لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى العام
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


إثبات أن فرعون وقومه كانوا من الهكسوس من شبه الجزيره العربيه,ولم يكونوا مصريين

بسم الله الرحمن الرحيم,والصلاة والسلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين,أمابعد.. الإخوه الأفاضل,هأنذا أقدم لكم موضوعى (إثبات أن فرعون وقومه كانوا من الهكسوس,ولم يكونوا مصريين) وهو موضوع عباره

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-10, 01:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 36790
المشاركات: 10
الجنس ذكر
معدل التقييم: neo2006jed عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدAfghanistan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
neo2006jed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
افتراضي إثبات أن فرعون وقومه كانوا من الهكسوس من شبه الجزيره العربيه,ولم يكونوا مصريين

 

بسم الله الرحمن الرحيم,والصلاة والسلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين,أمابعد..
الإخوه الأفاضل,هأنذا أقدم لكم موضوعى (إثبات أن فرعون وقومه كانوا من الهكسوس,ولم يكونوا مصريين)
وهو موضوع عباره عن خلاصة مناقشات ماطرحته سابقا من موضوعات (فرعون هكسوسى..من قال أنه مصرى؟)و(دفاعا عن مصر))
وذلك حتى يتسنى للقارئ سهولة معرفة الأدله التى تثبت بلا أدنى شك أن فرعون وقومه كانوا من الهكسوس ولم يكونوا مصريين.
ولقد أوجزت هذه الأدله القاطعه وأقدمها للقارئ على النحو التالى :
الدليل الأول(دليل من القرآن):-
وهى الآيه 34 من سورة غافر, قال رب العزة جل جلاله: بسم الله الرحمن الرحيم(وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ ) صدق الله العظيم,من سورة غافر الآيه 34.
أنظروا إلى هذه الآية الكريمه, إنها خطاب من مؤمن آل فرعون لقومه آل فرعون يقول لهم أى لآل فرعون:ياآل فرعون لقد جاءكم يوسف عليه السلام بدعوة الله من قبل.فكيف إذن جاء يوسف عليه السلام بالدعوه لآل فرعون؟وهم يعيشون فى عهد موسى عليه السلام؟؟؟؟
الإجابه:هى أن آل فرعون نفسهم هم من نفس القوم الذين كان بينهم يوسف عليه السلام وهم الهكسوس.
نكمل الآيه,يقول لهم فمازلتم يا آل فرعون فى شك مما جاءكم به يوسف,فلما هلك يوسف قلتم ياآل فرعون لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا.
وأسأل الآن ماعلاقة آل فرعون بالقوم الذين عاش بينهم يوسف عليه السلام(الهكسوس)؟الإجابه إنهم أحفادهم ومنهم وتاريخهم مشترك واحد .فلو كان آل فرعون مصريين لقال لهم لقد جاء يوسف من قبل,ولكنه قال جاءكم أنتم ياآل فرعون.
أنظروا لقوله (فلما هلك قلتم لن يبعث)أى أنهم هم نفسهم من القوم الذين عايشوا حياة ودعوة يوسف وهم من نفس القوم الذين عايشوا وفاة يوسف,وهم من نفس القوم الذين قالوا بعد وفاة يوسف (لن يبعث الله من بعد يوسف رسولا)إنهم هم آل فرعون الذين أرسل الله لهم يوسف من قبل وهم الهكسوس أمثال قطفير وزليخة والملك وكل ماورد فى قصة يوسف.
فبالله عليكم أين هنا أى وجود للمصريين ؟؟
إنهم الهكسوس قوم فرعون وفرعون وهامان.وأنا ولله الحمد أعلن لكم ذلك حرصا منى على إظهار الحقيقه بفضل الله.
ويقول قائل إن هذا موجود فى القرآن وفسره غيرك من قبل وأقول لقد فسروه بوجهة نظر أخرى,ولكنى أفسر هنا من وجهة نظرى كباحث فى التاريخ ولمعرفة هوية فرعون وقومه( وهذا محل بحثى هنا),ليس من إهتمامى هنا وعظ المسلمين من هذه الآيه كما يفعل كل المفسرين أمثال الشيخ الشعراوى أو ابن كثير,فنظرتى هنا هى نظرة باحث فى التاريخ معتمدا على القرآن بإعتباره خير مصدر للبحث التاريخى
إننى هنا بفضل الله أدعوا المؤرخين للإعتماد أولا على القرآن الكريم فى إستكشاف وتدوين الأحداث التاريخيه بشكل مباشر,دون الإعتماد على مزاعم غربيه,وروايات إسرائيليه وروايات لمفسرين مسلمين من الممكن أن يحدث فيها إضافات وإزالات على مر السنين لايعلمها إلا الله.وهاأنذا أدعو للإعتماد على القرآن كمصدر أساسى لتدوين التاريخ.
الدليل الثانى (دليل من القرآن):-
وهى الآيه 31 من سورة غافر, قال رب العزة جل جلاله: بسم الله الرحمن الرحيم (وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلاً أَنْ يَقُولَ رَبِّي اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ 28 يَا قَوْمِ لَكُمْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الأَرْضِ فَمَنْ يَنصُرُنَا مِنْ بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءَنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلاَّ مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلاَّ سَبِيلَ الرَّشَادِ 29 وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ مِثْلَ يَوْمِ الأَحْزَابِ 30 مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِلْعِبَادِ31) صدق الله العظيم.
إن هذه الآيات هى رجاء من رجل مؤمن من آل فرعون يرجو قومه ويدعوهم للإيمان بالله ويحذرهم من عذاب الله.
ولكن إخوتى الكرام, تأملوا معى جيدا الآيه رقم 31,حيث مؤمن آل فرعون يحذر قومه إن لم يؤمنوا بالله فسيصيبهم مثل الذى أصاب قوم نوح وعاد وثمود وكذلك الأقوام من بعدهم من عذاب الله.
وهنا مربط الفرس, لأن معنى هذا أن قوم فرعون على علم ودرايه ومعرفه تامه ودقيقه بكل الأحداث التى حدثت لأقوام عاشت فى شبه الجزيره العربيه مثل أقوام نوح وعاد وثمود وغيرهم ممن عاش ومات فى شبه جزيرة العرب,فكيف بالله يكونوا هؤلاء جميعا مصريين وعلى علم ودرايه بكل أحداث شبه الجزيره العربيه بل وتوارث معرفة تاريخ أقوام شبه الجزيره العربيه؟؟؟
إن لم يكونوا هم وفرعونهم وهامانهم جميعا من شبه جزيرة العرب؟
ونحن لم نعثر على برديه أو خرطوشه مصريه عليها إسم أو رسم أى حدث من تلك التى حدثت لأقوام نوح وعاد وثمود!
إن تلك الآيه الكريمه رقم 31 من سورة غافر توضح بجلاء أن فرعون وقومه من شبه الجزيره العربيه وهم تحديدا ما أطلق عليهم المؤرخين إسم الهكسوس وإحتلوا شمال مصر وأغرقهم الله فى اليم ,بل وطمس على أى أثر لهم, وإختفوا من مصر إلى الأبد .نعم إنها كانت نهاية الهكسوس من مصر.
الدليل الثالث ( جسد رمسيس الثانى وغيره من الموميات الموجودات حاليا فى المتاحف المصريه):-
حيث أجمع كثير من الناس أن جسد رمسيس الثانى هو جسد فرعون الذى نجَّى الله بدنه ليكون لمن خلفه آيه,وِفقَ الآيه الكريمه { فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ } [يونس :92]
صدق الله العظيم.وسؤالى هو:
إن موميات رمسيس وإبنه مرنبتاح موجودتان فى المتحف المصرى بالقاهره الآن,أليس صحيحاً.
حسنا,ماذا سنفعل لو أن أى شخص سرق هاتان الموميتان وأحرقهما ودفنهما أو أتلفهما للأبد وإنتهى أمرهما,فهل حينها ستكون هذه الآيه(فاليوم ننجيك ببدنك...)باطله معاذ الله لأن جسد فرعون غير موجود وبهذا لن تراه الأجيال القادمه؟ وبالتالى الآيه غير صحيحه وبالتالى القرآن غير صحيح(حاش لله).إذن هذه الآيه الكريمه ليس المقصود بها جسد رمسيس الثانى أو إبنه أو أى من الموميات المصريه,وإنما المقصود بها جسد فرعون الغريق,حيث نجاه الله ببدنه ليراه بنو إسراءيل لتشفى صدورهم ويعرفوا أن الله فقط هو الإله دون سواه.وأن فرعون الذى ذبح أبناءهم واستحى نساءهم ومضطهدهم ومطاردهم ومدعى الألوهيه قد أصبح جسدا بلا حراك.
إذن ليس من المنطقى والمعقول القول بأن رمسيس الثانى أو غيره من المصريين القدماء هو فرعون موسى المذكور فى
القرآن
الدليل الرابع (دليل من الحياه المعاصره)
وهو دليل مساعد فى إثبات أن فرعون وقومه من شبه الجزيره العربيه,وهو دليل رأيت أن أشير إليه بإعتباره حقيقه موجوده فقط,دون الإساءه من قريب أو من بعيد للأشخاص المشار إليهم,فلا تزر وازرة وزر أخرى,بغض النظر عن تشابه الأسماء.
والدليل هو تردد إسم فرعون كإسم يتسمى به عشائر فى شبه الجزيره العربيه,فمثلا هناك عشيرة آل فرعون بالفرات الأوسط فى شمال شبه الجزيره العربيه والتى ينتمى إليها المدعى العراقى العام الحالى وإسمه (منقذ آل فرعون),وقد كان هو المدعى العام فى قضية الدجيل الشهيره,وكان هو أيضا ممن صدقوا على إعدام الرئيس العراقى صدام حسين,بل وممن حضروا عملية تنفيذ الإعدام شخصيا.وبالمناسبه له أخ إسمه عاد(إسمه هكذا فعلا"عاد" ).
العشيره الثانيه التى أشير إليها هى عشيرة الفراعنه,وهى قبيلة من قبائل سبيع الغلباء,فى السعوديه حاليا.
ولفت نظرى أحد الشعراء المعاصرين الذى ينتمى لهذه القبيله( قبيلة الفراعنه)وإسمه ناصر الفراعنه وله موقع رسمى إسمه الفراعنه على هذا الرابط ظ„ظ„ط¯ط®ظˆظ„ ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ظ†ط§طµط± ط§ظ„ظپط±ط§ط¹ظ†ط© ,حيث أن له قصيده إسمها ملوك الجن ,بإمكانكم الإستماع إليها على هذا الرابط على موقع يوتوب
ولفت نظري تحديدا من الدقيقة 4.10 يقول فيها:

نـــحــن الـفـراعــنـةُ الـــشــدادُ تـخــالُــنـا
.......... مـــن بـأسِــنــا يـــوم الـلــقــاءِ زبـانــيَــةْ


شُـعْـثُ الـمـفــارقِ لـــم أكُــنْ لأَسُــودَهُــمْ
.......... لـو لـم يـــرَوْا سـمَـطُ الـدٌخَــانِ غشـانـيَـهْ


مـن خـيـرِ عامِـرَ كلـهـا فـي مـنـسَـبٍ
.......... الأصــــل أصـــلـيَ والــكــيــانُ كـيـانــيَــهْ
والسؤال الذى يطرح نفسه:ماالذى جعل إسم فرعون لقبا لعشائر موجوده فى شبه الجزيره العربيه؟بل وربما كانت هناك عشائر وأشخاص يحملون إسم فرعون فى شبه الجزيره العربيه,وما خفى كان أعظم.مع ملاحظة أن إسم فرعون غير متواجد بالمره فى مصر حديثا.إن هذا يدلل بوضوح أن فرعون والفراعنه هم من شبه الجزيره العربيه قديما وحديثا.فالفراعنه الذين أتوا كمحتلين لمصر(بعد أن إنسحب المصريين إلى مابعد الوسط وجنوب مصر),وأطلق عليهم إسم الهكسوس هم الذين أرسل الله إليهم يوسف وموسى وهارون عليهم السلام,فكذبوهم ,فعاقبهم الله,وأغرق كبيرهم فرعون وجنده فى اليم,ودمر الله ماكانوا يعرشون,ولهذا لم يبقى لهم أى أثر فى مصر,ولم يعرف المصريون بناة الأهرامات عنهم شيئا,ولهذا لم يدونوا أى من الأحداث والآيات التى حدثت لفرعون الهكسوسى وآله فى شمال مصر,وإنتهت حياتهم بهذه الصوره من شمال مصر برغم أنهم عاشوا فيها زهاء أربعمائة سنه,حيث جاء بعد ذلك المصرى أحمس وطارد فلولهم حتى طردهم نهائيا من مصر.
مرة أخرى أوضح أننى لم أقصد الإساءه لأحد بالإشاره لهاتان العشيرتان فى شبه الجزيره العربيه, فالإسلام يجب ماقبله,ولاتزر وازرة وزر أخرى.وهذا سيدنا محمد خاتم المرسلين وهذا عمه أبولهب وزوجة عمه أبولهب والذين يتوعدهم الله ليل نهار فى سورة المسد.فكل إنسان مسؤل عن نفسه,وقبيلة سبيع الغلباء هى من القبائل المشهوره التى حملت لواء الإسلام ومازالت وهى من القبائل التى لها وزن وتأثير تاريخى وثقافى.
الدليل الخامس (وهو الرد على الإدعاء القائل بأن فرعون هو لقب لكل من حكم مصر القديمه)
وهو أن كثير من الناس يعتقد خطأ أن لفظة فرعون هى لقب لمن حكم مصر القديمه,وأرد عليهم بالقول أن لفظة فرعون هى إسم شخص بعينه وليست لقبا كما يعتقد.
ان فرعون موسى ليس أكثر من "الملك فرعون" - بمعنى أن "فرعون" اسمه وليس لقبه كما هو معتقد ويستدل على ذلك بعدة أدلة من بينها القاعدة اللغوية التي تقول إن كل ما أتى بين اسمين فهو اسم، وفي القرآن الكريم أتى اسم فرعون بين اسمين معروفين وذلك في قوله تعالى {وقارون وفرعون وهامان} في سورة العنكبوت .إذن هو إسم شخص وليس لقب لحكام مصر القديمه بناة الأهرام.
إذن القاعده اللغويه تؤكد أن فرعون هو إسم وليس لقب,والدليل كما هو واضح من القرآن الكريم.

الدليل السادس(دليل منطقى)
وهو أنه لم يرد فى القرآن أى شئ عن المصريين القدماء,من حيث إذا ماكان الله قد أرسل إليهم رسلا أم لا(فعلم هذا عند ربى)
وهذا ثابت فعلا ,فلم ترد أى آيه فى القرآن الكريم أو أى حديث نبوى يدين المصريين القدماء فى شئ أسوة بما نزل فى القرآن الكريم فى أقوام عديده(أكثرها فى شبه الجزيره العربيه)مثل أقوام نوح وعاد وثمود وسبأ ولوط والمؤتفكه وقوم تبع وأصحاب الآيكه وأصحاب الرس وأصحاب الأخدود وغيرهم.
بل و ورد تحذير صريح من رسول الله لنا بعدم الدخول إلى آثار قوم ثمود فى منطقة الحجر فى شمال( السعوديه حاليا),وذلك حتى لا تصيبنا لعنه كما أصابتهم,ونجد هذا التحذير فى الروايه التى رويت عن رسول الله فى هذا الشأن وقد جاء في الصحيحين وغيرهما بالإسناد عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: لما نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم أرض ثمود الحجر في غزوة تبوك استقى الناس من بئرها واعتجنوا به، فأمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يَهريقوا ما استقوا من بيارهم وأن يعلفوا الإبل العجين، وأمرهم أن يستقوا من البئر التي كانت تردها الناقة، وثبت أيضًا أنه عليه الصلاة والسلام لما مر بالحِجر قال :"لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا إلا أن تكونوا باكينَ أن يصيبكم ما أصابهم" ثم تقنَّع بردائِه وهو على الرحل"، رواه الشيخان.
بينما لانجد هذا الأمر مع الحضاره المصريه القديمه,بل على العكس,تزوج إبراهيم عليه السلام,وكذلك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من أحفاد بناة الأهرام,ولم يرد أى تحذير بالدخول للآثار المصريه.
ثم أننى أتعجب من هذا الذى أفتى بكفر أهل جميع الحضارات القديمه دون دليل.هل بما أن عاد وثمود وغيرهم لعنوا وعذبوا إذن المصريين القدماء أيضا ملعونين وكفار!!!فأين الدليل من القرآن والسنه؟؟أم هو إفتراء على الناس بدون حق!!
أريد دليلا واحدا من القرآن أو السنه يبين لنا أن المصريين القدماء ملعونين ومساكنهم ملعونه وآثارهم لايجب الدخول إليها!
ويقول قائل:إن المصريين القدماء وغيرهم ملعونين لأن آثارهم تحوى تماثيل,وهذه التماثيل أصنام,والأصنام يعنى شرك بالله ويدخل تحت باب الكفر بالله.
وأقول له,إقرأ قوله تعالى فى سورة سبأ {وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ* يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَآءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُواْ آلَ دَاوُدَ شُكْراً وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ* فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلاَّ دَابَّةُ الأرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُواْ فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ} (12ـ14).
فهذا يدل على أن سيدنا سليمان تمتع بمظاهر الحضاره المختلفه فى عصره وكان له عرش مثل باقى الملوك(كملكة سبأ مثلا)وكان عرش سليمان يحوى التماثيل أيضا(وهو نبى من أنبياء الله).
نعم إن التماثيل أصبحت بدعه وفتحت طريق الشرك بالله.ولكن الظاهر أنه كان من عادة ملوك العصور القديمه أن يتخذوا التماثيل من باب الفخر والتبجيل والمدح,لا من باب الشرك(والعياذ بالله ).هذا فى العصور القديمه,أما وإن آخر عهد للشرك بالله قبل الإسلام كان عن طريق التماثيل(حيث إتخذها الناس أصناما),فمن هنا جاءت حرمتها.
ولكن أن نقذف جل الناس القدماء الذين لم يخبر الله عنهم(مثل المصريين القدماء) فى جهنم لمجرد أنه كان لديهم تماثيل,فهذا ليس من العدل.
بل إن رسول الله كانت رايته راية العقاب (النسر)فى الحرب.فاتخذها رسول الله رمزا لفيلقه فى الحرب,وكذلك صلاح الدين الأيوبى وربما غيره من قادة المسلمين,فهى هنا ليست للشرك قطعا,بل للتمييز فى الحرب ليس إلا.
أنا لا أدعو معاذ الله لإقامة التماثيل,بل أدعو لتحريم صناعتها,لأنها تفتح مجالا للشرك.
إذن ليس من الثابت أن الحضاره المصريه ملعونه أو أهلها القدماء كفار.ولكن فرعون وقومه الهكسوس ساروا على نهج آباءهم فى التكبر والكفر والعناد مع الله,أمثال أقوام نوح وعاد وثمود وغيرهم مما أشار القرآن إليهم.الإختلاف الوحيد هو أنهم كانوا موجودون على أرض مصر كمحتلين للشمال. إذن فما شأن المصريين بناة الأهرامات وأحفادهم بهؤلاء الهكسوس إلا أن يكونوا أعداءا لهم.
وأنا من هنا أدعوا إلى الكف عن تسمية الحضاره المصريه ب (الحضاره الفرعونيه)و عدم تسمية المصريين القدماء بالفراعنه.فهى تسمية خاطئه وسيترتب عليها أخطاء تاريخيه أكثر,تماما مثل الذى يبنى بيتا ويضع فى أساسه طوبه ليست فى موضعها أو بشكل خاطئ,فحتما سيترتب عليها أخطاء أكثر,وربما تؤدى إلى تصدع البيت أو إنهياره برمته,لذلك يجب إحقاق الحق مهما كان.

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة فجر الامال ; 29-05-10 الساعة 03:56 PM
عرض البوم صور neo2006jed  

قديم 03-07-10, 05:29 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 159763
المشاركات: 13,889
الجنس أنثى
معدل التقييم: ŜăƦƌ عضو له عدد لاباس به من النقاطŜăƦƌ عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 111

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ŜăƦƌ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : neo2006jed المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

جزاك الله الف خير
ساااااره

 
 

 

عرض البوم صور ŜăƦƌ  
قديم 03-07-10, 05:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة السياحة



البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 19947
المشاركات: 15,536
الجنس أنثى
معدل التقييم: شجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسيشجن الروح عضو ماسي
نقاط التقييم: 3923

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شجن الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : neo2006jed المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

موضوع راائع

الله يعطيك العاافية

وفي ميزان حسنااتك ان شالله

 
 

 

عرض البوم صور شجن الروح  
قديم 04-07-10, 10:08 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : neo2006jed المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

تسلم اخويه

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم  
قديم 04-07-10, 12:11 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 161027
المشاركات: 2,706
الجنس أنثى
معدل التقييم: haiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييمhaiol عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 2361

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
haiol غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : neo2006jed المنتدى : المنتدى العام
افتراضي

 

يسلموا أخوي على هذا الموضوع


بارك الله فيك ورحم الله والديك

 
 

 

عرض البوم صور haiol  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فرعون
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:43 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية