لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا الحوادث


مطعم في السعودية يقدم لزبائنه همبورجر مصنوعا من لحم الجمل

مطعم في السعودية يقدم لزبائنه همبورجر مصنوعا من لحم الجمل نشرت بتاريخ - الاربعاء,01 يوليو , 2009 -18:04 22 الرياض (رويترز) - نقل ثلاثة أخوة سعوديين في الرياض مطاعم الوجبات

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-09, 02:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 39133
المشاركات: 517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملكة تدمر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملكة تدمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
Newsuae2 مطعم في السعودية يقدم لزبائنه همبورجر مصنوعا من لحم الجمل

 

مطعم في السعودية يقدم لزبائنه همبورجر مصنوعا من لحم الجمل
نشرت بتاريخ - الاربعاء,01 يوليو , 2009 -18:04 22 الرياض (رويترز) - نقل ثلاثة أخوة سعوديين في الرياض مطاعم الوجبات السريعة الى مستوى جديد مختلف بتقديم همبورجر مصنوع من لحم الجمل لزبائنهم.

ويشهد الاخوة رواجا كبيرا منذ ذلك الحين وإقبالا من الزبائن السعوديين الذين يفضلون لحم "الحاشي" أي الجمل على غيره من أنواع اللحوم.

والجمل رمز للصحراء وكان له دور حيوي في شبه الجزيرة العربية على مر التاريخ.

وأعرب زبون في مطعم الهمبورجر المصنوع من لحم الجمل في الرياض يدعى نايف القحطاني عن سعادة بالغة بمبادرة الاخوة الثلاثة.

وقال القحطاني "الفكره جديدة. تعتبر حتى على مستوى العالم. الاخوان ما شاء الله تبارك الله أول مرة همبورجر حاشي (الجمل) وما شاء الله تبارك الله تشجيعنا أولا لهم لان الايدي العاملة سعوديين.. هذا أول شيء.. ناهيك عن الحاشي (الجمل) وفوائد الحاشي وهمبورجر الحاشي. والحاشي يعتبر رمز بالنسبة لنا كسعوديين."

كما كال لهم زبون آخر يُدعى أحمد العقيل الثناء قائلا "هم شباب سعوديين. هذا أولا. وثاني شيء أعجبتني فكرتهم صراحة وحماسهم. هذا الذي أعجبني فيهم. هم أول ناس وغطوا على الآخرين ويستحقون. هذا ما هو مجاملة فيهم."

وذكر محمد محمد القويسي أحد الاخوة المالكين لمطعم الهمبورجر أن المنتج الجديد الذي يقدمه للزبائن يلقى إقبالا ضخما.

وقال "كثير من المطاعم يستخدمون لحم الحاشي وكثير من أهل البيوت يستخدمون لحم الحاشي. من أفضل اللحوم لحم الحاشي عند الشعب السعودي وتقبلوها (فكرة الهمبورجر من لحم الجمل) بسرعة انتشرت انتشار رهيب الهمبورجر الحاشي. فيه إقبال من جميع مناطق الرياض على تجربة لحم الحاشي."

وكانت بداية الإقبال على مطعم الهمبورجر المصنوع من لحم الجمل بطيئة ولم يكن أصحابه الاخوة الثلاثة يملكون إلا مبلغا صغيرا من المال ليبدأوا به المشروع. لكن مع ذيوع شهرة المطعم ارتفعت المبيعات بسرعة مطردة.

وذكر زبون آخر يدعى محمد ناغي أن الهمبورجر المصنوع من لحم الجمل أعجبه بعد أن دله صديق على المطعم.

وقال ناغي "أنا بصراحة أول مرة أجربه وأعجبني . ما فيها دهون كثيرة وتحسها خفيفة وطعمها لذيذ."

وأكد صالح القويسي الذي يشارك أخويه في ملكية المطعم أن إقبال السعوديين على الهمبورجر المصنوع من لحوم الجمل كان غير متوقعا.

وقال صالح "الفكرة قبل افتتاح المطعم اننا كنا نحاول ابتكار أي شيء. فمن حب الشعب السعودي للحم الحاشي مثلنا أيضا كسعوديين فجاءت الفكرة ان نحول لحم الحاشي (الى همبورجر) وضبط معنا. أعطانا نكهة وأعطانا طعم فجربناه وبعدين فكرنا اننا نسوقه للناس فلقينا تجاوبا غير طبيعي."

وذكر الاخوة الثلاثة أصحاب المطعم أن الاجراءات الروتينية عطلت مشروعهم ستة أشهر على الاقل قبل حصولهم على الموافقة عليه.

ثعبان ضخم يقتل طفلة في فلوريدا
نشرت بتاريخ - الخميس,02 يوليو , 2009 -07:10 54 ميامي (رويترز) - قالت السلطات ان ثعبانا ضخما طوله 3.6 متر من نوع الاصلة البورمية خنق طفلة صغيرة في فلوريدا يوم الاربعاء بعد ان هرب من صندوق كان مودعا فيه داخل منزلها.

ووجد صاحب الثعبان -وهو صديق لوالدة الطفلة- الحيوان الضخم جاثما فوق الطفلة ذات العامين في منطقة اوكسفورد الريفية على بعد حوالي 80 كيلومترا شمال غرب اورلاندو.

ويبدو ان الثعبان تسلل اثناء الليل الي حجرة نوم الطفلة وهاجمها.

وقالت باتريشيا بينكي من لجنة فلوريدا للاسماك والحياة البرية للصحفيين "هذا شيء نادر جدا."

وقالت صحيفة اورلاندو سنتينل ان الرجل طعن الثعبان عندما وجده فوق الطفلة لكنها كانت قد فارقت الحياة عندما وصلت أطقم الانقاذ. واضافت ان الرجل يجري استجوابه وقد يواجه اتهامات بتعريض حياة طفل للخطر.

ويشعر مسؤولو الحياة البرية بقلق متزايد من انتشار الثعابين الضخمة التي ليس موطنها الاصلي المناطق البرية في فلوريدا.

ويقول مسؤولو الولاية انه ربما يكون هناك نحو 150 ألفا من الثعابين من نوع الاصلة البورمية وموطنها الاصلي في جنوب شرق اسيا تعيش في البرية في ايفرجليدز حيث لا يوجد منافس طبيعي لهم.

ويمكن ان يصل طول ثعبان الاصلة الضخم الي أكثر من 4.9 متر ويعيش لنحو 30 عاما ويأكل الطيور والحيوانات الصغيرة. ويقول خبراء ان المغرمين بالثعابين يشترونها وهي صغيرة الحجم لكنهم لا يمكنهم ان يتعاملوا معها عندما تنمو الى كامل حجمها.

وقدم السناتور بيل نيلسون عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا مشروع قانون في الكونجرس الامريكي في فبراير شباط لحظر استيراد وتجارة الزواحف بين الولايات.
قناة هندية تقوم بدور الخاطبة
في فيلم فيديو استغرق دقيقتين، وأذيع على التلفزيون في الأسبوع الماضي، ذكر أميت داروكا ووالداه صفات العروس المثالية له: حيث يجب أن تكون طويلة، وذات بشرة فاتحة اللون، وتحترم مَنْ هم أكبر منها، وتنتمي إلى العرق الذي ينتمي إليه داروكا وإلى برجه، وأن تكون مستعدة للعمل في مشروع الأسرة الخاص بالملابس.

وظهر داروكا في الفيديو وهو يتناول الطعام في منزله مع والديه، ويصلي مع والدته، ويقود سيارته «الهوندا» إلى العمل، ويمرح مع أصدقائه، ثم تحدث مذيعو البرنامج مع الأسرة في الاستوديو، وحثوا المشاهدين المهتمين على إرسال رسائل نصية.

مرحبا بأحدث صيحة في التقاليد الهندية القديمة في زواج المدبر.

لم تعد أخبار المرشحات المؤهلات تأتي عبر رجال الدين، أو عمات الأسرة، وفي العقدين الماضيين، تشتت المجتمعات الهندية وتفرقت الأسر، وبدأ الأشخاص الذين يسعون إلى الزواج في استخدام وسائل أخرى، مثل الإعلانات المبوبة في الصحف، ومكاتب التزويج، والإنترنت، وفي الوقت الحالي، تريد صناعة التلفزيون المزدهرة في الهند أن تلعب دور الخاطبة، فتوسع من عالم الزيجات المنسقة بثلاثة برامج واقعية.

ويقول داروكا، رجل الأعمال النباتي، الذي يستعين بوالديه في البحث «يبحث والداي لي عن زوجة منذ أربعة أعوام، وقد حاولنا البحث بجميع الطرق، ولكننا لم نجد ما نريد، والتلفزيون وسيلة نزيهة للغاية، ويمكنك أن تقيم مدى التوافق من خلال مشاهدة استخدام الشخص للغة الجسد، ونغمة الصوت، والمكان الذي يعيش فيه».

وقد أجرى تلفزيون «ستار»، الذي يملكه روبرت مردوخ، بحثا على الجمهور، أظهر أن هناك قضيتين رئيسيتين تقلقان الأسر الهندية، وهما تعليم أبنائهم، وتزويج بناتهم، لذا، قررت القناة، التي كانت حتى وقت قريب تذيع مسلسلات تسودها المشاحنات الأسرية والمفارقات بين الأمهات وزوجات أبنائهن، أن تساعد المشاهدين في العثور على نصفهم الآخر، وفي الشهر الماضي بدأت القناة في إذاعة برنامج «ستار فيراه»، أو «زيجات ستار»، وهو برنامج يومي يعرض بعد الظهر، وظهرت فيه أسرة داروكا.

وتقول راسيكا تياجي، نائبة رئيس البرامج على قناة «ستار تي في»: «إن برنامجنا مثل «يوتيوب» في الزيجات المنسقة»، حيث وصفت البرنامج بـ«التقدم الكبير من أربعة أسطر تنشر في إعلانات الصحف المبوبة والمقاطع التي تعرض على الإنترنت».

وتقول إنه على برنامج «ستار فيراه»، يستطيع المشاهدون أن يروا منازل شركائهم المرتقبين، «والمنظر من الشرفة والمطبخ، وكيف يرتدون ثيابهم، وكيف يعيشون، وما نوع السيارة التي يقودونها».

وتقول تياغي إنه أحيانا يستغرق الأمر من الأسر شهورا لتبادل صور أبنائها وبناتها، وتضيف «نحن نقصر من فترة هذه العملية، ونمكنهم من اتخاذ القرار».

وقد قرر صانعو البرنامج استضافة المهندسين والأطباء وحملة الماجستير في إدارة الأعمال فقط في الحلقات الأولى، لكي لا يعتقد المشاهدون أنه برنامج للفاشلين، ولكن من المفترض أن يظهر أيضا أفراد العائلة مع العرائس والعرسان المرتقبين.

وتقول تياغي «تريد المرأة الهندية الجديدة أن تعرف كيف ستبدو حماتها، وتريد أن ترى من الذي يتخذ القرارات، الابن أم الأم».

وربما تكون أكبر خدمة يقدمها البرنامج هي توجيه الأسئلة التي تخشى المرأة الشابة وأسرتها طرحها.

وتقول تياغي «إن سوق الزيجات المنسقة ينحاز بدرجة غير متساوية ضد أسرة المرأة، التي دائما ما تكون في وضع متدن، وهم يخشون من أن الرجل قد يغادر إذا ما سُئل أسئلة محرجة، ونحن نسأل كل سؤال يريدون أن يطرحوه، ولكن لا يجرؤون، عن وظيفته ودخله .. وعدد الأطفال الذين يرغب في إنجابهم».

ويهتم البرنامج بعدم الإخلال بالنظام الاجتماعي كثيرا، فيستحضر جميع أشكال الزيجات المنسقة، فيما عدا عادة دفع المهور المحظورة، ولكنها ما زالت سائدة، ويريد الرجال زوجات «بسيطات» ترتدين الساري، ويردن تحقيق التوازن بين مطالب العمل والأسر المشتركة، ويريدون زوجة عصرية، ولكنها أيضا ملتزمة بالتقاليد الثقافية الهندية.

وتقول الأمهات إنهم يردن زوجات أبناء لا تبعدن أبناءهن عنهن، وتظهر النساء في البرنامج وهن يذهبن إلى مكاتبهن ويقدن سيارات، ولكنهن أيضا يغسلن الأرز، ويكشفن في رزانة عن تفاصيل أبراجهن وأسرهن وعشيرتهن.

وبعد ظهيرة أحد الأيام، أجرى طاقم عمل «ستار تي في» مقابلة مع أسرة راشانا دالال، وهي قائدة طائرة تبلغ من العمر 25 عاما، وتحصل على 4.500 دولار شهريا، وتقود طائرات «بوينغ طراز 737»، وتعيش بمفردها في شقة في نيودلهي.

وتقول دالال، ذات الوجه الدائري المليء بالحبوب «أريد أن أتزوج من طيار، لأن الطيار فقط يمكنه أن يستوعب مواعيد عملي ورحلات الطيران الليلية»، وأضافت أنها أيضا تفضله أن يكون نباتيا، وغير مدخن، ولا يحتسي الكحوليات، وتقول أيضا «يجب أن يكون دخله أكبر من دخلي، ولا أريد أن أعيش في سكن مشترك مع العائلة، ولن أتحمل أي شخص يطلب مهرا».

وبينما كانت تتحدث بصراحة أمام الكاميرا، رسم لها أخوها صورة خجولة، حيث قال مانوج دالال «يمكنها أن تكون زوجة هندية طيبة، فهي تقوم بجميع أعمال المنزل، وتطهو جيدا، وتحترم الكبار، ونحن نريد رجلا من قبيلتنا، وإلا سيقاطع أقاربنا حفل الزفاف».

ومن أجل تصوير دالال وهي تعيش حياتها العملية والتقليدية والعصرية بسهولة، قام طاقم العمل بتصويرها في زي قائدة الطائرة، وأيضا وهي تجري على آلة الجري الرياضية، وتقود سيارتها، وتحضر دروسا لتعليم رقصة الصلصا، ولكنهم أظهروها أيضا وهي ترتدي الزي التقليدي سلوار كاميز، وتعد الشاي وتقدمه مع البسكويت لأسرتها.

وتواجه القناة مشكلة واحدة في برنامجها الجديد: وهي أن الزيجات المنسقة تماما غالبا ما تجعل مشاهدة التلفزيون مملة، وتقول تياغي «نريد أن نقدم خدمة قيمة، ولكن كلما كان الطرفان ألطف، أصبح البرنامج أقل متعة، ومعركتي الآن هي أن أكتشف ما إذا كانت مهمتي لعب دور الخاطبة، أو إمتاع المشاهدين».


توقيف اربعة بريطانيين واماراتي كانوا يتسابقون على طريق سريع في فرنسا
نشرت بتاريخ - الاربعاء,01 يوليو , 2009 -15:11 43 شومون (فرنسا) (ا ف ب) - افاد رجال الدرك الاربعاء ان اربعة بريطانيين واماراتيا كانوا يتسابقون على جادة بين لندن وسان تروبيه في سيارات رياضية اوقفوا على طريق سريع شرق فرنسا لقيادتهم بسرعة فائقة.

وجميعهم في عقدهم الثالث وكانوا يقودون سيارات رياضية باهظة الثمن: سيارتا بوغاتي التي يقارب سعر كل واحدة مليوني يورو وسيارة استون مارتن كونتننتال وسيارتا مرسيدس اس ال ار ماكلارن.

وكانوا انطلقوا من لندن في سباق يطلق عليه اسم "كانون بول" وهو مفهوم اميركي يكمن في الوصول من مدينة الى اخرى بوقت قياسي من خلال استخدام الطريق السريع.

وابلغ رجال الدرك في لانغر ورولامبون منذ مساء الاحد باحتمال مرور سيارات تشارك في مثل هذه السباقات وقاموا الاثنين بعمليات تدقيق ومراقبة.

والتقط الرادار سيارتي البوغاتي تمران بسرعة 210 و194 كلم في الساعة وغرم السائقان بمبلغ 750 و2250 يورو مع سحب رخصة القيادة ومنعهما موقتا من القيادة على الاراضي الفرنسية.

والغرامة الاعلى فرضت على السائق الثاني لانه استخدم جهازا لرصد الرادار والتشويش عليه.

 
 

 

عرض البوم صور ملكة تدمر   رد مع اقتباس

قديم 03-07-09, 09:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 14,020
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4990

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة تدمر المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

عدة اخبار بمقال واحد رائع جدًا

لفتني موضوع مطعم هامبرغر الجمال

انا ما باكل وجبات سريعة همبرغر وسجق الخ الخ من الفاست فود،ما بطيق اشم ريحته وبحس باللوعة بس اشمه لذلك لا أاكله

المهم ما علينا،بعد قرائتي للمقال صار خاطري اذوق هامبرغر الجمال ،يقولون لحم الجمل من احلى اللحوم واطعمها

يارب يتوفق هذا المطعم السعودي ويكون عالمي

 
 

 

عرض البوم صور dali2000   رد مع اقتباس
قديم 03-07-09, 02:46 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
دلع ماله حدود


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 46281
المشاركات: 4,106
الجنس أنثى
معدل التقييم: كيلو دلع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
كيلو دلع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة تدمر المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

يعطيك الف عافيه على الاخبار الرائعه

ماننحرم منك غلاتي

تحياتي ..

 
 

 

عرض البوم صور كيلو دلع   رد مع اقتباس
قديم 03-07-09, 08:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة العامة
فريق كتابة الروايات الرومانسية
عضو في فريق الترجمة
ملكة عالم الطفل


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 77546
المشاركات: 68,042
الجنس أنثى
معدل التقييم: Rehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدع
نقاط التقييم: 101135

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Rehana غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة تدمر المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

أستغفر الله

الحمد الله ما يأكل إلا من البيت

 
 

 

عرض البوم صور Rehana   رد مع اقتباس
قديم 04-07-09, 10:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 113418
المشاركات: 4,880
الجنس أنثى
معدل التقييم: #مهما الليالي# عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
#مهما الليالي# غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة تدمر المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 


بالعافيه على قلوبكم ،،،والله يبارك لهم في مشروعهم ،،،

ملكه ،،


 
 

 

عرض البوم صور #مهما الليالي#   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليل, مطعم, الحمل, الزبائن, السعودية, همبورجر
facebook




جديد مواضيع قسم الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:10 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية