لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


هل تعرفون حقا من هي صباح ؟؟ادخل لتتعرف**

**الفنانة صباح** صباح، أو جانيت جرجس فغالي، اسم ارتبط بتاريخ يحكي حكاية فنانة جمعت موهبة الغناء والتمثيل، وأتقنتهما وبرعت فيهما إلى أن دخلت قلوب الملايين بلا استئذان. لصوتها

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-06, 03:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10871
المشاركات: 73
الجنس
معدل التقييم: FOOOL عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
FOOOL غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي هل تعرفون حقا من هي صباح ؟؟ادخل لتتعرف**

 

**الفنانة صباح**


صباح، أو جانيت جرجس فغالي، اسم ارتبط بتاريخ يحكي حكاية فنانة جمعت موهبة الغناء والتمثيل، وأتقنتهما وبرعت فيهما إلى أن دخلت قلوب الملايين بلا استئذان. لصوتها الأثر الكبير في التعريف عنها، إضافة إلى جمالها وخفة دمها، مما جعل الكثير من الرجال يتمنون الارتباط بها في مسيرة حياتها الحافلة بالأزواج

جانيت فغالي، فقد ولدت في العام 1920 في قرية بدادون في قضاء جبل لبنان والدها جرجس فغالي يعمل بصالون حلاقة اما والدتها منيرة الخوري ربة منزل
درست صباح في جامعة اليسوعية في بيروت وكانت في الصف الثاني المتوسط ولكنها تعلمت الاكثير في حياتها وتثقفت الاكثير لأن الدنيا مدرسة واصبحت صباح (مدام بنك) اي صاحبة المال.
واكتشفتها المنتجة اسيا داجر وقدمتها في فيلم «القلب له واحد» في العام 1945 امام الفنان انور وجدي ومن اخراج هنري بركات، ثم قدمتها في فيلم اخر «هذا جناه ابي» في العام 1946 وحققت به نجاحاً جديداً. وتوالت البطولات السينمائية امام كبار النجوم والمطربين فقدت مع الفنان فريد الاطرش افلام «بلبل افندي» 1948 و«لحن حبي» 1951 و«ازاي انساك» 1956. ومع الفنان محمد فوزي «الآنسة ماما» 1949 و«ثورة المدينة» 1955، ومع عبدالحليم حافظ «شارع الحب» 1958 ومع فريد شوقي «خطف مراتي» 1954. ولا احد ينسى لها فيلم «الرجل الثاني» مع رشدي اباظة وسامية جمال 1959. وفي الستينيات استقرت بشكل دائم في لبنان وقدمت افلام «معبد الحب» 1961 و «الصبا والجمال» و«المليونيرة» و«اهلاً بالحب» 1966 و«شارع الضباب» 1968 و«فنون الاحلام» و«عصابة النساء» 1969و«نار الشوق» 1970، بالاضافة الى استمرارها في الغناء بالرغم من توقفها عن التمثيل بعد ان قدمت للسينما المصرية والسينما اللبنانية العديد من الافلام السينمائية المشهورة وكان آخرها فيلم «ليلة بكى فيها القمر» 1980.

المطربة صباح تنقلت في مختلف أرجاء العالم، إلى أن حطَّت بها الأيام حالياً في فندق Confort في شرق بيروت، بعد أن باعت منزلها ومفروشاته. وقد ترك هذا المنزل لدى صباح بصمات جميلة، حيث عاشت آخر قصة حب مع خطيبها السابق ملك جمال لبنان لعام 2000 عمر محيو، الذي ما زال في عز شبابه، ودامت هذه القصة عاماً واحداً إلى أن قررا الافتراق عن حب.

صباح تكّن محبة خاصة لأهل السعودية والكويت، وتعترف بأنهم لغاية الآن لم يتخلوا عنها أبداً، تتذكر طفولتها، وتنظر إلى الماضي كأنه سحابة عابرة ودرس للمستقبل، وتعترف بأنها فشلت في كل زيجاتها. مثلت في 85 فيلماً، وقبل أن تصعد إلى المسرح تفضل أن تختلى بنفسها لمدة 10 دقائق.
كانت صباح تتزوج كل واحد حسب دينه، زواج بالمسلم كان يتم على الطريقة الإسلامية، وزواج بالمسيحي على الطريقة المسيحية..

وزوج الوحيد الذي ترك تأثيره في صباح هو رشدي اباظة تزوجت برشدي في بيت أخته زينب في مدينة صيدا بجنوب لبنان، لقد كان يحبها كثيراً، مات وهو ما يزال يحبها.
وسبب انفصالهما هو المجتمع كان قاسيا على الفنان بذاك الوقت والمسبب بلطلاق سعيد فريحة راح ينشر صور سامية جمال وهي ايضا زوجت رشدي اباظة واتهم سعيد فريحة طلبت منه وصار عليه ضغط من الفنانيين

وراح الناس يقولون إنني أبعدته عن زوجته فوقع الطلاق، وشاءت الصدف أن تذهب إلى المغرب من أجل إحياء حفلة بدعوة من الملك حسن "فأغرمت" بزوج أخت الملك مولاها علي، وكان "بيجنن". وحينها حذروها من العودة إلى لبنان قائلين: "كلهم ضدك"، وهكذا انتهت القصة، فأغرمت بمولاها علي وتركت مولاها رشدي.

اما المنتج اللبناني طنوس فرنجية تقدم بطلب الزواج منها، فوافقت شرط أن يحضر لها فستاناً أبيض للزفاف من فرنسا، وبالفعل ذهب إلى باريس وأحضر لها الفستان، ولكن ولسوء حظه عاد إلى القاهرة ليجدها متزوجة من أحمد فراج، ولكنه لا يزال يحتفظ بفستان الفرح، والأهم انه لا يزال يحبها

اما عن فادي لبنان أنها كانت تجربة جميلة جدا، ومن المهم أنه لم يجرحها بكلمة واحدة طيلة السنوات التي امضتها سويا، ولكن في النهاية وقع في حب امرأة احبها واراد ان يعيش حياته.
اما عن عمرمحيو ملك جمال لبنان لعام 2000علاقة حب، ولم تكن تنوي الزواج به لأنه يصغرها بكثير، وأحببته لأنه صادق وأفكاره جميلة، وعلى الرغم من فارق السن كانت هي طفلة أكثر منه، خاصة انها تريد أن تثبت للناس أنه باستطاعتهم الحب حتى آخر لحظة في حياتهم.

وتقول صباح انها محبوبة من الرجال اذا ارادت الزواج الان تستطيع ان تتزوج

ومن هنا تقول صباح حيتها الشخصية حزينة وحياتها الفنية جميلة
وتقول صباح الشيء الوحيد الذي احذنها في حياتها هو موت اختها.

اما عن اولادها هما أهم شيء بالنسبة لها في هذه الدنيا، يعيش ابنها الدكتور صباح في الولايات المتحدة، ولم يتعبها أبدا عندما كان صغيرا، لكن هويدا أتعبتها قليلاً وهي تعيش اليوم في كاليفورنيا.
اما عن تالقها وجمالها
تفرح لأنها وصلت إلى هذا العمر وما زلت تحافظ على رشاقتها وشكلها، فأنها لا تدخن أبدا، وتخلد على النوم 8 ساعات يوميا، كما انها تنتقي نظاما غذائيا يناسبها، والمهم انها تعيش على مهل ولا تدع أي شيء يزعجها أو يعكر مزاجها.


وختاما وليس في ختام لأن صباح تشرق كل صباح بأجمل ايتسامة واروع اغنية أطلقوا عليها ألقاباً كثيرة، منها: الشحرورة والصبوحة والأسطورة.و بصمات الزمن على وجهها زادتها تألقاً وجمالاً وعزماً على تجديد بعض أغانيها القديمة، وقد اختارت الأحلى منها مثل "دخل عيونك حاكينا" و"جيب المجوز يا عبود". كما قامت بتصوير أغنيتها الجديدة "شو فيها الدني" التي صدرت أخيرا على طريقة الفيديو كليب
ولا ننسى اجمل اغنياتها التي كانت تغني الى رشدي اباظة (ساعات ساعات)
(جاني وطلب السماح) وعاشقة وغلبانة والنبي.........

 
 

 

عرض البوم صور FOOOL  

قديم 28-08-06, 07:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10295
المشاركات: 2
الجنس
معدل التقييم: marna عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
marna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : FOOOL المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

حافظت صباح على جمال الوجه امر معروف و ممكن ام الرشاقه كيف ؟

و هي ان وقفت احتاجت الى من يسند الجسم الذي لم يتغلب على كبر السن

الا ان قصدت بالرشاقه ضعف الجسم فهي رشيقه جدا

الا تعتقد انه ان الاوان لاعتزال صباح الاضواء على الاقل حفاظا على على صورة الصبوحه

 
 

 

عرض البوم صور marna  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:33 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية