لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الاسلامي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الاسلامي اسلام , بطاقات اسلاميه , دين , فتاوي , احكام


دعاء (لا إله إلا الله الملك الحق المبين)

بـــسم الله الرحمن الرحيم هذا دعاء مبارك عظيم الشأن قيل أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله علية وسلم فقال: يا محمد، السلام يقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، وقد

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-05, 04:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 30
المشاركات: 5,328
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلسطين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلسطين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي دعاء (لا إله إلا الله الملك الحق المبين)

 

بـــسم الله الرحمن الرحيم
هذا دعاء مبارك عظيم الشأن قيل أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله علية وسلم فقال:
يا محمد، السلام يقرئك السلام، ويخصك بالتحية والإكرام، وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف.
يا محمد، ما من عبدٍ يدعو وتكون خطاياه و ذنوبه مثل أمواج البحار، وعدد أوراق الأشجار، وقطر الأمطار وبوزن السموات والأرض، إلا غفر الله تعالى ذلك كله له.
يا محمد، هذا الدعاء مكتوب حول العرش، و مكتوب على حيطان الجنة وأبوابها، وجميع ما فيها.
أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء وأصعد به، و بهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة، و ما من ملك مقرب إلا تقرب إلى ربه ببركته.
ومن قرأ هذا الدعاء أمن من عذاب القبر، ومن الطعن والطاعون وينتصر ببركته على أعدائه.
يا محمد، من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة ومن قرأ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها، والخلق في عرسات القيامة ينظرون إليه كأنه نبي من الأنبياء.
يا محمد، من صام يوماً واحداً وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان، أقوم على قبره ومعي براقٌ من نور– عليه سُرجٌ من ياقوتٍ أحمر، فتقول الملائكة: يا إله السموات والأرض، من هذا العبد- فيجيبهم النداء، يا ملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمره مرة واحدة. ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى أن اصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلى الله عليه وسلم.
يا محمد، ما من عبدٍ قرأ هذا الدعاء إلا غُفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصى، و قطر الأمطار، وورق الأشجار، ووزن الجبال وعدد ريش الطيور، وعدد الخلائق الأحياء والأموات، وعدد الوحوش والدواب، يغفر الله تعالى ذلك كله، ولو صارت البحار مداداً والأشجار أقلاماً والإنس والجن والملائكة، و خلق الأولين والآخرين يكتبون لي يوم القيامة في المداد، وتكسر الأقلام، ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء.
وقال عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه، بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان.
وقال عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه، نسيت القرآن مراراً كثيرة فرزقني الله حفظ القرآن ببركة هذا الدعاء.
وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه، كلما أردت أن أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، أقرأ هذا الدعاء.
وقال سيدنا على بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه، كلما أشرع في الجهاد. أقرأ هذا الدعاء وكان تعالى ينصرني على الكفار ببركة هذا الدعاء.
و من قرأ هذا الدعاء وكان مريضاً، شفاه الله تعالى- أو كان فقيراً، أغناه الله تعالى.
ومن قرأ هذا الدعاء وكان به همٌ أو غمٌ زال عنه، وإن كان عليه دين خلص منه، وإن كان في سجن وأكثر من قرائته خلصه الله تعالى ويكون آمناً شر الشيطان، وجور السلطان.
قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال لي جبريل: يا محمد، من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية على جبل لزال من موضعه، أو على قبرٍ، لا يعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت، لأن فيه أسم الله الأعظم.
وكل من تعلّم هذا الدعاء وعلمه لمؤمنين يكون له أجر عظيم عند الله وتكون روحه مع أرواح الشهداء، ولا يموت حتى يرى ما أعده الله تعالى له من النعيم المقيم.
فلازم قراءة هذا الدعاء في سائر الأوقات تجد خيرا كثيرا مستمرا إن شاء الله تعالى.
ولنسأل الله تعالى الإعانة على قراءته، وأن يوفقنا والمسلمين لطاعته، إنه على ما شاء قدير وبعباده خبير والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين إلى يوم الدين .

((الدعاء))

بسم الله الرحمن الرحيم
لا إله إلا الله الملك الحق المبين
لا إله إلا الله العدل اليقين
لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين
سبحانك إني كنت من الظالمين
لا إله إلا الله وحده لا شريك له
له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.
لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته

سبحان الله خضوعاً لعظمته
اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، و أن الله يبعث من في القبور.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره .

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي. بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

يا أرحم الراحمين
اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيباً، والى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت .

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.



اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. ولا تخيبني و أنا أرجوك.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.

اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكُن بي رءوفاً رحيماً يا خير الراحمين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.

اللهم رب جبريل وميكائيل وأسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
آمين يا رب العالمين.

اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظنى من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.

اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك، يا رفيع الدرجات، ويا منزل البركات يا فاطر الأرض والسموات، أسألك يا الله، يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، ويسألونك الحاجات، حاجتي عليك لا تبخل على في دار البلاء، إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء، واعف عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، وموسى كليمك، وعيسى نجيك وروحك، وبتوراة موسى، وإنجيل عيسى، و زبور داوود، وفرقان محمد صلى الله علية وسلم، وبكل وحي أوحيته أو قضاء قضيته، أو سائل أعطيته، أو غني أغنيته، أو ضال هديته، أسألك باسمك الطهر الطاهر، الأحد الصمد، الوتر القادر المقتدر، أن ترزقني بحفظ القرآن والعلم النافع، وتخلطه بلحمي ودمى و سمعي و بصري، و تستعمل به جسدي، و جوارحي و بدني ما أبقيتني بحولك وقوتك، يا رب العالمين.

سبحان الذي تقدس عن الأشباه ذاته، و تنزه عن مشابهة الأمثال صفاته، واحد لا من قلة، و موجود لا من علة، بالبر معروف، بالإحسان موصوف، معروف بلا غاية، وموصوف بلا نهاية. أول بلا ابتداء، و آخر بلا انقضاء، لا ينسب إليه البنون، ولا يفنيه تداول الأوقات، ولا توهنه السنون، كل المخلوقات قهر عظمته، وأمره بين الكاف والنون، و بذكره أنس المخلصون و برؤيته تقر العيون، و بتوحيده ابتهج الموحدون، هدى أهل طاعته إلى صراطه المستقيم، و أباح أهل محبته جنات النعيم وعلم عدد أنفاس مخلوقاته بعلمه القديم، و يرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم، يسبحه الطير في وكره، و يمجده الوحش في قفره، محيط بعمل العبد سره وجهره، وكفيل للمؤمنين بتأييده ونصره، وتطمئن القلوب الوجلة بذكره وكشف ضره ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره، أحاط بكل شيء علماً وغفر ذنوب المسلمين كرماً وحلماً، ليس كمثله شيء، وهو السميع البصير.

اللهم أكفنا السوء بما شئت، وكيف شئت، أنك على ما تشاء قدير، يا نعم المولى و يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحانك لا نحصى ثناء عليك كما أثنيت على نفسك.

جل وجهك، وعز جاهك، يفعل الله ما يشاء بقدرته، ويحكم ما يريد بعزته، يا حي يا قيوم، يا بديع السموات والأرض.

يا ذا الجلال و الإكرام
لا إله إلا الله برحمتك نستعين
يا غيث المغيثين أغثنا بجاه محمد صلى الله عليه وسلم
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أغثنا
يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم ارزقنا
فأنت خير الرازقين
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم استرنا
يا خير الساترين
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أيقظنا
يا خير من أيقظ الغافلين
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أصلحنا
يا من أصلح الصالحين- يا قرة عين العابدين
لا اله إلا أنت عدد ما رددت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه.
سبحان من هو محتجب عن كل عين.
سبحان من هو عالم بما في جوف البحار
سبحان من هو مدبر الأمور
سبحان من هو باعث من في القبور
سبحان من ليس له شريك ولا نظير ولا وزير
وهو على كل شيء قدير
اللهم أجعل صباحنا خير صباح، ومساءنا خير مساء وأعذنا يا رب
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم تب علينا.
لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين.
فاستجبنا له و نجيناه من الغم، و كذلك ننجى المؤمنين
اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريك له ولا وزير، يا خالق السموات والأرض والشمس والقمر المنير يا عصمة اليائس المستجير، يا رازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكثير ويا قاصم كل جبار عنيد، أسألك وأدعوك دعاء البائس الفقير ودعاء المضطر الضرير وأسألك بمقاعد العز من عرشك، ومفاتيح الرحمة من كتابك الكريم وبأسمائك الحسنى و أسرارها المتصلة، أن تغفر لي برحمتك وترحمني وتسترني وتكشف همي وغمى وحزني و تغفر لي ذنوبي وترزقني توبةً خالصةً وعلماً نافعاً ويقيناً صادقاً وأن ترزقني حسن الخاتمة وأن تكفيني شر الدنيا والآخرة وأن تفرج عنى كل ضيق وشدة وأن تختم بالصالحات أعمالنا وتقضى حوائجنا يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال و الإكرام – برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد نبي الرحمة وكاشف الغمة وعلى آله و أصحابه وسلم تسليماً كثيرا والحمد لله رب العالمين.

...............

فتوى:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل

وصلتني رسالة جوال عبر الوسائط تحوي حديث، وخشيت ان يكون مكذوب او من الشيعه لركاكة اسلوبه

ارجو ان تتفضل علي وتذكر لي ما صحته هذا الحديث وما اصله، لم يسبق لي سماعه اوقراءته، الحديث طويل واخذ مني وقت وجهد في كتابته ونقله من الجوال الى هنا، ارجو ان تعطيه ولو القليل من اهتمامك

:: هذا هو الحديث الذي وصلني ::

إقرأ هذا الدعاء لو مره واحده في عمرك دعاء مبارك عظيم الشان، قيل ان جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والإكرام وقد وهبك هذا الدعاء

يامحمد مامن عبد يدعو وتكون خطاياه وذنوبه مثل امواج البحار، وعدد أوراق الأشجار وقطر الأمطار وبوزن السماوات والأرض

الا غفر الله تعالى ذلك كله له يامحمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش ومكتوب على حيطان الجنة وابوابها وجميع من فيها انا يامحمد انزل بالوحي ببركة هذا الدعاء واصعد به

وبهذا الدعاء تفتح ابواب الجنة يوم القيامة ومامن ملك مقرب الا تقرب الى ربه ببركته، يامحمد من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة ، ومن قرأ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامه

والخلق في ***ات يوم القيامة ينظرون إليه كأنه نبي من الأنبياء ، يامحمد من صام يوماً واحداً وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة او يومها او في اي وقت كان اقوم على قبره ومعي براق من نور عليه سرج من ياقوت احمرفتقول الملائكة يا إله السماوات والارض من هذا العبد فيجيبهم النداء

يا ملائكتي هذا عبد من عبيدي قرأ الدعاء في عمر مرة واحده ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى ان اصرفوه الى جوار ابراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلى الله عليه وسلم

يامحمد مامن عبدأ قرأ هذا الدعاء الا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصى وقطر الامطار وورق الاشجار ووزن الاشجار ووزن الجبال وعدد ريش الطيور وعدد الخلائق الاحياء

والاموات وعدد الوحوش والدواب يغفر الله ذلك كله ولو صارت البحار مداداَ والاشجار اقلاماً والانس والجن والملائكة وخلق الاولين والآخرين يكتبون لي يوم القيامة لفي المداد وتكسر الاقلام ولا يقدرون

على حصر ثواب هذا الدعاء وقال سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي عنه كلما اشرع في الجهاد اقرا هذا الدعاء وكان الله ينصرني على الكفار ببركة هذا الدعاء

ومن قرا هذا الدعاء وهو مريض شفاه الله او كان فقيرا اغناه الله او كان به هم وغم زال عنه ومن كان عليه دين قضاه وخلص منه وان كان في سجن واكثر من قراءته خلصه الله ويكون امن من شر الشيطان وجور السلطان

قال الرسول صلى الله عليه وسلم قال لي جبريل يا محمد من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونيه على جبل لزال من موضعه او على قبر لا يعذب الله ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغه ما بلغت لان اسم الله وكل من تعلم هذا الدعاء وعلمه للمؤمنين يكون له اجر عظيم عند الله

وتكون روحه مع ارواح الشهداء ولايموت حتى يرى ما اعده الله له من النعيم المقيم

:: الدعاء هو :: بسم الله الرحمن الرحيم لا إله الا الله الملك الحق المبين لا إله الا الله العدل اليقين لا إله الا الله ربنا ورب آبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير لا إله الا الله اقرار بربوبيته سبحان الله خصوصاً لعظمته اللهم يانور السماوات والارض ياعماد السماوات والارض ياجبار السماوات والارض يا ديان السماوات والارض ياوارث السماوات والارض يامالك السماوات والارض ياعظيم السماوات والارض ياعالم السماوات والارض ياقيوم السماوات والارض

يارحمن الدنيا ورحيم الآخره اللهم اني اسالك ان لك الحمد لا إله الا انت الحنان المنان بديع السماوات والارض ذو الجلال والإكرام

برحمتك يا ارحم الراحمين بسم الله اصبحنا وامسينا اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وان الجنة حق وان النار حق وان الساعة آتية لا ريب فيها وان الله يبعث من في القبور الحمدلله الذي لا يرجى الا فضله الله اكبر ليس كمثله شيئاً في الارض والا في السماء وهو السميع البصير اللهم اني في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها امري وتغني بها فقري

وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا ارحم الراحمين اللهم اليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي واقبل معذرتي واجعل لي من كل خيراً نصيباً والى كل خيراً سبيلا برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم لا هادي لما اضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما اعطيت

ولا باسط لما قضيت ولا مقدم لما اخرت ولا مؤخر لما قدمت اللهم انت الحليم فلا تعجل وانت الجواد فلا تبخل وانت العزيز فلا تذل وانت المنيع فلا ترام وانت المجير فلا تضام وانت على كل شيء قدير اللم لا ترحمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ماعندي ولا تجازني بقبيح عملي ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا تحرمني وانا ادعوك ولا تخيبني وانا ارجوك اللهم اني أسالك يافارج الهم ياكاشف الغم

يامجيب دعوة المضطر يارحمن الدنيا يا رحيم الآخره ارحمني برحمتك اللهم لك اسلمت وبك ىمنت وعليك توكلت وبك خاصمت واليك حاكمت فاغفر لي ماقدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت وانت المقدم وانت المؤخر لا اله الا انت الاول والاخر والظاهر والباطن عليه توكلت وانت رب العرش العظيم اللهم آت نفسي تقواها وزكها انت خير نت زكاها

انت وليها ومولاها يارب العالمين اللهم اني اسالم مسالة البائس الفقير وادعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجلعني بدعائك ربي شقياً وكن بي رؤوفاً رحيماً ياحي ياقيوم



الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا

أولاً : شكر الله سعيك وصَنِيعك .. وبارك الله فيك ؛ لأن الواجب على المسلم الـتَّثَـبُّـت مما يَقول ويَنشُر ، خاصة ما يُنسَب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنَّ مَن نَشَر الكَذب على رسول الله فقد افترى إِثْمًا عظيما ، ولو لم يقصد .

ثانيا : هذا الحديث يظهر أنه موضوع مكذوب ، ومِن علامات الحديث الموضوع ركاكة أسلوبه ، كَما ذكرتِ – حفظك الله – .ومِن ركاكة أسلوبه افتتاح الدعاء بالبسملة والأذكار !وليس الدعاء بموطن للبسملة والأذكار الواردة في مثل هذا الدعاء !

وعلامة ثانية مِن علامات الحديث الموضوع – مما ذَكَرَه العلماء – كثرة الأجور ومضاعفة الحسنات على عمل يسير ، ومما جاء في هذا الحديث أنَّ هذا الدعاء لو قُرئ على جَبَل لَزال ، ولو قُرِئ على أو على قبر لا يُعَذِّب الله ذلك الميت في قبره ولو كانت ذنوبه بالغة ما بلغت !

وقد مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على قبرين ، فقال : إنهما ليُعذَّبَان . كما في الصحيحين ، ولم يَدعو بمثل هذا الدعاء !

(ومن قرأ هذا الدعاء وهو مريض شفاه الله أو كان فقيرا أغناه الله أو كان به هم وغم زال عنه . ومن كان عليه دين قضاه وخلص منه وان كان في سجن وأكثر من قراءته خلصه الله ويكون آمن مِن شر الشيطان وجور السلطان )

وقد زار النبي صلى الله عليه وسلم بعض أصحابه في مرضهم ، ولم يُنقل عنه أنه قال مثل هذا الدعاء !
وأرشد عليه الصلاة والسلام أمته لِدعاء كشف الغَمّ ، وليس هذا من بابتها !

وشَكَى إليه بعض أصحابه ما عليه مِن دَين ، فأتاه عليه الصلاة والسلام ودعا له بالبركة في مالِه ، - كما في قصة دين والد جابر رضي الله عنهما – ولم يَدع عليه الصلاة والسلام بمثل هذا الدعاء ، ولا أرشَد إليه .

وسَمِع أصوات أصحابه يَتقاضى بعضهم من بعض في المسجد ، فأشار إلى الدائن أن يضع نِصْف دَيْنِه – كما في الصحيحين في قصة تقاضي كعب بن مالك دينا له على ابن أبي حدرد – ولم يُرشد الْمَدِين إلى مثل هذا الدعاء .

وكان بعض أصحابه في مكة مُستضعفا بين المشركين ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يَدعو لهم في صلاته ويقول في دُعائه : اللهم أنْجِ المستضعفين مِن المؤمنين . رواه البخاري ومسلم .

والزَّعْم أنَّ جبريل يَنْزِل ببركة ذلك الدعاء ! وأنَّ النصر يَنْزِل به ! وفي الصحيحين دُعاؤه صلى الله عليه وسلم يوم بدر ، وليس فيه شيء من ذلك !

كلّ هذا يَدُلّ على أن هذا الحديث موضوع ، مع ما فيه مِن ركاكة أسلوب ، كما تقدّم .والله تعالى أعلم..

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة حفيدة الألباني ; 21-04-11 الساعة 09:07 PM سبب آخر: إظافة فتوى بخصوص الموضوع
عرض البوم صور فلسطين  

قديم 20-06-05, 06:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Apr 2005
العضوية: 46
المشاركات: 148
الجنس ذكر
معدل التقييم: nany عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
nany غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلسطين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

فلسطين شكرا الك على الموضوع
وجعله في ميزان حسناتك
تحيااااتي
nany

 
 

 

عرض البوم صور nany  
قديم 20-06-05, 07:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس قمه


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 122
المشاركات: 8,207
الجنس أنثى
معدل التقييم: Narjes30 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 28

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Narjes30 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلسطين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

مشكورة اخت فلسطين
على هذا الدعاء
وانشالله يكون مجاب

 
 

 

عرض البوم صور Narjes30  
قديم 21-06-05, 02:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 30
المشاركات: 5,328
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلسطين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلسطين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلسطين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

ناني

ربي يبارك فيكي ويجزيكي الخير
ربنا يتقبل منا ومنك

شكرا على مرورك وردك

 
 

 

عرض البوم صور فلسطين  
قديم 22-06-05, 12:08 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
~ أبـو أحمد ~

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 2
المشاركات: 7,684
الجنس ذكر
معدل التقييم: مجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييممجموعة إنسان عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1424

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مجموعة إنسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلسطين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

بارك الله فيكي فلسطين

لا إله إلا الله الملك الحق المبين
لا إله إلا الله العدل اليقين
لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين
سبحانك إني كنت من الظالمين
لا إله إلا الله وحده لا شريك له
له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.
لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته

سبحان الله خضوعاً لعظمته
اللهم يا نور السموات والأرض، يا عماد السموات الأرض، يا جبار السموات والأرض، يا ديان السموات والأرض، يا وارث السموات والأرض، يا مالك السموات والأرض، يا عظيم السموات والأرض، يا عالم السموات والأرض، يا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.

اللهم إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، و أن الله يبعث من في القبور.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله، ولا رازق غيره .

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي. بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

يا أرحم الراحمين
اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيباً، والى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا هادى لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت .

اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.



اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. ولا تخيبني و أنا أرجوك.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك.

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.

اللهم آت نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك ربي شقياً، وكُن بي رءوفاً رحيماً يا خير الراحمين، يا أكرم المعطين، يا رب العالمين.

اللهم رب جبريل وميكائيل وأسرافيل وعزرائيل، أعصمني من فتن الدنيا ووفقني لما تحب وترضى، وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة – ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً.
آمين يا رب العالمين.

اللهم أستر عورتي و أقبل عثرتي، و أحفظنى من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي، ولا تجعلني من الغافلين.

اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك، يا رفيع الدرجات، ويا منزل البركات يا فاطر الأرض والسموات، أسألك يا الله، يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، ويسألونك الحاجات، حاجتي عليك لا تبخل على في دار البلاء، إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء، واعف عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، وموسى كليمك، وعيسى نجيك وروحك، وبتوراة موسى، وإنجيل عيسى، و زبور داوود، وفرقان محمد صلى الله علية وسلم، وبكل وحي أوحيته أو قضاء قضيته، أو سائل أعطيته، أو غني أغنيته، أو ضال هديته، أسألك باسمك الطهر الطاهر، الأحد الصمد، الوتر القادر المقتدر، أن ترزقني بحفظ القرآن والعلم النافع، وتخلطه بلحمي ودمى و سمعي و بصري، و تستعمل به جسدي، و جوارحي و بدني ما أبقيتني بحولك وقوتك، يا رب العالمين.

سبحان الذي تقدس عن الأشباه ذاته، و تنزه عن مشابهة الأمثال صفاته، واحد لا من قلة، و موجود لا من علة، بالبر معروف، بالإحسان موصوف، معروف بلا غاية، وموصوف بلا نهاية. أول بلا ابتداء، و آخر بلا انقضاء، لا ينسب إليه البنون، ولا يفنيه تداول الأوقات، ولا توهنه السنون، كل المخلوقات قهر عظمته، وأمره بين الكاف والنون، و بذكره أنس المخلصون و برؤيته تقر العيون، و بتوحيده ابتهج الموحدون، هدى أهل طاعته إلى صراطه المستقيم، و أباح أهل محبته جنات النعيم وعلم عدد أنفاس مخلوقاته بعلمه القديم، و يرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم، يسبحه الطير في وكره، و يمجده الوحش في قفره، محيط بعمل العبد سره وجهره، وكفيل للمؤمنين بتأييده ونصره، وتطمئن القلوب الوجلة بذكره وكشف ضره ومن آياته أن تقوم السماء والأرض بأمره، أحاط بكل شيء علماً وغفر ذنوب المسلمين كرماً وحلماً، ليس كمثله شيء، وهو السميع البصير.

اللهم أكفنا السوء بما شئت، وكيف شئت، أنك على ما تشاء قدير، يا نعم المولى و يا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحانك لا نحصى ثناء عليك كما أثنيت على نفسك.

جل وجهك، وعز جاهك، يفعل الله ما يشاء بقدرته، ويحكم ما يريد بعزته، يا حي يا قيوم، يا بديع السموات والأرض.

يا ذا الجلال و الإكرام
لا إله إلا الله برحمتك نستعين
يا غيث المغيثين أغثنا بجاه محمد صلى الله عليه وسلم
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أغثنا
يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم ارزقنا
فأنت خير الرازقين
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم استرنا
يا خير الساترين
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أيقظنا
يا خير من أيقظ الغافلين
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أصلحنا
يا من أصلح الصالحين- يا قرة عين العابدين
لا اله إلا أنت عدد ما رددت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه.
سبحان من هو محتجب عن كل عين.
سبحان من هو عالم بما في جوف البحار
سبحان من هو مدبر الأمور
سبحان من هو باعث من في القبور
سبحان من ليس له شريك ولا نظير ولا وزير
وهو على كل شيء قدير
اللهم أجعل صباحنا خير صباح، ومساءنا خير مساء وأعذنا يا رب
لا اله إلا أنت، بجاه محمد صلى الله عليه وسلم تب علينا.
لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين.
فاستجبنا له و نجيناه من الغم، و كذلك ننجى المؤمنين
اللهم يا كبير فوق كل كبير، يا سميع يا بصير، يا من لا شريك له ولا وزير، يا خالق السموات والأرض والشمس والقمر المنير يا عصمة اليائس المستجير، يا رازق الطفل الصغير، يا جابر العظم الكثير ويا قاصم كل جبار عنيد، أسألك وأدعوك دعاء البائس الفقير ودعاء المضطر الضرير وأسألك بمقاعد العز من عرشك، ومفاتيح الرحمة من كتابك الكريم وبأسمائك الحسنى و أسرارها المتصلة، أن تغفر لي برحمتك وترحمني وتسترني وتكشف همي وغمى وحزني و تغفر لي ذنوبي وترزقني توبةً خالصةً وعلماً نافعاً ويقيناً صادقاً وأن ترزقني حسن الخاتمة وأن تكفيني شر الدنيا والآخرة وأن تفرج عنى كل ضيق وشدة وأن تختم بالصالحات أعمالنا وتقضى حوائجنا يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال و الإكرام – برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد نبي الرحمة وكاشف الغمة وعلى آله و أصحابه وسلم تسليماً كثيرا والحمد لله رب العالمين.


الهم امين


جزاك الله كل خير ...

 
 

 

عرض البوم صور مجموعة إنسان  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
دعاء
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الاسلامي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:32 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية