لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


الأمير خالد بن طلال يناشدكم فهل من ملبي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته في رسالة تتجسد فيها أسمى معاني الأبوة و الرحمة و الرضى بالقضاء و القدر أضع بين يديكم رسالة كتبها الأمير خالد بن طلال

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-09, 07:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عالي مستواه


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 100
المشاركات: 918
الجنس ذكر
معدل التقييم: ياسر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 27

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ياسر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي الأمير خالد بن طلال يناشدكم فهل من ملبي

 

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

في رسالة تتجسد فيها أسمى معاني الأبوة و الرحمة و الرضى بالقضاء و القدر أضع بين يديكم رسالة كتبها الأمير خالد بن طلال يناجي فيها ابنه الوليد الذي شاءت إرادة الله أن يمكث في غيبوبة سريرية مدة أربع سنوات جراء حادث مروري .
أرجو منكم أن تقرؤوا الرسالة بقلوبكم علها تجد دعوة صادقة بظهر الغيب لعل الله يفرج كربهم

و الآن مع الرسالة



رسالة أبو الوليد إلى ابنه ..







ثقتنا بالله العظيم ثم بدعاء أخوتنا

كثيرة هي المحن التى في طياتها منح .. فكم من محنة تحمل في أحشائها منحة وكم من بلاء تجلى عن نعماء .. وها أنت يا " الوليد" يا ولدي وريحانة قلبي يمر عليك شهر رمضان وأنت طريح الفراش في عام مرضك الرابع.. في إحدى غرف المستشفى لا تبصر عيونك الشمس ولا يداعب وجهك القمر..لا تدري يا ولدي الحبيب وانت رهين غيبوبتك أن 1329 يوماً وليلة بحزنها ومراراتها مرت على أبيك وأمك ونحن معتصمون بالصبر .. قد إعتصر الحزن بمرارته حنايا قلب أمك وشدد من قسوته على قلب أبيك .. لم تفطر أمك في توسلاتها وبكائها وتضرعها لله في سجداتها وأسحارها .. ولم يترك أبوك باباً للرجاء إلا ولجه ولا طريقاً للشفاء إلا سلكه أخذاً بالأسباب وتوكلاً على من أمره بين الكاف والنون.

أعلم يا ولدي الحبيب أن شفائك قد تخطى قدرة الطب والأطباء فقد كانوا بالأمس يقولون ويصرون أنه لا رجاء ولا عودة ولا أمل يلوح في الأفق بشفاءك ..مستشهدين ببراهين الطب التجريبي الذى لا يساوي في علم الله جناح بعوضة ... فما عادت نظرياتهم اليوم تفيد بعد أن وقفت جموعهم عاجزة أمام حول الله وعجائب قدرته.. الله الذى يفزع اليه المكروب ويستغيث به المنكوب وتصمد إليه الكائنات.. وتسأله المخلوقات.. وتلهج بذكره الالسن وتالهه القلوب .. ونفزع اليه في الملمات ونتوسل اليه في الكربات .. وننطرح على عتبات بابه سائلين باكين ضارعين منيبين .. حينها يأتي مدده ويصل عونه ويسرع فرجه ويحل فتحه .. فينجي الغريق ويرد الغائب ويعافي المبتلي وينصر المظلوم .. ويهدي الضال ويشفي المريض ويفرج عن المكروب .. ويشفيك أنت يا بني {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }.

أرادوا يا بني أن يسلبوك حياتك بدون ذنب منك وبغير إذن من الله .. قد حاروا في أمرك وتعجلوا مشيئته تعالى .. قد جهلوا في لحظة غرور إنساني قوله سبحانه { يَا أَيُّهَا الْإنَسَـْانُ مَآ غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيْمِ }..قد جهلوا يا بني مع علمهم وواسع جهدهم أن الله وحده هو فاطرك ومدبر أمرك .. قد جهلوا يا بني أنه القادر على أن ينجيك من كل كرب .. وما أمر شفائك يا بني بمعجزه سبحانه.

لقد كانت توسلات ودعاء والدك ووالدتك والمسلمين أشد وأمضى من أقوى دواء على وجه الأرض بعد أن عجز الأطباء فانشغلنا بذكر الله تعالى والتوسل إليه سبحانه فتحدث المفاجأة وتـتـنفس وتستجيب أطرافك لأصابع والدك ووالدتك عندها علم الجميع بالمفاجأة التى قلبت حسابات الأطباء رأساً على عقب .. فانسابت عبرات الفرح والأمل !

يمر علينا شهر رمضان يا ولدي وأنت صائم عن الكلام والحركة مدة 1329 يوما لم نسمعك تردد فيها أبي أو أمي .. قد إشتقنا فيها إلى ضمك وتقبيلك ومرحك وأنت توزع تمرات الإفطار قبيل آذان المغرب .. يمر علينا الشهر يا بني وقد تعلمنا خلال الـ 1329 يوماً معنى التوكل على الله واليقين والصبر والتعبد والتأثر بالصلاة خاصة والسجود ودمعة العين وتدبر القرأن وقشعريرة الجسم .. أيام محنتك يا ولدي جعلت علاقتنا بالمرضى وأهاليهم والناس بجميع فئاتهم علاقة رحمة وتعاطف .. قد عرفنا ما يعانونه من ألم وحزن وبات علينا أن نخفف عنهم.

أيام محنتك يا بني فتحت لنا أبواب كثيرة للسعي في الخير والأجر لم نعرفها في السابق علمتنا محنتك يا بني معنى الحب والحنان والاهتمام بك وكأنك عدت في المهد صبياً .. هل تعلم يا بني أننا في كل مرة تحرك شيئاً من أطرافك أو رأسك نحبس أنفاسنا ونتصورك تقوم بعدها تناديني أنا و أمك .. فأضمك بكل حنان أهل السموات والأرض إلى صدري ويتلعثم لساني بالحمد والشكر لله .. وهل تعلم يا بني أننى وأمك نظل نردد كل صباح ومساء حينما نطالع وجهك المضئ الراضى بقضاء الله {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ }.

شقيقتك "نوف" يا " الوليد" لا تزال تستحثك أن تقوم لتلاعبها وتنادي عليها " مين حبيبي" مغادراً فراشك .. تراك تسمعها يا بني ولكنك غير قادر على أن تجيب عبراتها..ولسان حالك يهمس في إذنها باسماً { قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ}.

1329 يوماً صبغت مشيئة الله وإرادته حياتي أنا وأمك بصبغة الرضا .. فما عاد صوت الآذان في سمعنا هو ذاته قبلهن..وما عاد تعظيم النعمة ولا تقدير الصحة والعافية هو ذاته قبل أن تحل المحنة بدارنا .. حتى الدعاء تبدل طعمه يا بني وصار زادنا بعد أن خالطته عبرات الهم والحزن في جوف الأسحار..1329 يوماً يا بني أظل أردد في وجه من يأس من رحمة الله.. إني لأجد ريح الشفاء حول فراش "الوليد" لولا أن تفندون..!

والأن يا بني ونحن بين نفحات وعطايا شهر رمضان الرابع الذى يمر عليك يا "الوليد"..تراك تناشد كل من اطلع على هذه الزفرات أن يرق قلبه لحالك وأن يمد يديه ويرفع كفيه ويطلق لسانه ويكثر من طلبه ويبالغ في سؤاله ويلح علي الله ويلزم بابه وينتظر لطفه ويترقب فتحه ويحسن ظنه في ربه وينقطع إليه ويتبتل إليه تبتيلاً في الدعاء بالشفاء لك بظهر الغيب ولجميع مرضى المسلمين .. رحمة بقلب أم يعتصره الألم وأب يرجو الشفاء لفلذة كبده.

ولتعلم يا بني أنني وأمك على يقين أنه شهر استجابة .. فعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد" رواه البيهقي..وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إن لكل مسلم في كل يوم وليلة –يعني رمضان- دعوة مستجابة".

سأظل أردد معك يا ولدي أنا وأمك في محنتك .

كــيــف أحــزن .. وأنــا إن مـرضـت عــنـدك شـفـائـي و صـحـتـي و قــوتــي .

كــيــف أحــزن .. وإن ضـاقـت بـي الـدنـيـا بـمّا رحـبـت .. فـإلـيـكّ مـلجـئي و راحـتـي .. سبحانك جـعّـلـت لـي في عـتـمة المرض دعــوة لا تــرد .

كــيّــف أحّــزن .. وأنـت أرحـم بــي مــن أمـي وأبي .. وأرأف بـحـالي مـن نـفــســي .. حـلــيّــم .. رحــيّــم ..عــفّــو ..كــريّــم.

لا تنسوا الوليد وجميع مرضى المسلمين من دعائكم .

التوقيع

أبو الوليد وأم الوليد

الأول من غرة رمضان

1/9/1430هـ



اللهم يا حنان يا منان يا واهب العطاء يا مجيب دعوة المضطر إذا دعاك



اللهم يا من مننت على أيوب فشفيته و مننت على يونس فأنجيته و مننت على موسى فرددته إلى أمه و مننت على يوسف فمن السجن أخرجته



اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت أن تمن على الوليد بن خالد بن طلال بالشفاء و العافية اللهم يامن تحيي العظام و هي رميم أحيه على طاعتك و رده إلى والديه مشافىً معافىً يا أرحم الراحمين

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تشفي الوليد و تشفي والديََّّ و جميع مرضى المسلمين

يا حي ياقيوم ياذا الجلال و الإكرام

اللهم صل و سلم و زد و بارك على عبدك و رسولك محمد و على آله و صحبه أجمعين

في حفظ الرحمن و رعايته

 
 

 

عرض البوم صور ياسر  

قديم 25-08-09, 08:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148186
المشاركات: 64
الجنس أنثى
معدل التقييم: Midnight عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدLaos
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Midnight غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

لاحول ولاقوه الا لله

الله يشافيه انشاء الله

وقومه بالسلامه

 
 

 

عرض البوم صور Midnight  
قديم 25-08-09, 11:50 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,384
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 5004

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت أن تمن على الوليد بن خالد بن طلال بالشفاء و العافية اللهم يامن تحيي العظام و هي رميم أحيه على طاعتك و رده إلى والديه مشافىً معافىً يا أرحم الراحمين

الله يكون بعونهم يارب..

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر  
قديم 25-08-09, 09:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 145294
المشاركات: 353
الجنس أنثى
معدل التقييم: ذات الــرداء الأحمر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ذات الــرداء الأحمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله العظيم أن يشفيه ويهب والديه الصبر

على المصيبة

رساله تقطع القلب


ميرسي

 
 

 

عرض البوم صور ذات الــرداء الأحمر  
قديم 25-08-09, 10:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 18421
المشاركات: 5,874
الجنس أنثى
معدل التقييم: وردة من الماس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 26

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وردة من الماس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ياسر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الله يشافية و يعافية
و يقومة لامة و ابوة بالسلامة و تقر عيونهم برأيتة بصحة و عافية يارب
و يشافي و يعافي كل مرضى المسلمين يارب
ربي يرفع عنهم و يعافيهم و يعفو عنهم


امين يارب العالمين

 
 

 

عرض البوم صور وردة من الماس  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:27 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية