لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


أمور عليك تجنبها حتى لا تهرم

قد تكون الجراحة التجـمـيلية أسـرع الطرق لاسترجاع المظهر الشـبابي الصحي ، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة . إذا ركّزت على تصحيح التصرفات التي تجعلك تهرم وتؤذي صحتك، استطعت إعادة عقارب الساعة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-05, 11:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس قمه


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 122
المشاركات: 8,207
الجنس أنثى
معدل التقييم: Narjes30 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 28

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Narjes30 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي أمور عليك تجنبها حتى لا تهرم

 


قد تكون الجراحة التجـمـيلية أسـرع الطرق لاسترجاع المظهر الشـبابي الصحي ، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة . إذا ركّزت على تصحيح التصرفات التي تجعلك تهرم وتؤذي صحتك، استطعت إعادة عقارب الساعة إلى الوراء . نبيّن فيما يلي عشر تصرفات يردد خبراء مقاومة الهرم ذكرها ، ونبيّن كيفية التغلب عليها :


· الشــعور بالضغط النفسـي الـشــديد

منذ العصر الحجري ونحن نعرف أن الضغط النفسي يضر بمناعة أجسـامنا ويزيد خطر الإصابة بأمراض القلب ويولد شعورا عاما بالانحطاط الجسدي . والآن تقول أليسا إيبل ، أستاذة الطب النفسي في جامعة كالفورنيا بولاية سان فرانسـسـكو ، إن لديها الدليل المادي على أن كثرة الضغط النفسي يسبب الهرم المبكر لجهاز المناعة لدى الإنسان . فأمهات الأطفال المصابين بأمراض مزمنة اللواتي يعانين الكثير من الضغط النفسي يصبن بأشد حالات هرم الخلايا المبكر . وحتى تتجنب ذلك عليك بالاسـترخاء ؟ الخطوة الأولى هي أن تدرك أنك واقع تحت الضغط النفسـي وأن تلاحظ المؤشـرات على ذلك . قد تشعر بدقات قلبك تتسـارع والعرق يتصبب منك . الطريقة الممكن اتباعها لتخفيف الضغط النفسي على المدى القصير هي التنفس العميق ، وهو ما نسميه التنفس البطني . أما الحل الطويل الأمد فهو أن تخصص جزءا من حياتك للقيام بأشياء تخفف عنك الضغط النفسـي .

· الإفراط في تناول المشروبات الكحولية – أو الإسراف في الإقلال منها

ليس من الصدفة أن تأتي النصيحة بشأن المشروبات الكحولية في أعقاب انتشار الأخبار السيئة عن الضغط النفسـي . إنه لمن المفيد لصحتك فعلا أن تتناول كأسا من المشروب وأنت مرتاح في كرسيك . بيّنت نتائج دراسة نشرتها مجلة الأوبئة الأمريكية أن تناول كأس أو اثنين من المشروبات الروحية يقلّل خطر الموت بمرض القلب بنسبة الثلث. تنصح النساء بعدم تناول أكثر من كأس من المشروبات الروحية في اليوم ، وينصح الرجال بأن لا يزيد تناولهم للمشروب على كأسين في اليوم . لا تشربوا اكثر من ذلك وإلا تعرضتم لأخطار صحية بما فيها السكتة الدماغية وسرطان الكبد والحلق والثديين .

· قـلــة الـحركــة

يقول الدكتور وليم إفانس ،أستاذ طب الشيخوخة والتغذية ووظائف أعضاء الجسم في جامعة أركنساس للعلوم الطبية في لتل روك ، إن قلة الحركة نوع من الكسل يدمن عليه الكثيرون منا . النشاط ، حتى ولو قدر قليل ، يطيل الحياة ويقلل احتمال الإصابة بالوزن الزائد ويخفض الضغط النفسـي ولا يستبعد حتى أنه يمنع الإصابة بمرض الزهـايمر . يقول الدكتور إفانس إن الخطوة الأولى هي مجرد اتخاذ القرار بالقيام بالمزيد من النشاط ، ولو الشيء البسيط مثل إيقاف السيارة على بعد قليل ثم المشي إلى حيث أنت ذاهب أو صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد . ثم قم بزيادة نشاطك بالتدريج إلى أن تحقق مستوى التمرين الذي توصي به مراكز مراقبة ومنع الأمراض ، وهو النشاط المتوسط الكثافة مثل المشي مدة 30 دقيقـة أو أكثر خمسة أيام أو أكثر في الأسبوع .

· الإفراط في تـنـاول الدهـون المشبعـة

الدهون المشبعة ، كتلك الموجودة في اللحم والدواجن والحليب والزبد ، قد تزيد مستوى الكولسترول الضار والكولسترول العام مما يؤدي بك إلى أمراض القلب . اتبع نظام غذاء البحر الأبيض المتوسط . دّرب نفسك على تفضيل الدهون غير المشبعة الموجودة في الكانول وزيت الزيتون والفول السوداني والدهون العديدة التشبع الموجودة في زيت الزعفران والذرة وزيت الكتان . تتزايد الدلائل على أن نظام غذاء البحر الأبيض المتوسط هو نظام صحيّ حتى ولو لم ينقص الوزن . أحد الأهداف الممتازة التي يجب أن نسعى لتحقيقها – بناء على قول الجمعية الأمريكية لأنظمة التغذية – هو أن تظل نسبة الدهون المشبعة عند حد العشرة بالمائة ،أو دون ذلك ، من مجموع السعرات الحرارية التي تتناولها .

· تـدخـيـن الســجـائـر

تقول مراكز مراقبة ومنع الأمراض إن أكثر من خمس البالغين في الولايات المتحدة ، أي 46 مليون شـخص ، لا زالوا يدخنون . عليك الإقلاع عن التدخين إذا أردت تخفيض خطر الإصابة بالسـرطان والتجاعيد في وقت مبكر . استعمل العلكة المضادة للنيكوتين المتوفرة بدون وصفة طبية . بـيّـنـت 123 دراسة نشـرت خلال عام 2004 أن العلكة المضادة للنيكوتين وعلاجات أخرى بديلة لها ترفع إمكانية الإقلاع عن التدخين بنسبة الضعفين مقارنة بالاعتماد فقط على قوة الإرادة .

· اســتـنـشــاق الـهـواء الـمـلـوث

الهواء الخارجي الملوث قد يسبب القحة وحرقة في العيون ، وله علاقة بنوبات الربو وأمراض التنفس . نعم ، الكلام أسهل من الفعل . ولكن عليك مع هذا أن تظل في الداخل قدر الإمكان عند ما تكون مستويات التلوث عالية .

· الإفــراط في التعـرض للشــمــس

في كل سـنة يكتشـف أكثر من مليون شـخص أنهم مصابون بسـرطان الـجـلد . ويكتشف 55000 آخرون أنهم مصابون بالنوع الأشـد خطورة على الحياة ، ألا وهو الورم القتاميني (الميلانوما) . التقليل من التعرض للشمس واستخدام الكريمات الواقية التي لا تقل درجة SPF فيها عن 15 يقلل من خطر الإصابة بسـرطان الجلد والوقاية من التجاعيد .

· عدم الحصـول على قـدر كـاف مـن الـنـوم

كان السـهر وعدم النوم في الزمان الماضي مدعاة للفخر . أما الآن فإن لفقدان النوم علاقة بالسـمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم وضعف الذاكرة حتى لدى الشباب حديثي السن . يقول الدكتور رونالد كلاتز رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب مقاومة الهرم : نـظّـف غرفة نومك واجعلها جنة للنائمين ، ولا تدع فيها جهاز تلفزيون أو الوسائل الملهية الأخرى . وضع على الشبابيك ستائر تحجب النور لتصبح الغرفة حالكة الظلام .

· الوزن الزائد عن المطلوب

الوزن الزائد عن الحد يرفع احتمال الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري وحتى السـرطان ، ومع هذا يدهشـنا أن تصل نسبة ذوي الوزن الزائد من الأمريكيين البالغين 64 % . تدل آخر الأبحاث أن نوع النظام الغذائي الذي تتبعه يـقـل أهمية عن التزامك به . تقول مجلة الجمعية الطبية الأمريكية أن الباحثين قارنوا أربعة أنظمة غذائية ، هي weight watchers, Ornish, Atkins, the Zone منتشرة بين الناس ببعضها البعض فوجدوها بعد سنة متشابهة النتائج ، إلا أن نسبة من لم يستمروا في اتباع هذه الأنظمة كانت عالية . مفتاح النجاح هو : اختر نظاما يلائم أسلوب حياتك فيكون أدعى إلى التزامك به .

· الإفراط في تناول السكريات

يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى زيادة الوزن وربما إلى الإصابة بمرض القلب . ينصح خبراء التغذية بأن لا تزيد كمية السكر في الكعك الصغير على 12 ملعقة صغيرة في غذائك اليومي الذي يحتوي 2200 سعرا حراريّا . إلا أن وزارة الزراعة الأمريكية وجدت أن استهلاك الفرد الفعلي من السكر كان 31 ملعقة صغيرة في كمية الغذاء اليومية . إذا أردت خفض كمية السكر التي تتناولها عليك التحول إلى الفواكه والخضار الحلوة للتغلب على رغبتك في أكل السكريات.

 
 

 

عرض البوم صور Narjes30   رد مع اقتباس

قديم 22-12-05, 11:49 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 178
المشاركات: 16,784
الجنس أنثى
معدل التقييم: شهووده عضو على طريق الابداعشهووده عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شهووده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Narjes30 المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

يعطيــــكي العاافيه والله


يسلموااا نرجس


eminemlady

 
 

 

عرض البوم صور شهووده   رد مع اقتباس
قديم 27-12-05, 09:56 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 30
المشاركات: 5,328
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلسطين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلسطين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Narjes30 المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

يعطيكي العافيه نرجس

شكرا كتير للموضوع

تحيه

 
 

 

عرض البوم صور فلسطين   رد مع اقتباس
قديم 27-12-05, 07:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس قمه


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 122
المشاركات: 8,207
الجنس أنثى
معدل التقييم: Narjes30 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 28

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Narjes30 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Narjes30 المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

مساء الخير اخت ايمينم وفلسطين
اشكر لكما تواجدكما الدائم

 
 

 

عرض البوم صور Narjes30   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصحة, الهرم, امور, بيوت
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:16 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية