يدا بيد نحو التميز ( إسأل ما يحلو لك ونحن نجاوبك )
http://www.arabsyscard.com/pic/bsm/133.gif إخواني مشرفين وأعضاء شبكة ليلاس الثقافية http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/74.gif يدا بيد نحو التميز لكي نبقى متميزين http://www.arabsyscard.com/pic/wrod/15.gif http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/74.gif هل تشعر بالإحراج عندما تقوم بالسؤال عن شئ معين سواء كان بالتوزيع الموسيقي أو بالهندسة الصوتية أو بطريقة تنزيل برنامج او السؤال عن اي شي يتعلق بالموسيقى بشكل عام http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/74.gif تأكد أنه لايوجد على وجه الأرض إنسان خرج من بطن أمه فاهم كل شئ فالسؤال يا صديقي ليس بالعيب او بالإحراج كما تتوقع لأننا نحن في ليلاس عائلة واحدة بل أكثر من ذلك عندما ننقل معلومه ننقلها بكل امانه ودون تقصير http://www.arabsyscard.com/pic/wrod/42.gif ولهذا السبب قمت بالأتفاق مع الأستاذ الفاضل كمال مرعي بوضع هذا الموضوع لنقوم بالإجابة على سؤال اي شخص ان شاء الله لكي نتطور جميعا نحو الأفضل وللمصحلة العامة لا تتردد بالسؤال عن اي شي ولا تجعله عائق يقف أمامك http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/25.gif بإنتظار تفاعلكم معنا http://www.arabsyscard.com/pic/zkarf/59.gif http://www.arabsyscard.com/pic/bsm/132.gif |
يدا بيد نحو التميز
http://img217.imageshack.us/img217/4690/87599156jd4.gif http://img80.imageshack.us/img80/1923/81491155pj3.gif اولا احب ان اشكر اخي الحبيب محمد القاضي على هذا الموضوع المميز واضم صوتي الى صوتك اخي ابو ابراهيم كلنا كنا مبتدئين وتعلمنا من البحث والتعب والسهر ومن جد وجد ومن زرع حصد ولن ازيد على كلامك اخي محمد بانتظار مشاركات وتفاعل الاخوه ونحن بالخدمه باذن الله والله ولي التوفيق وشعارنا في ليلاس الواحد للكل والكل لواحد مع تمنياتي للجميع بالتوفيق |
بارك الله فيكم اخواني الاعزاء الاستاذ ابو محمد والاستاذ القاضي
وهذه خدمه بالفعل تشكروا عليها سيستفيد منها كل الاعضاء وباذن الله الموضوع يلقى اهتمام من الجميع لما فيه الخير والفائده للكل |
اقتباس:
أستاذي الحبيب أبو محمد أشكر تواضعك وبالفعل كلنا كنا مبتدئين لهذا السبب وضعنا هذا الموضوع ليصبح جميع من في منتدانا الغالي ليلاس محترفين وعلى أعلى مستوى وان شاء الله الكل يتفاعل مع هذا الموضوع لما فيه فائدة للجميع تقبل تحياتي ولنا عودة ان شاء الله |
اقتباس:
استاذ مصطفى كلنا في خدمة ليلاس تقبل مروري وشاكر لك تواجدك |
اللهم صلي على اشرف المرسلين محمد عليه الصلاة و ازكى السلام.
و الله فكرة جد حلوة الله يكون في عونكم و يزيدكم من علمه. *مع تحياتي* |
اقتباس:
الله يعين الجميع والله كل شي يهون لعيونكم منور الموضوع toutoupa800 تحياتي لك |
مشكورين اخواني الاعزاء على ماتبذلونه في خدمة كافة الاعضاء من صغيرهم إلى كبيرهم ونحن نعجز عن تقديم الشكر والإمتنان اشكر اكي محمد القاضي على المبادرة التي طرحها , وكذالك عميدنا الاخ كمال مرعي على مشاركته في الموضوع ودعمه للفكرة , وكذالك لا انسى اخي مدير المنتدى على مباركته على الموضوع في الحقيقة اود ان اكون انا اول شخص يطرح السؤال في هذا الموضوع ولي الشرف لذالك السؤال الذي اتمنى الإفادة او الإجابة عليه ؟ في جميع اعمالي اواجه مشكلة كبيرة جداً تكاد تبعدني عن مجال التوزيع الموسيقي , وهي التخريج النهائي , اود من الأخوة توضويح كيفة التخريج النهائي مع كل اتفاصيل بالنسبة للماسترينج والمكس وكذلك وزن الآلات مثلاً السامبلر او البيز على سبيل المثال دائما بعد تخريج العمل الاحض بأن بعض الأصوات عليه وبعضها منخفض , وبالتالي لن احصل على عمل ستديو متقن 100 % , لذي اتمنى إفادتي في هذه الناحية ولكم مني جزيل الشكر والإمتنان |
رد على المشاركه
اقتباس:
وانا بقول ليلاس منور اليوم اتاري ابو هاني موجود فيه يا سيدي الف شكر لتشجيعك لمواضيعنا وتاكد اخي ابو هاني اننا لن نتوانى لحظه عن خدمة ليلاس واعضائه الكرام هذا واجبنا ونطلب من الله ان يقوينا ويوفقنا الى ما هو خير للجميع نورت صفحتنا المتواضعه ونتامل وجودك معنا دائما ولك جزيل الشكر ودمت |
رد على المشاركه
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي غانم في موضوعنا المتواضع الذي ارجوان ان نقدم من خلاله النصائح والارشادات التي تفيدك وتفيد اخوتنا الاعضاء في بادئ الامر واولا انت تسجل على كومبيوتر وكارت صوت خارجي يعني هندسة صوتيه من منازلهم لا تتوقع ان تخرج عمل كما تسمع لبعض اعمال الاستديوهات الكبيره الاحترافيه لو كان الامر كذلك ما كان حد فتح استديو وتكلف الاف الدولارات من اجل التسجيل ولكن يمكننا ان نخرج عمل نظيف يمكن سماعه بدون ديستورشن وتشويش وهذه القضيه تتطلب اولا كومبيوتر قوي سريع وهاردات داخليه كبيره ثانيا كارت صوت احترافي وانصح بال m audio ثالثا كابلا وتوصيلات من نوعيه جيده بل ممتازه لابعاد النويز وال همممممممم وال زززززززززززززز وال شششششششششششش عن التسجيل رابعا مايكروفون كوندنسر من نوعيه جيده وانصح بنوعيه ال m audio او ال behringer وهي جيده واسعارها مقبوله والان نبدا بطريقة عمل تسجيل نظيف خالي من التشويه والنويز اولا اذا كانت ايقاعاتك لوبس او ملفات wave يجب التاكد ان تسجيلها نظيف 1 تراك الاوديو للصوت بالطبع لتسجيل صوت المنشد او المطرب يتطلب فتح تراك اوديو مع مراعاة التسجيل بدرجة دسيبيل منخفضه اي ان لايتعدى مؤشر اللون البرتقالي وذلك لضمان نقاء الصوت وطبعا يجب ان يكون مونو ولا اقصد مونو على جهة معينه ولكن ان يكون ال pan او اتجاه الصوت في الوسط 2 عدم استعمال الايفيكت مع التسجيل لتامين افضل اداء بالنسبه للتريبل والبيز في الصوت فهو حسب نوعية صوت المنشد او المطرب وطبعا كل صوت وله تعديل يعني اصحاب الاصوات العريضه تتطلب تريبل واصحاب الاصوات الرفيعه تتطلب البيز واصحاب الاصوت العاديه تتطلب الاثنين معا ولا ننسى مؤثر ال medium لانه يوجد اصوات ينقصها تعديل خامة الوسط واهم ما في الامر اننا نسمع الصوت كما هو يعني ان يظهر صوت المنشد كما هو على طبيعته وهذا يتطلب عمل الاذن الموسيقيه لمهندس الصوت 3 الايقاع ان كان لوبس او تسجيل يدوي يجب ان يكون بارز وواضح لانه هو قائد المسيره وعن طريقه يتم انشاء العمل وطبعا بدون مؤثر الديلاي او الريفيرب وحتى لو احببت ان تضيف مؤثر فهو الريفيرب ولكن بدرجه منخفضه جدا لان كثرة هذا المؤثر تضيع الزخم بالايقاع وتضيع معالمه ايضا طبعا الاتجاه او ال pan يجب ان يكون وسط 4 البيز نفس موضوع الايقاع ولكن منخفض عنه قليلا لان البيز اهم ما في التسجيل 5 الكورال او الكروس بامكان شخصين عمل كورال ل8 تراكات واذا كان العمل يتطلب هارموني او بالاحرى ائتلاف موسيقي او كورال سبرانو او بالاحر جواب او كورال تينور قرار او صوت منخفض يخصص 2 تراك للجواب و2 تراك للقرار وطبعا اتجاه الصوت او ال pan كالتالي الكورال العادي 2 تراك شمال 2 تراك يمين شخصين كورال الجواب العالي 1 تراك شمال 1 تراك يمين ديسبيل منخفض شخصين كورال القرار المنخفض 1 تراك شمال 1 تراك يمين ديسيبيل مرتفع قليلا شخصين بحال عدم ظهور معالم الصوت مع احترام مراعاة ظهور صوت الكورال العادي ولا ننسى ان نراقب مؤشر الصوت وان لا يتعدى اللون البرتقالي الان ننتقل الى باي الالات بالنسبه لباقي الالات مثل البيانو والغيتار اللات الوتريه مثل السترينغز واصوات الكمنجات 1 الكمنجات المرفقه يجب ان يكون اتجاهها او ال pan وسط ودرجة وببعض الاحيان 25% يمين او شمال لاضفاء دوران الصوت او الاتجاه علو الصوت نصف او كثر قليلا من صوت المنشد لتقدر على سماع المطرب بوضوح بالنسبه لباقي الالات وعلى حسب ذوقك الموسيقي نوع اتجاهاتها حسب راحة اذنك ولكن ليس اكثر من 30% شمال او يمين ناتي الان الى الماسترينغ النهائي عند تنفيذ ما قلناه بالاعلى تكون قد عدلت الماستر النهائي تلقائيا ولا ينقصك الا اضافة المؤثرات عند سماع العمل كامل بعد الانتهاء من التسجيل اضف الى اتراكات حسب اختلافها كالتالي صوت مطرب ريفيرب وبالامكان اضافة القليل من الديلاي او الايكو ولكن انا لا احبذه ايقاع بدون مؤثر او ريفيرب خفيف جدا بيز بدون مؤثر غيتار ريفيرب بيانو ريفيرب و ببعض الاحيان ايكو وليس دائما كمنجات سترينغز ريفيرب وموثر السوراند وفي الختام اخي غانم مراعاة العزف بدون اخطاء موسيقيه يوجد بعض المهندسين يستعملون برنامج الويف لاب لعمل الماسترينغ النهائي ولكن طالما انت تعمل على الكيوبيزفهو اساسا برنامج توزيع لا يلزمك هذا البرنامج الا اذا احببت ان تعدل على الماسترينغ بعد اخراجه بصيغة wave من الكيوبيز او اي برنامج اخر لاننسى ان نقلل من استعمال الاكواليزر والبروسيسور لانها السبب الاساسي للنويز طبعا كل ما ذكرته هو نتيجة ذوقي الموسيقي واحساسي بالتسجيل ولكل مهندس صوت ذوق ورونق خاص به في الختام لا املك سوى ان اتمنى لك حظا طيبا وارجوا ان اكون اوصلت لك وجهة نظري بهذا الموضوع ودمت تقبل تحياتي |
كلام كبير والله يا اخي
كلام موزون صح تأكد أنه لايوجد على وجه الأرض إنسان خرج من بطن أمه فاهم كل شئ فالسؤال يا صديقي ليس بالعيب او بالإحراج كما تتوقع لأننا نحن في ليلاس عائلة واحدة بل أكثر من ذلك عندما ننقل معلومه ننقلها بكل امانه ودون تقصير والله شي يرفع الراس بارك الله فيك يانشمي لك كل احترامي وتقديري استاذي |
مجهود جبار تشكر عليه استاذ كمال , بصراحة انا محرج منك واحس اني عطلتك عن اعمالك لتشرح لي الشرح الكافي و الوافي بإذن الله ولا كن من خلال شرحك واجهتني بعض المصطلحات ارجو ان تشرحها لي او اتوض حلي ماهيتها ماهو التريبل , وكذالك medium , طريقة استخدام مؤثر السراوند في الكيوبيس ولاكن بالنسبة للبيز , انا استخدم برنامج التريلوجي احس في اغلب الاحيان بان البيز يحتاج إلى إيكولايزر ولا اعلم ما السبب لان صوت البيز مزعج وحاد في نفس الوقت , بينما انا احتاج البيز يكون مفروش في اغلب الاحيان هذه بعض الاسئلة على غرار شرحك واشكرك مرة اخرى على التعاون المثمر بإذن الله |
اقتباس:
منور الموضوع والله ولك وحشه يا عاشق تقبل مروري ولك مني كل إحترام وتقدير |
رد على المشاركه
اقتباس:
اهلا بك اخي غانم التريبل هو الصوت الحاد الفاتح الميديوم هو الصوت الوسط ما بين التريبل والبيز وهو مهم جدا لتعديل الاصوات المحيره بين الاثنين السوراوند هو الصوت المحيطي او الصوت من كل الاتجاهات وخاصة لو كان عندك اكثر من مونيتور او سماعه هذا الايفيكت يمكنك من سماع الصوت من الاتجاهات التي تحددها مثلا 5.1 وتعني خمسة سماعات او اتجاهات من صوت واحد وكذلك ال 7.1 وتعني سبعة سماعات او اتجاهات من صوت واحد وهذه الخاصيه لا تنفع الا عندما يكون عندك اكثر من سماعتين ويوجد بعض البرامج بها خاصية السوراوند ولكن داخلي اي تمكنك من سماع صوت محيطي او دائري من سماعتين فقط وبالنسبه لبرنامج التريلوجي فهو برنامج احترافي لالة البيز وغالبا ان السماعات عندك ليست احترافيه او بالاحرى سماعات كومبيوتر عاديه النصيحه اقتناء سماعات مونيتور احترافيه ويوجد منها العديد من الماركات العالميه مثل الرولاند والياماها والام اوديو والبيرينغر بشرط ان تكون سماعات خاصه للاستديو وانصح ايضا انك عندما تسجل وتخرج عملك بعدالماسترينج طبعا على السماعات الاحترافيه حاول ان تسمع تسجيل على سماعات الكومبيوتر العاديه للكومبيوتر لان المستمع يستمع عليها وليس على الاحترافيه بمعنى ان تسجل عملك كاملا وان تعمل له ميكس وماسترينغ نهائي ونحن اخترنا المونيتور الاحترافي لسماع العمل كما هو او كما انت سجلته بالظبط ولكن عندما تسمع العمل على سماعات كومبيوتر عاديه تتفاجا ان النوعيه اختلفت وهنا عمل مهندس الصوت الذكي ان تحاول ان تعدل تسجيلك على السماعات العاديه لتصبح بافضل نوعيه ممكنه وان تكون مريحه لاذنك الموسيقيه وذوقك الفني وبعدها عندما تسمعها على سماعات احترافيه ستاخد النتيجه المرضيه التي تبحث عنها وبالنسبه لبرنامج التريلوجي حاول ان تسجل عليه البيز بطريقه متقنه لان الفرق بين البرنامج البيز الحقيقي او اللايف ان امتداد الصوت بالبرنامج اقصر من امتداد الصوت في البيز الحقيقي اي انك تسجل نوته نوته بشكل متقطع وقصير المدى والزمن بينما عازف البيز اللايف يسجل لنوته طويله وبامتدادها الكامل منها تعرف ان الاستديو الاحترافي يعتمد على الالات الحيه باكثر الاوقات وليس مثلنا نعتمد على الاصوات المقلده بالبرامج حتى الاصوات المقلده بالبرامج ممكن ان تكون طبق الاصل ولكن لا ننسى طريقة العزف عليها بمعنى انك تعزف صوت الكونتر باس او الغيتار باس بطريقة عازف الاورغ او الكيبورد وهذا فرق كبير بين عازف البيز وعازف الكيبورد الا اذا كان عندك الخلفيه الكامله عن طريقة عزف البيز او اي الة غير الة الاورغ او الكيبورد عدل صوت البيز في التريلوجي من البرنامج نفسه وكما قلنا سابقا ان السماعات تلعب دور كبير واساسي بسماع العمل النهائي ولو احتجن ان تعدل بالاكواليزر عدل ولكن لا تكثر من التعديل بمعني انك لو احتجت زيادة البيز مثلا من الاكواليزر حاول ان يكون 80% من صوت البرنامج و20% من الاكواليزر ليس اكثر لانه كما قلنا ان الاكواليزر والبروسيسور اوالضاغط يسببان النويز بالعمل الخلاصه اولا سجل على سماعات احترافيه لضمان نقاء عزفك ثانيا اسمع على سماعات الكومبيوتر العاديه واعمل الماسترينغ عليها لان المستمع العادي يستمع علي سماعات الكومبيوتر واخيرا لا تكثر من الايفيكت من اي نوع لضمان ثبات وزخم العمل ككل ارجوا ان اكون افدتك ودمت |
يعطيك ألف عافية يا أستاذ أبو محمد دائما متميز والى الأمام دائما وربي يزيدك من العلم الذي لا تبخل علينا به وهذا يدل على طيب أصلك تقبل مروري |
يعني عن جد لما الواحد يقول انو مافي منكم بالعالم بكون صادق
استاذي ابو ابراهيم يعجز اللسان عن شكرك على هذا الموضوع الجميل والمميز يا احلى اداره انت مميز يا قاضي وحكمك في الصميم ودقيق يا احلى قاضي بالعالم واستاذي ابو محمد يا عميدنا الغالي والله انك عظمه على عظمه ودايما متألق شرح جميل جدا واتمنى ان تعم الفائده للجميع وعن جد اعجز عن شكركم يا اساتذه يا مبدعين الله يوفقكم يارب ويجزيكم بالخيرات ويديم عليكم محبة الناس وينور دربكم ويجعلكم في اعلى المراكز يا مبدعين ليلاس العائله الواحده تقبلوا مروري وردي المتواضع اللي ما بوفي حقكم الكبير والف الف شكر مجددا ع الموضوع والشرح المميز تحياتي واحترامي لكم |
رد على المشاركه
اقتباس:
والله هلا ومرحبا باخي اشرف وكل عام وانت والعائله الكريمه بخير اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وطاعة الله ورسوله جزيل الشكر لردك الكريم مع تمنياتي لك بالفائده الدائمه تقبل اعطر التحيات ودمت |
تسلمون اخوتي على هذا الموضوع الرائع الله يبارك فيكم أخي القاضي وأستاذنا كمال الله يخليكم لهذا المنتدى الجميل |
اقتباس:
الله يسلمك اخ سامي مشكور على الرد اللطيف وكل اضحى وانت بخير |
ابصراحه موضوع جدا ممتاز ^^
دائما متميزين ما شاء الله السؤال يقول كيف ادخل اللوبات الخليجيه والشرقيه في برنامج الستايلوس |
اقتباس:
حاضرين يا عمران باشا بشرح لك فيديو بالطريقة الصحيحة وسوف اضع لك الرابط في هالمشاركة انتظرني يوم بالكثير تقبل مروري |
:]
هي هي هي استويت محترف ^^ بعد ما شفت الفيديو ^^ بس للاسف ما سمعت صوتك بالبرنامج ^^ هيهييهيه
|
سؤال ثاني هل الاوتوتون نقدر انخليه عربي سيكا يعني ^^
|
رد على المشاركه
اقتباس:
اهلا بك اخي عمران طبعا نقدر ان نسيك النوتات بالاوتو تيون وايضا ببرنامج الميلودين ولكن بعد العزف وهذا الموضوع يتطلب شغل كبير جدا وقريبا باذن الله سوف اقدم شرح عن الموضوع ولكني افضل ان نستعمل البرامج التي تقبل تسييك وهي كثيره مثل الهاليون والفي سامبلر والهايبر سونيك والكونتاكت بلاير 2 و 3 وعدد كبير من ال vsti من شركة الستينبيرغ تقبل تحياتي |
يا سلام عليكم الف شكر و الله لم تقصروا في شيء
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية احب اشكر الأساتذه الإعزاء على هذا الموضوع الرائع والجميل جداً انا مشترك جديد ولدي اورق جديد وهو PA800 ولم يمضي عليه سوى اسبوعين ولم أستطيع التعامل معه لأنني اول مره اقتني اروق من فئة الكورج وبصراحة لم أكن استطيع ان اسئل او استفسر عنه لأن جميع الموجودين اساتذه وفاهمين جداً وعارفين عن ايش بيتكلموا وانا كنت اشعر بالحرج الشديد عندما افكر في السئوال |
اقتباس:
هلا فيك أخوي المسافر بين إخوانك وأحبابك اتمنى لك المتعه في شبكة ليلاس الثقافية وان شاء الله تفيد وتستفيد وبكل تاكيد ليس هناك أي حرج في السؤال واسأل أبو محمد (كمال مرعي) الأستاذ الرائع كل يوم اعطيه كم سؤال ويجاوبني حتى اصبحت لدي الفكرة شبه الكاملة بخصوص البرامج وأخص بالذكر البرامج وليس الأورغات بحكم ان الموضوع هنا موضوع يخص الهندسة الصوتية بخصوص سؤالك هل انت تواجه مشكله مع PA800 اذا كانت هذه مشكلتلك اتمنى طرحها في قسم الكورغ فتأكد انهم سوف يساعدونك الشباب واذا كانت لديك استفسارات بخصوص الهندسة الصوتية والبرامج بإذن الله ساجيب عليك تحياتي لك مرة اخرى واتمنى انك لا تخجل من الشباب اذا عندك شي خاطرك تسال اسال ولا تخجل فنحن هنا لنتعلم من بعضنا البعض وشباب ليلاس كلهم اخوة وعلى قلب واحد فلا يوجد هنا شخص سيذكرك في يوم من الأيام انه له الفضل في تعليمك أخوك القاضي |
بارك الله فيك اخي ابو ابراهيم وبالاخ كمال مرعي على هذا الموضوع الاكثر من قيم . نعم ثم نعم مهم جدااا. كثير منا بحاجه الى مساعدة في كثير من البرامج والهندسة الصوتية وفعلا السؤال لم يحرم بل واجب والي يسأل هو المتسفيد الوحيد .ولاخير في كاتم العلم
جزاكم الله كل خير وبركه وجعلها في ميزان حسناتكم ان شاء الله مع خالص التحية والتقدير لشخصكم الكريم |
سلم ايديك
سلمت يمينك من خيوط الشمس تبني سلماً كي يصعد الأبطال إلى المستقبل |
اهلين
طيب بدي اطلب طلب صغير من انشامه بدي صوت نانسي عجرم مسحوب منه المسيقى يعني بدون مسيقاء مابعرف برنامج بس انا صغيره مابعرف البرامج او هيك وهاد طلبي 00في حاجات00لسه جايه اقوله00تاخرت شويه00محتجالك00وبس :8_4_134: |
ياليت يكون يوتيوب او على شكل صوت للاني ماعرف تحميل
وشكرا |
اعزائى الفنانين الكبار بهذا المنتدى
لدى سوال محيرنى جدا ولا اجد لة اجابة شافية ما هى افضل توليفة للماكس لتوزيع الالات . بمعنى اخر اريد ان احصل على افضل تناسق للفليوم بين الات مثلا الدرام كيت والوتريات والبيز و البرسات النحاس والبادات وايضا لدى سوال بخصوص تسجيل الكورال . قرات سابقا ان افضل طريقة هى تسجيل اربعة تراكات للكورال احدهما LEFT والاخر RIGHT والاثنين الباقين متوازنين بين LEFT < RIGHT هل هذا افضل شىء ام هناك فكر افضل وما هو الفلتر الذى يوضع على تراك الصولو وايضا تراكات الكورال اسف على اسالتى ربما تكون ساذجة او بسيطة لكن اريد ان استفيد من خبرتكم وشكرا |
رد على المشاركه
اقتباس:
اهلا بك اخي العزيز هذا موضوع معقد قليلا ولكنه غير صعب انا انصح بعمل الميكس على ذوقك الخاص لا تحاول ان تقلد احد في هذا الموضوع بالنسبه للفوليوم لا يجب ان يتعدى ال 0db ولو اقل يكون احسن ثانيا البارميتر الخاص بالفوليوم لا يجب ان يتعدى الاصفر بمعنى بالتتالي اخضر اصفر احمر اللون الاحمر ممنوع بالميكس اما بالنسبه للتوليفه كل موزع او موسيقي عنده احساس خاص في هذا الموضوع واهم ما في الامر هو كما ذكرت طريقة وضع التراكات الايقاع او الريتم ستريو او مونو ولكن لا تغير اتجاهه اي في خاصية ال pan يجب ان يكون سنتر البيز نفس الموضوع مع قليل من الريفيرب واكرر قليل كثرة الريفيرب تضيع زخم الايقاع المرافقات بمعنى الغيتار او البيانو او السترينغز الارضيه وليس السترينغز المرافق للغناء بامكانك تعديلهم شمال او يمين بمقدار قليل بالنسبه للفوكال الموضوع يحتاج لغرفة عزل لتاخذ نتيجه مرضيه لان صوت المغني اذا لم ينجح فشل كل العمل بالنسبه للكورال بامكانك تسجيل العدد الذي تريده وانا افضل 8 تراكات 3 شمال و 3 يمين و2 سنتر او 2 شمال 2 يمين و4 سنتر بالنسبه للمؤثرات او الايفيكت اهم مؤثرات الكومبريسور= لضغط الصوت البروسيسور= لفتح الصوت اذا كان مضغوط الاكواليزر = لتعديل البيز والميديوم والتريبل الريفيرب= لعمل صدى داخلي ولا انصح بوضع الكثير من الريفيرب لانه يتسبب بالدستورشن يوجد الكثير من المؤثرات ولكن اختياريه حسب متطلبات عملك والاهم من هذا كله ان يكون تسجيلك قبل الميكس وقبل الماسترينغ نظيفا بمعنى ان تتاكد من كل الة على حدى ان يتم تسجيلها بنظافه وبدن اخطاء وذلك يلزمه هيدفون احترافي وانصح بالسنهايزر او akg والى هنا اكون قد انتهيت ارجوا ان اكون افدتك مع تحياتي |
أولاً أنا بدي أتشكر الأساتذة ألي طرحو هيك موضوع مفيد للجميع
ثانياً بدي شرح كامل عن برنامج cubase 5.1 طبعاً إذا ممكن لأني بصراحة ماعندي أي فكرة عن البرنامج بطريقة أتخدامو علماً أنو هو برنامج أحترافي ثالثاً بسمع كتير في الأغاني المسجلة مؤثرات صوتية مثل تصفيق جمهور مع المطرب وهو عم يغني صوت أمطار رياح الخ........ هدول المؤثرات منين فيني جيبون رابعاً من فترة سمعت أنو في برنامج لعمل الإيقاعات على الكمبيوتر وهو كتير أحترافي أسمو komplet 7 ولاقيت روابط البرنامج على الرابيد شير بس للأسف طلعت نصفها مو شغالة كيف بدي جيبو علماً أنو حجم البرنامج 96جيجا أسف أني كترت بأسألتي بس أنا حابب أستفيد من خبراتكن ودمتم بخير |
رد على المشاركه
اقتباس:
اهلا بك اخي العزيز بالنسبه لروابط الكيوبيز 5 فهي غير متوفره حاليا وباذن الله عند توفرها ساوفيك بها في الحال اما بالنسبه لبرنامج الكومبليت فهو ليس برنامج ايقاعات بل هو مجموعة برامج واصوات وبالامكان تركيب الايقاعات فيه وكل هذه البرامج مضى عليه اكثر من سنه وبانتظار تحديثها تقبل تحياتي تقبل تحياتي |
اقتباس:
|
رد: رد على المشاركه
ياسلام عليك فنان كبير كبير والحقيقه انا احب امارس عمل الهندسه الصوتيه من زمان وعند انواع من اجهزة الميكسر وياليت اجد عندكم بعض الحلول بالنسبه للحفلات ماهي الوزنيه الصحيح للفنان والكورس والعده بأنواعها
ولكم تحياتي علما بان الحفله على مسرح |
رد: يدا بيد نحو التميز ( إسأل ما يحلو لك ونحن نجاوبك )
الف شكر وتقدير على مبادراتكم الرائعه ؟ سؤال كيف استطيع تحويل صوت سامبلر الى الياماها A2000 ماهي البرامج المستخدمه وطريقة تحويل الصوت على البرنامج المستخدم ؟ولكم سلفا فائق الاحترام والتقدير والى ادارة المنتدى التقدم والازدهار
|
رد: يدا بيد نحو التميز ( إسأل ما يحلو لك ونحن نجاوبك )
السلام عليكم اخواني المبرمجين حملت برنامج اكسبنشن ياماها 2000 وعندا انتهاء التحميل انطفى الجهاز وعاد التشغيل ثم توقف لملا ها الحال تضهر الائحة الرئيسية الطبيعية فقط كتب ياماها 2000 اورينتال فقط ويقف الجهاز علا ها الحال ارجو مساعدتكم لني رزقي علا هذا الجهاز واكون ممنون علا مساعدتم وجزاكم الله خير الجزاء
|
رد: يدا بيد نحو التميز ( إسأل ما يحلو لك ونحن نجاوبك )
يا اخوان ساعدوني انا محتاج اصوات و ايقاعات و اغاني لل كورج pa500 or دورت كل النت ما حصلت رجاءا الرد السريع
|
ممكن ا ممكن فاده احب اشغل إيقاعات اورج 2000 بطريقة mpر3 في الجوال
|
رد: يدا بيد نحو التميز ( إسأل ما يحلو لك ونحن نجاوبك )
السلام الله يعطيكو العافية :liilas: بس عندي طلب لو تكرمت يا سيدي اعاني من مشكلة الصوت في الفيكا ex4 نايت عملت لو فرمات ب السوفاوير العادي او راح منو الصوت ارجوكككككممممممممممم ساعدوني
|
رد: يدا بيد نحو التميز ( إسأل ما يحلو لك ونحن نجاوبك )
بستفسر عن امكانية تصدير ملفات الاكسبانشن export of files الي الكمبيوتر حتي أتمكن من إضافة بعض الاصوات و مسح بعض منها ثم إعادة حفظ الاكسبانشن مرة ثانية عن طريق YEM علما بأن المعضلة الحالية في كون الاكسبانشن محفوظ بصيغة ppi وليس ppf حتي أتمكن من تعديل ما يحلو لي
نوع الجهاز ياماها ٩٧٠ |
الساعة الآن 07:13 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية