لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > الرجيم والنحافة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الرجيم والنحافة الرجيم والنحافة


نصائح تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم

نصائح تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم قد يشكل تناول الطعام خارج المنزل أثناء إتباع حمية غذائية أو رجيم تحديا حقيقيا لك لأنه يمكن

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-01-12, 03:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة العامة
فريق كتابة الروايات الرومانسية
عضو في فريق الترجمة
ملكة عالم الطفل


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 77546
المشاركات: 67,790
الجنس أنثى
معدل التقييم: Rehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدع
نقاط التقييم: 101135

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Rehana غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرجيم والنحافة
New Suae نصائح تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم

 
دعوه لزيارة موضوعي


نصائح تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم




قد يشكل تناول الطعام خارج المنزل أثناء إتباع حمية غذائية أو رجيم تحديا حقيقيا لك لأنه يمكن أن يخرب خطتك لإنقاص الوزن. تكون قائمة الطعام في المطاعم مغرية للغاية و قد لا تستطيعين مقاومتها و يمكن أن تشكل عائقا حقيقيا في طريق الحمية الغذائية أو الرجيم الخاصة بك حيث يمكن أن ينتهي بك المطاف بتناول الطعام بإفراط أو بتناول أطعمة و مشروبات لا يفترض بك تناولها أثناء عمل الرجيم. نقدم لك هنا بعض النصائح البسيطة التي ستساعدك على السيطرة على شهيتك و لتكون خياراتك ذكية و عقلانية عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الحمية أو الرجيم.



ماذا يحدث عند تناول الطعام في خارج المنزل أثناء إتباع حمية غذائية أو رجيم؟

هناك العديد من الصعوبات التي قد تواجهينها عند اتخاذ قرار بالاستراحة من مسؤوليات مطبخك و التمتع بعشاء لذيذ في أحد المطاعم. في البداية، تدخلين إلى المطعم و تشمين رائحة الطعام الرائعة و بالكاد تستطيعين الانتظار لرؤية قائمة الطعام. لذا، فإن اختيارك للطعام الذي ستتناولينه تقوده شهيتك و ليست المعلومات الغذائية للصنف الذي ستقومين بطلبه. في الواقع، تظهر الدراسات أن خيارات الناس الغذائية لا تتأثر و لا تتغير بالمعلومات الغذائية المطبوعة على قوائم الطعام و التي تهدف إلى مساعدة المستهلكين على إدارة نظامهم الغذائي وتحسين صحتهم.



راجعي قائمة الطعام بعناية قبل تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم

عند اختيار مطعم معين ينبغي عليك رؤية قائمة الطعام و تمحيصها بعناية قبل طلب الوجبة و إذا أمكنك الحصول عليها من الانترنت قبل الذهاب إلى المطعم فإن ذلك يكون أفضل الخيارات. تحققي من ذلك على موقع الإنترنت الخاص بالمطعم إن وجد من أجل الحصول على فكرة عن خيارات الطعام الصحية التي سوف تساعدك على الاتزام بالحمية الغذائية أو الرجيم الخاصة بك. عند اتخاذ القرار بنوع الطعام الذي ستختارينه يجب إيلاء الاهتمام بوصف الأطباق في القائمة و محاولة “فك رموز” القائمة و تمحيصها بعناية. حيث أن الأطعمة المقلية و المحضرة بالمقلاة و المحمرة والمقرمشة و المطهيه بالصوص (السكالوب) و المقلية بالزبدة والمنكهة بالزبدة والمخفوقة والمحشوة ،جميعها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية و يجب تجنبها. من ناحية أخرى، الأطعمة التي تكون محضرة على البخار و المخبوزة و المشوية و المسلوقة و المشوية على اللهب (الجريل)، تعتبر خيارات جيدة. يجب أيضا تجنب المطاعم التي تقدم بوفيهات مفتوحة أو عروض “الطعام حتى الإشباع” أو “كل ما تستطيع تناوله”.



اختاري كمية قليلة و تناولي الطعام ببطء عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم.

التمتع بوجبة لذيذة لا يعني أبدا الإفراط في تناول الطعام. إحدى أكبر المشاكل التي تواجهينها عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم هي السيطرة على مقدار الطعام الذي ستتناولينه و حتى إن كنت قد اتخذت قرارات صحية و سليمة بخصوص الوجبة التي ستختارينها، حيث أنه يمكنك فعل ذلك بالطريقة الخاطئة من خلال تناول كل شيء في طبقك. إن طلب الوجبة الأكبر عند الخروج لتناول الطعام لا يكون الخيار الأسلم بالنسبة للراغبين في إنقاص وزنهم. نتيجة لذلك، يجب عليك طلب الوجبة الأصغر أو أقل قدر ممكن من الطعام. و حتى لو كانت وجبة الطعام المفضل لديك لا تأتي بحجم صغير في القائمة، اطلبيها و تشاركيها مع غيرك أو تناولي نصفها فقط و و خذي النصف الآخر معك إلى المنزل. و الأهم من ذلك كله، تناولي الطعام ببطء وامضغيه جيدا. و عند الانتهاء، اطلبي من النادل رفع صحنك من أمامك.



تجنبي تتبيلات السلطة الدسمة عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم

نعتقد دائما إن السلطة هي الخيار الصحي الأكثر الذي يمكننا طلبه. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن هناك سلطات صحية مغذية و “دخلاء” متنكرين في ثوب السلطات الصحية! ضعي في حسبانك دائما أن بعض أنواع التتبيلات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. تخيلي أن حصة غذائية واحدة من التتبيلات الكريمية الدسمة تحتوي على نحو 300 سعرة حرارية. الى جانب ذلك، و عن طريق اختيار و خلط المكونات الخاطئة، مثل الجبن واللحم المقدد و البيض و التتبيلات الدسمة، فإن الأمر سوف ينتهي بك إلى اتخاذ أسوأ الخيارات من قائمة الطعام. لذا، عندما تبحثين عن شيء أخف لإضافته على السلطة من قائمة الطعام يجب عليك تخطي التتبيلات والاكتفاء بعصرة من عصير الليمون الطازج أو إضافة كمية صغيرة من التتبيلات الخالية من الدهون أو قليلة الدهون. يجب عليك محاولة تجنب المايونيز أيضا.


طلب الماء عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم

إن الدور الذي يلعبه تناول الماء في الرجيم هو في الواقع مهم و حاسم و غالبا ما يعتبر من المسلمات. لقد كشفت الدراسات أن خفض كمية المياه المتناولة يؤدي إلى زيادة إيداع الدهون في أنسجة الجسم، في حين أن زيادة استهلاك المياه يمكن أن يقلل من الدهون المودعة في الأنسجة. و بالتالي، عندما تقومين بتناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم، قومي بطلب كمية كافية من المياه و تجنبي المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. هناك خيار صحي جيد آخر و هو كوب من الشاي غير المحلى.



احذري من الحلويات والمواد المحلاة عند تناول الطعام خارج المنزل أثناء عمل الرجيم

نحن نعلم جميعا أن الحلويات تمثل التحدي الأكبر عند إتباع حمية غذائية أو عمل رجيم. و المشكلة الأكبر هي حقيقة أن حلويات المطاعم تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة والدهون المشبعة بالإضافة إلى السكريات والكربوهيدرات البسيطة. لهذا السبب عند الرغبة في تناول الحلويات في المطعم ، قومي بطلب طبق من الفواكه الطازجة التي تكون حلوة المذاق بطبيعتها ، وتوفر العناصر الغذائية الصحية للجسم، والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. إذا كنت لا تزالين ترغبين في تلبية رغبتك في المذاق الحلو، قومي باختيار المثلجات الخالية من السكر أو الآيس كريم أو اللبن، أو كعكة صغيرة، أو تقاسمي قطعة من الكيك مع إحدى صديقاتك. أيضا تجنبي البسكويت والكرواسان واطلبي الخبز وأعواد الخبز واللفات المصنوعة من الحبوب الكاملة.

 
 

 

عرض البوم صور Rehana   رد مع اقتباس

قديم 12-01-12, 08:32 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Rehana المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

خخخخخخخخخخخخخخ

هيه والله الا تنسيج الرجيم وطوايفه..


ولا يقولون لج نحن اليوم اووف.. الاوف ما ايي الا ع المطاعم خخ

الف شكر حبيبتي

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم   رد مع اقتباس
قديم 27-02-12, 06:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة العامة
فريق كتابة الروايات الرومانسية
عضو في فريق الترجمة
ملكة عالم الطفل


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 77546
المشاركات: 67,790
الجنس أنثى
معدل التقييم: Rehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدعRehana عضو ليلاسي اصيل مبدع
نقاط التقييم: 101135

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Rehana غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Rehana المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

خخخخخخخخخخخخخخخ
الله يسلمك ..بحبح
منورة الموضوع

 
 

 

عرض البوم صور Rehana   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنزل, الرحيم, الطعام, جلدة, نصائح
facebook



جديد مواضيع قسم الرجيم والنحافة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:17 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية