لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


امراض اللثة تسبب اخطر انواع السرطان

تعتبر التهابات اللثة من الأمراض الشائعة التى تصيب الأطفال والبالغين على حد سواء، نظراً إلى تعدد ألوان الأطعمة والمشروبات التى نتناولها يومياً، واللثة هي جزء من جوف الفم وأحد محتوياته،

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-09, 02:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 147982
المشاركات: 876
الجنس أنثى
معدل التقييم: دمعة وطن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دمعة وطن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
Jded امراض اللثة تسبب اخطر انواع السرطان

 

السرطان

تعتبر التهابات اللثة من الأمراض الشائعة التى تصيب الأطفال والبالغين على حد سواء، نظراً إلى تعدد ألوان الأطعمة والمشروبات التى نتناولها يومياً، واللثة هي جزء من جوف الفم وأحد محتوياته، وهي عبارة عن النسيج المخاطي الناعم الذي يغطي الجزء المثبتة فيه الأسنان من عظم الفك وتساعد اللثة على دعم الأسنان وحمايتها.
وقد أفادت دراسة حديثة بأن العناية بالأسنان واللثة قد تخفض خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة، حيث أكد الباحثون أن التهاب اللثة المزمن يؤدي إلى تلف العظام والأنسجة الناعمة المحيطة بالأسنان، مما قد يزيد خطر إصابة خلايا الرقبة والرأس بالسرطان وبخاصة في الفم والحلق.
وأكد الدكتور ماين تيزال من معهد روزول بارك بوفالو للسرطان في نيويورك، أنه إذا كنت تعاني من التهاب اللثة عليك الحصول على العلاج فوراً والمحافظة على صحة فمك، كما بينت الدراسة أن المرضى الذين يعانون من التهاب اللثة المزمن هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان سواء كانوا من المدخنين أو لا.
وأوضح الباحثون إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع من أجل معرفة العلاقة بين التهاب اللثة وسرطان الرقبة والرأس.

السواك علاج فعال
تعددت الدراسات لإيجاد علاج مناسب لتجنب مشاكل اللثة ومن هذه الوسائل السواك الذى نصح به الرسول صلى الله عليه وسلم فى حديثه الشريف "لولا أن أشق على أمتى لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة"وفى صحيح البخارى عنه صلى الله عليه وسلم " السواك مطهرة للفم مرضاة للرب"
وفى صحيح مسلم أنه صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل بيته بدأ بالسواك ،وأصلح ما اتخذت السواك من خشب الاراك ونحوه وينبغى القصد فى استعمال السواك لما له من فوائد عديدة.

وأفاد الدكتور "عبد الباسط محمد" أستاذ الكيمياء الحيوية بالمركز القومى للبحوث المصرية، أن السواك يجلى الأسنان ويقوى عمودها ويمنع حفر اللثة كما أنه ينقى الدماغ ويشهى الطعام، كما أن السواك يشد اللثة ويقطع البلغم ويجلى البصر ويصفى الصوت ويعين على هضم الطعام ويسهل مجارى الكلام وينشط القراءة والذكر والصلاة ويطرد النوم، كما يستحب السواك فى كل وقت ويتأكد عند الصلاة والوضوء والانتباه من النوم حيث تغير رائحة الفم كما أنه يستحب للمفطر والصائم فى كل وقت.
وقد استخدم الرسول صلى الله عليه وسلم السواك كفرشاة للأسنان ،فالرسول يدرك مدى أهمية الأسنان حيث إنها مدخل للصحة العامة ولقد استخدمه منذ قرون طويلة قبل أن يستخدم المعجون والفرشاة.
وبتحليل مكونات السواك نجد أنه يتكون من الزيوت الطيارة وأملاح معدنية أهمها كلوريد الكالسيوم وكلوريد الصوديوم واكسالات الكالسيوم، وهذه المواد تقوم عليها صناعة معجون الأسنان.


نصائح تهمك..

أكد الدكتور مجدي زين العابدين أنه للحفاظ على أسنان غاية في الصحة لابد من الحفاظ علي استعمال الفرشاة والمعجون قبل النوم وبعد الاستيقاظ، بالطريقة الصحيحة، ألا وهي استعمال الفرشاة من فوق اللثة إلي أسفل الأسنان بالنسبة للفك العلوي، وتمرير الفرشاة أيضاً بداية من اللثة إلي الأسنان بالنسبة للفك السفلي.
وهذه الطريقة في غاية الأهمية، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية في اللثة، مما يحافظ على صحتها وصحة الأسنان، ولابد من استخدام فرشاة ناعمة حتى لا تضر اللثة.
- علاج نقص الفيتامينات، وخاصةً فيتامين "سي" الذي يوجد في الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجوافة.
- علاج كافة الأمراض التي قد تؤثر علي صحة اللثة، مثل مرض السكري، فلابد أن يحرص المريض بالسكري على أن يضبط نسبة وجوده في الجسم.
- لو هناك التهابات باللثة فعلي المريض القيام بزيارة الطبيب للمساعدة في علاجها، أما بالنسبة لمشكلة اصفرار الأسنان، فلابد أن نعرف في البداية ما هو سبب وجود هذا الاصفرار؟ هل هو نتيجة شرب السجائر أو الشاي أو القهوة أو نقص الكالسيوم أو لوجود عيوب خلقية، ثم نبدأ في علاج هذه المشكلة.
ويقوم الطبيب بإزالة هذا الاصفرار عن طريق آلات خاصة بإزالة الجير، فتلمع الأسنان وتعود للونها الطبيعي.
أما عن أفضل معجون يمكن استخدامه فيقول لابد أن يكون خالي من المبيضات، ويلفت د. مجدي النظر إلي خطورة استخدام المعجون الذي يحتوي علي مبيض، حيث يشكل خطورة علي اللثة وطبقة المينا، حيث يساعد علي تآكلها، ومن المستحب زيارة طبيب الأسنان كل شهرين لإزالة الجير المتراكم علي الأسنان بدلاً من استخدام هذه المعاجين الضارة.

وبالنسبة للجوء إلى الأعشاب بهدف الحصول علي أسنان بيضاء، فيقول د. مجدي أن تنظيف الأسنان باستخدام المعجون أفضل من استخدام الأعشاب، ولو تم استخدام الأعشاب فلابد من معرفة نوع هذه الأعشاب ومدي تأثيرها علي الإنسان، حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل بعد ذلك.
أما عن الوصفات الطبيعية التي تساعد علي إكساب الأسنان البياض المطلوب، فيؤكد د. مجدي أن عسل النحل والملح مفيدان جداً، حيث تدعك الأسنان بالعسل أو بالملح فتكتسب البياض المطلوب.
ويحذر من استخدام بيكربونات الصوديوم في تبيض الأسنان، حيث أنها تشكل خطورة كبيرة علي الأسنان، فهي ذات تأثير ضار علي اللثة، كما أنها تسبب تآكل الأسنان.

أما عن السواك فيقول د. مجدي أنه ممتاز، أما عن طريقة استخدامه المثلي فيقول لابد أن يوضع في الفم لمدة خمس دقائق حتى تذوب مكوناته في اللعاب، وبالتالي تعمل علي قتل البكتريا الضارة وتنعش رائحة الفم.
كما أن الرسول صلي الله عليه وسلم أوصانا باستخدام السواك، حيث قال أن "السواك مرضاة للرب مطهرة للفم

 
 

 

عرض البوم صور دمعة وطن   رد مع اقتباس

قديم 21-09-09, 10:22 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 86483
المشاركات: 1,461
الجنس ذكر
معدل التقييم: dr khalid عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dr khalid غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دمعة وطن المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

شكرا على الموضوع المهم والنصائح الفيده ....

 
 

 

عرض البوم صور dr khalid   رد مع اقتباس
قديم 21-09-09, 12:46 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10921
المشاركات: 9,229
الجنس أنثى
معدل التقييم: عذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييمعذاري عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1280

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دمعة وطن المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي

 

شكرا عل موضوع
جزاكي الله خيرا

 
 

 

عرض البوم صور عذاري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
امراض اللثة, السرطان, السواك
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:12 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية