لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا الحوادث


متابعة للخبرحديث عن دفن مايكل جاكسون وفق الشريعة الإسلامية

حديث عن دفن مايكل جاكسون وفق الشريعة الإسلامية مع حالة الصدمة التي سيطرت على جماهير ملك موسيقى البوب مايكل جاكسون، إثر إعلان رحيله المفاجئ عن العالم يوم الخميس الماضي 25-6-2009،

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-09, 01:08 PM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 39133
المشاركات: 517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملكة تدمر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملكة تدمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
Newsuae2 متابعة للخبرحديث عن دفن مايكل جاكسون وفق الشريعة الإسلامية

 

حديث عن دفن مايكل جاكسون وفق الشريعة الإسلامية
مع حالة الصدمة التي سيطرت على جماهير ملك موسيقى البوب مايكل جاكسون، إثر إعلان رحيله المفاجئ عن العالم يوم الخميس الماضي 25-6-2009، فإن كثيرا من مواقع ومنتديات العرب اعتبرته مسلما؛ لتقارير صحافية بريطانية ذكرت ذلك في نوفمبر من العام الماضي.

وقام معجبون عرب بتأسيس منتديات على موقع "فيس بوك" لتلقي العزاء فيه، مستهجنين ما يعتقدون أنها حملة تشويه وشائعات رافقت موته أيضا. ووصفوا ذلك بأنها مؤامرة عليه نظرا لاعتناقه الإسلام.

ومع التساؤلات تحدث تقرير صحافي عما إذا كانت جنازته ودفنه سيتمان وفقا للعقيدة الإسلامية، خصوصا مع تصريح شقيقه جيرمين جاكسون، وهو ينعيه عندما قال "الله سيكون مع مايكل دائما".

وقال التقرير إن هذا ربما يشير إلى أنه قد يشيع ويدفن بالطريقة الإسلامية، خصوصا أن جيرمين اعتنق الإسلام في عام 1989م.

ويذكر التقرير أن الإسلام يحث على التعجيل بدفن الميت، بحيث يتم ذلك خلال فترة تتراوح بين 24 و48 ساعة، ويتم تغسيله بواسطة أقارب من الذكور، ثم تكفينه بقماش أبيض وأداء صلاة الجنازة على جثمانه.

ويضيف أن أسرته قد تختار هذه المراسم، لكن لن تستطيع أن تقاوم الرغبة العامة لجماهيره ومحبيه في مراسم تشييع كبيرة وفخمة.

شكوك حول إسلامه
الحديث عن إسلام جاكسون تردد في نوفمبر من العام الماضي، لكنه نفسه لم يتحدث علنا عن ذلك، وهناك شكوك قوية بأن يكون قد أسلم فعلا.

وقال موقع "ميل أون لاين" إن جنازته قد تكون الأكبر في تاريخ أهل الفن، فقد يشيعها عشرات الآلاف ويشاهدها مئات الملايين عبر أجهزة التلفزة.

وأضاف أنها قد تتجاوز جنازة الفيس بريسلي عام 1977، التي شيعها 75 ألفا، والأميرة ديانا قبل 12 عاما التي حضر جنازتها 250 ألف شخص تجمعوا في الهايد بارك.

واستطرد الموقع أنه حتى إذا أصرت أسرته على مراسم جنازة خاصة، فإنها لن تتمكن من ذلك بسبب جماهيره العريضة.

ووصل الحديث عن جاكسون كمسلم مفترض إلى سؤال وجه لمفتٍ روسي كبير كما ذكرت وكالة نوفيستي الروسية الجمعة 26-6-2009 عن شرعية تشريح جثته لكشف أسباب الوفاة، فقال ضمير جيزاتولين نائب رئيس مجلس المفتين الروسي إن هذا جائز لإغلاق باب الشائعات.

وعندما سئل عن أن دفن الميت في الإسلام ينبغي أن يكون قبل غروب شمس يوم الوفاة، رد جيزاتولين: من الصعب جدا دفن ميت في نفس يوم وفاته. ليس هذا شرطا في الإسلام.

منتديات عربية لتلقي العزاء
وعلى موقع فيس بوك أسس زوار عرب منتديات لتأبينه، معربين عن حزنهم خصوصا أنه مات بعد عام على دخوله الإسلام على حد قولهم.

ويرون أنه تعرض للظلم بإطلاق الشائعات عليه للإضرار بسمعته، ويذكرون أنه كان ينفق أمواله على أطفال فقراء في الدول النامية. وقال أحد المدونين واسمه جاك سبارو إنه أسلم على يد محجبة اسمها عائشة رفضت مواعدته وأقنعته بأخلاقها بالدخول في الإسلام، وغير اسمه إلى "ميخائيل".

ملك البوب الأمريكي مايكل جاكسون لم يؤكد في حياته أو ينف شائعة إسلامه؛ مما جعلها في بقعة الضوء تتردد بين فترة وأخرى، ولم يؤكدها أيضا شقيقه المسلم جيرمين، الذي تحدث فقط عن أنه قرأ كتبا إسلامية أعطاه له بعد عودته من مكة المكرمة، واصفا إياه بأنه قارئ نهم.

وكانت الأوساط العربية والإسلامية تداولت خبرا عن إسلامه لدى وصوله إلى العاصمة البحرينية المنامة عام 2005، حيث كان شقيقه جيرمين يقيم فيها.

وقالت تقارير صحفية بريطانية في نوفمبر 2008 إن جاكسون اعتنق الإسلام رسميا، فذكرت صحيفة "صن" أنه تحول سرا إلى الإسلام وارتدى لباسا إسلاميا واعتمر قبعة صغيرة، وجلس على الأرض، وأقسم الولاء للقرآن بحضور شيخ في منزله بلوس أنجليس.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن جاكسون كان عاكفا على إجراء التجارب على أغنية جديدة، عندما نصحه صديقاه المسلمان الشاعر الغنائي الكندي ديفيد وارنسبي، وفيليب بوبال باعتناق الإسلام للخروج من الإحباط الذي يعيشه، وأنهما تبدلت أحوالهما للأحسن بعد نطقهما بالشهادتين.

وأضافت أن مايكل أبدى تجاوبا معهما، وتم استدعاء إمام مسجد حيث أعلن اعتناق الإسلام أمامه، وأن أصدقاء له نصحوه بأن يتسمى باسم "مصطفى" لكنه اختار "ميكائيل".

لكن تقارير صحافية أخرى نفت، في ذلك الوقت، تحوله للإسلام مستندة إلى مقربين منه.

وكان مكتب الطب الشرعي في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا أعلن، الخميس الماضي، وفاة مايكل جاكسون فيما يعتقد أنه نتيجة نوبة قلبية، بعد أن وجده المسعفون في بيته غير قادر على التنفس.

لبناني يكشف كواليس الوفاة الغامضة لمايكل جاكسون ..
كشف الغموض الذي أحاط بوفاة مايكل جاكسون عن لبناني عاش ملازما لملك البوب لسنوات من دون أن يتعرف اليه أحد تماما، الا حين ظهر أمس في مؤتمر صحافي بلوس أنجلس لينفي أن يكون المطرب الراحل أدمن على المخدرات أو اعتاد على تناول جرعات ممنوعة يزوده بها بعض الأطباء كحقن يتناولها سرا، ومنها حقنة الديميرول المورفينية، مما حمل شرطة المدينة على فتح تحقيق بالوفاة بادئة بالسؤال عن الطبيب الذي كان برفقته في القصر حين قضى بنوبة قلبية.

أول ظهور لاسم الدكتور طعمة طعمة في القضية كان ضمن خبر لصحيفة "ذي صن" البريطانية، وقالت فيه أمس أنه الطبيب الذي كان برفقة جاكسون وحقنه بالديميرول، وكانت الحقنة سبب النوبة القلبية، فنفى طعمة لصحف أميركية عبر الهاتف أنه كان برفقته حين الوفاة، ثم تعرفت الشرطة سريعا الى الدكتور الحقيقي، وقالت انه كونراد موري، وهو طبيب مايكل جاكسون الخاص.

أما طعمة فشيء آخر، لأنه كان مولعا بالعيش في الظل والدهاليز ووراء الكواليس بكل جوارحه على ما يبدو، الى درجة أنه التصق طوال 4 سنوات بأحد أكبر المطربين من دون أن يعرفه أحد تقريبا الا بالاسم، مع أنه يقيم في الولايات المتحدة، حيث وسائل الاعلام بالآلاف والكاميرات بالملايين.

مع ذلك، فمن يبحر عبر الانترنت ليطالع صحفها ومجلاتها وأرشيفاتها سعيا وراء المعلومات عن الرجل الذي يصف نفسه أحيانا بأنه "دكتور سابق" سيخيب ظنه تماما، لأنه لن يعثر سوى على كلمات قليلة عن طعمة المتخصص بجراحة العظام من جامعة في السعودية، أو مرتبته الوظيفية في شركة كان يملكها ملك البوب، أو عن الصفة التي يحلو له أن يرددها كلما كان له اتصال بوسائل الاعلام، ودائما عبر الهاتف، وهي أنه "الصديق المقرب لمايكل جاكسون ومدير أعماله والمتحدث الوحيد باسمه" كما يقول.

"الى من يهمه الأمر"
لا تعثر في الانترنت مثلا على أي صورة للدكتور طعمة، سوى التي التقطوها له أمس خلال المؤتمر الصحافي بلوس أنجلس. ولن ترى بالطبع أي صورة له مع جاكسون، لكنك ستقرأ عشرات العبارات المتسائلة عمن يكون، ومنها واحدة تطالعك مباشرة حين تدخل الى موقع أميركي قديم وشهير لمحبي مايكل جاكسون، فتجد أن محبا كتب تعقيبا على كلام كتبه محب آخر، فقال: "طعمة.. طعمة.. من يكون الرجل ؟ بحياتي لم أسمع عنه".

ثم تدخل الى موقع "أمازوناس.كوم" الشهير لبيع الكتب عبر الانترنت لتبحث عن طعمة طعمة، فيأتيك الجواب: "هل تعني تايم تايم"؟

واذا بحثت بالعربية فستجد أن أول ظهور للدكتور طعمة على مسرح الانترنت كان بديسمبر الماضي حين نفى أن يكون مايكل جاكسون مصابا بسرطان الجلد.

كما ظهر اسمه ثانية في 28 يناير الماضي حين بثت احدى الوكالات خبرا عن المخرج الأميركي، جون لانديس، من أنه أقام دعوى على جاكسون، مطالبا أن يدفع له متأخرات حول حقوق الفيديو كليب الشهير "ثريلر" وتضمن الخبر ان طعمة طعمة ذكر أن جاكسون انتقل للعيش مجددا في كاليفورينا.

تجد عنه أيضا، وبالانجليزية فقط، انه كان طوال العامين الماضيين المدير التنفيذي لشركة "أم.جي.جي" التي كان يملكها مايكل جاكسون للانتاج الفني.

وتجد أنه كان وراء فكرة وضع قصر ملك البوب للبيع بالمزاد، ثم تم الغاء المزاد، ففرخ الالغاء قضية قضائية معقدة تراها في الانترنت في ملف من 73 صفحة، وما زالت ترواح مكانها الى الآن. كما تجد أن طعمة، الذي تعرف الى جاكسون في البحرين قبل 5 سنوات وغادرها معه للعيش في الولايات المتحدة، دبر قرضا ضخما من أحد الأثرياء العرب لصالح ملك البوب.

وما تجده لا يفيدك بمعرفة من يكون طعمة، الا عندما تعثر فجأة على بيان موجه "الى من يهمه الأمر" ووقعه "ملك البوب" من أنه لم تعد لطعمة علاقة بشركة "أم.جي.جي" وتاريخه 19 يونيو الجاري، أي قبل أسبوع من وفاة مايكل جاكسون.

 
 

 

عرض البوم صور ملكة تدمر   رد مع اقتباس

قديم 27-06-09, 01:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 18421
المشاركات: 5,875
الجنس أنثى
معدل التقييم: وردة من الماس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 26

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وردة من الماس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة تدمر المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

واااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
ما شاء الله تبارك الله عليك
تقرير شااااااااااااامل و مفصل
والله معلومات اول مرة اسمعها
و اثرتي فضولي عن هذا الي اسمة طعمة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
تسلم ايديك ملكة تدمر
عساك عالقوة

 
 

 

عرض البوم صور وردة من الماس   رد مع اقتباس
قديم 27-06-09, 01:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مبدع


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 147004
المشاركات: 5,482
الجنس أنثى
معدل التقييم: Jάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييمJάωђάrά49 عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 2060

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Jάωђάrά49 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملكة تدمر المنتدى : الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . :)

 
 

 

عرض البوم صور Jάωђάrά49   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مايكل جاكسون, متابعة, الخبر, الدفن, الشريعة الاسلامية
facebook



جديد مواضيع قسم الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t114050.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 02-07-09 01:05 PM


الساعة الآن 08:00 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية