لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو مستوى القصه حسب رأيك ؟
ممتاز 196 75.38%
جيد 51 19.62%
ضعيف 13 5.00%
المصوتون: 260. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-10, 12:08 AM   المشاركة رقم: 236
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171507
المشاركات: 21
الجنس أنثى
معدل التقييم: بقايا سراب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بقايا سراب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

شوفي بااقول لش حاجة انتي مبدعة ماشاء الله عليش

والصراحة ارتفع ضغطي وانا ادور في راسي وش قصة مطلق

لكن دامها كذا فالحمدلله شئ اهون من شئ

وبعدين ابي اسألك هل رونق قبيحة اتخيلها بيضاء عيونها صغار وانفها صغير والحالة حالة

باتقولون الشكل مو مهم اقول الا مهم وفوقه زود

ابي مطلق معاد يشوف الا هي مسيكينة يكافيها اللي جاها

ووضحى قلبي يرقع معش كنت خايفة من ملفي لكن ربش خلصش منه جات منه يا فديت الروح الطيبة

تصدقون اني راحمه نفله بعد ساري تزوجت ملفي لكن اهم شي وليدش رجالن يهتم فيه ولا رجال يتهزبه في المجالس

وانا فاقع كبدي عقاب وش ذا القالعة ماجاب الصدق لبارك الله فيه وش قصة ذا الكذوب عز الله ان مطلق وقع ولاحد سمى عليه

اقول هذرتي واجده والله الله نزلي البارت

ننتظرش

 
 

 

عرض البوم صور بقايا سراب   رد مع اقتباس
قديم 01-10-10, 05:23 AM   المشاركة رقم: 237
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

.




أعلم أن الكثير منكم ان لم يكن كلكم قد غضب مني بسبب انقطاعي !!
لم أشأ أن أبتعد عن صديقتي و أنيستي الا أن ما يحل بالمرء من امور حياتيه تأتي مجبرة لنا لا مخيّره ..


أعزائي القراء :
كلما اعيتني الظروف همست لنفسي تابعي فثمة أناس ينتظرونك ..
لذا آمل ان لا يدور بفكر أحدكم أن أهجرها خصوصا و أنه لم يبقى عليها سوى ثلاثة أو اربعة أجزاء ..
سأرهقكم اذا قلت أنني سأنزل كل اسبوع و لن أنزل قبل ذلك ..
لن يكون لي موعد فهي اربعة اسابيع لا غير و أخط اليكم الختام ..

دعواتكم لي بتغيير الحال و راحة البال ..




الجزء الثالث و العشرين :


( بدايات )
هنا قد تكون بدايات الحب ..
و بدايات الحياة ...
و من ثم بدايات النهاية ..






مها
سحبت نفس عميق و أنا أشم ريحة الحناء بيديني ,, مرت لحظات و أنا محتفظه بنفسي لحد ما أطلقته و أطلقت معه حياتي الماضيه ..
أبعدت ايديني عن وجهي و تركت لهم المساحه حتى يمسحون دموعي و يكحلون عيوني ,, مر وقت بسيط بالنسبه لي لحد ما شفتهن يطلعن بعد ما قيدنن بالذهب اللي بين ايديني ...
شفتها بآخر الغرفه قاعده و عيونها معلقه بي ,, تأملتها للحظات و أنا ضآآآآآيعه ,, شفت الدمعه بعيونها مدري دمعة فرح لي أو دمعة حزن لفراقي ..
حسيت بخطواتها المثقله بالمرض متجهه لي ,, و شفت جسمها اللي هده التعب مقبل علي ,, حاولت أرسم ابتسامه على وجهي ما ودي أفارق هالبيت و أترك اللوعه بصدرها ودي تشوف فرحتي بهالعرس ودي تنسى الألم لو بهاللحظه ..
و من لامست ايدها لإيديني رسمت أحلى ابتسامه على وجهي مع إني أبعد ما أكون عن الابتسامه ..
حسيت بضغطها على ايديني و حسيت بقربها لما همست لي : الله يوفقتس يا يمه و ينور لتس طريقتس ..
ابتسمت و رديت بحياء مصطنع و قلبي يحترق : آمـ..ـيـ..ــن .
شفت ساره متجهه لنا و كالعاده ساره بهيئتها القويه اللي ما يهزها شي !!
ساره مسكت أمي مع كتفها و ردت : يمه لا تصيحين و تضيقين صدر مها تراها على طرف الصيحه ..

: من هي اللي بها الصيحه ؟!!
من سمعت الصوت المرعب نزلت راسي بحياء و غسلت وجهي الحمره ..
سمعت صوت أمي ترد : اقرب يا وليدي يا سطام تعال يمه ..
سمعت سطام يرد : يا عساه مبارك يا وخيتي ..
نزلت راسي أكثر و انكمشت ,, و ما رد على سطام غير صمتي ..
ردت أمي بصدق : قل آمين يا وليدي عساي أشوفك معرس قبل ما أموت ..
مجرد ذكر الموت عصر قلبي لكن سطام بادر برده : بسم الله على قليبتس يمه و ان شاء الله تشوفين عيالي و تزوجينهم ..
ضحكت أمي و سحبت برقعها و ركزت على سطام و ردت : يله أخطبلك ..
ضحك سطام و رد : قريب ان شاء الله يمه .
ثم سمعت صوته مره ثانيه : يمه يله لبسوها بشتها رجلها يبي يمشي ..
ارتجفت عظامي و عضيت على شفتي ,, شفتهم يلبسونن بشتي ثم يسلمون علي و يباركون لي لكن ما يرد عليهم غير صمتي ..
لما سلمت عليهم كلهم لمحتها بينهم ,, شفت ساره كالعاده ماللدموع أثر بعيونها ,, ركزت نظري عليها للحظات أبيها تسوي كل شي خططت أسويه لأهلي ,, كأنها فهمت حاجتي لها و قربت لي و همست : روحي و لا تخافين يا مها روحي .
قربت اثمي لأذنها و همست : انتـ...ـبـ..ـهي لها يا سـ..ـاره تراها تتحمل الوجع و تكـ....ـتم ..
ردت ساره بهمس : لا توصينن على أميمتي !!
ضميتها و شديت عليها ,, تمنيت أتغبى بداخلها و بين ضلوعها و ما أطلع لهالدنيا أبد !
مرت ثواني لحد ما حسيت بإيدها تبعدن ..
حسيت بدفاء يد أبوي و اختفت ايدي الصغيره داخل قبضته الكبيره ,, ثم غبت للحظات داخل العباة الفضفاضه السوداء و تبعت ابوي بخطوات مرعوبه ..
.
.
.

من ركبت السياره و أنا غاطسه راسي لكني لمحت بيتنا يبعد أو بالأحرى حنا اللي نبعد إلى ما شاااااااااء الله ..
مرت لحظات و أنا أسمع كلامه لكني ما شفت إلا طرف ثوبه !!
لحد ما مل من حياي أو بالأصح صمتي المطبق و رفع راسي بإيده و تكلم : يا مها ردي علي أو حتى ناظرين ..

رفعت نظري و شفت كلام أمي بين عيوني : " يمه الرجل الشهم ما يهم لو هو بالعراق "

شفت اللي أثلج صدري ,, شفت لحيه سوداء كثه تحيط بوجه مطمئن ..

ساعته بس نزلت راسي بحياااااء العروس و الراحه بدت ترتسم على محياي ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
اليوم بس فهمت معنى اليأس ,, و تبدد كل أمل بقلبي ,, اليوم بس شفت الليل بسواده و كرهته و كرهت معه صــــــبــــــره !!
من شفت اليأس بعيون مها و أنا مكتئبه ,, كانت متضايقه لأنه ميب جايتهم إلا بعد سنين ,, كانت الدنيا كله صاكه بوجهه ..
ما أدري ليش زواجه ذكرن بزواجي لكن مها عارفه اللي يبي يصير له بينما أنا كنت أجهل مستقبلي ..
هي بنتهم و عارفه سلومهم و فاهمه إنه مافيه مفر من هالعادات لكن أنا لا ,, ما كان عندي خبر و لا حتى اقتنعت بهالعادات ,,
مر وقت و أنا أفكر ,, من قناعة مها و يأسه أدركت إن كلام مطلق عن زيارتي لأهلي حقيقه و أنا اللي توقعته بينثني عن قراره بيوم من الأيام .
لاحت صورة مها قدامي و عضيت على شفتي و أنا أحس بدموعي تملأ وجهي ,, خلاص ما عاد يهمن شي خل يشوف دموعي خل ينقهر مثل ماهو قاهرن ...
جلس قدامي على ركبه و عيونه تتفحص وجهي ,, كانت نظرات الاستغراب على وجهه و سأل : علامتس يا بنت ؟!
لفيت وجهي عنه و رديت بقهر : بي هم و غم و تكة صدر !!
بلع ريقه و رجع سأل : رونق تكلمي وش بتس ؟!
عضيت على شفتي و التفت عليه بسرعه و رديت بعصبيه : ابعد عن وجهي مالي خلقك !!
شفت نظرات التعجب على وجهه لكنه زاد اصرار و رجع يسأل : أول قولي لي وش بتس ؟
رديت بسرعه و أنا معصبه : وش اللي موب بي ؟؟ كل شي بي ,, كل شي ..
و غطيت وجهي بيديني و انفجرت أصيح ,,
حسيت بإيديه تبعد ايديني ,, وقته كرهت كل الدنيا كرهت ضعفي و كرهت نفسي و كرهت كرهي لحياتي ..
لما شفته ماسك ايديني يحاول يبعدهن تفلتّ منه ,, حاول يرجع يمسكهن ثانيه لكني دفيته بإيديني كلهن و طاح على ورى من ضربتي ..

للحظات انصدمت من اللي سويته ,, أنا أدف مطلق !! لا يا ربي لاااااا !!
شفته يقوم بهداوه و يرجع على نفس قعدته ,, شفت عيونه برعب فظيع و أنا أنتظر العقاب المرتقب من سوء فعلتي !!
مرت لحظات لحد ما حسيت به يسحبن مع كتوفي ,, حسيت بارتطام وجهي على صدره ,, وقته انفجرت أصييييح ,, كنت يائسه من كل شي بدنيتي ,, ضايعه و عيوني ما تشوف الا الظلام ,, خايفه و مالقيت الأمان !!
مرت لحظات و أنا أصيح و أجهش بصياحي ,, ما كان يختلط مع البكاء الا شهقاتي بين لحظه و الثانيه ,, و استمر مطلق يربت على ظهري ..
و مر الوقت لحد ما حسيت إني فرغت شي كبير من الضيقه اللي بصدري ,, و غلب صمتي على صوتي ...
بعد شوي سمعت همسه : منتب قايلة لي وش بتس ؟
رديت بصوت متقطع : مـ..ـابي شـ..ـي !!
تنهد و رد : قولي كل اللي بخاطرتس !!
سحبت نفسي من صدره ثم أخذت نفس عميق و أنا مقابلته ,, أطلقت نفسي و أطلقت معه لساني : مادري ,, بس .... بس متضايقه ..
درت نظري على المكان أحاول أدور أي كلام يوصف اللي بداخلي ثم رديت و أنا مركزه عيوني عليه : مها ... مها ودعت خواته لأنه تقول منب شايفتكم الا بعد سنين ,,
و كملت كلامي و أنا متفاعله أضوق عيوني و أرجع افتحهن أبيه يستوعب اللي بي : و ووو وبعد هي حياته تخوف زي حياتي ,, أخذت واحد غريب ما تعرف غير اسمه يعني مثلي ,, و بعدين هي تعرف سلومكم بـ...ـس أناااااا مـ..ـا أعرف !!
و كملت : هي مقتنعه لأنه عاشت على هالعادات بس أنا لاااا !!
و دمعت عيني و أنا أرد : مطلق و الله إني بالأول تحملت العيشه هنا عشانك ,, حتى شغل البيت و الديره كلهن حبيتهن عشانك ,, بس كل ما مشى الوقت أحس اني ما اقدر أصبر عن أهلي و الله مـ....ـا أقــ....ــدر !!
مسك كتوفي و تكلم : رونق و الله ماهي بيدي ,,
شفت بعيونه العجز و زود الهم فسالت دموعي ,, سمعت همسه : عشانتس أبجيب أخبارهم لا رحت أجيب المونه عقب باتسر !!
رديت بسرعه : و أنا وراه ما أروح معك تكفى مطلق ..
رفع راسه فوق و تنهد ثم رجع طمّـنه و رد : والله اللي رفع سبع و طمّن سبع لو يدري الشايب كان حلف ما تقعدين بالبيت ..
عضيت شفتي و رديت : و أنا وش ذنبي ؟
بلع ريقه و رد : ذنبتس إنتس لهفتي قليب مطلق !!
بلعت ريقي و أنا مصنمه ,, لأول مره مطلق يعترف بحبه لي ,, دايما كنت أشوفه مطلق البدوي صاحب الثمانيه و عشرين سنه ,, دايما كنت أشوفه الرجل الطويل الأسمر صاحب الملامح الحاده القاسي نوعا ما ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
قلبي اللي حكى ماهو لساني ,, بعد ما اعترفت لي تحت نور السراج إنه حبت صبره عشاني ,, حبت الصحراء بجفافه و قسوته عشاني مع انه لا عاشت و لا كانت هنيا !!
يعني حبتن .........
شفته بشكله الآسر ,, بشره بيضاء ما مرت على صبره من قبل و شعر أشقر و عيون صغيره و شفايف ورديه من البياض ,, كانت كأنه لوحه لكن الدموع أفسدت طعم البراءه به و حسستن وش كثر هالجسم الصغير يحمل من هم !!
ساعته بس اعترف له قلبي بالمشاعر الصادقه اللي تتزاحم به ,, وتبددت صورة مطلق الرجل البدوي بصلابته !!
أدري ان بنات صبره أملح من رونق بس هي اللي خطفت قليبي مهيب هن !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مطلق
بعد اسبوع
شفته ترتب ثيابي بداخل الصندوق الصغير ,, و منهمكه بشغله ,, ابتسمت على شكله و استحليت أني أعصبه !!
ناديته و أنا منسدح : رونق .
التفتت بسرعه و ردت : سم !!
رديت : تعالي أبقولتس شي ..
ردت بسرعه : ثواني بس أخلص اللي بيديني و أجي ..
رديت بمكر : طييييب أوريتس كاني قلت لتس ..
تركت اللي بيده و جت بسرعه و الضحكه بعيونه و جلست بجنبي ,, ابتسمت رونق و سألت : هاه وشو ؟
رديت و أنا متجاهل سؤاله : أشوف الوجه منور من عقب ما جبت لتس أخبار أهلتس !!
ابتسمت و ردت : أكييييييد هذولا أهلي !!
و كملت رونق : و بعدين سلامة أسماء أحسن خبر سمعته ..
رديت بمكر : طيب لاصاروا هذولاك أهلتس أجل أنا وشو ؟؟
ضحكت بحياء ثم ردت : زوجي ..
ضحكت و ملت ضحكتي المكان ثم رديت : أبك قولي رجلي وشهي زوجي هذي ..
ضحكت رونق و ردت : منتب تقولي يالحضريه خل كلامي حضري أجل ..
ابتسمت و رديت : خلاص أبقولتس يالبدويه ..
فتحت رونق عيونه على وسعهن و ردت : لا ان شاء الله ..
سويت نفسي معصب و رديت : و البدو وش بهم ؟
ردت بسرعه : لااااااااااااا ما بهم شي ؟؟
رديت بلعانه : أجل لا صرتي ما تبين الحضريه و لا البدويه أبسميتس بنت الشاميه !!
اخترقت شهقته العاليه اذني و ردت : مطلق اعقللللل !!
ضحكت و حطيت ايدي على راسي و أنا منسدح لكن رونق قاطعتن : قل انك تتهرب من اللي تبي تقوله !
رديت : أنا ؟!
ناظرتن بطرف عينه و ردت : لا أنا ؟؟
و كملت رونق : قل اللي عندك تراي تحمست !
قمت و تعدلت بقعدتي و رديت : رونق اللي أبقوله لتس لاحد يدري به يعني تراه بيني و بينتس !!
ناظرتن باهتمام و ردت : و الله ما أقول لأحد .
تكلمت بجديه : سطام ولد خالي فيحان مكلمني يبي وضحى !!
شفت الضحكه بعيونه و ردت : صدددددق ؟!
رديت بسرعه : لا أكذب يعني وش رايتس ؟!
ابتسمت رونق و عضت على شفاته ثم ردت : موب قصدي بس انصدمت ..
رديت عليه : تدرين اني فرحت به سطام رجال و ماعليه كلام ..
ابتسمت رونق و ردت : الله يكتب اللي فيه الخير يا رب..
رديت : هو قال لي و الا المواجيب انه يكلم أبوي بس يقول إنك صويحبي و هذا اللي خلان أقولك ..
ردت رونق : الله يجزاه خير ..
ضحكت ثم رديت : و الله لو يدري الشايب إني قايل لتس كان تفل بوجهي ثم ضحكت و رديت : مير أنتي يالحضريه خربتين حتى غديت كني حضري ..
ضحكت و ملت ضحكته المكان ثم ردت : هههههه تخيلتك حضري ماااا يلبق !!
قرصته مع رجله و انا أرد : أبك يالحضريه و الله ما ناقصني الا سروال و فنيله و أصير مثلهم ..
ما رد علي غير صدى ضحكاته اللي انتشرت بالغرفه ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد اسبوع ..
سطام
رفعت المشلح و أنا أرقى العتبه اللي عند الباب ,, و ما إن استقريت بداخل الغرفه حتى لاح لي القمر قدامي ,, شفت وضحى ,, حلم حياتي و ملهمة قصايدي ..
قربت و أنا ودي أحد يقولي هو أنا بحلم و الا بعلم ,, لحد ما وصلت لعنده ,, تأملته بحب و أنا أجلس بجنبه ..
مرت لحظات لحد ما حسيت بنفسي ,, من دخلت و أنا ساكت ,, وين سطام اللي تهابه خواته قبل العدى ,, وين سطام اللي ما يرتب القصيد أحد مثله !!
بلعت ريقي و أنا أستجدي القوه و رديت : وضحى ..
زاد تنفسه و نزلت راسه أكثر !
رديت مره ثانيه : وضحى يا حياتس الله ببيتس !!
رجعت رديت و أنا أحاول أجمع الكلام : نذر علي لأحج لربي اللي استجاب لدعاي ..
بلعت ريقي و أنا موب قادر أصف كلمتين على بعضهن ,, فرحتي فوق ما أنا أتصور ,, حاس إن الدنيا كلها توقفت عند هاللحظه ,, يا ربي لك الحمد يـآآآآآآآ رب !!
لمحت السجاده مسفوطه بطرف الغرفه ,, قمت بسرعه و تركت مشلحي على الأرض ,, فرشت سجادتي و كبرت لله الكــــــريـــــــــــم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ساره
حسيت اني اختنقت من هالناس ,, شوفة أمه و خواته ذكرنن به و ذكرنن بصراخ البزر بين ايدينه ..
سحبت نفسي بخفه و أنا أشوفهم متجمعين يتعشون و لبست عباتي بسرعه و طلعت بدون لايشوفن أحد ..
كانت الساحه اللي برى مليانه رجال و عوال صبره و عقود الأنوار فوقهم ,, كانوا يتحركون و باينه الفرحه على وجيههم من أكبرهم إلى أصغرهم ..
مشيت بخطوات سريعه متجهه لبيتنا و عيوني تترقب الطريق الأظلم اللي سلكته مبتعده عن الأنظار ,, لاح لي بيتنا بين الظلام مثل الشبح ..
اتجهت له بخطوات سريعه و أنا أتعوذ من الشيطان ..

حسيت إن أحد دفـّن على ورى حتى طحت على الأرض ..
لمحت رجل بيده حصاة و يضرب بالأرض ,, ركزت نظري و اتضح لي انه يضرب شي ..
قام واقف و تكلم : كملي طريقتس يا بنت الحيه و ذبحتها ..
كان الظلام شديد لكني قدرت أتبين ملامحه ,, هو هو و الله هو !!
سحبت عباتي علي أكثر و أنا أشوف الصوره اللي ترعبن كل ما غطت عيني بالنوم ,, و بدت ضربات قلبي تزيد و معدل تنفسي يعلى ..
شلت نفسي بسرعه و رجعت أركض لبيت عمتي مثل المجنونه ,, كان الطريق اللي رجعت به للبيت غير طريق روحتي ,, لأني ما كنت أشوف قدامي الا البيت المنور ,, ما همي يشوفن أحد أهم شي عندي أبعد عن الشبح اللي وراي ..
دخلت البيت بسرعه و سكرت الباب و تسندت عليه و أنا ألهث من التعب , حسيت بإيد تسحبن مع الدرج ,, كنت تعبانه و هلكانه و خايفه و استسلمت لهاليد ,, مشيت معه لحد ما شفته تتركن بوسط السطح ,, طحت على الأرض و أنا ألهث و أراقب عيونه الخايفه لحد ما تكلمت : ساره بسم الله عليتس وش بتس ..
بلعت ريقي و دموعي تغسل وجهي , و بديت أتأتأ : شـ..شـ....شفته يـ...يا رونق شفته ..
حسيت بها تضمني لصدرها ,, ساعتها صحت من قلب و أنا أسمعها تقرأ علي آيات من القرآن و الخوف باين على عيونها ..
مر وقت لحد ما هديت شوي و رونق ما زالت تمسح على ظهري ,, مسحت دموعي و همست لها : أنا كنت رايحه لبيتنا وووو .... و لقيته بطريقي ...
أبعدتن رونق عن صدرها و تكلمت و وجهها مقابل لوجهي : من هو ؟
رديت : مـ...مــ...ـــشعل ..
ردت رونق بشك : من هو مشعل ؟

عضيت على شفتي و رديت : هذي سالفه طويله ..
ردت رونق : و الله إن تقولينها لي ..
رديت : أنا خايفه .. إهئ إهئ ..
هزتن مع كتوفي و ردت : وش اللي صار قولي ؟؟!!
سحبت نفس و رديت عشان أبعد الصوره اللي تخيلتها رونق عن : من زمان يعني قبل كم سنه جانا سيل و صارت كل صبره مناقع ماء ..
و كملت وأنا أشاهق : كان فيه منقع سيل وراء النفد الجنوبيه ,, أنا شفت مشعل هناك ,, كان ..... كان يحاول يغرق أخوه من أبوه ..
ثم شهقت و غطيت وجهي بعيوني ,, مرت لحظات و أنا أصيح ثم رجعت مسحت دموعي بسرعه و أنا أكمل : تو كنت راجعه لبيتنا بس شفته بوجهي ..
حسيت بها تشدني على صدرها ثم همست لي و أنا اصيح : هذا زمآآآآآن يا ساره زماآآآآن انسي ..
سحبت نفس و رديت و أنا أصييييييح : بس تو شفته ..
ردت رونق و هي تمسح دموعها : بس ما يقدر يلمس ظفرتس ..
سحبت نفس طوييييييييل و رديت : بس صورة العيّل إلى الحين بين عيوني يا رونق ..
ردت رونق : ربي ما يضيع حق أحد يا ساره ..
رديت و أنا عاضه على شفتي : يا رب اهلكه يا رب ..
حسيت برونق تضغط على رجلي ,, رفعت راسي و شفته تتكلم : امسحي دموعتس و انزلي ..
و رجعت كملت رونق كلامه : ترى ما شافتس أحد ,, أول ما دخلتي هجيت بتس فوق خفت أحد يشوفتس بهالحاله و يظن بتس سوء عاد تعرفين الديره صغيره و الحتسي ينتشر بسرعه ..
دار الكلام بخاطري ,, آآآآه يا رونق ليتهم كلهم يدرون بسوء فعلته و أفتك من صورته اللي بين عيوني ,, عضيت على شفتي و قمت و قلبي ما زال يضرب من الروعه بينما أطرافي جمدت من الهواء البارد .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وضحى من بكرى الصبح .
دخلت الغرفه و أنا شايله الصحن بين ايديني ,, نزلته على الأرض و تلفتت أدور سطام لكني مالقيته ..
سكرت الباب ثم قعدت و فكيت برقعي و حطيته بحجري بينما احتفظت بالجلال علي لأني كنت مستحيه أشيله ..
سمعت الباب ينفتح ,, و لمحت طرف وجهه يتقاطر ماء !!
ثم نزلت راسي بحياء و أنا أسمعه : سلمتي يا بنت الأجواد .
و رديت بصوت هامس : الله يسلمك ..
اتجه للطاوله الخشبيه اللي تزاحمت عليه الكتب و أخذ الفوطه و مسح وجهه ..
رجع و قعد مقابلن و الابتسامه مرسومه على وجهه ,, نزلت راسي أكثر و أنا أشوف عيونه تتفحصن ,, و ملت الحمره وجهي ..
سمعت قهقهته و هو يقول : يابنت راستس غط بالسمن ..
رفعت راسي بسرعه و عيوني تدور صحن السمن و أول ماشفته على حاله ما تغير فهمت خرط سطام و نزلت راااسي ..
بهالمره حسيت بإيده تلامس وجهي ,, زادت ضربات قلبي و أنا اشوفه يرفع راسي و يركز على عيوني ..
لحظات و تكلم : صرتي حليلتي يا وضحى لاعاد تنزلين راستس لا صرت عندتس قدني ما شبعت من شوفتس .
عضيت على شفتي و أنا أبي أوقف كلامه اللي أحرجن ,, مسكت الدله بسرعه و صبيت فنجان و مديته له و تكلمت : سم تقهوى لا تبرد ..
أخذ الفنجال و ارتشف منه ثم حطه قدامه و هو مازال مركز أنظاره علي ,, رجع ياكل تمر بعد ما صرف أنظاره عن ,, مدري علامي نسيت نفسي و نفثت كل الهواء اللي بداخلي و كأني ارتحت من نظراته المحرجه مجرد ما ارتكزت عينه على صحن التمر ,,
بلعت ريقي و أنا اردد بداخلي يا رب ما انتبه يا رب ..
رددت لا ما انتبه ماااااا انتبه !!
حاولت أتجاهل صورته و هو عاض على شفايفه لكن اهتزاز كتوفه نبهتن انه دخل بموجة ضحك !!
غطيت وجهي بإيديني كلهن و رديت : لاااااا تضحك علي ..
كنت ميته من الفشل و ما ودي ابعد ايديني لكن ايدينه أجبرتن ,, سمعته يتكلم : ابك مادريت انتس هالكثر تستحين .
بلعت ريقي و رديت : غصبن علي !!
رجع تكلم : الله يخليتس لي أنتي وحياتس ...
سكت لساني حياء بينما ردد قلبي .. آآآمين .... آآآآآآآمين ....


يتبع ــــ


 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 01-10-10, 05:26 AM   المشاركة رقم: 238
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

.




ساره بعد اسبوعين ..
دخلت المطبخ و أنا أسمع صوت امي ,, حطيت اللي بين ايديني و ركضت ناحية المجلس ,, شفته بجسمه الضئيل قاعده تزيد الحطب على الضوء ,, تقدمت و أنا أردد : سمي سمي يمه ..
تراجعت أمي على ورى و أخذت الدله و ثبته بين الجمر ,, ثم تراجعت و جلست ,, أشرت لي بالمكان اللي جنبه ,, تقدمت و جلست و بادرته بالسؤال : عساتس ما تانسين شي يمه ..
ابتسمت و ردت : اللي عنده بنيّ قرمات مثلكن يا يمه منين يونس الوجع ..
رديت : الله يخليتس لنا يمه ..
ردت أمي بسرعه : الاقط جمعتيه ؟!
رديت بسرعه : قدني جامعته ..
رجعت أمي سألت : لا يصير به رطابه ؟!
رديت بسرعه : لا توكدت انه ناشف .
تنهدت أمي و رجعت ردت : الله يوفقتس يا يمه ... اسمعي يا ساره أنتي الحين قدتس كبيره تميتي الست طعش و ما بينتس انتي و مها الا حول .
و كملت امي : و البنت زينتها ببيت رجالها ..
بلعت ريقي بعد ما فهمت قصد أمي و نزلت راسي بحياء أنتظرها تكمل !!
و كملت أمي : ابو مشعل طلبتس على سنة الله و رسوله لولده مشعل و أبوتس قالــ .................

من ذكرت امي اسم مشعل انعصر قلبي ,, شهقت ثم سحبت نفس ثقيييييييييييييل و أنا أضم ايديني لصدري ,, حسيت ان الحجره مابه هواء ؟!

انعاد الاسم براسي مرات و مرات و انا احاول استوعب اللي اسمعه !!
زادت ضربات قلبي و ارتجف جسمي ,, مازلت غير مستوعبه لكني حركت لساني ببطء أنطق الاسم : مـ....ـــشـ ........
و اسودت الدنيا بعيني ...............

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى ,, العصر
كنت قاعده أراقبه و هو يلبس شرابه ,, سطام غريب بكل شي أحسه يعني كلامه و لبسه غير عن اخواني و عن كل رجال صبره هم اذا تكلموا مثل ابوي و غيره من الرياجيل يعني ثقافتهم على قدهم لكن سطام غير يعرف الشعّار الأولين و يعرف قصيدهم و حتى لبسه غير!!
ههههههههه يمكن تستغربون من ان لبسه غير لكن تراه موب لذيك الدرجه لكنه يعني شخصيته غير و يهتم ببياض ثوبه و الشراب شي ضروري عنده ..
شفته يقوم واقف و شكله لاحظ شرودي و من يوم ما ركز نظره علي انتبهت و صرفت نظري عنه ,, ما كان حياء لااااا بس خفت من اللي ناويه أقوله ...
شفته قرّب و هو مبتسم ,, بادلته الابتسامه بارتباك و تكلمت : تبي أبخرك .
و تحركت أبروح أجيب المبخره من المجلس لكنه مد ايده معترض طريقي و تكلم : موب قبل لا تقولين لي وش بخاطرتس ..
عضيت على شفتي و التفت له و أنا منيب عارفة من وين أبدأ ,, كانت تدور ببالي صورة سارة و هي رافضه فكرة الزواج كله لأنها تكره مشعل و هالكره اللي ما احد يعرفه غيري ,, ما تقدر تقول لهم ما أبيه كل اللي بيدها ترفض العرس كله لحد ما يعرس مشعل ثم تشوف طريقها بهالدنيا ..
سمعت سطام تكلم بسرعه و قطع هوجاسي : قولي وش بتس ؟
بلعت ريقي و رجعت أتكلم و أنا أناظره بترجّي : سطام .. أأ .. أنت تشوف حال وخيتك ساره ,, صار لها اسبوع من يوم خطبها ابو مشعل لولده و هي لا حيه و لا ميته ,, ساره ماتبي العرس يا سطام .
شفته التفت بهدوء و اتجه للباب بدون لا يرد علي و كأنه يقول هالأمر منتهي لكني ما سمحت لنفسي أتركه يروح بهالبرود و ساره تتقلب على جمر الخوف ..
لحقته بسرعه و مسكته من عضده ورديت و أنا اترجاوه : تكفى يا سطام كلـّـم الشايب عشان سـا....
قطع كلامي يوم التفت و تكلم بعصبيه : ساره اليوم و الا باتسر بتروح لبيت رجّـالها و مشعل رجال من ظهر رجال ..
تراجعت على ورى و تكلمت باندفاع : بس ساره ما تبيه ..
عقد حواجبه و رد : نعم ؟ وش اللي ما تبيه ؟؟
رديت بسرعه أبرر و العرق غسل وجهي : هي ما تبيه لا هو و لا غيره توها بالست طعش صبركم عليها .
تنهد سطام و رد : وضحى انتي علامتس ناسية سلومنا و الا وش بلاتس ,, دام البنيه ميب مخطوبه و الرجل يستاهل علامنا نرده و الا تبين الرياجيل يقولون فيحان بن سطام يرد الشور لبناته .
بلعت ريقي و أنا أفقد كل أمل بصرف نظر سطام عن رايه ,, و ناظرته بضعف وسط هيجانه ,, تمنيت للحظات إني ما تكلمت أصلا لأني بس زعلت سطام ..
سمعت صفقة الباب و عرفت انه طلع ,, جلست بمكاني و تسندت على الجدار و أنا أراقب الباب صار لي اسبوعين متزوجه ...
يمكن عطيت نفسي أحلام أكبر من الواقع ,, يمكن نسيت أو حتى تناسيت ان سطام واحد من عيال صبره و ان هالعادات صارت فريضه عليه مثل كل عيال صبره و كأن ثقافته ما كانت و لا صارت ..
بلعت ريقي و أنا أتذكر ساره يا ربي وش بقولها ,, توقعت ان سطام بيقنع ابوه لكن حتى سطام ما اقتنع ,, يا ليتي ما أملتها ,, يا ليتي ما وعدتها بالفرج ..
آآآآآآآهـ عليتس يا ساره و على حظتس يا بنت خالي ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
أخذت الدله الصغيره و حطيته بصينيه غلب عليه الصدأ ,, و مدت لي نوره فنجالين من طاسة الماء و حطت أحد صحون التمر ....
قمت من مكاني بعد ما عدلت جلالي لأن نايف موجود ,, بهالجلسه ..
نزلت وأخذت الصينيه لكني ما أن اعتدلت واقفه حتى سمعت صوت خالتي يستوقفن ..
فهمت انه تبين أصبر و راقبته و أنا واقفه ..
طلعت خالتي صرة من مخباه و فكته و طلعت من كسره و حطته بفنجال و مدته لي ,, نزلت الصينيه لمستواه لحد ما حطته و ردت خالتي : عطيه رجلتس كوده يطيب .
ابتسمت من تحت برقعي و أنا أشوف حنانه اللي طالما مثلت انه تخفيه لكنه ما تقدر و خوفه على ولده انفضح ..
لاحظت نظرات الشايب الغير راضيه عن فعل أم مطلق لكني التفت بسرعه و أنا أحتفظ بصورة ام مطلق الخايفه على ولده ..
تمنيت أوصل بسرعة البرق لغرفتي عشان أشوف مطلق وش صار عليه ..
فتحت الباب و دخلت و أنا أشوفه حاط ايده على عيونه ,, حسيت انه نايم فحطيت الصينيه بهدوء ,, فسخت برقعي و حطيته بجنبي و نزلت جلالي على الأرض ,, بانت جلابيتي الحمراء اللي يغلب عليه التطريز الأسود ..
مديت ايدي و تحسست ايد مطلق ,, شفته يتحرك شكله انتبه علي ..
شفته يشيل ايده و يتنهد بصوت مسموع ,, و تكلمت : سلامتك .
رد بعد ما التفت علي و ابتسامه متعبه مرسومه على وجهه : الله يسلمتس .
صبيت له قهوه على الفنجال اللي عطتن اياوه عمتي و فاحت ريحة المره و تكلمت : هذا الفنجال مخصوص من عمتي تقول عطيه رجلتس كوده يطيب ..
ابتسم و رجع ضحك و هو يقول : أجل رجلتس هاه .
ضحكت و رجعت تكلمت : ههههههه لا تتطنز أويلاااه .
نفخت بالفنجال و هزيته يمين و شمال أبيه يبرد لحد ما حسيت انه برد شوي مديته لمطلق ,, شفته يجلس ثم أخذه ..
قربت له و حطيت ايدي على جبهته أشوف حرارته ,, حسيت ان حرارته أهون من العصر ,, حتى انه يقدر يجلس بعكس العصر ماكان يقدر يتحرك من التعب و الدوخه ..
حسيت بتعرجات جبهته و شلت ايدي و أنا أشوفه مكشر من الطعم اللي يشربه ,, ضحكت و تكلمت : لا تصير بزر كمله ..
حطه على الصحن و قال : عطين تميره تروح المراره من حلقي .
مديت له صحن التمر و أخذ تمره و أكله ,, و تكلم و هو يمضغه : صبيلي فنجال عدل مهوب ذا العلقم ..
ضحكت و رديت و أنا أصب له فنجال : ترى اللي بالقهوه مره موب شي .
أخذ الفنجال و حطه قدامه ثم أخذ تمره و مده لي و تكلم : كولي شوفي وجهتس أصفر .
ابتسمت بارتباك و كلام الجازي بنت الشيخ مساعد يدور ببالي ,, أخذت التمره و مضغته ببطء و فكري بعيييد ,, الجازي قالت لي وشلون أعد ,, مديت ايدي و صرت أعد و أنا ساهيه ..
: واحد و خمسين يوم ؟؟!!
التفت لمطلق اللي يسمعن و أنا أعد بصوت مسموع ,, اقتلب وجهي و شتت نظري بالغرفه و أنا اقول : لا لا موب شي ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

سطام
حطيت راسي و عيوني هلكانه من التعب ,, اليوم وسمنا نياق و حملنا الشعير من سيارة الشيخ مساعد لحوش الأرزاق و ....
حسيت بوضحى تدخل الغرفه ...
وضحى : السلام عليكم ..
رديت : وعليكم السلام .
شفتها كتمت ابتسامتها و كأنها فرحت اني رديت عليها بعد تطنيشي لها اليوم كله ..
أدري تطنيشي له عقاب كلامها اللي تناست به سلومنا لكني ما عاقبتها على الشي الثاني اللي اقهرن أكثر ..
التفت و أنا أشوفها تحط جلالها و متجهه للفراش و رديت قبل تاصل : عطين الفكس ..
شفت الدهشه على عيونها ثم تراجعت خطوتين و فتحت الدرج الأول و أخذت الفكس و تقدمت لي ..
كانت بعيونها أسئله كثيره أدري نفسه تعرف ليه ابيه و أدري ان الخوف علي أكل قلبها !!
بمجرد قعدتها عند راسي فسرت كمي حتى بانت البقع الزرقاء الصغيره على عضدي !!
ما تكلمت و لا قلت له شي ,, حتى عيوني كانت موجهه لفوق أنتظرها تكمل شغلها ..
مرت ثواني و هي ساكنه التفت عليها أبيها تستعجل و أنا منقهر منها لأنها ما فهمت شي لكن بمجرد ما طلحت عيني عليه حتى تأكدت انها فهمت من نظرة الصدمه بعيونها ..
كانت فاتحه عيونها الواسعه و الكحيله و الدموع ماليتهن و تكلمت بهمس : أنـ.......ـــا اللـ..ـي حطيـ..ـت هالـ .......
و راح صوتها و مع صوتها اللي راح طاحت على ايدي و بدت تلثمها ,,
كانت تصيييح بشكل موجع ,, كنت أحس بأنفاسها الحاره و دموعها على ايدي ..
كانت تتمتم بحروف متقطعه : اللــ...ـه يـ..ـهلـ..ـكن ..
مجرد ما استوعبت انها تدعي على نفسها نزعت قناع الجمود و شديت راسها لصدري ,, سمعت شهقاتها و رديت : بس يا وضحى بس ..
تكلمت وضحى بصوت متقطع : و الله اني ما دريـ..ـت قسم بــ...ـالله العـ..ـلي العظيـ...
قاطعتها و أنا أشد عليها : أدري و الله ..
مرت لحظات لحد ما حسيت بها تهدى ,, سمعت تنفسها انتظم و الشهقات خفت ..
تكلمت و بهمس : وضحى و اللي خلقتس ان لتس غلا بقلبي ,,, بس... بس هذا موب معناته أني أضيع الشيمه و أنسى سلومنا ..
سمعته ترد : و الله ما أعيده و الله ..
دخلت أصابعي بين خصلات شعرها و أنا أكمل : و هذا اللي أنا أبيه ,, ابي اللي صار هالمره درس لتس تعلمينه بناتس ..
سمعت تمتمتها بخفوت : تآآآمر ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

ساره
مر اسبوع من يوم انخطبت و أنا كل يوم أخاف أكثر من اللي قبله ,, لحد ما جاء اليوم ,, مدري وشلون مر بسرعه من دون ما أحس يمكن لأني ودي أوقف الوقت أو يمكن مدري مدري بس الأكيد اني كارهه اليوم بكل تفاصيله ...
تذكرت اني ببيت الناس و ان ايد ابوي هي اللي جابتن لهالمكان ,, بالعاده المعرس هو اللي ياخذ حرمته من بيت أهله بس شكل ابوي خاف اسوي شي لأنه شاف خوفي اللي موب قادر يفسره الا كخوف عروس !!

تلفتت أشوف الغرفه اللي أنا قاعدة به ,, مسندتين بطرف الغرفه الضيقه و بالطرف الثاني دوشق اسفنج ,, يمكن ولا وحده بخواتي أو ببنات صبره تحلم انه تنام على هالفراش اللين لكن أنا بس اللي تحقق لي مع اني كارهه هالشي أو بالأحرى خآآآآآيفه ..
غرقت بأفكاري و ما حسيت باللي دخل الا يوم وقف قبالي ,, حسيت ان قلبي انشلع من الخوف و شهقت بصوت مسموع ,, شفت اقبح ابتسامه على وجه الأرض و تراجعت على ورى ..
ما كنت فاهمه الصدمه اللي ارتسمت على وجهه لكني تراجعت على ورى بسرعه ,, شفته يتقدم ناحيتي ,, حطيت ايديني أغطي وجهي و أجهشت ببكاااااء موووجع ,, كنت أصيح و أشاهق و أنطق من بين دموعي : ابعد ابعد ......
بهاللحظه حسيت بإيدينه انغرست بيديني و سمعته يقول : علامتس يا بنت ؟!!
كان قلبي يضرب و أطرافي ترجف من الخوف ,, لكن هو طلب تبرير ,, ما كنت قادره ابرر و أنا بهالصوره لكن مرت على بالي صورته و البزر يصرخ بين ايدينه ,, زاد صياحي و زاد ضغطه على ايديني ,, حسيت ان كل خوف هالدنيا تجمع بي ,, رديت بضعف و كلامي متقطع : البـ..ـزر أنت ذبحـ..ـته أنت.... الا و اللـ..ـه أنت أنت أغـ..ـرقـ..ـته بالسـ..ـيل .
مع كل كلمه أقوله كنت أحس بارتخاء ايدينه لحد ما افتك ايدينه و تراجع على ورى ,, ركز نظره علي للحظات وسط شهقاتي اللي أحاول أكتمه بلا جدوى ..
شفته راح ناحية الباب و فسخ بشته و علقه بالمسمار اللي ورى الباب ,, و الحقه بشماغه ,, اتجه بعدها للفراش و انسدح عليه معطين ظهره ..
مجرد التفاتته و غياب وجهه الكريه عن عيوني حسّسن بمقدار من الأمان ..
قعدت بمكاني متسنده على الجدار و أنا أراقبه ,, و مر الليل و أنا على حالتي لحد ما غلب التعب علي و نمت قاعده ..
.
.
.
.
.
فتحت عيوني على صوت الشيخ ابو مساعد يأذن ,, هذا أنا نومي خفيف و أي صوت يقومن ,, درت نظري بالغرفه و شفت الكريه نايم للحين قمت و تسللت بخفه لخارج الغرفه ,, أحسن شي ببيتهم أنه فيه ثلاث حمامات واحد منهن يتبع الغرفه موب مثل بيتنا حمام واحد للدنيا كله ..
.
.
طلعت من الحمام و لبست عباتي شفت سجاده مفروشه على الأرض اتجهت له و كبرت لصلاة الفجر ..
.
.
.
مرت لحظات و أنا على سجادتي لحد ما سمعت طلعت الشمس ,, سمعت أصوات برى ,, رقــّـت لهاتي على الطلعه ابي أبعد عنه بس أخاف يهاوشن ,, بلعت ريقي و ادعيت اللامبالاة و أنا متجهه لشنطتي ,, فتحته بخفه و أنا كل شوي التفت عليه ,, أخذت الجلابيه اللي قالت لي أمي ألبسه و تسللت بخفه للحمام .
رجعت و أخذت جلالي و برقعي من الشنطه و طلعت و عيوني تراقب الوضع ,, بمجرد ما طلعت شفت شنطه كبيره بالحوش ,, رجعت دخلت و تركت فتحه صغيره حتى أراقب ,, دخلت بنت متبرقعه شكله صيته ..
شفته شالت الشنطه و صوّتت : فااهد ..
شفت ولد بعمر الثمان سنين جاء يركض و طلع ,, ثم طلعت صيته و سكرت الباب وراه ..
طلعت من الغرفه و أنا أناظر الباب ,, شوي و سمعت صوت السياره تتحرك ..

: علامتس ما قومتين أصلي الفجر ؟!
التفت بسرعه للصوت و انا مرعوبه ,, شفته يتوجه للحمام بدون لا ياخذ من جواب ,, تنفست براحه يوم راح و اتجهت للمطبخ ,, شفت المطبخ فاضي غريبه ,, طلعت للحوش المتوزعه على أطرافه الغرف ,, حاولت اتسمع لكن السكون يعم البيت ,, حسيت ببطني يوجعن ,, مررت ايدي عليه و تذكرت اني من متى ما اكلت !!
رحت للمطبخ و بمجرد ما دخلت سمعت صوت وراي : الفطور بالمجلس تعالي ..
جمدت بمكاني و أنا أشوفه يتقدم و يسحب ايدي ,, زادت ضربات قلبي و سحبت ايدي بخوف منه و ضميته ..
بانت الخيبه على وجهه و و تكلم و هو راص على سنونه : اذا ما مشيتي قدامي للمجلس أبشيلتس لأن أهلي مشوا للعمره و البيت فاضي ما هنا الا أنا و انتي ..
تحركت بسرعه و دخلت للمجلس و سط خطواتي الخايفه و خطواته الواثقه ..
بمجرد ما دخل رقع بالباب و رقع معه قلبي ,, مدري وش يبي يسوي هالمهبول أخاف بيذبحن ؟!!
شفت تسند على الباب ثم تكلم : شوفي يا بنت الناس ,, الوكاد انتس ظلمتين يوم انتس تقولين اني ذبحت البزر ..
قاطعته و أنا اصرخ عليه : أنا شايفتك بعيوني هذولي ..
شفته يقرب ,, غمضت عيوني و أنا أحسه يمسكن من عضدي ,, سمعت كلامه : البزر اللي شفتيه هو أخوي فاهد و هذاه حي ما مات ..
بمجرد ما سمعت اسمه تذكرت الولد اللي شفته تو مع صيته و رديت : البزر ما مات ؟!!
و كملت لما استوعبت انه حي : و بعدين وشلون سمحت نفسك تغرق أخوك ؟!
رد و هو يهزن و راص على كل حرف يقوله : فاهد أخوي من ابوي و مرة ابوي اللي هي ام فاهد ياما و ياما ذبحتن يوم أنا صغير و كنت متحمل و ساكت بس يوم انها بدت تمد يدها على خواتي ما قدرت أتحمل ...
بلع ريقه و رجع كمل : مرة ابوي تبيع الدنيا كلها ولا يجي فاهد مخش ,, عرفت بغلاته عندها قمت أخذته ,, أخذت أخوي فاهد و أغرقته ,, أدري انه ما مات بذيك الساعه لكني يوم رجعته و ثيابه غرقانه ماء عرفت ام فاهد ان الله حق و فهمت ان أي شي ياصل خواتي بيصير لفاهد ..
رديت و دموعي أخذت طريقه على وجهي : بس هذا اخوك !!
رد و هو يتنهد : و هذولي خواتي ..
ترك ايديني ورفع ثوبه لحد كتفه التفت و بانت أثار على ظهره و رد : يوم انها تعلـّم على ظهري ما قلت شي ..
و نزل ثوبه و التفت و كمل : بس خواتي لااااا ...
تنهد و التفت شاف صحن الفطور بالمجلس ,, ابتسم و التفت و رد : هه من ذاك اليوم و هي تهابني أكثر من ابوي حتى !!
و كمل و هو يتجه ناحية الفطور : و الا من يصدق انها بتسوي لي فطور صباحية عرسي ..
مديت ايديني و مسحت دموعي ,, حسيت بالحلم اللي شفته سنين يتبخر ,, معقوله كل هذا صار و أنا ظلمته ,, مدري مدري ..
تذكرت وجه ام فاهد كانت طيبه مره بتعامله مع صيته و شمه بس هن ما يبنه و يكرهنه ,, دايم استغرب من هالشي بس عمري ما دورت له تفسير .
سمعته يرد و هو يعلك : تعالي افطري .
حسيت بأصوات بطني و تقدمت ببطء ناحية الفطور و أنا حاسه براحه جزئيه لأنه الى الحين قاهرن إنه أخذ حقه بالبزر اللي ماله ذنب !!
جلست و أخذت الخبزه اللي مده لي و بفعل الجوع أكلت و نسيت الدنيا كلها ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نفله
مثل كل ليله ما ينام نايف الا على صدره ,, شفته قبل شوي يلعبه و الحين لقيتهم نايمين ثنينهم ,, قربت و أخذت نايف بخفه و حطيته بجنبي , ثم رجعت و غطيت ملفي ..
كنت قاعده أراقب ملفي و أتذكر التغيرات اللي صارت عليه من العرس ..
ما أبالغ و أقول سويت و سويت لأن عقله هو عقله ما يتغير يعني على خفه لكني قدرت أخليه يتطبع ببعض الأطباع مثل صب القهوه و استقبال الضيوف و القعده مع الرجال بكل وقت ,, كان دايما يتذمر لكن أوّل ما أقوله ان نايف لازم يتعلم المرجله منك لا كبر على طول يلين و ينفـّـذ ..
حتى عمي لاحظ تغير ملفي و خصوصا بحنـّـته لا بغى شي ,, ابتسمت يوم تذكرت كلمة عمي " ملفي من عقب عرسه كبر عشر سنين "
حتى عمتي رجعت علاقته الطيبه بي مثل يوم كان ساري حي ,, ما أدري هي تحسفت و الا وش سالفته ,, بس عاد أنا ما سألته اللي راح راح و الجروح ما ينسأل عنه !!
التفت لنايف ولدي و مررت ايدي على وجهه ,, ارتسمت قدامي صورة أبوه !!
آآآآهـ يا ساري يمكن عيب أو حتى حرام أتذكرك و أنا على ذمة غيرك بس وش أسوي و أنت تارك حبك و وليدك عندي ..
تنهدت و همست بإذن نايف عشان ما يسمعنا ملفي : بالجنه ان شاء الله ابوك !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ساره
مر اسبوعين على العرس ,, يمكن بعد اعتراف مشعل صرت طبيعيه و عشت مثل أي عروس بهالدنيا لكن بقى بعض الحذر بتصرفاتي مدري اسأل ام فاهد و الا وحده من البنات لا جو من العمره عشان ارتاح راحه كامله أو أسكت و مصير الزمن يعودن ..

: وش مسويتلنا بنت فيحان غداء ؟!!
التفت و ابتسمت و أنا أشوف مشعل داخل للمطبخ و رديت : أنت جيت ؟!
ضحك و رد : لا قدني عند النفد .
ضحكت و التفت له : مسوية كل خير ..
وقف قدامي و رد : ما يجي من هالوجه الا كل خير .
عضيت على شفتي أكتم ابتسامتي و التفت بسرعه للقدر اللي على النار و أنا أحاول أكتم حياي ثم رديت : شكلك جيعان الحين أحط الغداء ..
حسيت بايدينه تحاوطن و سمعت همسه : و مييير تهج بنت فيحان !!
ضحكت بصوت عالي ,, هذا اسلوبه دايما يضحكن ,, سمعت همسه مره ثانيه : ودي أحط اخوتس سطام على راسي لولا عرسه كان ما خذيتس ..
افتكيت نفسي منه و التفت عليه : صدق عاد وشلون شفتن بذيك الظلماء .
ضحك و رد : مثل ما شفت الحيه تحتس ..
ضحكت و رديت : ماشاء الله عليك الله لا يضرك .
رد و هو مبتسم بخبث : ترى ما عندي مشكله أقعد هنيا ما اقوم أبد دامتس تتغزلين بي .
فتحت عيوني على وسعهن ثم كشرت لكني ما اقدرت أكتم الضحكه أكثر و ضحكت ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
دخلت للغرفه و أنا مستغربه من الموضوع اللي يبي يقوله مطلق ,, شفته قاعد و حاط ايده على خده و من حس بدخلتي رفع راسه ,, ابتسم لي و بادلته الابتسامه ..
أشّر على مكان على يساره و رد : هنيا ..
تقدمت و جلست بالمكان اللي أشر عليه ,, و أنا أنتظره يبدأ بالكلام ..
حسيت بإيده اليسرى حاوطت ظهري و قربتن أكثر له ,, و ايده اليمنى مسكت ايدي ,, ابتسمت و رفعت راسي و رديت : وش فيه يا مطلق ؟!
ابتسم و رد : أنتي اللي قولي لي وش بتس ؟!!
ضرب قلبي و خفت من كلامه ,, حسيت انه شاك بس تباعدت هالشي و سألت : وش تقول ؟ ووو بعدين أنت اللي قلت لي تبين ؟
نزل راسه و رد : يعني ما هنا شي تبين تقولينه لي ؟
رديت بارتباك : لاااا شي مثل وشو ...
رفع عيونه و ركز على عيوني بينما أنا شتـّـت نظري و ضربات قلبي تزيد حسيت بإيده تمتد و تلامس بطني و رد : شي مثل هذا !!
.
.
.
فتحت عيوني على وسعهن و أنا موب مصدقه انه عرف و تكلمت بسرعه أبرر : و الله اني خفت يصير موب صدق و الله ..
حسيت بإيد مطلق اليسار تشد علي أكثر و سمعته يقول بعتب : و الى متى ناويه تغبين عن ّ .
هالمره أنا اللي ركزت نظري عليه و قلت له بصدق : قسم بالله العظيم أني ما أدري للحين يعني .. قصدي ما تأكدت ..
كملت و أنا أشوفه ينتظرن أكمل : و الله اني خفت أصير مثل أسماء أختي هي مرّه تحسبه حامل و يوم كشفت قالوا له لا ..
رد و هو يناظرن : و أسماء قالت لرجالها ؟؟
رفعت ايدي و حطيته على كتفه : أوّل شي قالت لأمي ........
و سكت عند هالكلمه " أمـــــي " قوّّه مفتقدته ابي شوره و أبي نصايحه ,, عضيت على شفتي و كملت : بس أمي رآآآآحت ..
حسيت بإيده الثانيه تسحبن لصدره ,, مجرد ما لامس راسي صدره رديت : مطلق لاااااا .
سحبت نفسي منه و كملت و أنا أمسح طرف دمعه : أخاف أصيح و أنا ما ودي ..
شفته ابتسم و رد : لا تكتمين .
ضحكت و رجعت أقول : موب كذا بس أحس اني قوه فرحه .
و كملت : لا يا ربي ما ودي أفرح قوه أخاف مثل أسماء .
ضحك مطلق و رد : تميتي شهرين و تقولين مثل اسماء لا أنتي حامل .
مسك وجهي بين ايدينه و لثم خشمي و رجع رد : تدرين اني داري من زمان لأنه ماهنا رجال يجهل بعلوم مريته ..
تلون وجهي و شتت نظري ....
و كمل مطلق : يااااا أم ساري .
فتحت عيوني الصغار بقوه و رديت : ساااااااري ؟!!


ـــــــــــــ نهاية الجزء الثالث و العشرين




 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 01-10-10, 05:12 PM   المشاركة رقم: 239
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50496
المشاركات: 474
الجنس أنثى
معدل التقييم: remas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداremas2007 عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 542

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
remas2007 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلااااام عليكم ...كييفك نبوووضه
اول شى الحمدلله على السلااامه وربي يعطييك الصحه وراحه الباال
ثانيا ماتصدقيين قد ايش مشتاقين لابطاالناا الحلويين
وفييه تطوراات صااايره كثيير في هذااا البااارت ....اهمهااا حمل رونق وزوااج وضحى من اللي تحبه وزوااج ساااره من اللي كاانت خااايفه منه وتحلم فييه ....بس طلعت ظاالمته كثيير ....
والحمدلله على سلاامت اسمااء ....بس يااليت تقولينااا ايش صاار على تركي ومي ....ياااترى اكتشف كذبهاا ولا لسه ...ولا اخووه صااحب المصااايب اللي صااارت هذي كلهااا كييف صااارت حياااته ....
ومنتظريينك على خييير انشاااء الله ,,,,,,

 
 

 

عرض البوم صور remas2007   رد مع اقتباس
قديم 02-10-10, 08:32 PM   المشاركة رقم: 240
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وَرّدِيةُ الخد مشاهدة المشاركة
   يا انتي مو شايفه البدو شيء!!
اذا ماتعرفين كيف يتكلمون البدو لا تكتبين روايات عنهم رجااااءاً
وش علاه ومادري شنو بالله البدو يتكلمون كذا!!!
وقسسم ان حكيهم افضضل من كلامك هذا مية مره
رجاء انتي مو بدويه ولاتعرفين كيف يتكلمون لاتكتبين روايه عنهم.

عزيزتي وردية الخد :
روايتي هي من بنيات أفكاري ,, كتبتها حرفا حرفا ,, أوجدت أبطالها ثم قسمتهم ألى بدو و حضر و شوام ,, أسميتهم لأنني أنا من صنعتهم و سلكت بهم من الأحداث ماراق لي ..
اذن في النهايه أنا من يختار لغة حديثهم فلا يلمني أحدا حتى لو جعلتهم يتحدثون اللغة الصينية !!

همسه : لو لم يكن للبدو حيزا في قلبي لما تركت لهم الدور الأنبل في الرواية ...

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة نبض القصيم, رواية بنت الشامية للكاتبة نبض القصيم, قصة بنت الشامية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:22 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية