لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم البرامج والعاب الكمبيوتر > الجوال > Sony Ericsson > برامج SonyEricsson
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

برامج SonyEricsson برامج SonyEricsson


تقرير كامل ومفصل عن جوال سوني إريكسون P900

لقد تسربت شائعات كثيرة حول هذا الجوال الذكي , ففي البداية كان يدعى P810 ثم تغير اسمه إلى P900 لأسباب تسويقية . إن الاختلافات بين هذا الجوال وموديل P800 لا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-04-08, 05:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,327
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : برامج SonyEricsson
افتراضي تقرير كامل ومفصل عن جوال سوني إريكسون P900

 

لقد تسربت شائعات كثيرة حول هذا الجوال الذكي , ففي البداية كان يدعى P810 ثم تغير اسمه إلى P900 لأسباب تسويقية . إن الاختلافات بين هذا الجوال وموديل P800 لا تذكر , مما لا يسمح لنا بالتكلم عن منتج جديد . إن هذه الحالة تشبه حالة جوالي سوني إريكسون T68i و T68, فالموديل الأول كان مجرد نسخة مطورة عن الموديل الثاني , وهو يعتمد على نفس البوابة ولكنه يقدم برنامجاً مطوراً وتصميماً مختلفاً . في حالة جوال P900 قررت الشركة إعادة نفس الطريقة ، فقد بقيت البوابة كما هي عليه مع بعض التغييرات البسيطة . بشكل عام ، يمكننا رؤية نسخة مطورة من جوال P800 .

P900

لقد أصبح تصميم هذا الجوال أكثر زهداً , والجمع بين البلاستيك الداكن والفضي يعزز هذا الانطباع . حسب التصميم الخارجي , يمكننا القول أن جوال P900 ينتمي إلى فئة جوالات رجال الأعمال بعكس سابقه الذي كان مصنوعاً بألوان شبابية . يوجد مؤشرا خدمة على جانبي مكبر الصوت ، حيث يقع مؤشر الشبكة على الجانب الأيمن ومؤشر البلوتوث على الجانب الأيسر . تبدو الشاشة وكأنها غارقة في عمق الجهاز , وخاصة عند رؤية لوحة المفاتيح . هنا يكمن الاختلاف الأول عن موديل P800 ، فلوحة المفاتيح ليست مصنوعة كوحدة منفصلة وهي لا تمتلك أي اتصال مع شاشة اللمس . إن كافة المفاتيح مطلية بالكروم وممتدة بشكل أفقي , وهي أكثر ملاءمة من تلك الموجودة في جوالP800 .

P900

تقع نافذة الأشعة تحت الحمراء على الجانب الأيسر للجهاز , ويقع مفتاح التشغيل/الإطفاء بالقرب منها , وفوقه يوجد قرص توجيه في 5 اتجاهات . يستجيب هذا المفتاح للضغط والحركات باتجاه الأعلى والأسفل واليمين واليسار , وهو يسهل تصفح القائمة خاصة في وضعية الإغلاق , حيث أنه لا داعي لاستخدام قلم السمة . يقع هنا أيضاً مأخذ مكبر الصوت ، وهو مغطى بقطعة مطاطية مثبتة بالجهاز .

P900

تقع فتحة بطاقة الذاكرة على الجانب الأيمن للجهاز , كما يمكنكم رؤية مفتاح الدخول إلى صفحات الويب ومفتاحاً خاصاً لتفعيل الكاميرا الرقمية .

P900

يوجد مكان خاص لقلم السمة على الجانب الأيمن للجهاز , وقد أصبح بشكل أفضل مما كان عليه في جوال P800 . من جهة أخرى فإن هذا القلم خفيف جداً ومن غير الملائم كثيراً استخدامه .

P900

تقع الكاميرا الرقمية على الوجه الخلفي للجهاز , وعلى حسب قول المطورين فإن نوعية العدسة تم تطويرها والصور أصبحت أفضل . توجد تحت الكاميرا مرآة صغيرة لالتقاط الصور لأنفسكم . إن البطارية مخفية تحت الغطاء الخلفي الذي يمتلك عروات مطاطية تساعد في تثبيت الجوال على الطاولة دون السماح بخدش الغطاء .

P900

يمكنكم رؤية بعض الفتحات على يسار الكاميرا , وهنا يوجد المكبر الذي يستخدم لتشغيل الأصوات وتحسين نوعيتها . يمتلك الجوال مستوى عالٍ للأصوات , كما تم أيضاً تحسين وظيفة مكبر الصوت . يقع مأخذ النظام في قاعدة الجوال , وهو نفسه الموجود في جوالات الشركات المصنعة الأخرى . من الممكن وصل مأخذ البيانات أو مكبر الصوت الذي يمتلك نفس نوع الموصل .

P900

إن جوال P900 مزود ببطارية BST-15 , وهي نفس تلك التي كانت موجودة في P800 . إن مدة التشغيل لم تتغير بشكل ملحوظ بالرغم من أنه تم تطوير الشاشة . في حال الاستعمال العادي , فإن الجوال يمكنه العمل حوالي يومين مع التكلم لمدة 30 دقيقة واستخدام التطبيقات الأخرى لمدة 35-45 دقيقة . إذا كنتم ممن يستخدمون خاصية البلوتوث دائماً ، فإن مدة تشغيل الجوال ستنخفض إلى يوم واحد . تستغرق عملية الشحن الكاملة للجهاز حوالي ساعتين .
تبلغ دقة الشاشة 208×320 بيكسل ، وهي من نوع TFT وتدعم 65 ألف لوناً . سيكون قياس الجزء المرئي من الشاشة في وضعية الإغلاق 208×208 بيكسل . تمتلك هذه الشاشة نوعية عالية , وهي ليست جيدة كثيراً تحت أشعة الشمس ولكن المعلومات تكون مفهومة بشكل جيد . نعتقد بأنه يمكن مقارنة هذه الشاشة مع شاشات جوالى نوكيا 6600 و سيمنس SX1 من حيث نوعية الصورة

P900

تبلغ أبعاد الجهاز 117×57×27 ملم , وهي أقل من أبعاد جوال P800 . أما الوزن فهو 130 غراماً , أي أنه أخف من جوال P800 أيضاً بـ28 غراماً . بشكل عام , لا توجد أية مشاكل في كيفية حمل الجوال , حيث يمكن بسهولة وضعه في جيب الجاكيت .



الـبـرنـامـج

لسوء الحظ ، يمتلك جوال P900 حوالي 16 ميغا بايت فقط من الذاكرة . كان من الأفضل لو أن المطورين قاموا بدمج مساحة أكبر من الذاكرة , ولكن من جهة أخرى فإن فتحة بطاقات MSDuo تحل هذه المشكلة . دعونا نستعرض التطبيقات الرئيسية وبعدها سنفهم التغييرات الأساسية .
- الرسائل : كالعادة ، يمكنكم إنشاء وقراءة الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة ورسائل البريد الإلكتروني ، وقد ظهرت عدة قوالب جديدة لرسائل الوسائط المتعددةMMS . يمكن أيضاً إضافة صور ومقطع فيديو وأصوات للرسالة ، ويمكننا القول بأن الرسائل والبريد الإلكتروني ممتازة بشكل عام .

P900

ثلاث طرق مختلفة لإدخال النص : في وضعية الإغلاق تكون الطريقة نفسها كما في الجوالات العادية ، حيث أن الجوال يقوم بدعم إدخال النص التنبؤيT9 . عند فتح الغطاء يمكنكم إدخال البينات باستخدام برنامجJotPro ، الذي يشبه واجهة Graffiti ولكن هنا ينبغي عليكم كتابة الأرقام في القسم العلوي من الشاشة والأحرف في القسم السفلي . إذا كنتم لا تحبون الأخطاء أو أن هذه الطريقة معقدة بالنسبة لكم ، حاولوا استخدام لوحة المفاتيح الموجودة على الشاشة . من الممكن استخدام وظيفة التكبير في كل قائمة تقريباً ، وهي تسمح بزيادة أو تقليل حجم الخط .
- جهات الاتصال : لا توجد هنا أية تغيرات كبيرة . يمكنكم إضافة 8 أرقام هاتفية وعنوان بريد إلكتروني وعنوان موقع على الإنترنت والعنوان الكامل للمنزل أو المكتب في الإدخال الواحد ، وإذا كان هذا غير كافٍ لكم بمقدوركم إضافة ملاحظاتكم الخاصة في حقل نصي خاص . يمكن أيضاً تخصيص صورة صغيرة لكل إدخال ، وسيتم عرض هذه الصورة عند ورود المكالمة . إلى جانب ذلك ، يمكنكم اختيار أية نغمة لأي اسم عند إدخال المعلومات . علاوة على ذلك ، توجد هناك إمكانية لإضافة تعبير صوتي لأي من جهات الاتصال في دفتر الهاتف ، حيث أن الإعدادات مرنة فعلى سبيل المثال هنالك خيار لعرض قائمة بالأسماء ذات أرقام الهواتف الرئيسية .
- وضعية الهاتف : ستحتاجون لهذه القائمة إذا أردتم عرض لوحة المفاتيح على الشاشة ، وتوجد هنا أيضاً 9 اختصارات للاتصال السريع . يمكنكم من هنا أيضاً الوصول إلى إعدادات القائمة وضبط نغمة الرنين للمكالمات الواردة وتشغيل المنبه الاهتزازي . لقد أصبحت الأرقام أكبر حجماً مما كانت عليه في جوال P800 ، وأصبح من الملائم جداً طلب رقم هاتفي باليد دون استخدام قلم السمة .في هذه القائمة الفرعية أيضاً توجد إمكانية الوصول إلى قائمة المكالمات الأخيرة ، حيث يوجد رقم الهاتف ونوع من التنبيه الوارد مع مدة وتاريخ المكالمة . من الممكن فرز المكالمات (صادرة ، واردة ، فائتة ، الكل) .
- المفكرة أو المنظم : لا نريد شرح كافة إمكانيات هذا التطبيق ، فبرأينا أن هذا المنظم يشبه كثيراً ذلك الموجود في أجهزة الـPDA . يوجد عرض أسبوعي وشهري ويومي للمفكرة ، ويمكنكم ضبط أحداث متكررة وتذكيرات وغيرها من الأشياء المفيدة .
- قائمة الواجبات : بالإضافة إلى المنظم توجد قائمة مهام : ضبط الأولويات والفرز وغيرها من الخصائص من هذا النوع . بمعنى آخر إنها أداة مفيدة لعمل مريح .
- الفيديو : من الممكن هنا عرض صيغ ملفات الفيديو العادية ، ومن بينها MP4 .
- مشغل الموسيقى : إن الميزة الرئيسية لهذا المشغل أنه يسمح بإنشاء قوائم أغاني مع إمكانية الإعادة والانتقال من أغنية لأخرى ، إذاً فهو مشغل MP3 نموذجي . من بين الصيغ التي يقوم هذا المشغل بدعمها : MP3 , AMP ،AU ,WAV , MIDI . يتم فرز كافة التسجيلات حسب خصائص متعددة ، وتوجد إمكانية لإنشاء مجلدات خاصة ووضع الملفات فيها .

P900

- الذاكرة الصوتية : كعادة أجهزة سوني إريكسون ، لا توجد أية تحفظات على هذه الوظيفة ، فليس هناك أية حدود للمدة الزمنية (فقط حدود مساحة الذاكرة) .
- الآلة الحاسبة : إنها تشبه الآلة الحاسبة العادية ، ولكن لسوء الحظ لا توجد أية وظيفة علمية .

P900

- الوقت : لا توجد هنا إعدادات الوقت والتاريخ فقط ، وإنما إعدادات المنبهات المتعددة أيضاً . يمكن ضبط هذه المنبهات لكي ترن مرة واحدة أو في فترات زمنية معينة . يمكن استخدام أي ملف صوتي كإشارة تنبيه .

P900

- العارض : إن هذه عبارة عن وسيلة لعرض محتويات الذاكرة ومحتويات بطاقات الذاكرة الإضافية .
- التبادل عن بعد : إن هذه الوظيفة ستكون مثار اهتمام أولئك الذين يرغبون بتبادل محتويات منظماتهم مع قاعدة بيانات أخرى .
- لوحة التحكم : تم جمع كافة الإعدادات المتعلقة بوظائف الجوال هنا : إعادة صياغة بطاقات الذاكرة ، اختيار صورة الخلفية ، إعدادات الشاشة ، تغيير أصوات النظام وغيرها . توجد هنا أيضاً كافة الإعدادات المتعلقة باتصالية GPRS والبلوتوث

P900

الأفكار الكثيرة للقوائم هي النقطة الإيجابية الأخرى في جوال P900 .

- الأصوات : يمكن ضبط أصوات خاصة لكل حدث تقريباً ، وهذا ممتع للغاية .
- الألعاب : كما في جهاز P800، توجد لعبة شطرنج جيدة في الجوال الجديد مع إمكانية اللعب عن طريق رسائل SMS . وإذا كنتم تحبون ألعاباً أكثر تقليدية فهنالك لعبة السوليتير .
-CommuniCorder : يجمع هذا التطبيق بين إمكانيات التقاط الصور والفيديو ، ويمكنكم رؤية وضعية الالتقاط الحالية في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة . يمكن اختيار كافة الإعدادات للوضعية الحالية (الدقة ، السطوع ، التباين ، نوعية الصورة ، ظروف الإضاءة) .

P900

تسمح كاميرا VGA الرقمية بالتقاط الصور بالدقات التالية : 640×480 ، 320×240 ، 160×120 بيكسل . وتوجد ثلاثة أنواع من نوعية الصورة : عالية ، عادية ، منخفضة . باستخدام هذا التطبيق يمكنكم تسجيل مقاطع فيديو صغيرة دقتها ثابتة ، ولكن هناك إمكانية لضبط ثلاثة أنواع من نوعية الصور وثلاثة أنواع من نوعية الصوت . يمكنكم إنشاء رسالة MMS باستخدام هذا التطبيق أيضاً .
- الصور : هذه القائمة الفرعية هي عبارة عن ألبوم صور ، والتي يمكنكم عرضها على شكل مصغرات أو على شكل قائمة ملفات . يمكن عرض كل ملف بالتفاصيل ، وعندها ستكون معلومات مثل حجم وتاريخ الملف متوفرة .

P900


الانـطـبـاعـات :

لا يعاني جوال P900 من أية مشاكل في نوعية الاستقبال ، كما أن نغمات الرنين العالية ومجموعة الألحان الجيدة تسمح بسماع الجوال حتى في الأماكن المزدحمة والمليئة بالضجيج . سيكون التصميم الجديد أكثر ملاءمة لرجال الأعمال . لقد بقي هذا الجهاز الجوال الذكي الوحيد بشاشة لمس من شركة مصنعة للجوالات .
ستبدأ مبيعات هذا الجوال في شهر نوفمبر المقبل ، وقد تم تسمية المملكة المتحدة لتكون البلد الأول الذي سيشحن إليه الجوال . إن السعر المتوقع للجهاز هو حوالي 650 يورو . سيكون الإعلان الرسمي عن جوال P900 بالإضافة إلى موديلات أخرى مثل P200 و T620 في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الحالي .

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس

قديم 24-04-08, 05:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سيدة الرعاة


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 54373
المشاركات: 2,373
الجنس أنثى
معدل التقييم: Loren عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدSpain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Loren غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : برامج SonyEricsson
افتراضي

 

انا صراحة ما قريت اكتفيت بالصور ^_^
لكن شكلو الجهاز رااائع ^_^ سوني اريكسون
شركة ممتازة :) من تجربة :)

 
 

 

عرض البوم صور Loren   رد مع اقتباس
قديم 24-04-08, 07:32 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,327
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : برامج SonyEricsson
افتراضي

 

اى لورين
احيانا الصور بتعطيكى معلومات عن مواصفات وامكانيات الجهاز

شاكر مرورك

موفقة

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس
قديم 26-06-09, 06:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 91212
المشاركات: 3,156
الجنس ذكر
معدل التقييم: wsae4 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wsae4 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : برامج SonyEricsson
افتراضي

 

شكررررررررررررا لك

 
 

 

عرض البوم صور wsae4   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منتدى برامج sonyericsson, تقرير كامل ومفصل عن جوال سوني إريكسون p900
facebook



جديد مواضيع قسم برامج SonyEricsson
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:05 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية