لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > الطرب والاغاني > الفن والطرب > الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل


..{ ترجمه آحــآسيسنـآ بزمــآنهم ~ شآركونـــآ ! ~

مرحبآ صباحكم ~ مساؤكم // يشع بنور قلوبكم .. فكــره جديده طبعت لكم نتمنى ان تلاقي قبول بينكم ~ زمن كآن ينبض بالحب يترجم آحآسيسه على افآوه عمــآالقه

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-09, 01:03 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
Smile ..{ ترجمه آحــآسيسنـآ بزمــآنهم ~ شآركونـــآ ! ~

 

مرحبآ

صباحكم ~ مساؤكم // يشع بنور قلوبكم ..

فكــره جديده طبعت لكم نتمنى ان
تلاقي قبول بينكم ~

آحــآسيسنـآ بزمــآنهم شآركونـــآ

زمن كآن ينبض بالحب يترجم آحآسيسه على افآوه عمــآالقه رحل الكثير منهم ..
وقليل جدآ مازالو على قيد الحيآه ..
خلــدو لنآ اجمل الاحآسيس والمفآهيم .. { بالحب ~ الحزن ~ الشوق ~ !
آصواتهم ملائكيه عذبه تختــرق قلوبنـــآ قبل ان تخـرق مسآمعنآ ~
عندمآ نستمع اليهم
كـ ان الزمن يتوقف ويتسبدل بالصوت والدقآئق بالكلمآت والثوني بالالحــآن ~



هنــآ بـ " منتدى الموسيقى الشرقية والتسجلآت النادرة ومن الفن الأصيل " ستكون لنـــآ وقفه تعظيمآ واجلالاِ لهذا الزمن الجميل ~
بسرد آجمل واروع الاغاني نصآ واستمآع وكلآ بحسب ذآئقته ~









بـ انتظآركم وتفاعلكم آحــآسيسنـآ بزمــآنهم شآركونـــآ

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس

قديم 21-07-09, 01:12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
Girl

 

زمن الكواكب زمن العمالقه

وصفو الحب بأجمل العبارات بأداء فريد

دعوني اتكلم عن العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ












نبذه بسيطه جداً

ومن منا لا يعرف العندليب الأسمر مالئ الدنيا وشاغل الناس عبد الحليم حافظ الذي أرخت الستينيات بصوته العذب ونقشت

أغانيه على جدران وجداننا وفي أعماق ذاكرتنا فأيقظت فينا الحب والحماسة عبد الحليم حافظ صاحب الصوت صغير

المساحة إلا أنه صوت مميز بالدفء والعذوبة والحساسية وصدق الأداء الذي لم يكن معهودا من قبل حيث تفاعل مع

كلمات أغانيه وألحانها حتى ذاب فيها أداء كما ذابت فيه لحنا وكلمة

وجد عبد الحليم حافظ في زمن غني بالأصوات القوية النفاذة الجميلة المحببة أمثال كارم محمود ،محمد فوزي، عبد

العزيز محمود، محمد قناديل وهي أصوات ظهرت في أواخر الأربعينيات إلى جانب فريد الأطرش الذي ملأ ساحة الطرب

والغناء في عصره وفي هذه الزحمة من الأصوات الجيدة القادرة لم يكن من السهل على عبد الحليم الوصول إلى آذان





الناس وقلوبهم

وكأن ثورة يوليو 1952 قد حملت معها إبداع هذا الشاب الذي كان صوت مصر الدافئ ومعتمد الثورة ومندوبها للجماهير

فكان عبد الحليم ذلك السفير الذي رافق آلام الشعب المصري وآماله زهاء ربع قرن

اسمه عبد الحليم شبانة وقد لقب عبد ذلك بـ حافظ عرفانا بفضل مكتشف صوته والمعجب به يومشجعه الأول حافظ عبد

الوهاب انتسب عبد الحليم حافظ إلى المعهد العالي للموسيقى المسرحية في أواسط الأربعينيات وتخرج منه عازفا على

آلة الأوبوا وهي آلة شقيقة للكلارينيت وعُين فور تخرجه مدرسا لمادة التربية الموسيقية في مدارس القاهرة لكن هذه

المهنة لم ترق له لبعدها عن مواهبه وهوايته فتقدم للإذاعة ليعمل في فرقتها وكان له ذلك فأصبح عضوا فيها وتشاء

الظروف أن تنعقد في الإذاعة لجنة لسماع أصوات جديدة لاعتمادها لدى الإذاعة المصرية فتقدم لها عبد الحليم فنال

إعجاب أحد أعضاء هذه اللجنة وهو الأستاذ حافظ عبد الوهاب فشجعه ودعمه وكان لدعمه أكبر الأثر في نجاح عبد
الحليم






أعماله

كانت أولى أغانيه صافيني مرة من ألحان محمد الموجي التي أطلقته في سماء الشهرة وجعلته في مصاف النجوم فقد

تميز عبد الحليم بصدق التعبير وجودة الأداء وحسن انتقاء كلمات أغانيه وألحانها كما ساعدته دراسته للموسيقى على

التدخل في الألحان التي تقدم له وتغيير ما لا يتناسب وقدراته الفنية والصوتية

وقد لحن له كبار الملحنين أمثال رياض السنباطي محمد عبد الوهاب وهو شريكه في شركة صوت الفن ومحمد الموجي

وكمال الطويل وقد كان عبد الحليم والموجي والطويل ثلاثيا لا يفترق كما لحن له بليغ حمدي وإذا كان قد غنى لكبار

الملحنين فقد غنى لكبار الشعراء أمثال نزار قباني إيليا أبو ماضي صلاح جاهين كامل الشناوي مرسي جميل عزيز

ترك عبد الحليم وراءه ما يفوق المائة أغنية ما بين الموشح المتطور والقصيدة والأغنية الطويلة والأغنية الدارجة

السينمائية كانت آخر أغانيه الرفاق حائرون وأغنية من غير ليه التي لحنها له الأستاذ محمد عبد الوهاب إلا أن المرض

أقعده عن غنائها أو تسجيلها فتوفي قبل أن يتم له ذلك وله لوحات غنائية وتمثيليات غنائية إذاعية كما أنه نجح في

التمثيل السينمائي فقد مثل ما ينوف عن الخمسة عشر فيلما أولها لحن الوفاء مع المطربة شادية وآخرها أبي فوق الشجرة مع الممثلة ناديا لطفي




لقد داهم المرض عبد الحليم في سن مبكرة مما نغص عليه حياته وانتشلته يد المنون وهو في أوج شهرته فرحل مأسوفا

على شبابه وبقيت جماهيره في عطش وسغب لفنه الأصيل الذي أمتع الناس حقبة من الزمن





الإسم الحقيقي لعبد الحليم هو عبد الحليم علي إسماعيل شبانة

ولد في عام 1929 في قرية تابعة لمحافظة الشرقية تسمى "الحلوات" تبعد عن شمال القاهرة بحوالي 85 كيلوا متراً

توفيت والدتة أثناء ولادته وتبعها والده بعد فترة قصيرة

ظهرت موهبته الموسيقية أثناء المرحلة الابتدائية. وكان أخوة اسماعيل شبانة أول من درس له مادة الموسيقى بالمدرسة

إلتحق بمعهد الموسيقى العربية بالقاهرة في 1941 وإشتهر بغناء أغاني محمد عبد الوهاب

إلتحق بعد ذلك بأوركسترا موسيقى الإذاعة المصرية

وفي عام 1952 بدأت شهرة عبد الحليم بعد غنائه في الحفلات العامة علي الحان محمد الموجي

بدأت شهرته في الإتساع في عام 1954 عندما قام بالغناء في عيد الثورة المصري معبراً عن أحلام وطموحات الجيل
الجديد

وعلي مرور 26 عام كانت أغنياته الوطنية هي الأكثر تعبيراً عن الأحداث السياسية في مصر، وقد قيل عن عبد الحليم انه

قام بترجمة أحلام وطموحات الدولة الي أغاني. وقد ساعدته القصائد الحماسية لشعراء مثل صلاح جاهين، واحمد

شفيق، وعبد الرحمن الأبنودي الذين قاموا بكتابة كلمات بسيطة ولكنها معبرة

وقد شجعه الموسيقار العظيم محمد عبد الوهاب والملحن الشاب آنذاك بليغ حمدي الذي شاركه في رحلة الابتكار

كانت أغانيه العاطفية بسيطة وصادقة





أعماله

ما زالت أغاني عبد الحليم تحظي بشعبية كبيرة وتحقق مبيعات عالية في الوطن العربي

قام بالغناء في أغلب الدول العربية وقدم المئات من الأغاني العاطفية

قدم 56 أغنية وطنية

لعب دور البطولة في 16 فيلم سينمائي

كان صوت عبد الحليم معبراً عن مرحلة شديدة الأهمية في التاريخ العربي حيث الآمال الوطنية وأحلام المستقبل بعد الإستقلال وطرد الإستعمار

توفي في 30 مارس عام 1977

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
قديم 21-07-09, 01:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
افتراضي

 











أسقنيها بأبي أنت وأمي وغراما
لا لتجلو الهم عني أنت همي
إملأ الكأسَ ابتساما والخزامى
فلقد نام الندامى فإلام
زحم الصبح الظلام
رضي الحب علينا
قم ننهنه شفتينا ونذوب مهجتينا
بأبي أنت وأمي يا حبيبي
لا لتجلو الهم عني
أسقنيها
أنت همي
واسكب غناك غنني
في فمي فديت فاك ولماك
وعلى قلبي يداك هل أراك
هكذا أهل الغزل ورضاك
أنعشوه بالقبل كلما خافوا الملل
بأبي أنت وأمي يا حبيبي
لا لتجلو الهم عني أنت همي

للآستمآعَ






..
..








اسَسِمهآنَ فيً سطَورَ


اسمها الحقيقى هو آمال الأطرش، وهي الابنة الوحيدة التي كتب لها الحياة في أسرتها. والدها فهد الأطرش وهو امير درزي من جبل الدروز في سوريا وكان مدير ناحية في قضاء ديمرجي في تركيا، ووالدتها علياء المنذر وهي درزية لبنانية من بلدة برمانا ، ولديها شقيقين هما : فؤاد الذي قاست منه الأمرين في حياتها، وفريد الأطرش المطرب والموسيقار المعروف والذي كانت على وفاق تام معه والذي أخذ بيدها إلى عالم الفن وجعلها نجمة غناء لامعة إلى جانب شهيرات ذلك الوقت أم كلثوم، نجاة علي، ليلى مراد وغيرهن. وقد كان لها شقيق ثالث يدعى أنور وشقيقة تدعى وداد الذين توفيا صغيرين قبل مجيء الأسرة إلى مصر.


فريد واسمهان وعائلتها هي عائلة درزية كريمة يعود نسبها إلى آل الأطرش في سورية الذين كان فيهم رجال لعبوا دوراً بارزاً في الحياة السياسية في سوريا والمنطقة، أبرزهم سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية ضد الاحتلال الفرنسي.


ولدت على متن باخرة كانت تقل العائلة من تركيا بعد خلاف وقع بين الوالد والسلطات التركية. وقد مرت العائلة في طريق عودتها من تركيا إلى بيروت حيث بعض الأقرباء في حي السراسقة، ثم انتقلت إلى سوريا وتحديداً إلى جبل الدروز بلد آل الاطرش، واستقرت الأسرة وعاشت حياة سعيدة إلى أن توفي الأمير فهد في عام 1924. واضطرت والدتها الأميرة علياء على إثر نشوب الثورة الدرزية في جبل الدروز وانطلاق الثورة السورية الكبرى إلى مغادرة عرينها في جبل الدروز في سوريا والتوجه بأولادها إلى مصر.

في القاهرة أقامت العائلة في حي الفجالة وهي تعاني من البؤس والفاقة، الأمر الذي دفع بالأم إلى العمل في الأديرة والغناء في حفلات الأفراح الخاصة لإعالة وتعليم أولادها الثلاثة



ظهرت مواهب آمال الغنائية والفنية باكراً، فقد كانت تغني في البيت والمدرسة مقلدة أم كلثوم ومرددة أغاني عبد الوهاب وشقيقها فريد. وفي أحد الأيام استقبل فريد في المنزل (وكان وقتها في بدايه حياته الفنية) الملحن داود حسني أحد كبار الموسيقيين في مصر، فسمع آمال تغني في غرفتها فطلب إحضارها وسألها أن تغني من جديد، فغنت آمال فأعجب داود بصوتها، ولما انتهت قال لها "كنت أتعهد تدريب فتاة تشبهك جمالاً وصوتاً توفيت قبل أن تشهر لذلك أحب أن أدعوك بإسمها أسمهان" وهكذا أصبح اسم آمال الفني أسمهان

أخذت أسمهان منذ 1931 تشارك أخاها فريد في الغناء في صالة ماري منصور في شارع عماد الدين بعد تجربة كانت لها إلى جانب والدتها في حفلات الأفراح والإذاعة المحلية، وراح نجمها يسطع في سماء الأغنية العربية، وصوتها ((السخي، الفياض بالشجو المرنان)) على حد قول كرم ملحم كرم، يفتن الأسماع ويغزو القلوب. آثر عن عبد الوهاب قوله في أسمهان، وكانت في السادسة عشرة: إن أسمهان فتاة صغيرة لكن صوتها صوت امرأة ناضجة. و اسم أسمهان هو مأخوذ من الكلمة التركية من مقطعي اسم وهان المحرفة من كلمة خان وتعني الحاكم او السلطان والجاه.

أميرة الجبل


في سنة 1934 تزوجت من الأمير حسن الأطرش وانتقلت معه إلى جبل الدروز في سوريا لتمضي معه كأميرة للجبل مدة ست سنوات رزقت في خلالها ابنة وحيدة هي كاميليا، لكن حياتها في الجبل انتهت على خلاف مع زوجها، فعادت من سوريا إلى مصر. وقد عاد إليها الحنين إلى عالم الفن لتمارس الغناء ولتدخل ميدان التمثيل السينمائي.

أسمهان في السينما

فتحت الشهرة التي نالتها كمطربة جميلة الصوت والصورة أمامها باب الدخول إلى عالم السينما، فمثلت 1941 في أول أفلامها (إنتصار الشباب) إلى جانب شقيقها فريد، فشاركته أغاني الفيلم. وفي خلال تصويره تعرفت إلى المخرج أحمد بدرخان ثم تزوجته عرفيا، ولكن زواجهما إنهار سريعاً وانتهى بالطلاق دون أن تتمكن من نيل الجنسية المصرية التي فقدتها حين تزوجت الأمير حسن الأطرش.


اسمهان وفي سنة 1933 مثلت في فيلمها الثاني والأخير (غرام وإنتقام) إلى جانب يوسف وهبي وأنور وجدي ومحمود المليجي وبشارة واكيم وسجلت فيه مجموعة من أحلى أغانيها، وشهدت نهاية هذا الفيلم نهاية حياتها. وقد سبق لها أن شاركت بصوتها في بعض الأفلام كفيلم (يوم سعيد)، إذا شاركت محمد عبدالوهاب الغناء في أوبريت (قيس وليلى)، كما سجلت أغنية (محلاها عيشة الفلاح) في الفيلم نفسه، وهي من ألحان عبد الوهاب الذي سجلها بصوته في ما بعد، كذلك سجلت أغنية (ليت للبراق عيناً) في فيلم (ليلى بنت الصحراء).



وفي عددها الصادر صباح الإثنين 29 سبتمبر 1941، كتبت جريدة الحديث البيروتية: (الأميرة آمال الأطرش استعانت بالله وقررت تخصيص يوم الإثنين من كل أسبوع لتوزيع الطحين على الفقراء مجانا وفي منزلها الكائن في عمارة مجدلاني في حارة سرسق). إلا أن وضعها لم يستقر، فساءت الحال مع زوجها الأمير حسن في الجبل في سوريا من جديد، كما أن الإنكليز تخلوا عنها وقطعوا عنها المال لتأكدهم من إنها بدأت تعمل لمصلحة فرنسا الديغولية ويقال انها بدات ترفض طلباتهم حيث وجدت نفسها ستدخل سلسلة لا تنتهي من المهام، وارتأت هي أنها فنانة لا تريد أن توقع نفسها في هذا الشرك. وقد إعترف الجنرال إدوارد سبيرز ممثل بريطانيا في لبنان يومذاك بأنه يتعامل معها لقاء أموال وفيرة دفعت نظراً لخدماتها وقال عنها أنها كانت كثيرة الكلام ومدمنة على الشراب وأنه قطع كل علاقة معها. كما قال عنها صديقها الصحفي محمد التابعي أنها كانت لا تترك الكأس من يدها وكانت تقول له أنها لا تحب أن ترى الكاس مليئا أو فارغا، كما كانت تدخن بشراهة.


نهاية أسمهان


عادت للعمل في الغناء والسينما في مصر رغم أن زواجها من أحمد سالم لم يكن سعيداً، وفي الوقت الذي كانت تعمل فيه بفيلم (غرام وإنتقام) استأذنت من منتج الفيلم الممثل يوسف وهبي بالسفر إلى رأس البر لتمضية فترة من الراحة هناك فوافق. فذهبت إلى رأس البر صباح الجمعة 14 يوليو 1944 ترافقها صديقتها و مديرة أعمالها ماري قلادة، وفي الطريق فقد السائق السيطرة على السيارة فإنحرفت وسقطت في الترعة (ترعه الساحل الموجودة حاليا في مدينه طلخا)، حيث لقت مع صديقتها حتفهما أما السائق فلم يصب بأذى وبعد الحادثة إختفى، وبعد إختفائه ظل السؤال عمن يقف وراء موتها دون جواب. لكن ظلت أصابع الاتهام موجهة نحو الإستخبارات البريطانية وإلى زوجها الثالث أحمد سالم و إلى أم كلثوم التي ظلمها الاتهام كما يقول عبد الله أحمد عبد الله الذي يعتبره مجرد شائعة مغرضة.[2]

و من غريب المصادفات أنها قبل أربع سنوات من وفاتها، أي في أوائل أيلول 1944 كانت تمر في المكان عينه فشعرت بالرعب لدى سماعها صوت آلة الضخ البخارية العاملة في الترعة، و رمت قصيدة أبي العلاء المعري التي لحنها لها الشيخ زكريا أحمد، و كانت تتمرن على أدائها حينذاك استعداداً لتسجيلها في اليوم التالي للإذاعة. و قالت للصحافي محمد التابعي رئيس تحرير مجلة (آخر ساعة) والذي كان يرافقها "كلما سمعت مثل هذه الدقات تخيلت أنها دفوف جنازة". و كان الفلكي الأسوطي قد تنبأ لها في بداية حياتها الفنية بأنها ستكون ضحية حادث و ستنتهي في الماء.



أغاني أسمهان



عرف عن أسمهان أنها لم تحصر تعاملها مع ملحن واحد مهما كان شانه فتعددت أسماء الملحنين الذين غنّت لهم ألحانا خالدة أمثال: محمد عبد الوهاب، رياض السنباطي، محمد القصبجي، شقيقها فريد الأطرش، اضافة إلى مكتشفها و متعهدها داود حسني. إلا أنه بالإمكان الإشارة إلى أن فريد الأطرش كانت له حصة كبيرة في تلحين أغاني أسمهان الأكثر شهرة. و كما تعددت أسماء الملحنين، تعددت كذلك أسماء الشعراء، نذكر منهم: أحمد رامي، يوسف بدروس، الأخطل الصغير، مأمون الشناوي، و بديع خيري. و هنا تجد لائحة بأسماء 41 أغنيه فقط من أغانيها:

إيدي في إيدك
الشروق والغروب
أوبريت الختام في فيلم (إنتصار الشباب)
الليل
الشمس غابت أنوارها
الدنيا في إيدي
نشيد الأسرة العلوية (في فيلم غرام وإنتقام)
أعمل إيه على شان أنساك
أن بنت الليل
قصيدة غير مجدٍ
هديتك قلبي
عذابي في هواك أرضاه
هل تيّم البان
إسقنيها بأبي أنت وأمي
أهوى
إيمتى حتعرف
أنا اللي أستاهل
أين الليالي
أيها النائم
حديث عينين
دخلت مرة في جنينة
رجعت لك
عاهدني يا قلبي
عليك صلاة الله
فرق ما بينا الزمان
في يوم ما شوفك
قيس وليلى
كان لي أمل
كلمة يا نور العين
كنتي الأماني
ليالي الأنس في فيينا
ليت للبراق عينا
محلاها عيشة الفلاح
نويت أداري آلامي
الورد
يا حبيبي الله
يا ديرتي
يا طيور (أو تغريد البلابل)
ياللي هواك
يا ليالي البشر
يا نار فؤادي

متحف اسمهان

يتم حاليا إنشاء متحف اسمهان في منزل زوجها الأمير حسن الأطرش بجبل الدروز في سوريا حيث سيضم مقتنياتها

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
قديم 21-07-09, 01:33 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
افتراضي

 

طلآل المدآح


يا أهل الهوى كيف المحبة تهون
كيف النوى يقدر ينسى العيــــون
نظرة حنين و أحلى سنيـــــــــــن
عشناها عشناها يا قلبي الحزيــن

مقادير ~



احبك لو تكون حاضــر.. احبك لو تكـون هاجر
ومهما الهجر يحرقني .. راح امشي معاك للآخر
احبـك لو تحب غيــري .. وتنساني وتبقي بعيد
عشان قلبـي بيتــمني .. يشوفك كل لحظه سعيد

أحبك لو تكون حاضر ~


توحشني و إنته بجنبي و اشتاق لك لو تغيب
و احسد عليك حتى نفسي و اخشى يمسك غريب
و اخجل إذا جات عيني صدفه ف عينك و اصير
مربوك و حاير ف أمري من فرحي أبغى اطير
من بعد مزح ولعب ~

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
قديم 17-09-09, 08:25 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 149062
المشاركات: 30
الجنس أنثى
معدل التقييم: sulma عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
sulma غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : golya المنتدى : الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
افتراضي

 

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 
 

 

عرض البوم صور sulma   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم الموسيقى الشرقية و التسجيلات النادرة وزمن الفن الاصيل
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:39 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية