لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


معرض القاهرة الدولي للكتاب 2011

أهلا وسهلا بكم كيف حال الجميع ؟ نظرا لاهتمامي الشخصي بهذا المعرض الهام , قررت أن أقوم بفتح موضوع خاص للمناقشة حول المعرض و أيامه و تغطيته

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-10, 05:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 193945
المشاركات: 3
الجنس ذكر
معدل التقييم: أحمد خشبة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أحمد خشبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي معرض القاهرة الدولي للكتاب 2011

 

أهلا وسهلا بكم
كيف حال الجميع ؟

نظرا لاهتمامي الشخصي بهذا المعرض الهام , قررت أن أقوم بفتح موضوع خاص للمناقشة حول المعرض و أيامه و تغطيته


المعرض سيبدأ من يوم 26 يناير 2011 و ينتهي في 6 فبراير 2011

ضيف الشرف هذا العام : الصين .

أتمنى أن يكون معرضا ناجحا كالمعتاد .

تحياتي
الساحر ،،

 
 

 

عرض البوم صور أحمد خشبة  

قديم 22-12-10, 05:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 193945
المشاركات: 3
الجنس ذكر
معدل التقييم: أحمد خشبة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أحمد خشبة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أحمد خشبة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تواصل الإستعدادات من أجل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال43
...


وزير الثقافة: نقلة جذرية فى تاريخ المعرض العريق ومستوى جديد من الخدمات



د. محمد صابر عرب : برنامج ثقافى وفنى مكثف والصين ضيف الشرف



أكد فاروق حسنى وزير الثقافة أن الدورة الثالثة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب التى تنطلق فى السادس والعشرين من يناير المقبل ستمثل نقلة جذرية فى عمر هذا المعرض العريق الذى يعد الأقدم فى المنطقة العربية ، وأحد أكبر معارض الكتاب فى العالم .. وقال أن المعرض سوف يتم تنظيمه فى مركز المؤتمرات الدولية فى مدينة نصر ، وليس فى مكانه التقليدى الذى إعتاد عليه الزوار فى أرض المعارض مدينة نصر ، التى تخضع لمشروع تطوير حاليا ، مشيرا الى أن انتقال المعرض الى مركز المؤتمرات لعدة سنوات يصب فى صالح الخروج بمعرض يتفق والمعايير الدولية للمعارض .



وقال الوزير أن الوزارة وفرت كافة الإمكانات ، وتذلل كافة العقبات مع الوزارات الأخرى من أجل تنظيم معرض يليق باسم مصر ، وباسم هذا المعرض الذى خرجت من رحمه كافة معارض الكتاب العربية ، وفى هذا الإطار تم الإتفاق مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة لتعاون الأجهزة المعنية فى كلا الوزارتين لإنجاح المعرض ، خاصة فيما يتعلق ، بالإرتقاء بمستوى الخدمات ، التى تقدم لزوار المعرض .



وقال د. محمد صابر عرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، منظمة المعرض أن الاجتماعات تتواصل ليل نهار داخل الهيئة وخارجها وبالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض واتحاد الناشرين لتنظيم معرض يخدم الحياة الثقافية المصرية والعربية .















وأضاف د. عرب أن نقل المعرض الى قاعة المؤتمرات يمثل تحديا نسعى لأن نكون أهلا له ، مشيرا الى أن المعرض سوف يقام على مسطح 40 ألف متر مربع مابين صالات مغطاة ومنطقة عرض مكشوف وسوف يستمر المعرض حتى السادس من فبراير ، وتحل فيه الصين كضيف شرف أسوة بما تم فى المعارض السابقة باتخاذ إحدى دول العالم كضيف شرف.



وقال إنه سوف يقام على هامش المعرض برنامج ثقافى وفنى يخدم كافة الأعمار ،ويقدم متعة فكرية من خلال ندواته ومحاضراته ،وأمسياته ، وأنشطته المختلفة ، مشيرا الى اقتراب هيئة المعرض من وضع اللمسات النهائية على البرنامج الثقافى والفنى ، الذى سيكون للأطفال فيه نصيب الأسد جنبا الى جنب مع المتخصصين والمترددين من كافة الأعمار .

وقال أن المحاور الأساسية للنشاط الثقافى سوف تكون حول المواطنة ،والاحتفاء بمصريين نجحوا وبرزوا فى الخارج أمثال العالم الكبير فاروق الباز وم. هانى عازر الذى صمم ونفذ أكبر محطة للقطارات فى أوروبا فى برلبن ، والعالم الكبير د. أحمد زويل

ويخصص معرض الكتاب هذا العام محورا للاحتفاء بمئوية أديب نوبل نجيب محفوظ ، بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة ، كما يخصص المعرض محورا لمناقشة دور رموز الفكر والثقافة الذين رحلوا عن عالمنا خلال العام الجارى ، وذلك تحت عنوان حضور الغائبين ، على اعتبار أن تأثيرهم فى عالم الإبداع متصل بلا انقطاع ، من خلال ماتركوه للأجيال القادمة من إبداعات .



وقال الدكتور عرب أن رواد المعرض من المهتمين والمثقفين سيكونون على موعد مع عدة موائد مستديرة تناقش صناعة النشر فى العالم العربى والصحافة الثقافية والملكية الفكرية ، ولأن المعرض يقدم مايمكن أن نسميه بالوجبة الثقافية والفنية ، فسوف يكون فى إستطاعة الزوار الإستمتاع بأنشطة ثقافية ، تخاطب الشرائح المختلفة .



وأضاف رئيس هيئة الكتاب أنه سيتم الاحتفال بصورة مبتكرة بمرور خمسين عاما على وفاة بيرم التونسى ، ومرور 80 عاما على ميلاد صلاح جاهين ، كما يقدم عدد من الفائزين بجوائز الدولة شهاداتهم المختلفة لجمهور المعرض ، باعتبارهم قدوة فى مجالاتهم المختلفة ، ويقدم المعرض العديد من الأمسيات الشعرية لكافة المدارس ، وبمشاركة شعراء من الرواد والشباب .



ويقدم المقهى الثقافى أنشطته المتميزة لجمهور المعرض، كما كان فى السنوات الماضية ، ولكن بمزيد من الانتقاء والتطوير ، سواء على مستوى المشاركين أو العناوين التى يتم طرحها .



وقال د. عرب أن المعرض سوف يتيح لجمهوره قرابة 19 ندوة مفردة تناقش القضايا الملحة فى مصر والعالم العربى بحضورعدد من المتخصصين ، وبمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين ، وبحضور عدد من الرموز الفكرية ، مشيرا الى أن الاتصالات تتم على قدم وساق لدعوة عدد من المفكرين العرب ، للمشاركة فى فعاليات المعرض ،على اعتبار أنه أهم تظاهرة ثقافية عربية .

وتشارك الصين بنشاط ثقافى وفنى مكثف باعتبار أنها الدولة ضيف الشرف ، وتتضمن المشاركة الصينية عروضا للموسيقى الشعبية وعروضا للأفلام الصينية ، إضافة الى العديد من الندوات المصرية _ الصينية المشتركة فى مجالات النشر ، والترجمة

 
 

 

عرض البوم صور أحمد خشبة  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:35 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية