لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > علم النفس , دراسات علم النفس , كتب علم النفس , ابحاث علم النفس > علوم الفلك والابراج
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

علوم الفلك والابراج كل ما يختص بعلوم الفلك والابراج ,الكواكب, الطالع ,حظك اليوم


الابراج الهوائية (الجوزاء - الميزان - الدلو)

برج الجوزاء (من 21 مايو - الى 20 يونيو ) برج

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-09, 02:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نوارة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 14564
المشاركات: 7,592
الجنس ذكر
معدل التقييم: JORDAN عضو على طريق الابداعJORDAN عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 166

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
JORDAN غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : علوم الفلك والابراج
Icon Mod 44 الابراج الهوائية (الجوزاء - الميزان - الدلو)

 





برج الجوزاء
(من 21 مايو - الى 20 يونيو )

برج الجوزاء الصفات العامة لبرج الجوزاء

إذا نظرت إلى أحد مواليد برج الجوزاء وقيل لك أنك ترى شخصين منفصلين ومختلفين تماما لا تعتب على عينيك أو تتهم نفسك بالجنون لأن برج الجوزاء هو في الواقع برج الازدواجية . يُقال عن الإنسان برج الجوزاء أنه زئبقي الطبع . والكلمة مشتقة من معدن الزئبق المعروف ومن الكوكب عطارد الذي يتحكم في هذا المولود . أما المقصود بكلمة زئبقي فهو أن من الصعب جدا إن لم يكن من المستحيل تحديد ما يمر في خاطر إنسان برج الجوزاء أو ما يرتسم على قسماته في اللحظة الواحدة . قد يكون الحب أو الكراهية أو الذكاء أو المثالية أو الطيش أو الندم أو الفرح أو الضجر أو كل هذه الأحاسيس معا . وهي تتلاحق في داخله وفي مظهره الخارجي كما تتلاحق المشاهد الضوئية بالطريقة ( البسيكولية - النفسية ) الحديثة . إن اللحاق به سواء جسديا أو فكريا يقطع الأنفاس ويسبب الدوار , فهو يبدّل ثيابه وعمله وحبه وأماكن وجوده بالسرعة نفسها التي يبدّل بها آراءه وأفكاره . هذه الصفة الفريدة تظهر بصورة خاصة في طريقته في المطالعة . يقرأ بسرعة مذهلة , وكثيرا ما يبدأ بالصفحة الأخيرة ثم يعود القهقرى مقلبا الصفحات بعصبية , ولا يُستبعد أن يشعر فجأة بالملل فيترك الكتاب وهو لا يزال في منتصفه .

على كل من يريد اكتشاف مكان مولود هذا البرج أن يذهب إلى حيث يوجد احتكاك أو تلاحم بشري : إلى دور الإذاعة وشركات التلفزيون ومؤسسات العلاقات العامة ودور النشر وصالات العرض وقاعات الاستقبال . هناك في أحد تلك الأماكن يجده متيقظا متحمسا كأنما تصدر عنه موجات أو ذبذبات من العصبية والدينامية . سريع الحديث , سريع الإصغاء , سريع القرار . يعرف بالضبط ماذا يريد على الأقل في اللحظة الأخيرة .

مولود برج الجوزاء

ذكي ســـريع الخاطر سليط اللسان - إذا أراد - فضولي محب للاستطلاع , يجيد عمل شيئين أو أكثر في آن واحد وبسرعة تفوق سرعة من يقوم بعمل واحد . يكره الروتينية والنظام - إلا في حال تـأثره ببرج آخر كبرج العذراء مثلا - ولا يرتبط بالمواعيد . يشغل عن الأصدقاء بأي شيء يمكن أن يثيره ومع ذلك تغفر أخطاءه دون أدنى صعوبة .

ثم إنه محدث بارع يتمتع بطلاقة لسان لا تضاهي , قادر على إخفاء نواياه , يتصرف عكس ما يضمر . ماهر في السياسة , يجيد فن الإقناع إلى درجة تغيـير عقائد الآخرين . موهوب في التحرير والتأليف , يجيد كتابة المسرحيات والقصص والمحاضرات والإعلانات والوثائق . يكره شيئين : الرد على الرسائل والتعرض لقصة حياته . يفضل التوقيع بأسماء مستعارة . قاموس مفرداته غني لا يُجاريه أحد في هذا المضمار . يجيد لغات عدة . يبرع في الكذب ولكنه يأباه بسبب مثاليته . إذا حرّف الوقائع كان السبب اتساع خياله . حبه للسخرية يقوده إلى ارتكاب الخطأ عن قصد وفي حالات نادرة جدا يصل به الأمر إلى حد الإجرام .

وبما أن عقل مولود برج الجوزاء يعمل بصورة مستمرة تصبح حاجته إلى النوم مضاعفة , لكن الأرق كثيرا ما يُصيبه . أعصابه المشدودة وخلاياه التالفة تتطلب الراحة والتجدد . تـفيده الشمس والهواء النقي والأجواء الخالية من التلوث .

أهداف مولود برج الجوزاء متعددة متباينة . فهو يطمح إلى المال والشهرة والحب وأشياء أخرى تدفعه دائما إلى الأمام . يستهويه المجهول , وبالتالي السفر واستكشاف كل ما هو جديد بعيد المنال .

مولود برج الجوزاء باختصار ذكي سريع الخاطر ناعم قليل الصبر والمثابرة . أهواؤه ومشاعره في تنازع مستمر صديقه المفضل نصفه الثاني : ألم نقل في البداية إنه شخصان ؟

الطفل الجوزاء :

قبل أن ترزق العائلة طفلا ذكرا ينتمي إلى برج الجوزاء , أو أنثى , على أفرادها أن يطلبوا لأنفسهم أولا العافية والنشاط وطول البال . إذ يجب ألا ننسى أن طفل الجوزاء مسيّر من الكوكب عطارد (مركوري ) , وأن قدماء الإغريق كانوا يصورون آلهتهم مركوري حاملا جناحين في قدميه وواضعا خوذة فضية على رأسه . هذه الصورة الرمزية تنطبق إلى حدّ ما على أطفال برج الجوزاء من الجنسين , وإذا شذ أحدهم عن ذلك فبسبب تأثيرات فلكية أخرى لا علاقة لبرج الجوزاء بها .

طفل برج الجوزاء عنوان الحركة الدائمة والفضول المستمر , ولهذا تحتاج أمه إلى ضعف الصبر الذي تحتاج إليه أي أم مسؤولة عن تربية الطفل . وعلاوة على الصبر تحتاج أم طفل برج الجوزاء إلى العافية البدنية كي تستطيع اللحاق به من مكان إلى آخر , فهو سريع التنقل إلى درجة تجعله يبدو في مكانين في آن واحد . لقد حاول البشر معالجة هذا النوع من الأطفال فاخترعوا من أجلهم وسائل مختلفة كالأحزمة والأقفاص وغيرها . ولكن من الصعب تخيّل طفل برج الجوزاء , ملجما أو مسجونا . إنه عدو الجمود والسكون والأماكن الضيقة بلا منازع , يهوى الحركة واللعب والناس والأماكن الفسيحة والدمى الكثيرة , وينجح في إحاطة نفسه بجو مشحون بالضجيج والحيوية وإثبات الوجود . إن تغيير هذه الصفات التي تعد أساس طبيعته أمر مستحيل على الرغم من كل ما قد يُبذل من جهود . ومع ذلك يبقى من واجب الأهل تعويد طفلهم بجميع الوسائل والطرق الاسترخاء والهدوء والتمهل قدر الإمكان وذلك منذ أول مراحل الطفولة .

إلى جانب ذلك يتمتع طفل برج الجوزاء بالنضج المبكر وحب الاستطلاع وردود الفعل السريعة . وهو ولا ريب أسرع الأطفال تعلما للقراءة وأمهرهم في الحفظ وأجودهم في الإلقاء . يداه الحساستان المعبرتان تصلحان بصورة خاصة لبعض الأعمال كالجراحة وطب الأسنان وصناعة الساعات . لديه استعداد خاص لتعلم اللغات الأجنبية , ولا يصعب عليه إتقانها في الصغر إذا منح الفرصة . يظهر الميل أيضا إلى الأعمال الميكانيكية ويجد متعة كبيرة في ممارسة هذه الهواية بصورة عملية .

طفل برج الجوزاء محب للتقليد والتحريف , يقلد الأشخاص الذين حوله بروح السخرية ويُحرّف الحقائق ملونا إياها بشيء من خياله الواسع . يتهمه البعض بالكذب ويُصرّ على معاقبته , لكن كذبه ليس أكثر من تحوير أو تلوين كما قلنا , منشأه أحلامه وتخيلاته الكثيرة , وكثيرا ما يقع هو فريستها فيُصدق تماما ما يقول . إن صده أو عقابه لا يُجدي , ومن الخير أن تـُتبع معه الأساليب التربوية الإيجابية فيُـشجع مثلا على الرد الصحيح دون زيادة أو نقصان .

بقي أن نقول أن طفل برج الجوزاء قليل الصبر قليل الانتباه , يتلهى عن الدرس بأي شيء تقع عليه حواسه , لكنه يتعلم بسرعة لا تـُجارى إذا استجمع أفكاره وركزّها , ومع ذلك يظل قليل التعمق سطحي المعرفة نتيجة قلة صبره وعدم استقراره . ولأنثى برج الجوزاء بين زميلاتها وأترابها شعبية خاصة , ومعروف عنها سرعة الانتقال من البكاء إلى الضحك وبالعكس .

إن طفل برج الجوزاء باختصار - وخصوصا بالنسبة إلى والدته - غذاء روحي عظيم وإن كان غذاء مرهقا لأعصابها في بعض الأحيان . ويبدو أم وجود مثل هذا الطفل في عائلة ما يُكسب جميع أفرادها الشعور بالشباب والحيوية الدائمين .


الرجل الجوزاء :


من أبرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق وعدم الارتباط , فيجب ألا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المرأة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وأن تعلم أن الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء آخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم أسعد البيوت وأكثرها استقرارا إلا إذا بلغ حب الزوجة وإخلاصها واستعدادها للتضحية الحدّ الأقصى . وفي هذه الحالة تـنـقلب حياتها إلى نعيم دائم , لأن في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الأبراج الأخرى . يكفي أن الوقت يمرّ إلى جانبه كلمح البصر , وأن الرتابة والملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . وإذا قال لزوجته أحبك , قالها بعشرات الأسباب واللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها إلى المطاعم والمسارح ودور اللهو والمتاحف والشاطئ والجبل وإلى أماكن أخرى لا تخطر ببالها . يُحدثها عن كل أمر وموضوع لأنه بحكم إطلاعه وثقافته العامة يعرف الكثير ولا يكاد يجهل شيئا . إلى جانب ذلك لا يُستبعد أن يخرج من بيته على أمل الرجوع بعد ساعة وتمضي الأيام وهو غائب , أو أن يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الأسباب وتحسب ألف حساب .

رجل برج الجوزاء - حبيبا كان أو صديقا أو زوجا - ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي ومتقلب . إذا أهمل أصدقائه أو نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرأ على نفسيته فتجعله بحاجة إلى نمط عيش جديد . لهذا السبب أيضا يصعب عليه التعلق بالماضي سواء كان ذكريات أو أماكن أو غير ذلك .

يكره هذا الإنسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , ويُفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . إنه محدّث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يُضفي على كل جمع المرح والسرور . لو خُـيّر لاختار الزواج أكثر من مرة . وبما أن القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها بأشياء أخرى يقتني منها أزواجا مثل البيوت والسيارات والهوايات وغيرها . هذه الازدواجية تظهر أيضا في قضايا المال , إذ يبدو تارة سخيا إلى أبعد الحدود وطورا بخيلا إلى درجة الشح .

رجل برج الجوزاء محبوب من الأطفال عامة ومن أطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة والمكاشفة وتبادل الآراء والمعلومات . من سيئاته القليلة كأب فشله في فرض النظام و إكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة أولاده في بعض الأحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو أخطاءه.

انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه أو لغيره . الحب في رأيه أكثر من ارتباط جسدي . إنه المشاركة الروحية والعقلية والجسدية معاً . جاذبيته للمناسبات لا تــُـقاوم . يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر إذا أتت بدون عناد.
يُقال أن ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى إلى حبين في آن واحد , ولا يعني ذلك إنه يحن إلى امرأتين في وقت واحد. يبدو الأمر من قبيل الأحاجي , أليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال أن يرضى رجل برج الجوزاء بالمرأة القليلة الذكاء , ولن يختار إلا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة . وليس يصعب على هذه أن تدرك سر طبيعته و أن تبدو على النحو الذي يُرضيه ويُرضي ازدواجيته.


المرأة الجوزاء :


حلوة رشيقة , ملفتـة ومتبدلة . . . هذه المرأة خــُـلقت لتعمل , لتـكون حاضرة . . . عمرها يلعب الدور الأكـبر في حياتها فالجوزائية المراهـقة هي غير الجوزائية الشابة والشابة غير السيدة . . . صاحبة شخصية مرحة ومليئة بالحيوية , نادراً ما تراها حزينة أو متطلبة , حضورها يُدخل الفرح إلى قلوب الموجودين وإن كان بصورة مؤقتة .

والجوزائية المتـقلبة , أنانية بعض الشيء وحريصة جداً على أشيائها وممتـلكاتها , واقتصادية إلى حدود البخل أحياناً بالرغم من أنها مضيافة وتســعى لأن يكون بيتها مفتوحاً , لا أعرف , أنسمّي هذا كرماً ؟ أو لنقل أنه كرم مدروس بدقة . . . قادرة هي الجوزائية على القيام بأكثر من عمل لأنها لا تعرف التعب وليست من النوع الذي يشكو ويتأفف . . . في سنوات الشباب الأولى تـكون رومانســـية حالمة دائمة الابتسام , لكن بعد سنواتٍ قليلة , تشعر وكأنك تـتعرف إلى إنسانة جديدة إلى إنسانة واقعية , جديّـة , تحلل الأمور وتــُـفسر الأشياء . . . إنها مرحة مسلية سريعة الخاطر دقيقة الملاحظة تحفظ الأشعار وتقرأ الفلسفة وتخوض مواضيع السياسة . وهي بالإضافة إلى ذلك ربة بيت ممتازة , وسيدة صالون من الطراز الأول . أعصابها غالباً متوترة ومخاوفها كثيرة وكذلك هواياتها والمجالات التي تبدع فيها .

والجوزائية الاجتماعية قد تعتـقد أنها لا تـُغرم أبداً . . . ولكن في الحقيقة أن هذه الفتاة الحلوة المعشر عاطفية بشدة , بل متأججة العاطفة , إذا لقيت الرجل الملائم , المتحرر والمسؤول في آن ٍ واحد الذي يُرضي عقلها وقلبها وجسدها معاً . فإذا أحبت هذه الفتاة أخلصت ووقفت بقرب حبـيـبها وقفة فيها الكثير من الجرأة والمسؤولية , بل أنها تـشجعه وتمدُ له يد المساعدة دون أن تـتركه يشعر وكأنه اتكالي . . . معظم الجوزائيات المـتـزوجات هن سيدات منـزل من الدرجة الأولى فالمرأة الجوزائية تكره الإهمال في البيت وتسعى أن يبقى نظيفاً ولافتاً , فتجدها كل يوم تـُضفي عليه لمسة جديدة تذكرك أن المرأة أنــوثــة قبل كل شيء . . . من الأدوار التي ترضى عنها وتخشاها في آن واحد دور الأمـومة . لكنها في جميع الأحوال والدة ممتازة تعامل أولادها معاملة الأصدقاء دون أن تـفرض عليهم القيود والأنظمة . إنها تـكون حازمة حيناً ومتساهلة حيناً آخر , وهي محظوظة إذ أنها قادرة على امتلاك عواطف أولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين إليها , مستمعين إلى أحــاديــثـها . أخيرا لا آخرا تمد هذه المرأة الطيبة يد المساعدة كلما استطاعت . عيبها أنها قليلة الصبر , فعليها أن تعوّد نفسها الاستـقرار كي لا تظل تدور في حلقة مفرغة . مهما تكن سيئاتها فضيلتها أنها مثيرة ومسلية , ومن يعش معها يجهل معاني الضجر . نعم , متـقلبة , متبدلة , أليست أحلى من أن تـكون مستـقرة في شخصيتها وهواياتها ولا تشرق في كل يوم ؟.


المدير الجوزاء :


لو قـُدّر للعامل أو الموظف الذي يعمل في خدمة رجل برج الجوزاء أن يقرأ أفكار رئيسه ويتكهن بتصرفاته المتوقعة لأصبحت حياته نعيما حقيقيا . وبما أن الأمر مستحيل , فلا يسعنا سوى أن نقول : كان الله في عون أفراد المؤسسة التي يديرها رب عمل من هذا النوع الفريد . يكفي للدلالة على صعوبة التعامل مع هذا الرجل أنه شخصيا يجهل حقيقة شعوره ومزاجه وتوقعاته في اللحظة القادمة فكيف بالآخرين ؟ إنه مثال الرجل الذي يُغمض عينيه عن الخطأ الفادح يوما وفي اليوم التالي يُقيم المكتب ويُقعده بسبب هفوة بسيطة .

هذه الظاهرة لا تمنع أن يكون مولود برج الجوزاء في ميدان الرئاسة شخصية رائعة بكل معنى الكلمة وذلك نتيجة العديد من الصفات التي يتمتع بها ويفتقر إليها غيره من الناس . ومع ذلك فيه نواح تحول دون استمراره في هذا الدور , منها ميله إلى الحركة والتنقل وكرهه للأماكن المغلقة التي تفرض عليه جمودا يُشعره بالتعاسة الحقيقية . لهذا السبب نجده يُفضل على أدوار الرئاسة المركز الأقل كمركز ملحق أو مستشار أو نائب رئيس .

إن رب العمل المنتمي إلى برج الجوزاء عموما إنسان ماهر في تداول الآراء والأفكار والغيبيات , سريع البحث والتنفيذ , يُهمل التفاصيل الهامشية وغير الضرورية ويتـقيد بصلب الموضوع . يأبى التمسك بالتقاليد والعادات المألوفة ولا يتردد في فرض أسلوبه الخاص لا على سير العمل فحسب بل حتى على ترتيب أثاث المكتب . والطريف أنه على الرغم من طبيعته الانفرادية المميزة هذه يرفض انفرادية الآخرين ولا ينظر إليهم إلا من خلال المخطط العام الذي يستوحيه من نفسه وأفكاره . آراؤه قابلة للتغيير , ومواقفه يتخللها مد وجزر . لكن تفكيره يظل أبدا صافيا واضح المعالم الأمر الذي يتيح له اكتشاف مواطن الضعف والخطأ في أقصر وقت ممكن .

رجل برج الجوزاء أيضا عقلاني أكثر منه عاطفي على الأقل في المظهر . والواقع أن قلبه ينطوي على طاقات حب عظيمة تجذب نحوه الكثيرين فيقعون ضحية سحره الذي لا يُقاوم . على الرغم من إحاطة نفسه بالآخرين وسعيه الدائم للتلاحم معهم والاحتكاك بهم يعيش هذا الإنسان داخل صومعة بعيدة يخيم عليها التعالي والبرود .

يتمتع رجل برج الجوزاء أيضا بروح الفكاهة والسخرية وسرعة الخاطر , ويتحسس بالأشياء المفرحة أكثر منه بالأشياء القاتمة القابضة للنفس . إنه ماهر بالغزل , يوقع في حبائله معظم السكرتاريات والموظفات اللواتي يعملن معه دون أدنى جد أو استمرار على الأقل من طرفه .

إذا أردنا تلخيص هذه الشخصية قلنا إنه ذكي محاور لبق متيقظ الدماغ قليل الارتباك سريع التنفيذ كثير التنقل . قلبه إجمالا خال من الحسد أو الكراهية وذلك لقلة صبره وعدم اهتمامه الكلي بأي كان .


الموظف الجوزاء:


تعتبر السرعة العامل الأكثر تحكما في تصرفات الموظف من مواليد برج الجوزاء . إذا تحدث أو تحرك أوحى أنه صاروخ منطلق . يُضاف إلى هذا عامل آخر يميزه من الموظفين الآخرين وهو عامل الشباب الذي يصبغ روحه ومظهره وكل ما يصدر عنه من أعمال وأقوال . من صفاته الإيجابية السحر والجاذبية والثقافة والخيال ورباطة الجأش أمام الأزمات والمشاكل , ومن ظواهره السلبية الافتقار إلى الصبر وروح التعاون والتذمر من رتابة العمل .

إذا أريد استغلال هذا الموظف على أفضل وجه وجب توكيله بالأعمال التي تحمل طابع الحركة والتنقل والاحتكاك بأعداد بشرية كبيرة . بينما تـقييده بمكتب ودوام يقتل فيه الطموح والمسؤولية , ويحوله إلى إنسان عصبي المزاج وفي غاية التعاسة . وبكلام آخر لا تثير المراتب العالية موظف برج الجوزاء بقدر ما تثيره الأعمال التي تضمن له الحرية التامة ولو كان فيها بعض الغبن والإجحاف .

ثم أن هذا الموظف الفضولي في العمل يجيد مراقبة الناس ودرس مزاياهم واكتشاف دخائلهم , الأمر الذي يخوله القيام بدور البائع على أفضل وجه , وخصوصا لأنه يتمتع بقوة إقناع هائلة أكثر ما يُـثيره المنافسة والأعمال التي تحمل طابع المغامرة الفكرية لا المادية . عيبه عدم المثابرة أو التكرار حتى في حالات النجاح . وهو بطبعه عفيف شريف , وإذا شذ عن ذلك فبسبب طبيعته التي ترفض العرف والتقليد , قد يوصله هذا التمرد إلى ارتكاب سرقة أو تزوير وإن كان الاحتمال بعيدا . بالنسبة إلى أنثى برج الجوزاء يُقال أن سرعتها في الاختزال والضرب على الآلة الكاتبة مضرب الأمثال . تجيد الأعمال الإدارية بوجه عام وتنجح في تبوء مراكز الاستقبال والضيافة خاصة بفضل المرونة واللباقة اللتين عُرفتها عنها .

إنسان برج الجوزاء - ذكرا كان أو أنثى - ماهر في حقل الرياضة , يُفضل ممارسة الألعاب التي تجري في الهواء الطلق والأماكن الفسيحة . وتعتبر هذه الهواية بمثابة وسيلة تـنـفيس عن عصبيته وحيويته المعهودتين . من ناحية أخرى يفيده التعب الجسماني ويساعده على قهر الأرق الذي ينتابه بين الحين والآخر . كذلك يحتاج هذا الإنسان إلى نوم عميق طويل كي يتمكن من استقبال نهاره بالنشاط والاستعداد الضروريين .

من العبث محاورة مواليد برج الجوزاء في قضايا المال , إذا قرّ رأيهم على شيء - مهما بدا مستحيلا - توصلوا إليه بفضل ذكائهم وقوة إقناعهم . ليس بالمستغرب على أحدهم أن يطالب رئيسه بضعف مرتبه مثلا . وفي هذه الحالة لا يبقى أمام الرئيس المسكين سوى احتمالين : إما الرضوخ أو رؤية صاحب الطلب يُغادر المكتب إلى غير رجعة .

حيث يوجد إنسان برج الجوزاء يوجد المرح والضحك , والحديث الممتع , والقصص الغرامية . طبعا صفاته عديدة وقابلة للتغيير والتبديل . إذا أريد التعبير عنه بصدق قيل إنه الإنسان ذو المشاعر المراهقة والعقل المُحنـّك .

مشاهير الجوزاء


مارلين مونرو ، جودي غارلاند ، جون كندي ، مايلز ديفيس ، بوب دايلن ، كونفوشيوس



*الخلاصة *
الكوكب/ عطارد
ارقام الحظ/ 12-21-30-48-47
الاحجار/ العقيق
البرج / ترابي
يتوافق مع/ ميزان - حمل - اسد -قوس

الاعمال الملائمة/
برامج حوارية - تجار - مكتشفين - مترجمين -كتاب - ناشرين
ايجابيات/ ذكي ،متقد الذهن، فصيح ،لدية روح الشباب ،متعدد المواهب، اجتماعي، متأقلم

سلبيات/
متوتر ،غير ثابت على حال،عصبي،ماكر، فضولي



برج الميزان

الابراج الهوائية (الجوزاء

الابراج الهوائية (الجوزاء

بـــــــــــــــــرج المــيــــــــــــــــزان 24 سبـتـمـــبـــــر : 23 أكــتــــــــوبـــــــــر

كيف نـعـــــرف بـــــرج الميــــــزان ؟

للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتى الميزان العادى عندما ترتفع الكفه اليمنى ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسرى وتظل كذلك حتى يتم الإتزان فى هدوء ، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونه والفظاظه لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التـليفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك ؟ شخصية ذكيه إلى حد كبير ويحل أعقد المشاكل ، لكنه تبدو عليه سذاجه أحيانا تضيع كل ما صنعه فى سنوات ، نعم هو كذلك فلا تـتعجب إنسان يحمل بين طياته إزدواجية عجيبه كل إيجابيات العالم وما يقابلها من سلبيات تعرفه من قسمات وجهه والغمازات فى خدوده وذقنه ، ويقال أن هذه أبتسامة مواليد برج الميزان نموذجيه ، جميلة ، ناعمة ، الجسم والبنية مستقيمان وعليك أن تـتخيل بريجيت باردو كمثال لهم .
لكى تـتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور إلى 50 % لطيف ، ناعم ، عاطفى ، طيب عندما يكون متوازنا مع نفسه ، أما فى غير ذلك فهو متقلب الأهواء ، عصبى ، عنيد ، عنيف ، كئيب إلى حد الموت ويبقى على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته . حيث الهدوء والذكاء والطيبه والحب والود . هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين فى جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الأنسجام فى شخصيته لكنه كثيرا ما يفشل .

الـعـــمــــــــل الـــدائــــــــم :

بإستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم ولا يخلد إلى النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل وأيام متتالية بلا إنقطاع ولكن لا تـتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته فى كسل متـناهى ولا يريد أن يصنع شئ . فقط أن يلقى بجسده فوق فراشه وكأنه أصيب بمرض النوم . لديه الصبر والمثابرة على التركيز فى موضوع واحد أو الثبات فى وضع معين لفترة طويلة ولا تسألوا عن السبب الذى جعله إنتفض من فراشه وإرتدى ملابسه وبسرعه وإنطلق إلى عمله المتواصل ، قد يـتعجب من حديثكم عن تلك الأزدواجية ما بين الكسل والنشاط ، وقد ينكر تعليقكم على حالته ولكن هذه هى الحقيقة .

منـــاقـشــــــات × منـــاقـشــــــات :

أحب شئ إلى قلب الميزان هو الجدل والمناقشة بدأ من طريقة عمل الشاى إلى أعقد المشاكل السياسية ، فحدثه مثلا عن براعة الفنان الفلانى فى لوحته ستجد الميزان ينبرى بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك ، أو حدثه مثلا عن الفيلم الذى شاهدته معه وعن فشل البطل فى تجسيد الدور ، لاحظه وهو يدافع عن البطل وكأنه أحسن ممثل فى العالم مدعما ذلك بجميع الوسائل .
لو كنت تفضل العيش فى الريف حيث الطبيعة والهدوء والنقاء صدقنى بأن الميزان سيقنعك بالمدينه وأزدحامها والحياة الأجتماعية ورفاهية العيش بها وسوء الريف وسأمه العيش والملل به . هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدى عموما ؟ جــرب بـنفسك .
متردد فى إتخاذ قراره إلى أبعد الحدود وسيـبقى فترة طويلة كذلك يرى أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته ويظل منـتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالبا ما تزداد تعقيدا ، تردده يؤدى به إلى أبعد الحدود ، ستفقد صبرك معه لا محاله وسيخسر هو وظيفته بسبب تردده ، هو السبب سوف ينكر كل هذا وسيدافع عن نفسه بقوة . مواليد الميزان يعشقون الفنون والأداب بكل أنواعها ، إنسانيون إلى أبعد الحدود ويقدرون الأشياء فهم كالماس فى جوهرهم .
مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة . وهو برج هوائى تاره نسيم وتاره إعصار . يكره العزله والإنقطاع عن الناس كما أنه ينجح فى العمل الدبلوماسى بل أن هذا العمل يتيح له الأستمتاع بالحياة ، هو ناجح فى جعل الأخرين يشعرون بالإعجاب نحوه ، يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب ولذلك يصلح لفض المنازعات والمشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعى فى صنع السلام .
يحب إنفاق النقود ولذلك يحتاج إلى كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة على مستوى الحياة التى يعيش بها . ترى منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد وعدم إتخاذ القرار ، الأمر الذى يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع .

الأزيـــــــــاء و الســــفــــــــــــــر :

يعتنى بإرتداء الأزياء الحديثة ويبتعد عن كل ما هو تقليدى ولا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها . ويفضل إرتداء الملابس الرقيقة والمثيرة .
يحب السفر ويـنشغل فى إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير ويتعجله بسرعه ، يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل على ظهر السفينة طول فترة السفر وعندما يسافر تراه مستلقيا تحت أشعة الشمس فى كسل متـناهى .

عزيزتى حـــواء : ســـر الرجـــل بـــرج الميـــزان :

عندما ما قابلت الرجل الميزان كان يجب عليك أن تفكر جيدا قبل الأرتباط به فلقد سحرك بفتنته وأوقف كل تفكير مستقبلى لديك وجعلك جزء منه ، تفكرين كما يفكر وأحلامه أصبحت أحلامك وأفكاره وأصبحت أمنيتك الوحيدة البحث عن طريقة لإسعاده . نعم هو قادر على حل كل مشاكل العالم ولكنه عاجز عن حل مشكلة علاقتك به .
أنت تعلمين جيدا من يوم إرتباطك به سيبقى نصف حياته بالضبط فى حالة عدم إتزان وأنت كذلك ستبقى نصف حياتك غير راضية عنه أما النصف الأخر تتمتعين مع رجل مثالى .
مواليد برج الميزان أناس لا يمكن الأعتماد عليهم بالكامل فاليوم يقولون شئ وغدا قد يغيرون من رأيهم فهل بإستطاعتك تحمل ذلك إنها مخاطرة بكل المعايير .
يقولون أن الميزان هو الذى أخترع الحب ولكن الحقيقة أنهم هم الذين أوصلوه إلى أعلى درجات الفن . فرجل هذا البرج متيم بالعشق والغرام ولن يخمد الحب فى القلب حتى ولو بلغ التسعين هؤلاء الرجال دائما محاطون بكثير من المعجبات لما يتمتعون به من مشاعر دافئه ، لديهم الكثير من المغامرات النسائيه ويزداد ذلك عندما نعرف أن الرجل الميزان لا يحب أن يبوح بكلمة لا أو نعم مفضلا المماطلة المزعجة حتى يعرف صالحه .
لن تراه يتألم أو يتأسف على فقدان أو ضياع إمرأة فالنساء من حوله كثيرات قادرات على أن ينسيه ما كان ، لكن أحيانا يقع صاحبنا فى قفص الزوجية مع إمرأة متسلطة حازمة غير مترددة تسيطر على حياته ولا يستطيع أن يتخلص منها من فرط تردده وهنا يبدو الميزان عبدا ذليلا للحب .
غير فضولى ولن يتدخل فى أمر يخصك إلا إذا طلبت منه المساعدة حينها سيحاول أن يعرف منك التفاصيل الصغيرة الخاصة بأسرارك دونما أن يشعرك بذلك ولسوف يصل الأمر إلى قضية تجريدية للخروج من حساسية الموقف .
خبير بأمور العشق وفنونه تسأله صديقاته من النساء لمعرفة رأيه وكيفية التصرف لكنه أحيانا يقف ضد من يسأله ويأخذ فى مناقشته وتحميله خطأه ويلومه .
الميزان كريم وعلى إستعداد تام لإظهار الكرم فى المأدب وبين المدعوين لكنك لن تراه يدعو عدد كبير من الضيوف بل سيسعى إلى دعوة الوجهاء والمشاهير وهو متميز فى طلبه يطلب من زوجته النظافة والنظام ، بين ضيوفه لن يقبل منك إلا الطعام الشهى وأعلمى الأمور المهمه بالنسبة له لا تتركى التليفاز بصوته العالى لأن ذلك سيثير أعصابه ، وأحترسى من رائحه المأكولات المتسربة فى الغرف وأمنعى أطفالك عن الصراخ والركض بالمنزل ، ولا تـقفى أمامه ولفائف الشعر متكومه فوق رأسك أو ما شابه ذلك ، هو محب للنظافه والنظام فى حين أنه قد لا يصنع ذلك لكنه يريد أن يراه فى منزله ومن زوجته .
لن ينبهك الرجل الميزان عن السبب فى تعكير مزاجه لكنك أنت الوحيدة القادرة على أكتشاف ذلك ، والتنبؤ بمعرفة السبب قد يكون بسبب الورود الموضوعه فى المزهريه أو عدم تناسق ثيابك ، الأمر كله بيدك وأنت التى قمت بإختياره وبإرادتك ، فحاولى أن تصلحى منه حتى تـتساوى كفتى الميزان .

عـزيـزى الرجـــل : ســـر المـــرأة بـــرج الميـــزان :

رأيتها ناعمة أو طيعة وسهلة فأعجبتك شممت فيها رائحة تشبه ورود الجنة ، كانت ترتدى ثيابا حريرية مزركشه بالدانتيل على بنطلون جينز فأعجبك فيها المسحة الرجالية والصورة التقدميه . مالت عليك بوجهها البشوش وهمست لك بصوتها الناعم الرنان فلم تتمالك نفسك فى التروى والتفكير فقررت أنها هى الفتاة التى تحلم بها .
هى حقيقة ذكية وحذرة ، لن تظهر تفوقها عليك قبل الزواج منك كالوزير الذى يلعب الشطرنج مع الملك فيتراجع الوزير فى نقل قطعه الشطرنج التى قد يكسب بها المعركه وبإبتسامه خجوله ينظر إلى الملك .
لكن بعد الزواج لا تنتظر أن الأمور ستسير كما كانت من قبل فالمناقشات سوف تستمر طوال الوقت فى كل صغيرة وكبيرة ، فيما يتعلق بغزو الفضاء أو شراء ملابس جديدة ، وبالنسبة لمسألة الجدل ، النقاش لا بد أن تخرج منتصرة عليك ، وتقر أنت وبكل سرور بأنك كنت كخطأ وغير محق .
سترفض أن تـترك العمل بعد الزواج وإن قبلت ذلك فى فترة الخطبه لكنها سوف تـتعنت فى رفضها بعد الزواج ، يرجع ذلك لأن نفقاتها كثيرة وترفض هى بالطبع أن تكون عبء على زوجها فالزواج بالنسبة لها إتحاد إرادتين لمسايرة الحياة ، ولذلك لن تقبل أن تكون دمية فى المنزل بل والأكثر من ذلك ستناقشك فى أعمالك وتـقترح عليك حلول للمشاكل التى تواجهها .
نعم زوجتك تمتلك عقلية حادة وقدرة عالية على التحليل وليس عبثا أن الحمل - العقرب - الأسد - الثور يضعون زوجاتهم الميزان على كرسى الألهه .
لطيفة وعاطفية ومنمقة ، بيتك سيصبح كالمنازل التى تشاهدها فى الكتالوجات ومجلات الموبيليات ‍‍‍‍! كل شئ سيصبح متـناسق من حولك . الزهور على مائدة الطعام وحولها ، الأطباق تحمل مالذ وطاب وعلى أضواء الشموع سوف تسمع الموسيقى الهادئه والأصابع التى تحمل الملعقة بالطعام تطعمك فى فمك ، صدقنى هذه هى الميزان وجرب بنفسك .

الطــفل بـــرج الميـــزان : كيف نـتـعــامــل مـعـــــــه ؟

(( إنه ليس طفل إنه ملاك ))
كلمة قالتها الضيفه وهى جالسة بجوارك ، لا تعتبرى هذا من قبيل الحسد وإنما هى الحقيقة فطفلكم فى أبهى صور الأطفال التى نسمع عنها فى الحكايات .
طلب طفلكم الطعام فأحضرت له طبقين واحدا من البيض المسلوق والأخر من الجبن ، لكنه لم يأكل فلا تـتعجبى فأنت التى صنعتى له هذه الحيره . فـلقد أخذ طفلك فى التردد والتفكير فيما يأكل ولكنك لو أحضرت له طبق الجبن فقط فسوف يأكله بالكامل ثم أضعى له طبق البيض المسلوق وسيأكله أيضا بالكامل فحاولى أن لا تضعى طفلك فى حيرة من أمره حتى لا يتردد ويضيع الوقت سدى . .
يخطأ من أن يظن طفل الميزان عنيد ، لكنك أنت السبب بإلحاحك عليه فى إتخاذ القرار فجعلتيه يتخوف من إتخاذ قرار خاطئ ، ومن هنا يأتى دورك فى تدريبه على أختيار وأتخاذ الموقف المناسب فى الوقت المناسب ، طفلكم غير كسول كما تظنون وإنما تلك الحالة التى تصيبه هى حالة طبيعية يشعر بها طفل الميزان حالة اللا مبالاة والكسل ولكنه يتخلص منها ثانية إلى طبيعته من طاقة ونشاط .
لا يحب الثرثرة ولا يرغب فى التدخل فيما لا يعنيه بين أقرانه لكنه لن يصبر على ما يزعجه قد يغلق جهاز الراديو دون إستئذانكم فلا تـتعجبوا فالفرصة أمامكم لتعليمه .
من الصعب بالنسبه له إتخاذ القرار فكونوا يد العون له للوصول إلى قراره حتى إذا كبر ثقوا بأنه سيتخلص من كثير من عيوبه وسيذكركم بذلك دائما .



برج الدلو

الابراج الهوائية (الجوزاء

الابراج الهوائية (الجوزاء

بــــــــــــــــرج الـدلــــــــــــــــــو 21 يـنـــــــــــــايــــــر : 19 فـبــــــرايـــــر

كيف نـعــرف بــرج الـدلــو ؟

هذا الشخص هو إنسان محب للإستطلاع ، يسخر حياته لكل ما يحيط به ، بدءا منك أنت شخصيا وحتى السيارة الجديدة التى إشتراها الجيران قريبا ، كل شئ فى الحياة وبلا إستـثـناء يسعى لإكتـشافه ، فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد وأن يكتشف ، كما وأن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة ويجب أن يكون على علم بها أيضا .
سينصرف وبكل إهتمام يسأل ليعرف ويكتشف كل جوانب الحياة السياسية والرياضية يحاول أن يتعرف على مشاكل الأطفال الصغار وعن الأزمة التى نـشبت بين صديقه وزوجته ، عن حصان السباق الذى خسر فى السباق المرة السابقة ، وعما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم ، وآخر رحلات الفضاء المكوكية ، والتطور العلمى فى مجال الطب ، وسيعرف أيضا الفرق بين جميع الفنون ولماذا تـفضل أنت الفن الأوبرالى بعينه ، وأزمة المسرح العالمية ، وسبب إنصراف الناس عنه . يعـرف كل صغيرة وكبيرة عن الريف وجماله ، والوزراء والمسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب ، آخر إبداعات الكتاب والأدباء والمفكرين . . . . إلخ .

بـرج الدلـو و كـوكب أورانـــوس :

ومواليد برج الدلو يقعون تحت تأثير كوكب أورانوس ، ومن تأثيرات هذا الكوكب حب التـغيـير ، الواقعية ، والعصبـية ، ويمنح هذا الكوكب مواليده أيضا الأنـفـتاح على العالم ، وصحة المنطق والحكمة والعقل ، والأشـتعال الداخلى بحب الأستـقلال وإثبات الشخصية المتـفردة .
يجب أن تـنـتبهوا جيدا لتـشـتـته وعدم تركيزه ، وما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن ، يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها ، له عيون غالبا ما تكون ملونة . . زرقاء أو خضراء أو رماديه ، وشعره فى العادة أملس حريرى ما بين الأشقر والأسود القاتم ، والبشرة باهتة اللون ، أما طوله ففى الوسط ، وخطوط وجهه دقيقة ، لا تـنسى هذه الصفة التى إعتاد عليها الدلو ، وهى إمالة رأسه إلى الأمام عندما يكون يفكر فى شئ ما مهم ، أو إمالة رأسه إلى كفه قليلا عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك .
يميل دائما إلى أسلوب التحليل فى كل مظاهر الحياة ، وحاول أنت أن تسأله فى أمر ما ، حتى ولو لم تسأله ، بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تـقـفون معا ، ثـق على الفور بأن الدلو سيجيـبك عن سؤالك ، لديه إجابة وتحليل منطقى ، مع العلم بأنه قد لا يراعى مشاعر السائل بأى نوع من المجاملة أو التكتيك فى الإجابة .
لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالبا غير مفهومين من الأخرين ؛ ويرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير ، فهم يهيمون فى المستقبل ، يحاولون إكتشاف أغواره ، أما الناس فيعيشون فى الحاضر والحاضر فقط ؛ ولذا نسمع دائما بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن .
وبرج الدلو هو برج العباقرة ، لكنك لابد وأن تعرف أن ما بين العبقرية والجنون شعره ، وخاصية العبقرية التى يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدى بهم إلى الجنون أو على الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضربا من الجنون ، فيستحيل الفصل بين حالة وأخرى . وهناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة وقيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق ، والتخلص من حياتهم بالشنق .
له طبيعة باردة أحيانا ، وعقله غالبا ما يكون شاذ وغريب ، يحب الناس ويعطف عليهم ، ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون فى حالات عدم التوازن أو الهيستيريا العصبية أو المنفعلين .
والمرأة الدلو لديها القدرة على نزع الخوف من أطفالها .

ميـــــزان العـقــــــــــــــل :

يعرف الحياة جيدا وكل الأمور ميزانها العقل ، ولن تراه بعقلية خرافية .
يفضل الوحدة والمحبة بين الناس ، لكنك من الصعب الوصول إلى إتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص ؛ ويرجع ذلك إلى خوفه من عدم الألتزام أو الوفاء بما وعد به . ولكن ثق فى وعده ، فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك .

الصــدق و الصــراحــه :

رأيه واضح ومباشر وبكل صراحه ، ولن يفرض رأيه على أحد من الناس ؛ لكونه يحترم جدية الرأى والتعبير ويفترض جدية كل الإرادات ، فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم . وصدقنى أنه لن يقاتل أحدا لأى سبب من الأسباب ، ولن يستخدم العنف ، فروحه غير عدوانية ، ولكن لا يعنى ذلك إطلاقا أنه جبان ، كما وأنه لن يتراجع عن رأى مهما كانت الضغوط التى تمارس عليه .
لا تحاولوا أن تـنـتـقدوا الدلو على أقواله أو أفعاله ؛ لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئا ، وهو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته . ولذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه ، فعليكم الأعتياد على مثل هذه الأمور ، كما وأنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم ، وإنما بناء الثقة قد يحتاج إلى دراسة ودقة تفاصيل ومعرفة لبواعث تصرفاته ، لكن كن على ثقة من أنه إذا تم إعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه ، ولن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التى يحملها أن يزرع فى قلبه أية عداوة تجاهك ، بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة ؛ فهو كما قلنا فى السابق محب للإستطلاع والفضول ، لكن هذا لن يوصل إلى نتائج ضدك .

الصحــة و الدلــــو :

أمراض برج الدلو ترتبط إرتباطا كليا بالجهاز الدموى ، وهو أكثر الناس تعرضا للبرد ، وهو أكثر الناس شعورا بدرجة الرطوبة العالية بالصيف ، أما أمراض الشيخوخة فتـتمثل لديه فى الدوالى والأنسداد فى الأوعية الدموية .
كما ويلاحظ عدم الأنـتظام فى دقات القلب ؛ ولذا ننصح الذين هم فى حما أورانوس بالأنطلاق فى الهواء الطلق والنوم بشكل جيد لديه خاصية لا يتميز بها غيره فهو يدرك كل ما يجرى حوله كالردار تماما ، فمثلا هو قادر على الأندماج معك فى الحديث فى نفس الوقت يدرك تماما ما يجرى أمامه فى الغرفة المقابلة من حديث بين إثنين ، ويستطيع أن يتدخل فى الحديث ويحاور وكأنه موجود من أول المحادثة .
تشتت الدلو الذى تـلحظه عليه لا يعنى مطلقا بعده عن الفطنة الغريبة الوصف ، فالدلو له قدرة غريبة على القراءة ومعرفة الأفكار والرغبات التى تفكر فيها ، يعرفها قبل أن تـنطق بها .
يكه الكذب ويحتـقر من يكذب أمامه ، بل يسقط من نظره تماما ، ولا يحب الدين ولا الأستدانه ، وهو يسعى دائما إلى تدبير أمورهفى كل مسارات حياته حتى لا يأتى اليوم الذى يعرض نفسه إلى الأستدانه .
شريف . . يكره النفاق والمنافقين ، ولا يجيد تبرير تصرفاته ؛ لأنه غير راغب فى الأفصاح عن دوافعه وتصرفاته وأفعاله لأن ذلك تدخل فى خصوصياته .
إنه الأرنب البرى المنطلق إلى المستـقبل ، والأفكار لديه تـتسابق من بعيد ولا يمكن لأحد اللحاق بها أو إدراكها ، لكن بإستطاعتك التعرف على فحواها ، وثق فى أن الدلو سيساعدك فى هذا ؛ لأنك حين تعرف المستقبل وتستشرقه ستصبح أكثر حكمة . ومعدن الدلو اليورانيوم المشع ، وحجره الياقوت الأزرق الغامق الذى يجسد حكمة الماضى وأسرار المستـقبل المجهول .

من أشهر مواليد برج الدلو : توماس أديسون ، رونالد ريجان ، فرنكلين روزفـلت ، جاليليو جاليلى ، إبـراهام لينكولن ، لوريس باسترناك .

عزيزتى حـواء : سر الرجل برج الدلو :

لقد أحببت الدلو ، لكن للأسف أحببت الرجل الذى يتهرب من الزواج ، لأنه سيظل حزينا لفترة يودع فيها البشرية كلها لأجلك ، فأنت تعلمين بأنه يحب الناس جميعا ، ومحنته الآن أنه يحبك أنت فقط من دون كل الناس ، فهو ذو نوعية طيبة للغاية ، ولأجلك ستبقى الحياة مجهولة لديه . إنه لأمر محزن حقا .
أولى خطوات علاقتك به ستكون مبنية على الصداقة ، وأنت الفتاة التى منحها إختياره وقلبه من دون الفتيات اللاتى قابلها طوال عمره . لابد وأن تكونى أكثر إثارة مما أنت فلا تـتحدثى معه عن الحب والحب فقط وأنما حدثيه عن أخر التطورات التى وصلتـنا ، عن أفريقيا والجوع الذى يعتصرهم ، عن مشكله إنقراض الحيوانات والنباتات ، كل هذا وأكثر ، فالرجل الدلو لا يبغى منك أن تكونى زوجه فقط تطارديه بحب عنيف أو تسوقيه إلى مهاترات الغيرة أنه يريد منك أن تـقيمى علاقة من الصداقة المتينه بينكما وهذا لا يعنى مطلقا بأنه لن يـبوح لك بحبه بل سيـبادر بطلب يدك .
ولكن الأمر لا يسير كله على نفس المنوال وإنما سيتضرع بألاف الأسباب عن عدم خطبته .
أولا : هو يحب أهله ولا يستطيع أن يستغنى عنهم وفكرة الأنفصال لن تـحملها أمه كما أنه ينفق على إخوته .
ثانيا : هو ليس بالفتى الذى يستحقك أو الجدير بك .
ثالثا : سترسله الدولة عما قريب إلى دول أفريقيا لحل مشكلة البـيئة هناك .
وما إلى ذلك من حجج وأسباب وعليك أنت أن تسقطى كل هذه الحجج سيضطر لإيجاد حلا لمشكلة الأنفاق على إخوته وسترضين بالعيش مع أمه التى لا تستطيع أن تـنفصل عنه . كما ستـقـنعيه بأنه فارس أحلامك الوحيد وأنه هو الجدير بك أما بالنسبه لمشكلة أفريقيا فربما لا تختاره الدولة للذهاب إلى هناك .
لا تـتساءلين عن سر إنـتظارك لهذا الرجل بالذات فهذا الرجل يبدو لك ومهما تأخر حتما سيتـزوجك لأنه أحبك أنت كما وأنك تـتمتعين بالصبر عليه وقلما يجد ذلك فى حياته .
بعد الزواج لا تحاولى أن تستخدمى سلاح الغيرة فهذه خطوة غير سليمه فى التعامل معه فمثلا لو أخبرتيه بأنك ستـقابلين رجلا غريبا فى النادى فبكل هدوء سيودعك ويتمنى لك قضاء وقتا سعيدا وأن تبقيا صديقين فلا تراهنى على ذلك لأنه لن ينصرف إلى غيرك من النساء مطلقا كما أن المسائل الجنسية لا تشغله ولا تستهويه فلا تجعلى الأمر محزنا بالنسبة لك .
ثـقى بزوجك الدلو وبكلامه كليا وقدمى له الحرية بالدرجة التى يريدها فهو بطبيعته إنسان ملتـزم ، أما إذا حاولتى إستجوابه فى هذه الأمور فيجاوب إجابات تغص بها حياتك فلا داعى لكل هذا .
الرجل الدلو إنسان منظم ويحب حياته وأولاده وزوجته ولن ينسى يوم عيد زواجكما وبدون مقدمات سيحمل لك هديتك عرفانا بالشكر والسعادة التى يتمتع بهما معك .

عزيزى الرجل : هل تـعـرف سـر المرأة بـرج الدلو ؟

شحصية متناقضة فى الحب والحياة معا تعشق الحرية ولن تفلح فى إثـنائها عما إحترفت القيام به ، لكنك إذا منحتها قدرا من الحرية سيزداد إيمانها بك وستمنحك حياتها كلها .
لا تـنجذب إلى المال فهى تـتمنى فيك أن تكون إنسانا متميزا بعقلك وشخصيتك على أن تكون أغنى أغنياء العالم . فهى إمرأة مثالية لكل من يمتهن عملا فكريا أو علميا أو سياسيا فهى حادة الذكاء وتمتلك القدرة على إبراز شخصيتها والتأقلم مع كل المجتمعات بدءا من المجتمعات الفقيرة وإنتهاءا بالمجتمعات الأرستقراطيه وبخاصة المثـقفه منها .
ستـثـق فيك إلى أبعد الحدود ولن تعانى معها من الشك والأرتياب فى سلوكها ولن تبحث فى جيوب سترتك عن أثار منديل سيدة كما أنها لن تسألك عن رائحة العطور النسائيه التى تفوح منك لأنك فى المقابل ستصارحها عن كل جديد فى حياتك حتى لو أظهرت لها عدم إخلاصك فلن تصدقك وكل ما ستفعله هى محاولة الأنفصال عنك لفترة من الوقت لترتيب أوراقها وإعادة حساباتها فهى لم تختارك فى بداية حياتها إلا عن أقتناع كامل بك .
لا تهتم بالنقود لكنها لا تحب الأقراض أو الأقتراض بل أكثر من ذلك أنها تخاف من الأقتراض خوفها من النار ذاتها وتستطيع بسهوله تدبير كل أمور حياتها بما يتيسر عندها من أموال .
سيدة جذابه ، ثيابها أنيقه أناقه غير مألوفة ما بين آخر صيحات الموضة وحتى ثياب جارتها ، تعرف جيدا ما يليق عليها حتى ولو كان من الأشياء القديمة فهى بحق تعرف تـنفيذ طلباتك بدقه فلديها نظرة خاصه إلى العالم فلا تحاول تغيـير قناعاتها وتبديل سلوكياتها ولا تكن غيورا ولا ناقدا أو بخيلا أو باحثا وراء التوافه فتغضبها حينها وتفقد كنزا غاليا سيوصلك إلى مستقبل مشرق

الطفل بـرج الدلو : كيف نتعامل معه ؟

هؤلاء الأطفال لديهم إستقلالية جارفة وعناد غير معهود وإبداع أصيل ونادر وكل ما يفكرون فيه من الصعب التـنبؤ به ، فأحيانا تظنون أن طفلكم الصغير عبقرى وحالات أخرى تخافون من أفكاره المجنونه حقا أنه لغز محير .
طفل الدلو منذ الصغر سلبى النزعه ولن يستمع إلى إرشاداتكم ونصائحكم وأوامركم بل سيفعل كل ما يحلو له ، لكن يحب أن تعترفوا أمام أنفسكم بأن حلوله الخاصه عقلانية وصحيحة ويرجع ذلك إلى موهبته وفطنته . وليست الأمور تسير كلها على ذلك المنوال بل أحيانا يرتكب الفتى أو الفتاة أفعالا وتصرفات غير متوقعه لذا يجب عليكم حسن متابعتهم فتربيتهم ليست بالأمر السهل ولذلك يفضل إلتقاط الأفكار التى يفكرون فيها وتطويرها وصياغتها له بالشكل السليم . كن على إستعداد دائم لأى طارئ يحدث لطفلك فهو متقلب أحيانا متفوق دراسيا وأحيانا تخجلون من نـتائجه فى الأمتحانات . ومن هنا يأتى دوركم فى ترتيب أفكاره وتـنظيم أوراقه .


 
 

 

عرض البوم صور JORDAN   رد مع اقتباس

قديم 20-05-09, 03:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سنيورة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6562
المشاركات: 6,794
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 703

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : علوم الفلك والابراج
افتراضي

 

فعلا فيني اقول 95% صح عن برج الدلو خصوصا هالجمله

لا تهتم بالنقود لكنها لا تحب الأقراض أو الأقتراض بل أكثر من ذلك أنها تخاف من الأقتراض خوفها من النار ذاتها وتستطيع بسهوله تدبير كل أمور حياتها بما يتيسر عندها من أموال .

لو بموووووت ولايكون علي دين مادي او معنوي

تسلم الايادي سامر

 
 

 

عرض البوم صور فلة   رد مع اقتباس
قديم 15-06-09, 12:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 35320
المشاركات: 3
الجنس أنثى
معدل التقييم: azza_al عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
azza_al غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : علوم الفلك والابراج
افتراضي

 

100 % كلام اللى اتقال عن امراة الميزان و عن رجل الدلو

 
 

 

عرض البوم صور azza_al   رد مع اقتباس
قديم 15-06-09, 01:45 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
نجمة الشمال


البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 24420
المشاركات: 2,230
الجنس أنثى
معدل التقييم: kahina عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 60

االدولة
البلدTunisia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
kahina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : علوم الفلك والابراج
افتراضي

 

صحيح بنسبة كبيرة وصف برج الميزان
الله يعطيك العافية على الموضوع

 
 

 

عرض البوم صور kahina   رد مع اقتباس
قديم 19-07-09, 11:36 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ahw
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 143068
المشاركات: 594
الجنس ذكر
معدل التقييم: ahw عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ahw غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : JORDAN المنتدى : علوم الفلك والابراج
افتراضي

 

احم احم الميزان
شكرا على الموضوع الرائع

 
 

 

عرض البوم صور ahw   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم علوم الفلك والابراج
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:52 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية