوآآآف ومحمد اللي وآآقفين بجمود...ولولآ الحيــآ والله
ليصيحـــون....وعمـــي نــآصر جــآلس بكـــل برووود....يرتشف من قهــــوته...ولآآآ كــآآن شيء صــآر.....طلع محمد
معصب يتبعه نوآآآآف....قــآل جدي بعصبيه:وش هالسوآآآآه من ولــدك الخبـــل؟...
قــآل بجمـــود:جزآآآآهم....هم اللي سعـــوآآآ....ودآآآم اللي يــآخذ حقه بيده عندك خبـــل....فعزلله ولدي أبووو
الخبـــآآآل.....
الكل انصدم...صرخ جدي:وش عــآدهم مسووويــن من سوآآآد وجه؟....علشـــآآآن تسوي فيهم انت وعيــآلك كذآآ....
قــآل بحده:سووآآ اللي مــآيتســـوآآآ...ولولآآآ اني حــآفظ كــرآآآمه الدم اللي بينــآآ....والا وعزة الله يــآيبه....كنت أشرب
من دمهم...وبدم بــآرد....ودآآمك تبغى تعرف....اســآلهم وكــآنهم رجــآل يخبرووونك......
وطلع وهو معصب.....وجدي معصب...وهو يبغى يعرف الســـآلفه...والكل مصدووم...وبس يبغوون يعرفووون وش
اللي صــآر...والكل منصدم من ولــــيد...

انتهى البــآرت هنــآآ..
قرآآءة ممتعه....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البهاذيل, الصمود, الوقت, الكاتبة, ذاتى, ظميانة, عشقه, ومارضيت, كسرت
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t173777.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-06-15 11:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 08-09-14 11:35 PM
ط±ط§ط³ظƒ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط§ط³ظٹ mp This thread Refback 19-08-14 05:12 AM
ط´ظٹظ…ط§ ط§ظ„ط´ط§ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط¨ ظ…ظ†ظƒ ط¨ط¹ظٹط¯ MP This thread Refback 16-08-14 11:35 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 10-08-14 09:02 PM
ظ…ظ‡ظ…ط§ ط®ط· ط´ط§ط±ط¨ظ‡ ظٹط¨ظ‚ظ‰ ط¨ط¹ظٹظˆظ†ظٹ طµط؛ظٹط± ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ط© ط§ظ„ط±ظ…ظˆط´ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 06-08-14 11:45 AM
ط¨طھط¹ط¨ ظ…ظ† ط؛ظٹط±طھظٹ ط¹ظ„ظٹظƒ mp This thread Refback 04-08-14 02:22 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 03-08-14 10:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 02-08-14 05:16 PM


الساعة الآن 05:14 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية