لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > الافلام والمسلسلات > المسلسلات العربية > اخبار المسلسلات العربية
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

اخبار المسلسلات العربية اخبار المسلسلات العربية


22 عملا في جدول الدراما السورية 2011

22 مسلسلا بالتمام والكمال هو العدد الفعلي الذي سيقدمه السوريون من إنتاجات درامية للموسم الحالي ، إضافة إلى مسلسلين آخرين ليسا من إنتاج سوري ولن يعرضا على قنوات التلفزة السورية

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-11, 02:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,327
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : اخبار المسلسلات العربية
افتراضي 22 عملا في جدول الدراما السورية 2011

 


الدراما السورية 2011

22 مسلسلا بالتمام والكمال هو العدد الفعلي الذي سيقدمه السوريون من إنتاجات درامية للموسم الحالي ، إضافة إلى مسلسلين آخرين ليسا من إنتاج سوري ولن يعرضا على قنوات التلفزة السورية خلال شهر رمضان، وذلك لحصرية بثهما على شاشات عربية قامت بإنتاجهما.
وبعيدا عما قيل ويقال عن إلغاء هنا وتأجيل هناك ، لبعض المسلسلات السورية نتيجة ما تمر به البلاد حاليا ، فقد قرر منتجو الدراما السورية الدخول في تحد مع الزمن والظرف ، وأعلنوا عن جاهزية أعمالهم، وذلك قبل أسبوعين من انطلاق صافرة البدء.

صوت الاجتماعي أعلى

9 مسلسلات اجتماعية تطغى بذاتها على ما عدا نوعها ولونها من أنواع وألوان أخرى ، حيث سيكون الجمهور مع عشرات القصص في تلك المسلسلات من خلال تعدد محاور كل مسلسل على حدا.
ويفرض مسلسل " الغفران" للمخرج حاتم علي والكاتب نجيب نصير نفسه بقوة قبيل العرض ، وهو مسلسل يتحدث عن الرومانسية بشكل روائي طويل تبدأ قصصه في الحلقة الأولى ولا تنتهي أي منا إلا في الحلقة الأخيرة.
ويسطع في العمل أسماء نجوم كبار مثل: باسل خياط، سلافة معمار، قيس الشيخ نجيب، رامي حنا، تاج حيدر، زهير عبد الكريم وآخرين ، وهو من إنتاج شركة عاج للإنتاج الفني والتوزيع.

أهم قنوات البث للمسلسل ستكون " دبي الفضائية".

الدراما السورية 2011

فيما يدخل مسلسل " تعب المشوار" للمخرج سيف الدين سبيعي والكاتب فادي قوشقجي،السباق، نظرا للفكرة الرئيسية التي يريد طرحها والتي تتمحور حول متاعب الإنسان وآلامه وهمومه في مجتمع يكبر على حسابه.
ويؤدي نجومية العمل ممثلون من العيار الثقيل أبرزهم: عباس النوري، باسل خياط، كاريس بشار، باسم ياخور، جيني إسبر، رنا شميس وآخرون ، وهو من إنتاج شركة بانة للإنتاج الفني.

أهم قناة لبث العمل ستكون الفضائية السورية ومحطتين لبنانيتين لم تحددا بعد.

الدراما السورية 2011

فيما يطل مسلسل "السراب" للمخرج مروان بركات والكاتبين حسن سامي يوسف ونجيب نصير، بوجه جديد في تناوله لقضايا المجتمع، حيث ستبرز فيه الأخطاء التي يرتكبها الإنسان عندما يكون ظنه بأنه يعمل الصواب.
ويبرز في المسلسل نجوم كبار أيضا أبرزهم: بسام كوسا ، نسرين طافش، مكسيم خليل، نجلاء الخمري وآخرون ، وهو من إنتاج شركة الجابري للإنتاج والتوزيع الفني.

وستكون قناة السومرية العراقية أهم قناة تبث المسلسل خلال شهر رمضان.

الدراما السورية 2011

وعلى نحو قريب يطفو على السطح بركان درامي قد يتفجر هذا الموسم من خلال مسلسل "الولادة من الخاصرة" للمخرج رشا شربتجي والكاتب سامر رضوان ، والذي سيتناول الخطيئة في المجتمع عندما تكاد لا تصدق ، وتكون نتائجها مضاعفة التخريب وجماعية.
ويتألق في هذا المسلسل نجوم من صنف: سلوم حداد، قصي خولي، عابد فهد، مكسيم خليل،سلاف فواخرجي، سليم صبري ، أيمن رضا، شكران مرتجى وآخرين ، وهو من إنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني.

وتتكفل قناة أبو ظبي الفضائية بعرض المسلسل كعرض أول ، إضافة إلى قنوات أخرى تبثه في ساعات لاحقة.

الدراما السورية 2011

ويأتي مسلسل "أيام الدراسة" للمخرج إياد نحاس والكاتب الشاب طلال مارديني، ليبرز حالة يعيشها طلاب الثانوية في سورية من خلال أحداث تشهدها مدرسة مختلطة في حكاية ليست افتراضية إطلاقا.
ويتألق في هذا المسلسل ممثلون سيراهم الجمهور لأول مرة مثل رغد مخلوف، معتصم النهار، خلود عيسى ، إضافة إلى نجوم كبار مثل دينا هارون، وائل رمضان ، جهاد عبدو ، جيهان عبد العظيم ، وهو من إنتاج ميديا للإنتاج والتوزيع الفني.

أهم قناة لعرض المسلسل الفضائية السورية ومحطة لبنانية لم تحدد بعد.

الدراما السورية 2011

وسيكون للنساء حضور قوي هذا العام من خلال مسلسل يتحدث عنهن بالدرجة الأولى ويحمل صفتهن مسلسل "جلسات نسائية" للمخرج المثنى صبح والكاتبة أمل حنا، والذي تنتجه شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني.
ويتألق في المسلسل كل من نسرين طافش ، والجزائرية أمل بوشوشة في إطلالتها الثانية في الدراما السورية ، ويارا صبري و باسم ياخور وسامر المصري ونضلي الرواس وآخرون.

وستكون قناتا أو تي في اللبنانية وأوربت أهم قناتين لعرض المسلسل.

الدراما السورية 2011

وأخيرا يأتي المسلسل البوليسي "كسر الأقنعة" للمخرج حسان داوود ليحمل نوعية المتصل المنفصل، حيث يتحدث في ثلاثين حلقة عن 18 جريمة يبحث فيها وبنتائجها بواقع حلقتين إلى ثلاث لكل جريمة.
العمل كتبه محمود الجعفوري ويشارك فيه نخبة من النجوم مثل خالد تاجا، عابد فهد، كندا حنا ، فاديا خطاب، ميلاد يوسف، كاريس بشار، وهو من إنتاج شركة المسار للإنتاج والتوزيع الفني.

العمل سيكون حصريا على قناة قطر الفضائية ليعرض فيما بعد على عدة محطات أخرى.

الدراما السورية 2011

ولن يقتصر الإنتاج الاجتماعي على الشركات الخاصة ، فللمؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني حصتها من ذلك، وهي التي تظهر لأول مرة منذ تأسيسها مطلع 2010، حيث ستظهر في مسلسل "المنعطف" والذي تشاركت في إنتاجه مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، وهو للمخرج عبد الغني بلاط ، والذي اتخذ من اللهجة الحلبية لغة للمسلسل الذي يحاكي في محاوره وتفاصيله ، المجتمع السوري كله. ويتألق في المسلسل النجم باسم ياخور والمخضرم عمر حجو وسليم صبري ومرح جبر ونادين سلامة وآخرون.

المسلسل سيعرض على قناة الفضائية السورية وقناة سورية دراما.

الدراما السورية 2011

بينما ستنتج منفردة ، مسلسلين آخرين هما مسلسل "سوق الورق" للمخرج أحمد ابراهيم الأحمد والكاتبة آراء الجرماني ، والذي يتحدث عن فساد المثقفين في سورية حيث تكون الجامعة مسرحا، ودكاترتها شخوصا، لتفاصيل المسلسل الذي يبرز فيه سلوم حداد ، باسل خياط، عبد الهادي الصباغ، عبد الحكيم قطيفان ، محمد حداقي، مرح جبر.

المسلسل سيعرض على قناة دراما سورية والقناة الأولى في التلفزيون السوري.

الدراما السورية 2011

وثالث مسلسلات المؤسسة سيكون مسلسل "ملح الحياة" للمخرج أيمن زيدان والكاتب حسن م يوسف وهو اجتماعي تاريخي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي ويتألق فيه سلوم حداد ، سوسن أرشيد، جابر جوخدار وسعد مينة وآخرون، والعمل سيعرض على محطات محلية أبرزها الفضائية السورية ودراما سورية.

الدراما السورية 2011

الكوميديا تعود بقوة 6 مسلسلات

ربما انتبه الكوميديون السوريون إلى الانتقادات التي طالتهم الأعوام الماضية بسبب قلة الإنتاجات الفكاهية ، فسارعوا هذا العام إلى إنتاج ستة أعمال هي نصف ما كان مقررا له أن ينتج لولا الأحداث التي عصفت بستة أعمال أخرى.
ويعود مسلسل "يوميات مدير عام 2" للمخرج زهير قنوع والكاتب خالد حيدر، إلى الواجهة من جديد بعد جزء أول أنتج وعرض قبل 15 عاما .
النجم أيمن زيدان يتصدر نجوم العمل من كونه صاحب مشروعه منتصف التسعينات ، وينضم إليه في التألق كل من أندريه سكاف، أمية ملص، حسام تحسين بك ، سلمى المصري، مها المصري وآخرين...وسيعرض المسلسل على قناة الدنيا الفضائية المحلية وبعد ذلك في عدة محطات.

الدراما السورية 2011

وبعد غياب لأربع سنوات يعود مسلسل "مرايا" الذي يعتبر المشروع الأوحد للفنان ياسر العظمة في الفن بسورية وخارجها.
العمل يحمل هذا العام اسما مبسطا "مرايا 2011" ويخرجه سامر برقاوي... ورغم غياب القطب الثاني في العمل بشار إسماعيل لأول مرة منذ إنتاج المسلسل قبل 25 عاما إلا أن نجوما آخرين سيكونون على الموعد أبرزهم: سلمى المصري وصباح الجزائري ووفاء موصللي وأندريه سكاف وأمية ملص وسليم كلاس ، والراحل حسن دكاك ، والذين يقودهم النجم ياسر العظمة بطبيعة الحال..
وسيعرض المسلسل على الفضائية السورية وقناة أمواج.

الدراما السورية 2011

وفي خطوة جريئة يطل مسلسل "خربة" للمخرج الليث حجو حيث سيكون الوحيد الذي سيتناول هذا العام الأحداث الحالية التي تشهدها سورية.
المسلسل كتبه ممدوح حمادة في تكرار لتجربة الرجلين في " ضيعة ضايعة" .
ويتألق في المسلسل النجم العربي دريد لحام، وباسم ياخور وضحى الدبس ورشيد عساف ومحمد حداقي وآخرون،
وسيعرض المسلسل على قناة الدنيا الفضائية المحلية.

الدراما السورية 2011

فيما يأتي مسلسل "صايعين ضايعين" للمخرج صفوان النعمو والكاتب رازي وردة ، ليشهد مشاركة نجم كوميدي "عربي مصري" من العيار الثقيل هو "حسن حسني" بمشاركة النجمة اللبنانية رولا سعد ، وعدد من نجوم الكوميديا السورية مثل فار الحلو وأيمن رضا وجيهان عبد العظيم وسعد مينة ، والمسلسل من إنتاج غراند برودكشن للإنتاج والتوزيع الفني.

المسلسل سيعرض على قناة فنون الفضائية كبث حصري " أول".

الدراما السورية 2011

وكي يكون ختام الكوميديا مسكا ، سيكون الجزء الثالث من مسلسل "صبايا" للمخرج ناجي طعمي والكاتبين مازن طه ونور شيشكلي ، والذي تتألق فيه هذا العام جيني إٍسبر وديمة قندلفت وميس حمدان وكندا علوش ومريام عطا الله ورنا الأبيض، وهو من إنتاج شركة بانة للإنتاج والتوزيع الفني،
والقناة العارضة في الدرجة الأولى قناة الدنيا الفضائية المحلية.

الدراما السورية 2011

البيئي الشامي بسرعة 4 مسلسلات في اليوم الواحد

أربعة مسلسلات بيئية شامية سيكون الجمهور على موعد منها يخشى المراقبون أن تكون متشابهة إلى حد تأتي كلها بمثابة تعويض عن غياب مسلسل باب الحارة لأول مرة منذ خمس سنوات!

يأتي في مقدمة هذه المسلسلات "طالع الفضة" للمخرج سيف الدين سبيعي والكاتبين عباس النوري وزوجته عنود الخالد .العمل يتحدث عن تعايش الأديان الثلاثة " الإسلام ، المسيحية، اليهودية" في دمشق، مطلع القرن العشرين . ويلعب نجوميته عباس النوري ورفيق سبيعي وفارس الحلو ومكسيم خليل وعلاء القاسم ، وهو من إنتاج شركة سورية الدولية،
ليعرض على قناة الدنيا المحلية.

الدراما السورية 2011

ويأتي مسلسل "الزعيم" ليكون البديل لدى بسام الملا عن باب الحارة الذي أغلق نهائيا ، ويشاركه في الإخراج شقيقه مؤمن الملا للنص الذي وضعه الممثل وفيق الزعيم.
المسلسل يتألق فيه كل من منى واصف، أمل عرفة، باسل خياط، عبد المنعم عمايري وسليم صبري ... وهو من إنتاج الأدهم للإنتاج والتوزيع الفني،
والعرض على قناة إم بي سي السعودية في تكرار لتجربتها السابقة مع الملا في مسلسل باب الحارة.

الدراما السورية 2011

وجزء آخر من مسلسل "الدبور" يطرحه المخرج تامر إسحق والكاتب مروان قاووق ، بمشاركة النجم سامر المصري وخالد تاجا وأسعد فضة ونادين خوري ، وهو من إنتاج غولدن لاين للإنتاج والتوزيع، ليعرض
المسلسل على قناة الكوت الفضائية.

الدراما السورية 2011

بينما يعود المخرج المخضرم علاء الدين كوكش إلى الدراما من جديد بمسلسل "رجال العز" للكاتب الشاب طلال مارديني ، ويتحدث عن دمشق مطلع القرن العشرين أيضا.
المسلسل يتوفر على نجوم من حجم رشيد عساف وقصي خولي ومنى واصف وأسعد فضة وآخرين ، وهو من إنتاج غزال للإنتاج والتوزيع الفني،
والقناة العارضة حصريا دبي الفضائية.

الدراما السورية 2011

السيرة الذاتية .. مسلسلان

ستكون مسلسلات الذاتية حاضرة بعملين لهذا العام هما "في حضرة الغياب" و" دليلة والزيبق"
مسلسل "في حضرة الغياب" يروي حياة الشاعر العربي الراحل محمود درويش، منذ الولادة وحتى الوفاة ، ويخرجه نجدت أنزور، بينما وضع نصه حسن م يوسف ، وينتجه فراس ابراهيم من ماله الخاص.
نجوم العمل يبلغ عددهم بالعشرات، ولعل أبرزهم :فراس ابراهيم وسلاف فواخرجي وخالد القيش وعبد الحكيم قطيفان وباسم مغنية وعمار شلق ...ويعتبر العمل الأكثر بين أقرانه شراء من قبل المحطات حيث سيعرض حتى الآن على 9 محطات في مقدمتها الفضائية السورية وثلاث محطات مصرية ، وقناة السومرية العراقية ،
وقنوات صناع القرار، وتلفزيونات المغرب والجزائر وتونس، وتلفزيون الجديد اللبناني.

الدراما السورية 2011

بينما سيطل مسلسل "دليلة والزيبق" للمرة الثانية في نسخة معدلة عن نسخة سابقة عرضت في السبعينات من القرن الماضي .هذه المرة سيكون المخرج سمير حسين وراء الكاميرا للنص الذي وضعه هوزان عكو وتنتجه شركة عاج للإنتاج الفني . ويلعب أدوار البطولة في المسلسل كل من كاريس بشار ووائل شرف وفارس الحلو وعابد فهد وجهاد عبدو وآخرون...
وستكون قناة دبي الفضائية في مقدمة القنوات التي ستعرض هذا المسلسل.

الدراما السورية 2011

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس

قديم 22-07-11, 01:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة العامة
فريق كتابة الروايات الرومانسية
عضو في فريق الترجمة
ملكة عالم الطفل


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 77546
المشاركات: 68,042
الجنس أنثى
معدل التقييم: Rehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدع
نقاط التقييم: 101135

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Rehana غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : اخبار المسلسلات العربية
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

اهلين عقيدنا
كل عام وانت بخير .. ينعاد عليك الشهر الفضيل بالخير والبركات
انا اكثر مايجذبني هي المسلسلات التاريخية والحارات حيث العادات والتقاليد

يعطيك العافية على المعلومات

 
 

 

عرض البوم صور Rehana   رد مع اقتباس
قديم 22-07-11, 04:21 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,327
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : اخبار المسلسلات العربية
افتراضي

 

وانت بخير خيتوووو

طبعا مسلسلات البيئة الشامية دائما مميزة وممتعة

شاكر مرورك

موفقة

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس
قديم 24-07-11, 01:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 145140
المشاركات: 5
الجنس أنثى
معدل التقييم: maiar2009 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
maiar2009 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : اخبار المسلسلات العربية
افتراضي

 

الله يعطيك العافية على الجهد الرائع انا من محبي المسلسلات السورية حصريا برمضان بس بصراحة كنت حابة ازا فيك تكتبلنا المواعيد لنعرف اي ساعة البث

 
 

 

عرض البوم صور maiar2009   رد مع اقتباس
قديم 25-07-11, 02:47 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,327
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : اخبار المسلسلات العربية
افتراضي

 

اوك خيتو اذا نزل الجدول اكيد راح اكتبو ...... تكرم عيونك

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, مسلسلات رمضان, مسلسلات رمضان 2011, الدراما, دراما سوريا
facebook




جديد مواضيع قسم اخبار المسلسلات العربية
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:15 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية