لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-09, 12:28 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

...الجزء السابع...



هذي المره ماكان سند ايواجه الحرمه الي كانت لابسه رجال وكم خصلة شعر .لاكان ايواجه حرمه بمعنى الكلمه
العنود كانت لابسه ثوب بلون التركوازمزين جسدها وشعرها منثور حولينها بطوله وكثافته وغرتها الي طولها لين اكتافها ومغطيه نصف وجهها
العنود:بعدو عن طريقي
سند:اتركي المره
العنود:والله اني صادقه في كلامي خلهم يجيبو فرسي
سند:اتركي المره دام النفس طايبه
العنود:انت ليه ماتريد تصدقني والله اني اذبحها
اخذت بعدها الحرمه تبكي وتترجا الشيخ يخلصها
العنود:امشي قدامي امشي
اخرجت العنود الحرمه للخارج وصرخت طالبه فرسها
سند:جيبو الفرس
كان سند يشوفها وهو يحس انه متكتف مايقدر ايسوي شي وحس بالدم يصعد لراسه وتملكه غضب مابعده غضب
احضرو فرس العنود ومسكت لجامها وقادتها وهي مازالت ماسكه الحرمه بالسكين
التفت سند لسلطان وهو وجهه احمر:جهز فرسي ياسلطان
ابتعدت العنود بالفرس عنهم وطلبت من الحرمه تركب بالاول وبعدها ركبت وراها وانطلقت بالفرس ولحقها سند وعند مشارف القبيله نزلت العنود الحرمه وكملت طريقها تسابق الريح لاكنها مادريت ان فرس الشيخ سند هي الفرس الي مانوجدت فرس تسبقها قدر يلحقها ويطخ فرسها الي عثرت بها وطيحتها نزل سند بسرعه ولحقها قبل ماتحاول الهرب مسكهاوجتها ضربه على وجهها بعدها حملها على فرسه وعاود بها للديره تحت مقاومة العنود
اول ماوصل حملها ورماها بالشق وطلع
سند:سلطان جيب الخيزرانه
العمه:ياولدي
رفع سند ايده: ارجاج ياعمه
اخذ بعدها الخيزران ودخل على العنود
حاولت العمه تلحقه وتوقفه الا ان منيره منعتها
مابقي جزء في جسم العنود مامسته الخيزران وخلاها جثه تون من الاوجاع طلع من عندها ماوده يشو ف احد وكان الجميع واقف قدامه ركب فرسه وراح عنهم وهو يحس انه مابعد نفث عن غيضه..



صحيت انجيله على ريحة النار الي اشعلها حمود بعد ماصحي وحصل حطب في المغاره ودور على طعام وماحصل فقرر يصيد من الطيور الي تطير حوله
قعدت انجيله وشافته معطيها ظهره
انجيله:حموود
حمود:ياالله صباح خير وش عندح
انجيله:صحيح انت رجلي
حمود:عوذه من ذا الطاري ..انتي وش بج يامره
نجيله:عناد وسويري قالو لي هيج ان رجلي بيجي وياخذني معه
حمودوهومازال يشوي الطيور بالنار
:صدقو الهبيله مايخذها الاهبيل مثلها وانا من يوم ماسمعت كلام سعود انهبلت
نجيله:انت وش اتساوي
حمود:صدت لي طيور وقاعد اشويها
نجيله:ودي باذونها
حمود:اييه اذونها انحرقت تعالي اكلي
اقتربت نجيله منه وجلست جنبه بدون مايلتفت عليها واعطاها واحدا من الطيور ورجع ايكمل شوايه
‏ حمود:وش ذاالحياه الي انتو عايشينها ..
كان ملتفت لها والجمته المفاجئه لانه ماشاف نجيله الي يتخيلها بكشتها شاف وحده ثانيه سحرته بزينها الي مقد في حياته شاف زين مثله شعرها كان حرير بلونه العسلي ووجهها القمري ناصع من بياضه وعيونها الي توهته
وبصعوبه:من انتي ؟!!!!
مالت نجيله براسها على جنب بعد مابتسمت ورجفت بحمودكل خلايا قلبه
نجيله:ايييييه علامك؟
حمود:انتي من؟!!!
نجيله:حمووود انا نجيله وش بك؟
حمود:هاه وش قلتي!!!
نجيله:انا نجيييييله
حمود هز راسه:لا ماقاله ربي وش جاب لجاب وكاد الي انتي تقولينه ؟
نجيله: لد لي زين
قرب حمود منها ورفع ايده ومسك خصله من شعرها بعدها حط ايده على خدها يتحسسه وهو لين ذاك الوقت ماهب حاس بحاله
حمود:ليه لعاد ليه كنتي بهذاك الشكل
نجيله :قلتلك عناد ساوا بي هيج
حست نجيله بعدها بتوتر من نظرات حمود الي مافارقتها وهو متنح بيها
نجيله:انا جيعانه ودي ودي بطير ثاني اريد من ذا الطير الي يشبه الضب
طلب انجيله رجع حمود للواقع المرير ان هذي الي قدامه هي نفسها نجيله المهبوله
حمود"معقوله هذي هي انجيله وش ذا الاخوان المهابيل الي يتركونها لحالها ياجهد البلا انا وش بي "
قام حمود وابتعد عن الخيمه وهو حاس بكتمه على صدره لحقته نجيله
نجيله:وش بك
حمود:مابي شي اريد اشم هوا مابه هوا
نفخت نجيله بفي ايديها وقربت ايديها منه
نجيله:خذ خذ اهنيا في هوا
حمود كان بعالم ثاني وهو ايشوفها بنظرات استعطاف الحالها
حمود:عاودي يانجيله لداخل الخيمه
نجيله:ماودي
صرخ عليها:قلت عاودي
مشت عنه وهي تبادله بنظرات فيها زعل لاكنها سمعت صوت الرعد وصرخت ورجعت تركض لحمود الي توقع انها جايه تحتمي بحضنه الا انها وقفت متداركه حالها قدامه ولمت نفسها بايديها ..هي صحيح وقفت بس حمود حس بروحها تعانق روحه
حمود:وش بج ؟
نجيله:نسيت انك صرخت على البارحه وبعدتني عنك وكاد انك راح تبعدني عنك
تركته بعدها وركضت للخيمه وهي تصرخ كل ماسمعت صوت الرعد


فتحت سويره عيونها وحصلت سعود جالس يتاملها فنطت جالسه
سويره:وش بك
سعود:من هي العنود؟انت عشقان ياسويري
¤¤
¤¤
تابع الجزء السابع......
سعوود:من هي العنود؟
وقفت سويره ومشت عنه بعدها التفتت لسعود:ليه انا وش كنت اقول ؟
سعود:كنت تنادي العنود
سويره:........
سعود:ماودك اتقول من هي؟
سويره:هذي فرسي ايه فرسي
سعود:تنادي فرسك !!!!
سويره:افرسي هذي ياسعود كانت كل حياتي لاكن قطاع الطرق اسرقوها
سعود:ايه لجل هيج كنت تناديها
سويره:مدري هي من زمان انسرقت وكاد ان قلبي عده متعلق فيها
سعود:باذن الله تلقاها
سويره:اقول ياسعود خويينك ماعاد بينو وانا قلبي ماكلني على اخوي خلنا نمشي ونلحقهم
سعود:واذا رجعو ومعهم لعلوم وشلون
سويري:ودي احصل اخوي خايفا عليه
سعود:اسمع ياسويري هذا طخ بارود يمكن انهم عاودو
ركضو بعدها سعود وسويره يشوفو من من صوت البارود
سعود:هذا هم ياسعود
نزلو سعود وسويره من الجبل مسرعين لين ماوصلو عند محيميد وسعد
وقفو يلهثون
سعود:وش الاخبار ؟
سعد:ماحصلنا شي
سويره:وشلون انتو ماتبعتو الاثر
محيميد :مشينا ورا الاثر لين تعدينا الجبال السود الي بالجنوب مير ان المطر يوم نزل ضيع علينا الاثر
سعود:انتو وصلتو لين الجبال السود معناه طريقهم بالجنوب
سويره :لزوما اني اوصل اهناك وابد ا بحثي من اهناك
محيميد:حنا ودنا نعاود للديره
سعود:عاودو وطمنو عمي الشيخ وخيه عنا وحمود وكاد تحصلوه اهناك حنا باذن الله اول مانحصل اخو سويري عاودنا
التفتت سويره لسعود وبعيونها شكر وامتنان له لانه مارضي يتخلا عن مساعدتها ..ابتسم سعود لها وحط ايده على كتفها طبعا نذاله
سعود:تيسرو انتو وماعليكو منا واذا ابطينا وماعاودنا قبل ثلاث ايام خل حمود يلحقنا مع الرجال
سعد:تم طال عمرك
بعدها ترخصو ومشيو رفعت سويره ايدها وبعدت ايد سعود عن كتفها
سعود:وش بك يارجال
سويره:ايييييه وش بي انت نسيت اني مصيوب
سعود:مصيوب بكتفك الثاني ياسويري
سويره:ايه وشلون الحين ليه ماعاودت معهم؟
سعود:واتركك الحالك ذي مهي من شيمتي انت معك رجال رجااااال ياسويري
ورجع سعود ايحط ايده على كتف سويره الي نزلتها اول ماحطها وتركته ومشت
مشى سعود وراها وهو مازال مبتسم



دخل حمود الخيمه وحصل نجيله حاضنه عمود الخيمه وهي جالسه جنبها وكل ماسمعت صوت الرعد تمسكت اكثر بالعمود
حمود ماعرف وش ايساوي جلس على الوساده وقعد ايشوفها وحس بخوفها الشديد من صوت الرعد
‏"وش بك ياحمود البارح كنت تصرخ عليها كل ماسمعتها تصرخ والحين قلبك مايطاوعك تشوفها خايفه "قام حمود وقرب منها وجلس قريب منها واعطاها ظهره لجل تحس بالامان وتوقع انها يمكن تحتمي فيه لاكن انجيله ظلت على حالها حاضنه العمود وترجف من الخوف وصوت الرعد ايزيد في الخارج
التفت لها حمود وشاف كيف هي ترجف ودموعها تسيل
حمود:نجيله ليه تخافي من صوت الرعد؟والمطر
نجيله :لجل انه قتل ابوي
حمود:وش اتقولي؟
نجيله :اييه ابوي يو م جانا المطر والصوت ذا خاف ومات منه وانا انا هقوتي اني بموت اليوم
حمود اوجعه قلبه عليها اكثر وقرب منها اكثر
حمود:ماودك تجي عندي؟
نجيله:لا ماودي العمود ماتصرخ علي انت تصرخ
حك حمود راسه وشلون يتفاهم معها
حمود:ودج اياني اروح
نجيله :لا ظل هنيا قريب لجل لو تصارخ على العمود اجي جنبك



ظل حمود ونجيله طول الوقت في الخيمه لان المطر ماوقف لين العصر وبعد سويري وسعود تمو جالسين فوق بالجبل لين مايوقف المطر
العصر قريب المغرب دخل سند على العنود الي كانت طايحه بفراشها والحمى مرتفعه عندها من اثر الضرب تقرب منها سند وكانت لافه وجهها للجه الثانيه وجلس مقابل وجهها كانت بحالة هذيان من اثر الحمى
العنود:سامحيني يانجيله ...سامحيني ياسويره سامحيني ياخيه سامحيني كله مني كله مني
كانت دموعها اتسيل وكل شوي تقول سامحيني ياخيه
اتفاجئ سند بحجيها ورفع يده لجل يرفع من شعرها الي مغطي وجهها ولاصق فيه من اثر الدموع لاكنه حس بحرارة وجهها بعد شعرها كله عن وجها وحط ايده عليه وكانت الحمى تطبخها طباخ
وقف سند بسرعه وطلع رايح لخيمة عمته
حصل عندها بعض النسوان وناداها لجل تجي عنده
‏ العمه:وش عندك
سند:البنيه ياعمه الحمى مرتفعه فيها
العمه:وكاد ان الحمى تجيها بعد الي ساويته فيها
سند:كان لزوما اساوي هيج
العمه:وش بك ياسند هذي حرمه مهب رجال لجل توطاها بعصاك
سند:الغضب اعماني ياعمه والحين وش السواه؟
العمه: رح وانا جايه وراك وجايبه معي الدوا لجل انطيب جروحها
سند:جروحها!!!!هي بها حمى ياعمه
العمه:والعصى ياسند ماتساوي جروح
لحقت العمه بسند لخيمة العنود وطلبت منه يطلع ويخليها
سند:اشلون اتركج معها انتي نسيتي وش ساوت
العمه:ياولدي انت شايف ان بها حال لجل اتساوي شي
سند :وليه ماجبتي معك احد من النسوان
العمه :بعد الي صار مارضيت وحده فيهن تجي وانا لزوما تكون معي وحده لجل تساعدني
سند:انا اجيبها
طلع سند وخبر سلطان يروح يشوف احد من النسون تجي مع العمه لاكنه رجع وقال بانهن رافصات خصوصا ان بعض النسوان ازواجهن مصيوبين على ايديها وماودهن يشوفنها
المقهوي:ياعمي ارخصني اروح اجيب ابنيتي تساعد العمه...
المقهوي رجال على قد حاله لفا على القبيله من كم شهر ومامعه الا بنيته وهو ساكن في طرف القبيله وشغله سند عنده مقهوي بعد ماطلب يشتغل عنده
سند:خلك انته ياصالح سلطان رح بالسرعه وجب لبنيه
سلطان :تم طال عمرك
اتوجه سلطان لبيت لمقهوي
وقف سلطان عند الخيمه واخذ ينادي
سلطان:ياخيه ياخيه
البنت: من اهنيا
سلطان :لزوما تجي معي لبيت الشيخ الحين
طلعت البنت والخوف باين بوجهها
البنت:ليه وش صاير ابوي به شي
سلطان اتفاجئ بالبنت الي زي القمر طلعت له ونزل عينه بسرعه لتحت
سلطان :لا ياخيه الشيخ وده اياج لجل تساعدي العمه والعم صالح هو الي قاله
البنت:اجل تيسر انت وانا الحقك باذن الله
سلطان :ماودنا نتاخر على الشيخ عجلي لجل تجي معي
البنت:وشلون ودك اياني اجي معك انتبه سلطان للوضع
سلطان :اييه اجل اعجلي
بدلت البنت ولبست عباه وطلعت رايحه لبيت الشيخ الي كان بعيد عليها
سند :وين البنت ياسلطان
سلطان :جايه بالطريق
سند:سلطان انا مابعثتك لجل اتخلي البنت تجي لحالها
سلطان :ايييه مارضيت
ابتسم العم صالح وهو يدري ببنته الي ماكانت راضيه بعادات هذي القبيله بكثير من الامور
وصلت بنت العم صالح العندهم قبل ماتقوم القيامه على سلطان ودخلها سند لعند العمه
العمه:ياولدي لزوما تطلع
بعد ساعه رجع سند ووقف ايشوفهن وش ايساون
غطت العمه العنودوما بان منها غير اكتوفها وعلامات الضرب فيها
اتقرب سند وجلس على طرف الفراش وطلعت عنهم بنت العم صالح
سند:وش ساوت من الحمى ؟
العمه:الحمى نزلت ياولدي مير ان جسمها كله به جروح
نزل سند راسه لتحت وهو يحس بان الي ساواه ذنب مايغتفر
رفع عينه لوجهها الي نزلت عنه الحراره وراح عنه لحمرار الي شافه قبل
فتحت العنود عيونها واول ماشافته وحست بوضعها رفعت الغطا بسرعه وهي تصرخ عليه
العنود:انت وش اتساوي هنيا ؟
ابتسم سند وهو يرفع نظره لعمته
العمه:يابنيتي الحمد لله على سلامتك
رفعت العنود اللحاف من الطرف الي فيه العمه
العنود:انتي !!!انتي وشلون تخليه يشوفني هيج
العمه:انتي نسيتي انج ملك يمين الشيخ
العنود:لا انا مانسيت ان موته على يدي وانتي قبله
جر سند اللحاف عنها
سند :انتي وشو ؟!!ماكفاج الي جاج
سحبت العنود عنه اللحاف وغطت حالها فيه
العنود:ماودي حد عندي انقلعو برا
العمه:يابنيتي انت جروحج تنزف ولزوما اكون جنبج لجل اضمد لجروح
العنود بصراخ :قلت ماودي حد عندي
وقف سند وهو ماوده الغضب يعاود له
سند:ياعمه ماودي اقعد عندها لجل ماذبحها وماودي تقعدي عندها لحالج قومي خليها لحالها
سمعت العمه كلام سند بعد الحاح منه
اما حمود الي جن وهو يدور الفرس الي اختفت بعد ماوقف المطر "وش السواه الحين وشلون نعاود للديره
كان حمود لحاله بالخارج اما نجيله فصابها بيات شتوي من البرد والخوف الي حست به وظلت طول اليوم نايمه
وصل سعود وسويري لقبيله من القبايل ماشافو حولها اي شي من الحلال وبيوت الشعر الي يسكنوها حالتها رثه
سعود:وش الراي ياسويري ودك نقلط يمهم نسال عن اخوك
سويري :وكاد
واسرعت سويره بفرسها لداخل القبيله وهناك رحب بهم الشيخ واستقبلهم بمجلسه الصغير والي حالته حاله
سويره مارتاحت للرعيان الي شالو خيولهم وكانت تتلفت كل شوي ناحية الخيول
الشيخ:انتو من ايا عربا
سعود:حنا من عرب الشيخ متعب البدري
الشيخ:ايييه والنعم منه ...وانتو وش تقربو للشيخ
سعود:انااخو زوجة الشيخ
الشيخ:اييييه
كان الشيخ يهز راسه ويمسح على لحيته وهو يفكر
قربت سويره راسها من سعود
سويره:سعود خلنا نمشي انا مهبمتطمنه من الجماعه ذي
سعود:وش بك ياسويري الشيخ رحب بنا ومابه شيخ يرضاها على نسه مايضيف ضيوفه وانا تراني ميت من الجوع
سويره:انت ماتفهم قم خلنا نروح
وقفت سويره وهي تقول
:إرخص لنا ياشيخ
لاكنها ماكملت حجيها الا بالبواريد محاوطه بهم من كل جهه
¤¤
¤¤
¤¤

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 10-08-09, 04:05 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 34431
المشاركات: 400
الجنس أنثى
معدل التقييم: الريم اللعوووب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الريم اللعوووب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

ياحليلك ياسويره ماتدرين ان عناد صار العنود


اما حركات نجيله شئ رهيب خخخخخخخخ






البارتات جوناااااان


وربي القصه شئ لا تنحبطي من قله الردود صدقيني جنان


واللي ماقرتها خسرانه>>>>>>متحمسه الاخت خخخخ


تقبلي مروري

 
 

 

عرض البوم صور الريم اللعوووب  
قديم 10-08-09, 06:15 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحور الاسرار مشاهدة المشاركة
   رووووووووووووعه


الروعه حضورك يابحر اكيد انا معك ان الكاتبه اكثر من رائعه...

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 10-08-09, 06:20 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريم اللعوووب مشاهدة المشاركة
   ياحليلك ياسويره ماتدرين ان عناد صار العنود


اما حركات نجيله شئ رهيب خخخخخخخخ






البارتات جوناااااان


وربي القصه شئ لا تنحبطي من قله الردود صدقيني جنان


واللي ماقرتها خسرانه>>>>>>متحمسه الاخت خخخخ


تقبلي مروري


ايه ياحليلها ...سويره مهي بداريه عن وخيتها المسكينه

يووه انجيله الهبيله تموت ضحك

ايه الله يسعدها الكاتبه مشاءالله عليها رهيبه

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 11-08-09, 11:05 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ساعه بلا عقارب المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريم اللعوووب مشاهدة المشاركة
   ياحليلك ياسويره ماتدرين ان عناد صار العنود


اما حركات نجيله شئ رهيب خخخخخخخخ






البارتات جوناااااان


وربي القصه شئ لا تنحبطي من قله الردود صدقيني جنان


واللي ماقرتها خسرانه>>>>>>متحمسه الاخت خخخخ


تقبلي مروري


اكيد ياقلبي الكاتبه رهيبه وقصتها شي رهيب ....وانا منتظرت ياقلبي ردود من احد بس حبيت تشاركوني الي قريته وعجبني ...ومشكور ياقلبي على متابعتها ...

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:31 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية