لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا الحوادث


طبيب من غزة يجري عملية جراحية هي الاولي من نوعها على مستوي العالم

تمكن طبيب فلسطيني في قطاع غزة من إجراء عملية جراحية ناجحة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، لمريض يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعاني من وضع صحي صعب

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-09, 01:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 147982
المشاركات: 876
الجنس أنثى
معدل التقييم: دمعة وطن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دمعة وطن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
New Suae طبيب من غزة يجري عملية جراحية هي الاولي من نوعها على مستوي العالم

 

تمكن طبيب فلسطيني في قطاع غزة من إجراء عملية جراحية ناجحة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، لمريض يبلغ من العمر (42 عاما) كان يعاني من وضع صحي صعب بسبب "تمزق في جذع الشريان التاجي الأيسر الذي يؤثر بصورة مباشرة على عضلة القلب".

وأكد الدكتور محمد حبيب، استشاري رئيس قسم القسطرة في مستشفى غزة الأوروبي في بيان صحفي أن العملية التي أجريت للمريض (د. ش.)، قد تكللت بالنجاح، موضحاً أن فريقه الطبي استطاع تثبيت عدة شبكات معدنية داخل الشريان التاجي الأيسر.

وأوضح د. حبيب ان المريض كان يعاني من ارتفاع في ضغط الدم وجلطة قلبية حادة في الجدار الأسفل بالقلب، نتيجة انسداد مفاجئ في الشريان التاجي الأيمن، وعلى إثر ذلك أدخل المريض إلى قسم العناية المركزة للقلب بمستشفى الشفاء، ثم قاموا بتحويله إلي قسم القسطرة في مستشفي غزة الأوروبي، كي تجري له عملية (قسطرة) تشخيصية.

وبيّن أن عملية التشخيص وإجراء العملية تم بشكل سريع، وقال: "كنا لا نملك الكثير من الوقت، وكل دقيقة تمر تؤثر على صحة المريض سلبيا، وقد يؤدي ذلك إلي الوفاة وهذا وارد في كل مستشفيات العالم، وهنا أتذكر عندما زارنا وفد من أطباء مستشفى القصر العيني في مصر أثناء فترة الحرب على غزة، ذهلوا عندما قلنا لهم أننا أجرينا ما يزيد عن 2300 عملية قسطرة ولم يتوفى إلا شخص واحد".

وحول تفاصيل العملية، قال د. حبيب "لم يكن أمامي أنا والفريق الطبي إلا أن نجري له قسطرة علاجية، لعلنا نتمكن من عمل شيء له، وإلا سيموت، ( لأن الشريان التاجي الأيمن مغلق بنسبة 80% والشريان التاجي الأيسر مغلق تماما، وبذلك لا يسمح إلا بمرور كمية بسيطة من الدم لتروية عضلة القلب)".

وأضاف حبيب "توقف قلب المريض أثناء القسطرة وتم إعادة تشغيله عن طريق صدمات بالكهرباء (عملية إنعاش) ثم تحركنا بسرعة عالية وبدأنا العمل، وتمكنا بنجاح بعد عدة محاولات فاشلة من إدخال سلك رفيع إلي مجرى الشريان الممزق، واستطعنا بذلك أن نجتاز المنطقة التي حدث بها تمزق بالشريان الأيسر، ثم قمنا بتثبيت أول شبكة معدنية بداخله في بداية فوهة الشريان، وقد استغرق ذلك مدة 20 -25 دقيقة".

وأشار إلى أن المريض كان يعاني من ألم شديد جدا في صدره، حيث لم يساعده أي نوع من أنواع المسكنات على الهدوء، ثم يكمل حبيب حديثه قائلاً: "وبعد ذلك قمنا بتركيب شبكة معدنية( دعامة) أخرى في منتصف الشريان، وتم بحمد الله إصلاح الشريان وفتحه بالكامل، واستغرقت العملية ما يقارب من ساعتين".

ولفت د. حبيب إلى أن الفريق الطبي واجه عدة مشاكل منها: وضع المريض الغير مستقر حيث توقف قلبه عن العمل، وضيق في التنفس عند المريض، والآم حادة في صدره مقاومة للمسكنات، والتوتر الشديد نتيجة عدم تمكننا من اجتياز منطقة التمزق إلا بعد فترة طويلة.

وبالإضافة إلى ذلك فقد واجه الفريق الطبي مشكلة كبيرة وهي قلة الوقت، لأن المريض يحتاج بصورة سريعة ومتواصلة إلي تدفق الدم إلى القلب، وعندما يصاب المريض بانسداد في أي شريان فإن الدم يقف عن التدفق من وإلي القلب وأي تأخير في العلاج يزيد الخطر علي المريض وهذا الخطر متمثل في موت جزء كبير من الخلايا، وخلايا القلب لا تتجدد.

وأكد د. حبيب أن وزارة الصحة تعمل الآن وبشكل جاد من أجل استقدام استشاري لجراحة القلب من خارج فلسطين لإجراء عمليات جراحة القلب في قطاع غزة، وأن جميع مرضى القلب سيتم علاجهم في الداخل بعيدا عن مشاكل السفر وعناء المعابر في القريب العاجل.

وقال د. حبيب: "قمت بكتابة تقرير العملية ووصفها بدقة وأرسلته إلى مجلات طبية متخصصة، في العمل الطبي خارج فلسطين، وهو الآن قيد التحكيم وسيتم نشرة قريبا حسبما أفادوني، حيث ترسل لأكثر من محكم، ثم يتم نشرها بعد الموافقة على موقع المجلة وبعد ذلك يمكن الوصول إليها من خلال موقع البحث الطبي على الانترنت".

وأشار إلى أنه قام بعد انتهاء العملية بالبحث عبر مواقع الانترنت المتخصصة، وعبر المواقع الطبية العالمية لنشر الأبحاث، لافتا إلى أنه لم يجد أي حالة أجريت لها عملية قسطرة علاجية بنجاح من هذا النوع.

ووجه د. حبيب رسالتين، الأولى للمسؤولين دعاهم فيها لتقديم دعم عاجل وسريع لقسم القسطرة في المستشفى الأوروبي، والثانية للمواطنين في قطاع غزة وخاصة المرضى طمأنهم فيها بأن كافة مشاكل مرضى القلب ستحل قريبا بحيث لا يصبح هناك داعٍ للسفر والمشقة خارج فلسطين.

 
 

 

عرض البوم صور دمعة وطن   رد مع اقتباس

قديم 20-11-09, 09:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 9,229
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دمعة وطن المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

الله يشفي المريض
وشكرا على الموضوع المميز
جزاكي الله خيرا

 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس
قديم 20-11-09, 09:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مبدع


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 147004
المشاركات: 5,481
الجنس أنثى
معدل التقييم: Jάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 2060

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Jάωђάrά49 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دمعة وطن المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا

 
 

 

عرض البوم صور Jάωђάrά49   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاخبار, العالم, عملية جراحية, فلسطين, قسطرة
facebook




جديد مواضيع قسم الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:36 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية