لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


اصلبوها فهي تريد قيادة السيارة!!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد يظن من يقرأ العنوان أنني قد أتيت رافضةً أو مدافعةً عن حق المرأة في قيادة السيارة ولكن قبل أن

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-11, 03:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوار الجاد
Questionmark اصلبوها فهي تريد قيادة السيارة!!!!!

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يظن من يقرأ العنوان أنني قد أتيت رافضةً أو مدافعةً عن حق المرأة في قيادة السيارة
ولكن قبل أن يذهب تفكيركم بعيداً
فهذا الأمر لا يعنيني بشيء

فهي إن أرادت قيادة السيارة أو لم تردها فهذا شأنها وشأن وليها
وطبقاً لقانون البلد الذي تقطن فيه ومدى سماحه من عدمه لها بهذا الأمر

ولكني أتيت اليوم لأقف على أمر يمثل لي ربما
قلقاً دائماً من نظرتنا للآخر
ومدى قبولنا لرأيه وتحملنا له

حين طالبت المرأة السعودية بحقها في قيادة السيارة وأقول حقها
لأنه ليس لأحد أن يتحدث عنها سواها
فهي إن رأت أنه حق لها فلست أنا من يرفض أو يقبل ذلك
فهذه وجهة نظرها التي يفترض أن يحترمها الآخرون حتى ولو عارضوها

خرج علينا من وصفها ووصف من يؤيدها بأقذع الألفاظ وأبشع الصفات
وكأنهم قد ارتكبوا جريمة نكراء يستحقون عليها إقامة الحد
فقــــــــــــالوا...........
الفئة الشاذة التي تطالب بحق المرأة بقيادة السيارة
وقالوا قد ارتفع نباح المطالبين بحق المرأة بقيادة السيارة
وقالوا الفئة الضالة التي تريد أن تخرج المرأة من حشمتها لقيادة السيارة
وقالوا ...... وقالوا ..... وقالوا............إلخ إلخ إلخ


لماذا وصل بنا الحال أن نصف الناس بهذه الأوصاف لمجرد أنهم خالفونا الرأي
من نحن حتى نحاول أن نلغي الآخر ونتحكم بمصائر البشر
وكأنه ليس هناك من هو أحق منا بإبداء رأيه
من أنت لتمنعني من ممارسة حقي في الاعتراض على ما أرى أنه حق لي قد سلب مني
تريد أن تفهمني أنني على خطأ
اقبل رأيي بِدأً وناقشني فيه برقي واحترام
ولا تعاملني كأنني مجرم قد ارتكب جريمة يستحق عليها العقاب
لا تعاملني وكأنك وصيٌّ علي فأنا كما أنت لي الحق في أن أمارس حريتي في التعبير عن رأيي
كما لك الحق في قبوله أو رفضه

لماذا ما عاد عندنا قدرة على قبول الآخر والاستماع لرأيه دون مصادرته
لماذا ما عاد عندنا قدرة على مناقشة الآخر بهدوء وبتنا نحاول قدر المستطاع إلغاءه من أمامنا
وكأنه ليس هناك سوانا له الحق أن يمارس سلطاته

هل أنا فقط على حق والآخر لا؟؟؟؟؟
ما هذا المنطق الذي بتنا نتعامل به
هل أنا فقط من يجب أن يأمر ويطاع والآخر لا!!!!!

عجباً لأمة كانت خير أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر
كما أمرنا الله عز وجل وأمرنا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم
وباتت اليوم تأمر وتنهى بما يناسبها ويوافق أهواءها
فهي لا تنظر لغيرها حين لا يوافقها الأمر
بل باتت تتطاول على الخلق كلٌّ حسب أهوائه إلا من رحم الله

أعلم أن هناك من سيستشيط غضباً لكلامي هذا
وأعلم أن حواء قد تكون أول المعارضين له
وأعلم أن هناك من سيقول وما شأنك أنت بهم
فهذا شأن داخلي لدولة ما وشعب ما ليس من حقك أن تتدخلي فيه
ولكن قبل أن تفكروا بتجريمي اعلموا أنه كما تريدون من الآخر أن يحترم وجهة نظركم
عليكم أن تحترموا وجهة نظره ولا تسفهوها

يؤرقني عدم قبول الآخر
ويؤلمني الحجر على الرأي المخالف وكأنه ما عاد بيننا حوار لنصل لرأي وسط
بل بتنا نتطرف في كل شيء حتى في الأحاديث العابرة

دمتم بحفظ الله ورعايته

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس

قديم 26-05-11, 05:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 161027
المشاركات: 2,707
الجنس أنثى
معدل التقييم: haiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 2361

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
haiol غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 



أنا ماأعرف أيش السالفة اللي طالعين بها الناس


بس أنا أقولك كل اللي حولي من النسااء ولا وحدة منهم تبغى


تسوووق هذا وأحنا في جدة أكثر مدينة في المملكة متفتحة


كم فتاة راحت الخارج وجات عندنا تطالب بالحرية مين قال أننا أحنا نبى الحرية


هم يسوا كذا ويقوموا الغرب يتدخلوا في شؤوننا ويقولوا من حق المرأة تعبر عن رأيها



معليش مع أحترامي الشديد



يستاهلوا لو أنها طالبت شيء من حقها ماقلنا شيء


بس انها تطالب بالسواقة فهذا مو من حقها


أبدا



بما أنه المشايخ منعو وولي الأمر منع أنتهت السالفة



ومانبغى نسمع أراء القليل لأنها فتنة

لو كانت السعودية من زمان عادي سواقة المرأة كان قلنا عادي

أم أنه فجأة فهنا لاء حتترتب عليها فتن كثيرة





وموضوع السياقة للمرأة السعودية ماأحس أنه بذاك الأهمية لأننا مانبغى نسووق


اقتباس :-  

كما تريدون من الآخر أن يحترم وجهة نظركم
عليكم أن تحترموا وجهة نظره ولا تسفهوها



شوفي لو كان الموضوع يتدخل في الدين وبيفك علينا باب


وفتن ومشاكل هنا ستوووب ماأسمح بالمناقشة في الموضوع


تعريف الجدال المذموم : هو الجدال بالباطل وأسوأ صوره الجدال لنصرة الباطل ودحض الحق والتلبيس على الناس


يعني سواقة المرأة يترتب عليه فتن كثيرة فبما أنه يترتب عليه فتن فخلاص المفروض حتى النقاش عن الموضوع ماله لزمة


وعلى قولتك راح نسفهها


أما لو كان الموضوع عادي


مجرد أختلاف أراء ماله دخل بالشريعة هنا عادي بسمع رأيها وأناقش لمن نوصل لحل وسط




وأخر شيء



اللي يدعو لسواقة المرأة في السعودية فهو أيمانة ضعيف


لأنه المؤمن يبتعد عن الشبهات ومايقع فيها



عن النعمان بن بشير - رضي الله عنهما - قال : سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول :"إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لايعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام "


رواه البخاري في كتاب الإيمان .

 
 

 

عرض البوم صور haiol   رد مع اقتباس
قديم 27-05-11, 12:50 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,760
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

صباح الورد غاليتي اراده

انا لا انظر لمن يطالبن بقيادة السياره الا كما ورد في حديث السفينه

لا اعرف لما هذا الحديث يضرب في راسي كل ما اثير هذا الموضوع

عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مثل القائم في حدود الله والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فصار بعضهم اعلاها وبعضهم أسفلها، وكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروراً على من فوقهم، فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا ، فإذا تركوهم وما أرادو هلكوا جميعاً ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً) رواه البخاري


وفي لفظ (مثل المدهن): أي المحابي والمداهن، والمراد به من يضيع الحقوق ولايغير المنكر.


وفي لفظ للبخاري (فكان الذي في أسفلها يمر بالماء على الذين في أعلاها فتأذوا به فأخذوا فأساً فجعل ينقر أسفل السفينة فأتوه فقالوا: مالك؟ قال: تأذيتم بي ولا بد لي من الماء، فإن أخذوا على يديه أنجوه ونجوا أنفسهم وإن تركوه أهلكوه وأهلكوا أنفسهم)


انا لا اقول نحن اعرف في طبيعة واطباع مواطنينا لكن هناك امور اعظم لم ارى من يطالب بها وهي احوج من قيادة سياره



اغلبية من طالب بقيادة المرأه لسياره كان العذر وجود سائق وخوف الخروج مع رجل غير محرم

وهم يوجد في بيوتهم طباخ وبستاني

ومن بعدهم ثارت ثائرة المطبلين والمؤيدين

المنع ليس لمصادرة رأي فقط او فرض وصايه لا

المسأله اكبر من كذا بكثير

يشدون المرأه الي الفتن شدآ


والله لو سمح للمرأه عندنا با القياده لسوف تجر المصائب والويلات لمجتمعنا السعودي وانا اخص السعودي

لأن بلدنا مساحات شاسعه وصحاري

اطلعي من الرياض في الليل 50كيلو غرب او جنوب وشوفي كيف تحسين با الخوف والوحشه وانتي مع رجل ما تصدقين توصلين للمكان الي انتي تبينه

عمري ما طلعت لمكان بعيد عن بيتي اكثر من 50كيلو الا ومع زوجي سلاح مرخص وزوجي عنده خبره با الرمايه الاان

يدي على قلبي حتى نرجع

اعطيك مثال الرياض عن تجربه شخصيه

من غير الجنوب والا الشمال والشرق او الغرب وكل منطقها لها طبيعتها


انا ماني ضد ان المرأه تتعلم تسوق مثل ما انا ماني ضد انها تتعلم الاسعافات الاوليه

لضروره
ياليت كانت المطالبه بحقوق المرأه با التوظيف بنات يحملون شهادات عليا ومحتاجات وظائف واخرتها

اذا حصلت وظيفه بمدرسه اهليه يمتهنون انسانيتها ويحللون كل فلس يدخل جيبها واذا ماعجبك الو ضع غير كثير

وش ذنبي اذا كنت بتخصص مطلوب وصعب ومع هذا وفقني ربي با اعلى تقدير واخر شي اذا حصل تعيين يكون في مكان يبعد عن بيتي

الآف الكيلوات ومافي من يطالب بحقي

او حقوق في زيادة مخصص المطلقات الي يساومها طليقها على اطفالها اذا طلقها تبين عيالك تنازلي عن نفقتهم

او ضمان حياه آمنه للمرأه المطلقه او الارمله في بيت يضمها هي واطفالها

والقائمه تطول با المطالبه بحقوق المرأه

والله انا لايهمني تصلب او تترك من تخرج تطلب القياده بسيارتها وبجانبها والدها او اخوها

كثر ما يهمني ان توفر عيشه رغيده لأم بلغت من العمر عتيا وكان المكان المناسب لها دار العجزه

او مطلقه اسأت اختيار زوج كان مصيرها في بيت والدها او اخوها تعامل كمن ارتكب جريمه

او ارمله مكسوره ربما رحل زوجها مع اطفال قصر تصبح هي واطفالها عبئ على اهلها او اهل زوجها

معاناة تنقل لنا يوميآ عبر وسائل الاعلام من مجتمعنا

من غير الي نسمع ونشوفهم بعيونا

للمرأه حقوق اهم بكثير من قيادة سياره

لكن من يطالب فيها ؟؟؟؟؟


قيادة المرأه لسياره اول معول في هدم مجتمعنا السعودي

وضمان حقوق المرأه وراحتها النفسيه والماديه بأمكانها تخرج للمجتمع اجيال واعيه

فرق بين المطلبين

اراده دائمآ يجذبني طرحك للمواضيع

وردودك لها وقع خاص في نفسي

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب   رد مع اقتباس
قديم 27-05-11, 02:34 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 102120
المشاركات: 4,502
الجنس أنثى
معدل التقييم: بنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييمبنت المطــر عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1370

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بنت المطــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

السلام عليكم

اراده كل الود لك ولطرحك
لا اخفي سرا ان قلت قريت الموضوع وانا جدا مشدوده ولما وصلت للنهايه
ما جا في بالي الا المثل اللي يقول اللي يده في الويه ماهو مثل اللي يده بالنار

انتي هنا فتحيتي جبهتين
قيادة المرأه وانا ضدها
والجبهه الثانيه مصادره الحق الاخر في التعبير
عن رأيه وانا معك في رأيك وبالعكس احب اسمع
للطرف الثاني بس هو ليه ما يسمعني بعد
ما قول الا الله يكفينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن
وان فتح باب قيادة المرأه ما يبقى لنا من خصوصية مجتمعنا المسلم المحافظ !!
والله ان لن يبقى شيئ وبتزيد الفتن
الان الاوضاع مزريه من دون قيادتهن فما بالك ان قادن سياراتهن وتبجحن
ربي رحمتك ارجو
هم فئه قليله السواد الاعظم لا نريد لا نريد لانرييييييييد

 
 

 

عرض البوم صور بنت المطــر   رد مع اقتباس
قديم 27-05-11, 02:33 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 168896
المشاركات: 3,610
الجنس أنثى
معدل التقييم: الهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عاليالهاله عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 837

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الهاله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 


السلااام عليكم ,,

اسمحوا لي أدخل معاكم في النقااااش ,,

بالنسبة للموضووع ,, انا ابي أعرف المقصود منه !! هل هو مناقشة حرية المرأة في القيادة والسماح لها بذلك ؟؟ والا المقصوود انو ليش مانسمع رأي الطرف الآخر في أي قضية ؟؟ وأي موضوووع آخر ؟؟

لأن النقاش مثل مافهمت ,, كأن القصد منه ,, انو لما نسمع لأي طرف آخر رايه ,, لابد انه ننفذ له رايه واللي يبيه ,, هذا اللي فهمته من
( الإستماع للراي الأخر دون مصادرته )
نعم الحوااار مطلوووب والإستماع للرأي الآخر لا بد منه ,, لكن في نهاية النقاااش لا بد بيكون فيه رأي بيغلب الثاني ,,وطرف بيمشي كلامه على الطرف الضد ,, اذا لابد بيكون فيه غلبة لراي على الثااني ,, وهذي انا ماعتبرها مصااادرة ,, قد ماهي نقاااش وبالتالي تغليب المصلحه ودرء للمفسدة ,, وطاعة ولي الأمر ,,

ياأختي القيااادة ماشفنا ولا جانا منها الا لهم والمشاااكل ,,

بتقولون فيه ضرورة ,, فيه أسباااب ,, وفيه نساء محتاجين انهم يقودون السيارة لسبب أو لآخر ,, صح

لكن فيه نساء ماعندهم ضرورة تستدعي ,, وفيه نساء لو فتحنا لهم المجال ,, بتنفتح أبواب للشر ,, الله لايوريكم اياها ,,

قالوا الضرورة ,,وقالوا ماتبي سواق عشااان مايختلي فيها ,,, وطلعوا أسباااب ,, الى ان انفتح المجاااال ,, وقالت المرأة ماراح أسوق الا للعمل أو للمستشفى ,,أو الجمعية ,, وماراح أسوق بالليل ,, والساعه 8 بكون في البيت ,,, شصاااار ؟؟

- اعتمد الرجال على المرأه في كل شي , صااارت الزوجة هي من ودا وجاب ,, وراحت السوق تشتري السمك ,, والرجال في البيت مرتااح ,,,

- كثرت الحوادث ,, وصار الحادث للمرأة وعيالها ,, وبدل ماتترمل المرأة ,, ترمل الرجل !!!

- يصيب المراة الحادث ,, واللي داعمها ,, من جنسية آسيوية ,, وتقعد تنتظر الشرطه بالساااعات في الشواارع ,,, والله مايسوى عليها ,,

- قالت المرأه ماراح أطلع بالسيارة بعد 8 أو 9 مساء |,, صرنا نشوفهم في الشوارع الى 11و12 بالليل ويمكن أكثر ,,

- صارت البنت اللي تسووق وتساااابق الشباااب ,, شوفوا الى وين وصلنا ,, وأكيد فيه بلاوي أكثر ,, مايسع المجااال لذكرها ,,

وهذا غيض من فيض ,,

أنا ماأقول مافيه نساء محترمات وعندهم ضرورة تحدهم على القياادة ,, لكن هالأمر مساوئه أكثر من نفعه ,, لذلك بلاش منه ,, وشفيها اذا المرأة مثل الأميرة وزوجها ملزوم فيها ,,

انا والله دايما أقول خلني مرتاحه ,, وزوجي والا السواق يوديني ويجيبني ,, وبلاش عواااار الراس ,,
,, يؤرقني عدم قبول الآخر
ويؤلمني الحجر على الرأي المخالف وكأنه ما عاد بيننا حوار لنصل لرأي وسط
بل بتنا نتطرف في كل شيء حتى في الأحاديث العابرة,,

طيب شالحل ؟؟ وليش مالطرف الآخر ايضا يقبل الرأي الضد ؟؟ ويقتنع بالواقع ,, الى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا ,,,

تحياااتي لج ارادة ,, وهي مجرد قضية للحوار والمناقشه ,, لا بد بيكون فيها رأي يتغلب على الآخر ,,

 
 

 

عرض البوم صور الهاله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السيارة!!!!!, اصلبوها, تريد, قيادة
facebook



جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:07 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية