لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > المرأة والزينة > العناية بالبشرة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

العناية بالبشرة ماسكات البشرة وعلاجها


موضوع متكامل عن العناية بكافة اجزاء الجسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء العطور والزهور كيف حال الحلواات اللى يهمنا جمالهن موضوعنا اليوم عن العناية بكامل الجسم من الشعر إلى القدم

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-06, 08:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 178
المشاركات: 16,784
الجنس أنثى
معدل التقييم: شهووده عضو على طريق الابداعشهووده عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شهووده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : العناية بالبشرة
افتراضي موضوع متكامل عن العناية بكافة اجزاء الجسم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء العطور والزهور


كيف حال الحلواات اللى يهمنا جمالهن



موضوعنا اليوم عن العناية بكامل الجسم من الشعر إلى القدم



وإي أاحد عنده موضوع يختص بالعنايه بالجسم ياليت يطحه هنا ومشكورين


أولاً : الحمام المغربي في البيت


ترا المسألة بسيطة وسهلة ومايحتاج تروحي للكوافيرة وتعمليه وتأخذ منك 250 في المرة الواحدة


على فكرة المفروض كل واحدة لازم تعمل مرة في الشهر على الأقل

الصابون المغربي يباع لدى العطارين ومحلات تجهيز الصالونات .
ليفة مغربية تباع لدى نفس المحلات السابقة ..

الآن تحضير الحمام :
اغلقي كل منافذ الهواء في حمامك .
افتحي صنبور المياه الحار واتركيه لعشر دقائق والباب مقفل .
خلال ذلك قومي بعمل حمام زيت لشعرك للاستفادة من وقت الانتظار والبخار .
ادخلي للحمام ..
انتظري خمس دقائق .
الآن وزعي كمية مناسبة من الصابون على كامل جسمك عن طريق المسح .
انتظري عشر دقائق ...
خذي دش وأزيلي الصابون عن جسمك ..
الآن بالليفة المغربية قومي بفرك جسمك بشكل دائري لتلاحظي خروج الخلايا الميتة من جلدك .
وبعدها قومي بأخذ دوش واغسلي شعرك .
يمكنك أيضاً أن تقومي بعمل السنفرة لجسمك إذا أردت .


أخيراً قومي بسكب ماء بارد جداً على شعرك وجسمك ..
نشفي جسمك ودلكي بكريم مرطب ..
الآن بروج تقول لك : نعيماً يا حلوة

وصفة لإزالة السواد من الركبتين والكوعين


هناك عدة طرق لازالة السواد من الركبتين والكوعين:

1-سخنى زيت زيتون وضعيها على المنطقه السمرى المراد تنظيفها وافركيها بالليمون وقليل من الملح ثم اغسليها

وكرريها

الى ان يختفى الإسمرار على الاقل استخدميها مرتين فى اليوم.

2-ليمونه مع شويه زيت زيتون وتبللين القطنه فى الزيت والليمون وتدلكين بها الجسم.

3-زيت زيتون +ملح ادلكيها على المنطقه السوداء وكرريها لمدة اسبوع وراح تعطيك النعومه والتفتيح.

4-استعملى الليمون مع الملح كل يوم واحسن شىء اعصرى كميه من الليمون وذوبى فيها الملح وضعيها فى

قاروره واحتفظى بها فى الثلاجه وعلى فكره يمكنك اضافة الجلسرين لها للمحافظه على النعومه.

وأفضل شئ إستخدام الملح الحجر بعد طحنه

نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة

تعكس بشرتك مدى سلامة بدنك وصحته. فعندما تبدو بشرتنا في حالة جيدة، يشعرنا ذلك بالثقة والطمأنينة. ورغم أن قساوة أجواء الخليج بوسعها ان تترك بصماتها السلبية واضحة على البشرة، لكن هناك الكثير مما في وسعك القيام به للاحتفاظ بنعومة بشرتك.

ومن السهولة بمكان ان نقع فريسة للاعلانات التي تروج الكريمات الباهضة الثمن التي تنمي النفس بشباب دائم وبشرة خال من التجاعيد. وقلقنا على بشرتنا يؤثر على سلوكنا على أوجه عديدة، بغض النظر عن الأعمار التي نصل إليها. فبينما تقلق الشابات من البثور والبقع تخشى من هن في الثلاثينات من العمر الخطوط والتجاعيد.

و يعكس مظهر البشرة الكثير عن نفسياتنا. فكلنا نبادر إلى أي تقييم سريع لمن نلتقي بهم أول مرة. فالشعر الجميل والبشرة الصحية تعطي انطباعاً جيداً عن الشخصية. ومما يثلج الصدر هو ما تقوله الابحاث الأخيرة، وهو أنه بوسعنا تحقيق ذلك وبصورة طبيعية وفي كل مرحلة من مراحل العمر. فالبشرة النضرة تقول أنه صاحبتها تتمتع بصحة وعافية.

مالذي ينبغي عليك عمله كي تحتفظ بشرتك بنضارتها وشبابها وحيويتها؟

البشرة هي أكبر عضو في جسم الانسان، وهي تؤدي الكثير من الوظائف. فهذا الجزء الجميل المضاد لتسرب الماء والمنظم لحرارة الجسم، هو الذي يحتفظ بالأعضاء الاخرى ملمومة لبعضها البعض، وهو الذي يحمي ضد الأذى الخارجي والصدمات والإلتهابات وغزو الأمراض الأخرى. وهو العضو الوحيد الذي يمتلك قدرة فائقة على لأم الجروح التي يصاب بها. لهذا فمن الإنصاف القول إن البشرة تمارس دوراً مركزياً في المحافظة على جمالك، إلى جانب المظهر الكلي الذي نتمتع به.

لذا فمن الطبيعي أن نتساءل: كيف بوسعنا أن نعتني ببشرتنا ونحميها كي تستمر في الاحتفاظ بنضارتها وتجددها؟

كل شئ نتناوله له تأثير مباشر على بشرتك، وكل ما تضعينه أو لا تضعينه في جوفك يؤثر على نضارة بشرتك. على سبيل المثال لا الحصر، تخفي بشرة مسدودة ومملوءة بالبقع حمية يغلب عليها الأطعمة السكرية والدهنية وتلك المصنعة. الأمر المثير للدهشة هو أن في وسعك عمل الكثير لبشرتك من خلال تغيير بسيط في سلوكك وأكلك، هذا إلى جانب العناصر الخارجية المؤثرة مثل دخان التبغ، وابخرة السيارات والمكيفات الهوائية، ناهيك عن شاشات الفيديو والحاسوب والتعرض المكثف لأشعة الشمس، جميعها ذات تأثيرات مباشرة عن بشرتك.


مالذي يجب تناوله؟

بشكل عام الخطوط الرئيسية للوجبات الصحية الشاملة يمكن تطبيقها على متطلبات سلامة البشرة ونضارته، تناولي خمس وجبات من الفواكه والخضار يومياً. فالخضروات والفواكه تعتبران من أفضل مضادات الأمراض الطبيعية.

الخضروات والفواكه
يعتبر التفاح من المصادر الغنية بفيتامينات ج إلى جانب كونه يحتوي على أحد الآليات المذيبة المعروف باسم بكتين، من أفضل المذيبات للسموم ناهيك عن إبراء البشرة. لذلك فمن المحبذ تناول تفاحة واحدة كل يوم.

أما المشمش فهو الآخر فاكهة جيدة طازجاً كان أم مجففاً وهو من الفاكهة الغنية بمصادر الكارتين والحديد إلى جانب وظيفتها كمنظف للبشرة، وهي أيضاً فاكهة مفيدة لإنهاء الامساك او القبض.

وإلى جانب كونه مصدراً غنياً للتزود بالطاقة، يعتبر الموز من الفاكهة الغنية بمصادر البوتاسيوم وفيتامين أ، وفيتامين ج، والكاليسيوم والزنك وحامض الفوليك واليستين، وجمعها عناصر مهمة للحفاظ على جمال البشرة ونضارته.

وكل أنواع فواكه البيريز (berries) مفيدة للبشرة. فثمر العليق (Black Berries) وهي من الفواكه التي يعصي الحصول عليها في منطقة الخليج هي غنية بفيتامين ج، وحيدة لتنظيف الدم للتخلص من الزيادات المخاطية في الالتهابات – أما فاكهة (blueberry) فهي الاخرى مصدراً من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن وإلى جانب مكافحتها لبقة البشرة وتشوهاته.

وبوسعك تناول طبق من سلطة الفواكه بين الوجبات الخفيفة ويمكن أن يشتمل ذلك على فواكه مثل التين والغريب فروت والعنب والكيوي والشمام والأناناس.

ويعتبر الليمون من أفضل مصفيات البشرة خاصة عندما يضاف إليه بشرة خاصة عندما يضاف إليه بشرة خاصة عندما يضاف إليه بشرة خاصة عندما يضاف إليه عندما يضاف إليه ضعفه من الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج (2) مثل البرتقال. وانصحك بأن تولي بشرتكالاهتمام الذي يستحقه بأن تبدأي يومك بتناول كاس من الماء الدافئ المضاف شريحة من الليمون إلى جانب كاس آخر من عصير الليمون الطازج.


واظبي على تناول طبق سلطة منوعة كل يوم وإياك أن تنسي تناول الخضروات المطبوخة بالبخار.

إضافات
تناولي وبشكل يومي نوعية ممتازة مثل Perme Plus لضمان أنك تتناولي أفضل الجرعات من الفيتامينات والمعادن والمذيبات ومضادات التسمم. الكثير من الأنواع الرخيصة تحتوي على مستويات متدنية من المكونات النشطة. لذلك فمن الضرورة بمكان التمعن فيما هو مدون على العلب أو القنينات. للتأكد من انك قد حصلت لقاء ما كنت تبحثين عنه ودفعت مقابلة.

فالاضافات ذات النوعيات الجيدة لديها طاقة اعادة خلق الخلايا الامر الذي من شأنه تحسين حالة البشرة والحد من انتشار علاقات الشيخوخة. أما لمعالجة البثور وآثار الجروح القديمة الملتئمة فأفضل علاج هو مسح مكانها بقليل من زيت طبيعي يحتوي على فيتامين E.

لفحات الشمس
التعرض لأشعة الشمس لفترات قصير ة امر جيد ومطلوب للحصول على ما يحتاجه البشرة من فيتامين ج. لكن اطالة مدة التعرض لحمامات الشمس تدمر البشرة وتجعله يشيخ على نحو دائم. ويبدو أن أجهزة الاعلام ما تزال تجهل ذلك، وهذا يفسر استمرار عرضها للصور الجميلة التي تظهر فيها الشابات وقد اكتسبت جلودهن اللون البرونزي. وهذا ما يجعل الأشخاص الذين يمضون أوقاتهم في حمامات الشمس يشيخون بسرعة وأمام أعيننا – لذلك حاولي دائماً استخدام موانع لأشعة الشمس على وجهك ويديك كي تضمنين سلامتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية. وننصحك بأن تحم عينيك بأنواع جيدة من النظارات الشمسية.

فاكتساب اللون البرونزي أمراً محبباً لكن لماذا تكوي بشرتكلاكتبساب ذلك اللون طالما بوسعك تحقيق ذلك خلال نصف ساعة باستخدام احدى المركبات الصناعية التي تقوم بذلك ومتوفرة في الاسواق.

البشرة تعشق الماء
يكون الماء 60% من بشرةك، لذلك فمي الطبيعي أن يعشق بشرتكالماء. فالتجفاف يترك بصماته واضحة على بشرةك. تناولي ما لا يقل عن لترين أو ما يعادل 8 كؤوس من الماء يومياً – اتركي قارورة ماء في سيارتك لتناول الماء متى ما أردت. ومن المعروف جيداً ان المشروبات الكحولية تجفف البشرة، وتسبب ايضاً تكسر الأوردة وظهور البثور. كذلك الأمر بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على الكافيين فهي الأخرى تسبب التجفاف وذلك اضيف إلى كمية الماء التي تشربينها كأساً واحداً مقابل كل فنجان شاي أو قهوة تتناولينه أو حتى عند تناولك علبة واحدة من المشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين مثل الكولا.


التمارين الرياضية
مارسي بعض التمارين الرياضية يومياً، وراقبي كيف سيكون بشرتكنظراً وحيوياً بعدما فالتمارين الرياضية تنعش الدورة الدموية والأيض الجسماني وتغذي خلايا الجسم بالمزيد من الأوكسجين. لماذا لا تحاولي الحصول على نسخة مجانية من تعليمات تمارين الوجه، الصباحية السريعة. كل ما يتطلبه الأمره و بضع دقائق تخصصينها للقيام بها قبل مغادرتك الفراش عندما تنهضين في الصباح. ا

النوم
يعيد جسدك بناء نفسه واستعادة وضعيته أثناء نومك لذلك ننصحك بالاسترخاء واخذ فترات طويلة من النوم. تحاشي النوم في أوضاع تضغطين فيها على وجهك فهذا من شأنه أن يسبب خطوط النوم.

أوقفي التدخين
يعاني المدخنون لفترة طويلة من التجعدات والتعقيدات والخطوت تحيط التي بالفم، ولعل في ذلك من الأسباب الكافية للامتناع عن التدخين.


العناية الجيدة بالبشرة
واظبي على العناية ببشرتك– استخدمي المنتجات للقيام بالتنظيف والترطبيب والقشر. وهناك أنواع كثيرة من تلك المنتجات مما يتيح لك حرية الاختيار والماختيار الصحيح. ابحثي عن تلك المنتجات التي نتاسب نوع بشرةك. والكثير من سكان المناطق الحارة يستخدمون المكيفات الهوائية التي تسبب تجفاف البشرة. ربم تحتاجين إلى استخدام بعض المقشرات التي تزيل بقايا البشرة الميت لاتاحة الفرصة أمام المرطبات كي تنقذ خلايا البشرة وأداء عملها.

كما أن التدليك اليومي له آثار سحرية لابقاء البشرة حيوياً وشاباً ونضراً لقد قابلت سيدة مسنة بلغت الثمانين من العمر، ورغم ذلك فقد كان بشرةها نضراً، وعندما بادرتها بالسؤال عن السر وراء ذلك. فأجابت، بأن ذلك من فوائد التدليك البسيط اليومي للبشرة طيلة الفترة المديدة من عمرها وهو أمر ورثته عن أمها.


"


"


يتبع =======



eminemlady

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Rehana ; 21-12-12 الساعة 06:20 AM سبب آخر: حذف المد من عنوان الموضوع
عرض البوم صور شهووده   رد مع اقتباس

قديم 28-08-06, 08:14 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 178
المشاركات: 16,784
الجنس أنثى
معدل التقييم: شهووده عضو على طريق الابداعشهووده عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شهووده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شهووده المنتدى : العناية بالبشرة
افتراضي

 


القدمان .. من الأجزاء التي كثيرا ً ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.

اتبعي الوسائل التالية للعناية بقدميك:




* تجنبي ارتداء أحذية ضيقة تضغط بشدة على أصابعك، حتى لا تؤدي لإعاقة الدورة الدموية بالقدمين مما يعرضك للإحساس السريع بالألم، وضعف حيوية القدمين، وتعرضهما للإصابة بسهولة.

* احرصي دائماً، في الجو الحار، على رش القدمين ببودرة تلك لتمتص العرق الزائد، وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة بالفطريات (التينيا) أو انبعاث رائحة كريهة بسبب تحلل العرق الزائد بالميكروبات المختلفة.

* احرصي يومياً على المشي لبعض الوقت عارية القدمين، فذلك يساعد على إراحة القدمين بعد يوم عمل شاق، كما يساعد على تقوية عضلات القدمين.


* بكرة القدم :

هي عبارة عن بكرة خشبية تستخدم لتقوية عضلات القدم ومساعدة استرخاء العضلات المتقلصة بعد بذل مجهود شاق (كما يتضح من الشكل التالي).

ضعي البكرة على فوطة فوق السجاد (حتى لا تترك البكرة آثاراً على السجاد) ثم قومي بتثبيت إحدى قدميك فوق البكرة وأنت في وضع الجلوس ثم حركيها ذهاباً وإياباً فوق البكرة بحيث يدور عليها مختلف أجواء القدم من أطراف الأصابع وحتى كعب القدم.



قومي بدحرجة كل قدم فوق كرة لينة كتدريب يومي للتخلص من أوجاع القدمين وإكسابهما المرونة والحيوية.


* حمام ماء للقدميــــــــن:

من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين.

وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للتخلص من الخلايا التالفة، ولتنشيط الدورة الدموية بالقدمين، وذلك مع التركيز على منطقة باطن القدم، على أن يتم التنظيف بحركة دائرة قوية.



التنظيف بالفرشاة أولاً

ثم اغسلي قدميك بعد ذلك بماء دافيء، وجففيهما جيداً ثم غيري ماء الحمام، وابدأي الآن عمل حمام للقدمين لمدة 15 دقيقة.

* حمام الأعشاب:

ولمقاومة خشونة القدمين، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً.

* حمام الخل:

كما يتميز الحمام التالي بمفعول قوي كملين ومرطب لبشرة القدمين. فيضاف إلى فنجان ماء مغلي مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وأخرى من عشب الأنجرة، ثم يغطى الفنجان، ويترك لمدة 15 دقيقة للحصول على منقوع مركز.. ثم يضاف هذا المنقوع إلى ماء الحمام.

* حمام الزيوت العطرية:

كما يمكن عمل حمام للقدمين بإضافة بضع نقاط من أحد الزيوت العطرية لماء الحمام سواء لأغراض التجميل أو لعلاج بعض المتاعب..

وذلك على النحو التالي:

* لتخفيف تورم القدمين:

يضاف إلى ماء الحمام:


- 7 نقاط من زيت البابونج
- 3 نقاط من زيت الريحان أو
- 6 نقاط من زيت اللافندر
- 6 نقاط من زيت الجرانيوم


* لتسكين آلام القدمين:

يضاف الآتي:


- 4 نقاط من زيت الحصالبان
- 3 نقاط من زيت البابونج
- نقطتان من زيت الزعتر


* للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظافر:

يضاف الآتي:


- فنجان من منقوع البابونج (يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة).

- 6 نقاط من زيت اللافندر.
- 6 نقاط من زيت الجرانيوم.


* لمقاومة زيادة عرق القدمين:

يضاف الآتي :


- 6 نقاط من زيت الصنوبر.
- ملعقة كبيرة من عشب بندق الساحرة.


* استعمال مرطب للبشرة:

وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.


دهان المرطب بعد غسل القدمين

وفي حالة الشكوى من خشونة جلد القدمين مثلما يحدث بسبب الأعمال المنزلية، أو بسبب كثرة تعرض القدمين لأشعة الشمس أو مياه البحر، فإنه يمكنك التغلب على ذلك بدهان الجلد بفيتامين (هـ) وذلك بتفريغ الزيت الموجود داخل كبسولة الفيتامين واستعماله في تدليك للجلد.. وذلك قبل وضع المرطب.

* اختيار الحذاء المناسب:

وهذا أحد الشروط الهامة للعناية بصحة وجمال القدمين، فإذا لم يكن الحذاء مناسباً تتعرض القدم للإصابة بالكالو وغزارة العرق والإصابة بالفطريات (التينيا).. ولذلك يراعى الآتي:


- احرصي دائماً على اقتناء أحذية مصنوعة من الجلد الطبيعي، حيث أنها تسمح بتهوية القدم وامتصاص عرق القدمين وهو ما لا يتحقق مع الأحذية المصنوعة من الجلد الصناعي أو المخلوط.

- عند اختيار الحذاء، اهتمي في المقام الأول بأن يكون مريحاً لقدميك وأصابعك، ولا يتسبب في الضغط على أحد الأجزاء حيث أن تكرار هذا الضغط يؤدي للإصابة بالكالو مما يشوه منظر قدميك.

- ابتعدي عن اقتناء الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تدفع جسمك للأمام أثناء المشي مما يؤثر على الشكل الطبيعي لوضع الجسم وهذا يعرضك للإصابة بألم الظهر وألم بكعبي القدمين.

- احرصي كذلك على اقتناء جوارب مصنوعة من ألياف طبيعية (القطن) لأنها تسمح بتهوية القدمين وامتصاص العرق وبالتالي تجنبك التعرض للإصابة بالفطريات (التينيا) والتي تنشط في وجود العرق وسوء التهوية، كما تحفظ قدميك من انبعاث روائح كريهة بسبب تحلل العرق الزائد بالميكروبات.



* حجر الحفاف للتخلص من خشونة جلد القدمين :

استخدمي الجانب المستوي من حجر الحفاف في حك جلد القدمين من الجوانب ومن أسفل للتخلص من الجلد الزائد الخشن الذي قد يظهر نتيجة كثرة الاحتكاك أو ملامسة المنظفات الكيماوية أثناء القيام بالأعمال المنزلية.




كيف تقصين أظافرك؟

من أهم أسس العناية بصحة وجمال القدمين الاهتمام بتقليم الأظافر بطريقة صحيحة لا تؤذي الظفر.

فلكي تقلمي أظافرك بطريقة صحيحة لابد أن تقص الأظافر بشكل مستوٍ أي يجب تجنب قص زوايا الظفر بعمق لأن ذلك يؤدي إلى نمو الظفر عند الزوايا في اتجاه خاطئ يسبب الألم. وذلك كما يتضح من الشكل التالي.

كما يجب كذلك تجنب قص الأظافر وهي مبتلة لأن ذلك يجعلها سهلة التقصف أو الكسر.



العناية بالبشرة الدهنية
لكل نوع من أنواع البشرة عناية خاصة وماكياج مناسب. وأنواع البشرة تنقسم لأربعة أنواع رئيسية هي الدهنية والجافة والعادية والمختلطة. ونوعية البشرة تتغير أحيانا مع المراحل العمرية المختلفة فتصبح البشرة العادية مختلطة والجافة تتحول لبشرة عادية. هذه هي مواصفات البشرة الدهنية وطرق التعامل معها.

1- منطقة الخدود تكون دهنية باستمرار حتى عندما تستيقظ من النوم صباحا.
2- منطقة الخدود وما حولها مليئة بالزيوت طوال اليوم وبعد الغسيل بوقت قليل تصبح دهنية مرة أخرى.



3- هل تجدين منطقة الجبهة والأنف والذقن (T zone) مليئة بالزيوت بصفة مستمرة؟

خصائص البشرة الدهنية: تبدو بشرتك دائما لامعة ، دهنية أو مليئة بالزيوت. وتكون مسامها مسدودة بالإفرازات الدهنية (sebum) ولذلك تظهر فيها الحبوب بسرعة وبصورة متكررة. ولا تحتفظ بشرتك بالماكياج الذي يسيل بسهولة. وأحيانا تبدو المسام واسعة خاصة مع التقدم في السن. أما ملمس البشرة الدهنية فتلاحظين أنه خشن نوعا ما رغم زيادة الدهون.


وللتعامل مع البشرة الدهنية عليك دائما استخدام غسول للبشرة الدهنية ولكن لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم حتى لا تزيد الإفرازات الدهنية. وتساعد منظفات البشرة الدهنية علي التخلص من الإفرازات التي تسد المسام مما يسبب الحبوب بعد ذلك. استخدمي مرطب خاص للبشرة الدهنية لترطيبها ونعومتها، كما أنه يعمل علي التحكم في نسبة الإفرازات الدهنية مثل Moisture in control من كلينيك. تعاملي مع المنتجات التي تعمل علي إخفاء المسام الواسعة والتي لا تتسبب في زيادة الدهون مثل المستحضرات الخالية من الزيوت. وأيضا مجموعة منتجات كلينيك الجديدة Pore Minimizer التي تخفي المسام الواسعة وتساعد على تقليلها.
وأخيرا يجب مراعاة تنوع طعامك وتقليل الدهون منه حتى يقل إفرازات الدهون .




بثور تحت الجلد

بشرتي دهنية . لذا فهي عرضة لظهور البثور ، حيث اشهر بها قبل ان تطفو على سطح البشرة ، فهل من وسيلة لمنع ظهورها ؟


نعم يمكنك التخلص من البثور وهي تحت سطح الجلد . فعند شعورك بوجودها لفي مكعبا من الثلج بقطعة من القطن واضغطي به على مكان البثرة واستمري مدرة ربع ساعه وكرري ذلك ثلاث مرات على مدار اليوم . او ضعي قليلا من زيت عطري على مكان لبثرة ودلكي بخفة وسوف تتخلصين منها قبل ان تظهر على سطح البشرة .

بشرتي باهته لاتعاني مشكلات لكنها تبدو باهته ما السبب ؟ وكيف امنحها الحيويه والتألق ؟


عدم العنايه بتنظيف البشرة بالشكل الصحيح والتخلص من الخلايا المتراكمة يسد مسامات البشرة ويمنع عنها الاوكسجين فتصبح باهته وشاحبة . والحل هو تنظيفها مرتين يوميا صباحا ومساء مع التدليك الخفيف وتقشيرها مرة كل اسبوع حيث يزيل المقشر الخلايا المتراكمة استخدمية بعد تنظيف البشرة وعن طريق التدليك بحركات دائرية تتخلصين من الشوائب والتراكمات وتصبح مسامات البشرة نظيفة




"


"



يتبع



eminemlady

 
 

 

عرض البوم صور شهووده   رد مع اقتباس
قديم 28-08-06, 08:15 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 178
المشاركات: 16,784
الجنس أنثى
معدل التقييم: شهووده عضو على طريق الابداعشهووده عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شهووده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شهووده المنتدى : العناية بالبشرة
افتراضي

 

تابع ====


"


"

التفاااح لبشــــــرتك
فاكهة رائعة لها فوائدها المتميزة وطعمها اللذيذ وفوائدها التجميلية، وحينما يختلط التفاح بالخيار يصبح
الناتج خليطا رائعا للبشرة الدهنية يتركها منتعشة نظيفة ملطفة.

المكونات:
* نصف خيارة مقشرة.
* بياض بيضة.
* نصف ملعقة من عصير الليمون.
* نصف ملعقة من التفاح المهروس.

* نصف ملعقة من أوراق النعناع.
* نقطة من زيت الليمون.

الطريقة:
اخلطي كل المكونات في الخلاط الكهربي حتى يصيرناعما،ثم أضيفي الزيت في النهاية وواصلي الخلط
ثم بردي الخليط لحوالي عشر دقائق في الثلاجة بعد ذلك ليصبح كثيفاوكريميابالتبريد.

أضيفي طبقة من الخليط للبشرة النظيفة والرقبة ثم اتركيهاعلى وجهك لثلث الساعة ثم قومي بشطفها
بالماء الفاتر.
يعد خليط الخياربالتفاح قناع ممتاز للبشرة وخصوصا إن استعمل فورتحضيره ،ويمكن حفظ المتبقي منه
في الثلاجهة ويمكن استعماله فيما لا يزيد عن يومين.



"



"


يتبع ======




eminemlady

 
 

 

عرض البوم صور شهووده   رد مع اقتباس
قديم 28-08-06, 08:16 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 178
المشاركات: 16,784
الجنس أنثى
معدل التقييم: شهووده عضو على طريق الابداعشهووده عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شهووده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شهووده المنتدى : العناية بالبشرة
افتراضي

 


خطوات بسيطه للحصول على قدمين ناعمتين

اختي :

هذه النصائح تساعدك على ابقاء بشرة قدميك ناعمة وطرية وملساء .


1 - انقعي قدميك في وعاء من الماء الدافىء الممزوج بالصابون لتطرية الجلد القاسي .



2 - لتطرية مناطق الجلد القاسي جيدا ، أضيفي 30 مل ( 2 ملعقة طعام ) من بيكربونات الصودا ( صودا الخبز ) الى الماء الدافىء . انقعي قدميك في هذا المزيج 15 دقيقة قبل حفهما بحجر الخفاف .



3 - افركي المناطق القاسية من الجلد بمبرد للقدم أو بحجر خفاف . حفي عقب القدم وجانبيها وباطنها ، لكن لا تقتربي من الأصابع .



4 - ان لم يكن لديك حجر خفاف ، استعملي بدلا من ذلك مستحضر فرك عادي للجسم .



5 - ان سر التخلص من الجلد القاسي هو في فركه بلطف كل يوم بدلا من محاولة ازالته في مرة واحدة . والا فقد ينتهي بك الأمر الى احمرار وألم في القدمين .



6 - ادهني قدميك يوميا بكريم للقدمين وافركيهما جيدا به مع تجنب المناطق بين الأصابع . خذي الوقت الكافي لتدليك كل سنتيمتر من باطن القدم وظاهرها والعقب .



7 - اذا كنت تعانين من تراكم كبير من الجلد القاسي ، فعليك أن تستشيري اختصاصيا بالعناية بالقدم بدلا من أن تحاولي ازالته بنفسك .



8 - مرة واحدة في الأسبوع ، ادهني قدميك بطبقة سميكة من الكريم والبسي جاربين قطنيين قصيرين قبل أت تأوي الى الفراش . بهذه الطريقة ستكون قدماك أنعم وأطرى في الصباح .



"

"


يتبع




eminemlady

 
 

 

عرض البوم صور شهووده   رد مع اقتباس
قديم 28-08-06, 08:18 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 178
المشاركات: 16,784
الجنس أنثى
معدل التقييم: شهووده عضو على طريق الابداعشهووده عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 184

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شهووده غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شهووده المنتدى : العناية بالبشرة
افتراضي

 


وصفات لتغذية البشرة وتبيضها وازالة النمش

هذه بعض وصفات تغذية البشرة وازالة النمش ارجو ان تعجبكم

عجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب
المكونات :
1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار
1 ملعقة كبيرة من الشوفان

التحضير والاستعمال
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد


قشر البرتقال ـ لانتعاش البشرة
المكونات
قشور ثلاث ثمار من البرتقال
7 ، 1 لتر ماء مغلي
التحضير والاستعمال
يُغسل القشر ويقطع لأجزاء صغيرة ، ويوضع في إناء ، ويُصبّ فوقه الماء المغلي ، ويترك لينقع بالماء لمدة ساعتين ، ثم يُصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة.
هذا المستحضر إذا ما استعمل يومياً فإنه يأتي بنتائج طيبة للغاية حيث ينعش البشرة ويكسبها نضارة وحيوية


محلول الخل والنعناع للوجه الشاحب ومسام الجلد الواسعة
المكونات
2 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع الطازجة المُخرّط
2 ملعقة كبيرة خل التفا
285 مل ماء
التحضير والاستعمال
يوضع النعناع في زجاجة ، ويُصب فوقه خل التفاح ، وتغلق الزجاجة جيداً ، وتترك لمدة اُسبوع .. ثم يصفى الخل من النعناع ، ويضاف إلى الماء ، ويعبأ في زجاجة محكمة الغلق
يؤدي استعمال هذا المستحضر في دهان بشرة الوجه بصفة منتظمة إلى التغلب على مشكلة مسام الجلد الواسعة التي تسيئ إلى منظر الوجه ، حيث يؤدي إلى انقباضها.. كما أنه يحسّن لون البشرة التي تعاني من الشحوب

ولبشرة بيضاء بدون بُقع
تعمل المسحضرات التالية على تبييض البشرة.. ونظرا لأن أغلب مبيّضات البشرة قد تؤدى لبعض الجفاف فإنه يجب مراعات ألا تستخدم على الوجه لفترة طويلة.. فيكفى استخدامها لمدة 15 ـ 20 دقيقة فقط ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويوضع أحد المنعشات للبشرة ، وهي تستخدم بصفة يومية لعلاج النمش
.

لوسيون الفجل والليمون لإخفاء النمش
المكونات
1 ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور ( الفجل البرّي ).
عصير 2 ليمونة صغير
التحضير والاستعمال
يُنقع الفجل في عصير الليمون لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ، ثم يعبأ في زجاجةو يستخدم المستحضر في دهان النمش ( البقع المخالفة للون الجلد ) يومياً بواسطة قطعة قطن


عجينة اللوز لتبييض البشرة والتخلص من البُقع
المكونات
3 حبات لوز
بيضة واحدة
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
التحضير والاستعمال
يُقشر اللوز ، ويُنقع في الماء ، ثم يُطحن لصنع عجينة ، ويضاف للعجينة عصير الليمون بعد خلطه ببياض البيضة. توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ، ثم تشطف بعد 15 دقيقة بماء فاتر ، ثم ماء بارد ، يكرر ذلك يومياً


عجينة التفاح ـ لإخفاء النمش
الطريقة
تقشر ثمرة تفاح ، وتُهرس جيداً لصنع عجينة ، وتوضع على مكان البقع.يكرر ذلك يوميا

بعض الأقنعه اللي أ تمنى انها تساعدكم في حل مشاكلكم

العناية المنزلية بالبشرة الدهنية


لتنظيف البشرة الدهنية وتقشيرها اليك هذه الطريقة الممتازة والمجربة .

تنظيف البشرة الدهنية
ملعقة من زيت الحبة السوداء
ملعقة من خل التفاح .
يخلط المزيج حتى يصبح كريمي وبعد ذلك يوضع بقطنة على الوجه واذا احببت ان تصنعي منه مساج اي تدلكي به البشرة فلا مانع من ذلك , واتركيه ربع ساعة على الوجه ومن بعد ذلك اشطفيه جيدا .
ستجدي ان البشرة وخاصة اذا كانت مليئة بالحبوب بدات تتقشر .

لا تلعبي بالحبوب واتركيها تجف
.
استعملي هذا الخليط على الحبوب بعد ذلك لمنعها من الظهور

~~~~~~~~~~
قناع منظف ومزيل للخلايا الميتة

خميرة بيره + عصيرليمونه+ دقيق الشوفان(الكويكر)

يمزج ويترك على البشره لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء والصابون ويمسح باالمنظف وماء الورد0
هذا القناع منظف للبشره ومزيل للخلايا الميته0
~~~~~~~~~~
قناع البقدونس
هذه الوصفة مهمه لصفاء البشرة وتعمل بفرم كمية من البقدونس بمقدار ملعقتين ..
ثم توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ..ثم تصفى الخلاصة وتخلط ببياض بيضة أو قليل من الحليب وتوضع على بشرة الوجه والرقبة والصدر والظهر لمدة نصف ساعة .
.ثم تغسل بماء دافيء يعقبه ماء بارد ..تكرر هذه العملية كل اسبوع حتى الحصول على بشرة صافيه..
~~~~~~~~~~
قناع الطماطم
تعصر ثمرة طماطم مع القليل من بشر ليمونه ..ثم توضع على الوجه ما عدا منطقة العينين لمدة عشر دقائق ويشطف بعدها الوجه بالماء الدافيء وبذلك تعيدين للبشرة توازنها وتقضين على الرؤوس السوداء
~~~~~~~~~
عسل النحل

>> تخلط كمية من العسل مع بياض بيضة واحدة ويستعمل الخليط لدهان البشرة

>>امزجي مقدار من عصير الليمون مع ملعقة عسل نحل و ملعقة من ماء البابونج, اتركيه على البشرة مدة 15 دقيقة ثم اغسليه
~~~~~~~~~
قناع الليمون والبابونج والعسل للبشرة الدهنية
خذي مقدار ملعقتين من اعشاب البابونج ، توضع في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ..ثم تصفى الخلاصة






المشمش أفضل علاج للبشرة

الوكالات ـ واشنطن
اكدت الأبحاث الطبية أن ثمار المشمش قد تكون أفضل العلاجات على الإطلاق في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب. وأوضح باحثون أن هذه التأثيرات العلاجية ترجع إلى احتواء هذه الثمرات على فيتامين (أ)، لذا فهي تتميز أيضا بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد، كما تعدّ من أفضل الأغذية لصحة الشعر والعينين والبشرة وإكسابها النعومة والحيوية. وكانت الدراسات أظهرت أن المشمش يفيد في علاج حالات فقر الدم، وتقوية البصر، وتحفيز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، إضافة إلى تنشيط وظائف الكبد. ومن جانب آخر، يعتبر تناول الفاكهة الطازجة واستخدامها لترطيب البشرة بشكل عام كوقاية للسيدات على مكافحة تجاعيد الوجه والمحافظة على الشباب الدائم.. هذا ما نصح به خبراء التجميل الأمريكيون




eminemlady

 
 

 

عرض البوم صور شهووده   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العناية بالجسم, العناية بكافة اجزاء الجسم
facebook




جديد مواضيع قسم العناية بالبشرة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:10 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية