لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-11, 05:09 AM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء الثالث عشر...

الفصل الاول..



اعود اليكم من بعد غياب...قد يكون طويلا على البعض..
ها أنا اقلب صفحاتي وأقف عند هذه الصفحه...




مر اسبوع على ملكة منار...
مكالمات شبه يوميه بينها وبين مساعد..
مر اسبوع واضيفه على الاسابيع الي قبل فترة بعدي عن سلطان...
مر اسبوع وخالد ومشاعل في وضع مستقر...
مر اسبوع وسارة يوم تعبانه ويوم احسن...
مر اسبوع وفيصل يتحسر على الي فات...
مر اسبوع وهاله وبدر الثنائي الجديد بأحسن حال واندماج فوق ما كنت متصورة...
><><><
><><
><
يوم الاربعاء...
مجتمعين اليوم في بيت عمتي حصه...
كل عماتي وحريم عماني وبناتهم موجودين..
جمعة حريم سواليف تخصهم...لا تخلو من النقد..والقصص وقالت ويقولون...
استمتع في بعضها ويمللني اكثرها...
في ركن من المجلس بعض البنات جالسين وانا ومنار من ضمنهم...ونسولف بعيد عن الحريم...
رن جوالي وما اهتميت ولا حاولت اشوف المتصل...كنت احكي مع بنت عمي ولا حبيت اقاطعها...
رن مرة ثانيه وبعد ما حسيت ان المتصل مصمم اني ارد..طلعت الجوال من الشنطه وكانت هاله...
طلعت من المجلس ورديت عليها كلمتين ورد غطاها وقفلت منها بسرعه...
مشيت بخطوات هاديه ودخلت المطبخ اخذت لي كأس ماي وانا طالعه من المطبخ من الجهة المقابله منصور طالع من الصاله...
ماكان لي مزاج اني اشوفه...
لي فترة طويله ما شفته...
رجعت بحركه سريعه بس بعد ما شافني..
منصور وعلى وجهه ابتسامه تبين غمازاته:هلا نورة...
ابتسمت من غير نفس:هلا والله..
منصور:كيفك؟
:بخير...
منصور:مبروك لمنار..
ابتسمت:الله يبارك فيك..
منصور:عقبالك...
ضحكت بصوت واطي:عقبالك انت..
منصور:عقبالنا انا وياك ان شاء الله..
عقبالنا ماعجبتني كلمته كان يقدر يجيب كلمه احسن منها...حسيته خطيبي او شي مرتبط فيني...
ابتسمت ومارديت عليه...
جت بوقتها وانقفدتني منه عبير اخته..
عبير وعلى وجهه ابتسامه وباسلوب فيه شك:وش عندكم انتم الاثنين!!
منصور ما عجبه سؤال اخته وشفت هالشي بملامحه...
ناظرت منصور باستغراب وضحكت..
منصور تركنا بدون ما يقول اي كلمه..يمكن فهم من طريقه ضحكي...انه وش بيكون بيني وبين منصور!!
ضحكت بيني وبين نفسي على تعابير وجه منصور...
اسلوب عبير في السؤال يضايق نوعاً ما...انا ما تضايقت لان منصور مايعنيني...بس يمكن هو تضايق امممممممم ماادري ليش..الرجال مخلوقات نادراً ماافهمها...
انتهت العزيمه وكل واحد رجع لبيته...
دخلت غرفتي وانا ميته من التعب...
دقايق وانا بسريري...
اكره افكار وهواجس قبل النوم...
سلطان...
سلطان...
سلطان..
هو الي ماخذ عقلي وقلبي...
دايماً ماافكر وش الفايدة من كل هالتفكير...
خلاص هو راح وماعنده نية رجعه...
يعني الي بينا انتهى...
مرات كثيرة اقول اشغل نفسي..
وهذا السبب الي اقنع نفسي فيه...
وآخر قرار اتوصل له...اني أحبه..
اشتقت لك سلطان...
><><><><><
الجو بارد...
وأحس بكل شي حولي متجمد...
اطرافي باردة..
حطيت يدي على فمي ونفخت عليها...
غطيت نفسي باللحاف..وخليت لي فتحة صغيرة اتنفس منها...
مرت دقايق والغرفة هاديه ومافي صوت لرانيا..

بصوت عالي شوي وانا تحت الفراش.. ناديت عليها...
:صباح النور.,بتروحين الشغل؟
رانيا:يب..
عقدت حواجبي:رانيا لبسك مو عاجبني..
ناظرت نفسها ورجعت ناظرتني:
:شوفي نفسك بالمرايا وانتي تعرفين وش فيه لبسك!
رانيا بعصبيه:سلطان لبست مابدي غير لبسي..
عطيتها ظهري:اوكي لاتروحين الشغل..
رانيا:سلطان..
:ماابي اي نقاش..
ماابي اي نقاش يعني ولا كلمه زيادة ممكن اسمعها...
شخصيتي القويه الي اخذتها من ابوي الله يرحمه..كثير يقولون اني عبدالرحمن المصغر...
شكلي وطريقة كلامي...تعاملي مع الناس...
رانيا وهي تجلس على السرير:مابدي روح..
مارديت عليها..
رانيا بعصبية اكثر من اول:سلطان..
قاطعتها:رانيا كلمة زيادة ماابي...
رانيا:سلطان شو بك؟شو الي غيرك؟وين الحب...
قاطعتها مرة ثانيه وبكل برود:راح الحب...
هدؤ عم المكان...صوت الباب ينفتح بكل هدؤ..
لفيت ومالقيت رانيا...
حسيت ان رانيا خافت من كلمتي...خاصه اني اول مرة اعترف لها بهالشي...وقلت كلمتي بدون مااحس طلعت مني بدون اي تفكير..
اروح وراها والا اطنش!هاذي الفكرة تدور في بالي الحين..الحل الاخير احسن...
><><><><><
مشاعل وخالد بالمطبخ قاعدين يسون لهم عشاء..او بالاحرى مشاعل تحدت خالد يسوي عشاء...وهي دخلت معاه عشان تساعده...
خالد وهو يلتفت على مشاعل:ميشو كيف اكسر البيضه؟
مشاعل انفجرت ضحك:من جدك ما تعرف!
خالد:بحياتي ما قد سويت بيض...
قامت من مكانها وراحت وقفت عند خالد واخذت البيضه منه:بكسر لك وحده بس..
كسرت مشاعل البيضه بكل سهوله...
خالد:سهل والله..روحي اجلسي خلاص..
بدا خالد يكسر البيض ويطيح القشر معاه بالصحن..
خالد:لو طلع لك مع البيض قشر لا تستغربين..
مشاعل:اسمحلي خالد بس انت فاشل..
خالد:فاشل بالطبخ بس..
مشاعل:بس!
خالد:امممممم بس..
مشاعل:وفاشل رومانسياً بعد..
خالد سكت ومارد على مشاعل...
مشاعل:تعرف لي كم يوم وانا مشتهيه ورق عنب...
خالد:ماادري شلون تاكلينه..
مشاعل:مشتهيته مرة...سارة تقولي لا يكون بس حامل..
خالد بخوف:وش دخل الحمل يامشاعل بورق العنب!
مشاعل:قصدها اني...
خالد يقاطعها:تعالي كملي بس انا طفشت..
مشاعل:خالد وش فيك؟
خالد:مافيني شي...انا برتب الطاوله..
مشاعل:اوكي..
خالد:ناكل هنا والا بطاولة الطعام؟
مشاعل:لا هناك..
خالد وهو يأشر على درج الصحون:هنا الصحون؟
مشاعل:ايه..
فتح الدرج ولفت انتباهه صحن مختلف عن الصحون الي كانت موجوده..عليه رسمات ولونه ملفت...
مشاعل وعلى وجهها ابتسامه:وش فيك تنحت؟
خالد:هاا لا لا ولا شي..
مشاعل:هذا الصحن لبنتنا ان شاء الله...قبل امس كنت طالعه محل وعجبني طقم للبيبيات وشريته...
خالد بعصبيه:مشاعل انتي حتى ما حملتي!!
مشاعل:مايضر اني اشتري..بعدين لاتنسى اني تركت الحبوب
خالد:واذا تركتي الحبوب مو شرط انك تحملين..
مشاعل سكتت وماحبت ترد عليه..
مد خالد يده يطلع الصحون وبيده الثانيه وبحركه مقصودة منه..دف الصحن الي شرته مشاعل لبنتها على قولتها...
طاح على الارض وانكسر..
لفت مشاعل بحركه سريعه وعلامات الخوف على وجهها..حولت نظرها للارض ورجعت شافت خالد:جاك شي..؟
خالد بارتباك:لا لا...
مشاعل:كسرت صحن بنتي..
خالد:سوري مشاعل بس انتي حاطته بالطرف..
مشاعل:يلا معليش..
خالد:مشاعل نادي الخدامه تساعدك وتحط السفرة...انا طفشت...
مشاعل بضيق:اوكي..
خالد طول ماهم يتعشون وهو ساكت...
مشاعل قاعدة تأمل وانا ماابي هالشي..لازم اقولها..مصيرها بتعرف الحين والا بعدين...
افكار كثيرة مالية راس خالد..
><><><><><
فيصل وبدر بالسيارة رايحين عند ربعهم...
بدر يسوق وفيصل جنبه...
صوت عبدالمجيد بكل ارجاء السيارة...وكل واحد منهم سرحان بافكاره...
بدر وهو يغني:انت العزيز انت..انت المهم انت...انت اغلى ناسي كلهم...
فيصل:شخبار خطيبتك؟
بدر ماكان يحب هالسؤال لانه بيجر اسئله ثانيه بدر مايبي يجاوب عليها.:الحمدالله...
فيصل:شكلك ودك تكلمها..خذ راحتك..
بدر:من قال؟
فيصل:كل شوي ماسك جوالك..
بدر وهو يضحك:اذا وصلت كلمتها..
يرجع بدر يغني:مشيت في كل الدورب...ومرت على قلبي قلوب... بس انكتب اني اذوب واختارك انت بينهم...
فيصل:بدر انا ماقد سالتك عن منار...
بدر سكت ومارد..
فيصل وهو يسكر المسجل:اسمحلي اقطع عليك اغنيتك..بس ابيك تجاوبني..
بدر:انت ما سالت عشان اجاوب!
فيصل:شخبار منار؟
بدر:بخير..
فيصل:اقصد شخبارها مع خطيبها؟
بدر:الحمدالله...
فيصل:مافكت؟
بدر سكت شوي وبعد تفكير لثواني:فيصل انا ماكنت ابي اقولك بس لازم تعرف...منار تملكت الخميس الي فات..
فيصل سكت..
بدر:فيصل..
فيصل:ليش ما قلت لي؟
بدر:هذاني قاعد اقول..
فيصل لف وجهه لجهة الشباك..يبي يبتعد من نظرات بدر...
بدر:فيصل الحياة تجارب واعتبر منار تجربه بحياتك مانجحت...
مارد على بدر...وخلىّ افكاره ترجع فيه لورا...
وصلوا عند ربعهم..نزل فيصل وجلس بدر بالسيارة يكلم هاله وبعدها بينزل...
><><><><><><
يوم الخميس..
على نغمات الموسيقى العاليه...
وبعض البنات يرقصون..والبعض يصفق...
مجتمعين في بيتنا صديقات منار ومسوين حفله صغيرة لمنار قبل زواجها...
والكل كان مبسوط لان منار اول وحده من صديقاتها بتدخل عش الزوجيه...
منار وهي تجلس حنبي وقربت من اذني:روحي شوفي وين عمتي..هي قالت بنزل اسلم على البنات...
انسحبت من الصاله الي كنا جالسين فيها...
هدؤ ومافي صوت لعمتي ولا ريما..
طلعت فوق وكنت انادي عليهم بس مااحد يرد...
سألت الخدامه وقالت انهم طلعوا..
:متى طلعت؟
فاطمه:قبل ساعه..
عمتي ماكان عندها نية تطلع... فجأة تغير قرارها بدون ما تقولنا..
ماادري قلبي مو مطمن..بدون تفكير رحت واتصلت عليها..
ماردت علي..
اتصلت مرة ثانيه وثالثه ورابعه بدون فايدة..
الشيطان بدا يلعب براسي..
اتصلت على طول بمشاعل...
سألتها وماتعرف عن اي شي..
رجعت للمكان الي جالسين فيه وناديت منار...
منار:نعم وش تبين؟
:عمتي طالعه هي وريما!وماقالت لنا..واتصل عليها ماترد..
منار:يمكن راحت عند عمتي حصه..
:بدون ماتقول..وماترد على جوالها..
منار:حاولي طيب..
قاطعتها:كسرت جوالها..
منار:اتصلي على السواق اساليه اجل..
:ماخطرت على بالي الفكرة,كلمي من جوالك...
اتصلت منار على السواق..
منار:الوو,طاهر وينك؟
طاهر:انا في البيت..
منار:عمتي وين راحت؟
طاهر:المستشفى..
منار وعلامات الخوف بوجهها:نورة عمتي راحت المستشفى..
سحبت الجوال منها:طاهر ليش عمتي راحت... مين تعبان؟
طاهر:ريما..
ناظرت منار بخوف:ريما اختي تعبانه...
علامات الخوف بوجه منار:بورح اتصل على ابوي..
راحت منار وانا وراها..
في احساس بداخلي غريب...ماني مطمنه..احس فيه شي..
رد ابوي من ثاني دقة..
منار:يبه وينك؟
ابوي وصوته متغير ماكن طبيعي ابداً:بالمستشفى..مع ريما اختك تعبانه شوي..
منار:وش فيها؟
ابوي:مافيها الا الخير..
منار:يبه انا قلقانه..
ابوي:منار قلت لك ما فيها شي,انا مشغول الحين شوي وبنجي..
منار بعد ما قفلت من ابوي:يقول تعبانه شوي بس ماادري وش فيها..
:منار انا ماادري ليش خايفه..ريما من زمان وهي تعبانه..ومتغيرة..
منار:لا يلعب الشيطان براسك..
هاله من ورانا وبصوت عالي:وينكم انتم؟
:يلا جينا..
هاله:وش فيه؟
منار:مافي شي..
مشينا حنا الثلاثه راجعين للبنات..رن جوال منار..
:ابوي؟
منار:لا مساعد..مالي خلق ارد..
هاله:ردي ولا تطولين..
منار:ماابي ماابي..
:منار عيب..
منار:مااحب احكي معاه..
ناظرت منار وانا مستغربه من كلامها...ماقد قالت انها ماتحب تحكي معاه وبهالطريقه...
:منار ردي..
منار وهي تظبط صوتها:هلا والله..
مساعد بصوت ضخم:هلا وغلا..,كيفك؟
منار:بخير..
مساعد:توني واصل الرياض..
منار:الحمدالله على السلامه..مو قلت انك ماراح تجي..
مساعد:يعني ارجع؟
ضحكت منار بتصنع:الظهر قلت انك ماراح تجي فاستغربت وش غير رأيك..
مساعد:لاني الويكند الجاي بسافر.طلعت لي سفرة..والي بعده بيكون الويكند الي قبل زواجنا..ماعندي الا هالويكند الي اشوفك فيه..
منار: اها,ان شاء الله ماتعبت؟
مساعد ببرود:لا الحمدالله..,انا الحين بروح اسلم على اهلي..وبتحمم والبس واجيك..اذا ماعندك شي؟
منار:انا الحين عندي البنات..اتوقع على وحده يطلعون او قبل بشوي...
مساعد:اهاا..اوكي تكلميني اذا طلعوا؟
منار:طيب..
مساعد:يلا اخليك معهم..باي..
قفل مساعد على طول قبل حتى لاتكمل منار كلامها..تنرفز من برود منار...او انه هو حساس بزيادة...او هذا طبعه..
منار وهي تدخل علينا وباين عليها انها مو مبسوطه..وفي شي نكد عليها..
ماادري اذا منار تحس بتأنيب الضمير..وهذا الي يضيق صدرها...بعد ماتنتهي من كل مكالمه من مساعد تجلس اوقات طويله سرحانه..
بس انا بعد اقول...انها بتحب مساعد مع الوقت..هي لو بس تشيل فيصل من بالها..بينحل كل شي..
مرت ساعه..بالي منشغل فيها على ريما...للحين مابعد رجعوا..
منار بصوت واطي تكلمني:مساعد بيجي..
:جا الرياض؟
منار:ايه..
ابتسمت..بس بادلتني منار بتكشيرة..
دخلت بوقتها فاطمه وبصوت واطي عند اذني:عمتي جت..
نقزت من مكاني وطلعت بسرعه...
رحت الصاله...عمتي جالسه..
وابوي كان بوجهي شايل ريما وهي نايمه...وجهه كان تعبان مرة..ماكان بحالته الطبيعيه أبداً..
:يبه وش فيها ريما؟
ابوي بضيق:تعبانه شوي..
ناظرت يدها و بلاستر على يدها:سوت تحليل؟
ابوي:ايه..
وجهت نظري لعمتي:عمتي طلعتي وماقلتي لنا..خوفتينا مرة...
ماردت عمتي علي..
قامت من مكانها وجت عندنا:عبدالاله عطني ريما..
ابوي:لا لا انا ارقيها..صلحي فراشها...
:عمتي وش فيكم؟
ابوي ناظر عمتي واشر لها انها تطلع فوق وكأنه ما يبيها تحكي معاي...
طلعت عمتي وابوي وراها...
ماارتحت ابداً...ريما فيها شي..احساسي يقولي كذا...اتمنى ما يطلع صحيح..
رجعت للبنات...
مرت فترة قصيرة انا ماكنت بحالتي الطبيعيه ابداً ريما شاغله بالي...
راحوا البنات ومابقى الا هاله...بتنام عندنا اليوم...
منار وهي تتمدد على الكنبه وبصوت عالي:فيني نوم..مالي خلق مساعد..
هاله:منار ترا عيب الي تسوينه..له اربع ساعات ماسك خط والصباح تلقينه مداوم يعني ميت تعب...وبيجيك..ولا بكرة بيمسك خط..
منار:في اختراع اسمه طيارة..وفيه اختراع بعد انه يقولي..مو كذا يفاجئني...
:منار وش تفرق يعني؟
منار وهي تأشر على عينها:فيني نوم..فيني نوم..وعيوني حمرة...تبون اقابله بهالشكل..
هاله:اسمحيلي يامنار..انتي مرة بايخه..
منار:ابدل ملابسي؟
:ايه بدليها..
منار وهي تقوم من مكانها وتمشي باتجاه الباب:مالي خلقه ياناس...ماابيه يمسكني...وماابي اشوفه على بلاطه..ماابي اتصنع..
منار كانت تحاكي نفسها وتخربط..خليها تطلع الي في قلبها...
هاله:ماهي صاحيه اختك..
:الله يستر عليها بس..
رن بوقتها جوال هاله..
:هاله وش هالرنه المزعجه الي بقلاع وادرين يسمعها..
هاله:هذا بدر..
:الحين بجلس انا طول الليل بلحالي!!
هاله:عاد اليوم خميس..اسمحي لي يانورة..
:انتي الحين ليش ما تردين؟
هاله:اثقل شوي..ارد اخر شي..
انا انفجرت ضحك...على افكار هاله:فاهمه الثقل غلط..ردي بس..
طلعت من الصاله..ورحت غرفتي...وخليت هاله مع بدرها...
كنت احس بشعور بايخ..بالنسبه لي...شعور الوحده..يمكن يجي لاي احد مننا...
احس بضيق..احس اني ابي اصيح...ابي اصيـــح الى ماتخلص دموعي

سكوت للثواني..
نظرات بين الطرفين..
شالت عينها وسرحت بأفكارها..
اما هو عينه مانزلت منها...
مساعد بصوت واطي:وش تفكرين فيه؟
منار رجعت تناظره:ولاشي..
مساعد وهو يناظر ساعته:لي نصف ساعه بس جاي..
منار ناظرته وماردت..وكأنه يقصد انه نصف ساعه وطفش بسرعه...
مساعد وهو يمد يده وياخذ ريموت التلفزيون ويفتحه...
منار بدون اي تعليق..
مساعد:ليش ماتحكين كثير؟
منار ناظرته وهي مستغربه من سؤاله:احكي..
مساعد:تستحين والا هذا طبعك؟
منار:لا مااستحي..ومو هذا طبعي...
مساعد:أجل؟
منار:احب اسمع كلامك..
مساعد:تحبين تسمعينه؟
منار:يعني انا اخلي الشخص الي جالس معاي يحكي..واذا خلص كل كلامه..انا ابدا احكي..
مساعد وهو يبستم:حلو..بس احلى لما تحكي مع اي احد انت تقول سالفه وهو يقول سالفه..نتبادل افكارنا مع بعض...مو لما اخلص كلامي..يبدا الشخص الي جالس معاي يحكي..احس الوضع كذا يصير ممل..صح؟
منار:ممل بالنسبه لك يمكن...
مساعد:يمكن..
رجع السكوت بينهم..
قرب مساعد لمنار اكثر..وصار ملاصق لها..مد يده على شعرها وكان يلعب فيه بكل هدؤ..
مساعد:حلو شعرك..
منار ابتسمت وكأنها مو مصدقته..:شكراً..من ذوقك..
مساعد عقد حواجبه:طيب شين شعرك..
منار وهي تضحك:من ذوقك بعد..
مساعد:لا يجنن...انا احب الشعر الكيرلي مررة..
منار:يتعبني..
مساعد:ليش؟
منار:بتصليحه..يعني مو مثل الشعر الناعم..
مساعد بصوت واطي:انا أصلحه لك..
منار ضحكت:خلك عند كلمتك..
مساعد:اعتبريه وعد..بس اذا ماعجبك مالي دخل..
منار:اوكي..
سكوت لثواني...
مساعد كان يبي يفتح اي موضوع يتكلم فيه:منيار..
منار وعلى وجهها ابتسامه:ايش منيار؟
مساعد:قاعد ادور لك دلع....لي انا بس..وش رايك فيه؟
منار:اذا عجبك سميني منيار..
مساعد:خلاص بسميك منيار..,يلا عاد يامنيار ابي كاس ماي..
منار:وش تبي غير الماي؟
مساعد:بس..
راحت منار وجابت له الي يبي..
رجعت وكان مسند راسه على الكنبه وحاط يده على عينه..
منار بصوت واطي:مساعد..
على طول شال يده وعدل جلسته..
منار:نمت!
مساعد وهو يمد يده ياخذ الكاس:لا مانمت,شكراً...
منار كانت تناظر عيونه..تحسها ذابله من كثر ماهو تعبان وفيه نوم..
مساعد:عجبتك عيوني؟
منار استحت وبدون تفكير:لا...شكلك دايخ..
مساعد وهو يضحك:بعد تقولين لا..جامليني عالاقل..
منار حمرت خدودها..وانحرجت شوي..
مساعد وهويقرص خد منار:حمرت خدودك..
منار وهي تحط يدها على وجهها:لا ماحمرت..
مساعد انفجر ضحك عليها:طيب ماحمرت..,تعالي اجلسي بتبتلين واقفه!
منار جلست بس بعيده شوي عنه..قرب لها مساعد وحط راسه على رجلها..غمض عينه وماتكلم باي كلمه...
منار ماعرفت وش تسوي...ثواني تفكر فيها..
حطت يدها على راسه..ويدها الثانيه على كتفه...وماتكلمت ولا كلمه هي الثانيه..
بحاول اني اوصف شعور منار...
كانت مرتبكه...مشاعرها اليوم بس تحركت لمساعد...عفويته..ابتسامته.. كلامه..طيبته..كل هالاشياء جذبتها لمساعد..بس مانستها فيصل طبعاً...
محتارة بداخلها..ماتبي تحب مساعد..لان حب فيصل بداخلها...
منار دايماً تقول..حب فيصل محفور بقلبي...مايقدر احد يشيله...فيصل بكفه والناس كلها بكفه...
بيقدر مساعد يخليها تحبه؟
كل شي جايز بهالحياة...
بعد سكوت لدقايق..
منار:مساعد عندك شيبه..
مساعد:الحمدالله ما شفتي الا وحده..
منار وهي تضحك:اجل بتزوج شايب..
مساعد:الحياة شيبت براسي..
ماردت عليه منار..
مساعد:ان شاء الله انتي تخلين هالشيب يروح من راسي...
منار ابتسمت...
مساعد تزوج منار على أمل انها تغير حياته وتنسيه كل الي فات...ويبدو ان حياة مساعد قبل كانت كلها مشاكل....
><><><<<><


اليوم الي بعده..يوم الجمعه...
الساعه 1:00 الظهر...
فتحت باب غرفة منار..وهاله عندها نايمه...
بصوت عالي:بنااات يلا قوموا...
مااحد رد علي...شكلهم غاطسين..ماادري امس متى ناموا..
سكرت الباب ورحت الصاله...
اول مادخلت عمتي وابوي سكتوا..
ناظرتهم وابتسمت:صباح الخير..
لفيت على ريما الي كانت منسدحه على الكنبه وباين انها تعبانه:كيفك ريما؟
ريما تهز راسها بانها طيبه...
جلست جنبها بالكنبه وناظرت ابوي:يبه وش فيها ريما؟
ابوي:مافيها الا العافيه..
:شكلها تعبانه..
عطاني نظرة وكأنه يقولي خلاص اسكتي...
سكت بعدها ومانطقت باي كلمه...
انسحبت من الصاله بهدؤ..وطلعت فوق عند البنات..
دخلت الغرفة..ومنار جالسه على السرير وهاله بالحمام...
:صباح الخير..
منار:صباح النور..
:كيف مساعد؟
منار:طيب..
:بيجي اليوم بعد؟
منار:بيجي يسلم علي قبل لايروح الشرقيه..
منار وهي تنزل من سريرها وتروح الحمام تطق على هاله:سااعه..يلا هاله اطلعي..
هاله وهي تفتح الباب:خلصت..ماتخلون الواحد ياخذ راحته..
منار:قلت لك روحي حمام نورة..
دخلت منار وطلعت هاله...
:متى نمتوا امس؟
هاله وهي تنسدح بالسرير:بعد الفجر..
:بس يكفي نوم..
هاله:ماراح انام بس انسدح..
:شخبار بدر؟
هاله:طيب..
بصوت واطي:ماقد حكى عن فيصل ومنار؟
هاله:ولا قد جاب طاريهم..
:كويس..
><><><><><><
فهد وهو يفتح باب جناحهم بقوة وبصوت عالي:سارة..سارة..
سارة كانت منسدحه بالسرير,رفعت نفسها شوي:خير فهد وش فيك؟
فهد وهو يفصخ شماغه ويرميه على السرير:عندي عزيمة غدا الحين..باخذ لي شاور وببدل وبطلع بسرعه..
سارة تناظره:طيب..تبي شي اسويه؟
فهد بعصبيه:وش رايك يعني...تعالي تعالي..
يمشي فهد وسارة وراه..راح لغرفة الملابس وفتح الدولاب وطلع لها ثوب:خلي الشغاله تكويه..
سارة:مكوي الثوب..
فهد:انا ابخص..والغترة بعد..اجلسي عندها وهي تكوي..
مد لها فهد ودخل الحمام على طول..
سارة:فهد ليش ما قلت لي انك ماراح تتغدى هنا..عشان اروح بيت اهلي..
ماانتظرت رده لانها عارفه انه مايحكي اذا دخل الحمام... راحت عطت الخدامه الثوب والغترة...
بعد فترة قصيرة..طلع فهد من الحمام..
وبصوت عالي:وينهم ياسارة؟
سارةالحين بتجيبهم..
فهد بعصبيه:مو قلت لك اجلسي عندها..
سارة:تعبانه..
فهد:بسرعه روحي جيبهم..2 لازم اكون هناك...
طلعت سارة بخطوات سريعه من الغرفه وهي تتأفف...
دقايق..وفهد كان لابس ومخلص...
سارة:مين عازمك؟
فهد:بعدين سارة اذا رجعت اقولك..
سارة راحت وجلست ومانطقت ولا بكلمه...اما هو طلع بسرعه عشان يلحق على الموعد...
سارة تضايقت من تصرفه..بس مالها الا انها تمشي الموضوع...هاذي الحياة..
على الساعه 4:30 تقريباً....
ينفتح باب الجناح بهدؤ..
المكان هادي..
استغرب فهد...سارة ماقالت له انها بتطلع...
فتح باب الغرفه وكانت ظلمه وسارة نايمه...
فهد بصوت عالي:سارة..سارة..
سارة وهي تفتح عينها:مانمت..
فهد:والله انك صايرة كسلانه...اربع وعشرين ساعه منسدحه...
سارة:تعبانه..
فهد:بسم الله عليك..,امشي ننزل عند اهلي...
سارة:كيف العزيمه؟
فهد وعلى وجهه ابتسامه:حلووة...
سارة:داخل البيت معصب...ورحت وجيت وانقلب المود..الضحكه من هنا لهنا..,الا ماقلت لي مين عازمك؟
فهد:فارس ولد خالتي وفيه كم رجال ومع حريمهم...
سارة:وليش ماقلت لي اجي معاك؟
فهد:شغل..شغل..
سارة:ياسلام..
فهد:بعدين تراهم اجانب مو سعودين..
سارة:اتعرف عليهم..كل الناس كذا تسوي..
فهد:مو انتي تعبانه؟؟
سارة:خلاص قفل على الموضوع.,انا بروح بيت اهلي..
فهد:اصبري بعد المغرب روحي...اهلي تحت مجتمعين..انا احب جمعة العصر اكون جالس مع اهلي..
سارة:وانا بعد احب اجلس مع اهلي..وبعدين لي ثلاث ايام ما شفتهم..
فهد:ساعتين بس وروحي..وش تفرق؟
سارة:تفرق...انا عندي تفرق..
فهد بعصبيه:تحبين تعاندين..روحي وسوي الي براسك..
نزل فهد عند اهله...اما هي بدلت ملابسها وجت عندنا في البيت...
اجتمعنا كلنا...وكلامنا كان عن زواج منار...هذا الموضوع الي نحكي فيه هالايام...
الكل لاحظ..سكوت عمتي الغريب بالنسبه لنا..
ماعلقنا على الموضوع كثير ومااحد مننا سألها عن شي...
بعد العشاء طلعنا انا ومشاعل ومنار...
><><><><><
صفحات كثيرة عديتها...محتارة وين اوقف...خلوني احكي شوي..وبعدها يوم زواج منار...
يوم ورا يوم...وموعد زواج منار يقرب..
عمتي وابوي مخبين شي...تصرفاتهم واضحه...
ريما تعبانه وحالتها سيئه...مراجعتها لدكتور كثيرة...
عمتي تقول عندها فقردم..ان شاءالله انه فقر دم مو شي ثاني...
اليـــوم الخميس...
يوم ماراح ينسونه منار ومساعد...وفيصل بعد...هاليوم بيكون غير عنده...ماابي ادخل فيصل بكل شي...بس انا احس فيصل جزء من حياة منار....ماراح تنساه...
هالليله ماقدرت انام..كل تفكيري بمنار..بفقدها...بفقد اقرب انسانه لي بالبيت...غير انها بتتزوج! بتسكن بالشرقيه..
انا لما افكر بهالشي..احس بضيقه...
ناظرت الساعه وكانت 10:00...
طلعت من غرفتي ورحت غرفة منار...
فتحت الباب بهدؤ..
منار على السرير جالسه...ثانيه ركبتها...ومسنده راسها عليهم..
ناظرتها وانا مستغربه:تصيحين؟
منار وهي ترفع راسها:خايفه يانورة..خايفه...
جلست بطرف السرير:ماادري وش اقولك..بس لا تخافين منار...يعني طبيعي انك تصيحين...بس..
منار:انا خايفه من حياتي الجديده...نورة حياتي كلها بتتغير..
:مشاعل وسارة تزوجوا الحمدالله مبسوطين...
منار وهي تصيح:مساعد مرة طيب...واخاف مااسعده..هو يبي يتزوج ويرتاح بحياته..وانا احس اني بتعبه...انا ماني قادره انسى الماضي...
منار مشوشه...ومواضيع كثيرة دخلتها في بعض..كل الي في قلبها طلعته...طول الفترة الي فاتت كنت احسها كاتمه الي بداخلها والحين انفجرت....
منار:نورة ساعديني...الله يخليك...
ناظرت منار وماكنت فاهمه عن ايش تحكي...
منار:تعرفين مساعد مانام ابد...كل شوي يكلمني...
ابتسمت:اجل كلكم خايفين..
منار:يكلمني..عشان يهديني...انفجرت صياح وانا اكلمه...قعد يقول لي ادعيه..وقام يحكي علي يانورة...كلامه حلو..وارتاح لما اسمعه...انا احسد نفسي على مساعد...احسه يحتويني بكلامه...اضيع..لما يتكلم...
:منار كل هذا وتخافين..انتي لو ماارتحتي له كان مااستمريتي...حافظي عليه يامنار...ولا تضيعينه من يدك..عشان ايام طيش عشتيها وماانتي قادرة تنسينها....
ماردت علي وراحت بدنيا ثانيه...
:منار يادبه بشتاقلك...
ضميتها..كنت اصيح..خلاص منار بتطلع من بيتنا..مثل ماطلعوا قبلها مشاعل وسارة....
سارة وهي تفتح الباب:لازم يعني تسون مناحه...
:بعد اختي بتتزوج ما تبيني اصيح؟ولا بعد مو اي اخت..
منار تناظرني وتضحك...
سارة:اهم شي منار نمتي؟
منار:ماغفت عيني..
سارة:حبيبتي...ذقتي ماذقنا..يلا عقبال نوير..
ناظرتها:لا الله يخليك..انا كذا مبسوطه..
رن جوال منار..وقطع كلامنا...
منار:هلا..
مساعد من الطرف الثاني:هلا..كيفك؟
منار:كويسه..
مساعد وهو يضحك:كم مرة سالتك كيفك؟
منار:كل ماكلمتني سالت..
مساعد وهو يضحك:تعودت..,انا الحين رايح الحلاق بتظبط لك شوي...
منار وهي تضحك:تتظبط لي انا!والا للمعزايم؟
مساعد:الصراحه لك انتي..ماهموني هم...
منار:اشوا..
مساعد:وبعد ماأطلع من الحلاق..بروح اخذ بنتي..بلعبها وبتغدى معها..تعرفين بنشغل عنها الشهر الجاي..
منار:بوسها لي..
مساعد:ان شاء الله... يلا انا وصلت..انتبهي لنفسك..
منار:ان شاء الله..
بعد ما قفلت منار...
انا وسارة نحكي..وقطعت كلامنا منار..
منار:ماابي اغار من بنته..
ناظرنها انا وسارة وانفجرنا ضحك...
:من جدك تغارين؟
منار:غصباً عني..مااغار..بس احس انها شي ثاني بالنسبه له...ماادري كيف افهمكم...
:ماراح تجي الزواج؟
سارة وهي تضحك:من جدك انتي!!
منار:لا طبعاً...بيبي..,الظهر..بيروح يتغدى معها ويلعبها...
:مو صغيرة؟؟
منار:بس تعرف..
سارة:مشاء الله عليه..فاضي...
:بنته..بعدين اقل شي يسويه خاصه انها مو عايشه معاه..لازم يعوضها..
سارة:نوير مالي خلق اتناقش بمواضيع مالها داعي....
جتنا مشاعل بعد فترة قصيرة...
مشاعل:صباح الخير..,كيفك منار ان شاء الله نمتي؟
منار:لا..,بسألكم عن شي؟
مشاعل:اسألي..
منار تناظرنا وتبتسم:امممممممم..
سارة:نوير روحي شوفي عمتي قامت والا لا؟
ناظرتهم:حركات مكشوفه...هاذي تسوينها مع ريما...
مشاعل:اجلسي ما عليك..
تقريباً نصف ساعه واحنا نحكي..او هم يحكون...انا طرف صامت..
مر الوقت بسرعه...
رحنا كلنا للفندق..
ترتيبات تجهيزات...منار مرتبكه...وانا بعد احس اني متربكه معها...
هاذي تسوي شعرها..وهاذي تحط ميك آب...
جالسه على الكنبه..خلصت شعري ومكياجي...
سرحانه..كنت بعالم ثاني...عبرت بحار وقارات...ورحت عند سلطان..
وش قاعد يسوي الحين؟
كل مااتخيل ان ميسون هناك..وقريبه منه ماادري وش يجيني..وأكيد في غير ميسون...
ماادري وش جابها على بالي هالبنت...حطتني بموقف بايخ مع سلطان...
اتذكر حركاتي مع سلطان احس اني طفله....
أبي اشوفه الحين اكثر من اي وقت ثاني..
قطع افكاري صوت هاله العالي.:نورة شكلي شين...
ناظرتها..وكان شكلها روعه..:هاله من جدك مرررة حلو شكلك..
هاله:ماعجبني...
:والله يجنن..مرة كيوت..
هاله:وين الكريم بمسح مكياجي..
:من جدك انتي...هاله والله العظيم اني مااجامل شكلك حلو...
هاله:احلفي..
:والله..
هاله وهي تاخذ العبايه:بروح اسأل امي..
طلعت هاله ودخلت مشاعل ومعها ريما..
ريما:نورة حلو شكلي؟
:يجنن..شعرك مرة حلو..
مشاعل:خليها تجلس عندك..لا تخلينها بلحالها..
:طيب..
جلست ريما وطلعت مشاعل...
ريما:كلمني سلطان اليوم...
ناظرتها على طول..كأنها عارفه اني افكر فيه..
:وش يبي؟
ريما:يقولي انتي بتجين عندي..
:بس؟
ريما:وقال..اممممم... بس..
ناظرتها:صدق ماعندك سالفه...,انا بروح هنا عند منار...
ريما:مشاعل قالت لا تخليني وحدي..
:هنا الغرفه..باب بينا بخليه مفتوح...
دخلت على منار..
منار:مالبستي؟
:احس تونا..
منار:الحين 8:30..
: 9:30 بنزل..مايجون الناس بدري..
سارة وهي تدخل علينا وباين انها معصبه:نورة مابعد لبستي؟؟؟
:الحين بلبس..
سارة:يابردك يانورة..قومي..
:سارة مرة حلو شكلك..
سارة:باين اني حامل؟
منار:باين شوي...
:هذا الي محليك..صغنونه وحامل..
سارة:وين رجلي يشوفني..
قعدت اضحك على سارة...كلامها كانها عجوز..
هاله:هابنااات وش رايكم؟
سارة:هلا هلا بمرت ولدنا..
هاله وهي تضحك:حلو شكلي؟
كلنا:يجنن..
هاله:يلا نوير البسي...
كل من شافني قالي البسي...احس الوقت بدري..رحت ولبست وسويت الي يبونه...
><
> <
> <
> <
> <
> <
><
الساعه 11:00 الصاله امتلئت بالحضور...
البنات يرقصون على صوت المطربه...
كنت احاول اني ارقص..كل ماافضى..
انا واعده منار من يوم كنا صغار..اني بزواجها ماراح اقعد..ياسرع الايام ماتمر...
كنا نتمنى هاليوم يجي..وهاليوم جا...ونفذت وعدي لها...
كنت كل شوي اروح لمنار..مو انا بس البنات كلهم...
منار مرتبكه..ماكنت تحكي كثير..تبتسم لو احد قالها اي شي...فكرها مشوش...
ليلة العمر...
اشرت لي منار بيدها..قربت منها..بصوت واطي:نورة احس اني بنفجر صياح..لا تدخلين احد من صديقاتي..
ناظرتها بخوف:طيب..
انا وهاله عندها الحين..
حطيت يدي على كتفها:منار هدي نفسك...
منار وهي تطق باصباعها:خايفه..خايفه...
:منوري..
منار:خايفه ادخل على الناس..
:انا بمشي وراك..وبظبط فستانك...مثل مااتفقنا..
منار ضمتني وبدت تصيح:نورة والله اني أحبك..
خنقتني العبرة انا الثانيه:منار..والله بشتاقلك..
هاله:بنات بس...منار بيخرب مكياجك..
منار وهي تمسح دموعها:ياليت....أمي..في...
انا زدت صياح...في لحظات بحياتنا..نبي الي نحبهم معنا...فما بالكم اعز انسانه ماتكون في...
منار كانت ترتجف وهي تصيح:نورة..خلاص..يكفي صياح..
هاله:من جد ماادري وش اقول...
دخلوا بوقتها سارة ومشاعل...
مشاعل:منور مجنووونه..وش ذا الصياح..
هاله:تعالوا وعقلوا خواتكم..انا مااقدر صراحه..
مشاعل وهي تاخذ المنديل وتمسح وجه منار بهدؤ:منار كلنا سوينا كذا...بس هاذي الدنيا...كلنا صحنا نتمني ان امي تكون معنا...بس مانفع صياحنا...خلاص حبيبتي..هدي نفسك...
غصب عننا نسوي كذا...دخلنا بدوامه من الصياح...
كنا دايما نحاول نتجنب هالموقف...
الساعه 12:30...موعد الزفه...
تسكرت الانوار...
هدا الوضع تماماً...الكل يدور له مكان مناسب عشان يشوف العروسه زين....والمعرس بعد...
صديقات منار وبنات من اقاربنا.. جلسوا على اطراف الممرات...استعداد لا ستقبال منار..
من خلف الصاله وعند الباب..منار ماسكه يدي ويد سارة:خايفه يابنات..ادخلوا معاي..
سارة وهي تترك يد منار:انا بدخل الحين..بصير معاك خطوة بخطوة..من بعيد..
:منوري..صارت وحده الا ربع...مايصير خلاص..
منار وهي حاطه يدها على صدرها وتسمي..
فكيت يدي منها...
انفتح الباب بهدؤ...
توجهت الانظار كلها على الباب..
منار بينها وبين نفسها:بسم الله..بسم الله...
خطوة بطئيه...التفت على يمينها...عماتي واقفين..
اشروا لها..
ابتسمت...
خوات بطئيه تمشيها..وانا كنت وراها مثل ماوعدتها..
سارة كانت جالسه على كنبه بالممر...
تأشر لها بيدها بانها تبتسم..تستجيب منار لسارة..وتبتسم ابتسامه عريضه...
منار تناظر قدامها وبس...
قلبها يدق بسرعه..وكل خطوة تمشيها كانت تاخذ نفس طويل بعدها وكانها مشت مسافه طويله...
تعليقات صديقاتها..عشان يضحكونها..
منيرة:تزوجتي قبلنا يامنار ياخاينه..
مها:الله يحفظك..قمر.. قمر..
ووحده ثانيه:منار عطينا وجه...وش ذا الثقل؟؟
منار تلف عليهم وتضحك..
وأخيراً وصلت لكوشتها...
جلست بكل هدؤ..مشاعل تصلح فستانها...
منار الابتسامه ما فارقتها لكن احسها ماهي فرحانه من داخلها...
تناظر الي حولها..وكأنها مو مصدقه ان هذا زواجها..
عينها تتنقل بينا..
الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد...
البنات بأعلى صوتهم..ويعيدونها كم مرة..
بدت المطربه تغني...
اجتمعنا كلنا بالمنصه وبدينا نرقص..
اجتمعنا كلنا...واخذنا كم صورة...
حنا ومنار..
منار وصديقاتها...
اهل مساعد بعد...
مرت ساعه ومنار جالسه...
الرجال بيدخلون..
الرجال بيدخلون..
دقايق وبعض الحريم معهم طرحهم...وبعضهم يروح يجلس ورا...
وبعضهم لا طرحه ولا هم يحزنون..المعرس مو فاضي يناظرنا...قباله زوجته..هاذي حجتهم...
يدخلون الرجال بخطوات سريعه كالعادة...
ابوي على يمين مساعد...وثنين من اخوان مساعد الصغار...
ضمت منار ابوي...
ابوي:مبروك يابنيتي..
منار:الله يبارك فيك...
مساعد وهو يمسك يد منار ويبوس راسها:مبروك لنا...
منار:الله يبارك فيك..
صوروا مع بعض...
ابوي طلع..اما مساعد جلس...
تعليقات من مساعد...ومنار تضحك..
مساعد:تجلسين والا بتطلعين معاي؟
منار:لا بطلع..
مساعد مسك يدها ووقف هو وياها..
سلم مساعد على اهله..وطلع هو ومنار...

><><><><><

نهاية الفصل ...


..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 13-09-11, 05:10 AM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء الثالث عشر...

الفصل الثاني...




فهد بسيارته توه طالع من الزواج..وبيروح عند ربعه..
رن جوال فهد بوقتها وكان بدر..
فهد:توني بتصل عليك..
بدر:تأخرت يااخي..
فهد:وين مجتمعين؟
بدر:بيت فيصل..
فهد:يلا شوي وانا عندكم..
قفل فهد منه..ودقايق ووصل عندهم...
فهد بصوت عالي:السلام عليكم..
ردو عليه الشباب...وكل واحد سلم عليه بطريقته الخاصه...
فيصل:تأخرت يارجال..
فهد:كنت بزواج...
بدر يقاطعه:اييه انا قلت اكيد عنده شي...
فيصل يناظر بدر وعلى وجهه علامات استفهام...
فهد يوجه كلامه لفيصل:تلعب بلوت؟
فيصل:لا..مالي مزاج..
فهد:ثامر..صالح ؟
بدر:يلا يلا وزع..
فيصل ماقدر يحكي..قلبه حس ان في شي...
كتم فيصل...وماقدر يركز مع الي جالسين عنده..
سوالف ولعب ونكت...وفيصل ولا هو معهم...
مرت فترة طويله...تعشوا فيها..ورجعوا للعبهم...وفيصل يحاول انه يسأل بدر..بس كان يتهرب منه...
بدر وهو يناظر ساعته...2:30...
وقف..واخذ شماغه..وبصوت عالي:يلا شباب...فمان الله...
طلع بدر بسرعه وكان خايف ان فيصل يجي وراه...
الي خايف منه بدر..صار..
فيصل:بدر..بدر..وقف..
بدر وهو يلف عليه:هلا..
فيصل:وش فيه؟
بدر:مافي شي!!
فيصل:انت كنت معزوم زواج اليوم..رحت شوي وماطولت..فهد بعد معزوم زواج..وشكل الزواج ناس قراب منه..لانه طول..ويوم جا بيقول قاطعته..
بدر:فيصل تعرف الي يدور الشر لنفسه هذا انت..وش عليك زواج مين!!
فيصل وهو يناظر بدر نظرات خوف:زواجها؟؟
بدر سكت ومارد..
فيصل:بدر..تزوجت؟
بدر:ايه..
حس فيصل وكأن الدنيا تدور فيه...فقد توزانه..قلبه يدق بسرعه..:اعرف...كنت حاس...
بدر:فيصل لا تسوي سواة...
فيصل يقاطعه:بدر اسكت..ماابي اسمع ولا كلمه..
بدر وهو يحط يده على كتف فيصل:وش فيك؟
بقوة يبعد يد بدر عنه ويدفه:بعد عني..تقدر تروح..
بدر:فيصل..الشباب جوا..يعني روق شوي..
فيصل بعصبيه:انا ماابي اشوف احد..ماابي اشوف احد..ادخل وصرفهم...
بدر وهو مرتبك:طيب..طيب..الي تبيه بيصير..بس يرحم والديك..سواة هاذيك المرة..
فيصل يقاطعه:بزر عندك..تقولي هالحكي..,اسمع انا بدخل البيت...وانت خلاص روح..فراس عندهم...
مشى فيصل بخطوات ثقيله باتجاه البيت..وترك بدر يتصرف...
عقله توقف عن التفكير...ماانصدم مثل صدمته لما انخطبت..
حس بالضيقه..ووحده..منار كانت عنده شي ثاني...
حبهم لبعض متساوي..مااقدر اقول منار تحبه اكثر والا فيصل يحبها اكثر..
فيصل ماهو اول ولا آخر واحد..بيخسر الي يحبها...
><><><><><
الساعه 4:30 الفجر...
بدوا الناس يروحون...وتقريباً كل الي موجودين الحين اقاربنا...وصديقات منار...
بخطوات سريعه كنت امشي متجه للكنبه الي جالسين فيها البنات..
بصوت عالي:قربوا لي..قربوا لي..
بعدو شوي وخلوا لي مكان اجلس فيه..رميت نفسي من كثر التعب:انا خلاص استويت...
هاله:افصخي كعبك..
انحنيت شوي عشان افصخ الكعب:آآه يارجلي...عذاب هذا..
رن جوالي بوقتها وكانت منار..رديت بسرعه:هلا هلا..
منار:نورة وينك؟يلا انا بطلع الغرفه الحين..تعالي بسرعه..
:ثواني وانا جايه..
هاله:وين بتروحين؟
:بروح عند منار الحين بتطلع غرفتها..
مسكت كعبي بيدي ورفعت فستاني شوي..وصرت امشي بخطوات سريعه اقرب لركض..رحت اخذت عبايتي وبعدها رحت لهم..
خواتي وعمتي عند منار..
قربت من عند منار..وبصوت واطي مااحد يسمعه غيرها: تذكرين مرة قلتي...انا كل شي عندي يهون الا اول ليله...بنام مع رجال غريب..
منار وهي تضحك وبضحكتها فيها خوف:نورة لا تخوفيني...
مساعد:وش قاعده تقولك؟
منار تناظر مساعد وتضحك: أحسن لك ما تعرف..
مساعد:نورة..لاتخوفين زوجتي...
:لا لا تخاف عليها..منار تخوف بلد..
منار عطتني نظرة..اما مساعد ضحك على كلامي..
عمتي بعد عطتني نظرة...
سلمنا على منار...سارة ومشاعل ذكروها بالنصايح الي عطوها...
:مساعد..حط منار بعيونك..ولا تزعلها..تراها عندي غير..
مساعد:بحطها بعيني وبقفل عليها...
عمتي للحين تناظرني..وتبيني اسكت...
:وابيك بعد كل اسبوع تجيبها الرياض...
عمتي:ورا ماتكتبين طلباتك بورقه وتعطينها مساعد..
ضحك مساعد وحسيته يقول بنفسه..ايه والله...
مساعد مسك يد منار...شفت الخوف بعيونها..دمعت عيني..عطيتهم ظهري..مشيت بسرعه وطلعت من المكان الي كنت فيه ورجعت للقاعه...
ماراح اطول عليكم بتفاصيل ماهي مهمه...
يوم الجمعه بعد صلاة الجمعه رجعنا لبيتنا...
هدؤ بالصاله..
كل وحده منا منسدحه بكنبه..كنا تعبانين..وكل حده يالله تفتح عينها..
عمتي وهي تدخل الصاله وبصوت عالي:لا تتسدحون..جبتوا لنا الخمول..قوموا...
قمت من الكنبه بسرعه:انا بروح انام بغرفتي واذا جت منار قوموني..
على الساعه 5:00 العصر تقريباً..
انا للحين نايمه وماني حاسه بالي حولي...
انفتح باب غرفتي بقوة وبصوت عالي:يادبه يانوير..نايمه..
فتحت عيني بسرعه ورفعت نفسي وجهت نظري للي عند الباب وكانت منار...شكلها يجنن..حسيتها وحده متزوجه..
بصوت عالي:ياحمااااارة يامنور شكلك يجنن...
ابتسمت منار لي..
:والله شكلك غير..احسك الحين جد وحده متزوجه...وش قال فيك مساعد؟
ناظرتني منار وضحكت:وش بيقول يعني؟؟
:ماقال شكلك حلو؟
منار:قال..وكل الرجال في بداية الزواج يقولون..يعني مو كل شي يقوله الرجال يتصدق..
اخذت المخده ورميتها عليها:يعععع منار...وش ذا الحكي..تراك توك متزوجه..,المهم كيف اهل رجلك؟
منار:يسلمون عليك..
:لا اقصد كيف كانوا؟
منار:ماتعرفينهم يعني!!تعالي بس نرتب الاشياء الباقيه..
:ثواني بس اروح الحمام واجيك..
راحت منار غرفتها..وبعد ما خلصت رحت لها..
:الا متى مسافرة؟
منار:الفجر..
:شين..
منار:يعني..
جلسنا نرتب شوي..نحط هذا ونشيل هذا..ومنار ساكته ومانطقت ولا بكلمه وانا احكي لها عن الزواج..
منار فجأة:نورة..
ناظرتها:هلا..
منار:احس عمتي ماهي فرحانه لي..يعني عكس زواج مشاعل وسارة...تحسينها بتطير من الفرحه...
قاطعتها:لا يامنار وش ذا الحكي..
منار:انا اعرف ان عمتي ماتحبني كثركم وخاصه انتي...بس على الاقل تبين انها مبسوطه قدامي..يعني ماله داعي تضيق صدري...
وتقولون انها مثل امنا...مافي احد مثل الام..
ضايقني كلام منار مرة...وماعرفت وش ارد عليها..
:الا مساعد وينه؟
منار:تحت..
رن جوالها..
منار:هذا مساعد..,هلا
مساعد:انا طلعت..بروح عند لولو..وبعدها بروح اسلم على اهلي...متى تبيني اجي؟
منار:متى ماخلصت تعال..
قفلت منار من مساعد...
مر الوقت بسرعه..ومنار متضايقه من عمتي مرة...صار بينهم حكي بس بشكل مو مباشر..
اتصل مساعد على منار عشان تطلع..
سلمت منار عليهم كلهم...يوم جا دوري..
:لا أنا بوصلك المطار مع ابوي..
منار:ايه اشوا...
طلعت منار من بيتنا..وراحت مع زوجها...
مشاعل اكثر وحده صاحت..
انا مخبيه دموعي اذا وصلتها المطار...
><><><><
بالسيارة انا وابوي...وصلنا منار ومساعد وراجعين للبيت..
ساكته ومانطقت باي كلمه...
ابوي بادلني السكوت....بعد فترة قصيرة..
ابوي:نورة..يابنيتي ودي احكي معاك..
ناظرته بخوف:خير يبه وش فيه؟
ابوي كان خايف ومتردد واضح هالشي من طريقته بالكلام:الاحد ان شاء الله بنروح لامريكا..انا وعمتك وريما..
قلبي دقاته صارت اسرع..احس بحرارة بجسمي..حسيت بخوف...
الموقف هذا معيود..نفس النبرة..نفس الكلام..ابوي قاله لنا لما امي تعبت..
يابناتي بسافر انا وامكم لامريكا...
دخلنا بنوبة صياح..كنا نعرف ان امي تعبانه وبتسافر عشان تعالج...
حسيت بغصه...وكأن الايام تنعاد...الايام الي راحت رجعت لي..
دمعت عيني وانا لسا ماعرفت السبب..عقلي الباطني يسترجع الاسبوعين الي فاتوا..تغير مزاج عمتي..تعب ريما..مواعيدها لدكتور..
:يبه..ريما وش فيها؟؟؟وش فيها ريما؟؟
انفجرت صياح..صرت ارتجف...انتظر الجواب من ابوي...
ابوي فقد تركيزه... بحركه سريعه وقف السيارة على جنب الشارع..
ابوي بعد مااخذ نفس:تعبانه اختك يانورة..
عجز لساني عن الكلام...ماقدرت اتكلم..ناظرته وعيوني كانت تتكلم..
ابوي:تعب بسيط ان شاء الله ويخف..
مسك ابوي يدي..الي كانت ترتجف..كان يسمي علي..
بصعوبه:وش..في..ها..؟
ابوي:مشكله بالدم..العلاج هنا زين..بس نبدا بامريكا ونرجع ان شاء الله نكمل هنا..
ماادري وش الي يدور في راسي..كنت عاجزة عن التفكير..اتلقى الصدمات من ابوي..
ابوي:انتي بتجلسين هنا اسبوع..او اكثر..وبعدها بتلحقينا..
كمل ابوي طريقه...اما انا كنت بحالة هستيريا..ماوقفت عن الصياح..
وصلنا البيت...نزلت بسرعه..كنت اركض..ابي اشوف ريما..
دخلت الصاله وعمتي جالسه تنتظرنا...
رميت نفسي بحضنها..وبديت اصيح..
عمتي:بسم الله عليك يابنيتي..اختك ان شاء الله..بتجينا كل فترة وفترة..
هزيت راسي:لا..لا..
دخل ابوي بوقتها..عمتي تناظره وهي مستغربه..
ابوي:قلت لها..
عمتي بدت تصيح...:بسم الله عليك..
:ليش ماقلتوا لنا..ليش..ريما اختي تعبانه واحنا اخر من يعلم..انا بموت ياعمتي لو ريما صار لها شي..امي راحت وريما بعد..
عمتي وهي تصيح:لا اله الا الله...يابنيتي الي باختك ان شاء الله يروح..
:كذاااابين...كل الدكاترة كذابين..قالوا امي بتطيب ومافيها شي..وراحت...
عمتي:استغفري يانورة...
بعدت عنها:انا بروح عندها..
طلعت من الصاله بخطوات سريعه...رقيت فوق..
فتحت باب غرفتها بهدؤ..وكانت نايمه...
انسدحت جنبها بالسرير...حطيت يدي على شعرها ومسحت على راسها..
ذكرياتي ترجع لي...
ضحكها...دلعها..زعلها...
صوتها يرن في اذني...ماكان فيها شي..والله ماكان فيها شي..
قربت منها اكثر وضميتها..يارب..يارب انك تشفيها...
ماذاقت عيوني النوم...ماتحركت من مكاني..
اذن الفجر..صليت..ورجعت انسدحت جنبها..
مر الوقت ببطئ...
الساعه 10:00 الصباح...
ريما توها قايمه..تناظرني وهي مستغربه..
ريما:نورة يادبه..ليش نايمه عندي؟؟
ابتسمت وقربت منها بستها من خدها ومن راسها:اشتقت لك...
ريما:ماراح اروح المدرسه؟
:لا..
نزلنا انا وياها افطرنا...وبعد فترة ماهي طويله نادتني عمتي نرتب الشنط...
من الكلام الي قلناه..
:عمتي..
ناظرتني:سمي..
:انا وين بروح؟
عمتي:عند هاله...اسبوع الى ماتطلع الفيزا وتجينا..
:كم بنقعد؟
عمتي:والله يابنيتي ماادري..
:وين بنقعد؟
عمتي:عند سلطان..
فز قلبي لما سمعت اسمه..معقوله القدر بيجمعنا مرة ثانيه وبسكن معاه بعد...
:وش بتقولون لمنار؟
عمتي:اذا رجعت نقولها...
:وخواتي؟
عمتي:اليوم نقول لهم..
جلسنا نحكي انا وعمتي..واحس اني بحلم..انتظر بس متى اصحى منه...
><><><><><

منار ومساعد توهم واصلين الاوتيل...بعد عناء يوم طويل...
مساعد:اوكي..اوكي..ثانكيو...باي..
منار جالسه على الكنبه وعلامات التعب على وجهها:وش يقول؟
مساعد:يقول بكرة ان شاء الله تجي تاخذها..
منار بضيق:ليش يعني شنطتي من بد كل الشناط..
مساعد:الحمدالله معاك شنطة ثانيه..
منار:بس هاذيك فيها كل ملابسي..
مساعد:ياليتهم ضيعوا شنطتي...
منار وهي تضحك:ايه من جد..
مساعد:لا والله..
منار:اجل انت تلبس وانا لا..
مساعد:ولا تزعلين باعتبر شنطتي ضايعه..
منار ابتسمت..
مساعد:وجهك تعبان..يلا حبيبتي نامي وارتاحي..واذا قمنا ربك يحلها..
منار:ابي بجامه..
مساعد وهو يضحك:بتضيعين جوا البجامه..
فتح مساعد شنطته وطلع لمنار وحده من بجايمه:تفضلي..الشورت تقدرين تضوقينه الى اخر شي..
منار عقدت حواجبه وهي تتخيل كيف بيصير شكلها:شكراً..
دخل مساعد الحمام..وبدلت منار ملابسها ولبست البجامه وشلكها كان تحفه...
><><><><><
اليوم كان طويل...متعب..حزن..كآبه..سارة ومشاعل عرفوا بمرض ريما..
بيتنا انقلب من فرح لحزن..حالتنا كانت سيئه..صدمه قويه لنا كلنا..وريما المسكينه ماتدري وش الي فيها..
يعني ماادري ليش مااكتشفوا الي فيها من زمان...وخاصه انه اعراضه كانت واضحه...
ريما مريضه باللوكيميا...مااحب اتكلم بهالشي...لو اقدر اشيل هالشي من ذاكرتي اشيله...اسوا ظروف مرت علينا...
كلنا تعبنا..مو بس ريما..كلنا نعاني معها...
كلمتنا منار وحاولت قد مااقدر امسك نفسي...كانت مبسوطه.. نوعاً ما...صاحت شوي وصحت معها...
اليوم يوم الاحد...
كلنا مجتمعين بالصاله..عمتي حصه وعبير بنتها...
كانت جلسه تضيق الصدر...رحلتهم الساعه 11:00...
الساعه 9:00 طلعوا للمطار...منصور الي وصلهم..
الوادع كان شي ثاني...احس ان عيوني نشفت..حمرة ومتنفخه من الصياح...
ظروف صعبه الي قاعدين نمر فيها...
رجعت كل وحده من خواتي لبيتها..وانا رحت بيت خالتي...
><>><<>><<
دخلت مشاعل بيتها..وخالد جالس بالصاله..
لما شافها وقف:هلا حبيبتي..
مشاعل ضمته وبدت تصيح...خالد يمسح على راسها:بس حبيبتي..لاتبكين..
مشاعل وهي تشد بيدها:تعبانه..انا تعبانه ياخالد..
خالد بصوت مبحوح:ميشو لا تقطعين قلبي..
مسكها بهدؤ وجلسها على الكنبه:حبيبتي هذا قضاء الله..والحمدالله في لها علاج..وان شاء الله انها بتطيب وترجع مثل اول..
مشاعل:ياليتني انا ولا هي..خالد انت منت حاس بالي فيني..ريما صغيرة..حتى ماتدري وش الي فيها...تبكي معنا بس هي ماتدري وش فيها..خالد العلاج يتعب..الناس الكبار مايستحمولنه..شلون هي الضعيفه بتستحمله...انا بموت لو صار لها شي..
خالد يضمها لصدره:مالنا الا الدعاء يامشاعل..
مشاعل وهي تصيح:مبسوطه انها بتسافر وبتروح عند سلطان..ماتدري وش الي بيجيها هناك..
خالد:حبيبتي الله يخليك عشان ريما لا تبكين...
مشاعل وهي تمسح دموعها:بحاول..
><><><><><
نفسيتي الايام الي راحت كانت تعبانه..عشان ريما..احسها بنتي..أحبها حب ثاني والكل يعرف هالشي...
جالس بالصاله..كان عندي كم اتصال...بعد ماخلصت من مكالماتي..
جلست اشتغل على الاب...
رانيا توها داخله البيت:مساء الخير...
حوارنا كان بالانجليزي..
:مساء الخير,ايش جديدك؟
رانيا وهي تبتسم:ولا شي..
جلست ملاصقه مني:اشتقت لك..
ماحاولت اناظرها..
رانيا:سلطان..
:جهزتي اغراضك؟
رانيا وباين انها زعلانه:ايه..
:كويس,اليوم ارجعي للشقه..
بعصبيه:من اليوم!!
:احسن..
رانيا:سلطان..امك وعارفه..ليش بدك تخبي لهلا؟
ماكان لي خلق احكي بس مظطر اني ارد عليها:رانيا انا قلت لك امي رافضه زواجي منك..ولو اعلنته مو من صالحي...اوكي؟ممكن تروحين الحين تاخذين اغراضك وتروحين لشقتك..
رانيا بعصبيه:اوكي..
:اتصالات كثيرة ماابي..
قاطعتني:وامتى بدي شوفك؟
:ماخصلت كلامي...متى مااتصلت عليك اشوفك..انا وقتي مو لي..بصير مشغول..
رانيا وهي توقف:حياتنا صارت بتطفش...
تركت المكان وراح للغرفه...انا مو كذا اسلوبي معها ابداً..تغيرت بشكل واضح ومااقدر اتهرب من هالشي..انا ماابي اطلقها..كذا بدون سبب...احترم مشاعرها..وماابي اجرها بمجرد ان قلبي مال عنها وحب وحده غيرها....
احس ببرود تجاه رانيا..ماابي ولا اشوفها حتى...عشان مااضايقها...
><><><><><
الجو بارد..وقارس البرودة بعد...
منار ومساعد يمشون بخطوات بطئيه..
تعليقات من مساعد...
تشاركه مرات..ومرات كثيرة تبتسم و الا تكتفي بكلمة ايــه...
تشابكت اطراف اصابعه بيدها..كانت باردة وكأنها بفريزر..
مساعد:يدك باردة.!
منار حطت يدها على خدها:من كثر ماهي باردة مااحس فيها..
gloves
مساعد:امشي نروح نشتري لك
منار:لاعادي..مايحتاج..
مساعد:لا يحتاج..حبيبتي يدك مرة باردة..
منار:طيب..
رجع ومسك يدها:بعطيك حرارة شوي عشان تدفى..
كملوا مشيهم يدورن على محل يبع هالاشياء..
مساعد:تتوقعين هذا المحل عندهم؟
منار:ندخل..مايضر..
بداخل المحل..
مساعد:عندهم الوان بعد...يلا اختاري الي تبين..
منار:احمر..

gloves
اخذ مساعد
قرب منها..مسك يدها اليمين..باسها بهدؤ..لبسها...سوى نفس الشي بيدها الثانيه..
منار تناظره ومستسلمه له:شكراً..
ابتسم:منيار!!
منار بادلته الابتسامه:لانك لبستني..
مساعد وهو يضحك:اهاا..طيب عفواً..
طلعوا من المحل وراحوا يتعشون..
منار مرتاحه بداخلها...وانسجمت مع مساعد مرة...ماحست بتصرفاته اي تصنع..هاذي شخصيته وهذا طبعه عفوي..بسيط..
><><><><><

اليوم الثلاثاء...
لابسه عبايتي انتظر منصور...بروح السفارة عشان اطلع لي الفيزا...
خالتي:خلي طارق يروح معاك يانورة..
:لا خالتي مايحتاج..
خالتي:تركبين مع ولد عمتك بلحالكم..
:خالتي منصور مثل اخوي..
هاله وهي تغمز لي: اصلا اخوكم من الرضاع..
خالتي:صدق!!
:اييه مع سارة..
خالتي:اييه اشوا..
هاله بصوت واطي:نورة خذي معاك طارق..
:مايحتاج..بروح اتقهوى معاه!!
هاله:كيفك..
بعد فترة قصيرة رن جوالي وكان منصور..طلعت على طول..
وقفت لثواني قدام السيارة محتارة وين اركب!!قدام والا ورا...موقف محرج..استحي اركب قدام..واخاف اركب ورا..يقول سواق عندها...
بهدؤ انفتح شباك السيارة..
منصور:نورة اركبي بالمكان الي يريحك..
ابتسمت:طيب..
بدون تفكير فتحت الباب الي ورا وركبت...
منصور:عسى ماتأخرت عليك؟
:لا عادي..
منصور:شخبارك؟
:يعني..
هدؤ بالسيارة...انا ساكته وبادلني منصور السكوت...
وقفنا باشارة وكانت زحمه...
..اناظر السيارات....واتخيل حياة الناس الي بداخلها...كل واحد له مشاكله وهمومه...منشغلين بأنفسنا وبس وعسانا نلحق بعد...
سيارة مليانه اطفال..فاتحين الشبابيك وهالشي قمة وناستهم..
ذكرتني بطفولتي..كانت حلوة نوعاً ما...بس مااتمنى انها ترجع ابداً...
سيارة ثانيه...بداخلها ولد عشريني والي معاه واضح انها حرمه كبيرة..
الحرمه تتكلم..والولد يسمع وموعاجبه الكلام الي تقوله...
وسيارة فيها شباب..معلين على صوت المسجل..كانت تهز السيارة من كثر ماكان الصوت عالي...والضحكه من هنا لهنا...
ماادري وش المتعه لما الصوت يصير على آخر شي...يعني تبي تسمع براحتك..اما انك تسمع خلق الله معاك!!
عدت سيارات وجت بدالها سيارات..
ملاصقه لنا سيارة فخمه...رينج روفر..
رفعت راسي شوي..اشوف الي بداخلها...رجال في نهايات العشرينات...واقدر اقول انه بالثلاثين...عليه النظارة الشمسيه..هيئته كانت حلوة...
سماعة الجوال باذنه...يتكلم شوي ويرجع يضحك...كان يضحك من قلبه...حركة يده كثيرة..
.كثير ما نقابل ناس لما يحكون يدهم ماتنزل.. مو شرط انها تصف الشي الي قاعدين يحكون فيه..يعني حركه غير اراديه...
قطع منصور حبل افكاري:وين وصلتي؟
عدلت راسي وجت عيني بعينه من مراية السيارة:حولك..
ابتسم منصور ومافهم وش قصدي..
وصلنا السفارة...نزلنا انا ومنصور..سوينا الاجراءت المطلوبه...مااخذ مننا وقت طويل مرة...
وحنا بالسيارة راجعين البيت..
:منصور..
منصور:سمي..
:تتوقع متى تطلع الفيزا؟
منصور:لا تشيلين هم..
:اخاف تجلس شهر او اكثر..
منصور:لا ماعليك ان شاء الله السبت وهي طالعه..
:صدق؟
منصور:صدق...والاحد او الاثنين تروحين ان شاء الله..
انبسطت مرة...اليوم الثاني واحس بملل وضيقه صدر..ابي اروح عند اهلي..
وصلنا البيت..فتحت باب السيارة بسرعه..وقبل مااقفله:منصووووور مرررة شكراً..
منصور:وش دعوة نورة مابينا..انا حاضر واي شي تحتاجينه قولي لي ولا تستحين..
:ماتقصر..
منصور:نشوفك ان شاء الله على خير..
:ان شاء الله...مع السلامه...
الحين بس ارتحت...ان شاء الله مايجي الاسبوع الجاي الا وانا بامريكا...
><><><<<><

الايام تمر ببطئ...انا خلاص احس اني بنفجر..
منار كل يوم تكلمني واحاول قد مااقدر اني اصير طبيعيه..
مشاعل وسارة كل يوم يجون بيت خالتي...
أخيراً السبت طلعت الفيزا..مثل ماوعدني منصور...
الاحد يوم سفري...كنت خايفه مرة اول مرة اسافر بلحالي...وياليت لشي قريب لامريكا...
طلعت هاله وقضت لي اشياء تسليني بالطيارة على قولتها...
اغراضي كلها جاهزة...
الساعه 11 الاقلاع...
هاله بتروح معاي المطار..ومنصور بيجي على هناك..
وداع لا يخلو من الدموع...
ركبت السيارة ومعاي هاله...
هاله:نورة كل يوم تتصلين فيني..واذا مااتصلتي مسجات تصير بينا...والله بفقدك..انتي ومنار بوقت واحد..
:ان شاء الله مانطول..ادعي ياهاله..
هاله:ان شاء الله..
:الحمدالله بعد عندك بدر..
هاله وهي تبتسم:اييه والا كان علوم...
طول الطريق وحنا نسولف..
منصور وصل قبلي للمطار..اتصل مرتين يسأل ويني...
وقفت السيارة عند بوابة المطار...وكان زحمه شوي...
منصور واقف اول ماشافني جا عندي..
منصور:تأخرتي نوير..9:30 الحين...يلا امشي..
منصور قدامنا وانا وهاله نمشي وراه...
راح منصور شوي وبعد فترة قصيرة رجع..:يلا نورة..
هاله:مااقدر ادخل معاك؟
:منصور هاله ماتقدر تدخل معاي؟
منصور:ايه..ادخلها..
دخلنا كلنا صالة الانتظار..
انا وهاله نسولف..ومنصور جالس جنبي..يكلم بجواله...
هاله بعد ما قفلت من جوالها:نورة لازم اروح الحين...امي قالت يخوف الطريق..
وقفت هاله ووقفت معها..
هاله وهي تضمني:نورة بشتااق لك مرة..
:وانا بعد..
هاله وهي تبعد شوي:بوسي لي ريما..وسلمي على سلطان..
ابتسمت:ان شاء الله..
هاله:خفي عليه شوي وبلا حركات الاطفال حقتك..
ابتسمت:ان شاء الله..
هاله:اول باول الاخبار..
:اوش..منصور وراي..
هاله وهي تضحك وتصيح بنفس الوقت:طيب..يلا مع السلامه..
:مع السلامه..
راحت هاله..وانا جلست مع منصور...
بعد فترة ماهي طويله...
منصور:يلا نورة تركبين الطيارة الحين..
:طيب..
منصور:لاتخافين نورة..بس بالطيارة بتجلسين بلحالك...
:هذا الي يخوف..
منصور:مين بيجي يستقبلك؟
ابتسمت:سلطان..
منصور:كويس..يلا امشي..
عند باب الطيارة..
منصور:انتبهي لنفسك واذا وصلتي كلميني..اوكي؟
:ان شاء الله..منصور شكرا..
ابتسم:يلا فمان الله..سلمي لي عليهم كلهم...وبوسي لي ريما...
:ان شاء الله...
دخلت الطيارة وكنت احس بخوف فظيع..الشيطان يوسوس لي...اوهام كثيرة جتني..
استغفر الله استغفر الله...
ركبت بمقعدي..جنب الشباك والمقعد الي جنبي فاضي..
كنت ابي احد يجلس جنبي ..عالاقل احكي معاه..وبنفس الوقت ماابي..
كل مادخل احد..اقول هذا بيجلس جنبي والا بتجلس ويمرون من المقعد ومااحد يجلس فيه..
الطيارة..فيها انواع من الناس..الي علاج والي دارسه والي شغل..
وقفوا الركاب من الدخول...
اذكر الله...وادعي...كلمت على مشاعل..وكلمت على ابوي..
مابقى على وقت الاقلاع شي..
يدخل واحد وباين انه كان يركض...طويل وعريض..كان جنتل اكثر من انه وسيم...
اشرت له المضيفه على المقعد الي جنبي..
قلبي بدا يدق بسرعه..لا لا لا مو هذا يجلس جنبي..
حط شنطته..وجلس بهدؤ..ماكان يناظر..ولا انا كنت اناظر..بعدت شوي..احسه مرة قريب مني..
لفيت وجهي من الجهة الثانيه...
بصوت واطي كان يكلم بجواله:اييه..ركبت الطيارة..الحمدالله لحقت...يلا اذا وصلت ان شاء الله اكلمك..فمان الله...
دقايق..وتسكرت الانوار...هدا الوضع..
صوت الطيار من المكرفون...
بعده دعاء السفر...وكنت ادعي معاه كلمه بكلمه...
ربطت الحزام..
تحركت الطيارة...
احس اني انخنقت..قلبي يدق بسرعه..
اما الي جنبي...باين انه مايقعد في ديرة..طلع علك..وبدا يعلك..
دمعت عيني غصباً عني...خايفه..وميته خوف بعد..
نظرات خاطفه من الي جنبي..احس فيها...
مانطق باي كلمه...
مرت ساعتين...وانا ماتحركت من مكاني..الي جنبي مانام ولا تسكرت عينه..معاه كتاب يقرا فيه..
اتفرج على التلفزيون...اوسع صدري شوي..طلعت لي شوكلت وشبس من الي جابتهم هاله..
مرت ساعتين... نمت فيها شوي...الوضع هادي...
لنا اربع ساعات...الوقت يمر بسرعه...الله يوصلني بالسلامه...
صوت رجولي وفي بحه واضحه:رايحه لامريكا دراسه؟
لفيت عليه وابتسمت:لا علاج..
عقد حواجبه:عسى ماشر؟
ماعرفت وش ارد عليه:اختي الصغيرة تعبانه..
ابتسم:مااشوف معاك احد؟
:اهلي رايحين قبلي..,انت؟
ابتسم:علاج..الوالد الله يشفيه ان شاء الله... من فترة طويله وهو يعالج في امريكا..
:الله يشفيه...
بعد فترة كنا ساكتين فيها..
بدا هو بالكلام:من زمان وانتم هناك؟
:لا اهلي لهم اسبوع رايحين...
ناظرني:اهاا..ان شاء الله ماتطول المده وترجع اختك بصحه وعافيه..
:ان شاء الله..
سكتنا بعدها ومااحد مننا تكلم..
الطيارة بدت تهز...
شهقت بصوت عالي..
شديت بيدي على المرتبه...
سمعت ضحك مين الي جالس جنبي:مطبات هوائيه..لا تخافين..
:اكرهها..تخوف..
ابتسم:شوي..
هدا الوضع ورجع مثل اول...
مر الوقت...واحس فيه دقيقه بدقيقه...
وأخيراً وصلنا...
ابي اطير واروح عند اهلي..ياليت اقدر..
وقفت ووقف هو معاي:اهلك بيجون يستقبلونك؟
:ايه بيجي سلطان..
لاشعورياً..من الفرحه قلت له كذا..
ابتسم:كويس..خليك معاي الى ماتشوفينهم..
:مشكور..
مشى قدامي ومشيت وراه..طلعنا من الطيارة...دخلنا المطار..
عيني تدور عليه بين الناس..مافي هنا الا المسافرين...ابوي قال سلطان بينتظرك عند باب الطيارة...
رجع لي الخوف وبديت اتخيل اني بضيع وخرابيط...اكره هالمواقف..
:وينه..وينك ياسلطان..؟!
للحين وهو واقف جنبي:امشي معاي الحين..واذا شفتيه..
قاطعته:لا لا ابوي قالي سلطان بيجيك...
هو:اوكي..ننتظر..
:تقدر تروح..
عقد حواجبه وبلهجه جديه:لا طبعا مااخليك..اذا لقيتي سلطان اروح..
عيني تدور على سلطان معقوله نست شكله..طيب وينه ياربي...
صوت من وراي..صوته هو..صوت سلطان:نوراا...
حسيت برجلي ترتفع..لفيت بسرعه وحطيت يدي على وجهي:سلطاااان..
هو نفسه ماتغير..ابتسامته..وقفته..قرب مني:الحمدالله على سلامتك..
:الله يسلمك..
مد يده يصافحني..ومديتها بدون اي تفكير...حسيت بحرارة لما لمست يده...حط يده الثانيه فوق يدي:وحشتيني..
انا اختفيت..احس كل دمي طلع لوجهي..نزلت عيني وماقدرت احطها بعينه...يقولي انا وحشتيني...عيدها عيدها ياسلطان..
سلطان وللحين ماسك بيدي:ان شاء الله ماتعبتي؟
هزيت رقبتي بالنفي:لا..لا..
نسيت الي كان معاي...لفيت بسرعه بس مالقيته...يلا كيفه..كان نفسي اتشكر له بس..سلطان عندي الباقي بكيفهم..
سحبت يدي منه بهدؤ...
سلطان:يلا نورا..
مشينا جنب بعض..كان كل شوي يلتفت علي وكأنه يتأكد اني معاه او لا..
اخذنا الشناط...وطلعنا من المطار على طول...
ركبنا السيارة..هو يسوق..وانا جنبه..هالمرة مافكرت فتحت الباب الي قدام على طول...سلطان غير غير...لاتلومني انا بوقتها كنت بطير من الفرحه...
:كيف ريما؟
سلطان:الحمدالله...
:مبسوطه انها بتجيك..
سلطان:ياليتها جتني بظروف غير كذا..
تنهدت تنهيدة طويله..وسرحت بعدها..افكر بريما..
سلطان:نورا..ايش فيك؟
ناظرته:مافيني..
سلطان:وجهك تعبان..
:الي جاني شوي..
سلطان:ان شاء الله ربي بيشفيها...
سكتنا شوي..
سلطان:كنت مخطط اجي السعوديه بعد شهرين..
ناظرته:بكاش..
سلطان وعلى وجهه ابتسامه:ايش يعني بكاش؟
:يعني..امممم كذاب..
عقد حواجبه:انا كذاب..طيب يانورا..
:لانك لما رجعت كان واضح انه ماعندك نية رجعه..
سلطان:على كيفك!!
ابتسمت:هذا الي واضح..
سلطان:نورا..
ناظرته..
سلطان:انتي عندي في امريكا!!انا ماني مصدق..
انحرجت من كلامه..
سلطان مو هذا الي كان عندنا..معقوله الواحد اذا جا السعوديه يتغير!!


نهاية الجزء ...


..
..
..


 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 13-09-11, 05:12 AM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 





الجزء الرابع عشر...


انا أحبك واقولها لك كلمه خليها في بالك...
انا ماني اي عاشق انا لما اعشق أغيــر والله لما أعشق اغير..




اليوم غير بالنسبه لي...
نورة جالسه قدامي...بينا مسافه قصيرة...اشوفها بعيني..
بكت لما شافت ريما..جلست جنبها ويدها على كتفها مانزلتها...
انا وامي بالكنبه المقابله لهم...وخالي يكلم بجواله...
ماني قادر انزل عيني منها...وكأنها بتختفي بأي لحظه...
اليوم بس قررت اني اصير شخص ثاني مع نورة...
ليش اكتم حبي لها؟
عشان رانيا؟
انا لو احب رانيا كان ماحبيت نورة....
يمكن اكون عند بعضكم شخصية الرجال الي اي وحده يشوفها يحبها...
والا الرجال الي مايعرف يحدد مشاعره...
لا لا لا...أنا أبداً مو كذا...نورة غير قلبت كياني...
كلنا نحب..لكن مين الي بيقلبك وبيلخبط حياتك!!
اليوم اعترفت وقلت لها..وحشتيني...ولا شي من الي كنت ابي اقوله... مجهز كلام كثير...بس لما شفتها طار الحكي...
وحشتيني هي الي طلعت وبس....
فجأة نورة شهقت:يوووه نسيت اتصل على منصور...
طلعت منها لا شعورياً...
غصباً عني ناظرتها وكأني اقولها انا هنا..احترميني...
توجه كلامها لامي:عمتي عطيني جوالك برسله مسج...
امي:تلقينه فوق الطاوله...
قامت نورة وراحت لطاوله الي اشرت عليها امي واخذت جوالها...
أرسلت لمنصور مسج .. ورجعت مكاني..كنت أحس بتعب...وثقل براسي..
هدؤ...كلنا ساكتين..مافي شي نقوله والا مااحد يبي يحكي...
عمتي وهي تناظر جوالها وكان يرن:نورة هذا منصور يتصل..
:ردي عليه..
عمتي:لا تعالي انتي ردي اكيد انه يبيك..
ناظرت سلطان وكأني استأذنه اني ارد او لا...صد عني وماحط عينه بعيني..
اخذت الجوال من عمتي ورديت:هلا والله..
منصور:الحمدالله على السلامه..
:الله يسلمك..
منصور:كيف الرحله؟
:الحمدالله كويسه..
منصور:اهم شي ماخفتي..
ضحكت:يعني لازم..
منصور:يلا الحمدالله..سلمي عليهم وانتبهي لنفسك..طمنينا عنك..
:ان شاء الله..مع السلامه..
بعد ما قفلت منه..
رجعت جلست...قامت عمتي تشوف وين ابوي...
سلطان:انتي ماارسلتي له مسج!!
سكت شوي..استغربت منه..مو بالعاده يعلق..
:الا ارسلت..
سلطان:طيب ليش يتصل؟
ابتسمت:ماادري عنه..يطمن..
سلطان يناظرني وموعاجبه كلامي:اهاا..
ثواني افكر فيها اسأله ليش...لا لا أحسن خليه يانورة..
ابتسمت..وعدلت جلستي...والله وبديت اشغلك ياسلطان...
ابتسامتها وراها شي...شلت عيني منها ووجهتها على التلفزيون...
تناظرني كل ما سمح لها الوضع...
تلعب بشعرها...وباين انها تعبانه وفيها النوم...كل ماتطيح عيني عليها اشوفها تتثاوب...
:نورا..
ناظرتني:نعم..
:روحي نامي..شكلك تعبانه..
ضحكت:بروح..
امي:ايه والله نورة روحي نامي وارتاحي..
:انام عند ريما؟
امي:لا ريما عندي تنام..,تعالي معاي اوديك للغرفه..
قامت امي وقامت نورة معاها..وهي تحب راس ريما: تصبحين على خير حبيبتي...
لفت علي وابتسمت:تصبح على خير سلطان...
بادلتها الابتسامه:تلاقين مثله خير...
مشت بخطوات هادئه وطلعت من الصاله...
دخلنا انا وعمتي الغرفه الي بنام فيها..وكانت كبيرة ومكمله من كل شي....
:عمتي منار بترجع الاربعاء على الرياض انا خايفه عليها..
عمتي:مالهم الا اسبوعين..
:رمضان..
عمتي:ناسيه والله ان بالي مو معي,ابوك قال لمساعد وهو بيقولها..
بضيق:الله يعين بس...
عمتي:نامي يابنيتي وربك يحلها...
طلعت عمتي وخلتني بعالمي...
ماقدرت انام على طول..راسي بينفجر من التفكير...
><><><><><
يدخل فهد جناحه..يروح لصالتهم سارة جالسه وتكلم...
فهد:هلا هلا بالزين كله..
سارة تبتسم:هلا فهد...
فهد وهو يجلس جنبها:كيفك ياقمر؟
سارة:الحمدالله..,ايه مشاعل خلاص اجيك اليوم...يلا باي..
فهد وهو يحط يده على بطن سارة:يازينك وانتي حامل..
سارة:باين؟
فهد وهو يبوس بطنها:هاذي بوسه لعزوزي..والا لبنتي وش بتسمينها؟
سارة وهي تضحك:ناديه على امي..
فهد:وش ادلعها..دودو؟
سارة:اذا جت يطلع الدلع..
فهد:طيب نتغدى؟
سارة:طيب..
فهد:سارة الله يخليك لا تضيقين صدرك..والله اني اتعب معاك..
سارة:فهد غصباً عني..
فهد:ان شاء الله بتطيب..كثير ناس يتعالجون منه...
سارة:ان شاء الله..
فهد:وش رايك نسافر؟
سارة:لا مالي نفس..
فهد:اربع ايام تغيرين جو فيها..لبنان والا مصر..
سارة:معليش فهد مالي نفس..بعدين رمضان مابقى عليه الا كم يوم..
فهد:فكري...انا عشانك بسافر ابيك تغيرين جو...
سارة:يصير خير يافهد..تجي منار وبعدها الي ربك كاتبه بيصير..
><><><><><><
خالتي وهاله جالسين بالصاله وبينهم نقاش حار يخص هاله طبعاً...
خالتي:هاله المكالمات الكثيرة ضرها اكثر من نفعها..
هاله:يمه هذا خطيبي وبيصير زوجي لازم اعرفه قبل لا اتزوجه..
خالتي:انا مااقولك لا تكلمينه..
هاله تقاطعها:تبين اقوله بدر تكلمني مرتين بالاسبوع بس!!لا يمه ما يصير..
خالتي:ياهاله انا امك واعرف مصلحتك زين..بايام الخطبه العلاقه تصير رسميه احسن...
هاله:لا لا لا انا اعرف وش اسوي..يمه لو سمحتي قفلي على الموضوع..
خالتي بعصبيه:بتندمين وبتقولين ياليت سمعت كلام امي...
هاله:شوفي مشاعل ماكانت تكلمه كثير وشوفي شلون زوجها الحين!اما سارة تكلمه كثير ومبسوطين...يعني لو مشاعل عرفت خالد زين كان فكت منه...
خالتي ناظرتها وماردت..
رن بوقتها جوال هاله وكان بدر طبعاً..
ابتسمت هاله وقامت من الصاله بسرعه وردت:هلا..
بدر:هلا وغلا..
هاله:وينك اليوم مااتصلت؟
بدر:توني طالع من مكتبي..
ماكانت مكالمه طويله قفل بدر من هاله لما وصل البيت...طبعاً هذا مو اخر اتصال بينهم اليوم...
><><
مرت ثلاثه ايام..ماطلعت فيها من البيت..
اليوم ريما وعمتي وابوي رايحين من الصباح للمسشتفى..
وسلطان رايح لشغله..
جالسه بالصاله اتفرج على التلفزيون احاول اشغل نفسي...
بعد فترة طويله..
سمعت صوت سلطان من تحت...أخيراً جا..
قمت من مكاني ورحت عند الدرج..طليت على تحت..
حس فيني سلطان رفع راسه:هلا نورا...
ابتسمت:هلا..
سلطان:انزلي انزلي..
بخطوات سريعه نزلت..
سلطان وعلى وجهه ابتسامه:نتغدى؟
:ايه..
سلطان:والا شرايك نطلع نتغدى برا؟
ابتسمت:ايه نطلع..
سلطان:ابدل ملابسي ثواني..
طلعنا انا وياه لفوق..راح غرفته وانا رحت غرفتي..بدلت ملابسي وطلعت وكان ينتظرني بالصاله..
:انا جاهزة..
ابتسم:يلا..
ركبنا السيارة..طبعاً ركبت قدام...
مد يده بهدؤ اتجاهي..لصقت بالمرتبه لا شعورياً...سحب الحزام وسكره..:انتي بامريكا مو بالسعوديه..
:ايش تحبين تسمعين؟
ابتسمت:اي شي..
:ترا عندي عربي..
ضحكت:اممممم وش عندك؟
:هاذي الاغنيه الي احبها..
شغلت المسجل وكانت اغنية فضل شاكر(ضحكت الدنيا)..اغنيتي المفضله لما صرت اسمع عربي...
ناظرت نورة وابتسمت...بادلتني الابتسامه...هاذي الاغنيه لك يانورة...
نظرته وابتسامته كان يقصد فيها شي...ماقد ركزت بكلمات الاغنيه بس الحين لازم اركز واسمعها زين...
على الصوت اكثر..وكان يطبل بيده على دركسون السيارة..
حمرت خدودي وذبت..انا مااقدر على كذا..
ضحكت الدنيا وأخيرا لاقينك...
حبيبي حياتي كل عمري فداك...
والله ماننسا ان في يوم حبينك...
حبك بقلبي على طول ماانساه...
يااغلى الحبايب..الي دوم عندي غايب انا ملك ايديك....
يكفيني قربك وطيبة قلبك.. عمري انا اهديك...
ياحياة الروح تفداك الروح...حبي وعمري وكلي فداك...
وينك نصيبي ياعمري وحبيبي والله اشتقنا...
دايما في بالي حبيبي الغالي وين اروح القاك...
مين يقول العشق في الدنيا حرام..مااحنا عشقنا..
حبينا وتحبينا ونسينا وتناسينا وذبنا..
قلبي يدق بسرعه...ماحطيت عيني بعينه...انا قاعده اعيش قصة حب..بعمري مافكرت فيها...
انا بعد ماكنت اناظرها...كنت منحرج وماابي احرجها بعد...
نورة يانورة..وش سويتي فيني انتي...
كنت اعيد الاغنيه كل ماخلصت..
احس بشعور اول مرة احس فيه...
ساكتين طول الطريق والاغنيه هي الي تتكلم عنا...
اجمل احساس لما يكون الي تحبه معاك...تحرك يدك وتجي على يده...تلف وتلقاه قدامك...تبتسم ويبادلك الابتسامه عيونكم هي الي تتكلم...
وصلنا المطعم..نزلنا من السيارة..وقفت بمكاني ..انتظرتها تجي.. ومشينا بخطوات بطئيه ودخلنا المطعم...
جلسنا بالطاوله متقابلين..
حطيت المنيو عالطاوله..عارف طلبي...كثير مااجي هذا المطعم...كنت اناظرها ومانزلت عيني منها..المنيو بيدها ومارفعت عينها..
تقلب المنيو..يمكن قرته ولا عشر مرات...
بالي ابداً مو معاي..مرتكبه وخايفه وفرحانه..مشاعري متلخبطه...اقرا وماادري وش انا قاعده اقرا...
سلطان:تبين اساعدك؟
رفعت عيني وابتسمت:وش احلى شي عندهم؟
سلطان:كل شي حلو..,تبين اطلب لك مثلي؟
:اوكي..
بعد ماطلب سلطان...سكتنا لثواني..
سلطان:شخبار منار؟
:الحمدالله..
سلطان:وكيف زوجها؟
:مساعد مرة طيب وان شاء الله بيسعدها...
سلطان:ان شاء الله..
وقف سلطان وكان يضحك...التفت وكان في رجالين...رجعت عدلت جلستي..
قربوا مننا سلم سلطان عليهم...وعرفهم فيني..اكتفيت بابتسامه..مدوا يدهم..ماعرفت وش اسوي بس اظطريت اني اصافحهم...
رجعت جلست..وسلطان يحكي معهم...
حكيت معهم شوي ورجعت جلست:نورا يقولون انك حلوة..
حمرت خدودها وابتسمت وبدون اي تعليق..
:قلت لهم كل البنات السعوديات حلوات..
انفجرت هنا ضحك...
:ليش تضحكين؟
نورة:اضحك عليك..
لو تدرين بعد وش قلت لهم...قلت بس هي احلى وحده منهم....
نورة حلوة في عيني..بس مو شرط انها تكون عند كل الناس حلوة..ويمكن بعد مااحد يشوفها حلوة غيري...
><><><><><><

سارة ومشاعل في بيتنا بانتظار منار...هي للحين ماتعرف ولا شي...
سارة:والله يامشاعل اني خايفه عليها...
مشاعل:الله يستر بس...
وقفت السيارة عند باب البيت..فتحت منار باب السيارة بسرعه..
مساعد نزل معها..
منار:بتدخل؟
مساعد:ايه..
مساعد ماكان يبي يخلي منار بموقف مثل كذا...
منار تمشي بخطوات سريعه...دخلت البيت..توجهت لصاله على طول..ومشاعل وسارة جالسين..
بعد ما سلمت عليهم..عيونها تنتقل بين مكان لثاني...
منار باستغراب:وينهم؟
مشاعل وسارة ناظروا بعض ومااحد منهم تكلم..
منار:وش فيه؟
مشاعل:مسافرين..
منار وهي تضحك:بلا نصب...
وبصوت عالي:عمتي..نورة...نويير بلا استهبال..
سارة:منار والله مسافرين..
منار حست ان الوضع مو طبيعي ابداً..:بنات وش فيه؟
مشاعل مسكتها بهدؤ وجلستها على الكنبه:منار...ريما تعبانه..والعلاج برا بيكون أحسن...ابوي وعمتي خبوا علينا لبعد زواجك..وبعده بيومين سافروا...
منار بدت ترتجف..عيونها امتلت بالدموع قلبها يدق بسرعه:لا تقولين ان ريما فيها......
مشاعل تقاطعها:بس يقولون كثير ناس يشفون منه الحمدالله...
منار وهي تصيح:وكثير ناس ما يشفون منه...ياليته فيني ياليته فيني ولا بريما...
مساعد من الطرف الثاني..واقف عند الباب...محتار يدخل والا يطلع...
قرر انه يطلع ويروح عند اهله...ركب سيارته...كان يفكر بحياته مع منار كيف بتصير...
اسبوعين مرت كانت جافه معاي...ماادري اذا هذا طبعها والا هي مو مرتاحه معاي...
اقدر يامنار اخليك تحبيني..ونصير زوجين يحبون بعض..والا نعيش مثلنا مثل كثير من الناس احترام وتقدير بينهم لكن حب مافيه...
حياتي مااستمرت مع فاتن مو لعيب لاحد فينا..ماكانت فيه الراحه النفسيه..لاهي مرتاحه ولا انا مرتاح..بعد حملها حاولت اني اخلي حياتنا تستمر لكن ربي ماكتب..انفصلنا وكنت مرتاح لقراري..كثير مااندم واقول ياليتني ماطلقتها...
><><><><><><
الساعه 12:00..وخواتي للحين مجتمعين في بيتنا...
يرن جوال منار وكان مساعد..يعطيها خبر انه بالطريق...
منار وهي توقف:يلا بنات انا بروح الحين..
سارة:متى بتروحين لشرقيه؟
منار بضيق:بكرة..
مشاعل:لييش؟؟
منار:دوامه السبت ولازم نترتب..
سارة:تمرينا بكرة؟
منار:أكيد..
مشاعل:متى بتمشون؟
منار:العصر..
سارة:خلاص نتغدى هنا..
منار:بتغدى عن اهل مساعد...
سارة:يووه نسيت انك متزوجه...
منار:بعد الغدا..
سلمت عليهم منار وطلعت...ومساعد ينتظرها بالسيارة..
وهي تركب:السلام عليكم..
مساعد:وعليكم السلام..كيف خواتك؟
منار:بخير...,انت كيف اهلك؟
مساعد:يسلمون عليك..
فترة قصيرة ووصلوا للفندق...
دخل مساعد الحمام..اما منار جلست على السرير..والافكار ماليه راسها...
مساعد بعد ماطلع من الحمام...وهو يبدل ملابسه:منار..
رفعت عينها باتجاهه..
مساعد:بدلي ملابسك...
هزت راسها بالموافقه...
رمى مساعد نفسه بالسرير:تعبااااان..
رفع نفسه قرب شوي لمنار وحط يده على كتفها:منار بدلي ملابسك وبعدها بنحكي..
قامت منار وبدلت ملابسها وغسلت...وهي تجلس على طرف السرير:يعني كنت تعرف يامساعد؟
مساعد:ابوك قالي..
منار:وليش ما قلت لي؟
مساعد:وش الفرق لو عرفتي هناك والا لما ترجعين؟
منار:تفرق..
مساعد:منار ماتفرق وموهذا موضوعنا...ريما باذن الله انها بتشفى...
منار:ان شاء الله..
مساعد:ارتاحي الحين..
منار وهي تنسدح:تصبح على خير..
مساعد:بدون تفكير يامنار...
><><><><><


يوم الخميس...
راحوا مساعد ومنار عند اهل مساعد...
وبعدها مروا على بيتنا عشان تسلم على سارة ومشاعل...
الطريق من الرياض للشرقيه اربع ساعات تقريباً...
مر الوقت بسرعه...
وصلوا للخبر..
مساعد وهو يفتح باب الشقه الي بيسكنون فيها:تو ماتباركت..
منار ابتسمت:شكلها كبيرة..
مساعد:حلوة لاثنين توهم متزوجين..
مساعد يمشي ومنار وراه:هاذي الصاله طبعاً..
منار:والله يامساعد حلو ذوقك...
مساعد:عيونك الحلوين..,هذا المطبخ..
منار:الي بنطبخ فيه انا وياك..
مساعد وهو يضحك:الشكوى لله انا وياك..
ضحكت منار معاه...
دارو الشقه كلها...كانت حلوة ومرتبه ومكمله من كل شي...
بعد ما ريحوا شوي وبدلوا ملابسهم...
جالسين بالصاله..
منار:لازم نطلع نتقضى..
مساعد:يلا نروح السيفوي ونجيب لنا عشا..
منار:بتغير ملابسك؟
مساعد:لا..
منار:اروح البس عبايتي...
><><><><><

خلص الشهر ودخل رمضان...
مرت خمسه ايام من رمضان بسرعه..
اجواء جديده ورمضان غير عن اي رمضان قبل...
جالسين كلنا بالصاله..الا سلطان...
نتكلم انا وعمتي بصوت واطي عشان ما تسمعنا ريما...كنت اسألها عن علاجها ومن هالحكي...
دخل سلطان وكان باين انه مستعجل وبيطلع الحين..
سلطان:السلام عليكم..
كلنا:وعليكم السلام..
سلطان:انا بروح عند خالي محمد...مجتمعين فطور عنده..ترا ميسون كلمتني تقول خلي نورة تجي..
عمتي:سلم لي عليهم..
:لا تعذر لي منها..
سلطان وعلى وجهه ابتسامه:ليش..تعالي بتتعرفين على بنات كثير...
عمتي:روحي معاه يانورة..
عمتي تبيني اطلع واروح عشان اوسع صدري...
:يبه عادي اروح؟
ابوي:براحتك..
:بفكر..
طلعت من الصاله ورحت لغرفتي بشوف لي لبس مناسب...
اخيراً طلعت لي شي البسه..تظبطت شوي...
دخلت انا غرفتي ولبست بسرعه وطلعت جلست شوي بالصاله...ناظرت الساعه..لازم اطلع الحين..
وقفت ومشيت باتجاه غرفة نورة طقيت الباب وبصوت عالي:يلا نورا انا بالسيارة..
كملت مشيي...وسمعت صوتها من وراي التفت:كل هذا لبس!
ابتسمت:ماقلت لي الا متأخر بعد..
:طيب اسف خذي راحتك...
وحنا بالسيارة...
نورة:سلطان مستحيه...اجلس مع ناس مااعرفهم..
:تعرفي عليهم حبوبين بعدين تعرفين ميسون..
نورة:بس حتى...شفتها مرة..
ابتسمت بخبث:ايه عرفتيها مرة ونصبتي عليها..
حسيتها انحرجت ولا ردت علي..
:ترا للحين ما صار شي بينا...اخاف احد يسألك..
ناظرتني وهي مستغربه:ايش؟
ابتسمت:على خطبتنا ماصار شي..
وجهها حمر وماعرفت وش ترد..
:سوري مو قصدي اضايقك..بس لو احد سألك..
نورة:سلطان رجعني ماابي اروح معاك...
:قربنا نوصل شلون ارجعك..
نورة:ماابي اروح...
:بتروحين..
نورة:غصب يعني؟
:لا موغصب بس خلاص طلعنا ومابقى شي..انسي ارجعك...
نورة:ماراح انزل..
:انا بقفل السيارة..
نورة:سلطان الله يخليك..
:الله يخليك انتي يانورة بلا حركات اطفال...
ماادري شلون قررت اني اروح...ابي ارجع للبيت ماابي انزل واشوف ميسون...واكيد في غير ميسون...وانا شكلي بيصير غلط بينهم...
:سلطان احس شكلي بيصير بايخ..
ناظرني باستغراب:مافهمت!!
:مو لازم تفهم ابي ارجع..
بعصبيه:قلت ارجعك انسي..
:وديني اي مكان..
سلطان:تحسبين نفسك بالرياض انتي...
وقف السيارة وبعصبيه:هذا مكان يلا انزلي فيه..
:سلطان..
ناظرني:نورا..
:خلاص بروح...
سلطان:صدقيني بتنبسطين حبوبين كلهم..
فترة قصيرة ووصلنا للبيت الي معزومين فيه...
دخلنا وسلطان على وجهه ابتسامه عريضه..اما انا اتصنع الابتسامه...
ميسون باستقبالنا:اهلين سلطان..
مدت يدها تصافحه..الوضع كان طبيعي وهذا شي متعودين عليه..
سلطان:هاذي نورة..
ميسون وعلى وجهها ابتسامه:هلا نورة كيفك؟
سلمت عليها..
سلطان:وين جالسين؟
ميسون تمشي قدامنا وحنا وراها...
بصوت واطي:سلطان نجلس مع بعض؟
سلطان:ايه..
:من جدك؟؟؟
سلطان:ايه..ليش؟
:ليش ما قلت لي قبل..
سلطان:وش تفرق عندك!!
ناظرته وانا مقهورة منه..جد عصبت..
دخلنا المكان وكان مليان..جالسين على سفرة الطعام..رجال حريم بنات شباب...
كنت منحرجه لابعد درجه...واحس كان باين على وجهي اني منحرجه ومتضايقه...
سلطان يعرفني بالموجودين:خالي محمد...خالتي نور...دكتور صلاح...زوجته منال...عادل وزوجته عروب...
دلال..سوسو..مي..مازن..جاسم..وائل..مشعل..
ابتسم لما اسلم على كل واحد منهم...لو تعرف الاحراج الي انا فيه ياسلطان...
جلس سلطان بكرسي بعيد عني..وانا جلست جنب البنات...
دلال كان باين انها حبوبه..عمرها 25 او 26..اكبر البنات..جايه امريكا مع اخوها مشعل..هو يدرس جامعه وهي ماجستير..
سوسو اسمها سوسن بس هي تفضل ان الناس ينادونها سوسو...جايه مع اهلها...ماادري اذا دراسه والا شغل...
مي عمرها 22 من الكويت..شكلها من الي من زمان بامريكا وعلاقتها قويه مع ميسون...
والعيال الباقين جاين دراسه كلهم...
فترة قصيرة جلسنا وبعدها افطرنا...
كلهم مبسوطين وعارفين لبعض..
هذا يقول سالفه..وهذا يقول نكته...
حوارهم مع بعض كله بالانجليزي...يعني تطلع بالغلط كلمه عربيه...
انا ساكته وابتسم اذا قالوا شي ضحكني..
كانوا يحكون معاي البنات والعيال..يسألون عن كل شي...مافي تكلف ولا حواجز...هم كلهم عائله وحده...
سلطان كل شوي يناظرني وكأنه يطمن على الوضع..
بعد فترة قصيرة..
وقف سلطان وبصوت عالي:يلا نشوفكم قريب..
الاصوات ارتفعت وكلها تطلبه بانه يجلس..
سلطان:عندي شغل ولازم اطلع..الجايات اكثر...
خضعوا للامر الواقع..
سلطان يوجه الكلام لي:يلا نورا..
ابتسمت ابتسامه عريضه:يلا..
وقفت وسلمت على البنات...
يمشي سلطان قدامي وانا وراه...
ركبنا السيارة وبدون ما ينطق باي كلمه...
:سلطان...
مارد علي ولا حتى ناظرني..
:سلطان ليش طلعت بدري؟
سلطان:عشانك..
:اذا انت تبي تجلس كان جلست يعني..
يقاطعني:والحفله الي سويتها قبل ماندخل!!
:ماادري بس كنت منحرجه..
سكت ومارد علي...
:سلطان..
سلطان:نــعــم..
:البنات قالوا لي طلعي لك شريحه جوال اوفر لك من الشريحه السعوديه...من وين اقدر اطلع؟
سلطان:انا اجيب لك..
ابتسمت:شكراً..
سكت وماسألني اذا انبسطت والا لا..
:سلطان..
سلطان:وش تبين يانورا؟
:ماسألتني اذا انبسطت والا لا؟
سلطان:اكيد بتقولين انهم ثقال دم وماعجبوني وماادري ايش..
ناظرته وانا مستغربه:ليش يعني اقول كذا؟
سلطان:مو انتي مو اي احد يعجبك؟
:ياسلام..البنات كلهم حبوبات وخاصه دلال بس ميسون مااحبها وماراح احبها وقول الي تبي تقوله...
سلطان:الحمدالله انهم عجبوك..وميسون ماهي محتاجه لحبك..
عصبت من كلمته نرفزتني بشكل..ناظرته ومارديت..
بادلني السكوت وماتكلم...
وصلنا البيت ونزلت على طول..كلامه خلاني اعصب...
><><><><><
مساعد بصوت عالي ينادي على منار:يلا منيار بقى خمس دقايق ويأذن العشاء..
منار وهي تلبس عبايتها:جيت جيت..
مساعد:تأخرنا..
منار:ان شاء الله القى لي مكان..
مساعد:صغيرة انتي خليهم يدخلونك بينهم...
منار وهي تضحك:مانفعني الصغر..لو اني طويله اخذ حقي عالاقل..
طلعوا مساعد ومنار من شقتهم رايحين للمسجد يصلون التراويح...
هاذي عادتهم من بدا رمضان...
دخل مساعد مسجد الرجال ومنار مسجد الحريم...
بعد ما خصلت الصلاة..وركبوا السيارة..
رن جوال مساعد..
مساعد:هلا..بخير..ايه توني طالع من الصلاة بكلمك بس سبقتني...لا اسمحلي..الجايات اكثر ان شاء الله...بحاول..خلاص على خير مع السلامه..
منار:معزوم؟
مساعد:ايه..
منار:ليش ما راح تروح؟
مساعد:انا الحين شغلي عساني اروح ماابي اتركك اجي اروح عزايم!
منار:لا مساعد روح...
مساعد:منيار خلاص ماراح اروح..
منار:انا اشغل نفسي باي شي..يعني يمكن هاذي خامس عزيمه ولا تروح..
مساعد:وبعدين معاك؟؟
منار:خلاص براحتك...
وصلوا الشقه..نزلت منار ومساعد راح لشغله...
يمر الوقت ببطئ..منار تحاول تشغل نفسها بالمكالمات والتلفزيون...
الساعه 12:00 ومساعد للحين ماجا...
ترددت بانها تتصل او لا...
رفعت السماعه واتصلت عليه..
منار:هلا مساعد وينك؟
مساعد:بالطريق..
منار:تأخرت..
مساعد:تبيني اجي..ثواني وانا عندك..وقبل شوي تقولين روح العزيمه اقعد بلحالي..
منار وهي تضحك:اذا بتروح استحمل الشكوى لله..,لا تسرع..
><><><><

كلمتني اليوم دلال الي شفتها في بيت ميسون...بيطلعون وتبيني اطلع معهم..ماعطيتها الموافقه قلت اسأل عمتي اول...
رحت الصاله...وسلطان توه داخل..
اكتفينا اننا نبتسم لبعض...يعني قدام ابوي وعمتي...
:عمتي..كلمتني دلال الي حكيتك عنها...
عمتي:ايه عرفتها وش تبي؟
:بيطلعون وتبيني اطلع معهم..
عمتي:لا والله يانورة اخاف عليك..
:ليش تخافين..يبه انت وش رايك؟
ابوي:والله الي تشوفه عمتك..
عمتي:خليهم يجونك البيت..
:لاعمتي..مرة ثانيه اقولهم انتم تعالوا..
عمتي:سلطان البنات ثقه؟؟
سلطان:ايه يمه محترمات..
عمتي:روحي مع اني ماارتحت..
:مشكورة...
ريما:انا ابغى اروح معاك..
:عمتي اخذها معاي؟
عمتي:لا ريما تجلس عندي..وبعد شوي بنروح الملاهي مع سلطان..
وقفت عشان اروح الغرفه..
عمتي:نوير مين بيوديك؟
:هم بيمروني..
رحت غرفتي...وبعد ساعه وكنت جاهزة فيها اتصلت دلال تقولي انها تحت ومعها البنات ينتظروني...
سلمت على عمتي وابوي عطاني توصيات لو اكتبها ماخلصت...
فتحت الباب...والبنات نازلين من السيارة ويحكون مع سلطان...
انا هنا فار دمي..بديت اغلي من داخلي..وش نزل سلطان وطلعه برا وخلاه يحكي معهم...
حتى لو كان يعتبرهم مثل خواته وهذا شي متعودين عليه..انا اغار...
وقفت بمكاني وكنت اناظرهم..
سلطان معطيني ظهره والبنات قدامه...يضحكون ويسولفون معاه...وميسون واقفه جنبه بعد..
سوسو وهي تأشر لي بيدها:هاي نورة..
:هلا...
نزلت من الدرج بخطوات بطئيه...
بعد عنهم سلطان وقرب مني وصار وجهي بوجهه:انتبهي لنفسك..
ناظرته ولفيت..
سلطان:نورا!!
بصوت واطي:يعني مرة خايف علي!!
سلطان طير عيونه واستغرب من كلمتي:اوش نورا مو قدام البنات..
:مايسمعون..
مشيت وتركته..هو بعد كمل طريقه وتركني ودخل البيت..
سلمت عليهم وركبنا السيارة..
دلال هي الي كانت تسوق وجنبها مي..وانا وسوسو وميسون ورا...
وصلنا المطعم...كان باين عليه انه حلو...وكان مليان عرب...في اماكن معينه يكثر فيها العرب...
توزعنا على الطاوله..الوضع للحين حلو..
بعد ماطلبنا..
طلعت ميسون باكيت دخان من شنطتها واخذت لها سيجارة...
ناظرتها دلال وكأنها تقول مو قدامها...
طنشت ميسون وعطت سوسن اما دلال ومي مااخذوا...
ارتبكت وحسيت اني بنخنق..ماقدرت احكي..ماني مستغربه من الي قاعد يصير بس ماتوقعت...وكنت ميته خوف..
وقفت من مكاني:انا بروح الحمام..
وانا امشي...شفت وجه بين الجالسين مو غريب علي...وين شفتيه يانورة..ايـــه تذكرت هذا الي كان معاي بالطيارة..
جت عيني بعينه ابتسم ورديت له الابتسامه...وقف وجا باتجاهي:هلا اختي..
ابتسمت:هلا..
...:كيفك وكيف الاهل؟
:بخير..
...:وكيف اختك؟
:الحمدالله...
...:كويس اني شفتك مرة ثانيه..
:سوري على هذاك اليوم كنت ابي اتشكر لك بس..
قاطعني:لا وش دعوة ماسويت شي...
:عن اذنك..
...:نشوفك على خير..
هذا الي كان ناقصني..انه يشوفني وانا مع هالبنات...
استغربت انه ماقال اسمه..المفروض انه يقول...يمكن اشوفه مرة ثانيه ويمكن لا..
رحت الحمام واحس اني ابي اطلع...انا اجلس مع بنات كذا...اكره اشوف نفسي بمواقف مثل كذا...
رجعت لمكاني واول ماشافوني سكتوا...
جلست ومانطقت باي كلمه...
سوسن باسلوب منرفز:نورة شكلك متضايقه..
:من ايش متضايقه؟
سوسن:انا ماالومك لو تضايقتي..يعني انتي ماتعودتي على الحياة هنا..ولا على الناس الي هنا...فطبيعي انك بتنزعجين..
ناظرتها ومارديت...
دلال:ماعليك منها يانورة..
ميسون:تتعودين بعد ما تتزوجين...
تقصد لما اتزوج سلطان...انا اوريك ياميسون انتي والي معاك..
:من قالك بنسكن هنا!!عالعموم هاذا مواضيع خاصه ومااحب احكي فيها...
مي:بنات خلاص..
سوسن:مين هذا الي تو سلمتي عليه؟
ناظرتها بطرف عين ومارديت...
انا مااقدر اتعامل مع ناس اسلوبهم استفزازي بهالشكل...وغير كذا كلامهم يقولون كلام ..مااحب اذكره واستغني عنه...
الحين هم الكول والناس الي فاهمين وانا القرويه والي مااعرف شي...
معليش يانورة استحملي...كنت قاعده اصبر نفسي طول ماانا جالسه معهم...
وأخيراً خلصنا والا خلصوا احسن..انا ماقدرت آكل شي..ابي اطلع وبس..
مي:وين نروح الحين؟؟
ميسون:وين تبغون؟
:لا معليش بنات بس لازم ارجع البيت..
دلال:نوصلك مو مشكله..
سوسن:بعيد البيت..
:خلاص انا اخلي سلطان يجيني..
مي:لانوصلك ماعليك من سوسو..
طلعت جوالي من الشنطه واتصلت على سلطان..
اول مارد:سلطان ممكن تجي تمرني..
سلطان وباين انه مستغرب:نورا وش فيك صار شي؟
:لا ماصار شي,بس انا ابي ارجع البيت وهم بيروحون اماكن ثانيه..
سلطان:روحي معهم..
:خلاص ارسلي السواق..
سلطان عصبيه:طيب طيب..وينك انتي؟
قلت له المكان الي انا فيه..ومسافة الطريق وبيكون عندي...
:خلاص سلطان الحين بيجي..تقدرون تروحون..
دلال:ماراح نخليك لوحدك..اذا جا نروح..
:لا دلال روحوا معليش..
مي:مايصير نورة نخليج..
:لا حبيبتي روحوا...انا انتظر هنا..
سوسن:براحتها..امشوا نروح..
ميسون:نجبرها يعني كيفها..
يمكن بعضكم بيقول اني انا وقحه وغلطانه بالي اسويه..بس جد تنرفزت منهم بشكل..
راحوا البنات وتركوني بالمطعم...مااكذب عليكم كنت ميته خوف...اتحمل هالخوف ولا اجلس تحت رحمتهم..
نصف ساعه مرت وانا جالسه لوحدي...
أخيراً رن موبايلي وكان سلطان..اول ماشفت الاسم على طول طلعت برا...
فتحت باب السيارة وكنت مرة معصبه وسلطان معصب اكثر مني..
ركبت بدون ماانطق باي كلمه..
سلطان:ممكن افهم وش الي صار؟؟
:قال محترمات قال...
سلطان:نورة لا تغلطين..
:اسفه استاذ سلطان..
سلطان:نورا ممكن تفهميني الي صار؟
:سوسن وقحه..وميسون اوقح...وانا مااقعد مع ناس كذا..يسون الي يسونه كيفهم بس مو قدام الناس..
نخلي هذا على جنب..كلامهم..سلطان كلامهم ماينقال..
سلطان:مافهمت شي!!نورا بدون الغاز..ممكن؟؟
:لا وبعد..قدام مين..الي كان معاي بالطيارة..فشلوني قدامه حسبي الله عليهم..
سلطان:نورا استغفري..كأني اشوف وحده عمرها 70 سنه وقاعده تحكي..
سكت ومارديت عليه...
سلطان:الحين هم وينهم؟
:ماادري..
سلطان:راحوا وتركوك!!
:ايه..
سلطان بعصبيه:مجنونه انتي..تجلسين بلحالك؟؟
:ايه,هم الي راحوا وتركوني..اقولهم اقعدوا..
سلطان:اوش اوش نورا حسابك معاي بالبيت...
:مو انت الي تسكتني..
سلطان بعصبيه وبصوت عالي:خلاااص..مو كفايه اخرتيني عن موعدي..
تنرفز والا ماتنرفز...اسلوب نورة هذا ما يعجبني...مندفعه وانا مااحب الي كذا..
لو صار لها شي..بكون انا السبب....انا الي خليت امي توافق انها تطلع معهم...
وياليت كل هالحكي فهمت منه شي...ماادري وش الي ماعجبها وخلاها تسوي كذا...
تصرفاتها في بعض الاحيان تقهرني..
ساكته وماحكت ولا كلمه...
وصلنا البيت..وفتحت باب السيارة على طول..
:نورا..
لفت علي بدون ماترد..
:ياليت الوضع يصير طبيعي عند امي وخالي...
ماردت علي وكملت طريقها..
اما انا رحت موعدي الي نورة اخرتني عليه...
><><><><><


يمكن المفروض اني مااسوي الي سويته...وبالغت بردة فعلي..لكن هذا الي صار...
وسلطان بعد زاد الي فيني...هو معاه حق انه يستفسر بس مو بهالطريقه المستفز...
يعني انا قلت له يرسل سواق اذا باخره عن موعده بس هو الي جا يتحمل...
دخلت البيت وماكان فيه احد..عمتي وابوي وريما راحوا الملاهي يلعبونها...
جلست فترة طويله لوحدي...كلمت هاله ومنار...
بعدها جو ابوي وعمتي...جلسنا مع بعض شوي..ابوي دخل ينام وعمتي راحت تنوم ريما وبعدها جت...
يدخل سلطان الصاله وبيده كاس ماي:هلا يمه..
عمتي:هلا وينك تأخرت؟
سلطان وهو يجلس:عندي موعد..
ماناظرني ولا انا ناظرته..
عمتي:ورا وجهك كذا؟
سلطان:تعبان من الشغل وتعبان من كل شي..
عمتي:بسم الله عليك ياولدي...
سلطان وعلى وجهه ابتسامه:لاتخافين يمه..امزح معاك..بس الشغل اليوم تعبني...
عمتي وسلطان هم الي يحكون..وانا طرف صامت...
وقفت من مكاني بروح لغرفتي...
:يلا تصبحين على خير عمتي..
عمتي:وانتي من اهله..
سلطان:نورا انزلي تحت وخذي شريحتك...نسيت اطلعها معاي..
:مشكور..
امانه ما ينرفز..هو مانساها انا متأكده حطه تحت قاصد عشان انزل واجيبها...
نزلت تحت واخذت الشريحه وطلعت مرة ثانيه فوق...
سلطان:تعالي..تعالي..نسيت الفصل البايخ الي سويتيه..
عمتي وهي مستغربه:نوير وش مسويه؟
:ماسويت شي عمتي..
سلطان:ماسوت شي..انا الي سويت...
عمتي:سلطان وش السالفه؟
سلطان:كلمتني وقالت تعال مرني من المطعم والا ارسل لي سواق..انا ابي ارجع البيت الحين..
عمتي:نورة ماقلتي لي شي..
:وش صار يعني لو كنت ابي ارجع البيت؟؟
سلطان:عالعموم انتي ماتطلعين مرة ثانيه الا مع امي والا معاي...
:اجلس بالبيت احسن..
عمتي:نورة وش السالفه؟
:عمتي تخيلي بس ان البنات يدخنون..وحركاتهم مرة تقهر..ولو تسمعين كلامهم بعد..
عمتي:هو هو هو اللهم صلي على محمد...
سلطان بعصبيه:واذا دخنوا يانورا..يعني موقاعدين يشربون هم والا مسوين شي يستحق ردة الفعل هاذي!!
عمتي:لا والله تنتظرهم يشربون..هذا الي ناقص بعد ياسلطان..انا قلبي ماكان مطمن..
:لاوبعد ياعمتي الي معاي بالطيارة كان في بالمطعم...وش بيقول عني؟؟
سلطان:الا تعالي وش سالفة الي بالطيارة لك ساعه وانتي تحكين فيه..
:واحد كان جنبي ومرة محترم...
سلطان:واذا شافك..نورا الي صار شي عادي..
عمتي:لا والله مو عادي...,عادي عندك اما حنا لا..
هو الي بدا وحكى قدام عمتي..يتحمل كلامها والي بتقوله..
سلطان وهو يوقف:يلا تصبحين على خير يمه..
انقهرت من حركته..على كيفه انا...
طلعت من الصاله قبله ورحت غرفتي..
صعب صعب الي قاعد يصير...انا لو تزوجت نورة شلون بتتحمل تعيش هنا!!
يمكن مع الوقت بتتعود...اكيد...
ماخلتني امي اروح وقعدت تحكي عن الي صار....
انا مقدر ان هالشي مايعجبهم ولا يرضون فيه..بس نورة مبالغه بردة فعلها...
دخلت غرفتي وماقدرت انام...
استرجع كل الي صار اليوم....
انا بعد بالغت بردة فعلي وعصبت عليها..
قمت من سريري ورحت لغرفة نورة..طقيت الباب مرة ومرتين وثلاثه..
نورة:ادخلي عمتي..
:نورا تعالي ابغى احكي معاك...بالصاله ها...
ماانتظرت ردها لاني عارف ومتأكد انها بتجي...
رحت الصاله وبعد فترة قصيرة جت..
:كويس انك جيتي..توقعت انك بتطنشيني..
ناظرتني وماردت..
:الله الله كل هذا معصبه...
نورة:لا يعني سلطان كمان الي سويته يقهر..
:اوكي يقهر..بس الي سيوته يقهر اكثر..
نورة:لا مايقهر..سلطان انا ماتعودت على كذا عشان كذا عصبت...يمكن انت تشوفه شي عادي...اوكي في مثلهم كثير بالرياض..بس مو قدام الناس..بتقولي هاذي البيئه الي متربين فيها...انا ماقلت شي..وانا اختلط مع بنات مثلهم في الرياض واردى بس محترمين انفسهم...
:نورا يانورا...انا مقدرك والله مقدرك..بس انتي انفعلتي بزياده..وسويتي على قولتهم من الحبه قبه..
:سلطان انا امشي واسلك نفسي بس اذا كانوا محترميني...
:طيب انتي الحين هدي بالك..وروقي وما صار شي..ولوتبين اطقهم لك اطقهم..
ناظرتني وهي معصبه:سلطان تستهبل!!
:ههههههههههه...لا والله ابيك ما تزعلين..
نورة:خلاص الي صار صار...
:اوكي انا بروح انام بكرة وراي شغل..يلا تصبحين على خير..
نورة:وانت من اهله...
><><><><><><
مر شهر رمضان بسرعه بدون احداث ومواقف تذكر...
اقلب صفحات دفتري...خلونا نوقف عند يوم العيد...
استعدينا كلنا...
بنروح السفارة السعوديه....
تقريباً كل السعودين جاين..
الوضع كان حلو والواحد يحس انه في ديرته...وبين اهله...
شفت الي كان معاي بالطيارة وأخيراً عرفت اسمه...
جا سلم على ابوي وسلطان...وتعرفوا على بعض...
الاجواء كانت رائعه..ومن الايام الي ماراح انساها في حياتي....
العيد بالرياض كان كئيب بالنسبه لخواتي..
منار ومساعد جو الرياض...
اجتمعوا البنات في بيت عمي...وبعدين راحوا بيت خالتي...
جالسين بالصاله..سالفه ورا سالفه...
بيجلسون شوي وبعدها كل وحده تروح لاهل زوجها...
رن جوال هاله وكان بدر...
ردت على طول:بدري..
بدر:والله آسف...بس انشغلت..كل عام واحلى هاله بخير..عيدك مبارك ومن العايدين...ولا تزعلين علينا..
هاله:وانت بخير وصحه وسلامه...ورضيت عليك..
بدر:كيفك؟وكيف العيد؟
هاله:الحمدالله..والعيد كئيب شوي.,انت كيف عيدكم؟
بدر:عيدي انا هالسنه غير...دايماً عزوبي..
جلسوا يحكون وسالفه ورا سالفه...
><><><><><

العيال مجتمعين في بيت فيصل...كل شي مجهز... هاذي عادتهم كل سنه يطلعون للبر يوم العيد..يجلسون كم يوم...
فيصل:شباب محمد يقول يلا اطلعوا...
بدر:ننتظر فهد..
ثامر:فهد لازم كل سنه يأخرنا..
فيصل:كل واحد يركب سيارته على مايجي فهد..
مصعب:صادق فيصل...
فيصل:شوي وراجع..اركبوا انتم..
طلع فيصل من المكان الي جالسين فيه وكلم على اهله يسلم عليهم..الي مسافرين من خمسه ايام تقريباً...
توصيات من امه وخواته..
بعدما قفل منهم طلع فوق يسلم على اخوه..
فيصل بصوت عالي:فراس..فراس..وينك..
انفتح باب غرفة فراس الي كان يكلم:لحظه شوي..
فيصل:يلا يارجال انا بمشي الحين..
فراس:انتبه على نفسك..
فيصل:ان شاء الله ...ها ماراح تجي اخر كلام؟
فراس:لو بجي بعد يومين ان شاء الله بس مااظن..
فيصل:حاول..يلا نشوفك على خير..
فراس:انتبه لنفسك يافيصل..
فيصل:فراس وش قصتك؟
فراس:مافيها شي لما احرصك..
فيصل وهو يضحك:طيب..يلا فمان الله..
نزل فيصل بخطوات سريعه...
يحس في شي ناقص ماسواه هالمرة...
بالعاده يتصل على منار..وماترضى تقفل منه الا بالقوة...
وبدر بمكان ثاني من البيت يكلم هاله..
هاله:مااوصيك يابدر انتبه على نفسك..
بدر:ان شاء الله..
هاله:ماودك تهون؟
بدر يضحك عيها..
هاله:يعني بتجلس اربع ايام كثير..
بدر:عشان تشتاقين لي.,يلا ياقمر بركب السيارة..انتبهي لنفسك انتي بعد..
ركبوا السيارة..
بدر يسوق وجنبه مصعب وفيصل ورا...
وبالسيارة الثانيه فهد وثامر وصالح...
راحوا للمكان الي تواعدوا فيه مع باقي ربعهم..يمكن يجون حوالي عشر سيارات...
الطريق طويل ويبيلهم كم ساعه الى مايوصلون للمكان الي يبونه...
فيصل:هالايام ماجد مايروح من بالي...
مصعب بضيق:الله يرحمه..
بدر:له سنتين؟
فيصل:يكمل بعد شهر تقريباً..
مصعب:ياسرع الدنيا..
ماجد ولد خالة فيصل وكان مثل اخوه واكثر...علاقتهم كانت قويه...وقبل سنتين صار له حادث وتوفى...
مصعب:بدر شكلك تعبت خلني اسوق..
بدر:اييه والله..
وقف بدر السيارة وتبادل هو ومصعب...
فيصل:مصعب الله الله بالركاده..
مصعب:ماعليك...
السيارات تمشي ورا بعض..بهدؤ...مرة هذا يسرع ويسبق ومرة هذا يعني الوضع تمام...
تقرب سيارة من سيارة فيصل والي معه...ينفتح الشباك وبصوت عالي:ها مصعب قدها؟
مصعب يفتح الشباك:قدها..
تقدموا السيارتين عن الباقي...وهذا يسرع والثاني يزيد...
بدر:ادعس مصعب..
فيصل:لا شباب تكفون انا الهبال مااحبه..
مصعب:ماعليك..مصعب يسوق فيك..
مصعب كل ماله يزيد سرعه...
يرن جوال بدر وكان فهد...
فهد:هدو هدو شوي..
بدر:مصعب الي يسوق..
فهد:حتى لو مصعب..
بدر:ان شاء الله..
مصعب سرعته صارت جنونيه..
فيصل تقدم شوي وبخوف:مصعب هدي...ترا عندك زوجه وبالطريق ولدك..
مصعب:فيصل يعني ما تثق بسواقتي؟
بدر:هدي شوي يارجال..
كفرات السيارة مااستحملت هالسرعه..انفقع الكفر..ماقدر مصعب يتحكم بالسيارة..انقلبت..وانقلبت..وانقلبت ثلاث مرات السيارة تتقلب...قدام كل السيارات الي كانت وراهم...
فهد بسيارته وبصوت عالي:وقف وقف...
وقفت السيارات..
انفتحت الابواب ونزلوا منها العيال بدون اي تفكير...
السيارة انقلبت قدام عيونهم..اشبه بفلم وهذا مقطع منه قاعد يصير قدامهم..بينهم مسافه قصيرة...
طلعوهم من السيارة وكانوا كلهم فاقدين الوعي وبحاله ربي اعلم فيها...مايدرون من الحي من الميت فيهم...
بطريق مقطوع ومافيه مستشفيات..ويبيلهم ساعيتن على ماياصلون الرياض...
فهد جالس بالمرتبه الي ورا وعلى رجله بدر مستلقي...
فهد:اسرع ياثامر..بيموتون وحنا ماوصلنا..
ثامر:شف دقات قلبه..
فهد بخوف:ضعيفه...,لازم نسوي شي ياثامر..بيروحون من يدينا..ما يصير...
ثامر:اتصل على العيال شف شلون فيصل ومصعب..
دخل فهد يده الي كانت مليانه دم وطلع جواله واتصل على واحد من ربعه بسيارة ثانيه ومعاه فيصل...
فهد:ها وشلون فيصل؟
عمار من الطرف الثاني:ان شاء الله..ان شاء الله انه طيب..
الطريق اخذ منهم ساعه وربع تقريباً كانوا يمشون بسرعه قد ما يقدرون...
وصلوا المستشفى...الي كانت مجهزة كل شي ومستعده لاستقبالهم...
اتصل فهد على اخوه الي هو ابو بدر وقاله يجي المستشفى...واتصل على فراس اخو فيصل...
فهد:هلا فراس..
فراس وصوته نوم:نعم..مين؟
فهد:انا فهد..
فراس وكان احد صفعه على وجهه وفز من مكانه:فيصل فيه شي؟
فهد:حنا بالمستشفى صار حادث..
فراس يقاطعه وبصوت عالي:فيصل معهم؟
فهد:فراس اذكر ربك..تعال انت..
فراس:باي مسشتفى؟
فهد:التخصصي...
قفل فراس السماعه...وطلع بالي عليه..الافكار ماليه راسه...قلبه كان حاس انه بيصير شي...
ركب سيارته وعلى طول عالمستشفى...
العيال كلهم مجتمعين عند قسم الطؤارى...
وصل فراس وعلى وصوله العيال كانوا يصيحون ويدعون لواحد منهم مات...
فراس بصوت عالي:مين..مين الي مات؟؟
واحد من العيال:مصعب...
فراس تسند على الجدار وكأنه ارتاح شوي:وين فيصل؟
صالح قرب لفراس:اخوك بهاذي الغرفه...
طلع بوقتها الدكتور وكان يناظر حوله ماهو عارف يكلم مين...
فراس:..دكتور طمني عليه...فيصل اخوي..
الدكتور وهو يحط يده على كتف فراس:الله يرحمه...تأخروا بوصلوهم للمسشتفى وفارق الحياة جاه نزيف حاد..
الله يرحمه..الله يرحمه...الله يرحمه..هاذي الكلمه الي سمعها فراس..
حط يده على راسه يبي يستوعب الي قاله الدكتور...
انشل عن الحركه وماقدر ينطق باي كلمه...جلس على الارض...نفسه كان سريع امتلت عيونه بالدموع:فيصل..فيصل..راح اخوي راح...اخوي راح...
رجعت الصجه بالمكان..صدمتين بوقت واحد..فيصل ومصعب راحوا بغمضه عين...
طلع فهد من الغرفه الي بدر فيها وبصوت عالي:فيصل مات..لاحول ولا قوة الا بالله..لا حول ولا قوة الا بالله...
بخطوات بطئيه راح فهد عند عمار ومسكه بقوة:شفت وش سويت ياعمار..فيصل ومصعب راحوا والسبب انت..
عمار كان منهار وهذا اقل شي..الكل بيحط اللوم عليه وعلى الي كانوا معاه....
بعد فهد يده ودفه بقوة على الجدار...
ابو بدر يمشي بخطوات سريعه تو واصل المستشفى...اول ماشافه فهد راح له..
ابو بدر:ها يااخوي طمني..
فهد:الحمدالله..حالته مستقرة فيه كسور بسيطه...
ابو بدر:الله يطمن قلبك..وينه الحين..
فهد وهو يأشر على الغرفه:هنا..
ابوبدر:معاه احد؟
فهد:الي معاه توفوا..
ابو بدر:لا اله الا الله...
فهد:فيصل ومصعب..
ابو بدر انصدم لما سمع اسماء اقرب اصدقاء لولده:لاحول ولا قوة الا بالله...
فهد:الله يرحمهم ويصبر اهلهم..
دخل ابو بدر عند ولده...
مرت فترة ماهي قصيرة...ناس تجي وناس تروح..
><><><><><
وصل الخبر لاهل فيصل بلندن..الخبر صعقهم..الصدمه كانت قويه...فيصل راح..
الوضع سيئ لابعد درجه...انهاروا اهل فيصل...قبل فترة ماهي طويله كلمهم..والحين يوصلهم خبر وفاته...
لهم فترة ما شافوه...
وبالفترة الاخيرة فيصل ماكان معهم ابداً الي صار له مع منار بعده عن اهله كثير...
انتهت قصة فيصل بموته....
الحياة قصه وماتنتهي الا بالموت...
الله يرحمك يافيصل ويدخلك فسيح جناته...
نفقد الي نحبه بلحظه..بغمضة عين..يوصلنا خبر وفاته..
نصيح.. نتألم..ويمكن نحزن طول عمرنا على فراقه...
ليش مانستغل كل لحظه مع الي نحبهم...
يااحنا الي بنروح ياهم...
هاذي حال الدنيا....
راحوا بسبب طيش...
مصعب نسى زوجته الي حامل..الله يصبرها ويصبر كل من فقد احد عزيز عليه...
><><><><
سارة ومضاوي وشيخه وام فهد مجتمعين بالصاله وحالتهم كانت سيئه...
سارة وهي تكلم مشاعل:هاله مابعد درت عن بدر..والله اني خايفه عليها...
مشاعل:كلمي خالتي وقولي لها..احسن ماتنفجع وتسمع الخبر من احد...
سارة بضيق:طيب مشاعل اكلمك بعدين..
مشاعل:طيب..مع السلامه..
ام فهد:الحين الساعه 9:00 وفهد مابعد جا...
مضاوي:مايبي يترك بدر..
شيخه:الله يعين بدر اذا عرف عن فيصل...
بعد فترة قصيرة...صوت الباب ينفتح...
نقزت سارة من مكانها وبخطوات سريعه راحت عند الباب..
فهد واقف وشكله تعبان...ثوبه فيه بقع دم...وجهه كان اسود..عيونه ذابله..وحيله مهدود..
فهد وصوته مبحوح:سارة..امسكيني..
قربت سارة منه بسرعه ومسكته من يده...
ام فهد:بسم الله عليك ياولدي...عظم الله اجرك بالي ماتوا..
فهد ناظر امه بحزن:اجرنا واجرك..
مشى فهد بخطوات بطئيه كان ماسك يد سارة فيها...
طلعوا لغرفتهم..
فتحت سارة الباب واول مافتحته جلس فهد على ركبه...
نزلت سارة وجلست جنبه حطت يدها على راسه ومسحت عليه..قربته لصدرها وضمته..
فهد كان يصيح..يصيح بحرقه..وكانت تصيح معاه:اذكر ربك يافهد..هاذي حال الدنيا..
فهد بصوت مبحوح:قدام عيوني ياسارة..قدام عيوني صار الحادث...ماتوا..ماتوا ولا قدرنا نسوي شي..
والله ياسارة حاولنا..بس مو بيدنا المسافه كانت بعيده...نزفوا الى مافارقوا الحياة...
سارة:يابعد قلبي يافهد..هاذي حال الدنيا..
فهد وهو يصيح:مصعب متزوج وزوجته حامل...لو تشوفين اخو فيصل..منهار..خفنا على الولد لا يصير فيه شي..اهله مسافرين وماشافوه..ابوه يسكن بلندن وله فترة طويله ما شافه...
سارة كانت تصيح على زوجها..تصيح وهي تشوفه بهالحاله....
يوم صعب على الكل...مااحد نام بهالليله...
انقلب يوم العيد ليوم تعيس وحزين على الكل....
><><><><><

نهاية الجزء ...

..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 13-09-11, 05:15 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 






الجزء الاخــير..

(الفصل الاول)



حرمتينا من الغالي يادنيانا حرمتينا..بقت كلمه فخواطرنا بعدنا لا ماقلناها..
وعلى غفله من الفرحه يافرقانا سرقتينا.. حكايتنا مع الغالي بعدنا ماكتبنها..
ولنا غنوة فرح عيت ظروفك لا تخلينا نغنيها وهو ياما بصوته قال وغناها..
رسمنا الحلم لعيونه وبالغنا بأمانينا...اثارينا نعيش اوهام بنتعب ماوصلنها....
ترا تو القلوب صغار ترا تو العشق فينا..حبايب مابعد شفنا الدموع وماذرفنها..
على صوت الخطى الغبطة البرئيه.. حزن جيتينا حكايتنا وأمانينا كأنه ما بدينها..


*************

لامست كلمات هذه الاغنيه قلبي.. وأشعر أنها تصف ما بهذا الجزء بكل احداثه...

عرفت هاله بالي صار لبدر..كانت في حالة صياح متواصل وامها عندها تهديها...
هاله وهي تصيح:يمه الله يخليك ابي اروح له..
خالتي:اسألي ابوك وشوفي وش بيقول..بعدين اصبري كم يوم يعني الحين اهله عنده ومحتاسين..
هاله:انا خطيبته ويحق لي اروح له...
خالتي:وانا ماابيك تروحين وتشوفينه تعبان...
هاله:ياويل قلبي عليك يابدر....
خالتي بضيق:الله يعين اهله ويعينه,هم بعد خايفين عليه اذا عرف بالي معاه..
هاله وهي تناظر امها بخوف:الي معاه توفوا!!
خالتي:اثنين..
هاله دخل فيها الشك والخوف طلعت من المكان الي فيه و اتصلت على سارة تسألها مين الي كان معاه...
هاله:هلا سارة..
سارة:هلا حبيبتي..كيفك؟
هاله:مين الي كان مع بدر؟
سارة:فيصل ال...ومصعب ال...
هاله وكأنه احد صفعها على وجهها:فيصل مات؟؟
سارة وهي مستغربه:ايه..
هاله زاد صياحها:منار عرفت؟؟
سارة:والله ماكلمتها..
هاله:ياويلك لو عرفت ياسارة...وقولي لمشاعل..
سارة بخوف:ليش؟؟
هاله:لاتعرف وبس..
سارة:يعني عشانه تقدم لها!!
سكتت سارة وكأنها تسترجع الي فات:هاله..منار تعرف فيصل؟؟
هاله:ماادري..
سارة بعصبيه:شلون ماتدرين؟؟كانت تعرفه صح..وجا تقدم لها واهلي ماوافقوا ومنار انقلب حالها...
لا لا مستحيل...هاله هي تعرفه صح!!
هاله:يلا سارة مع السلامه..
سارة:لحظه لحظه..شلون بنخبي عليها؟؟اكيد بتعرف وان ماعرفت مننا بتعرف من الناس ومن الجرايد..
هاله:ماادري بس لاتعرف..لا تعرف اخاف يصير فيها شي...
سارة:طيب هاله انا بكلم مشاعل..
قفلت سارة من هاله وانقلب حالها...ضاق صدرها زياده على منار...
اتصلت على مشاعل وقالت لها..وبعد ما قفلت منها اتصلت علي...
اسمع جوالي يرن..قاعدين نتعشى كلنا...
:الو..
سارة وصوتها ماكان طبيعي ابداً:هلا نورة..
:اهلييييييين سوووير كيفك؟
سارة:بخير..انتم شخباركم؟
:الحمدالله..
سارة:وريما؟
:الحمدالله..
سارة:كلمتك هاله؟
:امس مكلمتني..
سارة:ماعرفتي بالي صار؟
بخوف:لا وش صار؟؟؟
سارة:بدر صار له حادث..
:احلفففففي؟؟صار له شي؟
سارة:بالمستشفى..
:طيب صار فيه شي؟
سارة:كان بالعنايه بس الحمدالله طلع منها...وان شاء الله انه طيب..
:ياحبيبتي ياهاله...
سارة:مو هنا المشكله..
دخل الخوف لقلبي من كلمة سارة في شي اكبر بعد صار:وش فيه؟
سارة:كان معاه اثنين..
قاطعتها:لا تقوليييييين!!
سارة:فيصل..
سمعت اسمه..وحسيت برعشه بكل جسمي وقلبي نبضاته صارت اقوى قاطعتها:وش صار فيه؟
سارة:توفى..
شهقت باعلى صوتي:ياويل قلبي..لا اله الا الله...
سارة بخوف:نورة..
قعدت اصيح..اصيح على فيصل والا على منار...بس دموعي كانت تنزل وبدون توقف..
سارة:نورة خلاص اذكري ربك..
وانا للحين اصيح:منار عرفت؟
سارة:لا..انا هذا الي مخوفني..هاله كلمتني وقالت لاتعرف..نورة وش نوع العلاقه الي بينهم؟
سكت وماعرفت وش ارد على سارة...
سارة:يعني لو عرفت وش بتسوي؟نورة الله يخليك ردي..
:والله ياسارة ماادري...اخاف يجيها شي...
سارة:لهدرجه؟
:واكثر..
سارة:ومساعد..!!منار متزوجه..اخاف يبين عليها..
:اجتمعوا في بيتنا وخلوها تجي..وانتم قولوا لها احس ماتسمع من احد...
سارة:على قولتك..اخاف تعرف ومساعد يكون عندها..
:لا لا الله يقوله...سارة اتصرفوا...الله يخليك..
سارة:وش هالمصيبه الي حنا فيها..
:سارة انا بكلم هاله..طمنيني اول باول..
قفلت من سارة..وماني مستوعبه الي صار..
فيصل مات..يعني منار انتهت معاه...
الله يستر عليها...قلبي مو مطمن..
انا ماصدقت انها بدت تنسى او عالاقل قدامي تبين انها ناسيه..
وفاة فيصل بتأثر فيها..
انا ماابي اتخيل حتى صدمتها اذا عرفت..
قطع حبل افكاري صوت عمتي:نورة وش فيك تصيحين؟
:بدر خطيب هاله صار له حدث..
عمتي:لا حول ولا قوة الا بالله.عسى ماجاه شي؟
:بالمستشفى..وماادري عن حالته..
عمتي:وهاله شلونها؟
:ماادري ماكلمتها..سارة كلمتني وقالت لي...,عمتي تعرفين مين كان مع بدر..!!فيصل ال..
عمتي بخوف واضح على وجهها:الي يبي منار؟
:ايه هو..
عمتي:عسى ماجاه شي الولد؟
:توفى..
ردة فعل عمتي كانت غير ماتوقعت..تضايقت مرة وصاحت عليه...
يمكن انا جالسه اكتب وماني مستوعبه الي صار...
حسيت بشخص واقف عند الباب...لفيت وكان سلطان وعلى وجهه علامات استفهام...
سلطان:وش الي صاير؟؟
ناظرتني عمتي ومافهمت وش قصدها بهالنظرة..
عمتي:مافي شي..بدر خطيب هاله صار له حادث..
سلطان:هاله بنت خالتك؟
:ايه..
طلع سلطان وماسأل اي سؤال زيادة...
كلمت هاله وحالتها يرثى لها...
حاولت قد مااقدر اني اطمنها واهدي بالها...
><><><><><

منار:صباح الخير..اوه تكلم..
مساعد جالس بالكنبه ويكلم بجواله..عقد حواجبه مستغرب ان منار قايمه بدري..
مر وقت ماهو طويل..وقفل مساعد من مكالمته والسكوت هو الي كان بينهم...
الله اعلم براس كل واحد فيهم..
مساعد:انا معزوم على الغدا مع واحد من الشباب...
لفت عليه منار:وديني بيت اهلي اجل..
مساعد:نصف ساعه واطلع..
منار اكتفت انها تهز راسها بالموافقه..
مساعد:وش فيك؟
منار:مافيني شي..
مساعد ناظرها وكأنه يقول كل هذا ومافيك!!
مساعد وهو يوقف:ماادري وش تاليتها!!
منار ناظرته وهي مستغربه من اسلوبه..اول مرة يرمي عليها كلمه...وكلمته ماكانت عاديه وكأنه يقصد فيها شي..
ماردت عليه..وطلع هو من الصاله..
تنهدت منار..وحست بضيقة زيادة على الي فيها..
راحت وراه للغرفه..
هو يبدل ملابسه..وهي قدام المرايا تظبط شكلها..
محتارة بانها تسأله وش يقصد بكلمته..والا تمشي الموضوع...
قررت انها تسأله..التفت عليه..مانزلت عينها منه..تتأمل شكله تراقب حركاته..او يمكن تتخيله فيصل الي قدامها..
مساعد:وش فيك؟
منار:هاا..لا مافيني شي...,مساعد وش تقصد بكلمتك؟
قرب منها مساعد وحط يده على كتفها وشد عليه:أخيراً سالتي..
منار عقدت حواجبها:مساعد..
مساعد:منار حنا في بداية حياتنا..والبدايه ماتطمن..انا شاريك وابيك..وابي اعيش حياة سعيده فيها تفاهم..ابيك تكونين قريبه مني..اقرب من اي شخص ثاني..انتي زوجتي..فاهمه وش معنى هالكلمه؟
منار جت بتتكلم..بهدؤ حط يده على فمها:مو لازم تبررين..منار احنا في البدايه..وقدامنا فرص كثيرة..
منار محتارة بالرد الي لازم تقوله..كلامه صح ميه بالميه ولا يختلف عليه اثنين...
مساعد:نخلي كلامنا لليل..يلا استعجلي..
مسافة الطريق..وصلت منار بيتنا...
البيت فاضي..هدؤ يعم المكان..
جلست بالصاله تتفرج على التلفزيون وبعدها طلعت لغرفتها..
فتحت باب الغرفه بهدؤ...وقفت لثواني تناظر غرفتها..
انسدحت بسريرها..
استرجعت ذكرياتها..
أحلى ذكريات..احلى غلطة واشينها...
فيــصل..
ياترى وش قاعد تسوي الحين..
ناظرت الساعه..وكانت 2:00..
اكيد انه بالبر..هذا وقت طلعتهم..الله يحفظه..
السنه الي فاتت بنفس هالوقت..
ماقد خطر في بالي..ان السنه تدور وانا بعيده عنه...وياليت كذا..متزوجه بعد..
كثير مااحس ان زواجي اكبر غلطة سويتها بحياتي..
ياليت اقدر ارجع شهرين بس..
هذا الي يدور براس منار..تحس بغصه بحلقها..
دمعت عينها غصباً عنها...
وقفت من سريرها..وراحت لدرجها الي محتفظه بكل شي من فيصل فيه..
ترددت بانها تفتحه او لا..
بفتحه وبرمي كل الي فيه..انا خلاص متزوجه وبذمة رجال..وفيصل لازم انساه..
هذا الي قررته منار...
فتحت درجها..وطلعت الي فيه..
نثرتهم على الارض..
اشرطه اغاني كانت تسويها له...واشرطه منه..
مدت يدها واخذت واحد منهم..حطته بالمسجل..
عادته من الاول ورجعت لمكانها..
صوت رجولي..مبحوح...
اهداء لاحلى منار..
يضحك..ويرجع يتكلم..
انا عارف انك قاعده تضحكين وانتي تسمعين...
منور..
اسمعي كل كلمه..وكل حرف..
قفلت منار المسجل..وطلعت الشريط..
البوم صور..كلها كانت له..
تتفرج على الصور وتتأمل كل صورة..
انفتح باب الغرفه..
سارة:اهلين..
منار ارتبكت..وانقلب لون وجهها..:هلا هلا..لا تدخلين..الغرفه مرة حوسه..
سارة دخلت وماسمعت كلامها:وشو هالاشياء؟
منار وهي تلمهم:خرابيط..خرابيط ماعليك..
اخذت سارة البوم الصور...
منار:سارة لو سمحتي..
سارة:لو سمحتي انتي يامنار..
سارة فتحت الالبوم..وتقلب من صورة لصورة..
منار وهي تسحبه:خلاص عاد..
سارة:هذا فيصل؟
منار ناظرتها وهي مستغربه:مين قالك؟
سارة:تعالي تحت ابي احكي معاك..
منار بصوت عالي:سارة مين قالك؟
سارة:تحت نتكلم..
طلعت سارة ومنار وراها..
منار:تعرفين شكله؟
سارة:لا..
منار:اجل؟
سارة:ادري انك كنتي على علاقه معاه..
منار وكأنه احد صفعها على وجهها:من متى وانتي تعرفين؟
سارة:اليوم بس عرفت..
منار وهي تجلس:سارة بلا استهبال..
سارة:منار ابيك تسمعيني..
منار تقاطعها:سارة وش فيه؟
سارة:انتي الي وش فيك؟انتي الحين متزوجه ليش محتفظه بصور لواحد كنتي على علاقه معاه..
منار بعصبيه:سارة يرحم اهلك..قفلي على الموضوع..فيصل ماضي وخلاص..
سارة:اكيد انه ماضي؟
منار:من قبل ماارتبط بمساعد وحنا تاركين بعض..
سارة:بس شكلك للحين...
منار تقاطعها:والله ياسارة ان ماسكتي..
سارة:بسكت..بس..
منار:بس ايش بعد!!
سارة:امس..امممم..
منار:امس ايش؟؟
سارة:امس بدر صار له حادث بطريق البر..
منار تجمدت بمكانها ولسانها انربط وماقدرت تحكي صدرها ينزل ويطلع.. نفسها صار سريع..
سارة:وكان معاه فيصل..
منار عيونها امتلت بالدموع وتنتظر سارة تكمل كلامها..
سارة دمعت عينها:والله يامنار ماادري وش اقولك..
وقفت منار من مكانها وصارت قبال سارة وبصوت عالي:فيصل وش فيه؟؟؟ردي علي..فيصل وش فيه..
سارة:منار اذكري ربك..
مسكت منار كتف سارة:سارة ردي..فيصل وش فيه؟
سارة:توفى..
صرخت منار باعلى صوتها:لاااااا..لااااااا..لااااااااا..كذابه..انتي كذابه...
حست بهزل بجسمها وضعف بمفاصلها...اطرافها ترتجف..اختل توزانها وطاحت على الارض...
سارة:منار..منار. ارفعي نفسك..
مافي اي رد من منار..صياح اقرب لصراخ...
سارة كانت تصيح معها..وتصيح على الي هي فيه..
شلون بترفعها وهي حامل..
سارة بصوت عالي:فاااااطمه..فااااطمه...
بخطوات سريعه وعلامات الخوف باينه على وجه فاطمه:خير ايش الي صاير؟؟
سارة:تعالي ارفعيها معاي..
فاطمه وهي تنزل وتصير بمستواهم..وتمسك منار من كتفها..وترفعها مع سارة...
دخلت مشاعل بقوتها وكانت تمشي بخطوات سريعه..
طبعا عرفت كل الي صار..سارة قالت لمنار..
مشاعل وهي تجلس جنب منار وتضمها:منار ياحبيبتي..هاذي الدنيا..وكلنا بنموت..
منار بدون اي تفاعل...تصيح وصياحها يزيد مايخف..ماابدت اي ردة فعل مع مشاعل..
شبه فاقده الوعي..ماتحس بالي حولها..صدمة فاة فيصل شلت تفكيرها..
مشاعل:منار الله يخليك ناظرني...ردي علي..
سارة:مشاعل اخاف يصير فيها شي..انا الحمارة الي اقولها..
مشاعل:سارة..كان انتظرتيني اجي..انتي دايما كذا..
سارة:مشاعل لا تزيدين الي فيني..
سحبت منار يدها من مشاعل ووقفت من مكانها وبخطوات بطئيه كانت تمشي وباتجاه الدرج..
وصلتها مشاعل الغرفه..وسارة طلعت معها عشان يجلسون بالصاله الي فوق ويصيرون قريبين منها..
مرة ساعه وساعتين وثلاثه..ومنار على حالتها بالغرفه..وماتبي احد عندها..
مشاعل:سارة الوقت يمر..ومساعد اتصل مرتين على جوالها...
سارة:انا بالليل اكلمه واقوله انها تعبانه وبتنام هنا..
مشاعل:تمشي عليه..!!
سارة:ماعندي حل..
><><><><><<
بالمستشفى..وتحديداً بغرفة بدر...
هدؤ يعم الغرفه..
مجموعه من الحريم جالسين على الكنبه...يبكون بصمت على حال ولدهم...
والرجال بمكان ثاني من الغرفه...
يفتح بدر عينه بهدؤ..وهاذي حاله اليوم يفتح عينه...يتأمل الوجوه الي قدامه ويرجع ينام...
بصعوبه قدر يتكلم:يمه..
هاذي اول كلمه نطق فيها..لشخص الي بيحس فيه وبيساعده..
قامت امه بسرعه من مكانها وراحت لولدها:ها ياضناي يابعد اهلي كلهم..وش تحس فيه انادي الدكتور؟
بدر وهو ياخذ نفس:وش الي صار؟
ام بدر تلف على الي قاعدين:نادوا ابوه..
راحت وحده من الجالسين ونادت ابو بدر وجا معاه فهد الي كان توه جاي من العزاء
ابو بدر وهو ماسك يد ولده:صار لك حادث..
بدر وكأنه الذكريات بدت ترجع له..ويتذكر الي صار..
نفسه صار سريع وعينه امتلت بالدموع:ايه حادث..صار لنا حادث..
ابو بدر:بس الحمدالله انت بخير..
فهد:كل الي معاك بخير..
بدر:فيصل؟
ابو بدر:الحمدالله..
سكت بدر لثواني..سرحان فيها...ماادري اذا كان يفكر بشي والا يتألم على الحادث الي صار لهم...
بدر:ابي..اكلم..ها..
امه تقاطعه:الجوال مو زين لك..
بدر:يمه..ابي اكلمها..
ابو بدر:خليه يكلمها..
فهد:بدر الجوال مضر وانت بهالحاله..اجلها شوي الى ماتتحسن حالتك..
بدر بتعب:لا..
ابو بدر:جيبي رقمها وخلي يكلمها..عشان يرتاح..
ام بدر:ان شاء الله..
><><><><
يرن جوال هاله ويقطع حبل افكارها..تشوف الرقم..ماهو مسجل عندها وغريب..
هاله:الو..
بدر كان ساكت...
هاله:الو..
بدر:هاله..
هاله بصوت عالي:بدر ايه والله بدر..
بدر:ابي اشوفك..
هاله:وانا بعد..والله ابي بس ماادري..بدر وشلونك؟ان شاء الله انك طيب..قلي انك طيب..طمن قلبي..
بدر:طيب..
هاله:متى اجيك؟
بدر:الحين..
نظرات من خالتي لبنتها..
هاله:عندك اهلك..بكرة الصباح اجيك..
بدر:لا..الحين..
هاله:خلاص الحين اجيك..
قفلت منه...
هاله:يمه ترا بروح له..
خالتي:مجنونه انتي مجنونه..وش تبين يقولون عننا..
هاله بعصبيه:ماعلي منهم..وبروح يعني بروح..ويقولون الي يبون..
خالتي:هاله لا تخليني احلف انك ماتروحين..
هاله وهي تصيح:يمه حرام عليك..
خالتي:الحين كلمك وارتحتي..ماله داعي الروحه..
ابو هاله وهو داخل الصاله:وش الي صاير؟
ام هاله:بنتك تبي تزور خطيبها..وش تبي يقولون علينا الناس..
ابو هاله:من حقك تزورينه..وانا بوديك بعد...
هاله:ياحبيلك يبه..,اروح البس؟
ابو هاله:اصبري يومين بس..
هاله:لا لا لا كثير والله كثير..
نقاش دام لفترة قصيرة مااقتنعوا اهلها بانها تروح له اليوم...
مثلت هاله انها مقتنعه قدامهم..وبكرة الصباح بتروح له بدون مايدرون..
هذا الي قررته هاله...
><><><><><><


مشاعل:سارة تكلمين مساعد والا اكلمه؟؟
سارة:مشاعل ماراح يقتنع..
مشاعل:لازم نكلمه..كسر جوالها وهو يتصل..
سارة:عطيني الجوال..
مدت لها الجوال..
سارة وهي تطلع المكالمات:والله احسه ماراح يصدق..
مشاعل:ربك يحلها..
من اول رنة رد مساعد:وينك ياشيخه؟؟
سارة:هلا والله مساعد..
مساعد ونبرة خوف بصوته:هلا بك اختي..,خير وش الي صاير وين منار؟
سارة:كل خير...بس منار تعبت علينا..
مساعد يقاطعها:تعبت عليكم!!
مشاعل بصوت واطي:انخفض الظغط عندها..
سارة:انخفض ظغطها..
مساعد:وينها الحين؟
سارة:نايمه..
مساعد:مايصير المفروض انكم تقولون لي..قلقت عليها..
سارة:اعذرنا بس انشغلنا معها..
مساعد:عساها ما تعبت مرة؟
سارة:لا الحمدالله..,اتصلت اقولك لو تخليها تنام اليوم..
مساعد يقاطعها:ليش تنام؟هي تعبانه لهدرجه؟
سارة:لا لا اطمن..بس عشان نهتم فيها..
مساعد:لا انا اجي عندها...ارتاحوا انتو في بيوتكم..
سارة:لا لا مايحتاج تجي..حنا في..
مساعد حس انه في شي مو طبيعي قاعد يصير:اوكي..اوكي..اقدر امرها؟
سارة:هي نايمه الحين..
مساعد:طيب..انا اكلمها بعد شوي..فمان الله..
قفل مساعد الخط قبل ماينتظر ردها..
سارة:اقطعي يدي ان كان مصدق..
مشاعل:لازم نخليها تكلمه..عشان يصدق..
سارة بعصبيه:انتي شايفه انها تقدر تكلم!!
مشاعل بضيق:سارة نوديها المستشفى يعطونها مهدئ او اي شي..
سارة:لا..الحين اعطيها حبوب تنومها..
مشاعل:ان شاء الله ينفع..
يرن تيلفون البيت بوقتها..وكنت انا المتصله..ردت مشاعل..
:هلا مشاعل..شخبار منار؟
مشاعل:للحين على حالها..
:ابيها..
مشاعل:ماراح ترضى..
:اقولك ابيها..
راحت مشاعل لغرفة منار..
مشاعل:منار..نورة تبي تكلمك..
حطت مشاعل السماعه باذن منار..
سكت لثواني ماادري وش اقول فيها...
منار وهي تصيح:نورة شفتي وش صار فيني..راح فيصل راح...انا السبب انا الي موته...
انا حمارة..انا حقيرة..انا ولا شي...مات وهو زعلان مني..تعرفين وش معنى زعلان مني...فيصل حياتي وروحي وكلي مات وهو زعلان مني..
منار بصوت عالي:فاهمه وش معنى الي احبه يموت وهو زعلان مني...ياليتني انا الي مت ولا هو...انا ولا هو...انا وشو انا..ولا شي..ولا شي بدون فيصل...
:منار وش هالحكي...
منار:اكثر وحده تعرفين وش كان بينا...نورة فيصل مات..انتي مصدقه؟؟
:منار..
صياح منار كان يقطع القلب..ماقد شفتها بهالحاله ومااتوقع اني بشوفها..
منار:ليش تزوجت مساعد؟؟ليش ماقلتي لي منار انتي تحبين فيصل لاتوافقين على مساعد..ليش ماقلتي لي..ليش..
انا وش اسوي بمساعد..وش اسوي فيه..ماابيه..مااحبه..اصلا وشو مساعد..ولا شي بالنسبه لي...اكرهكم كلكم...ابوي هو السبب....ليش ماوافق ليش..وعمتي كانت تقدر تخليه يوافق..انتي بعد كنتي تقدرين..مااحد كان يبي يساعدني مااحد حاس فيني..
اكرهكم..اكرهكم..
سحبت مشاعل السماعه من منار وسكرتها بوجهي..
منار:اطلعي برا..ماابي اشوف احد..
مشاعل جلست جنب منار:الله يخليك هدي نفسك..عشان فيصل..
رمت منار نفسها بحضن مشاعل ودموعها تنزل بدون توقف..
مشاعل بهدؤ وهي تمسح على راس منار:هاذي الدنيا يامنار...كلنا بنموت..نهايتنا وحده..جدتي عايشه وجدي..امي..فيصل...وكثير كثير غيرهم..منار مايصير تسوين بنفسك كذا..ادعيله ادعليه يامنار..فيصل يبيك تدعين له..
منار وهي تصيح:مشاعل انا الي متعبني..انه مات وهو زعلان مني..تركنا بعض عشان الوضع يهدى..ولارجع اتصل..عمتي كلمته قالت له تعال اخطبها..بس ماجا..ماادري ليش بس بوقتها قلت خلاص اكيد انه مايبيني...وافقت على مساعد..وليتني ماوافقت..
مشاعل:منار الي راح راح...
منار:مقهورة..مقهورة من نفسي..
><><><><><><
ناظرت الساعه..3:00 الفجر...
ابي انام وماني قادرة..لي ساعتين وانا اتقلب على سريري بدون فايده...
الي صار مشوش لي تفكيري..
قمت من سريري وطلعت من غرفتي..
ثواني وقفت اشوف المكان..
رحت الصاله..التلفزيون مسكر وماحاولت افتحه...
خليت افكاري تبحر فيني...
من منار لفيصــل..وهاله وبدر..
صوت منار باذني..صوت صياحها..كلامها...
علاقتها بفيصل...
قطع تفكيري...صوت خطوات تطلع الدرج..
كلهم نايمين ومافي احد برا البيت..
سلطان بصوت واطي:وش مصحيك؟
مارديت عليه وكنت اناظره...
خفت..لو صار لسلطان شي وش بسوي...
اعوذ بالله...
سلطان:نورا..
:هاا..
سلطان وهو يجلس:نورا وش فيك؟
اخذت نفس طويل:ليش كذا الدنيا ياسلطان؟
عقد حواجبه مستغرب من الي قلته وقدرت اشوف ابتسامته:وش تبينها تصير؟
:ماادري...
سلطان:وش الي صاير؟
:كل هذا ومافي شي..
سلطان:نورا كلامك الغاز..
:فيصل الي تحبه منار...
سلطان باهتمام:ايه..
:صارله حادث وتوفى..
سكت ومارد علي...
رجعت بهدؤ وتسندت على الكنبه...دمعت عيني غصباً عني..
سلطان وهو يعدل جلسته ويتقدم شوي:تصيحين عشان منار؟
:اصيح على نهايتهم..تركوا بعض وكل واحد يحسب ان الثاني نساه...منار تزوجت وفيصل توفى...
سلطان:نورا هاذي الحياة..
ناظرته ومارديت عليه...ماعجبني كلامه...
بالي ماكان معاي ابداً...رحت لرانيا..وياليتني مارحت..
انا كل مااشوفها احس بضيقه...ليش انا اسوي معها كذا...
راسي بينفجر من التفكير..
اطلقها...
صعبه علي..
وامي..نورة...
ماابي اجهد نفسي بالتفكير..
اليوم حسيت بتعب..وماابيه يتضاعف..
:نورا الوقت تأخر..ماتبين تنامين؟
هزت راسها بالنفي..
سكت وماتحركت من مكاني...انتظرها متى بتقوم..
مرت فترة قصيرة ساكتين فيها..
نورة:سلطان روح نام..
:خليني جالس معاك..
ابتسمت:نجلس ساكتين..وش الفايدة؟
:مايحتاج نتكلم..يكفي اننا جالسين مع بعض..
آآآآه ياقلبي...انت تعرف وش قاعد تقول ياسلطان..
اختلطت مشاعري بحزن وفرح وحب...
الي قاعد تقوله من قلبك..يكفي اننا جالسين مع بعض!!
حاولت اشغل نفسي باي شي..ماابي كل تركيزي يصير معاه..
فكيت ربطة شعري..وجلست العب فيه...
اذا يحبني سلطان ليش ما يقول؟
انا اقول لو كان..
صعبه عليه!!مااتوقع..
يفصل بيني وبينه طاوله صغيرة...
يدي اليسار على طرف الكنبه...ويدي الثانيه العب فيها بشعري..
عدل سلطان جلسته وقرب لطرف الكنبه اكثر...
حسي بشي بارد يلامس طرف اصبعي..يده مو اي شي ثاني..
يده ملاصقه ليدي...طرف اصبعي يلامس طرف اصبعه..
رفعت عيني وناظرته وبعيني مية سؤال وسؤال...
ماشال عينه مني...شفت فيها كلام كثير...واضحه..وش اكثر من كذا يانورة..
سحبت يدي بسرعه ودخلتها بجيبي...
دقات قلبي صارت اسرع..
ليش سويت كذا ماادري...
أحبها...هذا الجواب كافي..!
ليش اخبي عليها واكذب على نفسي...
تصرفي خاطئ وتفكيري ميه بالميه انه غلط...
انا انسان وماني معصوم عن الخطأ..
لمتى بعيش وافكر مليون مرة قبل مااسوي الشي..واحسب حساب لاي شي..
وبالنهايه مو كل شي يطلع مثل ماابي..
زاوجي من رانيا فكرت بدل المرة مليون..والحين اكبر غلطه بحياتي..
ابتسمت لما شفت ردة فعلها..
ناظرتني وكأنها تقول سلطان تحبني..
دخلت يدها في جيبها..ضحكتني هنا اكثر..
قمت بهدؤ...ومانطقت باي كلمه...
><><><><><
مانامت هاله الليل..منشغل بالها على بدر...
تحاول تشغل نفسها باي شي...
الوقت يمر ببطئ بالنسبه لهاله..تنتظر متى تجي الساعه 10:00...
واخيراً جاء الصباح...وعلى الساعه تسعه بدت تظبط هاله الوضع...
حطت ورقه عند باب غرفتها بانها نايمه وماتبي احد يزعجها..
واتفقت مع الخدامه...انها تشيل الورقه اذا اتصلت عليها...
ركبت هاله السيارة والخطه للحين ماشيه مثل مارتبتها..
وصلت المسشتفى...
تمشي بالممرات وتدور على غرفة بدر..واخيرا لقتها..
وقفت عن الباب..
خايفه..ومن اصعب المواقف الي مرت فيها وبتمر فيها..
صعب عليها انها تدخل وتشوف خطيبها بهالحاله...
دمعت عينها..ومسحتهابسرعه..
اخذت نفس طويل..وبهدؤ مدت يدها على الباب..وطقته..
ثواني وينفتح الباب..
صوت انثوي من ورا الباب:مين؟
هاله بارتباك:انا..انا هاله..
ام بدر:هلا يابنيتي ادخلي ادخلي..
دخلت هاله بهدؤ وسلمت على ام بدر...
وقفت بمكانها ولا تحركت..
ام بدر:ادخلي..
هاله بخوف:صاحي بدر؟
ام بدر:اذا شافك بيصحى..
مشت ام بدر..وهاله للحين بمكانها..
تلف عليها:هاله يابنتي ادخلي..
هاله:..........
ترجع خطوات لورا..وتمسك هاله من كتفها وتمشيها معها..
هاله وهي تصيح:لا ماابي ماابي..
ام بدر:اذكري الله...بدر مافيه الا العافيه ان شاء الله..
هاله:صدق؟
ام بدر:ان شاء الله..
غمضت هاله عينها..وكانت خايفه تفتحها...
قدام السرير واقفين ومايفصل بينها وبينه الا مسافه قصيرة...
فتحت هاله عينها وشهقت وصارت تصيح اكثر من اول..
ام بدر وهي تقرب لها الكرسي وتجلسها:هاله يابنيتي..لايقوم بدر ويشوفك كذا...انا بروح لصاله وبتركك معاه...
طلعت من الغرفه وتركتهم بلحالهم..
ثواني مرت وهاله على جلستها...
وش الي تقدر تسويه..بدر خطيبها..للحين ماصار زوجها..
نست هاله هالشي ويمكن مافكرت وش نوع العلاقه الي بينها وبين بدر...
وقفت من مكانها..وقربت منه اكثر..
بصوت واطي:بدر..بدر...
علت من نبرة صوتها:بدر..بدر..
فتح عينه بصعوبه وبصوت مبحوح:هاله..
هاله:ايــه هاله..كيفك؟
يهز رقبته بحركه بطئيه..بانه طيب..
هاله:صدق؟
بدر:ايه,مااحب اشوفك تصيحين..
هاله وهي تتصنع الابتسامه:ان شاء الله..
بدر:اجلسي..
هاله وهي تجلس على الكرسي..بدر:لا بالسرير..
ابتسمت هاله ورفعت نفسها شوي..وجلست على السرير..
مرت ربع ساعه...السكوت هو الي كان بينهم..واكتفوا بنظرات بينهم مايفهمها غيرهم...
هاله:انا لازم اروح..
بدر بتعب:شوي بس..
هاله:والله لو بيدي اجلس وانام عندك بعد...
بدر:بكرة؟
هاله:نفس هالوقت..,يلا مع السلامه..
><><><><><

مساعد ماسك يد منار..ويمشون بممر من ممرات المستشفى...توهم طالعين من الدكتور...
ماتكلم مساعد وماحاول يسأل منار عن الي فيها...
الكلام الي سمعه من الدكتور شغل باله...
فتح لها باب السيارة..ورجع المرتبه شوي على ورا...
بعد ماركبوا السيارة..
منار ملتفته على الجهة الثانيه ودموعها تنزل بدون اي صوت او انفعال...
مساعد فكره تشوش..وماهو عارف وش الي صار بيوم وليله وقلب منار...
مساعد:منار وش الي صار؟
منار تهز راسها بالنفي..
مساعد:شلون مافي شي.؟الدكتور يقول حالتها النفسيه سيئه مرة..
سكتت منار وماردت عليه...
مساعد:اوكي براحتك..بس انا لازم اعرف وش الي صار...
وقف السيارة قدام البيت..مرت ثواني..ومنار مانزلت..
مساعد:منار وصلنا..
فتحت باب السيارة بسرعه..ونزلت بدون ماتنطق باي كلمه..
مساعد يناظرها وبراسه مية سؤال وسؤال..
مرت فترة قصيرة وهو بالسيارة..ماقدر يتركها بهالحاله ويمشي..لازم يعرف وش الي صار..
نزل هو الثاني ودخل البيت..
سارة في بيتها ومشاعل فوق عند منار..
استاذن مساعد وطلع فوق عندها..
وقف مساعد لثواني يتأمل غرفة منار..
بخطوات بطئيه يمشي..ويجلس عالسرير قريب منها..
مساعد:ماادري بس انا مستغرب..متعجب من الي قاعد اشوفه...انا سويت لك شي..زعلتك..احد زعلك..؟
منار تعلب بيدها وكل تركيزها موجهته بيدها:تو..
مساعد بنبرة عاليه:ماانتي مرتاحه معاي؟مجبورة على الزواج مني..؟شفتي تصرف وضايقك؟
منار ماردت عليه..
مسك يدها وبعدهم عن بعض:ناظريني انا اتكلم معاك..لا تعيشيني بحيرة..انا ابي ارتاح وابي اريح الي تعيش معاي..
تبين الطلاق..مستعد للي تبينه..يرحم والدينك تكلمي..
منار دموعها تنزل..وماهي قادرة تتكلم..الي فيها اكبر من كلام مساعد..
مساعد وهو يفصخ شماغه ويرميه عالسرير ويقرب لمنار اكثر..مسكها من كتفها بقوة وبصوت عالي:انطقي..حسي فيني..انا قاعد اكلم جدار..!!
منار انفجرت صياح وبعدت يده عنها:اتركني..اتركني..ابي ارتاح..
رمت منار نفسها على حضن مساعد وضمته وهي تصيح..
سكت مساعد وماتحرك من مكانه بالبدايه..كل الي قاعد يصير عليه استفهام..
مساعد وهو يمسح على راسها:بس حبيبتي..منيار خلاص..الله يخليك..
يزيد صياحها مايخف..
منار:لا تخليني يامساعد..الله يخليك..لا تتركني..انا مالي غيرك..لاتروح..لاتروح وتتركني ...
مساعد:ماراح اخليك حبيبتي..انا معاك..والله معاك..
مرت فترة قصيرة...ومنار على حالتها...
جلس مساعد عند منار..الى مانامت..بعد ماعطاها حبوب منومه طبعاً..
طلع مساعد من الغرفه...بعد ماتأكد انه مافي احد..
حاله انقلب..لما شاف منار بهالوضع...
بخطوات بطئيه يمشي شماغه على كتفه..والعقال يلعب فيه بيده..
فكرة في باله تدور انه يسأل مشاعل عن منار...قرر انه يسألها..عشان يرتاح شوي..
بس مشاعل ماعطته الي يبي..تعذرت له باسباب كثيرة...مايستوعبها عقل مساعد..
مااحب يظغط عليها..وطلع من البيت...
فترة طويله ومساعد للحين بالسيارة قدام البيت..
راسه بينفجر من التفكير...
ليش كذا يصير لي...ادور الاستقرار والراحه بس الظاهر انا مكتوب علي الشقى...
حس ان الدنيا تقفلت بوجهه...مايدري وين يروح ولا وش يسوي..
ارجع لشرقيه..هذا الي قرره...
><><><><><
مر اسبوع...بطئ على الكل...
مساعد رجع لشرقيه ومنار للحين بالرياض..نفسيتها سيئه لابعد درجه...
هاله بشكل يومي تروح لبدر...وضعه مستقر..وللحين ماعرف عن فيصل مصعب...
اسئلته بشكل مستمر..وكأنه حاس...
><
><
الساعه 4:00 العصر...
مشاعل توها داخله بيتها... وباين على ملامحها التعب..
لها يومين ماجت بيتها..
خالد بالصاله جالس..وباين ان توه راجع من شغله..
خالد وهو يوقف:هلا والله..
مشاعل بتعب:هلا..كيفك؟
خالد:الحمدالله..كويس جيتي..,شكلك تعبانه!
مشاعل:اييه تعبانه..
خالد:شلون منار؟
مشاعل:متعبتني مرة..ماادري وش اسوي..
خالد:انا اقول تروح لاهلك بامريكا..
مشاعل:ماادري والله مافكرت فيها..
خالد:تغير جو وتطلع مين الي هي فيه...
مشاعل:وش بنقول لمساعد وابوي؟
خالد:اي عذر..بيقتنعون..
مشاعل:بكلم عمتي..,اييه خالد عندي موعد الساعه سته..
خالد:تبين اروح معاك؟
مشاعل:ياليت..
خالد:موعد ايش؟
مشاعل:دكتورة نساء..
خالد حس بغصة بحلقه وماقدر يتكلم مشى خطويتن لقدام وماصار وجه بوجها:الساعه سته امممم مااظن اقدر عندي موعد..
مشاعل:احط لك الغدا؟
خالد:الله لا يهينك..
كمل خالد خطواته لغرفته...وتضايق من الي صار..لمتى وهو بيخبي عليها..
مشاعل لازم تعرف..بس الظروف الي تمر فيها صعبه اجي انا وازيدها...
راحت مشاعل لموعدها..وهاذي مو اول مرة تروح هالايام...
بعد ماطلعت من موعدها راحت لمنار وسارة عنده اليوم هي الي بتنام...طول الاسبوع الي فات ومشاعل هي الي كانت عند منار...
الساعه 12:00 رجعت مشاعل لبيتها...
دخلت وخالد كالعاده جالس بالصاله يتفرج على التلفزيون والسيجارة بيده..والدخان مالي المكان..
مشاعل:كتمتنا بهالدخان..
ناظرها خالد ومارد...الاسطوانه هي نفسها بتعيدها مشاعل اذا رد عليها..
مشاعل:وين رحت اليوم؟
خالد:ماطلعت من البيت..
مشاعل:رحت لموعدي..
خالد:.......
مشاعل:الدكتورة تقول مافيك شي..والمفروض انك تحملين..
خالد يقاطعها:بكيفها الدكتورة هذا كله بامر الله..
مشاعل:اييه انا اقصد انه ماعندي مشاكل..
خالد:حبوب منع الحمل تأثر...
مشاعل:بس انا الحمدالله مااثرت فيني..
خالد:طيب مشاعل وش المطلوب مني؟
مشاعل ارتبكت:لا انا بس اقولك..
ناظرها خالد ومارد..
مشاعل:يعني...
تسكت مشاعل وماتكمل كلامها..
خالد:يعني!!
مشاعل:يعني الدكتورة قالت لو زوجك...
خالد انقلب لون وجهه وماقدر يتكلم..
مشاعل:خالد مافيها شي لو تروح..
خالد بوثوق متصنع:اعرف ان مافيها شي..بس انتي كأنك مستعجله..يعني يتأخر الحمل سنه سنتين قدام..
مشاعل تقاطعه:سنه سنتين قدام..كثير.. الحين بيصير لنا ثلاث سنوات..وحنا متزوجين..
خالد:ماعندي مانع اروح بس انا هالفترة مشغول..وياليت ما تفتحين هالموضوع مرة ثانيه..
مشاعل:خالد ليش انت ماتبي تحكي بموضوع الحمل..انا لاحظتك اذا حكينا مزاجك يتعكر..
خالد:أنا!!
مشاعل:ماادري وش الي في بالك صراحه..
خالد بنفس اسلوب مشاعل:انا مو متشفق على الاولاد صراحه..
مشاعل:غريب..
خالد:ليش غريب؟
مشاعل وهي تقوم من مكانها:نقفل عالموضوع احسن..
><><><><><
اليوم الي بعده...
الساعه 12:00 الظهر..
تطلع سارة من غرفتها وبخطوات بطئيه متجهة لغرفة منار..تفتح الباب وماتلقاها بالغرفه...
بخطوات سريعه صارت تمشي..وراحت الصاله...
منار جالسه على الكنبه ولابسه عبايتها..
سارة وعلامات التعجب بوجهها:منار وين بتروحين؟؟
منار تناظر سارة ولا ترد..
سارة:اكلمك ردي علي..
منار تناظرها بطريقه وكأن سارة السبب بالي صار..
سارة:منار وصمخ وين بتروحين؟
يرن جوال منار وترد:اييه انا جاهزة..عند الباب...طيب..
سارة:منار..اكلمك ردي..
منار بعصبيه:مالك شغل فيني..
سارة:حسبي الله ونعم الوكيل..منار لا تطيرين عقلي...
منار قامت من مكانها وصارت تمشي بخطوات سريعه باتجاه الدرج..
سارة بصوت عالي:مناااااااار..
تلف منار بكل برود:برجع لبيتي..
كملت مشيها وسارة وراها:من جدك؟؟ومع مين ان شاء الله؟وليش توك تقولين؟
منار:سارة بس بس سؤال ورا سؤال..كلمت مساعد امس وقلت له اني ابي ارجع...جا امس بالليل الرياض...والحين رحلتنا..ارتحتي!!ريحتي فضولك!!
سارة:تروحين وانتي بهالحاله؟؟مجنونه انتي؟؟
منار عيونها امتلت بالدموع:احسن من اني اجلس هنا..ماابي اشوفكم ولا ابي اتذكر شي..ابي انسى..خلاص ابي انسى..ابي انساكم انتم بعد..انتم سبب كل الي انا فيه الحين..
صاروا عند الباب...منار بكل برود:مع السلامه..
طلعت منار وسارة ماهي مستوعبه الي سوته منار...
وقت قصير ووصل لي الي سوته منار...
ماصدقت بالبدايه الا بعد مااتصلت عليها..
كلمتين وماامداني اكلمهم..وسكرت الخط...
رجعت اتصل عليها مقفله جوالها...
خوفتني حركة منار...كأنها بتروح وماتبي ترجع لنا ابداً!!
معقوله كذا تفكر...انا مااستبعد اي شي عن منار..
هي تحمل الي صارلها بأبوي وعمتي...وحنا بعد معهم...
ماقدرت انام...النوم طار من عيني...
منار وريما...في بالي ومايروحون...
احس انهم قاعدين يضيعون...وانا واقفه اتفرج ماني قادره اسوي اي شي...
امتلئت مخدتي بالدموع..
بكيـــت لوقت طويل...وياليت الدموع تفيد..!
********
لماذا يحصل لنا هذا!
دائماً مايدور هذا السؤال في اذهاننا...
والجواب...هذه الحياة...
لهذه الدرجه الحياة قاسية معنا؟
دائماً ماافكر بأن كل احد منا يعاني ويقاسي الحياة..
ليس شخصاً ولا اثنان بل الجميـــع...
الجميع يشكون من الحياة وهمومها...
هل يعيش أحد منا براحه...
ومن عاش براحة يوم فغداً لن يعيشه..
اننا ضعيفون..من ابسط مايحصل لنا تنهار قوانا..
كلمات مبعثرة خطتها يدي...
*******
نمت والدموع بخدي..جسمي ماقدر يتحمل اكثر...
قمت الصباح مفزوعه..نزلت من سريري بسرعه..بخطوات سريعه اتجهت لباب..وتذكرت اني ماغسلت ولا بدلت ملابسي..
مايهم..فتحت الباب ورحت لصاله..
عمتي وجنبها ريما..
:عمتي مارحتوا للمستشفى؟
عمتي بضيق:سلطان من الليل وهو بالمستشفى..
بخوف:وش فيه؟
عمتي:تعب..
:وانتي توك تعرفين؟
عمتي:نمت امس وهو مابعد رجع للبيت..ولما قمت دريت..
:تعبان مرة؟
عمتي:لا ان شاء الله مافيه الا كل خير...هو الله يهديه ينفعل والانفعال مو زين له..
جلست على الكنبه وانا احس بتعب احس ان رجلي ثقيله...
عقلي انشل من التفكير..احس انه بينفجر...
عمتي:الحين بنروح المستشفى ريما عندها موعد..
:اييه صح اليوم لها جلسه..,طيب عمتي بروح معكم..ثواني بس ابدل..
قمت من مكاني بسرعه..
نصف ساعه وحنا بالمستشفى...
ابوي لاقنا عند الباب..
عمتي:شلون سلطان؟
ابوي:الحين بيطلع...مافيه الا العافيه..
عمتي:انا بصير مع ريما..وخليك انتي مع سلطان..اكيد انه محتاج لك..
عمتي:طول هالسنين مااحتاج لي مااظنه بيحتاج لي ابد..
كلمات عمتي كانت قويه..انصدمت من الي سمعته..لهدرجه!!
ابوي ناظر عمتي ومستغرب من الي قالته..
ماقدرت ارد عليها وماعرفت وش اقولها..
ليش كذا عمتي قالت..سلطان ولدها..وماعندها غيره..تضايقت من الموقف الي صار..تضايقت بشكل ماتتصورنه..
دخلنا القسم المخصص لمثل هالامراض..
امشي وراهم وبالي مشغول مع سلطان...
الممرضه كانت بانتظار ريما..
ابوي يناظر ريما:يلا حبيبتي..
ريما وباين بعينها الخوف:عمتو!!
عمتي:ايه بجي معاك..
ريما امتلت الدموع بعيونها:ماابغى اروح يابابا..
ابوي وهو ياخذ نفس طويل:مرتين بس باقي وخلاص..
ريما وهي تصيح:لا لا ماابغى..
عمتي بضيق:ياليتني انا ولا هي..
نزلت شوي لمستوى ريما:معليش حبيبتي..عشان تصيرين كويسه ونرجع لرياض..
ارتمت بحضني وكانت تبكي:انا اخاف يانورة..
ابوي وعمتي يناظرون ريما ومو قادرين يسون اي شي...
مسحت على راسها:انا بقولهم اخر مرة..
ابوي:يلا حبيبتي..
ريما وهي تتمسك فيني بقوة:لا لا ماابغى...بليز بابا..نورة قولي لبابا..
شالها ابوي وحاول انها يقنعها..وكالعادة ترضخ للامر الواقع..وتستسلم...
دخلوا كلهم الا أنا..
جلست بكراسي الانتظار...
اتصلت على منار ماردت وهاله بعد ماردت...
مر وقت طويل وانا بمكاني..سرحانه وماني حاسه بالي حولي...
سمعت صوت احد يصيح جنبي..لفيت وكانت وحده عرفت انها عربيه لحجابها...
حاولت اني مااناظرها واخليها تصيح براحتها وتطلع الي بقلبها...
مر وقت..وهي للحين تصيح..
حطيت يدي على كتفها اواسيها شوي:معليش اختي هاذي الدنيا...
رفعت راسها:تاخذ مننا الي نحبه ونقول معليش..
:امر ربي..
طلعت لها مناديل من شنطتي وعطيتها..
ابتسمت بتصنع:شكراً اختي..
:سعوديه؟
**:ايه..
سكت وماحاولت اني اصير متطفله وازعجها..مع ان كان ودي احكي معها..
باين انها في عمري او اكبر مني بشوي..
**:مين الي مريض لك؟
:اختي..
شفت بوجهها تعابير الاسى:وش فيها؟
:اللو كيمياء..
**:مثل زوجي..
عورني قلبي لما قالت كذا:من زمان وانتم هنا؟
**:خمسه شهور..
:العلاج يطول لهدرجه؟
**:ناس يكملونه كله هنا وناس يرجعون..والي ربي يشفيه والي ربي ياخذ بعمره..
:احنا لنا شهرين تقريباً او اقل شوي...,انتي بس الي جايه معاه؟
**:ايه..,اخوه وامه جو كم من مرة..
:الله يشفيه..
سرحت لبعيد...اكيد تفكر فيه..بيعيش او بيموت..
سرحت بعد انا..
كنت افكر فيها..باين انها صغيرة وشكلها قريب متزوجه...كسرت خاطري مرة...
**:انا بروح اجيب لي شي اشربه تبين شي؟
:اجي معاك..
قمنا انا وياها وصرنا نمشي جنب بعض..
**:ماعرفت اسمك..
ابتسمت:نورة..وانتي؟
**:سماح...
رحنا واخذنا شي نشربه...سولفنا مع بعض شوي..ورجعت هي لزوجها..وانا رجعت مكاني...
يرن جوالي وكانت هاله..أخيراً احد اتصل علي..
:هلا والله..
صوت صياح هاله هو الي جاني..
:هاله وش فيك..بدر صار له شي؟
هاله وهي مازالت تصيح:عرف عن فيصل ومصعب..
:ليش قالوا له الحين؟؟؟؟
هاله:لازم يعرف...انجن يانورة انجن..مهدئات من امس وهم يعطونه...نفسيته تعبت..الدكتور قال لازم له علاج نفسي من الحادث الي صاره وفجعته باصحابه...
:لاحول ولا قوة الا بالله..اذكري ربك ياهاله..
هاله وهي تصيح:انا خلاص بموت يانورة...
:ادعيليه وان شاء الله بيرجع مثل اول..
هاله:والله ماوقفت عن الدعاء...
استمرت المكالمه لوقت طويل...هاله تصيح وانا اهديها...
ليش المصايب تجي بوقت واحد..
انا تعبت نفسياً من كل الي قاعد يصير حولي..
طلع ابوي اخيراً...
:طولتوا؟؟
ابوي:ارجعي يانورة البيت..ريما بتقعد اليوم بالمستشفى..
:بتنام؟؟
ابوي:لا لا..
:طيب في احد يرجعني؟؟
ابوي:الحين اتصل على السواق يجي ياخذك..
:طيب..
طلع ابوي وجلس عندي..مكالمه ورا مكالمه...
فترة قصيرة وجا السواق..وطلعت من المستشفى..
صار شي غريب غريب مرة...هذا الي ماكان على البال ولا الخاطر...
نزلت من السيارة وامشي بخوات بطئيه متجه للباب الداخلي...
انفتح الباب قبل لا افتحه..
وجهي بوجهها...
وحده اييه كانت وحده..وماهي اي وحده..كانت حلوة وجمالها لفتني مع اني ماشفتها زين..
ناظرتني بطريقه غريبه.. لثواني وكملت مشيها..
انربط لساني وماقدرت احكي..جد ماقدرت احكي من هول الصدمه...
مين هاذي؟؟وش مدخلها بيت سلطان؟
مايبيلها اي تفكير ولا اي ذكاء خارق عشان احد يجاوبني على هالسؤال..
هاذي وحده بينها وبين سلطان علاقه..ايش نوع العلاقه اعتقد انها واضحه مثل وضوح الشمس..
ماقدرت امشي.جلست بمكاني مااستوعب الي شفته..
لا لا لا مستحيل...سلطان يحبني..صح انه ماقال لكن باين حركاته وكلامه..
مستحيل اني كنت افسر حركاته غلط..
يلعب فيني..يلعب بمشاعري..ليش انا وش سويت له؟؟
قالوا لي خواتي سلطان غامض ومايريح..
بس انا ارتحت له!!
ليش ماتكون له علاقه واثنين وثلاثه..سلطان عايش طول عمره هنا...وتربيته هنا غير تربيتنا..
ماخالطنا ولا يعرف عاداتنا ولا تقاليدنا...
ليــش كذا يسوي معاي..معقوله انه من النوع اللعاب والي يحب اي بنت يشوفها..
لا لا مااتوقع...
ليش مايكون كذا؟؟انا ماعرفته زين..
احد يرش على وجهي ماي..ويصحيني من حلمي..
ياليت كل الي قاعد يصير حلم...ياليت اقوم من نومي..والقى نفسي بسريري..وكل الي صار كابوس..
ماجا سلطان ولا صار كل الي صار...

نهاية الفصل ...


..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
قديم 13-09-11, 05:16 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بياض الصبح المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 




الجزء الاخير

الفصل الثاني



صار شي غريب غريب مرة...هذا الي ماكان على البال ولا الخاطر...
نزلت من السيارة وامشي بخطوات بطئيه متجهه للباب الداخلي...
انفتح الباب قبل لا افتحه..
وجهي بوجهها...
وحده اييه كانت وحده..وماهي اي وحده..كانت حلوة وجمالها لفتني مع اني ماشفتها زين..
ناظرتني بطريقه غريبه.. لثواني وكملت مشيها..
انربط لساني وماقدرت احكي..جد ماقدرت احكي من هول الصدمه...
مين هاذي__وش مدخلها بيت سلطان_
مايبيلها اي تفكير ولا اي ذكاء خارق عشان احد يجاوبني على هالسؤال..
هاذي وحده بينها وبين سلطان علاقه..ايش نوع العلاقه اعتقد انها واضحه مثل وضوح الشمس..
ماقدرت امشي.جلست بمكاني مااستوعب الي شفته..
لا لا لا مستحيل...سلطان يحبني..صح انه ماقال لكن باين حركاته وكلامه..
مستحيل اني كنت افسر حركاته غلط..
يلعب فيني..يلعب بمشاعري..ليش انا وش سويت له__
قالوا لي خواتي سلطان غامض ومايريح..
بس انا ارتحت له!!
ليش ماتكون له علاقه واثنين وثلاثه..سلطان عايش طول عمره هنا...وتربيته هنا غير تربيتنا..
ماخالطنا ولا يعرف عاداتنا ولا تقاليدنا...
ليــش كذا يسوي معاي..معقوله انه من النوع اللعاب والي يحب اي بنت يشوفها..
لا لا مااتوقع...
ليش مايكون كذا__انا ماعرفته زين..
احد يرش على وجهي ماي..ويصحيني من حلمي..
ياليت كل الي قاعد يصير حلم...ياليت اقوم من نومي..والقى نفسي بسريري..وكل الي صار كابوس..
ماجا سلطان ولا صار كل الي صار...
ياليـــــت...
جلست بمدخل البيت مدة مااحدد وقتها.......
محتارة وش اسوي!!
اصير طبيعيه ولا كأني شفت شي...او ابين اني عارفه عن الي قاعد يسويه سلطان...
طيب ليش راح تفكيري بعيــد..يمكن وحده معاه بشغله...
اقنع نفسي بالفكرة الاخيرة وارتاح...
وقفت على رجلي وبهدؤ فتحت الباب...
بخطوات سريعه كنت امشي..
طلعت فوق وقفت لثواني..اروح اشوف سلطان والا ادخل غرفتي..
الي شفته لخبط لي كياني والشك دخل قلبي..
كملت مشيي باتجاه غرفة سلطان...
الباب كان مفتوح..وسلطان منسدح عالسرير ومعطيني ظهره...
طقيت الباب..مالف طقيت مرة ثانيه وبثقل التفت علي..
كان باين على وجهه التعب وبصوت واطي:نورا..
ابتسمت بتصنع:سلامتك سلطان وماتشوف شر..
سلطان:الله يسلمك...
ثواني مرت وانا ساكته وهو بعد ساكت..
سلطان:ادخلي..
:كيفك الحين_
سلطان:أحسن..
تقدمت شوي لداخل الغرفه...
سلطان:اقعدي..
اخذت لي كرسي وقعدت على مسافه بعيده شوي عنه...
ماكنت اناظره..ولا ابي احط عيني بعينه...كنت العب بيدي..
سكوتها مو غريب بالنسبه لي..
دائماً نورة تتهرب وتتجنب انها تحكي معاي كثير...
يعني هذا الي احسه...بس يمكن هي تشوف ان الي تسويه كثير علي..!!
مر وقت وحنا ساكتين..
:كيف حبيبتي__
ناظرتني باستغراب..
:ريما..
رجعت شالت عينها ونزلت راسها:اييه..ان شاء الله انها كويسه..
:نورا..
بدون ماتناظرني:نعم..
:ليش لما احكي معاك ماتحطين عينك بعيني__
ابتسمت وعينها للحين منزلتها:سلطان خلك بتعبك..
وقفت من الكرسي وعطتني ظهرها..
بهدؤ وبكل بطء لفت علي وشفت بعينها كلام كثيـــر...
ماادري كان نفسي بوقتها اعطيه كف على وجهه...
حسيت بكره اتجاهه بشكل..
كان نفسي اسأله مين الي كانت عندك...لو اعرف برتاح..
لما اتعمق بالتفكير...
واتخيل الي قاعد يصير لي..مع وحده غيري
بفكر بطريقة مختلفه...أفكر بعقلي..مو بعواطفي......

ليش بيحبك انتي!!انا متأكده انه حياته ماكانت عاديه...
حطي هالنقاط في بالك...
متربي بامريكا وجياته لسعوديه تنعد عالاصابع..
تربيته مختلفه تماماً عن تربيتنا...
وبعد ماعاش حياة بسيطه..حياته كانت مرفهة وماعنده لاحسيب ولا رقيب...
كفاااايه...راسي بينفجر...
><><><><><

منار متمددة عالسرير..الانوار مسكرة ماعدا نور خفيف..شباك الغرفه مفتوح والهوا برى قوي..
ماكانت حاسه منار باي شي حولها...تفكر بحياتها...
الي راحت والي بتجي...
الماضي فيصل والحاضر مساعد...
المستقبل!!
يمكن مساعد ما يتحمل الحياة معاي..ويحق له يمل من الوضع الي قاعد يعيشه..
لازم اتغير معاه..عالاقل اكون قدامه مثل ما يبي..
والي بداخلي مستور...مايحتاج ابين الباطن...
هذا الي يدور في راس منار...
عيونها تدمع بدون ما تحس..اعتادت على هالشي وكأنه فرض عليها...
ينفتح باب الغرفه..ترفع منار نفسها بسرعه..تمسح دموعها..
مساعد وقف بمكانه يناظرها..
شاف دموعها..
مساعد:ليش تبكين__
منار:ماني قاعده اصيح..
مساعد:اييه صح ماانتي قاعده تصيحين..
منار:والله..
مساعد:لاتحلفين كذب!!...
طلع مساعد من الغرفه وراح لصاله..
صوت باب الشقه يتسكر بهدؤ...
قامت منار من مكانها بسرعه وراحت لصاله ومساعد مو موجود...
توه راجع من شغله..طلع من الشقه لانه تنرفز مني..
حست بغصه..
ماهو طايق يشوفني...
كره تصرفاتي وماالومه...
ركب مساعد السيارة وماهو عارف وين يروح..
مرت نصف ساعه وهو يدور بسيارته...
ظغط الشغل ومنار وبنته..كل شي متجمع عليه...
اتصل على اعز اصدقائه واقربهم له..
مساعد:هلاا عبدالعزيز..
عبدالعزيز:دقيقه خلك معي..
ثواني مرت..
عبدالعزيز:عسى ماطولت_
مساعد:كيف الحال_
عبدالعزيز:بخير..
مساعد:عندك شي الحين_
عبدالعزيز:توي طالع من شغلي راجع البيت..
مساعد:قلت اشوفك بس اخليها مرة ثانيه..
عبدالعزيز:طيب لو بعد ساعه_
مساعد:اجلها يارجال..
عبدالعزيز:على خير..
مساعد:فمان الله..
مساعد ماكان من النوع الي يحكي..واتوقع ان اكثر الرجال كذا..
راح مساعد لمكتبه..يخلص باقي الشغل الي اخره..
رجع البيت اليوم أبكر من العادة عشان منار..بس للاسف..
الوقت يمر وللحين هو بالمكتب..
منار بالبيت مترددة اذا تتصل عليه او لا...
الساعه 12:00 وللحين مابعد رجع...
نصف ساعه اذا مارجع بتتصل هذا الي قررته..
مرت نصف ساعه..رفعت منار سماعة التيلفون واتصلت عليه...
مارد...اتصلت مرة ثانيه وثالثه وبعد مارد..
تسكر الجوال...
مر وقت طويل ومنار تتصل يعطيها مقفل...
ماغفت عين منار...كانت خايفه..وتصيح..
ماسألت منار اذا كانت تصيح خوف على مساعد او على حالها.....
منار بعد وفاة فيصل صارت موسوسه...تحس ان اي احد بتفقده باي وقت وبدون انذار......
الساعه 4:00 الفجر...ينفتح باب الشقه..
قامت منار من مكانها بسرعه وراحت عند الباب وكان مساعد..
زاد صياحها لما شافته..
مساعد مااتوقع ردة فعلها
بخوف وهو يمسكها من كتفتها ويقربها له:حبيبتي وش فيك__
عطته ظهرها عشان تروح للغرفه..
بحركه سريعه مسكها من يدها وقربها له:منيار..والله آسف..
منار:ليش كذا سويت فيني__
مساعد:رحت المكتب ونمت وانا مو حاس بنفسي...
منار:كذاب..
مساعد:وربي يشهد علي يامنار..
منار:اتصل عليك وفجأة يقفل الجوال__
مساعد:مافيه بطاريه...
دخل مساعد يده بجيبه وطلع الجوال:افتحيه وشوفي اذا انتي مو مصدقه..
منار:ماأبي اشوف...
سحبت منار يدها وراحت للغرفه..
انسدحت بالسرير وغطت نفسها بالفراش...
دخل الغرفه ومنار مارفعت الغطا عنها...
كان يحس بأنفاسها..من تحت الغطا.....
بدل ملابسه وانسدح..مرت فترة ماهي قصيرة..
مساعد حاس بتأنيب الضمير وماهو عارف وش يقولها..
مساعد بتردد واضح:منار..منار..منااار..
ماردت عليه..
مساعد:ماتبين تشيلين الغطا عن وجهك...طيب انا اوريك..
غطى وجهه هو الثاني..
مساعد بهدؤ يناسب الجو الي هم فيه:ليش تصيحين__
منار بدون ماتناظره:كنت خايفه يامساعد..خفت لو جاك شي..الشيطان يلعب براسي..والله كنت بنجن..
مساعد وهو يمسك يدها الي كانت ترتجف:حبيبتي انا قدامك..ومافيني شي..
منار:قلبي يعورني..
مساعد وهو يضمها:ياقلبي انتي...والله آسف..والي صار ماراح يتكرر..
من غلطه بسيطه سواها مساعد ماتحملت منار الي صار...وهو!!
ربي رزق منار بزوج لو تدور الدنيا ماراح تلقى مثله...!!
> <
> <
> <
> <
> <
> <
> <
باب البلكونه مفتوح...هوى بارد يدخل الغرفه...الشمس على وشك الغروب...
بدر جالس..بهدؤ..يتأمل..يفكر...مافي تعابير باينه على وجهه...
هاله لها فترة مازارته..ولاكلمته ..ظروف تعبه ماكانت تسمح لها...
ينفتح باب الغرفه بهدؤ..
تبتسم هاله لشغاله وتشكرها...كل وحده تروح بطريق..
مايحرك ساكن..ماالتفت لمصدر الصوت...
هاله وقفت لثواني ساكته ماعرفت وش تقول فيها...
هاله:السلام عليكم..
بحركه سريعه لف بدر..ناظرها..لثواني ورجع لف..
هاله:كيفك بدر__
سكت شوي وبعدها رد:مثل ماانتي شايفه..
هاله:الحمدالله على كل حال..
بدر:الحمدالله..
سكوت لثواني بين الطرفين..
بدر:وينك الفترة الي فاتت__
هاله:تــعرف....يعني.....امممم..
بدر:حتى ولو..
هاله:اسفة اعرف اني غلطانه..
بدر يلتفت يناظرها ولايرد...
مرت فترة قصيرة..بدر ساكت وهاله ماهي عارفه وش تقول...
كانت مجهزة كلام كثير..كثير..طار الحكي..وماعرفت تقول كلمتين على بعضهم...
هاله ضامه يدها بقوة وكانت تهز على خفيف...
بدر:وش فيك؟؟__
هاله: مافيني شي!!..
بدر:هاله اجلسي..
مشت خطوتين وصارت قدام بدر..جلست على الارض وسندت ظهرها على طرف الكنبه الي جالس فيها..
رفعت راسها:عادي اقعد هنا_
بدر وهو يحط يده على راسها وينزل طرحتها:عادي..
هاله وباين بكلامها التردد:بدر..ماني عارفه وش اقولك..
بدر:لاتقولين..
هاله:بس..بس..انا ابي احكي..ابي اواسيك..بدر صدقني قلبـي معاك...حا..حاسه فيك..
بدر بكل هدؤ ينزل يده ويمسح دموع هاله..وبدون اي تعليق..
هاله حست انها لازم تنسحب احسن من انها تقعد وتخربط اكثر...
دقايق ودعت فيها بدر وطلعت من البيت بسرعه...
انا اعتبرها قويه ومتماسكه...تشوف خطيبها بهالحاله صعب..موقف صعب...
كأنه واحد عمره خمسين سنه..وجه اصفر وسواد تحت عيونه..الشعر مالي وجهه ...
بدر تعبان نفسيا اكثر من تعبه جسدي..الي صار له صعب ويبيله وقت على ماينسى ويرجع مثل أول...
><><><><><
<><><><><><
><
مر شهر بسرعه على بعضنا وطويل على بعضنا.....
عمتي تطق باب الغرفه:يلا يانورة...
:طيب عمتي دقيقه بس...اركبوا السيارة..
عمتي:استعجلي..
فتحت الدولاب نظرة سريعه على الجزم سحبت وحده...رحت للمرايا شفت نفسي نظرة اخيرة وطلعت من الغرفه بسرعه...
ركبت السيارة..
سلطان قدام وعمتي جنبه و ريما ورا..
:وين ابوي_
عمتي:مايبي يجي..
:ليش_
عمتي:مايحب ابوك السوق ماتدرين يعني..
ماكان في موضوع نحكي فيه..
سلطان مشغل المسجل اغنية مروان خوري كل القصايد...اول مرة اسمعها من سلطان
سلطان صار يحب يسمع الاغاني العربيه......
وصلنا وكل واحد راح للي يبي..
انا اغلب الوقت بلحالي..ريما شوي معاي واغلب الوقت مع سلطان..
كلمت منار اسألها على اشياء موصيتني عليها....
وبعدها مشاعل وسارة..
اغلب الاشياء الي اشتريتها لهم وللبيبي الي جاي بالطريق...
قربنا نرجع لرياض أخيـــرا..
قطع حبل افكاري صوت ريما الي تناديني بصوت عالي...
التفت لمصدر الصوت وكانت واقفه عند باب المحل:نورة تعالي في محل ألعاب مرررة حلو..
قربت منها اكثر:وين سلطان__
ريما:ماادري...ايه صح يكلم..
مسكت يدها ورحت المحل الي تبيه...
طولنا بالمحل..ماخليت شي في خاطرها الا شريته لها...
دخلت المحل الي جنبه..ولو مارحت مع ريما محلها يمكن مادخلته...
ولفتتني وحده بالمحل...اعرفها..قد شفتها...صورتها ماراحت عن بالي...
هي او اني اتوهم...أبدا مااتوهم هي الي شفتها طالعه من بيت سلطان هذاك اليوم!!...
كنت اناظرها...
ومانزلت عيني منها..
حسيت بنار بداخلي...
وش بينها وبين سلطان...
علاقة..اي نوع من العلاقات..
حب!!
ايش الحب عندهم__
لا لا لا لا..
طلعت هي من المحل..
ومر وقت قصير..وانا للحين واقفه بمكاني..
حسيت بغثيان...مجرد اني فكرت هالتفكير...تعبت...جد تعبت...
سلطان كان واقف برا...اشوفه من الجنب..
ماسك جواله ويكلم...
صار شي غريب..
غريــــب....
موقف قدام عيني...
اشوفها واشوف سلطان...
لما شافته تعابير وجهها تغيرت...
ابتسامه عريضه على وجهها بتنادي باسم سلطان..بس
سلطان حط اصبعه على فمه..وعطاها نظره بعيونه..
تغيرت تعابير وجهها..ومشت من جنبه ولا كأنه تعرفه...
دقات قلبي بدت تزيد..لفيت بسرعه ودخلت لداخل المحل اكثر عشان ما يشوفني..
شعوري ماينوصف بوقتها...
اختلطت احسايسي...
كل شي واضح...
ومثل ماتوقعت...
سلطان علاقته معها مو شغل...
علاقه من نوع اكبر...
تفكيري قبل دقايق ما كان خطى ابدا ولا ظلمت سلطان فيه...
جلست على الكرسي..وماادري كم المده الي جلستها...
رن جوالي وهاذي المرة الثالثه الي يرن فيها..
كانت عمتي..
بصوت مبحوح رديت عليها..
عمتي بصوت عالي:نويررررر وينك انتي__
:انتم وين__
عمتي وصوتها ارتفع اكثر:بنروح نتغدى الحين تعالي بسرعه...
قفلت السماعه وماقالت لي هم وينهم...
طلعت من المحل واتصلت عليها مرة ثانيه ورحت لهم...
قاعد وريما بحضنه يلعب معها ويضحك...
رفع راسه وناظرني...
ماني طايقته...
ولا ابي اشوف وجهه..
عمتي بخوف:نورة ورا وجهك كذا..
حطيت يدي على وجهي:تعبانه..
عمتي:بسم الله عليك وش جاك..
:ابي ارجع البيت...
سلطان:نتغدى ونرجع..
:ابي ارجع الحين..
عمتي وهي تمسك يدي:يدك باردة...
شديت على يدها بقوة:عمتي الله يخليك ابي ارجع البيت...
رحنا على البيت على طول...
دخلت ورحت لغرفتي...
قعدت على السرير..
شريط مر علي..
سلطان..سلطان..سلطان..
ينفتح الباب بقوة..
فزيت من مكاني..
ريما:نورة تعالي نتغدى..
:لا..
ريما:بليييز..
:ماابي..
ريما:نورة بليز..
:شوي وبنزل..
مسكتني من يدي:تعالي معاي الحين
نزلنا تحت..
سلطان قاعد على الطاولة بلحاله..
سلطان:نورا وش فيك__
جلست ومارديت عليه..
سلطان:نورا وش فيك__
رفعت راسي وحطيت عيني بعينه وبعصبيه:مالك شغل..
سلطان وعلامات التعجب بوجهه:نورا!!
:اييه مالك شغل...يااخي مالك شغل فيني يوووه..
امتلت عيني بالدموع ولو برمش بتنـزل على طول..
وقفت من مكاني وطلعت لغرفتي...
ماادري وش الي سويته..
ماادري وش الي خلاني انزل اصلاً...
غلط..الي سويته غلط...
استغربت من جوابها..فيه وقاحه وقل تقدير لي......
نورة طلعت الدرج من هنا وامي جت بوقتها..
توجه الكلام لي:ليش طلعت نورة فوق__
:ماادري..
ريما:سلطان هو الي زعلها..
ناظرتها:ريما!!
امي:سلطان وش صار__
:يمه والله انا مثلك ماادري..سألتها وش فيك قالت لي مالك شغل..وقامت هذا الي صار..
جا بوقتها خالي..شفت نظرة من امي اني اقفل عالموضوع...
خالي:وين نورة اجل__
ريما:نورة زعلا..
امي تقاطعها:تعبانه تعرف البنات..
بعد ماخلصنا غدا طلعت فوق لصاله...امي جت بعدي على طول..
كان باين انها بتروح لنورة..
مر وقت ماهو قصير...وامي للحين ماطلعت من عندها...
تسكر باب الغرفة بهدؤ حسيته مصطنع من عمتي...نقاش حاد صار بينا...
ماادري وش هالجرأة الي جتني...وخلتني احكي واقول كل الي بقلبي لها...
عمتي كاشفة كل الموضوع...تقول عيالي كيف مااعرف..تقصدني انا وسلطان...
غير هم ريما الي شايلته...كانت شايله همي وهم سلطان...
عمتي:نورة انتي بنتي وانا ماابي الي صار لي يصير لك..لاتحسبين اني ماابيك لولدي...انا ابي لك واحد احسن من سلطان...ابي واحد يناسبك..متفاهمين انتي وياه..نورة حتى ابوك كلمني ومتضايق بشكل ماتتصورينه..لدرجة انه كان بيرجعك لرياض...
بالبدايه كنت ادافع واحكي بوثوق..وبعدها كأن احد سكر فمي ولا قدرت احكي...اسمع وعمتي تتكلم وتتكلم بدون ماتوقف..
عمتي:نورة كلامي أبيك تاخذينه بجد وتفكرين فيه...
ناظرتها وبعيوني كان كلام...كلام كثير..
انا يمكن الي بيخليني افكر الي صار اليوم مو كلام عمتي...
يبوني اقرر اني ابعد واكره سلطان!!
نزلت لمكتبي اشغل نفسي شوي...بس بالي مشغول مع الي صار...
طرقات خفيفه على الباب..اشارة لدخول...
امي وباين انها متضايقه:عندك شي سلطان_
:ابدا...
قعدت امي بالكرسي وقمت من كرسي مكتبي و قعدت قدامها...
:خير يمه وش فيها نورا_
امي:انا جايه احكي عنها...
عقدت حواجبي:فيها شي_
امي وهي تتنهد:انت بعد ياسلطان..
عقدت حواجبي زيادة وبدون اي تعليق..
امي:الي بقوله صعب علي سلطان بس لازم ينقال ياولدي...
بدت تتكلم امي..وانا اسمع ماودي اقاطعها مع اني مااتقبلت كلامها ابدا..
سكتت امي وناظرتني وكأنها تسأل اكمل كلامي_
:يمه..حسستني وكأني ولد ال17 سنه وانتي قاعده توجهيني وتفهميني اشياء انا مغمض عنها...
امي بانفعال:سلطان كلامي مو عشان اقنعك ولا افهمك اشياء انت مغمض عنها...انا ماهمني الا نورة..هي الي مغمضه ماهي عارفه وش يصير حولها...
انت متزوج ياسلطان وانا مستحيل...
:زواجي مو جريمه...انا بديت باجراءت الطلاق..وبعدين منار تزوجت واحد مطلق وعنده بنت مارفضتي بالعكس رحبتي وزوجتها..وهذا اول زواج لمنار...
امي تقاطعني:تقارن نفسك بمساعد!!
ماتزوج وسكت عن زواجه...انت ياسلطان مانويت تقول..تبي تطلق وتجي تتزوج نورة وكأنه اول زواج لك!!تلعب على بنتي..
كلام امي خفف من ثقتي بنفسي ماراح اقدر اناقش بقوة مثل قبل...
بديت احكي واحكي وامي ماهي فاهمه الي اقوله..
امي:سلطان اذا عندك شي قوله بالعربي..
:آسف آسف يمه...
انتهى نقاشنا وطلعت امي...
احترم رأي امي واعرف انها تفكر بطريقة صحيحه...بس انا بعد اعرف انا كيف اافكر وأقرر...
><><><><><


في الرياض....
وتحديدا بالمستشفى...
سارة بغرفة الولادة ومعها مشاعل وفهد..
مرت ساعه وساعتين وثلاثه واربعه وللحين سارة ماولدت...
فهد كان بحالة ربي اعلم فيها...
يقولون الرجال يجيهم تأنيب ضمير لما يولدون زوجاتهم!!
طلبت الدكتورة من فهد ومشاعل يطلعون من الغرفه...
طلعت مشاعل وفهد مارضى يطلع...
قعدت مشاعل بكراسي الانتظار..
رن جوالها وكان خالد...
خالد:هلا..ها ماولدت__
مشاعل:للحين..
خالد يسأل لانه مايعرف كم الوقت المفروض الي تولد فيه:طولت__
مشاعل:اييه
><
><
><
><
وهو يمسك يد سارة ويبوسها:الحمدالله على السلامه حبيبتي...
سارة بتعب:الله يسلمك..
فهد دمعت عينه..
سارة وهي تحط يدها على وجهه:حبيبي..
فهد:كنت خايف عليك ياسارة..
وصل أحلى خبر سمعته هالايام الكئيبه الي نعيش فيها....ولادة سارة...
جابت بنوته وسمتها ناديه على أمي الله يرحمها...
بعد الظهر بالمستشفى...
سارة:مشاعل ماابي احد يزورني...نفسيتي تعبانه وجد مالي خلق احد..
شيخه تناظر اختها وكأنه مو عاجبها الكلام..
مشاعل:نقول انك طلعتي..
مضاوي:امي مستحيل توافق..
شيخه:سارة يومين تحملي..
يدخل فهد بوقتها وابتسامه عريضه على وجهه ويقعد على السرير:كيفك سارة__
سارة:الحمدالله..
فهد:ليش تقولينها وانتي مكشرة..
سارة بصوت واطي:فهد ماابي احد يزورني..
فهد:حقك حبيبتي لا تشيلين هم..
سارة:امك خاف ماتوافق..
فهد:لا لا انا بقولها..بتتفهم وضعك..
سارة:اختي تعبانه وانا ماابي..
فهد يقاطعها:عارف ياقلبي والله عارف...
فهد يلف على خواته الي كانوا يناظرونهم:خلونا ناخذ راحتنا بالحكي انا وزوجتي..قاطين معنا..
يضحكون كلهم...
مشاعل وهي توقف من مكانها:سارة انا بروح ساعه وبرجع لك..
سارة:لا تطولين..
طلعت مشاعل ومشاعرها ممزوجه بفرح وحزن...
فرحانه عشان سارة وبنفس الوقت تفكيرها مشغول بريما وحياتها مع خالد...
دخلت البيت هي وخالد بنفس الوقت...
خالد:شكلك تعبانه..
مشاعل:بموت من التعب..
خالد:كيف سارة__
مشاعل:الحمدالله بنتها تجنن..
خالد وهو يضحك باستهزاء:مالها الا كم ساعه وتجنن__
مشاعل:مايضحك..وانت اصلا قلبك قاسي مو على الصغار...
خالد وهو يفصخ شماغه:نتغدى الحين__
مشاعل:انا بنام اذا قمنا نتغدى..
راح كل واحد بطريقه يبدل ويغسل...
سكرت مشاعل الستاير وانسدحت..
خالد جا بعدها خفض من درجة حرارة المكيف وانسدح..
مشاعل:خالد حراام عليك برد..
خالد:مشاعل انا مااعرف انام الا كذا..
سكتت مشاعل ولا ردت هذا حالهم كل يوم..
مرت دقايق...ومااحد منهم نام..
خالد بصوت واطي:مشاعل تبين تحملين__
مشاعل سكتت شوي:اييه..
خالد:تبين انا اكون ابو عيالك_
مشاعل وهي تلف وتعطي وجهها لخالد:وش عندك__
خالد يلف هو الثاني:اسألك جاوبيني...
مشاعل:انت ماتبيني اكون ام عيالك__
خالد:ماابي احد غيرك..
سكتت مشاعل..
خالد:جاوبيني..
مشاعل:خالد انت زوجي وحبيبي وأكيد ابيك تصير ابو عيالي..
خالد رجع عطاها ظهره..
مشاعل:كم تبي يصير عندنا__
خالد يضحك:خلينا نجيب واحد اول وبعدها نفكر كم بنجيب..
مشاعل:خالد..
خالد:نعم..
مشاعل:ليش....والا اقولك خلاص..
خالد:اسألي!
مشاعل:بعدين,تصبح على خير.....
><><><><><
اليوم منار بتشوف بنت مساعد داليا...كانت خايفة شوي...خايفه ان بنته ما تتقبل منار...
مساعد واقف قدام التسريحه يتعطر ويصلح شماغه..
منار:ليش كل هالكشخه__
مساعد:عندي موعد قبل..
منار:مساعد اخاف بنتك ما تحبني...
مساعد:اولا مين مايقدر يحبك...وثانيا هي صغيرة وماراح تكره احد..صدقيني يامنيار بتقدرين تخلينها تحبك...
منار:طيب بطلع اشتري لها اي شي وش رايك__
مساعد وعلى وجهه ابتسامه عريضه:فكرة حلوة...
انبسط مساعد بشكل..يعني كان مخوفه ان منار ما تتقبل بنته..بس هي كانت العكس...
مساعد وهو يطلع محفظته من جيبه..
منار:مساعد قلت مني مو منك...,بعدين مع مين بطلع__
مساعد:اخلص من موعدي واجي امرك..
منار:بعدين ترجعني وتروح تجيب داليا...تعب عليك..
مساعد:مين عندي غير زوجتي وبنتي!!
ابتسمت منار من غير نفسها..(بنتي) ضايقت الكلمه منار غصبا عنها..
><><><><><><
موبايلي يرن وصوت الدقه كل ماله يرتفع...يتقفل ويرجع يرن...
رديت بدون مااشوف الاسم وصوتي نوم..
منار:نوير وش ذا النوم__
:منار..
منار:مساعد راح يودي بنته...
صحصحت شوي ورفعت نفسي:ايييه اليوم جتك بنته__
منار:نورة مرررة غرت منها..
ضحكت من غير نفس:يامجنونه..
منار:تخيلي طول ماهي عندنا قاعده بحضنه..وبس يبوسها..
:منار بنته هاذي..
منار:ولو..بزيادة يحبها..المفروض ما يبين قدامي..
:طيب كيف كانت معاك__
منار:كتكوته..تنحب بس صغيرة..,رحت انا ومساعد شريت لها العاب..
:كويس طيب..
منار:فكرتي..
ضحكت بصوت عالي:اييه انتي ام الافكار..
منار:بكرة بنطلعها..لانها الجمعه راجعه..
:متى بتروحين الرياض__
منار:الجمعه..
:ومساعد__
منار:لا عنده شغل...
قعدنا نسولف شوي..وفجأة منار:نورة جا مساعد يلا باي..
قفلت السماعه قبل لا ارد عليها..
منار:مساعد رحت بصاروخ انت..!!
مساعد وهو يقعد جنبها:وحشتيني..
منار:لو سمحت مساعد مااحبك تسرع...
مساعد:لاتخافين علي..زوجك فنان بالسواقه..
منار ودقات قلبها زادت:راحت ارواح ناس يامساعد..
مساعد:الي تامرين به....
سرحت منار لدنيا ثانيه..
مساعد وهو يقرب منها:حبيبتي..
منار:بنتك تجنن الله يحفظها..
مساعد وهو يحط يده على كتفها:انتي الي تجننين..
<>
< >
< >
< >
< >
< >
<>
الساعه 10:00 الصباح...
قاعد في مكتبي الي في البيت عندي شغل بخلصه...
امي وخالي بيرجعون بعد اسبوع...مضايقني هالشي مرة..احس اني تعودت عليهم..وبيفضى بيتي بعدهم..
ينفتح باب المكتب بقوة افزعتني...
رفعت عيني وكانت رانيا شكلها مبهذل وجايه في لبس بيت...
:رانيا!!
بدت تتكلم بصوت عالي اقرب لصراخ..
قمت من مكاني بسرعه وسحبتها لداخل المكتب وقفلت الباب..
بعصبيه وانا ظاغط على يدها:اهلي فوق..بدون صراخ..
رانيا باستهزاء:سوري حبيبي..
:ارجعي بيتك وانا اجيك في الليل نتفاهم..
رانيا:على شو بدك تتفاهم..الي بينا انتهى..بدون ما تعطيني خبر حتى!!
:رانيا انا تعبان ومشاكل شغلي ومشاكل اهلي كلها فوق راسي..ماني ناقص مشاكلك انتي بعد..ارجعي بيتك رانيا..انا طلقتك عشان امي..
ومكانك في المكتب هو ما تغير...
رانيا تقاطعني:كتر خيرك سلطان...
كانت تصيح وهي تتكلم..قلبي كان يتقطع عليها..بس يمكن الي كان باين لها اني ولا جبت خبرها...
ينفتح الباب..
لفينا انا ورانيا لجهة الباب..
كانت أمي..
ارتحت شوي...كنت خايف يكون خالي او نورة...
ثواني مرت وحنا ساكتين..
رانيا وهي تناظرني:سلطان حبيتك اكتر من نفسي..ماتنسى هالشي..
طلعت بخطوات سريعه..الى مااختفت عن عيني..
وجهت نظري لامي وبادرتني بالسؤال:هاذي زوجتك__
:طلقتها..
حطت امي يدها على صدرها وكأنها مصدومه من الي قلته:وانت الزواج والطلاق عندك لعب!!
استغربت من ردة فعلها...هذا الي كانت تبيه ليش غيرت رأيها!!
:يمه انتي ماكنتي تبيني اطلقها__
امي:يعني تبيني افرح انك طلقتها..الطلاق ما يفرح ياسلطان..
ناظرتها وانا مستغرب:انا بروح لمكتبي..
أعرف انا من صنف الرجال الحقيرين!!بعتها بسهوله..بالنسبه لها..بعتها بدون مااراعي شعورها...بعتها والاهم أنا....
><><><><><><
بكرة بنرجع الرياض..
قاعدين كلنا بالصاله الا سلطان مابعد رجع للبيت..
سعادتي ماتوصف..برجع أخيـــــــــــراً..
...
اشتقت للرياض وأهلها..وكل شي فيها...
ماادري اذا بنرجع مرة ثانيه او بنكمل علاج ريما في الرياض..
ابوي يسأل عمتي:وين سلطان__
:اتصلت عليه قبل شوي يقول عندي شغل ويمكن أتأخر...
سلطان من هذاك اليوم وانا ماتكلمت معاه..يعني سؤال ورد غطاه..ثلاث اسابيع تقريباً...!!!
مرت ساعتين تقريباً وللحين سلطان ماجا..الساعه 12:00..
دخل ابوي..
وعمتي لها ساعه تحاول بريما يدخلون ينامون...
اخذت الاب توب اتسلى فيه شوي......
دخلت عمتي ومعها ريما..بتنومها وبترجع عشان تبي تشوف سلطان..
سمعت صوت خطوات..أكيد كانت له..لسلطان..قلبي زادت دقاته مع كل خطوة كنت تقترب أكثر...
ماادري ليه خايفه!!خايفه اواجه خايفه أحكي معاه..خايفه اودعه...خايف تجي عيني بعينه...أحبه وأكرهه بنفس الوقت..أكره حبي له أكره اختلافه عني !!...
دخل الصاله...وانا مارفعت عيني..
جلس على الكنبه..
سلطان:وين أمي_
:عمتي دخلت تنوم ريما..
ماكانت حركاتي كثيرة...راكزة في مكاني وعلى وضعيه وحده...
عيني على شاشة الكمبيوتر وماكنت اشوف شي...تركيزي كله بالي جالس على بعد خطوات مني....أحس اني اسمع دقات قلبه وتنفساته.......
يناظر التلفزيون ويرجع يناظرني..
وقف من مكانه ورمى الريموت على الكنبه وراح غرفته..
لا لا لا ماكنت ابيه يروح ينام..
:سلطان..
بدون ما يلف:نعم..
:تصبح على خير..
سلطان:ليش بتنامين_
:لا,انت بتنام..
سلطان:لا بروح ابدل ملابسي..
ارتحت لما قالي كذا..كمل طريقه..
طول وهو يبدل ملابسه..فقدت الامل انه بيجي..لكنه خيب ظني ورجع...
ابتسامه غريبه رسمها على وجهه...
ناظرته مستغربه..
مر وقت قصير..نتبادل فيه نظرات
سلطان بهمس ومااشوف الاحركة شفايفه:أبيك..
عقدت حواجبي وناظرته باستغراب..
سلطان يعيدها بنفس الطريقه:أبيك..
سمعتها هالمرة زين..بلعت ريقي وقلبي زادت دقاته..حسيت بحرارة بجسمي..
سكرت شاشة الاب توب بقوة..أحد ينقذني من هذا الموقف..
مااعرف اتصرف وش ارد عليه وش المفروض الي اقوله..
وين كلامي ووين قوتي...
صفحات اكتبها رسايل لسلطان...وين راح__ماادري..
...
جت عمتي بوقتها...وطلعتني من الي انا فيه...
اول ماشفتها قمت من مكاني ورحت لغرفتي..
دخل الغرفه رميت الي معاي..صرخت بصوت مكتوم..
كنت اتحرك بالغرفه من مكان لمكان..وأخيرا ريمت نفسي بالسرير أبي استوعب الي قاله...كل مااتذكر كيف قالها دقات قلبي تزيد وكأني توني اسمعها...
وقفت قدام المرايا وابتسامه عريضه على وجهي..وبديت ادندن اغنية ذكرى...قالها قالها قال أحبك قالها...أخيرا قالها...
مايهم انه همسها المهم انه قالها...
كأمي امتلكت الدنيا بوقتها حسيت اني اسعد انسانه..حسيت اني قصة حبي مافي مثلها....!!
ماابي انام ولا ابي اسوي اي شي..خلاص احس اني امتلكت الي ابيه وهذا يكفيني..!!
><><><><><><><>
ايه أحبها..وابي اقرب منها اكثر..ومافي شي بيقربني لنورة الا الزواج...!!
كنت افكر كيف افاتح امي وخالي ونورة هي الاهم...
الاكيد انه مو الحين بس باقرب فرصه ممكنه بروح لرياض واتقدم لها...واتمنى اني ارجع معها..وماارجع بدونها...
حبيت هالانسانه بكل مافيها...حبيت براءتها وقوتها احبت تعابير وجهها احب زعلها...كل شي فيها...امتلكتني وانا الي كنت احسب ان مافي وحده بتاخذني مني!!!
عندي امل ان نورة بتكون في يوم زوجتي...
ايه زوجتي...!!
><><><><><
قمت الصباح من نومي بنشاط عن غير عادة برجع لرياض وسلطان قالها...
الابتسامه مرسومه بوجهي...وليش ماافرح!!
دخلت على عمتي وبعدها ابوي يتاكدون اني قمت..بعد ساعه بنطلع للمطار..
اغراضي جاهزة...بس باقي البس..
استعديت باسرع وقت وطلعت لصاله...
ماكان فيه سلطان..ماكنت ابي اسال عنه ...امري مكشوف ولازم اغطي على نفسي شوي..
ركبنا السيارة..وسلطان مو معنا ولا شفته بالبيت!!
يعني ماراح اشوفه!!كنت خايفه من هذا الشي..
وصلنا المطار..وكان سلطان بانتظارنا...يافرحة قلبك يانورة..
قعدنا انا وعمتي وريما وابوي راح مع سلطان...
بعد ربع ساعه جا سلطان..
سلطان:يلا يمه لازم تدخلون..
عمتي:وانت بتجي معنا_
سلطان:لا مايصلح ادخل..
عمتي وعلامات الضيق بوجهها..
سلطان وهو يقرب لامه وينزل شوي لمستواها وحضنها بأقوى ماعنده:ليتك تقعدين عندي...ليتك تعوضيني شوي عن الي راح..
عمتي ودموعها تزيد:لاتقطع قلبي ياولدي..
سلطان وهو يبعد عنها ويحب راسها ويدها:ان شاء الله مااطول عنك..
وراح لريما وشالها وودعها بحرارة...
بقى أنا...كيف بسلم عليه__بيحضني او بيشليني مثل ريما...
او يمكن مايسلم!!هاذي الافكار تدور براسي...
لف وجهه علي...عيني بعينه...نسيت الي حولي..مااحس باحد غيره...
سلطان وابتسامه على وجهه وهو يمد يده..
شافني مامديتها..سحبها ومسكها بيديناه الثنتين:انتبهي لنفسك...
هزيت راسي وبصوت واطي:ان شاء الله..
سلطان وللحين ماسك يدي:أوعدك اني بجي لرياض...واخذك معاي..
بدون اي تفكير:صدق ياسلطان??
سلطان وهو يبتسم:اييه صدق...
سحبت يدي منه واكتفيت اني ابستم وهمست بداخلي:بشتاق لك...اييه بشتاق لك ياسلطان...
سلطان:توصلين بالسلامه..
مشيت وهو واقف قرب مني والتصق كتفي بكتفه مالفيت وكملت مشيي...حسيت بنظراته تتبعني...ومالفيت عليه انا تحت مراقبة عمتي وابوي...!!!
><><><><><><><><><


قاعده مشاعل عالسرير...وخالد جنبها منسدح
مشاعل وعلى وجهها ابتسامه ملتفته لخالد:وش فيك??
خالد يبادلها ابتسامه باردة:مافيني شي..
يسحبها من يدها ويقربها له:مشاعل..
مشاعل تكتفي انها تناظره..
خالد وهو يرفع نفسه شوي:مشاعل..انا رحت لدكتور...
مشاعل باهتمام وهي تهز ارسها:ايــه..
خالد:انا..
مشاعل:لاتحرق اعصابي وش فيك ياخالد????
خالد وعينه بعين مشاعل..:عقيم...
مشاعل تناظره لثواني مااستوعبت الي قاله..
بعدت عنه ونزلت من السرير وبصوت مرتفع شوي:انت تعرف من زمان صح تعرف من زمان???تعرف وماقلت لي???
خالد:مشاعل والله...
مشاعل تقاطعه:لا تحلف لاتحلف...انت كذاب..
بدت مشاعل تصيح بصوت عالي...وقعدت عالارض..نزل خالد لها وقعد ملاصق لها:مشاعل انا ماعرفت الا من فترة قصيرة وماكنت عارف وش اقولك وكيف...ماقصدت اخبي عليك..
مشاعل:لا قصدت تخبي...قصدت تكذب..المفروض انا اول من يعرف..خالد انا زوجتك متى بتحسسني هذا الشي...
قامت مشاعل وتركته وراحت الحمام...
خالد وهو يطق باب الحمام:مشاعل مو زين تبكين بالحمام..
مشاعل:خالد لو سمحت اتركني...
خالد:مشاعل أنا أحبك..أحبك يامجنونه..
مشاعل وصياحها يزيد وماترد عليه...
قعد خالد عند باب الحمام..
يسمع صوت المويه وصوت صياحها...
وأخيرا ينفتح الباب وتطل مشاعل وتشوفه قاعد:اطلع خالد ابي البس..
خالد:طيب..طيب..بس بعطيك منشفتك مادخلتيها..
مد لها المنشفه وطلع...
طلعت مشاعل بعد مالبست..وراحت لغرفتها وانسدحت...
ماقدرت تنام...احلامها كلها ضاعت...
مشاعل كان حلمها بزوج يعشقها وعيال تربيهم...
كانت دايما تقول هالشي..ابي اتزوج واحد يموت فيني ومايشوف غيري بالدنيا...وابي اجيب عيال يشبهونه حتى لو كان شين...
ولاشي من الي كانت تحلم فيه صار لها..لازوج يموت فيها ولاعيال...!!
دموعها تنزل بهدؤ...مر وقت طويل..وهي على حالها..وخالد قاعد برا...
الساعه 8 الصباح...قامت مشاعل واتجهت لصاله على طول...وخالد نايم بالكنبه...
بعد مالبست وطلعت لصاله لقته صاحي..
خالد:صباح الخير..
مشاعل:صباح النور,خالد انا بروح بيت اهلي..
خالد بخوف:ليش؟
مشاعل:اليوم بالليل يوصلون..
خالد:مشاعل اقعدي ابي احكي معاك..
مشاعل وهي تقعد بعيد عنه:احكي..
خالد:القرار بيدك...
مشاعل سكتت شوي وبصوت عالي:القرار بيدي؟؟؟
تضحك باستهزاء..
خالد:مشاعل!!!
مشاعل وصوتها يعلى:يعني مايهمك اجلس اروح القرار بيدي انت بتستسلم عالطول؟؟؟
خالد:موقفي ضعيف يامشاعل وانا مالي حق اني اقولك اقعدي!!
مشاعل:مين الي له حق؟؟
خالد:مشاعل نأجل احسن انتي شكلك ماعندك اي استعداد تفهمين او تقدرين حتى؟؟؟؟انتي تحسبيني مبسوط بالي انا فيه...انا من اول ماعرفت وانا اعاني وافكر وشايل همي بلحالي...ولما اجي احكي معاك تستهزين وتفهمين غلط؟؟؟
مشاعل وهي تصيح:خالد انا تعبانه..
خالد:انا الي تعبان يامشاعل!!
سكوت بينهم ويكتفون بالنظرات...
مشاعل:انا بروح بيت اهلي كم يوم ارتاح...
خالد:براحتك..
><><><><><><
وصلنا لرياض...باستقبالنا منصور وفهد زوج سارة...
ركبنا السيارة انا وعمتي وريما مع السواق...والله حتى هو اشتقت اركب معاه...
كل شي في الرياض وحشني...حتى الاشياء الي اكرهها اشتقت لها....
وصلنا للبيت أخيرا....
باستقبالنا مشاعل وسارة ومنار.....الكل كان باستقبالنا...
لقاء حار اختلط بدموعنا..
حطيت يدي على كتف منار ومشينا لصاله...تغيرت وصارت احسن من اول...
:ياعلني ماافقدكم مرة ثانيه...
سارة ورانا:يعني بس منار...
لفيت عليها ومكستها من يدها:لا والله كلكم...
قعدنا كلنا جنب بعض...حسيت جد بشوقي لهم...اشتقت لجمعتهم اشتقت لقعدتنا وسواليفنا...
شهقت فجأة وكأني تذكرت شي:سوسو وين ندويا؟؟؟؟
سارة:نايمه...
:الحين تقومينها...من جدك تنام واحنا تونا جاين؟؟
سارة:بكرة ان شاء الله تشوفينها...
سهرنا الى الفجر...كنا نقاوم النوم...نسولف عن كل شي...
عن سلطان وعن مساعد وعن فهد وعن خالد...حديثنا رجالي كان..كل وحده تشكي...
انا ماكنت احكي عن سلطان بس هم الي كانوا يسألون...
<><><>>>><><><><>><><><<><
مر اسبوع بأحلى مايكون...
مشاعل ومنار للحين عندنا..اما سارة نامت يومين بس ورجعت بيتها...تقول مااقدر اخلي فهد...!!
نروح شوي لهاله....
يرن جوالها...للمرة الثالثه تطلع من الحمام بسرعه وترد:هلا بدر..
طلب منها ان يجيها بعد ساعه...استغربت هاله طلبه..ووافقت له طبعا...
استعدت له بدون ماتتكلف...فكرها مشغول ياترى وش يبي!!!
بعد ساعه بالظبط...
يرن جوالها عشان يعلمها انه هو تحت...
ماعلمت هاله امها...وابوها كان مسافر...
نزلت هاله بسرعه وفتحت له الباب...
بدر:نجلس برا احسن؟؟
هاله:براحتك
بدر:ماابي احرجك..
جلست هاله على درج المدخل..وبدر واقف قدامها..
هاله:اجلس..!
بدر وهو يجلس:يمكن اكون جرئ ووقح اني اجي عندك...
هاله تناظره وهي مستغربه وبدون اي تعليق..
بدر:هاله انا ابيك...
حمر وجه هاله وراحت تحرك عيونها بعيد عنه..
بدر:وكنت ابيك تصيرين زوجتي وللحين ابي...
ناظرته هاله بخوف..
بدر:بس انا مااقدر...مااقدر ياهاله...تعبان وفكرة الزواج شلتها من بالي...ماابي اتعبك معاي...انا ماصرت مستعد ابدا اني اتزوج بعد الي صار...
هاله تحاول انها تمسك نفسها وماتنزل اي دمعه وماتسوي اي انفعال قدامه..
هاله:ماادري وش اقولك...انت قررت انك تتزوج وخطبتني والحين تقرر انك ماتبي تتزوج وتتركني!!
تضحك باستهزاء:انتهى الي بينا..
ناظرها بدر:أنا آسف..ياهاله..
هاله وهي تحاول تكتم صياحها:لا ليش تتأسف!!يعني...بدر خلاص..
تنزل دموعها الي كانت اقوى ...
بدر:لو بفكر بالزواج ماراح افكر بغيرك تأكدي من هذا ياهاله..
هاله:ايه ايه...انتظرك بدر..تقرر انك تتزوج مرة ثانيه...
مشت هاله بخطوات واثقه وتركت بدر.....
<><><><><><><><><


جالسين بالصاله...
رن جوالي وكانت هاله..رديت عليها:هلاا هلا والله بهاله..
هاله وهي تصيح:نورة..
نطيت من مكاني:وش فيك؟؟؟؟بدر فيه شي؟؟
هاله وهي مستمرة بالصياح..
والاسئله من خواتي وانا ماارد عليهم..
قمت من الصاله بسرعه لما حسيت ان الامر مو هين..
هاله:مايبيني يانورة...مايبيني بدر..
:فكيتي؟؟؟؟
هاله واسمع تقطعات انفاسها:هو الي فك الخطبه...
وترجع تصيح أكثر من اول..
انتهت المكالمه بسرعه...ورجعت لصاله وباين على وجهي اثار الصدمه..
منار ومشاعل بصوت واحد:وش فيها هاله؟؟؟
:فكت خطبتها..
مشاعل:ليش؟؟؟
قلت لخواتي كل الي صار...حاولنا نحلل الي صار وطريقة تفكير بدر...وردة فعل هاله...
وتناقشنا بأنانية الرجال...وكل وحده منهم تقول موقف او قصة سمعتها!!!!
<><><><><><><><><><><><<>
رجعت منار لشرقيه...اما مشاعل للحين عندنا...جا خالد كم من مرة...وماقدرت اعرف اذا صاير شي بينهم...
مشاعل تقول انها مشتاقه لنا وتبي تقعد!!عمتي تحكي معها وتحاول تفهم منها بس بدون فايدة!!!
دخلت علي مشاعل المرسم وباين انها متضايقه...جلست على الكنبه وبدون ماتنطق باي كلمه....
:وش فيك؟
مشاعل:مافيني شي..,حكيني عن سلطان..سمعنا انه صار شي..
ضحكت من قلبي:وش سامعه؟؟
مشاعل:انتي قولي؟؟تحبينه؟
:ماادري..مرات احس اني احبه ومرات احس العكس..ومرات احس اني بموت عليه...
مشاعل:هو؟
حمر وجهي هنا وماعرفت وش اقول..
مشاعل وهي ترمي المخده علي:قولي يادبه..
:قالي قبل ماارجع..يقول انه بيجي..بس ماادري متى!!
قعدنا نسولف واقولها عالاشياء الي صارت بينا...صح انها مو كثيرة ويمكن ازيد عليها شوي بس كنت اشوفها قصة حب ولابالاحلام!!!
سألتها اذا صاير شي بينها وبين خالد ورفضت تجاوبني!!
توقعت هالشي ماقالت لعمتي ولسارة بتقولي انا!
><><><><><><><><><><
قاعدين المغرب بالصاله...
يدخل أبوي بعد ماخلص مكالمته...وباين على وجهه الضيق..
عمتي:خير عبدالاله وش فيك؟
يرد عليها وهو يوجه نظراته لمشاعل:أبو خالد بالمستشفى تعبان...
مشاعل بخوف:عمي؟؟؟
ابوي:اييه عمك وانت اخر من يعلم؟؟!!
قامت مشاعل من مكانها بسرعه واختفت عن انظارنا...
رجعت وهي لابسه عبايتها قالت لنا انها بتطلع وراحت!!
كان مريض بالسرطان ماادري وين بالظبط بس يقولون من الدخان...كان مدمن بشكل غير طبيعي!!
مشاعل استمرت على هالحال تروح من الظهر لخالتها وترجع لنا بالليل...ماتخليها ولا دقيقه...اما خالد ماكانت تشوفه الا قليل...واذا شافته تحاول ماتحتك!
بس الا مايجي موقف يجبرها انها تحكي معها...
كانت الساعه 10 بالليل تقريبا...
ام خالد ومشاعل كانوا بالمستشفى قاعدين بالغرفه الثانيه الى مايروحون اعمام خالد...
بعد تقريبا نصف ساعه راح كل الموجودين...
مشاعل وام خالد راحوا الغرفه الثانيه..
خالد كان مسند راسه على الكنبه وباين انه تعبان..
ام خالد:ياولدي انا اليوم بنام عند ابوك وانت ارجع ارتاح بالبيت واذا صار العصر تعال..
خالد:لا يمه انا هنا ارتاح اكثر..
مشاعل:عشان خالتي روح البيت وارتاح..
خالد وهو يقوم من مكانه ويروح يهمس باذن مشاعل:تجين معاي؟
مشاعل:خالد!!
يهمس باذنها مرة ثانيه:ياتجين والا بقعد...
مشاعل:بجي..بجي ياخالد..
طلعوا الاثنين من المستشفى..
بالسيارة..
مشاعل:رجعني البيت خالد..
وقف خالد السيارة بحركه سريعه:انتي وش تبين؟؟؟؟تعاندين نفسك والا تعانديني؟؟؟؟
مشاعل قلتها قبل واقولها لك انا المريض انا الي فيني المشكله انا الي اعاني!!!انتي تعاقبيني على اني ما قلت لك؟؟انا كنت خايف خايف على مشاعرك خايف على زاوجنا!!
انتي قاعده تستغلين ضعفي عشان تكونين اقوى!!
برجعك للبيت مثل ماتبين...
ماقدرت تقول مشاعل اي كلمه ماقدرت ترد...دموعها تنزل...كرهت نفسها لان خالد فكر كذا فيها...مشاعل كانت تبيه يبين تمسكه فيها كانت تبي تحس انه يبيها لاخر نفس في حياته...تبيه يقولها انا مااقدر اعيش بدونك!!!
رومانسية مشاعل الزايدة او احتياجها لحب خالد عشان هي تقوى وتعيش معها بدون عيال....
اعرفها مستعده تضحي عشان الحب...لكن كل شي جايز
><><><><><><><><><><><
أكيد تسألون وين سلطان...انا بعد ماادري عنه شي...
من رجعت الرياض ماكلمني ولا كلمته...وعمتي ماتجيب طاريه...يمكن قدامي بس!!
الكلمه الي قالها بتخليني انتظر...انا لسا بالبدايه واحس بفقدان الامل....يمكن لاني احسه بعيد عني...انا بنتظر ومالي الا الصبر....
نفسية مشاعل كانت تعبانه بشكل...ماقد شفتها بمثل هالحاله!!
دخلت عليها بالغرفه وكانت مغطيه وجهها بيدها وتصيح...
ضميتها لصدري وكانت تصيح تصيح..صياحها يقطع القلب...
:مشاعل احكيلي انا اختك!!
مشاعل وهي ترفع راسها:خالد اليوم تعب عليهم بالمستشفى..ماياكل وماينام زين..
:ليش ماتروحين طيب؟؟
مشاعل:انتي ماتعرفين..
:قولي لي طيب...
مشاعل:الي اقوله ما يطلع يانورة..
ابتسمت بداخلي اخيرا بتطلع الي بقلبها:لا لا مااقول...
مشاعل:مانقدر نجيب عيال يانورة...
قالت هالكلمه وانفجرت صياح مرة ثانيه...
انصدمت من الي سمعته!!ماكنت متوقعه صراحه انه شي كبير مثل هذا مايجيبون عيال!!!
مشاعل:وش اسوي يانورة؟؟
:منك او منه؟
مشاعل:وش تفرق يعني!!!
:منك؟
مشاعل:لا..
:انت تبينه؟
مشاعل:اييه ابيه وبنفس الوقت في شي بداخلي يمنعني!!
سكت شوي ماادري وش ارد عليها...
:مااقدر اقولك كملي معاه او اتركيه!!مااقدر ادخل بحياتك...مشاعل قولي لابوي لو لعمتي...صدقيني مافي غيرهم بيساعدك...
حكينا كثير وماادري ايش قررت...بس كنت احس انها تبيه...
انا ماابيها ترجع له..ماابيها تضحي عشانه...أكره التضحيات عشان الرجال...تضيعنا بعد مايفوت الوقت...
طلعت من غرفتها...وكنت مرتبطه مع هاله اليوم بنطلع انا وياها ابيها تغير جو شوي...
ماكانت هاله احسن حال من مشاعل...منصدمه من الي سواه...هي كانت مستعده تتزوجه لو برجل وحده على قولتها...يجي يتخلى عنها هو بسهوله...
انا اقولها خيرة..وماتدرين يمكن يرجع وهذا احساسي...
رجعت البيت الساعه 12 عمتي كانت تنتظرني بالصاله...
:اهلين عمتي...وين ابوي؟
عمتي:اليوم مو عندنا..
:ايييه صح,مشاعل مانزلت؟؟
عمتي:راحت..
كان احد صفعني على وجهي:ايش؟؟؟
عمتي:راحت بيتها..!!
:غبيه..
طلعت مني...احسها تسرعت...بس بالاول والاخير هذا قرارها...
><><><><><><><><><><
دخلت مشاعل بيتها بهدؤ...راحت الصاله خالد كان منسدح والانوار مسكرة...
خالد:يمه؟؟
ماردت مشاعل..
خالد:ميين؟؟؟
مشاعل:انا..
خالد جاي بيقوم..
مشاعل وهي تحط يدها على كتفه:اقعد خالد..
رجع خالد وعلى وجهه ابتسامه فيها تعجب..
مشاعل:ممكن تقرب لي..
بعد خالد شوي وقعدت ملاصقه له وحطت راسها على كتفه..
خالد يهمس باذنها:لاتتركيني...
مشاعل تناظره وماترد..
خالد:أحبك..
مشاعل:انا بكون معاك ياخالد طول عمري...بس ابي منك شي واحد..لاتخليني اندم يوم اني رجعت لك..
سكت خالد:انا الي ابيك ماتندمين ولا دقيقه انك رجعتي..!!
مشاعل:اوعدني..
خالد:أوعدك يامشاعل..,انتي اوعديني..
مشاعل:اوعدك...
كلهم حطوا نهايات..قرروا وفكروا...ونفذوا...
منار قررت انها تصير لمساعد بكل مافيها...
ومشاعل قررت انها ترجع وتكمل حياتها مع خالد...
وبدر فك خطبته من هاله...
وسارة غاصت بحياتها العائليه...زوج وبنت زي القمر...
باقي أنا...أنتظر...وأنتظر..وأنتظر...
صعب الانتظار...أشين شعور انك تحسب كل دقيقه وكل ثانيه...
احس ان الوقت بطئ والايام ترجع لورا...ماتتقدم..
اليوم كان طويل بالنسبه لي...وكئيب...روتين مايتغير...
اليوم مثل امس ومثل بكرة...
كل مايرن تيلفون كان عندي امل انه يكون هو..دايما اشوف الباب واقعد لدقايق وكأني انتظره باي وقت بيدخل...بس للاسف...
يوم عن يوم افقد الامل...
سألت مرة عمتي عن سلطان..وردت علي من غير نفس وكأنها تقول مالك دخل فيه!!
تقول يكلمني ويسأل عنكم..
هاله تقولي كلميه!!وأنا رافضة هالفكرة...اكلمه وش اقوله ؟؟
شهرين مروا وانا على حالتي...
تأقلمت مع وضعي صرت أحب اسهر وأنتظره واسمع اغاني...أحب اتذكر كل شي عنه حتى انا صرت اذكرني فيه!!
أكتب أكتب فيه...أكتب له...شي وكأنه فرض علي اني اكتب عالاقل كلمه...
لا لم أرى اليئس ولن يقربني...
أحبك وحبي لك اقوى من كل شي...
أعلم انك ستأتي...وتحضن قلبي....
أحبك وكل مافيني يحبك...
><><><><><
أحتاجك...أحتاجك بقربي...
أشعر بالضعف...وانت قوتي...انت من يمدني بها...
أريدك...أريدك أكثر من اي وقت مضى...
><><><><><
وعدتني وستفي بوعدك...قد يطول تنفيذه ولكن ستنفذ وعدك!!

6 شهور مرت.....مرت وانا على حالتي...انتظار...6 شهور ومااحس اني أنا...
مزاجيه...دموعي دايما تغلبني...حساسه...ماصرت اهتم لاحد !!!


أوضاع العائله ممتازة ريما بتحسن...
والباقي حياتهم مستقرة...
قمت من النوم مفزوعه...تاخرت على الجامعه...ربع ساعه وانا بالسيارة..
صباح غير اي صباح...
طلعت دفتري وقعدت اكتب...
صباح أحلى من اي صباح...
صباح أتفاءل فيه...
اصبح عليك ياحبيبي...أرسل لك سلامي وأشواقي...
صباح بارد...ترتعش اطرافي وتدخن انفاسي...
وقفت كتابتي ونزلت للجامعه...
كنت خايف مااادخل المحاضرة...بس الحمدالله انها وافقت ودخلتني!!!
حمدت ربي ..اليوم الحظ مبتسم لي...دخلت بعدي وحده بخمس دقايق وطلعتها برا!!!
اليوم دوامي يخلص 2 طلعت من الجامعه ورحت انا وصحباتي تغدينا...وعلى الساعه 4 رجعت للبيت...
فتحت باب المدخل الداخلي...
وكنت أسمع أصوات...على غير عادة...بهذا الوقت دايما البيت يكون هادي...
احاول اجمع الاصوات...مشيت بخطوات مترددة...ماكان لي خلق اشوف احد...
صوته...والله هالمرة صوت سلطان مااتوهم...كلي كنت انبض...مو بس قلبي...
دخلت الصاله...وجت عيني بعينه...تصنمت بمكاني ماقدرت اتحرك...قداااااااام عيني...هو سلطان مااحد غيره...قدام عيني...
التفت على عمتي واستاذن منها اذا يقوم يسلم علي او لا!!!اه ياعمتي امه وامي وهي الي توقف بطريقنا!!
هزت راسها بالموافقه...
مشى بخطوات سريعه باتجاهي...رجعت انا خطوات لورا...مسكني من يدي واختفينا عن انظارهم!!
دفيته من كتفه بقوة وانا الي حسيت بألم مو هو:وينك ياسلطان.؟؟؟
سلطان وعلى وجهه ابتسامه عريضه:كنت تنتظريني؟؟؟
حمر وجهي بس كنت جريئه معها:كل دقيقه...
سلطان:كيفك؟
:الحمدالله..انت كيفك؟
سلطان:انا قدامك بأحسن حال الحمدالله...
ضربته مرة ثانيه من كتفه كنت مقهورة منه...في شي بقلبي...6شهور كثيرة...6شهور انخلقوا ناس فيها وماتوا ناس..6شهور تغير القلوب..
سلطان:انا لك اضربيني وسوي فيني الي تبين..
:ليش طولت كذا؟؟
سلطان:ارجع حياتي..
مافهمت وش كان يقصد...اكتفيت اني ابتسم...
سحبت يدي الثانيه الي كانت معلقه فيه يده ومافكيتها..:خلينا نروح لصاله...
مر اليوم واحس اني طايرة...مبسووووطه بشكل...
نظراته لي كانت تقتلني...أحلى من اي شي ثاني...
همس لي سلطان واحنا نتعشى...اذا راحوا كلهم ينامون يبي يحكي معاي..
خفت بالبدايه بس اظطريت اني اوافق...هو جاي عشاني وانا طول الفترة الي فاتت انتظره...
كنت انتظر بس متى يروحون ينامون...وكأنهم حاسين اني ابيهم يروحون ينامون..ويعاندون ويقعدون...
أخيرا على 12 ماصار في احد وانا طلعت معهم بعد وسلطان راح لغرفته...
الوضع كان مناسب جدا للقاءات غراميه سريه!!!
الساعه 1 لما تأكدت ان مافي احد وكلهم نايمين...نزلت..وقلبي مع كل خطوة تزيد نبضاته!!
ماعرفت وين اروح استبعدت فكرة اني اروح غرفته!!
توجهت للمطبخ ولقيته هناك!!
جالس واول ماشافني وقف..:تأخرتي..
ابتسمت ومارديت..
My princessسلطان:خلينا نروح برا
:طيب...
ثواني مرت..
سلطان:نورا من وين نطلع؟؟
:ايه ايه من هنا(وانا أشر على باب المطبخ)
فتح باب المطبخ بهدؤ...
وانا واقفه بمكاني... افكر بالي اسويه اعرف انه غلط...!! بس هذه مغامرة هذا من الخيال والاحلام...هذا الي ماكنت اتوقعه بيصير واقع!!
ابتسم سلطان وسحبني من يدي بخفه وطلعنا برا...قعدنا على عتبة الباب...
سكوت لثواني...
حسيت وكأني أعيد مراهقتي....حسيت وكأنها اول قصة حب في حياتي...
شعور غير..كنت احس باللذه...كنت اعشقها...اتبسم لما اشوفها وماابي عيني تبعد عنها....
كانت مستحيه...وشكلها كان يجنن وهي كذا...
الجو بارد ومظلم..ودقات قلبها احس فيها...كانت تلعب بيدها وحاطه كل تركيزها فيهم...
ماحبيت افتح معها الموضوع على طول...كنت ابي خوفها يروح شوي...
قعدنا نسولف..او انا الي اسولف...
ولما تحكي هي...ماانزل عيني منها...وكنت اسمع لها...كيف تحكي كيف تنطق بعض الحروف بطريقه حلوة...
ضحكتها...كل شي يعجبني فيها...
تقريبا ساعه وشوي مرت....
رجع السكوت...
:نورا...
رفعت راسها وناظرتني...
:تعرفين ليش جاي؟
سكتت شوي...
حسيت ان سؤالي بايخ ومحرج بالنسبه لها..
ضحكت بداخلي...:جاي عشانك...ابي اخطفك..
ضحكت من قلبها...
ضحكت انا مثلها...مو على الي قلته!!ضحكت لانها ضحكت...
:اييه ابي اخطفك...لا تضحكين...بس انا حرامي مؤدب باخذ رايك اول...
الحمدالله انه كان ظلام....لأن وجهي تقلب لكل الالوان...ابي اطير...كنت فرحانه وبنفس الوقت خايفه!!
ماكان ردي جاهز وماراح اقوله اييه اخطفني ياسلطان مثل ماهو كان متوقع قرار سريع طايش بدون ماافكر....
:سلطان...لازم افكر...
سكت شوي ماعجبه ردي..:بس انا اسبوع قاعد..اليوم السبت...انا بروح الجمعه...يعني الى الخميس لك...
ابتسمت:اوكي..
وقفت بسرعه:تصبح على خير...
مسكني من يدي وقعدني:نورا ماخلصت...,تبين اقول لخالي..وامي؟؟
:لا ابوي لا...بس عمتي...
سلطان:طيب ابوي لا بس عمتي الي تامرين فيه...
:طيب,اروح؟
ابتسم:تصبحين على خير...
طلعت بسرعه لغرفتي...واحس ان فيني طاقه تعيشني سنوات....ماابي انام وماابي اكل وماابي اسوي اي شي....بس بنفس الوقت خايفه خايفه من اي قرار بتاخذه سواء كان بموافقه او......!!!
كلمت هاله وقلت لها عن كل شي...وطبعا هاله قالت بدون ماتفكرين اصلا وافقي...
ماكانت ليلة موفقه بالنوم...ماغفت عيني...كنت افكر وافكر وافكر وراسي بينفجر من كثر التفكير..
ساعتين او اقل الي نمتها...صحيت ورحت الجامعه...
بعد مارجعت البيت سألت ريما...وقالت سلطان راح لبيته!!!
:اي بيت؟؟؟؟
ريما:ماادري..
جا في بالي انه رجع لامريكا...
اسمع صوت عمتي من وراي:راح لشقته لاتخافين يقول ابي نورة تفكر زين!!
:عمتي انتي ليش ماتبينه؟؟
تبتسم عمتي:ولدي يانورة هذا...بس ماتصلحون لبعض...فكري يانورة..
:عمتي يمكن انتي ماقدرتي تعيشين بس انا يمكن اقدر!! لا تقارنين بين حالتين مختلفين!!
عمتي:قبل شي يابنتي انا لازم اقولك شي سلطان مايبيك تعرفينه...مو عشان تكرهينه ولا تغيرين رايك...بس ماابيك تنخدعين...ابيك تعرفين عنه كل شي..
كل شي شين جا في بالي...خفت ماادري وش الي بعرفه الحين عن سلطان هو الي مخلي عمتي انها ما تأيد...
نصف ساعه قتلتني فيها عمتي...
أحلامي تبددت وطارت...
طلعت لغرفتي وانا في حالة يرثى لها...
مااعرف صعب الامر علي زيادة!!
كلمت منار وقلت لها...ماكان رفضها للموضوع عشان متزوج!!!لا بالعكس تقول عالاقل انه خاف الحرام وسوى كذا!! بس كانت خايفه اني مااتاقلم..خايفة علي من الحياة هناك!!
هاله كانت بعكس راي منار...لما عرفت انه كان متزوج تقولي وش يضمن لك مايتزوج!!!يضحكني تفكير هاله بس لها نظرة واحترمها!!
مالي الا مشاعل امي..
كلمتها وقلت لها تجي...
علقت تعليق بسيط..وقالت لي هاذي حياتك يانورة...مااحد يتاخذ معاك قرار ..انتي سمعتي راي كل وحده فينا...وانتي الي تقررين....
صح كلامها...انا الي اقرر مو هم...تقولي انا مرة سمعت براي وحده من صديقاتي وندمت بعدها واحط مرات اللوم عليها!!!
كنت ادعي ربي واستخير...ماكنت اقعد لحظه وحده بدون ماافكر...سلطان كان يجي الصباح ماشفته ابدا.....
أحد يساعدني محتاجه أحد...رحت في ليله عند عمتي وبكيت عندها....كنت ابيها تساعدني....بس ماعطتني الي ابي!!!
اليوم الاربعاء يعني بكرة موعدنا مثل ماقال سلطان!!!
أنا خايفه...خايفه...!!
فكرة جت في بالي ارتحت لها...
مانمت هالليله ولاشافت عيني النوم...اجهز الحكي الي بقوله...ومتأكده انه هو الصح!!
منار جتنا الخميس الصباح عشان بالليل كان في زواج بنت خالة مساعد...
حكينا طول النهار...وايدتني على فكرتي...!!
الساعه 10 بالليل تقريبا...رن الجرس...وكان سلطان...
عمتي كانت طالعه...وسارة ومشاعل قاعدين بصالة فوق...ومنار كانت شوي وتطلع للزواج...
نزلت لصاله وكان قاعد...ابتسم وكان باين عليه الخوف...مااعرف عمتي وش قالت له!!
ابتسمت له...وقربت منه ومسكت يده..وسحبته انا هالمرة...
أعشقها...الحركه الي سواتها..ذوبتني...سحبتني من يدها كاني واحد صغير...شديت لعى يدها وكأني اقولها انسي افك يدي عنك...
رحنا لصالة ثانيه ابعد شوي...
تسحب يدها وانا شاد عليها...
تناظرني:سلطان..
:اسف...
سحبت يدها بهدؤ وجلست...وامرتني بعد اني اجلس...
:كنت محتاجه تكون معاي...تفكر معاي ياسلطان!!
:انا معاك..ومستعد لاي شي!!
:اي شي ياسلطان؟؟
:ايييه...
قلتها وانا اضحك:تعال الرياض..
سكت شوي...:ماتبين تجين معاي؟
:سلطان مااقدر اعيش هناك!!
:تقدرين!!
:سلطان انا ابيك ومستعده اسوي اي شي..بس مااعيش هناك ...
ضحكت باستهزاء:كيف اي شي الا تعيشين هناك!!!انا ماابي منك شي الا انك تعيشين هناك!!
:مجتمع ثاني حياة ثانيه كل شي غير!!مو سنه ولا سنتين!!طول عمري...
:مجتمع بسيط وسهل انك تتأقلمين معاه!!
:سهل سنه سنتين اربع!!بس مو عمري..
:الي يخليك تتأقلمين سنه سنتين بيخليك تعيشين طول عمرك هناك!!!صح؟؟؟
:انت تقدر تعيش هنا وتتأقلم...
ضحكت بصوت عالي شوي وفيه استهزاء:اتأقلم هنا!!مستحيـــــل يانورا..
:هنا اهلك هاذي ديرتك ياسلطان!!
:ايييه بس مااقدر اعيش هنا بعد ماكنت هناك...بس انتي تقدرين تعيشين هناك...تعيشين مثل ما تبين...مو مثل هنا!!يبيلي انولد من جديد عشان اقدر اتأقلم!!
انقهرت من كلامه...بدينا نوصل لباب مسكر..
ناديت اسمه بقهر:سلطااان!!
:نورا!!
:ليش تبيني اضحي وانت ماتضحي؟؟؟
:نورا تفكير حتى ماافكر..شي صعب انتي ماتتصورينه!!شغلي وحياتي كلها هناك مو هنا...انا ماعندي شي هنا!!الا امي وانتي بس!!!
:عشاني طيب؟
سكت ومارديت عليها...
:سلطان..
:نورا انا جيت وكلي وثوق اني برجع وقلبك معاي!!
:سلطان انا كنت واثقه انك بتساعدني اكثر من كذا...انت مقفلها بوجهي!!
:نورا انا هاذي بتكون اخر مرة اجي فيها...لو رفضتي...
انا اما سمعته كذا يقول تنرفزت وغصبا عني صحت وانا اتكلم:اناني ياسلطان!!انت مو قاعد تساعد انت يا ايه يا انا اسف مااقدر اسوي شي..
قربت منها اكثر وكان نفسي احضنها او اسوي اي شي:نورا لاتبكين..الله يخليك..
قلتها بعصبيه:الا بصيح بصيح..!!!!شوف انت كيف تحكي معاي!!!
:آسف..
:وين اوديها هاذي!! لاتتاسف...سلطان نروح نعيش في دبي عالاقل!!في لندن اي مكان بس مو هناك!!
:يامجنونه انتي وش فكرتك؟؟؟نورا هذا قرار لحياتك...تعيشين هناك تدرسين بتكون حياتنا حلوة اوعدك يانورا...
:واجي مرة بالسنه او بالسنتين او انسى اهلي بالمرة!!
:انتي فكري بنفسك!!مو بغرفتك وخواتك وصحابتك!!
:انت تقدر تفكر بنفسك بس انا مااقدر ياسلطان!!انت عشت بدون عايلة!!انا وقت نومي بس اكون بدونهم!!تبيني اقرر وبسهوله اتخلى عنهم!
ضحكت على سخافتها الي اكيد انه صح:جلسة اقناع هاذي...انا قلت ابي رايك وبس!!ايه او لا!! مو تقنعيني و اقنعك!!
:عشاني ابيك !!تبيني ارمي لك الكلمه واروح؟؟
:اجل تقنعيني بالهوا وتروحين!!تقطعين قلبك وتعورين قلبي وتروحين!!!
:انت قاعد تصعبها وتقفلها!!عنييييد!!عنييد
بديت اصيح مرة ثانيه...
بعصبيه:ليش تبكين!!!!!!انتي بيدك القرار...نورا لاتصيرين سلبيه !!!ايه او لا؟؟؟؟
صياحي يزيد وباسلوب فيه ترجي:سلطااان!!
:ايه او لا؟؟؟انا عندي طيارة بعد ساعتين!!ايه او لا يانورا؟
كنت ساكته وماارد مااقدر مااقدر اقول ايه ومااقدر اقول لا!!!
:نورا؟؟
بعد مارديت عليه...عشر دقايق وهو يناظرني وبنظراته توسل اني اوافق...
حسيت بخوف مااقد حسيته بحياتي...كلمة تقولها تقرر مصيرنا...ايــه او لا...
كانت ساكته وتصيح...مترددة واضح عليها...خايفه....
كنت احس انها محتاجتني...او انا الي كنت محتاجها..وافقي وافقي وافقي الله يخليك يانورا لا تضيعينا...!!!
اصعب موقف واصعب شي بقوله في حياتي:لا..!!!
ناظرني لثواني وعطاني ظهره ومشى...مشى...سلطان قاعد يروح مين بين يدي...انتهى كل شي..كلمه قلتها..انهت كل شي...ارجع ارجع ارجع الله يخليك ارجع...أحبك...أحبك ياسلطان...مااقدر اعيش بدونك...
طلع من الصاله...واختفى عن انظاري....
اناني...كان معاي اناني...ليش يبيني يضحي وهو لا!!!!!
ليش الرجال يطلبون التضحيات وقله هم الي يضحون!!!
ليش احنا الي نضحي!!ونتحمل!!!
انا ماقلت له اني اعرف انه تزوج عشان مااخرب الي بينا!!!
اصير غبيه قدامه معليش..واضحي!!
راح مني....كبرياء او عناد او انانيه...ماتفرق..راح سلطان...ماراح يرجع متأكده ماراح يرجع!!!
ليتني قصه أكتب نهايتي!!!!!
جرحتني...جرحت كل شي فيني...تخلت عني بسهوله...
أكره نفسي لاني حبيت!!! استحقر نفسي لاني سلمت نفسي لامراة!!او لطفله!!لعبت بمشاعري....
شي يعصر بقلبي لما سمعت كلمتها...تجمدت وماقدرت حتى ارد...كلمتها اقوى من اي شي...
ليتني ماسلمتك قلبي يانورة!!


النــــهـــــــــايـــــــــــــه

..
..
..

 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة بنت النور, مذكرات, مذكرات نوره عندما يجتمع الحب كاملة, ليلاس, الحب, القسم العام للقصص و الروايات, تحميل الرواية في ص 1, نوره و خواتها, قصه كاملة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:45 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية