لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


عفواً نـيـوتـن ,, ريـال مـدريـد هـو سـرّ الـجـاذبـيـة

قبل قرابة الـ 3 قرون تمَّ اكتشاف أحد أعظم اكتشافات العلم حينما ابتكر أو قنــَّـن العالم الشهير ((إسحاق نيوتن)) القانون الأشهر في التاريخ وَ هو وَ الذي أصبح إلى يومنا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-09, 02:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 114727
المشاركات: 24
الجنس ذكر
معدل التقييم: :) RobiNhoOd عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
:) RobiNhoOd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي عفواً نـيـوتـن ,, ريـال مـدريـد هـو سـرّ الـجـاذبـيـة

 

نـيـوتـن الـجـاذبـيـة


نـيـوتـن الـجـاذبـيـة





قبل قرابة الـ 3 قرون تمَّ اكتشاف أحد أعظم اكتشافات العلم حينما ابتكر أو قنــَّـن العالم الشهير ((إسحاق نيوتن)) القانون الأشهر في التاريخ وَ هو [قانون الجاذبية] وَ الذي أصبح إلى يومنا هذا حجر أساس في العديد من الحسابات الفيزيائية وَ الرياضية وَ من الصعب أن نتخيل تطورنا هذا بدون توفيق الله - سبحانه وَ تعالى - ثمَّ قانون الجاذبية الذي اكتشفه ((نيوتن)) قبل زمنٍ طويل.
هذا الإكتشاف كما قيل وَ رُويَ في الكتب وَ تعارف الناس عليه حدث كما تصوره الصورة بالأعلى , بينما كان ((نيوتن)) مستلقياً على الأرض تحت ظلّ شجرة سقطت عليه تفاحة لتوقظه من خيالاته وَ فجأة وَ في لحظة تاريخية يبدأ بالدخول إلى خيالاته العملية وَ يفكــِّـر في سبب سقطوها نحوه من فوق إلى تحت وَ لماذا لم يحدث العكس !!


يقول ((نيوتن)) في قانونه: " الكـتـل تـتـبـادل الـتـجاذب بـيـن بعـضها بـقـوة مـتـبـادلة وَ هـي ضـئـيـلـة نـسـبـيـاً للكـتـل الصـغـيـرة ، تـتـناسـب هـذه الـقـوة تـناسـباً طـردياً مـع كـتـل الأجـسـام وَ تـنـاسـباً عـكـسـياً مـع مـربـع الـمـسافـة بـيـنـهـمـا "
وَ يرمز هنا إلى أنَّ الأرض بما أنها هي أكبر كتلة فهي نقطة الجاذبية وَ سرها حيث أنها تجذب جميع الكتل الأصغر منها إليها وَ ثبت صحــَّـة كلامه فيما بعد وَ أصبح قانونه الأساس في تطور الكثير من الإكتشافات لاحقاً.

لحظة , نحن هنا في منتدى رياضي وَ ليس لنا علاقة بما يقوله العلم خارج نطاق كرة القدم فلماذا الحديث عن هذا ؟!
مناسبة الحديث أننا نشاهد هذه الأيام مهداً يتكــرَّر برغبة لاعبين كبار بالإنتقال إلى ريال مدريد وَ ميل ساسة كبار إلى نادينا الملكي عن البقية وَ الرغبة وَ الميل تجذبهم جميعاً ليس لأنهم لا يحظون باهتمام أو لأنهم لم يجدوا لهم مكاناً في العالم بل هم النخبة في مجالاتهم وَ اختصاصهم لكنَّ جاذبية ريال مدريد استطاعت جذبهم لأنها أكبر من كتلهم وَ كتل مؤسساتهم وَ إنتمائاتهم ..
وَ حتى لا يكون الحديث بدون معنى وَ حتى لا يــُـفســَّـر الكلام بغير موضعه فلعلي أسرد بعض الأحداث التي تثبت أنَّ ريال مدريد هو سرّ الجاذبية الجديد !!
(1)


هل تعرفونه ؟!
نعم إنه ((مايكل لاودروب)) أسطورة الدنمارك وَ قائدها الكبير ..
إنه أحد جواهر المدرب الهولنديّ ((يوهان كرويف)) عندما كان مدرباً للعدوّ اللدود وَ أحد أسرار قوته ..
كان هذا اللاعب أحد أفراد ذلك الجيل الذي أعتبره الأفضل في تاريخهم وَ لم يكن فرداً كباقي الأفراد بل كان أحد الأحجار الكريمة في ذلك الجيل , ذلك الجيل الذي استطاع كتابة رقمٍ قياسيّ تاريخيّ بالحصول على الليقا لـ 4 مواسم متتالية بالإضافة للحصول على اللقب الأوروبي الكبير بعد قرابة قرنٍ من تأسيس النادي !! كان ((مايكل لاودروب)) أحد أساسات بناء ذلك الفريق الحلم وَ كان أحد اللاعبين المـُـحبــَّـب مشاهدتهم من جميع متابعي كرة القدم فقد كان أنيقاً بتمريراته وَ ذكياً بلمساته وَ الأهمّ لاعباً خلوقاً استطاع كتابة المجد وَ البقاء بذاكرة الكرة العالمية بأخلاقه الرائعة ..
وَ بعد أن حققّ تلك البطولات الكبيرة مع فريقه وَ بنى له اسماً تفتخر به دولته أقدم على أحد أكبر صفقات الإنتقال في تاريخ الكرة , لم ينتقل لأيّ نادي , لم ينتقل أيّ انتقال , بل كان قراره مفاجئاً وَ لم يدخل ضمن جميع السيناريوهات , لقد فعلها وَ انتقل إلى العدوّ اللدود لهم , انتقل إلى الفريق الملكي ريال مدريد !!
يا لهُ من قرار , لقد كان الإبن البارّ وَ اللاعب المغوار لكنه سيصبح الآن بعد هذا القرار اللاعب الخائن المخادع الغدار !!!!!!
يا إلهي كيف يقرِّر أمراً بهذه الخطورة وَ هو في أوج عطائه ؟! هل من الممكن أن يفعلها غيره ؟! هل لو كان من يريده نادياً غير الملكي سينتقل وَ هو بهذه المستويات وَ مع هذا الفريق الأسطوري ؟!
لا أعتقد بأنه كان سيفعل لو لم يستجب لقدرة الطبيعة حيث أنَّ اسم ريال مدريد جذبه تاريخاً وَ مكانة وَ احتراماً ليسطـــِّـر اسمه ضمن مشروع ريال مدريد للعودة إلى البطولات فاستطاع تحقيق الليقا مرتين بعد سنين عجاف وَ بنى له في مدريد أساساً متيناً سيذكره الناس به إلى الأبد ..

(2)



بالتأكيد الجميع يعرفه , هو ((لويس فيجو)) خرافة البرتغال الحقيقية وَ أسطورتها الحية ..
كان ((لويس فيجو)) أحد أروع اللاعبين الواعدين في العالم وَ يتنبأ الجميع له بمستقبل باهر ليكتب اسمه ضمن أساطير كرة القدم في التاريخ , وَ كان مكتوباً عليه أن يبدأ رحلة النجاح في كتلونيا المنشقة حيث أبدع وَ أمتع وَ صال وَ جال ليصبح أحد رجال العدوّ اللدود الذين تهابهم الفرق وَ يخشى مواجهتهم المدافعون ..
وَ بعد أن اشتدّ عوده هناك وَ برز بشكلٍ ملحوظ حان وقت تكريمه بالتشريف الكبير ..
لقد أعطـــِيَ شارة القيادة ليكون مثالاً لناشئيهم وَ تلاميذ مدارسهم وَ أكاديمياتهم وَ هو فعلاً يستحقّ أن تـــُـدرَس قصة نجاحه الأسطورية ..
بدأ ((فيجو)) يكتب اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ العدوّ اللدود بكونه حمل شارة القيادة صعبة المنال لكن مهلاً هل توقــَّـع أحدٌ ماذا سيحدث بعد كلّ هذا ؟!
نعم كما نعلم انتقل إلى ريال مدريد العدوّ الأزليّ لهم وَ قاهرهم عبر الزمان ..
دعونا نفكــِّـر قليلاً , ما الذي يدعو لاعباً هو الأول في ناديه ينتقل إلى العدوّ الأزليّ له ؟! كيف ينتقل وَ يستطيع مواجهة الجميع بقراره وَ هو القائد ؟! هل من المعقول أن ينسى محبة الجمهور الكبير له وَ عشقهم وَ هتافهم باسمه وَ يضرب بهم عرض الحائط وَ ينتقل لعدوّهم الأزليّ ؟! هل من المنطقيّ أن يقرِّرها هكذا بلا اكتراث بمشاعرهم وَ آملهم المعلــَّـقة عليه ؟!
نعم فعلها وَ انتقل إلى النادي الملكي لتحلّ اللعنة على فريقه بالبعد قرابة الـ 6 سنوات عن البطولات وَ ليصبح بذلك أغلى لاعبٍ في العالم وَ أفضل لاعبٍ أيضاً وَ هذا كله عائد لأمر واحد هو جاذبية ريال مدريد ..


(3)


نـيـوتـن الـجـاذبـيـة



أسطورة الزمان ((زين الدين زيدان)) أجمل من رأيته يلعب الكرة ..
كان أهمّ لاعب في أعرق فريق إيطاليّ وَ نجم الفريق الأبرز ..
أصبح اسمه على كلّ لسان بعد قيادته لمنتخب فرنسا نحو تحقيق كأس العالم 98 وَ جمعه بـ يورو 2000 ثمَّ كأس القارات ليكون ربما أقوى جيل في التاريخ الأوروبي وَ أحد أقوى أجيال الكرة في العالم ..
بعد أن استطاع أن يثبت نجاحه في فريقه وَ في إيطاليا على العموم كانت الآمال منه أن يستمرّ بحصد المزيد من الألقاب لا سيما وَ أنه في جيل حقق إنجازاً فريداً بالوصول إلى نهائي الشامبيونز ليق 3 مرات متتالية أحرز إحداها ..
لكنه وَ على غير المعتاد قرَّر الإنتقال !!! قرَّر الإنتقال وَ هو نجم الفريق الأول وَ بلا منازع !!
لكن مهلاً فهو وقع قبل انتقاله إلى ريال مدريد عقداً جديداً مع جوفنتوس وَ بمميزات ممتازة يتمناها أيّ لاعبٍ في العالم فكيف يقرَّر ؟!
ليس منطقياً أن يجدِّد وَ بعدها بفترة ضئيلة ينتقل !!
لا تستغرب إنها جاذبية ريال مدريد فقد انتقل وَ لم يندم فأحرز البطولة التي لم يستطع تذوق حلاوتها مع اليوفي وَ هي الشامبيونز ليق وَ ما أحلاها عندما يكتب التاريخ أنها تحقق بإحدى أقدامه وَ بهدف ربما يكون الأفضل في تاريخ نهائيات الشامبيونز ليق ..
وَ حتى بعد اعتزاله الحزين ما زال ((زيدان)) يسكن في مدريد وَ ضمّ ابنه ((إنزو)) إلى مدرسة ريال مدريد وَ الجميع ينتظر أن يكون ولده خير خلف لأبيه الأسطورة وَ يعيد مكانة صناعة اللعب الملكية إلى وضعها الطبيعيّ ..


(4)

نـيـوتـن الـجـاذبـيـة



ظاهرة البرازيل ((رونالدو)) أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم وَ هداف كأس العالم على مدار التاريخ وَ أصغر لاعب عمرياً حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم ..
قبل انتقاله إلى ريال مدريد كان مع منتخبه في مهمــَّـة كبيرة هي مونديال 2002 في كوريا وَ اليابان ..
لقد كان للتوّ عائداً من إصابة لعينة لكنه أثبت أنه ما زال الأفضل في العالم بوقته وَ استطاع أن يقود منتخبه إلى تحقيق كأس البطولة بتسجيله 8 أهداف وَ يكون بذلك هو الهداف ثمَّ يصبح أيضاً أفضل لاعب في العالم ..
عاد من مشواره وَ كان مشجعوا فريقه يؤملون النفس بأن تكون عودته القوية من الإصابة دافعاً له ليقود الفريق نحو لقب السكوديتو الذي طال انتظاره لكن على عكس التوقعات أشارت بوصلة ترحاله نحو عاصمة إسبانيا مدريد ليبدأ كتابة تاريخه الجديد وَ يقود ريال مدريد نحو المزيد من البطولات ..
[أفضل لاعب بالعالم + هداف كأس العالم وَ بطل العالم + نجم فريقه الأول] هذا تعريف بسيط لـ ((رونالدو)) قبيل انتقاله فلماذا يفكر لاعبٌ يملك هذا الرصيد بالإنتقال ؟! السبب واضح هو جاذبية ريال مدريد ..

(5)



أسطورة مانشستر يونايتد وَ الإنجليزي ((ديفيد بيكهام)) أشهر مسدد للركلات الحرة ..
أصبح ((ديفيد بيكهام)) أحد أهمّ لاعبي العالم عندما كان مع مانشستر يونايتد وَ كان هو أهمّ لاعب في مانشستر يونايتد وَ بإنجلترا ..
كان ضمن ذلك الجيل الذي استطاع تحقيق معجزة الثلاثية موسم 99 وَ كان ((بيكهام)) صاحب أفضال كبيرة على فريقه بتحقيق هذا الإنجاز الفريد وَ العديد من البطولات منذ بداية مشواره في 95 حتى انتقاله عام 2003 إلى العاصمة الإسبانية إلى النادي الملكي ..
نجمٌ بهذا الحجم وَ بهذه الأهمية لناديه وَ هو الذي ندرك حجم إيراداته الكبيرة لناديه من خلال الإعلانات وَ الشهرة ينتقل في أوج عطائاته منه وَ بكلّ سهولة إلى نادي آخر هو أمر لا يمكن وصفه سوى باللا منطقيّ !!
لكن عزيزي للنظر للأمر بمنظور المكانة الرياضية فريال مدريد يــُعتبــَـر الأكبر وَ هو الأول وَ خلفه من خلفه فلماذا لا يكون انتقاله منطقياً ؟! نعم هي جاذبية ريال مدريد التي جعلته لا يكترث لجماهير ناديه وَ يعلن رغبته وَ انتقاله إلى ريال مدريد ليدع ناديه السابق في أزمة تعويضه التي استمرت لـ 3 سنوات عجزوا خلالها من تحقيق أيّ بطولة !!
وَ حتى بعد اعتزاله وَ انتقاله من ريال مدريد ما زال يصرِّح بأنه لو كان يملك القرار وَ القدرة لعاد إلى ريال مدريد ليلعب هنا وَ يستمتع بالجاذبية ..


(6)



السيد ((ميشيل بلاتيني)) رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ..
حتى هو لم يستطع سوى الإستسلام لمفعول جاذبية ريال مدريد ..
صحيح أنه لاعب كرة قدمٍ سابق وَ لذلك يعرف مكانة اسم ريال مدريد على خارطة أوروبا وَ العالم لكنه لم يكن يوماً لاعباً فيه أو مسئولاً عنه بل كان لاعباً في اليوفي وَ غيره ..
وَ مع هذا فلقد وضع نفسه عمداً في شؤون ريال مدريد وَ حول نفسه من رئيس للإتحاد الأوروبي إلى متحدِّث باسم النادي حينما أعلن وَ بصريح العبارة أنَّ ريال مدريد لم يفعل أيّ شيءٍ خاطيء مع ((كريستيانو رونالدو)) وَ كان تصريحه دليلاً قاطعاً على أنَّ لريال مدريد جاذبية يستحيل تجاهلها أو القفز عليها أو منعها ..




كآن معكمـــ : RobiNhoOd

نـيـوتـن الـجـاذبـيـة
نـيـوتـن الـجـاذبـيـة

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة golya ; 09-01-09 الساعة 02:44 AM سبب آخر: الاستايل ,,
عرض البوم صور :) RobiNhoOd   رد مع اقتباس

قديم 09-01-09, 02:48 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 28161
المشاركات: 4,762
الجنس أنثى
معدل التقييم: golya عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 56

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
golya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : :) RobiNhoOd المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

اهلا وسهلا روبن منورنا بليلاس والقسم الرياضي ,, هذا اولا ,,
ثاني بتشكرك على الموضوع المميز جدااا عن تاريخ لاعبين كبار برزت نجميتهم وتألقهم مع النادي الملكي مثل : لويس , وزيدان , رونالدو , بيكهام , مايكل , بلاتيني ................. ومزال العدد بزدياد وطبعااااا الكل بيتمنى انو يلعب في ريال مدريد اعظم نادي عالمي ,,


تم التغير في استايل الموضوع لانو رح ينقل للصحيفة بس ياخذ حقوا من المشهادات

 
 

 

عرض البوم صور golya   رد مع اقتباس
قديم 09-01-09, 03:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 114727
المشاركات: 24
الجنس ذكر
معدل التقييم: :) RobiNhoOd عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
:) RobiNhoOd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : :) RobiNhoOd المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

[FONT="Comic Sans MS"]شٌكٍرًآ جـزٍيْلاِ عُلٍىْ الـًرِدْ !!

مـٌرًوٍرْكَ زٍاًدَ مـُا كـًتبـٍتْ روُعـًةِ وتـًألـٍقْا ً !!

دٌمٍـتـْ بـوُودِ !![/
FONT]

 
 

 

عرض البوم صور :) RobiNhoOd   رد مع اقتباس
قديم 09-01-09, 01:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمه


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16183
المشاركات: 4,486
الجنس أنثى
معدل التقييم: برنسيسة ليلاس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 44

االدولة
البلدSpain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
برنسيسة ليلاس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : :) RobiNhoOd المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

موضوووع رائع

و جهد واضح

يسلموووو يا روبنهو

 
 

 

عرض البوم صور برنسيسة ليلاس   رد مع اقتباس
قديم 09-01-09, 04:26 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 115886
المشاركات: 197
الجنس أنثى
معدل التقييم: a7lahom عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
a7lahom غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : :) RobiNhoOd المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي

 

ريال مدريد اسطوره ليس لها مثيل

مشكوووووووور نيوتن

عفواَ روبينهو

يعطيك العافيه

 
 

 

عرض البوم صور a7lahom   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مـدريـد, الـجـاذبـيـة, ريـال, سـرّ, عفواً, نـيـوتـن
facebook




جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:31 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية