لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


ليتني لم اتزوج

حوار جميل مع متزوووج للكاتب محمد رشيد العويد وهي محاورة رائعة الجمال

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-09, 09:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 147392
المشاركات: 283
الجنس ذكر
معدل التقييم: nemerhmde عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
nemerhmde غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Impo ليتني لم اتزوج

 

حوار جميل مع متزوووج





للكاتب محمد رشيد العويد وهي







محاورة رائعة الجمال












يقوول فييها






جائني مكفهر الوجة , ضائق الصدر ,ينفخ وكأن نارا في صدره يريدها ان تخرج....






قلت له : خير ان شاء الله ؟






قال : ليتني لم اتزوج ...كنت هانئ البال مرتاح الخاطر...






قلت : وما يتعبك في الزواج ؟






قال : وهل غيرها!






قلت : تعني زوجتك ؟






قال : اجل






قلت : وما تشتكي فيها ؟







قال : قل ماذا لا اشتكي فيها!






قلت : تعني ان ما لا يرضيك فيها اكثر مما يرضيك؟






هز براسة هزات متتالية ... مؤيدا ....موافقا..






قلت له : لعلك تشتكي عدم انقيادها لك ؟






نظر في عيني وقال : فعلا....






قلت : وكثرة دموعها حين تناقشها وتحتد في جدالها ؟






ظهرت الدهشة عليه وهو يقول ......نعم ..........نعم






تابعت : وكثرة عنادها ....؟






زادت دهشتة : كانك تعيش معنا!






قلت : وتراجع اهتمامها بك بعد مضي اشهر الزواج الاولى ؟






قال : كانما حدثك عنها غيري!






واصلت كلامي : وزاد تراجع اهتمامها بك بعد ان رزقتما بالاطفال ؟






قال : انت تعرف كل شيء اذن !؟






قلت : هون عليك يا اخي ..واسمع مني






هدات مشاعر الغضب والحنق التي بدت عليه ,وحلت عليه مكانها رغبة حقيقية واضحة في الاستماع , وقال : تفضل..






قلت : حين تشتري اي جهاز كهربائي ....كيف تستعمله ؟






قال : حسب التعليمات التي يشرحها صانعو هذا الجهاز.






قلت : حسنا . واين تجد هذه التعليمات ؟






قال : في كتيب التعليمات المرفق بالجهاز..






قلت : هذا جميل .. لو افترضنا ان شخصا اشترى جهازا كهربائيا , وورد في كتيب التعليمات المرفق به انه يعمل على الطاقة الطهربائية المحددة بمائة وعشرين فولتا فقط .......ومع هذا قام مشتري الجهاز بوصلة بالطاقة الكهربائية ذات المائتي واربعين فولتا...........






قاطعني : يحترق الجهاز على الفور.....!






قلت : لنفترض ان شخصا يريد ان يشترك في سباق سيارات بسيارة تشير عداد فيها الى ان اقصى سرعة لها هو 180 كيلو مترا والسيارات المشاركة الاخرى عدادها تشير الى ان السرعة القصوى فيها ثلاثمائة كيلو مترا....






قال بسرعة : لن يفوز في السباق..






قلت : لنفترض اننا سالناه فاجابنا انه سيضغط دواسة الوقود الى اخرها....






قال : لن ينفعه هذا ... وليضغظ بما يشاء من قوة ..فان السيارة لن تزيد سرعتها عن 180 كيلوا مترا






قلت : لماذا ؟






قال : هكذا صنعها صانعوها






قلت : ....وهكذا خلق الله المراة!






قال : ماذا تعني ؟







قلت : ان الطبيعة النفسانية التي اشتكيتها في المراة ..هي التي خلقها الله سبحانة وتعالى عليها . ولو قرات طبيعة المراة في كتيب التعليمات المرفق مخها ...لما طلبت منها ما تطلبة من رجل!






قال : اي كتيب معلومات تقصد ؟






قلت : الم تقرا حديث رسول الله صلى الله علية وسلم : " استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمُه كسرت ، وإذا تركته لم يزل أعوج ، فاستوصوا بالنساء خيرا "





قال : بلى قراتة






قلت : اسمح لي اذن ان اقول ..ان ما تطلبه من زوجتك ...يشبه ما يطلبه صاحب السيارة التي حددت سرعتها ب 180 كيلومترا في الساعة






قال : تعني ان زوجتي لن تستجيب لي ...كما لن تستجيب السيارة لصاحبها الذي يضغط دواسة البنزين فيها لتتجاوز سرعة 180 المحددة لها ؟






قلت : تقريبا..






قال : ماذا تعني ب " تقريبا " ؟






قلت : تامل حديثه صلى الله علية وسلم اذ يخبرنا بان المراة خلقت من ضلع اعوج وان هذا العوج من طبيعة المراة فاذا اراد الرجل ان يقيمه اخفق ....وانكسر الضلع....






قال : كما يحترق الجهاز الكهربائي المحددة طاقة تشغيلة 120 فولتا ..اذا وصلنا بة طاقة كهربائية ذات 230 فولتا...






قلت : اصبت..







قال : ولكن الا ترى ان هذا يعني نقصا في قدرات المراة ؟






قلت : نقص في جانب ...ووفرة في جانب . يقابلهما في الرجل ..نقص ووفرة ايضا ...ولكن بصورة متقابلة فنقص المراة تقابلة وفرة في الرجل ووفرتها يقابلها نقص في الرجل..






قال : اشرح لي ....نقص في ماذا ...ووفرة في ماذا ؟






قلت : عد معي الى العوج الذي اشار اليه الرسول صلى الله علية وسلم في الحديث ...وحاول ان تتصور اما ترضع طفلها وهي منتصبة القامة!






او تلبسة ثيابة وهي منتصبة القامة . او تضمة الى صدرها وهي منتصبة القامة.....






قال : يصعب ذلك ..فلا يمكن تصور ام ترضع طفلها الا وهي منحنية عليه ...وتلبسة ثيابه الا وهي منحنيه عليه ..ولا تضمه الى صدرها الا وهي منحنيه عليه....






قلت : تصور اي وضع من اوضاع الرعاية الام لطفلها فلن تجدها الا منحنيه..






قال : وهذا يفسر سر خلقها من ضلع اعوج....






قلت : هذه واحدة.






قال : والثانية...






قلت : جميع الالفاظ التي تحمل العوج في اللغة العربية ..تحمل معنى العاطفة في الوقت نفسه..






قال : واين العوج في كلمة العاطفة ؟






قلت : مصدر العاطفة " عَطَف " ومن هذا المصدر نفسه اشتقت كلمة المنعطف . وهو المنحني كما تعلم وفي لسان العرب : عطفت راس الخشبة فنعطف اي حنيته فانحنى والعطائف هي القسي وجمع قوس الا ترى معي القوس يشبه في انحنائه الضلع.






قال : سبحان الله . وهل ثمة كلمة اخرى يشترك بها معنى العوج ومعنى العاطفة ؟






قلت : دونك الحنان . الا يحمل معنى العاطفة ؟






قال : بلى . الحنان هو العطف والرقة والرافة..






قلت : وهو يحمل العوج ايضا . تقول العرب : انحنى العود وتحنى : انعطف . وفي الحديث : لم يحن احد منا ظهرة ,,اي لم يثنة للركوع . والحنية : القوس . وها قد عدنا للقوس التي تشبة في شكلها الضلع..






قال : زدني ....زادك الله من فضلة ..هل هناك كلمة ثالثة.






قلت : هل تعرف من الاحدب ؟






قال : من تقوس ظهرة!






قلت : وها قد قلت بنفسك تقوس واشتققت من القوس فعلا وصفته انحناء ظهر الاحدب..






وقال : ولكن اين معنى العاطفة في الاحدب ؟






قلت : في اللغة : حدب فلان على فلان وتحدب : تعطف وحنا عليه . وهو علية كالوالد الحدب وفي حديث علي يصف ابا بكر رضي الله عنهما : " واحدبهم على المسلمين " اي اعطفهم واشفقهم.






قال : لا تقل لي ان هناك كلمة رابعة....






قلت : اليس الاعوجاج في الضلع يعني انة مائل






قال : بلى..






قلت : العرب تقول : الاستمالة : الاكتيال بالكفين والذراعين.






قال : هذا يشير الى العوج والانحناء ...ولكن اين العاطفة ؟






قلت : الا ترى ان اصل كلمة هو" الميل " والميل اتجاة بالعاطفة نحة الانسان او شيء .. تقول : اميل الى فلان او الى كذا ؟ وفي لسان العرب " الميل " العدول الى الشيء والاقبال عليه..






قال : حسبك . فما فهمت العوج في الضلع الذي خلقت علية المراة ..كما فهمتة الان ...فجزاك الله خيرا..






قلت : ويجزيك على حسن استماعك ومحاورتك ....وسرعة استجابتك للحق..






ويجزيييكم لحسن استماعكم...





.............................






المَـَـَوضوع جميَـَل ولآ يظن أحدكم الهدف منه السخريه ,فقط من يظن ذلك لم يقرأه جيدآ ,أعزآئي الموضوع فقَـَط للتذكير بـ أن المرأه هذه

 
 

 

عرض البوم صور nemerhmde  

قديم 23-09-09, 11:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 149082
المشاركات: 195
الجنس أنثى
معدل التقييم: ترانيم قلب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ترانيم قلب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nemerhmde المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

جزاك الله خيرا

وما اكرمهن الا كريم ومااهانهن الا لئيم

 
 

 

عرض البوم صور ترانيم قلب  
قديم 24-09-09, 04:16 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 135158
المشاركات: 2,438
الجنس أنثى
معدل التقييم: فهارس عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فهارس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nemerhmde المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...
قال صلى الله عليه وسلم(خيركم خيركم لأهله،وأناخيركم لأهله)
وقال (رفقا بالقوارير)

 
 

 

عرض البوم صور فهارس  
قديم 24-09-09, 12:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 137033
المشاركات: 63
الجنس ذكر
معدل التقييم: غاوى طب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غاوى طب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nemerhmde المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم

موضوع مهم لكن اسمحلى اخى اختلف معك انطلاقا من مبدا الاختلاف فى وجهه النظر لا يفسد للود قضيه انا غير مقتنع بكلامك او كلام الكاتب الذى تتفق معه فى الافكار ولذا نقلت كلامه

الاختلافات الزوجيه هى مشاكل لابد وان تحدث بين الزوجين لاننا بشر
اما الملل فهو لابد من حدوثه وهو امر منطقى بسبب عدم التغيير ولكن الزوجين بذكائهما وحنكتهما لابد ان يتغلبا على كل المشاكل

اما عن كون المراه خلقت من ضلع اعوج فالتفسير الذى قولته اعتقد انه ليس صوابا لانى سمعت تفسير اخر لاكثر من عالم ومنهم الشيخ محمد متولى الشعراوى يقول عكس ذلك

اما عن معانى اللغه التى تحدثت عنها فهى تدل على الاعوجاج النفسى وليس المادى واعتقد ان العلم الحديث اثبت انه لا فرق بين المراه والرجل فى القدرات العقليه وهو اختلاف جسدى لاستقامه الوظيفه الفسيولوجيه فحسب ......

وسأقول لك كلمه اخيره
اعتقد ان السبب الوحيد الذى سيجعل مشكله بين رجل وامراه هو ظن الرجل ان المراه معوجه او ما شابه كما قلت

شكرا على الموضوع والاختلاف فى وجهه النظر لا يفسد للود قضيه

 
 

 

عرض البوم صور غاوى طب  
قديم 24-09-09, 03:25 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 147392
المشاركات: 283
الجنس ذكر
معدل التقييم: nemerhmde عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
nemerhmde غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nemerhmde المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اخ غاوي اين انت من قول الرسول صلى الله عليه وسلم
في موضوع الشهاد حيث قال {فاشهدوا رجلين او رجل وامراتين}
ليس انقاص من حق المراة

 
 

 

عرض البوم صور nemerhmde  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:38 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية