لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


زواج الثانية هل هو حاجة أم ضرورة أم فراغة عين

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زواج الثانية هل هو حاجة أم ضرورة أم فراغة عين جاري في الحادية والأربعين من عمره يحمل شهادة علمية

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-10, 02:12 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي زواج الثانية هل هو حاجة أم ضرورة أم فراغة عين

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زواج الثانية
هل هو حاجة أم ضرورة أم فراغة عين


جاري في الحادية والأربعين من عمره
يحمل شهادة علمية عالية في الشريعة
تزوج بالمرأة الثالثة هذا العيد
لديه زوجتان الأولى قريبته تزوجها قبل أكثر من عشرين عاماً
بعد تخرجه من الثانوية العامة وهي الآن جدة
حيث أنه زوج ابنته قبل تخرجها من الثانوية العامة
زوجته الثانية تزوجها وهو يدرس الماجستير
والجديدة وهو دكتور وإمام وخطيب جمعة

ستقولون ما لنا ولهذه القصة وما شأننا بالناس؟؟؟
حتى أنا لا يعنيني الأمر ولكن لدي سؤالٌ يؤرقني كلما سمعت برجل تزوج على زوجته
لماذا.... ولماذا.... ولماذا فعل ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هي حاجة أم ضرورة أم فراغة عين!!!!!!!!!!!

ستقولون أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج بأكثر من زوجة
ونحن نقتدي!!!!!
ليتكم تقتدون بأمور أخرى من حياته صلى الله عليه وسلم وليس بهذا الأمر فقط.

ستقولون أن الله عز وجل قال في محكم كتابه في سورة النساء:
{{ وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }}
هناك من يقول أن الأصل في الزواج التعدد استناداً على هذه الآية
ولكنه لم يرى أو لا يريد أن يرى آخر الآية
{{فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً}}
ولن تعدلوا أنا واثقة من ذلك
من يعدل في هذا الزمان إلا من رحم الله
وهم قليل كمن يبحث عن إبرة في كومة قش

في هذا العيد مر علي أربع زيجات كلها ثانية وثالثة ورابعة
فمن لهؤلاء المنكوبات في بيوتهن وهو يتمتع بزوجة جديدة
والقديمة هي وأبناؤها لهم الله
لدي قناعة لا يمكن أن يغيرها أحد
أن الزوجة الثانية هدم للعائلة والأبناء وليس الزوجة الأولى فقط

ستقولون لما؟؟؟
أقول لكم:

العائلة مع من ستقف؟؟؟
هل ستقف مع ابنها مع مقولة أنتم أهلي ولا بد أن تقفوا معي أمام أهل زوجتي الجديدة
لتكونوا عزوة لي؟؟؟
وبالتالي سيخسرون الزوجة الأولى وأبناؤها وأحياناً أهلها خصوصاً حين يتبين ظلمه لها
أم يقفون مع الزوجة الأولى منعاً للتفكك الأسري والحاصل لا محالة مع إجحاف الزوج بحق زوجته وأبنائه
وبالتالي سيخسرون ابنهم بسبب هذا الزواج
وهنا هدمت العائلة.

أما الأبناء فحدث ولا حرج عن المشاكل التي ستنشأ مع غياب الأب المتكرر
وأحياناً النهائي بسبب تعلقه بالزوجة الجديدة وافتعال المشاكل مع الأولى لترضى بعدم تواجده في البيت
ولتشعر بالاستقرار بعيداً عن صراخه المتكرر وإساءته لها أمام أبنائها وبالتالي نشأة الكره له بسبب أفعاله
مما سيخلق جيلاً حاقداً كارهاً لحياته الأسرية
على ماذا نشأ هذا الجيل وماذا سيجني منه المجتمع؟؟؟!!!!!
وكيف يستطيع أن يوازن حياته في ظل الظلم الواقع من الأب على هذه الأسرة؟؟؟!!!!!

لا تقولوا أن نظرتي سوداوية أو أنها لا تحكي واقع
أو أنني أتحدث من منطلق مشكلة شخصية
لا والله

ولكن لأعطيكم معلومة صغيرة
فأنا أكره الرجل المعدد دون سبب وما أكثرهم

وحين سمعت بهذه المعايدات البشعة من هؤلاء الأزواج لزوجاتهم
وآخرها عيدية الدكتور لزوجتيه وجدتني أبحث عمن يجيبني على تساؤلي
هل الزواج من الثانية حاجة أم ضرورة أم فراغة عين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وحتى لا أكون مجحفة بحق الرجل
فأنا لا ألومه في زواجه من الثانية حين تكون زوجته مريضة وعاجزة عن القيام بواجبه
أو تكون عاجزة عن الإنجاب ومن حقه أن يكون له أبناء

{{ بشرط ألا يغشها ويتزوج دون علمها بحجة المحافظة على مشاعرها
بل عليه أن يخبرها ويخيرها إن ارتضت البقاء معه أبقاها وإن طلبت الطلاق
سرحها بإحسان }}

أو تكون على قولة الوالدة الله يحفظها
دواجة ولاّجة يعني لا تستقر في بيتها ساعة واحدة
فهي لا تدري عن الأبناء ولا عن البيت ولا عن الزوج
هذه بالذات تستحق أن يأخذ عليها ثلاث وليس واحدة ولكنهم لا يفعلون
خوفاً أن تكون الجديدة كالقديمة (( ومن ذل سلم ))

قد يعجب كلامي هذا البعض وقد لا يعجب البعض الآخر
كلٌّ له وجهة نظر
وهذا رأي إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس

قديم 28-11-10, 09:47 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,145
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 4966

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

السلام عليكم

اهليين اراده ..موضوع في الصميم ..

اتمنى فعلا يكون بيننا رجل معدد علشاان يجاوب على سؤالك ..

خبرك احناا لو حكينا من هنا لبكره ..ماراح نقول الا يمكن او ..ربماا ..؟؟

والرجل هو اصل السالفه ياليت فعلا احد يجاوبناا ..

بس طبعاا انا راح اجاوبك بصوره واقعيه للي نشوفه ..

كل معدد وله اسبابه ..ومن الصعب اننا نشملهم بذنب واحد ..

ومثل مايقولون البيوت اسرار ..

وحطي ببالك الرجل اكثر إإتماان على اسرار بيته من المرأه ..لانهاا عاطفيه وبسرعه تبكي وتشتكي ..

اما الرجل اكثر تحمل ..واكثر صبر ..يمكن يكون بينهم امور مانعرفهاا او الرجل في خاطره شي مالقااه عند زوجته ..

وهالشي صعب انها توفره ..وبدل مايروح للحرام ربي حلل التعدد ..



اقتباس :-  
فأنا أكره الرجل المعدد دون سبب


مثل ماقلتي هذا وجهاات نظر وكل انسان ورأيه ..بس حبيت انبهك لشي انا قريته ..


نواقض الاسلام عشره ..ومنهاا .. (من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم , ولو عمل به كفر )).

قال الشارح ـ حفظه الله ـ : كأن يبغض الصلاة فإنه يكفر ولو صلى , أو كرهها , يدل عليه قوله تعالى : (( ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم )) فإذا أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم من الواجبات أو من الثواب أو من العقاب كأن يبغض إقامة الحدود على الزاني أو السارق أو كره ذلك فهذا يكفر ؛ لأنه أبغض وكره ما أنزل الله .
أنا معك اننا مانحب هالشي بس اذا حصل فهذا شرع ومانقدر ننكره ..واللي اغاضني فعلا ان فيه البعض يسمي المعدد خاين ؟؟؟أستغفر الله
..هل اصبحنا في زمن نرى شرع الله خياانه ؟؟
والمشكله الادهى والامر ان فيه نساء تفضل أن يسافر زوجهاا ويخونها هنااك ولا يتزوج ...سبحاان الله ....؟؟؟؟؟( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) ...

والله أعلم ...

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر   رد مع اقتباس
قديم 29-11-10, 06:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 186363
المشاركات: 5,088
الجنس ذكر
معدل التقييم: منصور السديري عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منصور السديري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

عزيزتي

أرادة بما أني رجل راح أجاوبك

أنا ضد الزوجة الثانيه قلبا وقالبا

وللاسباب اللي ذكرتيها

وأزيد عليها الشحناء اللي تصير

خاصة أذا كانت الزوجه الثانيه من نفس العائله

وأعرفكذا شخص آخذ بن عمه وبعد فتره ياخذ بنت عمه الثانيه أوبنت خاله

الله المستعان

بس راح أخبرك بجواب أحد أصدقائي الروح بالروح يوم سألته ليش أخذ الثانيه

قال : لان زوجتي وبصراحه ماتكشخ لي مثل ماخواتي يكشخون لرجالهم

وأضاف أسباب كثيرة ماأقدر أبوح فيها لاني مؤتمن عليها

بس تبين رأئي أنا لو كتب لي وتزوجت

مستـــــــــــــــــــــــــــحيل

أعدد مهما كانت الاسباب

لان اللي راح أخذها لهاقلب

مستحيل أحط نفسي في موقف أسأل فيه

أمام الله ليش كسرت

خاطرها

فايأخواني رفقا بهن

فأنا مسؤوووووووولون؟؟؟؟؟؟

 
 

 

عرض البوم صور منصور السديري   رد مع اقتباس
قديم 10-12-10, 11:35 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اهليين اراده ..موضوع في الصميم ..

اتمنى فعلا يكون بيننا رجل معدد علشاان يجاوب على سؤالك ..

خبرك احناا لو حكينا من هنا لبكره ..ماراح نقول الا يمكن او ..ربماا ..؟؟

والرجل هو اصل السالفه ياليت فعلا احد يجاوبناا ..

بس طبعاا انا راح اجاوبك بصوره واقعيه للي نشوفه ..

كل معدد وله اسبابه ..ومن الصعب اننا نشملهم بذنب واحد ..

ومثل مايقولون البيوت اسرار ..

وحطي ببالك الرجل اكثر إإتماان على اسرار بيته من المرأه ..لانهاا عاطفيه وبسرعه تبكي وتشتكي ..

أعذريني ولكنني لا أتفق معك في ذلك
ففي وقتنا هذا أصبح الرجل يشتكي أكثر من المرأة خصوصاً إذا أراد له مبرر للخروج الدائم من البيت



اما الرجل اكثر تحمل ..واكثر صبر ..يمكن يكون بينهم امور مانعرفهاا او الرجل في خاطره شي مالقااه عند زوجته ..


وهالشي صعب انها توفره ..وبدل مايروح للحرام ربي حلل التعدد ..




وهذا أيضا لا أتفق معك به فلو نظرت لغالبية البيوت لوجدت أن الأم هي المعلمة
والممرضة وصاحبة المهمات الصعبة من مراجعة المدارس لأجل الأبناء إلى الذهاب بهم للطبيب
إلى قضاء حوائجهم من السوق.......إلخ إلخ إلخ
وفوق هذا وذاك هي من تصرف عليهم غالبية الوقت إن كانت موظفة

أتعلمين ما يلفت نظري وأنا أقف على الإشارة صباحاً
أن غالبية السيارات الواقفة معي من نوع الجيب فما فوق
وكلها تقودها نساء يوصلن أولادهن للمدارس

أنا معك أن الحياة تعاون
ولكن ليس بهذا الشكل
نعم أكثرهن ارتضى هذه الحياة ولا مشكلة لديها ولكن أن تكون مكافأتها الزواج بأخرى!!!!!!!

قد أتفق معك في شيء واحد أن الرجل في خاطره شيء ما لقاه عند زوجته فهو يبحث عن هذا الشيء عند أخرى
وحين ينتفي عند تلك الأخرى قد يبحث عنه عند سواها
أنا لا أعمم ولا أخص كذلك
ولا أفرض وجهة نظري



مثل ماقلتي هذا وجهاات نظر وكل انسان ورأيه ..بس حبيت انبهك لشي انا قريته ..


نواقض الاسلام عشره ..ومنهاا .. (من أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم , ولو عمل به كفر )).

معاذ الله أن أبغض شيئاً مما أتى بالسنة الشريفة أو الكتاب المنزل من عند الله عز وجل
ولكنني وكما ذكرت أكره من يتخذ ذلك ذريعة ليبرر أعماله دون أن ينظر للأمر بمجملة
كمن يقول ولا تقربو الصلاة دون أن يكمل الآية
أرجو أن أكون وضحت وجهة نظري بذلك


قال الشارح ـ حفظه الله ـ : كأن يبغض الصلاة فإنه يكفر ولو صلى , أو كرهها , يدل عليه قوله تعالى : (( ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم )) فإذا أبغض شيئا مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم من الواجبات أو من الثواب أو من العقاب كأن يبغض إقامة الحدود على الزاني أو السارق أو كره ذلك فهذا يكفر ؛ لأنه أبغض وكره ما أنزل الله .
أنا معك اننا مانحب هالشي بس اذا حصل فهذا شرع ومانقدر ننكره ..واللي اغاضني فعلا ان فيه البعض يسمي المعدد خاين ؟؟؟أستغفر الله
..هل اصبحنا في زمن نرى شرع الله خياانه ؟؟
والمشكله الادهى والامر ان فيه نساء تفضل أن يسافر زوجهاا ويخونها هنااك ولا يتزوج ...سبحاان الله ....؟؟؟؟؟( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) ...

نعوذ بالله من غضب الله
ليس إلى هذا الحد تصل الإستهانة بأمر الخيانة والرضى أن يقع مسلمٌ بالمحرمات
كيف تستطيع أن تتقبله وتعيش معه وهو يغضب الله عز وجل وترضى له أن يستحل الحرام!!!!!!!!!


والله أعلم ...


عزيزتي شكراً لمرورك الجميل
أسعدني والله كلماتك ونقاشك الراقي للموضوع
وكل عام وأنتم بخير

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس
قديم 10-12-10, 12:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160926
المشاركات: 1,344
الجنس أنثى
معدل التقييم: إرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداعإرادة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 280

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إرادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إرادة المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمم الاعالي ظلالي مشاهدة المشاركة
   عزيزتي

أرادة بما أني رجل راح أجاوبك

أنا ضد الزوجة الثانيه قلبا وقالبا

وللاسباب اللي ذكرتيها

وأزيد عليها الشحناء اللي تصير

خاصة أذا كانت الزوجه الثانيه من نفس العائله

وأعرفكذا شخص آخذ بن عمه وبعد فتره ياخذ بنت عمه الثانيه أوبنت خاله

الله المستعان

ليست الشحناء فقط بل قد يصل الأمر إلى القطيعة بين الأهل بسبب ذلك والعياذ بالله

بس راح أخبرك بجواب أحد أصدقائي الروح بالروح يوم سألته ليش أخذ الثانيه

قال : لان زوجتي وبصراحه ماتكشخ لي مثل ماخواتي يكشخون لرجالهم

أتعرف أين وقع الخطأ
أنه بدأ المقارنة بينها وبين غيرها
صدقني لو كان يحبها لما التفت لمثل هذا الأمر
أو لحاول بشتى السبل أن يلفت نظرها لذلك دون أن يجرحها


وأضاف أسباب كثيرة ماأقدر أبوح فيها لاني مؤتمن عليها

بس تبين رأئي أنا لو كتب لي وتزوجت

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم
أن يرزقك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة
ويوفقك لما يحب ويرضى


مستـــــــــــــــــــــــــــحيل

أعدد مهما كانت الاسباب

لان اللي راح أخذها لهاقلب

مستحيل أحط نفسي في موقف أسأل فيه

أمام الله ليش كسرت

خاطرها

فايأخواني رفقا بهن

فأنا مسؤوووووووولون؟؟؟؟؟؟


أخي العزيز
شكراً لمرورك الكريم
ولنقاشك الراقي
وكل عام وأنت بخير

 
 

 

عرض البوم صور إرادة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حاجه, زواج الثانية, فراغة عين, ضرورة
facebook



جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:05 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية