لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


حاصريه بأنوثتك وامتلكي كل حواسه فن النعومه الزوجيه

رغبة الزوجين في تغيير الأوضاع هي أول بارقة أمل لإصلاح علاقتهم الزوجية حتى وإن كانت على وشك الانهيار، لذا تحتاج كل زوجة إلى معرفة فنون الحديث مع الزوج لتجنب إثارة

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-10, 06:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شمعة الديكور



البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16763
المشاركات: 5,348
الجنس أنثى
معدل التقييم: hend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 263

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hend غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Top حاصريه بأنوثتك وامتلكي كل حواسه فن النعومه الزوجيه

 





رغبة الزوجين في تغيير الأوضاع هي أول بارقة أمل لإصلاح علاقتهم الزوجية حتى وإن كانت على وشك الانهيار، لذا تحتاج كل زوجة إلى معرفة فنون الحديث مع الزوج لتجنب إثارة المشكلات والعصبية التى تشكو منها دوماً بلا كلل أو ملل ، فقد نري أن "العصبية الشديدة" أمر يثير غيظ السيدات وخاصة بعد العودة من العمل بعد يوم طويل ومرهق.

إذا كانت لديكِ هذه المشكلة وينتهي كل حوار مع زوجك بخلاف أكبر ، اجلسي مع نفسك قليلاً وحاولي معرفة أسباب "نرفزة" زوجك ورفضه لكل مطالبك بهدف العند ، ستجدي وبكل بساطة أن معظم هذه الخلافات بسبب عدم تقديرك للوقت المناسب للمناقشة أو طريقة كلامك غير المناسبة ، صوتك المرتفع ، عدم تقديرك لحالته النفسية أو انتقادك لسلوكه أو غيره ، في هذه الحالة كل ما عليكِ هو عمل خطة تكتيكية محكمة لتصلي إلى هدفك بالموافقة على كل مطالبك بدون "عكننة" وذلك بتعلم بعض الأمور أثناء الحوار على أن تحرصي على التوقيت المناسب والطريقة الناعمة وعليك تعلم بعض الأمور منها ما يلي :

1 – الصوت الهادئ : على الزوجة أن تتمتع بصوت هادئ ولا ترفع صوتها بأي حال من الأحوال أمام زوجها حتى وإن تأزمت المشكلة أوالخلاف ، وابتعدي عن الثرثرة وأعلمي متى تتكلمين ومتي تصمتين ، حيث أشارت بعض الأبحاث الاجتماعية أن من الأشياء التي يحبها الرجل في زوجته الحديث بصوت هادئ ، لذلك يفضل أن تتبادلي الحديث معه بهدوء ولا ترفعي صوتك حتى عندما يحتدم النقاش بينهما.

2 – اختيار الوقت المناسب : لا داعي لمناقشة المشاكل وإثقال كاهله بالطلبات بعد عودته من العمل أو إخباره بخبر محزن، ولكن عليكِ اختيار التوقيت المناسب للحديث معه ، وأفضل هذه الأوقات فى الصباح ، حيث توصل أخصائيون أمريكيون إلى أن الصباح هو أفضل الأوقات للتحدث مع الرجال، لذا اغتنمي هذه الفرصة لإجراء حديث بنّّاء مع الشريك إذا رغبت في الحفاظ على علاقة زوجية متينة وهادئة بلا عصبية.




وأرجع باحثون من جامعة جورج ماسون بولاية فيرجينيا فائدة هذا التوقيت إلى أن الهرمون الذكري "تستوستيرون" يكون في أعلى معدلاته عند الرجل في فترة الصباح فيكون أكثر استعدادا لسماع الآراء وتلقي المعلومات وأكثر انفتاحا لسماع الرأي الآخر حتى وإن كان معارضا.

ومن الأفضل أن توجهي له الحديث وخاصة إذا كان طلب ما ناحية أذنه اليسري ، وهذا ما نصحت به دراسة اوروبية نشرتها جريدة "التايمز" مؤكدة أن اقرب طريق إلى قلب الرجل هو اذنه اليسرى وليس معدته كما يشاع ، واعتبر العلماء أن الاذن اليسرى تعتبر المدخل الى الجانب العاطفى للمخ بينما الاذن اليمنى هى الطريق الى الجانب غير العاطفى فالكلام الذى يسمعه الرجل من خلال اذنه اليسرى يتذكره جيدا ويؤثر فيه .

وأكد البحث الذي أجرته جامعة سام هاوستن في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن كلمات الحب وكلمات الغضب تصل من خلال الأذن اليسرى ، حيث تم إجراء البحث على 1.120 شخصا تبين أنهم كانوا قادرين على استرجاع الكلمات العاطفية المرتبطة بالحب والغضب عندما تقال لهم في آذانهم اليسري ، وعندما تلقوا هذه الكلمات العاطفية من خلال آذانهم اليسرى، فإن النسبة المئوية للقدرة على التذكر الدقيق بلغت 69 % مقارنة بنسبة 56 % في الأذن اليمنى.

3 - مناقشة المشاكل أمام الأبناء : تجنبي مناقشة زوجك تماماً أمام الأبناء ، ولا تلجئي إلى الاستشهاد بأطفالك فى تكذيب الحديث أو بقولك "اشهدوا على أبوكم بكذا وكذا .." لأنها من أكبر أكبر الأخطاء أن تقوم الأم بتعرية عيوب زوجها


أمام أولادها ، لأن هذا التصرف يجرح كرامته ويجعل الأولاد يقلدون أباهم في تصرفاته السلبية وضار جداً بنفسياتهم ، لذا احرصي أن لا تخرج المشكلات بينك وبين زوجك خارج غرفة النوم حتى لا يشهد الأبناء حديثكما حتى وإن كان بصوت غير مرتفع.

4 – الانتقاد الدائم : الانتقاد عندما يتكرر يشعر الرجل بالإهانة ، فالمرأة من الممكن أن تتقبل انتقاد الزوج بصدر رحب بعكس الرجل ، وخاصة إذا كان الانتقاد به تجريح أو لوم وتأنيب فيتحول إلى ظاهرة سلبية تفسد الحياة الزوجية وتجلب النكد.

ويؤكد الخبراء أنه من الصعب أن تعيش الزوجة مع زوجها دون أن تكون لها ملاحظات على بعض تصرفاته ، لذلك يفضل عند توجيه النقد أن تكونا بمفردكما وليس أمام الآخرين على مشاعره وتجنب شعوره بالإهانة ، وأن يكون النقد مغلفاً بكلمات رقيقة وأن يكون خالياً من عبارات التهكم والسخرية حتى يتقبله الزوج بصدر رحب.

حاصريه بانوثتك




والحل هو أن تسيطري على حواس زوجك حتى تتربعي على عرش قلبه ، ولا يفكر فى يوم من الأيام الشكوى لأحد زميلات العمل التى سرعان ما تتحول العلاقة إلى صداقة ثم ضرة لكِ وتخرجي من حياته إلى الأبد حينها لن يفيد الندم.

أقصر الطرق للوصول إلى قلب زوجك أذنه وبصره وسمعه وكل حواسه لذا حاصريه بكلماتك العاطفية والرقيقة التي تشبع إذنه وتغذي روحه وقلبه ، أظهري فى أجمل صورة حتى تدخلي الفرح والسرور لحياتك الزوجية وتكوني فى نظره أميرة متوجة ، ولا تنسي وضع العطور المحببة إليه بدلاً من رائحة الطبخ المعتادة ، وفى النهاية لا تنسي أن تغدقي عليه بلمساتك الحانية التى تشعل لهيب الحب في قلبه .. التزمي بهذه الخطة وجربي اطلبي منه أي طلب وستجدين شخصاً آخر أمامك.

 
 

 

عرض البوم صور hend  

قديم 20-07-10, 06:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 179273
المشاركات: 4
الجنس أنثى
معدل التقييم: عمري فداء لأمي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عمري فداء لأمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

يعطيك العافيه هند
موضوع جدا مهم في وقت كثرت فيه حالات الانفصال
أتمنى الكل يستفيد مو البعض يقرأو الموضوع وبعدين يتهمش او يُنسى
دمتم بود

 
 

 

عرض البوم صور عمري فداء لأمي  
قديم 12-04-12, 04:29 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hend المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانوثة, الزوجية, الفن, النعومة
facebook



جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:26 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية