قضية مهمة في التوليف الموسيقي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
naseem بتاريخ 28-11-07, 08:21 AM :CCVGAS:السلام عليكم يا اخواني حبيت اطرح موضوع مهم جدا وهو برأيي من اهم المواضيع في كيفية توليف الايقاع في الاغاني والموسيقات الكثير منا عندما يسحب الايقاع يسحبه على شكل قطعة كاملة ( بيز درام & سايد & هيهات & والخ ) من الاصوات الموجودة في خلطة الايقاع لكن الاصح هو في توليف الصوت سحب كل قطعة على ترك لضمان التحكم الافضل والجودة الاعلى السؤال هو : ما نوع المؤثرات او الايفكتات او Plugens توضع للبيز درام؟ والسايد؟؟ هل هناك سر في الاغاني لا يعرفه الجميع ؟ كلنا نوزع الاغاني ونعزفها ولكن تظل مسألة الايقاع مسألة غير هينة لأني انا حاليا اسمع ايقاعات فيها باور غير طبيعي وهذا يدل على ان هناك نوع من الايفكتات خاصة توضع للأيقاع ارجو من لديه الخبرة في الموضوع المواصلة والرد وانا هم راح ارد بس بعد ردكم لأني املك وبعون الله الكثير من المعلومات بس حبيت اعرف وجهه نظر الموسيقيين والموزعين بخصوص هالموضوع |
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِّ على محمد وآل محمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن يكون comprssior مع يضافت القليل من EQ & reverb شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . |
مع عمل good mastring
|
الموضوع كتير مهم بس الشباب ما حدا فادنا بشي يا ريت حدا يعرف يخبرنا شو اسماء افكتات وين بتنحط وكيف بتكون النتيحه الصحيحه
|
رد على المشاركه
اقتباس:
الموضوع اخ وسيم لايكفي بالشرح بالكلام بمعنى كل مهندس صوت او كل موزع يسجل نوعيه وطريقه معينه من الموسيقى وكل نوعيه تحتاج لماسترينغ معين واكثر الايفيكت استعمالا هو الكومبريسور وعمله شد الصوت او ارخائه وسا قرب لك الموضوع ايام زمان كانو يستعملوا الطبله جلد سمك او جلد ماعز ولكن من عامل الرطوبه كان الجلد يتعرض للارتخاء مما يضطر العازف ان يضعه سخان حراري حتى يشتد الجلد ويصبح صالح للعزف هذا المثال هو ما يفعله الكومبريسور ان كان ايقاع او الة موسيقيه لنفرض انك سجلت تراك ايقاع وكانت ضربة الدم واسعه بمعنى يسمع لها صدى بعد الانتهاء بهذه الحاله يستعمل الكومبريسور ليخفف من ارتخائها لانها لو بقيت كما هي سوف يصدر عنها ديستورشن عند الاستماع لها مع باقي التراكات مما يجعل العمل مشوش وغير نظيف الاكواليزر عمله هو تعديل حده وضخامة الصوت بشرط ان لا يتعدى الحدود المسموح بها والا سوف يصدر عنه ديستورشن ايضا الليميتر عمله هو وضع حد للفوليوم بمعنى انك لو سجلت ملف اوديو على قوة 0 db ووضعت عليه ليميتر مهما تحاول ان تزيد الفوليوم لا يتعدى ال 0db بمعنى يعمل حدود لقوة الفوليوم وطبعا الديلاي والريفيرب معروف لماذا يستعملوا ولكن بحدود وليس بالافراط بعني الريفيرب لو زاد عن حده يصدر عنه ديستورشن والديلاي ايضا لان نتيجه التردد للصوت الكثيره تزيد من قوة الفوليوم وذلك ينتج عنه ديستورشن مع التذكير انه عندما تسجل اي تراك الانتباه الى العلام ان لا يصل الى الاحمر وايضا الاصفر لو اضطر الامر ان ينور الاصفر ولكن بشكل متقطع وليس دائم وهذا يصدر عندما يمر بالعمل مقاطع عالية التيون او المغنى اصاب نوته عاليه وانصح بمشاهدة شرح مصور للبرنامج الذي تعمل عليه حتى لو كانت لغتك الانغليزيه سيئه بامكانك الاستفاده من التطبيقات المصوره ارجوا ان اكون افدتك تقبل تحياتي |
الساعة الآن 02:05 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية