لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


المناعة وعلاقتها باستعمال أدوية الالتهاب...

المناعة وعلاقتها باستعمال أدوية الالتهاب...? د.فائز جرجس داود...من المحزن والمؤسف أن أقول بان هناك العديد من الأطباء يثقفون مرضاهم بشكل خاطئ وهذا إن دل

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-09, 09:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نوارة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 14564
المشاركات: 7,628
الجنس ذكر
معدل التقييم: JORDAN عضو على طريق الابداعJORDAN عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 166

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
JORDAN غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
Afraid المناعة وعلاقتها باستعمال أدوية الالتهاب...

 

المناعة وعلاقتها باستعمال أدوية الالتهاب...?
د.فائز جرجس داود...من المحزن والمؤسف أن أقول بان هناك العديد من الأطباء يثقفون مرضاهم بشكل خاطئ وهذا إن دل فأما أن يدل على أن هذا هو مستوى معرفتهم و علمهم أو لغاية في نفسهم (فإذا كان لا يعلم فتلك مصيبة وان كان يعلم فالمصيبة أعظم ).
نعلم جميعا إن اللقاح يُعطى للطفل أو للبالغ لكي يَعطي مناعة ضد العامل الممرض المسبب، واللقاح هو عادة إما فيروس مُضعف أو ميت أو جراثيم ميتة أو ذيفان يفرز من قبل بعض الجراثيم ويعطي حقنا أو عن طريف الفم حيث يتم التعرف عليه من قبل الجملة المناعية للجسم فتقوم هذه بتشكيل أجسام مضادة لهذا العامل الممرض...فعندما يتعرض جسم الإنسان أو الطفل في وقت من الأوقات لهذا العامل الممرض تتم السيطرة والقضاء عليه من قبل هذه الأجسام المضادة....
لماذا تطبق اللقاحات ؟
هناك العديد من الأمراض الفتاكة التي تصيب جسم الإنسان ونتيجة لخطورتها وكثرة الإختلاطات التي تنتج عنها والتي كثيرا ما تكون مميتة، حيث أن هذه الجراثيم أو الفيروسات عندما تكون بكامل فوعتها وقوتها تكون شديدة الخطورة لذلك تم تصنيع لقاحات لها واللقاح كما قلنا هو فيروس أو جرثوم مضعف أو ميت أو ذيفان لحماية الجسم وإكسابه مناعة ضدها.
أيهما ينقص من مناعة الجسم الإنتان أم أدوية الالتهاب؟
من البديهي وبشكل غير قابل للنقاش إن الإنتان هو من يثبط جهاز المناعة لديك أو لدى طفلك وكلما كانت فوعة (قوة التخريب) الجراثيم شديدة كلما كان الأثر اكبر...وبشكل عملي تذكر حين كنت مريضا وحرارتك مرتفعة تذكر الإنهاك و الوهن الذي كنت فيه وهل نظرت إلى نفسك في المرآة قبل أن تُعالج من الإنتان ثم نظرت لنفسك ثانية بعد العلاج.
أدوية الالتهاب هل تنقص المناعة أم تحسنها؟
عندما يتعرض طفلك لجراثيم ممرضة أدت إلى ارتفاع في حرارته مع هياج ونقص شهية وبكاء فكلما تأخرت في العلاج فان هذه الجراثيم تؤدي إلى تخريبات مجهريه في العضو المصاب الذي قد يكون الرئة أو الدماغ أو القلب أو الكلية....الخ .هذا التخريب لا يظهر أثره على المدى القريب بل البعض منها تشعر به بعد عشرات السنين ولكي اقرب الموضوع بشكل اكبر القي نظرة على لوزات طفلك التي تتعرض لالتهاب متكرر فترى الكثير من التنخرات و الندبات فتصور تلك التي تصيب الكلية أو الرئة أو....الخ
عندما يعاني ابنك من ارتفاع في درجة الحرارة ويراجع احد هؤلاء الأطباء الذين يدَعون بان أدوية الالتهاب تنقص المناعة،وهم طبعا لا يترددون في وصف أدوية الالتهاب بكل أنواعها من محاليل أو حقن ولكن عندما تستمر الحرارة لعدة أيام يقولون نحن لا نعطي أدوية التهاب قوية لكي تزيد المناعة عند طفلك فتريثي ولا تهتمي فابنك سأجعله قلعة حصينة والمسكينة تصدق ولا تعلم حقيقة الأمر؟!! وقد راجعني الكثير منهم فالبعض كان لديهم التهاب رئة والبعض لديهم التهاب سحايا والبعض التهاب لوزات قيحي والبعض .....الخ
فقد اثبت بشكل قاطع وبشكل غير قابل للشك بان علاج التهاب اللوزات الجرثومي يجب أن يستمر علاجه 10 أيام أو على الأقل خمسة أيام بعد انخفاض الحرارة وأكدت العديد من الدراسات بان ذلك ينقص بشكل كبير من الإصابات القلبية أو الكلوية الناتجة عن هذا الإنتان.كذلك فان التشخيص المبكر لأي مرض والعلاج المبكر يقلل بشكل كبير من الاختلاطات الناتجة عن هذا المرض ويجعل العضو المصاب بأفضل حالاته لاحظ أن زملاءك في الدراسة يموتون بأعمار مختلفة الم تسال نفسك عن السبب .
إن بناء الطفل كبناء البيت العبرة في الأساس المتين فكلما كان أساسك امتن كلما طال عمرك.
نعود إلى موضوعنا الأساسي فإذا تعرض طفلك لإنتان ما أي إن هناك جراثيم ممرضة فإذا أعطيناه مضاد التهاب فهذا يعني إن الدواء إما أن يؤدي إلى موت الجراثيم الممرضة أو إلى إضعافها وفي كلا الحالتين فان هذه الجراثيم موجودة ضمن الجسم وبالتالي فان الجسم سوف يشكل أضداد لها على مبدأ اللقاحات .
أما عندما تترك طفلك دون علاج فان هذه الجراثيم الممرضة تسرح وتمرح وتخرب وتتكاثر حتى تنهك طفلك وتثبط جهاز المناعة لديه وكلما تأخرت في العلاج كلما كانت النتائج أوخم.
وكلما كان علاجك باكرا وموجه بشكل جيد كلما تعافى ابنك بشكل أسرع وكانت استجابته المناعية أفضل وأسرع ونكون بذلك قد حققنا الهدف الأساسي وهو تقوية جهاز المناعة بحقن جراثيم ميتة أو ضعيفة.
عزيزتي الأم لا تخشي من أدوية الالتهاب إذا وصفت باستطبابها الأساسي ولكن احذري من استمرار ارتفاع الحرارة عند طفلك...
بغض النظر عن الأعراض الجانبية لأدوية الالتهاب حيث لكل دواء مهما كان بسيط أعراض جانبية حتى السيتامول الذي يؤكل عند البعض كالخبز له مضاعفات قد تكون مميتة أحيانا فالدواء سلاح ذو حدين والطبيب الشاطر هو من يختار الحد الذي لا يؤذي.
إن الخطر الوحيد الذي يحصل نتيجة كثرة استعمال أدوية الالتهاب هو حدوث المقاومة الجرثومية للصاد الحيوي أي عدم جدوى الدواء في العلاج لكون الجراثيم مقاومة له ولكن هذا لا يعني أنه إذا كان ابنك كما يَدعي بعض الأطباء بأنه لا يُعودَه على الدواء القوي لن يصاب بتلك ألزاري المقاومة للكثير من الصادات .فالجراثيم التي تصيب طفلك ليست موجودة في جسمه أساسا بل تنتقل إليه من أشخاص آخرين مصابين أو بطرق كثيرة وهي بالأساس قد تكون مقاومة للعديد من الأدوية.
وخلاصة الكلام إن الدواء الجيد هو من يستأصل بؤرة الإنتان بشكل كامل وبجرعات مدروسة ولفترة زمنية كافية فالعلاج الناقص والجرعة الغير مدروسة بشكل دقيق هما السبب الأساسي في إحداث المقاومة الجرثومية...فالعلاج الدقيق والكامل يؤدي إلى قتل الجراثيم بشكل كامل والميت لا يعيش ثانية أما العلاج الناقص والغير موجه يؤدي إلى إضعاف الجراثيم والجراثيم المضعفة تنشط ثانية لتشكل أصناف مقاومة للدواء الذي تعرضت له في المرات السابقة.
عفوا...نسيت أن انوه إلى أن الأدوية المثبطة للمناعة هي الستيروئيدات القشرية
( الكورتيزول ) والأدوية المضادة للانقسام (المستعملة في معالجة السرطانات ).وهي أدوية قاتلة ومخربة للخلايا البشرية وليست قاتلة للجراثيم فشتان ما بين الاثنين.
نصائح مهمة....








د.فائز جرجس داود(ماجستير في طب الأطفال )
حياة أفضل هي شاغلنا الأكبر

منقوول
1-عزيزتي الأم احرصي عند زيارتك طبيب أطفال ابنك على معرفة التشخيص الذي وضعه الطبيب لمرض ابنك. 2-أسالي الطبيب عن المدة الزمنية التي يجب أن يعطى بها الدواء كي لا يحدث أي نكس للمرض ولكي تتجنبي المضاعفات التي قد تحدث نتيجة العلاج الناقص. 3-لا تترددي باستشارة طبيب آخر إذا استمرت الحرارة عند طفلك لفترة تزيد عن 7 أيام حين يتردد طبيبك في معرفة السبب ويضع تشخيص مختلف في كل زيارة. 4-لا تترددي في طلب بعض التحاليل لتوثيق المرض إذا استمرت الحرارة لفترة تزيد عن ثلاثة أيام. 6-لا تعتقدي إن العلاج بالحقن العضلية أو الوريدية أكثر خطورة من العلاج بالمحاليل الفموية فلكل منها مشاكله واختلاطا ته دعي القرار لطبيبك ليتحمل مسؤولية ما يكتب بالوصفة الطبية. 7-احذري من التثقيف الطبي الخاطئ فهو يعرضك ويعرض ابنك للخطر. 5-لا تعتقدي إن الدواء الغالي الثمن هو الأقوى والأفضل فالعلاج الصحيح يعتمد على التشخيص الصحيح .

 
 

 

عرض البوم صور JORDAN   رد مع اقتباس

قديم 25-08-09, 10:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 10,601
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس
قديم 26-08-09, 04:13 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 86483
المشاركات: 1,461
الجنس ذكر
معدل التقييم: dr khalid عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dr khalid غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

عندك حق اخى موضوع مهم ولكن اعتقد ان الاطباء لديهم الخبره ان شاء الله
طبعا فى التهاب اللوز بالذات نخشى من بكتريا strept.وتأثيرها على صمامات القلب والمعروف ايضا ان معظم خافضات الحراره وادويه الالتهاب تعمل على تثبيط عما النواقل الكيميائيه فى الجسم
ومن الصعب ان تضعف المناعه ......
شكراا على المجهوووووووووووود

 
 

 

عرض البوم صور dr khalid   رد مع اقتباس
قديم 26-08-09, 08:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
'الأَمِيـــرَة الكـُورِيــَة'
نجمة بوليوودية



البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92773
المشاركات: 13,618
الجنس أنثى
معدل التقييم: park hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسي
نقاط التقييم: 9451

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
park hae in غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

موضوع مهم .... بارك الله فيك اخي سامر

يعطيك العافية

 
 

 

عرض البوم صور park hae in   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أدوية الالتهاب, المناعة, الصحة
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:11 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية