لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > سلاسل روايات مصرية للجيب
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

سلاسل روايات مصرية للجيب سلاسل روايات مصرية للجيب


معلومات عن ادهم صبرى

هاااااااااااى اليوم جلبت لكم معلومات عن ادهم صبرى من الموسوعة الحرة اتمنى ان تنال اعجابكم ها هى: هو رجل مخابرات وطنى جدا يعتمد كثيرا على مهاراته التى اكتسبها من

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-09, 05:32 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92732
المشاركات: 241
الجنس أنثى
معدل التقييم: nessma adel عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
nessma adel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سلاسل روايات مصرية للجيب
Newsuae2 معلومات عن ادهم صبرى

 

هاااااااااااى
اليوم جلبت لكم معلومات عن ادهم صبرى من الموسوعة الحرة
اتمنى ان تنال اعجابكم
ها هى:
هو رجل مخابرات وطنى جدا يعتمد كثيرا على مهاراته التى اكتسبها من العمل في المخابرات ومهاراته الرياضية المدهشة واستغلاله لسرعة استجابته الخارقة التى تمكنه من مقاتلة أعدائه بمنتهى المهارة , قد يظن البعض أنه نسخة معربة من "جيمس بوند" إلا أن الشخصيتين تختلفان تماما حيث يعتمد جيمس بوند على الإختراعات الخيالية التى يزوده بها جهاز المخابراتوليس على قوته الجسدية والمهارية, كما أنه هناك فرق شاسع بين الشخصيتين من الناحية الأخلاقية، فأدهم صبرى يظهر في الروايات وهو يصلى بانتظام كما أنه شديد الايمان بالله سبحانه وتعالى وبالقضاء والقدر ونقطة ضعفه هى الكرامة الزائدة وكرة القتل دون سبب ضرورى وهى نفسها أسباب قوته على عكس بوند فهو يظهر كزير نساء بعلاقتة الغرامية المتعددة بالإضافه إلا أنه يقتل بشكل زائد و مبالغ فيه دون تطرق إلى ناحية الدين. كما أن أدهم صبرى يعتبر قدوة حسنة للشباب سواء على الناحية الدينية أو الوطنية أو الأخلاقية فهو كما نرى من الأحداث شديد الحب لوطنه وشديد الغيرة عليه كما أنه لايبدى شيئا أبدا عن وطنه فهو بالنسبه له رقم واحد أما عن الجانب الأخلاقى فهو لايدخن ولا يحتسى الخمر ونرى في علاقته بمنى (زميلته) أنه دائما شديد التهذيب معها وعندما أحس بشعوره تجاهها لم يتردد في اتخاذ الخطوة الايجابيه تجاه هذا الحب الطاهر فتقدم لطلب يدها على الفور ولكن كان الرفض من جانبها بسبب كثرة الندوب في جسدها بسبب استخراج الرصاصات منه بسبب المهام الخطرة المكلفة بها رغم عشقها الذى يفوق الخيال له كما نرى احترام أدهم الشديد لذكرى والده ووالدته والتزامه الدائم بما لقنه إياه والده.

يلقب ادهم صبرى رجل المستحيل داخل اروقة المخابرات بـ (ن-1) ن تعنى نادر و1 تعنى الاول من نوعه

يتمتع أدهم صبرى بالمواهب التالية:

يجيد كل الفنون القتالية إجادة تامة.
يجيد التنكر بجميع أنواعه و يجيد أيضا صناعة أدوات تنكره ببراعة مضافا إليه إجادة تقليد صوت الهدف وحتى نبرته المميزة وكذلك تقمص الشخصية نفسيا كأن يتكلم بأسلوبه ويتحرك بطريقته مصدرا نفس ردود الأفعال.
بارع في استخدام جميع الاسلحة وقيادة المركبات سواء سيارات طائرات أو حتى غواصات.
يتميز بسرعة استجابة عضلية وعصبية خرافية تمكنه من التفوق في القتال اليدوى بشكل تام.
يجيداكثرمن 7 لغات اجنبية بجميع لهجاتها ولكناتها غير العربية إن لم يكن أكثر حسب الإحصائيات التى قام بها قراء هذه السلسلة.

كما أنه إنسان وطنى جدا لم يهمل الجانب الدينى في شخصيته كإنسان مسلم حيث كان يظهر في بعض الأعداد وهو ملتزم بأداء الصلاة بين أحداث القصة.
لم يهمل جانب العقل فهو متفوق في التخطيط الاستراتيجى واكتشاف نقاط الضعف بأى نظام محكم وسرعة وحسن التصرف في المواقف الصعبة وقدرات هائلة على سرعة الإستيعاب والقدرة على الإرتجال والتطوير في أى وقت وتحت أى ظروف مفاجئة للبيئة المحيطة والتكيف معها و تسخيرها له كأدوات مساعدة لنجاح عملياته.
ظهر في بعض الروايات خبرته بتقليد الخطوط وبعض الخبرات الكيميائية والتعامل مع الكمبيوتر وكذلك امكانية غير مسبوقة في القتال في مختلف أنواع البيئة المحيطة( حرب الغابات - حرب الصحراء- حرب الثلوج - حرب الشوارع - البيئة المائية - القتال الجوى).
لم تظهر حتى الآن في رواياته رياضة سواء ترفيهية (كالجولف ) او ذهنية(كالشطرنج) او عضلية ( فنون القتال - سباحة - جمباز - إلخ)وإلا وكان يجيدها ببراعة منقطعة النظير .

شخصيته الحقيقية
ظلت شخصية رجل المستحيل شخصية خيالية إلا أن ظهر عدد رقم 25 "أوراق بطل" من سلسله كوكتيل 2000 تلك السلسلة الشهيرة ضمن باقة روايات مصرية للجيب والتى تحدث فيها الدكتور نبيل فاروق عن علاقته بجهاز المخابرات العامة المصرية ثم لقائه بالشخصية الحقيقة التى استوحى منها شخصية رجل المستحيل وكان

لهذا العدد صدى واسع لدى العديد من القراء والمتابعين لسلسلة رجل المستحيل إذ أنه لقرابة 16 سنة ظلت الشخصية خيالية في نظرهم، تبعه بعد ذلك العدد26 "الملحمة" من نفس السلسلة كوكتيل 2000 وتحدث فيها الرجل عن أولى عملياته الرسمية لجهاز المخابرات العامة المصرية وكانت في قلب إسرائيل ومن خلال العددين تكونت عدة دلائل عن شخصية رجل المستحيل الحقيقة.

اسمه الحقيقى يبدأ بحرفى بالألف والصاد.
ولد بين عامى 1951 و 1952.
والده كان من الضباط الأحرار الذين قاموا بثورة يوليو 1952.
منذ أن كان في الثالثة من عمره كان يجيد الإنكليزية وبعض الفرنسية وكيفية فك وربط المسدسات وذلك برغبة من والده الذى أراد أن يصنع منه رجل مخابرات مثالى.
عندما أصبح في الثامنة عشر من عمرة أصبح يجيد خمس لغات أجنبية بلهجاتها المختلفة بالإضافة إلى رياضات قتالية كالجودو والكاراتية والملاكمة والمصارعة.
اغتيل والده إثر عملية أعدها له الموساد في إيطاليا ولكنها فشلت ثم جرت له محاولة اغتيال أخرى في لندن حيث كان يعمل ملحق عسكرى في السفارة المصرية حينذاك وكان ذلك عام 1969.
تربت لدى (ألف صاد) غضب وكراهية للموساد وأصر على الإنتقام ومن ثم التحق بالكلية الحربية في نفس العام.
تخرج منها عام 1970 والتحق بقوات الصاعقة حيث اشترك في حرب الإستنزاف وكانت له بطولات عديدة فيها.

شارك في حرب أكتوبر المجيدة وكان له بطولات كبيرة فيها كعمليات الممرات التى ساهمت بشكل فعال في انتصار القوات المصرية وحصل على وسام الإستحقاق من رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات.
التحق (الف صاد) رسميا بجهاز المخابرات العامة المصرية عام 1973 ومنها أصبح رائد ومن ثم تتدرج في الرتب بسسب براعته اللافته.


تاريخ الشخصية
أول عدد من السلسلة صدر سنة 1984، وهو (الاختفاء الغامض).
شاركت (منى توفيق)(أدهم صبري) في مهامه من المغامرة الأولى (الإختفاء الغامض) وحتى المغامرة 12 (حلفاء الشر) وتوقفت بعد إصابتها.
شاركت (هويدا كمال)(أدهم) في العددين الثالث عشر (أرض الأهوال) والرابع عشر (عملية مونت كارلو) ثم استقالت من جهاز المخابرات المصري لتعمل بالسينما الفرنسية ثم شاركت (أدهم) بشكل غير رسمي في العدد السابع من سلسلة الأعداد الخاصة (سري للغاية).
عادت (منى توفيق) لمشاركة (أدهم) في مهامه في العدد السادس عشر (الخدعة الأخيرة).
كان أول لقاء بين (أدهم صبري) و(سونيا جراهام) عدوته اللدود في العدد التاسع عشر (أبواب الجحيم).
طلب (أدهم صبري) الزواج من (منى توفيق) في الأعداد 25 (الخنجر الفضي)، 37 (مخلب الشيطان) 44 ( العين الثالثة )، 78 (صحراء الدم)، 100 (الضربة القاصمة)، 132 (فريق المستحيل).
كانت صراعات (أدهم صبري) مع (سونيا جراهام) في الأعداد 19 ، 20 ، 22 ، 24 ، 25 ، 27 ، 30 ،34 ، 37 ، 40 ، 41 ، 47 ، 48 ، 49 ، 50 ، 58 ، 59 ، 61، 62 ، 63 ، 68، 69 ، 70 ، 76 ، 77 ، 91 ، 92 ، 93 ، 94 ، 95 ، 96 ، 97 ، 98 ، 99 ، 100 ، 119 ، 120 ، 121 ، 127 ، 128 ، 129 ، 130 ، 131 ، 132 ، 133 ، 134 ، 146 ، 147 ، 148 ، 149 ، 150.
الأعداد التي سردت مغامرات (أدهم صبري) قبل التحاقه بالمخابرات العامة هي : 31 (الخطوة الأولى)، 32 (خيط اللهب)، 33 (القوة أ).
فقدت (منى توفيق) ذاكرتها في العدد 46 (لهيب الثلج).
كان أول لقاء بين (أدهم صبري) ودونا كارولينا في العدد 60 (دونا كارولينا)، وأصبح (أدهم) صديقاً للمافيا.
سردت الرواية 61 (ملائكة الجحيم) قصة (أدهم صبري) في صغره، وكيف دربه والده منذ أن كان في سن الثالثة من عمره، حتى أصبح يجيد كل هذه المهارات في سن صغيرة.
كان أول لقاء بين (أدهم صبري) و(موشى حاييم دزرائيلي)، عدوه الإسرائيلي اللدود، في العدد 65 (الجليد المشتعل).
تمكن (أدهم صبري) من التخلص من (موشى دزرائيلي) في العدد 67 (الجحيم المزدوج)، لكنه لم يلق مصرعه وعاد إلى الصراع في العدد 91 (الوجه الخفي)، حتى لقي مصرعه تماماً في العدد 100 (الضربة القاصمة)، بعد أن قتل (حسام حمدي) معتقداً أنه (أدهم).
بعد أن قتل الموساد والده، اراد (أدهم صبري)الانتقام له في قصة 24 (الضباب القاتل)من اللورد (لويد)،و لكن تصيب (سونيا)اللورد برصاصة تستقر في عموده الفقرى اثناء محاولتها قتل (ادهم صبرى) ويتركه (ادهم) ليلقى حتفه على يد (سونيا جراهام) و يتوصل إلى أن قاتل والده هو مدير الموساد، فتوصل إليه في عقر داره لكنه تركه وعفا عنه وذلك في قصة 72 (شريعة الغاب).
فقد (أدهم صبري) ذاكرته في العدد 81 (الرجل الآخر)، وتزوج (سونيا جراهام) في العدد 83 (معركة القمة)، واستعاد ذاكرته في العدد 84 (جزيرة الجحيم)، وأنجب إبناً من (سونيا جراهام).
اعتقد القراء أن (سونيا جراهام) لقيت مصرعها مع ابن (أدهم صبري) في العدد 100 (الضربة القاصمة)، وتحطمت كف (قدري) اليمنى، وسقطت (منى توفيق) في غيبوبة عميقة، ثم عادت (سونيا) مرة أخرى مع ابنها في العدد 119 (فوق القمة).
شاركت (جيهان فريد) (أدهم صبري) في مغامراته منذ العدد 104 (الإعصار الأحمر).
بعد أن كادت تحتضر في العدد 105 (عقارب الساعة) استيقظت (منى توفيق) من غيبوبتها في العدد 109 (قبضة الشر).
ظهرت السنيورا في العدد 106 (الأفعى) وظلت غامضة حتى العدد 121 (وجه الأفعى)، حتى انكشفت واتضح أنها (كلوديا موريس) التي تسبب (أدهم) في اعتقالها في روسيا في العدد 63 (الجاسوس).
ظهر فريق المستحيل الجديد الذي اختاره (أدهم) بنفسه في العدد 131 (الحدود) ويتكون من (علاء) و(شريف) و(ريهام).
قامت (الدرر للإنتاج الفني والتوزيع) بإنتاج فيلم رسوم متحركة لـ (أدهم صبري) بإسم (المهند وفريق النينجا) عن قصة العدد 110 (اغتيال) من سلسلة رجل المستحيل، ويوجد الفيلم حالياً في الأسواق، كما أن له جزء ثاني يجري إنتاجه أيضاً. إلا أن الفيلم لايجسد شخصية (أدهم صبري) الحقيقة بل تم إجراء الكثير من التغييرات في السيناريو والشخصيات، فأصبح (أدهم) بإسم المهند و(قدري) بإسم (عمر)، حيث أن الفيلم يعتبر من الأفلام الإسلامية، وهو أول فيلم رسوم متحركة أكشن في العالم العربي.
للمزيد من التفاصيل قائمة أعداد سلسلة رجل المستحيل


نهاية رجل المستحيل
اطلق في نهاية 2008 الرواية الأخيرة لسلسلة رجل المستحيل و هي تحت اسم (الوداع) و قد صدرت في منطقة الخليج ضمن اصدارات دايموند بوك للنشر و التوزيع في شهر نوفمبر و في مصر ضمن المؤسسة العربية الحديثة و تعد الرواية هي الختام لسلسلة رجل المستحيل التي دامت لأكثر من 25عاما .


قائمة أعداد سلسلة رجل المستحيل
المقال الرئيسي: قائمة أعداد سلسلة رجل المستحيل

ادهم صبري والسينما
- تتجه الانظار جميعها الان للفيلم الذى ستنتجه احدى الشركات الانتاجية الكبرى , حيث سيظهر ادهم صبرى ولاوا مرة على شاشة السينما بعد عدة محاولات فاشلة تكللت اخيرا لصانع الشخصية د نبيل فاروق بفيلم مصري تسطع فيه شخصية ادهم صبري لتواجه الجميع كاول بطل عربى على الشاشة الفضية


ابطال روايات (رجل المستحيل)
ادهم صبرى:رجل المستحيل.
منى توفيق:معاونة ادهم في معظم مهماته و هى حبيبة ادهم.
قدرى:صديق ادهم المفضل و هو خبير التزوير الماهر.
الدكتور احمد صبرى:شقيق ادهم و نال جائزة نوبل.
دونا كارولينا:زعيمة المافيا و صديقة ادهم.
هويدا كمال عملت مع أدهم ثلاث مغامرات فقط
جيهان مراد:عملت مع ادهم اثناء مرض منى الطويل.
حازم عبد الله : أحد زملاء أدهم لقي مصرعه أثناء مغامرة
حسام حمدي: رشح ليصبح ن2 بعد ظن مقتل أدهم ولكنه قتل في مغامرة فداء لأدهم
فريق المستحيل:يتكون من ريهام و علاء و شريف وهو فريق اختاره ادهم بعناية.
سونيا جراهام:الإسرائيلية الشرسة و هى من الد اعداء ادهم وزوجته وأم أبنه.
سيرجي كوربوف :أحد أشجع رجال المخابرات السوفيتية الذي ناصب أدهم العداء ثم صادقه فيما بعد
موشي حاييم دزرائيلي :ضابط مخابرات إسرائيلي هزمه أدهم أكثر من مرة




سوف اضع قريبا معلومات عن ملف المستقبل و ما وراء الطبيعة

شكرا

 
 

 

عرض البوم صور nessma adel   رد مع اقتباس

قديم 07-02-09, 07:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64315
المشاركات: 66
الجنس ذكر
معدل التقييم: ابوسلمىوبس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ابوسلمىوبس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nessma adel المنتدى : سلاسل روايات مصرية للجيب
افتراضي

 

ايه ده كله
ما شاء الله عليكى

دى فعلا موسوعه عن رجل المستحيل

تستحقى اكثر من كلمه شكر على هذه المعلومات

و على هذا المجهود المميز فعلا

تسلم ايدك

و انا شخصيا فى انتظار القادم عن

ملف المستقبل

و ما وراء الطبيعه ( خاصه انها الاقرب الى نفسى )

تسلم ايدك و ...... لكى كل التحيه و التقدير .. و الاحترام

محمد

 
 

 

عرض البوم صور ابوسلمىوبس   رد مع اقتباس
قديم 07-02-09, 09:01 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92732
المشاركات: 241
الجنس أنثى
معدل التقييم: nessma adel عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
nessma adel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nessma adel المنتدى : سلاسل روايات مصرية للجيب
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمىوبس مشاهدة المشاركة
  
ايه ده كله
ما شاء الله عليكى

دى فعلا موسوعه عن رجل المستحيل

تستحقى اكثر من كلمه شكر على هذه المعلومات

و على هذا المجهود المميز فعلا

تسلم ايدك

و انا شخصيا فى انتظار القادم عن

ملف المستقبل

و ما وراء الطبيعه ( خاصه انها الاقرب الى نفسى )

تسلم ايدك و ...... لكى كل التحيه و التقدير .. و الاحترام

محمد

شكرا يا استاذ محمد
يعنى هو انا بعمل كل ده علشان مين
طبعا علشان خاطر اللايسين
و عشان انت بتحب ماوراء الطبيعة
هنزل ان شاء الله بكرة او النهاردة كل ما استطيع ان انزله من معلومات

 
 

 

عرض البوم صور nessma adel   رد مع اقتباس
قديم 08-02-09, 02:24 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61877
المشاركات: 122
الجنس أنثى
معدل التقييم: Lobna8 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Lobna8 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nessma adel المنتدى : سلاسل روايات مصرية للجيب
افتراضي

 

والله تسلم ايديكي يا نسمة بجد
انتي ماسيبتيش ولا حاجة ناقصة عن سلسلة رجل المستحيل كلها
ومستنية ملف المستقبل بالذات لاني مش متابعاها أوي وعايزة اتعرف علي أبطالها,,

 
 

 

عرض البوم صور Lobna8   رد مع اقتباس
قديم 08-02-09, 01:15 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92732
المشاركات: 241
الجنس أنثى
معدل التقييم: nessma adel عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
nessma adel غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nessma adel المنتدى : سلاسل روايات مصرية للجيب
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lobna8 مشاهدة المشاركة
   والله تسلم ايديكي يا نسمة بجد
انتي ماسيبتيش ولا حاجة ناقصة عن سلسلة رجل المستحيل كلها
ومستنية ملف المستقبل بالذات لاني مش متابعاها أوي وعايزة اتعرف علي أبطالها,,

شكرا لبنى
و ملف المستقبل قريبا جدا هنزل هنا اكبر قدر من المعلومات

 
 

 

عرض البوم صور nessma adel   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, ادهم, صبري
facebook



جديد مواضيع قسم سلاسل روايات مصرية للجيب
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:15 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية