لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-09, 11:50 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مبدع


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 38720
المشاركات: 2,993
الجنس أنثى
معدل التقييم: Emomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1554

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Emomsa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Emomsa المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

وقبل يتكلم خالد طبيت بالمسبح

انا = خلاااص انا جيت

فايز = قهوة ياشباب نبي قهوة هنا ,,, ياااااااااااااولد القهوة

سعد = هههههههههههه بايعها ,,, هذا اللي خايف على كشخته

رن جوال خالد ,,, وعطانا ظهره بيطلع ,,, مسك فايز حزام بنطلونه ورجعه للماء مرة ثانية

فايز = وين وين ,,, من اليوم وجوالات الشباب ترن الكل طنش ,,, طنش انت بعد

خالد = ياخي ماقدر اطنش لا تنسى اني المعزب

وطلع من المسبح وراح يرد على جواله ,,, سأل سعد الموجودين

سعد = وش اللي بظهره .؟

ماجد = شفته .؟ واضحه انها أكلة نار شكله يخرع

صاح ابراهيم عشان خالد يسمعه

ابراهيم = خاااااالد وش الجرح اللي بظهرك .؟

التفت لنا خالد والجوال بذنه وأشر لنا يعني اصبروا,,, بعد شوي جانا

خالد = معليش شباب مشغول شوي ,,, خالي يحتاجني خذوا راحتكم

ابراهيم = خالد وش الجرح اللي بظهرك .؟

خالد = جرح عادي ,,, يله عن اذنكم

عطاني نظرة و راح ,,, كأنه يقولي اياني واياك تقول لحد

لعبنا بالمسبح لين أذن العشا وبعدها رحنا نصلي ,,, وعلى الساعة وحدة الكل رجع بيته ,,, ورجعت انا واخواني البيت مع السواق اسلام مخصوص لنا وبعدها رجع اسلام للاستراحة لأن خالد واهله مازالواهناك يكملون سهرتهم لحالهم

الجمعة


بعد صلاة الفجر استأذنت من ابو محمد سيارته ورحت اهيم بالشوارع ابي وظيفة ابي شي ,,, انا واخواني لنا اسبوع ونص ماناكل الا الرز عشانا وغدانا رز وماعندنا من المشروبات الا الشاي وقرب يخلص بعد ,,, مامعي حتى 10 ريال ,,, لولا الله ثم عزيمة خالد اللي أمس كان ما حلينا واكلنا شي دسم وغيرنا في الاكل ,,, وعمي من هذاك اليوم ماجانا ,,, ابي وظيفة ابي أي شي أي شي ,,, رحت لسوق الخضار ابشتغل حمالي المهم القى شي ,,, سكر السوق على الاذان الاول وانا ماحصلت شي ,,, حسيت بخيبة أمل شسوات الحين

طلعت ومشيت بالشوارع وانا مدري وين اروح ,,, ماعندي الا اني اكد وان شاء الله احصل احد يبيني اوصله

المغرب

رجعت البيت وانا تعبااااان وهلكان وماحصلت من هالتعب الا 50 ريال ,,, الحمد الله نعمة ,,, يارب فرج همي يارب

السبت

جاني ابراهيم مرتبك وانا بالمدرسة

ابراهيم مرتبك = خالد خلنا نهرب

انا بابتسامة = ابراهيم الدافور يقـ

ابراهيم = خالد اتصل علي وصوته متغير يقول تعال بسرعة

انصدمت ,,, خالد

انا = ليه وش فيه .؟

ابراهيم = مدري بس يقول تعال بسرعة وصوته متغير ويالله يالله افهم منه شي

انا = وهو وينه الحين .؟

ابراهيم = بتحقق معي .؟ خلنا نهج من المدرسة واعلمك بعدين

رحنا للحوش وانتظرنا لين تخلص الفسحة وبمساعدة احد الشباب الخبير في الهروب

طلعنا من المدرسة وركضنا انا وابراهيم للحارة

ابراهيم = اخاف ادخل البيت اجيب مفاتيحي يعرفون اهلي اني هارب

انا بعصبية = صدق انك فاضي ,,, رح بسرعة

دخل ابراهيم بيته وجاب المفاتيح وانطلقنا بسيارته

انا = هو وينه .؟

ابراهيم = يحترينا بمواقف سوبرماركت بنده

اخاف تعرض له بدر وربعه ,,, المرة الاولى احرقوه ... هالمرة وش بيسوون فيه ,,, لا ... لا يمكن ,,, يارب استر يارب

سألت ابراهيم بخوف

انا بخوف = وش اللي خلاه يطلع من مدرسته بهالوقت و الساعة توها 9

ابراهيم = ماسألته ,,, اقولك يالله يالله يطلع الكلام منه ,,, صوته ضعيف ماسمع شي

انا بعصبية = ولييييييييه ماسألته .؟

ابراهيم = لا تصارخ علي ,,, قلتلك مافهمت منه شي ,,, الله يستر اخاف صار عليه حادث

انا بعصبية = وش حادث ما حادث انت بعد ,,, حادث وهو يقوللك يحترينا بمواقف السوبرماركت

ابراهيم = ايه صح ,,, اجل وش فيه .؟

انا = هات هات جوالك ابتصل عليه

عطاني ابراهيم جواله

انا = وش اسمه عندك .؟

ابراهيم = ابو وليد

اتصلت عليه ,,, خالد رد الله يخليك رد ,,, الله يستر وش سوا فيك بدر,,, شهقت يوم سمعت صوته

انا = الووو

خالد بضعف شديد = آلوووووه

يالله صوته ضعيف

انا بخوف = خالد وش فيك صارلك شي ,,, الو خالد

خالد وانفاسه ثقيله جدا = ابراهههييمم ,,, تعــ ,,, تعــ

انا = ان شاء الله ان شاء الله بنجي الحين ... بس قلي انت شفت بدر

خالد = خـ ,,, خــ ,,, خخخخالد تعــ .. ال بسـ

وماسمعت شي بعدها ,,, وين راح ذا

انا = الو الو خالد ,,, وين راح ,,, خالد الو خالد

ابراهيم مرتبك = قربنا باقي اشارة وحدة ,,, ان شاء الله انه بخير

وش طلعه من المدرسة وش فيه ,,, الله يستر الله يستر ,,, فجأة سألني ابراهيم وحنا واقفين عند الاشارة

ابراهيم = خالد منهو بدر .؟

هاه بدر ,,, انا قلت بدر ,,, متى .؟

انا = آآآآآ ,,, واحد من الربع

 
 

 

عرض البوم صور Emomsa   رد مع اقتباس
قديم 27-12-09, 02:18 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 101279
المشاركات: 1,968
الجنس أنثى
معدل التقييم: جوودي1 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جوودي1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Emomsa المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

يعطيك الف عافيه قلبوو

قريتها من قبل في منتدى اخر

وتشكرين على تفاعلك الكبير في المنتدى

جــ,ــ,ــودي

 
 

 

عرض البوم صور جوودي1   رد مع اقتباس
قديم 27-12-09, 06:51 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 153266
المشاركات: 115
الجنس أنثى
معدل التقييم: إماراتية نصراوية عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
إماراتية نصراوية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Emomsa المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

نتريا التكملة ونتعرف على الاحداث اكثر

تسلمين عالنقل

 
 

 

عرض البوم صور إماراتية نصراوية   رد مع اقتباس
قديم 28-12-09, 05:56 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مبدع


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 38720
المشاركات: 2,993
الجنس أنثى
معدل التقييم: Emomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1554

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Emomsa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Emomsa المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الفصل السابع

وصلنا السوبرماركت وشفت سيارة خالد واقفة بالمواقف بشكل عادي ,,, وقف ابراهيم سيارته بجنب سيارة خالد ,,, ونزلت بسرعة ,,, فتحت باب خالد ,,, وكان جالس وانفاسه ثقيله ويئن وماله قوة حتى يرفع يده ,,, ناظرت وجهه ,,, وين ماشوف جروح ماشوف دم انا توقعت اني ابلقاه مكفخ ,,, تفحصت صدره وبطنه بيدي يمكن طاعنه بدر او شي لكن مافيه اثر جروح و ماعليه أي دم

انا = خالد

وجهه شاحب ويصب عرق ويئن

ابراهيم = خالد وش فيك .؟ ,,, عسى ماشر .؟

انا = خالد صارلك شي .؟

ابراهيم = وش فيه مايرد

انا = خالد رد علينا ,,, راسك يعورك .؟

حرك خالد راسه بايه تحريك خفيف

التفت لي ابراهيم

ابراهيم = يمكن حس بدوار ولا قدر يسوق ( والتفت لخالد ) نوديك المستشفى .؟

حرك خالد راسه بلا تحريك خفيف ورفع يده

خالد = الـ ... بيـ ...

ابراهيم = خلنا نشيله ونحطه بسيارتي بسررررعة

ركضت لسيارة ابراهيم وسدحت مرتبة الراكب ورجعت لبراهيم وشلنا خالد وحطيناه بمكان الراكب وركبت انا ورا ,,, وانطلق ابراهيم بالسيارة بعد ماقفل سيارة خالد

مدري وش اسوي ,,, فكيت ازارير ثوبه

انا = خالد اكلت علاجك اليوم .؟ خالد رد علي

يئن وواضح من ملامح وجهه انه يتألم من شي

انا = خاااالد رد علي اكلت علاجك .؟ ابراهيم رح للمستشفى بسرعة

هنا حرك خالد يده بلا

ابراهيم بعصبية = مايبينا نوديه المستشفى الخبل

انا = خلنا نوديك المستشفى ( والتفتت لبراهيم ) رح رح الطوارئ ماعليك منه

رفع خالد يده مرة ثانية

خالد = الـ .. بيــ ... ت ... البـ ... البيت

ابراهيم = وش يقول .؟

انا = عيا مايبي المستشفى ,,, يبي البيت

ابراهيم = وين نوديه الحين يمكن مانلقى خاله ابو عبد الله .؟

انا = لا لا ,,, اخاف مانلقى ابو عبد الله ويكسرنا صويلح تعرفه عاد انت مايداني خالد يصير بالبيت وابو عبد الله مو موجود

ابراهيم = اجل بنروح المستشفى

انا = بيتي انا الحين فاضي ,,, بنخلي خالد يرتاح فيه ,,, واحسن بعد يصير تحت نظرنا ( والتفتت لخالد ) خالد وش تحس فيه الحين

يئن وانفاسه بدت تهدأ اكثر كأنه يبي ينام

وصلنا ونزلت بسرعة افتح بيبان بيتي لبراهيم اللي قدر يشيل خالد بنفسه

فتحت المجلس ونزل ابراهيم خالد بالارض

انا = ماهو ثقيل عليك .؟

ابراهيم وانفاسه سريعة = لا ,,, نحيف

وقعد بالارض بجنب خالد

ابراهيم = خالد تسمعني .؟

انا = ابروح اجيبله ماء

وركضت للمطبخ ورجعت للمجلس ومعي كوب ماء

ابراهيم مرتبك = خالد الحق خالد مايرد علي ( والتفت لخالد ) خالد خالد

جلست بالارض مرتبك ,,, رفعت راسه وقربت الكوب من فمه احاول اشربه الماء

انا مرتبك = خالد اشرب ,,, خالد جبتلك ماء

ابراهيم مرتبك = خالد قم قسم بالله لعطيك كف يصحيك ,,, قمممم

انا مرتبك = خـ ,,, خالد اشرب

راسه يتمايل مع تحريك يدي اللي ماسكته

نزلت راسه ببطئ ,,, اول مرة اشوف احد يغمى عليه قدامي ,,, أنينه وقف وانفاسه هادية جدا كنه نايم

انا بحزن = بس ابراهيم ,,, شكله اغمى عليه

ابراهيم بخوف = اخاف مات

حط ابراهيم اذنه على صدر خالد

ابراهيم = اسمع قلبه

حطيت اذني على صدر خالد وسمعت نبضات قلبه وبعد شوي رفعت راسي ,,, جلسنا 3 دقايق وانا و ابراهيم نتأمل خالد وحنا ساكتين ماندري وش نسوي

انا = خلك عنده ابروح اجيب لحاف ومخدة

رحت وجبت لحافي ومخدتي ورجعت ولقيت ابراهيم الى الحين على وضعه

انا = قم خله يرتاح

ولحفته وحطيت المخدة تحت راسه ,,, وجلسنا انا وابراهيم آخر المجلس بعيد عن خالد

ابراهيم = مرة قالي صالح انه عنده مرض براسه بسبب حادث صارله

ابتسمت بسخرية صالح ,,, يعني يدري ومع ذالك هذي افعاله مع خالد وش النذالة اللي فيه

انا بسخرية = وماسألته ليه مايخليه بحاله يكفي خالد اللي فيه ,,, يجي يزيد عليه بحركاته اللي زي وجهه

ابراهيم = يقالك ماتعرف صالح

انا = المهم شافك احد من اهلك .؟

ابراهيم = لا ,,, رحت غرفتي ومحد شافني كلهم نايمين

أذن الظهر وخالد الى الحين ماصحى ,,, قام ابراهيم وجلس بجنبه وجلس يكلمه كنه يسمعه

 
 

 

عرض البوم صور Emomsa   رد مع اقتباس
قديم 28-12-09, 05:57 AM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مبدع


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 38720
المشاركات: 2,993
الجنس أنثى
معدل التقييم: Emomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييمEmomsa عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1554

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Emomsa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Emomsa المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

ابراهيم = يله خالد آذن الظهر قم صل ,,, ( وتغير صوته ) قم صل خالد

استغربت تصرفه توني ادري ان ابراهيم حساس بهالمواقف ابتسمت ,,, ياحليلك يابراهيم ,,, قمت وجلست بجنب ابراهيم

انا = بيقوم ان شاء الله ,,, قم خلنا نروح نصلي

ابراهيم = بسيارتي عطر خلنا نشممه يمكن يقوم

انا = لا خله يرتاح ,,, هو مرة قالي انه ارتاح بعد ماغمى عليه ,,, خله ,,, يله قم

فجأة رن جوال ابراهيم

ابراهيم = اوووه هذا صويلح ( ورد ) الوووو ,,, انا بالبيت ,,, خالد ,,, مدري عنه يمكن ببيته ( والتفت لي يبتسم ) ,,, يله يله صالح مشغول انا الحين ,,, مع السلامة

طلعنا من البيت ورحنا للمسجد وكان الامام فايز اخو ابراهيم ,,, بعد ماطلعنا من المسجد

ابراهيم = ابحتري فايز يطلع من المسجد ونجيب سيارة خالد

انا = اوووه صح تصدق نسيت سيارته ,,, طيب انا ابروح للبيت الحين بس انتبه لا تلبقون سيارة خالد بالحارة ,,, لبقوها بأي مكان لو بالحارة الثانية

ابراهيم مستغرب = ليه .؟

انا = عشان مايشوفها ابو عبدالله ,,, وش بنقوله اذا شاف السيارة وسألنا عن خالد .؟

ابراهيم = ايه صح ,,, والله المشكلة ,,, امممم خلاص ماعليك نلبقها باي مكان المهم نجيبها

انا = يله اجل انا مستعجل الحين ,,, احتريك

دخلت البيت ومريت المجلس وشفت خالد على حاله ,,, رحت غرفتي ولقيت سالم يبدل

انا = متى جيت

سالم = توني

انا = مريت المجلس

سالم مستغرب = المجلس .؟ لا ,,, بروح اشوفه

وجا بيطلع لكني مسكته

انا = وين وين لا تروح

سالم = وش فيه المجلس .؟

انا = اسمع خالد نايم بالمجلس لاتروحله حتى ماتزعجه

سالم بفرح = خالد نايم عندنا ,,, ( وكمل كأنه يفكر ) بس ليه ماينام ببيته

انا = هو حر ,,, رح هات سلمى ومعاذ وقل لسلمى ماتدخل المجلس ,,, ترا اللي يجي المجلس منكم بضربه

رحت للمجلس وجلست عند خالد ,,, بعد ساعة جا ابراهيم وفايز

فايز = السلام عليكم

انا = وعليكم السلام هلا فايز

فايز = هلا فيك

وراح على طول وجلس عند خالد يقرا عليه ,,, همست بابراهيم

انا = علمته .؟

ابراهيم = ايه ,,, ( ومد علي جوال ) خذ هذا جوال خالد ,,, بروح للبيت شوي يعنني جاي من المدرسة وبعدين اجي ,,, مع السلامة

بعد 10 دقايق جا ابراهيم

ابراهيم = خالد شفت ابو عبد الله قبل شوي يدخل بسيارته ,,, نعلمه .؟

انا = لا وش نعلمه ,,, بعدين يقول ليه ماجبتوه لبيتي ,,, وش نقوله نقول اننا خفنا من صالح .؟

ابراهيم = إنا لله وإنا إليه راجعون ,,, كله من صويلح هذا

خلص فايز وجا عندنا

فايز = انتم متأكدين انه مغمى عليه ,,, سبحان الله كنه نايم

وراح له مرة ثانية

فايز = خالد خالد ( وهز كتفه بشويش) خالد خالد ,,, لا حول ولا قوة إلا بالله ( وجا عندنا ) ماعليه ان شاء الله ,,, عندي موعد لازم اروح الحين ,,, ابراهيم لا تنسى تطمني عليه ,,, مع السلامة

وراح ,,, جلسنا انا وابراهيم نحتري خالد يقوم ,,,

جت الساعة 2 ونص وهو الى الحين ماصحى

ابراهيم = خالد خلنا نوديه المستشفى

انا = لا ,,, ماسمعته عيا قبل يغمى عليه ,,, اصبر ان شاء الله الحين يقوم

ابراهيم = بس خـ

وقاطعه رنين جوال خالد ,,, القيت نظرة عليه ,,, مكتوب ( الغالي يتصل بك )

انا = منهو الغالي .؟

ابراهيم = مدري ,,, بس لا ترد

انا = ماني راد

سكت الجوال ورجع يرن مرة ثانية ونفس المتصل ونفس الشي ماردينا ,,, بعد 5 دقايق رجع يرن وبنفس المتصل ونفس الشي ما ردينا ,,, وجلس الجوال يتصل اكثر من 10 مرات ,,, ارتبكنا من كثر مايتصل ,,, صرنا نروح ونرد بالمجلس

ابراهيم مرتبك = هذا اكيد ابو عبد الله يتصل يوم شاف خالد ابطى

انا مرتبك = شسواااات .؟

ابراهيم مرتبك = ياخي احس مابقلبنا رحمة ابو عبد الله بجنبنا يتصل بولده وهو عندنا مانعلمه

انا = لو نعلم ابو عبد الله الحين بيزعل منا بيقول ليه ماعلمتوني ,,, بيقول ليه ماجبتوه لبيتي ,,, وش بنقول ,,, يارب سترك يارب

رجع الجوال يرن مرة ثانية لين سكت ,,, فجأة رن جوال ابراهيم

ابراهيم = هذا فايز ( ورد على الجوال ) هلا فايز ,,, وعليكم السلام ,,, لا والله الى الحين ماقام ,,, والله مادري ,,, ان شاء الله ,,, بس المشكلة خاله يتصل عليه ,,, لا لا لا لا تقوله ,,, ايه ان شاء الله ,,, مع السلامة

رحت لخالد وجلست عنده وحطيت يدي على راسه ,,,

انا = خالد خالد قم ابو عبد الله يتصل عليك

ابراهيم = امش خلنا نطلع برا مليييييت وانا هنا ,,, احسسسسسس بنفجر

انا = اخاف يقوم مايحصل احد

ابراهيم = شوي بس ماحنا مطولين

طلعنا انا وابراهيم من البيت وتركت جوال خالد عنده

انا = ابراهيم رح عند اهلك يمكن يحترونك الحين

ابراهيم = لا انا قايلهم اني عندك

وقفنا انا وابراهيم شوي بالشارع

انا = انا برجع للمجلس

ورجعت وبعد 10 دقايق وانا بالمجلس جاني ابراهيم يركض مرتبك

ابراهيم مرتبك = خالد الحححق ابو عبد الله طلع بسيارته من الكراج شكله بيروح يدور خالد قم قم

ركضنا انا و ابراهيم ولحقنا عليه قبل يروح

 
 

 

عرض البوم صور Emomsa   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزة و كاملة, للكاتبة, ليلاس, القسم العام للقصص و الروايات, يالي, روايه حزينة, روايه سعوديه, روايه غموض خالد كاملة, غموض, هدوئي
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:31 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية