لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-11, 12:52 AM   المشاركة رقم: 96
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




بعد تعبت ^^ ..
اكمل بعدين ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 25-12-11, 05:52 PM   المشاركة رقم: 97
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


بســــــم الله الرحمن الرحيم












الجزء الخامس والعشرون


((خفقـــات....))





ياخلاصة شهد وعذوق مالذ وطاب
يامغلبني وانا مابعد صرت امغلوب
يامسفرني لوجهك ذهاب بلا اياب
يامعزز بالغلا يامقدر يامحسوب
..













كان ثاير لحد الجنوون..وصوت تنفسه وااضح..
دخل المطبخ بعد ماسمع الصراخ وانصدم باللي يشوفه..
بنته مرميه على الارض ومعالم وجهها الوان واشكال وترجف كأنها عصفور منتف..
راح لها ولا هو منتبه للثاير..وجثى على ركبته قبل لايحضنها
ابو سليمان:عبير شصااااير..؟؟؟
تمسكت بأبووها بأقوى ماتملك..الود ودها لو تدخل داخل جسده علشان يحميها..
وشدت عليه وهي تصرخ
عبير:يبااااه ..يبااااه...بيذبحني بيذبحني..
زاد انفعاله وهو يسمع صوتها...ودف محمد بعيد وحاول يفلت من سليمان..
فيصل:توووووني مـــــاذبحتك تووووني ماذبحتك..وخخخررررر اتركني عليها وخخخررر
سليمان:تعوذ من ابليــــس يارجااااال ..وشد عليه علشان مايفلت منه..
استوعب اللي صاار...
ترك بنته وشياطين الدنيا كلها راكبه فوق راسه...بنته تنضرب وقدام عينه تتهدد..وقال وهو يصر على سنونه قبل لايهوي كف قوي على خد فيصل..
ابوسليمان:وقدااام عييني...

صمت اطبق على المكان..
وسليمان ارخى قبضته لفيصل..وصار يطالع بأبوه وبفيصل..

ابو سليمان:انت تضرب عبيير..ليه مالها والي...ورفع ايده وهوى كف ثاني على خده..

مسك خده بايده اللي اختلط بقطرات من العرق..ومسحه بجلافه..
وهو بركاان من الدااخل...اااخ بس لو ماانت عمي...
والتفت على سليمان..وقال بصوت عاالي
فيصل:اختك طااااالق...وطلع.
شهقت بصوت عالي وهي تحط يدها على فمها..
عبير:لاااا ..













مددت رجلينها على طولها وهي مسنده ظهرها للباب...كم ساعه مرت وهي بنفس المكان ولا حست ولاتعبت ولاملت...كانت تحس بمراره تسري بجوفها...كم مره المفروض تعاني..كم مره المفروض يشكون فيها...ليه يعاملوني بهالطريقه..هم يتعمدون؟؟..ولا صدفه؟؟
وش هالصدفه اللي تخلي الاخوان يشكون بنفس الانثى..لهالدرجه انا طايحه من عينهم..
ليه دايما يرفعووووني فوووق ويخلوني اميره بنظرهم ماحبو قبلي احد..وفجأه يخلوني اسفل سافلين...كل واحد شكه امر من الثاني...مامداني اتجاوز محنتك يافيصل..مامداني اتعلق فيك ياخالد..اااااه ياقلبي الظاهر مو كتوب علي الا الشقا...مسكين ياقلبي..كل اللي تحبهم يخذلوونك...
ابتسمت بمراره وهي تسمع نغمة جوالها تنذر بمسج..
مالها حيل توقف..بتظل كذا لين يرجع يدب الاحساس فيها..







جالسين بالصاله الارضيه بعد مافاق ابوفيصل والجده..
سليمان ومحمد جالسين جنب بعض
وعبير حاضنه ابوها وتشاهق..
تماسكت وهي تحس ان حليبها نشف من كثر الروعه وقدرت توقف وهي تمسك ظهرها..
صارلهم ساعتين على هالحاله..
انسحبت بهدوء وراحت لولدها اللي تركته لحاله..
شافت سديم عنده وزادت دقات قلبها..
كانت تطالع باللي وسط السرير وعليها ابتسامه ماكره...
اسرعت بخطاها وابعدت سديم وطلّت على ولدها..
وتنهدت بارتياح وهي تشوفه نايم..وبأمان..
مسكت ايد بنتها الغريبه الاطوار
سلمى:حبيبتي شفيك تطالعينه وانتي تبتسمين؟؟؟
ارمشت بعيونها بشكل سريع وقالت ببراءه
سديم:ماما..هذا ولدي صدق؟؟؟خالي فيثل يقول
ضمت بنتها لصدرها
سلمى:ايه صدق..تعالي نامي جنبي بالسرير...
قفزت سديم على سرير امها وانسدحو مع بعض..













قالت بانفعال من بين شهقاتها وهي تضم ابوها اكثر
عبير:هو السبـــــــب هو السبب..والله ماكنت اقصد والله..
رفعت جدتها العصى وهي تلكزها فيه
الجده:ولتس وجه تحتسين وتطولين حستتس قدام عمتس
زعل من حركة امه بنته مو ناقصه
ابوسليمان:يمه الله يهديتس خلتس محضر خير..انتي ادرى وحده بعبوورتي..
سليمان:يبه لاتكبر راسها..تستاهل اللي جاها ..
فرقعت اصابعها ببعض وقالت من ورى غطاها بخوف الام على ضناها
ام فيصل:الله يستر على فيصل وخالد..يارب سترك يارب سترك..يالله يارب تحفظ عيالي ياارب




بالسياره..وبطريقه للرياض..
كرهها اكثر واكثر
خربت حياة اخوه وخربت حياة ميساء وخربت حياته بعد..لخبطت كل موازينه..عمره مامد يده على مره وخلته يمدها..حقيره حقيره حقيره..ماتبيه تقول ويتركها ماله داعي كل هالمشاكل...
مرر يدينه على شعره المندى بقطرات مويه يحاول يبعد الشحنات الباقيه...ودعس على البنزين اكثر..حط حرته بالسواقه...
شاف سيارة خالد مركونه على جانب الطريق وتأشر...
زاااد من سرعته وهو يمر من جنبه...حاقد عليه ويكرهه..ومصدوم بنفس الوقت...
تعدااه بمسافه وطالع بالمرايه...مايدري شاللي خلاه يطالع..خفف سرعته يبي يتأكد من اللي يشوفه...
دعس بريك قوي ومفااجئ احدث صوت احتكاك الكفرات مع الزفلت..والتفت على ورى وهو حاط ايده على الكرسي اللي بجنبه وريوس على ورى بأقصى سرعه....










*********************


هههه ههههههه ههههههه
صفقت يدينها ببعض وهي تشوف ايميلها...
ااخ..ياويلي عليك ياهيوفه..
رن جوالها بالنغمه المخصصه لهيفاء وردت
:هــاي حبيبي
حمد:اااه يالبى هالصوت..
تحسست حواجبها وبدت ترتبهم
شموخ:ياعيار..توي انا وياك على المسن..
حمد:انتي وبحضني اشتاقلك..متى اشوفك؟؟الليله
عقدت حواجبها وهي تفكر
شموخ:امم..مادري مابي اوعدك..خلاص بدق عليك..
حمد:انا بجيك
شموخ:لا وين تجي..خلاص انا اذا قدرت جيتك اليوم
حمد:الله يصبرني..جتك المقاطع
شموخ:وااااااي يجنن..
حمد:انتي تعالي عندي وبوريك كل شيء على الواقع
شموخ:يووه حبيبي خلاص ترى استحي..سي يو
حمد:سي يو











************






وش هالشعور اللي تحس فيه؟؟..بروده والم..رجفة تسري بأنحاء جسمها..
وحشه..تسمع أصوات صراخ..دم..فتحت عيونها ببطئ والرعب يملى جوفها
تمتمت باسم الله..وكررتها بصوت عالي تبث بنفسها الامان..
دار نظرها بالغرفة البارده..واستوعبت هي وين؟؟
كانت تبي اي احد..اي احد يطمنها..
تحس بالوحده..
تبي الامان من اي شخص..رفعت نفسها بصعوبه..وشدت الشرشف اللي مايحميها من البروده الداخليه والخارجيه..نزلت دموعها ساخنه على خدودها قبل لاتشاهق وهي تنادي..
يانااااس
ياااناااااس
ياااناسس

سمعتها الممرضه ودخلت عليها بالجناح اللي اول ماشافت حالتها ركضت تنادي الدكتور المشرف على حالتها...

قلبها تحسه بيطلع من قفصها الصدري..وماهي قادره تسيطر على اطرافها..

دخل عليها الدكتور بسرعه وهو يصرخ بالممرضه تجيب حقنه..مسك يدينها الغضه وهي تقاومه خايفه منه..
الدكتور:اهدي اهدي ياليلى..ليلى اسمعيني حاول تهدين كلنا موجودين لاتخافين

قالت بصوت مرتجف ويدينها ماسكهم الدكتور
ليلى:ابي اممممممي..ا ..ا..امممي وينهي

شعرها الاسود الكثيف المتبعثر بكل مكان..جمالها الساحق..نبرة صوتها ..
نظرة عيونها..حتى خوفها..سحره..هز راسه يبعد هالافكار الشيطانيه ..هو وشلون نسى انه دكتور..وهي مريض..

ابعد عيونه عنها وهو يقول بهدوء يحاول يبعد الربكه اللي اجتاحته..
الدكتور:امك بتجي الحين..لاتخافين..كلنا حوالينك..انتي قوليلي شتبين؟؟

نطقت بصعوبه لان حلقها نشف..
ليلى:اتركني..

ارتبك من كلمتها وحس بحرج ..معقوله حست عليه..تركها وهو كاره..
تدخلت الممرضه
الممرضه:ليلى حبيبتي..ممكن تعطيني يدك..بعطيكي ابره..

غمضت عيونها ورموشها الكثيفه تجرح خدودها..قالت والرجفه للحين تسري بجسدها وماتخليها تتماسك
ليلى:برى خليه يطلع برى..

عقد حواجبه وهو يحاول يفهمها..شكل حالتها بدت تسوء..
اشر للمرضه تعطيها الابره غصبا عنها..
الدكتور:بنطلع برى بس بعد ماتاخذين الابره وتهدين..

طالعته بخوف
ليلى:طيب..اطلع..حرام..تشوفني

كلامها المتقطع ..نظرتها..خلته ينزل عينه غصب وهو يدور بظهره ويطلب من الممرضه تلبسها عبايتها

الممرضه:دكتور اعطيها الابره قبل..
الدكتور:لا خلاص لا تعطينها ابي اتكلم معها..

راحت الممرضه لدرج بركن الغرفه وتناول عباية ليلى وساعدتها تلبسها بصعوبه..
وشدت على النقاب بقوه حتى ترتاح ليلى اكثر..

الممرضه:خلاص دكتور..

رجع التفت عليها وهو مشغول بالملف اللي معه..
هذي ثالث مره تجي ليلى او تتعرض لصدمه..
سجب كرسي وجلس قريب منها..
وقال بلهجه محببه ومطمنه
الدكتور:ليلى شتحسين فيه الحين..قوليلي بالضبط..
ليلى:عطشا نه..
الدكتور اشر للمرضه اللي ناولتها كوب المويه وطاح من يدها المرتجفه واحدث صوت افزعها..
ليلى:يماااااه..
صرخ بالممرضه وهو يشوف ليلى اللي زادت من حركاتها اللااراديه وصوت تنفسها بدى واضح..
الدكتور:برررىىىى ونادي غابي بدااالك بسرعه
حست بخجل ..شلون مانتبهت ان ليلى ماتقدر تمسك الكوب..اعتذرت بسرعه وطلعت..

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 25-12-11, 05:53 PM   المشاركة رقم: 98
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


حط رجل على رجل وقال بصوت واضح..
الدكتور:لييلى اهدي...ليلى اهدي....ليلى اهدي
كانت تسمع نداءاته وعيونها مشتته..
دخلت الممرضه الفلبينيه غابي..
وطلب منها الدكتور تمسكها..
وفعلا استسلمت..
الدكتور:للحين عطشانه..؟؟
ليلى:00000
الدكتور:غابي..شربيها مويه..

شربت المويه على دفعات وهي تحس بانسياب الماء البارد بجوفها..
تذكرت انها ماسمت..
ليلى :باسم الله اوله واخره..الحمدالله..
الدكتور:قوليلي ليلى..شاللي صار بالضبط..




***************











احساس الفقد مؤلم..
والاحساس انك سبب بالفقد..آلم..
انت طبيب ...تداوي جروح غيرك...بس لجرحك عآجز..
انت طبيب تقدر تسعف اي شخص..بس شخص غآلي..ماتقدر..
لانك تحس بالضيآع
وبالعجز..

كل هالشعور خالج فيصل اللي يحس بالقهر وهو يشيل اخوه بين يدينه ويركبه السياره بصعوبه وينطلق بسرعه جنونيه لمستشفى القريه اللي مزرعتهم فيها...






لما تحس بعظم المصيبه..مافي احسن من هدي رسولنا عليه الصلاة والسلام..
دخلت لدورة المياه وهي تجر رجولها جر..توضت واحسنت الوضوء...
ميساء:أشهد ان لا اله الا الله..واشهد ان محمد رسول الله..قالتها وهي تطلع من الحمام..
اخذت السجاده وفرشتها وتجللت وبدت تصلي ركعتين ..
طولت بركوعها وطولت بسجودها...دعت ربها من قلب مكلوم وصادق..
انه يطهر قلبها..ويرحمها..ويكتب اللي فيه الخير...
سلمت وهي تحس بانشراآح يطبق على صدرها..وبدت اساريرها تنفرج..
ابتسمت وهي تشكر الله بصوت عالي..
فعلا..ياهم لي رب كبير...
تربعت بسجادتها وبدت تستغفر..تحاول تبعد تفكيرها عن اي شيء..تبي تحس بلحظه ايمانيه خاليه من هالدنيا..واهل هالدنيا..












مآعترض على اللي صار..من وجهة نظره تستاهل اللي صار لها...
مايكفي امس طارده ليلى واليوم فرقت بين عيالي...
طالع بابو سليمان اللي يهدي بنته وقال لام فيصل..
ابو فيصل:بطلع لغرفتي وعطيني علاجي احس ضغطي مرتفع
ام فيصل:ان شاء الله..وراحت وراه..

مابقى بالصاله الا الجده اللي جالسه تراقب عبير وابوها اللي على الارض
وسليمان اللي حاضن راسه بين يدينه..

دافنه راسها بصدر ابوها وتنتحب..
وابو سليمان يمسح على شعرها..

رفع راسه وقال لابوه
سليمان:قالها وهو معصب مايعتبر طلآق..
عبير:مآآآبيه مآآآآبيه
عصب
سليمان:عاااجبتس تصيرين مطللقه؟؟؟؟
عبير:انت مآلك دخل عاااجبني وانا حرره
سليمان:انا ماعندي خوات مطلقااات سامعه...وبالغصب بالطيب ترجعينله ورجلتس فوق رقبتتس احمدي ربتس بعد اذا رجعتس
ابوسليمان:سليييمااان..احتررمني
سليمان:العفو..بس بنتك الظاهر ماعرفنا نربيها
ابوسليمان:لا انت خرفت..احترم نفسك عبير تسواك وتسوى طوايفك
الجده:ابوسليمان الله يهداك مو وقت دلعك..خله يربي اخته العوبآ..
ابوسليمان:يمه عبير مافي احسن منها..هي معصبه بس..وقالتلكم كل اللي صار غصب عنها..خلاص لاترجعون تعيدون السالفه..قومي يبه روحي غسلي وجهك..وامسحي دموعك الغاليه
عبير:يبااه ابي ارجع لبيتنا...
ابوفيصل:الحين تجهزي وبعد صلاة الظهر نمشي...
طالع بجدته بقلة حيله..مافي امل
سليمان:الله يهنيك يباه...وطلع
ضمت ابوها اكثر وهي تصرخ بداخلها..
أعشقـــــــــــك..



******************


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 25-12-11, 05:53 PM   المشاركة رقم: 99
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


عقد حواجبه وهو يسمع اللي صار..حنا وين عايشين؟؟
مافيا وسلاح وقتل...كل هذا هنا..
سكر الملف الل بايده..
الدكتور:طيب الحين بعطيك ابره ..
ليلى:ليش؟؟ دكتور صدقني مااحتاج
الدكتور:ليلى انتي انسانه واعيه وفاهمه..انتي مافيكي شيء بس مجرد صدمه..بعطيك ابره علشان تتريح اعصابك..كنتي طوال الوقت شاده عليها..والحين تعبت..على الاقل لين تروح الرجفه اللي بأطرافك..
ليلى:مابي ابره..ابي بس قران..انا اعرف نفسي..وماتهدى الا اذا قريت قران..واذا ماهديت..يحقلك تعطيني ابره..
افحمته..
الدكتور:اوكيه اتفقنا..
ليلى:طيب ..ابي ..اتطمن...على زوجي..
الدكتور:الحين بتجيك الممرضه وتطمنك عليه..تبين شيء ثاني
ليلى:ابي ادق على اخوي..
الدكتور:التلفون بجنبك..واذا احتجتي مساعده الممرضه موجوده..
ليلى:مشكور
الدكتور:لاشكر على واجب...
وطلع...


************************
















سمعت اذان الظهر وهي لازالت بسجادتها...
رددت ورى مؤذن المزرعه المصري...وقامت للشباك وهي تردد وراه...
ضيقت عيونها عن اشعة الشمس اللي اتسلطت عليها...وطالعت بكل شيء حولها...
جزء من المزرعه باين..نخيل واشجار..نقلت نظرها لقسم الرجال..مساحات خضراء واسعه..
حدائق ورود بكل الالوان والانواع...ملعب كرة سله....شلالات اصطناعيه..ونافوره كبيره بين الفيلا والملاحق...
سبحان الله..المنظر بالظهر مو لهذاك...عكس الصباح..والعصر..
انتهى الاذان وشافت سليمان يمشي وشكله مهموم...عقدت حواجبها...
تابعته لين دخل للمسجد اللي على طراز الاولين..شعبي...
تراجعت عن مكانها وراحت لمصلاها...صلت اربع ركعات قبل الظهر((تحرم وجهك من النار))
وصلت الظهر ..وصلت ركعتين بعد الظهر...
شالت جلالها وسجادتها وحطتهم فوق السرير...ورجعت للشباك...
طالعت بالمسجد وشافت عمال المزرعه يطلعون..وبعدها طلع سليمان والمصري يسولفون مع بعض...
ضحكت يوم شافت شكل المصري...بزي صعيدي وشوارب كبيره اسمر وسمين..ماهو شين بس ماهو حلو..
اااه تذكرت اول ماجاء يشتغل هنا..كانت توها راجعه من لندن واستقرو بالسعوديه..يووه اول ماسمعنا الاذان وصوته انهبلنا عليه...
كان صوته جنان..وصرنا لازقين بالشباك بس علشان نشوف المزيون..اللي اكيد مثل صوته..
اااه ايام راحت..نفضت هالذكريات الحلوه عن راسها ورجعت تطالع بسليمان...
وابتسمت وهي تشوفه كيف يضحك مع المصري...سليمان حلم اي بنت بالعالم..رجل بمعنى الكلمه...
ثقيل الا مع سلمى...رزين عاقل كلمته مسموعه الكل يتمنى يماشيه..يعتمد عليه وسمعته ماعليها غبار..
والاهم انه عايش سعيد مع سلمى...عمري ماشفتهم متزاعلين ..تحبه ويحبها...
اعطت ظهرها للشباك وراحت للسرير وانسدحت عليه...
ميساء:من يقول ان الحب قبل الزواج ينتهي بعده؟؟...سليمان وسلمى..الظاهر من انخلقو وهم يحبون بعض...
ههههه تحفه هالسليمان...كان لازق بعمي ابو فيصل بس علشانها..مافارق بيتهم لحظه...حتى اذا جو يسافرون اختلق اي حجه وسافر معهم...
الكل يدري بحبهم لبعض..ومبسوطين لهم...اااه حتى زواجهم كان اسطوري...لابقين على بعض...يمكن علشان اسمائهم لها دور؟؟؟
سلمى وسليمان
نفس الحروف..بس زيادة ي ون ...معقوله الاسماء تلعب دور...؟؟
ليلى وناصر..مافيه الا حرف واحد..اجل يمكن المعاني؟؟
ليلى نشوة الخمر..ههه صدق من شافها سكر..
امم وناصر..واضح اسمه..بس مافيه علاقه بينهم...
خالد..من الخلود والثبات..
ميساء..الميلان..
ومايجتمع الثبات مع الميل..
عبير ريحة الورود...
وفيصل..السيف...
والسيف محتاج شيء جامد حتى يقطعه...ومافي علاقه بين الاثنين...
ههههههه والله اصلح اخصائية علاقات زوجيه...
والله اني رايقه...افف شسوي الحين؟؟؟ادق على فهد يجي ياخذني..والا انتظر مصيري...
رفعت راسها من السرير ومدت يدينها على بطنها وبدت تتحسسه...
معقوله اكون....لا لا...وليش لأ..
ان شاء الله يااارب..على الاقل يكون لحياتي قيمه..وربي يعوضني فيه خير...
ياااارب...التفتت للباب اللي يندق..وسمعت صوت خالتها..
تجاهلتها..وحطت راسها على المخده ونامت..او حاولت تنام...

*******************









مسك ايدها ومسح على راسها..ودمعه شفقه تحررت من عينه..
قال وهو ماشال عينه عنها
حسام:الله ياخذه شمسوي فيها؟؟؟..حسبي الله عليه..والله ماخليه..لو ادخل السجن بسبته بس اخذ حقها..امي شلون لودرت..والله تموت بحسرتها..صدق انه مو ادمي ولا فيه ذرة رحمه..بنته يسوي فيها كيذا..اااه بس لو ذبحته غيوض..كان افتكينا منه..
مؤيد:حسام لاتخاف..الحاله بيدي..صدقني مارح يقدر ياخذها ..اوعدك..
حسام:مارح تقدر تسوي شيء..هذا يطلع منها زي الشعره من العجين..وياخذها قدام عيونا..
مؤيد:اعتمد علي ياحسام...مارح يقدر..












تنفس بارتياح..وابتسم للدكتور
الدكتور:مشكور يادكتور فيصل..دنتاه اللي انقزته..
غمض عيونه بتعب..وتنهد
فيصل:الله ستر..الحمد الله اني لحقت عليه...
الدكتور:بس ماأولتليش..هو متضارب مع حد؟؟؟
فيصل:لا عادي..تعرف مزح الشباب..ولعب الكوره...
الدكتور:اخوك لو ماقبتهوش بالوأت المناسب كان الله يرحمه..الله يادكتور فيصل داه نزييف والنزيف خطير..
افرض كان عنده فأر دم..افرض ان النزيف صعب السيطره عليه..
قاطع الدكتور..
فيصل:يادكتور عارف..الحمدالله على كل حال..
عن اذنك..
طلع من غرفة الاسعاف..ودخل ايده بيجيبه...
فيصل:افف حتى جوال مامعي...اخاف بس يطلعون من المزرعه ويشوفون سيارة خالد...لحوول شهالبلشه..
تلفت حوالينه..مافيه احد المستشفى فاضي...
رجع للغرفة اللي فيها اخوه..وجلس بكرسي جلد مو مريح جنب السرير..













**********************



دخلت المستشفى جنب اخوها عبدالمجيد وعبايتها مفتوحه ومتحجبه ومغطيه بس شفايفها...
التفت عليها عبدالمجيد وهو يجاريها بالمشي
عبدالمجيد:اسمعي مابي اي حركه حريميه..مو ناقص هو
ميلت فمها مقهوره
تماضر:وشهي الحركات الحريميه يامحامي زمانك؟؟؟
وصلو للاصانصير وضغط على الزر
عبدالمجيد:حركات الدموع والاهات ..ولا مالك خبره فيها..
انفتح الاصانصير وادخلو مع بعض..
تماضر:الحين المشاعر صارت حركات...صدق من سماكم وحوش..حتى الوحوش تحس..انتم جدران..
ضحك بصوت عالي وهو يشوف شكله بالمرايه..











كانت تبكي بصمت..وهي تشوفه مغمض عيونه ولا هو حاس فيهم...
وبجنبها عمها وفراس...
حط ايده ورى ظهرها وقال بلهجه محببه..
ابوفراس:خلاص يكفي بكا..الحمدالله هو عايش..ومافيه الا العافيه..
فراس:نوال قومي ارجعي للبيت وارتاحي..
نوال:مابي..بجلس عنده..
ابوفراس:بس انتي تعبانه ولازمك راحه...
نوال:مو مرتاحه الا اذا كلمني وسمعت صوته..
انفتح الباب ودخل عبدالمجيد وتماضر..
سلمو وبسرعه راحو للسرير...
حبت راس اخوها وحطت ايدها على شعره وبدت تمسح عليه..وهي تمنع دموعها تنزل..
وهو اكتفى بمسك ايده لثواني والتفت على فراس..
عبدالمجيد:الحمدالله على السلامه..انتبه لنوال...حتى الدلوعه هنا..الحمدالله على السلامه..
ماردت عليه ..
فراس:زين انك جيت انا راجع للبيت..وطالع بلبسه..شكلي تحفه بهالبجامه..
وقف ..نوال تطلعين معي..
اشرت براسها لا














******************


العصر
0
0
0

المغــرب
0
0
0
وقف عند الباب ونادى عليها...ماردت..رجع نادى وهو يدق الباب...

كانت تسمع ازعاج واصوات..تقلبت بالفراش..وتقلبت...بس الازعاج مو راضي يروح..قامت من نومها وحوالينها الظلام..
الا من نور خافت متسلل من الشباك بفعل اضاءة الخارج...
صحصحت اكثر وهي تسمع ابوفيصل ينادي عليها...
حطت ايدها على فمها وهي تتثاوب..بعدت الحاف عنها وراحت تفتح الباب...
ابوفيصل:ميساء...ميساء يابنتي افتحي الباب...ميووسه..
انفتح الباب..
وطلعت بجلابيتها الناعمه واثار النوم باين على ملامحها..
ميساء:هلا عمي..معليش كنت نايمه...
انبسطت يوم شافتها وقالت بمزح وهي تضمها
ام فيصل:ابوفيصل على طول تفتحيله ..وانا خاااالتك شقيقة امك ..ماتفتحيلي؟؟؟
ابوفيصل:اناا غير..ولا كيف ياميوسه.؟؟
ابتسمت بحب
ميساء:كلكم غالين علي..واسفه كنت نايمه ومادريت انكم تطقون الباب...
ابوفيصل:معذوره اذا السالفه كذا...يلا يابنتي جهزي غريضاتتس نبي نرجع للرياض..الا اذا ودتتس نجلس هنا؟؟؟
ميساء:لا بكيفكم..الحين اجهز...
ابوفيصل:طيب اذا جهزتي تعالي لجناحي ابيتس بكلمة راس..
حست بقلبها يطلع من صدرها..
ميساء:ان شاء الله...
تركها وراح
ام فيصل:تبين مساعده؟؟؟
ميساء:لا خالتي مشكوره..الله يلعن الشيطان ماصليت لا عصر ولا مغرب..لايكون اذن العشاء بس؟؟؟
مدت ايدها وقرصت اذنها
ام فيصل:مفوته كل هالصلواات؟؟؟؟
عقدت حواجبها وكرمشت ملامح وجهها وسوت نفسها تتألم..
ميساء:مادريت اني نمت..الحين اتركيني علشان الحق اصلي..
تركتها وهي تضرب كتفها بخفه
ام فيصل:اول ماتخلصين الحقينا بالجناح سااامعه..
مسكت ايد خالتها
ميساء:اذا على اللي صار
قاطعتها
ام فيصل:ولاااا كلمه نتناقش بعد ماتخلصين فيه امور لازم تتوضح...مابي اسمع شيء الحين اذا خلصتي تعالي..وتركتها..















**************************


جلست على كرسي التسريحه وهي لابسه برموده جنز غامق وبدي كوكتيل حرير فوشي وصندل فوشي ومجعده شعرها..
اخذت القلوس بلون الفوشيا الصارخ وحطت منه وهي تطالع انعكاسه بالمرايه..مشغول بقراية كتاب...
نزلت القلوس ومسكت الكحل وهي تقول علشان ينتبه عليها..
عهود:اليوم مؤيد ماكلمك؟؟؟
كان مراقب كل شيء تسويه..وحاس بحركاتها..
ماشال عينه عن الكتاب
سالم:دقيت عليه وعطاني مقفل...هو بالعاده يستلم يومين؟؟؟
وزعت البلاشر بشكل سريع وبخت من عطر استيلا وقامت من الكرسي وراحت له وهي تقول
عهود:بعمره ماسواها..ههههه..وتعمدت تجلس بجنبه..
استغرب ضخكتها ورفع عينه عن الكتاب
سالم:شفيك تضحكين؟؟؟
ابتسمت بمكر..خليتك بالغصب ترفع عينك..هين ياسلومي ماشفت شيء..
عهود:تذكرت..انت ناسي ان مؤيد من دخل الطب وهو مو عندنا توه بس تصالح مع ابوي فشدراني انا عن دوامه...
يمكن عادي يستلم يومين..
نزل الكتاب من ايده
سالم:انا نازل..
عهود:ليش تنزل..جبت القهوه والشاهي هنا..خلنا نروح للمجلس..
سالم:نزليها بنروح نتقهوى مع عمي..
وقفت ومسكت ايده ووقفته معها..
عهود:طيب تعال ابي اوريك شيء هناك...
سالم:وشو
سحبته معها ودخلته للمجلس وقفلت الباب ودخلت المفتاح بجيب بنطلونها الخلفي...
طالع فيها ببرود
سالم:ليه قفلتي الباب؟؟؟
عهود:كذا مزاااج بتجلس معي يعني بتجلس معي...ابوي وامي طالعين يتمشوون ..
ومسكته مع ايده بنعومه وقالت بدلع وهي تجلسه على الكنب وتجلس جنبه وتاخذ فنجان قهوه
عهود:تراني مااكل..ولا اخووف...وصبتله قهوه..
اخذ الفنجان منها
سالم:بس انا سمعت غير كذا...
مسكت خصله من شعرها وطالعت فيه..
عهود:سالم..مامليت ..يعني من عيشتنا..ماتعبت
اخذ رشفه وبعدها رشفه وهز الفنجان وهو يعطيها
سالم:انا قلتلك..اصبري كلها اسبوعين وان شاء الله تطلع نتايج عمي سليمه...
نزلت الفنجان بعصبيه
عهود:وش بتسوي يعني؟؟؟
سالم:اكيد بطلقك..لاتخافين..
عهود:اووووه سااالم خلااااص تراك زهقتني لاتسوي نفسك كأنك مظلوم وكأني انا اللي طالبه الطلاق...
سالم:ماجبت شيء من عندي..
عهود:طيب يعني بتطلقني لاني انا مابيك صح؟؟؟
سالم:صح
عهود:وانا ابيك الحين...
سالم:وانا ماابيك...
عهود:مايهم..صرت متعوده على تجريحك..
تنهد
سالم:انت اللي تجيبينه لنفسك...ماغصبتك تعيشين معي
هزت راسها بملل واخذت قطعة حلا بيتي بيدها ومدتها لفمه اللي استقبله بدون اعتراض
عهود:اللهم الهمني الصبر...
بلع الحلا دفعه وحده وقال وهو رافع حاحب
سالم:يلهمك الصبر لين تطلقين؟؟؟
ابتسمت على جنب وهي تاخذ قطعه حلا ثانيه وترجع تحطها بفمه..
عهود:شرايك بالحلا شكله عجبك..تراني انا اللي سويته بيديني علشان سالم حبيبي..
ذوبها بفمه قبل لايبلعها..واشرلها تصب قهوه..وقال وهو ناوي يطفشها
سالم:ماجاوبتي على سؤالي...يلهمك الصبر لايش بالضبط؟؟؟
مسكت ترمس القهوه بيدها اليسار والفنجان بيدها اليمين وصبت القهوه ..
عهود:حبيبي لا تتعب نفسك..اسلوبك صرت متعوده عليه..واذا قصدك على الطلاق فمارح تقدر تطلقني...
ومدتله الفنجان
تناول الفنجان وهو يضحك باستهزاء
سالم:وليش مااقدر اطلق؟؟؟
عهود:كذا قلت ماتقدر يعني ماتقدر...
سالم:اذا بتدخلين عمي بالسالفه فأحب اطمنك..مارح يقدر يسوي شيء..
ضحكت بدلع وغرور..واخذت قطعة حلا ودخلتها بفمه بالغصب
عهود:لاتخاف مارح ادخل احد..انت من نفسك مارح تطلقني...ولا تسأل..كل شيء بوقته حلو..













************************



رفع راسه وهو ماسك رقبته بيدينه يدلكها وقال وهو يحركها يمين ويسار
فيصل:شلونك الحين؟؟
طالع بالمغذي اللي بيده..
خالد:من جابني هنا؟؟ وانت من متى هنا؟؟؟
طق رقبته وحس براحه مبدأيه وقف وهو يقول
فيصل:انا جبتك..لقيتك بالطريق تنزف..
خالد:وين رايح؟؟؟
فيصل:بروح اغسل وجهي..وراجع لك..
خالد:خذني معك ابي اصلي ماصليت
فيصل:الحين برسلك الممرض ياخذ المغذي ..انتظر شوي...



*******************













دخلت الجناح بعد ماطقت الباب...
ماتدري ليش تحس بالخوف..وقلبها يدق بشكل سريع...
ابتسمت لخالتها اللي اشرتلها تجلس جنبها..
ام فيصل:ميوسه تعالي جنبي...
مشت بهدوء وهي منزله راسها وجلست جنب خالتها..
ميساء:آمر ياعمي..
تنحنح وقال بصوت حنون خلاها تستكين
ابوفيصل:اللي صار اليوم يابنتي..انا ماارضاه لك..ومارح اخليه يعدي بهالسهوله..وكرامتك من كرامتي انا..
ويشهد الله اني اعاملك مثل مااعامل ليلى وسلمى...اذا مقتنعه بكلامي وعارفه غلاتك عندي قوليلي علشان اكمل..واذا لأ..
قاطعته
ميساء:والله ياعمي اني مااعتبرك الا مثل ابوي..واللي تبيه اسويه ..
ابوفيصل:يابنتي اللي صار..نزغة شيطان..وانا عارف خالد..لو هو مصدق الكلام كان ماطلع وماندري وينه...
حست براحه يوم درت انه طالع..يعني ماجاني واعتذر مني لانه مو فيه..مو لانه مصدق الكلام..
التفتت على خالتها
ام فيصل:يابنتي لاتخربين بيتك بيدك..والله اني مااقول هالكلام علشان خالد ولدي..
ميساء:البيت خرب ياخالتي..
ابوفيصل:ان شاء الله مو صاير الا كل خير...بس انا طالبك طلبه..وبشوف غلاتي عندك..
ميساء:عمي الله يخليك لاتحرجني..انت تآمر..بس اللي تطلبه صعب..
ابوفيصل:ولانه صعب ابيه...وش قلتي..تسامحين خالد...وترجعين لبيتك
ام فيصل:علشاني ياميساء..اللي صار بيتصلح..وخلاص كلن عرف غلطته وندمان..
ميساء:اللي تامرون فيه..
ابتسم وقال وهو يطلع شيك من جيبه
ابوفيصل:وهذي رضاوه مني ..وباقي رضاوه من خالد..
ميساء:مايحتاج عمي..خيرك سابق
ام فيصل:ميساء مايرد الكريم الا اللئيم
ابوفيصل:حلفت ماتردينها...
مدت ايدها واخذت الشيك بدون ماتشوف المبلغ الضخم اللي فيه..
ميساء:عن اذنكم..بروح اجهز اغراضي....

********************







 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 25-12-11, 05:53 PM   المشاركة رقم: 100
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




فتح عيونه ببطئ وشاف الكل حوالينه..دار بعيونه يدورها..بس مالقاها..
انتبهت تماضر له
تماضر:ماما بابا ..زياااد فاااااااق....وقامت له بسرعه وحبت راسه
ثواني والكل فوق راسه ويتحمدون له بالسلامه..
تمتم بأحرف متقطعه
زياد:ل ..ي..ل..ى
محد فهم وش يقول...الا نوال اللي حست بسكين ينغرس بصدرها..اول مايفتح عيونه يدورها؟؟؟
عبدالمجيد:زياد وش تقول؟؟تبي مويه والا اناديلك الدكتور؟؟؟
تكلم بدون صوت لان حلقه ناشف
زياد:ماء
عبدالمجيد:لحظه بروح للممرضه واسألها...
شموخ:الحمدالله على السلامه زيووود..
ابتسم بتعب..والتفت على امه اللي تبكي..وعقد حواجبه
ابوفراس:يام فراس يكفي شوفي غثيتيه..
مسحت دموعها وحبت جبهته
ام فراس:تعبان يمه..تحس بشيء..
اشر براسه لأ...

دخل عبدالمجيد والممرضه وراه..واخذت قطن وغرقته بالمويه وبدت تنقط بفمه قطرات ماتجاوزت العشر..
كان يبي بس سكت لما سمع اعتراضها...حس بحلقه يترطب..
ويقدر يسأل..
زياد:تماضر وين ليلى؟؟
فتحت عيونها مستغربه
تماضر:اي والله شلون نسيناها؟؟؟ مادري وينهي؟؟
نوال:اكيد راحت لاهلها..ولاانتظرت لين تتطمن عليك..صدق قليلة اصل..
ام فراس:راحت لاهلها؟؟..انا قايله هالاشكال مالها خاتمه...ماتحملت تجلس عندك وانت مريض..
حزت بخاطره..وتأثر بالكلمات..
زياد:طيب فراس وينه؟؟
عبدالمجيد:فراس توه طلع..تعبان المسكين..
ابوفراس:ياولدي ارتاح لا تتكلم الكلام ماهو زين لك...
غمض عيونه وراح بنوم عميق..
ابوفراس:يلا ياام فراس خلاص تطمنا على الولد..والحين هو نايم ومالها داعي جلستنا..
ام فراس:لا بجلس عنده
عبدالمجيد:يمه ماله داعي الكل منتبهله..يلا علشان نجيه بكره بدري...
خضعت للاوامر وراحو كلهم للبيت...










********************



ركب السياره جنب اخوه وهو يحس حيله مهدود..قال بيقطع الصمت اللي يحسه يذبحه..
خالد:مادري شلون قدرت اوقف السياره على جنب..حسيت بضيق بالتنفس والدنيا من حولي ماشوفها وكل شيء فيني بدى يرتخي..ركنت السياره على جنب وتشهدت..حسبتها سكرة الموت..
فيصل:لك طولة العمر..اسف..كنت تنزف مني..
ابتسم والامل بالسماح يلوح له
خالد:انا اللي اسف..فيصل سامحني..ماكنت اقصد..
وقفت السياره عند بقالة صغيره ونزل فيصل بدون مايرد...
تنفس بعمق..واشتم رائحة الدم اللي مغرقه تيشرته..وطرى عليه جلالها الاحمر..المرمي..
تنهد..مارح ترضى الا بالطلاق..
انتظر دقايق لين جاء فيصل وبيده كيس ازرق شفاف ..
ركب السياره وهو يسلم وطلع من الكيس علبة عصير طماطم..
فيصل:امسك اشربه خله يرفع ضغطك شوي..ويعوض دمك..
تناول العصير بعلبته المعدنيه الحمراء..
خالد:مشكور..
تحركت السياره وانطلقو للمزرعه..
فتح العلبه وشربها كلها دفعه واحده...وانتهى وهو يقول الحمد الله..
طالع باخوه بطرف عينه ورجع يركز على الطريق..
فيصل:انت ماتترك هالعاده اشرب ياخي على دفعات..اشرب عصير مشكل تلقاه بالكيس وافتحلي البيره..
اخذ الكيس وطلع لخوه البيره وفتحها له
خالد:سم..
اخذها منه وصار يمسك الدركسون بيده اليسار..وبالثانيه يشرب..
وصلو للمزرعه..
دخلو مع البوابه الحديديه الكبيره ومشو مع السفلت اللي يحاوطه الاشجار والنخيل لين وصلو لجهة الحريم ودارو حوالين النافوره الكبيره ووقف السياره..
فيصل:تراني ماقلتلهم شيء...بس سليمان وعمي درو وهم مو فيه..رجعو للرياض..
التفت على اخوه وقال برجاء..
خالد:فيصل..مسامحني؟؟
بدون مايطالع بأخوه وقبل لايفتح الباب وينزل
فيصل:ومتوقع اني اسامحك..غلطان..ونزل
ضغط على علبة العصير المشكل الفاضيه بيده بقوه..
وهمس
خالد:اصبر ياخالد اصبر...


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة انشوده المطر, ليلاس, المطر, القسم العام, القسم العام للروايات, الكاتبة انشودة المطر, انشودة المطر, انشوده, انكساري, روايات, روايات مميزة, روايات انشودة المطر, روايات كاملة, رواية انكساري, رواية انكساري لانشودة المطر, رواية انكساري كاملة, روايه انكساري كاملة, روايه كاملة, قصص و روايات القسم العام, قصه كاملة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:38 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية