لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-11, 11:00 PM   المشاركة رقم: 126
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,516
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليك ورحمه الله وبركاته

ام الوليد كل باارت تعلقينا بالروايه اكثر وتخلينا نستمتع اكثر بهالابدااااع الرائع
الله لا يحرمنا منك ولا من ابداااااعك

الوضيحي
نمووووذج لامراءه ناااااااادره قل وجودها بهذا الزمن امراءه ذكرتنا باصاله جداتنا وايمانهم القوي بالله وتضحيتهم
من اجل اسعااااااد الغيررررر

الوضيحي ياعمري علييك ليتك ماخذه بمثل "" اتقي شر من احسنت اليييه""
اول مرررره اعرف ان سعد وسالم قليلين المروه والرجوله عيال زوجها طول هالمده على بالي انهم اعيال اخوهااااا
حسبي الله عليهم كانهم ما يشبعوون على الي انهبوا منها من وراهاااااا جايين بكل قوة عين يقول وشو له تعطين
حلالك لعوق انتم وش دخلكم لايكون انتم اولياء امورها وهي ماتدري الي مثلكم يسكت احسن له فوق شينه قواة عينه

صحيح ربي ما عطاك من رحمك عيال بس ربي عوضك بعوق وان شاء تكون لك ونعم البنت الي انتي تتمنينهاااا
وانتي رعتي وتعبتي وحصادك ان شاء كله خيرررر

عوق ياقلبي عليهاااااااا من صدمتها من معرفه حقيقتها وحقيقه اهلهااا دخلت في حاله تجسس لانه صارت تخااااف من
المجهول وتبي تكون تعرف كل صغيره وكبيره عشان تستعد له

مسلط وعائلته
جيراان والنعم منهم والي يعتبروووون من القله لان الواحد هالايام صار نفسي نفسي ولا عليه حتى من اقرب الناس له
الله يعافينا وياكم
فعلاا بهم اكسبت ام عوق اهل وعزوه

ام الولييد كلي شوق وانتظاار لبارت السبت

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين   رد مع اقتباس
قديم 17-12-11, 01:41 AM   المشاركة رقم: 127
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الرياحين مشاهدة المشاركة
   السلام عليك ورحمه الله وبركاته

ام الوليد كل باارت تعلقينا بالروايه اكثر وتخلينا نستمتع اكثر بهالابدااااع الرائع
الله لا يحرمنا منك ولا من ابداااااعك

الوضيحي
نمووووذج لامراءه ناااااااادره قل وجودها بهذا الزمن امراءه ذكرتنا باصاله جداتنا وايمانهم القوي بالله وتضحيتهم
من اجل اسعااااااد الغيررررر

الوضيحي ياعمري علييك ليتك ماخذه بمثل "" اتقي شر من احسنت اليييه""
اول مرررره اعرف ان سعد وسالم قليلين المروه والرجوله عيال زوجها طول هالمده على بالي انهم اعيال اخوهااااا
حسبي الله عليهم كانهم ما يشبعوون على الي انهبوا منها من وراهاااااا جايين بكل قوة عين يقول وشو له تعطين
حلالك لعوق انتم وش دخلكم لايكون انتم اولياء امورها وهي ماتدري الي مثلكم يسكت احسن له فوق شينه قواة عينه

صحيح ربي ما عطاك من رحمك عيال بس ربي عوضك بعوق وان شاء تكون لك ونعم البنت الي انتي تتمنينهاااا
وانتي رعتي وتعبتي وحصادك ان شاء كله خيرررر

عوق ياقلبي عليهاااااااا من صدمتها من معرفه حقيقتها وحقيقه اهلهااا دخلت في حاله تجسس لانه صارت تخااااف من
المجهول وتبي تكون تعرف كل صغيره وكبيره عشان تستعد له

مسلط وعائلته
جيراان والنعم منهم والي يعتبروووون من القله لان الواحد هالايام صار نفسي نفسي ولا عليه حتى من اقرب الناس له
الله يعافينا وياكم
فعلاا بهم اكسبت ام عوق اهل وعزوه

ام الولييد كلي شوق وانتظاار لبارت السبت

هلا وغلا عبق

فعلن ام عوق نموذج كان موجود والحين طغت الانانيه على الناس

وهي حبت دفئ العايله وكان يهمها اكثر من المال

مسلط ونوره والله كثير مثلهم لوخليت لخربت

وعوق وتجسسها فعلن احيان تكون عندنا ردت فعل من موقف ما نصدق بيوم بنسوي ها الفعل

اسعدني مرورك

وان شاء الله بارت السبت يعجبكم

وفي انتظاركم بعد الظهر بأذن الله

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
قديم 17-12-11, 10:20 AM   المشاركة رقم: 128
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 168896
المشاركات: 3,605
الجنس أنثى
معدل التقييم: الهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 837

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الهاله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

مرحبا ,,,

صباح الخير ,, وصباح التميز من انسانه متميزه لأقصى حد ,,,

مايحتاج أقول عن القصه انها رائعه ,, ولايحتاج أقول انج مبدعه ,, حتى وإن كانت هذي خربشات ,, لكن كثير من اللوحات الفنيه

المشهوره والمعروفه ماهي الاخربشات لأصحابها ,,,

أجدتي طيف بكل ماتعنيه الكلمه من معنى ,,

شدني للقصه ,, اسمج في المقام الأول ,, لمعرفتي برقي تفكيرج ,, كما شدني لها ,, عنوان القصه اللي يحمل الكثير من

الرموز والمعاني ,, فالحمائم في القصه كثر ,, من أول شخصيه فيها وهي عوق مرورا بوضحه الى مشاعل اللي أحس انها تنوح

بصمت وبعمق لكن محد داري فيها ,,,

اضافة الى اللهجه الأصيله والمفردات العميقه والمتأصله في القدم والخاليه من المفردات الحديثة اللي طغت على لهجتنا

وكلامنا وبدينا ننسى الكثير من معانيها ,, فأضفتي لي حصيله لغوية ومفردات أصيله ,, كنت أجهل معانيها ,, ويوم قريت

البارتات ,,أضفتي لي الكثير ,, من اللي كنت أجهله ,,

نجي لشخصيات القصه ,, عوق وبعد ماعرفنا جزء من حياتها ,, وبلسانها هي ,, لم استغرب حرص وضحه عليها ودافعها

لمعاملتها بشده كان ينبع من ماضي عوق اللي مالها ذنب فيه أبدا ,, والدافع الثاني اللي هو تحرش سالم في عوق اللي ذكرته

عوق واعتقد انو عوق تظن انو امها المفترضه ماتدري ,, لكن الظاهر انو الوضيحي تدري بالبير وغطاه ,,,

بالنسبه لسعد ,, شدتني مواقفه مع زوجة ابوه اللي هي ( وضحه ) وفعلا حسيت انه نعم الرجال وانا اعتقد انو

سعد مسيره ومسيطر عليه سالم ,, لأن المواقف اللي وقفها مايوقفا واحد قليل أصل ,, حتى وان كان دافعه

الميراث ,, صدقيني يام الوليد ,, اللي يكون عنده هدف غير نبيل مايقدر يسوي اللي سواه سعد ,, ولابد

ماينكشف الوجه الآخر له وبفتره قصيره ,, لكن سعد طيبه طول مع وضحه ,, وانكشف وهو بمعية سالم وكان

اثناء الجلسه منحرج من كلام اخوه ,, لذلك اكاد أجزم انه مسير ومغرر به من قبل سالم ,,

اما الشخصيه اللي فعلا كسرت خاطري في القصه فهي ( مشاعل ) ضحية المجتمع المتشدد في من ناحية

تثقيف الطفل

جنسيا وانا هنا ماقصد التثقيف الكبير والمتفتح بدرجه خطيره ,, لكن ع الأقل اعطاء الولد والبنت بعض المعلومات

وبشكل بسيط

عن الفرق بين الجنسين ولنا في ديننا القدوة الذي الزم التفريق بين الأطفال في المضاجع حتى لو كانو أخوان ,,

لكن الكثير من

الأهل يجهلون هالأمور ويتهاونون فيها ,, الى أن تقع الفاس في الراس ,, وبعدها يصبح عندنا ضحايا مثل بدر

ومشاعل وعوق !!!!!

حتى في مسألة تربية بدر بين البنات هذي أكبر خطأ ,, لأن بيكون عنده فرصه لأن يشب على أمور البنات وهنا بيكون مهيأ لأن

يكون من الجنس الثالث أو العكس بالنسبة للبنت ,,,

الحديث في هالأمر يطول ,, يام الوليد ,, وليس هذا مجاله ,,

لكن ,, نهاية ,,

اشكرك ,, ع مناقشة هالقضية وان كنت أري انو القصه تشمل مجموعه القضايا الهامه والحساسه ,,,

تقبلي مروري وهذرتي الطويله ,,

تحيااااتي للجميع ,,,

 
 

 

عرض البوم صور الهاله   رد مع اقتباس
قديم 17-12-11, 12:12 PM   المشاركة رقم: 129
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاله مشاهدة المشاركة
  
مرحبا ,,,

صباح الخير ,, وصباح التميز من انسانه متميزه لأقصى حد ,,,

مايحتاج أقول عن القصه انها رائعه ,, ولايحتاج أقول انج مبدعه ,, حتى وإن كانت هذي خربشات ,, لكن كثير من اللوحات الفنيه

المشهوره والمعروفه ماهي الاخربشات لأصحابها ,,,

أجدتي طيف بكل ماتعنيه الكلمه من معنى ,,

شدني للقصه ,, اسمج في المقام الأول ,, لمعرفتي برقي تفكيرج ,, كما شدني لها ,, عنوان القصه اللي يحمل الكثير من

الرموز والمعاني ,, فالحمائم في القصه كثر ,, من أول شخصيه فيها وهي عوق مرورا بوضحه الى مشاعل اللي أحس انها تنوح

بصمت وبعمق لكن محد داري فيها ,,,

اضافة الى اللهجه الأصيله والمفردات العميقه والمتأصله في القدم والخاليه من المفردات الحديثة اللي طغت على لهجتنا

وكلامنا وبدينا ننسى الكثير من معانيها ,, فأضفتي لي حصيله لغوية ومفردات أصيله ,, كنت أجهل معانيها ,, ويوم قريت

البارتات ,,أضفتي لي الكثير ,, من اللي كنت أجهله ,,

نجي لشخصيات القصه ,, عوق وبعد ماعرفنا جزء من حياتها ,, وبلسانها هي ,, لم استغرب حرص وضحه عليها ودافعها

لمعاملتها بشده كان ينبع من ماضي عوق اللي مالها ذنب فيه أبدا ,, والدافع الثاني اللي هو تحرش سالم في عوق اللي ذكرته

عوق واعتقد انو عوق تظن انو امها المفترضه ماتدري ,, لكن الظاهر انو الوضيحي تدري بالبير وغطاه ,,,

بالنسبه لسعد ,, شدتني مواقفه مع زوجة ابوه اللي هي ( وضحه ) وفعلا حسيت انه نعم الرجال وانا اعتقد انو

سعد مسيره ومسيطر عليه سالم ,, لأن المواقف اللي وقفها مايوقفا واحد قليل أصل ,, حتى وان كان دافعه

الميراث ,, صدقيني يام الوليد ,, اللي يكون عنده هدف غير نبيل مايقدر يسوي اللي سواه سعد ,, ولابد

ماينكشف الوجه الآخر له وبفتره قصيره ,, لكن سعد طيبه طول مع وضحه ,, وانكشف وهو بمعية سالم وكان

اثناء الجلسه منحرج من كلام اخوه ,, لذلك اكاد أجزم انه مسير ومغرر به من قبل سالم ,,

اما الشخصيه اللي فعلا كسرت خاطري في القصه فهي ( مشاعل ) ضحية المجتمع المتشدد في من ناحية

تثقيف الطفل

جنسيا وانا هنا ماقصد التثقيف الكبير والمتفتح بدرجه خطيره ,, لكن ع الأقل اعطاء الولد والبنت بعض المعلومات

وبشكل بسيط

عن الفرق بين الجنسين ولنا في ديننا القدوة الذي الزم التفريق بين الأطفال في المضاجع حتى لو كانو أخوان ,,

لكن الكثير من

الأهل يجهلون هالأمور ويتهاونون فيها ,, الى أن تقع الفاس في الراس ,, وبعدها يصبح عندنا ضحايا مثل بدر

ومشاعل وعوق !!!!!

حتى في مسألة تربية بدر بين البنات هذي أكبر خطأ ,, لأن بيكون عنده فرصه لأن يشب على أمور البنات وهنا بيكون مهيأ لأن

يكون من الجنس الثالث أو العكس بالنسبة للبنت ,,,

الحديث في هالأمر يطول ,, يام الوليد ,, وليس هذا مجاله ,,

لكن ,, نهاية ,,

اشكرك ,, ع مناقشة هالقضية وان كنت أري انو القصه تشمل مجموعه القضايا الهامه والحساسه ,,,

تقبلي مروري وهذرتي الطويله ,,

تحيااااتي للجميع ,,,


هلا وغلا با الهاله


كنت داخله بنزل البارت وشفت ردك

ردي عليك يطول لكن وقتي ضيق بنتي مرشحه والغوالي ينادون يبون الغداء

انتي الوحيده الي اشرتي ان العنوان فيه مجموعه من الحمائم وهذا صحيح وهذا الي قصدته بنشوف ضحايا اخرين نتيجة الجهل

على لسان ضيف راح نستضيفه قريب با الروايه

وقضايا الاعتداءت والا اغتصاب والله ما كنت ابي اخوض فيها وخصوص انا كنت دايم اوقف بوجه البنات الي يكتبون عنها كنت اقول دائمآ

يا بنات بها القضايا لاحلول
ولكن الحذر الحذر

في موقف راح يصير في البارتات القادمه اطلعت عليه وحده من خواتي

وبعد ايام جات تخبرني قالت تذكرين الموقف الي انتي كتبتيه

اليوم في بنات يسولفون عن نفس القصه منشوره با الجرايد

ورجعت وعدلت الموقف

دليل ان المخادع يعيد نفس خطته والبنات المخدوعات ماشين وراه ولا كأن احد ينبه

ان الموقف سمعته قبل سنين من لما كنت سنه اولى جامعه


صار يعني قبل سنين طويله


ومع هذا تكرر قبل ايام

اللهجه تعمدت ان تكون با اللهجه البدويه وان الحدث صار في قبيله مشهوره

لأن ابليس خداعه واغراءه ماهو بعيد عن الكل

مشاعل بيكون لنا عوده معاها بعد بارتين وعوده جريئه جدآترددت كثير اني اكتبه لكن

عودتها ضروريه ومواقفها الي بتتكلم عنها احداث مفصليه با الروايه

سعدمثال كثير من الناس فيه الجانب الطيب لكن في وراهم شياطين توزهم


ولاتنسين الهاله فتنة المال عظيمه

ممتنه جدآلمرورك وتعليقك وثقتك بالي اكتبه

والله العالم اني استخرت قبل انزل الروايه

وهدفي انه يمكن في احد نايم في العسل ويمر من هنا يصحي


تثقيف اطفال في ظل ما نواجه من ابتلاء صار ضروره وخصوص البنات الضعيفات

اسأل الله انه يستر على اعراض بناتنا وبنات المسلمين

اسعدني جدآمرورك هاله

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
قديم 17-12-11, 01:07 PM   المشاركة رقم: 130
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم


هلا وغلا بكل الغوالي الي ردوا والي خلف الكواليس والي مرسلين اعجاب على ملفي او تقييم او شكر ممتنه لهم كلهم

انا بشر معرضه للخطأ اكثر من الصح فالي يشوف غلط او تجاوز ينبهني..

ومثل ما قلت الروايه ماهي طويله علشان بأذن الله تعالى اذا انتهينا واقفلت الروايه با المكتمله ماعاد ينفع التصحيح

بارت اليوم بيكون بدايه لمرحله جديده..

لعوق ولأبطال معاها...!

البارت هديه للجميع بدون استثناء..

ولمعزوفة حنين خـــــــاصه مثل ما وعدتها..

تعالوا معاي نشوف عوق المزايين والعرس لمين والحرامية ليش دخلو بيتها...؟

والااهم الافكار الجديده الي بدت تغزي بطلتنا عوق...!

وسالفه جديده..

.
.
.

البارت السادس
.
.
.


بعد العواصف الي صارت من الي ينقال انهم اهلي وعيال رجل امي هدأت الاوضاع

ورجعنا لحياتنا قبل انا وامي لاهم ولا كدر ارتحنا...

ما ادري هو انا وامي حطينا النقاط على الحروف والا الهدوء الي قبل العاصفه...!

.

.

.

اليوم حفل زواج صديقتي ريم الله يوفقها...,

واكيد انا وامي اول المعازيم..,

تجهزنا علشان نحضر العرس انا وامي...

طلعنا للعرس مع سواقنا وشغالتناواكيد محرمنا نمر ولد ام ابراهيم...,

ما نسانا حتى يوم عرس اخته فديته..,

صار رجال عمره 11سنه ...’
.
.
.

ام عوق بـممازحه له\ ليتك يانمر كبير كان زوجتك عوق وصرت وليدي صدق..

نمر\يا خاله وش ابي بعوق عوق عجوزاكبر مني بسنين...!

لكن وعد يا خاله اذا كبرت ان شاء الله وفقني الله وحققت حلمي وصرت ضابط قولي آمين يا خاله...,

ام عوق بضحك\آمين يا النمر عسى الله يوفقك ويخليك لعويناتن ترجيك...’

آردف نمر با افتخار \واعرست وجاتني بنت ان اسمها عوق..

عوق بتحذير \ نمر لا تورط عمرك اسمي شين ..!

نمربثقه \ كلام رجال وتشوفين يا عوق..,

عوق بـ ضحكه \ اجل انا اذا ربي كتب لي زواج وجالي ولد تراه سميك دامك عايفني ما تبيني...,

.
.
.

وهذا حالنا مع نمر كنه ولدنا نسولف وناخذ ونعطي معاه على اني تغطيت منه من يوم كان عمره عشر سنين..,

هو طفل لكن بسم الله عليه عقل شايب..

ودايم يحاول يبين انه اكبر من عمره..

حتى او ل يوم تغطيت عنه تعلمني ريم..!

تقول نمر فرحان انتس تغطيتي منه الدفش يحسب غطاتس عنه خلاص كرت العبورلمرحلة الرجوله...!


.

.

.


وصلت للعرس انا وامي واول مره احضر عرس بعد ماعرفت حقيقتي ..,

حسيت الكل يناظرني ما ادري وش سر ها النظرات ...!؟

يمكن ناس مشفقه على حالي يوم يشوفني انا والعجوز واكيد الكل داري بحقيقتي..!

او انهم يفكرون وش راح يكون مصيري لو اني فقدت امي الله يحفظها لي..

واحتمال يتهيئ لي ان العيون علي والا محد درى عني ..!

.

.

.

عند ام ابراهيم
.
.
.

عوق\خالتي ابي اطلع اشوف ريم..,

ام ابراهيم بقلق \ترى من اليوم تسأل عنتس متروعه البنت تكفين هديها يا عوق...!

عوق\ ابشري ياخاله...!!

واطلع مع ميعاد اخت ريم..

وانا امشي اسمع سوالف الحريم الي امر من بينهن..

ما قلت لكم صار التسمع هوايه عندي...!

الي تقول ياخسارة زينهاتلقين امها اجنبيه ...!

والي تقول ليتها تهديني شنطتها...!

والي تقول محد لقاها الا هي...!

والي تقول ابوهامن الكباريه ..!
.
.
.

سبحان الله محد راضي بقسمته...!

انا ما ابي لازين ولافلوس...!

ابي بس اكون معروفة نسب..؟

ويقال هذي بنت فلان الفلاني...

ماهو اسمي من اوله الي اخره اسامي مصففه...!

وممنوع احط ال التعريف فيها ..!
.
.
.
طلعت عند ريم وتناسيت كل الي سمعته ابي انبسط مع صديقة عمري..

دخلت عليها وانبهرت فيها ريم تغيرشكلها مره..!

التسريحه والطرحه وفستان الفرح غيرو شكلها..!
.
.
.
عوق بمزح معها\ شكلي غلطانه اسفه ...؟

انا صديقتي ريم اليوم عرسها والظاهرغلطت با العنوان..؟

ريوم شينه والي اشوفها قدامي تبارك الله قمر..!

ريم بعصبيه\ وجع عويق جدري هندري انا ريم ..!

عوق تضحك\ لا اجل دام فيها جدري هندري فا انتي ريم بنت مسلط محد يقولها غيرتس..!

ناظرت صدر ريم ما كانت لابسه شي ...!

انا طلبت منها طقم زواجها انا الي بشتريه لها هديه على ذوقي بما ان فستان زواجها اخذت رأيي فيه وكان لي دور با اختياره ...,

اخذت لها طقم الماس ناعم...,

يناسب لون فستانها الابيض ...

لبستها وطلع عليها خيال ريم بشرتها خمريه وكل شي يناسبها سبحان الله...!

اشوف مرات عليها الوان تلبسها اوارواج تحطها واذا اشتريت نفس اللون ما يناسبني على ان بشرتي حيل بيضا..

وهي ذوقها راقي اعجبها الطقم ...’

ريم با امتنان وخجل\ مشكوره عوق شكله غالي والله ماله داعي...!

عوق \هو غالي غالي لأن الغالين يستاهلون اكثر بعد...,

ريم منحرجه \ما توقعت بيكون الطقم الماس ..!

اكسسوار ويفي با الغرض لو تدري امي بتزعل علي اني كلفت عليتس ..؟

عوق \ اقول بس عن الهبال انتي كم مره بتعرسين...!!

هي ها المره وان شاء الله ياريم يا بنت خالتي نوره بعد عمرآطويل من بيتس لقبرتس..,

ريم بضحك \هذا دعوة امي يا غشاشه دايم تقولها ..!

عوق بمزح \هذه الجمله كنايه انتس تقعدين عند رجلتس لين تفطسين ..

ريم بتهكم \اشتغلت اللغه العربيه الا كلمة تفطسين هذي بعد مصطلح مسروق من امي ..,

عوق بضحك\امتس تحت روعتني تقول ريم ما ادري وش فيها متروعه هديها وانتي بسم الله عليتس مافيتس الا العافيه..!

ريم\اجل وش تبين اضحك وامزح معها تبين اهلي يمسكونها علي فرحانه با العرس...!

خليني امثل الحيا شوي ..,

ريم بخوف\البلا مار البلا يا عوق الحين امي بتجي وتهاوش من اليوم ناشبه لي هي وخالتي ام جزاع...,

يبوني البس طقم ذهب وانا ما ابي...!

ريم بترجي \اقنعيهن وقولي الذهب ما يصلح ليلة العرس الذهب ماعاد يلبسونه الا في الزواره...

عوق بتهكم\ زين يا المستحيه بعد تعطيني خطة اقناع امتس وخالتس..

وعلشان الخطه تضبط اذا شفتيهن اقعدي تنافضي من الخوف لين ينسون الذهب..!

ريم بمكر\ ابشري بس اخاف من كثر ما انتفض واتهزهز حيا...!

ينكسر الكعب وثم عاد ابلش الرجال طوله مترين واختس مامن طول يحسبوني بنته يسحبها وراه... !!

.
.
.

ريم الي يجلس معها ينسى الدنيا عليها تعليقات ما ادري منين تخترعها الله يسعدها..

جا وقت زفتها ونزلت بسرعه لبست عباتي وتغطيت وجلست جنب امي..

ودخلت ريم وانزف معها زوجها الفرحه باينه بعيونها...,

واخيرآ شفت حلم ريم الي تحلم فيه ليل ونهار...!!

شكل زوجها عادي جدآ لكن ريم كانت مصورته لي غير سبحان الله...!

حتى طوله وسط وبشرته حنطي ...,

ضحكت على ريم الله يوفقهايوم اتذكر سوالفها ايام خطبتها ..!!

تقول لو تشوفينه يا عوق يهبل طول وبياض وسكبه مافيه شي يعيبه الا اسمه جزاع ..؟!

صدق من قال ؛

وعين الرضا عن كل عيب كليلة..!

.

.

.

من يوم زفوا ريم وطلعت من الحفل مشيناانا وامي ورجعنا لبيتنا امي ما تحب السهر يتعبها...!

دخلنا بيتناوانفجعنا انا وامي لقيناه مقلوب فوق تحت بغيابنا حراميه داخلين البيت ...؟

وقاصدين غرفتي وغرفة امي با الذات ..؟!

وقالبينهن فوق تحت ..!

ومكسرين الدروج فاتحين خزنة امي ودولاب امي مكسوره ابوابه..!

لأن امي دايم تقفل دولابها با المفاتيح ومحذفين الملابس ..؟

وغرفتي مفتحه الدواليب وكتبي مرميه على الارض ولبسي محيوس ..؟!

وباقي غرف البيت مافي شي يذكر تفتيش بسيط...!

ام عوق بغضب \ وش الي قلب بيتنا وش يبي الي جاي بغيابنا..؟

بلغي الشرطه يا عوق...,

عوق بتمهل \ اصبري يمه اخاف بلاغ الشرطه يفتح علينا ابواب مسكره انا كني عرفت من سوى ها السواه...؟

ام عوق بحده\ من يا عوق..؟

عوق بتفكير\ ما في احد له مصلحه الا سعد وسالم ..؟

يمه الي داخل بيتنا راسمه رسم ويعرفه ...,

ولا دخل وفتش صح الا غرفتي وغرفتس ولا اخذ لافلوس ولا ذهب شوفيهن بمحلهن ..!

هذا يبي شي غير وبعدين داخل مع الباب ماهو كاسر الا باب غرفتس علشانتس قافلتها..

ام عوق بغضب\عطيني التيلفون ودقي على بيوتهم بوريهم الي ما يستحون يدوسون حرمة بيتي كل هذا طمع ..!

عوق\ يمه انتي يشورونتس رجال وحريم وياخذون برايتس ما يطلع منتس ها الراي..!

الحمدلله ربي سلم ها المره وبناخذ حذرنا..,

ام عوق\ بسرعه شوفي العقود والصكوك وينها لايكون اخذوها..؟

عاجزين عن الشكاوي والاالحكومه مايروح عندها شي لكن يبي لنا سنين نطارد وراهن ...!

عوق بتهكم \ ومن قالتس انهم اخذوها با الحفظ والصون وانا بنت الوضيحي ..!

صرفت الخادمه الي تنا فض من دخلنا البيت وشافت الحوسه وكن بقلبها بلا واسكر الباب وراها..,

ام عوق بدهشه\ وش بلاتس سكرتي الباب افتحيه...؟

عوق\ اسمعي يمه الي دخل بيتنا دخله بمفتاح للبيت...!

بتأكد من الي طلع مفتاح بيتنالهم وخلاهم يدخلونه..؟

ام عوق\ اتركتس من الهرج الصكوك وينها ..!

عوق\الصكوك اخذتها من اخر مره جو فيها سعد وسالم..,

واطلعوازعلانين خفت منهم..,

واحطهافي شنطه مع كتب لي قديمه للكليه وبا المخزن لا من شاف ولا من درى اوراق مع ها الاوراق ...!

ام عوق بفرحه واعجاب\ ما دريت انتس جنيه..؟

عوق\ تربيتس يا الوضيحي ..,

يلعب عليا يحسبني من ملاعيبه ... ما يدري اني على الناس لعابه.

ام عوق بضحك \يا الله يا اللعابه هاتي الاوراق ابي اتطمن عليها..,

عوق \ بروح شوي وارجع لتس با الاوراق..,

قلبي قارصني من الشغاله انها هي الي دخلت الحراميه بيتنا يعني من بيكون غيرها وجها ماهو طبيعي ..!

عوق بحده\توتين جيب لي التيلفون بسرعه..

وتروح تركض تجيبه ..,

عوق ترفع السماعه ب تمثيل متقن..؟ \ليه يا سعد يعني هي الي عطتك المفتاح اهاااا خلاص بنبلغ الشرطه مع السلامه..,

الخادمه منهاره تصيح \ عوق انا اقول الحقيقه لكن شرطه لا يكلم..

آردفت عوق\ قولي بسرعه ولا تكذبين..,

الشغاله\ طيب عوق من زمان يجي بابا سعد وباباسالم وانتي في كليه وكرمام مافي موجود..,

قال باباسالم توتين يبغى ندخل بيت جوا في ورقه عند ماما كبير وفي ختم صغير سوا سوا مفتاح ..؟

قلت انا ادخل ماما كبير موجود مافي نوم..!

قال لاااا

انا لازم ادخل وماما مافي موجود..؟

جيب مفتاح وختم صغير والا بعدين انتي وزوج سفر باباسعدهوكفيل ماهو ماما كبير..؟

انا خوف عوق بعدين اناسفر وكرمام..؟!

انا ياخذ مفتاح بيت بس ختم ما يقدرما يعرف وين و بابا سالم بسرعه اخذ مفتاح و رجع..,

ويقول هذا تيلفون بيت انا اذا ماما كبير وعوق برا على طول كلم...!

انا اليوم علشان كلوا يروح برا زواج ماما نوره كلم باباسالم يجي بيت مافي احد..,

عوق\ خلاص توتين انتي شغالة ماما وضحى صح وكرمام زوج انتي سواق ماما وضحى...,

مين يعطي راتب ماما وضحى والا بابا سالم وباباسعد..؟

توتين\لا ماما وضحى..!

عوق\ خلاص اجل ما يسمع الا كلامي انا وماما وضحى بعدين انتي كويس وفي خوف من الله ليش يسوي كذا...؟

وتقعد تصيح وتصب من ها الدموع والله عالم هي دموع صدق والا تماسيح

واروح للمخزن واطلع شنطتي القديمه الي فيها الاوراق..,

واجيبها عند امي الي تصلي على كرسيها..,

خلصت امي صلاتها ..,

عوق\ هذي الاوراق شوفيها ...

وتطمنت امي ورجعت الاوراق بشنطتي ..؟

عوق\ يمه حشرت الشغاله وطلعت هي...!

سالم مهددها يسفرها هي وزجها والضعيفه خافت منه يبي الا وراق وختمتس ..,

ام عوق\ لازم اجل ناخذ حذرنا منهم ونسفر الشغاله...!

عوق\ لا بالله ماراح نسفرها...!

الشغاله ماعليها وعارفه شغلنا ولها سنين معانا...,

خليها تقعد شوكه بحلق سعد وسالم هي الشاهد الوحيد على انهم دخلوا بيتنا بغيابنا ..,

وبعدين خلاص وش الي يحدنا نخلي الشغاله والسواق با اسم سعد والا غيره ..!

انتي ارمله ومستحقه سواق وشغاله يا ميمتي الي بنجيبهم ها المره بيكونون با اسمتس ونفتك من منة خلق الله ..

ام عوق بذعر \يا بنت الختم وينه لايكون اخذوه...!

عوق بضحك\لا يمه شوفية بشنطتس الصغيره الي فيها مواعيد المستشفى

نابشين الدنيا كلها واعماهم الله سبحانه عن شنطتس الي معلقه على الشماعه الي قدام وجيهم ماحركوها من محلها..!

ام عوق\ عويق يمي شوفي الختم وخوذيه وحفظيه عندتس الدنيا وحالها والله يا بنتي ما يندرى باتسر وش يصير...!

محد ضامن عمره وهذولا خلاص انهبلوا الله يكفينا شرهم...,

عوق با اشمئزاز\والله ان ساس البلا سالم والا سعد خبلآ يدربي راسه وراه...!

اردفت عوق \يمه ترى الختم ماله اهميه بدون الوكاله لازم مع ختمس الوكاله...

والوكاله انتي ملغيتها يعني تطمني ما يقدرون يسوون شي...!

ام عوق \انتي خوذي الختم واخفيه وما عليتس الحذر زين..!

عوق\ يمه بكرا بنغير كوالين الابواب بمفاتيح جديده وش رايتس...؟

ام عوق\وازين راي بعد العصر خوذي نمر واطلعي انتي وهو واشتري مفاتيح..,
.
.
.

اخذت ختم امي علشان اطمنها و تركتها ترتاح...,

دخلت غرفتي منهد حيلي من التعب فكرت وين احط الختم...؟!

ما لقيت الااني امسك شنطة يد من شناطي القديمه وافتحها من داخل واخيط عليه..!

امي نادرآما تستعمل الختم واذا بغته طلعته لها زيادة اطمئنان لها...!

اهم شي الاوراق خايفه من سالم السوسه وسعد يحاولون با الشغاله وماهو كل مره تسلم الجره..؟
.
.
.

اليوم انبسطت بزواج ريم لكن احس بضيقه ما ادري وش سببها..,

على كثر ما ضحكت انا وريم على كثر ما خفت من ها الضحك..!

سبحان الله الايام تركض وتتفلت من ايدينا بدون مانحس ..,

اليوم زواج ريم وقبل فتره زواج هندصديقتي,وقبلها بدريه.. ,

فتره وكل صديقاتي يتزوجون ويبنون لهم حياه خاصه زوج واطفال وحموله..,

الا انا ..الا انا طيب وش ذنبي انوصم بها العار..!

ليه امي ما اجهضتني وريحتني والا اهلها ليتهم ذبحوها وانهو حياتي معاها..,

نجود زميلتي سمرا ودايم تتذمر من لون بشرتها تزوجت والحين طالعه شهر عسل..,

بدريه مريضه عندها القلب وهذا هي تزوجت وعندها ولد..,

وحتى عهود الي كانت مقومه المدرسه ومقعدتها مشاكل وبلاوي فصلوها اهلها يقولون ماهي فالحة بالدراسه..!

والحين متزوجه من يوم فصلت زوجها ابوها ولد عمها وفاتحه بيت وعندها اطفال..,

مهما كانت حياتهم سعيدات اوتعيسات الا انهم انفصلوا عن اهلهم واستقلوا بحياتهم الا انا ...!

اللهم لا اعتراض ولا حسد لكن انا بعد من حقي اعيش مثلهن اتزوج واكون اسره..,

بقعد طول عمري وحيده وش ذنبي ادفع فاتورة غلط غيري ..!!

لاحول ولاقوة الابالله...

صحيت الصباح وانا البارحه ما ادري متى نمت ...!

لكن الاكيد اني نمت بعد ما بكيت وطلعت كل الي في قلبي من عيوني ...

قمت مرتاحه على الرغم من ان عيوني بتفجرحمرا من كثر ما بكيت البارحه..,

بكاي البارحه ماهو حسد لريم والا زميلاتي ولاحتى غبطه..,

الله يوفقهن لكن كان بكى على حالي الي محرومه من ابسط حقوقي ..,

اني اكون زوجه وام يعني عشت غريبه وبموت غريبه..!

امي عاشت طول عمرها وحيده جربت الزواج مرتين ولا جا لها عيال..,

لكن تظل لها ناس واقارب يذكرونها الحين با الخير وبعد عمر طويل يترحمون عليها لكن انا من يذكرني..,

من طلعت لدنيا وانا اتجنب الغلط قبل ادري بحقيقتي وبعد مادريت..,

ولا سويت حركات البنات ولا حتى عشت مراهقتي..,

استحي حتى من كلام مرات البنات يمزحون فيه ...,

اقصى ما سويته اني مره في الثانويه طلبت من ريم تشتري لي شنطة مكياج..,

واشترتها لي ومعاها مجلات تعلمني كيف اتعلم اصلح مكياجي لنفسي..,

وصرت استغل الفرص اذا نامت امي اتعلم كيف ازين نفسي ..,

وصرت خبيرة مكياج واستشواروتسريحات بدون ما احد يعلمني..,

صندوق اسراري ريم اطلب منها الي ما ابي امي تعرفه و ما اقدر اجيبه وامي تشوفه..,

المجلات الي تشتريها لي ريم وادخلها بيتنا بدون علم امي كانت بمثابة معلم لي..,

شعري الطويل كنت دايم اخترع طرق ازينه فيها ..,

امي عندها عيب وشق جيب المكياج والا قص الشعر..!!

ماهو مسموح لي الا بكحل والا روج ويالله توافق بعد ما توسطت لي خالتي ام ابراهيم..!

واقنعتهاان كل البنات بعمري يحطون مكياج ويتزينون وعوق وش ينقصها عنهن ..؟!

اقتنعت امي وهي دايم فديتها تنتقدني اذاشافتني حاطه روج..!!

تقول عويق انتي ماكله كبدة خروف نيه..؟!

اقول لا يمه هذا رووووووج حمره فديتس ...,

محد من معارفي والا صديقاتي خاتمه القرآن حفظ الا انا..,

عسى ربي ينفعني فيه في آخرتي ويسامح الي جابوني ورموني..؟!

.
.
.

بروح اشوف امي البارحه تعبت من عرس ريم لحوسة بيتنا..,

طلعت اشوف وينها...؟

اوووووه صح اليوم الجمعه احلى واغلى يوم على قلبي انا وامي ..!

وعادت امي الي ما تخليها اول توقف عند باب بيتناالحين لا تحط لها الشغاله كرسي تتعب من الوقفه..,

يجونها اطفال حا رتنا وتوزع عليهم ريالات...,

والفرحه اشوفها بعيونهم بشي بسيط..,

جلست انا وامي على غدانا...,

ام عوق با استغراب\ ماهي عوايدتس تصحين متأخره..!

عوق \ مانمت الا بعد ما صليت الفجر..,

ام عوق بأمر\لا تسوهرين الليول وانا امتس السهر الي ماهو في صلاه والا ذكرلربتس ترى ما به غير يجمع الهموم..

عوق بوجع\لا يمه الله لايجيب الهموم...,

آردفت عوق بحسره\ يمه ما شاء الله كل صديقاتي اعرسن .. !!

ام عوق تضحك\وانا اقول عيونتس وراهاحمر اثاري بنيتي البارح ليلها ليل سراي..!

عوق با استغراب\ يمه وش معنى ليل سراي ..!؟

ام عوق با ابتسامه\معناه كل ليله يمشي علشان يوصل للي يبيه مثلتس كل ليلتس تفكرين..

عوق با ارتباك\لا يمه ماهو قصدي لكن خلاص بنتفرق انا وهن وانتي ما تحبيني امشي مع المتزوجات..!

ام عوق \ هذاك اول يومتس صغيره الحين انتي كبرتي وتميزين الكلام الي يصلح من الي ما يصلح..,

وبعدين وانا امتس وش انتي مستعجله عليه ..؟

لاتخافين ان مامتي بتعرسين بس لاتستعجلين رزقتس...,

اردفت ام عوق بثقه\الله ما شق فم سبحانه الا هو كافلآرزقه...,

ويمكن ان حظتس ازين من حظوظهن كلهن..,

عوق تتنهد بوجع \الله اعلم ..!

ام عوق \والله كريم بعد و ماهو كل من اعرست ارتاحت كم وحدة قالت يا ليتني ماقلت ياعرس ..!

ام عوق بتساءل\الا رويمة وراها ماهي لابسه ذهب غير سلسله ما شفتها الا يوم اخذتني نوره اسلم عليها ..!

عوق بضحك \ يمه موضه..!

وضحه\امحق موضه زين العروس بذهبها ماهو كنها بزير لا بسه ها لي يتلامع ..,

هذي امي ثوابتها ما تتغيرعندها ثقه وامل ان بكرا بيكون اجمل ولا تسمح لليأس يدخل حياتنا..!
.

.

.

صرت احس الايام تركض بسرعه انا اخر ترم لي با الكليه..,

وتشعبت صداقاتي حيل بحكم المواد الي اخذها واختلاف القاعات وزواج صديقاتي وانشغالهم بحياتهم ...,

ومن ضمنهم اقرب صديقه لي ريم انشغلت بزوجها ومولودتها الجديده ودراستها وابتعدنا عن بعض ...,

تعرفت على بنات ومن ضمنهم وحده ملتزمه وعلى خلق اكثر محاضراتنا انا وهي مع بعض في يوم جاتني قالت عوق ابغاك بموضوع..!؟

عوق با اهتمام\ خير!

البنت بتردد\ ندور لأاخوي على زوجه وهو رجال ملتزم ويبي وحده ملتزمه مثلك وانا وامي وخواتي رشحناك له ..,

عوق با استغراب\وامك وخواتك وش عرفهم فيني..؟!

البنت\خبرتهم عنك و جو هنا للكليه شافوك واعجبتيهم انتي وش رايك..!؟

عوق با ارتباك\ــ ــ ــ ــ

.

.

.

نجوم اليوم كانت من نصيب؛

نجمه للغاليه نوف توقعت في البارت الرابع زواج بنت الجيران والحراميه عيال اخو العجوز الي انكشف الستار انهم عيال زوجها المتوفى

نجمه للغاليه الهدف قالت ان البيت الي بيدخلون الحراميه بيت ام عوق تستاهلين يا الهدف

.

.

.



(كلمه اخيره )


قال ابن القيم رحمه الله :

لو كَشف الله الغطَاء لِعبده و أظهر له كيف يُدبّر له أموره
و كيف أن الله أكثر حرصا على مصلحة العبد من نفسه و أنه أرحم به من أمّه
لَذاب قلب العبد محبة لله و لتقطّع قلبه شُكرا لله..’

فسبحان المدبر..


الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أم الوليد, متى مواعيد البارتز, ام الوليد الى الامام دايما نووف, ام نواف حصني نجمتك من عيوني انا وحنو..ضمضم, الجمال, الف مبروك للي خذوالنجمات البارت الرابع, الكاتبة طيف الاحباب, اهي اهي مايخصني ابي اهداء مثل الجندي حنووو (نوف), اضل جندي واهدى ‘ احسن من اصير نقيب واخزن بهالنجوم على قلبي, روايات مميزة, روايات مكتملة, روايات بدون ردود, روايات بقلم الاعضاء, روايات خليجية, روايات كاملة, رواية نوح الحمام, رواية نوح الحمام كاملة, عوق و أمها, فديت اللي يوزعون نجمات ضمضم وحنو مناك لاتقربون نجمتي نوف, [ نوفي .. موتي حرة ما جاك اهداء بارت > فيس مطلع لك لسانه خخخ ], [ طيووووووووووووف استني باااارت بكررررررررا بحمااسسس : حنو ], واصلي ولايوقف ياطيف يحفظ لك كل غالي, نوح الحمام, ضمم حصنتها ابشرك وخبيتها بالخزنه ام قفلين, طيف الأحباب, قصص من وحي قلم الأعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t170206.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ظ†ظˆط­ ط§ظ„ط­ظ…ط§ظ… ط§ظ„ظ‚طµطµ ط§ظ„ظ…ظƒطھظ…ظ„ظ‡ ظ… - Carisesuatu.wc.lt This thread Refback 27-04-15 11:50 PM


الساعة الآن 08:49 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية