لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > الطرب والاغاني > الفن والطرب
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الفن والطرب الفن والطرب


مسلسل "غزالة"دراما اجتماعية جديدة تعكس الصراع بين الخير والشر

مسلسل "غزالة" على السومرية دراما اجتماعية جديدة تعكس الصراع بين الخير والشر تعود قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية، بعد شهر رمضان المبارك بأضخم الإنتاجات التلفزيونية الدرامية، وأفضلها

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-10, 03:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 162960
المشاركات: 2,906
الجنس أنثى
معدل التقييم: نيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالقنيو فراولة عضو متالق
نقاط التقييم: 2759

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نيو فراولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الفن والطرب
افتراضي مسلسل "غزالة"دراما اجتماعية جديدة تعكس الصراع بين الخير والشر

 

مسلسل "غزالة" على السومرية

دراما اجتماعية جديدة تعكس الصراع بين الخير والشر


تعود قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية، بعد شهر رمضان المبارك بأضخم الإنتاجات التلفزيونية الدرامية، وأفضلها إخراجاً وتمثيلاً. فتعرض حالياً المسلسل العراقي "غزالة" الذي أنتجته القناة، والذي يضم نخبة من ألمع ممثلي الدراما العراقية. "غزالة" دراما واقعية صميمية، تحاكي الواقع العراقي بعد الاحتلال الأميركي، وتعالج مدى تأثير هذا الاحتلال على المجتمع بكل أطيافه، كما تناقش الصراع الأزلي بين الخير والشر. والشر في "غزالة" متمثلٌ في الصراع على الأرض التي ترمز إلى الوطن، هذا الوطن الذي لن يتخلى عنه أبناؤه في ظل ظروف التهديد والقتل والدمار.

تلعب دور البطولة في "غزالة" الفنانة ابتسام فريد، والتي جاء المسلسل باسمها. فغزالة امرأة متصابية "طاعنة في السن" ومتسلّطة، تحاول بواسطة أبنائها سلب أرض أبناء عمّهم باستخدامها كافة الوسائل والحيل. فبعد أن فقدت زوجها الذي أنجبت منه أربعة أولاد، حاولت السيطرة على الأملاك والمعامل حتى وصل بها الأمر إلى الإفلاس والقتل.

وشخصية "غزالة" مركّبة وتحتاج الى قدرة كبيرة على المناورة والتنويع والمجابهة والتحدي للذات وبالتالي مجابهة وتحدي الآخرين لتحقيق مآربها التي تنأى بها عن جادة الصواب، بسبب رغباتها واطماعها الشريرة التي توصلها الى ارتكاب الكثير من الاخطاء ودفع الآخرين الأقربين والأبعدين الى ارتكاب اكثر من جريمة، الأمر الذي يمثل الصراع الازلي بين الخير والشر، حيث ينتصر الخير عادة لأن الحياة يجب ان تستمر .

من جانب آخر يطرح المسلسل قضية خطيرة وحقيرة في الوقت نفسه، قضية المخدرات. فهذه الممنوعات دخلت البلاد عن طريق غرباء وتوزعت بأيدي عراقية همها كسب المال بأي وسيلة. فكان أن وصلت هذه المخدرات إلى أيدي أبناء غزالة، خصوصاً إبنها البكر براك الذي تاجر بالمخدرات وتعاطاها، ووصلت هذه المادة إلى ابنه غسان أي حفيد غزالة، فسرقها من مخازن والده وتاجر بها أيضاً، ومات بسبب إدمانه. فيكون الوالد قد قتل ابنه بطريقة غير مباشرة. وكذلك ساطع ابن شداد سرق كميات كبيرة من المخدرات وهرب.

إذاً يحمل مسلسل "غزالة" كثير من البصمات الإجتماعية مثل تربية الأبناء وضرورة تماسك العائلة. فالتربية الصالحة مهمة جداً لبناء مستقبل العائلة والبلد، وإهمال الأولاد في سن المراهقة تعتبر جريمة كبرى. كما يطرح أيضاً قضية تمسّك الفلاح بأرضه وقيمه، والحب العذري بين الفلاح وابنة صاحب الأرض. أي أن مسلسل "غزالة" يطرح محاور كثيرة منها انسانية واجتماعية وكوميدية وخطوط إجرامية تقع في قبضة العدالة والتزوير الذي يقلق نظام الدولة، وفي النهاية سيكون مصير غزالة وأبناؤها محتوم وكل ذي حق سيأخذ حقه وكل واحد سينال جزاءه.

"غزالة" عمل درامي عراقي حمل توقيع المؤلف قحطان زغير والمخرج أكرم كامل، وتعاون معهما فريق كبير من التقنيين والمتخصصين في التصوير والإضاءة والصوت، ولعب ادوار البطولة في هذا المسلسل الذي يقع في ثلاثين حلقة تلفزيونية نخبة من نجوم الدراما العراقية في مقدمتهم الفنانة القديرة ابتسام فريد وغسان محمد، آسيا كمال، عادل عباس، آلاء حسين، سنان العزاوي، باسل الشبيب، أحمد شكري، طه المشهداني، إحسان هاني، شمم الحسن، أسماء صفاء، وشاركهم نخبة من النجوم الشباب وفريق ممثلين متخصصين.

 
 

 

عرض البوم صور نيو فراولة   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم الفن والطرب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:29 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية