لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


الحوار الذي اجرته جريدة الرياض مع نجم النصر المحترف البرازيلي التون جوزيه

مرحبا .. هذا اللقاء مع المحترف البرازيلي في صفوف النصر السعودي (التون خوزيه ) * في البداية كيف ترى حظوظ النصر خلال منافسات هذا الموسم؟

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-03-09, 03:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 95762
المشاركات: 1,086
الجنس أنثى
معدل التقييم: Golya+ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Golya+ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي الحوار الذي اجرته جريدة الرياض مع نجم النصر المحترف البرازيلي التون جوزيه

 

مرحبا ..

هذا اللقاء مع المحترف البرازيلي في صفوف النصر السعودي (التون خوزيه )

البرازيلي

* في البداية كيف ترى حظوظ النصر خلال منافسات هذا الموسم؟


- النصر هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي بمراحل رغم أن الفريق في تحسن مستمر منذ الموسم الماضي، وحقق بطولة بعكس المواسم الماضية التي كان الفريق خلالها بعيداً عن البطولات أما هذا الموسم فالفريق تحسن أكثر وأصبح أكثر قوة بعد قدوم اللاعبين الذين تعاقدت معهم الادارة.
* ما الذي اختلف بين نصر هذا الموسم ونصر الموسم الماضي؟
- اللاعبون الشباب الذين شاركوا في الموسم الماضي أصبحوا أكثر نضجا في هذا الموسم وتطور مستواهم بشكل كبير إضافة إلى التعاقدات الأخيرة التي كانت داعما كبيرا للفريق أمثال المدافع البرازيلي إيدير الذي أعطى قوة كبيرة للدفاع والمصري حسام غالي وعلاء الكويكبي وحسن ربيع الذين ساعدونا خلال الموسم.


* تعاقب على الفريق خلال موسمين أكثر من أربعة مدربين هل ترى أن ذلك أثر سلبياً في الفريق؟
- بالعكس لم يؤثر ذلك في الفريق وهذا الأمر عادي في كرة القدم، ويحدث في كل أندية العالم والنصر يملك إدارة تحب الفوز، وتحقيق الانجازات وربما المدربون لم يحققوا مع الفريق نتائج ايجابية ولذلك يتم التعاقد مع أفضل منهم.
* من هو المدرب الذي ترى أنه الأفضل تكتيكياً من المدربين السابقين؟
- كل مدرب له خطة وطريقة عمل معينة أما من ناحية التكتيك فانا لا أحب أتكلم على ذلك لانه ليس من اختصاصي، وجميع المدربين السابقين كانوا معجبين في إمكانياتي ولم يحدث لي أي مشكلة مع أي منهم، وكنت أشارك أساسيا، ولكن ربما طريقة الكرواتي رادان أثرت علي قليلاً كوني العب في الوسط الأيسر وأرجع لمساندة الظهير، وإنا لاعب دوري هجومي ولا أجيد التغطية الدفاعية.

اداء الحارثي يعجبني

* من أكثر لاعب يعجبك مستواه الفني في فريق النصر؟
- يعجبني أداء سعد الحارثي فهو لاعب مميز وهداف بارع بالإضافة إلى إيدير الذي ظهر بمستوى كبير وأضاف قوة كبيرة لخط الدفاع بالإضافة إلى بقية اللاعبين الذين تطورات مستوياتهم بشكل كبير.


الغربة حرمتني إعتزال ماجد.
* لماذا فضلت المغادرة إلى البرازيل بدلاً من اللعب في اعتزال الكابتن ماجد عبدالله أمام ريال مدريد؟
- أنا أقدر ماجد عبدالله الذي هو أسطورة الكرة السعودية، وأتشرف باللعب بجواره، ولكن في السنة الأولى كنت من دون عائلة ولم يكن معي أحد، والدوري انتهى، وتبقى شهر على إقامة المباراة، وكنت مشتاقا كثيرا للعائلة خصوصاً والدتي وولدي لذلك فضلت المغادرة رغم أن اللعب ضد ريال مدريد حلم لأي لاعب.
* هل شاهدت مباراة الاعتزال ضد ريال مدريد؟
- بعد عودتي من البرازيل شاهدت الأهداف وكانت أهداف جميلة.
* ظهرت بشكل مغاير في هذا الموسم عن الموسم الماضي ماذا فعلت بعد مغادرتك للبرازيل؟
- (ضحك) في البداية: الموسم الماضي كان أول موسم لي في السعودية، وكان صعباً علي التأقلم لكوني بدون عائلة، وبدون أصدقاء وبعد الانتهاء من التدريب أعود للبيت وأجلس لوحدي ولا أستطيع أتحدث باللغة العربية ولا الانجليزية وبعد نهاية الموسم وذهابي للبرازيل أخذت فترة من الراحة ثم بعد ذلك ذهبت إلى مدرب اللياقة (دانييل) الذي كان يدربني من قبل والذي يعد أفضل مدرب للياقة في البرازيل، ودفعت له راتباً لمدة شهر، وجلست أتدرب تحت أشرافه في صالة الحديد كل صباح وبعض التدريبات التقنية بكرة القدم وتدريبات على الكرات الثابتة لأن الموسم الماضي لم أسجل أهدافاً من كرات ثابتة بعكس الموسم الجاري الذي أصبحت تؤكل لي مهمة الكرات الثابتة، وسجلت من خلال ذلك العديد من الأهداف.


لديه عرض روماني مفتوح.

* تناقلت الصحف الرومانية انك تحدثت إلى رئيس أحد الأندية الرومانية وأبديت رغبتك بترك النصر مع نهاية الموسم الجاري، والعودة مجدداً إلى رومانيا؟
- رئيس النادي هو صديق شخصي لي وتربطنا علاقة صداقة، وقال لي: بصراحة بعد نهاية عقدك مع النصر أريد منك العودة مجدداً إلى رومانيا وسأعطيك ضعف ما تتقاضاه من النصر وذكرت له بأنه متى ما وجدت الفرصة مناسبة سوف أعود إلى رومانيا، ولكن بالنسبة لي شخصياً أعتقد بأنه صعب علي ترك النصر في ظل التعامل الراقي من قبل إدارة نادي النصر التي وفرت لي كل ما أريد بالإضافة إلى أن جمهور نادي النصر لن يسمح لي بالمغادرة، وأنا تعلقت وعشقت نادي النصر ولا أستطيع تركه إلا في حالة إلغاء عقدي.

* لكنك أخبرت إدارة النادي في الموسم الماضي بعدم رغبتك في البقاء مع الفريق لكنك تراجعت عن قرارك بعد مباراة النصر والشباب في نصف نهائي كاس الأمير فيصل؟
- بالفعل أخبرت إدارة النادي في الشهور الأولى من انضمامي للنصر بسبب اختلاف العادات والتقاليد، وكنت حزيناً بعض الشي، ولكن بوقفة الإدارة معي، وتشجيع الجماهير بالإضافة إلى حضور خطيبتي استقرت نفسيتي وقررت البقاء.

ابني سيلعب للنصر.

* بحكم زواجك بداية الموسم هل للزواج تأثير على أداء اللاعب وهبوط مستواه؟
- بالنسبة إلي بالعكس ارتفع مستوي بعد الزواج، ولكن من الممكن هبوط مستوى اللاعب بعد الزواج خصوصاً في الأيام الأولى، ولكن بعد فترة قصيرة يعود إلى مستواه الطبيعي، وبالمناسبة أنتظر قدوم مولودي الأول وبعد 17 سنة سوف تشاهدونه يلعب في النصر.
* خلال الفترة التي قضيتها في السعودية كيف وجدت المجتمع السعودي وماذا تعلمت منه؟
- الشعب السعودي شعب كريم وأعده أفضل شعب في العالم وكل السعوديين الذين قابلتهم ناس طيبين ويريدون خدمتي بالإضافة إلى أنهم يحبون البرازيليين، ولدي صديق أسمه (خالد) الذي أعده أكثر من أخ وأقدم له كل الشكر والتقدير علاوة على أن هناك تقاربا كبيرا بين الشعب البرازيلي والسعودي حتى على مستوى كرة القدم، فجميعهم يعتمدون المهارة الفردية.
* هل عرضت عليك الجنسية من إحدى الدول الخليجية؟
- أول مره أسمع مثل هذه الكلام ولم يتكلم معي أحد بخصوص هذا الموضوع، ولكن إذا كان هذا الأمر لمصلحتي ومصلحة النصر سوف أفكر بذلك بشكل جدي.
* صف لنا تجربتك في الدوري الروماني تحديداً مع نادي استيو بوخارست؟
- تجربة جيدة بالنسبة لي خصوصاً أنها المرة الأولى التي العب فيها خارج البرازيل واقدم أداءاً ممتازاً، لكن بعد إقالة مدير الكرة في استيو بوخارست استبعدت من التشكيل الأساسي، ورغم ذلك كان الجمهور يهتف باسمي (التون.. التون) من أجل إشراكي في المباراة وقتها شعرت بأن شعر جسمي وقف، وكنت أحب جمهور استيو بوخارست، لكن الآن أحب جمهور النصر بشكل أكبر.
علاقتي بكوزمين جيدة.
* كيف هي علاقتك مع المدرب الروماني كوزمين وهل صحيح هو من طالب بأبعادك عن الفريق استيو بوخارست في تلك الفترة التي كان خلالها مدرب للفريق؟
- أنا كنت أشارك معه أساسياً في جميع المباريات باستثناء آخر مباراتين كما ذكرت لك وبالنسبة لي لست ضده بشي بالعكس هو مدرب قدير ومحترم وليس صحيحا أنه طالب بأبعادي وهذا مجرد كلام في الصحف لان كوزمين هو من طالب بي في الفريق بعد أن شاهد مستواي، وطالب بالتعاقد معي فكيف يطالب بأبعادي، ومغادرتي من استيو بوخارست كانت بسبب رحيل مدير الكرة بالإضافة إلى عرض النصر المغري.

* بعد احترافك في النصر تولى كوزمين تدريب فريق الهلال المنافس التقليدي لفريق النصر هل هناك تواصل فيما بينكم بحكم أنه سبق وأن أشرف على تدريبك؟
- اسكن أنا وكوزمين في مجمع واحد ونلتقي في المسبح بعض الأحيان، ونتبادل الحديث فهو مدرب جيد داخل الملعب ومحترم خارجه وسبق أن قام بدعوتي مع عائلته في منزله وكانت علاقتنا جيدة.


* ما هو تقييمك للدوري السعودي خصوصاً وأنك لعبت في الدوري البرازيلي والروماني؟

- أول ما أتاني عرض للعب في الدوري السعودي عن طريق النصر توقعت أنه دوري ضعيف مقارنة بالدوري البرازيلي أو الروماني لكن حينما تفكر بشي وتتفاجأ بشي آخر بصراحة صدمة بالنسبة إلي عندما شاهدت قوة الدوري السعودي.

* من يعجبك من الأندية السعودية؟

- لا يعجبني سوى نادي النصر وسبق وأن قلت في وقت سابق إذا لم العب لنادي النصر لن العب غيره في السعودية وسوف أعود إلى البرازيل.
* ما الذي ينقص اللاعب السعودي للاحتراف خارجياً؟
- هناك العديد من اللاعبين في السعودية يستحقون اللعب في الدوري الأوربي، وسبق وأن جاء عروض للاعبين السعوديين لكن ربما تبقى العادات والتقاليد العائق الأكبر لاحتراف اللاعب السعودي خارجياً.


الدين الاسلامي جميل.

* ذكرت إلى أحد الصحف البرازيلية بأنك معجب بالدين الإسلامي ما الذي دفعك لمثل هذا القول؟

- بعد وصولي إلى السعودية تفاجأت خلال التدريبات مع فريق النصر أنه عند سماع الأذان يتوقف اللاعبون عن أداء التدريب وبصراحة أحب الدين الإسلامي فهو دين جميل.
* هل معنى ذلك بأنك تفكر في اعتناق الدين الإسلامي؟

- من الصعب الخروج من ديانة واعتناق ديانة أخرى لكن الآن لدي نسخة من القرآن باللغة البرتغالية وفي بعض الأحيان اطلع وأقرأ فيه.


هولاء الافضل.

* من من اللاعبين في الدوري السعودي من يستحق الاحتراف خارجياً؟
- على المستوى المحلي سعد الحارثي وعلى مستوى الأجانب البرازيلي إيدير

* ومن خارج النصر؟
- لا أريد الحديث عن غير النصر وأريد التركيز على اللاعبين الموجودين في فريقي.

* مباراة لا تزال في ذاكرتك خلال احترافك بالنصر؟

- مباراة الأهلي والنصر في جدة والتي كسبناها ثلاثة صفر بعد أن صنعت هدفين لعواد العتيبي وأحمد المبارك، وسجلت الهدف الثالث الذي أعده من الأهداف الجميلة والصعبة في الوقت نفسه.


أجمل اهدافي.

* أجمل هدف سجلته مع النصر؟

- هدفي في مباراة فريق الاتحاد في نصف نهائي كاس الأمير فيصل بن فهد لأنه هدف جاء في أخر الدقائق وفي فريق قوي وبسببه تأهلنا إلى النهائي.

* أسوأ مباراة قدمها مع فريق النصر؟

- مباراة نهائي البطولة الخليجية في الرياض التي خسرناها بهدفين وفقدنا الكأس بالإضافة إلى عدم ظهوري بالمستوى المعروف عني.


نقاط من الحوار
أكد ألتون بأنه يشعر هو وإيدير بأنهما من ابناء نادي النصر ويعدان نفسيهما سعوديين.
• رفض التون الكشف عن مركز الضعف في الفريق احتراما لزملائه اللاعبين مؤكداً أن هذا من اختصاص المدرب والإدارة.
• قال إن مدرب اللياقة (دانييل) لا يمانع في تدريب فريق النصر سواء مستوى الفريق الأول أو الفئات السنية كون كل المدربين الكبار مروا من خلال السعودية.



• تم التصوير في مقر نادي النصر في حين تم أجراء الحوار في المطعم البرازيلي في برج الفيصلية.
• شكر خاص إلى مدير كرة القدم طلال الرشيد الذي كان له دور بارز في أجراء الحوار كذلك الشكر مقدم إلى مدير الفريق سلمان القريني ومدير المركز الإعلامي حمود العصيمي وشكر خاص إلى المترجم طارق الذي قام بترجمة الحوار.


وه وه بس يالتون فديتك انت وكلامك الخقق
تحياتيـــــــ...

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة golya ; 20-03-09 الساعة 05:28 PM سبب آخر: الخط ..
عرض البوم صور Golya+   رد مع اقتباس

قديم 20-03-09, 05:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Golya+ المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

اقتباس :-  

ولكن بالنسبة لي شخصياً أعتقد بأنه صعب علي ترك النصر في ظل التعامل الراقي من قبل إدارة نادي النصر التي وفرت لي كل ما أريد بالإضافة إلى أن جمهور نادي النصر لن يسمح لي بالمغادرة، وأنا تعلقت وعشقت نادي النصر ولا أستطيع تركه إلا في حالة إلغاء عقدي.




يااالله ماتخيل التون يطلع من النصر لنادي ثاني وبصراحه تستاهل هل المعاملة وتعلق الجمهور فيك ..

اقتباس :-  
* مباراة لا تزال في ذاكرتك خلال احترافك بالنصر؟


- مباراة الأهلي والنصر في جدة والتي كسبناها ثلاثة صفر بعد أن صنعت هدفين لعواد العتيبي وأحمد المبارك، وسجلت الهدف الثالث الذي أعده من الأهداف الجميلة والصعبة في الوقت نفسه.




يالله ياحلو هل المبارة التووون كان نجمها وهدفه الاخير الي جاء فوق الحارس مجنوووووون واكيد ولا اهلاوي نسى هل المبارة خصوصي انها بجده هههههه


اقتباس :-  
وبعد 17 سنة سوف تشاهدونه يلعب في النصر.




يااااي ياحبي له مشاااء الله زوجته حامل ياي يالبي قلب ولده اكيد نبيه بالنصر .


اقتباس :-  


- بعد وصولي إلى السعودية تفاجأت خلال التدريبات مع فريق النصر أنه عند سماع الأذان يتوقف اللاعبون عن أداء التدريب وبصراحة أحب الدين الإسلامي فهو دين جميل.




يارب يعتنق الاسلاام والله اني ودي مرررررررررره !!

اقتباس :-  
* من من اللاعبين في الدوري السعودي من يستحق الاحتراف خارجياً؟
- على المستوى المحلي سعد الحارثي وعلى مستوى الأجانب البرازيلي إيدير




والله وعرفت تختار





يعيطك الف الف الف عافيه على المقابله الروعه للحبيب الكل التون الله يسعدك يارب ..

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
قديم 21-03-09, 06:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 95762
المشاركات: 1,086
الجنس أنثى
معدل التقييم: Golya+ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Golya+ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Golya+ المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

هلاهلا جوجو:الله يسلمك يارب وهذا اقل شي ممكن اقدمه لعشاق النصر والنصرايضا....من جد ياليت يدخل بالدين الاسلامي يارب الله يهديه يارب عشان تكون محبتناله في الله ههههه...
الله اما لو ولدة بعد 17 سنه يلعب مع النصر آآآآآآخ ..
التون والله كبييييير....يسلمو حبي منورة موضوعي...

 
 

 

عرض البوم صور Golya+   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المحترف, الذي, البرازيلى, التون, الحوار, الرياض, النصر, اجرته, جريدة, جوزيه
facebook




جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:40 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية